الملاحظات
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 30

الموضوع: قال حقوق المرأة. قال<< في الحجاز!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وصلني هذا عبر الإيميل وحبيت تشوفونه وتعطوني رأيكم,,, وأنا من الحين ضــــد حقوق المرأة :19: :047: <<< ياويلها من البنآت,,

  1. #1 Smile قال حقوق المرأة. قال<< في الحجاز!! 
    المرآة, الحجاز؟؟, حقوق

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وصلني هذا عبر الإيميل وحبيت تشوفونه وتعطوني رأيكم,,,

    وأنا من الحين ضــــد حقوق المرأة حقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 19.gif حقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 047.gif

    <<< ياويلها من البنآت,,
    حقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 144.gif



    المقال مكتوب باللهجة الحجازية



    قال حقوق المرأة . قال


    ما يرفع ضغطي شَي زَي كلمة حقوق المرأة وبالذات في السعودية .وهادي المشكلة طلعت متى؟ بعد 11 سبتمبر . سبحان الله يعني كانوا من ألف وأربعمية سنه نايمين . وفجأة كده صحيوا وقالوا: وه ياندامة إيش هادا؟ أتْـرِنُّو إحنا لنا حقوق؟! مادام كده . الإنتخابات البلدية ليه ما نشارك فيها؟ وليه ما نروح هناك ونرقع بالصوت؟

    يا أختي حلال عليكم البلدية كلها يعني إيش تبغوا تسووا؟ تحطوا ضوابط إصدار الرخص لمحلات الحلاقة مثلا؟ والا تناقشوا سفلتة الشارع اللي يودي على بيت أم إبتسام؟ والا ليه الشارع الفلاني ما فيه كوفيرة مغربية وكل اللي فيه مصريات؟ يا أختي ريحي راسك . اذا كثير من الرجال ما سوُّوا حاجه . بالله عليكي حتسيبي بيتك وعيالك وشغلك عشان تناقشي مشروع إنتخابي؟ هادا من تمام الفضاوه.

    طيب قولوا لوحْده زواج أختها الليلة: بلاش تروحي للكوفيره اليوم يا مدام وتعالي نناقش حقوق المرأة أو نحضر المجلس البلدي و نتخذ قرارات مهمة وأترك لكم جوابها إيش يكون

    أما عن حقوق المرأة في السعودية فياسيدي الست هنا لها حقوق وواجبات ما تتنازل عنها. مثلا: في بلدان كثير عربيه وأوروبيه تلاقي شحط طويل عريض جالس في الباص .وقدامه وحده في الشهر التاسع واقفه على رجولها وشايله طفل تاني على كتفها . إن الشحط يتحرك؟ . أبدا.إن الثور يحس؟ لايمكن. لكن هل يمكن يحصل هادا في السعودية؟ أبدا . واللي يبغى يجرب الطريق قدامو يا عمي العملية كلها دلع حريم في دلع حريم . رايح أعطيكم بعض الأمثلة وقولوا لي مين اللي آخِد حقُّو بالكامل وزياده؟ وهل عندنا المرأة متساوية مع الرجل والا هي أحسن مِنُّو؟


    قال حقوق المرأة . قال.

    منظر عام

    رجال محترمين زي الورد واقفين أمام صراف في بنك وتِجي أختنا في الله (اللي يقولو إنها مهضومة الحقوق) تتقدم للصراف مباشرة ولا على بالها حقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 011.gif من الطراطير اللي واقفين من ساعات حقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 115.gif وبعضهم مستأذنين من عملهم. طيب ليه ما توقِّف تِمسك سِرا ورا عشرين بنغالي. وتلاتين باكستاني. وخمسين سعودي. واثنين معقبين معاهم شوية فواتير مقاس إكس لارج . وإذا أحد كلمها وقال لها أتفضلي يا أختي ترد عليه وتقول: لا، معليش. المرأة زَيّ الرجال . خليني في الطابور زَيِّي زيكم؟! ليش ما تقول كده؟! . والا هي تماحيك وبَس! ونفس المنظر في الجوازات والأحوال والتأمينات ويقدر أحد . يقول إنه من ظهر أبوه يفتح فمه؟ . على طول يسمع العبارة الشهيرة ( عيب عليك إنت ما تستحي؟ حقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 40.gif . هذه حرمة.إنت ما عندك أهل!)) ويضطرالراجل إنُّه ينكتم ويسكت بل إن المرأة تشفع للراجل جوزها عشان يتقدم على الرجال الباقين. في المطار مثلا ما تشوفهم يطلِّعوا العوايل أوَّل وبعدين بقية الركاب؟

    قال حقوق المرأة . هه!

    اقتصادياً

    شوف الراجل. السبع. الغضنفر. المفتري.لُه ثوبين أو ثلاثة في السنة يروح بيها العمل، ويحضر بيها عزايم وزواجات، ويقابل بيها كبار المسؤولين، الخ، الخ، الخ. والمرأة بسلامتها . بقيمة أدوات مكياجها فقط. تقدر تفتح محل خياطة رجالي محترم. ويا ريت تحط من مكياجها في البيت . لأ. دا بَس للخروج . وقيمة صباع روج والا علبة بودره تساوي قيمة جوال جوزها . وكمان ازيدك من الشعر قصر مو بيت . من حقوقها فستان لكل فرح. و مكياج. و كوفيرة.وجزمة وشنطه. وكمان خُدوا هادي . سابع بنت عمي . ملكة أخت جارتنا . ولازم هديه . واللطخ يدفع . مو مهم الفلوس جات من فين . المهم يدفع . والدنيا ممكن تنقلب على الراجل واللي خَلَّفوه علشان موضوع (مهم وحيوي) زي كده .


    قال إيه! حقوق المرأة.

    نفسياً

    الزوج مطالب يكون أربعة وعشرين ساعة رومنسي ومبتسم ، ولا يبقى جلف وإبن ستين في سبعين. ويعني إيه عنده مشاكل في العمل؟! والا أقساط متأخره؟! والا فواتير؟! والا مقاضي ما يعرف كيف يجيبها؟! مو مهم واجب عليه إنه يرجع من العمل للبيت مروِّق ومبسوط وبَس والست بسلامتها من ساعة ما يرجع من عملو وقبل ما يفصخ حوايجو: شوف بزورتك ( لاحظوا بزورتك) طفَّشوني . إيش رأيك نغير غرفة النوم؟ التلفون ما فيه حراره جاتني رساله على الجوال يقولوا الفاتوره طلعت أَلحق سّدِّدو قبل ما يوقفوه عن الخدمه . . . ومع هادا كُّلو لازم يبقى رومانسي.


    بينما هي وبكل سهولة تصحى بسلامتها في الظّهر.وتجد الكارثة الكبرىيوه .ما عندنا صلصه.وبكل رقة تتصل.ألو ألو أبو خالد موجود؟ ممكن أكلمه لو سمحت؟ ألو . إيوه. أنا حتكون مين يعني؟. المهم . جيب معاك غدا . ماهو إنت يا فالح نسيت تجيب صلصه معاك أمس. ولإنه موفاضي و قرفان من العمل يصدق المسكين إنه هو إللي نسي ويقول بكل شجاعة . طيب.

    وفي رمضان: تعبت .أوف إنت داري عن حاجه؟ أنا أبغى خدامة. أنا خلااااااااص . ومن ثالث يوم رمضان مقاضي العيد من جده .أختي جابت ملابس لها ولعيالها إيش أقولَّك بس . وخُد مشاوير لليييييييييييل . والراجل المسكين لما ينزل السوق مع مراتُه ما يقدر يشتري ولااااا شَي لنفسو، لأنو طول الوقت ماشي وراها من دكان لدكان، وشايل زنابيل إلين ما كتفو يتخلع. وهي تطالع فيه وهو يتطوَّح من ثقل الزنابيل ولا تقول لُو فزعه . حتى لو بالكِدِب. وآخرتها بعد ما يرجع البيت تقول لو إنها لِسَّه ما أشترت ملابس العيد!!!!!! وإذا فكَّر ينزل السوق لحالو عشان يشتري شي لنفسو . على طول يكون مشبوه إيش ينزلك لوحدك وسط الحريم؟ . طيب إنت مو كنت معايا في السوق . أحد قال لك لا تشتري؟

    قال إيه؟ . حقوق المرأة.

    شـرعا

    المرأة لها حظ من أبوها وحظ من زوجها هادا غير أمها وأخوانها وأبناءها والراجل مطالب إنو هو اللي يصرف عليها مهما كان عندها فلوس.

    وثانيا: الرجال لازم يروحوا للمسجد خمس مرات في اليوم جمع وجماعات . حر وبرد ليل وصبح لازم يروحوا . بينما الست تصلي تحت المكيف في غرفتها وأجرها زي الرجال تماما . ياعيني يا عيني والله الإسلام أعطاكم كتير وياريتو يِبان فيكم.



    إجتماعياً

    الست كل أسبوع تخرج عند صاحباتها وما ترجع إلا متأخره وطبعا جوزها هو اللي يوديها ويجيبها (يعني تبغاني أروح مع السواق في هادا الليل؟!) حقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 40.gif حقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 144.gif. وسعادتها ما تبدأ تتمكيج وتسرح شعرها إلا بعد العِشا . وكل شويه تقول :خلَّصت وهي ما سوت شي لِسَّه . والراجل الغلبان جالس على أعصابو يستنيها تخلص أخيرا تقول لُو: وي! إنت ما نزلت السياره؟ وَي هيا عشان لا نتأخر. المسكين يجري في الدرج (عشان ما يأخرها) ويشغل السياره ويستَنِّي بسلامتها مو أقل من ربع ساعة حتى تشَرِّف . وطبعا ممنوع يقول لها: (إيش أخَّرِك؟) والا يا ويلو وبعد ما يوصلها يستحيل يغتنم الفرصه ويروح هو َّ كمان لأصحابو إلين هي تخلص سهرتها (وَه! كيف تروح؟! ومين يقعد مع البزوره؟) والماكياج اللي حطتو للستات يتمسح نصو من الطريق والباقي بعد ما توصل البيت . يعني الرجَّال ما يلحق يشوف مِنُّو شي.

    وإذا بعد شهر أو شهر ونص جات لو عزيمه في زواج . أو فكر يخرج ليله مع أصحابو وبلَّغها من بدري عشان ما ترتبط بموعد مع صاحباتها في نفس الليله وتخرب عليه (هو إنت ما تعرف تِقر في البيت؟ كل ليله معزوم؟ شوفي يختي الراجل ما كإنُّو عندو بيت ولا بزوره)



    لكن مع دا كُلُّو برضهم الستات أحيانا نحس إنهم غلبانين يمكن عشان قلبنا طيب!! حقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 056.gif حقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 010.gif
    حقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 047.gif //////////////////////////////////////////////////////////حقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 047.gif


    <<<< أتمنى ماتحرموني رأيكم هل أنتم مـــع ولا ضـــدحقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 130.gif

    صرآآحة المقال فيه شي صح وشي خطأ هذا رأيي ,, ظلمونآآآ
    حقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 43.gifحقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 43.gif

    حقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 133.gifحقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 133.gifحقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 133.gifحقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 133.gifحقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 133.gifحقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 133.gif
    حقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 131.gifحقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 131.gifحقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 131.gifحقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 131.gifحقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 131.gifحقوق المرأة. قال<< الحجاز!! 131.gif

    rhg pr,r hglvHm> rhg<< td hgp[h.!!







    رد مع اقتباس  

  2. #2  
    انا صراااحة في كلام صح في المقال وفي كلام مرررررة ظلمونا فيه
    زي المنظر العاام هادا صح المفروض تكوون الحورمة زي الرجال

    وكمان ركزو في المقال على اننا مانقدر الرجال ونخليه بس يدفع
    هوا صح في حريم كده بس في حريم تقدر زوجها وبعدين الرجال اتقطع لسانوو
    مايقدر يقول لحرمتوو لا وايواا بس يمشي وراها

    والله هادا اللي كتب المقال حاقد علينا مدري اشبووو ههههههههه
    وبعدين نفسيا ظلمونا كمان يعني والله بالعكس الحورمة لمن تشوف زوجها مضايق
    تهجد البزورة وتخليه يرتاح
    والحورمة اللي تستلم زوجها اول مايرجع البيت فهادي مع احترامي حورمة جاهلة

    وهادا رأيي ياعسل
    تقبلي مروووووووووري
    سي يوو





    رد مع اقتباس  

  3. #3  
    المشاركات
    5,953
    هههههههههههههه
    حلوة مقال

    اغلب كلام صح

    بس حلو مقال
    عجبني
    هههههههههه


    يعطيج الف عافيه اختي وغناتي مزون على موضوع رائع
    تسلم يدج






    رد مع اقتباس  

  4. #4 Icon22220 هلا وغلا 
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعة مشاهدة المشاركة
    انا صراااحة في كلام صح في المقال وفي كلام مرررررة ظلمونا فيه
    زي المنظر العاام هادا صح المفروض تكوون الحورمة زي الرجال

    وكمان ركزو في المقال على اننا مانقدر الرجال ونخليه بس يدفع
    هوا صح في حريم كده بس في حريم تقدر زوجها وبعدين الرجال اتقطع لسانوو
    مايقدر يقول لحرمتوو لا وايواا بس يمشي وراها

    والله هادا اللي كتب المقال حاقد علينا مدري اشبووو ههههههههه
    وبعدين نفسيا ظلمونا كمان يعني والله بالعكس الحورمة لمن تشوف زوجها مضايق
    تهجد البزورة وتخليه يرتاح
    والحورمة اللي تستلم زوجها اول مايرجع البيت فهادي مع احترامي حورمة جاهلة

    وهادا رأيي ياعسل
    تقبلي مروووووووووري
    سي يوو



    عزيزتـــي/ روعة

    سعيدة بمرورك ورأيك,,والكلام متل ماقلتي فيه شي حقيقي وواقعي وشي مو حقيقي,,وظآلمين المرأة فيه,,,وكاتب المقال صح شكلو حآآآقد بس ليش!!

    بروح أساله وأرد لك خبر
    بس فيه كلام صادق فيه متل:

    الرجال ضعيف شخصية اللي يجلس عند بزورتو والمدآم تطلع وتسهر!!
    ههههههههههه <<< سرت أهرج حجازي تأثرت بالموضوع

    أشكرك مررررة تااانية ياعســـــل,, الله لايحرمني منكي,,,










    رد مع اقتباس  

  5. #5  
    المشاركات
    598
    [align=center]هههههههههههههههههههههههه



    والله إن الكلام اللي قاله الجداوي هادا صحيح 100 %





    قــال حقـــوق المرأه قـــال






    لعنبـو حيكن أخذتن حقكً وزيادة كمان <<<< لاحظ كمان هذي





    صحيح إنه طولهـا شوي عليكن لكــن معه الحق






    مشكـورة أختي مزون على هيك مشاركة .






    وسلمي لي على هالجداوي وقولي فيصل يقرأك السلام
    ( حلوه يقرأك السلام ) ويقول كفيت ووفيـت يالذيـب





    وتقبلي مروري المحايد





    خيـكـ s-ho0o0om
    [/align]





    رد مع اقتباس  

  6. #6  
    المشاركات
    7,730
    مزوووووووووووووووووووووووون


    ياويييييييييييلك


    حسابك عسير


    مع النساء وبس


    وبسين بعد






    رد مع اقتباس  

  7. #7 Icon149 اكثر من روعة بجد 
    المشاركات
    236
    جميلة ورائعة المقالة ودايما الراجل مظلوم كدة ربنا على الظالم وحسبى الله ونعم الوكيل فى البنات والستات . أخوكم .





    رد مع اقتباس  

  8. #8 Icon22220 نور موضوعي 
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بَرَِآءَةْ دَمَعَتِي مشاهدة المشاركة
    هههههههههههههه
    حلوة مقال

    اغلب كلام صح

    بس حلو مقال
    عجبني
    هههههههههه


    يعطيج الف عافيه اختي وغناتي مزون على موضوع رائع
    تسلم يدج

    *·~-.¸¸,.-~*الغآآآلية / براءة دمعتي*·~-.¸¸,.-~*

    الله يعاافيج ويسعدج ومشكووورة ياغناااتي على المرور والرد,,,
    الله لايحرمني منج ياعسسسسل,,,

    بس أعجبتج كلمة مقال ولا شنو؟ ههههههههههههههههههههههه
    شكلج مو فاهمه هههههههههههههههههههههههه

    دوووم الضحكة ماتفارج شفاتج ياعمري,,,
    دمتي بووود ومحبــــــة,,,,,




    وياهلااااا فيكي حبيبتي





    رد مع اقتباس  

  9. #9  
    المشاركات
    685
    ياحبني لكم والله ياهل الحجاز


    بيني وبينكم مافيه حجازي يقوول كلام غلط


    وهو صادق كل حقوق المرأه اخذتها لا وبعد اخذت زياده


    يعطيك العافيه مزووون ع الموضوع الرائع

    وانا مع صديقي الحجازي لاخر قطره





    رد مع اقتباس  

  10. #10  
    المشاركات
    3,869
    هههههههههههههههههههههههههههههه
    والله صادقه





    رد مع اقتباس  

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مساكين الحريم ((( جمعية حقوق المرأة)))
    بواسطة جنون أنثى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 27-Mar-2010, 02:31 AM
  2. >.حقوق المرأة في الإسلام.<
    بواسطة الـمُـبـْـتـَـسـِـمُ في المنتدى رياض المؤمنين
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 14-Nov-2007, 04:26 AM
  3. قطار سكة الحجاز بالمدينة تجاوز ركابه ألف زائر
    بواسطة هووواوووي في المنتدى اخبار واحداث الشارع - اخبار محليه - عالميه
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-Aug-2007, 06:47 AM
  4. (( حقوق الأعضاء و حقوق المنتدى القوانين الجديدة لمنتديات مياسه ))
    بواسطة صـقـر الـبـوادي في المنتدى الارشيف
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-Feb-2007, 02:47 AM
  5. أهل الحجاز تكفى ابغى طريقة الدبيازة
    بواسطة جداويه عسل في المنتدى مطبخ عالم حواء- طبخ - Cooking Food
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-Nov-2006, 11:04 PM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •