الملاحظات
صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 43

الموضوع: برد و جفا و نسمة هوى

  1. #21  
    المشاركات
    3,260
    الجزء السادس عشر
    ============

    كنت متفاجئه ولحد هاللحظه متفاجئهوماقدرت غير أنطق بكلمةنعم
    هذه كانت ردة فعلي
    أبداأبدا ماتوقعتها منهماتوقعت يجي يوم ويلفظها.
    ياربي ,,,وش يبي مني!!
    ليه يبي يكلمني بالتليفون!!
    أكيد في شي في باله!!
    ليكون يبي يسألني مره ثانيه عن خناقتي أنا وياه!!
    والله اذا كان هذا السبب بيكون صج سخيفوغبيوماله داعي!!
    رفعت عيني عليهوشفته ساكت وشكله كذا متلوم
    متولم من الكلمه اللي قالهاوبعيونه حيره وقلق,,,
    جاني صوته خفيفيهمس وكانه طالع من مكان بعيدوبالموت سمعته
    الوليد\أتفقنا!!
    رديت عليه بصعوبه\اتفقنا على شنوا!!تبين اكلمك وبالموت نطقتها ممن اعرف ليش!!؟
    الوليد وهو يظغط على نظارته بصعوبه وشوي وبتنكسر بأيدهويرص على اسنانه\اذا كلمتك بتعرفين!!
    وعاد الكلمه للمره الثانيه وبنفس النبره\أتفقنـــأ!!
    لاالرجال مصرّالسالفه شكلها قويهخليني أجاريه واللي بيصر بيصير
    الصراحه ماأقدر ارفض طلبه.اوكي جمانهلاتخورينها زياده وردي عليه
    أنت تدرين انك بتموتين وتعرفين وش يبي فيك!!
    ومسويه نفسك ثقيلهوانتي كلشمابينك وبين الثقل صله!!
    بلعت ريقي وقلتها بصعوبه\اوكيممكن اروح اللحين!!
    الوليد بلهفه غريبه ونظره اغرب\يعني موافقه!!
    أنحرجت الصراحهشنوا يعني!!يبيني أقوله كاشاتفقناأستحيليش مايفهم!!
    ماعنده احساسكل الشباب كذا دفشينوماعندهم مشاعرويفكرون أنا البنات عادي عندهم
    الوليد واصر برايه\مارديتي
    نفذ صبري منه وماعدت أقوام رغبتي الفظيعه اللي تقول أيه ياجمانه قولي له ايه ورحي نفسك وبالك المشغول فيهومدري كيف قلتهالكن حسيت مو أنا اللي قلتها قلبي اللي قالهاأيه يالوليد أيه\خلاص أتفقنا
    الوليد وابتسم اخيرا وبانت الفرحه بعيونه\أيهقوليها. والله أنك ياجمانه .وبرقه.جننتيني!!
    .
    .
    .
    Oh my gad. Oh my gad
    شيقول هذا!!
    ناقصه أنا
    جننتينيشقصده ؟
    يكفي كلام البنات اللي يرن بأّذني اللحينوكلام فجر اللي فتح عيوني على اشياء كثيره,,
    أووفياربي والله بمووت
    شرد عليه اللحين!!
    لفيت وجههي الجهه الثانيه وانا ميته احراجماأقدر أحط عيني بعينهمأاقدرليتني ماقلت له ايهليتني!!
    الوليد وضحك هالمره بنعومه وارتياح\ههههههخلاص جمانهيالله روحيأفراااااج
    وماأنتظرته يكمل أصلامشيت بسرعهوانا احس بالشبهه وألأحراجأحس انه الكل يطالعني.والله اللي يشوفوني يعرف أني مسويه شي غلطمفضوحهأنا مفضوحه,,زين اني متغطيه ومحد يشوفنيوالا كان رحت فيها
    أكيد اللحين بيسئلوني
    ليش تاخرت عليهم!!
    وش أقول لهم
    ماعندي عذر
    لي اكثر من ربع ساعه طالعه
    مافي الا أني أسكت وماأرد على أي أحد
    هذا الحل الوحيد
    ان شاء الله بس مايحسون بالوليد
    يارب مايحسون
    يارب استر على عبادك
    دخلت على طول القاعهوجلست بكرسي
    والحمدللهالكل كان مندمج أصلا ومو حاسين باي أحد
    صج ضاع نص الفلمبس ياللهمعليشفلم لاراح ولاجاء
    مومهماللي في بالي أهم
    ولفيت وجهي لاراديا صوب الشباب وشفت الوليد توه جاي وجلس بمكانه ولاكأنه شي صار!!
    خبيث يالوليد
    مر الوقت بسرعه وانتهى الفلموالكل يعلق من جهه
    اللي تقول يجننواللي مغامره وممتعواللي تقول نفسي أشوفه ثانيه
    وأنا ساكته وهاديه مرهولا ادري وش صار بالفلموكل تفكيري باللي صار بره
    طلعنا من القاعه ونزلنا تحت وهالمره تسوقنا نص ساعه قبل مايبدى الفلم الثاني
    ++++++++++



    مسكت ايدها ومشيناوين ماندري أهم شي نمشيوأيدي بايدها
    طبعا هي منحرجهوايدها حسيتها نارمدري من الدفا اللي فينيوالا شي ثاني
    همست بأذنها بأنه بيكون حلو عليهاوهي انحرجت وخذت قطعه ثاني
    أحمد\والله حلوشفيك مااتطنز
    سماح برقه\أدريبس لاتطالعني!!
    أحمد\وش دخل هذا بهذا!!
    سماح بعجز فظيع \أحمــــد
    ظحكت عليها.حتى في هذا بتستحي
    احمد\أوكيخليني أنا اختار لكشوفي هذا اللون بيطلع جنـــان عليك!!وكنت اشر على بلوزه سوده وفيها شهخابيط ذهبيه
    سماح وتتأمل في البلوزه وشكلها عاجبتها\يعني رايك أخذها!!
    أحمد\أكيييدوخذي هذه بعدوكان نفس الشي بلوزه سوده صوفيه وناعمه ونص كم واللي محليها القلوب الحمراء اللي تبرز على جنب بشكل حلو
    سماح وتناظره بحالميه وحب\ياحبك للأسود!!
    أحمد وابتسمت لها\عشقي الأسود!!وفي شي ثاني بعد!!
    سماح\شنوا!!
    أحمد\ومحمد عبدهأحبه كثير
    سماح بغيره\بس
    احمد بهمس\بس
    سماح وبدون اهتمام\طيبسلملي عليه!!
    أحمد برقه\منوا!!
    سماح وعطتها البلوزتين عشان يحساب وكلامها فيه قهر واضح\محمد عبده
    مشيت لعند الكاشير وانا طايركلامها يجننيويمحي أي ذرة عقل فيني
    ويوم حاسبت جيت لعندها وطلعناوطبعا مسكت ايدها وابتسمت
    سماح وهي مركزه على شي بعيد\أقول أحمد!!
    أحمد\هممم
    سماح وركزت اكثر\مو كأنه هذا هيثم أخوك!!
    وقفت عن المشي وناظرت على قدامي وشفت هيثمويوم دققت اكثر شفت سلطان والوليد وطلال ,,
    أحمد وعيني عليهم\أي والله صحيحأمشي نفاجأهم
    سماح بلهفه بشوفتهم\يالله
    مشينا لهم وهم ماحسوا ابدا ويوم قربنا اكثر علا صوتي\صج ماتستحونلاحقيني للبحرين!!
    هيثم وتفاجا\أحمـــــد
    وكلهم قالوا بنفس الوقت احمـــد
    سلمت عليهم وشفت بطرف عيني سماح تبتعد شويلمن تركنا طلال وراح لها
    سالتهم عن اخبارهم وأحوالهموسبب جيتهم البحرين!!
    سلطان\شنسوي بعدهالبنات ذبحوناشكلنا بنزوجهم عشان نفتك منهمنفس سموحأفتكينا منها
    أحمد وماعجبني كلامه\أقولشخبارك سلطان!!
    سلطان وحس فيه\زين بخيريعلك البخير
    أحمد\يعني البنات هنا!!
    هيثم\ايه موجودينوفجر غلا بعد موجودين
    أحمد\وفجربعد!!وينهم!!
    هيثم\داخل بهالمحل
    وبالفعل رحت لسماح اللي فرحانه بشوفة طلال وخليتها تدخل على البنات تفاجأهم وتنادي خواتي أسلم عليهم
    ++++++++++++



    بعد ماطلعت من الشركهمريت على عمي اللي صار في أخر أيامه جالس في البيت ومايقدر غير أنه يوقع على بعض الأوراق المهمه
    دشت علينا أمي وحامله بايدها ريوفياقلبي عليها الصبح كله ماشفتها
    لأنها كانت بيت جدتها تسبح وتلبس وعلى طول تجيهم مع روزوالحمدلله انه البيت جدار بالجدرا والا كان عانيت مع ريوفوروحاتها اللي ماتخلص
    مسكتها بأيدي وحضنتها وانا مشتاق لها حييل
    وكلمتها بشوية عصبيهومو من خاطري
    \وانتي كله جايه هنيوبعدين معاج.عيب ياباباتطلعين ولا تقولين لي!!
    وزي ماتوقعت تركتني وراحت لجدتها وهي شوي وبتبجي
    الجده وهي معصبه\يوووه ياعبد الرحمن شفيك على البنيهخلها هنيه تونسني مو كافي أنه البنات سارحين لي لحد اللحينوحضنت ريوفتركيه ريوفابوك خرفاذا صرخ عليك مره ثانيه قولي طيب
    ريوف ودمعت عيونها\تيببقولجاذا صرخ علي مره تانيه
    الجده وشدت عليها أكثر\بعد قلبي واللهأمي أنتي.ياحلو تيب من ثمك الصغيرون!!
    الجد\خلاص ياعبد الرحمنالبنت بتكرهك والسبه أمك!!
    الجده وعلا صوتها\أيه أنت هذا اللي تبيه اصلا!!
    الجد واستغرب \وانا شقلت اللحين!!
    الجده بعصبيه\ماقلت شي
    عبد الرحمن ويبي يهدي الوضع\أقول عمي وش قلت على مناقصة الوضيحي
    الجد واحتار\أنت درستها عدل
    عبد الرحمن بثقه\ميه بالميه
    الجده\خلاص أتكل على الله
    عبدالرحمن باصراره\أكيد
    الجد بكل حب\أكيد وانا ابوكعمرك ماخذلتني ياعبدالرحمنوانا أعتمد عليك بكل صغيره كبيره
    تاثرت من كلام عميوخنقتني العبرهشي حلو أنك اللي يعتمد عليه
    ياللهأحساس كبير.أمر فيهماعمري ذقته
    عايله
    أبوأمفقدتهم كلهم بأول حياتي
    وفقدت كل شي يوم بديت حياه جديده مع سماء
    وينج ياسما!!اشتقت لج!!
    لكن الله عوضني في بنتي ريوفوعمي الغالي
    ++++++++++


    أول ماقال لي أحمد أنه البنات داخلدخلت على طول لهم ونسيت أحمد اللي جاء وراي وهو يظحك عليشسوي والله أشتقت مره
    سلمت عليهم وكان استقبالنا فيه شوية جنون
    تذكرت ظحكهم وسوالفهم تالي الليلوجمعاتهموسهراتهم
    مقادرت اقاوم ودمعت عيني من الفرحه بشوفتهم
    سماح\حبايبي واللهوحشتوني.,حشتوني.وحشتوني
    فجر بلهفه\حتى أنتي وحشتينا واللهلحظه سماح بسلم على أحمد وبجيك!!أمشي غلا
    راوين ونفس الشي مشتاقه لسماح\سموحهشسويتيوش أخر أخبارك!!
    سماح\أنا بخير ونعمهأنتوا اخباركمواخبار جمعاتكم!!وبعيدن قولوا لي شمجيبكم البحرينمن وراي يالخونه!!
    ابتسام واظحكت\هههههه شنسوي بعد والله من الزهق أقترحنا هالأقتراح على الشبابوزين منهم وافقوا!!
    وجات فجر وغلا هاللحظه
    فجر\ حسافه سموح ماسولفت معكاحمد يقولك يالله
    جمانه وتبي تحرج سماح\أحم أحمالرجال مش قادر يستغنى عنك!!
    وانحرجت طبعاوقويت نفسي شوي,,
    سماح\ياربي جمانه ماتغيرتي!!
    جمانه وظحكت على نفسها\ههه الكل يتغير الا أنا
    سماح\طيب بناتاشوفكم قريب ان شاء اللهيالله مع السلامه
    البنات\مع السلامه
    طلعت لأحمد اللي كان ينتظرني برهوعلى طول يوم شافني قرب مني وطلعنا من المجمعوركبنا السياره
    كنت أبي أعرف وين بنروح اللحين فسألته.
    وجوابني بهدوء \أنتي وين تبينا نروح!!
    سندت راسي على ورى بتعب وقلت له\تبي الصراحه!!
    أحمد بابتسامه\وفي أحلى من الصراحه!!
    غمضت عيوني ومش حاسه بنفسي أبدا وقلت له\البيتمن الصبح واحنا طالعينواحس أني مرهقه!!
    وماحسيت الا بايده تمسك ايديويظغط عليها
    احمد\ولايهمكماطلبتي شيتبين البيت نروح البيت!!
    رديت عليه ولازالت مغمضه\أحمد
    أحمد ويناظر الطريق\ايوه
    ومدري لسه حسيت اني أبي اسأل هالسؤال,,وعلى أني عارفه الأجابه لكن حبيت اسألأحس براحه اذا سمعت صوته الدافياحس أنه يحتوينيويطمني
    \تهمك راحتي.!!
    مارد عليوظل ساكتمعقوله الجواب صعب!!
    وبعد فتره قصيره رد علي\أنتي اذا أرتحتي أنا ارتاح! سمــاح وشبك اصابعه بأيدي وظغط عليها وبكل هدوءأحبـــــك
    ++++++++++++




    حلو صح؟!
    هيثم و يتأمل القلاده\أممم يعني!!
    طلال وطالعه بنظره\مالت عليك!!
    هيثم ويبي يبرر موقفه\هي حلوهلكن انا ماأهتم في هالأشياء!!يعني ماأعتبرها شي مهم!!تدري فيني عملي بقوه!!
    طلال بجديه\أوكي حلوه العمليه لكن بنفس الوقت جميل التنوع في الأمور
    هيثم\معاك حقلكن شتسوي في عقلي اليابس
    طلال بظحكه\رش عليه مااايخله ينقعههههههه.ويكلم راعي المحلغلفها لو سمحت!!
    الرجال\باي نوع يالطيب!!
    هيثم بصوت واطي\وفيها نوع هذه بعد!!
    طلال يتأمل الأقمشه وعجبه الكحلي اللي مطرز بذهبي\عطيني المخملي!!
    الرجال\أي لون!!
    طلال وياشر عليه\هذه الكحلي!!
    ظل راعي المحل يغلف بالعلبه ويتفنن فيها بذوقه وكانت عباره عن سلسله ذهبيه وبوسطها حجر من ألأحجار الكريمه لونه كحلي غامق ممزوج بعنابي وكانت ناعمه جدا لكن ممسكها ثقيل
    هيثم ووده يطفر بطلال\أقول طلال!!مين له هالهديه!!
    طلال ويطالعه بنظرة\لأمي!!وكمل بضيق.وانت شعليك يالبايخ!!
    هيثم ومات ظحك على ولد عمه المتهور\والله أنك ياطلالرومانسي بقوهولاوجراحالصراحه مايلبق!!
    طلال وعصب عليه\ياملقك!!
    +++++++++++++++++




    ياختي عاجبتني كيفي!!
    ابتسام ومو عاجبها ابدا ذوق جمانه\خبله أنتي خبله.صج خبله!!
    جمانه \طيب شالفرق!!
    ابتسام وعقدت حواجبها\أي فرق!!
    جمانه وجاده بكلامها\شالفرق بين خبلهوخبلهوخبله!!
    ابتسام ومالها خلق الظحك\جمــــــــــانه!!
    جمانه ومسكت الشنطه اللي تبي تشتريها ومشت عن ابتسام\احسن لي بروح لغلا أم الموضه غلااحسن منك ياهيثوم!!
    ابتسام وصرخت وهي مش حاسه أنها بالمحل\تعالي ياحماره!!اوريك!!
    راحت جمانه لغلا وشافتها واقفه بالزاويه وماسكه 3 شنط بأيدها وشكلها كذا محتاره!!
    جمانه\أقول غلا!!
    غلا ومارفعت عينها عن الشنط\ها
    جمانه\طالعيني!
    غلا ولازالت تناظر بالشنط\شتبين خلصيني!!
    جمانه وعرفت أنها مستحيل تاخذ شي من غلا فوقفت قدامها عشان تشوفها\غلا تكفينشوفي هالشنطه حلوه!!
    غلا ورفعت عيونها وقعدت تقلب بالشنطهحتى القماش اللي داخل الشنطه لمسته
    غلا\حلوهلكن خذي لون ثاني!!
    جمانه\مافي الا لون فيروزي!!
    غلا\خلاص خذي هالفيروزي!!
    جمانه واستغرفت\لا ماأبي
    غلا وعصبت\اووه جمانه خذي اللي تبين
    جمانه\اوكيوأنتي وش بتاخذين
    غلا وتناظر الشنط\محتاره بين هالذهبيات!!ودي بهذه لكن كبيره حيل,,
    جمانه\ويه مااتخيل أخذ شنطه ذهبيه!!وبهالكبر!!
    غلا ولازالت محتاره\الموضه ياحظي ذهبي!!
    جمانهورفعت حاجب بعدم اهتمام\والله عليك ياغلا الوان!!
    غلا ورفعت عينها\جمانواوخري عني أحسن لك!!
    جمانه وتأففت\أوووف طيب سمعي
    غلا وتعبت منها\ياليل مااطولك
    جمانه\أخذ البيضه اللي بأيدي والا فيروزي!!
    غلا\اللي تبين خذيه!!
    جمانه بحيره\مدري وش أخذ
    غلا وطفح الكيل\خذي الفيروزيخلاص
    جمانه\متأكده!!
    غلا ورمشت بعوينها بعصبيه\أنقلعـــي
    جمانه\شفيكم انتوا كل وحده تسبني من جهه!!مالت عليكم!!صج بنات خال خرطي!!ومشت وهي تتحرطم وتسب.وبالنهايهخذت غلا الذهبيهوجمانه الفيروزي
    أما البقيه ماعجبهم شي وطلعوا من المحل
    وعلى طول قطوا اغراضهم بالسياره وأتجهوا للسينما لأنه بيبدى الفلم!!
    وتقريبا جلسوا بنفس المقاعد لكن صار في أختلاف شوي
    سلطان يتوسط الشباب وبيمينه هيثم الوليد طلال
    وعلى يساره ابتسام غلا جمانه فجر راوين
    وبدون سابق أنذار ابتسام حست بركبه خفيفهوماتدري ليش حست هالأحساس
    يمكن لأنها قريبه من الشباب وخصوصا هيثم اللي مايدري عن هوى دارها!!
    أو يمكن لأنه موضوع البنت أنغرس في بالها
    أو يمكن لأنها أستلطفت هالجانب بدون اراده
    اسباب كثيره ماعرفت لها أجابه او تفسير
    وأمور كثيره تزاحمت في بالهاوشتت افكارها
    وحست بعدم الراحه على هالقرب الشديد
    هذا غير الكلمات اللي تجيها من غلا وجمانه لأنه هالثنائي مافاتهم الموقف ابدا أبدا وناوين على ألأنتقام بشده
    --------------------
    بدى الفلم اللي كان بطولة عادل امام وماأدراك عن عادل أمام.!!
    من بداية الفلم طلعت لقطه ممكن اقول أنها مشفره شوي أحرجت الكل وخصوصا البنات اللي أبدا ماتمنوا هالموقف يصير قدام الشباب
    وتكلم سلطان بشكل كوميدي ومظحك عشان يخفف الأحراج اللي طغى على الجو واللقطه لسه مانتهت وشكلها مراح تنتهي,,
    سلطان\بناتشبابشوفوا جوالاتكم الظاهر فيها مسجات جديده
    طبعا الكل عرف وش ورى هالجمله الغريبه
    وبدون شعور.ابتسام مسكت شنطتها ونزلت راسها كله وهي تدور أي شيالمهم انها تلهي نفسها بحاجه معينهووخصوصا لأنها جنب سلطانوسلطان رجالحتى لو كان عمها بيظل رجالأحرااااااااااج ياناس
    وعفوية أبتسام خلقت ألأبتسامه في وجهه هيثم اللي لاارادي ألتفت على البنات وخصوصا لما حس بالأزعاج اللي صدرته ابتسام بعد الهدوء
    وظل مبتسمويوم حس أنه مصخها لف وجهه وكمل مشاهدة الفيلم و انتهت اللقطه المشفره بسلام
    مر الوقت والفيلم لسه ماانتهى والظحك قايم في القاعه كلهاعادل امام ماخلى أحد الا وظحكهحتى الوليد اللي كان نعسان ظحك بشكل هستيري وهو باله مرتاح جزئيا
    وانعرضت لقطه مره ثانيه مشفره وهنا البنات مااستحملوا وابتسام على طول ارخت جسمها في الكرسي لمن صارت شبه راكعهوهي تلعن وتسب في البنات اللي وهقوها في جلستها جنب سلطان
    جمانه حست بالموقف البايخ وماهانت عليها ابتسام ابدا وهمست لغلا\ياويلي وش مجيبنه البحرين!!
    غلا بصوت أوطى وهي خلاص ماتبي تكمل الفم\سكتي بس محد رضى بهافكره الا راسك!!
    واظحكت جمانه وهي في قمة احراجها\أقول غلا شخبار اللي جنبك!!ياعمري الله يعينها!!
    غلا وطلت على ابتسام اللي ماغيرت وضعيتها\مسكينه متكوره في الكرسي!!هههه شكلها يظحك!!
    جمانه بيأس\غلا امشي نطلع ماأقدر!!
    غلا\من صجك انتيخلاص شوي وبينتهي الفيلم مسكي أعصابك!!
    جمانه\وهو في أعصاب!!غلا والله أحنا مانستحي عل وجهنا!!والله لو تدري امي بتذبحني!!كله منكم تبون هالفلم!!!
    غلا وعصبت ورصت على اسنانها\وهو في غيره عشان ندخله يالبايخه!!
    جمانه وقهرته\أقول بس لاينط لك عرق!!
    أنتهى الفلم بيسلام بعد مانشف دم البنات من الأحراج والتوتر والفشيله
    وفجر عصبت عليهم وعلى هالفيلم اللي دخوله
    لكن جمانه بالظحك والأستهبال أمتصت العصبيه على الكل لكن لحد الآن ابتسام منقهره ومتفشلهوتبي تذبحهم كلهم
    وبعد مااطلعوا كان ترتيبهم أنهم يدخولون البوفيه اللي جنب السينما ويمشون السعوديه على طول
    ودخلوا المطعم على عجله وماكان في أحد كثير خصوصا لأنه وسط اسبوع والوقت متأخر والمطعم أصلا شوي وبيقفل يعني زين منهم جاو في اللحظات الأخيره
    ابتسام ولحد اللحين فيها حره وبدت تعلق على اللي صار وبصوت عالي لأنه ماكان ابدا فيه احد\ياويليياويليمتمتتتتتتتتتتت من الفشيلهياربي ماتتخيلون قد ايش أنحرجتوقسم بالله جلست أدعي على هالثنتينوتأشر على غلا وجمانه اللي ياكلونيعلكم ماتربحون أن شاءالله ورصت على اسنانها أنتوا السببانتوا السبب!!
    سمعت جمانه كلام ابتسام وردت عليها\والله محد قالك ترتزين وتجلسين جنب سلطان!!
    عصبت ابتسام اكثر\وتتكلمين بعد!!والله يبيلك ذبح ياجمانهسكتي تراني معصبه!!
    فجر أنزعجت كثير وماتبي تتذكر سالفة الفيلم فردت بهدوء مصطنع\أقول حبايبيكلوا,,الوقت تـأخر ولازم نرجع البيت!!
    أيدتها راوين لأنها خلاص تعبت وتبي تنام وترتاح وتجلس معا نفسها شوي \صحيح بنات كلوا بسرعهتاخرنا كثير
    وبكذا وكأنه الكلمه السحريه أللي أنقالت للبنات وسكتتهموهم يتذكرون انهم بيرجعون البيت
    يعني!!
    الطلعه انتهت!!
    يعني!!
    أهلا للطفش ووداعا للوناسه
    :::::::::
    أنتهى اليوم الجميل بأحداثه على الشباب والبنات
    ورجعوا للسعوديه الساعه وحده بالليل
    وكل واحد فيهم فاز بذكرى معينه تشهد بحلاوة هاليوم ونقائه على الكل
    واهمهم
    جمانه اقتحمتها مشاعر الحب فجأه.بعد ماكانت هالمشاعر مركونه في زاويا من زوايا قلبها الشجي!!واعترفت اخيرا بينها وبين نفسها أنها تكن مشاعر للوليد
    ومو أي مشاعرمشاعر غريبهمااكتشفت هويتها الا لمن لمحت نظرة اللهفه بعيون الوليد
    طلال أكتفى بوجود راوين معاهوماتحرك خطوه وحده
    واحتفظ بالهديه اللي شراهاوكأنه عاجز عن فعل أي شي
    ممكن انه يقربه ويبعث الأمل بداخله!!
    وللعلم هذه مو الهديه ألألى اللي يشتيريها ويركنها بغرفته!!
    هدايا كثيره محفوظه عندهوكلها تدل على البعد الأبدي اللي بينه وبين راوين

    ابتسام والافكار الجديده اللي رسخوها البنات في مخيلتها!!
    للأسف كان أثرها وقتي ومحدودواول مرجعت للسعوديه انمسحت هالأفكار ورجعت للواقع اللي تعيشه
    ==========



    أسبوع مر بأحداثه الكثيره
    عودة بيت بو تركي الرياضوبعدها بيومين رجعت العمه هند راس تنوره
    ::::
    صراع يوسف مع نفسه اللي ٍاستمر خمس اياموهو شتان بين عاطفته ورجوعه بلاده بقبول عرض الدكتور سميرأو رفضه النهائيوبالنهايه هو الخسران
    ولحد هذا اليوم ماقدر يوسف يكمل صالة الموسيقى وكل هذا بسبب أحساسه بخيبة الأمل اللي كل مانفتح له باب ممكن ينور له الطريق يتسكر عليه بكل قوه في وجهه
    وكل هذه الأحاسيسدمرت يوســف وقضت عليه
    ::::
    فجر رجعت لدفتر خواطرها ونزلت خاطره جديده باسم كل الورق يسأل عليكــفي مجلة الأسبوع
    ::::
    فوز منتخب الأتفاق بالمركز الثاني في الدوري النهائيوعدم مشاكرة الوليد اللي انوضع في الأحتياط في المباريتين الأخيرتين وكل هذا بسبب حصوله على الكرت ألأصفر اللي خلاه في موقف صعب قدام الكل وأهمهم المدرب
    ::::
    راوين واخيرا أمتلكت الأمان اللي كانت فاقدته طول هالسنين اللي مضت
    وتنتظر بشغف عودة طلال الرياض عشان يكمل دراسته اللي بتبتدي بعد المدارس بأسبوع
    ::::
    سميه والموت البطيء اللي بدى يقتحم حياتهاسبب لها يأس أبدي ماله علاج
    ::::
    أخيرا أنقبلت جمانه في الجامعه والجميع فرح لهالكن هي ماأستمتعت بفرحتها ماحست فيها ابدا,.وكانه شي عادي وبيصير يوم من ألأيام
    تبون تعرفون ليش!!
    الوليد
    أخر شي بينه وبينها كان أتفاق على المكالمه اللي راح تصير باقرب وقت!!
    لكن الوليد خلف بوعدهواختفى فجأه عن بيت العايله
    وجمانه بالمقابل كان لها أخر أسبوع في الظهرانروجعت لراس تنوره والحيره واحساس بالمهانه مصاحب لها في كل مكان ممكن تلجأ له
    ::::






    جالسه بغرفتها اللي اثاثها يغلب عليه اللون الأصفر والبيج
    وماسكه دبدوبها االكبيروتفكروتعيد حساباتها من جديد
    رفعت غرتها اللي دوم طايحه بعيونها ومسكتها بمشبك بلون الزهر,,
    حست بدمعه حاره أسرتها وحسستها بالألم الكابد بقلبها الصغير
    خانها من اول وعد بينه وبينها
    كذب عليها وهو بعيونه الصدق واللهفه
    صدقته وهي تعيش أول أحساس ممكن أنه يجدد حياتها
    تحبــــه
    أعترفت أنه تحبه
    وتوها تحس بلوعة الغدر والخيانه
    توها تحس باوراق البعدوعذاب الفراق
    توها تحس بشوق المحبينوعجزهم القاتل
    توها تعيش هالصمت المأسور اللي يدمر كل كلمه ونظره حلوه صارت في اول لقاء بينهم
    ليه صدقته!!
    ليه وافقت على طلبه!!
    ليه أسمحت لقلبها بأنه يعلن أعترافه!!
    ليتها ماكلمته.!!
    ليتها ماردت عليه!!
    ليتها ماحبته!!
    ليتها ماأنكتبــــت له
    هذه اخر شي توصلت له جمانهليتها ماانكتبت له!

    سمعت امها تناديها من الصاله أكثر من مرهلكن لعجزهاللحظه تجمدت زي ورقة الشجر اللي تعلن أستلامها في فصل الخريف
    سندت طولها ببطء ومسحت دموعها اللي كل مره تعلن أنهزامها
    وطلعت للصاله وهي مثل الآله المبرمجه ممكن ينتهي وقتها باي لحظه
    طلعت كلمتين من فمها وتوها اللحين تحس بطعم المراره بلسانها\نعم يمه!!تبين شي
    ردت عليها عليها هند وهي تغوص في وجه بنتها عشان تعرف وش سر تقلب مزاجها الغريب\جمانهشفيك!!
    ابتسمت جمانه وجلست جنب أمهها بتعب ووهن\مافيني شي!!
    ماصدقت هند كلام بنتها لأنها تعرفهاتعرفها أكثر من نفسها\متــأكده؟!
    ابتسمت جمانه للمره الثانيه وقالت بلهجه مرحه ومسكت ايد أمها وهي محتاجه حناناو بالأحرىمكان يضمها بين حضن أمها\صدقيني يمهمجرد ارهاق وتفكير
    رقت ملامح هند وهي تتوهم انه بنتها تحاتي الجامعه فارتاحت شوي وحبت تطمنها\جمونهلاتخافين يمهالجامعه حياه حلوهوان شاء الله بتستمتعين فيها.انتي لاتحاتين وكل شي بيتيسر
    استغربت جمانه على بساطة تفكير امها وماحبت تضايقها أكثر وغيرت الموضوع على طولوامها أستجابت لها وبدت تسولف على حملها والبيبي المنتظروجمانه بين كل فتره تضحك عشات تريح امها أكثرلكن القلب مشغول
    مشغول وحاير
    ++++++++++++




    بعد تفكير خمس ايام بلياليها قررت أروح للدكتور سميرواوافق على عرضه اللي طلبه منيلكن قبل كل شيبواجهه في كل أمر مستعجب منه وبهالحل ممكن أريحه وارتاح
    انا شاك بأنه يعرف كل شي حياتي وخصوصا الماضي اللي غربني
    لكن لازم اقطع الشك باليقين واواجهه
    وحتى لو طلب مني أكشف هالسر اللي ظل 11 سنه مدفون
    راح اكشفهلأنه مافي مجال لدفنه أكثر
    ومدري ليش أحس.أحس بفك غربتي على ايده
    مدري ليش أحس بالأمان بوجوده!
    شوق وحنين يقتحمني بشوفته
    شي يخليني أرجع للماضي الجميل اللي عشته مع اهلي
    أحساس غريب يجذبني له ويرغمني على الصبر اللي هجرته بأيدي وانا ساكت
    ياربي الهمني
    الهمني الصبر والقوه
    انا محتاج لهم اللحين
    وصلت الفله أخيراونزلت من التاكسي اللي أجرته
    وانا كلي شوق بشوفة الدكتور سمير
    ظغطت على زر البوابه الخارجيه ودخلوني كالعاده بسيارة البيت الثانيه
    لمن وصلت الباب الداخلي وتوني بطق الباب الا طلع بوجهي هذاك الشخص اللي قابلته أخر مره جيت فيها
    سملت عليه كالعادهوجلسني بالصاله الخارجيه وتوجه داخل المكتب اللي اللي يتواجد فيه الدكتور سمير هالوقت
    وعلى طول مامرت الا ثواني قليله وشفت الدكتور سمير قبالي
    وكاني أول مره أشوفه
    دققت بملامحه اكثر وخاصه عيونه البنيه اللي تحكي ألف كلمه وكلمه هاللحظه
    وشفت التعرجات اللي تتخل وجهه وأصابع ايده البيضا
    وشعره الأبيض اللي اقتحم شعره كاملوهذ الشي زاد من هيبته اكثر بالنسبه لي
    رحب فيني بشكل كبيروهذا دافع بانه يزيد الطمأنينه بنفسي
    وسأل عن سبب غيابي الطويل
    وأنربط لساني وانا عاجز.وبنفس الوقت متوتر
    مش عارف كيف ابدى
    الحقيقه اخاف أضايقهوهو مايستحق غير الحب
    وألأحترام والموده وخوفه عن حالي وطيبته الكبيره اربكتني اكثر
    وعشان ماأتعبه أكثرقررت أبدى والرجفه مصاحبتني في كل حرف أقوله خذت نفس عميق وسالته عن أخر موقف دار بيني وبينه\دكتور سميرتذكر الطلب اللي عرضته لي أخر مره
    رد علي واللهفه بعيونه واضح زي الشمس\أيه اتذكر
    جاوبته اخيرا وانا أحاول أنسى التعب النفسي اللي صاحبني ببسب هالطلب\وانا موافقبس ودي اسالك سؤال واتمنى تريحني
    ابتسم لي بحنان \تفضل
    قلتها بسرعه وأنا أحس بالضياع\أنت تعرف سبب غربـــتي.ورصيت على نفسي اكثر.صح!!
    ظلينا فتره طويله والصمت سيد الموقفوماينسمع غير الهواء اللي يحايط الجو ويعلن اجراس البدايه
    وقطع هالسكوت صوته الشامخ وهو ممزوج بدفا وسكينه غريبه\أعرفأعرف كل شي عنك يايوسفغربتكابتعادك عن اهلكعذابك ألمككل شيوكل ماأشوفك احن لك أكثر ,,واقول بداخلي ياأنا ورجعتك بلادكوالا الزمن اللي خانك

    لكن يوسفكيف قدرت.!!وكيف وصلت لهالمكان!!
    وايش هالقوه اللي خلتك متغرب طول هالسنين!!

    رديت عليه وانا أكابد الآهات والجرح اللي عيا يطيب\أنت مستعد تسمع قصتي بلساني!!
    قرب مني اكثرلمن جلس بنفس الكرسي اللي جالس فيه
    وفي عيونه حزن فظييعلو وزعته على العالم كله ممكن انه ينكتب لهالعالم الحزن ألأبدي
    وبديت اعرض له أول صفعه تلقيتها من حياتي.
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    .
    1985 april 23
    \\غربــــة وطـــن\\

    أحس برجفه.رجفه فظيعه
    تحتويني من كل جانبوتقظي علي!!
    ليش أنا بالجو!!
    الطياره تطيرتطير فوق السحاب
    وينبتستقر الطياره
    وين بروحـــ.!
    وين اتجاهي
    الله الوحيد العالم!!
    غمضت عيوني بصعوبه وانا اجاهدواجاهد أنه يكون عندي لو ذرة عقل وحده
    عشان اتذكر اللي صار!!
    معقوله انا بحلم.
    معقوله بفتح عيوني وبلقى نفسي في البيت
    في بيت عمي!!
    لحظـــه
    اليوم ملكتي.
    على بنت عمي
    فجر
    فجــرأكيد تنتظرني اللحين
    اكيد جابوا الملاك عشان املك عليها
    كلهم ينتظروني اللحين
    ومحمد صديقيأكيد ماطلع من شقته
    ينتظرني أجيه عشان نطلع سوى
    سوى
    سوى
    ++++++++++
    تذكرت اللحين.!!
    الطريق
    الرصاص
    محمود رفيق السوء
    تركي
    أنا
    المزرعــــــه
    المزرعه بعد ماشفت اخوه محمود وهو مقتول قطني بالمزرعه!!
    تذكرت اللحين
    أنا كنت امس بالمزرعه
    مزرعه بعيدهلكن ماشفت طريقها لأنهم كانوا مسكرين عيني لكن اللي عرفته أنها تبعد تقريبا 25 كيلوا عن المنطقه
    ويوم وصلنا قطوني بالأسطبل انا مع ناس غرب من مختلف الجنسيات
    وماحسيت الا بضربه براسي ماصحتني الا يوم شرقت الشمس من جديد
    حاولت استكشف المكان أكثر بطرف عيوني اللي كانت ممنوعه أنها ترفع سانتي واحد لفوق
    وماقدرت استكشف الا أني بعيدبعيد عن كل شيوالعوده صارت شبه المستحيل
    طلعونا من ألأسطبل وكنا تقريبا 11 نفروركبونا سياره كبيره أشبه بالشاحنه
    وظلينا ساعتين بالطريق
    واحنا لاحول لنا ولاقوه
    وبعد هالرحله اللي صارت مثل الموت البطيء
    وصلنا المطار
    وانا هنا بدى قلبي يفقد دقه من دقاته,,
    ++++++++++
    فتحت عيونيوكل شي توضح قدامي
    أنا بهاجر
    بهاجر لوطن جديد
    \
    /
    \
    /
    \
    حان موعد نزول الطياره على موطن مش عارف أصلهولا أرضهولا سماه!!
    التفت حولي ولقيت مئات ألأشخاص اللي بعيونهم نظرة الحيره اللي بعيوني
    وودهم يسالون أحنا وين!!
    لكن المصيبه اللي طايحين فيها كانت كفيله بانها تخرسهم حتى موعد قبض الروحواستلامها لباريها,,,!
    نزلنا زي الحيوانات المهاجره من الطياره
    ورفعت عيني للسماء اللي كانت تعيش أحتظاري
    وقلت للعالم والكون والأرض والصحراءبصوت ينبع من أعماقي


    أنــا غريـــ،،،،،،،ــــب

    غريـــبغريــــب




    أنتهـــى


    الجزء السابع عشر
    الفصل الأول
    ===============



    1995 april 23
    جــوع على حـدود باريـس.


    أنا غريب
    هذا اخر شي توصلت له
    كل شي يدل على الغربه بعيوني
    الأرض غريبهماعدت أحس أنها أرضاحس اني متعلق بالهواءوالهواء هو اللي يسرح فيني على كيفهمره شمالومره يمين
    والسماء مغيمه وبدت تظلم و كئيبه تمطر بغزارهوماعدت أفرق بين دمعتي وماي المطر
    احساس الضياع والتشتت ذبحني بالصميموالذكرى قتلتني وماخلت فيني شي حي
    مسكت زجاج نافذة المطار بايدي أبي أتحسس أنا هذا حلم مو حقيقه
    أبي أًصدق أني متغربأبي أحس
    أبي أحس قبل ماأصير مجنون
    ولقيت كذا طياره تحلق بالجو وصوتها صم اذنيغمضت عيوني على طول ودموعي تنهمر بدون توقفوالكلمه تترد باذني
    أنا غريب
    أنا غريب.
    مسحت دموعي اللي عيت تتوقف
    حاولت اكلم أي أحد
    أبي أحد يسمعني أو يشرح لي الموقف
    وشفت اللي كانوا معي بالطياره جالسين بارض المطار البعض منهم مش مستوعبين اللي صايرأما الباقي راضين بالقدر!!
    حاولت أكلمهملكن لامجيبوكانهم صنم متجمدين بدون روح
    حاولت أشر لهم عشان ينتبهون ليلكن جمودهم وصمتهم ذبحني
    وطلعت صرخه مكبوته بداخلي وانا عاجزعاجز عن كل شي
    ضاعت كل قوتي هاللحظه وطحت زي الغرقان في بحر كله أمواج
    وبديت اصيح
    واصيح على كل شي صار لي
    صحت بصوت مسموع وأنا أبي حلحل لكل سؤال في بالي!!
    ومحد عبرني
    ولاحد كلمني
    ولا أحد اهتم فيني
    ولا مسح هالدموع اللي تبكيني
    سمعت من البقيه أنه في باص ينتظرنا بره المطار
    وقمتوالله العالم كيف قمتلكن عرفت من نبضات قلبي أني أهرول و أبي أبتعد من الحقيقه اللي كل مالها وتتوضح صورتها قدامي
    وشكلها رحلة الغربه بدت
    +++++++




    ركبنا الباص ومشينا وبعد 25 كيلوا وصلنا باريس
    وجانا صوت بشع غليظ وهو يصرخ من الغيظ وكان سايق الباص
    ولجهلنا اللغه الفرنسيه مافهمنا له
    لكن باب الباص أنفتح اتوماتيكيوعرفنا وش قصده أخيرا
    وبلاشعور طلعنا ورى بعض بكل أنصات وانصياع والخوف مسيطر علينا
    ومشى الباص بعد مارمى جمله بصوته الجشع وهو يبصق بنافذة الباص علينا
    والشي الوحيد اللي فهمته مناكلمة (عرب)واكيد كانت سبه أو لعنه لنا
    عيوني كانت متعلقه بالباص زي اللي متمسك بألأمل الوحيد أني ممكن ارجع مره ثانيه.لكن ماشفت غير الغبار اللي طلع من الباص وأختفى
    وكانه روحي راحت معاه ولاراح ترجع مره ثانيه
    لفيت عيني كذا اتجاه وانا ابي اركز على أي شخص كان معي لكن ماشفت ولا احد وكان الأرض أنشقت وبلعتهم
    واستسلمت للقدر ومشيتوين!!ماعندي خبرالمهم أني أمشي
    والله العالم وين بتودي بي دروبي!!
    توني أحس بالبروده وبالسماء اللي تمطر لكن خف الماي ومابقى الا رذاذا خفيف
    شبكت ايديني حولي جسمي لا أراداي وأنا احاول واجاهد أني أستمد ولو دفا بسيط من حرارة جسمي الداخليهلكن بدون فايده
    البرد أكلني وقلص عظامي
    نزلت عيوني لملابسي وشفت اني لابس جينز عادي وتيشرت عادي لكن أكمامه طويله
    حسيت بالجوعوتذكرت أني ماكلت شي من ليلة امس
    مسكت راسي وبالتحديد مكان الضربه اللي خذتها من عيال الحرام
    وحسيت بالألم يزول شوي
    لكن معدتي فاضيه وبدت اصواتها تظهر
    وين اروح اللحين!!
    ومين أشتكي له!!
    ناس غريبين عنيوالمشكله ماعرف شي بالفرنسي
    رفعت شعري اللي غرق بالمطر بضيقوانا عيوني تدور على أي مكان ألجأ له
    لكن لقيت نفسي امشي قريب من نهر جنب شارع عام.وشكله مكان للمشي.
    يعني الطريق طويلطويل كثير




    شفت الناس تطالعني كأني شي منبوذ وصخوسمعت ظحكاتهم اللي كانت بسبب لبسي وكيف هو غرق بالمطروشفتهم يأشرون علي بالجنون والغباء
    لكن ماعطيتهم أي أهميهوظليت أفكر بالمصيبه اللي طحت فيها
    وطلعت من تنهيده من قلبي اللي يرتجف بروده وجفا,,
    حسبي الله ونعم والوكيلحسبي الله ونعم الوكيل
    الحقير مالقى غير فرنسايغطني فيها
    ياربيياربيعطني قوهقوه توقفني
    والا طلبتك ياربي طلبتـــــكوبياس وضياع وانهيار
    أنك تومتني وارتاح من هالعذاب اللي عايشه
    وعلى طول
    جات في بالي فكره وابتسمت بدون شعور وتهلللت الفرحه بعيوني
    وصرخت.لقيتها
    تركي
    هو اللي بيطلعني من اللي انا فيه
    وبكذا نسيت الجوع وألألم والأهات وبديت ادور على كبينة تلفونات
    لكن من وين أجيب الفلوس!!
    ماعندي شيتحسست جيوبي وأنا كلي امل أني القى أي شيأقدر أبيعهومالقيت شي
    صفعت ايديني الثنتين بقهر وتسندت على جسر النهر بتعب
    ولا اردايا تحسست الساعه اللي لابسها ورجع لي الأمل مره ثانيه
    تذكرت أني انه أبوي شراها لي هديه يوم دخلت الجامعهوماعندي غيرها .زكلن صعب علي أفرط فيها والله صعبظليت أفكر وأتعمق بالتفكيرومالقيت غير هالحلواكيد بلقى اللي بيشتيرها مني

    جلست أردد هالكلمه وانا أهرول بجنون عشان القى أي محل مفتوح
    تجاوزت الشارع الرئيسي بسرعه وسمعت اصوات السيارات وهي تهرن وكان بيصر لي حادث بسبب جنونيلكن ماهتميت ووظليت اتجاوز سياره ورى سياره و,انا اركض واركض بدون ماأحس في نفسي
    حسيت بروحي تطلع من كثر ماأركض وماقدرت غير أني أنتفس باقوى ماعندي وأنا اركضوأدور على أي محل ممكن أبيع فيه ساعتي.
    وبالأخير وبعد حسيت اني مشيت عدة اميال لقيت محل وكان يبيع اثاث للبيت واكسسورات
    ظبطت نفسي ومسحت على شعري وخذت نفس ودخلت على طول للكاشير وكان كبيرفي السن تقريبا مابين الأربعين سنه والخمسين
    وهنا ماعرفت كيف أكلمه لكني حاولت معه بالأنجليزي والمشكله مافهم شي
    حررت ساعتي من ايدي وأنا أناظر فيها أخر نظره وبعيني حزن فظييييع
    وأعطيتها راعي المحل وفهم علي أخيراوظل يقلب فيها فتره طويلهوبعدين جاب زي العدسه وحطها بعيونهوظل يتأمل بالألماس اللي كانوا حوالين الساعه,,
    وبعدها ابتسم لكن ماعرفت ورى هالأبتسامه ولا بغيت أعرف اساساأهم شي اني أحصل على فلوسهذا اهم شي
    وشفته يطلع لي من الدرج اللي كان جنبه عمله غريبه
    وكانت كذا عمله حديده اللي مكتوب فيهم عشره فرنك وفي بعضهم خمس فرانك.
    فرحت على طول وماجادلته لكن أحساس الضياع غمرني واسرني وأنا اشوف الساعه وهو يحطها بالدرج ويقفل عليها وكانها شي ثمين واملكه
    تناسيت هالأحساس هالوقت لأني لو فكرت فيه بتوه
    طلعت من محله على طول وبديت في البحث على كابينه تليفون
    واخيرا لقيت وحده بزاوية شارع وعلى طول هرولت لها وشفت واحد يكلم فيها وعرفت أنه عربي من ملامحه
    وبعد ماخلص ظل يناظرني باستغراب لكن مااهتميت فيه وعلى طول دخلت عمله ودقيت الرقم اللي حفظته عن غيب
    وظليت ماسك بالسماعه باقوى ماعندي وأنا متلهف أنه يرد علي تركي
    ظليت أعد الثواني وانا اتمتم بداخلي ردرد علي ياتركي
    وسمعت صوت من بعيد يجيني من السماعهوعرفت أنه تركي
    ظحكت بجنون وانا اصرخ\تركــيتركـــيأنا يوسف
    ظل فتره طويله ساكتورجعت اتكلم واناديه\تركيماتسمعني أنا يوسف
    واخيرا رد\يوسفوينك أنت!!
    علا صوتي أكثر وانا اكابد الدموع اللي تنزل من عيوني\تركي أنا بفرنساقطوني بفرنسا ياتركيقطني الحقير محمودالله يلعنه الله يلعنهوكملت بصعوبه وأنا احاول أسيطر على نفسيتركي شف لي حل ياتركي.أنا بمووت خلاص بمووت
    تركي\يوسف انا عرفت من الشباب أنك بفرنسا وعرفت انه سحبوا جوازاتكملكن لاتخاف بحاول أجيك اذا قدرتلكن مش اللحينوبغيت اقولك عن أهلكــ.

    وانقطع الخطوعلى طول حطيت عمله ثانيه وأنا اظغط على نفس الرقم واصبع ترتجف وانا اترك اهلي,,,شفيهم اهلي!!
    وعلى طول رد علي تركي\ايوه تركي وش كنت تقول شفيهم اهليتكلم
    تركي رمى القنبله اللي ذبحت يوسف\يوسفأهلك دروا انك مدمنوابوك منوم بالمستشفى جاته جلطه وبقولك شي ثاني أنا بسافر هالفتره.وأبي اهرب من محمود وأتعالج من ألأدمان لأنهم عرفوا أني مثلك.مدمــــــنمع السلامه يايوسفمع السلامه
    وسكر تركي
    وتسكرت حياتي من بعده
    اهلي دروا
    أهلي دروا اني مدمن
    ابوي
    ابوي مقطوط بالمستشفى
    وتركي بيسافر ويخيليني
    بيتعالج وبيخليني!!
    وأنا مين لي!
    مين لي!!
    ولا احد
    ولا احد
    لااااااااااااااااااااا
    ---------









    22 april 1994
    (اليوم الثاني)


    الم فظيع في ظهريآآه يمه.الم فظيع
    فتحت عيوني بصعوبه وحصلت نفسي مركون بزاوية الرصيف
    جفت دموعي
    مابقى محجر لهالدموع
    تذكرت أني طحت أمس بالشارع من المصيبه اللي حلت علي
    وشكلهم ماتعبوا روحهم وقطوني باقرب مكان جنبهم
    ظحكت على نفسي
    أيه ظحكت على نفسيأشمئزاز وكره
    وسندت طولي وانا ماسك ظهري بتعب
    جـــوع
    حسيت بالجوع مره ثانيه
    ومشيت ادور لي على أقرب مطعم ممكن أني أسد جوعي فيه
    و كان في مطعم قريب من الشارع
    دخلته على طول وطلبت لي 2 كروسان وشاي وقرشة ماي
    وماجلست على الكرسي
    ظليت أنتظر طلبي جنب راعي المطعمماني أقدر أستحملبطني يأن من الجوع
    لمحت راعي المحل يبتسم بسخريهلكن مااهتميت فيهاهم شي اني أكل واسد هالمعده اللي فاضيه من يومين
    وكلها دقايق وجاء الطلبمحطوط بصينيهوعلى طول أمديت ايدي للكروسان قبل ماأمد يدي للصينيه وحطيتها بفمي وانا اكلها بكل شراهيه
    وبأيدي الثانيه مسكت الصينيه وجلست على اقرب كرسي وانا اكل الكروسان واشرب الماي لمن فضيت القرشه كلها لدرجة انه نزل بعض الماي من فمي ومليت نفسي
    تركت القرشه على جنب وأكلت الكروسان وبديت اشرب الشاي الساخنوعجبتني حرارته وظليت ماسكه بايدي وانا استمد حرارته اللي بعثت الدفء في نفسي.
    وكلها دقايق وخلصت ألأكلوارتحت وتسندت شوي في الكرسي لكني فزيت على طول لأني تذكرت اني نسيت شي اسمه صلاه
    وظليت اردد هالكلمه في بالي
    صلاه
    صلاه
    صلاه يايوسف
    من متى ماصليت ياويوسف
    كم شهر ماصليت
    وكم مره أصلا صليت
    يمكن بس أيام الجمعهوبعض المرات اذا كنت رايق فيها
    يوسف
    الأدمان نساك الصلاه يايوسف
    نساك الصلاه
    وحتى يوم تركت المخدرات مارجعت تصلي يايوسف
    مارجعت تصلي
    متى بتصلي يايوسفمتى!!
    أسئله كثيره دارت في بالي لكن لأني ماأبي أجاوب عليهاتناسيتها
    وطلعت من المطعم بعد ماحاسبته ومابقى عندي غير عمله وحده
    عمله وحده بتعيشني كيف!!
    ماأعرف
    مشيت في شوارع باريستايه ضايعبدون هدف
    أمس لقيت لي مأوى أنام فيه
    وكان شارع يضمني مع احزاني.
    واليوم لقيت لي لقمه تسد جوعي فيها
    لكن بكره كيف بناموكيف باكل
    وكيف بعيش!!
    لازم القى حل لازم
    فكر يايوسففكروش الحل!!
    لازم تعيشلازم تعيش
    لازم تصحىأصحى يايوسف اصحى
    أنت في غربهأنت غريب يايوسف
    غريــــــب
    غريب
    غريب
    :
    :
    :
    هالكلمه اصبحت صدى في أرجاء قصر الدكتور سمير
    حس فيها الدكتورحس كيف غربه
    أثاري الغربه مو غربة وطن!!
    الغربه اللي يعييشها يوسف غربة روحواهلوارض وندم

    جاء صوت الدكتور سمير وهو يطلب من يوسف يكمل بقية قصته
    ويوسف ابدا ماأعترضوكمل القصه وهو في حالة استرجاع الماضي المؤلم
    يوسف\خلصت فلوسيوقضيت على اخر فرنك عنديوبديت ابحث عن شغل!!يعيشني
    انصدم الدكتور سميرشغل في باريسوش هالشغله اللي بتعيش يوسف!!
    الدكتور سمير بحيره\وأيش أشتغلت!!
    تالم يوسف على هالذكرى لكن قالها وهو يدوس على جرحه\أشتغلت شغله بسيطه لكنها وكلتني عيش
    ورجع يوسف يتذكر أول شغله اشتغلها
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :
    :





    رد مع اقتباس  

  2. #22  
    المشاركات
    3,260
    :

    بعد تفكير يوم متواصل قررت اني أغسل أي سياره اشوفها بوجهي
    وبالفعل فصخت التيشرت حقي وكنت لابس فانيله بيضاء داخله
    فصخت الفانيله البيضاء ولبست التيرشت ورحت لاقرب صنبور ماي وبللت الفانيله بالمايورفعت اكمامي وبديت اقرب جنب السيارات واغسلهم وحده ورى الثانيه
    والبعض عطاني بطيبه
    والبعض ولافكرحتى يفتح نافذة سيارته عشان يقولي مايبي
    وظليت طول النهار و,انا بغسيل السيارات المهم اني أجمع مبلغ يوكلني والا بينحكم علي بالموت وبكون أنا الوجبه السهله للكلاب المنتشره

    هبط الليل على على المدينه وأنا على وقفتي من الصبح ويوم حسيت بأني خلاص مافيني ولاذرة حيلجلست بكل قوتي على المكان اللي كنت دايم اجلس فيه ذا تعبت
    وكانت حديقه شبه مهجوره في الحينادر أحد يجيهاوكنت أنام طول الليل فيها وذا جاء الصبح أقوم وماأرجع لها الا بالليل
    اسبوعي في باريس ماذقت فيها طعم الراحه
    اشتري الخبز اذا كان عندي فلوس كفايه.
    اما اذا ماعندي اظل طول الليل وانا أأن من الجوع القاتل
    كنت اتمنى اشتري لي جاكيت يدفيني لكن كنت اعرف اني مستحيل راح ألقى جاكيت يسعر رخيصوخصوصا في باريس العاصمه

    لمن جاء ذاك اليوم اللي ماكان عندي فيه ولاقرشوكنت طول اليومين صايم
    ظليت أتكسح في الشوارع وانا رافض أني أطلب من أحد شي
    وقفت عند محل خبازوظليت أتامل الخبز وهو بالتوروأشم ريحته ممكن ِاشبع بهالطريقهلكن زادت عندي الشهوه ولعابي زاد في فمي وانا متعطش أحط أي لقمه بحلجيظليت فتره طويله وانا أناظر الخبز وايدي ماسكه زجاج المحل
    ولا أردايا نزلت دمعه منيوحسيت باحاسيس الذل والمهانهمسكت بطني بقوه وانا اجاهد وأجاهد الألم والوجعمعدتي فاضيه والأصوات زادت وأنا مرهق
    وعشان ماأعذب نفسي اكثر رجعت لمكاني ألأصليللحديقه وبالموت وصلت لها
    وزادت علي حرارة جسمي وخصوصا بأنه الجو بارد ويمطروانا على لبسي اسبوع مر وأنا لابس نفس اللبسينزل عليه المطر ويتبللويجف بعدها بساعاتوانا بكل الحالات اتألم

    حسيت باعراض الفلونزاوأرتجاف قوي بجسمي كله
    مسكت جسمي بقوه وانا ابي أخفف الأرتجاف اللي صاحبنيلكن بدون فايده
    وبلعومي كان جاف ومتشققحسيت أني محتاج أي شي حلو اكله
    احس بدوخه ودوره قويه
    وتسندت على كرسي الحديقه وانا امسح العرق اللي على وجهيوكل ماأمسح يزيد العرق واتعب
    وارخيت كل جسمي على الكرسيوظليت أكح بصوت مسموع
    وحسيت بالموت يجيني
    واستسلمت
    بانه روحي بتنقبض اليوم
    وغمضت عيوني بعجز فظيع وقل حيله
    وتشهدتوأنا غير راضي على نفسي
    بمووت وانا وحيد
    بموت واهلي مش راضين عني
    بموت وانا ماأصلي
    بموت وانا كنت يوم من الأيام مدمــن
    وبسبب هالجروح اللي احس فيها.زاد علي المرض أكثر وظليت اكح واكح بصوت عالي ومسموع.
    وماوعيت الا بأحد يمسكني من ايدي
    فتحت عيوني على طول وشفت شاب طويل وعريضماقدرت أدقق بملامحه اكثر
    لأنه اغمى علي ساعتها.



    30 april 1995


    كنت اتمشى بالحديقه اللي جنب الشقه وسمعت أحد يكح قربت من الصوت أكثر وشفت شاب.نايم على كرسي قربت منه أكثروعرفت أنه هو اللي طلع منه الصوت لأنه كح مره ثانيه
    ومدري ليش جاني شعور أني أبي اشوفه
    لكن طنشت ومشيت عشان ارجع الشقه
    الواحد بهالدوله نفسينفسي
    لكن سمعت صوته وهو يكح بشكل مستمر وماطاوعني قلبي وغيرت مساري ورحت له
    واول ماقربت منهمسكت ايدهوغمض عينهوكنت احسبه ماتخصوصا لأنه وجهه قلب أزرق وشفايفه بيض
    ماعرفت شسوي ساعتها!!أرتبكت كثير
    قربت من صدره عشان اتحسس نبضات قلبه
    ولقيت في نبض
    يعني حي
    حملته بكتفي و انه الشقه تبعد خطوتين عن الحديقه
    ومشيت بصعوبه ووصلت أخيرا بعد ماأنهد حيلي
    سندته على اقرب كنبه وركظت للمطبخ وخذت لي مناديل ثقيله وبللتعم بالماي وحطيتهم بطاسه
    ورحت له زي البرق
    تحسست خده وجبهته ولقيتهم ناروحطيت اول منديل على جبهته.
    فصخت جوتيه وكانت اطرافه بارد زي الثلج
    وتيشرته بعد فصخته وكان كله ماااي وكانه مصبوب صب
    وجبت له فراشي وغطيته
    ياربي كيف استحمل!!
    كان بيموت ولا احد داري عنه!!
    الله بعثني له
    الله بعثني له
    فصخت جاكيتي الجلديوقربت كرسي وجلست جنبه طول الليل وانا أغير الكمادات بين فتره وفترهوحسيت بانزاعجه وخصوصا لأنه كل مره تتغير ملامح وجهه
    ويتحرك بقعدتهلكنه مش حاس بنفسه ابدا
    وكأنه جسد بدون روح
    ظليت أتامل فيه
    لمن داهمني النوم ونمت وأنا مش حاس بروحي
    +++++++


    اليوم الثاني
    أنا وينـــــ!!
    لؤي\أنت بدارك!!
    قمت بصعوبه وانا مستوحش المكانلكن جاني بسرعه وجلسني
    لؤي\علامك ياخويعلامك خايف!!
    وقلت بعجله\انا وش جابني هنا!
    رد علي بهدوء \امس أنا شفتك بالحديقهوكنت بين الحيا والموتوماقدرت أخليك وامشيبكون نذلومو من طبع العرب النذالهوبعدين لا تستهم المكان مكانكأنت ارتاح بس.
    حسيت بالأمان من نظرته الحنون وكلامه اللي ريحني
    وكنت اول مره أحس بانه في أحد معاي في غربتي
    وارتحت مع الوقتوعرفني عن نفسه وعن وحدته في هالبلده
    وكان هو اللي يتكلم وأنا أرد عليه بكلمه او كلمتين
    ماعندي شي اقوله
    ولا عندي ماضي يشرفني عشان اناقشه
    ++++++



    اشياء كثيره اتضحت بهالجزء



    يوسف كان مدمن وتاب!!


    تركي أيضا مدمن وبيسافر يتعالج!!

    مين محمود!!

    وش العلاقه بينهم!!


    يوسف وبداية التعارف مع لؤي

    فكروا بهالجمل عدل.وأنتظروني مع تكملة الجزء


    الفصل الثاني
    =========

    7june 1995
    أهي خطوط الحقيقهأم الربيع أتى.!!



    مرت الأيام ببردها وجفاهامره تكون لي شمس تسطع في وسط المغيبومره تكون لي غيمه تهطل مطر
    وفي كل الحالتين أنا عايش
    برحمته
    اللي عيونه ماتنام
    ظليت عايش مع لؤي صديق الغربهوأحرجني بكرمه وطيبتهوماكان في فرق بيني وبينه في العمر
    عمري عشرينوهو واحد عشرين سنه
    لكن اللي يشوفه يعطيه أكبر من سنه
    عرض علي أني أِشتغل بنفس المطعم اللي يشتغل فيه.وماترددت ابدا ومن أول يوم اشتغلت معهوبدت تتغير اشياء كثيره من حياتيوقبضت اول راتب لي في المطعم اللي كنت اشتغل فيه نادل
    واول شي سويته شريت لي بدل ثقيله وجاكيت جلدي يحميني من البردلأني بصراحه متفشل من لؤي حتى ملابسه أستعرتها منهوهو ماعارض أبدا
    وكنا نقسم بيننا اجار الشقه وهذا الشي كان من صالحنا احنا ألأثنين
    واخيرا استقريت ولقيت لي مأوى خاص فيني بدال نوم الشارع اللي ذبح ظهري وأرهقني
    أخيرا قدرت اكل لقمه تدفيني من جوعي القاتل
    لكن في شي كنت ناوي عليه ومعزملكن ماعندي الهمه القويه
    وكنت متضايق من هالموضع لكن مش عارف كيف أوجه نفسي!؟
    الصــــلاه
    كنت اشوف سجادة الصلاه اللي يصلي فيها لؤي كل يوموكنت امنع نفسي عن رؤيتهالكن زي الخنجرزي الخنجر بصدري اذا كانت قدامي
    وكنت بحيره وقلق
    ودي أصليلكني أحس بالخمول والعجزمش عارف كيف أواجه نفسي.وكيف ابدأ
    كانت صعبهالبدايه كانت صعبه جدا
    لكن جاء اليوم
    وقررت اصلي بعد ضياع خمس شهور بين الأبر والحشيش
    نستني نفسينستني روحينستني صلاتي
    ويوم أمتنعت عنها أمتناع كليماعرفت كيف ارجع لصلاتي وخصوصا لأني مبتعد عنها خمس شهور بين الم وحيره وضياع,
    آآآه يانفسيانفس ياطماعهياهاويه
    أحساسا الندم يحتويني من كل جهه
    وبلا شعور
    وبلا مقومات
    وبلا حواجز
    قمت من مكاني ورحت اتوضأ وانا أبكي.أبكي نـــدم وحسافه
    توضيت بسرعه وكأني زي المحروم وابي أكفر عن ذنوبي
    ذنوبي اللي غربتني
    ووقفت قدام للقبله وأنا خاشع كل الخشوع
    وراضي كل الرضا عن نفسي
    وبديت اكبر
    الله أكبـــــــر
    وعلى طول بديت اصلي وكأني توني مخلص فرض وبصلي السنهحسيتها خفيفه على النفس والروححسيت أني ضيعت شي كبير وأسترديته من هاللحظه
    حسيت أني نظيفومجرد من أي ذنب كان فيني
    حسيت بالتوبه وبالنيه الصادقه تغمرنيوتدفي قلبي
    وحمدت ربيوشكرته
    أخيرا
    أخيرا رجعت يايوسف
    قمت من مكاني وجلست على الكرسي وأنا انتظر لؤي
    اول مره أحس أني أبي أتكلم أبي الكل يسمعني ومايسكتني
    أبي أقول اسباب غربتي وضياعي
    أبي أحد يفهمني
    خلاص يالؤي
    خلا ص يايمه
    خلاص يايبه
    أنا طهرت
    طهـــــرت
    \
    \
    وكأنه الله نادى لؤي وجابه لعنديوالفرحه مرسومه رسم بمعالم وجهي
    ناديت لؤي يجي لعندي\لؤي قرب
    قرب لؤي وهو يسلم علي\سلام يالحبيب شعندك مارحت الدوام اليوم
    تجاهلت سؤاله وكملت\لؤي ماعلينااسمعنيمو أنت تبي تعرف سبب غربتي!!
    وعلى طول رد لؤي\أكييد


    جاوبته بالسؤال اللي محيره من اول مانزلت ضيف عنده\بلحظة ضعفوبعد اقتاع من تركي ولد عميخذت اول حبهوحبه تجر حبهوصرت مدمن عليها
    شفت التقطيبه على وجهه لؤيلكني كملت\كنت مراهقمراهق ويبي أي شي يغير مجرى حياتهكل شي كان عندي
    الفلوس وكملت بصعوبهالوظيفه اللي كانت بتزوجني بنت عمي بدون شهاده جامعيه
    وقاطعني لؤي\طيب كيف تتزوج بنت عمك وانت بهالعمر!!
    رديت على سؤاله غصبن عني\انا وبنت عمي نحب بعض من زمان والكل عارف هالشيوكنت حاجزها من وانا عمري 11 سنه تخيل الوضعوقررت اني اول ماادخل جامعه اتزوج واتوظف بشركة جدي
    ماعجبه لؤي كلامي\طيب كيف البنت راضيه تتزوج واحد بعمرك
    ابتسمت بدون شعور ونطقت باسمها بتهور\فجر كانت تحبني!!عشان كذا رضت فينيوكملت باحراجياأخي مو كل شي بفصلك اياه افهم انت على طول
    ابتسم لؤي بخبث\اسمها فجر هــا!!
    عصبت شوي وكملت له\الله يقطع بليسك خليتني أنطق باسمها قدامك
    ظحك علي بجنون\كملكمل سالفتكيالعاشق
    يوسف\وطبعا قبل ماأوهق عمري قطعت الحبوب لأني كنت عارف انها بتضيعني لكن حسيت بصعوبه كبيرهلكن ماأستعملت الأبر اللي كان تركي ياخذها
    وظليت خمس شهور أعانيواخذ حبه أو حبتين بألأسبوع.لمن حسيت أني بديت أتركهاوالحمدلله أني ماتعودت عليها كثيرهي كانت لحظة ضعف وندمت عليهاوالحبات اللي أخذتها تنعد بالأصابعوكانها مرحلة مراهقهه وولت
    وحاولت امنع تركي عنها لكنه خلاص دخل في القوي.وماقدر يمنع نفسه وخوصا لأنها تأصلت في دمه.
    تحمس لؤي وشفته بياكلني من عيونه أكل وكانه يقولي كمل لاتوقف\المهم بعدها وقبل ملكتي بيوم واحدجاني أتصال من تلفون غريب وكان تهديد أنه في أحد بيفضحني يعرف عني كل شي.انا هنا خفتوخصوصا أنه كل الشباب يعرفون عني والكل طايح بهالسم الملعون وكان في واحد معنا اسمه محمود وكان ولد كباريه ولد وزير تعرفنا عليه بسفرتنا لأمريكا انا مع تركي وهو اللي خلة تركي يتعاطى وكان يجيب لنا الحبات ببلاش لأنه ولد جخ وماهمه الفلوس أبدا وكل مايجي من امريكا يجيب لنا حبات غريبهوأنت بس أخذ ونعنشيعني تركي ومحمود كانوا اكثر ناس قريبين للموتالمهم جات فتره ابتعدت عنهم هالأثنين وعرفت كيف أرجع نفسي الأماره بالسوء وكان صديقي محمد هو الوحيد اللي يعرف بسري هذا كان أخو دنيا بالنسبه ليكان حريص لي أشد الحرصوماتخلى عني بيوم واحد ودايما ينصحني.وماأكذب عليك هو من ألأسباب اللي خلتني أمتنع عن الحبوبوياما حجزني بشقته يوم كنت اعاني واحتاج حبه تهدنيني وتريح باليكنت تايهتايه ومحمد الله يذكره بالخير رجعني لطريق الخيروسكت وانا اتذكر ألأحداث
    خذ نفس لؤي ووده يذبحني\كمل واللي يرحم والديك!!كمــل
    يوسف\وجاء يوم ملكتي على بنت عميوكان ذاك اليوم ماأنساه ابداكنت بشقة محمد صديقيوجاني أتصال غريب وكان صوت رجال اول مره اسمع صوتهوطلب مني أقابله بمكان معينوقال أنه محمود بين الحيا والموت وطلب مني أني أجي لعنده
    لؤي بهجوم\وانت رحت طبعا!!
    يوسف\أكيد رحتوليتني مارحتبعد ماوصف لي المكان لقيت نفسي في بر بعيد على الطريق اللي يودي الرياضشفت سياره مركونه بالشارعوعرفت انها سيارة محمودوعلى طول نزلت من سيارتيومشيت للسيارهوأول ماقربت من عندها سمعت طلق ناروأنا هنا أرتعبت.وتجمدتلأني شفت محمود طايح بالأرض.
    ومين اقتله!!
    أخوه سلمان اللي اكبر منه
    واكيد بتسال اللحين ليش قتله
    أّكر قبل اذا دخلنا بالجو كل واحد فينا يقول قصة حياته همومهومره وأنا جالس مع تر كي ومحمود في شقته أحاول أقنعهم أنهم يتركون هالحبوبسمعت محمود يهذي أنه سلمان يكرهه ويتمنى موته عشان يورث أبوه وهو السبب في ضياعه وتشتته

    وسكت وأنا مش مستحمل أني أكمل رفعت عني لــ لؤيوشفت الحيره والغموض في وجهه
    ظغطت على نفسي وحاولت أني أكمل\ المهم أنا يوم شفت جثة محمود طايحه بألأرض ركظت لسيارتي وبدون سابق أنذار وأنا أبي أهرب.ابي أبتعد قبل مايشوفني سلمانلكن لعدم وجود أحد بهالمكان وبسبب الفوضىوالحركه اللي صردت مني لمحني سلمان وهو بالمثل ركب سيارته ولحقنيدعست على البنزين كلهوانا حاس بالموتوقرب مني لمن ماصار بيني وبينه الا مسافه بسيطه.لكني زودت السرعه لمن وصلت شقة محمدوتوني بنزل من السياره الا شفت محمد بالشارع وأبي أقوله شي ماقدرت ولأني خايف عليه مانزلت من السياره لأني شفت سلمان وصل وماقدرت غير أهرب وانا أقوله بصوت عـــالــــي
    خل بالك على ألأهل.
    .وصرت امشي بالسياره بجنون وابي أتوه سلمان لكنه كان يطاردني ومامل أبداودخلنا عند بيوت قديمه ومهجوره و كنت امشي بدون ماعرف وين اروحوماحسيت الا بانفجار كفرات السياره واحد ورى الثاني.واثاريه الخبيث فجر الكفرات بالرصاص
    وبعدها ماحسيت بشي لن فقدت سيطرتي على السياره,,,واغمى علي
    وشفت نفسي بااسطبل خيول لمزرعتهم اللي كنا نسهر فيها مع محمود.وثاني يوم على طول ركبوني سياره للمطار وأول طياره على باريس
    بس
    . هذه قصتي
    أنا مأنكر أني كنت أتعاطى فتره.لكن دفعت الثمن غالي ودمعت عيني.وانا مظلـــوم
    فتره طويله لؤي ساكت وانا بالمثل استرجع الذكريات المؤلمه اللي تدور في بالي
    لؤي\يوســـفشالعيشه اللي عشتها يايوسف!!
    كيف قدرت
    وخانه صوتهكيف قدرتتستحمـــ ــــل!!
    رديت عليه بحيره\خلها على الله يالؤيخلها على الله
    لؤي أحتار من امر صديقه\طيب اسمعماتحس أنه الموضوع غريب شوي
    يعني مثلامين اللي كلمك وخلاك تجي لمحمود!!وليه سلمان ماقتلك وفك نفسه,,,!!
    يوسف\أنت مجنون تبيه يقتلنيوبعدين يروح اعدام!!ليته قتلني ولا غربني.!!لكن هو اختار الحل السهل واللي بيطلعه من التهمولأنه من الكباره سفرني بسهوله
    أما اللي كلمني لحد اللحين مااعرف مين!!ولا اعرف ليش كلمني بألأساس!
    لؤي\طيب وتركي وش صار عليه!!
    يوسف\هو الوحيد اللي كلمتهوقالي انه اهلي دورا أني مدمن وقال انه بيسافرعشان يتعالج من الأدمانوكلمته مره ثانيه لكن كان الخط مقطوع.!!
    لؤي\تصدق أحس انه ولد عمك ورى هالمشكله اللي أنت طحت فيها!!
    عارضته على طول\لا مستحيلولد عمي يسوي كذا!!
    لؤي وظحك بسخريه\وليه مستحيل ياحبيبيمو هو اللي اعطاك الحبوب!!
    يوسف ومنعته يكمل\مستحيل ماتوصل لهدرجه يالؤي!!وبعدين أنا كنت بكامل وعي يعني هو ماغصبني.!!
    لؤي\طيب وهذه البدايه ياحلويعني تتوقع أنه يغصبك من االبدايه!
    يوسف\شوف انا عرف تركي أكثر منكصحيح هو أناني وتملكي بعض الأحيان لكن هو يدري أني أمتنعت عن الحبوب وماسألني ليهبالعكس تمنى انه يقدر يمتنع مثلي لكن ماقدر!!
    لؤي وتضايق من موقف يوسف\أوكي يوسفصدق اللي تبي تصدقهلكن أحساسي مايخيب تركي له علاقه بالموضوعصدقني
    \
    \
    \
    \
    \
    \
    \
    \
    \
    \
    \
    \
    \
    \
    \
    \
    وماصدقته!!
    يوسف\لا طبعا
    الدكتور سمير\وانا مع لؤيولد عمك أكيد له علاقه بالموضوعلكن هذا مو المهمالمهم اللحين أنك ترجع بلادك!!
    يوسف بحالميه فظيعه\على ايدك يادكتور!!
    مسك الدكتور سمير ايد يوسف وربت عليها بحنان\أسمعي ياولدي!!الله يعلم قد أيش انا أعتبرك بغلا عياليوخذ وعهد مني أني أساعدك بكل اللي أقدر عليهوالله معانا لأنه يدري أنك مظلوم
    يوسف بامتنان طاغي\ماتتخيلكيف أرتحت يوم قلتك يادكتورماأدري كيف أجازيكلأني لاحول ولاقوه
    الدكتور سمير بهدوء\تبي تجازينيكمل صالة الموسيقىووافق على المعرض
    يوسف بعجله\طيب انا موافق!!
    الدكتور سمير بحنيه وعاطفه ابويه\من قلبك!!
    يوسف بامتنان وابتسامه\من قلبيوبعد فترة سكون.طيب ممكن أسألك سؤال!!
    الدكتور\تفضل
    يوسف\كيف عرفتني!!وليش تبي تساعدني !!
    الدكتور وهو يفكر لبعيد\كيف عرفتكالصراحه الفضل الكبير يعود لــ لؤي صديقكلكن هو ماحب أنك تعرف لأنه على قولته بترفض أني أساعدكاما ليش أساعدك مراح أجاوبك على هالسؤال لأنك لسه ماتعرف قد أيش أنا اعزك .اعتبرك واحد من عيالي اللي تركوني وحيد بهالغربه!!
    يوسف بهدوء وطمانينه نابعه من قلبه\خلاص ماأبي أعرفيكفي أنك تعتبرني واحد من عيالك وهمس بكل محبهلي الشرف
    حس الدكتور سمير براحه تامه خيمت على الجو ورجعت ذاكرته لعياله اللي مسحوا ألأبتسامه من بعدهم واليوم رجعت برجوع يوسف\خلاص يايوسفيالله ابيك اللحين تكمل هالصاله اللي تنتظرك!! وظحك بزهووالا شرايك انت!!
    قام على طول يوسف وكانه اشتاق لهالصاله اللي شهدت لحظات قلقه وتورتره واليوم بتشهد راحته اللي بعثها الدكتور سمير في روحه وقلبه

    وظحكي يادنياظحكي بوجه يوسف

    =================


    فرحـــــــــــانه
    أيه ليش يافجر.!!
    مدري.(وهمست وانا مغمضه ومش عارفه ليش أحس بهالأحاسيس) فرحانه وبس!!
    طيب شرايك تكتبين خاطره تفرحمازهقتي من الخواطر الحزينه!!
    أيه والله زهقتفتحت شعري اللي نادر ماأفتحه وتذكرت كلمة جمانه وظحكت من قلب عليهاياربي هالبنت أشتقت لها موت!!متى بيجون الظهران!!حطيت ايدي على خديومسكت الدفتردفتر ذكرياتي
    وبديت اكتب

    وهالفرحه أنكتبت بكل حرف خطيته.
    في ذلك الأفق البعيد
    حبست انفاسي
    وقبضت قلبي الراجف
    ثم تنفست الصعداء
    ولمست بعض أوراقي
    فشممت تلك الرائحه
    رائحة عطر الياسمين
    التي تتبخر ثم تعود
    لتفوح من جديد
    فنظرت الى تلك الحروف
    التي تتراقص فرحا
    وتغني بأجمل أنواع الطرب
    فلمعت عيناي شوقا
    فعاد الي الحنين من جديد
    وتذكرت الماضي
    والحلم الساطع
    كنجمه تبرق في سماء دنياي
    المفعم بقطرات الندى والأمل
    المحلى بأحلى كلمات المد والغزل
    وبعدها
    وبعد ذلك.
    لملت أوراقي الورديه
    واحتفظت بها
    الى مدى (ن) قريب
    أكتفيت بهالكلماتوطويت الصفحهوكتبت تحتها
    بين اوراقيــفترة حب\\
    ++++++++++



    كنت في الملعبلوحدي ومافي أحد معاي
    الليل غطى على الساحهوانا جالس في أماكن المقاعد
    واناظر هالنجوم اللي تبرق في ليله قمريه
    أكيد بتقولون ياه مجنوناو مخبول!!
    لكن قولوا الأثنينماصرت تفرق عندي
    حيـــره أعيش بحيره!!
    كل ماأتذكرها أحتارواحس أني جبان!!
    لكن شسويالظروف أقوى مني
    الظروف حكمت علي أنا نبتعد!!
    غمضت عيوني وخذت نفس بعمق وانا أكابد
    اللهفه والشوق لسماع صوتها
    آآه ياجمانه
    وحشتيني
    تسمعينها!!
    أكيد اللحين ماخذه موقفي منيلكن صدقيني غصبن عني
    انحطيت بموقف بايخ قدام ابويتمنيت أنه الأرض تنشق وتبلعنيلكن جمانه معقوله بنتفهمينيبتحسين فيني!!
    ياربي محتار أكملها واقول لهاوالا اسكت وأكتم في نفسي
    ودي أكملها.لكن خايفخايف تردني.أو انها ماتسمعني!!
    اعرفهايمكن تسكر السماعه بوجهي !!
    وظحكت بخفه تسويها وهي بنت ابوها!!
    ياربي عليها ليتها تفهم بس
    أحبهــــــــــا
    تررددت هالكلمه في الملعب كله وتشكل صدى قوي
    أحبهـــــا
    أحبهــــــا
    وضحكت بجنونوعدت الكلمه ثانيه وثاله ورابعه لمن مليييتوماأظن أني أمل
    وقرر بألأخير وبلحظة جنون أني أكملها الليله للسف ماأقدر استحملأسبوع كفايه وهي خاربه خاربه!!
    ++++++++




    اقول وش تلبسين بكره!!
    رديت عليها بضيق وضجر\يعني وش بلبس بكره!! باكيني.شرايك!!
    اظحكت غلا بكل رقه وانوثه وهي تتخيل جمانه كيف انها معصبه اللحين\وقسم بالله انك ياجمانه تحفه من التحف النادره بالوجوديالسبال هذا جزاني اني داقه عليك ومخسره نفسي عشان اشوفك وش بتلبسين بكره!!
    رفعت جمانه غرتها اللي كل مالها تنزل بضيق وقررت أنها تقصها اليوم بعد ماتسكر من غلا\والله محد قالك دقي عليوسبال ماغيرك يالقمله!!
    رمشت غلا بعيونها وهي متخيله أنها قمله\أنا قملهيالسباليبيلك ضربياحمــــاره.!!
    تنرفزت جمانه وردت بهدوء وهي بداخلها ضيقه غريبه وكلها بسبب الوليد\حماره بعديعني ماكفتك سبال يالقملهخليني أِشوفك بالجامعه بكره والله لوريك!!
    ظحكت غلا للمره الثانيه\ههههههه نشوف بكره مين بيلحق الثانيه يالسبال
    وجاء خط لجمانه وعلى طول صرفت غلا\أقول يالقمله عندي خط أشوفك بكره!!
    عصبت غلا وحست بخدش بكبريائها\وبعد!!وتعرفين تصرفين.أ.وريك بااااي وقفلت على طول
    ردت جمانه على الخط الثاني بدون ماتشوف الرقم\الو
    بلهفه وحب واشتياق رد الوليد وهو مغمض ومش مصدق انها ردت عليه يعني مازعلت مثل ماهو متصور\جمــــــــانـــه!!
    ++++++++++




    ردي الزيـــاره
    ردي الزيــاره علينا ياحلو الأطباع
    ماعدت أقوى فراقك أكثر من اسبوع
    أكثر من اسبوع

    هذ حال راوينتعيد وتزيد في هألأغنيهوهي مش حاسه بروحها
    تعيش أحلى حلم ورديوماتبي تصحى ابدا ابدا
    راوين كانت جميلهجمالها هنديأخذت من امها كل شيعيونه وساع وجايه عرضيهوشفايفها صغيره وبارزهوانفها طويل وفيه أنعواج بوسطهوبشرته سمرهلكن سماره يجذب ويخرق ألأنفاس
    وماتحب الشعر الطويل وتظحك على بنات خالتها اذا شافت شعرهم يمس الأرضتحبه وسطودايما تقصه مدرج

    ظحكت على افكارها المجنونه
    وهمست لنفسها
    متى بيجيــــ.!!

    مين اللي بيجــي.!!
    جاها صوت غليظ من بعيد وقطع جملتها رفعت راسها اللي وشافت تركي بغرفتها
    أرتعبت وحست بموتها قرب
    وحمرتوهي تحمر في حالة الخجل والخوف
    عاد عليها السؤال مره ثانيه\مين الليبيجي!!
    أرتعبت وردت بتوتر\محـــد.كنت اقصد ونزلت عيونهامتى ياس بيجي طلبت منه يشتري لي أيس كريموماجاءوبالفعل راوين طلبت ايسكريم من باسكن روبنز لأنها تموت فيه وخصوصا الميلك تشيك اللي بنكهة الفراوله

    قرب منها تركي لمن صار قبالهاوجلس على كرسي مكتبتهاوسكتحست أنه يبي يقول شيوتـاملت أيده اللي كل مره يحركها ويعدل فيها نظاراتهواستغربت منهمو من عوايد تركي التوتردايم صريح ويقط الكلمه بعمليه ويطلع
    واخيرا تكلم وحست بالتررد في كل كلمه يقولها\أقول راوين
    وعلى طول جاوبت\نعم
    خذ نفس تركيورفع ايده ومسح على وجهه بضيق وقام من الكرسي وطلع بدون كلمه

    تفاجأت راوينشفيه تركيغريبحاله غريـــب!!
    وطاحت على السرير بقوه ومسكت قلبهاتذكرت أنها كانت بتنفضح لكن الأيس كريم انقذها
    وعلى طاري ألأيس كريم.مسكت التلفون تدق على ياسر تتطمن عليه
    +++++++++


    يوسفأخيرا أكتملت الحلقه الغامضهومابقى الا القليل وييتوضح كل حدث!!

    الوليدوش سبب تأخر مكالمته لــ جمانه!!

    راوين وزيارة ألأسبوع الجايوش راح توصل له!!

    وتركي وتررده!؟

    تابعوني بالجزء يمكن تلقون ايجابات لــ هالأسئله!

    الجزء الثامن عشر
    ++++++++++++




    يوسف\ســـــلام
    رمى يوسف جاكيته على جنبوفصخ جوتيه وغط كل واحد على صوبوراح المطبخ التحضيري وهو يحس بالعطش يبي يشرب شيومالقى غير قرشة ماي بـ باب الثلاجهخذهاوشرب منها
    بدى لؤي بالكلامويتمنى يعرف وش صار بين يوسف والدكتور سمير\أقول يوسفماقلت لي وش سويت مع الدكتور سمير!!
    حب يوسف يلعب باعصاب لؤيناظره بنظره غريبه وظل ساكتويوم حس باظطرابهتكلم وهو يتقدم صوبه له\مافي شي يستحق الذكر!!انت شفيك مانمتمو من عوايدك!!
    ابتسم لؤي ابتسامه مو من خاطره\كنت انتظرك
    جلس يوسف جنبه ومسك ايده وتكلم بهدوء \ليش!!تبي تعرف شي معين!!
    أستغرب لؤي علامه يوسفمو هذا أسلوبهمعقوله قاله شي الدكتور سمير!!عزة الله رحت فيها يالؤي شكوك يالؤي
    لؤي\يوسفيوسفيوسفاذا عندك حجي قولهلاترفع أعصابي
    ضرب يوسف لؤي بالمخده اللي جنبه وهو لازال ماسك ايدهيحس بالأمتنان لهلكن مش قادر يعبريحس كل قواميس العربيه أنمسحت
    مايعرف كيف يشكر لؤي
    وده يضمه.يضمه هاللحظه ومايفكه ابدالكن أكيد بيسال وبيشك!!وهو مايبيه يعرفتنهد يوسف بعمق براحه وعيونه كلها حب وهوى لــ لؤي
    ظحك لؤي على تنهيدة يوسف الطويله وعرف انه وراه شي.وفضوله المثير بيقتله\يوســـــف علامكقول الزبدهشعندك
    يوسف بكل هدوء\أحبـــك يالؤيأحبـــك ياأخـــــوي!هذا اللي عندي وهمسفهمت اللحين!!
    كل الشكوك اللي في بال لؤي كانت صحيحهيعني يوسف درى وماكبر الموضوعيعني راضي
    أرتاح لؤيوماقدر يقول شي.ولأنه متوتر ومش عارف كيف يتصرفقام من مكانه على طول.لكن أيد يوسف مسكته مره ثانيه ووقف قباله وظل فتره طويله يناظر لؤي وكانه يشكره على كل شي فعله له يشكره على المأوىوالمسكنوالطمانينه والراحهوالحبوألأخوهوضمه على طول بدون أي كلمه
    ولؤي هنا ماقدر يستسلم وفتح ايده وضمه اكثر واكثر
    لكن ليش يحس بفراق يوسف!!
    ليش.!!
    خانته دمعته وهو يتخيل فكرة انه يوسف يبتعد ويرحل عنه.
    .وعلى طول مسحها وهو يدعي ربه أنه مايفرق بينهم الا المــوت
    ++++++++++++



    الوليـــــــــــــد.!
    طاحت قوى جمانه على الجدار اللي قبالها والسماعه لازالت باذنهاوهي تبي تتنفستحس بصعوبه في التنفس
    ماتدري تفرحولا تحزن
    ماتدري تبكي راحــهولا تبكي قهر!
    الوليــد كلمها
    الوليد ماجطلهامانساهاماطنشهـــا
    الوليـد وفى بوعده
    أكرهك يالوليد أكرهــــك
    الوليد متلهف على صوتهاوحتى على خنقاتها تلهف عليها وحب يسمع أي شي منهاوبيكتفي بالقليلحتى لو همس منها\جمـانه تسمعيني!
    ماردت جمانهوعرف الوليد أنها زعلانهلكن أحساسه خطأ
    جمانه مش قادره تتنفس يالوليد
    خذ على خاطره وتضايق لأنها فهمت اللي تبيه وهو لسه مابرر موقفه ولاحكى\طيب جمانه لاتتكلمين سمعيني بس!!بتسمعيني صح!!
    واخيرا ردت لأنها فعلا تبي تسمعهوجلست على السرير وهي تجاهد الهدوء\اسمعك
    فرح شوي لأنها مابدت بالهجومونزل من المدرج اللي بالملعب بخفه ووقف شوي عشان ياخذ نفس وكمل\أنتي أكيد تبين تعرفين ليش أنا كنت ابي أكلمكوأكيد ابين تعرفين ليش ماوفيت بوعدي
    ظلت جمانه ساكته وكان هذا مو من صالح الوليد لأنه حتى هو منحرج ومش عارف كيف يبدى معاهاقوى نفسه وخذ نفس وتكلم عن كل شي\أممم شوفي جمانه أنا بكون صريح معاكلكن ارجوك لاتفكرين أني جريء لهدرجهورق صوتهصدقيني ياجمانه أنا مرغم أني اكلمك بهالموضوعيعني بلييز لاتفهميني غلط
    وبدون شعور نطقت جمانه \تكلم الوليداسمعك!!
    وبهالكلمتين السحرتين الوليد عرف كيف يتكلم وكأنه منتظر الأجابه من جمانه\أنا ماأدري أذا أنتي تدرين ببعثتي والا لا!!ويمكن تدرين!!لكن اللي أبي اقولك اياهأني أمس جاني الخبر أنهم قبلوني في الجامعه اللي مختارهاوكنت حاط في بالي أني أدرس هالسيمستر هنا والثاني بامريكا و أتفاجأت أنهم قبلوني بهالسرعهكنت متوقع المسأله تطول أكثر.و طبعا شي طبيعي أني بطول بالدراسه يعني بجلس تقريبا 4 سنين4 سنين بهاجر عنكموالله يعلم وش بيصير بــ ألأربع سنين
    جمانه حست انه قلبها اللي يتكلم هالمره\لازم!!لازم تســافر!!
    ابتسم الوليدوارتاحيعني جمانه تحاتيني!!متقبلتنيقوليها ياجمانه وريحيني\أيه لازم اسافر.واذا تبين تعرفين ليشأسألي ابتسام هي بتقولكهذا مو صدد حديثنا اللي أبيك تعرفينه أنــــوسكت ثوانيوتكلم بصعوبهوالله مش عارف اشرحلك
    أنــاوانتيأمممآآآه أنتيوووأنـــــاوغمض عيونه وقالها بسرعهجمانه أنا أبي أخطبك رسمي!!
    \
    \
    \
    شنوافي هواءلا مااظنانه في هواء بالغرفةجمانه سحبت الهواء كله
    خبت وجهها بالمخده ورمت التلفون بعيد عنها
    وظلت تتمتم في داخلهالحقوا علي.
    الوليد يبي يخطبني
    يــــــاويـــلـــــــــــــي
    والوليد بالجهه الثاينه يتكلم ويناديها كذا مره.وهي مو بوعيهاواستدركت الموضوعالوليد لسه على السماعه ورفعت وجهها عن المخده وهي ترفع غرتها اللي دوم تشتكي منهاوومسكت التلفون باقوى ماعندها
    الوليد\جمانهجمانهجمـــانهوينك!!
    بهدوء ردت لكن وقلبها كأنها معركة خيل من سرعة نبضاته\انا موجوده الوليد!
    ارتاح الوليدخاف انها تسكر السماعه بوجههركب سيارته بعد ماطلع من الملعب وشغل المكيف كله ورجع ظهره لورى\طيب ليش ماتردين!!(سؤال غبي)
    كرهته هاللحظه\يعني شتبين اقول!!
    ظحك الوليد وكمل براحه\لاتقولين شييكفيني سكوتك!!
    ماتت جمانهوماعرفت ترد اللحين
    صاير قوي وقليل أدب وماخذ راحته حيل
    وعشان تهرب من الموقف بتقوله انها بتسكر صحيح هي لحد اللحين ماعرفت ليش تأخر بمكالمته لكن مش قادره تكمل معاهالموقف صار كبير عليهاوالوقت تاخر\الوليد أنا مظطره اسكر اللحين
    رفع الوليد ظهره وبدى يحس أنه الوقت ضاع عليه\ليشانا ماخلصت كلامي
    احتارت جمانه ودها تكمله.وودها تسكر.واسكتتمش عارفه كيف تتصرف
    وكمل الوليد\جمانهارجوك سمعيني للأخيروصدقيني بتكون هذه أخر مكالمه وصدقيني ماراح اظغط عليك اكثر لكن عطيني دقيقتين أقول اللي عندي واسكر.اتفقنا!!
    جمانه واستسلمت لكلام الوليد وهي تتمنى تسكر قبل ماتنفضح بصوتها اللي كان هايم عكس طبيعتها\طيب
    بدى الوليد يسترجع الأحداث\أنا بعد ماجيت من البحرين كلمت ابوي عن الموضوعموضوع بعثتي لأني كنت مرغم خصوصا انه ماعندي الوقت الكثيروموضوعنا وابتسم وهو يعرف أن جمانه اللحين بتنحرج وكمل على طول لكنه صدمني لأنه رفضرفض أني أخطبك واسافرلأنهلأنه خايف تنعاد الكره مره ثانيهويصير فيني اللي صار بأخوي.
    انا ادري أنا موضوعي مختلفلكن أبوي جرحه ماطابولاراح يطيب الا اذا شاف ولده بحضنهوسكت دقايقوهو يحاول يرش الملح على جرحه وجرح ابوه
    المهم
    أنا ماأبي ردك اللحينأبيك بس تنحطين بالصورهومسألة أبوي بحلها باذن الله.
    والسفره بسافرهالكن اتمنى انه الوقت اللي ٍاسافر فيه فترة تفكير لك وتردين علي بأقرب فرصهواذا علي أبوي لاتخافين بقنعه وان شاء الله يوافق
    واللحين ماأطول عليكبكره وراك جامعه وابتسم من ورى خاطره.مبروك ادري أنها متأخرهلكن أعذريني. كنت ضايع ومحتار طول هالأسبوعوماأرتحت الا لمن قلت لك كل اللي عنديوسكت فتره
    واللحين اخليك تصبحين على خيرمع السلامهجمانهوقفل السماعهوماأنتظر ردهايمكن يبي يهربوهذا المتوقعمايبي لايسمع ردولاتعليق على الموضوع

    استيعاب جمانه قل هاللحظه
    تبي تفهم اللي قاله الوليد وماقدرت
    تبي تركب هالجمل اللي رماها عليها,,وحست بصعوبه شديدهماتدري هل صعوبه بألأستيعاب.أم صعوبه في عدم التصديق
    تركت الجانب الحلو بالموضوع.وظلت تفكر في الجانب السيء
    او نقدر نقول الحزن اللي بالموضوع طغى على الخبر المفرح اللي بشرها لها الوليد
    عمها مو راضي يزوج الوليد عشان يوسف
    عمها لسه ينتظر يوسف اللي مايدرون هو يمت والا حي
    عمها يخاف يتعرض الوليد مثل اللي تعرض له يوسف
    آآآه ياعمييعني جرحك ماطابمامسحته السنينماانهته الأيام!؟
    ظلت تفكر وتفكر وتفكر وحزنها عشان عمها نساها كل أحلى خبر
    خبر كل بنت تفرح فيه من زمان
    وكيف اذا صار بحبها اللي فجرته الطفوله
    حب الوليد
    مانامت جمانهولاذاقت طعم الراحه!!
    كيف تنامكيف يغمض لها جفن وهي تدري بصعوبة موقف الوليدوهي تدري أنه بين نارين
    وهل عيونها بتنام اذا درت انه في شخص عيونها ماتنامأعترفت بين وبين نفسها أنا عمها اكيد ماينامواذا نام ينام عشان ينسى ويرتاح
    ياما تمنت تفسر النظره الحزينه اللي بعيون عمها و ابتسام والوليدواثاري هالنظرة نظرة الم وفراق
    وتأكدت وايقنتانه همومها بسيطه تافه.سخيفه.قدام هموم عمها اللي ينتظر خبر يوسف!!
    وتذكرت الوليد
    الوليدحسته يبي يتكلم.يبي يفضفض اللي فيه يبي يفرغ لكن جمودها والخبر الصعب اللي تعرضت لهخلتها صامته وما قّدرت موقفه.ولا قدّرت ألمه
    وزاد همها همينهم الوليد وعذابهوهم عمها المريضأيه مريضأيقنت انه مريضومراح يشفى الا بوجود نظر عينهيوســف!


    اشرقت شمس الصباحواعلنت يوم جديد بحلوه ومره
    وكثير أحلموا بأمل لبكرهوكثير خافوا من الم بكره
    لكن مين الرابح!!
    وايش الربح!!
    +++++++++





    صحيت اليوم وانا ودي اروح الكليهلكني ماقدرت وخصوصا لأني أعاني بالأرهاق والتعب يزيد يوم عن يومفقررت اني أروح بكره واكيد مافي شي مهم اليوم عشان اتعنى لهأتجهت المطبخ عشان أحظر فطور سريع لأحمدوسويت له خفايف بسيطه وحطيتها عالطاوله على طول وناظرت الساعه وكانت سته ونصياربي تاخر كثير.شفيه ماصحى!!
    ناديته وانا متجهه للمطبخ عشان اجيب له الحليب\أحمـــدأحمـــد
    وبعد فتره حسيت بازعاج بالصاله وعرفت أنه صحى من النومحملت اكواب الحليب ودخلت الصاله وفجأه حسيت بدوخه وألأكواب بيطحون مني لكني تداركت الأمر على طول وتسندت على الجدار ويوم حسيت أنه الدوخه زالت شوي رحت لأحمد وانا أحاول أني أبتسم عشان مايقلق علي.\صبــاح الخير,,شفيك ياأحمد تأخرت!!
    قرب مني وعرفت وش بيسوي وعلى طول غمضت عيوني منحرجه وباسني على خدي كالعاده\صبــاح الخيرشسوي لك أنتي اللي ماصحتيني بدري!!وضحك وبدى ياكل.
    سويت نفسي أني مو منحرجه لكني أعرف أنه يحس باحراجي حتى لو قالي كلمه حلوه.حاولت غير الموضوع وتذكرت أني أبي أزور اهلي اليوم\أحمــد
    رفع عينه وابتسم\عيون احمد
    وثاني مره انحرجياربي كاني ناقصهقاومت مره ثانيه\في وقت البريك حقك أبيك توديني بيت اهلي من زمان مارحت لهم!!
    أحمد\لازم!!
    ابتسمت له\أيه لازموسكت وعرفت انه راضيوسكت أنا وصبيت له كوب حليب وأول ماصبيته حسيت بالدوخه مره ثانيه وهالمره دوخه قويه وماقدرت استحمل أحس كل شي يدور حولي وأنفلت مني الكوبوطاح على ألأرض
    سمعت صوت احمد يجيني من بعيد وحستيه ماسك كتوفي ويهز فينيلكن الدوخه عملت فيني عمايلها وماقدرت أسوي شيوغمضت عيوني عشان أخفف الدوران اللي براسي ويوم فتحتها لقيت احمد يشربني ماي وبعيونه خوف وحيره
    ياربي شفيني!!
    أحمد\سمـــاحقوميقومي حبيبتي بوديك المستشفى!!
    تضايقت.مااحب أسمع طاري المستشفىحتى لو كانت صحتي متدهوره\لا أحمدماله داعي أنت وراك دوام وتاخرت عليهوانا مافيني شيدوخه وبتروح!!
    لكن أحمد ماطاعني\مو على كيفك!!وقاموانا تسندت على الطاولهأبي بس أغمض عيوني.وارتاح!!وماحسيت الا باحمد ماسكني ويلبسني العباه\ياربي أحمـــدماأبي أروح المستشفى!!ماأبي
    أحمد\سماح لاتجنيني.لازم تروحينأنا اصلا ملاحظ عليك التعب من زمانبس ساكت لك
    وطعت اوامرهأنا فعلا تعبانهتعبانه كثيرلكني أقاوموهذه مو أول أحس بالدورهلكني ماأحب المستشفىليش مايفهم ليش!!
    طلعنا من الشقه وركبنا السيارهوشفته يكلم بتليفون وشكله يكلم الشغلغمضت عيوني وانا ابي أناموماتهنيت بغفوتي لأنا وصلنا المستشفىنزلنا من السيارهودخلنا على الطوارىء وجلسنا ننتظر دورناولأني مش قادره أسيطر على نفسيطاح راسي على أحمد بدون شعور
    أحمد\سماحفيك شي!!
    قلت له بصوت واطي عشان مايستهم علي \لا مافيني شي أحمدلاتخاف!!
    ++++++++++




    داومت اليوم بالجامعهوليتني ماداومتضيعت وقتي على الفاضيمجرد تنزيل جداول وفوضه مالها داعي
    أحس بالنوم يداهمني ويعتصرني من كل جههكم مره غمضت عيني وغفيت وانا مش حاسه بنفسيوماأصحى الا بضجة البنات اللي حوليمسكت التلفون وانا أترقب مكاملة غلاوالأخت مسويه لي طاف ولحد اللحين ماشفتهامالت عليها !!يعني سوتها وبتخليني لحالي السخيفه!!أوووف
    شسوي اللحين لحالي!.!والمشكله هذه مش عوايديأنا اذا رحت مكان ماأجلس ابدادايما أتحرك وامشي وأظحك واسولفلكن احس اني وحيدهمافي أحد معاي.حتى صديقاتي اللي كانوا معي بالدفعه تركوني وتفرقنا وكل وحده راحت تدرس بمكان ثاني
    ظليت فتره أناظر اللي رايح واللي جايودققت عيني على وحده تضحك بصوت عالي وتتحرك وهي تتكلمومسيطره على الجو كلهوكانت معطتني قفاهاويوم لفت عشان تسلم على البنتشفت أنها غلابنت خالي!!وعرفتها من شعرها اللي يدوم فاتحته و ناظارتها اللي دوم أضحك عليها نظارتها أكبر من وجهها!!امحق موضه!!
    ظحكت عليها!!حتى هنا ياغلا بتسيطرين على الجو!!أثاريك منتي هينه يابنت خالي,,!
    وشفتها تلف على جهتي وبعدها أستأذنت من صديقاتها. وجاتني تضحك وتركض وتصرخ!!ياربي فشلتنا!!
    غلا\جمـــــــانه!!هلا وغلاأسفرت ونورت بــ بنت عمتي الخبله!!
    قمت لها عشان اسلم عليها \والله ماغيرك خبله!!ليش ماتردين على تلفونك!!
    غلا\يووه نسيت أني حاطته على الصامت!!شخبارك!!
    ابتسمت لها من ورى خاطري\زفتياختي طفشت أبي أرجع البيت!!
    غلا بنعومه وهي متوقعه كلامي\لأنك اول يوم.وبعدين بتتعودين على الجو!!فطرتي!!
    تذكرت أني ماشربت غير ماي وانا بالبيت\لا مافطرت!!
    مسكت ايدي وصرخت بدلع\أجل أمشي نروح الكافتيريا!!
    وقفتها وقلت\وصديقاتك!!
    ابتسمت بخبال على غير العاده\بالطقـــاق أمشيانا اليوم عازمتك على حسابي!!
    ومشينا مع بعضوحسيت اني طفله صغيرهوغلا هي اختي الكبيره اللي تجرني وراهامدري شفينيمش عاجبني هالجو!!
    يمكن زي ماقالت غلا هذا أول يوموبعدين بتوعد!!
    كل شي جايز!!
    +++++++


    مبروك يامدامأنتي حامـــــل!!

    كررت الكلمه اكثر من مرهسماح حاملحـــامل منيياربي كم انت كريم
    لفيت وجهي عليهاوشفت الفرحه بعيونهاولولا الحيا كان ضميتها
    مشاعر غرييهمشاعر غريبه امر فيها!!وكلها تغمرني سعاده!!
    الدكتوره\أنا بكتب لك شوية فتامينات وأبيك الشهر الجاي تراجعيني عشان أطمن على صحتك!!
    وطلعنا من المستشفى بعد ماخذت الأدويه من الصيدليهوركبنا السيارهوانا ساكتوسماح ساكته
    مش عارف كيف أتصرفأول مره أمر بهالموقف.وفرحتي سكتتنيومشكلتي ماأعرف أظهر مشاعري بوقت الفرح!!
    لكن مستحيلمستحيل أخلي هاللحظه تمر عابرهمستحيل!!
    وصلنا الشقه وطلعنا بالمصعد ودخلنا اخير الشقه!!
    وشفت سماح بتدخل غرفتهالكني على طول مسكتها وضميتها بكل قوتي فيني حب كبير وابي أفرغه كله لهالها لوحده وهمست باذنها\مبـــــروك حبيبتيمبروك علينــــاماتتخيلين قد أيش أنا سعيد!!بجـــن ياسمـاح بجن من فرحتــــي!!
    سماح بهمس\وانا اكثر ياحمدواكثـــرمن زمان وانا اتمنى أجيب طفل منك!!
    بعدت عنها شويومسكت وجهها بأيدي الثنينوشفت دموعها\ليش الدمــوع!!
    سماح وعيونها تلمع\من الفرحــهمن الفرحـــه ياأحمد!!
    ضميتها ثانيه وانا ودي أدخل بروحهاونكون جسد واحد نموت ونحيا مع بعضوغمضت عيوني براحه!!
    وظلينا فتره ساكتين واحساسنا بالحب كل ماله ويكبر بداخلنا
    وبعد فتره
    سماح\أحمدمنت رايح الدوام!!
    تضايقتلازم اداوملكن سماحماأقدر أخليها لحالها!!وتذكرت انها تبي تروح لأهلها\تبين تروحين لأهلك اللحين!!
    سماح\ياليت عشان أبشرهم!!
    وابتسمت لأني تطمنت عليها\خلاص أجلبوصلك قبل ماأداوم!!
    ++++++++++







    ظليت فتره حاط ايدي على الكيبورد واضرب بهالأرقام اللي محتاجه تخزين
    وتذكرت أني لازم اروح دبي هالأسبوعفي أجهزه نازله جديده ويبيلي أطلع عليها!
    لكن الوقت ضايعضايع عليليش ماأدري!أبي أركز!!
    ركز ياتركيركز.!!
    فصخت النظاراه ومسحت على وجهي بضيقشكلي باخذ أجازه يومين!!
    لكن مالي وجه توني طالع من أجازهومدير البنك صاير لعين هألأيام!
    خلاصمافي الا بالويك اند أروح دبي وارجع الجمعه باللليل
    هذا أريح حلوالمحلات بيشرف عليها مبارك!
    ناظرت الساعه بمللبقى ساعتين على البريك!!
    طلبت لي كوفي عشان اصحصحوحاولت أِشتغل وانا تفكيري كله البنت اللي شفتها في بيت عمي
    ارحمني ياربماأبي أفكر فيها.!
    ليش هي بالذاتليش!!
    قطع على تفكيريصوت تلفونيرفعته على طول لأني عرفت مين المتصل
    تركي\هلا
    مبارك\هلا تركي.شخبارك!!
    جاوبته بضيقأخباري زفتبنت لاراحت ولا جات شاغله بالي\تماموينك انت.!
    مبارك\توني طالع من البيت بمر المكتبوبعيدن بروح المحلات!
    تركي\أوكيحلو
    مبارك بهدوء\أقول تركي!!
    وسكت انتظره يكملمالي مزاج ازيد في الحكي
    مبارك\اليوم أبي أِشوفكعندي موضوع وودي أكلمك فيه!
    ولأني ماحب التأجيل بالمواضيع\خلصنا مباركشنوا عندك!!
    مبارك\ماينفع تركيلازم اشوفك!!يالله مااطول
    ولأنه مالي خلق اتجادل معاه سكرت على طولولا سلمت!
    ورجعت اكفر بهالمفعوصه اللي شغلت بالي.!!
    ++++++++





    بشرت امها بحملهاوفرحت كثيرياما تمنت تشوف حفيد لهاواليوم حققت لها امنيتهالكنها ضايقتها يوم قالت لها عن سميه!!صار لها يومين حابسه روحها بغرفتها ومش راضيه تطلع
    راحت لها وهي ناويه تبشرهاأكيد بتفرح لها
    دقت باب الغرفه وشافته مفتوحوحمدت ربها لأنها ماراح تتعب عمرها بالدق مثل امها وهي تتعب من كثر ما تدق عليها الباب
    واول مافتحتهشافت منظر يقطع القلبمنظر ممكن أنه يذوب الصخرويمرض الروح الساهيه التعبانه
    شافت أختها سميه جالسه على ألأرض بزاوية الغرفه وضامه رجولها بحضنها ومنزله راسها وشعرها متناثر على جسمها كله
    أبدا.ابداماتوقعت يجي يوم وتشوف أختها بهالمنظرماتصورت انها حزينه لهدرجه
    حستها ميتهبدون قلب وروح وجو الغرفه البارد كمل الناقص وزاد الهم والغم كثر ماهو موجود.
    حست بالبروده والجفا تتخلل أعظامها.وماقدرت غير أنها تنحي ظهرها وجلست قريب منها وعيونها متحجرهمتحجره دموع على حال أختها اللي وصلت له.
    وماقدرت غير تنطق بأسمهاوكانت تعني كل حرف تقوله\أختــــيأختي سميــه!!
    رفعت وجهها سميهوحست باأختها
    ياللــــــــهمن متى ماسمعتها منك ياسماح!!
    تقولين أختـــيمتأكده أني أختك.!!
    هذا اللي كانت تنطق فيه سميهلكن ماسمعتها سماح لأنها كانت تهمس بداخلهاوماتبي أحد يحس بضعفها اللي يهد حياتها يوم ورى يوم!!

    طال سكوت سميه بالنسبه لسماحوهذا الشي خوفهاواربكها
    تبي تقول شي!!توقعت أنه هالكلمه بتهزهالكنها ماتاثرت.وظلت جامده بدون حركه
    وهي بداخلهابراااكين ثايرهوتنتظر مين يخمدها!!
    رجعت سماح مره ثانيه وهي تحاول أنها تثير عواطف سميه بحنيتها وحبها الواضح بمعالم وجههاومسكت ايد سماح اللي كانت حاظنتها واول ماصار التماس بين الطرفين صرخت سميه\طلعيبرهأنا مو مجنونه.اطلــــــــــعي بـــــــره!!بــــــــــرهكلكم تكرهونيز.كلكم ماتحبونيز.ليش.! أنا شسويت!!
    تدرين عاد حتى أنـــــا أكرهكـــــــــم!!بـــــرهطلعي بــــــره
    تكرهها!!اختها تكرهها
    موقف صعبموقف صعب اللي تمر فيه سماحاختها تطلب خروجهاخروجها من حياتها اللي بدت تنتهيوتكرههـــــا
    هي تعرف أنه سميه شخصيته صعبه وغامضهلكن ماتوقعت توصل لهدرجه!!تذكرت انها تبي تقولها عن خبر حملهاوقلبها اعتصر حزن والموهي تدري أنه أختها مش فرحانه لها
    اختها الوحيدهماتفرح لها!!
    وهي شكلها نست أنه متى اختها أصلا فرحت لها بشي!!
    أجل منوا لازم يفرح!!
    تمنت من زمان أنه يجي يوم وتتصلح علاقتها مع أختهالكن كل مالها وتتدهور أكثر واكثروكل مره يكبر الحاجزوتطول المسافات.والجفا والبعد هو عنوان أخوتهم!!
    كل مره تسأل نفسها هالسؤال!!
    ليش!ليش هالبعد والجفا لي بينها وبين أختها!!
    ماتذكر انها أساءت لهاولا غلطت عليها يوم من الأيام!
    لكن شخصية اختها الحقوده نفرت كل الناس منهاوأولهم زوجها اللي تركها بدون سبب ظاهر ممكن يسكت فم كل من يتكلم عليها,!!
    وهي تعرف ومتأكده أنه السبب الأول وألأخير أختها!!
    وأحتارت تطلع وتترك اختهاوالا تجلس وتواسيها!
    وبين تفكيرها وحيرتها صرخت سميه للمره الثانيهوهالمره وكانها ريح هايجه تبي تقضي على أي أحد قدامها\أنت ماتفهـــمينماتسمعينقلت أطلعي بـــــــرهبـــــــــرهذبحتونــــــــي كلكم بـــــــــره.بــــره

    وطلعت سماح من غرفت أختها وهي جاره أذيال الخيبه والألمحست بتعب خفيف وتذكرت أنها ماخذت الدواءوتضايقت اكثر
    ورجعت تاخذه. وهي تحاول تتناسى جبروت اختهاوتفكر بأحزانها ومرضها اللي قتل كل شي حلو فيها
    ونست فرحتها بحملهاولا تهنت فيه!!وصغرت الدنيا بعينها!!
    وتمنت أنها مادخلت عندهاولاسمعت كلامها اللي حرق سعادتها

    ياترى مين اللي ظلمه القدر !سميه الحاقدهوالا القدر اللي زرع الحقد في قلب سميه.!!
    +++++++++







    طيب وش الحل!!
    الوليد\ماأدريماأدري ياأبتسامصدقيني مافيني حيلوعندي أكثر من شغله لازم اسويها!!
    ابتسام\طيب ليش أنت ماتسافرواذا خلصت تعال واخطبها!!
    تضايق الوليد!!شيقول لأخته!!يقول لها خايف يروح وتنخطب لغيره!!والا يقول أنه يبي يخطبها عشان يطمن ويرتاح!!
    لكن يحس انه ولا سبب من الأسباب اللي ذكرهم مقنعه
    وسأل نفسهانا ليش أبي أخطبها!!
    ليش مأأصبر!!
    الكل يعرف انها بتكون لي يوم من ألأيام!!
    لكن هو عنده مخططات ثانيه!!
    مايقدر يصبر يبي يخطبها ويرتاح.
    من حقه!!
    الوليد\وانت مفكره اربع سنين سهله!!ياربي ليشمحد راضي يفهم!!
    قربت ابتسام من الوليد ولصقت فيه وابتسمت له وهي ناويه تجننه\لهدرجه تحبها يالخبيث!! وغمزت بعينها
    عصب الوليدفاضيهاخته فاضيههو وقت حب اللحين!!\ابتسام فكينامالي خلق لخرابيطكوشوفي لي حلأحس انه عقلي وقفلازم أتخذ القرار بسرعه!!
    ابتسام\طيب الوليدمتى انت بتروح!!
    الوليد\يمكن 3 اسابيع بالكثير وبسافر!!
    ابتسمت أبتسام بالموأخفت حزنها غصبن عنها وبدون شعور رق صوتها وصار هادي\3 أسابيع!!
    حس فيها الوليد!!
    معقوله بيصبر على فراق أهله 4 سنين!معقوله تقدر يالوليد!!
    لكن لازم لازم تقاوم!!
    انت رايح عشان اخوك!
    لازم تدورهلازم,,!!
    ابتسام\كيف تقدر!!كيف بتقدر تغيب عنا 4 سنين!واخنقتها العبره وماقدرت تكمل
    ابتسم الوليد بحزن\بجيكمبجيكم ان شاء الله أيام العطله.ولاتخافين ماراح أنساكم!!وكل يوم بكلمكموبكون معك على الماسينوالا نسيتي!!
    حاول الوليد يخفف على ابتسام!!بشتى الطرق!!
    لكن مايدريهل هو يخخف على روحه والا على أخته!!
    اربع سنين صعبهصعبه كثيربس أيش يسوي غصبن عنه!!
    الوليد\ابتسامسمعينياحتمال الجامعه اللي أروحها يحذفون بعض المواد اللي درستها هنايعني ان شاء الله تقل السنين !!
    وارجوكخليك قويهلاتضعفينانتي اللحين اللي لازم تصمدينوأنتي تعرفين ليش أنا بسافروتكفينخلي بالك على ابويلاتخلينه يجلس لوحده.وحتى عزيزخلي بالك عليهوبتشوفين أنه السنين تركضوبجيكم وانا حامل الشهاده
    دمعت عيون ابتسام ومسكت ايد اخوها الثنتين وهي تقاوم حزنها\لاتخافلاتخاف يالوليدكل شي بيكون على ماهوأنت بتروح وبترجع بالسلامه ان شاء الله
    وظحكت بين دموعهاوفيه وحده بعد شكلك نسيتهاماتبيني أخلي بالي عليها!!
    وابتسم الوليدوعرف أنه ابتسام تبي تغير جو الحزن\أنتي تعرفينيعني ماله داعي تسألين ياحمــاره!!

    وظحكت اكثر.لكنها حزينه.ومش قادره تنسى انه أخوها بسافر ويبتعد\أيه هذا اخويطلعت على حقيقتك اللحينمش من شوي صاير لي حنون!!
    وحاول يسايرها غصبن عنه\شسوي لكتعودي على مزاجيمره حنون
    وقاطعته على طول\وعشر مرات ثقيل وماتعطي وجهه!!
    ++++++++++






    سكرت أمي السماعه من احمدوظليت انتظرها تتكلم!!
    مو من عوايده أحمد يدق هالوقت!!
    وليش أمي فرحانه هالكثر!!
    أكيد فيه شي!!
    فاطمه(ام أحمد)\تدرين وش فيه اخوك!
    بينت اني عادي مو مهتمه لكن ماقدرت وعلى طول تكلمت\شفيه!!
    فاطمه وظحكت \سماح حامـــل!!
    وصرخت زي الطفله اللي صارت عنده هديه ثمينه\صــــــــج!!
    فاطمه ولازلت تظحك\شتتوقعين يعني أكذب عليك وأنا بهالكبر!
    فجر\مبروك عليكميالله من متى وأنا أتمنى أشوف عيال احمد!!
    فاطمه\أجل شقول أنابيكون عندنا ولد صغيرون!!
    فرحــــانه!!ياربييعل هالفرحه تكون دوممن امس وانا احس بسعاده غريبهوالمشكله ماأعرف وش سببها!!معقوله كنت متنبأه حمل سماح!!\طيب يمه ليش ماخليته يجيب سماح عندنا!!
    فاطمه\قلت لهوقال لي هو بالدوام اللحين وسماح بيت أهلها!وبكره ان شاء الله بيتغدون عندنا
    فجر\ان شاء الله
    فاطمه\بروح أبشر أبوكأكيد بيستانس!!
    ظليت أناظر أمي وهي تطلع من الصاله وانا فرحانه لفرحهاكنت ادري انه أمي تتمنى يجي يوم وتشوف أحفادها
    وهاليوم كانت تتمناه من زمانوتعد له الأيام عشان يصير
    كنت اذكر كلامها ليوهي تقول متى بشوف عيالك يافجر!!متى!!
    من 11 سنهلكن الله له حكمهومستحيل نعترض عليها
    حاولت أنسى هالأفكار اللي تدور في باليواستمتع بخبر حمل سماح
    وطلعت فوق اجاري الزمنوفكرت اني اكلم غلا وابشرهااكيد بتستخف اللحين!!
    ودقيت الرقملكن ماردتأكيد حاطته على الصامت!!
    كيفها هي الخسرانه!!
    ++++++++++++



    رحت الشقه بعد ماطلعت من الدواملكني شفتها مفتوحه!وتذكرت مبارك!اكيد جاء من المحلات بدري!!
    دخلت على طول وجلست باقرب كنب موجود بالصالهوغمضت عيوني بتعب
    أبي أنامهذا اللي جاء على بالي اللحين
    فصخت نظارتي والغتره واخذت المفاتيح والجوال وقطيتهم على الكنب
    وتوني بروح ألغرفه الا شفت مبارك بوجهي!!
    وشكله تفاجا أني موجود!!
    مبارك\متى جيت!!
    رديت عليه بتعب\توني جايوابي أنـــام تعبان!!
    مبارك\طيب ليش مارحت البيت ترتاح!!
    حكيت على شعري بضيق\لا مالي خلق أحدقلت خلني أجي هنا وارتاح وبعدين أرجع البيت!!وتذكرت شيأيه تعال شنوا اللي كنت تبي تقوله لي!!
    حسيت بارتباك مبارك!!شفيه اليوم مو طبيعي الرجال!!والا أنا أتوهم هالشي!!
    مبارك\لا مايصلح اللحينانت فيك النوم وتعبان اذا صحيت بقولك!!
    تسندت على الكرسي اللي قبالي بتعب\مباركأنت تعرف اني ماأحب هالأسلوبياأخي عندك حكي قولهلاتصدع لي راسي!!
    مبارك\كيف تبيني أقولك وانت شوي وبتعطيني كف على وجهيتركي انا أعرفك اذا مالك خلقك تكره الدنيا ومافيها!!
    تأففت من مبارك.!!مايفهميعرف اني ماأحب تطويل الموضوع\أنت شكلك ماتفهممبارك.انا مافيني شي.قوللي اللي تبيه وفكني
    حسيته مترردشكله فيه شي قويهديت نفسي ومسحت على وجهيوجلست على الكرسيوكرهت مزاجي المختربوالمشكله أنه مبارك ماله ذنبلكن هذه طبيعتي اذا كنت متضايقاكره كل شي قدامي\خلاص مباركأنا هديتيالله قول اللي عندك!!
    جلس على الكرسي اللي قبالي ومن كثر ماهو متوتر ظل يحرك رجوله وهو مش حاس بنفسهوبعدين نطق\أنا كنت حاب اخذ ريك بموضوع مهموكنت ابي اعرف ردك قبل ماأتقدم لكم.!!
    ولأني مش قادر استوعب اللي يقوله سألته\كيف يعني!!
    مبارك واخذ نفس\تركــــي بدخل بالموضوع على طولأنا أبي أخطب أختك على سنة الله ورسولهوش قلت!!
    +++++++

    أنتهـــــى





    رد مع اقتباس  

  3. #23  
    المشاركات
    3,260
    الجزء التاسع عشر
    ==========


    لأني من زمان مارسمت وانشغلت بدوام المطعم الصبحوبالمسا أكمل الصاله الموسيقيه.
    قررت اليوم ارسم في المكان اللي متعود ارسم فيه

    تركت رساله لــ لؤي وقلت له اني طالع ومو راجع الا بالليل وهو اكيد راح يعرف وين يلقانيولصقتها بوسط الثلاجه لأني أعرف أنه أول مايفتح عيونه بيروح سيده للمطبخ وخصوصا لأنه اليوم ويك أندومافي دوام
    يعني خذ راحتك يايوسف بعد عذاب أسبوع كامل كله الم وحيره
    ركزت اللوحه على ارض شارع الشانزلزيه اللي تكثر فيها مختلف الرسامين من جميع الدولوناظرت متحف اللوفر اللي أمنيتي أدخله وامتع عيني بــ لوحاته اللي تجمع ريشة أحلى الفنانين
    لكن هذا شي مستبعد كثير
    أبتسمت على امنياتي البعيده وطلعت عدت الرسمفصخت القبعه اللي شريتها حديثا و جاكيتي الجلدي المعتاد لأنه كان الجو ممتع بنسيمه اللي يهب بحلاوهونسمة الهواء اللي تنعشك وتعيش
    وبديت اشخبطومدري ليش حسيت أني أبي أرسم سماءوزرعوخضره وشمس.ايه شمس!!
    نفسي ارسم شمس تمتلك اللوحه كلها بأشعتها الساطعه القويه
    وتنعكس على الأرض لترسم أحلى صوره أبداعها خالقها.
    نفسيتي متفائله اليوم وهالشيء أثر على لوحتي بشكل كبير!!
    أجل انا من متى أرسم بتفاؤل وأملكل رسوماتي كانت تعكس شخصيتي المجروحه
    واليوم وبهالوقت نظرت للكون بنظره ثانيه!!
    الله ياعالمالله يادنيــــاشكثر أنتي غريبهومتقلبه!!
    والقدر بدى يبستم لي من جديد!!
    ويتكون صدمه قويه بالنسبه لي اذا هالمحاوله بتصير فاشله!!
    مش عارف وش بيكون حالي!!
    يأسضياعالم جرح ثاني!!
    لا لاشي اقوى من كذا
    راح أنهار للأخير
    لأني وبكل بساطهماعاد لي قلب يستحمل ويعيش من جديد!!
    شي عظيم اذا لمست الأمل بأيدكلكن الموت اذا كان هالأمل الوحيد راح يكون من فئة المستحيلات!!
    +++++++++



    لحظات طويله جالس فيها بالسياره وانا قدام باب بيتنا
    اذن العشاء وظلم الوقتوأنا لسه بنفس المكان وأفكر بالموضوع
    بعد ماطلعت من الشقه وأنا ضايع
    وعقلي عاجز عن التفكير
    مباركصديق عمرييبي يخطب اختي.!!
    معادله صعبه وعاجز أني أحلها
    انا أكثر واحد يعرفه حتى أكثر من أهله.وماضيه السيء كأنه شريط ينعاد قدامي!!
    وانا وهو نمشي على نفس التياروكل واحد فينا عارف معدن الثاني!!
    لكن السؤال اللحين!!
    هل انا راح أرضى أنه اختي تعيش عيشة مبارك!!
    مبارك اخو وأتمنى له التوفيق في حياتهوبرضوا راوين أختي الوحيده !
    شفيك ياتركي!!شالمشاعر الغريبه اللي تمر فيها!!
    من متى وأنت تهمك مصلحة أختك!!
    ومن متى أنت تفكر بسعادتها!!
    لك سنين وانت هاملهم وحاطهم أخر اهتماماتك!!
    ولو عليك كان اتبريت منهم للأبد!!
    شالتناقض اللي تمر فيه ياتركي!!
    شكل النوم لعب دوره وبدى يرهقني
    طلعت من السياره ودخلت البيت وانا ناوي أني أجل السالفه لوقت أفضل
    وأول ماطلعت الصاله الفوقيهشفت راوين جالسه مع ياسر ويلعبون سوني ويظحكونومش حاسين بالي حولهم من وناستهم!!
    ظليت فتره واانا أتأمل في راوين
    بــــراءهرواين أختي كلها براءه
    معقوله اقدر أسلمها لمبارك!!
    غمضت عيوني باستسلام و بتعب وتوجهت لغرفتي
    وشفت نور طالعه من غرفتهاأبتسمت لي وتوها بتكلمني لكن سبقتها ودخلت غرفتي على طول
    أكره ابتسامتهاواكره كل شي فيها
    وهي الوحيده اللي سببت لي التعاسه!!
    +++++++++



    اليوم الثاني على طول تغدى أحمد في بيت أبوه وخذ سماح معاه
    وتونسوا الكل بشوفتهموام أحمد فاطمهماتدري شتسوي بمرت ولدهاودها دوم تشوفها وتكون تحت نظر عينها
    وفجر وغلا ماقصروا ابدا
    أرتاحت كثيروتمنت لو هالفرحه تكون في بيت اهلها,,,
    وتضايقت على طول.وهي تفكر ليش أهلها مافرحوا بخبر حملها مثل فرحة اهل أحمداللي عيونهم تقطر سعاده وراحه
    وتذكرت أختهاوتضايقت كثير
    وهالضيقه بينت كثير بملامح وجهها
    والكل لاحظ حزنها وأولهم أحمد اللي يحاتيها من أمسلكنها مارضت تنطق بكلمه لهوماتبيه يتضايق عشان أختهاواعتبرتها مسأله بين أخت واختهاوفضلت السكوت
    رفعت عينها وشافت أحمد يناظرها من بعيدوعرفت أنه حس فيهاوعلى طول ابتسمت بوجههماتبيه يحاتيهاوهو مايستاهل الا كل حب ومعزه
    وهو بادلها باحلى ابتسامه وكأن ينتظر من زمان هالأبتسامه عشان يهدى
    لقطت الموقف غلا وظحكت وهي ناويه على مصيبهومين يفتك من لسان غلاتؤام جمانه في التحرش والنقزات
    غلا\ياعينـــــي ياعينــــــيوهذا بعد قدامناأجل وش تسون من ورانا!!
    أنحرجت سماح لأنه هالموقف صار قدام الكلاما أحمد مابين شي على ملامحه الجامده دايما
    خزت فجر غلا بعينهاوعلى طول أم أحمد ضربتها بايدها الطويله\صج ماتستحين على وجهك ياخبله
    مدت غلا بوزها الصغير وسوت نفسها زعلانه وقالت كلمتها المشهوره\ياربـــــييعني أنا كل ماأتكلم تسكتونيشالعيشه هذه!!اوووف
    ماعجبه أحمد دلع أخته الزايدواعتفست ملامحهوغلا حست بتهزيأه جديدهوعلى طول تنزلت عيونها للأرضتحترم أحمد بشكل كبيرواحترامها زاد لمن صارت تخاف منه وسماح حست بالكهرباء والتوتر فحبت تلطف الجو\\لا الا غلا عادلحد يزعلها!!
    غلا بهمس\بـــدري يامرت اخوي!!

    كملت أم أحمد تهزيأها\ليش اذا مو عاجبهابالطقاق.محد مفتكر فيها!!
    تضايقت غلاواخترب برستيجها قدامهموام أحمد ظحكت لأنه عرفت تقهر بنتها الدلوعهورفعت عينها لأحمد وشافته يظحك وملامحه صارت أحلىأرتاحت هنااهم شي أنه اخوها مايعصب عليها

    وكملوا سوالفهم اللي كانت كلها تقتصر عن الطفل الجديد المنتظر من قبل العايله كلهالمن قام أحمد وهو ماوده يطلع من هاللمه الحلوه
    ام أحمد\على وين يمه!!
    ظحك أحمد براحه وتذكر كيف أمه كانت تحاتيه قبل زواجه وماتخليه ابدا يطلع الا لمن تعرف هو وين رايح ومن وين جايوماكانت تنام ابدا الا اذا شافته قدام عيونها سليم معافىولدها البكر.ومن حقها تخاف عليه وتحبه هالحب الكبيروناظر سماح وشافها مبتسمه لأنها تعرف هو وين رايح اللحين!!
    أحمد\الدواموالمكتب ينادنيماأقدر أتأخر أكثر!!
    ضرب أم احمد على صدرها بحسره وقلة حيله\ومتى بتفتك ياولدي!!
    ناظر أحمد أمه بعيون حالمه كلها امل وحب لوطن كبير في قلبه\من وظيفتي!!أمن هالبلاد بعروقي يمهافديها بروحــــي وبكل خليه فيني حيه!!
    زادت ابتسامة سماح وافتخرت باأحمد كزوج واخو وحبيب لهالوطن
    وفجر ماعلقت .تعرف أخوهاوتتذكر كيف عانا وهو يرتقي لهالمنصبوماقدرت غير تدعي أخوها في ظهر الغيب
    وطلع من عندهم أحمد بعد ماسلم عليهم وعيون الكل تحفظه وتدعليله وترعاه
    ++++++++++


    اليوم هو الأربعاء موعد اجتماع العوايل بيت الجد يوسفلكن هالأربعاء كان هادي وبارد من امرهومو الكل حظرواولهم بيت العم بوتركيوالعمه هند اللي اشهرها الأخير في الحمل قربت وتنتظر هالمولود اللي ممكن يقلب حياتها الى تفاؤل وامل

    مرت هالثلاث ايام زي البرق وخصوصا على الوليد اللي تقدمت بعثته على الأسبوع الجاي يوم الجمعه المغربوقرر اليوم ينشر الخبر على العايله كلها
    واللي مضايقه أكثرأنه قدم خطاب لنادي الأتفاق بانه راح يغيب بره للدراسهوالنادي وافق على هالخطابوالحلم اللي كان يتمناه أنتهىومايدري هل راح يرجع للفريق اذا خلص دراسه او لا!!
    ومايدري هل راح يتوفق والا لا!!لكن اللي مريحه شوي.صديقه ثامر بيكون معه وهذا الأمر بيكون من صالحه وبيونسه في غربتهوسأل عن المواد اللي درسها ونجح فيها وطلع انه يقدر مايعيدها لأنه الجامعه اللي بيلتحق لها تقريبا تعطي نفس المواد اللي يدرسها

    وأول من درى بالخبر الحريم لأنه ابتسام ماقدرت تكتم حزنها والكل لاحظ هالشيء وأول ماسألتها الجده عن حالها وسبب ضيقتها أنفجرت بكي بدون شعوروهي تدري أنه الوليد اليوم بيعلمهم بخبر بعثته اللي بيتفاجأون منهاوحاولوا البنات يهدونها لكنها مش قادره وخصوصا لأنها كانت تحت ظغط كبير هالأسبوع اللي مرواحساسا الوحده والتفكير للمستقبل بيدمرهاومالقت أحد تشكيله وهي تشوف كيف الوليد يستعد لسفرته ومشغول في ترتيب امورهولااحد حاس بالنار اللي عيت تطفيها
    ماقدرت ولاراح تقدر تخبي شعور الحزن والأسى على حالها!

    خذت الجده ابتسام في حضنها وبكت معاهابكت لوحدتهاو بكت لأمها وليوسف
    حست الجده فيهاوحست بظلم القدر على هالبنتوماقدرت غير تضمها وتوسيها وابتسام تشهق بصوت مسموع ومؤلموكلهم لاحول لهم ولاقوهو اللي جالسين شعروا بالرهبه والموقف الصعب اللي تمر فيه ابتساموكلهم أشفقوا عليهاحتى لطيفه اشفقت عليها لكن بنفس الوقت أستغربت من الموضوع وتضايقت لأنه محمد زوجها ماخبرها بشيوتذكرت فجأه أنها أسم متزوجه وماله داعي تتضايق وتستهم وهي عارفه وضعها عدل

    الخبر انتشر بشكل سريع في المجلس والبعض كان معارض والبعض موافقوالوليد كان موقفه صعب وحاول قد مايقدر أنه يتحاشى نظرة أبوه الحزينه,,لكن ماقدر انه يقاوم وكأنه عيونه لاأراديا تطيح في عين ابوه

    ومن المؤيدين للبعثه كان ماجد(بوطلال) اللي شجع الوليد\أيه هذا الكلام زينروح ياولدي أهم شي مستقبلك ماعليك من جدك.!!
    تكلم الجد بعصبيه وهو ابدا مو عاجبه الوضع\يالوليد وش لك بــ هالبلادأركد في ديرتك احسن لكولاتسمع كلام عمك!!
    رفع الوليد عينه على الشباب اللي جالسين جنبه ويبي مساعدتهم في اقناع جدهفحس فيه عبدالرحمن اللي كان جالس قريب من أحمد وتكلم بلباقه\ياعمي الله يهديك هذا مستقبل الوليد وهو أحرص منا كلناومافيها شي انه يدرس بالخارج بالعكس تفكيره سليم ومدروس
    ولأول مره الجد يعارض رأي عبد الرحمنوتضايق من الموضوع واعتفس وجهه وهو يزفر بحراره ويلف على الوليد\يعني شفيها دراستنا تقدر تقولي!!هذا عمامك كلهم طلعوا منهاوماشاء الله بتوظفين في أحسن وظيفه. وماعليهم شر
    وتوه بيتكلم الوليد لكن سلطان رد قبله\يايبه الزمن اللحين تغيروالوظايف صارت صعبه الوصول لها وبعدين مافيها شي خلو الولد يدرس بره ولاتضايقونه أكثر
    تعب الجد يوسف من الكلام وحس انها جاي بالوقت الضايعوصابه الحزن على الوليد اللي يعتبره من أحب احفاده على قلبه \اذا على الوظيفه من بكره بعطيك مكتب وبتستلم راتبكفكر يالوليد!؟وبعجز وقل حيلهقلبنا مايقوى على فراقك ياولدي!

    عم الهدوء في المجلس كله بعد الكلام اللي قاله الجد يوسفكانت كل كلمه يقولها جد فيها رجا وعتب فظيعوهذا شي أثر على الوليد زود ماهو متأثر اساسا بنظرات ابوه
    حس أنه يبي يبتعد عن المجلس كلهخلاص ماعاد يقاوم اكثريبي أحد يسمعه ويفهمهلكن الكل عواطفهم تغلبت عليهموعرف أنه حتى عيال عمه مايبونه يسافروكانوا يجامولونه ظاهريا
    مايعرف مين يتوجه له هاللحظه عشان يفهمه!!
    حتى هو عاجز وحايرليش مش حاسين بالبروده اللي بقلبه!!
    يعني يفكرون أنه الغربه سهله بنظره!!
    هوعارف وفاهمومش قادر يشرح لهم كيف هو يعاني!الموضوع اكبر من مسألة غربه ودراسه!!
    الموضوع هو قلبه اللي يحسسه بشعور غريب اتجاه أخوه يوسفوكأنه هالشعور قريب وموجوديستشعره ويحس فيهكل ماتذكر انه بيسافر
    ياما غمض عيونه وشاف أخوه قدامه كأنه نور سطع زي الشمس قدامه
    ياما حلم فيه أحلام يقظه وكلها تنبؤات بوجود أخوه بهالدنيا الوسيعه
    كل شي حوله يحسسه بالأملوبنفس الوقت كل شي يحسسه بالمحال
    اللي يعرف باحاسيس الوليد يقول هو يعرف مكان اخوه يوسفوواثق كل الثقه انه بيحلصه يوم من ألايام!!
    لكن اللي محد يعرفه انه كل هذا مجرد امنيات واحاسيس ممكن أنها تكون حقيقه وممكن تكون تخيلات!!
    عشان كذا محد يعرف السبب الخفي اللي يكنه الوليد داخله الا أخته ابتسام وثامرصديقه
    ++++++++++


    مسك يوسف مكان قلبه بقوهواستنكر هالتغلبات اللي يتخيلهاهالأيام.يحس بقلبه بيطيرأو بينتزع من روحهوهالأحاسيس صار متعود عليهالكن شعوره كان غريب يحس بفرحه وبنفس الوقت بحزن فظيعمش عارف كيف يفسر شعوره!!
    حتى مزاجه صار غريب هالفتره!!ساعات يحس كانه طير على وشك التحليق لسما عاليه عليهوساعات يحس كأنه العصفور اللي بعشه ومحروم من النوروفي كلا الحالتين هو عايش وراضي بحكم ربه!!
    رفع عينه لــ لؤي اللي كان توه داخل الشقه وحامل معاه أكياس وعلى طول ابتسم له وشال أيده من صدره\ياهلا والله
    بادله لؤي الأبتسامه وعلى طول أرخى كل قواه بالكرسي اللي قدامه والأكياس طاحت بالأرض\أووووف تعب واللهاحنا لازم ناخذ لنا سياره على قدنا!!
    رفع يوسف شعره الطويل اللي يتخلله الخصلات البيضا اللي بدت تحتل قسم كبير من شعره الخفيف\لاواللهومن وين لنا الفلوسطايحين على بنك وأنا ماأدري!!
    ابتسم لؤي على سخرية يوسف الواضحه\لا طايح على عبير,,!!
    تذكر يوسف صديقة لؤي الجديده اللي تعرف عليها من أيام وكانت أردنية الأصل تدرس في فرنسا عشان تكتسب لغه فرنسيهوأنعجبت في لؤي يوم دخلت مع صديقاتها المطعم اللي يشتغلون فيهوأول ماشافته وهي متعطشه للحب وخصوصا لأنه عربي وجميل بنظرها
    لؤي\تدري وش احسن شي بالموضوع!!
    يوسف\شنوا!!
    لؤي\انها ماشافتكلأني أعرف اذا بس طاحت عينها عليك بتنساني وبتنسى أني موجود أصلا
    ظحك يوسف على حال لؤي وتذكر سيليناوحمد ربه انها ماأقتحمت حياته بعد أخر موقف بينها وبينه\أقول قوم وحط لنا العشاء تراني حدي جوعان وانتظرك من زمان!!
    قام لؤي للمطبخ وحط ألأغراض بصينيه وجابها لــ يوسف\الله والأغراض عادأنت كثير عليك جبنه فرنسيه وخبز محمص!!
    ظحك يوسف براحه غريبه\وانا راضي كل الرضا!!.أهم شي تكون وياي
    وبدى يوسف ياكل ولؤي يشاركه في الأكل وبنفس الوقت يختلس نظراته له وكملته الأخيره ترن في أذنه
    يكفي أنك وياي
    يكفي أنك وياي
    وبدون شعور تكلم وهو يهمس له\وانا ويــاك
    ظحك يوسف على لهجة لؤي الهاديه وتوه يحس بمدى تأثير الكلمه عليه
    +++++++++++



    كان الوضع بين مبارك وتركي متوتر والرسميه صارت ماخذه حيز كبير في تعاملهموكأنه هالسنين الصداقه اللي مضت أنمحت في يوم وليلهوكل هذا بسبب رد تركي الجاف على مباركوأخذ موضوع دراسة راوين عذر لأقناعه في تأجيل سالفةالخطبهوبكذا تسكر الموضوع لأجل غير مسمى للطرفين
    واليوم موعد رحلة تركي لدبي ومبارك موجود معاه بمطار الملك خالد
    تركي\اذا دق عليك عميل المنتجات وطلب فلوسه قول له أني مسافر وبرجع خلال هاليومين
    مبارك\واذا طلب رقمك!!أعطيه اياه!!
    تنرفز تركيمن متى احد يعرف رقمه الشخصيصج غبي\شفيك مبارك!!ياأخي تصرف مو كل مره بقولك لاتعطي أحد رقمي!
    عض مبارك على شفايفه بقهرومايدري متى ينكسر غرور وجبروت تركي \أوكي نسيناأي أوامر ثانيه أستاذ!!
    تنهد تركي ومسح على وجهه كالعاده اذا تنرفز
    مايدري ليش ماهو طايق مبارك هالفترهوكل مايتذكر أنه طلب أيد أختهيتجمع الدم كله براسه!!
    مايدري ليش هالأحاسيس الغريبه,,!!
    وين الصداقه.معقوله تنتهي بموقف واحد!!
    شالتناقض اللي يعيشه تركي!!
    وليش!!
    وليش جاء بهالوقت!!
    اسئله كثيره مش عارف لها جواب!!وتصرفاته صارت غريبه!!
    تناقض
    تركي يعيش بحالة تناقض.
    +++++++



    طيب ممكن تهدين اللحين!

    مسحت ابتسام دموعها بالمنديل اللي تبلل دموع\ماأقدرانتوا مو حاسين!!
    ابتسمت فجر لهااذا هي مو حاسه فيهاأجل منوا اللي بيحس ياابتسام؟
    فجر\يعني هذا رأيك فينا!!
    تأففت ابتسام بضجروكرهت لسانها اللي يدوم يزل\لا هذا موقصديلكن انا متضايقه يافجرمن زمان وأنا اعرف والتفكير أتعبنيومو لاقيه احد أشكي لهكنت اشوف ابوي حزين وساكت كالعادهوبنفس الوقت أشوف الوليد يرتب أموره ومتوتروأنا اللي طايحه بينهممش عارفه كيف اتصرفوالا مين أكمله عشان يريحني.كنت ضايعه يافجركنت أتمنى ذيك اللحظه تكون امي بجنبي تسمعني واسمعهاوكل واحد فينا تهون على الثانيه
    لكن لا امي موجودهولا احد موجود يسد مكان امي عندي!
    واليوم يأست وماقدرت استحمل وبدون شعور بكيت يوم حسيت بنبرة الدفا اللي بصوت جدتي.وكانت كل قواي انهارت وكأني زي اللي منتظره أي كلمه أو نظره عشان أفرغ اللي بداخلي
    صعب.صعب يافجر تحسين باللي كنت احس فيه
    حسيت بالغربه طول هالأسبوع اللي فاتوكنت أشفق على حالي
    ومالقيتمالقيت غير جدارن تحاوطني من كل جههوتشهد لحظات صمتي وعذابي
    أكره هالأحساس يافجرأكرهه
    أكرهه الغربه اللي مصاحبتني وكأني مأسور لها
    وهالغربه اليوم بتبعد عني الوليداللي طالع الله ثم اطالعه!!
    تدرين فجرصرت وحيدهخلاص مافي أحد بعد اليوم بيكون معي
    مافي أحد بتخانق معاهوبحاتيه في اكله وشربه!!
    مافي أحد بنتظره اذا رجع متأخر بالليلمافي أحد بيسأل عن حالي!!
    محد بيعرف اذا كنت مريضه ومحتاجه دواء يريحني
    محد بيعرف اذا انا متضايقه والا لا!!
    أنا ضعت يافجر
    ضعت بعد الوليدمثل ماضعتبعد يوسف وامي
    مابقى أحدخلاص مأبقى أحد!!

    تاثرت فجر بكلام ابتسام وابدا ماتوقعت أنه ابتسام حزينه ومكسورة الخاطروماقدرت تسوي شي لهالأنها ضربت على الوتر الحساسلكنها تعرف اذا سكتت بتذبح ابتسام أكثر
    و قاومت وتكلمت والكلمات تطلع بدون شعور\واحناوين رحنا!!وابوكوعزيزوجدتي والا نسيتهم بعد الوليد!!
    قامت ابتسام من مكانها وهي مجروحه أكثر من أول ودموعها بللت وجهها كله\أنتـــواتصدقين احس سؤال صعب.ماأعرف اذا بيبقى أحد بعيني بعد الوليد والا لا!!
    وطلعت من المكان وهي ضايعهوعيون فجر تتبعها و مليانه دمــوع على حال ابتسام المؤلم
    ++++++++


    أنتهى الويك أند بهدوءوبدى اسبوع ثاني ثقيل للكل
    ومتعب لــ سماح اللي بدت ترهق بسبب حملهالكن وجود أحمد بجنبها عامل اساسي و كبير في تنشيط يومها اللي تصحى فيه بأدويهوتنام على أدويه معينه هذا غير أكلها المنتظم ونومها المبكر اللي تتضجر بسببه وكل هالأمور تفعلها بسبب أنجاب طفل سليم معافى

    أحمد\ممكن تاكلين بدون تذمر,,!!
    اخفت سماح ابتسامتها وتصنعت العصبيه ورمت الشوكه على الطاوله\لا
    هدى أحمد أعصابه وخذ نفس طويل\سمـــاح
    ظحكت سماح\أحمد
    خزها بعينه وهو ناوي عليها اليوم\سماح
    مطت اسمه بدلع\أحمــــد عطته نظره ساحره وهي متونسه من عصبيته و
    احمد\وبعــدين!!
    سماح\ههههههه ولاقبلين!!احمد عادوالله خلاصبموتشبعت واللهشوفني كيف صرت دبه!!
    احمد\أوكي خلصي صحنكوصدقيني بعدها مراح افتح فمي بكلمه!!
    سماح\لاااا
    أحمد\أيه
    سماح\أوووف
    أحمد\بسرعهلك 15 ثواني.
    سماح\شنوا أحمد أحنا جالسين بالبيت مو بالشغل
    احمد\10 ثواني
    سماح\أحمــــــد
    أحمد ويناظر ساعته\5 ثواني
    سماح\ياربــــــي
    مسكت سماح الشوكه بضيق وبدت تاكلوتاكل.وأحمد يناظرها وحابس الظحكه
    احمد\صج اللي المثل اللي يقول
    سماح وهي تاكل\أي مثل!!
    أحمد\حريم مايجون الا بالعين الحمراء
    +++++++++++




    توني طالع من الجامعه
    هذا أول يوم دام ليوالله ياخذ هالدوام!!
    أنا شلي يخليني أخذ هالتخصص اساساوالله لوعه وبطة كبد
    أمحق جراح ياطلال.
    صدقوني زهقتمليت من الدراسهولو علي أطلع منها وافتك
    ومسوي نفسي بو زعم دكتوروين الدكتورووين انا!!
    الطريق طويل وانا لسهتوني ماطلعت من البيضا.
    الله يعدي هالسنين على خيروأتخرج وافتكبعدها أتزوج.
    وعلى طاري الزواج
    آآآآخ بسووين اللي ابيها!!
    طول هالأسبوع اللي مر وانا أترقب رجعتي للرياض زي المجنون
    أعد الأيام عدوأنتظر يوم الجمعه يجي
    ويوم جاء حسيت بكآبه
    مدري شنوا كنت متوقع يصير
    اللي يشوفني يقول اني بشوفهااو حتى بسمع صوتها من بعيد
    لاكان لاهذا صارولاذاك
    وهذاني موجود احترق شوق و قهر
    ياناسهي جنبي ومش قادر أوصل لها
    شعور صعب
    لكن الله كريم
    ومن كثر تفكيري وصلت البيت ونزلت على طول وأنا عيني رافعه فوق واشوف نافذة غرفتهاهذا حالتيشوف وحرقة جوف
    معقوله وصلت البيت اللحين.
    مااظنشكلها ماخلصت دواموهذا اللي خمنته
    دخلت البيت لأنه كان عندي مفتاح سبير له.وشفت ياسر يلعب كوره
    اشتقت له هالولد. لي مده.ماشفته امس جيت مـتأخروعلى طول نمت
    جاني من بعيد يركض وهو يلهثووجهه محمر من صقعة الشمسلمن صارقدامي ,ومد ايده يصافحني\هلا والله
    ياسر\هلا بولد عميوينك أمس ماشفتك!!
    طلال\جيت متـاخر وماحبيت أزعجكمدخلت الغرفه سكرت على روحي الباب ونمتشخبار أول يوم دراسي!!
    مرر ايده بجبينه اللي معرق \حليولكن اليوم كان فاشل جداوماله داعيماخذنا غير الكتبوطول الحصص هذره وسوالف
    طلال\هههه ذكرتني باللي مضى,,أيام المدرسه وخبالهاياحلوها من ايام ليتها تعود والله.
    ياسر\من صجك أنت وش تبي فيهاأحمد ربك اللحين أنت طالب طبمليون غيرك يتمنى دراستك!!
    أعتفس وجهي على طول يوم ذكر اني طالب طبمسكته من ايده ودخلنا داخل\تكفىلاتذركيني بشي عن الطبتراني كاره عيشتي والله,,
    الا تعالوين تركي ماأشوفه!!
    ياسر\هو من متى أحنا نشوفه.!
    حسيته يتكلم بسخريهلكن صاج بكلامهمن متى أحنا نشوف تركي!!نادر جدا
    ياسر\له يومين مسافر دبيورجع امس الصبحوعلى طول طلع للدوام.
    ظليت فتره أفكر بتركيخبيث هالولدمايفوت يوم الا ويشتغل فيهيموت اذا جلس بدون شغل
    طلال\وش عنده بدبي!!
    ياسر\على قولتهوثقل صوتهبيزنــــس!
    ظحكت على لهجة ياسر.وكملنا سوالف عن كل شيماشاء الله على هالولدارتاح له كثيرواللي يشوفه يعطيه اكبر من عمره
    الله يحفظه,,
    ==========




    أول مارجعت الجامعه مريت على أمي أشوف أخبارها!!
    ويوم دخلت غرفتهاشفتها متمدده على السرير وعلامات التعب والأرهاق مبينه في وجههاجلست جنبهاوانا خايفه عليها\يمه أنتي تعبانه!!
    ردت علي بصعوبه\لا جمانه مافيني شيبس أحس أنه ولادتي قربت
    فتحت عيوني على الأخير وانا مستغربه\شلونأنتي توك!!
    وبنفس اللهجه\أدريلكن مدري شفيني أحس بخمول فظيعوالالام قويه.الله يستر
    كلام أمي خوفني أكثرومش عارفه وش أقول. هذا مصيبتي ماأقدر أعبرواظل ساكتهوبعدين استوعب,,,.وأمي حست فينيوانا اللي مفكره أمي صعب أنها تحس فيني.هي من اسبوع ومهتمه فيني حيلمن أول مارجعنا البيت وهي ملاحظه التغيرات اللي طرت عليوكثير تسألنيوانااسكت ماعندي رد مقنع عشان اريحها فيه
    هند\جمانه.روحي ارتاحيأنت اكيد تعبانه من الطريق
    جمانه\لايمه عاديبجلسك معك شوي
    هند\لا قلت لك لااللحين روحي أرتاحي لك ساعتين,انا مافيني شيواذا أحتجت لك بنادي الخدامه تصيحيك
    ماعجبني ردهاوظليت ساكتهلكنها ماخلتني واعترضت للمره الثانيه لمن أرغمتني اروح غرفتي وارتاحوفعلا أنا محتاجه راحهوابي أريح جسميممرات الجامعه ماخلت فين حيلوغصب طيب بتضعفني
    دخلت غرفتي وغيرت ملابسي ونمت وأنا مستهتره بصحتيووجبتي وحده باليوم غدء وعشاء في وقت واحدوقبل ماأنام أكل سنيكرس وببسيعشقي ألأبديوأنام على طول
    هذا حالتي كل يوميكرهت هالروتين اليوميلنا اسبوعين مارحنا الظهرانوتبون الصراحه أشتقت لهال.يتنا بس نروحلكن ماأظن هالفترهأمي على وشك ولادهوالروحه غير وارده أبدا

    لمن جاء يوم الأربعاء زي البرقو الصبح قبل ماأروح الدوام سمعت أمي تكلم جدتي وتقول لها انه كل خوالي بيجون راس تنوره ويبظلون لحد نهاية الأسبوع
    ماتتخيلون قد ايش فرحت
    نقزت من الوناسهكلهم وحشونيأحس أني دهر ماشفتهمالا غلا ماوحشتنيكل يوم أشوفها بالجامعه.لوعت كبدي بدلعها!!
    وعلى طاري الجامعه خليني أروح أتأخرت عليها
    والله يعني برجع العصرليتني أرجع بدريعشان أتجهز
    ياحظيمن قدي اليوم!!
    +++++++++++


    كلمتي أخوك!!
    راوين\أيه كلمتهلكن مااظن انه يجي !!
    ابتسمت نور بحزن\الله يهديه وعلى طول غيرت الموضوع.المهم متى بتجين!!
    أمتلى قلب راوبن حزن ويأسكل ماتتذكر أنه أمها ماتقدر تكلم تركي تموت قهر
    للأسف تركي مش معترف أنه عنده أمواذا كلمته يطنشهااو يتنساى وجودها
    ماتتوقع أنه في أحد قلبه حجر كثر تركي!!
    ياما دعت له بالهدايهلكن العاصيعاصيلو طلع للعالي أو دنى للأرض مذلول
    راوين\ماعندي الا محاظره وحدهالساعه وحده واصله البيت!!
    نور\طيب يابنتي لاتتأخرين.ورانا مشوار للشرقيه!!
    راوين\ان شاء الله يمهمع السلامه
    نور\مع السلامه!!
    سكرت من أمي ومشيت للكفتريا لأنه بقى على المحاظره ربع ساعهوظحكت على نفسيلأني تذكرت الأحلام اللي بنيتها هالأسبوعوبطلها الأول وألأخير طلال
    وهذا الأسبوع كله مر عاديوبدون نتايج ملحوظه
    حتى ظلهماأنسمح لي أشوفه
    على أن ساكنين في بيت واحدوندرس بجامعه وحده!!
    لكن امنياتنا مستحيله.
    سبحان اللهكل شي أشوفه قريبوبنفس الوقت بعيد!!
    لكن ليتني أعرفليتني أعرف أكثر عن اللي قاله لي سلطان!!
    بس ماعندي الجرأه أني أتكلم معه عن هذا الموضوع.
    وش بيقول عني أصلاالبنت ميته على الحب.وماصدقت على الله أحد يحبها!!
    والله أني متندمهياليتني خليته يكمل اللي يعرفه.ولا أظل بهالحيره
    ويمكن أنا فهمت غلط
    بس ماأظنكلماته كانت واضحه ومالها الا معنى واحد!!
    طلال يعتبرني غيريعني يحبني!!
    صحوالا أنا غلطانه!!
    +++++++++

    يمــــه لكم 5 دقايق اذا ماطلعتوابحلف أني مااروحوشوفوا عاد مين يوديكم!!

    نزلت فجر ووراها غلا تلبس نقابها\ زين لاتعصب علينا!!ولفت على فجر.السخيفه جمانواحتى ماقالت لي أنه بنروح لهم اليوم!!
    لبست فجر عباتها وردت على أختها\يمكن نست!!
    ظحكت غلا بسخريه\كل الناس تنسى الا العجوزماتنسى!!
    كل هذا وهيثم يسمعهم يتكلمون وهو مبردين على الأخيروهو معصبليش.!!بس كذا هو عرق في العايله كلها العصبيه الزايده
    واللي يشوف هيثم يقول أنه في زلزال بيصير اذا مامشوا هالوقت!!
    كتف هيثم أيدينه بعصبيهوزفر بقوه\قولوا واللهوين امي!!
    فجر\شفيك معصبأمي بتنزل اللحين!!
    هيثم\تدرون كم الساعه اللحين!!
    غلا\يعني كم!!
    هيثم\أربــــعاربع العصر!!
    أم أحمد\وخير ياطير!!هذا أحنا جاهزين!!
    رفع هيثم عينه على أمه وكانت تنزل من الدرج ويوم شافها لابسه عباتها هدى شويوطلع يشغل السياره,,!!
    وغلا تتبعه بعيونهاويوم شافته طلع كلياتكلمت
    غلا\كبريتولدكم هيثم كبريت.!!تعالي كم خذتي لبس!!
    تضايقت فجر من غلاهذا اللي هامها لبسها وبس\أوووف غلايعني كم خذت عشر!!ثنين بس!
    رمشت غلا بعيونها ووقفت جنب باب الصاله\ويه انا خذت خمس!!
    حط فجر أيدها على خصرها\وليش ان اشاء اللهثنين يكفي.!!وين رايحني أحناكلها الجمعه وراجعين!!
    ظحكت غلا بغرور\صحيح هولبسينلكن ثلاثه احتياط!!
    توها بترد فجر على أختها الا سمعوا هيثم يهرنطنشتها وطلعت بره تلحق على حلف هيثموغلا تتمخطر وراها
    +++++++++++




    اجتمع البعض في بيت جاسم زوج هند
    ماعدا عبد الرحمن اللي مايقدر يترك الشركه
    واحمد اللي أمتنع عشان راحة سماح
    أما بيت بو يوسف
    لطيفه مارضت تروح عشان ماتنبط مرارتها كثرماهي منقهره بحمل هندوحطت عذر أنها بتجلس مع زوجها محمد اللي أعتذر عن الروحه
    والوليد منشغل بسفرته اللي بقى لها يومينواللي طايح فيهم أثنينعزيز وابتسام
    لكن الجده خذت ابتسام معاها وماقدرت تاخذ عزيز لأنه أمه مارضت
    والوليد بعد تفكير واقناع من جدته قرر يجيهم بالليل اذا خلص أموره وبالمره يسلم على عمته قبل مايسافر
    =============




    جمانه بغرفتهاماجات من الجامعه الا متأخر وعلى طول دخلت غرفتها تتروش وتغير ملابسها
    احتارات وش تلبس!!
    طلعت لبسينالأول بلوزه صفراء بوسطها كلمات بالأنجليزي بيجيهوكانت نص كم من الجهه اليمنيوكم طويل من الجهه الثانيهوتنوره ميدي بيجيه!!
    والبدله الثانيهكانت ورديه صوف هاينك نص كم ويتخللها على طرف اليسار وروود بنفس اللونوالتنوره جينز عاديه!!
    وبعد حيره طويله أختارت البدله الأولىوجعدت شعرها عشان يكثر
    وحطت بلاشر بني وملمع بني على شفايفها وشدو بيج على عيونها وكحل خفيف
    ناظرت نفسها بالمرايه
    وصرخــــت.
    وااااااااااااااااااوتهبلين ياجمونمنوا ناويه تطيحين اليوم!!
    وظحكت بخبث.
    غلا الخبلهناويه اسرق الأضواء منها.

    جمانه جسمها ضعيف شوي وطويلهوملامحه ناعمه كثيرواللي يميزها يمكن عيونها اللي تدل على شطانتهاكانت حاد كثيرلكنها مو وسيعه وشفايفها شوي بارزهوبشرتها قمحيه
    يعني البنت ناعمهواللي يشوفها مايصدق انه كل هالبراء ه تخفيها جنون بنت!؟

    بعد ماناظرت نفسها أخر نظرهصفرت بخبالوطلعت للصاله تستقبل اللي جايين
    وشافتهم كلهموكانت جدتها بالوسطوالبنات على يمينها والحريم على اليسارصفطتهم كلهم وجات تركض تسلم على جدتها\فديت اللي وحشني واللهنورتي راس تنوره كلها!!
    مسكتها جدتها وحضنتها باقوى ماعندهااشتاقت لهالبنت الشيطانه.واشتاقت لحركاتها اللي تعصبها
    الجده\يعلي ماانحرم من شوفة عيالك قولي آمييين!!
    ظحكت جمانه بخبال كالعاده\آميييييييين
    هند كانت جنب أمها ويوم سمعت كلمة بنتها عصبت\شف البنت صج ماتستحينتبين تتزوجين!!
    جمانه\وشفيها يعني وتبي تجنن أمها اكثر ا ضافتهذه سنة الحياه
    هند لوزت بوزها وردت\بنات اخر زمن
    لازالت جمانه تظحكماتدري ليه قالت آمين.يوم شافت منظر اهلها فرحت كثيروبعفويه قالت هالكلمهابتعدت عن جدتهاوسلمت على حريم خوالهاوبعدين رجعت تسلم على البناتوعلى طول غلا استلمتها\يالخاينهليش ماقلتي لي أنه أحنا بنجيكم!!
    عفست جمانه وجههاوكل هذا عشان تقهر غلا\وليش ان شاالله أقولك.!!وبعدين أنا فكرت أنك تدرين!!
    رمشت غلا بعيونها بتوتر\لا ماأدري!!
    راوين\وان شاء الله أنتوا بتتخانقون مره ثانيه.أستحوا
    رفعت جمانه عيونها لــ راوينوظحكت\راوينتصدقين وحشتيني!!
    انحرجت راوينوحمرت\حتى أنتي.وحشتيني!!
    والتفت لــ فجر\حتى أنتي فجروابتسامكلكم فقدتكم!!
    ابتسمت فجروماعلقتاما أبتسام تصنعت الأبتسامه وبهدوء تكلمت\حتى أنا فقدتك!!
    ============



    أنتهى الجزء!!

    وصيت قلبي عليك





    رد مع اقتباس  

  4. #24  
    المشاركات
    3,260
    الجزء العشرين
    الفصل الأول
    ===========


    راوين\أبي أروح البحـر!!
    ابتسام\طيب روحي!!والا أقول.قوموا كلنا نروح!!محتاجه أشم هواء.!!
    راوين\أبي اشوف الغروب!!
    شاركتهم غلا بالحديث وكأنها أكتشفت شي خطير\طيب شرايكم نقول لسلطان!!صدقوني ماراح يرفض لنا طلب!!
    فجر وماعجبتها فكرة أختها\أقول غلامو كأنك زودتيها شويأركدي أحسن!!
    غلا بدت بالدلع\شفيها يعنيعميومايرفض لنا طلب!!والا عندكم كلام ثاني!!
    فجر\السالفه مو سالفة سلطان وبسأهدوا شويتونا جايينعينوا خير!!
    غلا\يوووهأحنا جايين عشان نستانسوينها جماونامسويه بوزعم ربة البيت!!
    راوين\هههههههه في المطبخ جمانوا
    استغلت الغرصه ابتسام وقامت المطبخ على طول\بروح اشرب مايعطشانه
    راوين\جيبيلي معاك ابتسام لو سمحتي!!
    ابتسمت ابتسام لراوين ومشت المطبخوهي تفكر شتقول لجمانه
    أكيد بتنصدم
    وكانت بتتراجعلكن حست بغباءجمانه مردها بتعرف عن طريقها والا عن طريق شخص ثاني
    دخلت المطبخ ووقفت جنب الباب وشافتها تصب العصير في أكوابوالراحه باينه بملامحها
    حست بالذنب والضيقههي تعرف انه اذا جمانه درت بتزعلوهي ماودها تعفس مزاجها وفرحتها اليوم!!
    أحتارتتقولوالا ماتقول!!
    وظلت فتره طويله تفكر وسرحانه
    وماوعاها من سرحانها الا صوت جمانه\بســــوم
    ابتسام\هلا
    جمانه\شفيكتعالي!!
    قربت ابتسام من جمانهوابتسمت بوجهها
    جمانه بحنيه\تبين شي!!
    ابتسام\لا
    ضاقت عيون جمانه واستغربتشفيها ابتسام!!\بسوم شفيكاحس أنك مو على بعضك!!
    ابتسام\أنا!!مافيني شي!!
    جمانه\متأكده!!
    ابتسام\أيهونزلت عيونهامتأكده
    حملت جمانه صينية العصيرومشت\طيب أمشي نطلع لهم
    ابتسام\جمانـــهلحظه!!
    التفت جمانه عليهاوسكتت تنتظر ابتسام تتكلم
    ابتسام\عندي لك سالفهوابي أقولها!!بس أحس زحمه والوقت مو مناسب,,,
    أحترات جمانه أكثروفضولها لعب دورهلكن الصينيه بأيدها وماتقدر تمارس طواقيسها المعتادهففضلت أنها تصبر شويلمن تلقى الفرصه المناسبه\أوكي بسومخليني نطلع اللحينويصير خير بعديناوكي!!
    ابتسام\مو مشكله
    وبكذا طلعت جمانه وابتسام للصاله
    لكن جمانه حست أنه الموضوع يخص الوليدماتدري ليش!!
    احساسها هالمره كان كبيروقوي
    حاولت تتناسى الموضوع وتندمج مع البنات وسوالفهم
    بس ماقدرتفكرت أنه تاخذ ابتسام ويختلون بغرفتها لوحدهملكن حستها صعبه تترك البنات لوحدهم
    جاها صوت راوين \ياهواااوش تفكرين فيه
    ابتسمت جمانه باحراج وخفت نبرة صوتها\ولاشي.
    راوين\ياويلي على اللي يقولون ولاشي!!جمانه شفيكصخيتي فجأه!!ماهو من عوايدك الهدؤء
    جمانه\ومين قال!!أصلا أنا كلي هدوء ونعومه!!
    راوين\أهــاطيب جمونتعالي بقولك شي!!
    جمانه\قولي
    راوين بهس\لا قربي أكثر.
    قربت جمانه منها لمن ألصقت فيها\وهذاني قربت
    راوين\أقول.ابي أروح البحر.
    ظحكت جمانه على رقة وخجل بنت خالها\ولايهمكنروح البحرهو قريب كثير منا
    فرحت راوين واستمتعت من هاللحظه\يعني نقدر نروح له مشي
    جمانه\نقدربس بنتعبيبيلنا سياره تشيلنا.
    راوين\ومين بيودينا.!
    جمانه\وفيه غيرهسلطان راعي الفزعات
    راوين\أخاف يفشلنا!!
    جمانه\لاتخافين مايقدر عليبكلمه وعلى طول بيوافق
    راوين\وثوق
    جمانه\أحم أحمغصبن عنكمههههههه
    راوين\أهي هذا جمانه العجوز اللي أعرفها!!
    أقتحمت غلا حديثهم فجأه\شتقولون!!
    جمانه أرمقتها بنظره حاده\وأنت شعليك!!
    غلا\أقول جمانه
    جمانه كتفت أيدينها وتسندت على الكنب الجلدي\نعم!!
    غلا\أنقلعــــي.وقامت بسرعه جنب الحريم قبل ماتسمع ردة فعل جمانه اللي دوم تقهرها
    ===========






    متى بتجي!!
    الوليد\ماأدريأحتمال بكره بالليلاوفجر الجمعه!!
    ثامر\ماتحس انها صعبه وضيق عليك!!
    شرب الوليد الكوفي اللي طلبه وهو يحس أنه الوقت يمشي بسرعه زي ماقال ثامربس هو مجبر أنه يروح\أنا أصلا أنا رايح رايحعمتي لازم أسلم عليها قبل ماأسافر
    ثامر\على راحتكبس حاول تجي الخميس أحسن لك
    الوليد\يصير خيروأنت خلصت أمورك!!
    ثامر براحه\والله يصبرنا على فراق هالبلد
    الوليد\تكفى ياثامر لاتذكرني.كل ماأتذكر أني بتغرب بعتصر هالقلب
    ثامر\يالله أحنا رايحين ندرسوالله يثبتنا ان شاء الله.
    الوليد\ أن شاء اللهيالله قوم وراي طريق
    ناظر ثامر ساعته وكانت 8 والعقرب الكبير على10\توناشفيك مستعجل.!!
    الوليد\وراي شغله ولازم اخلصها
    ثامر\أوكي
    طلعوا الشباب من الكوفي وقرروا يتلاقون الجمعه
    الوليد ماكان عنده شغل ولاشيبس كان يبي يختلي بنفسه شوي
    الوقت صار يخونهوهو يحس بالتشتت بأفكاره
    يتخيل وش بيصير اذا عرفت جمانه
    يتخيل كيف بيسافر عن أهله
    كيف بيكون الوداع
    كيف بيصبر من دونهم.
    صعب سفره بيكون صعب
    بيترك كل شي وبيسافر
    بيترك أبوه وأخته واخوهوجمانه. وحلمه بانه يكون مشهور ولاعب محترف
    كل شي بيتركه.بسبب مجرد أمل ضعيفممكن يحيا وممكن يموت وهو ماطلع للنور
    لكن خلاص هو قرر الله معاه ودليله في كل خطوه يخطوها
    هو يمشي باحساس قلبهباحساس قلبه اللي يقوله يوسف حي مامات
    والله كريـــموعلى نياتكم ترزقون.
    ==========





    لامستحييييييل!!

    بعد ماطلعوا البنات (غلا وجمانه وراوين وابتسام) للبحر قررت ابتسام تقول لجمانه كل شي وتحطها بالصورهمدام غلا وراوين مبتعدين عنهمومافي ناس موجودين هالوقت
    لكن أبدا ماتصورت تكون ردة فعلها بهالصوره
    :
    وتحسفت على قد شعر راسها أنها تسترت على الموضوع وماخبرت جمانه
    جمانه تايهه مساكه راسها بعجزوتروح وتجي من التوتر والضيقه اللي مصاحبتها من أول مادرت بالخبر
    خلاص الوقت ضاع والوليد بيسافر بعد يومين!!
    وش بيكون حالها!!
    ووقفت وهي مقابله ابتسام وعيونها كلها لوم وعتب عليها\ليش ياابتسامليش ماقلتي لي!!
    حال ابتسام ماكان أحسن من حال جمانهحتى هي متضايقهاذا جمانه بتفارق حبيبفأبتسام بتفارق أخو وعايله كامله تشتت بعد الوليد\وش تبيني أقولأقولك أخوي تقدمت سفرته وبيروح بعد يومينجمانه
    لاتزيديني لوم وضيقهيكفي اللي فينيأنا خلاص ماعدت أميز أفعاليماعدت أعرف اذا أنا عايشه والا لا!!
    سفرة الوليد هدت حيلي وارهقتني!!فلا تلوميني أرجوككفايه لوم
    أنا أبي أحد يواسينيمو يزيد علي!!
    أنتوا مو حاسين بحرقة الجوف اللي بصدري
    مو حاسينولا بتحسون بيوم
    مشت ابتسام بعيد عن جمانه وهي ماتبي تقول شي تندم عليه بعيدن
    وجمانه كانت منصدمه منهاومو مستوعبه اللي قالته ابتسام
    ويوم شافت ابتسام تبتعد عن البحرتوها تستوعبوعلى طول صرخت باسمها بدون شعور\ابتســــــــام
    وابتسام سمعتها ولفت عليها وهي بمكانهاواقفه
    مشت جمانه لها لمن صارت قبالهاوعم الصمت بينهموماينسمع غير موج البحر اللي يتلاطم على الصخر ويرتد بكل قوته
    رفعت ابتسام أصبعها السبابه ودمعتها بعينها\شوفي جمانهاذا بترجعين تلومينــــي فروحي أحسن لك
    حضنتها جمانه بكل قوه كانت عندها وسكتت ابتسام على طول وكأنت فعلا محتاجه حضن يضمها ويريحها وينسيها هموم بكره
    تمتمت جمانه باذن ابتسام بصعوبه وكل مافيها يرتجف \ألوم اللي يلومك يابتسامألوم اللي يلومكسامحينيسامحيني أرجوك
    ابتسام\جمانهليش مو حاسني فينيأبي ارتاحتعبت ومو قادره ارسي على برحاولت كذا مره اتأقلم مع الوضعلكن ماقدرتغصبن عنيغصبن عنيماابي أخسر أحد ثانيمليتمليت من وحدتي وحزنيأبي أنسىماابي أحب أحد ثانيلأن كل اللي أحبهم يروحون عنيويخلوني بروحي
    ماأبي أنصدم
    تعبت وانا عايشه بروحي
    متى برتاحقولي ليمتى برتاح!!
    وسكتتوظلت تصيحوتصيح في حظن جمانه
    ويوم هدت أبتعدت عنها. ومسحت دموعها بطرف عباتها.
    وجمانه حاسه باللوم.\أسفه ابتسام
    ابتسام\لاتتأسفينوانسي الموضوع
    جمانه\كيف أنسى وانتي متضايقه
    ابتسام\لا خلاص انا مو مضايقهارتحت لأني كلمتكخفت أنك ماتفهميني

    ابتسام بابتسامه جافه \أثارايك تحبينه وأحنا ماندري
    أنحرجت جمانهودزت ابتسام بعيد\ومين قال أني أحبه
    غمزت ابتسام بعيونها\لا والله!!
    جمانه\أي والله
    ابتسام\بيجي اليوم.
    مافهمت جمانه عليها وضاقت عيونها\منوا!!
    ابتسمت ابتسام\الوليدبيجي الليله
    بدون شعور قالت جمانه\صـــج!!
    ابتسام\أيه صج!!أمشي نروح للبناتشفيهم كيف يلعبون بالمايشكل غلا عطت جرعات خبال لراوين
    التفت جمانه للبنات ومشت مع ابتسام لهم وفكرها بالوليدبيجي الليلهيعني بتشوفههذا الشي ريحها كثيرعلى الأقل بتشوفه قبل مايسافر
    ============



    هند\يعني مو جايين اليوم!!أنت قلتي لي أنهم بيجون!!
    الجده\أيه كانوا بيجون لكن سميه مارضت تجي معهم!!
    تكلمت نور ولهجتها ممزوجه بخوف\طيب ليش ماتجي سميهشفيها!!
    الجده\تقول أمها أنها تعبانهوهي مافيها الا كل خيردلع بنيات,,
    تنهدت هند بحزن على حال بنت أخوها سميه\الله يهديها ان شاء الله
    الجده\وين عشاكوالا مانتي بعشيتنا!!
    هند\شدعوه يمهأنا انتظر هالبنات يجونوالتفت على فجرفجور حبيبتيدقي على جمانه قوليلهم بنحط العشاء
    طلعت فجر تلفونها من شنطتها\ان شاء الله عمتي
    ابتسم الجده بوجه فجر بكل حب وفخر\أيه هذا البنت السنعهمو مثل المهبل اللي هجوا بسرعه
    بادلتها فجر الأبتسامه وكلمت جمانه\هلا وينكم
    تكلمت الجده بصوت عالي عشان تسمع جمانه\ياللي ماتستحون بسرعه تعالوا البيتولاتهيتوتن زي الصبيان
    جمانه على الخط وهي تضحك على كلام جدتها\وييييهالجده معصبه
    فجر\حدها معصبه.يالله تعالوا
    جمانه\اللحين جايينبس ننتظر سلطان
    تكلمت فجر بصوت واطي\بسرعه
    جمانه\هههههه طيب سلاموسكرت
    الجده\وش قالت!!
    قامت فجر وحبت راس جدتها\بيجون يالغاليه,,هدي أعصابكمو زين عليك
    كلمات فجر البسيطه بعثت الأبتسامه في وجه الجده ونست البنات على طولويوم شافت هند الموقف ظحكت\مفعولك قوي يافجرصرتي أحسن مني!!
    فجربهدوء\ليتني أصير مثلكأو حتى جزء منك!!
    هند\ياعمري والله مين مثلك أنتي!!.والتفت لأم أحمد وقالتالله يخلي لك فجر ان شاء الله
    رفعت أم أحمد ايدها لفوق \آميييييين
    وكلها لحظات وجاوا البنات وحطوا العشاء لهم وللرجال وتعشوا
    ==============




    كانت ماسكه كيسه مليانه حلويات وطايره من الفرحه لأنه أبوها رضى لها تشتريهموكل مره تفتح حلاوه وتاكل شوي منها وتفتح الثانيه وتاكل شوي منهاوتضحك بجنونوابوها جالس يناظرها وهو يسوق ويظحك على ضحكتها \يالدبـــه!!بسج حلاو
    مااستوعبت ريوف كلام أبوها وظلت طول الطريق تاكل وتفتح لمن فتحتهم كلهم وارتاحت\اللــــه حلو حلــــوثنوا تقول!!وحطت ايدها على فمها ودمعتها بعينهاأنا دبـــه!!
    ظحك عبد الرحمن على براءة بنته وحركاتها العفويه اللي تهبل فيه وتمسح أي ذرة عقل عنده\أيه دبهدبـــه كبيره بعد.
    قطت ريوف الحلاوه اللي بفمها ونزلت دمعتها\أنت الدبه!!
    علا نبرته شوي\لا أنتي الدبهيالدبـــه
    ريوف\لاااااااااانا مو دبهمو دبه
    عبدالرحمن\وبعدين ليش تقطين الحلاواللي يجيبك معاه مره ثانيه السوبر ماركتباخذ روز معيوبخليج لوحدج في البيت
    حركت ريوف رجولها بعصبيه وهي مصدقه أنه أبوها بخليها بالبيت لوحدها ورمت كل الحلاو بالأرضوهو ماهتم فيها وظل يضحك على حركاتها لمن وصلوا البيت ونزلت على طول من السياره اما عبد الرحمن فتح الشنطه بينزل الأكياس وجاه تلفون وكان أحمد داق عليه وظل يكلمه ونسى ريوف اللي ظلت تصيح جنب باب البيتويوم أنهى مكالمته شافها وظحك عليها وخذا ألكياس وفتح الباب وطنشها ونادى روز تشيل باقي الأكياس معاه
    وظل واقف جنب الباب قبالها وهي بنفس الوضعيه ساكته ودموعها بعيونها وعرف أنها مو متحركه أبدا الا اذا أحد مسكها
    ظحك كثير على بنتههذه عادتها ومستحيل تغيرها ابدا وعلى طول شالها بخفه ودخلها الصاله وقطها على الكنب وفصخ غترته وجلس جنبها وحضنها\بنتي دلوعه!!
    مشت ريوف دموعها بثوب أبوها وتكلمت بصوت خشن من كثر الصياح \ماأحبــــككله تصلخ عليبعلم يدتي عليك.
    جارها عبدالرحمن بالكلام ومثل أنه خايف وحضنها بقوه\لالالا لاتقولين لهاأخاف تطقني بعدين!!
    شدت على اسنانها وقالت بقهر\الا بقول لهاتطقك بالعصا مالتهاوظحكت بخبث وهي تتخيل أبوها ينضرب بالعصا
    عبدالرحمن\ياشقيهترضين أنه أبوج ينطق!!
    ريوف\أحثـــنتثتاهل
    فتح عبد الرحمن عيونه ومسوي نفسه مندهش وتركها وقطها على الكنب\وبعد أستاهلأوريججلسي هني لوحدج.بروح أنا أناموياويلج ان جيتيني ولاتسبحتي!!وابتسم بخبثيادبــــــهودخل المطبخ وقال لروز تسبح بنتهوطلع فوق يتسبح وينام
    ويوم مرت ربع ساعه شاف أحد يفتح باب غرفته فتح عيونه شوي وعرف انه ريوف وعلى طول غمض عيونه وسوى روحه نايم ومو حاس فيهاوعلى طول جاته بنته وشعرها مليان ماي ولابسه بيجامه بيضه ومستعده للنوم ورفعت رجولها بصعوبه عشان تطلع للسرير وجلست جنبه ونامتيوم حس عبدالرحمن أنها نامت ضمه لصدرها وحب راسها وعرف انها توها متسبحه وابتسم بحنيه مسك ريموت المكيف اللي كان محطوط جنبه وقصر عليه لأخر شي وغطاها بفراشه ونام وهي بحضنه كالعاده
    =================



    ناظر الوليد ساعته الفضيه وشافها 12 ونص
    مر الوقت عليه بسرعه وماحس أنه وراه طريق الا على 12 بركن سيارته على جنبوتفشل من عمره كيف بيدخل عليهم هالحزه أكيد كلهم نايمينوكيف أصلا بيدخلونه الا بوجود جاسم زوج عمته هند
    ويوم وصل للبوابه قرر يكلمه عشان يدخله وضرب على رقمه وهو منحرج وتوقع انه مايرد عليه لكن تفاجأ أنه باول رنه ردسلم عليه وسأله عن أحوالهوتفاجأ للمره الثانيه يوم عرف انه كان ينتظره هو وعمته هندسكر منه وظل ينتظره
    وهو يسأل نفسهمين قال لهم أني جاي!!أكيد جدتي!مافي غيرها!!
    والله أحراج ليتني ماجيت بسوأنحطيت بهالموقفاللحين وش بيقول عني الرجالمستهتر وتوه متفرغ!!
    أوووف الله حاله
    وعلى هاللوم والتفكير شفت سيارة جاسم من بعيدويوم قرب نزلت من سيارتي ورحت اسلم عليه\السموحه منكتعبتك معاي
    جاسم\أفا عليك يالوليد لاتعب ولاشييالله تعال ورايعمتك تنتظرك!!
    ابتسم الوليد باحراج فظيع وقال\ان شاء اللهوركب سيارته
    وكلها خمس دقايق ووصلوا نزل الوليد وترك شنطته بالسياره ووقف له جاسم لمن جاء له وحط ايده بكتفه \حياك.
    الوليد\الله يحيك.ودخلوا البيت وعلى طول للصاله لأنه هند كانت منتظرتهم وأول ماشفاها الوليد حن لها لأنه واضح عليها التعب والأرهاق وفجأه تذكر امه وترحم عليها بقلبه اللي أنفطر حزن بذكراهاسرع خطواته من عمته يوم شافها بتقوم عشان تسلم وجلسها وحب راسها\والله ماتقومينوانت تعبانه.
    ابتسمت هند بتعب خفيف وضربت الوليد على صدره بخفه\وليش توك تجينا!!كنت أحاتيك!!
    جلس الوليد جنبها وناظر جاسم اللي كان يبتسم لهم وبعدين لف على عمته\شسوي ياعمتيوالله نسيت وماتذكرت أني بجيكم الا متأخر
    هند بعتاب\أخر مره تسويها.
    الوليد\هههههههه ان شاء الله
    تذكرت هند سفرة الوليد وتكلمت بجديه عشان تخفي حزنها عليه\وش صار على سفرتك!!
    أستغرب الوليدمايذكر أنه قال لعمته عن هالموضوع\أنتي دريتي!!
    هند\وفي أحد تتوقع مادرى.أنا ماراح ألومك لأن خلاص مضى وقت اللوم.لكن اللي ابيه منك تشد حيلك وترفع روسناوتجيب لنا الشهاده
    أرتاح كثير الوليد من كلام عمتهيمكن لأنها الوحيده اللي تقبلت الموضوع بكل واقعيه وماتضايقت زي البقيه
    الوليد\شفتي عيوني.من عيوني ياعمه!
    أخذت هند نفس وكملت كلامها بصعوبه\الله يوفقكواللحين يالله قوم نامتأخر الوقت
    جاسم\ها ياهند أرتحتي اللحين.!!
    هند\أكيد ايه صحيح تعشيت
    الوليد\ متعشيتسلمين
    قامت هند بصعوبه بعد مساعدة الوليد لها\يالله أنا بروح أنام وراي قومه الصبحوخذ راحتك .وابتسمت بحنان.البيت بيتك
    ===========


    جوعـــــانه
    وابي أكل شي يسد جوعي
    بتقولون لي ليه ماتعشيتي!!بقول لكم جلست جنب الرقيقه غلا اللي كانت مسويه ريجيم وسدت نفسي على الأكل.وماكلت غير ملعقتين خضار وقمت وانا متنرفزه منها.وفي شي ثاني سد نفسيتي كلهالكن ماراح أّذكرهأنتوا تعرفون أكيد!!
    طلعت من الغرفه بهدوء عشان مااقوم البنات اللي ناموا بغرفتي وسكرت الباب ببطىءويوم انجزت المهم الصعبه أطلقت واااااااو كبيره بعد

    ورحت للمطبخ وفتحت الثلاجه على طول. لعل وعسى أشوف شي بقى من العشاءلكن للأسف مالقيت شي
    أكيد الخبله جيليتا خدامة جدتي رمتهم بالزباله أو كلتهممالت عليها الدوبه
    تسندت على الثلاجه وانا الجوع ذابحني واصوات بطني بدت تطلع وتقول أنقذوني
    وشفت علبة ببسي مسكرهخذتها وفتحتها
    أدري بتقولون مجنونهبس شسوي هذا الموجود حاليا
    شفت كيسة توست محطوطه بطاولة المطبخوفكرت أسوي لي توست بجبنلكن تعيجزت وطنشت بطنيتذكرت أني حاطه سنيكرس بدولاب الصاله وطلعت اخذه.ياسلامحلت السهر عندك ياجمانه!!
    و شفته وماحد كلهفتحته على طول بأيدي اليمنيوأيدي اليسار ماسكه قوطي الببسي لكن سمعت أزعاج وراي وصكت باب لفيت وجهي بسرعهوشفت الوليد وصرخت\يمـــــــهوحطيت الببسي والسنكيرس بوجهي وكأنهم بيحجبوني عن الوليدوعلى طول تخبيت ورى الدولاب لأنه كانت في فتحة ديكور جنبهودخلت نفسي غصب فيهالمن تغلصت!!
    وقلبي!!
    شنوا قلبي!!
    احسه بيوقف من نبضاته المتسارعهوغمضت عيوني بدون شعور والببسي والسنكرس بوجهي لحد اللحين
    :
    سمعت صوته الهامس وكان قريب مني حيل\جمانه؟
    عرفنـــــــــي!!يارب ثبتني ماأقدر أستحمل
    عاد اسمي مره ثانيه\جمانه وينك!!
    رديت عليه وجسمي ينتفض\هلا.هلا.الوليـــ ــــــد!!
    كلمني ووصوته هادي ومحرج\آسف ماكنت أدري انه في أحد موجود!!كنت طالع أخذ شنطتي من السيارهوووبس
    جمانه\لاعادي الوليدأدري أنك ماتقصدوسكتوهو سكتوظلينا فتره ساكتينسبحان الله تحققت أمنيتي على طول وشفته وهو شافني بموقف ماعمري تصوت أنه بيحصلي بيوم
    وبعد فترهماحسيت فيه
    وشكله راححسافه
    لكن أتفاجأت بصوته مره ثانيه
    الوليد\أحمماراح تقولين لي على السلامهاو على الأقل شلونك!!
    ياربيوانا اللي مفكره أنه راحأثاريه موجودمعقوله يفكر بنفس اللي أفكر فيه,.!!
    رديت عليه بصوت واطي وأنا منحرجه\الحمدلله على سلامتك
    الوليد بهمس\بس!!
    ابتسمت لهماراح يوفت هالفرصه\أيه بسوكملت وانا مغصوبه. الوليد معليش تدخل غرفة العيال أبي أطلع
    الوليد\أفا طرده يابنت العمه,,!!
    لاياالوليد مو طردهأخاف أذوب قدامكياويلي شفيني!!
    جمانه\لا أخاف يطلع ويشوفونا.ووو
    قاطعني بسرعه وتفهم الوضع\أوكيانا بدخلتصبحين على خير جمــــانه
    غمضت عيوني وأنا هيمانهاسمي حلو على لسانه\وانت من اهل الخير
    وسمعت فتحت باب وعرفت أنه راح
    وانا على طول تركت هالببسي والسنيكرس اللي مخبيه فيهم وجههي وحطيت بالطاوله ودخلت غرفتي اناموانا شبعانه.
    شبعانه حــــب.!!
    ============



    فتحت عيوني ومسكت ساعتي اللي جنبي وشفتها 11 بالظبطلفيت وجهي الجهه الثانيه وشفت غلا نايمه وشوي بتوصل عند الباب من كثر حراكاتهاأما جمانه على سريرهاو مايبين شي فيها غير رجولها الطوال
    وشكل فجر وابتسام صاحين من زمان وماحسيت فيهم
    قمت من فراشي بكسلالصراحه ودي أنام اكثرلكن فشله وش بيقول عني!!
    دخلت الحمام اللي بالغرفه وكانت هذه أول مره أدخلهياحليلها جمونحتى الحمام صابغته اصفر!!
    تموت على الأصفر هالبنت!!ولمساتها كلها أنثويه والورود المجففه منتشره بكل جهه حتى بالحمام!!بس لوتخف من دفاشتها تطلع بيرفكت!!
    غسلت ةجههي بالماي وشفت وجهي بالمرايه.
    ضعفت كثير
    معقوله كل هذا تفكير
    لكن مو مشكله ضعفي أبرز ملامحي أكثر
    ابتسمت على تفاهتيوذتكرت أنهم أحتمال يجون اليوم
    يارب يجون!!وحتى لو جاواوش بيصير يعني.!!
    صج غبيه!!
    خلني أطلع تأخرت عليهموبلا كلام ماله معني!
    وطاحت عيني على البنات مره ثانيهوكنت بصحيهم لكني مو ناقصه تهزيأت توني صاحيه ومالي خلق
    طلعت من الغرفه وأتجهت للصاله وشفت الكل مجتمع ماعدا فجر وابتساملكن سمعت أصوات البنات في المطبخ ورحت لهم على طول وشفتهم جالسين يفطورن
    راوين\صبـــــاح الخير
    فجروابتسام\صباح النور
    طلعت فجر كرسي لي وقربته جنبها\تعالي فطري معنا
    جلست جنبها وشفت عصير برتقال وصبيت لي منه وشربتهمن متى صاحين!!
    ابتسام\يعني ربع ساعه
    راوين\أها زينخفت أنكم صاحين بدري
    فجر\والبنات صحوا!!
    ظحكت بنعومه وقلت\ولاقنبله تقومهم
    ابتسام\يمه منهمأكثر ناس بالعايله ينامونماتشوفونهم صايرين طوال!!
    راوين\صج!!اجل بظل طول اليوم نايمه!!
    فجر\أجل تصدقون أنا سمعت العكس!!بس خلاص راحت علينا ووبيظل هذا طولنا
    مسحت شوي جبن بالخبز وابتسمت برضا\ على كل حال
    ==============




    توني ماسك خط الطريق وناوي أنزل الشرقيهومن الشرقيه لراس تنوره
    أمس قررت أني ماأروح وأخلص شغل المشروع
    لكن مدري ليش غيرت رأي على طول وماشفت نفسي الا مجهز أغراضي وراكب السيارهوكلها أربع ساعات وواصل
    ظغطت على راسي بألم وفصخت النظاراه الشمسيهراسي مصدع وكله بسبب سهرة أمس
    كثرت بالشرب لمن داخ راسي ونمت بدون ماأحس وغير كذا تذكرت أني ماشربت قهوتي الصبحومافيني أرجع وأشتري لي قهوه من أحد هالكفيهات

    شفت على يميني محطة بنزين وجنبها (قهوة الطريق) لفيت لها وطلبت قهوه وكلها نص دقيقه وخذتها وطبعا ماحطيت سكر لأني أحبها مره عشان تصحصحني أكثر
    ومشيت ودعست الطبلونأبي اوصل بسرعهوناوي أخلي هالأربع ساعات ساعتين
    شغلت على الراديوا عشان ألهي نفسي بهالطريق
    حطيت على أف أم وطلعت لي أغنيه غريبه مصريه وممزوجه بعربي
    صج سخفين كل واحد حس أنه صوته حلو حط له اغنيه وصار مشهور.
    مصدقين حالهم كثيرأجل هذه أصوات!!
    طفيت الراديوا وخذت لي شريط لــ عبدالحليم حافظ.*نار ياحبيبي نار*وشغلته
    سمعت صوت تلفوني يدققصرت على المسجلوجلست أدور عليه وأنا أبي أتذكر وين حاطه
    وبالأخير شفته تحت المقعد اللي جنبي خذته على طول قبل مايسكر وشفت المتصل مبارك
    ورجع لي الصداع ثانيه وضاقت عيوني بمللشيبي هذا متصل!!توني شايفه أمس!!
    وعلى طول بدون شعور قفلت تلفوني بوجههوقطيته ورىوطولت على المسجل
    ===========






    صار لي نص ساعه واقفه جنب المرايه واحاول أدخل هالعدسات الكحليه اللي مو راضيه تدخل
    وياانا ياهي اليومبتدخل يعني بتدخل
    ومدام أني دخلت الأولى بتدخل الثانيه غصبن عنها
    بس شفيها زهقتني ياربيالكل تجهز وخلص الا أنا!!بقى لي اكمل مكياجي ومكياجي أعرفه ياخذ مني ساعه كامله ياربي شسوي اللحين
    والله يشوف شكلي يموت ظحك عيني مفتوحه على ألاخر وتدمع وجسمي كله على المرايه والشعر مرفوع أي كلام
    ليكون مقلوبه عشان كذا ماتدخل!!
    خذت العدسه وحطيت لها السائل اللي ينظفها وقلبتها وحطيتها بوسط عيني وتركتها.وعلى طول دخلت
    أخييييراأثاريها مقلوبه وانا ماادري.!!آآآآه .غمضت عيوني عشان ترتاح شوي وجلست على سرير جمانهويوم حسيت أني أرتحت فتحتها وخذت منديل ومشيت دموعي اللي نزلت
    وبديت أشتغل بالمكياج
    ومدام أني لابسه بلوزه فوشيه وجينز كحليراح أحط مكياج بسيط
    خذت القلم الكحلي وحطيته تحت عيوني والماسكارا برموشي ثبتهاصحيح أني مو محتاجه تطويله رموشلكن ماأقدر لازم أحطه وبعدها حطيت قلوس وردي وشوي بلاشر فوشي وانتهيت
    ماله داعي احط اوفر
    فتحت شعري ونفشته شوي ورفعته كله ونزلت خصلات من ورىوانتهيت اخيرا
    بس بقى احط الحلق الغجري اللي كان بلون البدله فوشي
    خذته من الشنطه ولبستهولبست أساوري السته اللي كانت بالطراز الهنديوهذا شي اساسي عندي!
    وابتسمت أبتسامة رضا على شكلي
    وطلعت للصاله وانا عارفه أني باخذ تهزيأه من امي على جلستي المتأخره.
    وبالفعل اول ماطبيت الصاله عطتني أمي الكلام العدلوالمصيبه أنه الكل جالس وغير كذا كانوا يتغدون ومطنشيني
    هو أكيد بيطنشونيأمس حالت فيني عمتي هند وبالموت كلت
    واليوم شكلها يأست مني
    .شفت سلة فاكهه على الطاولهخذت لي تفاحه وجلست على الطاولهوأنا شوي منحرجه
    أم أحمد\بدري غلاكان كملتي نومك
    ظحكت على أمي عشان أخفف الموقف عليوناظرن بفجر عشان أستنجد فيها\ههههههه والله كان ودي لكن أحترمت روحي.
    سمعت ظحكة جمانه اللي كنت جالسه جنب ابتسام \هههههه صج أحترمتي روحك!
    التفت العمه هند على بنتها وضربتها على أيدها\وانتي مو أحسن منهاتوك صاحيه ياحظي!!
    وأنا هنا مت ظحكاحسن مو أنا بس اللي أتهزأتستاهل جمانوامسويه نفسها بو زعم أنها الزينهمالت عليها.وبكذا سكتت وسكرت فمهاأحس مالي خلق أزعاج من الظهر
    لكن حسيت أنا في أحد ناقصمو موجود
    أيهجدتي وينها\أقول فجروين جدتي!!
    فجر\عند العيال بالمجلس
    غلا\أها
    فجر\تبين منها شي!!
    ظحكت.يعني شنوا أبي منها!!\لابس أسال عنها!
    ابتسام\
    هند\وين ياأبتسام,,,!!
    ابتسام\لا خلاص ياعمتيشبعت يعطيك العافيه
    هند\يعني بتسوين نفس غلا!!
    التفت علي ابتسام وقالت بقهر\وأنا اقدر أصير مثل غلاهمتها عاليه البنت!!
    وظحك الكل على لهجتها,,أما أناابتسمت بفخر وغرور ورمشت بعيوني\شكـــراوعلى طول جت عيني بعين مرت عمي نوروانحرجت الصراحهليش مدري!!
    أحس اذا طالعتني اخجل منها عكس أزواج عمي البقيه
    يمكن لأنها هاديه ونادر ماتتكلم مع أي شخص
    أو يمكن لأنها دوم تبتسم بطيبه ونيه صافيه
    مااعرف ليش!!
    لكن اللي اعرفه انها الوحيده اللي أستحي منها
    واكره أني أنوضع بهالمواقفلأن شخصيتي تتغير كليا
    ومااكون غلا اللي الكل يعرفها.
    :
    قطع افكاري صوت جمانه وهي تتدلع على أمها \يمه ترى أقولك من اللحينبنطلع ونتمشى
    رديت عليها عمتي وهي تتمصخر عليها\ومين ياعمري بيوديكم!!
    جمانه بصوت أجش وحريمي\لاتخافين علينااحنا مرتبين الوضع عدلسلطان بعد عمري!!خلف أهلي واللهيعلني ماأّذوق حرته بيوم بيتكفل بهالشي!!
    الجالسين كلهم ظحكوا على كلامهاومطها بالكلمات.

    مو قلت لكم أنها عجوزوماتصدقون!!
    ومحد مصبرني على خبالها الا انها تفهمني بسرعهلأني حتى أنا أبي أطلع
    جمانه\ها وش قلتي يمه
    هند\ماأدري
    الصقت جمانه بأمها أكثر وبدت تتدلع\يمهتكفيييييين
    دزتها عمتي بخفه وهي مالها خلق للدلع اللي مو جاي بوقته\زينزيــــنوخري عني
    جمانه\يعني موافقه!!
    هند\اوووف اللهم طولك ياروحمواقفهوخري عني جمانوا
    ظحكت جمانه بجنون وباست أمها بدفاشه\واااي أموت فيك يمهياحبيبتي أنتي,,!!وقامت تنطط زي السبال.يالله بنات جهزوا حالكموينــ فجر!!
    رفعت فجر راسها\هذاني موجوده
    جمانه\هههههههه والله ماشفتكيالله قومواوانتي أول وحده بتقومين معانا!!
    فجر\يصير خير
    ضربت جمانه رجولها بالأرض بعصبيه\فجـــــــــــــــــــرقومي!!
    فجر\ههههههه زينأصلا حتى أنا نفسي أشم هواء
    =============





    يتمشون على البحرومستمتعين بجو اليوم الحلو
    ماكان حار ولاباردكان معتدل بنسيمه الدافي ولولا الرمل اللي عكر وذبح عيونهمكان طلع ولا احلى
    الوليد حاط أيدينه بجيب بنطلونه الفضفاض النيليوكان رياضي قح بجزمته الرياضيهتيشيرته أبيض ولابسه كاب نيلي\ماراح يجي طلال!!
    سكر هيثم تلفونه وحطه بجيب بنطلونه الجينز\مااظن.يقول أحتمال يجيواحتمال لا!!
    الوليد بحزن ياكل قلبه\حسافه كان ودي نسهر الليله مع بعض!!
    حزة في نفس هيثم هالكلمه لأنها بتكون أخر سهره مع الوليد اللي كان صديق وولد عم واخو بنفس الوقت
    مايدري كيف بيقدرون على فراقه
    صحيح هم نادر مايشوفونه وخصوصا لأنه مقسم وقته بين النادي والجامعهلكن بيظل له اثر كبير بعد سفرته
    والله يعينهم على فراقه المر
    هيثم حاول يبعد نظاراته عن الوليدوناظرالسماء اللي مغيمهوالبحر اللي يلطم بامواجه \ماأتخيلولابي أتخيل أنك بتسافر عنا.
    ابتسم الوليد بألم وقال\لاتخيل ياهيثمعشان أقدر اروح وانا مطمئن
    هيثم\أتخيــــل!!
    أحسها صعبه يالوليد
    كيف قدرت.!!كيف قدرت تترك حلمك وتروح
    وعشان أيش!!
    معقوله عشان دراسه!!اللي تقدر تكملها هنافي بلدك وعند أهلك!!
    رفع الوليد راسه للسماء وكانه يطلب المعونه من ربه أنه يصبره ويثبتهعظ على شفايفه وحاول يكتم سره ومارد الا بكلمتين وعينه متصوبه لمدى لبعيد محد يشوفه الا هو\حلمي هنــاكحلمي بره ياهيثم!!
    هيثم بعجز واضح وقف قبال الوليد\كيفقولي كيف!!وين اللي يقول يبي يصير لاعب مشهوروين اللي يقول يبي يوصل للنجوميهوين أمنياتك وطموحاتكوالا كل هذه الأمور أنتهت!!
    الوليد جاوبه بعيون كسيره وضايعه\أرجوك ياهيثملاتذكرنيخلني أنسى
    هيثم\كيف تبين أسكت وأنا أشوفك تهدم كل شي حلو بنيته بايام طويلهولاتبيني أذكرك!!
    الوليد بجمود غريب\هيثـــــم.اذا تبي تجرح هالقلب.وأشر على قلبه ذكرنيوتلذذ في تعذيبي
    واذا تبي تداوي هالقلبأنسى.مثل ماانا بنسى.!!
    ومشى بعد ماقال هالجملتين اللي عورت قلب هيثموشتته أكثر
    وظل واقف يناظر ولد عمه اللي يمشي بانكسار لوحده
    وكأنه غريق في بحر ماله أول ولاأخر
    وكان بيتبعه لكن تراجع لأنه عرف أنه يبي يكون لوحده ويراجع حساباته
    وطاحت عينه على سلطان اللي جايب البنات وظحك وهو في غمرة حزنهلأنه كان شكل سلطان يضحك وجموع البنات وراه وكأنه أمير وهم يتبعونه
    قرب لهم وشاف وحده تلوح له بأيدها وتسويله باي.وعرف أنها غلا من نظاراتها
    سلطان\هلا وغلا بولد أخوي.وين الثاني عنكتطلعون ولاتقولون لي
    هيثم\بلا كذب قلنا لك وأنت مارضيتلف هيثم وجهه على بنات عمه وسلم عليهمشخباركم بنان العم!!
    محد تكلم غير جمانه الملقوفه\وأنا مطلعني من الحسبه!!
    هيثم\ههههههه وانتي معطتني فرصهتوني بقول شخبارك بنت عمتي!!
    جمانه\وانا برد عليكالحمدلله
    دخلن غلا عرض عليهم ولصقت بهيثم\أقول أقول أقولهيثوم!!
    بعد عنها هيثم وهو متقرف من حركاتها\هيثم في عينجشتبين!!
    جمانه\ههههههههههه أحسن
    خزت غلا جمانه من ورى نظارتها وبعدين طنشتها\نبي ندخل داخل
    هيثم\دخلوااحد مسكم
    فجر\نبيكم تدخلون معنا!!
    هز هيثم كتوفه بدون أعتراض\كيفكمعادي!
    قربت ابتسام جنب فجر وهمست لها\فجرقولي له وين الوليد مايرد على تلفونه!!
    فجر\ان شاء الله.هيثم
    هيثم\هلا
    فجر\وين الوليد ابتسام تسأل عنه!!
    بدون قصد هيثم طاحت عينه على ابتسام ورد عليها وهي أنحرجت من نظراته لها وعلى طول نزلت عيونها هيثم\الوليد يتمشى على البحر. قدام شوي
    فجر\أرتحتي!!
    رفعت ابتسام عيونها\يعنـــي
    جمانه\واحنا بنوقف كثير!!
    سلطان\لا طبعابس صبروا بدق على الوليد!!
    دق سلطان على الوليد ومارد عليهوظل يدق عليه لمن رد وقال له أنهم بيدخلون داخل وقفل منه
    ابتسام\بيجي!!
    سلطان\أيهيالله مشينا.
    مشوا الشباب والبنات لـ داخل المركز وكان حلو وممتع تقريبا فيه بالجهه اليسرى سينما لكن مادخلوها وجنب السينما على طول مطعم لوجبات سريعه وبعدها مكتبه متوسطه اللي دخول فيها البنات عشان فجر. والشباب تركوهم ودخلوا صالة الألعاب اللي كانت محتله مساحه واسعه بشكل كبير والألعاب اللي كانت موجوده لعبة البولينج والبلياردوا كانت بصاله ثانيه أصغر شوي والعاب كثيره خاصه للشبابلكن المركز كان عائلي
    ::::
    وهاللحظه دخل عليهم الوليد وهو متصنع الأبتسامه وشاف سلطان وهيثم ماخذين كور البولينج الثقيله ويبدون يلعبون

    خذ الوليد الكوره وقرر يلعب معاهم ويعرض مهاراته لهم
    وخذ له مكان معينوصار بالجهه اليمنى وهيثم باليسرى وسلطان يتوسطهم وكلهم مستعدين ومنزلين ظهورهم للــ لعبه
    سلطان\أقول هيثم مدام الوليد جاي ماله داعي نفشل عمرنا ونلعبامش ننسحب!!
    ناظر هيثم الوليد وفرح لأنه مبتسم وشكله حاول انه ينسى ومايضيع اليوم الوحيد اللي بيكون فيه مجتمع معاهموهو حس بالغباء لأنه حاول يذكره بجروح قديمهوكره عمره على تسرعه.
    لكن حاول يتناسى الموضوع ويستمتع مع الوليد بكل الطرق مدام هو حاب هالشيء
    هيثم\لالالالا بالعكسانا أبي ألعبومقرر أهزم هالوليد!!
    ظحك الوليد بغرور وجارا هيثم وهو يدري أنه المسأله كلها تمثيل في تمثيل\مشكله الثقهيالله 321go
    ومشوا بسرعه لمن رموا الكور الحديديه والكل يناظر هالكور اللي تتحرك ومايدورن مين اللي بيطيح أكثر وبيوصول للهدف
    وطبعا زي ماقال سلطان الوليد هو اللي بيفوز عليهم وطيحهم ماعدا ثنتين صار متحكمين بوفقتهم ومانزلوا واللي بعده على طول هيثم اللي كان بقى له 5 ويفوز واخرهم سلطان وماراح أذكر كم لأنه فاشل بهالأمور واللي يعجبه بس لعب الورقه(الكوتشينه) والبقيه على جنب عنده
    سلطان\مو أنا قلت لكخلنا ننسحبهذا هو فاز عليناأنا منسحب من اللعبهومشى عنهم
    ظحك الوليد بجنون على شكل سلطان المهزوم ومشى وراه وحاط أيده علة وجهه وباسه على خده\قلنا لك من زمان خلنا نعلمك لكن مارضيت!!
    مسح سلطان خده بقرف\ووع عليكأحد قالك بوسامشوا ندخل بس!!
    الوليد\وين.!!
    هيثم\نلعب بلياردوا!!
    سلطان\مانبي بلياردوا!!
    ابتسم الوليد بخبث\ليش خايف من الهزيمه!لاتخاف ماأحب العبها ولا أعرف لها اساسا
    هيثم\حتى أنا
    سلطان\والله اللي يعرف لها تركي.
    الوليد\ولد عمي!!
    سلطان\أيه متفنن في هاللعبه
    هيثم\أصلا مايبيلها شي
    سلطان بطنازه واضحه\أيه مايبيلها شياشوفك تعرف تلعبها!!
    انحرج هيثم لأنه صحيح مايعرف لها ولا يبي يعرف أصلا\أقول أمشوا نطلع
    الوليد\يالله
    طلعوا الشباب من صالة الألعاب ودخلوا المكتبه اللي ماكن فيها أحد الا البنات اللي ماخذين راحتهم على الأخير وكل واحده ماسكه كتاب وتقرى
    هيثم\شسالفه ماأشوف احد موجود غيرنا!!
    سلطان\نادر محد يجي هنا اساساواذا جاوا مايطولونأمش ناخذ لنا أحد هالكتب ونتعنقف.قصدي نتثقف!!
    هيثم\لا الله يخليكمالي خلق أتثقفعندي في البيت كتب يبيلها فتح
    :::::
    بالجهه الثانيه غلا وجمانه جالسين جنب بعض ويطلعون بالهكتب يتصفحونها على السريع ويقرون من كل بحر قطره وياخذون كتاب ثاني ويسون نفس الشي
    جمانه\يععععع.مااتخيل أقرى كتاب كامل
    غلا\قولي لي.انتي شلون نجحتي!!
    جمانه\بالواسطهخخخخخخخيعي شلون نجحت بالدز.والله
    غلا وتناظر جمانه بقرف\كنت شاكه.
    جمانه وودها تفقع عيون غلا\أقول تراني معطتك وجهه
    غلا\والله محد قالك تجلسين جنبي وحطت ايدينها بخصرهاقلوا الأماكـــن!!
    جمانه تنفست بضجر\غلاوهاجلي الخناقه للبيتمالي خلق لك
    ظحكت غلا بدلع\ولا أنابس شسوي ماأقدر
    جمانه استغربت\ماتقدرين في شنوا!!
    غلا\ماأقدر لازم أتخانق معكوالا ماأصير غلا العالي
    قربت جمانه منها وساسرتها\تصدقين حتى أناماأقدرأحس بشي ناقص اذا ماتخانقت معك
    ابتسمت غلا \الله يخلينا لبعض
    بادلتهاجمانه الأبتسامه وقالت\ويخلي هالخناقات اللي تقربنا من بعض,,,
    رفعت غلا ايدينها لفوق وقالت بصوت مايع\آمييييين
    جمانه وتجاري الخبله اللي جنبها وترفع أيدها لفوق\يارب العالمين,,,
    جمانه وغلا\هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    فجر\اوشششششششششاستحوا
    حطت غلا ايدها بفمها وقطت الكتاب اللي بحظنها وسببت ازعاج بالمكتبه والكل التفت عليها.
    خزت فجر أختها لأنها سببت ازعاج وهمست لها\شيلي الكتابفشلتينا
    غلا\يوووه طيب
    جات راوين للبنات وهم منحرجين من الموقف اللي صار
    راوين\أقول امشوا نطلعخلاص زهقت
    قامت فجر وهي شوي معصبه من حركات غلا الغبيه وراحت لهيثم\وهذا اللي بيصير أساساقوموا يالله
    هيثم\شفيكـــم,,!!
    فجر\خلصبنطلع!!
    سلطان\ياللهوين تبون تروحون!!
    فجر\كيفكم
    ::
    ابتسام\ليه ماترد على تليفونك!!
    الوليد\كان معي خط
    ابتسام\تكذب على منوا أنت!!
    الوليد\على أختي الكبيرهبسوم
    ابتسام رصت على أسنانها\سخيف
    الوليد\مشكورهيجي منك اكثر
    ابتسام\الوليد
    الوليد\ابتسام
    ابتسام\الوليد
    الوليد ومصر\ابتسام
    ابتسام بتأفف\أوووفخلاص لاتطولشكلي غلط جنبكمستحيل الناس يصدقون اني أكبر منك
    الوليد ظحك بخيلاء\والله محد قالك تكونين قزمه!!صج سنفور!
    ابتسام\أنا سنفوره!!
    الوليد\أيه
    ابتسام انقهرت ومابينت له\ياويليطلعوا وتركوناأمش نطلع وراهم
    الوليد \من بعد المكانيالله أمشي
    الوليد\أقول ابتسام
    ابتسام\ها
    الوليد\ويعاهشنوا ها.!!
    ابتسام\اوووهنعم
    الوليد\أحمماقالت لك شي جمانه
    ابتسام\مثل!!
    الوليد\يعنيأي شي
    ابتسام ابتسمت وحبت تجنن أخوها\لا ولاشيولاجابت حتى طاريك
    الوليد حس بخيبة امل\مالت عليكم ثنتينكم!!أمشي بسرعهوالا بروح عنك
    فرحت ابتسامهي تعرف كيف تهبل في أخوهايستاهلأجل هي سنفور!!
    :::
    طلعوا الشباب للبحر ثانيه وقرروا البنات يرجعون لأنهم تعبوا من كثر المشي
    اما هيثم والوليد مايبون يرجعون اللحين
    ووصل سلطان البنت للسكن ورجع للشباب مره ثانيه
    ::
    عند باب مدخل البيت
    غلا\ويه كيف بدخل اللحينجزمتي اختربت وصارت مليانه ترابحرااام
    جمانه\والله محد قالك تلبسينها وتتكشخينوشفينا كلنا لبسنا نعال
    غلا بغرور\وانا وش دخلني فيكم.
    دخلت جمانه البيت وتركت غلا\أجل لاتتذمرين
    تسندت غلا عند باب المدخل وهي تتأفف وتنظف جزمتها بمناديل حاطتهم بشنطتها الصغيره
    وماوعت الا بأحد من قوة جسمها طلعها بره باب البيت و هي أرتدت لورى وكانت بتطيح لكن مسكت على الجدار اللي خدش أظفارها الطويله ورفعت راسها تبي تشوف من هالوقح اللي عمل هالعمله!!
    وطاحت عينها على شخص مألوف بالنسبه لها طويل وعريض ولابس نظاره شمسيه ولابسه بدله ديزاينها هندي التيشرت بني على برتقاليوالبنطلون بني محروق وتلفونه بايده حاولت تتذكر منوا هي شافته من قبل!!
    هيئته معروفه
    بس منوا وهي لسه مو مستوعبه اللي صاير!!
    معقوله شافته بتلفزيونلأنه مشبهته بعارض أزياءدايم أتابعه,,
    ويوم جات على بالها عارض ألأزياء
    تذكرتــــــه
    و حطت أيدها على ثمها تمنع صرختها وسمعته يقول لها
    أنتـــــــــي!!
    غطت غلا وجهها بأيدها وهي كارهه نفسها على هالمواقف اللي دايم تنحط فيها مع الشخص المجهول!!
    ================



    منوا هذا!!
    أكيد عرفتوه!!

    تركي طبعا!!لأنه وصل الشرقيه


    هذا الفصل الأول من الجزء العشرين
    بالفصل الثاني راح تعرفون ردة فعل غلا وتركي من اللي صار
    وأول يوم للوليد بغربتهوتعايشه مع الجو
    وصرخة قلب ومشاعر غريبه بتحل على يوسف!

    تابعوني بالفصل الجاي اللي يحمل عنوان >>صرخة قلب


    الجزء العشرين
    الفصل الثاني
    ============



    مسكت الغطا اللي قاطته أي كلام على راسي بايدي اليساروظغطت عليه بدون مااحس
    وكل قوتي كانت محطوطه على يدي اليمنى اللي متثبته على جدار البيت
    حاولت أرفع الغطا وأستر فيه نفسي وشعري اللي نصه طالع
    حاولت أهرب.او أمشي خطوتين حتى
    حاولت أحرك أيديني لكن حسيت أنه كل مافي جسمي أنشل مره وحده
    حسيت أني متكهربهمتجمدهخايفهمشتته
    احاسيس كثيره تخالطت بذهني
    ومن صعوبتها وقفت كل شي فيني!!
    وأنا لسه واقفهوهو بالمثل واقف
    وكل هالأحاسيس اللي أحسها ماخذت نص دقيقهلكن صوته الغريب الرجولي اللي جاني مره ثانيه ونظراته اللي
    دخلت فينيخلتني أستوعب أكثر
    تركي\أنتي.منوا!!
    وبسرعه وبدون أي شعور مريت جنبه وأنضرب كتفي بكتفه بقوه وماهتميت لأني أبي اهرب عن عيونه اللي غيرت شي فيني ماعرفته
    ودخلت البيت وانا أتنفس من أعماق اعماقي
    ولقيت راوين بطريقي وتناديني
    راوين\غلا!!
    تجاهلتهاودخلت غرفة جمانه وانا اركض وكأن أحد يلاحقنيوقفلت باب الغرفه وانا خايفهوجلست على السرير بعباتي
    وانا كل تفكيري على هالشخص الغريب اللي اقتحم حياتي للمره الثانيه!!
    ليش تجمعني معه الصدف للمره الثانيه!!
    ليش وقفت وماعرفت أتحرك!!
    معقوله يصير لي!!
    لا مستحيللأنه حتى هو مايعرفني!!
    بس منوا!!
    منوا هذا!!
    ماأذكر اني شفته يوم من الأيام!!
    ومحد قال أنه بيجي أحد اليوم!!
    وليش حستيه شايفه نفسه أكثر من الموقف الأول!!
    أووووه وانا شدخلني فيه!!
    بس والله شكله غريب
    شكله غريبكل شي فيه غريب
    نظراتهشكلههيئتهأسلوبه
    ليتني أعرف مين هو!!
    بس كيف!!
    ومين اسأل!!
    وحتى لو سالت وش بيقولون عني!!
    أصلا مالي وجه اقول لأي شخص الموقف اللي تكرر معاه
    خلني أسكت أحسن
    ومثل ماأنكتب لي أشوفه بالصدفهأكيد راح أعرفه بالصدفه

    خذت نفس طوييييييييييل
    وقمت من السرير ورتبت شكلي وفصخت العباه
    وطلعت للصاله وأنا احاول أقنع نفسي باأني بعرفه بيوم!
    ::::
    شفت فجر جالسه مع جمانه وابتسام ويتفرجون على التلفزيون
    وبشكل أرادي جلست جنب اختي
    لأني أحس بالأمان مدام أني بتواجد بالمكان اللي هي بتتواجد فيه
    ابتسمت لي بحنيه\وينك أنتي!!
    رديت عليها بجمود\موجودهبس دخلت الحمام
    جمانه\أكيد عشان ترتبين مكياجك اللي أختفى
    جاوبتها بسخريه\أيــه عندك مانع!!
    جمانه بصرخه \لاااااا
    ابتسام هالمره تكلمت غصبن عنها وهي تحاول تتنساى سفر اخوها وتنضم مع جو البنات\أبي أعرف شي واحد.اذا جلستوا بمجلس ماتقدرون تمسكون نفسكموقسم بالله أنكم قطاوه على هيئة بشر
    جمانه\ويه بسم الله عليناأصلا أحنا نموووت في بعض.بس تدرين أنولدنا واحنا نتخانق ونعودنا على هالشيعشان كذا صعب نقاوم رغبتنا ونكون مسالمينصح غلا!!
    جاوبتها وانا اضحك على جنونها اللي ماأقدر أستغنى عنه\صـــح
    جمانه\سمعتوايعني لاتتكلمون رجاءأحنا لابقين مع بعض
    فجر\خلاص محنا صاكينكم بعينالله يخليكم لبعض
    وبعد كلمة فجر اللي سكتتناجات راوين وهي مبتسمهوتذكرت أني طنشتها من شوي ومشيتوكرهت نفسي
    أنا لين متى بتعلم الذرابهصج ثوره!!
    وأكيد خذت بخاطرها مني!!
    كيف اعتذر لهاالصراحه ماأعرف أتكلم بهالمواقف
    راوين\سلام
    جمانه\ ياويلي على بنت خالي اذا أبتسمت.!!
    راوين\فرحانهفرحــانه ياناس!!
    فجر\فرحينا معاك!!
    راوين\تركي جاء من الرياضوموجود بالمجلس!!
    ::::::

    تركي
    تركي
    تركي
    تركـــي
    لا ااااااااااااااااااا
    معقـــــولهمعقوله يكون اخو راوين!!
    تركي!!
    ماأصدق
    ماأصدق
    ولد عمي!!وماأعرفه
    وكيف ماجاء على بالي الشبه الكبير اللي بينه وبين راوين!!
    وانا اقول أحس أني أعرفهملامحه مو غريبه علي!!
    ياربــي .يطلع ولد عمي.!!؟
    وش بيقول عني اللحين
    أكيد بيقول أني متقصده حركاتي معاه
    أكيدهذا اللي يجي في بال الشباب دايما
    طيب يمكن مايكون تركي!!
    يمكن يطلع شخص ثاني!!
    لالالا أكيد تركيمحد غيره
    ياربي.شالصدف الغريبه!!لفيت عيني على البنات وشفت فجر معتفس وجههاوجمانه متفاجأهوابتسام ملامحه هاديهاما راوينمبتسمه بفرحه كبيره
    جمانه\صج!!تصدقين نفسي اشوف أخوكماعمري شفته.!!الا وأنا صغيره
    راوين\أيه هو قليل جياته معنا الشرقيهبس أخاف اذا شفتيه تموتين!!
    جمانه\ليش!!
    راوين وغمزت بعينها\مزيون اخوي!!
    جمانه\خلص زوجيني أياه
    ابتسام\ومين قال أحنا بنرضى أصلا!!
    جمانه وكتفت ايدينها\وليش ان شاء الله!!
    ابتسام وابتسمت\أنتي أدرى!!
    جمانه أنحرجت وبدت بالسب\مالت
    ابتسام\عليك
    ==========



    معقــــوله.!!؟
    صدف غريبــهمثيرهعجيبه تجمعني انا وياها بنفس المكان
    مين هالبنت!!
    من تكون!!
    وليش تعرضت لهالموقف معاها!؟
    وكيف قدرت أسألها!!ليش ماتحكمت بنفسي ومشيت
    ليش ظليت واقف أناظرها وانا مصدوم!!
    ليش ماتحركت وطنشتها!!
    أحس أني غبيغبــي
    اللي يشوفوني يقول أول مره بحياتي يشوف بنت!!
    حسيت برجفه غريبهمو مفهومهتحتوي كل مافيني
    حسيت أني مش قادر أتحكم بنفسيولا اسيطر على الموقف!!
    ليتني أعرف مين هي!!
    ليتني أعرف!!
    لكن كيف!!
    كيـــف!!
    مسكت راسي بضيق وظغطت عليهلازلت مصدع!!
    والقهوه ماأثرت فينيولاريحتني!!
    وشكلها زادتني تعب!
    دخلت داخل البيتوعلى طول للمجلس!!
    وأنا متضايق لأامرين
    أولهم أني ماعرفت هوية البنتوثانيا مالي خلق أي أحد
    وودي أرجع الرياض وارتاح
    لكن وين الراحه
    وأنا فكري مع هالبنت!!
    اللي اقتحمت حياتي بدون سابق أّنذار
    ويوم قررت أتناسها رجعت لي فجأه مثل مادخلت حياتي فجأه
    أكره هالشيأكرههوماتعودت أني أعيش حالة هالغموض
    تعودت كل شي أبيه يتنفذ بسهوله
    وبدون حرق أعصابوضيقـة بال
    لكن بعرفها
    أكيد بعرفهــا
    ==============





    طلع من الدوام بدريوارسل مسج لــ سماح تجهز حالها لأنه عازمها للعشاء بمطعم
    ودخل الشقه للغرفه على طول وشافها مايله ظهرها على تحت وتدور شي معين
    طاح على السرير بتعب وجاته رغبه بالنوم بس حاول يجاهد نفسه
    أحمد\مساء الخير
    ارفعت عينها صوبه ونزلتها\هلا احمدانت جيت!!
    أحمد\أيه جيت شتسوين!!
    نزلت راسها ورجعت تدور\ادور على الحلقطاح منيمدري وينه!!
    قام من السريروقرب لها ومسكها من خصرها وهو ناويه بتهزيأه\وش قلت لك أنا!!
    خافتوردت عليه بصعوبه\ماقلت شي
    أحمد\طيبتركي الحلقوخذي حلق غيرهبس لاتعبين عمرك
    جاوبته بقلق\أحمدعادي
    أحمد\حياتـــيأخـــاف عليك.ليش ماتفهمين!!
    بعد ايدينه عنها اللي ماسكه خصرها وجلست على كرسي التسريحه وحطت بعض الأغراض بشنطتها وجاوبته بنرفزه\طيب
    .سماح جدا حساسهليش ماتفهم أنه خايف عليها!!
    وقف ورى الكرسي وحبيها على راسها عشان يراضيها وهمس بأذنها اليمين\بتطولين!!
    سماح بهدوء\لا
    أحمد\زعلتي
    سماح\شوي
    ابتسم على براءتها اللي تحرك شي كبير فيه\أفديهـــمأفدي اللي يزعلون شوي!
    وعلى طول ابتسمت على كلامه وقامت من الكرسي وخذت عباتها\جاهــزه
    ابتسم لها ومسكها من أيدها\وانا جاهز
    طالعته بنظره من فوقه لتحته\ماأنت مبدل ثوبك!!
    أحمد\يووووهنسيت
    سماح\عرفت اللحين مين اللي يأخرك!!
    مارد عليها ودخل غرفة التبديل وبدل وخذ ثوب جديد ولبسه وسكر ازاريره وهو طالع للصاله\يالله سماحورانا نومه!!
    سماح\ياحبك للنظامكل شي عندك مرتبحتى الأكل له وقتهوانا صرت مثلك!!
    وقف جنب مراية الصاله وعدلت غترته\ليشماتحبين النظام!!
    سماح\صدقني صرت احبـــهوالسبب أنت يأأحمد!!
    ============




    مضى اليوم على بيت العمه هند بغمضة بصر
    وكان جميل بأحداثه
    قرروا الحريم فيه يطلعون للبحر بعد العشاء ويمضون أخر الساعات فيه
    البنات دخلوا المطبخ وعملوا بعض الأشياء الخفيفه حق الطلعه
    جمانه عملت فشار وكان نصه محروقوتوعدت انه اللي بينطق بحرف ويعلق ياويله منها
    وبكذا البنات اسكتوا وهو ماسكين الظحكه
    وراوين جهزت العصير والشاي والقهوه بمساعدة ابتسام
    وفجر عملت كيكه بالشوكلاته
    وغلا جالسه على كرسي المطبخ وسرحانه بالخبر اللي عرفته اليومولازالت متفاجأه
    وتمنت امنيه غريبه
    تمنت انها تشوفه
    ليش!!
    ماتدري!!
    فجر\أقول بسرعه خلصواالحريم مشوا مع سلطان!!
    حطت جمانه الفشار في علبه بلاستيكيه كبيره ورفعت غرتها اللي ذابحتها\واحنا مين بيودينا!!
    ردت ابتسام على جمانه وحطت باقي الأكواب في الكيسه\الوليدالوليد يتسبح اللحين وقالي بعد عشر دقايق بيمشي!!واللحين مضت خمس دقايق!!
    راوين\فجر خلصتي الكيكه
    فجر جلست على الكرسي وخذت نفس\أيه بس حطيتها بالثلاجه عشان تتمساكابتسام روحي شوفي الوليدقولي له خلصنا!!
    ابتسام\أوكيراوين السكر وملاعق التحريك ماحطيتهم!!
    راوين\ وينهم!!
    جمانه\بتلقينهم بالدرج الأخير اللي على اليسار!!
    فجر توها تحس بااختها وسرحانهاقربت الكرسي جنبها ومسكت ايدها اللي حاطتها على خدها\غلا
    غلا\همممم
    فجر وهي رافعه حاجب\شفيــك!!
    غلا\مافيني شيخلصتوا
    فجر\ايه
    قامت غلا من الكرسي وطلعت بره المطبخوفجر عينها عليها والتفت على جمانهلكن لقتها حتى هي مصدومه
    وسكتتأكيد بالأخير بتعرف وش السالفه!!
    ::::::
    دقت ابتسام تلفون لأخوها وقالت له أنهم جاهزينوهو بالمثل توه مخلص لبس
    وبكذا البنات طلعوا وركبوا السياره وانظغطوا ظغطه محترمه لأنه سيارة الوليد رياضيه وبالموت تلبق لثلاثه ورى
    ولأن حظ جمانه نحس واضعفهم أظطرت تكون شوي مقدمه هي مع غلا
    وابتسام طبعا قداموتضحك عليهم
    ابتسام\أقول بسرعه أتسعدلوا قبل مايجي الوليد
    جمانه ورصت على اسنانها\أنتي فكينا واللي يرحم والديكجالسه لي قدام ومريحه
    ابتسام\ههههههههههه اذا تبين مو مشكله تعالي بدالي
    فجر\اسكتواهذا الوليد جاء
    ركب الوليد السياره وسلم عليهموحس انهم متضايقين وظحك بداخله\شكلكم متضايقين!!
    تكلمت فجر لأنها تعتبر الوليد اخوا صغير لها\لاعادي الوليدبس سرع الله يخليك
    الوليد\ان شاء الله.
    اللي هون عليهم شوي انه المسافه قريبه كثيريعني خمس دقايق ووصلوا.
    الوليد\وصلنــــاحياكم الله
    البنات بصوت واحد\الله يحيك
    نزلوا البنات من السياره ومشوا لمن وصلوا للحريم اللي كانوا فارشين السجاده وجالسين جنب البحر والضحك كان عنوان جلستهم وخصوصا لأن الشباب كلهم جالسين معاهم وطاقين سوالف ونكتواولهم سلطان اللي جالس جنب أمه ويجننها بسوالف ابوه
    أما هيثم كان جالس معاهم لكن بعيد شوي لأنه ينحرج من الحريم
    والغريب بالموضوع أنه تركي كان موجود معاهم لكنه بعيد عنهم يكلم بالتلفون
    البنات حسوا بالأحراج وجلسوا جنب جدتهم وسلطان
    اما الوليد جلس مع هيثم
    الجده\كان بطيتوا بعدوين الشاي احتريه من الصبح!!
    دزت فجر ابتسام وراوين لأنهم هم اللي حطوا الشاي\صبوا شاي!!
    راون أعترضت وانحرجت بطبيعتها\لا والله
    ابتسام\طلعي الدلهخليني أصب!!
    وبالفعل صبت ابتسام الشايوطلعت فجر الكيك والمكسرات والفشار وحطته بصحون بلاستيكيه مع البنات ووزعوه وهو جالسين
    ولحد اللحين تركي ماقرب ومحد من البنات يدري بوجوده معاهم
    الوليد حس بحزن يحتويهويعصر فؤاده
    معقوله بتكون هالجلسه الحلوه بعيده عنه
    معقوله بيتغرب عنهم!!
    بيقدر!!
    بيقدر على بعدهـــم
    رفع عينه بدون شعور لأبتسام أخته وشافها تسولف مع البنات وانتقلت عينه لجدته وسلطانوبدون شعور ركز على جمانه اللي حفظ شكلها بين بنات عمهوابتسم بحزن لها وهي حست فيه ورفعت عينها له وظلت تناظر فيه وهي مو حاسه بشي أبدا غير عيونه اللي تطفر حزن وشكوى
    وعلى طول تذكرت سفرته وقلبها خفق بجنون
    كسر الوليد النظره يوم سمع حس هيثم وهو يناديه واول مالتفت صوبه حس هيثم فيه من عيونه اللي تشكي الفراقومانطق بكلمه وظل يتأمل وجه ولد عمه اللي بغيب سنين عنهويوم حس بنفسه تكلم وهو يبي يبعد جو الحزن اللي اسره فجأه
    كل هذا وجمانه ماشالت عينها عنهم وهي تراقب حركات الوليد بدون محد يحس فيها
    حاولت أنها تبعد عيونها عنه لكن ماقدرت
    الوليد بيفارقها سنيـــن طويله
    ظلت فتره تناظره وتتأمل كل حركاته اللي يسويها وهو يتكلمويعلق على أي شي .
    لمن سمعت صوت جدتها وهي تنادي الوليد يجلس جنبها وشافته قام من مكانه وجلس محل سلطان اللي قام هو الثاني وجلس جنب هيثم
    بعدوا البنات شوي ووسعوا للوليد اللي جلس بين اخته وجدته وعلى طول وبدون شعور حط راسه على كتفها وهو يبي يلتمس حنان وعاطفه فاقدها من سنين طويلهويوم ابتسام شافت هالموقف اجتمعت الدموع بعيونها لكن على طول مسحتهم بكفها وابتسمت بشقاوه للوليد\بدينا بالتلصق!!وخر عن جدتــي!!
    الجده وعشان تقهر ابتسام قربت من الوليد اكثر وحضنت ذراعه\وانت شعليك يالملقوفهوخري عنا يالله.
    كتفت ابتسام ايدنيها وهي تدعي الغيره\وبعــــدايه خلاص نستوني بعد الوليد اشوف!!
    سلطان\بس أنتي اللي نسوكأجل شقول أنا!!
    الجده\فديت الوليد واللهخلوني أشبع منه
    ابتسم الوليد لجدته بحنيه وحبها على راسها\بشتاقلك والله!!
    الجده\أحنا أكثربس شنسوي فيك ياوليد راسك يابس!!طالع على جدك!!
    الوليد\هههههه حرام عليك ياجدتيجدي راسه يابس!!
    كملت الجده\وشري بعدانت ماتعرفه كثري!!
    وظحك الكل على الجده وتكلمت فجر\أنا ماأرضى على جدي!!
    الجده\جاتنا عاد حبيبة جدها!!
    سلطان\كملت واللهفجر حببية ابويوالوليد حبيب أميوانا حبيب منوا!!
    هيثم\ههههههههه أنت حبيبي!!
    سلطان\لا والله!!ماابيكزهقت منك كل يوم معاي بالجامعه!!
    هيثم\لازم تحمد ربك وتشكره أنك تشوف طلتي كل صبحيه!!
    رفع ايده سلطان بسخريه وقال\أقول بس لايكثر وانا عمك!!؟
    جمانه مااستحملتماأستحملت اللي تشوفه
    ابتسام والوليد يجاملون وهي أكثر وحده تعرفهم
    قامت من مكانها وهي تسأل البنات\بتمشـــى مين ييقوم معي!!
    قامت غلا معاهااما فجر وراوين وابتسام حلت لهم الجلسه وظلوا يسولفون
    وعيون الوليد تتبع جمانه لمن أختفت في ظلمة هالليله
    وجاء هاللحظه تركي وهو توه مسكر السماعه من مبارك اللي متفاجأ من غيابه
    وجلس جنب الشباب شوي وهومقرر انه يمشي بعد نص ساعه للرياض.
    :
    غلا\شفيك قمتـــي!!
    رمت جمانه الحصا اللي جمعتهم في البحر وردت على غلا بضيق\أنتي اللي شفيك!!
    تفاجأت غلاوأدعت الامباله في كلامها\عــادي
    جمانه\أجل ليش طول الوقت كنتي مسرحه!!
    رفعت غلا أدينها الثنتين بخصرها\وليش!!كنتي تراقبيني!!
    جمانه\مالت عليك!!شنوا أراقبك بعد!!صجــ!!
    غلا وقاطعتها\رجاء لاتسبين!!أنا أكبر منك!!
    جمانه\لا واللهتصدقين توني أدري!!
    غلا\وهذا أنتي دريتــيعندك كويز السبت!!
    أعتفس جمانه وجهها يوم تذكرت الجامعه وتذكرت أنه عندها اختبار انجليزي ولاعت كبدهاماتطيق شي اسمه انجليزي\وععععندي انحليزي!وأنتي!!
    غلا\أنا عندي كويز الثلاثاءأقول كأنه بعدنا كثير
    جمانه وهي تناظر المكان\لاعاديامان
    غلا وصابها الخوف\بس أنا اخاف!!
    جمانه وغمرتها الظحكه بعد ضيقة البال\صج انك!!
    غلا\أني شنوا!!
    جمانه\ولاشيأمشي نلف!!
    غلا\يالله
    ::::


    ذكرى اليمه تعتصر قلب فجرلمجرد رجوع الماضي لها
    ومو أي ماضي.
    هذا ماضي تركي الأسود
    اللي يعرفه كل شخص سمع عنه
    مضت أيام كثيـره طويلـــهوهي ماسمعت أي خبر عنه
    واليوم التقت عيونها فيه
    وعرفت توها أنه الدنيا صغيره
    ومصير الحي يتلاقــى
    من اول مامسكت القلم وبدت تكتبت خواطرها اللي كانت دليلها في حلها وترحالها
    من أول ماعرفت الحب وعاشته بكل لحظه
    من أول ماكان عمرها 16 سنه وهي تحيا وتموت لأجل الــ (حـب)
    كانت تكتب لهوتسهر لهوتفرح له
    قلمهاكان عباره عن فيض مشاعر مكبوته بقلبها الصغير
    وهالمشاعر كبرت وانكتبت في كتاب لها
    ومع الوقت وتطورها في هالمجال نشرت أول خاطره لها في مجلة الأسبوع
    وبدت الدنيا تفتح لها ابواب السعاده من كل جانب
    ومشت الأيام وهي تكتب باوراق ورديه مغلفه بوله وشوق ولهفه
    وكانت هالأوراق هي وسيلة الأتصال اللي بينها وبين يوسف
    لمن أنكشف سرها بصوره مؤلمه وبشعه
    وانهدم أول حلم عندها
    كرهتــــهوكرهت كل شي يتعلق فيه
    كان حبها عذري
    طاهــر.
    لكنه كان ظالم ويبي يشوه صورتها بأي وسيله
    والسبب مو معروف!!
    هل هوحقد!!او غيره!!
    لحد هاليوم ماتعرف وش السببب!!.
    لكنه أصبح محرم بين يوم وليله
    واليوم بدال ماتكتب هالأوراق الورديه
    صارت تكتب اوراق فرقــا منسيه
    منسيــه في عالم ظلمها وقسى عليهــا
    " سرحت فجر على ذكــرى قديمه تجمعها مع يوسف وتركيوماوعت من صحوتها الا بصوت ابتسام يناديها"
    ابتسام\فجور.وينك ياهــواااا
    فجر\هــا
    ابتسام\ماتبين نمشي!!انا وراوين بنلحق البنات
    ناظرت فجر ابتسام بيأس وقل حيله\ياليـــت!!
    قامت على طول وهي حاسه أنها متختنقهوتبعتها ابتسام وراوين
    وشافوا البنات بطريقهم
    جمانه\وين على الله!!
    راوين\أنتوا اللي وين!!
    غلا\احنا بنرجع .تعبنا من المشي!!يالله جمانه
    ابتسام\مالت عليكماحنا جايين لكم
    غلا بدلع\والله محد قال لكم ماتجون معنا!!ورمشت بعيونهاوراي جمــون
    مشت غلا مع جمانه عند الحريم وهي ماتدري عن اللي بتشوفه
    مشت وهي زي الطفله الصغيره على الدنيا
    ماتعرف وش تخبي لها الأيام لبكره
    ولاتعرف غير انها بتعيش حياتها بكل لحظه تمر عليهابراحــه وصفــا نفس
    ويوم وصلوا قابلته وعرفته من طوله لأنه كان واقف وبيمشي
    وهي ماقدرت تمشي أكثر ووقفت بمكانها ورجولها خذلتها مثل كل مره تشوفه قبالها
    واللحين كل شكوكها كانت صحيحه
    وطلع ولد عمهـــا
    دنيــا غريبــهتجمع أشخاص بعاد وبنفس الوقت قراب
    وعشان أيش!!
    القدر كفيل بهالجواب!!

    والبرد والجفــا.بيتصادم مع نسمة الهـــوى!
    :::
    سلم تركي على اللي جالسين واسـتأّن منهم بانه بيرجع الرياض الليله
    ولمح المعارضه وخيبة الأمل بوجه امه اللي فرحة بشوفته لكن كالعاده مااهتم للموضوع ولا لي نظراتها اللي تترجاه وكلهاحب وعاطفــة أم لولدهــا
    ويوم مشى عشان يروح التقت عينه بعينهاوعرفها
    وكيف مايعرفها.!
    هذه عيونها اللي حركة شي فيه تتلاقى معه اليوم للمره الثانيه!!
    شالصــدفوشالقدر الغريب اللي يجمعه وياها!!
    ظلوا ثواني معدوده يناظرون في بعض واللي حولهم مو حاسين فيهم ومنهمكين بالسوالف والجمعه
    ولولا أنه جمانه شدت طرف عباة غلا كان أنفضحوا وصاروا في خبر كانا\غلوهوعمىتحركـــي!!
    انتبه تركي للحركه البسيطه اللي اصدرت من جمانه وعلى طول بعد عنهم ومشى جهة السيارات
    لمن وصل ووقف لحظه جنب باب السياره وهو حاس بتشتت أفكاره
    رفع ايده وفصخ نظاراته ومسح على وجهه بضيق
    وركب سيارته وهو في باله شي واحد بيريحه من اللي هو فيه
    كاسة خمــر
    محتاجــه اللحين
    ==============





    مرت الليله غريبه على الكل وكلن في قلبه شقى هالليله
    وقاموا بعد ساعات طويله قضوها على البحرورجعوا البيت
    وكلن في باله شي مختلف ومتعب
    راوين تحسرت على هاليومين الحلوين اللي قضتهم بعيد عن اللي تتمناه
    وفجر رجعت لها ذكرى مؤلمه كانت منسيه في مخيلتها وجاء الوقت اللي تحيا فيه هالذكرى بكل قسوه مثل
    ماعهد تها
    وغلا تحس بشي يذوب بداخلـهــالكن جهلت حالتها اللي تمر فيها ورجعت تتذكر المواقف اللي رسخت في بالها اليوم وانطبعت في مخيلتها وكانها رملا تثبت في صخر مبلل بماي وعيت تختفيوهالحاله خلتها تذوب أكثر
    أما جمانه وابتسام فحالهم مو أحسن من البقيه
    جمانه جالسه على سريرها وتتظاهر بالنوم العميقوابتسام بالمثل,,جالسه تحتها على طول
    وكل وحده فيهم تفكيرها في اللي بيصير في بكره من أحداث
    ويوم يأست ابتسام وتعبت من تفكيرها هتفت باسم جمانه وماتدري ليش حست أنها صاحيه\أنتي صاحيــه.!؟
    ردت جمانه بصوت اجش وثقيل\لانايمـــه,,
    ابتسام\جمون يالله عاد
    جمانه\لا مانمــت.شتبين بســوم!!
    ابتسام وتطالع بالسقف\أنتي تفكرين باللي أفكرفيــه
    لفت جمانه جسمها بجهة ابتسام \اللي هو
    ابتسام\بكــرهتفكرين في بكره
    جمانه\تبين الصدقايه
    ناظرت ابتسام بعيون جمانه وخذت نفس وبعدها تكلمت بصوت هامس وهي معقده حواجبها\مش مصدقــهأحس أني أحلمأحس أنه كابوس.جمانه الوليد بيسافر بكرهمش مصدقــه
    جمانه\خلاص ابتسامارضي باللي الله كاتبه لهوأدعي له بالتوفيــق
    تفاجأت ابتسام من رد جمانه الهادي.وين عصبيتها يوم درت بسفرته\وبسهوله تقولينها!!
    جمانه\شو تبيني أقولجاوبيني!!
    ابتسام\ولاشــيلاتقولين أي شي
    جمانه وهي ضايعه\خلي اللي في القلب بالقلبمحد حاس فيني
    ابتسام وحنت عليها ورق صوتها\ولا أنا!!
    جمانه وحاولت تنهي الموضوع\خلاص ابتسامابي أنام
    ابتسام وتجاهلت ردها\تدرين أنا بنمشي الصبــح
    وانقبض قلب جمانه\صــج!
    ابتسام بصوت واطي وهي تلتفت للبنات اللي نايمين جنبها\أيه صج
    جمانه\ليش ماقلتي لي!!
    ابتسام\وهذاني قلت لك
    سكتت جمانهايش بتسوي يعني!!
    ماراح تسوي شيوالوليد مرده بيسافر سواء مشى الصبح او الظهر
    ابتسام\جمانــه
    جمانه\تصبحين على خير
    بهالكلمه عم السكون بينهم وجمانه فضلت هالشيءتبي تختلي لوحدها وتفكروخصوصا مع القرار اللي اتخذته قبل يومينوشكل هالقرار بيتأجل لمن تهدا الأوضاع شوي
    ::
    وانتهى اليوم وجاء الجمعه المنتظر
    في صباح الجمعه صحى الوليد وهو متروع بعد مانام له ساعتين بعد ماصلى الفجر
    ودق على ابتسام وردت عليه طول لأنها صاحيه وخبرها بأنه نص ساعه وبيمشون

    ودقت الساعه وبترحل السفينه
    ياعينه لاتبكيندموع هالعيون تزيد عذابه
    ياقلبه لاتشكينخلوه يبعد وهو مرتاح الظنينه.
    هذا زمن الغبرا يشتت الأحبه
    هذا زمن الفرقا والغربه والظليمه
    ودقت الساعه وبترحل السفينه
    :::::

    واقف قبال باب الصاله وهو حاظن جدته بذارعه اليمين وعمته هند ياليسار والرجال مقابلينه والحريم جالسين يناظرونهم من بعيد
    والجد يوسف ماسك عصاته وجلس بكرسي قريب من الباب وساكت
    الوليد حاول يدور بعيونه على جمانه بين البنات وماشافهاوعرف أنها مو موجوده.وحس بالضيقه لعدم وجودها
    الجو كان حزين ويتخلله هدوء وبرودهوكأن الكل عارف ليش هو بيتغرب عنهم!!
    ومحد قادر يتكلم ولاحتى يعترض
    والوليد يشوف ساعته ويبي يوصل البيت بأقرب وقت
    ويوم حس المسأله بتطول والجو بدى يتكهرب تكلم وهو يحاول يبتسم بصعوبه\ياللهلازم أمشي اللحين.!!
    ومسك جدته وأول ماحظنها اهتز جسمها وظلت تصيح وتصيح وهو ماأستحمل الموقف وتركها وسلم على عمته والعيالوقرب من جده وشافه منزل عيونه ويناظر الأرض وحب راسه وأيده \تروح وترد لنا سالم وووالله يحفظك ياولدي
    ابتسم الوليد لجده وماقدر ينطق بحرف وفتح باب الصاله وطلع وهو يسمع جدته تقول\
    ودعتك الرحمن اللي لاتضيع ودائعه
    ودعتك الرحمن اللي لاتضيع ودائعه

    كانت ابتسام بالسياره لأنها ماتبي تحظر الموقف واول ماركب الوليد ماتكلم شغل السياره ومسك خط الخبر
    ويوم وصلوا نزلت ابتسام \ماراح تنزل
    الوليد\بمر على صديقي وبجي
    ابتسام\اللحين بياّذن الظهر
    الوليد\أدري بصلي عندهتبين شي
    ابتسام\سلامتك
    سكتت ابتسام.تبي أشياء كثيره لكنها ماقدرت تقول شيتبي تجلس معاه بس هو مو حاس فيها
    لكن الوليد يبي يطلع ويتنفس وخصوصا هالأوقات هذه مايبي يدخل البيت ويشوف ابوه
    ولايبي يشوف احد
    يحس بالضيق كل مامر الوقت
    ومش عارف يحدد مشاعره
    لكن اللي يعرفه أنه يبي يبتعد عن جو البيت الكئيب,,وكل مايذتكر أنه ماسلم على جمانه يتضايق أكثر
    ::::
    دخلت ابتسام البيت وحصلت عزيز جالس بالصاله ويلعب كالعاده بلايستيشن قربت منه وسكرت عيونها بأيدها\منوا انا!!
    عزيز بصوت طفولي\منوا أنتي!!
    ابتسام\ماعرفتني!!
    عزيز وهو يفكر\لا.
    بعدت ابتسام وضمته بقوه وهي مشتاقه له مووت\حبيبي عزيز وحشتني
    عزيز\وخري يالدبــه ليش رحتي عني!!أنا ماأحبك!!
    ظحكت ابتسام وهي ميته عليه وضمته أكثر\وانا أموووت فيك
    عزيز\كذابهماتحبيبنيخلتوني لوحديحتى الدب الوليد راح
    بعدت ابتسام عنه وقامت وهي تمثل العصبيه\اشوفك مصدق نفسك كثير.انابطلع وبتركك لوحدك
    خاف عزيز أنها تسويه مره ثانيه ولصق فيها وهو فيه الصيحه
    ظل طول هاليومين زهقان وجالس مع الخدامه
    ولطيفه الله بالخير ماتدري عنه وطول هالأيام طالعه يابيت أهلها او عند جيرانها وصديقاتها
    والضحيه هو
    عزيز\لالالالالا خلااص أخر مرهبس لاتروحيين
    ابتسام\زين وين امك!!
    عزيز \أمي!!نايمه بغرفتها
    ابتسام\فكـــهامش نطلع الغرفه
    عزيز\بسوم
    التفت له\شتبي
    تظاهر عزيز بالتعب وتمايل بجسمه وحب يتدلع من زمان ماتدلع على ابتسام\شليــني!!
    ماتت ابتسام على شكله وطنشته وطلعت فوق\اذا تبيبني الحقني
    ===========



    دخل الوليد البيت الساعه ثلاث العصر وطلع للدور الفوقي ودخل غرفته وشاف ابتسام وعزيز يرتبون اغراضه واول ماشافه عزيز ركض له وحضنه\وينــك
    الوليد\موجودشخبارك يابطل
    ارتفعت معنويات عزيز بمجرد كلمة الوليد له وكأنه شهاده كبيره حصل عليها\الحمدلله
    جلس الوليد على السرير واسترخى وعزيز جلس جنبه\شفتي ابوي!!
    ابتسام\أيهسأل عنك!!
    الوليد\اهــابروح له اللحين
    عزيز\وليد أنت صج بتسافر!!
    ناظر الوليد اخوه \ايه
    عزيز\وبتطول هنــاك!
    الوليد\لا
    عزيز فجأه ارتجف فكه\ومايصير توديني معاك
    عزيز برجا\ودني معاك
    الوليد\ماأقدر.
    قرب عزيز من وجهه\ليش!!
    الوليد\بــس.ماأقدر
    عزيز\طيب أنا ابيـــك
    الوليد\وحتى أنا. أبيك
    عزيز\طيب لاتروح
    الوليد\ماأقدر
    عزيز بدون مايحس باللي قاله\بتتركنــي لوحــدي!!

    سكت الوليدوسكت عزيز فتره مو طويله وهو مش عارف كيف يعبر عن حزنهمش مصدق أنه أخوه بيرحل عنهم وظل يصيح لوحده ودموعه ملت وجههوالوليد ماأستحمل يشوف أخوه بهالحال قربه له وحضنه وهو تعبان
    كل هذا وابتسام تناظرهم وساكته
    تحس بقلبها يدق بقوهوشي بخفوقها يحتــرق
    مااستحملت الوضع وطلعت بره الغرفه وهي كل مافيها يرتجف
    والوليد حس فيهاوقوى قلبه
    الوليد\عزيزخلاصأنت بطــل صح!!
    عزيز ولازال يصيح\صــح
    الوليد\والبطل يصيح
    عزيز\لا
    الوليد\يالله أمسح دموعك
    عزيز\مابــي
    مسح الوليد دموع أخوه وحب على راسه وحاول يهديه ويفرحه بأي شي\تحبني عزيز
    عزيز\أيهبس لاتروح
    الوليد\عزيز أنا بروح لكن بكلمك بالتلفون كل يومواذا رحت بتشري لك كل تبيهوحتى السوني اللي قلتي لي عليه بشتريه من هناكويالله اللحين ابيك ماتصيحالبطل مايصيحيالله أبي اشوفك تضحك
    بعد عزيز عن اخوه ومسح دموعه اللي ظلت تنهمروسكت
    الوليد ابتسم له ومسك شعره اللي على عيونه ورفعه
    وظل يناظر بعيونه اللي كانت نسخه من عيون يوسف\يوســفانت يوسف!!
    عزيز\يوســف!!مين يوسف!!
    مارد عليه الوليد وناظر ساعته بقلق وقام على طول يلبس ويتجهز
    ::::::
    على الساعه اربع ونص تجهز الوليد ولبس له بدله تيشرتها ابيض والجينز كحلي وجاكيته والاب توب بايده اليساروشناطه كانت بالسياره
    نزل للصاله وشاف ابتسام وعزيز وابوه جالسين بالصاله وينتظرونه
    وياكثر ماتعذب قلبه اليوم
    وياكثر ماصبر وتحمل
    تعب قلبهتعــب.كفايه عليه اللي صار بالنهار والصبحكفايــه
    حتى هو تعبانوله قلب يشكي ويتألم,,ينجرح ويجاهدويسكت ويكبد بقلبه.!!
    مين يسمعه!!
    ومين يشكي له وحدته
    مين!!
    طاحت عينه على عزيز وشافه يمسح دموعه بأيده الصغيرهويوم التف لأبتسام شافها هي الثانيه تصيح بهدوء ومنزله عيونها للأرضويوم شاف ابوه كان ساكت وهادي ويناظر فيه نظره مافهمها ولاعرفها
    نظره غريبه
    ممكن تكون نظرة رجااو نظره عتاب
    جهلها
    جهل هالنظره وماقدر غير يبعد عيونه عن ابوهويتقرب من ابتسام ويهديها بكلمات بسيطه وحنونه لكن هيهات ابتسام تسكتبل بالعكس زادت بكا وهالمره بصوت مسموع يعور القلب
    عزيزماأستحمل يشوف اخته تصيح قرب منها وحضنها من ورى ظهرها وصاح معاها
    دق تلفون الوليد وكان ثامر يستعجله لأنه وصل بيتهمسكر الوليد منهوابتسام عرفت أنه بيمشي اللحينرفعت عينه له وسألته\بتروح!!
    قرب لها الوليد وجلس جنبها\أيه بروح
    ابتسام بصوت يرجــف\ونهـــ ــون عليــك
    الوليد\لا.ماتهــونون
    ابتسام\أرجوكلاتروحوبنظره كسيرهتكفــــى.
    حضنها الوليد وماقدرت تقول شي غير أنها تصيح لفراقه
    بعد عنها الوليد وراح لأبوه هو مش عارف كيف يسلم عليه
    يحب راسهولاأيدينهولايحضنه ويرتاح!!
    ظل واقف فترهيناظر في أبوهودمعت عيونه هاللحظه وماستحمل وارتمى بحضنه\سامحنـــي يابوي
    رص أبوه عليه\مسامحــكمسامحك يالوليدروح ياولديانا راضي عليكروحوقلبي معاك روح
    الوليد\ صدقنــي برجــع وبفرحــكبرجع وبفرحك
    بويوسف\الله يرجعك لنا سالمقوم ياولدي
    قام الوليد وحس أنه مرتاحيكفي أنه أرتمى في حظن ابوه وارتاح يكفي أنه أبوه راضي عليه
    هالشي البسيط كفيل بانه يريحه من هموم كثيره كان شايلها بقلبه
    طلع من البيت بعد ماناظرهم النظره الأخيره وفتح باب الصاله
    وابتسام قامت له بسرعه ووقفت جنب الباب وبايدها كتاب\الوليــــد
    لف الوليد عليها وقرب لها
    أعطته ابتسام الكتاب وابتسمت له بين دموعها\هذا قرانبيحفظكخله معاك وين ماتروح
    اشر الوليد على عيونه\من عيوني.وباس راسها ومشى بره البيت
    ابتسام\الوليــد
    لف الوليد للمره الثانيهونااظر اخته نظره أخيره وطلع وسكر الباب وراه.
    وعيون ابتسام تتبعه تحفظه وترعاه

    مشى وهو متمسك بأمل وحيد
    ممكن ينور دربهأو يرجعه خايب

    وحلقت الطياره على سماءالسعوديه متجها لـ نيويورك
    وقلوب كثيره تنتظره يرجع مرفوع الراس
    والله الوحيد العالم بحال الوليد ببداية غربته
    =======

    مسك قلبــه بشده من ورى ثيابه وغمض عيونه بالم
    وجلس على اقرب كرسي كان جنبهوهو حاس بدوخه تتعب جسمه
    صرخااااات كبيره تتخلل قلبهصرخات يحس أنها تنادي باسمه.
    وتقوله أنا جاي يايوسف
    جــأي.
    حس فيه لؤي وترك اللي عنده وقرب جنب صديقه وهو خايف أنه النوبه ترجع ليوسف مره ثانيه\يوسـف علامــك!!فيك شي!!
    يوسف وهو مغمض وماسك جهة صدره\لامافيني شيلؤي ساعدني أبي أجلس على السريراحس بدوخه قويه
    تشتت لؤي لكن نفذ أوامر صديقه وساعده على الوقفه ودخلوا الغرفه وجلسه على السرير وفكك ازارره العلويه وراح يجيب له ماي يبرد على قلبه
    ويوم جاء شافه بوضعيته مسترخي وايده على صدرهرفعه شوي وشربه الماي\يوسفأنت فطرت اليوم!!
    يوسف رد عليه بتعب\شفيك لؤي أنا فاطر معاك الصبح!!
    عتفس وجهه لؤي\أجل علامك!!
    يوسف بياس\مدريمدريتكفي لؤي خلني بروحي شويابي أريح كم ساعه
    اعترض لؤي بقوه\مستحيييلمستحيل اخليكتبي يصير مثل اللي صار لك ذاك اليومأسف حبيبي
    ابتسم يوسف غصبن عنه عشان يريح بوقلب مرهف\أقول ماني بزر قدامكروح وكمل شغلك
    لؤي\ظحكتنياسكت احسنمليق وانت تتحجى
    يوسف\كيفــكمردك بتقومانا بنام وبتزهق
    لؤي\نوم العوافي الغالي
    يأس يوسف منهوحس بالضجر وغمض عيونه وهو يحاول ينام
    لكن هيهات يناميحس بالهام غريبوصرخات تعتلي قلبه وروحه
    ومايدري ليشهالأحساس يتعلق باهله!!
    بس كيف يوصل لهم!!
    كيف!!
    دمعت عيونه وهو عاجـــز عن فعل أي شي يطمن قلبه عليهم
    ويوم شاف لؤي دموعه خاف أكثر\يوســف!!
    مارد عليه يوسف وظلت عيونه تدمع بحراره وهو مغمض وساكت
    لؤي\شفتوتقول مافيني شي!!يوســف تكلم
    يوسف\مافيني شي يالؤيلكن قل الحيله هي اللي وصلتني لهالحاللؤي
    لؤي\فرغ يايوسف لاتكبد بصدرك
    يوسف\مشتاق لأهلي يالؤيوحشونيوربي وحشونيأبي اشوفهم لو مره.ومسح دموعهصدقني مراح اكون اناني ومتذمر بس شوفه.شوفه وحده حتى لوكانت بعيده!!
    انقبض قلب لؤي لازال يوسف متعلق برجوعه لاهلهمايدري وش يقوله عشان يهون عليهلأنه حتى هو عاجز مثلهوهو حاس فيهاكيد حاس فيه
    جمــرهجمره تحرق قلوبهم ومو مخليتهم يتهنونوبيظلون متغربين في دنيا ناكرتهم وهم مو اهل لهالظليمه.\أذكر الله يايوسفومافي شي عند الله بعيد
    ردد يوسف بنفسه\ونعم باللهونعم بالله
    =========





    رد مع اقتباس  

  5. #25  
    المشاركات
    3,260
    الجزء الواحد والعشرون
    =========

    بكيــنا همبكينا جروح.
    بيظل هذا القدر مكتوب.
    ::::::




    فتح عيونه لعالم مجهولغريب
    ناس تمشيوناس تموتناس تشبعوناس تجوع
    محد يهتم فيكولااحد يدري اذا كنت حزينوالا مسرور
    العالم تمشيوتمشي.وتمشـيوأنت لازم تتعايش مع هالجوغصبن عنكـ.
    هذه أمريكابلد التحظر مثل مايقولون!!
    ::::
    اسبوع فريد من نوعهعاشه في نيويورك مع صديقه ثامر
    رتبوا فيه أوراق الألتحاق بالجامعهواستلموا الجداول.وسكنوا في الشقه اللي حجزوها من أسبوعين في السعوديه
    وكانت عباره عن غرفتين نوم وصاله صغيره وحمام ومطبخ
    كانت بسيطه جدالكنها مريحه بعين الوليد لأن الوانها فاتحه وهاديهابيض وديكوراته حلبي
    واخيرا وبعد عناء شهور طويله
    استقروا في نيويورك
    واليــوماول يوم دراسه لهم في الجامعه
    والوليد هاللحظه محتار بين بدلتينلكن بالأخير استقر على تيشرت كحلي بقلبه كلمه أنجليزيهit is not me محطوطه بخط كبير ابيض وجينز بنفس لون التيشرت كحلي وجاكيت ابيض بكمه اليمين حروف انجليزيه بالكحلي
    كان شكل الوليد رائعوجذاب
    طلع من غرفته بعد ماحط لماسته الأخيره ورشات العطر اللي غطت على برودة الغرفة وعطتها انتعاش غريب
    خذ بوكه وتلفونه وبعض الأوراق اللي كان محطوط فوق شاشة التفزيون البلازميه ونادى على ثامر وهو متجهه للمطبخ.\ثامــرتأخرنا
    طلع ثامر من غرفته وهو بالمثل كاشخ ببدلته البنيهوالجل اللي في شعره عامل عمايله\صباح الخيـر
    ناظر الوليد صديقه من نافذة المطبخ وسكر قارورة الماي اللي خذها من الثلاجه\صباح النورمشينا
    ثامر\تو الناس
    ظحك الوليد بخفه\وهذه بدايتها.مسكه من ذراعه اقول امش لاتأخرنا ولاهم يحزنون
    طلع الوليد وثامر بره الشقه اللي كانت بالدور الأولوركبوا السياره اللي استأجروها واتجهوا للجامعه وكل واحد فيهم معنوياته مرتفعه ومستبشر كل خير
    """"""""
    وصلوا الجامعه ونزلوا من السياره وبركنوها جنب معرض السيارات والدراجات اللي من أنواع مختلفه اللي كانت قدامهم
    وقف الوليد وتسند على السياره وثامرمثله.\اقول
    ثامر\ها
    الوليد ويحك راسه بعجز\كيف بندخل اللحين!!
    ابتسم ثامر بخبث ومسك الوليد من شعره الطويل\وين اللي يقول يالله تأخرنا!!تراك ذبحتناأمش قدامي أشوف!!
    الوليد\بمشي وشفيها يعني!!يالله
    مشى الوليد وجنبه ثامر ودخلوا الجامعه وعيونهم ثابته بمكان واحدباب الجامعه اللي يبيله امتار عشان يوصلون له
    لاحظ الوليد انه الكل يناظرهوبنفس الوقت يحس أنه كل هالأشياء تخيلات واوهام
    يسمع اصوات شديدهعاليهتصم الأذن
    اللي يضحك باعلى صوته واللي يصرخ بجنونواللي يتخانق ومسوي حزب كبيرواللي يتمايل بمشيتهواللي يطرب بصوته
    امور كثيره لاحظها الوليد وهو يمشي عشان يوصل للبوابه
    وبيكذب على نفسه اذا قال مااهتم فيها
    وتخيل بنفسه!!معقوله كل يوم بشوف هالمصخره!!
    ضاقت فيه الوسيعه وهو مو مستلطف هالفكره
    لكن ماسرع ماتناسى يوم تذكر حلمه اللي جاي له
    وبهاللحظه دخلوا داخل وظلوا يبحثون عن مكان الكلاس اللي تبدى فيه محاظرتهم الأولى
    استوقف ثامر الوليد عند مكان الكلاس\هذا هوكلاس 9a
    الوليد\أوكي أنت معي بهالمادهيالله ندخل!!
    دخل الوليد ووراه ثامر وجلسوا بالمقعد اللي الثاني اللي كان يتسع لشخصين
    ولاحظوا كثرة العرب الموجودينوخصوصا الخليجين
    ولولا وجود البنات اللي بكل جهه كان قالوا أنهم بدوله خليجيهمو أمريكا
    خمس دقايق مرت ودخل الدكتور اللي بيلقي المحاظره وكان جنسيته هنديهلكن هندي كشخه ببدلته الدبلوماسيه البيجيه
    ابتسم ثامر بقل حيله وهمس للوليد\هزلــت
    الوليد ومركز عينه للدكتور اللي يعرف على نفسه\أنثبر
    ===========




    بمكان ثاني من الأرضوبأحلى بقعه.
    كانت جمانه جالسه على الكرسي الجلدي الهزاز اللي بغرفتهاوحاطه ايدها اليمنى على خدهاوتفكر
    مر اسـبوع
    مر اسبوع على سفرة الوليد
    وهي ماتعرف أي خبر عنه.
    تذكرت مكالمتها لأبتسام اللي كانت فاشله من بدايتها
    لأنها ماأستفادت شي غير هم وحزن زاد في نفسها
    صحيح أنها تطمنت عليه وعرفت أنه أموره استقرتلكن يبقى القلب محتاج وملهوف
    تحسف كثييركثير لأنها ماودعتهولاسلمت عليه مثل باقي بنات خالها
    واللحين الندم محتل فكرهــا
    قامت من الكرسي وجلست على جهازها وفتحت النت
    وظلت تتصفح المواقع والمنتديات بدون هدف
    المهم أنها تقضي وقت فراغها بأي وسيله
    وفجأه تذكرت أخوهاناصر
    ولهت عليهوتمنت أنها تشوفه هاللحظه
    تمنت يكون موجود بينهم
    تتكلم معاهوهو يسولف لها
    تناقشهتحاورهتضحك لهوتعاتبه
    ياما تمنت يكون لها اخ مثل باقي بنات خالها
    صحيح تعتبرهم أخوان لهالكن بيظل وجود الأخ الحقيقي خالــي
    فقدتهـــا
    فقدت كلمة أخ واخت
    أصلا هي ماتعرفها
    ماعاشتهاولا حست فيها!!
    فكيف بتفقدها!!
    متى الله بيحقق امنيتها!!
    ومتى بتحس بهالكلمه!!
    سالت دمعه من عيونها وهي عاجزه
    تحس انه كل شي تجمع عليها
    أولهم أمها وحملهاوأخرهم الوليد
    طفت الشاشه وحطت راسها على طاولة الكمبيوتر وغمضت عيونها وظلت تصيح .
    يمكن اذا صاحتبترتاح
    وسمعت صوت تلفونها يرن جنبهاظغطت على رد وهي ماشافت الرقم
    جمانه\الو
    جاسم\جمــانه
    رفعت جمانه تلفونها وشافت رقم ابوهااستغربت!!ليش داق عليها وهو بالبيت,,,!!
    جاسم\جمانهوينك!!
    جمانه\موجوده
    جاسم\جمانه اسمعيني زينانا وامك بالمستشفى
    انقبض قلبهاوعلى طول رفعت عيونها للساعه وشافتها 2بالليل
    وصابها الخوف على أمهاليكون ولدت!!
    جمانه\أمي بالمستشفى!!
    جاسم بعجله\ايهوولدتوجابت ولديالله بسكر اللحين انتبهي على نفسكويمكن أجي أخذك الصبح!!وقفل الخط
    لازالت السماعه بأّذنها
    تبي تستوعب أنه أمها ولدتوجابت ولد
    سبحـــان الله
    توها كانت تفكر بهالموضوع
    توها كانت تتمنى الأخو
    واللحين استجاب الله دعائها من أوسع أبوابه
    ياربكم أنت كريم!!
    كم أنت عظيم!!
    كم أنت رحيم!!
    نطق لسنها بكلمة وظلت تردد هالكلمه بدون ماتحسودموع عيونها شاهده على لحظة ضعفها
    كانت دموع فرح وسعاده
    (ولئّن شّكرّتم لأزيّدنّكـم)
    """"""""""""""""""
    لكن في شي توها تنتبه له!!
    هي بالبيت لوحدهـــا.!!!
    قامت من الكرسي ودارت عينها على المكان كله.
    مسحت دموعها بكف ايدها وفتحت عيونها وكل حواسها بخوف وركضت للباب غرفتها تهرول وقفلته مرتين
    ومسكت التلفون بأيدها
    خوافه
    لاتلومونها!؟
    ============



    انتقل الخبر بولادة هند على العوايل كلها وماجات الساعه 6 الا وهو منتشر وكله بفضل الجده اللي استلمت هالمهمه
    ::::::
    سكرت فجر من أمها والبسمه بشفاتها
    عمتها هند ولدتوجابت الولد اللي تحلم فيه من زمان
    أكيد بتفرح
    حست فيها ياسمين اللي كانت مدرسه مع فجر بنفس الروضه
    ياسمين\وشفيه الحلو مبتسم!!
    اتسعت ابتسامة فجر أكثر\فرحانه يا ياسمينعمتي هند ولدت
    ياسمين\صحيحمبروكوايش جابت!!
    فجر\ الله يبارك فيكولد
    ياسمين\ولـديتربى بعزكم ان شاء اللهمن يشوف جمانه اللحين؟!
    ظحكت فجروتخيلت شكل جمانهاكيد طايره من الفرحهفكرت أنها تكلمها لكن شافت أنه مافي وقت والحصه الرابعه بتبدى
    اجلت هالفكره لبعدينوكملت حكي مع ياسمين السرحانه
    فجر\ياسمين,,!!
    رمقت ياسمين نظره لفجر وابتسمت بحزن
    فجر\شفيك
    ياسمين\سلامتكبهدوء كالعادهمافي شي يستاهل عشان اقوله
    فهمتها فجر على طول\أخوك
    تنهدت ياسمين بحسره\ومن غيره اللي معذب قلوبنا
    فجر\هدي يا ياسمين وحاولي تتجنبينه
    ياسمين\اوكي أنا أحاول أتجنبه قد ماأقدرلكن اميوش ذنبها المسكينه!؟ومين بياخذ حقها
    رفعت فجر ايدها لفوق وردت على ياسمين\الله الله بياخذ حقكم منهوامك حاسبه أجرها عنده
    ياسمين بقل حيله\تعبناتعبنا يافجركل يوم نقول بتفرجبتفرجوهذه هي مافرجتولولا الله ثم مروان ولدهكان احنا متنا جوع وقهر
    فجر وقطبت وهي مو مستوعبه\كيف!!
    ياسمين بعبره مخنوقه\تخيليأمس دخلت المطبخابي ادور لأمي شي عشان تاكلهومالقيتفتحت الثلاجه أبي على الأقل القى تفاحه او أي فاكهه عشان تاخذها قبل حبوب السكر وشفت الثلاجه فاضيهالحقيره زوجته صارت مثله والعن منهتاخذ كل شي وتترس فيه مطبخها الفوقي وثلاجتها
    ويوم سألتها قالت عندك كومة فلوس صرفيهم بدال ماانتي صاكتهم على قلبك
    والمصيبه إني أنا اللي أصرف على البيت مو أخوي
    أخوي بخيل على كثرة فلوسه
    بخيل ومرته صارت أبخل منه
    المهم أنا بعد ماشفت هالوضع طلعت مع مراون وقضينا للبيت من كل شي ولحقت على أمي المسكينهبعد ماصبرتها بخبز وعسلقبل ماأطلع
    فجر انفجعت وانربط لسانها وماقدرت ترد ياسمين الا بكلمه\الله كريــــم
    ودق جرس معلن انتهاء الفسحهوانتهى الحوار اللي بين فجر وياسمين بنفس النتيجه.
    قامت فجر بعد ماخذت اغراض الحصهوتبعتها ياسمين
    ============



    في المستشفى وصلت جمانه بعد ماحرقت جوال ابوها من المكالمات وشافت جدها وجدتها عند امها
    سلمت عليهم بالأول وبعدين اتـجهت لأمها وحبت على راسها\وتهون عليك بنتك الوحيده تخلينها بالبيت بروحها!!
    ابتسمت هند بتعب\لا ماتهونينمارحتي الجامعه
    جلست جمانه على طرف السرير وعقدت حواجبها يوم تذكرت الجامعه\وليش اروح لها باللهأنا معطيه لنفسي يومين اجازه بعد هالخبر الحلو
    جاها صوت ابوها وراها\ايهاللي بيخيلك عاد
    غمزت جمانه بعينها وهي واثقه\بنشوف
    تكلم الجد يوسف وهو عاجبه الوضع\ياحليلك يابنتيتذكريني بوحده وهي صغيره
    اشتغل الغيره وولعت عند الجده وردت بضجر\ومين هي اللي تذكرك فيها
    ردت جمانه بصوت كله دلع وغنج\ومنوا يعني أكيد إنتييعني ماتدرين أنهم يشبهوني فيك
    ابتسمت الجده ولفت على زوجها وخزته\ايه اذا جمانه بنمشيها لك
    تذكرت جمانه شي هاللحظه وصرخت بجنون\البيبينسيته.وينهيبه تكفى الله يخليكأبي اشوفه
    جاسم\طيببعدين
    جمانه\شنوا بعدين!!!؟يبه تكفىأبي اشوفه
    ردت هند بوهن ورفعت نفسها شوي\ودها ياجاسم خلها تشوفه
    وعلى طول قامت جمانه ووقفت جنب الباب وعدلت شيلتها ولبست النقاب وبأسلوب شبابي\يالله يالله
    ابتسم جاسم على بنته الخبله\و احد يعصي لك كلمه أنتيوطلع وطلعت جمانه وراه وسكرت الباب بقوه وراها بدون ماتحس
    الجده وهي مو عاجبها الوضع\حسبي الله على بليسها كسرت الباب
    التفت الجد يوسف على بنته\اقول ياهند ماقالوا شي عن الولد
    ردت هند بضيق\لا يبهماقالوا شي
    ابتسم الجد لبنته هند\لاتخافين.الله العالم بحالك يابنتي
    هند بضعف تخلل روحها\ونعم بالله
    """"""""""""""
    في عصر هاليوم امتلت غرفة هند بالأهل والحبايب وناس داخلين وناس طالعين والجده مو ملحقه الحريم اللي صارو يجون فجاه ودفعه وحده
    اما البنات ماأجتمعوا ابدا
    يوم جات ابتسام وابوها طلعت جمانه تشتري اغراض للبيبي,,
    ويوم طلعت ابتسام وابوها دخلت فجر وغلاوبعدها سماح وزوجها جلسوا ربع ساعه وطلعوا
    وبالمثل مالحقوا على جمانه الا بنهاية الوقت
    غلا جالسه براحه وحاطه رجل على رجل\وكل هذه مشتريات للبيبي!!مايسوى علينا هالجيه
    جمانه وهيئت نفسها لخناقه جديده\أول مو اسمه بيبياسمه عمك عمر
    التفت غلا يمين ويسار وكأنها تبحث عن هالعمر\منواعمر!!
    جمانه مطت اسمه بدلع\أخــويمو عاجبك يعني.!!
    فجر\ماشاء الله بتسمونه عمر!!
    التفت جمانه لفجر\ايهشرايك بهالأسم
    فجر\حلووحاولت تلتمس هالأسمكله عذوبـه
    جمانه\ياحبي لك والله
    غلا\أقول لاتغيرين الموضوعبتجين بكره او لا!!
    جمانه بضيق كالعاده اذا انطرى اسم الجامعه\اوفبجي ابوي مانعني أغيب
    غلا ظحكت بدلع\هههههه احسن
    جمانه\بس تدرين وش أحسن شي بالموضوعأني مو داقه مشوار لراس تنوره على طول بيت جدي
    غلا\ومين اللحين مرتبه وضعك!!!؟
    جمانه\أكيد حبيبتيخليني استغل جلسة امي هنا
    غلا\يمه منكمايطوفك شي
    جمانه رصت عيونها وتكلمت بنبره عاليه\تحسدين الفقير على يوم الجمعهحمدي ربك انتي مشوارك ماياخذ ربع ساعهمو أناوالله إني هلكانه بسببه
    التفت لهم فجر\وين جالسين احنااستحوا شوي
    غلا ونزلت رجلها بنعومه\والله انا كلي حياءقولي للي جنبك تخفض من صوتها مسويه نفسها طقاقه زمانها
    عصبت جمانه وبلحظه غبيه كان ودها تمط عر غلا اللي دوم فاتحته وتتدلع فيه لكن كلمات امها ونظراتها اللي خزتها من بعيد سكتتها وماقدرت غير إنها ترمي غلا بنظرات ناريه ومتوعده
    رصت على اسنانها بقوه وقالت\بكره الوعد ياحماره
    رفعت غلا اصبعها ورمشت بعينها\نشوف حبيبتي
    """""""""""""


    في اليوم الثاني بالليل طلعت هند لبيت اهلها على طول لأنها بتقضي هالأربعين يوم عند أمها كالعاده
    لكن البيبي ماطلع معاها عشان يتاكدون من حالته الصحيه أكثر
    وهند سلمت امرها للباري سبحانه وماتبي شي غير الخلق التام لولدها
    لكن الله بخلقه له حكمه بكل شي
    ========




    حاول يتجنبها قد مايقدر
    لكن قلبه اللي محتاج حب هالمره لعب دور كبير في حياته
    تذكر كلام يوسف لهوتذكر أنه لازم مايعيشها على أي أمل مصيرها الموت
    لكنه مش قادر يسيطر على نفسه
    بدى يستلطفهاوقلبه مال بشكل جريء وغير متوقع
    يكفي دقاته اللي يسمعها كل مالتقت عينه بعينها
    يكفي الإرتجاف اللي يصاحبه كل ماابتسمت ابتساماتها الرقيقه الي تذوب شي فيه
    يكفي شعور الحنانوالعاطفه والحب اللي ياما أحتاجها في أوقات صعيبه في غربته
    عاش العمر كله وهو منحرم من أقل شي ممكن ينعش حياته ويعطيها طعم ثاني
    صحيح أنه الله عوضه بوجود أخ وصديق مثل يوسف
    لكن يبقى شي فارغ بقلبه
    يبقى عاطفه من نوع أخر فقدها
    وهو هالأوقات محتاج لها بشكل أكبر
    مايقدر
    مايقدر يقاوم
    هو محتاج لأحد يفهمه وينسيه غربة عمره كله
    عبير كانت حاظنه الكتب بايدها وعيونها تناظر زرع الحديقه اللي قدامهابلعت ريقها بشده وحاولت تتكلم بهدوء\لؤي!!مالك ساكت في شي شاغل بالك!!
    صحى لؤي من سرحانه ورفع خصلات شعره وهو حاس بحرارة الجو\لاأبدابس كنت افكر شويه
    عبير \بشو عم تفكر.!!
    التفت لها لؤي وظل يناظر بعيونها البنيه وابتسم بدون شعور\مافي شي مهملاتستهمين علي
    عبير عقدت حواجبها الهلاليه\شو!وش اللي قلت.!!
    لؤي\شوشو!!
    عبير \شو معني كلمه تستهمين!!
    ظحك لؤي بخف\يعنيلاتخافين علي.فهمتي!!
    ابتسمت عبير باحراج وقررت بينها وبين نفسها أنه تتعلم لغة لؤي باقرب وقت
    تحس بالغباء بسبب كلماته الغريبه عليها
    لكن بتحاول تفهمها لعيونه
    قام لؤي من الكرسي وابتسم عبير\يالله وراي اشغال.
    عبير\أوكي
    كان وده يقول كلمهلكنه مستحيوبتهور قالها \ماراح أشوفج اليوم مره ثانيه
    انحرجت عبيروحمر وجهه وظغطت على الكتب أكثر\مأظن أقدر أطع اليومعندي بحثولازم اخلصوا.
    تفشل لؤي من عمره ووتحسف أنه نطق\على راحتجيالله نمشي
    مشى لؤي وتبعته عبير وهي حاسه انه لؤي مو طبيعي لكن لسه ماجاء الوقت اللي علاقتهم تصير اقوى
    وندمت كثير لأنها قالت له ماراح تقدر تشوفه مره ثانيه
    لكنها صحيح ماتقدرولو عليها كان ظلت طول عمرها قدام عيونه
    ===========



    تدري يادكتور سمير
    هالدنيا غريبه
    ماتفهمني
    ولاراح تفهمني بيوم.
    أنا وياها خطين متوازيين مانتلاقى ابدا
    واذا تلاقينا فأأعرف أنها من فئة المستحيلات
    كم بقى لنا يوم عشان نموت
    وكم لنا عشان نعيش!!
    ابتسم الدكتور سمير على كلام يوسف ونظرته للحياهوكيف هي بائسه!!
    قرب منه لمن صارت عيونه قبال عينه ونفسهم أختلط وصار واحدوهمس بصوت هادي\واذا قلت لكأنا الفرج قرب!!
    """"""""""""
    ظحك يوسف على حظه التعيس وحاول يخفي جروحه ومايضايق هالرجل الكريم اللي فتح له بيته وقلبه واسند طوله وبدى يدمج بالالوان الزيته اللي مقرر أنها تكون بزوايا كل حائط\بكينا همبكينا جروحبيظل هذا القدر مكتوب!
    الدكتور سمير ماعجبه كلام يوسفوحس أنه فيه شيلكنه مجهول
    كان وده يقوله بالخبر اللي بفرحهلكن ماكان يبي يستعجل بالموضوع وخصوصا لأنه مو مـتأكد كثير
    اما يوسف فكان تفكيره بعالم ثاني
    تفكيره كله منحصر بـ لؤي صديقه
    كان متضايق لضيقة لؤيومش عارف وش سبب حزنه المفاجئ
    ويمكن هذه اول مره لؤي يغبي شي عنه
    ويوسف حز بخاطره هالوضعوياما حاول يدرج لؤي بالحكي
    لكن لؤي كان ساكت ويدعي الامباله
    صحى يوسف من سرحانه يوم حس بحركة الدكتور وشافه بيطلع وماسك مقبض الباب المرصع بماسه كبيره تدل على فخامة الغرفهلكنه قبل مايطلع قال كلمه ليوسفوهالكلمه ظلت ترن في أّذنه لحد ماوصل الشقه\ولاتهنواولاتياسوا من رحمة الله
    ولاتهنواولاتياسوا من رحمة الله
    ومرت اياموليالي والحال بين لؤي ويوسف مايسر أبدا
    كل واحد منهم يكابر.ويتجاهل الوضع
    ويرش الملح على جرحه اللي يكبر يوم عن يوم
    والقلوبوش حال هالقلوب!!
    منتظره لمسهأو نظرهأو أحساسعشان تفرغ اللي مكبوت بداخلها
    ===============




    توها ابتسام داقه على أخوها عشان تتطمن على أحواله
    وقالت له عن ولادة عمته هند
    وفرح كثير لهالكن حزة في نفسه أنه بعيد هاللحظات عنهم
    وطلب منها إنها تشتري باقة ورد من رابيه.وتقدمها لعمتها باسمه
    ابتسام\الوليدخذ عزيز مزهقني يبيك
    يوم ذكرت ابتسام اسم عزيز.تذكر عيونه اللي كانت مشابهه لعيون يوسف
    وخفق قلبه بدقات متسارعهوبدون شعور مسك قلبه بالموسمع صوت عزيز يناديه ولبى ندائه\الوليييييييد.
    الوليد\شلونك يابطل!!
    عزيز بعتاب ولهفه\الوليدمتى بتجي!!
    تجاهل الوليد كلمة اخوه وظغط على قلبه أكثر\ها لعبت الكوره اليوم
    عزيز\لامالعبت اليومخلاص ماأبي ألعب
    الوليد ابتسم على لهجه أخوه الزعلانه\أفا.ليش!
    مسح عزيز دمعته اللي حرقت عيونه بذراعه الصغير\العب لوحدي
    رص الوليد على شفايفه وقال بالم\ابتسام تلعب معاك
    عزيز وأصر على كلامه\يعني انت مو جاي تلعب معاي
    الوليد بحرقة قلب\لااا
    انتفض جسم عزيز الصغير ويوم حس أنه بيصيح خلاص غط السماعه على ابتسام وطلع فوق لغرفته يصيح بدون محد يشوفه
    كل هذا وابتسام حاظره الموقفوعلى طول قوة نفسها ورفعت السماعهلكن لقت الخط انقطع
    وعرفت أنه الوليد قفل السماعهوماأستحمل الموقف
    هي تدري انها لازم ماتضغط على الوليد
    هي تدري انه اللي فيه مكفيه
    لكن يوم هي سكتت وكابرت
    عزيز ماراح يسكت هو فاقد الوليد بجنون
    شافت ساعتها وتذكرت انها تأخرت على بيت جدها واكيد اللحين البنات مجتمعين بدري لأنه جمانه موجوده
    طلعت فوق غرفتها وخذت عباتها وشنطتها
    ونزلت تدق على السواق يجي ياخذها
    ==========



    كانت بتطير من الوناسه
    تحس انه كل الدنيا فرحانه مثلها
    حتى الجو عايش احساسها
    كان مغيم بنسيمه الحلو
    ولو ينزل المطر اليوم راح تعرف انه السعاده انكتبت لها طول هاليوم
    رفعت عينها لأول مره من ركبت السياره وشافت طلال مندمج بالسوالف مع أخوها ياسر
    ويوم لفت على أمها شافتها مسنده راسها على النافذه ونايمه
    وتذكرت اخوها تركي والتجريحات اللي فعلها اليوم مع أمها.
    وكله بسبب أنها قالت له ودنا الشرقيهابوك يشتغل الخميس
    وطبعا كالعادهطنشها وطلع بسيارتهبدون مايقول كلمه اعتذار وحده
    تذكرت دمعة أمهاوحزنها على ولدها البكر
    لكنها ماقدرت تقول شيوضمت أمها وهي حاسه فيها وبجروحها
    لكن احسن شي صار بالموضوعانه طلال عرض خداماته وطلب من ابوها يوصلهم معاه الشرقيه
    وهذا الشي اسعدها كثير
    راويــن
    حست راوين أنه أحد يناديها
    لف ياسر وجهه للجهه اللي ورى\راوين
    ناظرت راوين بعيونها وماتكلمت
    ياسر\تبين شي من البقاله
    انحرجت راوين على عفوية اخوهاوخصوصا لأنه طلال ساكت وموقف السيارهوينتظر اجابه منها
    خزت راوين أخوهاوهي ودها تذبحه
    ويوم حس طلال انه مصخها طلع من السياره ودخل البقاله وهو الثاني منحرج.
    وراوين هنا استلمت ياسر\انت ماتستحي على وجهك!!
    ياسر\ليش!!
    راوين\ياحلاتي واللهوانا أقولك ايه أبي
    توه ياسر يحس بالموقفضرب على راسه وظحك على نفسه\طيب نسيتشنوا تبين اللحين
    رجعت راوين على ورى وتسندت على المقعد\ماأبي شي
    ياسر\كيفكوطلع ياسر وسكر الباب وراه
    وراوين رجعت تحلم بــ طلالاحلام يقظه
    وهي مو قاده تسيطر على دقات قلبها اللي تتسارع بوجوده قريب منها
    ويوم شافت طلال واخوها مقبلينعدلت نفسها وحست أنه يطالع فيها من ورى النظاره اللي لابسها
    ارتبكت ونزلت عيونها على طول
    لكن اللي صج جننها وماخلا فيها ذرة عقل يوم شافت ياسر يغط عليها علبة ايس كريم باسكن روبنز اللي ينباع بالدكاكين الصغيره
    هذه اللحظه ماقدرت تسوي شي
    وماكنت لها ردة فعل ابدا
    لكن حست بالحراره تلفح وجهها وتحمرها
    وبلحظه جريئه رفع طلال عيونه للمرايه وناظرها
    حس بتأنيب الضمير وهو يدري أنه كل اللي يسويه غلط في غلط
    لكن قلبه كان دليل لهومو قادر يسيطر على نفسه اكثر
    ويوم حس أنه بينفضح أمره نزل عيونه وانتبه للطريق والشوق غالبه ومعذبه
    ==========

    يوم درت أنه باقة هالورد باعثها الوليد
    حست بالشوق يحتويها وينعش روحها اللي كانت ضايعه طول هالأسبوع
    وبدون شعور خذت ورده صفراء لأنها كانت تميل للأصفر وثبتتهافوق أذنها بطرف شعرها المرفوع لفوق
    و على أنه كان في تناقض بين لبسها الأبيض الباهت والأصفر الفاقع.
    لكنها طلعت شمس منوره بفصل الصيف الحارق
    انتبهت لها غلا وهي ناويه أنها تقطع لحظة تفكيرها وسرحانها.
    فضربت على راسها بخفه وركظت للمطبخ عن فجر وابتسام
    وجمانه ما صدقت على الله تلقى شي من غلا
    فكانت هي بمثابة الكبريت اللي تنتظر أحد يشعللها
    ركظت وراها وهي ناويه على تنتيف شعرها اللي دوم قاهرها
    وشافتها متخبيه ورى فجر والظحكه الخبيثه مرسومه بوجهها
    شمرت جمانه أكمامها بفضوضيه واتجهت لها بقوه\جاك الموت ياتارك الصلاه
    ابتسام مسكت جمانه من ايدينها وماسكه ظحكتها\أقول بلا خبالأنتي وياها.الحريم لسه ماطلعوا
    جمانه طنشتها وحاولت تفك ايدها وغلا تضحك وتضحكوجمانه جاها المرض وارتفع ظغطها من ضحكها\وقسم بالله ماهــدك
    صرخت غلا بدلع\يعني وش بتسوين لي!
    جمانه\بسوي فيك هوايلأول شي بنتف شعرك اللي تستعرضينه لناوثاني شي بمسح هالحفله اللي حاطتها بوجهك
    غلا\ههههههههه ظحكتيني
    ابتعدت فجر عنهم وخذت صينية الدلال وطلعت بره المطبخوابتسام صارت بينهمغلا وراهاوجمانه قدامهاوكل واحده فيهم تضرب الثانيه بإيدها\حسبي الله على بليسكماحترموني على الأقل
    غلا ترفع ايدها وتصوب ضربه خفيفه لجمانه وتشيلها ثانيه\هي اللي بدت
    جمانه وصلت عندها\انطمي ياحمارهلسه ماشفتي شي.ومشعت اطراف شعرهاوعلى طول غلا ضربت إيدها ورفعت شعرهاوطلعت لسانهاعشان تقهرها\يعني يتخويفنييعني.!!
    ابتسام يأست منهم ودزت جمانه وطلعت بره المطبخ تلحق فجر
    أما رقيه وسبيكه تشابكوا في بعض وبدو خناقه جديده
    مين اللي بينتصر!!
    =========



    رفع عينه على ساعة ايده بقى نص ساعه ويبتدي الاجتماع
    وبنته مو راضيه تهده؟
    تبي تروح بيت جدتهاوبنفس الوقت تبيه يروح معاها
    قابضه ايده وتصيح بجنون طفله
    وهو ثارت اعصابهوتوتر أكثر
    وعرف انه بنته راسها يابسومو بسهوله ترضى
    هدى أعصابه شويوجلس على ركبته ومسح دموع بنته\وبعدين ياباباخليني اغطجواروحعندي شغل
    ردت ريوف عليه وهي ماده شفايفها بطريقه تذوب\مابيتعالي معاي
    عبدالرحمن\ليش حبيبتيهناك بتشوفين بنات مثلج وبتلعبين معاهم
    جنت ريوف اكثر يوم تذكرت عزيز اللي ضربها الأسبوع اللي فات بدون سببوصاحت زياده\عبدالرحمن\اللحين أبي أعرف ليش تبجين!!
    ريوف\بثماأبي ألوح لوحدي
    عبدالرحمن\عمري روز في بيت يديده تنتظرج,,
    ضربت ريوف رجولها بالأرض وثارت أكثر وهي مصممه على رايها\ماأبيماأبيماأبي
    تضايق عبدالرحمنبنته دلعها حيلوهذه نتيجة الدلع الزايدمسكها من ايدها وطلع من حديقة بيته متجه لبيت عمه يوسف
    دخل حوش البيت وشاف بنته سكتت وشكلها ارتاحت
    لكن المصيبه كيف بيدخلها اللحين!!
    شاف حرمتين بيدخلون من باب الحريم وحس بالإحراج بعد شوي عن الباب وناظر بنته\ريوف حبيبتي .يالله دخلي
    تركت ريوف ايد ابوها يوم سمعت صوت جدتها ودخلت البيت
    وهنا ارتاح عبد الرحمن وسرع من خطواته وركب سيارته للشركه
    واول مادخلت ريوف البيت شافتها فجر وخذتها لحضنها وهي مشتاقه لها مره\شلون الحلوه اليوم
    ردت ريوف بخجل\تيبه
    ياسمين اللي كانت جنب فجر عرفت أنه اللي شافته من شوي هو عبد الرحمن
    فجر\امانه عليك ياياسمينعمرك شفتي جمال مثل هالقمر
    ياسمين ابتسمت بحنان\ماأظنتعالي حبيبتي .
    فجر\روحي ريوفسلمي على خاله ياسمين.
    قامت ريوف من حظن فجر وقربت جنب ياسمين وهي مستحيه وايدينها الثنيتين حاظنتهم ومنزله عيونها بألأرض
    ياسمين يوم شافت حركات ريوف العفويه ماقدرت تستحمل خذتها بحظنها وضمتها\حبيبتي واللهتهبلين
    فجر\ريوفقولي لخاله شكرا
    ريوف بمستحى\ثكرا
    ياسمين ماتت على هالبنت\فديت هالثكرا اللي طالعه من ثمكتروحين الروضه!!
    ريوف ببراءه\ايه
    ياسمين\شاطره
    ريوف\الأبله تقولي شاطرهوحلوه
    ياسمين\وماكذبت ابلتكانتي شاطره وحلوه وقمر بعد
    فجر\يالله ريوف حبيبتيروحي لعبي مع البنات,,
    أعتفس وجه ريوف بعد ابتسامتها الخجوله وقالت ببراءه\هنا عزيز؟
    فجر\لاحبيبتي ماجاء
    رجعت الأبتسامه لريوف مره ثانيه وراحت تلعب مع ألأطفال بطلاقه وراحة بال
    ===============



    كان وقف جانب نافذة الغرفه اللي تطل على الشارع
    توه كان متسبح والماي لازال مبلل شعره الطويل
    حط ايدينه بمخابيه يلتمس أي ذره دفا بحنايا جسمه الحار
    واللفافه الرماديه الصوفيه الطويله لافها برقبته بأحكام
    اليوم كان الجو صقيعوبارد يخترق الأنفس
    وظل هو وثامر مرابطين بالشقه
    طاحت عينه على التلفونورجع يفكر.يكملها او لا
    قرب جنب تلفونه ومسكه بايده
    وده يكلمها
    وبنفس الوقت ماوده
    كل ماتذكر أنها ماسلمت عليه يتراجع ويقفل السماعه. ويرفعها مره ثانيه
    وبين هالحيره والتشتت واللهفه
    ظغط على رقمها وحط اتصال
    ورجع للنافذه
    ينتظر رد منها
    ::::::::
    جمانه كانت توها طالعه الدور الفوقي ترتب شعرها ولبسها اللي عفسته بعد معركتها مع غلا اللي انتصرت هي فيها
    وتوها بتدخل حمام الغرفه الا سمعت تلفونها يدق
    وكان المتصل رقم خاص
    دق قلبها هاللحظه
    حست أنه الوليد
    وبدون شعور ظغطت على رد وسكتت
    الوليد\جمــانه.


    يوم سمعت صوته وهو ينادي باسمها التفت الجهه الثانيه وكانها تبي تبتعد عن مسمعه
    ركظت لباب الغرفه وقفلته مرتين
    واحساسيس كثيره خالطتها خايفهوتايههومتولهه
    الوليد\جمانهانتي معي
    أحتارت تتكلموالا تسكتففضلت السكوت
    والوليد بعجز\اسكر!؟
    جمانه\لاااا.
    ابتسم الوليداخيرا سمع صوتها
    يحس سنين طويله فاتت وهي بعيدهوهو بالمثل بعيد\ على سلامة عمتي
    جمانه بهدوء وهمس\الله يسلمكشخبارك
    احتار الوليدشيقول لها
    ضايع بدونكم
    مايقدر
    الوليد\لكن مشتـاق
    ماتدري ليش تصير غبيه اذا كلمته
    ماتدري ليش ترجع ذيك الطفله الخجوله اللي تتخبى ورى أمها
    ماتدري ليش تنسى كل الحروف الأبجديه
    وتظل ساكته تسمعه
    وتكتفي بصوته
    كانت وده تقوله حتى انت وحشتني أكثرلكن فضلت أنها تسكت مثل كل مره
    لكن انفاسها كانت مضطربه وغير ثابته
    وهي تتخيلأنها لو قالت له وحشتني
    وش بيكون حالها!!
    مسكت الورده الصفراء اللي تقطعت شوي من اوراقها وشالتها من شعرها
    ومسحت عليها برقه والرجفه مصاحبتهاوشمت رحيقها بعمق
    وهي تحاول تلهي نفسها باي شي يثبت أنفاسها.
    ظغطت على الورده عشان تخفف ارتجافها
    وحست بهدوء الوليد وحيرته
    """""""
    الوليد ظل يناظر بالسماء والثلج اللي نزل وغطى على الشوارع كلها
    ويسمع انفاسها تخترق التفلون وتوصل لهوتسكن روحه وكأنها عاصفه جارفه مليانه شوق ولهفه
    وحس فجأه بحميمه
    حميمه عذبته أكثروخلته يشتاق ويحن
    جات في باله فكره لكن مايدري هل راح جمانه تقبلها أو لا!!
    قرر يقولها وهي بإيدها الخيار
    الوليد\جمانهممكن تعطيني ايميلك!
    جمانه كانت ساكته ومستلمه لأنفاسها الغير هاديه.
    لكن يوم سمعت كلمته الأخيره رجعت لواقعها بعد هالأحلام اللي تتخيلها
    وجاوبته بـــ ليش!!
    الوليد\يعنيعشان أيش.!!تتوقعينلاتصيرين ساذجه,,!
    جمانه بعتب وحيره\أنا ساذجه!!
    الوليد وتأفف\تونا حلويين!
    جمانه وعصبت اكثر على تأففه\وبعــد!!تبى شي الوليد!!
    الوليد\ايه
    جمانه بضيقه\الي هي,,!!
    الوليد بكل جوارحه قالها\ابيــكوسكتينتظر ردهاوطال السكوت فتره مو قليله
    جمانه غمضت عينها والكلمه ترد في أذنها
    أبيــك
    ابيـك
    ومو أول مره يقولها الوليد لها
    لكن لاحظت هالمره كان له معنى مختلف.وشعور مختلف
    غمرتها فرحه فظيعهخلتها تبتسم بدون شعور
    تخيلت انها مع الوليد
    لوحدهم
    بعالم خاص لهم.
    وانحرجت من هالأفكار اللي تخيلتها
    وسمعت طرق باب وفتحت عيونها على طول وهي خايفه
    مسك الوليد النافذه اللي كانت مبلله بالماي وكتب اسمها بداخل قلب مايل \بتطولين!!
    جمانه\الوليداسمع أحد يطق البابمع السلامه
    الوليد\لا جمانه لاتقفلينقولي اول
    جمانه وتناظر الباب \شقول!!
    الوليد\خلاصبرسلك مسج في ايميلي واضيفينياتفقنا!!
    جمانه\ليش طيب,,!!
    الوليد\في اشياء كثيره أبي أقولك اياها!!
    جمانه وارتبكت\طيب مع السلامه.
    الوليد حس بالراحه والقبول المبدئي منها\مع السلامه جمانهوقفل الخط وهو مبتسم
    واخيرا بيرتاح
    ================








    بعد ماخلص يوسف شغل الصاله اليومي
    توجه للسوبر ماركت وشرى أغراض للثلاجه
    وكيكة التوت اللي يحبها لؤي بالكريمه
    حاسب الكاونتروطلع يمشي للشقه لأنها ماكنت بعيده كثير
    واول مافتح الباب حط الأغراض على طاولة المطبخ وفصخ جاكيته ودخل الغرفهوهو مقرر أنه يفاتح لؤي مره ثانيه
    ولازم اليوم ينهي الموضوع باي وسيلهمهما كانت العواقب
    لكن اللي تفاجا منه أنه لؤي مو بالغرفه,,
    فتح الحمام ونادى باسمهوماشافه
    رجع للصاله وهو محتار!!
    مو من عوايده يطلع هالحزه!!
    جلس على الكرسي وحط ايده على راسه\وينك يالؤي!!
    معقوله مع عبير!!
    لكن مو لهالحزه!!
    وليش ماترك لي نوته!!
    حرام عليكحرام عليك يالؤي!!
    تنهد يوسف بضيقوحاول يلهي نفسه لمن يوصل لؤي,,
    دخل المطبخ ودخل الأغراض بالثلاجه
    وصب له عصير ليمون يهدي اعصابه,,
    ورجع للصاله مره ثانيه
    وجلس يشرب العصير ويفكروين بيكون لؤي اللحين!!
    مرت ساعهوساعتينوثلاثوخمس
    ولويمارجــع
    والنوم بدى يسيطر عليه
    وخوفه وقلقه على صديقه موتره وناقز قلبه
    يحس أنه لؤي فيه شي
    لكن مو عارف كيف يتصرف.!!
    هو يدري أنه طول هالأسبوع منشغل عنه ومبتعد
    لكن يجي الشقه ويشوفه نايم بسريره
    وحتى لو تأخر .مايتأخر لهالوقت
    وبين هالتفكير والحيره والخوف
    اسند جسمه على الكرسيومال براسه.
    وغالبه النعاسواستسلم له
    ونام بقل حيله
    ومعدته فاضيه وتأن من الجوع
    ‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘
    كوابيس كثيره مرت في باله,,
    وكلها مزعجــه وغريبه
    مر بخياله لؤي وهو يركض لبعيد والدموع تسبق انفاسه
    كان يناديه بصوت عالي
    كان يصرخ باسمه ويقوله لاتروح عني.أنا محتاجك
    كان يترجاه ويتوسل له
    لؤيلــؤي تعاللاتتركني بروحــيارجوك تعال
    لكن لؤي مايسمعهكان يركض لمكان بعيد ويبتعد عنه
    ويوسف يحاول يسرع من خطواته ويجيه
    ويوم وصل له حاول يتمسك فيه بكل قوته
    واول ماالمسه
    أختفى لــؤي
    وكانه ســراب
    فتح يوسف عيونه بشده وهو يحاول يلمس الهواء اللي كان مستحل روح لؤي
    لكنه ماقبض بأيده الا هالهواء اللي كل ماله ويزيد وكانه ريح بتاخذه وبتمحيه مثل مامحت صديقه
    وفجأه سمع يوسف صوت من وراه يناديه
    وهالصوت كل ماله ويزيد
    لمن حس أنه هالصوت بيخترق أّذنه
    ميز هالصوت
    هالصوت يعرفه
    نبرته مو غريبه عليه
    هذا صوتـه
    هذا صوت لؤي
    يستنجد فيه
    يوســـــــــــــــــف
    :
    :
    صحى يوسف من نومه وهو يصرخ وينادي لؤي!!
    ويوم فتح عيونه عرف أنه بالشقه
    رفع عينه على الساعه وشافها 44 الفجر!!
    حاول يتذكر اللي صار له أمس
    وتذكر أنه لؤي لسه مارجع
    وعلى طول قام من الكرسي وهو يلعن نفسه لأنه نام وماحس بروحه
    لبس جوتيهوخذ جاكيته اللي معلق على الباب وطلع يدور على صديقه بكل مكان
    جات في باله اشياء كثيره.
    وتذكر الحلم اللي حلمه عن صديقه
    ومات خوف ورهبــه
    وكرر في نفسه أنه لؤي صار له شي كبير
    وهو الغبي اللي نام وماحس بروحه!!
    وش بتكون حياته بدون لؤي!!
    وش الدنيا بتعطيه من الهموم أكثر
    مو كفايه عليه!!
    رفع عينه للسماء وشافها مغيمه والنور يتخللها من كل ناحيه
    فكر كثير.
    وين بحصله اللحين!!
    وين ممكن يكون موجود!!
    تذكر صديقته عبيرلكن أستبعد الفكره على طول
    لأنه لؤي مستحيل يسويها ويبات عند صديقته
    نزلت الدموع من عيونه وهو عاجز عن فعل أي شي
    وهذا هو يدور بشوارع فرنسا بيأس وضايع
    محد جنبهولحد يخفف عنه مصيبته,
    تذكر أول أيام غربته
    وكيف كان يدور بهالشوارع بدون هدف
    تذكر جوعه ومرضه وحاجته والمه وعذابه
    ونزلت دموعه أكثر واكثر
    وهو حاس انه الزمن يعيد نفسهوبيظل وحيد بهالبلده
    مثل ماكان وحيد ببداية غربته
    ولأنه تعبان وعلى لحم بطنه من أمس
    ظل يكح ويكح من اعماق قلبه
    وصدره يألمه كل ماكح بشده
    حس أنه روحه بتطلع من كثر مايكح
    وجلس على الأرض الشارع بعجز
    هو يتمنى لو ماي يبل فيه ريقه
    دارت عيونه على المكان وشاف انه المكان خالي من الناس
    والكل في بيته نايم
    رفع عينه للسماء وظل يدعي ويدعي أنه الله يبعد الشر عن صديقه
    ظل يدعي ربه بقلب صادق
    وقلبه معتصر ندم وحسافه على اشياء كثيره
    واولها أنه طول هالفتره كان هو ولؤي مبتعدين عن بعض
    وبدال مابياخذ بخاطره ويسال عنهصده والتهى بشغله
    تذكر عيونه اللي كانت تحكي اشياء كثيره
    تذكر حزنه اللي يطفر منه كل مالتقت عينه بعينه
    وكل هالأمور تجنبها وطنشها
    واللحين هو ندمــان أشد الندم على ضياع فرص كثيره ممكن أنه يكتسبها
    هو يدري انه الندم ماله فايده اللحين
    لكنه مايعرف شي غير الذكرى الأليمه والدعاء لصديقه
    قام من الأرض وهو يتحسس صدره ويظغط عليه بالم
    ومشى يدور عليه للمره الثانيه
    وعهد نفسه بين وبين ربه اللي عالم بحاله وشاهد على كل لحظة ندم مر فيها
    انه يدور لؤي مره وثانيه وثالثه لمن يلقاه ويرتاح فؤاده
    وحتى لو هالشيء بيسبب ضرر له
    بيدوره بقلبه وروحه
    لمن ينقطع نفسه
    وكانه الله أستجاب دعائه وحقق مراده
    اول ماتحرك خطوه عن المنطقه اللي هو فيها
    وصار قبال الجسر اللي يطل على شارعين





    سمع أصوات بعيدهولها صدى قوي
    قرب من هالصوت اكثر
    وكانه يتذكر الحلم اللي بمنامه
    وعرف أنه لؤي قبل مايشوفه
    دموعه نزلت مره ثانيه وحاول يمسحها بطرف كمها
    وظل يركض للصوت لمن أختفى
    ووقف,,
    وقف وسط الشارع وهو ينتظر الصوت يطلع مره ثانيه
    وطلع هالمره بصوت اعلى من اللي قبل
    لمن وصل لنهاية الجسر
    وشاف رجال ملتوي على الأرض مثل الربيانه
    وعرف أنه لؤي من لبسه
    قرب منه يوسف وهو ينادي عليه ويصيح\لـــؤي
    جلس يوسف على الأرض مقابل لهوحظنه بكل قوته وحط راسه على صدره وهو يحمد ربه ويشكره على استجاب دعائه
    حب راس لؤي ووجهه وايدينه الثنتين وهو يصيح ويصيح على شوفتهويضحك بجنون وفرحه
    ولؤي كان يهذي بأشياء غريبه مو مفهومهلكن يوم شاف يوسف نادى باسمه وظل يصيح مثله
    حس يوسف بشي غريب بــ لؤيوبريحه غريبه وكريه
    ويوم قرب من فمه
    شم ريحة الخمر اللي تفوح منه
    ابتعد عنه وقام وايده ماسك فيها صدره وكانه شي قذر والمسه.

    لؤي رفع ايده صوبه باستسلام ورجا\يــوســف


    ==========




    الجزء الثاني والعشرون
    آمـــال أمأحــلام
    ==============



    دقت الساعه على 7 الصبحوالناس بدت تطلع لأشغالها عشان تكسب ثمره حلوه تجعل ايامها أمان
    الا أثنين
    بـ شقه بالقرب من ضجة باريس
    كان الجو يتخلله تيارات كهربائيهوالسيمفونيه اللي تعزف على المكان نحيب لؤي وهو يأن باسم يوسف بمنامه.
    يوسف كان جنب لؤي على السرير
    و حاط أيدينه الثنين على راسه اللي منكسه للأرض بكل ضعف
    كان حايرويفكــر بحالة لؤي اللي وصلته لشرب الحرام
    تذكر قبل كم ساعه وش كان حاله وحال صديقه
    تذكر كيف شاله وهو ماسك صدره اللي يأن من الألم
    تذكر تعثر خطواته وهو يحمله من كتفه بكل قوته
    تذكر المسافه الطويله اللي حالت بينه وبين هالشقه
    تذكر ريحتهوهذايانهوعذابهونهايته
    كانت نهايه اليمهجريحه بدموع ووهن وضياع
    أسئله كثيره مرت في باله
    ومو لاقي لها جواب
    يمكن من عظم الحدث كان عقله متوقف عن التركيز في افكاره
    او يمكن صدمته
    صدمته بصديق عمره
    حس بخيانــه عظيمـه تتأصل جوفه وعروقه
    لؤي
    لؤي صديق عمره يشرب!!
    ليش!!
    وكيف!!

    يوســفيايوسف
    ليش الناس يشربون
    فكــر فيها.!!
    عشان ينسون!!
    أو ينجرفون ورى متعه حقيرهممكن تضيع حياتهم للأبد!!
    صح والا لا!!
    وحتى أنت!!وحتى أنت يايوسف!!
    كنت مدمن
    ممدن مخدارت,,
    واللحين السؤال يتوجه لك!!
    ليـــش أدمـــنت!!

    وش هي هالأسباب اللي خلتك تعصي ربك لها!!
    اكيد جوابك بيكون يشبه جواب لؤي!!
    حسافه عليكحسافه عليك يايوسف!!
    وانت اللحين بدال ماتعاتب صديقك
    عاتبك نفسك اللي وصلتك للغربه.


    ومع هالحوار النفسي المعذب
    حس يوسف بنقزه بصدره لمن وصل لهالنتيجه
    هو مدمنولؤي شارب
    ماتفرق
    كل هالأمرين سببها هروب
    هـروب من واقع مر
    """""""""
    حس يوسف بأيد تضمه بقوهوكأنها تطلب عفواو رحمه
    وكانت هالأيد أيد لؤي
    التفت يوسف له وطاحت عينه على عيون لؤي اللي كانت تعبر عن كلام كثير
    كلام يتخلله ندم واعتذار وعذاب
    أحرقته
    احرقتــه عيون لؤي وحس أنه هو المذنب بحقه
    حاول يبعد عيونه عنهحاول يكسر النظره
    لكن في شي غريبمثير بالموضوع
    جاء له صوت لي لؤي وهو يستنجد فيه
    وكان نفس الصوت اللي سمعه يوم شافه طايح بنهاية الجسر
    يوســفارجـوك
    ظغط يوسف على شفايفه بألم ورد عليه بكلمه والحزن يعصر قلبه\ليش!!
    لؤي مسح دموعه مثل الطفل المظلوم \كنت ضايع
    يوسف وصغر عيونه بوهن\ضايــع!!
    لؤي\كنت ضايع بدونك!!طول هالأسبوعكنت أدورككنت أدور صديقي يوسفومالقيته
    سكت لؤيوظل يناظر يوسف ويشوف علامة ألأستغراب بوجههوبعدها كمل
    رجعت أفكر اهليوتذكرت فقرهم اللي وصلني لهالحاله
    تذكرت ابوي اللي وصاني عليه ومات وتركني لعالم قاسي على أمثالنا
    تذكرت العيشه اللي كنت أعيشها وانا زي الكلب المأمور اركض ورى الفلوس وبس
    تذكرتهم يوم قطوني وهجروني وانا اللي كنت الأمل الوحيد لأهلي
    تذكرت أني ضيعتهم ورايوضعت بعدهم
    وجيت بغربتي وحيدوشفتك ونور الله طريقي بصحبتك
    عشنا وقلوبنا مع بعض 11 سنه
    وماأشتكينا وظلينا ناكل اللقمه الحلال بعد الحرام اللي جنيته بأيدي
    وبعدهــا
    .تخيلتتخيلت أنك بتسافر وبتروح بلادكوبتتركني
    كنت اعرف أن من الدكتور سمير انك بترجع بيوم من الأيام
    وكنت أعرف انه هاليوم قربومابقى الا القليل وبترحــــل
    بتتكرنــي يايوسفبتتكرني لوحــدي
    وبرجع وحيد وغريب!!
    ماقدرت اشوف الأنسان اللي عشت معاه طول غربتي على الحلو والمره يرحــل
    يوسف انت تعني لي الكثيروماأقدر اتخيل بيوم وليله انك بتروح عن عيني
    ماقدرت اتأقلم على الوضع
    كنت اسمعك تتكلم عن شوقك لأهلك وحنينك لهم
    وكنت أحس بالأنانيه بداخلي
    كرهت هالشعور,,وكرهت نفسي أكثرلأني حسيت بلحظه أني خذلتكوخذلت أهلي قبلك
    يوسفاحنا عشنا مع بعض عيشه محد عارفها غير ربنا اللي خلقنا
    تشتتناوضعنــاووقفنا من جديد
    وبالأخير تتركنــي وترحل
    لايايوسفلااااقلبي مايقوى على بعــادك لاااا
    حرام اللي يصير فيني حرام
    مو قادر اتقبل هالواقع اللي انرميت فيه
    انا انسان ومن حقي احسوازعل
    لكن قبل ماأزعل على هالدنيا اللي غدرت فيني
    لازم ازعل على نفسي اللي دمرتني
    وضيعتنــي

    سكت يوسفسكت لحظات ماهي طويله
    وثار زي المجنــون
    ومسك لؤي من كتفه اللي يرتجــف\وانت تتوقعاني أني بروح عنــك!!
    لؤي\وليش ماتروح!!11 سنه ضياعويوم قرب الفرج بتتراجع عشاني!!
    صرخ يوسف صرخه هزت لؤي\أنت شتقولاترك صديق عمريواروحلا والذي خلق سبع سماوات أني ماأحط رجلي ببلادي الا وانت راجع ديرتك!!
    مو أنــامو أنا اللي ينكر صديق فتح لي بابه بعد ماكنت من الأموات
    لؤي\وأنا مستحيل اخليك تيلس عشاني
    ترك يوسف لؤي وقام وهو يحاول يهدي نفسه
    مسح على وجهه بتوتر وحاول يهدي نفسه وماينجرف بغضبه وفكرة أنه ممكن يخون بصديق عمره ورجع يناظره\لاتفكــر بشي اللحين
    لؤي ولحد الآن يحس بدوامه\ماأقــدرأنا أحس أني أموت يايوســف أمــوت

    رجع يوسف بسرعه ونسى جرحهونسى الامهونسى خيانة لؤي.وجلس على السرير جنب لؤي وظل يناظر فيه وهو خايف عليه\بسم الله عليكيعل يومي قبلـــ
    حط لؤي ايده على فم يوسف وهو يمنع تكميل جملته ودموعه انهمرت وهو يتخيل موته\لاتكمــلبس بــس

    لكنابيك توعدني انك ماتخلينيوحتى لو خليتني ورحت وغمض عيونه ونزلت دمعه حار من

    حناياه.قولقول لأهلــي اني حي مامــت

    خلهم يسامحونيويغفرون لي

    مسك يوسف قلبه والألم يزيد ويحتويهجرح لؤي كبير وماانبرى
    لؤي يحس بالفرقــاليش,,!!
    قطعت قلبي يالؤيذبحــته
    يوسف\مو قايل لهمانت بتروح معاي.وبنمسك أيد بعض وبنطير مع الطيور
    صدقني بتشوف أهلك وبتكحل عينك بشوفتهم وبنرجعوبنرجع كلنا مثل اولوبتفتح لنا الدنيا أبوابها
    والعالم كله بيشهد بهاليوموذاك اليوم هو العيد الحقيقي
    ومسح دموعه بضعف
    قول ياربقــول!!
    حس لؤي بأنه لسانه عاجز عن نطق هالكلمه
    كانت سهلهمن أربع حرف لكنه تناساها بغمضة بصر
    لكن يوسف ماخلاه ورددها بأذنه بصوت قوي
    قولقول يـــاربيــارب
    يــارب
    رفع لؤي ايده اللي ترتجف برجا وضعف لفوق وقال
    يــارب.ضم لؤي يوسف وحس بحب كبير يغنيه عن الكون واللي يحتويه
    و تمسك فيه بقوه وكأنه غرقان من بحر عميق واللي نجاه هو يوسف
    ظل يصيحويصيح معاه بحرقة جوف هألأيام الطويله المريره اللي كان بعيد فيها عنه
    وارتاح بحظنه وتمسك فيه اكثر وشعور الفراقا يتأصل روحه ويتخلد فيها







    ----------------



    بوقت الظهر وبلفحة الشمس القويه
    كانت جالسه بالأرجوحه والأبتسامه مافارقت وجهها القمحي وماسكه بأيدها علبة الأيس كريم اللي كانت بتذوب لو ماكلتها.
    وجالسه تتأمل النخلتين اللي مسيطرين على مكان الزرع اللي بدى ينبت حولهم ويمتص مجرى الماء بكل عذوبه
    وعلى أنه الحر مسيطر على الجولكن الأيس كريم معطي مفعوله و كل ماتخللت قطعة ببلعومها تحس بالأنتعاش الغريب اللي يقضي على أي نسمة هوى حاره ممكن تحرقها
    يكفي أنها تتذكر صاحب الأيس كريم
    وهذا الشي كفيل أنها تعيش العمر كله وهي سعيده على ذكراه
    وماوعاها من حلمها الجميل الا بصوت جمانه المزعج
    رفعت عينها لها وشافتها كاشخه ببلوزتهاالحمراء وتنورتها الشاموا البيجيه اللي متقطعه أطرافها بحلاوه\كشيخ البنـــات
    رفعت ايدها جمانه لشعرها المرفوع وبعثرته بفوضويه\أجل انتي بس اللي تتكشخين لاياأم الأخضر(راوين لابسه بلوزه خضره مخططه بذهبي بشكل انيق والتنوره ميدي بحزام ذهبي عند الخصر)
    راوين\فديت الأخضر يارب يفوز.وسرحت
    وسرحت معاها جمانه لكنها انتبهت بالعلبه اللي بــ أيد راوين\شنوا هذ!!
    سكتت راوينوصابها الحياوهي مش عارفه وش تقول !! لكن قوت نفسها لحظات\ايس كريمماتعرفين يعني!!
    قربت جمانه لها لمن لصقت فيها وطاحت عينها على داخل العلبه\ول عليكخصلتيه بسرعه.
    انحرجت راوين للمره الثانيهشكلها ظلت تاكله بدون ماتحس بنفسها.وسكتت هالمره لأنها خلاص فاض الحياء عندها
    ولأن جمانه بالها مو معها أبدا غيرت الموضوع بدون ماتحس ورفعت اكمام بلوزتها وهي حرانه\أقول مامتي حر.امشي ندخل
    قامت راوين من الأرجوحه بخفه وتبعت جمانه اللي فكرها وقلبها بمكان ثاني
    لمن صلوا لباب مدخل الصاله
    راوين\وينهــم
    جمانه\كلهم بغرفة الحريم
    راوين\أوكي أنتي روحي وبجيك
    عطت جمانه راوين نظره غريبه وماعلقت وراحت للحريم وهي مستأه
    اما راوين قطت العلبه اللي بأيدها ورتبت مظهرهاوخذت منديل ومسحت فمها ورجعت عند الحريم وهي قابطه نفسها على فرحتهاوجلست جنب جمانه اللي جالسه بنهاية الغرفه بكنبه مركونه بالزاويه
    راوين\وش فيه الحلو جالس بروحه
    جمانه\ولاشياقول مو كأنه عمي تأخروا
    راوين \يمكن تلقين غلا ماضبطت مكياجها
    جمانه بابتسامه باهته\السخيفه توني داقه عليها وتقول هم بالطريق!
    راوين\ليش تولهتي على ضراباتها !!
    جمانه\لا والله ماتولهتبس تقدرين تقولين ماأقدر استغنى عنها
    راوين\الله يخليكم لبعض
    جمانه\وياك ان شاء الله
    ===============




    حبيـبيلا
    نطقت سماح بهالكلمه وهي معترضه على طلب أحمد
    لكن احمد ماتركها وهو مصمم على رايه \سمــاحأنتي محتاجه خدامهوانا خلاص قدمت عليهــا
    سماح ويأست من زوجها\ليش يأحمد!!ليش ماقلت لي قبل ماتقدم عليها!!
    أحمد باابتسامه مغريه\يعني شنوابتقنعيني مثلا!!
    وقربت منه بجرأه لمن صارت قباله ومايبعد بينهم الا سنتيمترات\وليشمو واثق من قدراتــي!!
    تفاجأ أحمد من جرأتها لكن أنعجب بحركتها وحب يجرأها أكثر وبدون شعور باسها على خدها\لاصدقيني واثــقوهم واثق بعد!!لكن لاتحاولينالخدامه جايهجايه.وجلس على السرير يسكر ازارير بدلته ويجهز نفسه للدوام
    اما سماح مسكت خدها بخجلوهي لازالت واقفه تسترجع المـوقف
    حس فيها أحمد وابتسم لها بحب\بتظلين واقفه كثيــر!!
    التفت له سماح باحراج\شنوا!!
    قام احمد بعد ماأخذ تلفونه ومحفظته\سلامتــكتامرين على شي!!
    سماح\الله يسلمكلابس لاتتأخر مثل كل مره
    احمد\احاول لكن مااوعدك
    انمحت الأبتسامه من وجهه سماحوهي عارفه أنه اليوم بطوله بتجلس لوحدها بالشقه
    حس فيها لكن هذه طبيعة شغله\حبيبتيلاتزعلينبحاول أبكرعشانك
    سماح\لا أحمد عاديهذا شغلكوانا متفهمه وضعك
    احمد\وهذا العشم فيكطيب تبين تروحين بيت أهلك!!
    سماح\لاخلاص أحمد عندي كم شغله بسويها اليومالله يحفظكلاتستهم علي
    أحمد بعجله\.ماأوصيك على عمركلاتتعبين نفسكياللهمع السلامه
    سماح وعيونها تتبعه وهو يطلع من الغرفه\الله يسلمك
    =============


    منتي بطبيعيه!!
    جمانه بعصبيه زايده\يعني أنتي الطبيعيه!!
    جلست غلا وفستانها الفضفاض النيلي أنفرش على الكنبه اللي جالسه فيها جمانه ورمشت بعيونها الكحيله\والله ياعمري انا أعرف نفسي مو في بالي شي!!مو انتي!!
    رفعت جمانه حاجبها اليمين\وش قصدك!!
    قربت غلا منها لمن صارت عينها بعيونها المرتبكه وهمست\والله أنتي أدرى
    قامت جمانه من الكنبه وايدينها الثنتين لامتهم على بعض بتوتر وعيون غلا تتبعها وهي محتاره وش اللي مغير طبايع بنت عمتها لمن وقفت جمانه والتفت على غلا\أقولبس ماتقولين لحد!؟
    قامت غلا بالمثل وحطت ايدينها الطويله بكتوف جمانه\ يعني مكالمتك لي مو الله!!مالت عليكوربي كنت عارفه انه فيك شي.بس يالله معليش!! بفوتها لك هالمرهتكلميسرك في بير وابتسمت يالعجوز
    تنرفزت جمانه من قلب ولأنها مالها خلق لغشمرة غلا اللي مو جايه بوقتها ابد سكتت بضيق
    استغربت غلا وعرفت انه جمانه فيها شي كايد وكبير ولأنه فضولها ذابحه حاولت تتناسى غشمرتها الثقيله ومثلت دور الحنونه\امزح حياتيتكلمي.
    .كلي أّذان صاغيه
    رفعت جمانه غرتها ورجعتها ورى أّذنها بضيق وترددت تتكلماو تكتم وماتفضح نفسها
    وفضلت أنها تكتم في نفسها
    لكن هي ودهاوبنفس الوقت ماودها
    تحس انها خايفهومتشتتهومحتاره
    وبين هالأمور كلها قالت كل السالفه لغلا
    كل شي قالته
    موقف البحرينوموقف الي حصل بيتهمومكالمته لها
    وطلبه اللي لحد الآن محتاره فيه
    وغلا طابعا ماستنكرت حب الوليد لجمانه
    هي تعرف من زمان أنه الوليد شاريها ويبيها
    لكن اللي استنكرته سالفة الأيميل
    ولأنه جنونها في أمور الحب طاغي
    تمنت بلحظه غريبه أنها تكون بدال جمانه وتعيش الحب وأصوله
    أحلام غلا كبيره وكلها تدل على رومانسيتها المتعطشه
    لكن تناست هالموضوع اللحين ورجعت تفكر بموقف جمانه
    جمانه\شرايك!!اعطيه ايميلي!!
    غلا\اقولك الصراحه
    جمانه بعد تنهيده\ياليــت
    غلا\عطيهشوفي وش يبيلكنولكنلاتطول السالفهيعني لاتنسين نفسك
    جمانه بحيره\يعني هذا رأيك
    غلا\همممبس لحظه ايميله عندك
    جمانه\ايهرسله لي اليوم
    غلا\أحلىاحلىورسايل بعدياويلي على الحبوسنينه
    انصبغ وجه جمانه باللون الأحمروالتفت على غلا وشافتها لازالت مبتسمهعطتها ظهرها وجلست وهي حاطه ايدها على خدها وتبتسم بخجل
    شافتها غلا وقلدتها تماماجلست جنبها وحطت ايدها على خدها وهي لازالت تبتسم ابتسامتها الخبيثه
    =============



    اكواب ببسي مرميه بالأرضوكرتونين بيتزاء محطوطين فوق بعض ومفتوحين باهمالومخدات بكل طرف محتله الغرفهوالتلفزيون مطول لأخرحد
    هذه الصاله اللي كان جالس فيها الوليد وثامر
    اليوم مباراة الهلال والأتحادواللحين بدى الشوط الثاني
    والأجواء في الملعب حاره والحماس يلعب دورهوجميع المدارجات مليانه بالجماهير اللي حاظرين مباراة التأهل للنهائي
    ولحد الآن النتيجه من صالح الهلال بعد الهدف اللي سدده محمد الشلهوبويطمع بهدف ثاني بالدقايق الأخيره
    الوليد يصرخ من جهه ويحط حرته بالمخدات اللي متسند عليها ويرميها على الشاشه بكل قهراذا ضاع الهدف
    الوليد\وقسم بالله أني ودي ادخل الملعب واوريهم اللعب عدلياأخي نبي هدف ثاني
    فتح ثامر علبة ببسي ثانيه وسند نفسه على الكنب\وانت ليش حارق أعصابكبتشوف بعد دقيقتين هدف من الأتحاد
    التفت الوليد على ثامر وناظره بنظره كلها سخريه ورجع يناظر الشاشه\الله لايقوله
    ثامر\شوفاذا ألأتحاد فاز عليك غداء بكرهواذا الهلال فازوا علي الغداءوش رايك
    ضرب الوليد على صدره بكل ثقه\اتفقنــا
    المباراه في النص ساعه الأخيره بدت تشتعل اكثر
    والجماهير يهتفون بأعلى صوتهم بهدف ثاني يرضيهم
    والكل على أعصابهويترقب أي هدف يحمس المباراه اكثر
    لمن جاء الهدف الرائع بمرمى ألأتحاد واللي سدده الشلهوب بكل مهاره
    صاح الجمهور بصوت عالي معبرين عن فرحتهم
    والكل تجمع على الشلهوب
    نقز الوليد على ثامر وزنطه بأيده الثنتين وهو ناوي عليه اليوم\بكــرهبكره توديني ارقى مطعم بنيويورك
    حاول ثامر يبعد الوليد وماقدر ويوم حس انه بيختنق كح بقوه\ كح كح حسبي الله على بليسك يالدب وخر عنيكح كــح
    الوليد ولازال على وضعيته\اول شي توديني والا لا!!
    ثامر\أوديك بس وخر فكه الوليد وهو فرحانوتذكر هاللحظه جمانه وابتسم
    "أكيد بتفرح اللحينالهلال سجل هدفين"
    دخل غرفته عشان يشيك على تلفونه للمره الألف بعد مارسل مسج لجمانه فيه ايميله
    ويوم شافه لقاه مثل ماهو
    رجعه مكانه وهو لازال ينتظر أي مسج منها.
    وسمع صوت ثامر بالصاله وهو يصرخ وعرف أنه الأتحاد سجلوا هدف وتحسف أنه ماشافه
    قام ثامر وهو يصرخ\هــدفهـدف جبتها يانور!!
    الوليد وماعجبه الوضع\أقول انثبر مابق غير دقايق وتنتهي بفوز الهلال
    وفعلا صفر الحكم وانتهت المباراه بفوز الهلال
    =============




    مجتمعين البنات في الصاله لوحدهمومسوين حزب عنوانه" لا للــ ملل"
    واللي يترأس هالحزب غلا والعنصر الثاني كان ابتسام ولأول مرهاما جمانه هالمره مااستلمت المهمه و كانت الأطرش في الزفه متسنده على كنبه طويله بنيه وعينها تلف يمين ويسار تخاف تشوفها جدتها وهي بهالوضعيه وتصرخ عليهاوهي مالها خلق احدكانت تمع البنات
    وتعلق بعض المراتوتقط كلمه من هنا وهناكلكن عقلها مع الوليدوتفكر هل هو يحتريهامثل ماتحتريهاو لا!!
    وقطع تفكيرها ضربه من غلا بــ شريط فيديو ماسكته بأيدها ولأنه المود مو ماشي معهاطنشتها وركزت على الشريط اللي تحمله بأيدها
    غلا وتلوح الشريط بأيدها\شرايكــم بهالمفاجأه!!
    وماوحى لغلا تستمع بهالمفاجأه الا وشافت ابتسام ماخذه الشريط ومتجهه للتلفزيون تشغله وغلا فاتحه فمها كله
    غلا بميوعه زايده قالت كملتها المعهوده\ياربـــي
    ردت عليها جمانه وهي مو هامها الموضوع\من وين ماخذتهم
    غلا وعشان ترجع برستيجها رتبت فستانها بفخر\طلعت فوق عشان اصليوشفت باب غرفة سلطان مفتوحولأني تعرفون أني فضوليه بدرجه كبيره دخلت الغرفه
    جمانه ومتنرفزه من لهجة غلا\وبعدين
    غلا\المهمرشيت كم رشه من عطوره النسائيهوبعدين فتحت درجه ولقيت كذا شريطلكن هذا اثار فضولي أكثر لأنه مكتوب فيه" رحلة راس تنوره"
    جمانه\عفيه على الشاطرهوالله لو يدري عنك سلطانبيذبحــك
    عادت ابتسام الشريط وخذت الريموت وجلست جنب جمانه\خلاص اسكتوااللحين بيبدى
    قامت فجر هاللحظه وسالتها راوين\وين!!
    فجر\مالي خلقبتمشى بالحديقه
    راوين بحنيه\على راحتك
    خذت فجر دفترها اللي كان بشنطتها وطلعت وهي ضايقه الخاطر
    وبدت تكتب

    الشمس غابت واقبل الليل بهموم
    الله يعين العيـن طــول سهـرها
    تسهر طول اللي ماذاقت النـوم
    سبت وليف الروح بساعة هجرها
    -----------------------




    شريط الفيديو ابعد الملل عن بال البناتوبدوا يستمتعونوخصوصا لأنهم شافوا اشياء هم مايعرفون عنها لأنه التصوير كان للشباب وهم في البحر
    لكنه ماكان طويل لهدرجه
    وطلعت هاللحظه لقطه فيها الوليد يلعب كوره مع ياسر وهيثم جالس على الكرسي من بعيد وطبعا ابتسام ماخلت جمانه ونقزتها من خصرها
    ابتسام\فظيعــههاللقطهاقولشبعي منهماتتفوت
    جمانه ارمقتها بنظره سامهوعرفت أنها تقصد وجود الوليد فيهاوعشان تقهر ابتسام قالت لها\وحتى انتي ماتتفوت عليكفيها حبيب القلب!!
    ابتسام عصبت وسكتت
    جمانه\عشان تعرفين مره ثانيه كيف تقهريني.

    وبجنب ثاني كانت غلا متوتره وظاغطه على اصابعها الطويله بألم بدون ماتحس
    تتمنى لويطلع تركي بالغلط
    لكن هذا الشريط بيخلص وتركي لسه مابين
    تتمنى تعرف شخصيتهتتمنى تسمع عنه ويكون حقيقه وواقع
    الشي الوحيد اللي تعرفه أنه لها ولد عم اسمه تركي وهو اكبر اخوانه.
    كانت تسمع أنها يحب السفر والتجارهلكن ماكانوا يجبون طاربه ابدالا في خير ولا في شر
    التفت على راوين اللي كانت مندمجه بشريط الفيديو وركزت عيونها عليهاواصابتها رجفهنفس عيون تركي
    لكن تركي أكثر حده منها.!!
    جاء سؤال في بالها
    "ليش دوم تفكر فيه"
    تحسه فجأه يجي على بالها و يختفي فجأه مثل ماجاءوهاالشي مو عاجبها أبدا!!
    حست راوين بنظراتها وسألتها بعفويه\شفيك غلا
    انحرجت غلا وماردت ونزلت عيونها للصور وهي كارها انها تنحط بهالموقف
    والسببهوتركــي
    وهالمره طلع تركي فجأه والتصوير كان بمجلس بيت هندكان جالس ورافع رجلينه على الطاوله ومنزل عيونه يناظر تلفونهومو حاس انه أحد يصورهوبعدين رفع عيونه يوم سمع صوت سلطان يناديه وانقطع التصوير
    وصرخت غلا\لييييييش!!
    والتفت لها 3 ازواج من العيونوهي استحت وقالت عشان تبرر الموقف\ليش خلص التصوير
    جمانه\أحســـن
    ابتسام بخيبة أمل\حسافه
    جمانه\أحسناحسناحسن وقامت ومزاجها معتفس بسبب ذكرى الوليد
    ---------


    مر هالأسبوع والوليد ينتظر أي خبر عن جمانه
    وكان طول اليوم يشيك على تلفونه أو جهازهيعلى يلقى أي اضافه منها.
    .لكن اللي مايعرفه الوليد انه جمانه بعد ماكلمت غلا ارتاحت شوي بس لازالت تحس أنها بتخطو خطوه كبيره واساسها غلطوهي تعرف نفسها بتنجرف مع التيار
    وهذا اللي ماتبيه
    لكن بنفس الوقت تحس انه الوليد محتاج له اكثر من أول وعاطفتها بعض الأحيان تتغلب على عقلها وتقرر أنها تضيفه وترتاحوبالأخير اذا اضافت ايميله ترجع تحذفه من جديد وترجع خطوه ورى وهي شتان بين القبول والرفض
    هذه حالة جمانهعايشه بدوامه كبيره

    واللي طايح فيها الوليد اللي طفش من طول الأنتظار
    --------------------



    ذبحتهضيعتهشتته هالعيون الكحيله
    غمض عينه والا فتحها يلقاها وكأنها ملكه اثيريه بأحلى طله
    صابه الهيام والجنون بسببها
    تمنى أنها ماطاحت عينه بعينها
    حاول بكل الوسائل أنه يبعدها عن مخيلته
    لكن النتيجه كانت وحده
    تربعت على عرشه للأبد
    ::::::::
    هذا حال تركي وهو جالس بمكتبه يوقع على بعض الأوراق لمشروع جنا اللي بيفتح قريبا بالأيام الجايه
    كان لابس نظاراته الطبيه الحديثه الــ بنية الأطار ويحاول قدر المستطاع انه يتعمق بالأوراق ويكمل شغله المتراكم
    لكن وجود غلا بمخيلته استحوذت على كل ذرة عقل عنده
    اجل لو درى أنها بنت وش راح يصير فيه!!
    معقوله بيتغير شي فيه!!
    شعر فيه مبارك اللي كان جالس قباله ويراقب تقلبات وجهه
    مبارك\تركـي!
    ظلت عيون تركي متركزه على الأوراق المبعرثه بكل جهه بدون اهتمام\اسمعك
    مبارك\فيك شيتعبان!!
    ولازال على وضعيته\.لا.مافيني شي
    احتار مباركتركي مو معطيه مجال للنقاش!!
    اندهش من مزاجه المتقلب
    يحس أنه الوضع مو طبيعي
    في شي
    ولازم يعرفه
    تذكر سهرة الليله وحمد ربه انه في موضوع ممكن يغير مزاج تركيوعلى طول ماصدق خبر وكلمه\أقول تركيلاتنسى يو زيد اليوم عازمنــا في بيته بسهره يحبها قلبــك.!!
    تركي وعينه عألأوراق وماهمه الخبر\أعتذر منهماراح أجي اليومراسي مصدع من سهره أمس
    بصم على العشره مبارك انه متغيــر
    من متى تركي يفوت هالعزايــم!!
    وعشان ايش!!
    عشان راسه المصدع!!
    معقــوله
    طيب شي طبيعي راسه يصدع من الشرب اللي شربه امس!!؟
    من متى يهمه هالموضوع أصلا!!
    انقطعت افكار مبارك بصوت تركي وهو قايم من مكتبه وماسك بعض الملفات المهمه للمشروع\اقول.انا راجع البيت وايجارات محل الصالحيه بسددها بكره الصبحسلام
    وطلع تركيوترك اكبر علامة استفهام بوجه مبارك.!!؟
    وعلى طول مسك خط البيت وهو مقرر يفاتح راوين بموضوع البنت اللي شافها بيت عمته
    و المشكلهمو عارف كيف يبدى بالموضوع
    وهو من النوع مايجب المقدمات الطويله اللي يسميها "تفاهات غير معنيه"
    والحظ هذا اليوم لعب دوره عنده
    بعد ماجاء من المحلات دخل الصاله وشاف امه وتتناقش مع راوين
    ولقط كم جمله بدون مايشعرون فيه
    نور\ليت تركي ياخذها صدقيني غلا تناسبهلكن مو عارفه كيف اقولهقولي لي أنتي وبقل حيله وعينها مكسورههو يسمعك على الأقل
    راوين\يمه لو يبي تركي يتزوج كان تزوج من زمانوانتي تعرفينه مايحب أحد يغصبه على شي هو مو مقتنع فيه
    نور بحسرات تخفق قلبها\آآه ياراوينأمنيتيتركي يفرحني واشوف عيالهتدرين
    تدرين لو يتزوج تركي
    قلبي بيرفرفوبيقول ابشري بالفرح بعد العنا يانور
    وتكلم فجأه\السلام
    التفت نور وبنتها على الصوت اللي وراهم وشافوا تركيواقف بجمود ويناظرهم
    تغافل تركي استغرابهم وجلس على الكنب بهدء
    وتوها راوين تستوعب وتوها ترد السلام\وعليكم السلام

    اما نور فظلت ساكته.وبعينها دمعه تحرقها
    ماتدريهل لازم تنصدماو تفرحاو تحزن

    ولدها تركيله فتره طويييييييلهماجلس جنبهاواليوم هذا هوقبالها ومابينه وبينها الا طاوله وتوصل له
    ياما تمنت يحس فيها
    او يجلس معاهاويتكلم بدون حواجز
    او حتى يناظرها بنظره حنونهتنسيها عذاب العمر كله
    لكن حتى أقل القليل تركي مستبعدهومتناسيه
    ومو حاس بعقوقه لأمه
    تركي\راوينصبي شاي
    راوين بانصياع تام\ان شا ءالله
    صبت له الشاي وسألته\هو محلىتبيني أزيده سكر
    تركي\لاكفايه
    راوين\تفضل
    اخذ تركي منها البياله وظل يشرب الشاي وهو هادي وينتظر اي كلمه من أمه أو اختهعشان يفتحون المجال له
    لكن نور كانت ساكته وعيونها متعلقه بتركيوالفرحه غمرتها ولو ودها تقوم وتضم ولدها اللي كبر وهو بعيد عنهاوتمسح على وجهه بعذوبه وتعاتبه عتاب الأم لولدها وتصيح وتقول
    هذا ولدي اللي رجع لي

    لكن كل هالأمور كانت تخيلاتواوهام
    كانت احلام نقيهشفافه.عذريه
    تركي كبروتغير ذاك الولد اللي انولد بفطره طاهره بعيده كل البعد عن الجانب الأسود اللي يحتويه
    وبتظل هذه احلام تحلمها نور
    وقلبها بيظل يدعي.ويدعــي لمن يرجع تركي اللي تعرفه وربته بين أيدينها
    وبين هالتفكير اللي اشغل نور سمعت راوين تكلمها وهي واقفهويوم التفت على مكان تركيشافته خالي من بعده
    وتاكدت هاللحظه
    انه الأحلام عمرها ماتكتمـــل\ها يمه
    راوين\شفيك سكتي !!
    نور\مافيني شي حبيبتيوين بتروحين!!
    راوين\بروح لتركييبيني بموضوعومشت لغرفة أخوها
    وسكتت نوروعرفت بينها وبين نفسها أن ولدها بيظل
    قاسـي

    ورنت هالكلمه باذنها
    معقوله ولدها قااسي عليها!!
    ماصعبها من كلمه
    ماقدرت تنطقها نور
    ماقدرت تتقبلها
    ولدهااللي حملته في بطنها تسع شهورقاسـي عليها
    ولدهااللي ربتهوراعتهقاسي عليها!!
    ولدها اللي اذا شكىوالا بكىهي الحظن الدافي له
    ولدها اللي اذا مرضوالا تألم تتألم لألمه
    قاســي عليها
    ماقواها من كلمــهوماصعبهاوماأثقلها!!
    و يا كبر جرحك يانــور
    وياعظم مصيبتك
    ادعي يانورادعــي
    الله الوحيد العالم بحالك
    ============




    واقف وسط صاله عريضه جدرانها ناصعة البياض
    وبعينه نظره حالمهوالدكتور سمير يربت على كتفه بفخر وعزه
    بيتحقق حلمه!!
    بعد هالعنا الطويل!!
    بيتحقق حلمه
    الله جزاه بعد الصبر العظيم بشي ماجاء على البال ولا الخاطر
    واليوم بيكون ملكه قاعه تضم رسوماته
    هذه اول خطوه بيخطوها يوسف للمستقبل
    ومن هنا يببدى حلمه اللي ظل يتمناه من أول ماعرفت أيده معنى كلمة" لوحه فنيه"
    هذا جزء صبرك يايوسفهذا جزى صبرك
    يوسف\حروفي تخوني هاللحظهوش تبيني اقول عشان أرد جميلك !
    الدكتور\لاتقول شيولاتحس بالأمتنان ليهذه تعب ايدك اللي انجزته في صالة الموسيقى وانا اللهم اني بأجر هالمعرض اللي تشوفه قدام عينك
    يوسف ماعرف يعبر عن شعوره ومالقى غير الدعاء\عمري مراح أنسى وقفتك وياي قول آميينالله يفتحها بوجهك ان شاء الله
    الدكتور سمير بابتسامه حنونه\آميينيالله عاد يايوسف نجي للجد ابيك تملي هالصاله لوح جميله من ريشتك الفنانهوخذ وقتك متى انهيت شغلك بنبدى بالخطوه الثانيهوانا حبيت اوريك المكان عشان ترتقع معنوياتك وتشتغل اكثر
    يوسف\صدقني انا لها
    شعر الدكتور سمير بالرضا والراحه \وهذا العشم فيك ياولــديوسكت فجأه واضاف بحزن شديداقدر اسميك ولدي!!

    غاص قلب يوسف بحناياه
    ولـــدي.
    كلمه قديمــه
    كلمه كانت بذاكرته مدفونه
    والقدر امحاها بكل عنفه وجبروته
    ولــدي.
    كلمه من اربع حروفخفيفه على النفس ومحبه للقلب
    ولــدي
    ياما تمنى يوسف يسمعهااو حتى يستشعرها
    واليوم الدكتور سمير يطلبها منه
    هذا جزاء صبرك يايوسفهذا جزاء صبرك
    اماالدكتور سمير فسر سكوته بعدم الرضا وخاب أمله وانطوى قلبه بلهيب حار يحرقه\آسف لكنــ
    يوسف وقاطعه بسرعه\لااامو قصدي سكوتي كان فرحهدهشــه
    وخذ نفس تقدر تقولأمنيه
    وتحققت
    الدكتور وتسلل الأمل لروحه\يعني افهم أنك راضي
    مارد يوسفواكتفى باابتسامه يتخللها دمعه ماكانت بوقتها وعلى طول مسحها بطرف اصبعه ورجع يبتسم للدكتور سميروللعالم والكــون كله
    =============





    زهقانه ومالها خلق أي شي.وعزيز مصدع راسها وهو يلعب بالدراجه بالصاله
    فكرت أنها تدرسوبعدين غيرت رايهاتوها متخرجهومالها خلق أبد دراسه
    لكن أحساس الوحده يضايقهادايم تفكروش هدفها بالحياهمالها هدف
    بنت تخرجت من الكليه وجلست بالبيت!!
    وبعدي.!!وش يجي بعد الدراسهولاشي!!
    تذكرت سالفة اخوها الوليد وتضايقت اكثر
    وحاولت قدر الأمكان أنها تبعد هالأفكار من بالهالأنها لو تعمقت فيهاماتدري وش بيكون حالها!!
    وقطع تفكيرها صوتت عزيزوشافت بأيده البوم صور!!وماتت قهر منه
    حرفهحرفه هالولدمايقر بمكان واحد!!
    راحت له وخذت الألبوم من ايده\الشرهه مو عليكوبصوت واطيعلى امك اللي طالعه وهدتك!!
    صرخ عزيز بوجهها\ابتسامكله تصرخين عليكله تصرخينأنامأأحبك!!وبدى يصيح
    ظحكت عليه وعلى طفولته الغبيه
    هي ماتحبه!!
    هو اصلا لو كان مو موجودكان صارت ميته من زمان!!
    من غيرك يونس وحدتها بعد الوليد!!
    من غيرك ياعزيز!!
    من غيرك اذا ضاقت فيها الدنيا تضمه وتصيح!!
    من غيرك ياعزيز!!
    من غيرك اذا اشتاقت ليوسف تناظرك وتعيش
    من غيرك ياعزيز!!
    وبكذا رق قلبها له وأنفطر حب وحنين له
    ومسكت وجلسته على الكنب بالصاله وبدت تفتح البوم الصور\شوف ياحظيتعال قرب !!
    قرب عزيز وفرح بالصوروكل مايشوف صوره يعلق عليها!!
    عزيز\منو هذه أم كشه!!تخرع
    ماتت ظحك ابتسام على الصورهكانت صوره جماعيه هي وبنات عمها
    وأم كشه كانت جمانهكان شكلها يضحكلابسه بنطلون اصفر على بلوزه حمرهوفاتحه شعرها وحاطته على وجهها وتضحك وكلها طفولهوجنبها راوين وكانت هاديه ومبستمهوعلى الجنب الثاني غلا وابتسام وهم يظحكون بااستهبال!!
    ابتسام\أم كشهجمانه!!
    عفس عزيز وجه\جمانوا!!لا هذه ريوف!!يع
    ظحكت ابتسام عليه\ياحليلك ياعزيز ريوف وش جيبها لنالسه ماجات على الدنيا
    مافهمها واصر أنها ريوفوابتسام جارته وتفرجوا على صور ثانيه
    لمن وصلوا لصورهتمنت انها ماطاحت عينها عليها.!!
    ظلت تناظر فيها وهي راصه أيدينها الثنين على الصوره وزي الوحده الخايفه أنها تضيع الصوره منهاأو حتى يمكن تبي تحفظ هالملامح اللي عيونها ماناظرتهم من سنين
    وبدون شعور نزلت دموعها بسرعه وهي تتخيلتتخيل لو لحظه وحده تشوفه وتمتع عيونها فيه
    وجاتها رجفه فضيعه هزت كل خليه فيهاوهي تتخيل أنها تعيش لحظة أنه يوسف موجود قبالها

    ماكنت تبي صورهولا ذكريات قديمه
    كانت تبيه أهو بجوارحه وروحه وقلبه الحنون
    سنين مرت وهي تتمنى تحصل أي شي عنه
    واللحين حصلت كنز تعتبره ثمينومستحيل تفرط فيه
    ظل عزيز يناظر الصوره وماحس بابتسام اللي حالتها صعبه
    وهو يكرر السؤال اللي ماسمعته ابتسام!!
    منوا هذا!!هذا أنا!!صح!!
    هذا السؤال اللي يطرحه عزيز لأبتساموينتظر اجابه منها!!
    كانت صوره لــ يوسف قديمه أبيض وأسودوعمره بعمر عزيز تقريباوالشبه كبيركبير كثير
    كرر عزيز السؤال وكان ينتظر اجابهوبدون سابق انذار طالعها من الغلاف وهو فرحان أنه لقى صوره له
    لكن ايد ابتسام مسكت الصوره بعنف.ورجعته بالألبوموهي لازلت تدمع
    جاها صوت عزيز وهو يترجاها \ابتسامأبي الصوره عطيني أهاهذه حقتيابتسام!!
    صرخت عليه ابتسام غصبن عنها وهي تبي تسكته\لا هذه مو صورتك!!
    فتح عزيز عيونه وهو مش راضي يستوعب\لا هذه صورتي.عطيني اياهاوبدى يصيح مثل ألأطفال!!
    انزعجت منه ابتسام وقررت تعمله\أسمعني.هذه صورةصورة يـــوسف!!
    سكت عزيز وعلى طول سألها\منوا يوسف!!
    وصابتها رجفه بلفظ الكلمه\أخــونـــا.!!
    فتح ثمه عزيز وتفاجأ\أخــــونــــا!! أنا عندي أخو مثل الوليد!! انزين ليش مايجي.خليه يلعب معايوين هو اللحين!!
    ماردت عليه ابتسام!!
    شتقول له!!
    تقول ماتدري!هوحي ولا ميت!!
    وسكتت وهي تتألم
    وورجع يسأل\وينــــه!
    ابتساموهي تبي تسكته\مـــادريمادري
    ومش قارد يستوعب\شلون ماتدرين!!
    ابتسام\يوسف مسافروبيرجع بعدين!!
    عزيز\وين سافر!!
    احتارتوزاد الجرح كبرصار عميق اكثر من الأول
    هزت كتوفها ودموعها تسيل\ماأدري
    وعزيز ماقدر يسكتفرحان لأنه عنده اخو ثاني وكله حسباله أنه صغير لنه يفكر انه الصوره جديدهوبنفس الوقت متفاجا ويبي يعرف اكثر عن أخوه ومابقى سؤال الا وسأله لأبتساموابتسام ساكتهوماعندها الا كلمه وحدهمـــــاادريهذه الكلمه اللي طلع منها عزيزلكنه مش قادر يخبي فرحته.!!
    ياما تمنى يكون عنده أخو صغيرمثله يلعب ووينام معاهواللحين صار عنده!!
    فرح كثيروتحمس بشوفته
    وقام يركض بالصاله وينط نط بفرحه ويقول\عندي اخو.عندي أخــو.
    وابتسام تشوفه وتتمنى أنه يسكت .
    لكن عزيز زادت فرحته وهو مو حاس بدموع أخته اللي ملت وجهها
    لمن سمعت صوت التلفون وردت عليه عليه طول بصوت مخنوق\الو
    هيثم\الو
    مسحت دموعها اللي زالت تنهمر وحاولت تعدل نبرة صوتها الغليظه\الومنوا
    هيثم وحاول يسمع بكل أفضل\السلام عليكم
    ابتسام عرفت هالصوت لكن لسه ماميزت\وعليكم السلام
    هيثم \شخبارك ابتسام
    ابتسام بحزن فظيع وهي تمسح دموعها\
    هيثم وحس أنه تصيح وتهور بدافع انه ولد عمها\ابتسامشفيك
    تفاجأت ابتساميعني حس فيهاحاولت تاخذ نفس طويل وتعدل صوتها لكن ماقدرت وضاع صوتها وهي تصيح\مافيني شي
    هيثم عرف انه غلط يوم سألها وهو مو من حقه عشان كذا حاول يغير الموضوع\طيباذا ماعليك أمر عطيني رقم الوليدابي أتصل فيه
    ابتسام\ان شاء الله لحظه بس
    راحت ابتسام تجيب الرقم من غرفتها وهي تركض فتحت رفها اللي كان جنب سريرها وخذت الورقه وجلست على السرير وخذت منديل تمسح دموعها ونزلت تحت \الو
    هيثم\هلا
    ابتسام\اكتب الرقم.وأعطته الرقم
    هيثم\مشكوره
    ابتسام\العفووانتظرته يقول مع السلامه
    هيثم\أحمابتسام اذا محتاجين شيــ.
    ابتسام وقاطعته لأنها مو محتاجه وخصوصا هاللحظه شفقه من أحد \ماتقصر ياهيثممع السلامه
    هيثم سكت وهو شوي عصبورد بسرعه\مع السلامه
    واول ماسكر رمت نفسها على الكنب وضمت الصوره لها ورجعت تصيح على يوسفوعلى أمها اللي فقدتها
    وخلوها لوحدها
    وحيدهوحزينه
    ومحد بيحس فيهاولا بيمسح دموعها
    ==========





    عطاها المختصر المفيدوقالها جيبي من الأخر!!
    منو غلا!!
    وخبرته راوين بكل شي لأنها عرفت أنه سمع نهاية الحوار اللي بينها وبين أمها!!
    ومايدري ليش شعر انها هي البنت اللي يتلاقى وياها بالصدف
    احساسـ
    واحساسه هالمره كان قويلأنه كان متوقع خمسين بالميه أنه بنت عمه
    ولأنه حظوره طاغيواسلوبه جذابارغم راوين بــأنها تتكلم عن شخصية بنت عمهوكانت حجته أنه فكرة الزواج عجبته
    وطبعا راوين من خوفها تكلمت بشكل بسيط وقلبها كان مقبوض ليشماتعرف!!
    وبعد ماسمع تركي اللي يبيهواكتفى بالقليل سكت اخته\خلـــص
    راوين وتبلع ريقها وحست بالجفاف\ان شاء الله
    ناظره تركي نظره غريبهمافهمتهالكن خافت منها كثيرواكتمت انفاسها غصبوظلت ماسكه ايدها وشاده جسمها على الكرسي
    تركي باسلوب هادي وعيونه متركزه على الفراغ اللي قدامه\غــلا.اسمهاغــلا
    راويـن
    راوين بخوف\هلا
    تركي\شفتي غلا
    راوين\أيه
    قام من كرسيه واحنى ظهره مقابل أخته وشد على كرسيها\أبي اخطبهــا.


    اتسعت عيون راوين وهي تناظر تركي
    يعني كان من صجه!!
    يبي يتزوج
    وتركي يوم خذ اللي يبيه طلب من أخته تطلع
    وبالفعل طلعت راوين
    وهي مندهشــه.ومنصدمــه.!!

    تركـــي يتـــــزوج!!!

    ========
    الجزء الثالث والعشرون
    صدمــه
    ============


    قرار تركي انتشر بالبيت زي العطر اللي يفوح بالجو ويكون له اثر
    وكلن كان له رايه وتصوراته
    ابو تركيفرح بصمت وكان مستعد للزواج من الألف للياء
    لكن القرار الأخير كان يعود لــ تركي صاحب الموضوع
    واول مادرت نور ماقدرت تمسك نفسها وهلت دمعه تتلوها دموع بعيونها
    ماعرفت تعبر عن فرحتها وسعادتها الكبيرهلكن عرفت أنه الله حق ومستجيب لدعوه محرومه وانرفعت للسماء السابعه بكل قبول ورحمه
    :::::::
    وبهاللحظه وبعد ثلاث ايام مرو بسرعه كانت راوين لابسه بنجابي حلبي فضفاض وفيه تطريزخفيف بلون الذهبورافعه شعرها لفوق بفوضويه وجالسه مع أمها بعد غفوة العصريه بغرفتها ويخططون لأمور الخطبه وتحديد وقتها
    راوين\شوفي يمهيوم الأربعاء مايصلح لأنه كلنا بنكون مجتمعين بيت جدي
    نور والسعاده غامرتها\مو مشكله حبيبتيالخميسزين
    رواين\مدرياحسها صعبهوبحزنليتنا ساكنين بالشرقيه بدال هالطريق اللي ذبحناامي متى ابوي بيقدم على التقاعد ونرتاح
    نور\لا ان شاء اللهخلينا برياضنا أحسنالمهموقال لك اخوكله ترتيب معين!!
    راوين\لايمهماقال شي تدرين تركي يحب يختصر بالمواضيع
    تضايقت نور شويلكن نست الضيقه ورجعت تفكر بتخطيطات الخطبه وكانت تتمنى هاليومين يمرون بسرعه عشان ينزلون الشرقيه وتتم الخطبه بكل هداوه
    وتذكرت هاللحظه اهلها بالهند
    وضاقت نفسها اكثر واكثر
    اكيد مو حاظرين الزواج
    وحتى لو قدروا يجون
    تركي بيعترض بشده
    حست راوين بسرحان امها\يمهوسرحتي ثانيه!!
    ابتسمت نور وردت على بنتها\ماسرحتلكن تذكرت اهليوووسكتت
    قامت راوين وقرت جنب امها ومسكت ايدها وباستها\تبينهم يجون
    ماردت نور واكتفت بهالأبتسامه
    راوين ولازلت ماسكه ايدها\انتي قولي لهموابوي مو مقصر بيحجز لهم
    شتقول نور
    ماعرفت وش تقول!!
    وسكتتماتبي راوين تتضايق اذا قالت لها عن تركي ورفضه الأكيد
    نور\وحتى لو قلت لهمماراح يجون يابنتيخلاص سكري الموضوعولاتفتحينه قدام ابوك ولا اخوكطيب
    راوين\ليش!!
    نور\بدون ليشياربنرجع للمهم
    راوين بابتسامه\ولايهمك ياأم تركينرجع للمهم
    نور\اسمعينيبدال مانجلس نفكر متى يوم الخطبهدقي لأخوك وشوفي وش رايه؟
    راوين وعجبتها الفكره\يعني هذا رايك
    نور وبعجله\ايهويالله سرعيروحي كلميه
    راوين\ان شاء اللهتلفوني بالغرفه بجيبه
    نور\وليش ماتدقين من الثابت
    راوين ورق صوتها\ياسر يقول انه طلال شابك على النتعنده بحوثات وو
    نور\طيبليش التفصيلروحي كلمي من تلفونك
    راوين \ان شاء الله
    طلعت راوين وراحت غرفتها وهي منحرجه بسبب ذكر اسم طلال بمخيلتها
    وظحكت على نفسها كانت بتكمل وبتبرر الموقف لأمها عن سبب انشغال خط التلفون
    لكن عرفت بالأخير انها تتكلم بدون ماتستوعب
    ==============




    بعد ماتطمنت على امها ومتطلباتها وشافت انه الدرب اماندخلت الغرفه وقفلت على نفسها مرتين ولو في ثاليه بتقفلها بعدوجلست على السرير وفتحت الاب توب وشكبت على النت وكلها نص دقيقه وكانت اون لاينسوت اضافه له وعلى طول قفلت النافذه وتركت ايدها فوق الكيبورد ثابته

    كل هالأمور كانت بخطوتين وبسرعه عند جمانه
    كان قلبها يدق بجنون لكن قوت نفسها لمن اضافته وانهارت بعدها تبكي!!
    ليش تبكي ماتدري!!
    لكن دموعها نزلت فجأه
    ماتدري هل هي دموع ضعف او دموع خوف
    ظلت على هالحاله تبكي وتبكي لمن سمعت اشاره انه في احد دخل الماسن ويوم فتحت الصفحه شافت نيك نيم جديد
    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    وعرفت أنه الوليد من ايميله.
    ومامداها تستوعب الحدث الا بالوليد راسل لها

    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    السلام عليكم
    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    منو معاي!
    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    بتتكلم والا بصكك ببلوك
    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    اوكيسلام

    استوعبت جمانه الحدث يوم سمعت كلمة سلاموظحكت عليه بين دموعها
    هذا الوليد اللي أعرفه!!أسلوبه تهجمي وماعنده وقت!!ينرفز هالولد
    وقالت بينها وبين نفسها
    اشتقت لك

    \\حبي لك وطنــ\\
    أصبرلاتروح

    حس الوليد بأسم الأيميل انها بنتوحس بهالبنت أنها جمانه
    وكل هذا بسبب قلبه اللي بدى يدق بصوره غير طبيعيه وكأنها ملاقي حبيب مفارقه
    وبدون شعور ظغط على الكيبورد
    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    جمــانه
    ـــــــــــ
    خافت جمانهكيف عرفها على طول!!
    لكنها تنسات الموضوع باحساس وجود الوليد بينها
    حست انها امتلكته
    وكل هالدول اللي تبعدها بينه وبينها سراب
    وهو هذا هو
    قبــالها
    ويحس فيها
    وعلى طول نطق بقلبه باسمها
    جمانه
    ليتك يالوليدمارحت!!
    \\حبي لك وطنــ\\
    الوليــد
    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    كنت عارف أنك جمانهواحساسي مايخيب ابدا

    انحرجت وحبت تغير الموضوع والحميمه اللي طغت على الجووقالت له بعصبيه
    \\حبي لك وطنــ\\
    ليش لحد اللحين صاحي!!
    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    كنت أنتظرك
    \\حبي لك وطنــ\\
    تنتظرني!!؟
    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    كنت أنتظرك من اول مارسلت لك ايميليوكنت عارف اذا دخلتي بتدخلين هالأوقات أو بالليل عشان كذا كنت اصحى من نومي فجأه وادخل النت
    \\حبي لك وطنــ\\
    لهدرجه!!؟
    \\حبي لك وطنــ\\
    لهدرجه كنت تنتظرني!!

    وبجرأه قالها واحساس الشوق والحنين غالبه
    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    وأكثر بعد

    تفاجأت جمانهواحاسيس كثيره خالجتها
    خجلفرحوحزن على الوليد
    \\حبي لك وطنــ\\
    اعذرني الوليدلكنــ.والله مو عارفه وش أقول لك.
    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    لا تتعتذرين صدقيني انا اعرف انه هالشي صعب عليك

    \\حبي لك وطنــ\\

    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    على ايش!!
    \\حبي لك وطنــ\\
    لأنك فهمتنيكنت متوقعه منك شي ثاني!!

    ظحك الوليدوحس بهداوة المحادثه
    وكأنها مو جمانه اللي يعرفها
    وحتى هو كأنه شخص ثاني!!
    لكن سأل نفسه سؤالدائما يردده
    ليش معاها انقلب شخص ثاني!!
    وماحس الا بصوت تنبيه من جمانه
    وعرف انه سرح بتخيلاتهوابتسمورجع يرد عليها
    \\حبي لك وطنــ\\
    وينك!!
    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    معاكبس كنت أفكر وسرحت
    \\حبي لك وطنــ\\
    لا الله!!ورسلت وجهه زعلان
    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    لاتخافينانتي ماخذه تفكيري وحتى وانا سرحان

    شب ضو وجههاوماقدرت غير تسلم وتطلع
    \\حبي لك وطنــ\\
    مع السلامهالأهل ينادوني

    عرف الوليد انه أحرجهاوسب نفسه على تهوره وجنونه
    ومازاد عليها اكثر ألأيام طويله بينهموهي الوحيده اللي بتونسه وبتشيل همه في غربته.
    .
    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    اوكيجمانهبس ممكن أعرف متى بتدخلين مره ثانيه.
    \\حبي لك وطنــ\\

    خلها للصدف أحسنومثل ماأنكتب لي اشوفك اليومبيكنتب لنا لقا ثاني
    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    وبيطول انتظاري
    \\حبي لك وطنــ\\
    توكل على الله
    ≡ ببحث عنك ياأخوي بكل مدينه وان مالقيتكهذا القدر مكتوب≡
    ونعم بالله
    \\حبي لك وطنــ\\
    ويالله روح كمل نومك وكانت تبي تنهي اللقاء الأول بكلمه وكتبتها بسرعه وقفلت المحادثه.
    \\حبي لك وطنــ\\
    تغطى عدل

    ظحك من قلب الوليد عليهاوتمنى لو هي قدامه اللحينلكنــ القدر انكتب انه يكون بعيد عنها وعن احبابه
    وتوه بيرد عليها الا شافها اوف لاين
    انقهر منهالكن عرف انها استحت
    ابتسم براحه وقفل الشاشه ورجع ينام وهو مو من عادته انه يتغطى لكن تغطى علشانها هالمرهووقت تلفونه على الساعه خمس عشان صلاة الفجر.ونام على طول واحلامه تناديه
    ==========


    رجعت راوين بعد ماكلمت تركي عن موضوع الخطبه
    نور\هاوش قالك!!

    جلست راوين جنب امها \في البدايه انا ماقلت له متى احنا ودناوتفاجأت يوم قالي مو مهم تكبير الموضوع هو قال لأبوي يكلم عميوبيشاور البنت
    نور وحست بخيبة امل\حسافه كنت أتمنى شي ثانيخلاص مو مشكله اهم شي هو وابوه متفقين
    راوين وزل لسانه بعفويه\ليته بسليت تركي يدري بغلاه وحبك له
    نور وبحسره نطقت\مو مهماهم شي يكون قدام عيني ومرتاحوربي يحفظه
    راوين\يمه
    نور\ايوه
    راوين بكل حب\احبكيارب يخليك لي
    وانتهى اليوم ومرت هالثلاث ايام بسرعه
    وجاء يوم الأربعاء اللي يتلوه يوم الخميس المنتظر




    بجامعة الملك فيصل للبنات
    وبوقت الخروج
    كانت جمانه تتمشى مع غلا وتحكي عن اللي صار لها مع الوليد

    كتفت غلا ايدينها بدلع وهي معترضه\وليش ياحبيبتي ماقلتي لييومين يالظالمه يمرون ولاتنطقين!!
    جمانه بضيق\سكتي عاد لا تجيك ضربه متحرمه بهالكتاب اللي ماسكته بأيديوالله مدري مين اللي عنده امتحانات وميجر بعد هالأسبوع
    غلا\مو مشكلهعندك التلفون ليش ماكلمتيني!!
    جمانه بنرفزه وعلا صوتها الخشن\ييييييييهبتمسكينها علي اللحينوهذاني قلت لكومتحمله حرارة الشمس وجالسه اعيد لك الكلام عشان تستوعبين يافالحه
    التفت غلا يمين ويسار تتطمن هل أحد سمع صوت بنت عمتها الخبله والا لالكن ارتاحت يوم شافت الكل يمشي ويصارخ ومو همه أحد\ياربيفضحتيناياأختي ماين قالك شي أنتيالمهم قولي ليوابتسمت بخبثوش قلتي له بألأخير!وغمزت بعينها
    ارتكبت جمانه مره ثانيههذه ثالث مره غلا تعيد السؤال
    وكرهت عمرها لأنها تجرأت وقالت لغلا
    غبيهولسانها دوم يخونها
    جمانه\يعني بتمسكينها علي اللحين
    غلا\اللحينوبعدينووبعد بعدينوبعد بعد بعد بعد بعديين لو تبين
    جمانه\غلا
    غلا بابتسامه ناعمه\هلا
    جمانه\انا الحماره اللي التجأت لك وفتحت لك قلبي
    غلا وظحكت\ويه فديت هالقلب اللي احبهامزح عيوني ماأقصدشفيك اليوم مو كول انتي!!
    جمانه\شسوي لك ذبحتيني مايسوى علي أني قلت لك شي
    غلا\خلاص حبيماراح اذلك وبتحذيربس اذا صار شي مره ثانيه وماقلتي ليياويلكفهمتي!!
    جمانه\فهمت ياحمارهامشي ندخل الكافتيريا أو نشوف لنا أي مكان الشمس حرقتنيوتعبت من المشي
    غلا\اوكيبس تعاليخليني ادق على هيثم تأخر علي
    جمانه\طيب
    دقت غلا على هيثم وقاله تطلع اللحين سكرت منه \يبيني اطلع
    جمانه\مالت عليك شسوي بروحي اللحين
    غلا برقه\شتسويت بعد انتظري السياره.
    جمانه\قهر والله تجين اخر وحده وتطلعين بدريالمهم اسمعي تعالوا بدري اليوممو تتاخروناعرفك انتي اللي تاخرينهم
    غلا\أنا حرام عليكاقول جمانه بيجون بيت عمي تركي
    جمانه ورفعت حاجبها اليمين\وليش تسألين مو من عوايدك
    غلا وارتبكت\لابس أسأل أبي أعرف راوين بنشوفها والا لا!!
    جمانه\مدري والله بس ماأتوقع لأنهم جاوا الأسبوع اللي فاتت
    غلا بخيبة امل\اوكياخليك اللحينباي حبيبتي.
    جمانه\باي
    =========



    كانت ألأوضاع بين يوسف ولؤي هادئه وتمر بدون أثر لكن في شي ناقصوكأنه حاجز يحيل بينهم بعد هالصداقه الطويله اللي ظلت سنين متماسكه ببردها وهواها
    يوسف يحاول قدر المستطاع أنه يشارك لؤي بأي موقف يمر بينهم ولؤي حاس بهالشي وحاس بحب يوسف له
    لكنه جاهل هالجفوه اللي بدت تكبر بعد الموقف ألأخيرويحس انه كل اللي يفعله يوسف لأجله تصنع ومو نابع من قلب
    لكن ماسرع مايبعد هالأمور من تخيلاته وهو يشوف الحب نابع من عيون يوسف
    و اذا تذكر فعلته وشربه للخمر يحس بخجل فظيع وكانه طفل مذنب أمام يوسف
    شعر فيه يوسف وهو يدمج الألوان عشان يوضع لمساته الأخيره في لوحته الحديثه ومال براسه له\نحن هنــا
    انتفض لؤي من صوته بعد ماكان الهدوء مخيم على جو غرفة المرسم\هلاولازال مو مستوعبعلامك
    يوسف\لاالحبيبلازال سرحانانت اللي شفيكوين رحت !!
    لؤي\موجودالا تعالي اقولك وش بتسوي اللحين وانت ماعندك ولا لوحه
    يوسف\والله هذا اللي أفكر فيهلكن قررت أني ماأبيع من اليوم ورايح. وببدى ارسم من جديد والله يسهل
    لؤي\أهامتى بتخلص اللي بايدك!!
    زم فمه يوسف وبهالحركه رجع صغير وقال\ امميمكن دقايقبس لو تقول ثوانيبقولك تم وابتسموبخلصها بثواني
    لؤي ونسى حزنه ورد لؤي المرح\عيل بثوانييالله راوني وش بتسوي
    اشر يوسف على عيونه بريشته اللي ماسكها \من عيونيبس تعالوش فيم ودك بطلعه!!
    لؤي\ياليت حاس نفسي مخنوق
    حط يوسف الريشه على قطعة الخشبه اللي بجنبه \ولايهمكوبيني وبيك اللوحه يبيلها ساعات مو ثواني.امش نطلع والباقي اسهر عليه الليله
    لؤي بتحذير\مو تقول ليالسبب انتماخليتني اكمل!1
    يوسف\وانا اقدر أصلا أمش بس أمشخلنا نطلع حتى أنا محتاج هواء نقي يتخلل رئتيني
    ابتسم لؤي شكر لــيوسف.وعرف انه يوسف يقول هالكلام عشانه.وندم على كل فكره تخيلها ضد يوسف
    وطلع معاه لشوارع باريس اللي كانت ضاجه بالناس بصيفها وشتاها
    ============




    غربت الشمس ووصلوا بيت بو تركي الشرقيه وتركي كالعاده تعذر بانشغاله وماجاءوالمشكله انه ابوه مستغرب منهلكن سكت وتعود على استهتاره
    وكان الكل مجتمع بعد صلاة المغرب وألأهم انه بو أحمد موجود عشان اخوه يفاتحه بالموضوع على طول

    كانت غلا اليوم محط أنظار نورلدرجه أنه مو عارفه كيف تتصرف بطبيعيه
    هي صحيح دوم تلاحظ هالشيلكن اليوم تحس بشي غريبجاهلته
    والمصيبه ماتحب تتقيد بجلستهاتحب تتصرف بطبيعتهاومرت عمها نور مو مخليتها بحالهايكفي ابتسامتها الحنونه اللي ترغمها تبتسم بخجل غصبن عنها
    مسكت غلا طرف كم فجر بخفه ونطقت بهمس\فجور
    فجر\نعم.
    غلا وعينها على نور\شسالفه!!
    فجر ومنشغله بالحديث مع ابتسام\اي سالفه!!
    سكتت غلا وهي تشوف راوين ماسكه تلفونها وتعطيه امها
    وعلى طول امها قامت ودخلت غرفه ثانيه
    وكلها دقايق ورجعت وهي مبتسمه وعينها على غلا
    وهنا غلا ماقدرت تستحمل وقامت على طول لحديقة البيت
    شافتها جمانه اللي كانت توها طالعه من المطبخ وتبعتها
    جمانه\غلا
    لفت غلا وجهها لجمانه\وينك انتي
    جمانه\موجودهوسلمت عليهاشخبارك
    رفعت غلا ايد جمانه وحطتها قريب من قلبها\سمعي دقاته
    جمانه ومستغربه\شعندكمسويه حفله داخل!!
    غلا وعصبت من قلب على سخرية جمانه\كلي تبنجمانواخايفه!!
    جمانه\من أيش!!
    غلا وبعينها دمعه\ماأدري
    جمانه\كيف ماتدرين!!
    غلا بنرفزه وخوف\قلت لك مدري وبس!!
    جمانه\لا الظاهر حالتك صعبه أنتي!
    غلا\جمانواصدقيني مالي خلق لسخافتكصيري جديه لو مره وحده بس!!
    جمانه وتحاول تهدي غلا\اوكيشفيكهديومو صاير الا كل خيرامشي ندخل
    غلا ورمشت بعينها\ماأبي
    جمانه\ليش!!
    غلا\بس كذا
    جمانه\طيب انا بدخل
    غلا\لا تكفين تمي معي
    جمانه\شفيك غلا صاحيه أنتي!!ابدخل وبتدخلين وياي؟وبلا سخافه مالها داعي
    غلا\ياربــي
    جمانه ومسكت ايد غلا\امشيوبلهجه مازحهاقولككم اسواره حاطه انتي!!؟ماتعورك ايدك!
    ناظرت غلا ايدها اليمني اللي كانت مرصعه بالأساور البنيه والتفت لجمانه\والله أنك رايقه
    جمانه\الطف الجو شفيك!!
    غلا\مو وقتك جمانه
    جمانه بطنازه\عشان تحسين فيني بالجامعه يوم تنرفزيني
    غلا\اسفه زينبس فكيني واللي يرحم والديك
    جمانه\طيب امشي ندخل
    غلا وبياٍس وهي تقوي قلبها\يالله
    دخلوا البنات داخل وجمانه انشغلت بالحكي مع بنات خالها اما غلا كانت طول الوقت ساكته وحست بالوقت يمشي بطيء واول مانحط العشاء وتعشوا طلبت من أهلها أنها ترجع البيت وتحججت بأنها مانامت العصر والبنات عصبوا عليها لكن قالت لهم بكره من الظهر جايه لكم بمزاج رايق ومشوا بيت بو احمد بيتهم ومشى الكل بعدهم
    ============






    صعقها الخبر
    ذبحــها ورجعها لذكريات قديمه منسيه
    لكن عرفت شي واحد من هذا كله
    مدام تركي طلع بعد غياب طويل بحياتها بيطلع مره ثانيه وثالثه
    وهاليوم طلع وبكل قوه وزلزلها بخبر ماتوقعت يجي يوم وتسمعه
    هذا حال فجر من اول ماعرفت من أمها أنه تركي خطب أختها
    وهي حالتها حالها
    كانت تبي تقول لاحرامليش!!
    بس ماقدرتحروفها خانتهاوعرفت أنه هالشيء مو من حقها
    مو من حقها ترفض خطيب أختها
    مو من حقها تتكلماو تعبر
    يمكن تغير ولد عمهاهي من زمان ماسمعت عنه أي خبر!!؟
    لكن مع ذلك من حقها أنها تنصح اختها
    هذا هو حقها على اختهاولازم تعجل بالموضوع بسرعه
    انتظرت بغرفتها وهي تبي اختها تدخل عليها لأنها عرفت من امها انه ابوها يتكلم مع غلا هالوقت
    وظلت تنتظروتنتظر بالغرفه.وهي خايفهوافكارها ترجعها لأيام كريه انرفضت بحياتها فرض
    تذكرت ذيك الليله وهي فرحانه لأنها نزلت اول قصيده لها بالمجله
    تذكرت يوم دخل عليها ابوها وهو يقول لها" سودتي وجهي يافجر"
    تذكرت معاناتها والمها وحزنها
    حاولت قدر ماتقدر اانها تدافع عن نفسها لكن ابوها كان معبى راسه بكلام ولد اخوه تركي وافكاره الخبيثه
    ومالقت غير اخوها احمد تستعين فيهوهو اللي بيفهمها
    وعلى طول وبذيك الليله السوداء كلمت فجر اخوها وقالت له عن القصيده اللي كان عارف فيها وهو اللي شجعها بتنزيلها
    \
    \
    \
    \
    احمد بعصبيه لكن يحاول يسيطر على نفسه\لاتخافين فجرانا معاكوابوي بكلمهوالخسيس تركي خليه يتجرأ ويفتح فمه بكلمهبيشوف الويل مني
    فجر وكانت ميته صياح وصدمة ابوها مأثره عليها\لا أحمد ارجوكماأبي الموضوع يكبروتركي الله بيني وبينه وهو بياخذ حقي منهواذا صحيح تبي تريحني فهم ابوي الله يخليكقوله أنك تعرف بسالفة النشرالله يخليك
    أحمد\كيف تبيني اسكت لهمأقدر فجرانتي تطلبين شي صعباشوفه يتكلم عنك واسكتوهو يدري الحقير انك ماسويتي أي غلطتيني اسكتماأقدراعذريني
    فجر برجا فظيع وألأنكسار بعينها\طلبتـكطلبتك ياأحمد ولاتخيب ظني فيكماتسوي شيلا تزيد علي الله يخليكانا مو ناقصه مشاكلوانا اعرف الناسمايصدقون على الله يلقون ثغره والا وهم مكبرينهاارجوك ياأحمد لاتتهوربس كلم ابوي وطفي النار اللي تحرق بجوفي
    \
    \
    وعت فجر من ذكريات ماضيها الحارق بدخلت غلا عليها
    قامت من الكرسي ومسحت دموعها وسكتت تنتظر أي ردة فعل من أختها
    لكن غلا مو اقل صدمه من الخبر ومو مبين أي تعبير بوجهها
    فظلت فجر تبدى بالحوار وتتناقش بهدوء
    فجر\قالك ابوي
    رفعت غلا عينها وناظرت وجه فجر وهي مو مركزه\ايه
    فجر\شرايك!!
    غلا بحيره\انصحيني
    فجر بحنيه وهي تجاهد انها تنقل الصوره صح وماتشوه صورة ولد عمها\اوكي انا بنصحك لكن القرار ألأول وألأخير لك
    غلا وكانت زي المتخدره\اها
    فجر استغربت من ردة فعلها\شفيك غلا
    غلا\هامافيني شي
    فجر\مـتأكده
    نزلت غلا عيونها وهي تتمنى تقول كل شي لها وترتاح
    تتمنى تقول لها عن المشاعر الغريبه اللي اقتحمتها بدون شعور
    تتمنى تقول عن احساسها المثير اتجاه تركي
    هي فعلا مصدومهوبشده
    لكنها ماتنكر انها كانت تتمنى ولو القليل من اللي صار لها اليوم
    من أول ماتقابلت مع ولد عمها وهي حاسه بشي غريب يحتويها
    وهالشي كل ماله ويكبر وكبر بدون ماتحس
    لكن اللي عرفته انها أنجرفت وبقوه اتجاه هالشخص.
    وياما تمنت تلتقي معاه ثانيه وثالثه
    لكن كانت خايفه من نفسها وبالذات من مشاعرها
    واليوم وبكل سهوله ابوها يصدمها بخبر كان حلم بالنسبه لها
    هي صحيح ماكانت تفكير بالزواج
    لكن كانت تفكر بالحــب واحساسه
    واللي صار لها اللحين اكبر من اللي تتمناه
    لكن مع ذلك تحس بشي غريب بالموضوع
    وخطر سؤال في بالها هاللحظه

    "معقوله يعرفنيمعقوله يعرف اني غلا بنت عمه"وليش مو معقولهاكيد راوين قالت له"لكن وش عرف راوين باللي صار بينا!!؟
    فجر\كل هذا ومافيك شي!!
    انتبهت غلا انها سرحت مع افكارهاوابتسمت بخجل
    فجر\بتقولين لي!!والا.
    غلا\وش تبيني اقولك!!
    فجر\كل شي

    غلا\ماأعرف وش أقولاو يمكن مدري كيف ابدىلكنــ بقولك شي وانتي فهميها.اناانا تقابلت كذا مره مع تركي
    اتسعت عيون فجر وهي تبي تفهم اكثر
    غلا\لاتفهميني غلطارجوككل شي صار بالصدفهوببساطه انا وياها تصادمنا بدون مادري
    فجر\كيف!!
    غلا\تذكرين مره انا قلت لك اني تصادمت مع واحد وو
    فجر وتذكرت الموقف\ايه تذكرت
    غلا\المهم تقابلت وياه مره ثانيه في بيت عمتي هند كنت انا داخله البيت يوم جينا من البحر وهو كان بيطلعوسكتت بخجل وغمضت عيونها باحراج فظيعوتصادمنا للمره ثانيه وقالت بسرعه وبعدها عرفت انها ولد عمي من راوين يوم ذكرت انه جاي من الرياضوتأكدت اكثر بسبب الشبه اللي بينه وبين اخته.بس هذه السالفه
    فجر\بس,,!!؟
    غلا بهمس\ايه
    فجر\متأكده
    غلا\يوه يافجروش تبيني اقول اكثر
    فجر بدون شعور قالت\تحبينه
    رفعت غلا عينها مصدومه وكانها أكتشفت الشي الغريب اللي يجذبها له وعلى طول قالت\لا طبعا
    فجر\على مين تكذبين!!
    غلا باحراج\يوووه فجرشفيك علي اليوم
    فجر وكارهه انه أختها تقع في حب تركي\مافيني شيخلينا نتكلم بصراحه
    غلا بحيره وبعينه نظره حالمه\مـدري
    خافت فجر من هالنظره وتذكرت أنها نفس النظره اللي شفاتها بعيون اختها يوم قالت لها عن موقفها ألأول مع تركي
    غلا\شوري علياحس اني متشتته.
    فجر\شوفي غلا بيت بو عمي بو تركي طيبين ومرت عمي مافي أطيب منهاوطبعا انتي تعرفين راوين شهادتي فيها مجروحه اخلاقأما تركيسكتت
    غلا تحمست تعرف عن هالمجهول اللي اقتحم حياتها\كملي
    فجر خذت نفس وكملت\تركي كنت أعرفه من زمان يوم كنت صغيرهوحست بصعوبه وش تقول اللحين!!كان هادي وغامض بنفس الوقتماكنا نعرف وش يفكر فيه والا ايش يبيلكن اللي اعرفه اللحين انه يمتلك محلات تكسبه ذهبووظيفته على مستوى.وو
    غلا\وايش
    فجر\لكن ماأقدر احكم عليهلأنه غاب عنا فتره طويلهويمكن تغير اللحين مدري الصراحه
    غلا وحست بالضياع اكثر\طيب
    مسكت فجر ايد اختها ورصت عليها وهي تبي تحسسها بالأمان\شوفي حبيبتي استخيريوالله بيدلكاذا حسيتي براحه او حلمتي بخير فتوكلي على اللهوبصعوبه قالتها.وافقيواذا كان العكس ارفضي وكلنا بنكون معاك

    حست غلا بكلام فجر زي البلسم اللي يبرد قلبها وغصبن عنها نزلت دموعها وهي حاسه بالخوف من المستقبل\فجرضمينياناوغاب صوتها بين دموعها. خايفــه
    وعلى طول استجابت فجر وضمت اختها وغلا تمسكت فيها وهي حاسه بألأمان بحظنها

    وظلت فتكر فجر بكلامها اللي قالته لغلا
    ابدا ابدا ماتوقعت انه يكون رايها ايجابي
    لكنها عرفت انها استرسلت بالكلام وكان نابع من قلبها
    وتيقنت فجر انه هذا اللكلام اللي لازم تقوله
    لأنها ماتقدر تحكم على افعال شخص كانت بالماضي
    هي ماتعرف تركي اللحينيمكن تغيرولو أنها تشك بهالموضوع.
    لكن لازم تتفائل خير وماتضيع متقبل اختها
    ويمكن يكون هذا خيره ومكتوب لأختها

    وبكذا انتهى اليوم بصعوبه على بيت بو أحمد
    واليوم الثاني على طول بو احمد قال لهيثم يطلب احمد يجي البيت
    وبالفعل أحمد جاء وعلى طول بو أحمد دخل بالموضوع
    وكان كل واحد منهم مصدوم وابدا مو متوقع انه بيجي يوم وتركي بيتزوج
    ومن مين!!
    من اختهم الصغيره!!
    اختهمغلادلوعة البيت
    -----------------------------


    رجع احمد شقته بعد مااصدمه الخبر
    وسماح استغربت من وجود أحمد لأنه هالوقت هو بدوامه
    اما أحمد ماعطاها فرصه تستغرب اكثر وقال لها الموضوع
    سماح\مو مصدقه
    احمد ويناظر الفراغ اللي قباله\ولا أنا
    سماح\وش بتسون اللحين
    احمد\ماراح نسوي شيالقرار يرجع لــ غلا ومابيأيدنا غير ننصحهابس لو تبين الصدقانا ماأبيها تاخذه
    سماح استغربت من كلام احمد وبان هالشي بوجهها\ليش!!
    احمد\شقولك ياسماح
    سماح\اسمعك
    أحمد بجديه بكلامه\تركي رجل غامضافعاله ماتعجبنيومو ماشوفه بالمجالسيعني اللي اعرفه انه دوم بره السعوديهلكن لو نجي للحقهو رجال ماعليه غبار ذكي واسلوبه خطير ويجذب أي شخص يتعامل معاه وبغض النظر عن ماضيه
    سماح\أي ماضي
    احمد بعدم اكتراث\مو مهم تعرفين التفاصيلواللي فات ماتوماأبي اتكلم بالشخص بغيابه
    سماح\طيب وشفيك تقولها جاف كذا!!
    احمد وماحس بالجفاف بتعامله اللي تدعيه سماح\وش اللي اقول
    سماح وخذت بخاطرها\ترى أنت بالبيت مو بالدوام!!
    احمد\كل هالسنين اللي مرت ولاعرفتي اسلوبي ياسماح!!
    سماح\عرفتهوحبيتهغصبن عني
    ابتسم احمد بحنيه لسماح\طيب ياحلوهالنص ساعه خلصت وانا بطلع الحين
    سماح\اصبر على ألأقل تغدى
    احم\طيب حطيه بسرعهماأقدر اتأخر اكثر
    ابتسمت سماح وطلعت هي تقول ان شاء الله
    تمدد احمد على السرير وتذكر فجر وخذ التلفون وكلمها
    =================



    مرت الأيام بأحداثها الكثيره
    "غلا تفكر بالموضوع ليل نهار وكثير استخارت لكن ماحست بشي
    صحيح كانت تحلمبس احلامها كانت عاديه ماتدل على أي شي
    وطبعا مانست تقول لجمانه اللي انصدمت هي الثانيه بالخبر وماقدرت تفيدها بأي شي غير أنها قالت لها استخيري وتوكلي على الله

    "تركي كان اكثر شخص رايق وكأنه الموضوع مايعنيه ابدا.لكن الشي الوحيد اللي متخوف منهانها ماتطلع اللي في بالهوكان مصمم على شي اذا عرف بمو افقة غلا

    "يوسف كان شغله الشاغل بلوحاته ونوم الليل ماينامه وكل هذا عشان ينهي اللوحات باقرب وقت ممكن

    "فجر كانت حزينه وبين نارينودها تعترض على زواج اختهاوبنفس الوقت عقلها يحتم عليها السكوتثم السكوت لأجل قريب

    "الوليد وبعد محادثته اللي صارت بينه وبين جمانه رجع ألأمل يكبر بداخله وكانه وجود جمانه بجنبه دافع له عشان يبدى تخطيطاته اللي رسمها من اول ماطاحت رجله بنيويوركلكنه ظل يترقب محادثه ثانيه من جمانه تعطيه حافز اكثر وتروي اشتياقه لها

    "جمانه مو أحسن حال من الوليدكنت تتمنى تعيد المحادثه وكانت تعرف بسهوله أنها تقدرلكن احساس الذنب مانعهالكن مشاعرها ولهفتها طغت على كل عادات وتقاليد واجبه عليهاوقررت أنها باقرب فرصه تعيد المحادثه

    "لؤي كان حاله مايسرحاس أنه مو راسي على برمره يحس بالأمان بالقرب من يوسف ومرات شعور الحزن يغلبه ويهدم أي ذكرى حلوه خالده فيه

    "راوين وطلال غارقين باحلامهم الورديه اللي يبنونها بأيدهم ومو عارفين وش مخبيه لهم الأقدار!

    "ابتسام تصبح وتمسي على صورة يوسف وبدى أمل بداخلها يكبروكل مره تاخذ عزيز وتكلمه عن اخوها يوسف المنتظر

    "هيثم عايش بحيره والسبب خطبة أخته غلا اللي مو راضي فيها

    "احمد وسماح حياتهم هاديه يتخللها حب واحترام متبادل

    "سميه لازالت تندب حظها العاثروموضوع الطلاق معيشها بحاله نفسيه.

    "ياسمين تعيش بحالة حرمان

    "عبدالرحمن ناسي الدنيا مع بنته ريوف

    -------------




    أخيرا وبعد طول انتظار اسبوعين غلا اعلنت موافقتها على تركي
    ويوم عرف هيثم كلم طلال وهو معصب ووده يدعم أي احد قدامه
    طلال\ول ول ولكل هذه عصبيهليش تنافخ يأأخي فقعت طبلة اذني

    هيثم بنرفزه وهو يرص على اسنانه\مقهور حدي
    طلال بطنازه\عسى ماشر يالحبيب!!
    هيثم\اختي غلا انخطبت
    طلال تكدر لأنه عرف من ياسر انه تركي اللي خاطبها وكان وده يعترض لكنه ماتهور وسكت\ادري
    هيثم\صج!!
    طلال\اجل اكذب عليك!!
    هيثم\وش رايك أنت!!
    طلال وبطنازه\وبعد لي رايانت تعرف اني اموووت بتركي ولد عمي.أحبه حب مو طبيعياعشقهاحب التراب اللي يمشي عليها!!
    هيثم\خير خالد المريخي
    طلال\لا حامد زيد!!
    هيثم \ياثقل دمك
    طلال\عدال طالعوا مين يتكلم
    هيثم\الشرهه علي أنا اللي اكلمك وأبي افضفض
    طلال\والله محد قالك دق على هالرقم
    هيثم\ايا الهيس!!
    طلال\جباستح انا اكبر منك
    هيثم\تخسي وانا ولد سالم
    طلال وميت ظحك\وتخسي مرتين وانا ولد ماجد
    هيثم وماقدر وظحك من قلب\ههههههههههه اقولشفيك لك اسبوعين ماجيت
    طلال\شسوي يابوك الأمتحانات كسرت الظهر
    هيثم\ايه تحجج بالأمتحانات.اعرفك انامو علينا هالحركات يابابا شفت اللي بالي بالك ماجوا الشرقيه قلت ماأقدر على فراقهم
    طلال\ايا يالحماركاشفني وانا ماأدريشسوي بعد القلب ياأبوك يذبح.بس والله كان عندي امتحانات
    هيثم\المهم بتجي هالأسبوع!!
    طلال\انا أقدر افارقك اكثر م اسبوعيناكيد بجي
    هيثم\اجل اوكيكانتظرك ألأربعاءوخسرتني يالحمار باي
    طلال\والله محد قالك تدق
    هيثم\انقلعوسكر بوجهه
    عصب طلال لكن ماسرع ماظحك على ولد عمه العصبي
    غط تلفونه بالسرير ورجع ياخذ كتابه ويكمل مذاكرته الا بجية ياسر لهوكان ماسك صينيه بأيده فيها فيها حلى التوفي
    ابتسم طلال وكان توه متعشي لكن مو مشكله بي يحلي.
    خذ الصينيه من يد ياسر وحطها على الطاوله وبدى ياكل بالشوكه
    طلال\تعال اكل معي
    ياسر \لا واللي يرحم والديك توها راوين مذوقتني اياها غصب طيب
    طلال وبعفويه قال\ليش هي اللي مسويته!!
    ياسر بعدم اكتراث\ايه.وماخلتني اطلع الا لمن اذوقه بنفسيوظحكتخاف مايطلع حلو وتتفشل من ابوي
    طلع ياسر بعد مارمى القنبله بوجهه طلال
    وطلال وش كان حاله
    حاله مايسر ابدا
    ابتسم بدون شعوروهالأبتسامه تحولت لظحكه خفيفه وهالظحكه الخفيفه تحولت لظحكه قويه سببت صدى في الغرفه
    وكلها تدل على سعادته وحبه لراوين
    "وتلومني ياهيثماذا ماجيت الشرقيهانا اقدر اصلا اخلي القلب وانزل"
    "احبك راويـناحبك"
    ===========




    كلمت فاطمه(ام احمد) نور عشان تبلغهم موافقة غلا
    واول ماعرفت نور قالت لراوين اللي كانت تحتري امها تسكر السماعه
    نور\واخيــرا لك يارب
    راوين\بس طولوا يمهاسبوعين
    نور\يحق لها غلالو جلست شهرين بننتظرها
    راوين وحاسه بالغيره\ومن اللحين بتعطينها الحب
    نور\ليش تغارين!!اقول بلا هذره وروحي دقي على اخوكانا بروح ابلغ أبوك بهالخبر
    راوين بزعل\طيب
    نور\من صجك أنتي!!اللحين بدال ماتفرحين بتغارين!!
    راوين وماسكها اصبعها بخجل\السالفه مو كذابس هذا وغلا وماجت وشوفي كيف تدافعين عنها!!
    سكتت نورمو عارفه وش تبي تقول راوين.
    لكن راوين كانت خايفه من شي معينلكن حاولت تتناسى هالشي على الأقل هالفتره
    وحست أنها غبيه
    ليش تفكر بهالمواضيع وتستبق الأحداث
    ويوم التفت لأ امها ماشافتها وعرفت أنها ماقاومت وراحت تقول لأبوها
    ابتسمت لأمها
    من زمان ماحست انه امها فرحانه كثر اليوم
    خذت تلفونها ودقت على تركي تبشره
    ---------------------



    تركي هالفتره كان مع مبارك في المقهى وبأيده الاب توب يشيك على اسهمه اللي شراها من فتره
    سمع تلفونه على الطاوله يرن وكان مكتوب"راوين"التفت على مبارك اللي كان جالس جنبه
    وحس بارتباكهرد عليها من المايك وطنش مبارك

    تركي بصوت اجش\نعم
    راوين\هلا تركي
    تركي\هلا راوينخير!!
    راوين في بالها"يالله ياثقل دمك ياأخوي"\تركيمبروك غلا وافقت





    لحظات قصيره مرت في بال تركي
    ويوم استوعب الخبررد على اخته بجمود
    تركي\زين أنا جاي اللحين.سلاموسكر السماعه
    مبارك\خير,,
    تركي ووقف وسكر الاب توب\انا مظطر امشي
    مبارك\ليشتونا جايين.
    تركي\بنت عمي وافقت
    مبارك بابتسامه\لامبروك
    تركي\الله يبارك فيكسلام
    مبارك\والقهوه
    ناظره تركي بازدراء وقال وهو ماشي\اشربها لوحدك
    طلع تركي من المقهى وترك مبارك يفكر بــ راوين
    هو ناوي انه يتقدم لها مره ثانيه
    لكن مو اللحينلمن تخلص هالسنه
    ------------------


    ركب تركي سيارته وحط الاب توب بالسيت الثاني ومشى للبيت
    وهو يفكر بــ غلا

    احداث كثيره مرت في باله
    وكانت اولها
    موقفه معاها يوم طاحت بحظنه
    وكيف حركت شي فيه بدون مايحس
    تذكر شكلها وهي معصبه عليها تذكر شعرها الطويل اللي علق بثوبهتذكر شتمها له.
    وابتسم لأول مرهوهو يتخيل شكلها في باله
    تذكر الموقف الأخير في بيت عمته وكيف تصادم معاها
    تذكر عيونها اللي جذبته
    لدرجة أنه ظل فتره يناظرها بدون مايحس
    واخر مره يوم شافها بالبحر وعرفها من بد البنات كلهم
    واتسعت ابتسامته أكثر
    صحيح هالأسبوعين كان بحالة تفكير
    لكن ماكان يعني له شي امام خوفه انها هي البنت نفسها اللي شافها او لا!!
    كان خايف انه كل تخطيطاته تكون خاطئه ووهميه
    لكن ثقته بنفسه خلته مايتراجع ويعرف انها هي غلا
    واللحين هو ناوي يتقدم للخطوه الثانيه بأسرع وقت ممكن
    وصل تركي البيت ونزل من السياره ودخل البيت على طول
    وماشاف احد بالصاله وعرف انهم بالصاله الفوقيه
    طلع فوق وشاف الكل مجتمع
    أمه وابوه وراوين وياسر
    غصبن عنه ابتسم لهم
    من زمان ماحس بهالتجمعات
    او يمكن هو اللي مايحرص على هالتجمعات
    لكن اللي يعرفه اللحين انه سعيد بتجمعهم.
    جلس جنب ابوه اللي بارك له
    تركي\الله يبارك فيك يبه
    وسمع صوت ناعم يجيه من بعيد وعرف أنه امه تبارك له
    رد عليه بجفاف غصبن عنهوعلى طول رد على راوين اللي باركت له
    بو تركي\ها وش معزم عليه اللحين
    سكت تركيوش يقول لهم اللحين
    يقول أنه يبي يشوفها بنظره شرعيه
    هو من حقه هالموضوعلكن كيف يفهم ابوه
    تركي\عن اذنك يبه انا ابي اشوف البنت نظره شرعيه
    بو تركي وضاقت نفسه\مااظن انه له داعي
    تركي\ومين قال ماله داعيانا هذا شي من حقي
    راوين شاركتهم بالموضوع\مافيها شي يبهوبعدين لاتنسى انه تركي مو مختلط كثير معاهم.
    بو تركي\شنوا يعني بتغير رايك اذا ماعجبتك البنت

    تركي كان هذا اللي حاطه براسه اذا ماكانت هي غلا نفسها بيتحجج بأي شي وبيطلع من الموضوع بسهوله ويبفك الخطبه
    وهو حسبها صح اللحينومحد بيعارضه اذا رفضهذا شي من حقه
    هذا هو تركيبيظل تركي الأناني
    لكن مين بيعرف وش براسه
    محد يدري وكلن كان على نيته
    وحتى بو تركي وافق على طلب ولده وكلمه اخوه بالموضوع
    وبوأحمد رجل متفهم ماعارض ابدا لأنه مايبي مشاكل وخصوصا بهالأمور
    وعرف انه النظره الشرعيه من صالح ألأثنين
    تركيوغلا
    لكن السؤال اللحين!!
    وش ردة فعل غلا من الموضوع!!
    ===============




    شنواشنوا!!ماله داعي هالحركات!!

    ام أحمد وهي تبي تمتص غضب ولدها\ياهيثمهذا من حق الولدوانت لو تزوجت أكيد بتطلب
    هيثم\يمه شفيكهذه بنت عمهيعني شلون اذا ماعجبته بيكنسل الخطبه
    ام احمد\لا طبعاهذه كلها شكليات
    هيثم\ومدام انها شكليات ليش يطلب!!
    ام احمد يأست من ولدها\أحمد عقل أخوك مانبي مشاكل!!عمك وولده بيجون بكره واخوك ناوي يفضحنا!!
    أحمد كان طول الوقت ساكت ومو متقبل الفكره ابالكن مايقدر يقول شي
    أحمد وبهدوء\أنتوا كلمتوا غلا
    أم أحمد\أيه قلنا لها
    أحمد\وايش رايها!!
    غلا\ماقلت شي سكتت
    هيثم وثار زي المجنون\يعني موافقه!!
    أحمد\وانت ليش حارق اعصابك
    هيثم\والله اللي يجلس بهالبيت يستخفانا طالع
    خذ هيثم غترته بعصبيه وطلع وهو يتحرطم وراح لسلطان
    أحمد ظحك عليه من قلب\كبريت هالولد
    أم أحمد\طالع على منوا يعنيعلى أبوه
    أحمد أستغرب من أمه كيف تقلب المواضيع\ردينا!!
    أم احمد\أسكت أنت بسروح دوامك ليحاسبونك غياب
    أحمد\أفا الغاليه زعلانه علينا!!
    أم أحمد\مو زعلانهاهم شي تكون مرتاح ياولدي وماعليك منيشخبار سماح اللحين!!
    احمد وصابه الخوف\ليش فيها شي!!
    أم أحمد وعصبت عليه\شفيك أنتأسال عنها حرام.!!؟
    أحمد وتنهد براحه\اشوهلا هي بخير
    ============



    كانت ماسكه المخده بأيدها وتظغط عليها باظافرها بأقوى ماعندها
    وتفكر
    تحس بحراره كبيرهبداخلها
    خذت شعرها المفتوح بكلب صغير ورفعته لفوق
    فصخت جاكيتها وظلت ببلوزه نص كم قطنيه ورديه
    خذت منديل وامسحت الروج والكحل اللي ساح بعيونها.
    تقدمت للمرايه تناظر نفسها
    كل شي بجسمها يدل على الأحمرار
    خدودهاشفايفهااطراف اصابعها
    كل شي كان احمر
    تذكرت امها وش قالت لها
    وماتـت خوف
    تحس بقلبها طايرمو موجود بداخلها
    تحس بالخجل بنفسها
    قدمت على خطو ه كبيره هي ماتوقعتها
    وبكره اول نتايج هالخطوه
    تركي بيشوفها
    "لا مستحيل ماأقدر"

    بذوب والله قدامه
    غطت وجهها بأيدينها وهي تتخيل الموقف
    وظحكت بخجل على حالتها
    "اوكي غلا خلاصمابقى وقت لازم تجهزين عمرك.!!
    شسوي طيب!!
    ماأقدرماأقدر
    اتجهت لدولابها وطلعت كذا بدله ورمتهم على السرير
    ورمت نفسها عليهم وهي تصيح
    خوفورغبه مجنونه أنها تشوفه





    رد مع اقتباس  

  6. #26  
    المشاركات
    3,260
    الجزء الرابع والعشرون
    من يلبـي النـداء!!؟===============





    يالله حبيبتي.ابوك ينتظرك بالمجلسماراح أناديك ثانيهرجولي تكسرت!!
    سمعت غلا كلمة امها ورجعت تجلس بالسرير مره ثانيه
    مسكت قلبها بألموهي حاسه انه بيوقف من نبضاته
    من امس وهي ماطلعت من الغرفه الا مره وحده يوم شربت لها ماي ورجعت بسرعه
    وظلت طول الليله وهي تفكر بالي بيصير بكرهوصابها أرق فظيع وتوترت اعصابها
    ونامت وهي مو شاعره بنفسها
    وماراحت الجامعه طبعا وكملتها نومه لحد اذان الظهروكل هذا بسبب تفكيرها بالنظره الشرعيه
    سمت بسم الله وهي تجاهد تنسى افكارها اللي تخرعهاووقفت وناظرت نفسها بالمرايه نظره اخيره
    كانت لابسه بلوزه سوداء مخططه على الجوانب باللون بألأصفر الفاقع والتنوره طويله وجينز اسود من النوع الثقيل
    رتبت شعرها وربطته للمره الثانيه بربطة الحصانوماكانت حاطه شي اضافي غير الكحل والملمع الوردي الفاتح
    وطلعت من الغرفه ونزلت للصاله بصعوبهومالقت غير امها وفجر اللي ابتسمت لها ابتسامه حنونه
    ردت لها غلا الأبتسامه ومشت لممر المجلس
    وشافت الباب مفتوح وعينها طاحت على طرف ثوب ابوها اللي شافها ونادهاو رجعت على طول وهي خايفه ومو قادره تتقدم ولاخطوه
    رجولها خانتهاوكل احلامها وآمالها بشوفة تركي انتهت
    غمضت عيونها باحراج ورجعت فتحتهم من جديد
    تبي تركز وتلبي نداء ابوها لكن عجزت وتوها بترد الصاله الا شافت هيثم طالع من المجلس الثاني
    هيثم\شفيك غلاتعالي
    غلا بتوتر\هيثم خايفه
    هيثم ويجاهد يمسك نفسه ومايخرب الموضوع\سمي بالرحمن ودخليانا بكون معاك
    غلا\مين داخل!!
    ابتسم هيثم بطنازه\مافي احد غير خطيب المستقبل وابوي
    غلا بعجله\عمي مو موجود
    هيثم\عمي معي بالمجلس الكبير
    ارتاحت غلاعلى ألأقل ماراح تنحرج من عمها
    غمضت عيونها للمره الأخيره وهي تتنفس بقوه وردت تفتحها وتهدي نفسها ومسكت ايد هيثم بقوه
    رحمها هيثم وهو يتخيل اخته اخر العنقود دلوعة البيت تتزوج من هالرجل الآلي والغامض تركي
    تمنى يسوي شي ويفركش الخطبهبس قل الحيله منعته
    ومدام أخته راضيه مايقدر يعترض ولايفتح فمه بشي
    غلا وترمش بعيونها بتوتر\انا جاهزه
    مشى هيثم معها للمجلس اللي مايبعد خطوتين وفتح الباب اللي كان مردود ودخل قبل أخته ودخلت هي وراه ولأنها كانت منزله عيونها شافت اثنين واقفين وعرفت أنه واحد منهم تركي
    حست بأخوها يجرها ويجلسها جنبه وهي كانت زي الآله المطيعه له
    واخيرا جلست على الكنبلكن اللي عرفته أنها قبال تركي

    بوأحمد\غلا بنتيرفعي راسك
    ماتت غلا يوم سمعت أبوها وكأنها ناقصه احراجوبدون شعور مسكت ايد أخوها وظغطت عليها
    لمن سمعت للمره الثانيه اسمها .لكن ماكان هذا صوت ابوها

    تركي\شخبارك غلا!!
    كل اللي قدرت تقوله بصوت اشبه بالهمس \وتركت أيد اخوها بسرعه وطلعت بخطوات سريعه وشعرها يطير وراها من طوله

    كل هذا وتركي متصنم لأنها عرفها
    كان خايف تكون وحده ثانيه
    لكن يوم شاف طول شعرها ومشيتها وهي تمشي بتطلع تأكد
    لأنه تذكرها يوم تهرب عنه وتدخل بيت عمه ذاك اليوم
    وبدن شعور ابتسم ابتسامه خفيفه على جنب ونزل عيونه لأول مره من جت
    أم احمد\ها شرايك ياتركي!!
    رفع راسه ولازال مبتسم\توكلنا على الله
    """
    بعد ماطلعت غلا من المجلس طلعت غرفتها لفوقوقفلت على روحها الباب.
    ماتبي تشوف أحد وهي بهالحاله
    وبيت جدها مستحيل تطبه
    اول لازم تريح دقات قلبها اللي كأنها حفله على قولة جمانه وبعدين بترجع طبيعيه وبتطلع لهم
    لكن متى بتثبت هالدقــاتوتركي موجود!!؟ماأظن!!؟
    ==============





    كانت جالسه جنب جمانه وينتظرون أي خبر عن غلا
    ويوم يأست وطفشت مسكت التلفون وعطته جمانه اللي كانت تنتظر مثلها
    جمانه\شسوي فيه
    راوين\كلميها!!
    جمانه\وليش انتي ماتكلمينها!!
    راوين تفشلتكيف تكلم غلاوايش بتقول لها!!
    المفروض انها تكلم اخوها.لكنه مقفل جوالهومايدري انه في ناس يحاتونه
    راوين\انتي احسن جمانهانا بنحرج اذا كلمتها.!!
    جمانه\ادريلكن الحماره انا كلمتها بس ماترد عليويوم كلمت البيت ردت فجر وقالت مقفله على نفسها الغرفهلكن كل شي اوكي
    راوين وبعجله\يعني شافها
    جمانه ومالها خلق تعيد الحكي\اي شافهابس والله منقهره منها الحماره ماتبي تلكمني
    فرحت راوين \قومي والله اني فرحانه
    جمانه\ايه حبيبتي اكيد بتفرحين!!بس والله مو مصدقه السبال غلا بتتزوج
    راوين\هههههه يالله عقبالك
    جمانه وهي ناويه تجننها\وانتي بعد
    ابتسمت راوينوتذكرت طلالوسرحت
    جمانه\ياحليلك واللهيعني صدق.!!
    راوين وتدعي العكس\شنوا اللي صدق!!
    جمانه\حطي عينك بعيني وتعرفين!!
    رفعت راوين عينها وناظرتها وماقدرت تطول ونزلت عينها
    جمانه\يعني اللي شفته صدق!!
    ماأستحملت راوين وقامت ورمت وحده من المخدات عليها
    جمانه ومسكت المخده\وبعد تضربتعالي وين بتروحين
    راوين\تبيني لحقيني!!
    قامت جمانه تتبعها ومسكت بأيدها وطلعوا فوق
    راوين\شتبين لاتحاوين ماعندي كلام اقوله!!
    جمانه\وانا ماأبيك تقولين شيتعالي معي فوقبقص غرتي!!
    راوين طالعته بنظرهوظحكت \ليش حبيبتي!!
    جمانه\بسكيفيزهقت منهاامشي بقصها
    راوين وعجبتها الفكره\ياللهامشي معيبسوي لك فيها حركات
    جمانه\اقول اسكتيمو ناقصه يصير لي مثل المره اللي فاتتقصتيها لي وصرت عنز
    راوين\ههههههههههه والله أنك نكتهياربيجمون لاترجعون بيتكم خليكم جالسين هنا,,,
    دخلت جمانه الغرفه وفتحت الأنوار\انطمي انتوا لكم اسبوعين ماجيتواوبعيدن انا اشتقت لغرفتيوامي مابقى لها شي وبتخلص الأربعين
    راوين\وأخوك ماسمعتوا خبر عنه!!
    سكتت جمانه شويوبعدها تكلمت\يقول أبوي بكره بتطلع نتايج التحاليل.
    راوين\يالله ان شاء الله كل شي سليم
    جمانه بهمس\تصدقين وحشني
    راوين\ليش انتي ماتروحين تشوفينه!!
    جمانه ابتسمت بحزن\لا انا وامي نروح له كل يومين.بس انا قصدي. ناصر
    راوين متفاجأه\نــاصر!!

    جمانه والدموع خذت بمكان بمحاجرها\وحشنيوحشني راوينابي اشوفهابي اجلس معاه واضمــه واصيحواقول له ياأخوي مانسيناك
    تدرين راوينانتوا يمكن تفكرون أني ماأهتم فيه ولا يجي على باليبس الحقيقه مّرهراوين أتمنى وجوده.بينناوحتى لو كان معاقراوين احسه محتاجنايبينايبي يكون موجودين جنبه اخر مره يوم شفته كانت دموع بعيونهكنت اشوفها واتقطع كنت اعرف انه فاقدنا محتاج لناويوم أمي قالت له هذه جمانه أختكرفع عينه ليوكانت نظرته زي السكاكين اللي تنقز بصدريحسيتها كلها لوم وعتب والملكن احنا ظلمّه ياراوين ظلمّه
    راوين كانت تسمع جمانه اللي نفجرت فجأه وتشوف الدموع بعيونهاوخافت عليهاورنت في بالها كلمة "ظلمه"

    تداركت الموضوعوتكلمت بسرعه\ومين قال أنكم ظلمهجمانه حبيبتيانتوا تبون له الخير واذا كان هو جنبكم بتظلمونه بجلسته اللي مالها فايدههو هناك مرتاحيتعلم اشياء كثيرهماراح يتعلمها بوجوده بينكموبعدين لاتنسين أنكم تزورونهيعني ماتقاطعونه مثل الباقي
    جمانه\بس ياراوينانا قلبي يعورنياحس اني مقصرهصدقيني شعور الذنب ذابحنيلكني اكابراشوف أمي تصيح وتجفف دموعها بعيونهاوماأروح لهاولا اقولها شفيك يمه
    ماعمري جيت وطبطبت عليها.ولا حسستها بان في أحد واقف معاهيشيل همومها
    أنا أعرف انها تصيح على ناصرلكن مو بأيدي شي اسويه
    ماأقدر اعيش الموقفلأني تاثيري بيكون سلبي
    والمصيبه أنه امي ماتعرف باللي بقلبي
    تفكرني قاسيه عليهوانا العكس
    انا تعبانه ياراوينوصعب أني أعبر عن اللي بداخلي.
    صدقيني حاولت كذا مره اكلم اميافهمهالكني جبانهجبــانه

    سكتت راوينوماعرفت كيف تردولا أيش تقول
    وخطرت فكره في بالها
    راوين\تبين نصيحتي
    قامت جمانه واتجهت للنافذه وهي تمسح دموعها\مافي حل
    قامت راوين وراها ومسكت كتفها بحنان\شوفيروحي قولي لأمك أنك تبين تزورين ناصر
    جمانه بعجز\ماأقدر
    راوين\ليش!!
    جمانه\لأني جبانهماأمتلك القوه عشان اشوف ناصر
    راوين\أنتي من متى ماشفتيه
    جمانه وعورها قلبه على فرقا أخوها\هالشهربكمل سنه
    راوين حطت ايدها على فمها\والله
    لفت جمانه عليها بعصبيه\شفتي كيف انا قاسيه!!قلبي حجر
    راوين ولازالت منصدمه\مو من حقك!!
    جمانه\أدريادريوالله أدريبس مو قادرهتكفين فهميني مأأقدر اشوف اخوي بهالشكل واسكتفهموني ياناس فهموني
    راوين\فاهمتكوربي فاهمتكواذا تبين تريحين نفسيك من هالعذاب روحي زوريهصدقيني بتجين وانتي شوي مرتاحه على الأقل سويتي الواجبانا مااطلب منك المستحيلبس حاولي تزورينه وتتقربين منهيعني مثلا الزياره الجايه اشتري له هديهتعبرين له عن حبك له اذا انتي ماتقدرين تبينين مشاعرك لهوصدقيني أنه بيفرح بوجودك وبهالهديه لأنه بيعرف أنك مو ناسيته
    مسكت راوين ايد جمانه واضافتجمانه سوي اللي قلت لك عليه وباذن الله راح ترتاحينهاشقلتي
    جمانه ونزلت عليها الرحمه والسكينه\خليني افكر شوي
    راوين\خذي وقتك حبيبتيوانا أعرف انه قلبك كبير وبتوافقين
    جمانه\ان شاء الله
    راوين\الا تعاليماأنتي ناويه تقصين غرتك
    جمانه\خلاص ماله داعي.
    راوين هي ناويه ترد الأبتسامه بوجهها\لا ياعمريمطلعتني فوق عشان تقولين لاقومي بس قوميجيبي المقص
    ابتسمت جمانه وهي عارفه انه راويان تحاول تسعدها\ماأبي
    راوين\مو على كيفك قومي!!
    جمانه\قلت لك ماأبي
    دزتها راوين بظهرها عشان تقوموجمانه تحاول تثبت نفسهابس ماقدرت وقامت غصب
    -----------------
    ابتسام\حسبي الله على بليسكعزيزوهذا احنا تونا جايين
    كانت ابتسام توها داخله بيت جدها ومعاها عزيز اخوها اللي من شاف ريوف استلمها ركلات بالكوره.وريوف مسكينه تفكره يلعب معاها
    عزيز وهو ماسك الكوره وبصوت فيه بحه\شسوي فيها هي اللي ماتعرف تلعب
    ضربته ابتسام بخفه وخذت منه الكوره وعطتها ريوف\ضربيه مثل ماضربك.
    ريوف وهي تتمايل بدلع\ماأعلف
    ابتسام\الله وهقه.شلون ماتعرفين حبيبتي
    ريوف وشوي بتصيح\انتي تقيه
    عزيز بصوت عالي\لا واللهانقلعي يابومه
    ريوف\سوفيه يقولي بومه
    ابتسام\انت من علمك هالكلام
    عزيز وهو يدعي الخوف\وليدوليد علمني
    ابتسام ومالها خلق تتجادل اكثرخذت نفس وعلت نبرة صوتها\شوف عزيزواانا بطلع للبنات وان شفتك طقيتها والله باخذ الكوره وبشقها لك
    عزيز ومو عاجبه الموضوع ابدا\زييييينبس تخانقيني
    ابتسام ولفت على ريوف\خلاص حبيبتي اطلع فوق
    ريوف وتفرك عينها ببراءه\خلاص لوحي
    ابتسام\فديت الحلويين والله
    طلعت ابتسام وهي تتوعد عزيز بعيونهلمن وصلت غرفة البناتوشافت جمانه جالسه على كرسي التسريحه وراوين واقفه وبأيدها مقص وشكلها قاصه ومخلصه
    جمانه شافت ابتسام لأنه صورتها انعكست بالمرايه\بسوووووم
    قربت منهم ابتسام وسلت عليهم وهي تشوف غرة جمانه المقصوصه\واخيرا قصتيها!!
    جمانه بابتسامه روعه\شرايك
    ابتسام\محليه وجهك
    راوين\احم احمطبعا كل شي مني حلو
    جمانه وهي تضبط شعرها وترفعه من جديد\ويـه وبدت تتكبر علينااقول تراهي قصة مقص لا اقل ولا اكثر,,
    راوين\المهم اني سويت شي
    ابتسام\مو نازلين
    راوين\الا بننزلزهقت من اغرفه
    ابتسام\يالله امشوا
    جمانه وصرخت\صبروووا
    ابتسام\اوووصامشي راوين
    رفعت جمانه شعرها بسرعه ومشت وراهم لمن تخطتهم ونزلت قبلهم
    =========







    يعني شنوامو رايحين بيت جدي!!
    ام احمد\انتي ماتشوفين اختك مقفله الباب والشكر كأنها الوحيده اللي انخطبت!!
    اظحكت فجر غصبن عنها\يمه تعرفين انتي غلادلع
    أم احمد بحسره\وهذا اللي مخوفني يافجر
    فجر\تفائلي بالخيرواللي الله كاتبه بيصير
    ام احمد\ونعم بالله
    فجر\اللحين هيثم وابوي بيت جدي
    ام احمد\ايه راحوا وهيثم يقول اذا بتجون دقوا علي
    فجر\طيب يعني شلون بنروح والا!!
    ام احمد\اكيد بنروح بس صبري على أختكقومي طقي عليها الباب اخر مره وقولي لها احنا اللحين بنروحوانا بدق على اخوك
    فجر\ان شاء الله يمه
    قامت فجر وطلعت لغرفة اختها ودقت الباب دقتين وفتحت لها غلا وهي منزله عيونها
    غصبن عنها فجر ابتمست لعفوية اختهاوماقدرت تستحمل وانفجرت ظحك\من صجك انتيغلا كل هذا حياء
    غلا وتلعب بأظافرها\فجــرشفيك يعني بتزيدين علي
    فجر\تكفين غلا خليني اشوف وجهك
    لفت غلا وجهها الجهه الثانيه وهي ميته احراج\ياربــي.شفيك فجر!!
    فجركتفت ايدينها\خلاص ماأبي اشوف وجهكبس انا جايه اقولك بتروجين بيت جدي!!
    غلا على طول قالت\لاااامستحيل
    فجر\ليش تستحين!!
    غلا وترمش بعيونها\اكيد استحي
    فجر\وانا اقول رأيك صائببس تخافين لوحدك!!
    لفت وجهها غلا بسرعه\لالا ماراح اخافواذا سألوك عني قولي لهم أني نايمهبس الله يخليكم لا تتأخرون!!
    فجر\من عيونيخلاص ان بطلع
    بتطلع فجر توها الا مسكتها غلا من كتفها\فجــر
    فجر\ايوه
    ترددت غلا تتكلم او لاويو بتتكلم شافت شبح ابتسامه على وجهه اختها أنقهرت منها\لا تتأخرون
    فجر\بس!!
    غلا وعصبت\أيه بس
    فجر\على راحتك
    طلعت فجر وقالت لأمها انه غلا بتجلس بالبيتومامرت عشر دقايق الا بهيثم يدق هرنات عشان يطلعون
    =============






    كانوا يتمشون بشواراع نيويورك بعد مافطروا بمطعم قريب من الجامعه
    حدد واجهتك!!لندن والا باريس والا المانيا!!
    مرر الوليد اصابع ايده بشعره بتوتر وسكتتوظل يفكر ويفكر بعمق
    وزفر بضيق\شوفانا قالوا لي المانيا بتلقى عرب بس من فئه خاصه وكلهم مطرودينبس اللي مهاجرين كلهم بفرنساوبنفس الوقت ابي اروح لندناحساسي يقول لنـدن
    احتار ثامر الوقت مايسفعهم أبدا والأمتحانات بدت تقرع ابوابها والوقت ضيق جدا\انا اقول اول نمر لندنومن لندن للقطار اللي يوصل لباريسوبكذا بنضرب عصفورين بحجر
    عجبته الوليد الفكره.لكن هل بيلقون الوقت\بس على كذا بنطولوانت تعرف مانقدر ناخذ اكثر من اسبوع.
    ثامر\انت ماعليك بنلقى الوقت المناسب باذن الله
    الوليد\والمانيا
    ثامر\خلها نهاية واجهتنااحنا مانقدر نمر كل هالبلدان مره وحده
    تضايق الوليدوظلت هالضيقه معطيه اثر بوجههوحركاته وهو يمشي بالشارع من التوتر والخفقان اللي بقلبه\وهنا!!
    ثامر\محلوله نقدر بالويكند نروح أي ولايهوالترتيب بيكون سان فرنسيسكو لــ فلوريدا
    الوليد وقف فجأه\حسبي الله على بليسكلحد اللحين فلوريدا في بالك!!
    ثامر\لاتفهمني غلط ياحماربس ياكثر العرب هناكعشان اللي باللي بالك!!
    الوليد وحاط ايدينه بخصره\واللي يقولك مو رايحينها!وش بتقول!!
    ثامر وظحك\بقول تموانا أخوك
    ابتسم الوليدوضرب ثامر بذراعه بخفه\غصبن عنكامش امش مت برد وشكلها بتمطر
    ظلوا يمشون والوليد رجع يفكر ويخطط بالموضوع من جديد
    ولو عليه وعلى كيفهكان مر بالبلدان كلهاولف هالقارات بمدنها وشوارعها
    لكن وش بأيد الوليد غير الأحلاموالأمنيات
    وش بأيده يسوي!!
    يحس انه زي الطير اللي مو عارف وين يطوي جناحاته
    وهذا هو بيسافر ويبدور على اخوه من بلده لبلدهوقلبه بأيده بيمسكه وبيكون دليله في حله وترحاله. وعيون أخته واخوه وابوه يرعونه ويترقبونه وحاطين الأمل فيه
    يحس أنه حامل أمانه كبيره ولازم يوصلها
    تذكر عيون ابوه قبل مايودعه ذيك النظره البعيده كانت لها اثر كبير وعميق في مخيلته
    وكل مايتذكرها يحس بالشرايين تضرب بالخفوق وتعطيه قوه ماشعرها طول حياته
    وبسبب هالنظرهبيضحي بكل شي
    حتى لو كان على حساب نفسه
    ثامر\متى معزم!!
    الوليد\على!!
    ثامر ويطلع الهواء من فمه\على لندن
    الوليد\متى الله ما الله أراد
    ===============



    عدى اليوم على خير في بيت الجد يوسفومحد سأل ليش غلا ماجت لأنهم عارفين الأجابه.
    لكن الجده عبرت عن فرحتها بطريقتهاوهي تتخيل هالغلا تتزوج وتجيب عيال
    --------------------



    كان يبي مكان هادي يعيد في حساباته وبعيد عن الأزعاج وزحمة الناس
    ومالقى نفسه الا بكورنيش الدمام اللي قليل يتواجدون فيه الناسوخصوصا بهالوقت المتأخر
    وقف السيارهورجع السيت على ورى وفتح نافذ السياره اللي فوق
    ورجع يستذكر اخر الأحداث اللي صارت له هالأسبوعين
    وكانت بدايتها اعلان خطوبته الفوريه يوم درى أنه ممكن تكون هذ غلا بنت عمه
    هو ماينكر خطا خطوى كبيره لكن هو يعرف انه مرده بيتزوج والثلاثين سنه من عمره اللي مضوا
    كانت مرضيه بالنسبه لهوكفيله باعادة تفكيره ولو قليل بحياته الشخصيه اللي ماتكتمل الا مع شريكة حياته
    لكن اللي لازال مستغرب منه كيف طلعت منه كلمة الزواج بدون تفكير
    ويوم فكر شويعرف انه كان متهيأ لهالموضوع بشكل لا أراديوخصوصا لأنه غلا كانت ماخذه شغله الشاغل ومسيطره عليه بشكل كلي
    ومن كثر ماهي اسره تفكيره لازل يتذكر شكلها وهي داخله عليه بالمجلس
    ولولا وجود ابوها واخوهاكان صار شي ثاني والمقابله بتكون اجمل.
    لكن اللي السؤال اللي طرى على باله!!
    "هل هي تعرف اني نفس الشخص !!"
    وماسرع ماتناسى السؤالوهو متيقن بوجود يوم بيعرف اشياء كانت تثير اندهشاته
    وبهالأجابه اللي كانت شبه مرضيه لتركي
    طرى على باله سؤال اقوى واهم من اللي فات

    "متى الخطوه الثالثه وبعفويه طلعت من قلبه"متى تكون زوجتي."

    وابتسم على هالكلمه اللي طلعت فجأه وظل يفكر بكل ماتحمله الكلمه من معنى!!
    ولمن اشبع رغبته بهاتفكير الممتع بالنسبه ه
    قدم السيت لقدام وشغل السياره وهو مو مستعد يفكر اكثر لأنه النوم داهمه اللحين بسبب عمق أفكاره
    ورجع طريق البيتوهو ناوي يمشي الرياض بكره
    لكن لازالت الأبتسامه موجوده
    واستنتج بالأخير أنه هالكلمه لها تأثير" قـوي" عليه
    ================






    صحت من نومها على صوت أزعاج بالدور التحتي
    غمضت عيونها النعسانهوفتحتها من جديد بعد ماقامت من سريرها ورفعت شعرها بكلب صغير بفوضويه
    ونزلت لتحتتبحث عن هالصوت الي بعث فوضوى بنفسها
    وأول من شافت جدتها وهي تضم أمها وتبكي معاها
    وبالزاويه مرت خالها نور جالسه وعيونها تدمع
    ولأنها لازالت غير مستوعبهفركت عيونها بضيقوحكت شعر راسها ببلاهه
    وقالت كلمه طلعت من فمها اذا ماكانت من انفها
    "شسالفه"
    لكن لامجيبوألأسطوانه اللي عازفه بالجو هي النحيب!
    قربت من أمها اكثروالخوف بدى يسري بدمها وقالت
    "شفيكم"شصاير"
    التفت لها امها وضمتها بقوه وهي تهمس بأذنها
    "عمر طلعت نتايج تحاليلهوكل شي سليم ياجمانهكل شي سليم"اللهم لك الحمداللهم لك الحمد"
    اطرافها تجمدت بحظن امهاولسانها عاجز عن قول أي كلمه تعبر عن مشاعرها
    وكل اللي قدرت عليهتضم أمها اكثر واكثـر وبعيونها دموع فرحه كبيره انولدت اليوم
    جمانه\صج يمهصج اللي تقولينهصج عمر سليم
    مسكت هند وجهه بنتها بفرحه\صج يابعد أمكالله عوضنيالله عوضني
    ضمت جمانه أمها مره ثانيه وهالمره براحــه وطول انتظار
    الجده\خلاص عادكافي دموع
    ابتسمت جمانهوابتعدت عن أمها
    جمانه\وينه عمر!!
    هند\راح أبوك يجيبهبالطريق
    تذكرت جمانه حوارها مع راوين عن ناصر اخوها
    وهذه الفرصه اللي كانت تنتظرها
    هذا افضل وقت
    اللحين تقدر
    الله اعطاها قوهماتدري من وين استمدتهالكن اللي تعرفه انها قادره تحكي وتعبر وتشتاق لأخوها ناصر
    هذه اللحظه اللي تنتظرها جمانهاللحين تقدر تقول لأمها بكل حب أنهامشتاقه لناصر
    مرت ربع ساعه وجاسم جاء وبحظنه ولده عمر
    دخلت هند عليه ووراها جمانه والجده
    مسكت هند عمر بكل قوه وضمتها لصدرها وظلت تبكي وتحبه وترجع تضمه بحنان
    جمانه\يبه
    التفت لها جاسم وابتسم لها
    جمانه بكل قوه\أبي اشوف ناصر والعبره خنقتهامشتاقه له يبه
    تفاجأت هند والتفت لبنتهاوجاسم ماكان اقل دهشه منها.
    هند\تبين تشوفين ناصر
    قاومت دموعها وقالت بلهجه مازحه\أيه ابي اشوفه والا حرام.
    جاسم\لا مو حراماللحين نروح له
    جمانه وبسرعه\ومعانا عمر
    جاسم\ومعانا عمرولايهمك
    ناظرتها هند بنظره غريبهلكن عرفت أنها نظرة امتنان
    وهذا اللي كانت تدور عليه جمانه
    هالنظره
    جمانه\اجل بروح البس عباتيوبجيب عباتك
    طلعت جمانه بسرعه عن الغرفهوكانت تبي تبتعد عن أمها
    وحست انه الكون كله يهون
    ونظرة امها تكفيها
    ===========




    بمركز تأهيل المعوقين
    كانت الحياه صافيهوتخللها صفحات بيضاء مليانه حب وامل لمستقبل مجهول
    كان في صف هالوقت يحظر حصة الرسم
    والموهبين في المركز عدهلدرجة انه تخصص صف خاص لهم
    ومن بينهم كان ناصر جالس على كرسي متحرك بزازيه من زوايا الصف وبأيده قلم من نوع الفحم الرفيع
    وقدامه ورقه بيضاء وتحاوطه مجموعه من الأقلام اللي من نفس النوع لكن تختلف الأرقام
    كان شديد الحب بالرسم على الفحموياما حصل على شهادات بالمراتب العاليه على مستوى المركز
    وهالمره كان بأيده رسمه على صدد نهايتها ومابقى غير اللمسات الأخيره
    سمع صوت يناديه ورفع راسه بضيق لأنه مايحب باندماجه أحد يزعجه
    والكل صار يعرف بالمركز وخصوصا اساتذته بهالموضوع
    لكن اللي شافه هالمره غير

    شاف امه وابوه واخته اللي ركز عليها ورجع مره ثانيه يركزعلى أمه اللي حامله بأيدها طفل صغير
    وعلى طول ابتسم لهم بحب ووله وشوق
    وخانته دمعه وانهمتر بتلقائيه من عيونه
    كان مشتاق لهم
    كثير مشتاق
    صار له أكثر من 3 اسابيع وماشافهم
    ومايعرف كيف يسأل عنهماو كيف حتى يعبر عن حاجته لهم
    ويمكن الدمعه اللي نزلت من عيونه كفيله عن جواب أي كلمه ممكن تعبيرها
    قربت منه هند وضمته وحبت راسهوقربت من حظنه عمر وهي تهمس أنه هذا اخوه الجديد
    كان ناصر شبه قادر انه يحرك مفاصل ايده ولأنه عمر خفيف قدر يمسكه بذراعه النحيله
    وبصعوبه رفعه عشان يوسه بجبهته ولولا رقبته المايله كان صار بأفضل حال
    شافت جمانه المشهد وماقدرت تستحمل وكانت زي كل مره بتهرب من هالموقف وبتطلع لكن ابوها مسكها من ايدها وقربها من ناصر لمن صارت قباله
    اما ناصر حس بشي قدامه ورفع عينه اللي كانت مركزه بعمروشاف اخته قباله وبتلاقائيه مد ايده لها وبعينه رجا وعتبوبعينه دموع فرح وشوق لأخته الوحيده اللي فاقدها
    ويوم حست جمانه بهالقبولتحسفت على ايامها اللي كانت بعيده عن أخوها وتحسفت على انانيتها .
    وعرفت أنه أخوها بالفعل محتاج لهاومسامحهاويبيها وفاقدها
    وبدون شعور طاحت على ركبها وظلت تصيح على رجوله وتقول سامحني يااخويسامحنـي

    مرت 3 ساعات وعايلة هند ملتمين عند ناصر
    وكانت ألأجواء روعه تخللها حميمه وحب
    وجمانه ظلت عند أخوها تشوف رسوماته وشهادته اللي حصل عليها
    وكانت تظحك لهوتعلق على كل رسمه ومتمسكه بأيده وشاده عليها بحنانونست الدنيا مع أخوها والساعات مرت وهي مو حاسه بنفسها
    لمن جاء وقت طلوعهم
    اللي زعلت فيه جمانه
    لكن ناصر كافأها باأحلى رسمه كانت عندهوعطاها أياه بكل حب
    فرحت جمانه بهالرسمه اللي اعتبرتها أغلى هديه حصلت عليها
    وحبت راس اخوها ووعدته بزياره أطول وهديه ثمينه
    وطلعوا من المركز وعيون ناصر تتبعهم وبيظل فاقدهم من هاللحظه اللي ابتعدوا فيها عنه
    وبيظل ينتظرهموكله أمل وشوق لهم.
    وهذا قلمهبيظل يعبر عن مافي داخله من حاجه لهم
    ورجعت جمانه البيت بقلب مرتاح ومستقبل مشرق
    وحامله معاها أجمل هديه واحلى ذكريات مع أخوها.
    =========



    مرت الأيام وتركي تحددت اشياء كثيره من حياته والحظ يلعب معاه بشكل كبير وأولها ملكته اللي بعد اسبوعينوغير كذا بدى يشتغل ببيته الجديد اللي كان يبعد بشارعين عن بيت ابوه
    واليوم كان يوم مميز بالنسبه له لأنه كان افتتاح مشروع جنا اللي ظل سنتين يخطط له بنشاط
    وكان هذا أكبرمشروع اتخذه تركي بحياته

    وكان له نظام معين. وعباره عن مبنى من طابقين
    الطابق الأول عباره عن أجهزة كمبيوتر من جميع الأصناف وألأشكال

    والدور الثاني يتكون من قسمين قسم خاص لمكتب تركيوجزء منه لــ مبارك
    والقسم الثاني للعاملين على على تصليح الأجهزه وبرمجتها وتسويقها
    المبنى كان بسيط من نوعه لكن كان من عقل محترف وعاملين مميزين
    والديكورات كانت عمليه يتخللها لونين الأخضر والفضي
    والزوار ملو المكان وتجماعتهم ملت الطابق الأول
    واللي حاب يشتري أو ياخذ فكره عن المكان يتجهه للطابق الثاني
    ولأنه اجهزة الكمبيوتر الشغل الشاغل للناس كان مستوى الزوار يفوق التصور.

    بهاللحظه كات تركي يمشي مع مبارك بالممر اللي يوصله لمكتبه وبوجهه ابتسامة رضا\كل شي لحد الآن تمام
    مبارك\والمحلات وش ترتيبهم
    تركي\لاتخاف كل شي مكتوب بنوته
    دخل تركي المكتب وجلس على كرسيه والنافذه الزجاجيه اللي وراه تطل على الدور التحتي
    فتح له صلب زقاره \قول لعبد الحي يطلع لي على المغرب وبايده احصائية الفواتير اللي أصدرت لحد الآن
    مبارك مستغرب\ليش!!
    تركي\انا حاط في بالي ميزانيه معينهوابي أعرف بهاليوم وين وصلنا
    مبارك\ولايهمك راح اقولهشصار على البيت
    تركي وتذكر الموعد مع راعي الصبغ\نسيت.زين ذكرتنيوقام من كرسيه وخذ تلفونه ومفتاح سيارته
    مبارك\وين!!
    تركي\اللحين العمال خاسوا بالشمس وهم ينتظرونيسلام
    ==========




    دبي والا البحرين!
    غلا\دبيوالبحرين
    فجر\شرايك بعد لبنان!!
    حطة غلا ايدها على خدها بحالميه\ياليت والله
    فجر بلهجه حاده\انقلعيغلا لاتجننينيهذه ملكه.يعني ماله داعي كل هالمشاوير وبعدين لاتنسين أنه الوقت ضايع
    غلا والضيقه محتلتها\ادريوهذا اللي مخرب ترتيبي
    فجر\سمعينياحنا نروح الراشد والجمعه سنتروبنلقى ان شاء اللهوخلي سفراتك هذه للزواج
    غلا\بس أنا
    فجر\أوش ولاكلمه
    غلا وترص عى اسنانها\ياربي
    فجر\اوش
    غلا وودها تتكلم\سمعيني
    فجر\ماأبي
    غلا وتنقز زي الأطفال\الله يخليك
    فجر\لالا لاواذا عندك مخططات خليها للزواجانا أعرفك يبيلك شهور عشان يركب اللي في بالكواحنا ماعندنا وقتوانتي ياآنسه مافي شي يعجبككل مانروح محل يعتفس وجهك
    جلست غلا على كرسي الصاله وهي مضايقه والوقت بدى يداهمها
    هي حاطه في بالها افكار معينه
    وماخلت شي من مواقه الأزياء والا وحفظته
    وودها تفصل لكن الوقت ابدا مايساعدها
    غلا\خلاص اليوم نروح الجمعه سنتر ونشوف!!
    فجر\اخيرا اقتنعتي
    غلا\شسوي فيكاختيولازم اراضيك
    فجر\طيب قومي يافالحه ونادي هيثم
    غلا ورمشت بعينها\وليش أناديهانتي قولي هيثم وهو بيسمعكلأنه جالس بالصاله الفوقيه على الكمبيوتر
    فجر\طيب يالله ناديه
    غلا\اخاف حنجرتي الصوتيه توقف,,
    هيثم\ماله داعي تنادونيهذا أنا جيت
    كان توه نازل هيثم من تحتبعد ماسمه كل حوارهم
    غلا وجلست\اشوه عشان ماأتعب نفسي
    فجر\أوكي قومي ولبسيليش جلستي!!
    غلا\طيباقول فجر شرايك ناخذ معنا سماح!!
    فجر وعجبتها الفكره\ياليت والله
    غلا\ياربي عاد مابغت جمون تروح بيتهم الا اللحينليتها معي
    هيثم بتلقائيه\وخذوا ابتسام بعد!!
    التفت له غلا بسرعهوفجر انصدمت منه

    وهيثم حس أنه تسرعوفهمومه غلط\شفيكم!!
    غلا وحطت رجل على رجل\لا والله!!وايش معنى ابتسام يعني
    هيثم غصبن عنه ارتبكوهو يعرف انه قال هالكلمه لأنه لازال متأثر باخر مكامله بينه وبين ابتسام وحس أنه حزينه على فراق أخوها مثل ماهو حزين على الوليد\اقول بلامصاخه انا مو قصدي شيبس البنت اكيد طفشانه وجالسه لوحدهاوبعدين عادي انتوا دوم تطلعون مع بعض
    غلا بهمس\تكفى يابو قلب رهيف انت!!علينا يالأخو
    هيثم خزها بعينه\اذا ودك تحكينرفعي صوتكابي اسمع!!
    غلا وقامت\ومين قال أني قلت حاجهخلاص سكتناخليني اجيب عباتي احسن
    طلعت غلا تاخذ اغراضها من فوقوفجرظلت تناظر اخوها وتبتسم لهوهو ماحس بفجر لأنه لازال منصدم ليش الكلمه طلعت منه بعفويه
    وليش لازال يفكر فيها
    ولمن تعمق في تفكيرهتنرفز وطلع بره البيت وهو معصب من افكاره اللي حسها سخيفه
    =========



    "انتي أيشانتي ماتفهمينصخرحسي فينيذبحتيني بغرورك"
    "نفسي يوم أجي واشوف زوجه تنتظرني وبوجهها ابتسامه تريحني من هموم شغلي"
    "بس هذا اللي تعرفينههات.هات.هاتماتعرفين يوم تعطين"
    "فكينيسو اللي تبين بس ارجوك أبي هدوءماأبي أكثر من الهدوء"
    "طيب وش تبيني اسويهذولي أهلي يامدام"
    "ارجوك اذا انتي ناويه على خناقهقولي لي من اللحين عشان اطلع"
    "وش تبين اكثرعطيتك حبي ورمتيه ورى ظهرك"
    "بنام بالصاله احسنولا شوفة وجهك"
    "اكرهكواكره الساعه اللي صرتي فيها زوجتي"
    "انتي طالق"
    "طالق"
    "طــالق"

    كلمات تتخلل ذاكرة سميه بكل بشاعه كلمات جرحت سميه وضربت بالصميم!!
    مين الظالم.!!ومين المظلوم!!
    مين اللي لازم يعطي!!مين السبب في طلاقها
    حظها العاثروالا غرورها وكثرة متطلباتها
    واذا كانت هي السبب في نهاية زواجها اللي تتوج بالطلاق
    وش ذنبها تعيش طول عمرها محبوسة بين أربع جدارن!!
    صحيح هي اللي عيشت نفسها في هذا الوضع وبنت قصور ومسافات بينها وبين الناس
    لكن اكيد في سبب!!
    اكيد في سبب لأنعزالها بعيد عن ناسها واهلها
    اكيد في جرح لازال ينزف وينتظر مين اللي يرش ويطهر
    اكيد في دموع مظلومه تنتظر مين يمسحها
    اكيد في روح بردانه تنتظر مين يدفيها.!!
    في الف من سميهومن دموع سميهومن جروح سميه
    لكن مين اللي يستجيب!!
    مين اللي يسمع ويلبي النداء!!
    مين اللي يفهم ويتعاطف بشكواها
    في رب يسمعك ياالف من أمثال سميهفاأدعيلهممكن يستجيب الدعاء بقلب طاهر وتائب
    ==========












    كان واقف بمكانه اللي متعود يرسم فيهوهالهواء الطلق يهب بنسيمه الرفراف
    والناس يمشون حوله
    ومو حاسين بهالقلب اللي يحمل ذكريات اليمه مدفون بداخله
    ومو شايفين نظرة عيونه اللي تغني عن أي كلمه حزينه كتبها شاعر أو فنان
    هذا يوسف
    :::::::::::::
    ارسم صورتهواتخيل ملامحه
    ملامحه اللي محفوظه بذاكرتي
    هذه عيونهوهذه شفافيه اللي رطبه بذكر الله
    وهذه ابتسامته اللي تغنيني عن العالم كله
    هذا ابوي
    بو يوسف
    انا مشتاق لك يبه
    مشتاق فلبي النداء ياعيون يوسفوقلب يوسفوروح يوسف
    لبي النداء
    اكيد تسمعني يبه
    انا جايقرب موعديوقرب عيديليتك تعرف بحاجتي لك
    ليتك تعرف بحبي لك وشوقي اللي وصل حده
    ليتك جنبيقريب منياسمعك وتسمعنيارتوي بشوفتكوارتاح بحظنك
    ليتك تعرف وش كثر هالقلب مشغوف للــ لقياك
    لكني عارف أنك حاس فيني مثل ماأنا حاس فيك!!
    تنتظرنيمثل ماأنا انتظرك!!
    متشوق لشوفتيمثل ماانا مجنون بشوفتك
    ارتاح يبهوطمن قلبك.وقلب امي
    انا راجــع
    راجع لكم
    =========






    مافيني شي
    قرب وجلس جنبها\وتبيني اصدق
    سماح\صدقني مافيني شي.
    احمد\ومدام انه مافيك شي ليش هالتكشيره!!
    سماح\انت تعرف فماله داعي اتكلم!!
    احمد\صحيح انا أعرف لكني أبي مصلحتك وبعدين لاتنسين يامدام أنه الحركه مضره بصحتك وبصحة بالحبيب اللي جاي بالطريق,,!!
    سماح برجا\بس أنا أبي أروحمن زمان ماطلعت معهم
    احمد\قلبيحياتيسماح أنت كبيره وناضجه وتفهمينوثقي أني خايف عليك وحتى انتي عارفه نفسك تتعبين بسرعه وحتى دراستك أجلتيهافهمينيولو علي كان قلت لك روحي معاهم وتونسيو
    سماح وقاطعته بنبره عصبيه\ادري ادريبتقولي عشان صحتي مره ثانيه,خلاص أحمد فهمتسكر الموضوع رجاء
    سكت أحمد وماحب يتكلم بالموضوع أكثر لأنه يعرف أنه بتعاند اكثروهو مايبي يضايقها
    وبعد دقايقماهانت عليه وحاول يراضيها
    احمد بهمس\زعلانه
    لفت الجهه الثانيه وقالت\لا
    لف وجهه عليها وصار قبالها\أكيد
    سماح\أحمد خلاص انسى
    أحمد\ماأقدر
    سماح ولازلت بوضعيتها\ليش!!
    أحمد ويناظر عيونها\ماأقدر اشوفك زعلانه
    سماح\خلاص راضيني
    احمد \قولي لي كيف!!
    سماح بصوت واطي\لاتداوم بالمساء!!
    ظل يفكر أحمد وعلى طول قال\ومن عيونيلكن ليش ماتبيني ادوام!!
    سماح ولفت عليه\يعني ماتعرف ليش!!
    حك راسه وقال\للأسف لا
    سماح بسرعه قالتها\لأني أبيك
    أحمد\هذاني موجودماتشوفيني جنبك
    سماح وعصبت من بروده\أحمد
    أحمد وتفاعل معاها\عيون أحمد
    سماح\خلاص عاد
    أحمد وظحك\ان شاء اللهبس بلاش هالعصبيه
    سماح\احاول
    احمد\واذا قلت لك عشاني
    سماح بابتسامه\برضوا بحاول
    احمد\أفا.
    سماح بنبره هاديه وكأنها تفكر بكل شي يضرها\صدقني أحاولعشانكوحطت ايدها على بطنهاوعشان اللي في بطني
    احمد\تقدرينثقي بهالشيوانا معك
    سماح بابتسامه حزينه\الله كريم
    =========






    اتصلت فجر على ابتسام واقلت لها انهم بيطلعون لكن ابتسام اعتذرت لأنه مالها مزاج للسوق وصدعته
    حست فيها فجر وقبلت اعتذارهاومشوا للمجمع قبل مايفوتهم الوقت
    وهيثم قرر يبعد هألأفكار باتتا من مخيلته.
    وماسرع مانسى مع صدعة غلا وحيرتها باختيار فستان يناسب ملكتها
    لكن بعد فتره طويله حصلت لها فستان أول ماشافته قالت بلهجه عاليه "وااااااو هذا اللي في بالي"

    كان عباره عن لونين الفوشي والأصفر والأرتكواز ويتخلله ورود مركبه بارزه على طول الفستان والقماش ناعم وفيه تطريز بالترتر بلون الذهب
    وكان الموديل عباره عن كم واحد مغطى بقطع من الورود المركبه وفرنسي من تحت وله ذيل طويل تتدرج فيه الورود
    واللي محليه اكثر أنه معاه اكسسوارت ورد من نوع القماش بحلق وسلاسل طويله تنحط على ورى الفستان
    لكن المصيبه أنه مافيه مقاسها والفستان عجبها.
    غلا\شنوا يعني ماأخذهانا بالموت حصلت شي يناسبني!!
    العميل سعودي وعينه زايغه ومنبهر من دلع غلا\لاتخافين اختي أنا بعثت طلبيه وان شاء الله بتوصل بعد اسبوع
    غلا فرحت\
    هيثم تفشل من اخته وخزها بعينه وتفاهم مع العميل على القياسات والسعر وطلعوا يكملون باقي مشترياتهم والأغراص الخاصه لغلا
    ويوم لفوا المجمع ثانيهطلعوا وركبوا السياره
    فجر\بقى الحلاو والكيك والطاولات والورد
    هيثم\خلوها بكره
    فجر\ليش!!
    هيثم بتعب\رجلي تكسرت ول عليكمماتعبتوا!!
    فجر ابتسمت بحنيه\بسم الله عليك ياأخوي ولايهمك نخليها يوم ثاني
    هيثم ناظر غلا بالمرايه\وانتي يالدلوعه عندك اعتراض.
    غلا كانت سرحانه ومو معهم ابدا
    هيثم\غلا وعمى
    غلا وانتبهت\ها
    هيثم\ويعاهوين رحتي
    غلا\ياربي معاك هيثم شفيك تصارخماأحب الأزعاج
    هيثم\صج أنكوالا اقول خليني ساكت احسن
    فجر\هههههههه اقول انتبه للطريق افضل
    ==========




    الله عليج ياباباذبحتيني ريوف.لاتتحركينخليني انتبه للطريق

    كانت ريوف تتحرك بالسياره وتجر الكرتون اللي بالسيت الوراني لقداموابوها يصرخ عليها وهي لاهيه بالكرتون اللي داخله مطبخ صغير زي التركيبه توها شاريتها من تويز آرز
    عبدالرحمن وعينه مره للطريق ومرات لبنته\ريوف خلاص عاد اذا وصلنا البيت ركبيه بكيفج
    عبدالرحمن بنبره علت شوي\ريوف وبعدين أنا أكلمج
    لكن ريوف لامجيب ومعانده الا تاخذ الكرتون وتحطه قدام
    وعبدالرحمن عصب منها ووصل بيته ووقف السياره واخذها وجلسها بقوه على السيت
    وعلى طول ريوف صاحت بصوت عالي
    وعبد الرحمن معصب منهانزل من السياره وطلع بنته وهي تصيح وبنفس الوقفه تهتز بدون حركه وفتح الباب اللي ورى ونزل الكرتون ودخل البيت وهو حاقر بنته
    ولمن رجع ياخذها ماشافهاوجن
    وطاح قلبه وعيونه تدور على الحي الهادي في المنطقه
    وظل خمس دقايق يروح ويجي يدور على بنتهلمن توترت اعصابهوبدى الخوف يتسلل قلبه



    ريوف واختفت فجأه!!
    وملكه منتظره.!!
    وقلق سماح!!
    وافكار تتخلل بال هيثم!!
    ونداء سميهوجرح سميه!!
    والوليد وطريقه الى لندن!!
    ويوسف ولوحه رسمها لأبوه!!
    وجمانه واخيرا وصلت لقلب اخوها!!
    ومشروع تركي ونتايجه المستقبليه!!


    احداث صارت لها طابع مميزوبتمر وبترجع بلون اخر!!

    انتظــروني بالجزء الجديد
    سلامي وحبي لكم


    الجزء الخامس والعشرون
    من المنتصر!!؟
    ==============


    بعد ماشرت اللوح وطبعت الصور اللي محتاجتهم لتحضير درس بكره طلعت من المكتبه ومروان يتبعها ويظحك عليها لمن ركبوا السياره ووصلوا البيت
    مروان وهو ينزل من السياره\ليتني طفل ارجع الون واشخبط وامسح من جديد
    ياسمين التفت له وهي تناظر حيهم الهادي \ولايهمك ياولد اخوياذا رجعت البيت وخذت لي دش بعطيك كراستين ومعاهم علبة الوان مجانا!! وبلهجه طفوليه.شرايك!!
    عرف مروان انها تتمصخر عليه وجارها بالموضوع وهو يدعي ألأدب\حاظر ياأبلهعطيني بس هالأكياس لايشوفك ابوي ويسوي سالفه
    عطته ياسمين الأكياس ومشت وراه لكن ماسرع ماوقفت يوم سمعت صوت وراهاويوم التفت حصلت ريوف متسنده على جدار بيت الجد يوسف وترتجف من البكي.
    مشت لها بسرعه ونزلت لمستواها وهي خايفه عليها\ريوف حبيبتي.!!
    سمعتها ريوف وخافت منهاوظلت متصنمه بمكانها
    قربت منها ياسمين وخذتها لحظنها ودقت جرس بيت الجد يوسف ودخلت على طول يوم شافت الباب مفتوح
    وكل هذا ريوف زي المتجمده مانطقت بحرف لكنها تحاول تبعد ذراع ياسمين عنها
    وتوها تستوحش المكانوظلمة الليلوظلت عيونها تدور على كل جهه ومن كثر رجفتها ماانتبهت انها بحوش بيت جدها
    ياسمين حست فيها وعرفت أنها خايفه منها\ريوف حبيبتي انا خاله ياسمين
    لكن ريوف ظلت ساكته والدموع متجمعه بعيونها وماطلعت من فمها الا كلمة\بـا بـا
    ياسمين\ان شاء الله حبيبتي اوديك لبابا

    طلعت هاللحظه الجده وهي تراقب هالحرمه اللي ماسكه بنتويوم قربت اكثر عرفت انها ريوف
    الجده\ريــوف
    شافت ريوف جدتهاوصاحت وهالمره بصوت عاليلأنها حست بالأمان
    نزلتها ياسمين للأرض وعلى طول ريوف ماصدقت وركظت بجنون لجدتها وقلبه شوي وبيوقف ومسكتها الجده وحظنتها وهي لازالت خايفه من هالمره اللي واقفه
    فصخت غطاها ياسمين وقربت من الجده\انا ياسمين ياعمه
    الجده بهلع\ياسميـن
    سلمت عليهاياسمين وهي تحكي لها الموضوعويوم سمعت الجده الحكي ضمت ريوف اكثر واكثر
    ياسمين\والله ماعرفت شسوي وعلى طول جبتها لكمومدري ليش طالعه هالحزه بره
    الجده وهي حاسه بالأمتنان من ياسمين\كثر الله خيرك يابنتيمدري شقولك اقربي البيت
    ياسمين\مشكوره ياعمه امي تحاتيني اللحينمره ثانيه ان شاء الله
    الجده\سلمي على امك يالغاليه


    هالفتره كان عبد الرحمن يدور على بنته ومابينه وبين الجنون الا شعره وحده وشاف سيارة سلطان مربكنه بالشارع وبدون تفكير دق عليه لأنه مايبي يزعج بيت عمه ولايخرعهم.لكن للأسف سلطان ماكان يرد وهذا اللي ذبح عبد الرحمن أكثر.فكر انه يدق لأحمد وتراجع على طولوحط ايدينه على راسه بضعف وانكسار
    وحس أنه غريب هاللحظه
    غريب عن كل شي
    غريب عن أهلهوديرتهوقلبه
    بلحظه وحده فقد زوجته
    وهذا هو اللحين فقد ريوف بغمضة بصر
    شعور كره يمر فيه
    حس بالغصه تخترق بلعومه بكل عنفوكأنها جمره تحرقه وتفتته مثل الرماد
    وبدون شعور وبلحظة يأس توكل على الله واستسلم ودخل بيت عمه هذا ملجأه الوحيدلأنه فعلا هو وحيد
    ودخل للحوش وشاف قدامه حرمه متحجبه وبدون تركيز ابعد عينه وارتبك وياسمين ماكانت اقل ارتباك منه رفعت غطاها وطلعت بسرعه
    الجده بصوتها البعيد\عبدالرحمن
    رفع عبدالرحمن عينه ودمه نشف يوم شاف بنته بحظن جدتها
    وركظ بدون شعور لبنتهودمعه نزلت من عينه غصب وقالها اخيرا\بنتي

    خذها من جدتها بسرعه وهو مو مصدق انها قدامه وضمها بصدره واحاسيس كثيره استشعرهاامان خوف من الايام ورهبه وظل حاضنها بدون مايحس انه المها بضلوعه وحلف بينه وبين نفسه أنه مايزعلها ابدا
    عبدالرحمن بنفس الأحساس\ليش يابابا.ليش رحتي وخلتينيذبحتيني ياريوف
    ريوف لازالت تصيحوملتزمه السكوت
    الجده دمعت يوم شافت عبدالرحمن كيف حاظن بنته\خلاص ياعبدالرحمنهذه بنتك قدامكخلاص ياولدي قطعت قلبي
    سمع عبدالرحمن كلام مرت عمهوتوه يستوعب ويرجع بأفكاره\وين لقتيها ياعمتي!!انا تعبت وانا أدور عليها!!
    الجده\تعال ياولدي اشرب لك ماي واقولك السالفه
    دخل عبدالرحمن ورى عمته للصاله اللي كانت فاضيه بعد هند وبنتها
    الجده وهي تجلس\جابتها ياسمين بنت أم بندر
    عبدالرحمن ولازالت بنته بحظنه وعرف انه اللي شافها هي بنت أم بندر جارتهملكنه استنكر الموضوع\كيف!!ووين حصلتها!!
    الجده\تقول انها واقفه جنب باب بيتنا وتصيحالا صج ياعبدالرحمنوش مخلي ريوف تجلس هالحزه بره
    ناظر عبدالرحمن بنته اللي خشت راسها بحظنه باحراج\شقولج ياعمههالبنت دلوعه ماعندها غير الزعلعصبت عليها ويوم وصلنا البيت دخلت وظنيتها بتدخل ورايويوم رجعت ماشفتهابس هذه السالفه باختصار
    الجده\الله يهديك ياريوفياولدي مدري شقولكلكن
    عبدالرحمن\قولي يالغاليهفي خاطرج شي!!

    الجده تحس بصعوبه بالكلام\ليتك تتزوج ياعبدالرحمن .بنتك محتاجه أم
    -------------------

    رجع عبدالرحمن بيته وبحظنه بنته اللي نامت حطها على سريره ودخل يبدل ثيابه وينامواول ماحط راسه على المخده رجع يفكر بكلام عمته
    ابدا ابـدا ماتوقع أنه عمته تطلب منه هالطلبصدمته بكلامها
    هو يعرف انه كلامها منطقيوبنته محتاجه اموهو ابدا ماقصر مع بنته.كان لها الأم والأوب بنفس الوقت
    لكن بعض الأمور يوقف فيهاعاجز عن التصرف
    واللي ضايقه اكثر انه بنته في الفتره الأخيره كثير تسأل عن أمها
    وهذا معذبهوذابح قلبه
    كثير كان يسأل نفسه
    ليش مايرجع لديرته!!
    ليش لحد الآن متمسك باأهل مرته!!
    ليش متحمل ماجدليش متحمل خبثه!!
    ليش مايبعد عنهم ويستقر بموطنه
    خلاص ماعاد له أحد هنا
    والحقيقه المره واللي عذبته اكثر
    مين له هناكبالكويت مين له هناك!!
    وكانت الأجابه امر واكثر حزن

    "محد له هناك.!! "
    نام عبدالرحمن وهو مرهقنام بدون مايحس بنفسه
    وافكاره خذته لعالم ثانيومستقبل يجهله
    اولها نفسه اللي متغربه عن وطنهواخرها بنته الوحيده
    ============



    مرت ايام عليه وهو مقسم شغله بين المطعم والمرسم
    لمن جاء هذا اليوم اللي فضت علبة الألوان ومابقى غير البقع الجافه اللي متبعثره بكل جهه
    وبعض اللوح اللي تنعد بالأصابع
    وكل هذا بسبب عدم بيعه أي لوحه من اللوح المرسومه اللي كانت تسد اغلب حاجياته
    وراتبه الضئيل لسه مانزل
    وهو بنهاية الشهر
    ومحتاج المال لـ لوحهواغراضه الشخصيه اللي هاملها فتره طويله
    تنهد بحزن وزفر زفره طويله نابعه من اعماقه ورمى ريشته بالأرض وطاح على الكرسي خشبي بكل قل حيله ونكس راسه

    وظل يفكر بهالكارثه اللي حلت عليه
    كذا الشغل بيتوقفوهو لسه في بداية مشواره
    ومحتاج أشياء كثيرهوالقدر ابدا مو ماشي معه
    فكر يتسلف من لؤيلكن يعرف انه لؤي حالته مو أحسن منه
    وفكر بالدكتور سمير وتضايق زودهذا اخر واحد لازم يفكرجمايله عليه كثيرهوهو يحس انه مارد الا جزء من جميلهباانهائه صالة الموسيقى
    هو يدري انه المعرض موجود لمن ينهي لوحاته.لكن شوقه وصل حدهوكل شي يعتمد اللحين بالمعرض
    يأس يوسف
    والأبواب انسدت بوجهه بكل قوه
    وهو الآن مسير غير مخير
    ياينتظر الفرج من ربهاو يسأل وياعظم هالكلمه
    دخل عليه لؤي وهو بهالحالهوانصدم من هيئتهوتقرب منه بخوف شديد
    لؤي\يوسـف
    كل اللي فعله يوسف انه رفع راسهوتمتم بكملة\هممم
    لؤي\علامك
    طول يوسف نظراته لــ لؤي وفكر يسأله\لؤي
    لؤي\اسمعك يالغالي
    احتاروعجز يقولهاصعبهصعب يسالهحروفه تخونه\ولاشيانا طالع
    طلع يوسف بعد ماخذ جاكيته
    وبالنهايه طلعت كلمه من فمه وهو يشكي ويرتجي
    "يــارب"
    ===========





    شتان بين الأثنين
    11 سنه يطلب اقل القليل عشان يأمن مقومات حياته
    والثاني مع مشاريعه للي يكسب منها ذهب وكل يوم رصيده بازدياد
    سبحان اللهدنيا تدوروتدوروبالنهايه مين اللي بترسي عليهالله العالم
    هذا تركي اسبوع واحد من فتح مشروعه والحظ يلعب دورهوحصل على مبلغ خيالي فاق توقعاته
    والأبواب مفتوح له بوسعها وتناديه
    وروحه متولعه بحفوز شديدوتفكيره مرتكز بين شغله وخطبته اللي بقى لها كم يوم
    مبارك\وين فكرك يالأخووين وصلت!!
    قطع تفكيره صوت مبارك اللي كان يحط الجمر للمره الثالثه على الشيشه وهو مكيف على الأخير
    ناظره تركي وطول النظرهطول هالأسبوعين اللي مروا وعلاقته بمبارك رجعت مثل أول
    ومايعرف ليش هالتغيريمكن لأنه نفسيته تغيرت للأفضلوهذا الشي أثر على شخصيته وتعامله.
    وهذا الي وصل له تركي
    لكنه يعرف بالأخير أنه مهما صارمبارك بيظل صديق عمره الصاحب لهوهالفتره اللي مرت كانت نزوهوعدت
    مبارك وظبط الشيشه أخيرا\ياكثر سرحانك ياأخيشفيك
    تركي بأسلوبه المعتاد\مافيني شي
    مبارك\متأكد!!
    تركي وقام فجأه\اقول قوم
    مبارك\شنوا نقومتونا
    تركي\برجع البيتعندي اوراق لازم اخلصها
    مبارك\روح لوحدكانا بجلس لسه ماشبعت
    تركي ابتسم بسخريه\وانت تشبع أصلا!!.
    ===========




    " وبعدين معاكقلت لك هذا اللي صار!! "
    غلا بعدت السماعه عن اذنها بعد ماسبت جمانه بداخلها\يمه منك محد يقولك شي انتي
    جمانه ولازالت معصبه\شسوي لك ذبحتينيصدقيني بعض المرات اسأل نفسي ليش اقولك انتي بالذات!!
    غلا بدلع\والله ياحبيبتي انتي ماتستغنين عني ابداواذا ماشفتيني يوم تصيبك حرقهالمهم لاتغيرين الموضوع بتكلمينه ثانيه!!
    جمانه\مدري غلاتجيني لحظه مجنونه اشبك على النتوانا ناويه ادخللكن اتراجع بالنهايهوتشوفيني ميته هاللحظهصدقيني بجن ياغلامو عارفه وش اسوي!!تخيلي يوم رجعت من ناصر كنت فرحانهوكنت ابي الوليد يشاركني هالفرحه
    غلا\وكلمتيه
    جمانه\لاماقدرت
    غلا\كيف ماقدرتي!!
    جمانه\حسيت بااحسايس كريهه وبنفس الوقت مشاعر غريبه مدري كيف افسرلكن المره الأولى اللي كلمته فيه كنت سعيده وهالسعاده تلاشت بسرعه يوم حسيت بالذنب.
    غلا سندت جسمها على سريرها وخطر في بالها تركي وقلبه يخفق وبهيام ردت على جمانه\حالتك صعبه جمون
    جمانه ماكانت اقل من غلا هياملأنها مشتاقه فعلا وهدى صوتها لا اردايا\شقولك ياغلاانا محتارهنفسي احط حل لهالمشكلهضميري ذابحنيوبنفس الوقت ودي تستمر هالعلاقهقلبي ياكلني عليهوخصواصا وهو متغرباحسه يبي يقول شيبس انا جاهلته
    غلا وتلعب يخصلات شعرها اللي على وجهها\ماأعرف انصحك جمانهبس زي ماقلت لك.حاولي بطريقه تعرفينه وش يبي وباقرب فرصه وانهي كل شيولاتتعمقين اكثرعرفي انه بالنهايه هالأمر غلط
    جمانه بحزن\ادري ياغلاادريالله يسهلالمهم ماعليناوش اخر ترتيباتك!خذتي الفستان!!
    غلا \خذته اليوموليتني ماخذته!!
    جمانه\ليش!!
    غلا \الفستان حيل عاري!!
    جمانه\طيب انتي كنتي تعرفين الموديلوش اللي غير!!
    غلا\قسته يوم رجعت البيتوفتحه وسيعهوغير كذا هو كم واحد بس
    جمانه\طيب خذي لك شال!!
    غلا\وهذا اللي بيصير لكن بيخترب الموديل.ماابي!!
    جمانه\اقول بلامصاخهاصدق انك بتطلعين لــ تركي بهالشكل!!
    غلا بخجل\مدري مافكرت فيها.الا لمن لبسته
    جمانه\طيب عندك شال يناسبه!!
    غلا\ايه عندي بس عيبه انه جاي بالطول مو بالعرض
    جمانه\يعني!!
    غلا\مدريبس مظطره البسهلأنه يناسب الفستان كثيرلكني بطلع للسوق ثانيه وبدور!!
    جمانه\الله يعينك السوق شقى
    غلا\اي والله تكسرت رجولي طول هالأسبوع
    جمانه\يالله هانتغلا مابقى الا كم يومكيف النفسيه!!
    غلا وقلبها دق بسرعه\سكتي لاتذكرينيوالله اني ارتجف
    جمانه\عادي تعوديتصدقين نفس اشوف تركي!!
    غلا\ليه انتي ماشفتيه بالكاميرا!!
    جمانه\شفته لكن مادققت!!
    غلا وحست بغيره\شنوا تدققين ياحماره!!
    جمانه وظحكت فجأه\غلا من اللحين تغارين!!صج ماتستحين!!
    غلا ومطت الكلمه بدلع\سخيفـه
    جمانه\هههههههه وانتي اسخف
    غلا بعصبيه واحراج\بايوسكرت بوجهها
    ناظرت جمانه تلفونها وهي حاقده على غلاوتوعدت فيها بكره
    ========



    صج اللي تقوله!!
    ثامر\رجال شكبريواكذب عليك!!
    الوليد\مو مصدقياربي ثامروعجز ينطق
    ثامر\شوفالسبت والأثنين الويكندوالأثنين نغيبوالثلاثاء عيد الحريه مدري شنوا اسمه
    الوليد وظحك بجنون\حلو هذه مدري شسمهماعلينا أهم شي في فرصه كبيرهولازم مانخسرهاالله يعيني للأسبوع الجاي!!
    ثامر\اي اسبوع الجاي انت الثاني!!بعد4 اسابيع!
    الوليد وعصب\شنــوا!!
    ثامر\ليش انت تفكر الأسبوع الجاي
    الوليد ورمى المخده عليه\اقول طاح حظك بس,,
    مسكها ثامر وهو ميت ظحك\هذا جزا المعروف ياحمار
    الوليد\اقول اذلف لاتجيك ضربه ثانيه!!
    قرب منه ثامر وجلس جنبه\طيب وليش معصب يالحبيب صبرت كل هالمده ومنت قدار تصبر اسابيع
    الوليد وهدى صوته\لاتزيد المواجع ياثامرولله بالي مشغول باشياء كثيرهوودي اسافر اليوم قبل بكرهلكن شقول بس!!
    ثامر\اهدى يالوليد وبعدين في شي انت متناسيه!!
    لف عليه الوليد بسرعه
    ثامر\ابيك تعرفانا احنا بندورومو أكيد بنلقى اللي نبيهيعني لاتحط آمال وتندم
    الوليد وحس بلفحة نار بسبب هالكلام\اعرفاعرف انه كل هذه امنياتلكن اللي مصبرني احساسي القوي
    ثامر\طيب الوليدماسألت نفسك ليش اللحين بالذات!!
    الوليد\سألت ياثامرومالقيت جواب
    ثامر\طيب عندي سؤال بس ارجوك هو احتمال او ممكن تقول انه هذا شي واقعي
    الوليد وحس برجفه قبل مايسمع السؤال\اسأل

    ثامر\انت ليش حاس انه حي مو ميت!!

    سكت الوليدسكت فتره طوييلهوغمض عيونه وهو يتذكر كلام وومواقف قديمه
    كلام كان قبل سنين طويله,,لكن لازال يتذكر الموقفوكأنه اليوم
    واختلط في باله اوجه كثيرهيشوف ابوهوعمامه وجده وجدتهفي نفس الوقت
    وكلهم كانوا مؤمنين بشي واحد
    "انه يوسف اختفى وماراح يرجع"
    ذبحته هالجملهشتت افكارهوضربت بالصميم
    وفتح عيونه بقوه وقام من مكانه وكأنه يصر ويأكد انه يوسف حيحــي
    الوليد بعزيمه كبيره\لؤييوسف حيولاتنسى انه ماجانا خبر وفاتهيعني في احتماليه كبيره يكون موجود
    ثامر\بســ
    الوليد وقاطعه بسرعه\اسمعنيانا ماراح يرتاح لي قلب الا لمن اشوف اخوياو . قالها وحس انه شي فيه اختفىاو اشــوف جثته وارتاح
    ثامر\بعد 11 سنه!!
    الوليد\ان شاء الله بعد عشرين سنهبدورهوبلقاه
    اكتفى بالسكوت ثامرعقب كلام الوليد ماعنده حكي يقوله
    وهو هنا بيساعده لأخر مدىوبيمشي وراه للأخر
    قام ثامر وحط ايده بكتف الوليد يأزره وربت عليها بقوه ويحسسه بوجوده بأي وقت
    ثامر\معاك ياالوليدمعاك للنهايه
    =============


    نزلت منه دمعة يأس
    وظل يمشي ويمشي بدون هدف
    وياكثر ماكان يمشي قبلالمشي صار عاده عنده
    وراح لأقرب بحيرهوجلس فيها بوهن
    ورجع يفكر بحياته اللي تسكرت بوجهه
    لمن ظلم الليل وهو بالبحيرهويوم حس بالجوع والتعب
    رجع للشقه بخطوات غير ثابتهولقى لؤي يعابل بالمطبخ
    حس لؤي بحركتهوابتسم له براحه

    من اول ماطلع يوسف ولؤي يحاتيه
    ويوم طفش وهو ينتظره دخل المطبخ يلهي وقته
    عرف لؤي أنه يوسف ماله مزاجوعشان يخفف الجو بادر بالسؤال
    لؤي بابتسامه\خمس دقايق وبتشوف احلى باستا من ايد لؤي!!
    تجمع اللعاب بفم يوسف على طول وماقدر غير انه يستجيب لــ لؤي \بالصلصه!!
    لؤي وفرح بهالتجاوب\ثنين بواحدصلصه حاره وجبن!!انت اجلس على الطاوله وبيجيلك الشيف
    طلع يوسف من المطبخ وجلس على الكرسي بعد مافصخ جاكيته وجوتيه وسند راسه على ورى وغمض عيونه وهو مستمتع بريحة الباستا اللي فاحت بالشقه
    وفتح يعونه يوم سمع خطوات لؤي وهو يحط الصحون والببسي المثلج باكواب
    يوسف\متى شريت كل هذا!!
    شمر لؤي تيشرته وبدى ياكل بالشوكه\اليوم بعد مارجعت من الدوام!!وليتك شايف الببسي بجم!!
    ابتسم يوسف واسترسل بتلقائيه بالكلام وبدى ياكل\الله يذكر ايام اولالببسي عندنا بريالوهنا القوطي بعشره
    لؤي تنهد بحسره\الله كريــم
    بلع يوسف الأكل بفمه ورنة كلم لؤي بأّذنه"الله كريم" "الله كريم"
    ==========

    العد التنازلي بدىومابقى الا يوم وغلا تكون حرم تركي
    اليوم الأربعاءالكل حظر بيت الجد يوسف وكأنها ليلة عيد
    الحريم فرحانين لأنه في عرس بيجيهم قريب
    والرجال فرحتهم تقتصر فقط بلم الشمل
    والبنات اجتمعوا بيت عمهم بوأحمد عشان غلا
    وسماح جلست معاهم من المغرب>>لـ عيونكم

    جمانه\قولي كيفقولي كيف احمد رضى يخيلك!!
    ظحكت سماح بفرحه\شقولك جمونوالله لو مو بكره خطبت اخته كان شفتيني هالوقت بشقتي!!
    ابتسام اتفاجاءت\ليش!!توها تسع!!
    سماح\صبري اذا جات عشر بتشوفينه داق علي
    دخلت هاللحظه فجر وباايدها عصير فواكه طازج\ها بناتوش تبون العشاء!!
    غلا\انا ماأبي شي
    فجر وهي توزع العصير\ليش!!
    غلا باحراج\اخاف الفستان مايدخل!!
    راوين ظحكت\شدعوه!!
    انحرجت اكثر غلا من كلمة رواينكل ماتشوفها تتذكر تركيماتتخيل بكره وش بيصير لها اذا شافت مرت عمها نوربتمووت اكيدحست فيها راوين وابتسمت لهاوهي تتصور قد ايش تركي يناسب غلا
    صحيح هي حامله عليهوتكره ظلمه وجبروتهلكن تحس بشي مشترك بينه وبين غلا
    ابتسام\شرايكم نطلب
    جمانه\اي والله خلونا نطلب!!
    فجر\على راحتكمبتفكوني من الطبخ!!
    راوين\بس من وين تبون!!
    ابتسام\انا مشتهيه كنتاكي!!
    غلا وشوي بتصيح\حرام عليك بسومجبتي العوق
    جمانه اصرت عشان تقهر غلا\خلاص حتى كنتاكي
    غلا\عناد يعني!!
    جمانه\ايه عنادوبلا حركاتاكلي معنا
    غلا\ياربي
    فجر وجلست\طيب تعرفون رقمه!!
    ابتسام\ايه اعرف رقمهبس قولوا وش تبون!!
    سماح\انا شبعانه يالحلويينبروح اشرب لي كاس حليب وبجي!!!
    جمانه\ياويلي سماحهالكثر الزواج يغير
    ابتسام\قولي هالكثر الحمل يغير
    قامت سماح وتوجهت للمطبخوظلوا البنات يكتبون طلبهم ودقوا على المطعم
    وبعد مادقوا رجعوا يفكرون بتخطيطاتهم لبكرهوهم فرحانين أنهم تجمعوا اخيرا كلهموبينهم سماح اللي نادر مايشوفونها
    ============

    اما عند الشباب فكان الوضع ثاني
    جالسين بطرف المجلساو بألأحرى منخشين عن ازعاج الكبار وفاقدين هاللحظات الوليد
    وحاولوا يكلمونه كذا مرهلكن ماكان يرد ابدا
    سلطان\استحوا الرجال في سابع نومه اللحين!!
    طلال ماسك تلفونه وكذا مره يسوي اعادة اتصال\يرد يعني يردالسخيف راح امريكا ونسانا!!
    هيثم\ايه والله نسانابس حرام خلاص لاتدق عليهشكله صج نايم
    سلطان وحب يغير الموضوع\اقول ماودكم تطلعون!!
    هيثم\يالله اشوفك فزان مالقيت طقه على ظهرك من جدي!!
    سلطان ويتصنع عدم الخوف\خليت الطق لكايام اول انطق
    التفت له طلال بمكر\ايهورجع يدق
    هيثم التفت لــ تركي اللي كانت ملامحه جامده ونظاراته اللي معطته هيبه اكثر\تصدق ولد اخوك ينخاف منهدريت عن مشروعه الجديد
    عبس وجه طلال واكتفى بالسكوت
    سلطان\ايه دريتماشاء الله عليههاب ريح.
    هيثم\كل يوم اكتشف في شخصيه جديدهالله يعين اختي عليه
    سلطان\تفاؤل بالخيرشفيك
    هيثم وتعكر مزاجه\ولاشيسكروا الموضوع
    سلطان\انت اللي فتحته!!
    هيثم بعصبيته المعتاده\وهذاني سكرتهخلص
    طلال\منت بصاحيلكن ماألومك"وكان يقصد تركي"
    سلطان\على طاري الزواجالعايله الكريمه قامت تتزوج واحنا مكتفين
    هيثم\تزوجوش رادك
    سلطان\لا ان شاء اللهمهبول انتاذا تطمنت على عيال اخواني كلهم بتزوج
    هيثم\اجل انطربتشيب
    لف سلطان على طلالوتذكر سالفته مع راوينوابتسم بخبث
    طلال\شفيك
    سلطان لازال يبتسم\ولاشي.
    طلال\متأكد!!
    سلطان\ايه
    ناظره طلال بتفحصومو مقتنع بجوابهلكن سكت غصبن عنه.
    ==========



    بعد نصف ساعه دق احمد على سماح عشان تطلعوتضايقت كثير لكن مابينت لأي أحد
    وطلعت وهي تسمع الأعترضات من البناتلكن سكتتهم بأنها بتشوفهم بكره من بدري
    وطلعت للسياره
    احمد\مساءك حبياأجمل حب
    وعلى طول انرسمت ابتسامه على وجه سماحوكل التكشيره والعصبيه اللي من شوي تلاشت
    احمد ويناظرها مره وللطريق مره\غايبه عني ساعات وماتردينافا والله
    سماح\احسنعشان تعرف كيف اتعذب اذا رحت دوامك!!
    احمد\لوتدرين بس لو تدرين كيف اشتاق!!تعشيتي!!
    سماح\شربت كاس حليب,,!!
    احمد\كثرتي حبيبتي!!ليش ماكلتي!!
    سماح\ماادري مو مشتهيه احمد
    احمد\بكيفك هوباكلك احلى شندويشات كنت اشتريها ايام العزوبيه
    سماح وحست بالمتعه والحب الفائض\ودني معاك أي مكانانا راضيه باي شي.
    احمد ابتسم\خليني بس اوصل البيت!!
    سماح وظحكت\ليش!!
    احمد\بسوي بلاوي
    سماح\حاسب بس الطريق
    احمد\لاتخافينمدام انتي معايلاتخافين
    سماح\ادريوهذا اللي مريحني
    ========

    عند الساعه 12 الا ثلث طلعوا الشباب يتمشون بعد ماهدى الوضع بيت الجد يوسف
    ولأنهم راكبين سيارة سلطان لف بيت أخوه بو أحمد يوم عرف انه البنات موجودين
    هيثم\شفيك لفيت جهة البيت!!
    سلطان\كيفيبيت اخوي وبروحه.!!
    طلال\من صجك انت!!
    سلطان وصل البيت وقفل السياره\اجل امزح معكمبشوف البناتلي فتره ماشفتهم!!

    """""""""""
    ابتسام\بنات اسمع صوت!!
    جمانه وماتت خوف خلاص لأنه سمعت صوت من نافذة الصاله\روحي شوفي!!
    ابتسام\عشتواوليش انتي ماتروحين تشوفين!!
    فجر\لحظه بناتيمكن هذا غباراو شيشفيكم تعوذوا من ابليس!!
    راوين حاطه أيدها على قلبها وتقرى المعوذات\حسبي الله على بليسكمانا خايفه
    غلا ولصقت بفجر ومسكت ذراعها\ليكون هذا الحرامي اللي قالوا لي عنه البنات!!
    جمانه وشوي بتصيح\اي بناتتكلمـــي!!؟
    غلا\يقولون في حرامي بالدمام.وجاء الدوحهويقولون بعد انه شريف مايسرق الا ذهب
    هنا جمانه ماتتتتتتتتتت ضحكماقدرت تستحمل كلمة شريف جننتها رغم خوفهاظحكت لمن قالت بس\من صجك انتي هههههههه أي شريف واي بطييخمين اللي قاص عليك
    راوين\الا حتى انا سمعته والله العظيمبنات انا خايفه
    وهاللحظه سمعوا دق نافذه ومن قوته كلهم تجمعوا بكنب واحد وصاروا مثل الجالكسي

    غلا وترمش بعوينها بقوه من التوتر\عمري فجرقلبيقومي حياتي شوفي مينانتي اكبرنا!!
    فجر ماكانت اقل منهم خوف فعلا كانت خايفهوخصوصا البيت مافيهاحد ابدا\اسكتواشوي
    راوين\اقول فجرانت مقفله باب المزوع
    فجر بشك\اظن!!
    اتسعت عيون جمانه بااعتراض\ياويليياويليالباب مفتوح يعني!!
    ابتسام بصوت هادي ممزوج بخوف شديد\بنات.خلاصمو قادره استحمل
    راوين وتناظر تلفون الصاله البعيد\التلفونمين يجيب التلفون!!
    جمانه ودمعت غصبن عنه وهي تتمسك بطرف كم ابتسام وفجر من الجهه الثانيه\بموتابي اروح البيت!!
    التفت ابتسام لجمانه وشافت دموعها\من صجك انتي!!
    جمانه وهي تمسح دموعها بسرعه وتتمسك بكم ابتسام\اجل امزح معك!!وشافت جنب الطاوله الصغيره تحفه مثل الصندوق خذتها ومسكت بايدها
    غلا\وش بتسوين فيها
    جمانه بصرخه\ماعليكم منيبمسكهاواللي يصير يصير
    ظحكت غلا بخبالوماسرع ماسكتت وهي يتهيأ لها صوت ثاني
    ظلو البنات 3 دقايق والصوت مارجعشوي استقرواوخففوا على روحهم باابتسامه باهته من فجر وهي تمتم لهم"مافي شي هذا هواء" طمافي شي"


    البعض صدقوالأغلبيه كذبوا على نفسهم وكبروا عقولهم وهدوا الوضعوسكتواوعموا الهدوء بعد الضجه اللي كانت من ساعاتلمن جاء صوت نفضهم كلهم وصرخوا صرخه بصوت واحدوكان هذا صوت تلفون البيت يرن
    راوين\وحده تقوم ترد!!ولفت على ابتسام اللي جنبها عشان ترد وبالمثل ابتسام لفت على جمانه وجمانه لفت على غلاوغلا ابتسمت ولفت على فجر اللي خزتهم بنظرهلمن سكت التلفون
    ابتسام\سكت!!
    غلا\يمكن هذا الحرامييبي يعرف في احد بالبيــ.وماوعاها تكمل جملتها الا جمانه حاطه ايدها على فمها بقوه
    جمانه روصت على اسنانها\سكتيلاتخرعيني اكثر
    لمن دق ثانيهوهالمره قامت فجروتبعتها غلا بخوفوتبعوها البقيه ورى بعض
    لمن وصلت لعند التفون ورفعته على طول وهي تتنفس بقوه\الــو
    هيثم بظحكه كاتمها\فجــر
    فجر يوم سمعت صوت اخوها صرخت بفرحه\هيثم حبيبي وينك انتتعال بسرعه!!
    هيثم وعرف انه الخطه نجحت واشر بايده لطلال وسلطان اللي فاطسين ظحك\شفيك فجور
    فجر بلهجه باكيه\هيثم الحق عليناتعال بسرعه.في احد بالبيتنسمع صوت!!
    هيثم\شالكلام يافجروهذا وانت يالكبيره وتخافين.
    غلا وتحاول تجر السماعه\شيقول.عطيني اياهاعطيني
    خزتها فجر وهي معصبه\هيثم شفيك ماتفهم قلت لك تعال
    هيثم\فجر اظن بنات عمي كلهم عندك قفلوا على روحكم البابانا بالمقهى ويا الشبابسلاموقفل الخط
    لاالت فجر ماسكه السماعه بدهشهوالبنات ينتظرون اجابه منها
    جمانه بلهفه وخوف وماسكه الصندوق بقوه\شقال!!
    فجر\يقول قفلوا على نفسكم الباب
    ابتسام وتلتفت حوالينها ومو مركزه على جهه معينه\من صجه اخوكانا لايمكن اجلس لحظه وحدهبرجع بيت جدي
    غلا وتشبصت بأابتسام\وانا معاهابالطقاق
    فجر سكرت السماعهوناظرتهم بدون مباله\يالله اشوفكمهذا الباب قدامكمطلعوااشوف
    غلا\ياربييعني بننتظر لحد مانموت ومكتفين ايدينا!!

    ومامرت ثواني الا بسلطان داخل على البنات للصاله وهو يصرخ ويقول\جــااااااااكــم


    نشف دم البنات كلهم وصرخوا بجنون على صرخة سلطانوكل وحده فيهم سوت حركه غبيهاللي طاحتواللي سكتت مو عارفه تعبرواللي رجعت لورى واللي ركظت لبعيدومااستوعبوا انه سلطان داخل عليهم الا بعد فتره يوم سمعوا ظحكته المعروفه\شفيكمانا سلطان يالخوافيين
    البنات بعيون مفتوحه على ألأخير\سلطااااااااااااان
    سلطان ويقرب منهم\ايه سلطانوالله طلعتوا بزارينوقلبكم قلب قطوه
    جمانه وبدون شعور قالت\يعل قطوه تاااا
    سلطان وقاطعها\شنواشقلتي انسه جمانه
    جمانه وعصبت وشوي بتصيح\ولاشي
    فجر\حرام عليكسلطان طيحت قلوبنا
    سلطان\هههههههههههههه مقلب بحياتكم ماراح تنسونهعشان اذا عجزتوا تقولونه لعيالكم قبل ماتنومونهم
    غلا\ياربي,,سلطانانت عيشتنا بحالة خوف
    راوين ولازالت حاطه ايدها على قلبها\يمه.يمهوالله بغيت اموت اليوم
    سلطان وهو يجلس على الكرسي\ول كل هذا صار لكمشدعوه!!
    جمانه ولازالت معصبه\شدعوه ها!!مردوده ياعميمردوده!!
    سلطان\حاقدين بقوهبس على فكره هيثم وطلال معاي بالجريمه!!
    فجر\يعني هيثم كان قاصد يكلمني!!
    سلكان\ايهههههههه وقسم بالله انتوا نكته
    فجر\وينه هو!!
    سلطان\بالمجلس!!
    فجر وماتت غيظ\اوريك فيه.
    ابتسام\بس تدرون وش احلى شي بالموضوع!!
    الكل\ايش,,!!
    ابتسام\انه طلع سلطانمو حرامي!!
    تنهدت جمانه ولأول مره براحه\ في هذه صدقتـي
    =========





    انتهى اليوم المخيف على البنات اللي وصلهم سلطان بجية أم احمد وخلى طلال وهيثم بالبيت وبيرجع لهم
    وبدى يوم جديد كان سريع مثل البرق
    ومابدت ألأوضاع تهدى شوي الا لمن اذان العشاء والتموا الكل بيت بو أحمد
    اللي بهاللحظه ينكتب فيه عقد زواج تركي بـ غلا
    والكل بدى يبارك لــ تركي بعد مارجعوا العقد بتوقيع غلا عليه
    """"""""""
    نزلت غلا من الدرج على اغنية سمي لمحمد عبده ووراها البنات اللي يباركون لها وينثرون عليها الورد اللي كان من لونين وردي وازرق
    لمن وصلت لمقعدها اللي مرصع بالورد.
    جاتها فجر وظبطت شعرها وابعدت الورد اللي لصق فيه
    فجر\شوي وبيدخل المعرس
    مسكت ايدها غلا\حلفي,,!!
    فجر بابتسامه هاديه\توه داق احمد يقول دقايق وبيدخلون
    ارتبكت غلاوحاولت تعدل شكلها اللي مو محتاج تعديل ابدا
    كانت جميله بكل ماتحمله الكلمه من معنىوبدون مبالغ كأنها حوريه بفستانها اللي مرسوم رسم لجسمها
    وشعرها اللي كان مفتوح وكيرلي
    ومكياجها اللي يتدرج باللون الكحلي والأرتكواز والفوشيوينتهي بالذهبي
    عدلت شالها الطويل وتحسفت انها ماشرت غيره كان طويل صحيح لكن مايغطي شي من جسمها
    ورموشه مثل توترهاكانت ترمش بجنون بدون توقف
    وخصوصا لمن حست انه الرجل دخلوابس ماجاتها الجرأه عشان ترفع وجههاوظلت واقفه وعيونها ثابته للأرض
    """"""""
    دخل تركي اللي كان يتوسط ابوه وعمهودخلوا وراه هيثم واحمد
    وكان حظور تركي ورجولته بمشيته وحركته طغت على كل شي موجود.دخل بهيبته وبكل كبرياء وكل شي فيه كان ثابت ومتركز لأمامولمن شاف غلا قدامه ركز عليها بثوانيوابتسم ابتسامه صغيرهوسلم عليها بأيده وجلسها معاه بالكرسي وفك ايدها بخفه
    ارتفعت التباريكوالكل بدى يبارك للمعاريسواخرهم كانت نور ام تركي.جات لتركي ودموعها تسبق أي كلمه بغت تقولهاقام لها تركي وسلم عليها وحب راسها وحاول يكون بينهم خطوات معدوده وحدود

    لكن نور ماحست فيهاولاأستنكرت الوضعبل بالعكس انرسمت بشفاها احلى ابتسامه
    من متى ولدها ماحب راسها!!
    من متى ماقرب منها!!
    من متى ماأبتسم لها!!
    سنين طويله عدت بجفا واضحواليوم حب راسهاوابتسم لهايكفيهايكفيها هالأبتسامهبتعيشها العمر كله

    جمانه\الصراحه ماتوقعته كذاماشاء الله على ولد عميجنتل!!
    ابتسام بهدوء من تحت النقاب\لاتطولين النظرهعيبفي ناس يغارون!!
    جمانه وفهمتها على طول\ليشوشفيها يعنيولد عميحرام اشوفه
    ابتسام وخذتها على قد عقلها\لا مو حرامكملي شوفتك
    جمانه وانتبهت لغلا\شوفي غلاياعمري رقبتها تكسرت,,
    ابتسام\مالومها واللههي في موقف لايحسد عليه
    جمانه\بس مو لهدرجه!!
    ابتسام\اذا جاء يوم ملكتك بذكرك
    جمانه\سخيفه
    ابتسام\وانتي اسخف حبيبتي!!
    جمانه\ناظري بس هيثملايروح وتنقهرين!!
    ابتسام\يعلك ماتربحين ياحمارهان قلتي سمعتك مره ثانيه تقولين كذا
    جمانه\بتذبحيني!!
    ابتسام بنرفزه\ايه
    جمانه وظحكت\ان شاء الله
    """"""""""
    مرت امور الملكه بسرعهاولها لبس الدبل والعقد اللي تكفلت فيه راوين بعد محاولات تركي
    وتركي لحد الان مانطق بحرف لغلاوهذا الشي مريح غلا بشكل كبير. لمن جات اللحظه الحاسمه اللي بيدخل تركي وغلا بغرفه معزوله عن الكل
    وهذا الشي ايضا تكفلت فيه راوين اللي دخلتهم بنفس الغرفه اللي شافها فيه في النظره الشرعيهوكانت مرتبه وبوسطها طاوله فيها مقبلات وعصير وحلاو
    راوين بابتسامه \انا طالعه.تبون شي
    هز راسه تركي بالنفيوطلعت راوين بهدوء وسكرت الباب وراها

    لحظات قصيره اغتنمها تركي وهو يتأمل بغلا اللي منكسه راسهاكل شي قدامه دقق فيهوحس بمدى جمالها العذريوشعرها اللي حرك شي فيه
    لحظات قصيره استرجعها مع الصدف اللي جمعتهموهذا القدر اليوم جمعهم بالحلال
    قدم تركي جسمه شوي لقدام وقرب من غلا للي كانت جنبه بكرسي منفصل عشان يشوفهاوطبعا كل محاولاته باءت بالفشللأنها لازالت على وضعيتها

    تركي\مبـروك غلا
    غلا بصوت اقرب للهمس\الله يبارك فيك
    كان لأول مره اليوم يسمع فيه صوتهاوحس بمدى نعومته الشديده
    أول مره يسمع مثل رنة هالصوتوماقاوم اكثرابتسم بهدوء
    حاول يقول شييفتح موضوعلكن مايدري ليش كلماته تخونه هاللحظهوالغريب بالموضوع انه مو أول مره يتكلم مع بنت مايعرفهامروا بحياته بنات من مختلف الجنسياتوهو باسلوبه سحرهم من اول نظره
    لكن غلا مو معطته مجال ابداتمنى لو ترفع راسها شوي عشان يشوفهالكنها ثابته وماطلعت منها أي حركه
    شاف الطاوله اللي قدامهواخذ كاسين عصيروقرب واحد لغلا وبالتحديد لفمها\اكيد عطشانه
    ناظرت غلا العصيروسكتت منحرجهوهزت راسها بالنفي
    لكن تركي قربه اكثر وشربها بصعوبه لمن شربت ربعه وسكرت فمها غصبابتسم لها
    وحطه على الطاوله وشرب عصيره وهو يشوف تعابير غلا اللي تغيرت غيظ وخجل وركز على رموشها اللي ترمش بسرعه واستغرب من هالرموش
    لكن حاول ثانيه وكلمها\انتي أي سنه!!
    غلا\ثاني!!
    انصدم تركي لهدرجه صغيره\ثانوي!!؟
    رفعت غلا راسها بااستنكار وردت بدلع وبصوت انعم بتلقائيه\لاثاني جامعه
    تركي\اخيرا
    غلا وعقدت حواجبها\اخيرا!!
    تركي\اخيرا رفعتي راسك!!
    وعلى طول نزلت عيونها وهي تبتسم بخجل وحراره ومغمضه عيونها بقوه
    ============

    بغرفتها طلعت فوق بسرعه
    وكل شي فيها يدل حزنهااللون الأسود اللي لابسته ومكياجها اللي بنفس اللون
    وشعرها المرفوع اللي فتحته كله يوم شافت نفسها بغرفتهاوالكحل ساح وتخالط مع دموعها
    شهقات كبيره مؤلمه تعالت من صدرها
    وماقدرت تكتمها ابداالا بأيدها اللي محطوطه بقوه بفمها
    اليوم شافتهشافته وهو مبتسموتذكرت ابتسامته الخبيثهومواقفه الأخبث
    ماقدرت تنكر الماضي
    وتذكرت غصب يوسفاللي اختفى وجاء بداله تركي
    ذاك اليوم
    كان كل شي مرتب ومنسق لملكتهاومابقى الا ولد عمها عشان يكتمل الحظور
    الفرحه كانت بوجه الكلوخصوصا لأنه اول زواج يتم في العايله
    وبساعه غريبهوبساعه وحده بس انتهى كل شي حلو تخيلته
    قامت من سريرها وفتحت دولابها ورفعت نفسها شوي للرف العلويوطلعت بوكس كبير ونزلته وجلست على الأرض ومسحت الغبار اللي كان فيه
    سنين طويله مرت والبوكس مركونباخر الدولاب
    واليوم حبت تسترجع ذكرياتها
    واول مافتحته بكت بصوت مسموع وشهقات متتاليهوهي تشوف فستانها حق يوم ملكتهارفعته وظلت تتأمل فيه وهي تشهق بين فتره وفترهوضمته لصدرها بقوه وهي تتخيل الأحداث
    كان الفستان بيجيوشافت وجهه الأختلاف بين الأثنين
    وعرفت انه حياتها صفحه سوداء بوسطها جروح كبيره صعب انها تنمحي
    سكرت البوكس.والفستان لازالت حاظنتهوحست بالدوره فجأهغمضت عيونها عشان تروح الدوخهوتمسكت وهي جالسه بحافة السرير بقوه.وتمسكت اكثر لمن خفت شوي

    "الفراق مو مسيرالفراق كان قدر محتوم
    والوقت ظلمني انا وياك
    والعمر كان لحظة وجودكوبيكون لحظة رجوعك.
    وحتى لو ماكانانا بخليه يكون
    ماأدري وين انتولا ادري باي ارض راسي فيها
    ماادر لين متى بصبرولا أدري متى ربي بيثبتني اكثر!!
    لكن ارجوك ارجعانا ماعدت اتحمل
    وهذاني اقولها لكماعدت اتحمللكن بنفس الوقت بتحمـل!!
    واذا الزمن وقف ضدكانا الوحيده اللي بتنتظرك "
    =========


    غربة عبدالرحمن وين بتوصله!!؟
    وتركي وغلا ونهاية هالليله؟!
    ومشكلة يوسف!!
    واحساس الوليد!!
    وصبر فجر!!؟
    وحيرة جمانه!!؟


    لكن الأمر الأهمواللي بيتوضح في الجزء الجاي
    هل تركي تناسى الجرح اللي سببه لفجر!!
    واي حياه بتكون لسماح!!

    انتهى الجزء
    اختكــم\وصيت قلبي عليك





    رد مع اقتباس  

  7. #27  
    المشاركات
    3,260
    الجزء السادس والعشرون
    ليت الأمانــي بفلوس

    --------------------



    حيرهالفهمشاعر غريبه
    هذا كان مجمل اللقاء الأول بين تركي وغلا
    والأهم كان راحة تركي اللي استشعرها بعد ماكانت حليلتهوفي اقل من ثلث ساعه طلع بعد ماودعها بهدوء
    لدرجة انه نسى ياخذ رقمها او يوعدها بزياره ثانيه قبل رجعته الرياض
    وكل اللي سواه بعد طلعته من الباب انه شغل سيارته ومشى بشوراع الخبر بحيره
    اما عند غلا فطلعت غرفتها على طول والبسمه انرسمت بشفاها بتلاقائيه لحد ماسيطر عليها النعاس ونامت بلبسها واحلامها الخجوله سكنتها
    ------------


    فعلا مر اليوم بهدوءوتغمضت عيون كثيره بدمعه او بسمه او امل ممكن يتحقق بالمستقبل
    وجاء يوم الجمعه اللي اجتمع فيه الكل بيت الجد يوسف على الغداء بمناسبة ملكة تركي وغلا
    بعد الغداء بالتحديد

    "اسكت ياماجدوعصيبتك هذه بتعبني!!"
    ماجد\يعني شلوناسمعكم تخططون وانا اناظركم!!
    سلطان يحاول يخفف التوتر اللي حصل بين ابوه واخوه وعبدالرحمنوبنفس الوقت متفشل انه حصلت هالمشاجره بالمجلس قدام القاعدين\ياماجدلله يهديك انت دخلت بالموضوع بدون ماتفهم!!
    ماجد\انا امس جاني تلفون المغرب انه هالصفقه اللي ناوين عليها بتخسر مليون بالميهوانتوا بكل سهوله تبوني انطم وماأبدي رأي!!
    ارتفع صوت الجد يوسف بحده والتعب باين فيه\انت ماتفهمقلت لك اسكـت.اسكـت
    قام ماجد من مكانه بتهورورمى نظرة استحقار لـ عبدالرحمن وكأنه يحمله المسؤليه كلهاوهو مايدري انه عبدالرحمن مو ناقص ابدا وطلع مثل النمر اللي يبيله ترويض
    وسكت الكل بعد خروج ماجد وعم الهدوء والكل استحقر تصرف ماجد وخروجه قدام الرجال اما الجد يوسف صابته كحه قويه متتاليه ونابعه من صدره اللي ماسكه بقل حيله ووهناجتمعوا العيال عليه بخوف وهم يشوفون وجهه المحمر من شدة المه
    قرب منه محمد بسرعه وفتح ازارير ثوبه\جيبوا ماي بســرعهيبه تنفس الله يرضى عليكتنفــس
    خذ سلطان جيك الماي وصب لأبوه بكاس وقربه لفمهوالجد استجاب لسلطان وفتح فمه
    عبدالرحمن والذنب يحتوي كل مافيه\سلطان وين دواء عمييمكن ماخذاه!!
    سلطان بسرعه رد\لا انا شفته ماخذه بعد الصلاه
    ظل كل اللي في المجلس ملتمين حول الجد يوسف وعياله محاوطينه بخوف وهلع ويراقبون وجهه اللي واضح عليه التعبوالكحه اللي كل مالها وتزيدحاولوا فيه يروح المستفى لكنه رفض بتاتا
    لكن كحته كان لها صوت معذب.ماقدروا يستحملون المه اكثروقرروا بالأخير ياخذونه بدون رضاه
    وكل هذا والحريم مايدرون عن الموضوعولاماجد اللي كان السبب الرئيسي في تعب ابوه
    قرب سلطان سيارته وركب ابوه ورىوعبدالرحمن ركب قدام
    ووراهم سيارة محمد وبوتركي وبواحمد وجاسموبقية الشباب
    =======

    جمانه\قرفوربي قرفبتبتدي الأمتحانات!!ومافي الظهرانهذا اخر يوم بنجتمع فيه!!
    راوين واعتفس وجهها\كلنا لهاعلى الأقل انتي بالشرقيه
    جمانه\ولو والله مالي خلق
    ابتسام\حمدي ربكولا جلست البيتاناقررت اخذ دورة حاسب!!
    فجر\حلوهالأيام مطلوب كثير دورات الحاسب,,
    ابتسام بابتسامه حزينه\شسوي والله من الطفشعلى الأقل اسلي وقتي الضايع على الفاضي
    فجر بصوت هادي لأبتسام\شخبار عمي!!
    ابتسام استغربت من سؤال فجر المفاجألكنها ردت بسرعه\زينالحمدلله
    فجر\تصدقين لي فتره ماشفته
    ابتسام\تسأل عنك العافيه فجورمافي شي جديدوسكتت لأنها فعلا ماعندها شي تقوله بالنسبه لأبوها
    هل عندها القدره عشان تقول ابوها تجي أيام ماتشوفه.!!وعايش بعالمه الخاص الحزين!!
    للأسف ماتقدرلأنها تعرف اجابة سؤالها
    لكن اللي مضايقها اكثر انه بوجود الوليد كانت تشوف ابوها اكثروبسفرته ماصارت تحس بوجوده من الأساس
    حست فجر فيهايوم شافت وجهها اللي تغير يوم سألتهاوحاولت تغير الموضوع
    جمانه\اموت واعرف سماح شعندها مع غلا!!
    راوين بضحكه\يمكن تعطيها بعض تعليمات القفص الذهبي!!
    جمانه واستنكرت الموضوع\حشى تو الناس!!لاحقه
    قطع سوالفهم صوت تلفون الصاله اللي ردت عليه فجر وكان سلطان
    سلطان\هلا فجر
    فجر\هلا سلطان خير تبون شي!!
    سلطان\لا اسمعي اللي بقولك اياه ابوي بالمستشفى لأنه تعب علينا
    فجر بخوف\لاتقولشفيه جدي
    سلطان\قصري صوتك

    فجر حاولت تهدي نفسها لكن قلبها يرجف\طيبواللحين
    سلطان\لاتقولون لأحدوعطيني هندبس لاتخليني امي تحس
    فجر\ ان شاء اللهلحظه شوي
    نادت فجر عمتها هند اللي كانت شايله بأيدها عمر.اخذت عمر منها واعطتها السماعه
    وظلت تراقب عمتها اللي عرفت بالخبر وكانت جامده لكن واضح اظطراب اعصابها من مسكتها السماعه
    سكرت هند السماعه وجلست على اقرب كرسي
    فجر بمساواه\عمتي.ان شاء الله خير,,
    هند\فجرياربمدري شقول!
    فجر\لاتقولين شياذكري الله
    هند بعجله\بدق على جاسم.
    فجر\عمتي دقي عليه بره
    قامت هند على طول وطلعت تدق على زوجها للي رد عليها وطمنها انه كل شي مستقر ولأنه فيه القلب تعب بسرعه
    من جهه ثانيه حسوا البنات انه في شي بالموضوعوغلا وسماح اللي كانوا بعيدين شوي قربوا اكثر
    وفجر حاولت تقول لهم الموضوع بهداوهوالكل انفعل وخاف
    غلا\ياويلي جدي
    سماح\بنات خلاصلاتحسسون اللي جالسين!!
    جمانه\يعني المجلس مافيه احد!!
    غلا\وهذا اللي يهمك يعني!!
    جمانه وتنرفزت\ردي على سؤالي اول وبعدين تطنزي,,!!
    فجر لجمانه\ايه مافي احد ليش!!
    جمانه\انتوا تعرفون انه جدتي تدخل عليهمواكيد بتلاحظ صح!!
    غلا\ويهشلون مافكرنا فيها!!
    راوين لفجر\دقي على سلطان خلي احد يجي مو كلهم يجتمعون هناكوش بيسون يعني!!
    فجر\صحيحخليني ادق
    دقت فجر على سلطان اكثر من مره وماكان يردوبالأخير قفل جواله وعرفت انه مشغول
    لكن اللي ماتعرفه انه بعد ساعه رجعوا الشباب البيت عشان يهدى الوضع بعد ماتطمون على جدهم
    ---------





    بو احمد\اخوك هذا بيذبحنا كلنا وبيرتاح!!اكلملهه ومطنشني
    بو تركي\الكلام ماله فايده اللحينولاتكلمه خله على عماه!!هو الخسران
    بواحمد\لابكلمه.خلي يشوف نتيجة افعاله
    محمد\اهدوا شويواجلوا كلامكم في البيت
    سكت سلطان وناظر عبدالرحمن اللي كان واقف مع احمد وجاسمواشفق عليه هو يتذكر كيف خاف على ابوه ومتندم انه فتح الموضوع الشركه قدام ماجد
    وكلها ربع ساعه وطلع الدكتور واجتمعوا حوله
    محمد\بشر يادكتور!!
    بو احمد\عسى خير ان شاء الله!!
    الدكتور ناظر سلطان بضيق\انا مو قايل لكم لازم مايتعرض لأي عصبيه!!
    سلطان تفشل وماعرف وش يقولالدكتور عبداللهدكتور العايله وبألأخص للجد يوسف ومتعامل معاه من سنين طويله وهو اكثر واحد يعرف مرض الجد.فرد بو تركي عليه\يادكتور الوالد عصبيوانت عارف!!
    الدكتور\له اكثر من موعد ماحضرهم والمشكله اني مأكد عليهلكنه عنيدولو انه ماتعب عليكم اليوم كان ماجبتوه اظن
    المهم ماراح يطلع الولد الا بعد التحاليل اللي مأجلها ويستحسن يجلي كم يوم عندناوان شاء الله خيروتقدرون تتفضلون اللحين مالها داعي جلستكمالوالد بنطلعه لقسم التحاليل وبعدها ألأشعه وبيطول
    عبدالرحمن\يعني هو بخير!!؟
    الدكتور وتنهد بضيق\ان شاء اللهلكن ارجوكم ااذ تهمكم صحة أبوكم لاتعرضونه لأي عصبيهوقولوا له يترك شغلهعن اذنكم.
    سلطان باستنكار\يترك شغلهوالتجاره تجري بدمه!!
    محمد\لاحول ولاقوه الا بالله
    عبدالرحمن ووجه كلامه لهم\اعذروني انه السبب في هذا كلــ
    بو احمد ماعطا عبدالرحمن فرصه يكمل كلامه\شتقول ياعبدالرحمنلاتحط اللوم عليكواحنا كلنا عرفين مين السببوابوي مانقدر نحكم عصبيته الشديده
    عبدالرحمن\والله مو عارف شقول!!
    بو تركي وربت عليه\لاتقول شي ياعبدالرحمنرايتك بيضا يااخويخلونا نرجع البيت قعدتنا مالا فايدهونجي المغرب
    عبدالرحمن\روحوا انا بتم
    محمد\محد بيتم غيريوانت يابو تركي وراك طريقولازم تروحوحتى انت ياجاسمتوكلوا على الله

    في هاللحظه درت الجده يوم دخلت المجلس وشافت الشباب قاعدين وماقدروا يتسترون بالموضوع اكثر وقالوا لها وقلبتها مناحه لمن جاو عيالها وطمنوها انه بخيرلكنها مازالت خايفه وماهدت الا لمن راحت مع سلطان المستشفى وخذت هند معها
    مر الوقت بسرعهوغربت الشمس وهند رجعت بيتها بعد ماتطمنت على ابوهاوبوتركي رجع الرياضوتركي مالقى الفرصه يشوف فيها غلا خصوصا في هالوقت الحرج وكان لازم يرجع الرياض ويشرف على "مبنى جنا"
    ------------------

    ماعرف ماجد عن دخول ابوه المستشفى الا من زوجته مريم اللي رجعت البيت وشافته بالصاله.وعلى طول توجه للمستشفى وشاف سلطان ومحمد واقفين وعبدالرحمن وامه جالسين على الكراسيوماقدر يستحمل نظراتهم وقوى قلبه وسأل سلطان عن حالة ابوه

    بواحمد\بدري ياأخوي
    ماجد\ وش فيه ابوي
    سلطان مارد عليهوجن جنونهلكن محمد تكلم بصوت كله تعب\مافيه ش الوالد شوية تحايل وبيقوم بالسلامه
    بو احمد وماسك اعصابه\ليش ماكنت ترد على التلفون!!
    محمد\يابو احمد خلاص احترموني على الأقلوانت ياماجد ابوي مو ناقص تتعبه زيادهاللي فيه كافيهواللي حصل يوم مانبيه يتكررفهمت
    ماجد ماكان عنده ردهو بالأٍساس ماوده الأمور توصل لدرجة مرض ابوه .هو ماينكر انه غلط بحق ابوهلكنه يعرف كل هالمصايب اللي تتحذف عليه سببها عبدالرحمنمن اول ماتزوج اخته سما وهو رافض هالزواجوخصوصا لأنه غريب عنهم بحكم انه كويتي وحاول اكثر من مره انه يوقف ضد هالزواج لكن محد سمع رايه دام ابوه واخته موافقينوصار اللي صاروحقد عليه اكثر يوم عينه ابوه وكيل على الشركه اللي تحتها بيكون المصنع
    وكل يوم يزيد الحقد بقلبه على عبدالرحمن وكل يوم يخطط لأمور كثيره ضده
    وموعارف وين بترسيه هالأفكارلكن اللي يعرفه لازم ينفي عبدالرحمن وبأسرع وقت

    ومن كثر ماخذته هالأفكار لبعيد انصدم يوم شاف الكل اختفوا من حولهلف جهة امه وماشاف احد وعرف انهم دخلوا الغرفه.سرع من خطواته ودخل وراهم
    ========



    بعد مرور يومين على الأحداثطلع الجد يوسف بالسلامه.ورجع كل شي مثل ماكان ولاكأن شي صار بتاتا ويمكن كثرة دخوله المستشفى بسبب مرضه اعطى الكل طابع انه هالوضع طبيعي وممكن يصير بأي لحظه
    -------------




    تولهـت عليـه
    هذه الجمله اللي ممكن تعبر عن حالتها طول هاليومين اللي مروا
    هي ماتعرفهعشان تتوله عليه
    لكن يمكن حظورهاو ابتسامته الهاديه هي اللي اشتاقت لهم
    مر على بالها موقفها معاه يوم شربها العصيربذيك اللحظه شعرت انها ماهي عايشه بألأرضحست مالها جاذبيه تثبتهاحسته بلحظه انها طايره لفـوقواللي مثبتها كان تركي اللي بوجوده حسسها باأحلى لحظه ممكن تعيشها
    صحيح هو صدمها بحركتهلكن بنفس الوقت حسسها بشعور جميل تمنت لو يطول اكثر
    وتوها تستكشف فيه جديددايما يصدمها باأمور تجهلها
    كانت تتوقع بتشوفه الجمعه قبل مايرجع الرياض وهيئة نفسها لهالزيارهصحيح هو ماوعدهابس كانت تظن انه هالأمر بيكون
    وللأسف ماكان
    ماتدري هو من حقها تقول هالكلمه والا لا!!لكن بالفعل هي متوله عليه
    خذت القلم الأحمر اللي ماسكته بايدها وكتبت بأول صفحة كتابها اسمه بتلقائيه

    "تركـي"


    غمضت عيونها بأرق وخذت غفوه قصيره على طاولة مكتبها
    سمت صوت ازعج غفوتهاويوم انتبهت عرفت انه تلفونها يرن
    مدت ايدها الطويله وهي لازالت على وضعيتها وظغطت على رد
    غلا\الـو
    جاها صوت رجولي\هلا
    ابعدت غلا السماعه عن اذنهاودققت بالرقموكان غريب اول مره تشوفه
    وعرفت انها غبيه ومتهوره بعد!!؟كيف ترفع السماعه هالحزه!!
    كل هالأمور مرت بثواني ببال غلالكن الصوت رجع ثانيه وهالمره كان غير وباحساس غير
    :
    :
    تركي\غـلا
    رفعتهوكيف ماتعرفه!!هذا صوته اللي رن باذنها طول هالأيام
    غلا بخوف ووله وحيره\تركـي؟!؟
    كان تركي طول هاليومين في باله غلاوموعارف كيف يوصل لهاولمن تعب من التفكير قرر ياخذ رقمها من راوين اللي انصاعت له وعطته بدون أي اعتراضويوم راح لمكتبه العصر قرر يحاكيها اذا فضىلكن شغله المتكدس شغله وماحس الا بالساعه 11 واغلب الموظفين رجعوا لبيوتهم ماعدا المكاتب اللي بالطابق الفوقي
    وبلحظه حس انه هذا الوقت المناسب عشان يكلمها وخصوصا انه المكان فضىوعم الهدوء
    طلب له قهوه عربيهوسكر المكتبوكلمها من تلفونه والنوم بدى يداهمه لأنه هذه قومته من ست الصبح
    رجع تركي لصوت غلاوابتسم لأنها عرفت صوته.
    سند ظهره على الكرسي ورد عليها\معاك تركي
    غلا وقلبه يخفق\لحظه

    تأكدت غلا انه تركي ومن ارتباكها ماعرفت وش تسوي عدلت وضعيتها وطوت الصفحه اللي فاتحته بكتابها.و رتبت نفسها بسرعه وظبطت لبسها اللي مو محتاج تظبيط ورفعت شعرها عن عيونها بطرف اصبعهاوخذت نفس طويلوجلست على الكرسي ورفعت السماعه
    غلا بخجل\سوري
    تركي\خذي راحتك وسكت ثواني.ورجع يتكلم بصوته الرجوليعسى ماازعجتك
    غلا\لا عادي
    تركي\شخبارك
    مسكت غلا جبينها وحست بحرارته ورجعت ترد عليه بسرعه\الحمدللهوضاع صوتها من الخجل لكن قوت نفسها وردتوانت.!!
    تركي\انا بخير
    وسكتوبالمثل غلا سكتتوعم الهدوء
    كانت انفاس تركي هاديهوثابتهلكن غلا كأنها بوسط محيط والأمواج تتحذف عليها من كل صوبتبي تتنفس بس مو قادره
    تركي\بدت امتحاناتك!!
    غلا\ايه بكره ببدى اول امتحان وان شاء الله خير
    تركي\يعني ضيعت وقتك!!
    غلا بتهور\لا بالعكسوسكتت تستوعب كلمتها وطلعت غصبن عنها كلمتها المعتاده."ياربـي"
    تركي حس فيها وابتسم على كلمتها الأخيره اللي ماطتها بدلع وعذرهاوخصوصا لأنها اول مكامله بينهمعشان كذا ماحب يطول عليهالكن في كلمه بخاطره ووده يقولها قبل مايسكر
    تركي\غلا
    غلا\نعم
    تركي بصوته الرجولي\ماأطول عليكوبينا تلفون طيب
    غلا بخجل وتتمنى انه يطول معاها\اوكي
    تركي\بسكر اللحينلكن حاب اقولك شي
    غلا وكل جوارحها معاه\تفضل
    تركي\كنتي حلوه الخميسسلام
    قفل تركي الخطوماكان منتظر جواب من غلالأنه عرف انها ذابت بعد كلمته
    وفعلا غلا ذابت وماعرفت تنزل السماعه من اذنها
    ولاقدرت تفتح عيونها اللي مسكرته بشده
    لكنها عرفت تحبس انفاسها.!
    ==========




    من اول مارجعت بيتهم وهي منشغله بدراستهاومامداها تشغل النت
    واليوم لقت الفرصه عشان تفتحه
    واول شي فعلته شيكت على ايميلها وقررت ترسل للوليد رساله
    وهالقرار اللي اتخذته ظلت فتره تفكر فيه من جميع الجوانب
    وعرفت انه الحل الوحيد والمريح للطرفين
    وبكذا بترتاح نفسيا وبتريحه من طول الأنتظار
    وهذه الرساله بتكون الأولى وألأخيره

    كانت كلماتها عفويه نابعه من قلبها ومسترسله وبدايتها

    السلام عليكم
    ولد خالي الوليد
    انا فكرت كثير قبل ماأرسلكوفكرت كثير بكلامك اللي قلته بالبحرين وبمكالمتك حتى اخر شي يوم تقابلنا بالماسنوكنت فاهمتك لكني ماقدرت اقولها.لأن كثير اشياء تمنعني واولها عادتنا وتقاليدنا وديني انا مو ندمانه على أي سويتهولاراح اندم بيوم وكلنا نمر بلحظات ضعف مانعرف نتحكم فيها بأنفسناوانت عارف
    مدري وش اقوللكن بجاوابك اللحين بسؤالك اللي كنت تنتظره مني من زمان
    وممكن تقول وش هالجرءاه اللي فيني!!لكن ماعندي خيار ثاني
    الوليد انا بنتظرك حتى لو تغيب سنين طويله
    هذا جوابيوبكذا ماعندي شي ثاني اقوله لك
    وانا كذا بكون مرتاحه
    بنت عمتك
    جمانه
    =========



    بفترة الصبح كان يوسف ماسك المنيو ومتسند على طاولة المحاسب ويفكر لبعيد
    انتبه له لؤي اللي كان يرتب الكراسي ولوح له بأيده
    ويوم حس انه صديقه سرحان ناداه وهويقرب له\يوسـف
    يوسف لف نظره على اللي يناديه شاف لؤي قدامه\هلا
    لؤي بصوت خافت\شعندك من صباح الله خير بتسرح
    ابتسم يوسف بحزن\وهي عاد تفرق صبح والا ليل
    لؤي\صدقني صرت اجهلكماعدت افهمك.
    يوسف بحسره\يكون افضل يالؤياحيانا نمر بظروف والصمت يحكمنا
    لؤي\وبيطول هالصمت!!
    يوسف\الله العالمخلها على الله يااخويتصدق فقدت الدكتور سمير
    لؤي\ليش من متى ماشفته!!
    يوسف ويعدل وقفته\لي فتره ماشفته
    لؤي\طيب روح له اليوم
    يوسف\انا كنت ناوي اروح لهاذا لقيت الوقت
    لؤي\روح له العصر وانا باخذ مكانك
    يوسف ناظر الزبون اللي دخل\من وين هالكرم
    لؤي\لاتخافاليوم الثاني بتاخذ مكاني غصبن عنكبطلع مع عبير
    يوسف ابتسم بسخريه\قول من زمانلاتمثل دور الكريم المهمنشوف وش الترتيب بعدين في زبون توه داخل
    ----------------







    سجلت اليوم دورة حاسب التربوي وبتبدى دراستها من بكره
    تحس انها اتخذت هالقرار بسرعهوكل هذا بسبب وحدتها اللي اثرت فيها
    لكنها حست براحه مدام هذا الدراسه بتشغلها عن امور كثيره
    لطيفه\ابتسامابتــسام
    التفت ابتسام لمرت ابوها بضجر\خير
    لطيفه\لي ساعه وانا أناديكليش ماتسمعين!!انا بطلع عند اهلي اتغدىوخلي بالك على عزيز
    ابتسام\ان شاء اللهابوي فيه.!!
    لطيفه\يعني وين بيروحبتلقينه فوق بغرفتهلبست طرحتها وطلعت
    بعد ماطلعت لطيفه دق تلفون البيتوكان الوليدخبرته ابتسام بالدوره اللي سجلت فيهاوالوليد كان مؤيد هالفكره
    الوليد\حلو ابتسامعلى ألأقل تسلين نفسك
    ابتسام\هذا انت قلتها اسلي نفسياقول الوليد
    الوليد\هلا
    ابتسام\مافي اخبار
    الوليد فهمها على طوللكن ماعرف وش يقول لها\مافي جديد ابتسام لكن صدقيني انا متفائل
    ابتسام\ياخوفي ياوليد
    الوليد\لاتخافين ياابتسام
    ابتسام وحاولت تغير الموضوع\طيب متى اجازتك
    الوليد\لسه بدري اظن بعطلة الحج!!
    ابتسام انصدمت\يعني ماراح تكون موجود برمضان
    الوليد\للأسف لا
    ابتسام بتهور\ارجع يالوليدارجع خلاص


    الوليد\ابتسام
    ابتسام\.
    الوليد\ابتسام
    ابتسام ودموعها هلت غصب\نعم
    الوليد\تصيحين!!؟
    ابتسام ومسحت دموعها\لا يالوليدانسى خلاص
    الوليد\لاتخليني اندم اني قلت لك!!
    ابتسام\غصبن عنيافهمني
    الوليد\الله كريم ياابتسامالله كريمقولي الله كريم
    ابتسام\الله كريم
    الوليد\شخبار ابوي!!وعزيز وحشني!!
    ابتسام\كلهم بخير لاتحاتيهم
    الوليد\طيب ابتسام مااطول اللحين خسرتيني
    ابتسام ابتسمت\يالبخيل
    الوليد\شايفه تحتي بنك!!
    ابتسام\زيناهتم بنفسكوالبس ثقيلاعرفك خبل.
    الوليد\ان شاء الله مامااوامر ثانيه
    ابتسام\لا حبيبي
    الوليد\سلمي عليهم
    ابتسام\مين بالظبط
    الوليد\كلهمسلام
    ابتسام\مافي سلام خصوصي
    الوليد وفهمها \لا مافيسلام
    ابتسام\الله يحفظك
    ----------------




    بعد ماجهزت الفطور لأحمد وتأكدت انه طلع نامت وماصحت الا على اذان الظهر
    خذت لها دش سريع وصلت الظهروسوت له الفطور لأنه مالها نفس تطبخ غداء تاكله لوحدها.
    جلست على طاولة المطبخ وظلت تاكل بدون نفس
    ويوم خلصت غسلت الصحون ورتبت المطبخ خذت دواهاوشربت كاسة ماي ورجعت الصالهفتحت التلفزيون
    ورست على برنامج طبخطولت عليه شوي
    وهي تفكر بحياتها مع احمد

    والحقيقه تقال مامر عليها يوم مر معاهصحيح كانت في بعض الخلافات البسيطه وهذا شي عادي يحصل بين أي زوجينلكن بشكل عام حياتها مع احمد كلها هدوء وحب وتفاهم
    احمد اعطاها الشي الكثير
    حسسها بالأمانبالطمأنينهحسسها انه كلمة حب لها معاني كثيره
    مو كلمه وتنقال.
    هالكلمه ايقنت انها افعال اكثر من اقوال
    علمها الصبروهي اللي ماكنت تعرف وش معنى الصبر
    علمها حلاوة النظاماللي كانت تكره من يوم وهي صغيره
    كل شي كان له نظام في حياة احمدالأكل له نظامالنوم له نظام ومواعيد
    في البدايه كانت تكره هالخصله في احمدلكن صار اللي ماكانت تتوقعهحبت هالنظام لأنه من احمد
    كل يوم يزيد حبها لأحمد
    وتتمنى لو يجي يوم وتعطيه نص اللي عطاها اياه
    والأيام كفيله برد هالجميل الكبير
    لكن اللي لازال يأثر فيها بجنون خوفها وترددها وصمتها اللي يحتويها وكان من الصغر والسبب الرئيسي مرضها اللي ماشفت منه
    هالثلاث امور حاول يمتصها احمد بطريقته الخاصهو كانت مسألة وقت عند سماحساعات تحس انه كل الأمور تغلبت عليهاوساعات تحس انها رجعت مثل ماكنتلنقطة الصفر
    وهذا خوفها الأكبر.لأنها تتاثروبقوه باي موقف تتعرض لهوهذا شي طبيعي يحصل لها
    تكره الخوف تكره التردد تكره الصمت
    لكن الحقيقه مره
    --------------



    وبعدين وش صار.!!
    غلا\سكر السماعه

    جمانه وقفت منصدمهوظحكت\بوجهك!!
    غلا باحراج\وهذا اللي هامك انتي!!
    جمانه\يافشيلــــتك ياغلاومستانسه عزيزتي!!
    غلا وحمر وجهها\اصلا لو ماقفلها اللي اللي بقفلها بوجهه!!مايستحي !!
    جمانه\يعني بتقولين لي انك مستحيه اللحين!!
    غلا\وليش ماأستحيماأحسوالا مااحس!!
    جمانه\الأثنينههههههه الصراحه بداية اول مكامله تبشر بالخير!!
    غلا فصخت نظارتها ورصت بأسنانها\تتطنزين!!
    جمانه\لا مااتطنزشفيكخذتيها جد!!
    غلا\ماأخذتها جد
    جمانه\ويه عصبوا العالي!!وش بيراضيهم اللحين!!
    غلا وهي تمشي\بتراضيني العجوز باأحلى عصير بهالحر!!
    جمانه\ومن حلاة الكافتيرا وعصيراتها!!حدك ببسي!!
    غلا\عادي امشي
    وبعد مادخلوا الكافتيراوطلبوا
    جمانه\اقول غلا
    غلا\تسمعك غلا!!
    جمانه وتناظر عيونها\قبل كل شي فصخي هالنظارهماأظن له داعي!!
    اظحكت غلا بدلع وفصخت النظاره\وهذا فصخناها.قولي!!؟
    جمانه ظلت فتره ساكتهوغلا تتظرها
    جمانه\انا
    غلا\ايه
    جمانه وارتبكت وقالت بظجر\اوف مدري شقول
    غلا\قولي ياعمريلاتستحين
    جمانه وخزتها\مولابق
    غلا\شنوا اللي مو لابق!!
    جمانه\مو لابق عليك هالشخصيهلاتسوين نفسك دكتوره نفسيه
    غلا\ههههههههه يقطع بليسكتكلمي شوقتيني.
    جمانه\طيب اسمعي
    غلا\اسمعك عيوني
    جمانه\امس رسلت للوليد
    غلا شرقت بالببسيوجمانه انفجعت\شوي شوي شفيك!!
    خذت غلا منديل ومسحت فمها\صج !!وش هالتطورات!!
    جمانه\لاتطورات ولاشيهذه الرساله لي فتره وانا افكر فيها!!وحسيت انه هذا القرار اللي لازم اتخذه من زمان,,صدقيني غلا اللحين ارتحت
    غلا\مافهمت
    جمانه بحيره واضحه\مدري شقولكلكن احس اني كنت طول هالفتره متوتره وخايفه لأني كنت اعرف انه اللي افعله غلطلكن بعد تفكير طويل قررت ارسله وانهي كل شي برسالهوماأكذب عليك قلت له عن جواب سؤاله اللي سأله ابتسام
    غلا منصدمه\والله
    جمانه\ايه انا كنت عارفه انه ينتظر جوابيوبليز لاتعلقين انا كذا مرتاحهصح اني كنت جريئه لكن بكذا بسكر ابواب كثيرهوصدقيني انا متفائله خيراحس انه هو برضوا بيرتاح
    غلا\خلاص جمانهاهم شي انتي مقتعه باللي سويتهوماتدرين وين الخيره فيهواهم شي انه سالفة الماسنجر تقفلت
    جمانه\بهالموضوع لاتخافين انا بينت له انه هذه الرساله الأولى والأخيره
    آآه ياغلا شكثر انا مرتاحه اللحينلكني احس بخوفموعارفه تفسيره!!
    غلا \ذكري اللهوانسي كل شي
    جمانه\بحاول انسىلكن بظل اترقب ردة فعله!!
    غلا\تتوقعين فتح ايميله.!!
    جمانه وحست برجفه لأول مره\مدري!!
    غلا\شفيك ترتجفين مو من براد الجو!!
    جمانه\مدري غلامدريقومي وراي محاظره!!
    غلا\صبري بروح الحمام!!
    جمانه ومالها خلق\ليش!!
    غلا\بظبط الروج بعد الببسي!!
    جمانه ورصت على اسنانها\رايقــه كثير
    ===========



    ماكان لها خلق تداوم اليومتحس بضيقه فظيعهواختناق يحتويها
    دقت على ياسمين وسألتها عن الخبار بالسريع وطمنتها انها بخيروقفلته منها
    نزلت المطبخ عشان تشرب لها شيسوت لها كابتشينو وضافت ملعقتين سكر
    وشغلت الراديوا وظلت تقلب بالمحطات لمن رست على محطة السعوديه وكان فيه برنامج للداعيه محمد الضليع(شاكه باسم عائلته الي يعرفه يفيدني رجاء)

    طولت عليه شوي وظلت تستمع بصنت وهي تشرب من كوبها.
    كان الشيخ يتحدث عن رحلته لــ تايلند وبألأخص كان متوجه لأحياء فقيره كانوا معتنقين الدين ألأسلامي
    في البدايه القى عليهم خطبه وكان روح التفاعل موجود بين الأشخاص نساء كانوا او رجالوبوسط اللقاء وزع عليهم كتيبات واشرطه متنوعهوبالنهايه دعاهم لمائده كانت بحظور بعض من الداعين والجاليات الأسلاميهومانسى يكافئهم ببعض الأموال اللي كانت مخصصه لهالرحله
    انتهى الكلام اللي القاه الشيخ وظلت فجر تفكر بهالعالم الكبيراللي مهما كثرت ديناته بيظل الدين الأسلامي اول الديانات واخرهاوحتى لو الأنسان سكن باخر العالم بيظل هالدين موجود ومتماسكوبيوصل لهم مثل ماكان في بداية رسالته وكانه توه مبعوث قوي وكله نور ورحمه
    حمدت ربها على نعمة ألأسلام اللي بتكون اعظم نعمه حصلت عليها
    وتخيلت لو لحظه انها مو داخله فيهوش بيكون حالها!!
    تخيلت لو لحظه انها جاهله هالكنز العظيم اللي نهايته جنة الفردوس.
    تخيلت لو لحظه انها كافره ومعتنقه ديانه ثانيهواهلها مثلهاوماتت وهي كافره!!

    بتضيــع!!
    اكيد بتضيع
    وش الحياه بدون دين يحكمنــا!!
    مافي حياه ابدا
    قامت فجر من الكرسي وبداخلها همه عاليهوحب كبير لدينهاوخوف من ضياع هالدين بزحمة الجهل ومشاكل الناس اللي كل يوم تزيد رجعيه وتخلف ورى الغرب وكل الضيقه اللي فيها اختفت بعد هالشعور الجميل اللي اثر على نفسيتها
    حطت الكوب على الطاولهوطلعت من المطبخ لغرفتها
    لأنها نوت انها تصلي ركعتين شكر وحمد لهالدين العظيم
    وعرفت انها مهما بلغت من حزنها والمها بيهونوبيكفيها انها عارفه ربها وماشيه بالطريق الصحيح
    صاب فجر همه عاليه وشعور غريب .توها تحس بحلاوة الحياهتوها تحس انه الدنيا لها جانب كله نور والمحظوظ هو اللي بيعرفه

    "ياحلو شعورك يافجركلنا كسبنا هالدينلكن مين اللي يقدر هالنعمه!!
    مين اللي يقول هذا ديني!!وانا قول وفعـلمين.؟"
    ============



    مضى اسبوع والكل لاهي باختباراته
    يوسف في كل يوم يمر بحياته يثبت له القدر ويأكد انه هذا هو الطفل اللي فقد امه وابوه وضاع كل شي جميل بعدهم وحتى يوم قرب من حلمه لقى شي تافه يوقفهوالماده بتظل بأدنى درجه عنده

    اما الحياه عند تركي فكانت على اجمل مايكونكبرت علاقته بغلا اللي كان سببها المكالمات اللي بينهم صحيح ماكانت مكالمات كثيره بالنسبه لأي مخطوبينلكن نهايتها تختم بكلام حميم ومحبوب يتفاجأ منه تركي ويستغرب كيف يطلع من لسانه بكل عفويه

    وياسخرية القدر بين هالأثنين
    لكن الدنيا بتحكم بألأخير
    =========


    لازالت الرساله محفوظه باايميل الوليد اللي انشغل باختبارته وسفرته الجايه لـ لندن
    وكأنه فاقد الأمل بجمانه ومتوكل على الله
    لكن اليوم وبساعات الليل الأخيره فتح النت وكله امل انه يلقى بصمه بسيطه من جمانه تدل بوجوده وخاب ظنه يوم شافها اوف لاينفتح على ايميله وشاف رسايل كثيره واولها رساله من طلال ولد عمه
    فتحها وكله حماس.لكن انقلب حماسه الى ظحكه تعالت من اعماقه وهو يقرى محتواها اللي كانت اغلبها شتموعتابو لفت نظره اخر الرساله وكان يقوله بكل هجوم
    "ليكون مفكر نفسك الوحيد اللي دارس بامريكاوليدوا يالمغرور استح على وجهك وافتح ماسنجرك لو مرهلاتخليني اصكك بفايروس واخرب جهازكترى اسويها وانا الدكتورطلال "

    سكر الصفحه ولازال مبتسم ورجع للخلفوظل يقرى عناوين الرسايل بشكل سريع
    ووقفت عينه باايميل حافظه بقلبه
    وكان ايميل جمانه
    الأبتسامه اتسعت
    والقلب تزايدت دقاته
    فتح رساله بسرعه وعلى أنه الفتره بين الفتح كانت ثواني معدوده لكن حسها الوليد ساعات نقصت من حياته
    اخيرا انفتحت الصفحه وبدى يقرى محتواها

    السلام عليكم
    ولد خالي الوليد
    انا فكرت كثير قبل ماأرسلكوفكرت كثير بكلامك اللي قلته بالبحرين وبمكالمتك حتى اخر شي يوم تقابلنا بالماسنوكنت فاهمتك لكني ماقدرت اقولها.لأن كثير اشياء تمنعني واولها عادتنا وتقاليدنا وديني انا مو ندمانه على أي سويتهولاراح اندم بيوم وكلنا نمر بلحظات ضعف مانعرف نتحكم فيها بأنفسناوانت عارف
    مدري وش اقوللكن بجاوابك اللحين بسؤالك اللي كنت تنتظره مني من زمان
    وممكن تقول وش هالجرءاه اللي فيني!!لكن ماعندي خيار ثاني
    "الوليد انا بنتظرك حتى لو تغيب سنين طويله"
    هذا جوابيوبكذا ماعندي شي ثاني اقوله لك
    وانا كذا بكون مرتاحه
    بنت عمتك
    جمانه

    مايعرف الوليد كيف يفسر احساسه
    يمكن كلمة سعاده قليله على هاللحظه
    احساسي كثيره خالجته مع هالسعاده
    شعور قوي بدى يجتازه وكأنه غرقان في بحر عميق عليه
    الأسبوع هذا من اسوء ألأسابيع اللي عاشها باامريكا
    الظغط كان كبير عليه
    ظغط الأمتحانات والدراسه وتفكيره بأخته وابوهوبسفرته اللي مو عارف وش نهايتها
    كل شي كان ضد الوليد هالأسبوع
    لكن طبقت المقوله للي تقول"اذا استصعيت ستفرج"

    راحه كبيره تخللت روحهوبعثت له الهداوه
    أيــامايام طويله ينتظر هالقرار ولاقدر يتناساه
    من أول ماعرض الموضوع لأبتسام وهو يفكر بهالخطوه هل هي صحيحه او لا!!
    واوقات كثيره حس باليأس بسبب هالموضوعوتوقع انه جمانه نسته!!او ماعطت الموضوع حجمه!!
    لكن كل شي جاء بوقته
    الرساله جات بوقتها فعلا
    واللحين اكيد بيقدر يكمل مشواره براحه تامه
    شكر جمانهشكرها من قلبه
    يكفي انها بعثت هالراحه بقلبهيكفيه كثير
    سوى save للرساله واحترم قراراها ولافكر يرسلها الرد
    وصابه حفوز شديد برحلته لــ لندن!
    ورجع يفكر فيهالكن جمانه سلبت كل عقله
    وتذكر جنونهاوطفولته اللي عاشها معاهااللي اغلبها مشادات كلاميه
    تذكر شعوره الغريب في بداية مراهقتهكان دايم يضحك على افكاره وتفكيره الشديد فيها
    ودايم يكذب احساسهلمن كبر هالأحساسوعرف فعلا انه يحبها من اول ماقرن جده اسمه باسمها
    صحيح كان يعصب ليش هم بالذات اللي بالعايله محجوزين لبعض
    لكن مع الوقت بدى يتقبل هالفكره
    وبين يوم وليله
    عرف انه متيـم فيها.
    وبكذا انتهت مرحله اولى بين جمانه والوليدلكن لازالت الصفحات في بدايتها!
    =========




    طلعت تشرب ماي ورجعت والكاس بايدها واول مافتحت الغرفه سمعت احمد يصرخ بصوت عالي

    احمد\لحظــه لاتدخلييين.

    سكرت سماح الغرفه بخوفووقفت جنب الباب
    صرخت احمد خرعتها
    لأول مره احمد يسويها ويزمجر عليها بهالنبره
    هي اصلا مستغربه منه اليوم
    جاي بدري من دوامه مو من عوايده يجيها العصر
    ظلت الأفكار تاخذها وتوديها
    لمن سمعت صوت احمد يناديها
    هدأت نفسهاودخلت الغرفه.وطاحت عينها عليه
    كان متسند على السرير ويبتسم بتعب
    وبدون شعور نطقت \فيك شي احمد!!
    اشر لها احمد تجلس جنبهوبالفعل هي قربت لكن الخوف بدى يتسلل قلبها
    الأرهاق والتعب بملامح احمد
    احمد\مافيني شيخرعتـك
    سماح\طيحت قلبي
    احمد\بسم عليهلاتخترعين ثانيه
    سماح\هو بكيفي يعني!!احمد انت تعبان
    تظاهر احمد العكسواتسعت ابتسامته\تخافين علي
    سماح ماردت عليهلأنه السؤال ابد مو وقته
    هي خايفه ومتروعهوهو متفرغ
    احمد\كل هذا زعل وبحزن نطق.اسف عيوني
    استنكرت سماح كلامهومافهمتهوماحبت تكبر الموضوعوبنفس الوقت موعارفه كيف تفهمه انها خايفه وقلقه\اوكيشنوا تبي عشاء مدامك جاي بدري اليوم!!
    مسك ايدينها الثنتين وباسهم برقه\ماودي اكلالشباب بالدوام يقولون زايد وزنـي
    عرفت انه يبي يقفل الموضوعواحترمت قراره فعلا
    احمد\صحيح زياد وزني.!!
    ناظرت سماح جسم احمد نظره سريعه كان كل شي في احمد متناسق.وهو يميل للضعف اكثر من المتنحتى لحظات تحس انها امتن منه بكثيروخصوصا لمن حملت
    احمد لاحظها يوم جات عينها بعينه وانحرجت\شفيك!!
    سماح\مافي شي
    احمد\كل هذا خجل
    سماح\احمـد
    احمد \اوكي.خلاص بسكتوبصير مطيع
    وفعلا سكت احمد لكن ظل يناظر فيها نظرات كلها حب وهيام وسماح تلهي نفسها بأي شي لأنها عارفه انه يناظرها تسند على المخده ومدد جسمه على السرير\انا بنام ساعتينقوميني العشاء!!
    رصت سماح على ايده وناظرته باهتمام\متأكد انه مافيك شي
    احمد\لا حبيبتيلاتهتمين شوية ارهاق
    ناظرته سماح نظره اخيرهوطلعت الصاله بعد ماطفت النور
    دخلت المطبخ وقررت تعمل اكل خفيف لأحمد وفكرت تسوي صينية بطاطس باللحم
    طلعت ألأغراض اللي تحتاجها من الثلاجهوبدت تشتغل
    لكن في شي وقف شغلها
    لفت عينها صوب الزباله اللي بجنبهاولقت شي غريب

    قربت اكثر وشافت ابره مكسوره وانصدمــت بقوه
    شالتها بأطراف اصابعهاوهي خايفه مرهايش مجيب هالأبره في الشقه.!!
    لكن اللي صدمها اكثر انه في ابره ثانيه مرميه
    =======



    اخذها فرصهوقرر يسوي مفاجأه لغلا ويزورها مدام عنده دوره ليوم واحد بالشرقيه
    طلع من البيت بعد مادق على مبارك واكد عليه يحل مكانه بـ جنا
    وركب سيارته ومانسى ياخذ معاه الهديه اللي شراها
    لكن في موضوع ثاني كان يشغل باله طول هاليومين
    وماراح يلقى جواب لأسئلته الا من غلا
    تنهد بعمق وهو يتذكر انه صار له ليلتين وماشرب
    واستغرب من حالهكيف ماجاء على باله يشرب
    يمكن انشغاله هو اللي ابعده عن كل شي
    او يمكن دخول غلا بحياته غيرت اشياء كثيره فيه
    ماصار يعصب على اقل شيوحتى سهراته قلت بشكل هو ماحس به
    مايعرف ليش هالتغيير رضى فيه
    ولاحب يعرف بألأساس
    لأنه متأكد انه الشرب صار جزء من حياتهوصعب انه يتركه
    اشياء كثيره قدر يتركها
    واولها الأدمان اللي ضاع جزء من عمره عليه
    لكن الشربخلاص صار بدمه
    والله العالم وش بتكون حياته بألأخير

    مرت 3 ساعات وتفكير تركي يتطرق لحياته والجزء ألأكبر حازت عليه غلا
    لمن وصل الشرقيهناظر ساعته وشافها ست ونص المغرب
    وصل بيت عمهووقف سيارتهاخذ تلفونه ورسل مسج لغلا
    "انا قدام باب بيتكـم"
    انتظر رد منهالكنها ماردت
    وقرر ينزل من سيارته ويطق الجرس
    =========









    ساعه نفكر انه مشاكلنا بتنحل
    وذيك الساعه نفرحونحس انه احنا من عباقرة الزمن
    وساعات نضحك ونقول "ليت الأماني بفلوس"

    استنكر لؤي كلام يوسفوظحك\شالتناقض!!
    احاط يوسف جسمه بيدينه وحس بالبرد وهو جالس بالحديقه \مو تناقضلكن تقدر تقولمن كثر مانحلم ونعيش نفسنا باأوهام ننصدم بالحقيقه المره ومانعرف وش نتايج هالصدمهممكن تموتنا بلحظه من عظمهاونرجع ونقول ليتنا ماتمنيناورفع ايده للسماء وانغشينا بهالغميه!!
    رفع لؤي عيونه وناظر الغيوم اللي محاوطه السحب\ليش!! نيأسليش مانعيد التفكير من جديد!!
    جلس يوسف على اقرب كرسي وابتسم\لأنه احنا من لحم ودم!!واليأس ماشي معنا بطريق واحد
    لؤي وزم شفايفه بحيره\حالتك صعبه
    يوسف\صعبهسهلهماتفرقمدام الحظ متعثر

    لؤي\انشتاين على غفله اليوم
    يوسف\لا يوسفيوسف العالي!!
    لؤي\.ليش مانهيأ نفسنا لأي صدمه ممكن تدمرناليش هالـ 11 سنه ماعملتنا الصبر!!
    يوسف\ليش تمسكنا بأمل ممكن بأي لحظه ينتهي!؟
    لؤي\ليش مانتكلمليش مانقول للعالم قصتنا!!
    يوسف\ليش. في احد بيصدقنــا!!
    لؤي وتجاهل سؤاله\ليش احنا بباريس,,!!
    يوسف ويأس خلاص\لأنك انت لؤيوانا يوسف!
    لؤي\انا خلاص قررت ارضى بنصيبي,,واتزوج عبير
    ظحك يوسف بسخريه وجارى لؤي\ليش هو في حل ثاني!!
    لؤي ظحك معاه وكل واحد يندب حظه العثر\للأسف لا
    وبعد فتره
    يوسف بحزن\لؤيليش الماده هي كل شي!!ليش هالحلم يوقفه هالماده!!
    لؤي وتذكر السبب في غربته ورجع الجرح ينزف في قلبه\تسألني عن المادهالماده يايوسف ظلتنيوعمت عينيالماد يايوسف غربتني عن اهلــي
    يوسف بتهور جهله\قوم كلم اهلــك
    ظحك لؤيظحك بجنونظل فتره يظحك ويظحك ويظحكويوسف ظحك معاه شويوسكت بعدينلكن لؤي لازال يظحكلمن دمعت عينهويوسف يــتأمل فيه مستغرب
    هدى لؤيومسح دموعه بالم وكأنها هي المتنفس له\اكلم اهليكلم اهلي يايوسف ودمعت عيونه وهالمره بياس.بالله عليك قولي كيف اكلم اهلي!!
    يوسف\ليش نسيت ارقامهم!!
    لؤي والجرح لازال ينزف لكن طلعت كلماته غصب\هو في تلفون عشان اكلمهم
    يوسف بااستنكار\معقوله!!
    لؤي ورضى بقدره\خلها على الكريم الحي خلها عليه.الله الوحيد اللي عالم بحالهم اللحين
    وبحزن والم يجرحه قال هالكلمه الصعبهعايشين ميتينالله العالم
    عايشين ميتينالله العالم
    عايشين ميتينالله العالم
    عايشين ميتينالله العالم

    رنت الكلمات في بال يوسف ونطق لسانه فجأه \"معقوله بعد هالعمر الطويل وألأنتظار !!"
    ماقدر يكمل الجملهمايقدر يأكدهاماقدر يقرها.
    تخيلتخيل لو لحظه انه احد من اهله ميتوش بيكون حاله!!
    امه ابوهاخوانهمعقوله بعد هالعمر مايشوفهم
    هذه اكبر جريمه بيكتبها القدر له
    دعى ربهدعاه من كل قلبهدعاه بقلب فقير وراجي انه يحفظ اهله من كل شرويقر عينه فيهمحتى لوبعد سنين طويله
    هو راضــيراضــيلكن يشوفهــمويرتاح بلقيــاهم

    "
    "
    "
    "
    "
    ليت الأماني بفلوسهذا اللي وصل له يوسفوالألم نفسه والماده وقفت حظهوشعور الخوف في فقدان اهله!؟

    رحلت الوليد لــ لندن قربت!!؟

    وسماح والأبره المكسوره!!

    تركي وشربهوالموضوع اللي يشغل باله!!

    وقرار جمانه اللي جاء بوقتهبتندم عليه!!؟

    وزهد فجر من هالعالم!!

    وماجدوعبدالرحمنوابطال برد وجفا!؟

    كل هالأمور بتتوضح اكيدبالأجزاء القادمهولازالت الألام موجوده

    الجزء السابع والعشرون
    مناجاة روحين على ارض باريس

    ==================


    صدمــه كبيره تخللت روح سماحومن شدتها حست بنوبة الصرع تجتازهالأنه هذه بدايتها.
    هدت من انفاسها شوي وحاولت تبعد الرجفه بضم ذراعينها حول جسمها جلست على اقرب كرسي بالمطبخوايدها غصب تظغط على قلبها
    تبي تنكر الموضوع
    تبي تفسره باي تفسير
    لكن كل الأمور انحطت باسم واحد ماله اثنين
    طلعت كلمات متلخبطه من قلبها ومالقت لها تبرير
    "معقوله احمد يتعاطى!؟حــرام عليك ياأحمدحرام
    ليشليش ياربــي ليش!!لاأعقلي ياسماح.يمكن الرجال فيه شييمكن مريض.او اوو ايش!!
    ياربــ استغفر الله العظيم!!خليني احسن النيههذه احمد ياسماحهذا احمد زوجك بسهوله حكمتي عليه
    وكان ماصدقتي اللي شفتيهيارب شسوي اللحينشسوي!!
    استغفر اللهاستغفر الله!!"
    ظلت نص ساعه وهي تفكر بعقلانيهلكن كل ماتتوصل لقرار تصيبها خيبة امل بسبب اللي شافته
    وترجع تفكر من اول وجديد
    عاشت هالنص ساعه بحيره مالها اخروكلها شكوك وظن واوهام اختلقتها من عقلها
    ولمن يأست وحست انها بداومهطلعت من المطبخ ودخلت على احمد الغرفهوشافته مثل ماتركته اخر مره
    نايم على السرير بتعب وموحاس بشيوالأرهاق والسواد حول عينه
    حنت عليهوحست بالحنين والحب يوم شافت هيئته التعبانه
    وانزلت الرحمه لقلبها فجأهوكرهت ظنونها اللي احتلت افكارها
    لكن كل شي تشوفه يدل على شي معين
    ارهاقهصرخته عليها يوم دخلت عليه الغرفهتفكيرالكثيروأخر شي الأبر اللي مقطوطه بالزباله
    واكبر دليل اكد شكوكها.تغبيته عن هالموضوع
    تضايقت من افكارها وحست بالتعب مره ثانيه
    طلعت من الغرفه بهدوء وجلست بالصاله وألأفكار السيئه غصب احتلت عقلها
    -----------------



    كل اللي تعرفه انها شافت رساله منه
    وهو اللحين بالمجلس ينتظرها
    والمهمه الباقيه عليها
    ماتعرف وش تبتدي فيهبشعرها المنسدل ويبيله حركه وحده ويترتب
    ولا السبع بدل اللي طلعتهم واحتارت بينهم
    والا المكياج اللي محتاج لمسات بسطيه من اناملها
    طلعت من الغرفه بسرعهودخلت على فجر اللي كانت منشغله باأوراقها وتحضير درس بكره
    وطلعت صرخه ناعمه من حنجرتها\فجــرلحقي علي!!
    ارفعت فجر عينها بضيقوكرهت هالهجوم المفاجأ من اختها الدلوعه\مو وقتك غلا!!
    جلست غلا قبالها وحطت ايد فجر على قلبها\بموت فجر.!!
    انصدمت فجروعرفت انها الموضوع كبير\شفيكتكلمــي!!
    غلا\فجر
    فجر بنفس طويل\ايه
    غلا\تركي ينتظرني تحت!!
    ماتدري تذبحهاوالا تنطنشها وترفع ظغطهالكن اختارت انها تكون حليمه وتكتم انفاسها بهدوء\كل هالصجه عشان تركي تحت!!طيب وش المطلوب!!
    غلا\تكفين تعالي ساعدينيمدري شلبس!!لي نص ساعه محتارهوالرجال ينتظرني
    سكرت فجر قلمهاوعرفت انه السالفه مطولهقامت مع اختها بضيق وحبت تجاريها
    وغلا سبقتها ودخلت غرفتها وعرضت عليها البدل
    وفجر ابدا مافكرت كثير.اول بدله طاحت عليها عينهااختارتها\هذه حلوه
    غلا\متأكده
    فجر\ايهيالله لبسيوطلعت بسرعه قبل ماتسمع شي ثاني
    ----------




    اول مره يحس بالأحراج من خطب غلا
    من اول ادخل المجلس وهم مكرمينه ومضيفينه وخالصين
    حتى السوالف مع عمه انتهتالحقيقه ماكنت فيه مواضيع مهمه يتطرقون فيها
    كل حديثهم كان مجاملات وسؤال عن الحال وهالمواضيع هذه بالذات مايستلطفها ابدالأنها في اعتقاده تضيع للوقت ومالها اهميه في حياته
    وكان غصبن عنه عينه تطيح عالساعه اللي قباله
    وعرف انه تأخر كثيروالخطيبه لسه ماشرفت!!
    لكن حس بفتحة باب المجلسوعرف انه جاه الفرج
    لكن بعد ايش!!
    دخلت غلا عليهم بهدوء وعطرها الأنثوي يسبق سلامها
    قربت من تركي ومدت له ايدها وهي متفشله ومنحرجه من نفسهاوتركي بالمثل قام لها من اول مادخلت ومد ايده يرد عليها السلام
    بو احمد\تأخرتي بابنتيكل هذا لبس!!
    وكأنها ناقصه غلا كلام ابوهاتفشلت اكثروماعرفت وش تسوي لأنها لازالت واقفهتيبست في وقفتها وهي تشوف تركي لازال واقف لها ينتظرها تجلس
    بعد اقل من ثواني حست بروحها وجلست على الكنب
    قام بو احمدوتركهم لوحدهم وسكر باب المجلسوعيون غلا تتبعه
    صحيح انه ابوها احرجهالكن ابدا ماكنت تتمنى انه يطلع ويخليها لوحدها
    وكل اللي قدرت عليه تنزل عيونها بخجل يوم شافت تركي يقرب منها ويجلس بنفس الكنب اللي جالسه فيه
    وعرفت انهه خلاص انتهت


    ظل تركي يتأملها بجرأه.وكل الأحراج والتوتر اللي حس فيه اول مادخل المجلس اختفىوظل في مخيلته غلا وجمالها الصارخ
    غلا لبست بلوزه حمراء مربوطه على جنب رقبتها بورده حمراء وتنوره سوداء منثور عليها ترتر احمر واوراق خضراء,,
    ورافعه شعرها بمشابك سوداء.وشفايفها ارسمتها باللون حمراء وخطت عيونها بالكحل الأسود السائل
    ومانست تلون اظفارها باللون الأحمر اللي اضاف جمال من نوع ثاني على شكلها
    كانت فعلا جميله بلبسها وهذا اللي حرك شي كبير في تركي
    بعد ماتأمل تركي كل شي فيها تنهد بصوت مسموع على جمالهاهو عرف كثيروعاشر كثيرلكن ابدا ابــدا ماشاف مثل غلاكلها نعومه وجمال حاد بدت الكلمات تطلع منه بدون شعوروحب يجرأها \ساعهساعه انتظــرك!

    من اول ماسمعت تنهيدته وعرفت انه بيتكلملكن ابدا ماتوقعت يحرجها بهالسؤال
    والمفروض اللحين ترد عليهلكن ماكان عندها جواب لسؤاله
    وش تقول له!!تقول له انها كانت محتاره بلبسها!!
    تموتولا تقوله هالكلام
    كثير عليها اللي صاير اللحين
    قريب منها كثيرويسأل اسئله محرجهماتقدر على هالشيوغصب عنها ارمشت عيونها بتوتر
    وتركي لاحظها لأنها ماابعد عينه عن وجههاوابتسم غصب وهو يشوف رموشها وعرف انها متوترهلأنه لاحظ كذا مره كيف تكون هيئتها وهي منحرجه!!
    تركي\اوكيمو مشكلهاخبارك!!؟
    هدأت نفسهاوحاولت تخفي توترهاوردت بنعومه غريبه \الحمدلله بخيرسكتت شويوكملت كلامها وهي تحاول تقوي نفسهامعليش اسفه اني تأخرت
    تركي\لاعاديانا اللي اسفماخبرتك اني بجيلكن خذتها فرصه لأنه عندي دوره ليوم واحد بالشرقيهوحبيت اشوفك

    استرسل تركي بكلماتهوحس بهدواة الكلام اللي يطلع منهوكل هذا بسبب غلا اللي فرضت جو الراحه على المكانوابدا ماحس بالوقت معها وهي بالمثل حست بالراحه لأول مره معاه
    واندمجت معه بدون شعور
    لدرجة انه مضت ساعه ونصف وهم مندمجين لعالم ثاني اول مره يستشعرونه
    صحيح كان تركي يرمي كلمات حاره على غلاوغلا تولع خجللكن مايمديها تنحرج وتعبر عن خجلها وهي تشوفه سعيد بخجلها
    وكل شي يهون ويمر بسهولهماعدا لمسة ايده اللي تزيد النبض في فؤادها
    حاولت كثير بعيونها انها تنبه وترتجيه انه يخفف شوي عليهالكن تركي كان حاب هالموضوعويستمتع باحراجهاوكانها يطالبها بعيونها انها تزيد خجل عشان تحلو اكثر واكثر
    -------------

    الوقت مروتعشى تركي بيت عمهويوم تأخر الوقت قرر انه ينهي هالزياره المميزه من نوعهاوتذكر الهديه اللي شراها لـ غلاطلع من المجلس وخذ الكيس ودخل على طول وشاف غلا بنفس وضعيتها تنتظره
    جلس ومسك ايدها وبايده الثانيه يفتح العلبه.
    عيون غلا ماكانت تناظر غير ايده اللي محاوطه ايدهالكن بثواني شافت عيونها تبرق بسبب الماسه اللي حاوطت اصبعها

    كانت هدية تركي خاتم الماس من ثلاث فصوص متساوينلبسها الخاتم بااصبعها اللي جنب دبلتهاومسح عليها برقه وباس اصبعها وهو يبتسم لها\شفتي هالخاتمابيه يحاوط اصبعكلاتشيلينه
    ماقدرت غلاغير انها تغمض عيونهاوتستجيب لأوامره بهدوءوهي تهز راسها بعلامة الموافقه
    ابتسم تركي لهاوياكثر ماابتسم اليوم بسببهاوقرر ينهي هالليله بخروجه اللي جاء بوقته
    طلع تركي من عند غلابعد ماودعها وداع حار لأنه بيمشي الصبحبعد ماتنتهي دورته
    وغلا مثل كل مره يطلع فيها تركي من حياتهاتطلع لغرفتها وتقفل على نفسها عشان تلحق على انفاسها اللي تضيع بخروج تركي
    ماتعرف ليش يصير لها كل هذا
    وماتعرف ليه تنكتم انفاسها
    ولاتعرف ليش هي غرقانه في عيونه!
    لكن اللي تعرفه اليوم
    انها اكيد تعشق روح تركي
    ::::::::
    طاحت على سريرها بتعبوخذت منديل ومسحت كحلها اللي ساح وظلت تناظر الخاتم الجديد اللي انضم لأصابعهاوسمعت صوت رنة مسج من تلفونهامدت ايدها للتلفون.وفتحت الرساله و كانت من تركي

    "مدري هوىوالا وفا والا شعور عابر يحتوينيلكن بقول انتي ورده
    ورده انزرعت في خفوقي"

    ظلت فتره وهي تتأمل بالرسالهوتقرها أكثر من مره
    حست بفرحه كبيـــره هزت كيانها كلهوعرفت انه يحس باللي تحس فيه هاللحظه
    وماعرفت شو ترد عليهماعندها كلمات تعبر عن حالتها
    لكن حروفها سبقت شعورهاوخطت باأيدها رساله تفيض عاطفه له

    "مدري جنونوالا حنينوالا شعور قديم احتاونيوانا بقولانت الوفاوانت الهـوى"
    -----------





    فتح عيونه بصعوبهعلى صوت صلاة العشاء بالحرمقرب المنبه منه وعرف انه نام مده مو قصيره
    قام احمد من سريره بصعوبهوطلع للصاله اللي شاف فيها سماح جالسه قبال التلفزيون
    احمد\ليش ماقومتيني!!
    قصرت سماح على صوت التلفزيونوردت عليه بصعوبه\حسيتك تعبان,,وماحبيت اجلسك
    اعتفس وجه احمد يوم تذكر التعب اللي صابه اليوموسماح مافاتها الموقفضلت تناظر وجه احمد وهي تحاول تفسرظنونهالكنها ماصابت ابدالأنه احمد دخل الغرفه مره ثانيه وهو يكلمها\باخذ دوشوبصلي
    وعلى هالكلمتين اللي قالهم احمدقامت سماحوجهزت العشاء الخفيف اللي مو عارفه كيف صلحته
    وكلها ربع ساعه وطلع وهالمره بوجه بشوش ونشيطلكن الراحه منعدمه تماما بملامحه
    مر الوقتوالسكوت سيد الموقفوالعشاء ابدا ماكان له طعموكأنه يمر ويذوب بالبلعوم بدون فايده
    وهذا الشي ذبح سماح اكثروعرفت انه السالفه مو سهله
    عدت الليله على خير لكن عيون كثيره ماعرفت للنوم باب
    وهل يوم جديد
    ------------





    ".ذبحتينالحد يشوفك وتصيرين اظحوكة الموسم."

    مررت غلا ايدها بشعرهاوهي متنرفزه من جمانهغلا\وانتي شعليكخليني اعيش هالأحساس!!
    جمانه بااسلوبها الرجولي\عيشيهبس نزلي اصابعك هالطويلهفضحتينااللي يشوفك يقول حاظره عرسالماس ومدري شنوا
    تفشلت غلاوماعرفت كيف تكتم مشاعرهاوتصرفاتها اللي تطلع منها بعفويه
    حاولت تخبي احساسهالكن ألأبتسامه الحالمه مرسومه رسم بشفاهاورموشها ترف بتوتر
    لاحظتها جمانه وفطست ضحك غصب\هههههههههههههههههههوالله والله انك رهيبه يابنت خاليغلللللللللللوه وش سوى فيك تركي
    غلا بااحساس مجنون\جننني جمانهماخلى فيني عقل
    رجعت جمانه بكرسيها لورى وهي تتنهد\ياهنيالك ياولد خاليطاحت بغرامك غلاالا تعالي قولي ليمشى الرياض
    غلا بغنج\ايه مشى.الله يحفظه
    رددت جمانه كلامها بدلع\الله يحفظه!!والله انك مجنونه الا اقول وش سويتي بالأمتحانالصراحه اشك انك حليتي!!؟
    غلا\والله ماتعبت نفسياللي عرفته حليتهواللي ماعرفته الفت من عندي أي كلام
    جمانه\شاطره حبيبتي.خلي ينفعك تركي
    غلا\اوووه انسي انه في امتحانات وخلي هالأسبوع يعدي على خيراصلا انا مو عارفه كيف بندرس برمضان!!
    جمانه\اي والله ذكرتينيالله يعين ياربــبس اهم شي انه الأمتحانات افتكينا منهاوالباقي دراسه ماتفرق.قومي قومي وراي محاظره
    غلا بدون اهتمام\روحي انتي انا بجلس انتظر البناتمالي خلق محاظره بعد الأمتحان
    قامت جمانه وخذت كتبها وهي مصدومه من غلا\والله انك منتي بطبيعيهحتى المحاظرات بتفوتينها!!
    غلا\روحي بس لايطوفك شي
    جمانه بطنازه\اكيد بروح اجل بنتظرك!
    -------------



    واقف مع سلطان بحديقه البيت الكبير اللي تطل على الصاله بعد ماطلعوا من الجامعه

    هيثم\شخبار جدي اللحين!!
    سلطان ويتسند على جدار البيت\اسكت ياهيثممن بعد سالفة ماجد وعبدالرحمنوهو شاد اعصابهوعلى أقل شي يتوتروامي الله يهديها على الدقهجاهله اللي يصير وراها!!
    هيثم بااستنكار\ انا مو عارف ليش عمي ماجد مصر يطلع عبدالرحمن بصوره سيئهوالمشكله انه عارف بفضايله على الشركه!!
    سلطان بحيره واضحه\المسأله تعدت عبدالرحمن اللحيناحساسي يقول ماجد ناوي على شي كبيروالله يستر
    هيثم\الله يهديه عميدايم عصبي ويفسر الأمور على كيفهوالضحيه احنا
    سلطان\والله محد ضحيه غيري انا مدري اوقف مع منوا والا منوا!!
    هيثم بضحكه سخريه\محد قالك تصير اخر العنقود!!
    سلطان\آآه بس اخر العنقود اسموالا كل المصايب تطيح علي اناويالله عاد ياسلطان تعال حل لنا مشاكلنامدري امسكك انتوا ياعيال اخويوالا احل مشاكل الكبار قبلخلها على الله بس
    هيثم\ياحليلك ياسلطانوالله وشيبت وتعرف تقول كلام
    سلطان وحس بالسخريه\وش شايفني يالحبيباصغر عيالكاحترم نفسك انا عمك!!
    هيثم\هههههههههه والله ياسلطان احنا بدونك ولاشيالمهم وين التمر امي ذبحتني عليه!!
    سلطان يجره من ثوبه عشان يدخل الصاله\امش امشلاحقين على التمر منت طالع اليوم بتتغدى معي
    هيثم ويحاول يبتعد\اي اتغدى معاكوراي مذاكره خلها مره ثانيه
    سلطان بااعتراض\اوووش ادخل وانت ساكتلاحق على الكتب يالدافور
    هيثم بضيق واضح\يوووه ابي انام يااخي
    سلطان ويرص عيونه\قول انك تبي تناموفك نفسكبس لاتحاول بتغتدى معاي بتتغدى!!
    هيثم ويدخل الصاله\امري للهعمنا الصغير ومانقدر على طلبه
    سلطان بفخر\ايه خلك عاقل وانا ابوك!!
    ----------------




    الوقت يمر بساعاته وثوانيه.وشهر رمضان بيهلواشياء كثيره تحددت بجيته
    واهمهاتاريخ زواج تركي اللي بيكون باجازة الحج
    وهالتاريخ كان يناسب غلا اللي تتمنى لو يطول اكثر عشان تتفرغ لتجهيزاتها الغير منتهيه
    اماالوضع عند سماح واحمد كل يوم يزيد سوء
    احمد حياته صارت روتينيه ومقسمها بين شغله اللي ماخذ كل راحتهوبين سماح اللي تنتظر المولود الجديدلكن لازالت ألأبر دائره غامضه بحياتهموسبب هالموضوع نتايج عكسيه للطرفين
    سماح اظطرت تعامل الموضوع بكل برود غصبن عنها بسبب خوفها من معرفة الحقيقه اللي جاهلتهاواحمد ابدا ملاحظ أي تغير على سماحوهالشي كان مريحه لأجل غير مسمى
    لكن النار شابه ضو بصدر سماحوتنتظر أي لبس او دليل قوي و جديد عشان تفتح الموضوع اللي خايفه من نهايته
    ونقدر نقول انه هالمشكله فعلا بداية حلقه مجفوه بين الأثنين

    يوسف مسلم امره للباريوصابر بكل ماتحمله الكلمه من معنىوالدكتور سمير لازال جاهل اخر التطورات والسبب كان تستر يوسف عن الموضوع لكنه عند كلمتهالمعرض بيفتح بيوموالسؤال المهم "متى هذا اليوم بينكتب
    متى بيرتاح يوسفوبيخطو خطوة المستقبل!!
    =============





    حوش الروضه الأخضروالشمس الامعه واشعتها المنتشره من كل اتجاهمعطي رونق غريب لهاليوم!!وكأنه تاريخي ويبشر بالخير
    اليوم هو بداية رمضانوكل طبيعه حيه عايشه هالشعور المختلف حتى الرملا اللي تهب من وقت لأخر كأن لها احساس اخرولاكأنها ذيك الرملا اللي تحجب العين وممكن تأذيه
    الحناجر جافه وممتنعه عن الماءلكن ماأحلاها من مناعه اذا كانت لوجه الله
    والقلوب خاشيه وصبوره وتنتظر الشفق ألأحمر يعلن خيوطه لأجل الحل من الصيام
    والمدارس والكليات والشوارع مزحومه بالناس لكسب عيشه وتأدية واجب مفروض
    لكن بيظل شعور اول يوم رمضان مميز من نوعه حتى لو القدر كان يعاند ويقر قرارات صعبه
    بيمر هالشهر ببرده وجفاه
    :::::::::::::

    فجر\حاولي تنسقين وقتكوان شاء الله خير!!؟
    سحبت ياسمين اللوحه المعلقه بالممر ومسحت على جبينها ألأبيض بحرارهوثبتت اللوحه للمره الثانيه بدبابيس محكمه\وهذا اللي اسعى له يافجرلكن صدقيني الوقت ضايع جدا.وشكلي باخذ اجازه بدون راتب عشان اتفرغ لأمي!!
    فجر بااعتراض وهي تعطي ياسمين اللوحه الثانيه\لا ياسمينلاتسوينهاانتي بس لاتحطين في بالكوصدقيني رمضان بيمر بسهولهواذا على المديره انا بكلمها بنفسيلكن ارجوك لاتاخذين اجازه!!
    ياسمين بدون اقتناع\مالي وجه يافجرلين متى بتظل هالمديره راضيه عليصدقيني خايفه يجي يوم تطردني وتقولي حلي مشاكلك في بيتك احسن لك
    ظحكت فجر بمراراه\الله لايقولهبعدين لاتخافين مدام فجر معاك
    ابتسمت ياسمين غصب وبداخلها تدعي لصديقتها\ليت مثلك ملايين يافجر
    ناظرت فجر اللوح اللي معلقه باهتمام وردت على ياسمين\لاياحبيبتي فجر وحده بسمالها اثنين
    ياسمين وتأكد لها\وانتي الصادقهمالك اثنين يافجر. اقولك بقى لوح والا خلاص!!
    فجر بااعتراض\لاكفايه ملينا المكانماسمعتي انه الجمال في البساطه!!
    ياسمين بحاجب مرفوع\للأسف ماسمعت!!
    فجر\افا والله صديقتيولاتعرفين!!
    ياسمين\شفتي عاد!!ورجعت تناظر اللوحصحيح كذا احلىبس لو نزيد من الأطار الأخضر بيكون اجمل
    فجر\وهذا حالتنا احنانشيل ونحطاللي يقهر انه بعد رمضان بنشيل كل هالحفله المحطوطه
    ياسمين\ههههههههه وانتي الصادقهامشي نكمل السيب الثاني
    مسكت فجر باقي اللوح وجمعتهم واتجهت للسيب الثانيوياسمين تتبعها وبأيدها الدبابيس
    ---------------




    النوم عيا يجيهوالحيره اسرت تفكيره
    وبكره بداية المشوار
    ياشموع تنور دريبه
    او اشواك تعثر طريقه
    لكن هو امله بالله كبير واحساسه الكبير يقوده
    بكره تقررت رحلة الوليد لـ لندن
    ومشاعر كثيره تجتازه
    وافكار غريبه شتت عقله
    لكن لامجال للتراجع
    بكره اول الترحال
    وبداية الأمل
    ونهاية ألأحزان
    وبهاللحظه هذه بالذات الوليد يجهز اغراضه اللي يحتاجها بسفرته
    وحاط على السبيكر عشان يسمع توصيات ابتسام الأخيره
    ابتسام\الوليد لاتنسى جاكيتك البنيلندن هالوقت بارده!!
    ظحك الوليد وطلع جاكيته ودخله بالشنطه وقرب من التلفون عشان يرد\كأنك حاسهتصدقين نسيت!!
    ابتسام وعصبت عليه\يعني لازم اذكرك.آآه بس.ليتني جنبك عشان اخبطك على راسك!!
    الوليد ولازال يدخل ملابسه\اقول تراني معطيك وجه كثيرشنوا تخبطيني على راسي!!
    ابتسام\استح على وجهك مين الكبير اللحين!!
    الوليد وهو واقف جنب التلفون\انا طبعا
    ابتسام\لا انا
    الوليد ويقرب اكثر\لاانا
    ابتسام وهي ترص على السماعه بغيض\لاانا
    الوليد ويعاند بمرح وهو يتذكر كلمة يوسف المشهوره "انا اخوكم الكبير ولازم تحترموني"\انا قلت لك
    ابتسام نفس اللحظه رجعت لها الذاكره وهالمره ماحزنت بل العكس غمرتها فرحه غريبه وهي تتذكر شقاوة يوسفوعم الهدوء بين ألأثنين والذكرى كانت عنوان لحظتهم
    لمن استوعب الوليد ان ابتسام لازالت على الخطرفع السماعه وسكر السبيكر ورد بهدوء وهو يجلس على السرير\ابتسام
    ابتسام بنفس الأحساس\معاك الوليد.
    الوليد والف احساس يعيشه\بكره لندن تناديني!!
    ابتسام بعبره مكتومه\الله يحفظك ويرجعك سالم
    الوليد ويبي يحس بألأمان\واثقه فيني ابتسام
    ابتسام وعطته الأمان\روح الله معاك يالوليد
    تنهد الوليد براحهوابتسم\اوكي ابتسام بسكر اللحينمع السلامه
    ابتسام حطت ايدها على فمها تمنع العبره \الله يحفظك
    ------------------





    يوم مختلف عايشينه بباريس
    يوم جديد من نوعه
    الحنين زاد عن حدهوالأشواق مشتعله وتنتظر مين يطفيها
    والعيون راجيه تبكي بصمت ولفحةالهواء تسمح هالدموع بكل هداوه وتبدلها بـ ثلوج تجمد الفؤاد قبل الروح
    مثل كل سنه تمريهل شهر رمضان على يوسف ولؤي بكل حيويته
    ولولا الغربه اللي مكدره صفو حياتهم كان هالشهر بيكون غير بخيره ورحمته اللي ينزلها الله على عباده
    ومحد بيحس بهالشعور غير اللي مجرب مرارة الحرمان
    لكن مين ينصت ويستشعر هالألم!!
    مين يقبل دعوه خفيه من زوايا وحوانيت بيوت قديمه
    مين يرجي ويستجيب لأيد فقيره ممدوده بكل وهن وضعف
    مين اللي عيونه ماتنام غير اللهسبحــانه جل جـلاله
    يوسف ولؤي مستشعرين هاليوم بكل احساسهومرتجين خير بهالشهر الكريم
    والتفاؤل كان حافز قوي بنفوسهم المؤمنه
    مايعرفون ليش شعور الراحه آسرهم!!
    ولا حابين انهم يكدورن جمال هاليوم بغربتهم
    كانوا عايشين كل لحظه وهو يسمعون صوت القرآن بالحي الفقيرالعربي اللي ساكنين فيه
    وكانه هالصوت معطي لحياتهم رونق مختلف واحساس بالراحه
    والعرب اللي اغلبهم من المغرب العربي كان لهم دور فعال في الحيووجودهم كان كافي ومطمئن وكأنهم سند لمسلمين كثير متغربه
    بالفعل اول يوم من رمضان كان له تجديد لحياتهم وصفاء لروحهم الصابره
    وهذا كله من الرحمه والطمأنينه اللي نزلت بشهر هالرحمه

    وبهالوقت لؤي بالمطبخ وعافس الدنيا بمحاولته الفاشله بالفول المدمس اللي بيكون الوجبه الرئيسيه لليوم
    ويوسف متذمر وموعاجبه الوضع ابدا
    يوسف\ياأخي انا ااشك اليوم بنفطر على خبز وماي!!
    لؤي بااندماج تام وهو يحرك الزيت من جهه ويقطع البصل من جهه ثانيه\وانت ليش حارق اعصابكهذا يزاي اني ماابيك تشتغل اليومخلني بحالي وجهز الطاوله اذا ماعليك امر يالحبيب!!
    يوسف بسخريه\الطاوله تجهزت لها ساعهبس ولي يرحم والدي لاتكثر بصل مااحبه!يكفي هالزبده اللي تارسها بالمقلى!!
    لؤي وتنتقل عينه ليوسف مره وللمقلى مرات\هذا سر المهنهالزبده اهم شي بالطبخهوالا مفكر يلستنا بالمطعم ماعملتنا اصول الطبخه11 سنه يبه خبرهعلامك!!.
    يوسف بملل وهو يتسند على باب الثلاجه\ماقلنا شيبس واللي يرحم والديك لاتكثر منهاخلنا نضمن وجبه وحده تسد جوعنا ليوم كامل!!
    لؤي ويضرب على صدره بفخر\على ضمانتي اليومبس الله يخليك لاتيلس تدق فوق راسيروح خذ لك غفوه قبل الفطوروانا بقومك قبل الآذان
    طلع يوسف من المطبخ وهو شاك بكلام لؤيلكن تعب الصيام ووقفة الصبح ارهقته
    تحمل على باقي صحته ودخل الغرفه وهو ناوي يقرأ له بقية جزء الثاني من سورة البقره اللي بدى فيها اليوم بعد صلاة الفجر
    فتح المصحف وظل يقرأ بكل هدوء وسكينه وحاول بكل استطاعته انه يعي كل حرف ينطقه ويندمج بالقراءه
    صحيح كان يلاقي صعوبه في البدايهلكن بألأخير بلاشعور قدر يندمج بكلمات الله سبحانه
    وحتى لو كان بمشقهلمن استوقف عند آيه ذكرته بشي خفي جاهله من سنين طويله
    رجع يقرأ الآيه وهالمره بتركيز اكثر من قبللمن شعر باليأسوحس بحرقه تتخلل جوفه من الصميم
    وبدون شعور نزلت دموعه على المصحف وهو يقرأ الآيه مره وثانيه وثالثه ورابعه لمن استوعب اللي مكتوب وحس بالعذاب وتذوق معنى الحرمان اللي ضيعه بأيده

    (اُن الصفا والمروه من شعائّر الله فٌمن حّج البيت او اعتّمر فلا جنُــاح عليه ان يطّوف بهما ومن تطّوع خيّرا فأن الله شاكر عليم)

    هذه الآيه ذكرته باأطهر بقاع الأرضواصفى مكان للبشريه
    ذكرته بحرمانه لـ هالواجب اللي أي مسلم ممكن يأديه بكل سهوله
    ايام طويله لاتحسب ولاتذكرمسافات عديده تفصله بين اقل واجباته
    من حقه يعبر من حقه يشكي
    من حقه يقول انا مظلــوممظلــوم
    مرات لحظات قصيره ويوسف ماقدر يتسوقف دموعه المتتاليه والمه اللي جاثم بصدرهلمن سمع صوت لؤي يناديه بأن وقت المغرب دخل عليهم
    سكر المصحف بعجلهومسح دموعه الحاره اللي ملت روموشهوطلع لصديق غربتهيحل صيامه معاه على الحلوه والمره
    ==========




    ماسكين طريق راس تنوره وبحظنها اخوها عمر
    تسمع صرخات امهالكنها مطنشه والا بدخل التمره بفمه وبتفطره
    هند\حسبي الله على بليسك يابنتتركي الولد ماتشوينه يصيح!!
    جمانه ومو هامها الموضوع وتحاول تدخل التمره بفمه الصغير\يمه الله يهداك طالعي الطريق بقى لنا شوي وبنوصل الخبرلاتلخبطيني!!خليني اوكله بهدوء
    هند وتلتفت لجاسم\جاسم شوف بنتك بتذبح الولد!!
    جاسم\وانت شعليك منها خليها تأكله اللي تبي
    هند بعصبيه تنرفز\ ماتسمع صياحهمو هامك ابد
    جاسم ويناظر الطريق بكل هدوء\ومين قال انه مو هامنيذكري الله تونا محللين صيامنا
    هند\ايه مو انتوا اللي حملتوه ببطنكم وتعبتوا عليه!!؟اصلااا
    جاسم\يوووه بدينا عادويناظر جمانه بالمرايهجمانه خلاص لاتعطينه تمر
    هند\بس هذا اللي قدرت عليه!!
    جمانه وضحكت غصب\خلااااص ماراح اعطيه شيوتحب اخوها على خده بقوهياقلبي عليه بيجننني هالولد!!اقول يمه متى بنشوف ناصر!!
    هند\ودي اروح له اليوم.يمدي جاسم!!
    جاسم\على راحتكمماعندي شي اليوم.!!
    هند\خلاص اذا بعد صلاة التراويح نروح له!!
    جاسم\خير ان شاء الله!!
    جمانه وتدخل جسمها قدام شوي بدفاشه\اقول يمه بيجون بيت عمي من الرياض!!
    هند وعصبت على هالحركه\اول شي بلا حركات صغار ورجعي ورىوثاني شي جدتك تقول احتمال يجون وحتمال لاماعطوها كلمه
    جمانه\ياليت يجون من زمان ماشفناهم!؟
    هند\ان شاء اللهماوصلنا!!
    جاسم\ربع ساعه وواصلين!!

    وصلت هند بيت الجد يوسف وتفاجأو بالعايله الكريمه كلها موجوده
    وكانت هذه المره الأولى اللي يجتمعون فيها بعد الأمتحانات
    والبنات كانوا ماخذين نص الجلسه بسوالفهم وحكيهم عن نهاية الأختبارات وبداية رمضان والمسلسلات الجديده اللي راح تعرض واخر الطبخات
    راوين ماسكه حلى الأيس الكريم اللي صلحته فجر وناويه تقضي عليه\فجر انتي رهيبهبكره سوي مثله بعد
    فجر وهي واقفه تزوع بقية الحلى\من عيوني ياراوينبس اخاف تملين!!
    راوين وتاخذ قطعه ثانيه\لاتخافين ماراح امل
    غلا جايه من بعيد وتجلس وسطهم بدفاشه\وسعوا يالربع انا جيييييت
    ابتسام كان باايدها قهوه وانكب الفنجان عليها\لاااااا غلاااااا شوفي وش سويتوا!!
    غلا باحراج وهي ترمش بعيونها وتعطي المناديل لأبتسام\اسفه بسوموالله مدري متفاعله بقوه اليوم!!
    جمانه بهجوم مفاجأ\الا قولي خبلهوماتعرفين كيف الذرابه!!.
    غلا وتخزها بعينها\اووش يازينك ساكته!!وتلتفت لأبتساماسفه ياعمريياربي فشله!!
    ابتسام وهي واقفه وتبتسم لغلا\لاعادي.اهم شي ماحرقتني جات بطرف ثوبي مو مشكله!!
    جمانه وتعاند بصوت خشن\الا حرقها شوفيها كيف محمرهكله منك ياحماره ماتشوفينحرقتي بنت خالي!!
    ابتسام وهي تمشي للمطبخ\جمانه سكتي احسنلاتقولين كلام ماقلته
    جمانه\هههههههه والله انكم رهيبات.وبصوت عااالي بنااااااااات اخير اجتمعناواااي مو مصدقه
    الجده سمعت جمانه تصرخ من بعيدوماطافها الموقف ابدا\قص بلسانك جمانوا وش هالصراخ!!
    جمانه بصوت اعلى\شفيك ياجدتي خليني اعبر عن فرحتي!!
    الجده وتماثلها بالصوت\ماعندنا بنات يعبرون عن فرحتهم بصراخ!!
    جمانه وتاشر على خشمها \ان شــاء الله على هالخشملاتزعلين علينا بس
    راوين\ومين يقدر يزعلك عليك ياجمانه!!
    جمانه بزهو\ياي احرجتوني الصراحهشكرا شكرا
    فجر وتجلس جنبهم\اقول بنات بترحون تصلون التراويح!!سميه بتروح!
    غلا بااستغراب\هي قالت لك!
    فجر\ايه توها سألتني انا بروحاذا بتروحون قوموا تجهزوا مافي وقت!!
    راوين\ايه كلنا بنروح!!
    سماح وتقوم من مكانها\يالله اشوفكم على خير.
    فجر\وين!!مو رايحه معنا المسجد!!
    سماح\لابطلع احمد ينتظرني بره
    ابتسام وتوها جايه\وين بتورحون!!
    فجر وتناظر ساعتها\بنصلي بالمسجد يالله قوموا!!بسرعـه جمانه وغلا انتوا واول ناس لازم تقومون!!
    جمانه وتقرب من غلا\اقول قربي
    غلا وتقرب\شفيك!!
    جمانه\الحبايب جوا والا ماعندك خبر!!
    غلا تناظر البنات وتخاف احد يسمعها\لاتحرجيني ياحماره!!
    جمانه ومصره\قولي جاء والا لا!!
    غلا\مااعرف!!
    جمانه انصدمت\من صجك!!؟
    غلا ببراءه\والله ماأعرف!!
    جمانه\سألي اخته!!
    غلا باحراج\لا استحي!!
    جمانه\وش تستحين منه!!وبعدين تعالي في وحده هالأيام ماتعرف اذا خطيبها جاء والا لا!!
    غلا\وانتي مفكره اني داقه سوالف معه اربع وعشرين ساعه!!هو نادر مايكلمني مايفضى!!
    جمانه\ايوه ايوهالبنت مستأهياقلبي على الحب شو بيذل!!
    غلا بحالميه\سكتي جمون لاتزيديني!! وتذكرت الصلاهقومي نتوضا كلهم قاموا
    جمانه وقامت\اي والله صدقت فجر اخر ناس حنا
    -------------





    بمكان ثاني بالرياضوبمبنى جنا بالتحديد كان تركي جالس بمكتبه ويشيك على اخر الفواتير بنفسه
    تذكر ساعتها المسج اللي رسلته لها غلا ليلة امس وهي تبارك على دخول الشهر
    وتوه يفكر انه يكلمها ويبارك لهاوعلى طول مسك التلفون الثابت ودق على رقمهااللي حفظه بسهولهوماحصل رد
    دق ثانيه وهو متوقع الرد السريع لكن انصدم
    انها قفلت الخط بوجهه
    نزل السماعه على الطاوله واشتدت اعصابه وهو متفاجأ من الللي صار
    زم على شفايفه بضيق ومسح على وجهه بننرفزه وهو مستنكر تصرف غلا
    والمصيبه انه هذه اول مره احد يسكر بوجهه
    قام من مكتبه بعصبيه وظل يمشي بالممرات بدون هدف لمن قرر انه يطلع من المبنى ويتوجه لمبارك في المزرعه
    ---------


    الصباح مر على الوليد وثامر بسرعه
    طلعوا على المطار الساعه سبع وركبوا الطياره بعد نصف ساعه من دخولهم المطار
    ويوم حلقوا بالجوا ارتاح قلب الوليد وهدت اعصابه وهالشي حس فيه ثامر يوم سمع تنهيدته الطويله

    ثامر\سلامتك من الآه
    الوليد ويسند ظهره على ورى\تعبان ثامر
    ثامر\تونا بالحمدمامداك تتعب
    الوليد\وبتحسدني على الكلمه بعد!!؟
    ثامر ويستعد للنوم\خلني انام مقومني من عز نومي!!
    الوليد\ولك عين تنام.توك تتريق علي!!
    ثامر وظحك غصب\ههههه اقول كلنا تعبانين انت نام وانا بنامورنا مشوار طويل.ولف ظهره على الجهه الثانيهيالله سلام
    ابتسم الوليد لثامر وظل يناظر السحب من النافذه قد ايش هي قريبه من عينه
    وتمنى بلحظة جنون يلمسها ويتحسسهاوظحك على تخيلاته الواسعه
    فكر انه ياخذ له غفوه قبل مايوصل لأنه أنه رحلته اليوم يتكون شاقه وخصوصا مع البرنامج اللي اعده
    لكن وين يجيه اليوم وقلبه يرف وينبض بجنون وهو يتخيل انه ممكن يسمع خبر عن اخوه
    مايعرف ليش هو متفائل حيل بهالرحلهوالغريب بالموضوع انه ماله واجهه معينه
    لكن احساسه كل ماله ويكبر والسبب لازال غير معروف
    ---------------





    واقفه بممر الصاله وماسكه تلفونها ولازالت تعيد الأتصال
    لكن لامجيب
    وتأكدت انه زعل من عدم رده
    قطعت اظافرها الطويله من القهر وسبت عمرها على غبائها الشديد
    يعني لازم تسكر في وجهه السماعه
    صج غبيه!!
    تمنت لو تكون جمانه جنبها اللحين لكن جمانه طلعت تزور اخوها!؟مو عارفه كيف تتصرف,,
    هي ماصدقت انه يدق لكن مكالمته كانت بوقت غلط
    هي كانت تصلي ونست تحط تلفونها على الصامت وبحركه غير مقصوده قفلت الخط بوجهه!
    ناظرت شاشة تلفونها وعرفت انه لها ثلث ساعه وهي تحاول تحصل أي رد منه
    رجعت الصاله بملل وبخطوات بطيئهوحصلت راوين جلسه بكنبه مزدوجه و تبتسم لها
    تذكرت كلمة جمانه لهاوقررت انه تسأل راوين عنه
    لكنها موعارفه كيف تبدى بالحكي.اول مره تنحط بمثل هالموقف وتحس بالحرج الشديد
    لكن راوين هي اللي بادرت وكأنها حاسه باللي تحمله غلا
    راوين وتأشر لها\حياك!!جلسي.
    جلست غلا بهدوء وبدت رموشها ترف بتوترناظرتها راوين بتفحص وهي تتخيل مستقلبها مع تركي وش مصيره!!لازالت تجهل العلاقه اللي بينهم وين وصلتلكنها متفائله خيروان شاء الله احساسها مايخيب!!
    غلا وهي تشبك اصابعها\ودي اقولك شيبس مو عارفه كيف ابدى!!
    راوين باابتسامه مطمئنه\قولي غلا اسمعك
    غلا\هو سؤال عاديبس اناااامممممو عارفه شقول
    راوين\لهدرجه السؤال صعب!؟
    غلا\لا موصعبخلاص بقولتركي جاء الشرقيه معكم!!
    راوين \لاهو بالرياض
    غلا بخيبة امل\اها.
    راوين\ليه في شي.!!
    غلا بحزن شديد\لامافي شي
    امآل كثيره تصورتها غلاكانت بالفعل تتمنى لو يكون تركي موجود
    تعكر مزاجها وتضايقت اكثر من اول
    وتمنت انه ماسألت راوين وانحطت بهالموقف
    انقضت هالليله على غلا وهي بحيره وقلق وكانت بين فتره وفتره تحاول تدق على تلفون تركي
    والنتيجه كانت وحده
    عدم الرد منه
    --------------------





    السماء ضبابيهوالشمس مغيمه على هالبلاد
    والثلج يتساقطوالناس في زحام
    هذه لندن مدينة الضباب
    الوليد وثامر بدوا جولتهم في هالمدينه ولازالت الأوضاع لحد الآن هاديه وتكسوها روح الأستطلاع
    لكن الغريب في الموضوع الحماس بدى يقل عند الوليد .لكن ماحب يبين هالموضوع قدام صديقه

    ثامر\ماتوقعت احصل كل هالخليجين بهالشارع!!المفروض يسمونه لنا!!
    الوليد\وهذا واحنا برمضانلكن اغلب الموجودين طلابمااشوف عوايل
    ثامر\في هذه صدقت!!
    الوليد بأسلوب ينرفز\يعني في اللي قبلها كذبت!!
    ثامر\ياأخي شفيك كبريتماتصدق اغلط بكلمهعلامك!!
    تندم لوليد على اسلوبه الشديدهو فعلا مو عارف وش فيه!!
    يمكن كان متوقع شي معين وماصار!!
    او يمكن كان يتمنى امور ثانيه!!
    مو عارف ايش اللي يبيهكل اللي يعرفه انه يطلع على لندن وبعدها اذا لقى فرصه بيطلع على باريس
    وفعلا هذا للي صار يومين قضاها الوليد وثامر في لندن بدون هدف معين
    اغلب يومهم ضاع في المناطق المشهوره في هالبلده واللي يتفادون فيها العرب بشكل خاص
    لمن جاء اليوم الثالث اللي مشوا فيه لباريس عن طريق قطار يوروستار(النفق المائي اللي يفصل بين هالمدينتين)





    وحدثت المعجزه في هذا اليوم
    من اول ماتثبتت رجل الوليد على ارض باريسواول مانسمة الهواء لمست ملامح وجهه
    واول ماحجبت عينه شعاع الشمس
    وبمكان ألأنتظار بالتحديد
    حدث شي غير توقعاته وآثار فضولهوزاد حماسه
    شي غريبشي غير مرئي
    كان احساساحساس جديد اول مره يسكن بداخله
    احساس المناجاه تخلل روح الوليد وغرس الم فظيع بقلبه
    ماكان يعرف وش تفسير هالأحساس
    لكن هالشعور كان مصاحبه من اول مادخل باريس
    كان يحس بألحزن يأسره كل مالبى هالنداء
    كان كل خطوه يخطوها تتعبه وتحطم مجاديفه
    كان يحس بالخناجر تطعن قلبه وتفتته بكل قوه وجبروت
    كان يحس بالضعفوالوهن الشديد كل مايتعمق بالتفكير
    لدرجة انه وقف في مكانهوظلت رجله ثابته على الأرضوماعرف يتحرك بعدها ولا خطوه
    وعلى كثر الألم اللي كان يعيشه كان هناك نور طفيف بحول عينهلكن حتى هالنور كان بمثابة غشاواه تحجب عينه عن امور ثانيه يجهلها
    وكل هألأمور اللي اختلطت براس الوليد وسببت له الصداع الشديد والتفكير بغير عقلانيه لمن حس بعدم التوازن وتثبت ايده بـ كتف رفيق دربه ثامر بكل قوهوتسكرت عينه بكل ضعف ووهن
    واخر شي سمعه صرخة ثامر وهي تناديه وتدعوه بالثبات!!

    و بنفس الوقتوبهالثواني اللي تمر على الوليد
    كان في قلب ثاني يناجي
    يشكي بغرابهويجاهد الأحاسيس الجديده اللي تتسللت روحه فجأه
    كانت روح يوسف بين حياتين
    كان يستشعر روح الوليدويحسها قريبه جنبهماتفصله عنه الا اميال معدوده.
    كان يحس بالدفا يكسو جلدهوالبروده تلطخ عظامه بكل قسوه
    كان يحس بحنين غريب وقوي يجتازه من فروة راسه لأخمص قدميهومن عظم هالحنين بدى يبكي ويبكي ويبكي بدون توقف

    وبين بكائه كانت هناك شهقات متتاليه ومؤلمهلمن احس بلحظه انه روحه شارفت على الطلوع







    مناجاه
    ضعــف
    الالام
    احاسيس جديده تقررت بين روحين .يوسف والوليد
    ياترى هل قربت نهاية المشوار!!

    عاطفه
    الفه
    حب
    امور استجدت في علاقة تركي وغلا
    هل هذه بداية المشاكلوهل ستغير في شخصياتهم !!

    حيره
    برود
    ضياع
    جفوه تنمو بين سماح واحمد
    هل تأثيرها سيكبر مستقبلا.!!


    امور استجدت في هذا الجزءومشاكل في بدايتهالها تأثير على بعض الشخصيات
    تابعوني في ألأجزاء الباقيهمن برد وجفاونسمة هوى

    أختكــم\وصيت





    رد مع اقتباس  

  8. #28  
    المشاركات
    3,260
    الجزء الثامن والعشرون
    لحظة لقاء.ولحظة وداع!!

    ==============




    الرؤيا لازالت ضبابيه بعيونهيحس بااصوات كثيره ترن بأذنيه لكنه مو قادر يميزها
    حاول يركز اكثر بجموع الناس اللي يمشون حولهلمن استقر على وجه صديقه ثامر
    التفت على المكان بنظره سريعهوعرف انه لازال بالمحطه.
    رفع ايده بوهن شديد وثبتها على راسهوظل يظغط باأماكن متفرقه على جبينه المعرق
    وعيون ثامر كلها خوف وقلق عليه
    \الوليدتسمعني.!!
    الوليد ولسانه ثقيل\احس بدوخــهواتسعت عيونه اكثرشصار!.؟
    تنفس ثامر بارتياح كبيرورجع يناظر الوليد بعد ماهدأ اعصابه\ماأعرف شقولكانا اللي محتاج تفسير اللحين
    الوليد على نفس وضعيته\شلون!!؟
    ثامر ورجع يتذكر طيحة الوليد عليه.ولازال مستنكر الموضوع\طلعنا من القطار زي العالم والناسوفجأه حسيت بأيدك على كتفي ثقيلهالتفت عليك وشفت على وشك انك تطيح.مسكتك بسرعه وجلستك على هالكراسي وانا مصدوم حاولت اصحيك بكل الوسائل و هذا انت قدامي ورجع ياخذ نفس طويل ويهدي نفسه بهالتنفس البطيء.واللحينانا اللي اسألك شفيك دخت!!
    مع حديث ثامر باللي حصل استرجع الوليد الأحساس المرير اللي انتابه فجأهوهالمره بااحساس اقل من قبله لكن مع ذلك لازال شعور المراره يتخلل الوليد لدرجة انه مااستبشر خير بهالرحلهوالدوخه اللي لازالت تصاحبه زادت على نفسيتة واتعبته اكثروماقدر غير انه يتسند بضعف على المقعد ويظغط على جبينه بالموهذا الشي اثار فضول ثامر وشعر بالخوف على الوليد اكثر
    ثامر\الوليد انت بخير!!
    الوليد وعيونه ناعسه\دوخه مو طبيعيه.احس راسي ثقيل
    ثامر ومو عارف كيف يتصرف\لأنك صايم يالوليدوانت الله يهداك ماريحت نفسككل شي تبيه بسرعهوسكت شويوكمل.المهم انت بخير.طيب تقدر تمشي على ألأقل ندور لنا فندق تريح فيه!!
    الوليد غمض عيونه لعل تخف الدوخهورجع يفتحهم وهو يتمتم\ايهايه
    ثامر بشك\اكييد!!
    الوليد ويجاهد الدوخه\اكيد
    ثامر وقف ومسك الشنط\اوكي مشينا!!
    وقف الوليد بصعوبهوايده لازالت تظغط على جبينهيحس بمراره وثقل بلسانهلكنه حاول يقاوم لأجل ثامر
    وبالفعل قدر ظاهريالكن بالداخل يحس بالتعب الجسدي والنفسيوصيامه ارهقه اكثروهو محتاج للراحه بعد مشقة السفرلكن قلبه ظل يخفق بصوره مو طبيعيه وهالشي اتعبه وشتت افكاره ولخبطها
    مشى الوليدبمساعدة ثامر وطلعوا من المحطه بصعوبه وهم ضايعين بهالمدينه الكبيره
    ------------------





    فتح عينه بصعوبه ومد ايده يدور نظارته الطبيهوماحصلها بالجهه اليمنىمدها بالجهه اليسرىونفس النتيجه تنرفز وزفر بضيــق كبير .وقام من سريره بكسـل وهو يحس بالصداع الشديدوتعكر مزاجه يوم تذكر انه سبب هالصداع شربه المفرط بسهرته امس بالمرزعه
    طلع لصالة شقته وناظر الأكواب. المرميه على ألأرض والورق وعرف انه الهندي ماجاء ينظف
    دخل المطبخ وهو ناوي يشرب مايلكن تذكر بالأخير انه برمضانوهنا تضايق اكثر لأنه يحس بالعطش والملوحه في حلقه.

    طلع من المطبخ و دخل غرفته وخذ الفوطه وهو بالحمام استرجع كل اللي صار ليلة امس بعد ماطلع من سهرة المزرعه هو ومبارك وكملوا سهرتهم بالشقه لحد نصف الليل وبعدها ماتذكر وش صار لهولايعرف هل مبارك بات معه او رجع بيتهلأنه سكر وفقد عقله طبعا ونام بدون مايحس بنفسه
    طلع من الحمام وبدل ملابسه بعجله لأنه ناوي يمر المبنى وقبل مايطلع من الغرفه سمع صوت تلفونه يرنوهالصوت كان قريب منهدارت عينه على الغرفه وماشافهويوم مشى كم خطوه حس بشي ضرب رجله.وكان التلفون هو اللي مرمي بالأرض واللي يدق عليه مبارك
    ظغط على رد وطلع من الشقه\نعم
    مبارك\وينك ليش ماترد!!
    تركي ويظغط على زرالدور الأرضي \موجودبس ماانتبهت للتلفون وبصوت ثقيلمريت المبنى
    مبارك\انا من الظهر موجوداستغربت ليش ماجيت لحد اللحين!!
    تركي \راحت علي نومهويركب سيارته.اقول اشوفك بعد خمس دقايق.سلام
    مبارك\اوكي.سلام

    بعد ماسكر تركي من مباركلفت انتباه الـ 14 مكالمات الوارده
    وكانت ثلاث من مبارك.و11من غلا واخر مكالمه كانت بوقت الفجروعبس وجهه يوم تذكر الموقف اللي صار امس
    طلع نظارته الشمسيه من الدرج ولبسها لأنه مايقدر يعيش بدون نظارهوقرر يصرف الموضوع عن باله حالياوهالـ 11 مكالمه بيتجاهلها لأجل غير معروف
    -----------------




    موعارف ايش اللي صار له بالظبطولايذكر كم ثواني مرت وهو عايش هالأحساس الغريب
    لكن اللي يعرفه انها لحظات كانت قصيره ومعذبه بنفس الوقت
    كان شعور الحنين لأهله متعب لدرجة الجنون
    ولوعة الحرمان كانت مميته وقاسيه بذيك اللحظه
    والدموع اللي تنسكب بوجهه وتنتج الحراره بمحاجرهاهي كانت بمثابةالعزاء له والشي الوحيد اللي ممكن يفرغ فيه شعوره اللي يحس فيه في ذيك اللحظات الصعبه
    لكنها مرت بعذابها وجفاهامرت بكل ماتحمل من الا لام ولوعه
    وصبره الحليم بشهر الرحمه كان دافع كبير بثباته وتحمله
    وماكان لسانه يردد بذيك اللحظات الا كلمتين
    "يارب صبرك".بارب صبرك"

    وبكل هدوء حس يوسف بالطمأنينه والراحه تتخللت روحه وتدفي عظامه وثبات في نبضات قلبه
    وحمد ربه بظاهر الغيبومثل كل مره ترتفع دعوى وحيده من قلبه الراجي بأن تحفظ اهله من كل سوء
    وهذا اللي يقدر عليهماله الا دعاءه الفقير
    -------------------




    تسمع راوين تناديها من الصاله الخارجيه. لكنها مطنشتها ومتربعه على الأرض تتابع المسلسل اللي يعرض بالتلفزيونلمن طفشت من صوتها وقررت ترد عليها بكل دفاشه وبصوت عالي\ياأختي شتبيناشتغلي وانت ساكته!!
    راوين وهي تلف الفطاير باهتمام\عجوز العاليتعالي اشتغلي معي خلينا نخلصالفطور اليوم جماعي!!
    جمانه وعينها على التلفزيون وصوتها لازال عالي\جماعيخاااصعامبالطقاقاهم شي عندي الكواريوالباقي كيفهم.وتلفت عليهابعدين تعاليليش احنا نشتغل يعني!!الشغالات مالين المطبخ!!؟حبكت علينا احنا!!
    راوين وودها تشنق جمانه\اي شغالات اللي تتكلمين عنهمانتي شفتي المطبخالله يخليك روحي القي نظره وحدهوبتشوفينه كيف معفوس.!!
    جمانه بتذمر\اووه راوينلاتكلمينيانتي تشغليني عن المسلسلالله يخليك خليني اندمج بليزوبعدين احنا ضيوف وابتسمتيعني عيب نشتغل!
    راوين وعصبت خلاص\لا واللهاللحين انتي ضيفهاجل حتى انا ضيفهببطل اشتغل؟
    جمانه وتماطل بالكلام\احد طقك على ايدك وقالك اشتغلي!!
    راوين ويأست وقررت تكمل لف الفطاير لوحدها\استغفر الله العظيماللهم اني صائمهماأبي اخرب صيامي. ورصت على اسنانها بضيق.عليك بعض الأحيان حركات تقهر!!
    جمانه باابتسامه خبيثه\يكون احســن
    راوين بعصبيه\شقلتي!!
    جمانه بصرخه قويه\ماقلت شي
    بهاللحظه دخلت العمهوشافت جمانه جالسه بالأرض وراوين على الطاوله تشتغل
    وماعجبها الوضع ابداوصرخت على بنتها\استحي على وجهكماتشوفين بنت خالك تشتغل
    جمانه بنبره باكيه\يمــه شفيكبتابع المسلسل وبقوم
    هند قربت من التلفزيون وطفته على طول\بدون أي نقاشفزي من مكانكواشتغليعمامك اللحين بيجونوانتي جالسه زي البزران
    جمانه قامت من على ألأرض وهي شوي وبتصيحومن داخلها تتوعد براوين اللي ميته ظحك على شكلها
    راوين بهمس وهي تشوف جمانه تجلس على الكرسي جنبها بملل\وينك ياعمتي من زمان!؟
    جمانه وتجلس بقوه على الكرسي\ارتحتي اللحين
    راوين باابتسامه حلوه\جدااااااااا


    بعد صلاة العصر الأغلبيه اجتمعوا في البيت الكبير
    وضاع العصر بترتيب الفطور وتحضيراته والحلو بالموضوع الكل احظر معه طبق من بيته
    ودخل وقت المغرب بسرعه وصارت حركه سريعه بين وضع الفطور للرجال والحريم
    وماأستقرت الأمور الا بعد ربع الساعه
    لكن شي صار ماتم في الحسبان وتر الوضع بين الجالسين
    وافطر قلبين حزن ومراره
    كالعاده الأخت لطيفه(زوجة محمد) دايما يفلت لسانها بكل وقاحه وهي ترد على نور المسكينه اللي كانت فرحانه وهي توزع على الجالسين بالسفره الخبز الحار اللي عاملته بالطريقه الهنديه(الجباتي)

    لطيفه بقرف وهي تناظر نور\لا وع ماأحبهانا ماأكل هالأشياء!!
    راوين كانت قريبه من لطيفه وسمعتها وعلى طول غصت بألأكل وضلت تكح بخفه عشان محد ينتبه لها
    نور بعفويه وهي تقرب الخبز لها \ليشهو طيب كثيرالكل خذ منه
    لطيفه بنبره اعلى نبهت الكل\شفيكماتفهمينقلت لك ماأحبــه
    نور بانكسار وهي تنزل الطبق وتحطه على السفره بهدوء\على راحتك
    لطيفه وتمادت اكثر\اكيد على راحتي
    الجده ماعجبها الوضع ابداومارضت على مرت ولدها نور\هذا جزاها الحرمه تعبانه عليه عشانكموتردينها!!
    لطيفه وتقط اللي بايدها بقوه\يعني شلوناكل غصب!!
    الجده\محد قالك كلي غصببسـ
    هند قاطعت امها وهي تحاول تخف التوتر والنقاش اللي بدى يحتد\صلوا على النبي ياجماعهحصل خير شفيكم الله يهداكم
    الجده بقهر وهي تخز لطيفه\اللهم صلي وسلم عليه
    لطيفه\يمه كلتوني.الواحد يسكت احسن له
    مريم مرت ماجد وقفت صوب لطيفه وحاولت تدافع عنها\شفيكم هضتوا على المرههي ماتحبه ماأظن انها كفرت!!

    راوين هنا ماقدرت تستحمل اكثر وهي تشوف امها تهان مثل كل مره وحقها يضيع بكل سهوله قدام الكل
    والمصيبه طلعوها هي الغلطانهوهي بألأصل مظلومه
    حست بالعبره تخنقها وهي تناظر عيون امها كيف حزينه ومنكسره ومحد بيدافع عنها للأسف هي بتظل غريبه عنهمقامت بسرعه من على السفره وطلعت لفوق والكل انتبه لها
    مريم بصوت واطي وهي تشوف راوين قالت\دلع بنات

    وهذا اللي ذبح نور وعور قلبها
    كل شي عنده يهون وممكن انه ينسي مع ألأيام
    لكن احد يغلط على راوين بدون ذنب اقترفتههذا اللي ماقدرت عليه نور
    كان ودها تقوم لبنتها من اول ماشفتها تطلع فوقلكنها عرفت انه الموضع بيتحول ضدها وبيكثر الحكي عليهم
    وفضلت انه تجلس وتضمد جروحها بصبرها الطويلوالله مستحيل بيضيع اجرها

    خيم التوتر بالصالهوالأغلبيه كانت اعصابهم مشدودهوالبنات بدوا يقومون من السفره وحده ورى الثانيه ويطلعون لراوين فوق لأنهم متعودين على هالحركات اللي تصير اذا تجمعوا
    واول وحده طلعت هي فجر وتبعتها على طول جمانه اللي نست كل شي يوم شافت دموع راوين كيف ملت وجهها بقسوه
    فجر وتحاول تهدي راوين بكلماتها العذبه\بالعكس انتي لازم تقوين اكثر وماتهتمين بكلام أي شخصخليك قويه ياراوينصدقيني امك محتاجه لك لأنك انتي قوتها
    راوين بصوت باكي معذب\انا مو عارفه ليش يتعمدون التجريح فينااحنا وش سوينا لهمامي ياجماعه مو ناقصه عذابيكفي اللي فيهاوالله يافجر اني اذا شفت الحريم مجتمعين احط ايدي على قلبياخاف تجي كلمه تجرحها وتخرب عليها يومهاوصار اللي كنت متوقعته
    جمانه وثارت اعصابها\اصلا انا مااطيقها هالـ لطيفهمو عارف كيف ابتسام مستحملتهااحس انها تستمتع بنذالتها هي ومرت عمي ماجد
    فجر وخزت جمانه\جمانه الله يهداك مالها داعي هالكلام اللحين
    راوين\انا مو هامني ولا احد انا اللي ابي اعرفه لين متى بنظل ساكتين عنهمامي ليش ماتدافع عن نفسها.ليش دايم حقها مأخوذ!!ليش هي سلبيه كذا!!

    فجر\لأنها أصيلهامك اصيله ياراوينواخلاقها ماتسمح لها ترد على هالنوعيه من الناس
    اسمعيني ياراوينانتي لازم تفتخرين باأم مثل امكماعليك من حكي الناس.وهالنوعيه من البشر مساكين ولازم ندعي لهم بالهدايه
    راوين وبدت تفرغ كل اللي بقلبها\انا تعبتصدقيني تعبت من كل شيتعبت من سلبية اميتعبت من ظلم اخويتعبت من حقد اللي حوليتعبت من كل شيانا مو عادتي الشكوىلكن من حرقة هالقلب يافجر
    اجي الشرقيه واتوقع اني بنسى معاكملكني اشوف الغير متوقع
    اسمع كلمات من هألأهل اللي يتسمون اهل واحاول اني اتجاهلهالكن الواحد يطنش مره مرتين ثلاث وبعدين خلاصينفجروانا اللحين وصلت لمرحلة اليأسماعدت اتحمل خلاااااص
    جمانه وفجر انصدموا من كلام راوين وانفجارها المفاجأوماقدروا يسطرون على الوضع اللي وصلت له راوينوغصبن عنهم التزموا السكوت وهم يشوفون راوين زادت حالتها اكثر ورجعت تصيح بشكل اكثر من اللي قبله
    ودخلوا غلا وابتسام بوقت حرجويوم شافوا راوين تيبسوا في وقفتهملكن ابتسام قربت من راوين لمن جلست قبالها وضمتها وهي تحس بألأحراج من عمايل مرت ابوها\اسف راوينمسحيها بوجهي هالمرهالله يخليك لاتصيحين!!.عشاني اهدي شوي
    راوين كانت ساكته بحظن ابتساملكنها تبكي بصمت لمن تركت ابتسام وقامت وهي تقول لهم \خلاص انسوا اللي قلتهوتمسح دموعها بروح اصلي المغربودخلت حمام الغرفه
    غلا لازالت واقفه\شصار!!؟
    ابتسام بحره\حسبي الله ونعم الوكيل
    غلا وتلح باصرار\قولوا شصار!!
    فجر بصوت واطي\اسكتوا وسكروا الموضوع رجاءالبنت ماتبي تتكلم فيه مره ثانيه
    ابتسام ولحد الآن مقهوره\كله منها.اجل هذا كلام تقولهتقول وع على النعمهصج ماتستحي!!
    فجر\خلااااص ابتسام انا اسكت وحده وتجيني وحده ثانيه لاتسمعك راوين اذا طلعتويالله قوموا صلوا بيأذن العشاء
    غلا لازالت مصره تعرف وش صار بغيابهاويوم شافتها جمانه قامت وجرتها من ايدها وطلعت معها\انا بقولك تعالي نطلع عن هنا
    غلا وتناظر ايد جمانه القويه وكيف هي المتها\ايديايدي ابيهاشوي شـوي
    ----------
    كان يبي يطلع من الفندق بأقرب وقت ممكن بعد ماخذ له غفوه ساعتين وفطر وحل صيامه ويتمشى بشوارع باريس الضخمه ويتنفس هواها لعل وعسى يتحرر من هالأحساس الغريب اللي ينتابه لكن ثامر كان ضد رأي الوليد وهو يشوفه كيف يقاوم تعبه وارهاقه على حساب صحته
    ثامر\وانت وش عاجلكعندنا الليل كلهباريس حلاتها بالليلوانت تشوف برجها اللي يضوي .واذا انت تبي تتمشى بالنهار بكره الصبح نتمشى قبل مانرجع لندن!!
    الوليد ويجلس جنبهويرجع يقوم ثانيه بتذمر\لالا بيضيع اليوممايمدينا نسوي شي.
    ثامر بتشكك\ليش,,!!وسكت شويانت في شي ببالك!!
    الوليد ويحس انه تايه ويغوص بدوامه مالها نهايه\مو عارف ياثامروظغط على جبينه بارهاق.مدري.مدري ياثامر
    ثامر ولازال يجهله\قولفرغاسمعك
    الوليد ويمشي باأنحاء الغرفه بتوتر\مافي شيويوقف فجأه.
    .خلاص اللي تبيه بالليل نتمشى
    ثامر ومستغرب من تصرفاته\اوكي
    --------------------





    ضايعه بينهم
    وعيونها البريئه تحرك مشاعر أي شخص تطيح عينه على هالعيون
    تايهه بين اللي رايح واللي جاي وجسدها الهزيل اصبح جلد على عظم من دخل رمضان
    ماصار لها وجبه محدده تجلس فيهافي البدايه كانت تفطر وتتغدى مع ابوها.لكن الوضع تغير عليها اللحين
    وضاعت مع هالزحمهولاأحد حاس فيها
    وبالصدفه يوم طلعت راوين من الغرفه بعد ماصلت لمحتها وهي جالسه تلعب لوحدها
    وبدون شعور حن قلبها عليهاوهي تشوفها تلعب مع عروستها بكل براءه وتكلمهم بصوت هادي وتمسح على شعرهم وتضمهم بكل حنيه لجسمها الصغير
    وماتدري ليش حست انها نسخه مصغره من ريوف
    كانت وحيده وهي صغيرهتلعب لوحدها ماكان لها اخوان تلعب معهموتركي اخوها كان مكون له عالم خاص وياسر مانولد الا بوقت هي كبرت فيه
    كانت تحس بالغربه من الصغروبحكم انه امها هنديه ماكانوا ينزلون الشرقيه الا بالمناسبات
    لأنه امها عانت كثير لحد ماتأقلمت مع اهلهاوبصعوبه شديده تقبلوها لأنها هي فرضت شخصيتها الطيبه عليهموقدرت تعطيهم الحب وتبادل ردهم لها بالعطاء الكبير

    ماتعرف ليش وجود ريوف هاللحظه هز شي في داخلهالكنها عرفت انه فتح عقلها بأمور كثيره جاهلتها
    وعلى كثر الألم اللي سببته لها وجود ريوف بهالصوره وهي وحيده على كثر الراحه اللي استشعرتها وهي تشوف نفسها ابدا ماكانت وحيده
    على ألأقل ريوف ماتت امها ومالحقت تقر عينها فيها
    لكن هي امها موجودهامها معهاامها اذا اظلمت دنياها تنورها بحنانها وعطفها
    وبهالمقارنه البريئه انبعثت الراحه بلقب راوين
    وعرفت انه الله حق واذا ضاقت بتفرج بمدخل ابدا ماتوقعته
    صورة ريوفعلمتها درس كبير ماراح تتعلمه من استاذ اوبكتاب ممكن تقراه
    وبهذه اللحظه فعلا راوين اصبحت سعيدهوياسبحان الله
    من كم ساعه كانت في قمة احزانهاوهاللحين نقدر نقول ببساطه انها راضيه بنصيبها

    لكن السؤال الآن هل ستستمر هالراحه في قلب راوين!!
    الأيام كفيله برد هالجواب!

    قربت من ريوف ومالت بجسمها لمن اصبحت بمستواهاومسحت على شعرها بكل حنيه,,وهمست بالقرب من اذنها\ريوف حبيبتي
    ريوف كانت مندمجه باللعب مع عروستها.ومو منتبهه لراوينلكن راوين مسكت كتفها النحيل برفق وهي تحاول تشد انتباها\حبيبتيريوف
    ريوف شوي انتبهت لكن عقلها لازال مشدود باللعبه\راوينسوفي العروسه مو راضيه تنام
    راوين\طيب سمعينيشرايك ناكلانتي جوعانه صح!!
    ريوف حطت ايدها على فمها بامتناع تام\لامابي
    راوين \ليشهناك عمه هند مسويه كيكه حلوهفيها شوكلاته
    ريوف اتسعت عيونها بفرحه خفيفه\سوكلاتهصج!!
    راوين \ايه شوكلاته وحلاووكل شيامشي معي ناكلها بالمطبخومسكت أيدهايالله حبيبتي
    ريوف\وتوتي معنا(توتي اسم عروستها)
    راوين وتأيدها بطفوله\ايه اكيد معنايالله بسرعه قبل مايخلصونها علينا
    ريوف وتشدعلى ايدها وتسبقها بخطوات صغيره بحماس كبير\ايه ياللهيالله
    -----------------






    بهاليوم يوسف ارتاح من طبخ لؤي ولؤي بالمثل ارتاح من هالمشقه لأنهم كانوا اثنينهم معزومين بفيلة الدكتور سمير
    ولؤي اكل وملا بطنه لمن قال بسويوسف يشوفه بطرف عينه ووده يخنقه بايده لكنه اكتفى بنظراته الحادهوالدكتور سمير كان يراقب الوضع بسعاده بليغه لأنه لأول مره يجتمع على الفطور بعد وفاة زوجته وولدينه
    يوسف بصوت واطي\بس يالؤيويرص على اسنانه باحكام. خلاص
    لؤي ماسك بأيده اليمنى قطعة ستيك كبيرهوايده اليسرى كانت تتنقل بين اطباق مختلفه لتلتهم باللي تقدر عليها من مأكولات \وانت شحاركاسكت خلني اكل براحه!!لي دهر ماكلت كثر اليوم
    يوسف ومات احراج يوم سمع كلام لؤي وخز بعينه\الوعد بعدين
    الدكتور سمير ظحك وهو مستمتع\خله يايوسفحلال عليه عاد تصدقون عمرن مضى وانا مااجتمعت بوجبه مع ناس وباحساس صادق.والله موعارف اوصف لكم الفرحه اللي احس فيها اللحين
    لؤي وهو ياكل\ولايهمك يادكتور انت بس اشر واحنا نجيك ركض
    يوسف شدته كلمات الدكتور سمير وتناسى الأحراج اللي سببه لؤيوحس بالفرحه وهو يشوف كيف السعاده تهل بوجه الدكتور سمير
    الدكتور سمير استغرب من سكوت يوسف وسرحانه المفاجىء ووقوفه عن الأكل\يوسفعلامك.!؟ليش ماتاكل
    يوسف باأبتسامة رضا\خيرك سابق يادكتوركلت والحمدللهسفره دايمه
    لؤي\انا عن نفسي توني بالبدايه
    الدكتور\خذ راحتك يالؤيالبيت بيتك
    قام يوسف من على الطاوله وتبعه الدكتور سمير وتوجه بالصاله بعد ماغسلوا
    وجلسوا يشربون القهوه العربيه بهدوء.
    لمن قطع هالصمت الدكتور سمير\يوسف
    يوسف رفع عينه\سم
    الدكتور\كيف الشغل معك!!ان شاء الله خلصت جزء كبير من اللوح!!؟
    ارتبك يوسفوماعرف وش يقوللكن تكلم بسرعه عشان مايحس الدكتور فيه\ايه.ايه خلصت لوح كثيره
    الدكتور واشرق وجهه\يعني بنشوف المعرض يفتح قريب!!
    يوسف باابتسامه حزينه\باذن الله
    الدكتور\ونعم بالله
    ورجعوا يشربون القهوه بنفس الهدوءلكن الدكتور حس بتوتر يوسف وماعرف وش السبب!!
    ولاحب انه يصر عليه مدامه ملتزم الصمتففضل انه يسكت وهو مجبر
    --------------------



    ياعمري عليك ياراوينكل هذا مكبوت بداخلها!!
    جمانه بتنهيده\واكثر بعدبس شتقولين باللي مايخافون من ربهم!!
    غلا \تدرين انها بعد ماقمتواقامت وقالت بروح بيت اهلي
    جمانه واتسعت عيونها بدهشه\صج.!!
    غلا\ااي والله
    جمانه\صج ماتستحي على وجههاوصج اذا قالوا اللبنانيهتقتل القتيل وبتمشي بجنازته
    غلا\وجهها لوح هالمرت العم.وبحسره وواضحه.آآه يالله الدنيا فانيه!!
    جمانه حطت ايدها على خدها بحركه مسرحيه وقربت من غلا اكثر\اذا انا قلت لك فيك شييعني فيك شي!!!وغمزت بعينهاغلوه شخباره تركيلازالتي ماتعرفين هو نزل الشرقيه او لا!!
    غلا وحست بالوجع بقلبها\لاتذكريني ياجمانهتخيلي وش صار لي امس!!
    جمانه\وش صار بعد
    قالت لها السالفه بالتفصيل المملوكيف هي مضايقه من هالموضوع
    جمانه\الله وهقهوش بتسوين اللحين!!
    غلا بااستسلام\ماأعــرف
    جمانه\طيب دقي عليه ثانيهيمكن يرد
    غلا\والله دقي ياجمانهزهقت وانا ادقخلاص احس اني متفشله من الح بمكالماتيوش بيقول عني اللحين!!ماعندي كرامه
    جمانه\اي كرامه انتي الثانيهوصرختلقيتهـــا
    غلا بعجله واضحه\قولي.ونفذ صبرها.بسـرعه
    جمانه\رسلي له مسجوبرردي له موقفكوصدقيني بيدق عليك
    غلا وودها تذبحها\مااالت عليكهذا اللي قدرتي عليه!!
    جمانه\ليه.فيها شي اذا رسلتي له
    غلا\مدريصعبهوتنرفت ورمشت بعينه بتوتراوووفمــدري
    جمانه\شنوا اللي ماتدرني رسلي له مسج وافتكيولا تجلسين لي كل ساعه تدقين عليه!!
    غلا\ماأعرف
    جمانه وعصبت\شنوا ماتعرفين.!وين تلفونك
    غلا طلعته من جيبها\هذا هو!!
    جانه\وبعد خاشته بجيبك
    غلا ونزلت عيونها بخجل\اخاف يدق عليوماأسمعه!!
    جمانه ونزلت بمستوها\لا واللهتوك تقولين ماتبين ترسلين له
    غلا بخجل اكثر\اوووشانا ماقلت كذابس احسها صعبه
    جمانه بصوت خشن وكأنها هي الكبيره وغلا الصغيره\لاتعقدين الأمور.ويالله كتبي اللي اقوله لك
    غلا\زييييييين لاتدفينتعالي تهقين البنات راحوا يصلون!!مانسمع حسهم!!
    جمانه\مدري والله.اقول لاتغيرين الموضوع يالله كتبي
    غلا\ياربي جمانه.مو متقبله اني ارسله!!
    جمانه ومستنكره\ليش!!
    غلا\مدري جمانه.لاتزيديني!!
    جمانه\طيب شوفي انتي متى اخر مره كلمتيه!!
    غلا\اليوم الصبح!!
    جمانه\حلودقي عليه ثانيه يمكن يرد!!
    غلا وحست بالأمل يتسلل قلبها\تهقين!!
    جمانه\جربيمنتي خسرانه!!
    غلا\اوكيدقت على رقمهوانتظرته يرد عليهالكن للأسف مارد وانتهت المكالمهوعورها قلبها اكثر وهي ماتتمنى انه الأمور تكبر وتوصل للزعل
    هي تعرف انه تركي شخصيته قويهولازال هناك غموض بتصرفاته
    والسبب انه علاقتهم محدودهوحتى اذا كلمها بالتفلون مايطولوالسبب انشغاله بشغله بالبنك والمبنى
    لكن ماتوقعت ابدا يكون قلبه لهدرجه قاسي!؟
    يأست فعلا وحست بالضيق والألم
    وجمانه ساكته وتراقب وجهها اللي بان عليه الضيق والحزن
    وبنفس الوقت ماتدرس ليش جاها احساس الخوف على بنت عمها
    تحس انه تركي كبير عليهوفوق هذا رجل غير معروف بالنسبه لها وللعايله كلها
    لكنها التزمت السكوت لأنها مو بأيدها شي
    وبين هالسكوت والحزن اللي طغى على الجو
    دق تلفون غلا وكان اللي معذبها مسهر عينها
    "تركي"
    وبدون شعور تغيرت بملامح غلا وهلت الفرحه هل بوجهها السموح واتسعت ابتسامته واعطتها جمال رباني
    وجمانه ماتت ظحك عليها وهي تشوفها كيف تغيرت بثواني ومحمره خجل
    جمانه\كل هذا قدر يسويه تركي.الصراحه اشك انه ساحرك!!
    غلا كانت ترتجف مثل الورقهوقلبها ينبض بسرعه شديده\لحقي علي جمانهتركي
    جمانه وتذكرت فجأه\ردي بسرعه يالمجنونه
    غلا ومن فرحتها نست انها ترد\اووووبسنسيتوظغطت على الرد وقامت من مكانها وقالت احلى وانعم وارق الو\الوااا
    جاها صوت تركي الرجولي وهو متسند براحه على كرسي مكتبه \هلاااا
    رجعت الروح لهاوحست بكل عرق ينبض باسم تركي
    قلبها تركي
    وعقلها تركي
    وروحها تركي
    تركي اخذ كل شي فيها بدون ماتحسبدون اراده وشعوروصوته بهاللحظهعلمها كيف الحيا حلوه بوجودهوقربهوحتو وهو قاسي وناسيبيظل تركي اللي تحبه بكل عيوبه
    ردت عليه غلا بكل حبوصوتها بدون شعور كان هادي وناعم بزياده\تركي
    تركي\شخبارك!!
    رد عليه وهي تشوف جمانه تضحك عليها وتقرب منها وتسوي لها حركات ناس مجانين حب ومشتاقين وتتوعد فيها انها مستحيل تطلع من الغرفه الا لمن تسمع المكالمه كلها\وخذت نفسانت كيفك!
    تركي تذكر مشروبه اللي كان مسبب له الصداعوخف بسحريه غريبه بسماع صوت غلا الرنان\انا بخيرمدام اسمع هالصوت

    جنت غلا واحمرت اكثر واكثر وطار عقلها لمكان بعييييدوماتوقعت ابد يكون هذا ردهتوقعته بيهزأهااو بيظل ساكت وبهالطريقه بيأدبها
    لكن اللي ماعرفته انه تركي مزاجيواذا كان مرتاح ينقلب مزاجه
    وجمانه كانت مفتحه عيونها على الأخير وهي تشوف احمرار غلالكن تذكرت ساعتها الوليد وصابها الحنين المفاجأ له ورق قلبها بعاطفه شديده وعيونهااصبحت ناعسه بلا شعور.وتمنت لو يكون موجود بقربهاويعيش هاللحظات وشهر رمضان بلمتهم الحلوه
    وبهالذكرى طلعت جمانه من عند غلا وتركتها تاخذ راحتها بالكلامبعد ماكانت تتوعد فيها
    ونزلت للصالهومن الصاله للحديقه بدون محد يحس فيها لأنه بالأساس الأغلبيه كانوا يصلون ومنشغلين
    وظلت تمشي بالحديقه بدون هدف لمن استقرت على كرسي المرجيحه
    ظلت تتمرجح فتره طويله والجو كان مساعدها ببرودته الخفيفه وهواه اللي يهب بحلاوه
    ورجعت ذكرى الوليد تحتل تفكيرهاوهالمره تذكرت الأحداث اللي صارت لها معاه وخصوصا هالسنه هذه لمن وصلت للرساله اللي رسلتها له
    وانتبهت شي هي غافله عنهاو ماحسبت حسابه
    او ماتوقعت انه تفكير فيه
    جاء سؤال غريب في بالها

    "ليش الوليد مارد على رسالتي!!
    "طيب جمانهليه توك تفكرين بالردمو انتي تعرفين ردهليش اهتميتي اللحين!!
    رجعت تقول لنفسها وهي محتاره بشده
    "ماأعرف.
    "مااعرفيمكن لأني تأثرت بعلاقة غلا وتركي.او يكن لأني. لأني تذكرت الوليد.
    اوووف
    مو عارفه وش شفيني!!انا صحيح عارفه ردهلكني اتمنى اسمع ردة فعله بموافقتي!!
    "لا ياجمانه.انتي ماتبين تعرفين ردة فعلهانتي خايفه
    خايفه لأنك وافقتي عليه بدون علم اهلك
    خايفه من الزمنومن نظرة الناسخايفه لـ الوليد يتغير عليكويرجع بقراره
    خايفه انه الغربـه تنسيه
    جمـــانه.!!


    وبهالأعترفات اللي انطرحت بعقل جمانه
    صابها خوف شديد وعميق
    من كل شي.خوف من المستقبلخوف من الوليدخوف من نفسها حتى.
    الزمن للأسف مو آمنوالدنيا تدور والقدر يلعب لعبته بمهاره
    وجمانه غصبن عنها لازم تخاف
    هي صحيح تعز الوليدهي صحيح تكن مشاعر له
    هي صحيح اعلنت مواقفتها بارادتها
    لكنها مو عارفه ليش بالذات هاللحظه صابها الخوف
    حقيقه
    مو عارفه!!
    -------------------




    مرت لحظات طويله ولازالت غلا مع تركي على الخط
    بينت له موقفهاوكيف هي قفلت بالغلط بوجههوتركي بصعوبه شديده رضى وهو يسمع صوتها اللي كان مغري له من اول همسه همستها غلا بداخله ماكان متقبل ابدا انه احد يقفل بوجههلكن مررها بهواهوخصوصا لأنه بالفعل مشتاق لصوتهاويوم كامل بعدم رده على مكاملتها كان تأديب لها بنظره وهي مظلومه بألأصل
    وكانت تتمنى انها تقوله انها تضايقت لمن عرفت انه بالرياض ومانزللكن ماقدرت واكتفت بالسكوت وهي تسمعه يتكلم عن مشروعه وشغله والبيت والبنيان
    ودخلو عليها فجر وابتسام فجأه واظطرت انها تقفل غصبن عنها وهي تسمعه ينهي مكاملته بسؤال فاجأها وظما رويها\تبيني اجي الشرقيه!!
    غلا بصوت واطي وهي واقفه بعيد\على راحتكتقدر تجي!!
    سكت تركي فتره مو قصيرهورجع يتكلم ثانيه\و عندك شك!!
    غلا \لا مو القصدوخفض صوتها وهي تشوف الكل منتبه لها وانحرجت لكن لازم تقولها لأنها بتموت اذا ماشافته.تعال تركيوغمضت عيونها.تعال بسرعه

    سمعها تركيوهذا اللي كان ينتظرهكان يبي يعرف هل هي مشتاقهمثل ماهو مشتاق!!
    وباجابتها لقى مرادهوسكرمنها وقرر خلاص ينزل الشرقيه ألأسبوع الجاي لهالـ غلا
    ----------------




    --------------------------------------------------------------------------------





    [align=center]بنفس المكان اللي كان يلجأ له يوسفويرسم فيه رسوماته
    بنفس المكان اللي كان يفرغ مشاعره المكبوتهويطلب الصبر من ربه
    كان هناك الوليد جالس ويناظر اللي حوله بنظره تايهه
    وكأنه طفل مضيع داره

    وين انتشخباركيامغرب عن ديارك!!
    انا من يوم اكحل ناظري بدارك!!
    اتمشى تحت هالسور واناظر بيتك المهجور
    وينك يافنر هالبيتوينك يافنر هالبيت
    بعدك انطفى العالممابقى.مابقى في الشوارع نـور
    كلمات كان يطرب فيها الوليد ويسلي فيها نفسه وينادي فيهايوسف
    كان يضحك على نفسه وهو يتوقع انه يسمعه ويلبي نداءه
    كان يتمنىويتمنى لواحساسه يكون صادق لو مره وحده بس عشان يكمل مشواره
    وثامر كان متفرج بصمتلكن استنكر ضحكته اللي جايه بوقت غلط
    رفع ايده وحك بها راسهوقال بلهجه فيها نوع من السخريه\اغنيه ورضينا فيهالكن وش سر هالظحكه!!
    رفع الوليد عيونه لبرج ايفل المشهور.وظل يتأمل بهالبرج فتره طويلهورجع يجلس بهالكراسي المنتشره بشارع الشانزليزيهوعيون ثامر تتبعه ومستغربه من تصرفاته ومشدوده
    ثامر\وبعديسوي نفسه مايسمع!
    الوليد وتجاهل كلامه وهو يلف ايدينه على جسمه لعل وعسى يستمد الدفا اللي يبتغيه \ليله غريبهليله هواها باريسي!!رفع عينه وهالمره رجع يناظر السماء وكأنه يشوف ربه ويرتجي منه العون بحق هالليله!!
    ثامر ويصغر عيونه بجهل\وش ناوي عليه الليله!!
    سؤال غريب طرحه ثامروالوليد ماكان عنده رد لهالسؤال
    ماكان عنده رأي او نفسيه للتناقش
    ماكان يبي غير هالليلهيتأمل فيها هالنجوم اللي تضوي وتعطي اناره اثيريه للبرج ويستنشق هالهواء بكل هدوء
    ويعيش هالأحساس بكل غرابته
    ماكان يبي ثامر ولاابتسامولا اخوه عزيز
    ماكان يبي حب طفولته جمانه
    ماكان يبي حلمله ولاطموحاته!!
    ماكان يبي غير روح يوسف
    روح تعطيه امل عشان يكمل مشواره
    وشمعه عشان تضوي دريبه
    واخر نظره ناظرها ابوه له قبل مايسافر ويسكر الباب وراه ويبتدي اول خطوه ليوسف اخوه
    مو كثير عليه يالوليدمو كثير عليك اللي طلبته
    لكن هل بتنقضي هالليله برد طلبك يالوليد!!
    والا بتمر ببردهامثل كل مره!!
    -------------------



    شسالفتكم انتوا اليوم!!كلن بجهه يشكي ليلاه!!

    هذا الحكي اللي كانت تقوله ابتسام لـ غلا.
    نزلت بالحوش وشافت جمانه لوحدهاوتركتها
    دخلت المطبخ ولقت راوين تأكل ريوف
    وطلعت للغرفه مع فجر وسمعوا صوت غلا وعرفوا انها تكلم تلفون
    وضاع اليوم اللي كان بدايته جميله ودخل عليهم نص الليل
    فجر طاحت على السرير بتعبوغمضت عيونها\سمعوا انا بنام شويصحوني بعد ساعه الله يعافيكم!!
    سكرت غلا من التفون وهي لازالت مـتأثره بالمكالمه\شفيكم!!
    التفت ابتسام لـ فجر اللي استعدت للنوم واظحكت بسخريه\مافينا شي مدام غلابس طفشنا!!
    غلا وهي متلخبطه ردت\ليش وين البقيه!!
    ابتسام وهي تجلس على الكرسي\اي بقيه واللي يرحم والديكالكل لاهي!!
    غلا\وراوين!!صار شي جديد!!
    ابتسام وتنهدت براحه\الأجواء هدت تقريبا بعد مارحت السوسه بيت اهلهاورجعت الحياه طبيعيهكما كانت!!
    غلا وظحكت بنعومه\ههههههههه نشره جويه الأخت!!
    ابتسام وتطلع اسنانها بحلاوه\لامشرفه اجتماعيه!!
    فجر بضيق وهي مغمضه\هــدوء لو سمحتم
    ابتسام\طرده يعني!!
    فجر تبتسم بتعب وهي مغمضه\على راحتك
    ابتسام وتقوم وتمسك غلا معها\اها يعني طرده.احلام سعيده
    غلا بصوت دلوع\شفيكم اليوم كله ماسكيني من ايدي!!
    ابتسام وينزلون من الدرج\عشانا نحبك يالحلوه!!
    غلا وترمش بعينها\لاوالله
    ابتسام\اي والله امشي بلا دلع!!
    اثناء ماينزلون دخلت جمانه من باب الصاله وهي مستاءه بسبب افكارها اللي استنتجتها
    وسمعوا من هند انه جدهم ينادي عليهم بالمجلس الداخلي
    دخلوا عليه وشافوه جالس بالأرض ويلاعب ريوف وعزيزوراوين جالسه بقربه وتسمع سوالفه
    قربوا البنات وسلموا على جدهموهو على طول سأل عن فجر
    غلا\الله ياجدي.كل هذا حب لفجرواحنا مالنا رب
    الجد\كلكم غاليين يابنيتي.لكن فجر حبيبيه
    راوين بصوت هادي\تستاهل فجر العالي!!
    ابتسام بفخر\وانا اشهدالا فجر سمعتي يالغيور!!
    غلا بدلع\لا ماسمعت!!
    ------------------------


    اياصرخة الملهوفولوعة المركوب
    تقاسي فيك هالدنياوتلطخ فيك من كل صوب
    ويجيك القدر بكل قسوه ويجمعك مع المحبوب

    بعد ماطلع يوسف ولؤي من فيلة الدكتور سمير ظلوا يمشون مع زحمة هالناس بالشوارع
    يدخلون شارع ويطلعون منهويقصرون مسافتهم بالنظر للمحلات والناس اللي تمشي لحاجه
    وهم مستمتعين بلفحات الهواء اللي منزلها الباري و اللي تهب من فتره لفترهلحكمه خفيه

    لؤي\اقولك هي مسويه نفسها بو زعم خجولهلكن انا اعرف حركاتها!!لكن والله جيابه لي الشيب,,نقهرني بتصرفاتها ههالعبيرلكن مااكون لؤي ان ماوريتها الشغل عدل!!
    يوسف\ايه ماالومكماشا الله عليك لك تاريخ طويلوتعطي دروس خصوصيه بعد!!
    وقف لؤي بنص الشارع وقال بطنازه\تتمصخر مع هالويه!!
    يوسف ويشد على ايدينه اللي مدفيها بجاكيته \وشفيه وجهيجميل وللله الحمد!!
    لؤي\مين قاص عليكاذا رجعنا الشقه روح شوف نفسك بالمرايهوبااشمئزازتخــرع!
    يوسف مشى وطنشه\يقولون الغيره تسوي عمايل!!
    لؤي وتبعه وهويتمصخر\الغيره ممسوحه من قائمتي!!
    يوسف باابتسامه وهو رافع حاجبه ألأيمن\واضــح
    لؤي\تشك بكلامي!!
    يوسف ويدعي العكس\لا ابدانت كلك نظر!!
    لؤي ويغير الموضوع وهو عارف انه يوسف يتمصخر\اقولكوش بنسوي بكره الفطور!!الثلاجه مصفره!!
    يوسف بحزن\الله يفرجها ان شاء الله!!
    لؤي\انا من صجي اتحجى.وش بنسوي!!
    يوسف\وانا بعد من صجيالله بيفرجهامثل ماأنفتحت علينا اليوميتنفرج بكرهتوكل على الله يالؤي!!
    لؤي وماله غير التوكل\الله كريم
    --------------




    تدري!!
    تدري انه يوسف يحب الرسم!!
    كان رسام ياثامر!!
    يهوى الرسمكان بسيط وشفاف الكل يحبه ويعرفه!!
    تأمل اللي يرسمون بالساحه الخارجيه بكل لهفه ورجا
    ودقق باأشكالهموبملامحهم وكأنه يدور من بينهم وجه يوسف
    وبنفس الوقت يعرف انه كل اللي يسويه اوهام وتخيلات مجنونه
    "كان بارعكان فنــان"

    ثامر بحزن وهو كاره ضعف الوليد ونبرته الحزينه وماقدر غير انه يجاريهوتوه يعرف وش سر تصرفاتهاثاريه يفكر بأخوه ثامر\صحيح!!
    الوليد ولازال يتأمل فيهم\كان دوم ماسك بأيده لوح مثل هذا الللي تشوفه هناكوكان يأشر على شاب في مقتبل عمره وبايده مجموعه من اللوح.
    كان يرسم بكل مكانبالصالهبغرفتهبالحوشبكل مكانحتى اذا طلعنا كان ياخذ معه لوحته وريشتهكان رائع يوسف
    كان يلعب مع الصغير والكبيركان حنون وطيبوالكل يحترمه
    وجدي هو اللي مسميه. باسمه "يوسف"
    ثامر
    ثامر\نعم يالوليد
    الوليد وبحسره ومراره\تهقى لي امل بشوفة يوسف!!
    والا انا امشي ورى اوهام اختلقتها

    سافرت امريكاودخلنا لندن وباريسوماصار شي يستحق جلوسنا
    وبحزن ممزوج بخجل كمل
    احس اني تعبتكمشيتك ورى اوهاموحملتك مسؤليه انت مو ملزوم فيها.!!
    ثامر\لا يالوليدليش هالكلام اللحينانا صديقك واذا ماوقفتك معك بوقت الضيقمتى تبيني اوقفوبعدين تعال ليش اليأس!!ليش احس انك متغير!!
    توك يالوليدتوك في بداية طريقكلاتتوقع انك تلقى مرادك بسهوله
    الموضوع كبير وخطيرويبله قلب قوي ويتحمل
    لازم تصمدوتقوى اكثر
    ولاتنسى
    انه الكل ينتظركابوك واختك ينتظرونك
    حتى يوسف ينتظرك يالوليد
    لاتيأس ارجوك
    الا اليأس
    الوليد ووقف بميلان مثل الطير المجروح\غصبن عني ياثامرغصبن عني كل اللي يصير لي
    ماأشوف شي يخليني اثبت وماارجع
    ماأدري شقولك.وماأدري وش كنت متوقع اشوفه اذا سافرت وطلعت من السعوديه
    ماكنت ابي غير اني اسافر وادور عليه بنفسي
    كنت اتبع احساسي.ولازلت اتبعه.
    كنت مثل المجنون افكر وافكر وضحك بسخريه.كنت متوقع اشوفه من اول يوم لي في امريكا
    ونفس الشي بلندنووبباريس
    كانت افكاري غبيه
    كنت متوقع انهالعالم بأيدي وكل شي بلقاه بسهوله
    ماتوقعت أنه الأمر كبير ومحتاج صبر.لأني حقيقه وهذاني بقولها لك
    نفذ صبري
    نفذ صبري ياثامر ومابقى شي يقويني
    لاتلومني ياثامرلاتلومني اذا قلتها اللحينلكن قدر اللي امر فيه
    احس بشي غريب بصدري
    الم فظيع يحتويني ويحطمني من اول ماثبتت رجلي بهالمدينه
    ماأدري ليش نمى عندي هألأحساس اليوم
    يمكن لأني خلاص يأست
    تعبت ياثامر
    تعبت صدقني
    مسك ثامر كتف الوليدوشد عليه وهو يحاول مؤازرته بكل اللي يقدر عليه
    ثامر\اسمعني يالوليدبكره الصبح بنكمل اللي خططنا لهوبعدها بنرجع امريكا لأنه خلصت العطلهواذا جات اجازة الحج بنمشي المانيا وبنكملسمعتني!!
    مارد عليهوظل ساكت ومنكس راسه بكل ضعف وانهيار
    لكن ثامر ماتركه ورجع يردد الكلمه له وكأنه يصحيه من ضعفه
    "سمعتني يالوليد"
    "سمعتني"
    نزل الوليد ايد ثامر بهدوء ووقف\سمعتك. نمشي!!
    ثامر\وين!!
    الوليد\نرجع الفندق
    قام ثامر\توكلنا على الله
    -----------------
    اصعب مواقف هالزمن
    يوم ان تجي بنفس المكان
    يوم ان توادع من تحب
    وعينك تنادي بالحنان
    تبدى تفكر بالحياه
    واحلى ليالي الذكريات
    كيف ابتدت لحظة غلاة
    وكيف انتهت بأيدي الممات
    لا يالوداع
    لايالوداع
    لا لاتجينا باندفــاع
    ليتك تخفف صدمتك
    وتفهم شنوا معنى الوداع

    وياسخرية القدر وياظلم الزمن وقسوته
    وياحكمه القويدنيا غريبه.تجمع قلبينيستشعرون نفس الأحساسويتنفسون نفس الهواء وبعد ماشتتهم الدنيا من كل جانب.
    .جمعتهـم.
    وحطمت كل كلمات المحــال!!
    مشى يوسف ولؤي وهم يلهثون من تعب الطريق والمشي المتواصل وكلها كم شارع ويوصلون لشقتهم
    وبنفس الشارع اللي كانوا يعبرونهكان الوليد وثامر يتخطونه حتى يطلعون من المنطقه ويدخلون الحي اللي اجروا فيه الفندق
    والتقوا اخيرا بنفس الشارع
    يوسف على اليمين راجع شقته
    والوليد بيسار الشارع طالع للحي ويمشي على الرصيف عكس ألأتجاه
    وممر السيارات هي اللي تحد بين لحظة اللقاء
    ولحظة الوداع
    وقف يوسف عن المشي وهو حاط ايده على مكان قلبه بكل شده
    ومن عظم الألم اللي يستشعره ظل يظغط على صدره بدون مايحس بنفسه
    المهم انه يزوليزول هالأحساس ويرتاح من العناء
    رص على عيونه وهو يقاومويقاومويقـاوم
    ولؤي واقف مصدوموينتظر من يصحيهوهوعارف انه يوسف جاته النوبه مره ثانيه
    وعلى طول تذكر لؤي انها نفس النوبه اللي جاته يوم دخل المسشتفى وطلع انه مافيه شي مثل ماقال الدكتور وهوبالأصل كان يعاني من احساسه بموتة امه ولحظات فرقاها
    لكن لؤي مشدود بيوسف اللحينومن كثر خوفهوقف متنصم بدون حركه وحده
    لكن اللي مايعرفه انه يوسف يمر بهالنوبات اللي تجي وتروح بلحظات كثيرهومحد يحس فيه غير الله سبحانه
    طلعت اهات اليمه من يوسف واصبح تنفسه سريعوبين فترة شهيق وزفير قدر يوسف يخفف شوي من المه لكنه ماسرع مايرجع يتألم اذا اخذ شهيق قوي
    ظغط على ايد لؤي وفرغ كل تعبه بظغطه الشديد
    واخيرا لؤي انتبهوترجم الموقف\يوسفعلامك!!
    يوسف ويرص على عيونها\مافي شيخلينا نمشي.ويتألمبسرعه لؤي
    فز لؤي وظغط على ايد يوسف بكل قوته وبأيدها الثانيه مسك كتفه وكملوا طريقهم
    ويوسف يجر نفسه غصبالمهم يبتعد عن هالشارع
    المهم يتنهي هالأحساس
    ويرتـاح
    وقبل مايطلع الوليد من الشارع وقبل ماتنتهي هاللحظهوقبل ماالله يكتب الفراق للمره الثانيه
    اتبع الوليد قلبهاتبعه بكل انصاتوبكل هدوءوبعز الزحمه وبازاعاج المارين
    ولف جسمه على ورى بدون احساسوبدون مايعرف ليش!!
    وظل يناظر بجموع الناس اللي منتشره بهالمكان
    وتدريجيا حس انه مايميز هالناسوكلهم بعينه واحـد
    وظلمة الليلوالهواء اللي يتبعه جفا كانوا ايضا لهم تأثير بهاللحظه
    لكن ربي كتب انه تنتهي هاللحظه بكل لوعه وقسوهبكلمة ثامر وهو ينتظر الوليد يكمل طريقه
    "مشينا الوليد"
    هز الوليد راسه بدون احساس.ولف جسمه وتبع ثامر

    واذا كان الوليد يحس انه طفل مضيع داره من ساعه وهو يشكي لثامر
    فهو يحس الآن وبالتحديد يوم لف ومشى وتبع ثامر انه ضيع قلبه
    وروحه
    وكل اهله
    ::::::::::::::::

    طلع الوليد من باريسطلع مغصوبوطلع بخيبة امل كبيره
    طلع ماانهى هالليله بلوعة الحرمان اللي حس فيها.
    وبدال ماأحساسه يقودهاصبح ضده بالأخير
    والله ماكتب تنتهي هاللحظه بلقا المفارق
    طلع وهو منكس راسه وكل مافيه محطم
    واليأس كان عنوانهورجع نيويورك
    وكل مافيه بـ باريس

    وابتدت لحظه جديده غير معروفه نهايتها
    واذا كان الأحداث اكتفشت شي من غرابتها
    فبترجع وهي غريبهبخفايا محتاج من يحلها!
    وهذه هي برد وجفا بعذوبتها
    ومو كل نسمات الهواء مريحه

    انتظروني بالأحداث الجديده.لعل وعسى تكون هناك نسمة هواء عادله!!؟
    وبنشوف كيف القدر بيلعب لعبته مع ابطال برد وجفا!!
    اختكم
    وصيت قلبي عليك

    الجزء التاسع والعشرون
    قلبي في العشق هـايــم

    =================



    اسمها ميرم!!

    ناظرتها من جديد نظره استكشافيهورجعت تنطق اسمها
    سماح\ميرم!!
    احمد\ايه ميرممو عاجبك ألأسم!!
    سماح بدون اهتمام\عــادي
    احمد بنظرات هايمه وهو يحس انه سماح لها فتره متغيره عليه قال بصوت واطي\"ياحلو هالعادي من اسمك"…
    ورجع لأرض الواقع وهو يشوف الخدامه تبحلق فيهم…انا طالع الشغل لأني ترخصت وقالو لي تعال استقبلها بالمطار
    سماح وخافت من الضيفه الجديده وقربت من احمد بهدوء\شنوا بتخليني بروحي!!
    احمد بقل حيله\غصبن عنيشغلي بقى له ساعتين وينتهي وبهمس معليش تحملي عشاني….يالله انا طالع
    سماح ومالها غير الصبر\مع السلامه
    طلع احمدوماعرفت سماح كيف تتصرف مع الخدامهلكن اللي ريحها شوي انه الخدامه شكلها طيبه وهي بالمثل خايفه ومستوحش عليها المكان دخلتها غرفتها اللي واعطتها كذا جلابيه وطلبت من تتروش بحمامها الخاص
    ورجعت تدق على امها تقول لها عن وصول الخدامه
    مريم\عسى فتشتيها!!
    سماح\افتشها!!لاالصراحه ماجا على بالي!!
    مريم باندفاع وهي تتحسر على صغر عقل بنتها بهالأمور\المفروض اول ماشفتيها خذتي الشنطه وفتشتيهاشوفي اول ماتطلع سوي اللي قلت لك عليه وكلميني لاتنسين!!
    سماح\ان شاء الله يمهسلمي على سميه وابوي!!
    مريم\مع السلامه
    -------------------





    بعد الموقف اللي حصل في بيت جدها وهي علاقتها مع امها متوتره ويكسوها الجفاء
    لدرجة انه كانت حوارتهم بسيطهومواضيعهم اصبحت محدوده
    وهذا الوضع ماعجب راوين…لهاذا حاولت كذا مره تبدى هي بالمبادره وتتناسى الجروح اللي سببوها اهلها وماتقدر تنكر انه صورة ريوف كان لها دور كبير في التأثير فيهابالفعل هزت هالصوره كيانها واعادت حساباتها اللي كانت غافله عنهالكن الغريب بالموضوع انه امها على غير العاده مافتحت السالفه معها
    ودايم تشوفها تسرح وساكته اغلب الأوقاتوعرفت راوين انه في موضوع شاغل بالها واكيد بيكون اكبر واعظم
    لهذا تجرأت وقررت تسألها يوم كانوا لوحدهم جالسين بالصاله الفوقيه بوقت متأخر بالليل
    راوين قصرت على التلفزيون وعدلت جلستها وجمعت شعرها المتناثر بكتفها اليمين\يمــه
    انتبهت نور لها وابتسمت ابتسامه باهته\ها حبيبتي
    شبكت ايدينها الثنتين وهي تحاول ترتب كلماتهاوتفكر باأمها فقط\فيك شي!!
    نور عقدت حواجبها\مافيني الا العافيهلاتهتمين يمه
    راوين بصوت ناعم\يمه شلون ماتبين اهتم وانا اشوفك حزينهيمه ماتعودت منك السكوت!! بخجل ممزوج بحزن… قولي يمه انتي متضايقه من الموقف اللي صار في بيت جدي!!

    نور كانت ناسيه الموقف وماتذكرته الا اللحين واكثر شي ضايقها كلمة "دلع بنات"
    لكن ماحبت تقولها لراوين
    نور بثقه\في امور اهم المفروض نفكر فيها ونحلهااما الموقف اللي صار في بيت جدك مااعطيته اكبر من حجمه والله يسامحهم…وسمعيني ياراوين سمعيني زينالدنيا ممـرولاتنسين قول الرسول
    "كن في الدنيا كأنك غريب او عابر سبيل"
    ان شا الله وصل اللي ابيه اقوله لك بهالكلمتين
    فهمتيني!!؟
    تفاجأت راوين من رد امها وعلى الحزن اللي كان بوجه امها لكنها كانت قويه بهيئتها وكلامها المقنع
    وكل الكلمات اللي كانت تبي تقولها تبخرت
    وتذكرت هاللحظه فجر وهي تقول لها "امك اصيله يافجراصيـله"
    لكن لازالت راوين مصره تعرف وش سر حزن امها!!؟
    ----------------------



    سحور الساعه 10 بالليل!؟حرام عليك!!تونا فاطرينومتعشين بعد التراويح!!
    طلعت مرت بندر اللحم من الثلاجه وحطته على الطاوله قدام ياسمين المصدومه
    سهى(مرت بندر)\وش تبيني اسوي اخوك ماأكل عدل بالفطور ورفعت حاجبها بكبرياءواذا انتي ماخدمتي اخوكمنوا تخدمين!!
    ياسمين بقهر\وانتيليش ماتطبخين له.وبعدين انا مشغوله!!
    سهى \مشغوله باأيش!!
    ياسمين وماكان ودها تقول لكن قالت\عندي تحظير مهم بكرهوموجهه بتحظر ليويمكن يرقوني!!
    سهى\وانتي مصدقه نفسكمربية اطفال لارحتي ولاجيتيواذا ترقيتي وش بتكونين.!!اقول قطعي اللحماخوك مشتهي كبسه!!وطلعت وهي منتصره مثل كل مره
    وبالمقابل جلست ياسمين على الكرسي وهي شبه منهاره تفكر بهالمرت اخو الظالمه
    بكره بتحظر لها اكثر من موجهه والمديرهوتقدر تثبت وجودها وتعوض الأيام اللي قصرت فيها
    لكن مرت اخوه واقفه بوجهها وتتلذذ بعذابها
    يكفي اخوها الظالموامها التعبانه
    لين متى بتتحمل!!
    تحملت على باقي روحهاودخلت الغرفه تدق على فجر وتشكي لها مثل كل مره
    لكن سمعت صوت اخوها يزاعج بقوهففضلت انها تأجل مكالمتهاوتبدى تطبخ السحوروتوكل أمرها لله
    -------------




    فتشت اغراض الخدامهوماحصلت معها شي وارتاحت وطلبت منها تاكل وتنام وتبدى الشغل من باكر ودقت على امها تطمنها
    وبعد ماطبخت السحورجلست تنتظر احمد بالصاله وهي فاتحه التلفزيون تقلب القنوات بدون هدف
    وبشكل لاارادي ارجعت تتذكر موضوع ألأبره اللي انقص شي كبير في حياتها الزوجيه
    ياما حاولت تفتح الموضوع مع احمدلكن دايما كلماتها تخونهاوتلتزم الصمت اللي حد بينها وبين احمد
    والوقت ايضا ماكان مساعدها ابدا وهي مشنغله بتعب الحمل ودخول رمضان
    ماتقدر تنكر انها دوم توقف عاجزه امام نظرات احمد الحايره والمتسائله وهو يلاحظ تصرفاتها المتغيره
    لكنها عاجزه تماماوالوقت اللي مضى سبب برود وكبر الجفوه اللي بينهم
    ومع ذلك لازل قلب سماح ينبض حب لأحمد
    "مسا الخير للغالين"

    ابعدت سماح ايدين احمد اللي حاوطت كتفها والتفت له وهي متسائله\متى جيت!!
    جلس جنبها وحط الكاب على الطاوله اللي قباله\من اول ماسرحتياعترفي تفكرين بمن!!
    سكتت سماحوهي تتمنى لو تقوى لحظات وتفك نفسها من هالهم اللي جاثم بصدرها
    تتمنى لو تستمد الجرأه لو ثواني وتنطق بحروف واحمد هو اللي يركبها ويفهمها
    لكن عبث ياسماح
    السكوت والحياء صفاتك من الصغر وصعب تجاوزها بسهوله
    والمحنه اللي تمرين فيها زادت الطين بلوله اكثر واكثر
    طال انتظار احمدوملامح سماح الجميله هي بمثابة مسكن لتعبه اللي يحس فيهوصبره الطويل.
    رفع حاجبه بتشكك\لهدرجه سؤالي صعب!! وابتسم بصعوبه.قولي تفكرين فيني وخلاص!!
    سماح تذكرت انها صحيح كان احمد ماخذ نص تفكيرها وبجوابها اقرت هالشي\فعلا.انا كنت افكر فيك.
    رفرف قلب احمد حب لـ هالأنسانه اللي جالسه جنبه
    والبرود والجفا اللي كان يحس فيه اختفى وحل محله هيام من نوع ثاني
    قرب منها اكثرلمن وطى راسه بحظنها وغمض عيونه وهمس\تصدقين انك وحشتيني!!ليه حسيتك بعيده وانتي بقربي!!وفتح عيونه.سماح تحسين باللي احس فيه!!

    سماح كانت تناظر احمد بحيره وخوف من المستقبل تخاف تفقد وتضيع من بعدهوبقلبها كانت تحس باأحمدوتحس بالبعد اللي بينهم
    بس شتقول!!هي تعرف السبب!!
    لكنها عاجزه
    كرهت سلبيتها ورجعيتهاوكرهت هالسكوت اللي يلازمها
    وغصبن عنها امتلت محاجرها دموع حاره
    احمد\ليشليش هالدموع اللحين!!
    كان منتظر منها جوابلكن سماح اكتفت بهالدموع
    رفع احمد راسه وهو خايف ويحس بالتعب\ سماح ارجوك تكلميفهميني!!
    حاولت سماح تهدي نفسهامو وقته الأعتراف اللحين,,
    ونجحت بألأخير وهي تمسح باقي دموعها بأيدها وتتصنع الأبتسامه\مافي شي احمد
    احمد ويناظر عيونها اللي تناقض كلامها\سماح حبيبتيفيك شي.تحسين بشي يألمكتعبانه.!!
    سماح\هذا انت قلتها ياأحمد تعبانه من الحمل والحبوب اللي مليت منها.بس هذه الحكايهمافي شي جديد
    احمد ومو متطمن\متأكده
    سماح وتجاهد انها تبتسم\ايه متأكدهوالحمدللهالخدامه جات بوقت حلو
    احمد\انا قلت لك بتحتاجينهابس انتي كنتي رافضه الفكره
    سماح\كنتواللحين الوضع تغير وانا شوي وبولد
    لحظة صمت
    احمد ومسك ايدين سماح \اكيد مافيك شي
    سماح وكرهت نفسها اكثر\صدقني مافيني شيوتذكرت الأكلنسيت ماتبي تتسحر!!
    احمد\الا بس انتي لاتتحركينانا بنفسب بحط الأكل
    سماح بهدوء\شلونماتعرف!!
    احمد وقام\وهو يبيله شيبس بحطه بصحون.لكن عطيني دقايق ببدل وبجيكلاتتحركين!!
    تقفل الموضوع اللي كانت تقدر تفتحه سماح
    لكن الى متى بيظل معلق !!؟
    الأيام كفيله برد الجواب
    ==========





    ماتذكر أي ساعه قامت فيها بس اللي تعرفه انها قامت مبكروزياده على ذلك طنشت الجامعه وغابت مره وحده
    كان جدولها مزحدم بالأشغال
    هي مو اشغال مهمه مرهلكن بنظر غلا مهمه واكثر بعد
    بدت في تشقير وجهها كاملوخذت حمام ساخن من رحيق الورد ألأبيضوفيرت شعرها بالكامل ورفعتها بلورات ولفته بغطاء ابيض لحمايته
    ويوم مابقى على الأذان الا نص ساعه نزلت (ألأميره الناعمه) تحت تشرف على الحلى اللي طلبت من فجر تصلحه لهاوبالمره تشوف اذا امها محتاجه مساعدتها
    واثناء نزولها من على الدرج التقت بهيثم اللي كان جالس يتفرج على برنامج نبيل العوضي اللي يعرض بـ mbc.واول ماشافها قصر على صوت التفلفزيون و بدى بالهجوم\صباح الخيربدريليش نزلتيكان قعدتي اكثرروحي نامي مامااذا اذن بنصحيك!!
    رفعت ايدها لخدها الناعم وقالت بدلال وهي تتصنع الخوف وتدخل الصاله\والله كان وديلكن خفت على بشرتي تتعب من كثر النوم
    هيثم وجارها وهوكاره هالدلع المايع\لا واللهوبدت نبرة صوته تعلى استحي على وجهكشوفي كم بقى على ألأذان وانتي توك تنزلين!!
    غلا وزاد دلعها وهي تقول كلمتها المعهوده\ياربــي هيثم شفيك اليوم.!! صاير كبريت!!
    هيثم ويتصنع البرود وهو بداخله نار\سلامت قلبك
    غلا\يوووه ياحبك للزعل!
    هيثم ناظرها نظره وكانه يقول لها "بيبي بتظلين بيبي"\روحي شوفي فجر وامي بالمطبخ قبل مايجي ابوي وعاد شوفي مين ييفكك منه!!
    غلا خذت برأي اخوها ومشت للمطبخ وهي تتأفف وتقول
    "ياربي ارحمني"
    بس الحمدللهماسمعها هيثم الهايج ^_^
    ----------------





    يقفل موقعويفتح موقع اخرومواقع ثانيه يتركها ينتظر فتحهاويستغل وقته بقراية صفحه معروضه
    واللي كان مساعده اكثرانه شبكة اتصاله عالميه وممكن ينزل أي موقع يحتاجه.حتى لو كان مشفر!!
    ولمن حس انه الدم كله تجمع براسه من كثر جلوسه على الشاشه
    رجع كرسيه المتحرك على ورى وزفر زفـره قـويه تعبر عن مدى حالته الميأوس منها
    نزل عيونه للأرض ورفعها ثانيهوحاول يهدي نفسهويتعوذ من الشيطان
    ويوم حس انه هدىقرب كرسيه من الشاشه ورجع يبحث بين هالشبكه العنكبوتيه عن نقطه توصله لأخوه
    تذكر انه حمل كذا صفحه عناوينها كانت مهمهرجع يفتحها لعل وعسى يستفيد منها بدال مايبعثر وقته على صفحات مالها نهايه!!
    بهاللحظه دخل عليه ثامر اللي كان منزعج من المنبه اللي صحاه من النوم وايده كانت تنتقل بين جدران الغرفه بتعب وهو يمشي وعيونه لازالت ناعسه وتتمنى ساعات اضافيه للراحه
    اخيرا وصل للوليد وسند جسمه على الطاوله وصرخ بذهول يوم طاحت عينه على الشاشه
    ثامر\31 موقع مره وحده.!!رفع ايده من على الطاوله وكمل بنبره هاديه ومنومه وهو يفرك عيونه.قفل اللي ماتبيه عشان اتصالك يكون سريع!!
    مارد عليه الوليدلأنه كان مندمج بالسطور اللي يقراها!!
    ثامر حس بالدوره من كثر ماعينه تنتقل بااهتمام مره للوليد ومره للشاشه \طيب عطنا وجه!!
    الوليد وماكان له مزاج للمزح\حل عني ثامر!!
    ثامر\تدري كم ساعه وانت قبال هالشاشه!!
    تذكر الوليد انه من اول ماصلى الفجر وهو جالس على النت
    وقال اكيد ماخذت الوقت الكثير في نفسه
    الوليد بدون اهتمام\ انا صاحي من الفجريمكن خذت ساعه ونصف!!
    ثامر\لا يالحبيب 3ساعات متواصله!!
    رفع الوليد عينه لساعة الكمبيوتر ويوم شافها ست وثلث فز من مـكانه وهو يصرخ ويركض للحمام\تأخـــرنا
    توه مستوعب ثامر انه جاي عشان يصحي الوليد
    ضرب على جبينه بقوه وركض هو الثاني لغرفته
    وهالمره بعيون مفتحه وقلب يخفق من الخوف على التأخير من الجامعه
    ---------------




    الليله غيــر.
    شعوري غير أشواقي غير
    حتى الأغاني غير .
    صدري سما واحساسي طير
    بس طيفك ماتركني
    ظل ساكن تحت جفني.
    كان وافي
    كان يذكر وانت جافي
    انت ويـــــنك ؟
    كان هذا الفرق مابيني و بينك .
    جيتني تشكي الزمن
    وجيتك أبي أدفى
    لقيت في قلبي وطن .
    ولقيت بك منفى

    هايم في كل شي فيها
    حتى رموشها اللي ترف بنعومه كان لها تاثير كبير فيه
    جننته غلاوتحدت غروره وكبرياءهواعنلت حرب هاديه عليه
    واخيرا بدت تحتل مكان بقلبه اللي ماقدرت بنت بهالكون تحتله
    ينسى كل شي بوجودهاوبحضورها الجذاب
    ويظل يتأمل بصمت وبحريه بهالمخلوق اللي حرك شي كبير فيه
    غلا كانت ماسكه الملعقه وقبالها اكثر من طبق ومو عارفه تبدى بأي واحد
    رمشت بتوتر وخجل خفيف\تبدى تحلي مع القهوهاو شرايك تذوق هذا!!
    مسك تركي ايدها ونزل الملعقه بهدوء وهو يناظرها\وانتي كل ماتشوفيني توكليني!!
    نزلت عيونها بألأرض وهي تلوم نفسها المتسرعه
    "يعني لازم تتسرعين مع هالوجه!!هذه هو فشلك"
    غلا رفعت عينها\لامو القصدويوم شافت ابتسامته تفشلت اكثر ولفت الجهه الثانيه وهي كاره عمرهاياربـي!!
    لف وجهها بأيده الطويله وهي رفعت عينها صوبه\انزين ليش!!
    غلا بنعومه\شنوا ليش!!
    رجع يتأمل فيها وهي قريبهوعرف انه يوترها اكثر بطريقته
    بس حتى هي كانت توتره بحركاتها العفويه بدون ماتحس
    وماقطع عليهم هاللحظه الا صوت تلفون مبارك اللي ابد ماكان بوقته
    وغلا استغلت الوضع وحاولت تهدي نفسها وهي بداخلها ماعندها الا كلمة
    "ياربيياربي."

    سكر تركي من مبارك بعجلهوغلا على طول مدت له صحن الحلى وهي تطالبه بعيونها انه يخف عليها شوي
    فهمها تركي على طول وكيف مايفهمها وهو عاشر الف وحده قبل غلا
    واثناء ماكان يذوق الحلى صبت له القهوه ومدت الفنجان له
    تركي\حلو الحلىواخذ الفنجان
    غلا صبت لها فنجان وهي تبتسم بخجل له\هذه عاد تخصص اختي فجرتحب تسوي الحلويات!!
    والكل يشهد لها
    فجر
    فجر
    فجر اسم مر بباله مرات كثيره
    تذكر ايام مراهقته وألأحداث اللي صارت معاها
    وغصبن عنه مر في باله صورة يوسفوابتسم بسخريه على هالذكرى
    اول كان يبتسم والغيره تاكل قلبهوهو يشوف كيف الكل يحب يوسفوفجروجاهلين شي اسمه تركي!!لأنه ولد هنديه
    هذه الحقيقه.ولد هنديهياااه ياتركيمقواها عليك هالكلمه!!
    لكن جاء اليوم اللي يبتسم فيه بكل كبرياء
    ويكسر كل لحظه حلوه كان يستعد لها يوسف,,!!
    عرف انها الفرصه الوحيده عشان يسأل عنها وماراح تتكرر اكيد!!
    تركي\فجر ليش ماتزوجت لحد الآن!!
    ارتبكت غلا من سؤالهلأنه الموضوع حساس جدا والكل يعرف هالشي
    وحست بنغزه بصدرهالكنها تناست الألم وردت على تركي بصعوبه وهي تتصنع ألأبتسامه\نصيب
    ---------------------



    يمه زهقت!!
    طنشت هند كلام بنتها ورجعت تنوم عمر اللي مو راضي ينام
    ماعجبها جمانه اسلوب التطنيش
    كانت تنتظر يوم ألأربعاء على احر من الجمر عشان تغير جو وتشوف بنات خالها
    لكن ابوها كان عنده زام وبيظلون براس تنوره
    فاأهلا للطفشوالملل!!
    رفعت جمانه غرتها اللي رجعت تطول مره ثانيه وهالمره رفعتها بقوه وهي ناويه تقطعها بأأصابعها ان رجعت تنزل مره ثانيه\يمهلاتحقريني!!
    هند بزمجره\وش تبيني اسويلك يعني!!انتي شايفه في حل وانا ساكته عنه!!انثبري مكانك ولاتزيديني!!يكفي اخوك اللي مو راضي يغمض عين!!
    جمانه بنبره باكيه وباأسلوب اطفال\يمه لاتسبينيتراني كبرت!!
    هند وزادت جرعة الصراخ\اي كبرتي الله يخليكالا صغر عقلكبدال ماتريحنيتتعبيني بحنتك!!
    جمانه بنفس النبره\يمــه
    هند\وعله تعلكفكينـــي
    قامت جمانه من مكانها ورفعت جلابيتها العنابيه الطويله عشان ماتتخرطف وتطيح ومشت لغرفتها وضايق خلقها
    شغلت الكمبيوتر وفتحت النت
    وتذكرت الوليد على طول وضاق خلقها اكثر واكثر
    رمت الماوس على الأرض بقوه ووطت راسها على الطاوله
    وصاحت عشان ترتاح
    هي تعرف انه نفسيتها الزفت مو عشان عدم روحتهم الظهران
    هي تعرف انه كل هذابسبب الوليـد
    وروحتها الظهران مجرد تفريغ مشاعر مكبوته
    ---------------




    طلع من المطعم وهو فرحان
    اخيرا استلم اجرته لهالشهر
    مين قدك يايوسف!!
    في اشياء كثيره في بالهلكن ألأهم الآن انه يعبي الثلاجه اللي بدت تصفر
    ويشتري الحاجيات ألأساسيهدخل السوبر ماركت وعلى طول اتجه لقسم الخضرواتواخذ البطاطس
    تذكر انه لؤي امس قايله نفسه في سمك مشوي بصلصه حاره
    وماقدر يرد طلبه.مدام الفلوس متوفرهاتجه لقسم الأسماك واخذ اللي يكفيهم لوجبه وحدهوهو ناوي يدلع لؤي اليومواخر شي شرى الجبن والتوست والمرتديلا لأنهم اصبحوا من الاساسيات
    وحاسب بسرعه ودخل باقي الفلوس في جيبه وطلعو تذكر انه الخبز ايضا مخلصفدخل للمخبز وشرى اللي يكفيهورجع الشقه
    والفلوس الباقيه كلها بيصرفها باأغراض المرسم اللي هاجره من فتره
    وماوحى له يستمتع بهالفرحهالا وعيونه طايحه على شخص عكر صفو لحظته!!
    -----------



    يبي ألأجار يايوسف!!شفت كيف الحظ!!ذبحني له اسبوع!!احنا مو لاقين لنا اكل عشان ندفع ايجار!!

    ابتسم يوسف بسخريهوحط ألأغراض بطاولة المطبخ
    وقلبه يعتصر الم وحسره!!
    تذكر السمك طلعه من الكيسودخله الثلاجهولؤي يناظره بحزن وهو عارف انه مستلم اجرته اليوم
    يوسف \لاتتكدربقى عندي فلوسبدفعهم له!!واذا على ألأكل شريت اللي يكفينا ان شاء الله!!
    لؤي\بس هالمره الأجار عليمو عليك!!
    طلع يوسف من المطبخ وجلس الكرسي وهو يمرر ايدينه على شعره اللي قضى عليه الشيب\انت اناوانا انت يالؤيكلنا واحد!!
    سكت لؤيماعنده شي يقوله بعد كلمة يوسف
    "كلنا واحد يايوسفكلنا واحد ياأخوي"
    قطع هالسكوت يوسف وهو يعرف انه لؤي حزين ومنكسر\تدري وش شريت اليوم!!
    لؤي بدون نفس\جبنه فرنسيه!!
    ضحك يوسف من كل قلبه وهو بعز همومه واحزانه اللي كل ماتنفتح من جهه تتسكر من جهات\لا!!شي احلى!!
    لؤي ابتسم لظحكة يوسف\يعني شنوا!كيكه بالتوت!
    يوسف بهمس\سمـك!!
    كانت الكلمه بسيطهوعاديه.
    كان السمك رخيصوبسهوله ينلقىوالفقير والغني مو محرومين منه!
    لكنها جات بالصميم عند لؤي
    يوسف شرى السمك!!
    يوسف بيدفع ألأجار!!
    يوسف الأخو
    يوسف الصديق
    يوسف كل شي بحياتك يالؤي!!
    ضعف لؤي بهاللحظهوغصبن عنه دمعت عينه وهو يشوف يوسف\روح ياشيخالله يفرجها عليك وين ماتروح!!
    ابتسم يوسف على شفافية لؤيوعشان يخفف الموقف الحزين قال\ليش هالدموعكل هذا عشان سمـك!!
    عرف لؤي مقصد يوسف ومسح دموعه\شفت شلون!!؟
    قام يوسف من الكرسي وهو ناوي ياخذ له غفوه تريحه وتنسيه همومهوقبل مايدخل الغرفه مر على مرسمه وناظره بحزن قاتل
    يوسف\"شكل هالمرسم بيظل مهجورلمن الرزاق يفرجها."
    -------------





    تسارعت ألأيام وانتهى هالشهر ومايحمله من خيرات بكل سهوله وخفه
    يوسف عيونه تناجي الرحمنوتطلب الفرج
    والوليديبحث بين صفحات هالشبكه العنكبوتيه بدون ملل ويحاول يشبك بين الحروف
    وتركي عايش حالة هيام من نوع اخر
    والكل يشكي ليلاهويتكيف مع هالبرد والجفا بطريقته عشان يعيش بلحظة راحه
    انتهى رمضانانتهى شهر الخير والرحمه
    البعض حسه مثل البلسم للجروح ابتدى وانتهى بطاعه سلسه!!ولسان رطب ذاكر!
    والبعض مااستشعر بخيراتهوظل بمعصيتهيكابر ويتقوى على زمن اغبر!
    وارتفعت اصوات ألأذانوعلت التكبيرات
    ورفرفت الأرواحوابتهجت الوجوهورقصت القلوب فرحا وسرور
    استقبال للعيد الأولعيد الفطر
    فهنيئا لكل مسلم بهذا العيد المبارك!!
    ::::::
    مثل كل مرهوبهالوقت بالذاتوبعد ماتصلي صلاة العيدوتلبس ملابسها
    تمسك صورة امها وتعايدها والدموع تهل من عيونها هلّ
    لكن هالمره كانت تعايد شخص ثاني مع امها
    كانت تعايد يوسف بصورته اللي محتفظه فيها وخافيتها عن الكل
    كانت تعايده وروحها راجيه ومتأمله وصابره
    كانت تشوفه وتحس بالأمل يتجدد بداخلها كل ماتذكرت انها يمكن تشوفه بعد هالسنين المريره
    دعت من كل قلبها بصلاتها انه الله يقر عينها بشوفته.ومافي شي عند ربها بعيد
    دعته بقلب راجيوبعيون خاشعه
    دعته والدموع تهل بدون توقف
    واخلصت النيه لله وحده
    ومن صدق دعواهاماحست بعزيز وهو داخل عليها بعد ماجاء من صلاة العيد
    ويوم شافته وهو لابس الثوب الأبيض والغتره البيضاء ازدادت دموعها وهي تشوف يوسف فيه باابتسامته وروحه المرحه
    قرب منها عزيز بأدب وحب راسها وبارك لها العيدوهي ماأستحملت وضمته بقوه وهي تمتم وتقول"ياريحة هلي والله يعل عيني ماتبكيكماتبكيـك"
    حاول عزيز يفك نفسه منهاوقدر اخيرا
    عزيز بصوته الخشن وهو معترض ومزمجر\كله تصيحينتصيحين
    ومد بوزه ببراءهخربتي غترتي!!
    ضحكت ابتسام من قلب وهي تعدل غترته\فديت اللي اختربت كشختهم خلاص حبيبيهذه استعدلت!!
    عزيز ولازال معصب \انا قلت لكمماأبي غتره ماأبي.مااحبـهابس انتوا ماترضونوينه وليد هو يعرف احسن منك!!
    ابتسام\اي وليد انت الثانيتعال ابوي تحت!!
    عزيز وهو ماسك غترته عشان ماتطيح\ايه تحتترى بنروح بيت جدي اللحين!!
    ابتسام\زين يالله
    --------------



    مثل كل مره ابو يوسف يفتح باب بيته ويجمع عياله واحفاده بمناسبة اول يوم لعيد الفطر
    المجلس مليان من الأهل والمعارفوقهوه رايحهوقهوه جايهوالحلويات والبخور ماليه المكان
    الكل فرحان وسعيد بهاللمه الحلوهويمكن اكثر اشخاص حاسين بالفرحه هم الشباب والبنات اللي يتمنون من كل قلبهم انه الله مايغير عليهموتظل هالجمعه لطول العمر

    هيثم لطلال وهو ماسك دلة القهوه\ارحمني عادوتعال صب عنيايدي تكسرت!!
    طلال كان مشغول بحديثه مع واحد من معارفهاستأذن منه وقام لولد عمه وهو يرجع شماغه على ورى\شعدنك تتحرطم مثل الحريم!!
    هيثم بعصبيته المعهوده لكن بصوت هامس\حرمه تشيلك قول آمين!!
    طلال بطنازه وهو يمثل انه يدور هالحرمه\وينها هالحرمه ماأشوفها!!
    هيثم مسك الدله وحطها بأيد طلال\ياشينكوياشين مزحك!!
    طلال\اقول هيثم!!
    هيثم ويرص على اسنانه\صب وانت ساكت!!
    الجد يوسف ينادي طلال
    طلال\سم جدي!!
    الجد يوسف\قهوه
    ---------------------




    الكل انبهر فيهاوبجمالها ألأنثوي الطاغي
    كل شي من امها خذتهعيونها الحادهوانفها الطويل المايلوشفايفها الصغيره
    وبشرتها البرونزيهكان جمالها هندي لايقاومولبسها للبنجابي الحريري اللي بلون ألأرتكواز والأصفر جعلها اميرة هالعيديه
    ويكفي حركه منها وتتحرك اساورهاوخلخالها الرنان وتسحر الموجودين بصوته
    اغتاضت منها جمانه اللي كانت مثل الطفله ببدلتها الورديه الناعمه وقالت بقهر وهي ترص على اسنانها
    انتي منوا ناويه اليوم تطيحين ها!!اعترفي!!""جمانه\
    ردت راوين ببراءه وبصوت هامس\محد
    جمانه وغمزت بعينها\علينـا!!
    حمرت راوين من حركة جمانه والتفت حوالينها خوفا من احد يسمع نقاشهم\شتقولين انتي!! وبغيض.خرفتي يالعجوز!!
    جمانه لازالت بروحها المرحه اللي تخفي امور ثانيه ورى هالبسمه الطفوليه\اوكي سماح هالمره!!
    راوين\وليش ياعمري!!
    جمانه وتتصنع الغباء\لأنه عيد!!
    راوين غصبن عنها ابتسمت\ماأتضحك!!
    جمانه طلعت لسانها\تضحك غصبن عنك
    ----------




    كل عام وانتي لي!!

    ابتسمت سماح براحه وتناست كل ألأفكار اللي ببالها وهي تقول بخاطرها" نزوه وعدتنزوه وعدت"وردت على احمد بحب\وانت لي
    ناظرها احمد من فوق لتحت بنظره اخجلت سماح وارغمتها توطي راسها بااستحياء
    قرب راسه احمد منها\كل يوم لبسي احمرحلو عليك الأحمر

    سماح حست انها بتدخل بملابسها من كثر الخجلواحمد مارحمها ظل واقف بمكانه ويتأمل كل شي فيها
    احمد\شنوا قلت شي غلط!!
    احمد مسك ذراعها بنعومه
    وكأنه يبي يثبت ويقرّ شي\ لحد يلوموني وقرب اكثر لمن اجتمعت انفاسهم حلالي
    حست انه المسأله مطوله واذا ماتحركت بيستمر احمد بكلامه المعسولتركته ومشت تلبس عباتها وهي تقول\تأخرنا عليهم.!!
    و كلمة" حلالي" ترن بأذنها بجنون
    ------------------




    كان واقف سلطان بممر الصاله وحوالينه بنات اخوه يسلمون عليه ويباركون له العيد
    جمانه تناظر سلطان بطرف عينها وتكلم غلا المنشغله بتعديل بلوزتها اللي واصله لركبها و بلون جلد النمر\اقول غلوهمدري شفي بعض الناس صايرين بخيلين هالعيديه!! وعلا صوتها.يااخي ريالين على ألأقل لل ببسي والجالكسي.احنا راضين فيهم!!
    فهم سلطان تلميح جمانه الواضح وقطع سالفته مع فجر\اقول غلـوهاستحي على وجهكالمفروض انتي الللي تعطينا عيديهتوك ماخذه مكافأة هالجامعه ورص عل اسنانه يالزطيه!!
    غلا فتحت عيونها الوسيعه وهي ومو فاهمه شي\اي مكافأهواي جامعه!!شسالفه.!!
    جمانه بصوت حريمي عالي\وليش ادفع ياغلوه!!مين الكبير ياقلبي!!
    ابتسام\هههههههههه يقطع ابليسك ياجمانهصج عجوز!!
    غلا وتلتفت لجمانه\ منوا الللي بيدفعشنوا بتطلعون.!!وناااسه!!
    فجر\شنوا نطلع بعد انتي الثانيهماتشوفين البيت مليان!!
    راوين\شسالفه!!
    غلا وقربت منهم\ممكن تفهموني!!
    جمانه استغربت كيف الموضوع تحول لطلعه"صج الحريم بلوه"
    ابتسام\احد جاب سيرة الطلعه انتو بعد!!
    سلطان حس انه غلط وهو واقف بين جموع هالبناتوعرف انه بألأخير هو الخسران وهم اللي بيغلبونه مثل كل مرهطلع من عندهم بسرعه وترك مليون سؤال في بالهموخصوصا غلا اللي ذابحها الفضول!!
    واللي فاهم الموضوع كان جمانه وفجر وابتسام ظحكوا على هروبه المفاجأ ودخلوا الصالهوغلا تصرخ عليهم
    وتطالب بأجوبه لأسئلتهالكن الكل مطنشها^_^
    -----------------




    فوقه سحاب بيمطروتحته عشب مخضر
    بيمينه نهر جاريوبشماله ورد بدى يفتح
    وقباله لؤي وعبير جالسين بزاويه وصوتهم وظحكهم ماليه المكان
    ابتسم لهموظل يتمشى بهالحديقه لوحدهوايدينه بجيوبه
    منظر لؤي وعبير وهم قريبين حسسه بالحميمه.وذكره بحبه القديم
    حبه لفجر
    وغصبن عنه انرسمت ابتسامه بوجههوهو يتذكر انه لازم بكل عيديه يهديها فلّ يقطفه من بيت جدهوياكثر الصعوبات اللي يتعرض لها عشان توصل لها بدون محد يدري.
    لكنها بالنهايه توصلوحتى لو ذبلت بأيده توصل
    لكن اللحين لافجرولاحتى فل ذابل

    كل شي انتهىوكل شي اختفىوانكتب الفراق بينهم بعد ماكان مكتوب اللقاء الحقيقي بيوم ملكتهم
    ابتسم يوسفابتسم للعالمووللسحابوللعشب والنهر والورد
    لكن هالمره بمراره قاتلهوقال بصوت مسموع وهو يحاول يهون على نفسه
    "اللهم لااعتراض"
    --------------





    بوقت الضحىالبنات غلا وجمانه وراوين وابتسام بعد الضحك والسوالفبدى التعب يسيطر عليهموخصوصا انهم ماذاقوا طعم النوم من امس
    فكل وحده منهم تسللت وطلعت فوق قبل محد يكشفهم
    اما فجر ظلت تسولف مع سماح و سميه اللي كانت رايقه ومبتسمه على غير العاده
    والوحيده اللي ماقدرت تنام هي جمانه لأنها ملزومه تظل صاحيه
    ابتسام قدام المرايه وتحاول تشيل المكياج\طيب وش علينا منكروحي بيت عمامك حنا بنام !!
    جمانه واقفه بوسط الغرفه ومنقهره ونعسانه ومتملله\يعني لازم نروح اللحيناووفياربي مالي خلق ابي انام!!
    غلا جهزت نفسها للنوم بعد ماشالت الحفله اللي بأيدنها ووجهها\اقول طفي اللمبه اللي وراك اذا طلعتي!!
    رفعت غرتها بقوه واحتد صوتها بخشونه عاليه\كوابيس سعيده تجيكم وطبقت الباب وراها !!
    غلا بميوعه زايده\كريههماطفت اللمبه.!!
    قامت راوين من السرير وطفت اللمبه وهي تبتسم لغلا
    اما غلا تفشلتوغمضت عيونها على طول وراحت بنومه

    :::::::::::::
    طلعت جمانه مع اهلها وزارت عمامها اللي احتكاكها بهم قليلوبعد ماطلعت منهم مروا على اخوها وزاروه وظلوا معاه 4 ساعات
    وماوصلوا البيت الكبير الا على اذان العصروعلى طول وقبل ماتفصح عباتها طلعت فوق للبنات
    واول ماتفحت الغرفه شافت الكل نايم ومو بحاس بنفسه
    وماتت قهرمنظر غلا وهي نايمه ازعجهاشغلت اللمبات كلهموطفت المكيفوصرخت باأعلى صوتها
    "ياللي ماتستحــون قومــوا "

    قامت راوين وهي مفزوعه ومخترعه \شصايـر!!
    جمانه عرفت انها خرعت راوين اللي نومها خفيفهي كان ودها تقوم ابتسام وغلا لكنهم ماحسوا فيها لأنهم داخلين بالعميق
    جمانه بخجل خفيف\ بسكمخلصتوا النوم !!
    سكتت راوين وهي تحاول تكتم غيظهاناظرت ساعتها وشافتها 3 ونص قامت بسرعه وطنشت جمانه ودخلت الحمام تتوضا للصلاه
    استغلت جمانه فرصة غياب راوينوشالت الغطاء حق ابتسام وغلالكنهم لازالوا غارقين بالنومفقررت تشيل المخداتوتوها بتشيلها من راس ابتسام الا فتحت عيونها
    وجمانه خافت وسحبت ايدها لكن ابتسام مسكتها بسرعه
    ابتسام\يالنـذلـــهتعالي
    جمانه\بسوم اسفه وتحاول تفك ايدها.اخر مــره
    ---------





    طلعت تكلمها بالحديقه.بسبب الأزعاج اللي بالصاله

    ياسمين\وانت بخير يافجرشخبار ألأجواء عندكـم!!
    جلست فجر على واحد من الكراسي وردت على ياسمين\شتقولين!!
    ياسمين\اقولك شخبار ألأجواء عندكم!!
    فجر\حلـوهالبنات فوق نايمينوانا جالسه بروحي مع الحريم!!الا تعاليليش ماجيتي مع امك بالصبح!!
    ياسمين\مدرياستحيت فجر!!
    فجر\اللي يشوف يقول ماتجين كل عيديه!!
    ظحكت ياسمين بخجل\اعرف.احتمال اجيكم بالليل!!لأني فعلا طفشتحرمة اخوي طلعت تزو اهلها من الصبح ولارجعتوامي غديتها ونامت ولحد اللحين ماصحت!!وانا كالعاده جالسه بروحي افرر بهالمحطات اسلي نفسي!
    فجر\طيب تعالي اللحينمافي حد غريب
    ياسمين\لافشله فجرشخبار بنت عمتك الصغيره!!
    فجر\منوا جمانه!!
    ياسمين\لاااريوف!!
    فجر\بخيرهذه هي تلعب مع العيال
    ياسمين\تدرين هالبنت احسها غير!!
    فجر عقدت حواجبها ورفعت شعرها اللي تناثر مع هبوب نسمة هواء\كيف يعني غير!!
    ياسمين\مدري شقولكلكن هالبنت احن لها كثيرواعطف عليهافقدانها لأمها وهي صغيره شي يعور القلب!!
    فجر\فعلا ياسمينلكن شتقولين هذا حكمة ربي
    ياسمين بحزن أسر\الحمدلله على كل حاليالله حبيبتي مااطول عليك
    فجر\وين!!
    ياسمين\بروح اصحي اميواصلي!!
    فجر\اوكي يالغاليهمع السلامه
    ياسمين\الله يسلمك!!
    سكرت فجر من ياسمين وقامت بتدخل البيتلكن شي غريب وقفها
    حنت للماضيوبدون اراده مشت والهوا اللي يهب بهاليوم كان يتحرك بنفس اتجاهها
    وكأنه بيشهد هاللحظه بحلاوتها ومرها معها
    ورجعت لورى البيتوبالتحديد للزرع
    لمكان اللي ينبت فيه الفلويوم طاحت عينها عليه
    ماأستحملت اكثر.وقطفته بحذر وهي خايفه تخرب اغصانه الخضراء
    قربته لأنفها وغمضت عيونها .واستنشقت ريحته الحلوه
    ورجعت تمشي لداخل البيتوالفل بأيدها

    وتوها بتدخل لممر الصاله الا شافت راوين جايه لهاوعلى طول دخلت الفل بجيبها
    وابتسمت لراوين اللي واضح من ملامح وجهها انها ماشبعت نوم\مساء الخير
    راوين وتحك عيونها وتمد شفايفها باعتراض وبانت كأنها طفله\مساء النور
    فجر\شفيهم الحلوين معصبين
    راوين بصوت ثقيل بسبب النوم\جمانهالحماره!!
    فجر ماقدرت تمسك ضحكتها\شفيها جمون!!
    راوين\صحتنا واحنا بعز نومنا!!
    فجر\وينها هي اللحين!!
    راوين\فوقوابتسمت فجأهتتخانق مع بسوم
    صغرت فجر عيونها\ليش!!
    راوين ومالها بأرض للحكي\مدري فجرو غمضت عيونها ومطت كلماتها ببراءة اطفال مالـي خلـــق
    ماتت ظحك فجر عليها\كل هذا مسويته جمانهانا اشهد انها مو سهلهقدرت عليكم
    راوين\تغديتوا!!
    فجر\لا لسه ماجابوه
    راوين فتحت عيونها بدهشه وكأنها تذكرت شي مهم\تعاليانتي مانمتي!!
    فجر\لا وين انامانا ماانام بالعيد وهزت راسها.ماأقـدرمايجيني نوم
    راوين بااستنكار\ليش!!
    رفعت فجر عيونها ثوانيورجعت تناظر راوين بحيره\اذا عرفت .بقولك!!
    حكت راوين شعرها اللي كانت رافعته باهمال ونصه منسدل بظهرها وهمست\براحتك
    ابتسمت لها فجر ومشت تدخل الصالهاماراوين مشت للمطبخ تاكل لها شي يسد جوعها
    فتحت الثلاجه وتسندت على بابهامافي شي عجبها بالبدايه.لكن .شافت علبة عصير فواكه وخذتها مالت راسها وفتحت الدرج وخذت تفاح احمر وغسلتهوحطتهم بالطاوله وصبت العصير بكاسه وجلست على حافة الطاوله تشرب عصيرها وبايدها الثانيه تاكل التفاحوماانتبهت للشخص اللي واقف قدامه يتأمل فيها بدون مايحس بنفسه


    طلال كان توه جاي مسرع للمطبخ وبايده صينية الغداء وماكان يدري انه في احد موجود
    ومن شاف راوين وهي مايله بكل انوثهبهت وعجز يتحرك خطوه وحده
    لكن راوين حست بحركه قباله
    رفعت راسها وشافت طلال واقف ومسرحظغطت على الكاس بقوه وهي لسه مو قادره تترجم الموقفولاتظبط انفاسها اللي بدت تعلو من حرارة الموقف
    ماطلعت الا كلمه وحده بس تدل على استنكارها للموقف \لااا
    سمعها طلال وبأقل من ثواني رجع نفسه على ورى وطلع من المطبخ واصطدم بهيثم اللي كان برضوا شايل بأيده صينية ثانيهوالله ستر وماطاحت الصينيه
    هيثم بزمجره\شفيكماتشـوف!!
    طلال بدون احساس\لاتـدخل
    هيثم\ليش!!
    طلال ويحاول يكتم مشاعره\في احد بالمطبخ
    هيثم\الخدامه تقول مافي احد
    طلال وماله خلق يكثر كلام\يووه شفيك قلت لك مافي احد!!
    جاء هالوقت سلطان وهو برضوا بأيده صينيه ثالثه\شفيكـم واقفينبقى صواني ثانيه
    طلال\في احد بالمطبخ!!
    سلطان\منوا!!
    طلال وماحب يقول انه شاف راوين\ماأدري
    --------------



    راوين بعد الموقف اللي صار لها مع طلال حست برجفه كبيرهوبروده بأطرافها
    حست انها تبي تختلي مع نفسها والا ببيصير لها شي!!
    فكرت انها تطلع فوق.لكن بتشوف البناتففضلت انها تروح قسمهم
    مشت لقسمهم ودخلت غرفة امها وقفلت على نفسها البابوطاحت على السرير باهمال
    وغمضت عيونها ورجعت تتذكر طلال
    شافت اليوم بعيونه نظره غريبهنظره عيشتها بلحظات وكأنها اميره متربعه على العرش والكون كله وقف بنظرته
    حست بقشعريره تسري بجسدها وهي تتخيل مره ثانيه عينها تطيح بعينه
    فتحت عيونها وحست ببروده بخدهاتحسسته باأصابعهاوشافت دمعه تسري بخدها
    جهلت هالدمعهواستغربت كيف ادمعت بدون ماتحس بنفسها!!
    لكنها عرفت انها اكيد هالدمعة كانت كردة فعل لأحاسيسها اللي تعيشها
    كانت دمعة فرح مكتومهتصرخ وتطلب الحنين والحب
    ---------------




    مر هاليوم بنهارهوليله وطلال عايش بحالة هيام
    يحس بالعذابوالحرمان
    لازم يتحركمايقدر يستحمل يشوف راوين بعيده وهو يبيها قريبه
    شافها اليوم باأجمل طلهشعرها المرفوع باهمال وعيونها كانت ناعسه ومكحله ببقايا الكحل الصبح
    هيئتها العفويه والبسطيهعذبتهواثارته اكثر
    "معقولهمعقوله ياناسبنت عمي.ومعي بنفس البيت مايفصل بيني وبينها الا جدران وماأقدر على قربها
    لين متى بظل كاتم على نفسي
    ليش ماأتقدم خطوه!!
    ايش اللي يمنعني!!
    وظحك بسخريه
    تمنعك اشياء كثيره ياطلالدراستكابوكوامـك!!؟
    ليش ياربـليش,,!!
    وان شاء الله بجلس 4 سنين زياده عشان اصير دكتور وبعدها اخطبها!!
    بموووتماأقدر استحمل سنه وحده زياده!!
    انتبه له سلطان اللي كان يشهد تغيرات وجهه
    هز من كتفه\شفيه ألأخو مسرح!!؟
    التفت له طلال وبدون شعور نطق\قلبي!!
    حط سلطان ايده على خده وقال بنعومه\شفيه قلبك!!
    طلال ويحس انه مخدر\قلبي في العشقهايم!!
    اعتفس وجهه سلطان\ردينا!!
    لف وجهه طلال\واحنا متى انتهينا!!آآه بس
    سلطان\اقولك شي يريحك!!
    طلال بدون اكتراث\قول!!
    سلطان\هي تدري وابتسم انا قلت لها
    لف لجهته طلال وصـرخ\شنوا.!!
    سلطان\اللي سمعته
    مسك ايد سلطان وبعيونه لهفه\كيفوشلونومتىوليش ماقلت ليوو ايش كانت ردة فعلها.تكلمشفيك ساكتسلطــــان!!
    سلطان\صبر يالخبلوحده وحده علي
    طلال وكانه بيموت هاللحظه اذا ماعرف الموضوع\مافيني صبر قــول!!
    قال له سلطان الموقف اللي صار يوم رفضت راوين انها تروح البحرين معهمويوم صرح لها سلطان انه طلال يميل لهاسكتت راوينورضت تروح معهم البحرين
    لكن اللي لازال يجهله سلطان!!
    ليش راوين وافقت!!
    هل هو خجلاو صدمهاو ردة فعل غير معروفه!!

    اسئله كثيره كانت ببال سلطانلكن هألأسئله انتقلت لطلال اللي هو ايضا مصدوم من الموضوع
    مايعرف يفرحيضحكيبكييصرخ
    مايعرف وش يسوي!!
    بيموت اذا مافجر احساسه اللحين
    قام من مكانهوطلع بره البيت وشغل سيارته ومشى
    وين مايدري
    اهم شي يمشي ويبتعد عن الكل
    راوين عرفت انه يحبها
    راوين راضيه

    والدليل انها سكتتووافقت تروح البحرين
    وافقت عشاني
    عشاني اناطلال
    احبك راويناحبكـ
    ----------------------






    تنهدت بصوت مسموعورجعت تناظر تلفونها للمره الألف
    وهمست بخاطرها
    "عذبتني ياتركي"

    قضت الليل بطوله وهي تكلمه بالتلفون
    وهالمره كان يحكي لها عن طفولته اللي قضاها لوحده.وحياته بشكل عام كيف هي اغلبيتها عمليه
    وهي كانت بحالة ذوبان تامكانت تسمع صوتهكان له رنين مختلف
    صوته كان كله شموخويوقف في اذا ادعى الأمر للسكوتواسلوبه جذاب وسلس ويعطي كل ذكرى حقها على كثرة اختصارته في الحديث
    ماكانت تقدر تقول شي اذا سمعت صوتهكانت تكتفي بكلمتين تنطق بهم "ايهكملاسمعك"
    لمن اذن الفجر اللي من سمعه يأذن من عندهم. قال على طول "خلاص طولنا حكي"
    ترجته بصوتها الناعم انه مايسكرلكنه تجاهل نغمة صوتها العذبه ورفض بشده وقرر يقفل لأنه وراهم قومه
    وهي اللحين تنتظر منه أي اشاره عشان تشوفهاو حتى تسمع صوته اللي اشتاقت له
    ناظرت تلفونها وغمضت عيونها بعذابويوم فتحتها طاحت عينها بعين نور مرت عمها اللي كانت منتبه لها من اول ماجلست غلا بينهموغلا ابدا ماحست فيها
    ماتت من الحياءوانصبغ وجهها بلون الدم ونزلت عيونها للأرض يوم ابتسمت لها وكأنها تعرف هي وش تفكر!!

    "معقوله تعرف انا وش افكر!!لااااااااا ياربــي احراجاحراج"
    رفعت عينها ببطءوارتاحت يوم شافتها تحكي مع عمتها هندحطت التلفون بجيبها لكنه رن على طول
    وكان تركي حطته عالصامتوقامت بسرعه قبل محد يحس فيها
    -----------------




    ابشري ياأم احمدعندي لك خبر بيفرحك!!
    ابتسمت ام احمد بحنيه للجده\قولي يمهان شاء الله خير!!
    قربت الجده لمرت ولدها وقالت باذنها\فجر
    ام احمد استغربت\شفيها فجر!!


    الجده بأبتسامه كبيره وعيونها غرقانه دموع\فجر جاو حريم يخطبونها اليوم!!
    \
    \
    \
    \
    \
    \
    نزوه وبتزولهذا اللي استنتجته سماحهل هي صادقه في اتخاذ قرارتهاام العاطفه جرتها!!
    قلبي في العشق هايمطلال بعد الخبر اللي سمعه بيتقدم خطوه!!
    اللهم لا اعتراضكلمه قالها يوسفالى متى الحظ بيوقف ضده
    الوليد يبحث حول الشبكه العنكبوتيههل فعلا هذا الطريق اللي بيوصله لأخوه!!
    وغلا اللي بحالة ذوبان تام.
    وجمانه قدرت تكتم مشاعرها وتخفيها
    وابتسام وألأمل اللي بداخلها
    وتركي كلمه بالصميمولد الهنديههل هذا هو السر!!
    وفجـر!!
    وخطوبتها المفاجأه!!
    صدمااات بالطريقوقرارات غريبه استجدت في هذا الجزء
    انتظرونيواترك لمخيلتكم العنان





    رد مع اقتباس  

  9. #29  
    المشاركات
    3,260
    الجزء الثلاثون
    حقائق مـــــــره
    ===========


    مو عارفه كيف تتصرف!!
    من اول ماسمعت الخبر وهي بحاله الله الوحيد اللي عالمها.
    رجعت ام احمد البيت مع بناتها وهيثم اللي وصلهم لأنه ابواحمد سبقهم بعد ماتعشى
    دخلت غرفتها وقررت تقول لزوجها وترتاح لأنه الكلمه الأولى والأخيره له بعد فجر
    وصابتها ضيقته يوم شافته نايم بسريره
    توكلت على الله وقررت تفاتحه باكر الصباح
    اشرقت شمس يوم ثانيوصحت ام احمد من وقتونزلت تحت بالصالهومثل كل مره اصبحت بوجه زوجها جالس بالكنب ياكل الرطب صبحت عليه وجلست جنبه وهي محتاراه كيف تفتح معه الموضوع!!
    حس بو أحمد بتوترهاوترك اللي بايده وبوجه منور قال\علامك يامره!!
    اوتعت ام احمد من سرحانها بكلمة زوجها\مافي شيافطرت!
    ابو احمد\لاماأشتهي فطور
    ذكرت الله بنفسها ويوم حست بالسكينه قررت تتكلم\بو احمد
    التفت لها ينتظرها تكمل
    ام احمد\امس امي كلمتني بموضوع بخصوص فجر!!
    تعجب بواحمد وعلى طول نطق\بنتي فجر.شفيها!!
    ابلعت ريقها وكملت\انخطبت
    .حمد اخو جاسم زوج هند خطبها
    >
    <
    >
    <

    حمد خطبها!!صج مايستحونامس رحت اعيد ابهم ولانطقوا!!
    الجده\وانتي ليش معصبهمو لازم ياخذون رايك!!وبعدين هم جاو المغرب يسلمون وقالت لي ام جاسميعني للحين محد يعرف بالموضوع!!؟
    هند\صج مكارينوانا اقول شفيهم يسألون عن فجر!وانا المسكينه ارد على اسألتهم بكل براءه!!
    الجده\والله محد قالك تفتحين ثمكبس هالمره انا راضيهوتنهدت براحهآآه عليك يافجر ياكثر ماصبرتي يابنتي!!
    وهدى صوت هند فجأه\وانتي تتوقعين يايمه بتوافق!!
    الجده باعتراض على كلام بنتها\وليش ماتوافق جاسم مافي مثله واكيد اخوه يشابهه!!
    ابتسمت هند\في ذي صدقتي!!
    الجده وغيرت الموضوع\وشفيهم هالبنات ماصحوا!!
    هند\يايمه خليهم ينامونماناموا الا قريب الفجر!!
    الجده\خاسوا من كثر هالنومقومي صحيهم يالله!!
    هند\ان شاء الله
    -----------------------








    مثل عادتها كل مرهصحت مبكر
    رفعتها شعرها بفوضويهومرت ببالها كلمة جمانه وابتسمت وهي تتذكر سؤالها لها
    "ليش كل مره اشوفك ترفعين شعرك!!ماعمري شفته مفتوح!!

    كان سؤال غبيلكنه مضحك وغصبن عنها لازم تتذكره اذا رفعت شعرها!!
    طلعت للحمام وتروشت بسرعه ولبست لها جلابية بيت ونزلت تحت للصاله
    لكن جمله استوقفتهاوارغمتها تتجمد في مكانها

    كان هناك نقاش حار بين بواحمد وزوجته
    ام احمد شبه راضيه بالموضوع وكانت اسبابها مقنعه
    اما بو احمد فطايح بين ناريننار بنته ورفضها ألأكيدونار عنوستها اللي كل يوم تثبته الأيام بكل قسوه
    استوقفت فجر عند كلام امها العالي\وايش بنقول لهمبنقول لهم بنتنا رافضه الزواجلازلت عايشه بذكرى انسان ميييييت!!
    مييييت
    ياأبو احمد الناس كلوا وجهي بأسألتهمالزواج هو الحل الوحيد
    الناس مانستولارح تنسى اللي فات
    خلاص ياابو احمدانا ابي اطمن على بنتي وهالمره اللي جاء مو بعيد قريبصعب نردهم!!
    سكت بواحمدماعنده رد لكلام زوجتهكلامها صحيح ميه بالميهومقنعلكن فجر
    فجر بنتهوبكره
    فجر الطيبهفجر اللي عمرها ماغلطت على احد
    كيف بيقنعها!!
    وايش بيقول لها!!
    ام احمد ماعطت زوجها يفكر اكثر وكملت بكل حره قلب\شوف ياأبو احمد انا عارفه انه الموضوع صعبلكن انت فكر زينالبنت صار لها سنتين ومحد طق باب بيتنا يخطبها بعد ماكان الكل يتمناها زوجهوالعمر يمضيومو كل مره يتكرر النصيب
    طعنااات تخللت قلب فجركلام امها مثل الجمر اللي يحرق ويعطي الرماد
    حقيقه مرهوموقف صعب تحمله
    ماعمرها حست انها عاله على اهلها بيوملكن اللي يسمع كلام امها غصب عنه يحس بهالشعور
    رجعت ذكراها لأخر رجال طق باب بيتهم وكان فعلا مر على هالحادثه سنتينوبعدها محد تقدم لها
    ابدا ماتوقعت تفكر بهالموضوعلكن توها تستنتج انه اصبحت من قائمة العنوسه
    والناس لهم نظره ثانيه تختلف عن نظرتها,,
    اذا امها قالت هالكلام!!
    وش بيكون كلام الناس,,
    اكيد اقوى!!
    فجر من كثر صدمتها نست انها لازالت واقفه بالصالهوماحست باامها وابوها اللي ظلوا يناظرونها وهم مصدومين وعرفوا انها اكيد سمعت الكلام كله
    وماعطتهم فرصه يناقشونها بالموضوعولاعطت نفسها فرصه انها ترد عليهم
    انسحبت بهدوءبهدوء غريبوطلعت فوق لغرفتها بخطوات بطيئه ومتعثره
    ويوم وصلت لغرفتها قفلت على روحها الباب وبدون شعور شغلت المسجل وكان بالصدفه شريط لأحمد العجمي وهو يرتل بصوته العذب بسورة الغاشيه طولت على الصوت كله وانتشر صوته بالغرفهوطاحت على اقرب كرسي بقوه وانفجرت تصيح وتفرغ مشاعرها وجرحها العميق اللي مو عارفه مين السبب فيه!!
    هل امها اللي تتمنى سعادتها!!
    او ابوها اللي ظل ساكت بدون تعبير بوجهه.!!
    او الزمن اللي ظلمها!!وماقدّر صبرها!!
    "معقوله انا عاله على اهلي وماحسيت!!
    معقوله الكل يتكلم عني وانا غافله
    لين متى بظل ساكته وصابره!!
    وش اللي فادك يافجر!!
    وش اللي فاد صبرك وطيبتك!!
    شوفي وين وصلتي!!
    الكل عاش حياته الا انتي!!
    الا انتي!!

    احمد وتزوج
    وغلا ملكت
    وهيثم اكيد بعد تخرجه بيطلب الزواج
    بتظلين وحيدهوحيده مع احزانك !!
    محد بيفيدك!!الكل بيلتهي مع حياته!!
    معقوله اني عايشه باأوهام!!
    يوسف انت وهــم!!والا شنوا!!
    امي تقول اني عايشه بذكراكوانتوانت ميت!!
    ميييت!!
    الله يايوسف ماقواها هالكلمه على قلبي!!
    ماأصعبها
    كيف قدرت تقولها امي!!
    كيف قدرت تطعني بدون ماتحس!!
    امي ياناسامي وجرحتني.
    ليش الكل يعتبرك ميت وانا اشوفك حي!!؟
    ليش مارجعتوش تنتظر اكثر!!
    انا اللي اموت يايوسفاموت ومحد حاس فيني!!
    ليش الناس ماترحمني وتريحيني!!
    انا ماأبي شي من هالدنيا
    مااعترضتولاطلبت!!
    انصفني ياربانصفني ارجوك

    وين الأمان!!
    ماله عنوان!!؟
    وين ألأملقالوابكره بينلقا!!
    جمره لظىوحزن وشقا
    عمري مضىوصبري انبرى
    وآآه يازمنماعاد للوفا مكان!
    همي عصيب
    اشكي لمين!!
    واحكي لمين!!
    شوفوا العيونكلها شجون
    شوفوا الفؤادكله طعون
    و صار الأحسانريحن هبوب
    حزني عصيبودربي طويل
    جرحي كبيرودمعي غزير
    وهمي اليم
    الله عظيم
    الله عظيم
    <وصيت>
    ----------------





    صار عشاء مو غداء!!وبحيره غريبه وقلب يصرخ بالحب ويجاهد العكس.متى بنرووووح!!
    راوين\ومين قالك انه غداء!!هو عشاء يالذكيه!!
    قامت جمانه من الكرسي وجلست جنب راوين بدفاشه وانفرشت تنورتها البنيه الوسيعه على طول الكنبه\شنوا شنوا!!والغداء .ورفعت غرتها بدفاشه.انا جويعانه!!
    راوين بدون اهتمام\والله محد قالك ماتصحين!!احنا تغدينا وخلصناوعمي محمد عازمنا على عشاء يالعجوز
    جمانه بنبره باكيه مثل ألأطفال\حرام عليكمبطني فاضي من امسانا جويعانه!!
    راوين بهدوء\اي جويعانه انتي!قولي جيعانه جويعهمو جويعانه
    تذكرت جمانه الوليدهو دوم يقول هالكلمه واستغربت من نفسها كيف نطقتها بدون شعور!!
    ماتدري هل هو وله لهاو شي اخر!!
    رجعت ترد على راوين بدفاشتها المعهوده اللي تنتظر جواب منها\مالك شغلوهدى صوتهاهالكلمه تذكرني بناس بعيدين!!
    راوين\منوا
    جمانه\موقايله لكموتي حره
    راوين\وليش اموت حره.مو مهم عزيزتيخليني اظبط شعري ابرك لي.مو ناقصه صرخه من جدتي
    جمانه\وانا بروح اكل.جويعــانه اناوابتسمت عشان تقهر راوين
    قامت راوين ولاعبرتها
    وجمانه قامت وراها وهي مو قادره تخبي وناستها اكثر
    ظلت تروح وتجي بالصاله من التوتر ونست انها جويعانه!!
    هي من اول مادرت انها بتكون بيت عمها وقلبها تحسه طاير
    شعور غريب تعيشهومو قادره تفسره
    اليوم بتكون في بيته
    بالقرب من غرفته
    بتعيش على ذكرى وجودهوبتشكي للأطلال من بعده
    صحيح انه بعيدوماراح يحس فيها.لكن يكفيها وجودها بـ اطار بيته
    ---------------





    من اول مأاذن العصر والجده رايحه بيت ولدها محمد
    تقهوت مع العيالوسولفت معاهموبعدها طلعوا للمسجد يحظرون صلاة ألأستسقاء اللي تقررت تكون بهاليوم

    كانت تسن باأول النهار ويكثر فيها ألأستغفار.خطب لهم الشيخ خطبه وحده وكان يدعي ويرفع ايدينه للسماء متضرعا متذلالا
    "اللهم اسقنا غيثا مغيثا هنيئا مريئاً مريعاً غدقاً مجللا سحاً عاماً طبقاً دائماً نافعا غير ضار عاجلا غير آجل ، اللهم أسق عبادك وبهائمك وانشر رحمتك واحي بلدك الميت اللهم أسقنا الغيث ولاتجعلنا من القانطين ، اللهم سقيا رحمة لا سيقيا عذاب ولابلاء ولاهدم ولاغرق ، اللهم إن بالعباد والبلاد من اللأواء والجهد والضنك مالا نشكوه إلا اليك : " اللهم انبت لنا الزرع وأدر لنا الضرع وأسقنا من بركات السماء وأنزل علينا من بركاتك اللهم إنا نستغفرك إنك كنت غفاراً فأرسل السماء علينا مدراراً "
    ويستحب ان يستقبل القبلة فى اثناء الخطبة ، ثم يحول رداءة فيجعل ماعلى الأيمن على اليسر وعكسه لأنه صلى الله عليه وسلم حول إلى الناس ظهره واستقبل القبلة ثم حول رداءة متفق عليه ، ويدعوا سراً حال استقبال القبلة,,وايضا يستحب أن يقف فى أول المطر ويخرج رحله وثيابه ليصيبها المطر ويخرج إلى الوادى إذا سال ، ويتوضاْ ويقول إذا رأى المطر : " اللهم صيباً نافعاً " وإذا زادت المياه وخيف من كثرة المطر استحب أن يقول : ( اللهم حوالينا ولاعلينا اللهم على الظراب والآكام وبطون الودية ومنابت الشجر ) ويدعو عند نزول المطر ويقول : مطرنا بفضل الله ورحمته
    ---------------------



    وبنهاية العصر الأغلبيه اجتمعوا لكن اللي اثار فضول الجميع انه فجر اعتذرتوظلت بالبيت!!
    والكل كان يسأل ويتسفسر عن سبب غيابها
    لكن الجواب كان واحداو الكذبه كانت وحده
    "انفلونزا قويه وحاده"

    سماح\ياربي فجورالجمعه ماتحلى بدونها.!!
    غلا بغيره خفيفه\وليش يعني انا ماأملي عينكم!!
    ابتسام\الا تملينا لكن فجر غيييير!!
    راوين باابتسامه\يهذه صدقتيفجر غييير
    سماح\تصدقون بناتحى انا الأنفلونزا بدت اعراضهاالجو متغيروالأمراض كاثره!!
    ابتسام\خذي بندولوشربي برتقال قبل ماتزيد الحمى
    عقدت سماح حواجبها وهمست بنعومه\ماأحب البرتقال!!
    ابتسام\ياربي على الدلعلازم تحبينهاحد مايحبه!!
    سماح\ايه انا
    ------------





    فتحت عيونها اللي غرقت دموعوطاحت عينها على الساعه ولقتها سته ونص
    تحس بصداع قويوحراره شديده بجسمها
    كل هذا بسبب صياحها المستمر والصدمات اللي تعرضت لها اليوم
    اول صدمه كانت خطبتها المفاجئهوكلام امها اللي ذبحها
    واخر صدمه عزيمة عمها محمد اللي في بيته
    تخيلت لو لحظه انها بتكون في بيت عمهاوش بيكون حالها!!
    يكفي ذكراه اللي اتعبتها اليوم بطوله
    فكيف اذا كانت في بيته
    بتجن اكيد!!

    تذكرت غلا اللي دخلت عليها الغرفه وانصدمت من شكلها
    غلا وهي تقرب وتجلس على سرير فجر\فجر شفيك.!!
    غطت فجر عيونها بالمخده وقالت بصوت مبحوح\مافي شي غلا
    غلا\شلون مافيك شيانتي تعبانه!!عيونك حمر
    فجر\صداع خفيفلاتخافين
    غلا\طيب فجورقومي بنروح بيت عمي عزمنا على العشاء
    فجر\عمي منوا!!
    غلا\عمي محمد!!
    سكتت فجروارتجفت مثل الورقه اللي بعز الخريفودموعها كانت تسيل تحت المخده
    بتروح بيت عمها محمد!!
    بتموت اذا راحت!!
    ليش اليوم بالذات!!
    ليش الماساه تتكرر,,!!
    ليش هالعذاب ليش!!
    "مستحيل اللي يصير لي مستحيل"
    غلا\فجرتسمعيني!!
    فجر بالموت نطقت\غلا انا مصدعهوحلقي ملتهبتكفين اطلعي وسكري البابوقولي لأمي اني تعبانه ومو رايحه!!

    قامت من سريرهاودخلت تتوضا وتصلي لها ركعتين تهدي روحها التعبانه
    وبعد ماصلتشعرت براحه قليله بعد الظغط النفسي اللي تعرضت له
    فكرت انها تروح بيت عمها وتواجه مصيرها بكل قوه وصمود
    لكن للأسف قوتها كلها اختفت بالأمور اللي استجدت اليوم
    نزلت للصالهوشغلت التلفزيون وقصرت عليه وخذت التلفون ودقت على ياسمين لكنها ماردت
    رجعت تدق ثانيه ونفس الشي ماردتقفلت الخطورجعت تغير المحطات وهي ناويه الليله تنهي الموضوع الخطبه باسرع وقت
    --------------





    ماسك كم فستانها الأبيض ويحاول يشدها فيه عشان ياخذ اوراق الأونو
    وهي تقاومه بجسمها النحيل وتصرخ بااعتراضلكنها استلمت بالنهايه وطاحت عليه بقوه وهي تصيحوانتثرت الأوراق اللي بايدها بكل مكان

    انتبهت لهم جمانه وركظت تشيل ريوف من فوق عزيز اللي اختنق بسببها
    عزيز بصوت خشن ومقهور\يالبومهيالدبــهكذا طيحتهم انتي اللي بتشيليهم!!
    ريوف كانت تصيح بخوف وقلبها يدق من اثر الطيحهشالتها جمانه وحست بثقلها والتف لعزيز اللي معصب وينافخ بقوه \ماغيرك البومه.انا كم مره قايله لك لاتصرخ عليها!!
    عزيز وفيه الصيحه ويحاول يدافع عن نفسه قدام جمانه\انا ماسويت لها شيهي اللي جات وخذت الأونو مني
    ريوف رفعت وجهها من حظن جمانه وصرخت ببراءه\كــدابانا خدتها لأنه مايبيني العب معاه
    جمانه وزهقت بوقفتها\وليش ماتبيها تلعب معك
    عزيز بنرفزه وهو يحط ايديه على خصره\ماتعرف الغبيه!!
    ريوف بااعتراض\اعلف
    عزيز ويرص على اسنانه\ماتعرفين
    ريوف وشوي وبتصيح\قلت لك اعلف
    جمانه بصرخه ارعبت عزيز وريوف\خلاااااااااااااص فكونالاانت ولاهي بتلعبونويالله فكنا وروح لمجلس الرجال
    عزيز\ماأبي اروح
    جمانه ومالها خلق تكثر حكي\قلت لك بتروح يعني بتروح بسرعه يالله
    تنرفز عزيز ومشى وهو يتحرطم على جمانهلكن استوقفه صوت تلفون البيتشافته جمانه وخزته وهي معصبه عليهلكنه طنشها ورد وهو يصرخ صوته الخشن\الواااااااااا
    الوليد\وعله تعلك صميت لي اذني!!
    عزيز ومو مصدق انه يكلم اخوه وكل العصبيه اللي فيه راحت وحل محلها فرحه طفوليه\الوليييييييد

    ظحك الوليد على عزيز وخذ الكابتشينوا اللي طلبه وطلع بره الكوفي \شلونك عزيز!!وشلون ابوي وابتسام!!
    عزيز بصراخ\الوليدوينك ليش ماجيت.امس العيد
    الوليد\ادري انه امس العيدشسوي حبيبيان شاء الله بعيد ألأضحى بجي!!
    عزيز بنبره حزينه\بقى كثير
    الوليد\لاحبيبي مابقى الا القليلاقول عزيز جنبك بسوم!!
    عزيز التفت لـ جمانه اللي كانت واقفه ومو قادره تتحرك خطوه من اول ماعرفت انه الوليد على التلفون
    حست بمشاعر كثيره اختلطت عليها
    ماتدري وش تفسر شعورها هاللحظه.!؟
    لكن اللي تعرفه انه قلبها بيطلع من ضلوعها وهي تحس انه الوليد قريب منها كثير
    سمعت صوت عزيز اللي صحاها من احلى لحظه ممكن تعيشها
    عزيز\لا ابتسام مو جنبيفيه جمانه تبيها!!
    انتفض الوليد يوم عرف انه جمانه جنب الوليد
    حس بحنين كبير لها
    حس انها كانت مثل الحلم الحلو اللي اختفى ورجع من جديد
    له فتره مايعرف عنها شي
    انقطعت اخبارها عنهوهو ماسعى اصلا لهالموضوع لأنه منشغل ببحثه عن اخوه
    حس بالحب يتجدد بقلبهومايدري ليش حس انه كبر عشرين سنه من اول ماعبت رجله ارض نيويورك وكل هذا بسبب انشغاله بدراسته وغربته وتفكيره باأخوه وبهاللحظه هذه بالذات رجع الوليد العاشق المجنون

    بدون شعور وبلحظة تهور نطق لعزيز\عطني جمانه عزيز
    وعزيز ماكذب خبر على طول نادى جمانه وهو لازال متنرفز منها\جمانه
    اشرت لها جمانه بأيدها وقالت شتبي!!
    عزيز\الوليد يبيك
    صابتها رجفه قويـــه يوم سمعت عزيز ينطق بااسمه!!وحست بعدم توازننزلت ريوف باأيدها اللي ترتجف بهدوء من حضنهاوظلت واقفه مكانها ساكته وخايفه ومظطربه
    التف يمينها وشمالها.تبي تتأكد هل في احد موجود غيرها او لا!!
    عزيز بصرخه\جمــأنوا.يبيك الوليد
    صرخة عزيز هزتهاوارعبتها اكثر!!
    "الوليد يبينييبينيياربي بموووت"
    فسر عزيز عدم ردها بانها رافضه وعلى طول قال للوليد بدفاشه\ماتبي تكلمك!!

    استغرب الوليدوحس بنغزه بصدرهوكره تهورهوتمنى انه ماطلبها
    لكنه تضايقمنى متى هي ترده!!
    وش اللي مغيرك ياجمانه!!
    وماوحى له يفسر رفضها لأنه على طول سمع صوت انثوي يكلمه
    ابتسام\الوليد
    الوليد بدون شعور\جمانه
    ابتسام وتغمز لجمانه اللي لازالت واقفه ومرتبكه\لاياشيخلهدرجه ماتعرف تفرق!!
    الوليد على طول عرفها وحاول يبتسم ويخفي شعور الحزن اللي صابه\هلا بسوم
    طلعت جمانه من الغرفه وخذت ريوف معهاوهي مو عارفه كيف تتصرف
    تفاجأت من طلب الوليدوعزيز كمل الباقي وتكلم بدالها
    تحس بالتشتتوالحيره
    تجهل تصرفات الوليدهي تعرف انه جريء بطبعهلكن شي غريب ضايقها
    تحس انها بشاطيومو راسيه على بر
    وكل الفرحه اللي بداخلها انطفت بسهوله
    مافكرت هو شو يبي منها!!
    مافكرت انه مشتاق لها!!وانه محتاج يسمع صوتها!!
    كل افكارها كانت سلبيهوالسبب ردها عليه بالمواقفه
    توها تحس انه غلطتوغلطه كبيره بعد.!
    نست حبهونست جنونه!!ونست تولعه فيها!!
    ماتدري هل البعد هو اللي غير افكارها
    او الشطيان هو اللي يوسوس لها!!
    ومع كل هذاوكل الأفكار السلبيه اللي تخللت عقلهامازلت تحبهوتتمنى لو تلقى اسئله لأجوبتها!!
    تتمناه يرجعويأكد طلبه القديم باأقصى سرعه
    لأنها تحس اذا انتظرت اكثر الشكوك بتتعبها وبتعذبها!
    وللأسف توها تحس انها ضعيفـه
    ضعيفة روح وضعيفة حبومو قد اللي سوته ابداابــدا
    -------------------







    ماانتهت هالليله الا وفجر معلنه رفضها لأمها وبدون نقاش. وبهدوء قاتل
    رفضت من جههوتركت اسئله عديده لأهلها مالها جواب
    وكأنها تبي تعاقب نفسها وتعاقب امها اللي جرحتها بدون ماتقصد
    محد اعترضولا أحد تكلم ولاأحد درى غير ابوها وامها واحمد اخوها اللي عاجز عن فعل أي شي وهو عارف ليش اخته رفضتوالقرار وصل لأهل حمد بهدوء مثل ماتم بهدوء
    وانتهى هالموضوع اللي كان حلم مزعج لفجر
    وعدت ألأيامعدت بطيئه على فجر وهي تحاول تبري جرحها العميقوتضمده بذكرى يوسف
    وهي عايشه على نفس الأمل اللي يعيشه الوليدمدام جثته مانوجدت اكيد انه حياكيد
    هذا الأمل اللي كان متمسك فيه الوليد وفجر وغيرهم ملايين
    و من جهه ثانيه عدت ألأيام سريعه على غلا اللي كانت منشغله بتجهيزاتها لزواجها اللي قرب موعده
    وبهاللحظه هذه كانت تقايس فساتين جهازها اللي وصلوا لها اليوم
    غلا تحاول تسكر سحاب فستانها الحريري الأخضر اللي جاي بالطرف\اقول فجورشوفيه مو راضي يصكاخاف ينقطع بأأيدي!!
    فجر كانت تسمع اختها وتدخل باقي الفساتين بالدولاب\فتحيهوسكريه مره ثانيه شوي شوي
    اتبعت غلا طريقة فجر وفتحته من جديد وبصعوبه شديده تسكرتنهدت برحه وقربت للمرايه وناظرت نفسها وابتسمت ابتسامة رضا
    طول هالايام اللي فات وهي مسجله بدورة عنايه كامله للجسم والنتيجه كانت رائعه
    جسمها اصبح مثل الأطفال ناعم وطري
    والدايت اللي تتبعه وازن جسمها بشكل متناسق
    وبسبب هالأفكار تذكرت برنامجها المفضل"الصراحه احلى"
    ركظت للحمام مسرعه وقبل ماتدخل خذت بيجامتها الطايحه على الكرسي وبدلت بالحمام عالسريع وطلعت
    نادتها فجر قبل ماتطلع\شفيك كذا!كأنك رايحه حرب مع شعرك
    غلا رتبت شعرها المعتفس بعد التبديل على ومشت تركض للباب\البرنامج فاتني ياربـي بيخلص!!
    ابتسمت فجر ورجعت تدخل الفساتين \طيب بقى لك فستانين قايسيهم وروحي
    غلا وهي طالعه\بعدييييييييين

    اول ماطلعت غلا من الغرفه سكرت فجر الدولاب وجليت على الكرسي
    تحس بااحساس كريه يحتويها
    ماعمرها حست بالغيره من اختهالكن صدمتها باأمها فتحت عيونها على امور هي غافله عنها
    هي تعرف انه غلا مالها ذنبلكن وش الحل!!الظروف اجبرتهاوصارت اقوى منهاومهما بلغت من الكمال
    فهي بشرتحس وتغار وتتعذب وتحن وتتمنــى
    حاولت فجر تبعد هالأفكار من بالهاذكرت اللهوقاومت وجاهدت بكل قوتهالمن قدرت تثبت وتتناسى غيرتها وتفكر بغلا وواجبها عليها كأخت."
    -------------






    طول هالشهرين اللي مر وهو مرهق بأفكاره اللي تزاحمت بعقله
    يفكر بدارستهوالمانيا.يفكر برجعته للسعوديهوجمانه
    جمانــه!!
    وقف لحظات عند هالأسم!!
    لحد الآن هو مانسى يوم طلبها تكلمه ورفضت!!
    ابدا ماكان متوقع الرفض!!كان يحسب انها مشتاقه له مثل ماهو مشتاق!!
    كان متوقع يسمع انفاسها الخجولهاوصمتها الكافي عن قول أي كلمه ممكن تقولها!!
    هو ماصدق على الله تجيه الفرصه ويسمع صوتها
    صوتها كان كان دافع له انه يكمل مشواره اللي ابتداه باأمريكا
    لكن رفضها اثر على نفسيتهواتبعه اكثر.
    هو بييلقاها من وين والا وين!!
    يكفي انه الأبواب متسكره بوجهه من كل جهه!!والأمل اللي بقلبه بدى يطفو ببطء!!
    ماعنده دافع يحمسهحفوزه بدى يقل بعفويهومابقى له غير ذيك النظرهنظرة ابوه قبل مايوادعه.!!
    "آآآه عليك يايبهشكلك بتنتظر كثييير"
    ثامر\وين سرحت!!
    رفع الوليد عينه عن كتابه اللي مو عارف وش محتواه\مافي شي مهم!!شفت التذاكر!!
    جلس ثامر على الكرسي بكل قواه\اكدت الحجزوان شاء الله بنوصل بالموعد المناسب,,!!الا تعال قلت لأهلك!!
    الوليد\لا طبعابسوي لهم مفاجأه!!اختى تدري انه عطلتي بتبتدي هالشهرلكن متى بالظبطماتعرف,,!!
    ثامر بنظره حالمه\يـــأاااه يالوليدمو مصدق كيف مرت هالشهور واحنا متغربين!مشتاق لكل شي بالسعوديههواهاارضهااهلهاكل شيكل شي مشتاق له!!
    الوليد بحزن فظيع وهو يتذكر ايامه الحلوه\لاتذكرني ياثامرالواحد بدون ديرته مايسوى شيتصدقاحيانا اتمنى اني اكون بالبيت والا بالملعب ادرب للمباراه الجايهوالا حتى. جالس مع عزيز اتناقر وياهذكريات حلوه ياثامر وبصعوبه كمل.فقدناها باأرادتنا
    ثامر من كثر حنينه لبلاده ماشعر بحزن الوليد وكمل بحماس شديد\تذكر مدربنا الألمانيكل يوم كنت تدعي عليه بداخلكتهقى طردوه اللحين!!
    الوليد وهو منفعل ويحس انه يشوف وجه المدرب قباله\اي طرودههذا قطو بسبع ارواح مهما كثرة غلطاته بيظل جالس على كبود الفريق. وابتسم بزهو.تدري اول شي بسويه اذا نزلت السعوديه بزور النادي له وحشه وربي!!
    ثامر\الله يعدي هالأيام على خير ان شاء الله
    الوليد\ان شاء الله
    ------------





    فتح الكيس وطلع اللي بمحتواهورفع العلبه لفوق بااندهاشقطع لؤي عليه تفكيره
    لؤي\شرايك!!
    لازال يوسف مو مستوعب اللي يشوفهكانت بأيده علبة كبيره من جميع الألوان وتدرجاتها واللي احلى من هذاانها نفس العلبه اللي كان يتمناها يوسف!!
    رفع يوسف عينه لـ لؤي\كيف حسيت!!
    كتف لؤي ايدينهورفع عينه لفوق بغرور ورجع يناظر يوسف وهالمره بحنيه\كيف قدرتكيف قدرت تخبي عليتفكرني ماأفهممااحسوقرب خطوتينلا يايوسفلاانا احس فيككنت عارف انك مهموم وصابروكنت ساكت وظحك لأني مثلك مفلسانتظرت لمن استلم اجرتي بنهاية الشهروجيتك اهرول وانا فرحان!!اللحين قولي وش رايك بهالمفاجأه.!!
    يوسف والعبره خانقته وهو يحس بالأمتنان لــ لؤي\.مو عارف اعبر!!
    لؤي بروحه المرحه\طيب ياولديلاتعبر.قوم بسرعه وابدى رسمك.ترى فات الكثيرومابقى الا القليل.ابي اشوف هالمرسم مليان لوح!!
    يوسف وده يصرخ من فرحته\من عيوني يالؤيغالي والطلب رخيص
    --------------







    كان جاي البيت الكبير عشان يتطمن على عمه وياخذ بنته اللي من اصبحت وهي بيت جدها
    ومثل كل مره امه تفتح له موضوع الزواج اللي مل منه
    الجده\حالك مايسر لا عدو ولاصديق!!؟تزوج ياعبدالرحمنوريح امك ياولدي!!
    ناظرعبدالرحمن بنته اللي كانت نايمه بحظنه ومسح على شعرها بحنان\يمه ارجوجسكري هالموضوع ولاتتعبين حالجبنتي ريوف ماليه علي دنيتي!!
    الجده\هذا مو حل ياعبدالرحمنتفرغ لنفسك شويوريح حالكانت هامل نفسك وناسي حقوقك اللي الله انعمها عليكياعبدالرحمن العمر يمضيوانت تاعب عمرك ومكرس روحك كلها بالشركهياولدي الشغل مو كل شي بهالدنياالدنيا حلوه و انت اللي حارم نفسك من نعمها!!وحتى بنتكبنتك محتاجه املاتحرمها ياولدي لاتحرمها من حنان ألأمبنتك تكسر الخاطر ياولديلاتحرمهــا
    لاتحرمها
    عبدالرحمن كان يسمع كلام امه وهو عارف انه كل كلامها صحيح
    لكن قلبهوالمه وش يسوي فيه!!
    ليش الكل مو فاهم انه سما مازالت بقلبه!!
    سما مادخلت بحياته بسهولهسما كانت النور بعد الظلام اللي كان عايشه
    سما كانت الأم وألأبو والأخت والعيله وكل شي بدنياه المريره
    سما جات بلحظه كان فاقد فيها النور والعشيره
    سما جات بغربته الأليمهونورت طريقه الدامس
    ماكان عنده اهلكان مقطوع من شجرهكان وحيـد بعالم غريب
    ماحسولاأستشعر معنى اسره الا بوجودها ماعرف معنى كلمة احبك الا بصوتها العذب ماحس بألأمان الا بحظنها الدافيوبعدها يجون ويقولون تزوج وعيش حياتك!!
    كان يشوف الدنيا الظلمهوسماح هي الشمعه اللي نورت حياتهويوم ضاعت منه انطفت هالشمعه وذابتومابقى غير ذكراها
    ودارت الدنيا عليهواصبح يتيم مثل ماكان اول مانولد
    ورجع يشوف الدنيا ظلمهمسوده بعينهوسما مجرد شمعه كانت منوره حياته
    وهذا هو اليوم يعيش على باقي ذكرياتهوهذا هو الألم يعيد نفسه بحياته
    لكن سما تركت شي حلو بعدها.ريوفريوف هي العمر الباقي لهوبيجاهد عشان يسعدها حتى لو كان على حساب نفسه
    لكن ليش يحس انه الزمن يعيد نفسه في بنته!! وبنته بتظل وحيده مثله.!

    هذه الفكره اللي سيطرت على بال عبدالرحمنوفعلا خاف منها!!
    لدرجة انه قام وخذ بنته وطلع من البيت بدون مايسلم على امهاللي فسرت خروجه على انه تهرب من الموضوع
    ابدا ماتمنى بنته تتعذب مثلهلكن وش الحل!!
    من يطاوع!!قلبه اللي ينادي بكل ليله وحيده باسم سما والا عقله اللي يطالب باأم جديده لريوف!!
    ---------------




    كانت معهمتسمعهم وتحاورهموتحكي لهم بروح مرحه
    تذكرهم بأمور مضحكهوتبكيهم فرح من عمق الموقف
    ترجعهم بذكريات قديمه وتفرط حزن تدخلهم بجو الحكايهوتصدمهم بالنهايه بأنها نكته من نكتها الظريفه
    لكن بجسدها.بس.بس كانت معهم.!!
    اما روحها.فبعيده كل البعد عنهم.!!
    ("الله عليك ياجمون.!!")

    ترمي عليها المخده ابتساموتاخذ مخده ثانيه وترميها عليها وهي لازالت مقهوره منها\ايا السخيفهكل هالدموع والمأساه وبعدها تقولين انها نكته.صج انك حمااااااااره.!
    قامت جمانه بسرعهوانخشت ورى جدتهاوكأنها تحمي نفسها من ابتسام\هذا جزاي اني اونسكم!!حمدو ربكمتضحكون ببلاش!!
    غلا كانت مستاأه لأنه حركاتها الكثيره وظحكها خربت الحنا اللي بأيدهامسكت فجر ايدها وصلحت اللي تقدر عليه
    غلا لجمانه بصوت ناعم وقريب للبكا\حرام عليك جمونشوفي وش صار بحناي!!
    ضربتها الجده بخفهوهي غصب تضحك على حركاتها الخبله\انتي متى تعقلين قولي لي!!
    جمانه\والله ياجدتي العزيزه يعتمد خليني احسبها واقولك!!
    الجده مو فاهمه شي\شتقولين يابنيه!!حكيك ماعدت افهمه!!
    جمانه بصوت واطي\وهذا المطلوبوقامت بسرعهاقول مو معناتها اني مااحب الحنا استحملكموالبي طلباتكم!!
    هند\اقول اسكتي.وشوفي اخوك يمكن صحا من نومه!!
    جمانه\توني اقول بسم اللهياأخي مدري كيف الناس تفهم!!
    ابتسام بهمس لراوين\بالمقلوب ههههههه
    راوين باابتسامه خجوله\يقطع ابليسك اسكتي.!!
    الليله كانتليلة الحنا لـ غلا في بيت ابوها وبكره هو اليوم اللي بتنزف فيه لتركيوالأغلبيه تحنوا ماعدا جمانه. كالعاده تكره الحنا
    ابتسام\من طنازتيخربت يدي.وناظرت جمانه بقهركله من عينك,!!
    جمانه\عينيالله يخليك بسمو من حبي فيه!!
    ابتسام\تتمنين بس مو قادره!!
    جمانه بطنازه\ايه ايهخليني اروح اشوف اخوي احسن
    ----------





    امحق عريـــــسوينه عريس الغفله.بو نظرات حادهماأشوفه!!
    ضربه هيثم بخفه على كتفه\وانت شعليك!!
    طلال\ياأخي قاهرني!!بكره زواجهواحنا ماشفنا غير غباره!!
    سلطان\هذا انت قلتهابكره زواجهمو اليــوم!!
    طلال بنظرات حالمه\لو انا منه آآه بس آآه .بسوي الهوايل!!
    هيثم باأعترض وهو يرفع ايدينه\لا الله يخليككفايه علينا جنونانت كذا مو قادرين عليكاذا تزوجت وش بتسوي فينا!!
    سلطان بطنازه\بيكتب لنا مجلد اشعار عن عشقه المجنون!!
    هيثم بظحكه عاليه\ههههههههههههههههه حلوهوالله حلوه
    طلال\لا مو حلوه. وعصب.ياأخي استحوا ليش الطنازه!!
    هيثم\لأنك خبلبسألك سؤال واحد بس
    طلال بنيه صافيه\تفضل
    هيثم\انت متأكد انك جراح!!
    طلال\ليش الأخو مو مصدق!!
    هيثم\لابس مايركب!!
    طلال واعتفس وجهه\سخيف.وربي سخيف
    سلطان\حشمــواحشموا اقولانا جنبكم
    هيثم\وخير!!
    سلطان ويحاول يخفي ظحكته ويثقل بصوته\لاتقطون الميانه بزياده قدامي!!
    هثيم بعيون راجيه\ارجـــوك
    ----------




    شربوشربوشرب لحد الثمالـــه
    الليله كانت سهرته صباحي مثل مايقولونالساعه تشير لأربع الفجر!!
    مبارك كان متكفل بكل شي ه بمناسبة توديع العزوبيهعشاءوبناتوشربفي احلا من كذا بحياة المنحرفين!!مااظن!!؟
    وكل ربعه واخويائه عزمهموكل هذا لأجل صديق العمر تركي!!
    تركي كان فاصخ نظارتهوبأيده الكاسمتسند على كرسي طويلويسمع سوالف مبارك اللي بدى يتوه من فرط اللي شربه\اقولكاياني ويـــاك تشرب لي بكرهخلك زقرتيواصطلب يوم واحدولله لو يشمون ريحتك بتروح في خرايطها!!
    تركي ماكان احسن من مبارك اثنينهم يرأف بهم الحال\يعني بتسوي لي فيها حكيم زمانك.اقول ولّ وووو ولّ.ووووو ولّ وحرك ايديه بسخريهوهم بـــعد ووووووولّ وبصوت ثقيل كمل وهو يغمض عينه اللي حس بحرقانهامحد ضيعني غيرك.!!
    مبارك اطلق ظحكه عاليهوعلى انها كانت عاليه ومزعجه برنينها لكن محد سمعها ولا حس فيها لأنه الأغلبيه سكروا وناموا باأماكنهمومابقى غير كذا شخص ينعدون بالأصابع
    شرب تركي اخر قطره من الكاس ورجع يرد على ظحكة مبارك اللي قهرته\ازعجتنـــي
    قام مبارك بصعوبه من مكانهومشى وهو يتمايل بخطواته لمن قرب من تركي وطاح بدون شعور على الكنب اللي جنبه\وليش ازعجتـّـكهذا جزاني اني ابي مصلحتك.!!
    غمض تركي عيونه.يحس انها تزيد حرقهرفع ايده ومسح على وجهه بضيقكنس راسه ومدد رجلينه على الكنب وهو متجاهل مبارك اللي جالس جنبه وراح بنومــه عميقهنومه متعبه نهايتها حقيره
    نام بدون مايحس بنفسه الكريههومبارك ماكان اقل دناءه منه
    كنس راسه هو الثاني. وقرشة الخمره بكبرها باأيده متمسك فيها وكأنه خايف ضياعهاشربها لأاخر قطرهوغمض عيونه بااستســـلام وتبع صديقه
    -------------------







    متفائله خير
    كانت متفائله خير بحق هاليوم
    على ارهاقهاوقلة راحتها متفائله خير
    ماعرفت للنوم باب طول الليل بعد ماطلعوا البنات من عندها قامت من الصاله والحنا بدى يجف من ايدينها ورجلينهاوطلعت لغرفتها تريح جسمها التعبان لكنها تذكرت انه تركي بينزل الليله الشرقيه وظلت تنتظره يطمنها انه وصللكنه مااتصل ولا رسل!!
    ولأنها متعوده على هالوضع ماخافت كثيروقالت اكيد نسى وجاء من الطريق تعبان ونام
    تفسيراتها كانت بريئه وعفويهلأنها لازالت جاهله الجانب المظلم لتركي.
    ويوم طلعت الشمسوبوقت الضحى صحت من نومها اللي خذ كم ساعه معدودهوحاولت تنام اكثرلكنها عجزت لأنه في بالها الف شغلها تعملها نزلت للدور التحتي ودخلت المطبخ وماتوقعت ابدا تشوف فجر وهيثم جالسين وضحكهم مالي المكان
    هيثم لغلا بصوت عالي\هلا بالعروس
    على طول توردت خدود غلا وتجاهلت رده وحركات عينه اللي تحكي الكثير وجلست على الكرسي تفطر معهم
    هيثم ويميل لها بجرأه\يعني بو زعم مستحيه!!
    طنشته للمره الثانيه غلا وصبت لها كوب شاهي بالحليب
    فجر\خلها هيثم!!
    هيثم\ومين قال اني بخليهاانا مواصل ولحد اللحين مانمتوتحملوا غلاستي شوي!!
    غلا ردت عليه وهي مستغربه\شلون مانمت!!
    هيثم وابتسم بغرور\شفتي عادوبكل ثقه.مواصل
    غلا ناظرت شعره المبلل\يحليلك ومتسبح بعد
    هيثم \عشان اتنشط.وشرب باقي الشاي
    فجر\طيب هيثم روح نام لك كم ساعهواذا جاء الظهر اصحيك!!
    هيثم\ماأقدرعندي كم شغله للأميره ولازم اخلصهااذا جيت الظهر بنام
    فجر\شلون والمشغل منوا يودينا!!
    غلا\الله يسلم السواق
    هيثم\اذا خلصت شغي بجيبس ماأتوقع
    فجر\لا خلاصبنروح مع السواق وبنمر البنات!
    هيثم\على راحتكــم
    غلا بدلع\ياحلوك اذا كنت رايقتهبـــلوكشرت بوجههامو اذا عصبتتخــوف!!
    هيثم\لهدرجه!!
    غلا \واكثر بعد.
    هيثم\على كذا كل يوم بواصل!!
    فجر باابتسامه\يكون احسن
    هيثم\اشوفكم ماخذين علي كثير!!
    غلا\ايش نسوي فيكنستغل لحظات هدؤك!!
    هيثم وهو رافع حاجب\اقول لايكثر بس.وقام من الكرسيالمهم يالله انا طالع تامرون على شي
    فجر\سلامتك
    غلا بطنازه\لاتنام بس بالطريق!!
    هيثم وهو طالع\بايخــه
    -----------------









    حسب الساعات بينه وبين نفسه وقال لـ ثامر
    الوليد\خمس ونص واصلين المطار!
    قام ثامر من مقعده بحفوز شديد وفرحه تعتلي مافي قلبه ورجع يجلس ثانيه بقوه احدثت صوت\اخييييييرا
    الوليد وعصب على الحركه\فشلتنا ياحمار!!وش بيقولون عنا الناس!!
    ثامر ولازال فيه حماس ووده يفرغه\كيفهـــم وبصوت اعلىوشعلي منهمانا راجع للسعوديهراجـــع لأهليخليني اسوي اللي ابيه!!
    الوليد بضحكه يحاول يخفيها\طيب يالأخو سو اللي تبيه بس اذا نزلنا المطار!!
    ثامر\اقولك تهقى في احد بيستقبلنا!!؟
    الوليد\انا قلت لسلطان والعيال!!
    ثامر وهو معقد حاجبيه\ياأخي ظهري بينكسر من هالكرسي!!
    الوليد\شي طبيعي شوف كم ساعه جالسين!!
    ثامر\شعرك يبيله قص!!
    الوليد بنظرة غرور وهو يحرك شعره اللي بدى يطول اكثر وينزل بخفه على جبينه\مقهور الأخو!!
    ثامر\وليش انقهر!!الله عطانا مثل ماعطاك!!
    الوليد وحاول يغيظه\اصابع ايدك مو سوى.!!
    ثامر بنرفزه واضحه\اسكت بس اسكت!!
    الوليد\ذكرتني بعزيزيموت قهر اذا مرت ابوي قصة شعره وبقت غرتهويعصب ليش انا شعري اطول منه.!!
    ثامر\من حقه مدام انت اخوه!!
    الوليد بنظرة ثاقبه\هذا اعتبره مديح او ذم!!
    ثامر بعصبيه خفيفه\لا وانت الصادق اطراء من نوع ثاني!!
    -----------------





    ماكانت غلا الوحيده اللي تنتظر خبرعن تركي
    راوين وامها كانوا عايشين بحالة قلق لأنه تركي مايرد على تلفوناتهم
    الساعه اشارت على 12 الظهروهو مايرد على تلفوناتهم
    اظطرت راوين تروح مع البنات اللي جاو ياخذونها وهي كل مره ترد على اتصال امها اللي تسألها هل تركي كلمها او لا!!وراوين ماكان عندها الا اجابه وحدهاجابة المكامله التي لم يرد عليها
    نور بقلق وهي تناظر ساعتها\ماعندك رقم صديقه مباركيمكن يعرف عنه!!
    راوين خذت لها زاويه من زاوية المشغل عشان تكلم امها براحتها\اي مبارك يايمهوش عرفني برقمه!!
    نور وهي ترثي حالها لبنتها\والحل يابنتيمعقوله ياناسالليله ليلة عرسهواحنا مو عارفين له مكان!!
    راوين بضيق وهي تناظر اللي حولها وزحمة الحريم\وابوي وش قال!!
    نور\ابوك طلع مع عمامكويوم سألته مره ثانيهقال بكل برود لاتخافين على الولدهو قالي بيجي اليوم!!
    استغربت راوين!!كيف ابوها مو هامه غياب تركي!!
    لهدرجه قلبه بارد!!
    ولأن الوضع مايسمح له تفكر في ابوها اللحينتناست الأمر بصعوبه وهي تسمع امها تناديها
    راوين\معاك يمهاسمعك!!
    نور\اقولك.اذا صار أي شي دقي عليطمنيني!!
    راوين وسلمت امرها لله\ان شاء الله
    نور بضيق\يمه لاتحاتينروحي خلصي امورك ولاتبينين لأحد أي شي!!خلاص يمه!!
    راوين بحزن يطفر من قلبها\ماأظن اني اقدرلكن بحاول
    سكرت راوين من امهاوتحولت كل فرحتها بيوم زواج اخوها الى حزن وضيق وحيره
    وكانت شوي وبتغلط على اخوها اللي مو هاين عليه يرفع السماعه ويرد على تلفوناتهم
    لكن مسكت نفسها غصــبورجعت للبنات وهي بداخلها تتحسب عليه من حرة مافي قلبها من الم!
    ------------




    تعبانهوالأهات بدون اراده تطلع من شفاتها
    كان ودها تكون مع غلا و البنات وتشاركهم هاللحظات لكن الامها ارغمتها تكون طريحة لفرشها طول النهاروكل هذا بسبب سهرها اللي كان في بيت عمها ومقاومتها للتعب
    اتصلت عليها امها كذا مره تتطمن على صحتهاوهي تجاوبها باأنها احسن حال
    وطلبت من الخادمه تصلح لها حليب ساخنيمكن يخفف وجعها شوي
    وفعلا شربته وخذت حبوبها معاه
    ام طلال\وين زوجك عنك!!
    سماح\يمه احمد مايجي اللحين!!
    ام طلال\شلون!!مو حاضر زواج اخته!!
    سماح تحاول تكتم اهاتها وتظغط على شفايفها\الا بيحضربيجي قريب العشاء
    ام طلال ماعجبها الوضع ابدا\يوه يابنتي.وبتظلين لحالك وانتي تعبانه!!
    سماح تمسح على جبينها المعرق\عادي تعودتاقول يمه اخليك اللحين!!
    ام طلال\طيب يابنتي لاتعبين عمركواي شي تبينه دقي عليوخلي خدامتك قريبه جنبك يمكن تحتاجين شي ها يمه!!
    سماح\ان شاء الله يمه لاتخافين علي ماعدت صغيره
    ام طلال\معليش يابنتي قلب ألأم دوم يحاتي.مع السلامه
    سماح حست انها غلطت على امهافاأنبها ضميرها فحبت تصلح غلطتها\الله لايحرمني منك يمهاعذريني
    ام طلال\معذوره حبيبتي
    سكرت سماح السماعه وارخت جسمها على السرير ببطءوغمضت عيونهابتحاول تناميمكن اذا نامت ترتاح شويلكن صوت التلفون اجل غفوتها

    احمد\الوسماح
    يوم سمعت صوتهحست باأنه العبره خنقتها
    ماتدري ليش كانت محتاجه سماع صوته هذه اللحظه
    يمكن هو الدواء لعلاجهااو يمكن محتاجه وجوده وهي بعز الامها
    سماح بصوت هادي وتعبان\احــمد
    احمد\عيون احمدشلونك اللحين!ان شاء الله احسن!!
    ماحبت تبين له مرضهاولاحبت تخوفه عليهالكنها حبت تبين حاجتها له بصوتها العذب الهادي\بخيربخير يوم سمعت صوتك
    احمد كان حاس انها تخفي المهاواحساسها كان صادق\سماح خذتي دواككلتي شي!!
    سماح تلخبطت افكارهامادخل شي ببطنها غير كاس الحليب اللي توها شربته\ايه تغديت
    احمد كان وده يجيها لكن ظروف شغله اقوى منه كان وده يشرف على اكلها ويتابع حالتها بنفسها\تدرينكله من سهرك امس.انا قلت لكلاتتاخرين بالنوم!!
    سماح واعتفس وجهها وتضايقت\يوووه ياأحمدوضاع صوتهاخلص اللي فات فااات
    احمد وماوده تزعل منهلكن لازال مقهور من سهرها وعدم خوفها على نفسها
    اطلق تنهيده طويله وهو يحاول يهدي نفسه\طيب حبيبسكر وبحاول اجي بدري
    سماح كرهت نفسها اكثر في البدايه غلطت على امها واللحين جاء دور احمدهي كانت عارفه مزاجها اللي مخترب بسبب مرضهافسكتت وماعرفت شتقول
    احمد\معاي سماح!!
    صحت من افكارها وردت عليه بصوت نادم\معاك احمد انتظــرك.
    .وسكتت وكملت وهالمره شعرت انها قلبها هو اللي يتكلم بعاطفته العميقه. لاتتأخــرعني احتاجك
    مازالت السماعه باأذنهيحس انه كلماتها ضربت بالصميم واحدثت شي عميق فيه
    سكر السماعه على طولوهو يحاول يخلص شغله ويستأذن لأجلها
    قلبه مايطاوعه يخليها لوحدها بعد اللي صار وهو بعيد عنها
    ---------






    غريب امره!!
    يشوف الفرحه تهل هلّ من عيون ثامر لأنه راجع لأهله بعد غربة اربع شهور متواصلهوهو يحس انه متبلد المشاعر!!
    ليش!!وش ألأسباب!!مو عارف!!
    مو عارف كيف يفسر احساسه!!
    خيبة املوله طفيف يجي ويروحوحزن عظيـــم جاثم بصدره
    هذا كان مجمل احاسيسه اللي استنتجها بهاللحظه
    كان وده يعبر مثل ثامرويقنع نفسه انه فرحان برجعتهكان يحاول يتخيل وجه ابوه واخوانه اذا شافوه ممكن يحس بالفرحه بتخيلاته.
    لكن عبث يالوليد.محاولاتك باءت بالفشل.
    الحزن تربع بقلبكوالخيبه طفت كل آمالك!!
    كيف يفرح !!كيف يستشعر هالنعمه كيف يقابل ابوه وهو ماوفى بوعده
    ذيك النظرهنظرة ابوه اشعلت حفوز كبير بروحه
    وهو باأيده امانهولازم يأديهاطال الزمن والا قصر!!
    لكن متـــى!!
    متى الله بيكتب لقا المفــارقمتى بتنكتب هاللحظه لك يالوليد!!
    -----------------





    رجوع الوليدبخيبة امل كبيره
    هل فعلا هذه مشاعر صادقهوالا فقط احساس بـ تأنيب الضميروبمجرد لقاءه مع اهله بـيتجدد شعور اخر!!

    حقيقه مــره استهتار تركيوخلوده بالملذات!!
    بيعدي هاليوم على خير!!

    جرح عميق
    جرح فجر وعنوسه تطرق ابوابهاوقرارها هل كان في محله!!

    فواصل
    امور بدت تتراكم وتحدّ بين الوليد وجمانههل راح تأثر بالمستقبل!!

    حيــره صعيبه
    حقيقه مره استنتجها عبدالرحمنوين بتوصله!!

    انتظروني بالجزء الجديد لتكتمل بعض من اجابات الأسئله!!
    اختكم\وصيت


    الجزء الواحد والثلاثون
    الفصل الأول
    وهــمّكل اللي استشعره كان وهمّ
    =============


    الصوت يتكرر لمسمعهوهو يحس بالأنزعاج
    يحاول يصحىاو يفتح عيونهلكن الصداع مأثر عليه بشكل كلي
    والصوت لازال يرن باأذنه
    وبصعوبهوبصعوبه شديده قدر يشوف بصيص من نور اللي قدامهلمن تحكم بعيونه اكثر وقدر يفتحها واتضحت صورة الشخص اللي قدامه

    ""تــــــركـــــي""

    تركي وهو يرص على جبينه باارهاق شديد\شنــوا.!!
    مبارك كان واقف له ربع ساعه يحاول يصحي فيها تركي اللي ظل نايم بمكانه من الفجر
    وهو مثلهماصحى الا بتلفونه اللي ظل يدق بدون استسلام ولمن ازعجه رد عليه بصعوبه وكانوا اهله يسألون عنه طمنهمو سكر السماعه وشاف تركي جنبه نايم على الكنبهوحس بشي غلط يصير
    ولمن استوعب اكثر
    تذكر انه اليوم زواج تركي على بنت عمهوصرخ مثل المجنون يصحيه
    مبارك يشد على كتف تركي باأيده\تركي قـــوم.تـــركــي.!!
    تركي تنرفز وحط حرته بمبارك\وانتي تشوفني نايم !!؟ ورص على اسنانه وهو يحس بالألم بكل مفاصله.هذاني صاحـــي شفيـــك مزعجنـــي!!
    مبارك لازال واقف من ارتباكه ويحاول يمسك اعصابه\اليوم زواجـكقـــوم الساعه بتجي اربع!!
    ماسمع تركي بقية كلام مبارك لأنه على طول فز من مكانه وطلع برى المزرعه وهو يسرع من خطواته ولمن وصل لسيارته تذكر مفاتيحهدخل ايدينه اللي تقاوم الأرتجاف بمخابيه وماحصل شيوعرف انها ناسيها اكيد بالمزرعه
    رجع مره ثانيه وشاف مبارك يناديه وبأيده مفاتيحه مشى له و خذهم من ايده بقوه وهو يصرخ بوجهه
    تركي\اللــه ياخــذك.انـت السببب.
    مبارك ارتبك وماعرف وش يقول بهالموقف المحرج\تركــي انـــ ـا
    تركي باأعلى صوته رد\ولاكلمـــه تفهـــــم!!


    انصدم مبارك من صرخة تــركي اللي هزت المكان وانتشر صداها بكل انحاء المزرعه
    وتركي ماعطاه مجال او فرصه يبرر موقفه.عطاه ظهره ومشى يسرع لسيارته اللي فتحها اتوماتيك وركبها و شخط فيها ومشى مثل البرق اللي ماله اثر.!!
    تناسى مبارك صرخة تركي وشتمه له يوم ماشاف غير غبار سيارته اللي تناثر بالهـواء بهيجان بمثل قوة صاحبها!
    هو يعرف انه السبب في هذا كله شربهم اللي افرطوا فيه مبارح
    ولو ماسوى هالحفله كان ماصار اللي صار!!
    رجع مبارك المزرعه وهو يفكر بتركي!!كيف بيتصرفالوقت بدى يتأخر وهو لازال بالرياض!!
    ماله وجهماله وجه حتى يحضر زواج صديق عمره بعد اللي صار!!
    ---------------




    كان يرسم باأستمـراروبليل ونهاروبنشاط غريب وحفوز كبيروبدون ملل
    يمسك ريشته باأصابع ايديينه اللي انكتبت من هو صغير انه فنـانويخطها على لوحاته البيضاء ويسرح بفكره لبعيد بخيالاته الواسعه المتمرده والقـاهره ويعبر فيها عن قسوة هالزمن معاهوالحظ اللي متعثر ويصاحبه بكل جبروته لمن تكتمل هاللوحه بمشيئة اللهوترسي هالسفينه اللي كانت محمله بالتراب
    ترسي على شاطي جاف يابس من ملوحتهوزبد هالبحر هو الشي الوحيد اللي يدل على حيوية هالشاطي اللي من نسيخ خيالــه الواسع.
    "شاللوحه الغريبه".انت من صجك"
    رفع يوسف بصره وطاحت شعره بيضاء متمرده على جبينه من تأثير هواء هالساحه
    يوسف\شرايك!!ويناظر لوحته.حلوه صح!!
    لؤي ماعجبه لمحة هالحزن الواضحه بهاللوحه واعتفس وجهه بااعتراض\ماعمري شفت سفينه محمله بالترابوبسخريه واضحهخبري السفينه يحملون عليها ركاباثقال.بضايـــع على ألأقل.وبااشمئزازمو ترااااااااب!!؟
    ضحك يوسف.ضحك من قلبه على لؤي الللي عافس وجهه
    وجلس على ارض الساحه وهو ماسك صدره من ضحكه اللي سبب له كحه خفيفه
    لؤي\يعلك من هذا زوداحد قالك تضحك ياحمــار.يعني لازم ترعبني!!ياويلك ان ضحكت مره ثانيه!!
    يوسف بأبتسامه بعد هالظحكه\ليش.!!خفت علي يعني!!
    جلس لؤي جنبه وتنرفز\تنكت مع هالويــه!!
    يوسف\والله وجهي حلو!!
    لؤي يرص على اسنانه\ادريوهذا اللي ذابحني!
    يوسف\ماصــخ!!
    لؤي \كريــــــــــــه
    قام يوسف ورجع يكمل لوحته
    لؤي\نرجع لمحور حديثناشوفواشر باأصبعه على شراع عريض كان يتوسط السفيهلو تغمجه شوي بيكون شــي!!
    يوسف ويناظر الشراع وبايده الريشه\يعني رايك!!
    لؤي\ايــهوفتحه هذا شوي
    لف عليه يوسف وضربه على كتفه\شرايك ترسم بدالي بعد!!
    لؤي بعيون ناعسه\والله وديبس تعرف اشغالي كثيييره ومالي خلق لهالأمور!!
    سكت عنه يوسف ورجع يكمل رسمه وهو يتحاشى كلمات لؤي الساخرهوظلوا على هالحال لمن غربت الشمس
    ------------------





    مايذكر كيف نزل من سيارته ودخل البيت وجهز اغراضهولايذكر كيف دق على ابوه وطمنه انه كل شي اوكي
    ولايعرف كيف قدر يركب سيارته ويمسك طريق الرياض!!
    لكن اللي متأكد منه اللحين انه بقى له نص ساعه ويوصل الشرقيه
    أي سرعه كان يمشي.واي قوه قدر يستمدها بهالوقت الحرج!!
    لازال مو متسوعب كيف قدر يخلص اموره بظرف ساعتين!!
    لكن اعصابه تلتفتفعلا تلفت وقلبه حس انه تزايدت عدد دقاته من كثر ماهو كان يفكر بالف شغله بنفس الوقت ويمكن هذه كلمات قليله عشان توصف حالته وهو يسبق الزمن ويعانده
    و الله رحمه هالمرهومو كل مره تسلم الجره ياتركي

    والحمد الله انه نزل الشرقيه قبل ليلة زواجه بيومين واشرف على كل شي بنفسهوبسبب عزيمة مبارك رجع الرياض مره ثانيهوكان هو ناوي يمشي بالليللكنه ماتوقع انه يفرط بالشرب ومايحس بنفسه!!

    ولأنه امه واخته كانوا اخر اهتماتهمافكر حتى يدق عليهم ويطمنهم والمشكله انه شاف عدد المكالمات الغير منتهيهلكن لازال قلبه قاسيوقسى اكثر يوم حس الوقت ابدا مو ماشي معه
    وصل تركي وصل الشرقيه وبدت ترتخي اعصابه تدريجا وهو يناظر اشارة شارع الخبر اللي بقى لها 15 ثانيه وتشتغل
    اشتغلت الأشاره بنفس اللحظه دق فيها تلفونهلف على اليسار ومشى لطريق الحزام الذهبي
    وهو متجاهل تلفونه اللي كان يرن بااسم مبارك!!
    ويوم ووصل بيت جدهفتح شنطته ونزل بعض الأغراض ودق على اخوه ياسر يساعده

    تركــي وصــل!!
    ياسر وهو طالع ومستعجل\ايه يمه وصل
    جلست نور على اقرب كرسي وهي حاطه ايدها على قلبهاكل قواها اللي استمدتها اليومانتهت بلحظه وجود تركي
    اصدرت تنهيده قــويه تعبر عن راحتها بعد الخــوف والقلق اللي كانت عايشته.وانتظرت بمكانها مو قادره تتحرك.انتظرت تقرّ عينها بولدها

    دخل تركي عليها وهو بأيده الأغراض وجينزه الكحلي كان مساعده في الحركه الكثيره اللي احدثها اليوم
    ولأنه كان لابس نظارته الشمسيه ماقدرت نور تميز ملامحها الجامده.دخل بسرعه لغرفته وهو يسلم بصوت هادي وثقيل بطريقه
    ونور على طول سمعته وردت عليه السلام .
    ومثل مادخل بسرعه طلع بسرعه وهالمره كان منزل نظارته لتحت ذقنه و بأيده التلفون وواضح انه يكلم ابوه

    تركي كان واقف ورجله اليمين تتحرك بعشوائيه بالأرض \اوكياشوفك بالفنـدقبعد عشر دقايقمعاي ياسر.ان شاء اللهمع السلامــه
    سكر تركيودخل ياسر عليهم وعطى تركي مفتاح السياره
    تركي\هذه كل الأغراض!!
    ياسر\بقى بعض ألأوراق في السيت الوراني.قلت يمكن تحتاجها
    تركي\اوكي مو مشكلهتعال معي اللحين
    استوقفتهم نور بصوتها الحنون وبعيونها الراجيه اللي تطلب القليل من تركي\وين بتروحون!!
    تركي رفع نظارته ولبسها وهو يناظرها وبالتحديد يناظر عيونها لحد ماتعمق فيهاومن كثر ماطول النظره حس انه غاص بمحاجرها الناعسه وبلحظه غريبه وهو يتأمل فيهاحن لهاوقلبه اعتصر بحزن شديد
    مايدري ليش!!مايدري ليش يحس انه يظلمها !!
    يظلمها حتى بصده عنها!!وسكوته الطوييل
    عذبته هالنظــرهوحركة شي كبير فيه.وماأستحمل يطول اكثر في وقفته!!رد عليه باسلوبه الجاف اللي كان يناقض شعوره بهاللحظه \ابوي طالبنا بالفندقوهو بيرجع على المغرب عشان ياخذك
    بعد هالكلمات طلع تركي.وتبعه ياسر وهو حاس بالجفوه الكبيره اللي بين امه واخوه
    اما نور فااحاسيسها كانت مختلطهحزن عميق بولدها على فرح بهالليلهعلى حنين كبير لو حظروا اهلها بهاليوم واكتملت سعادتها!!
    لكن شتقول!!ماباأيدها شي تعمله!!
    لازم تضحيلازم تضحي عشان ساعدة ولدها
    هي ام وتقدر على التضحيه.!!
    وولدها مرده بيوم يحــن ويعرف وش معنى كلمة
    أمّ!!
    ------------------





    وهــمّكل اللي استشعره كان وهمّ
    من اول تثبت رجله على ارض السعوديهوهو يحس انه طير مهاجــر وتوه راجع موطــنه
    ويحلــو هالشعور اذا عشتــهالروح ترفرف وتنادي الأحبــه
    وكل الأحزان اللي سكنت فيهانمحت وهو يشوف سلطان وهيثم طلال جايين يستقبلونه ويأشرون له من بعيد
    سرع من خطواتهوثامر يضحك عليه ويجاريه بالمشي\عـــدال لايطيح حلجكصكــره فشلتنــا!!اللي يشوفك يقول سيلانيه راجعه ديرتها.!!
    ماااااااااااااات من الضحــك الوليدوعلى انها سبه محترمه وكبيــره بعد.لكن ماقدر يوقف ظحكه وهو يضرب ثامر ضربات عشوائيه على ظهره من القهر\انا سيلانيه ياحمــااااار!!
    ثامر كان هو الثاني يضحك على كلمته لمن دمعت عينه وثقل صوته\ايه سيلانيه هههههههههههقلت لك صكر حلجك مارضيتيعني لازم تبين صفة ظروسك البيضاء!!ويوم قربوا اكثر للشباب عاد خلاص لاتضرب قربنا اصلب عمرك!!
    الوليد وعينه على الشباب اللي يقربون منهم\الوعد بعدينمو فاضي لك
    ثامر\ايه هيين
    طلال كان اسرع من هيثم وسلطان بحكم خفة وزنهقرب من الوليد لمن تقابلوا بالأحضان وبدى كل واحد بعدهم يسلم على الثاني
    سلطان\والله وحلتكم امريكا.شمسوين من ورانـــا!!؟اعترفوا.!!
    ثامر\كل شي يبيض الوجه سوينــاه
    طلال باألسوبه المرح\يعني فهموهااجابه مختصره!!؟لاحقين على الأستجواباليوم اجازه
    الوليد\بعدين السوالــف الله يخليكمالطياره هدت حيلي كلهودوني البيت!!
    هثيم كان مشتاق لولد عمه ومو عارف كيف يعبر وبعفويه طلعت منه الكلمات\والله لكم وحشه ياشباب!!
    الوليد بحنيه بانت بعيونه\واحنا اكثر والله
    استلم هيثم الشنط هو مع طلال وجروها لمن وصلوا الباركنج
    ----------------------






    سكرت من امها بغضب شديدوالحوار لازال يرن باأذنها
    راوين\طيب ماقلتي لهليش مايرد على تلفونه!!
    نور\لايابنتي
    راوين تحاول تسيطر على اعصابها\وهو مافسر سبب غيابه!!
    نور بقل حيله\لا
    راوين قررت تنهي المكالمه تخاف تتهور والسبب تركيامها اتستاهل هذا كله ابدا\طيب يمه اخليك اللحين!!
    نور\طيب راوينمتى بتجون القاعه!!
    راوين\على المغرب جاييناشوفك هناك ان شاء الله


    "وش فيه الحلو سرحان"
    رفعت عينها راوين والتقت بعيون فجر اللي توها مخلصه من المكياج
    ولمن سمعت صوتها الهادي المطمئن اللي يبعث الراحه خنقتها العبره غصب
    ودمعت عينها
    طول هاليوم كانت ماسكه دموعها اللي بتهل بأي لحظهومقويه نفسهاوهي بداخلها براكين ثايره قهر وحزن وتفكييير
    كانت تفكر بتركي وغيابه!!وابوها وبرودهوامها اللي مضايقه بسبب عدم وجود اهلها باأهم ليله عندها
    كل هألأمور اتعبتهاواثرت على نفسيتها
    ويوم سمعت انه تركي رجع بكل برود وامها الألم باين بصوتهاماقدرت تستحمل اكثروانهار هالقناع بجملة فجر الهاديه!!
    ماتعرف هل هو راحه من الشخص نفسه!!او القوى انكتب لها تنهد بهاللحظه!؟
    جلست فجر قبالها وظغطت على ايدها\راويــنصايــر شي
    مسحت راوين دموعها باأيدها وابتسمت بوجه فجر\لا فجرلاتحاتينمافي شي!!
    فجر وترص على ايدها اكثر\متــأكده!!
    قامت راوين وهي لازالت مبتسمه\والله مافي شيبس بس فرحــانه بهاليوم!!
    ابتسمت فجر لها وصدقت كلام راوين على طول\طيب يالله جاء دورك بالمكياجبس قبل ماتروحين غسلي وجهك
    راوين\ان شاء اللهخلصوا البنات
    فجر\بقى انتي وابتسام!!في وقت ان شاء الله لاتحاتين
    ---------------






    وصل شقته بعد ماأخذ ثيابه اللي توهم اليوم طلعوا من الخياطوعلى طول دخل الغرفه وعلق ثيابه بالدولاب وعيونه تدور على سماح ولمن شاف ثيابها على السرير عرف انها بالحمامارخى جسمه على السرير وهو منهد حيلهابرة ألأنسولين اللي اخذها بالدوام اتعبته اكثر لأنه مأاكل غير الفطور بالصبح
    وخاف تكون المضاعفات اقوىفقام من سريره وتوجه للمطبخ وفتح الثلاجه وخذ اللبن وصب له بكاسوشربه وهو يمشي للغرفهفتح الباب وشافه مقفولواستغرب!!توه كان مفتوح!!
    دق البابوسمع صوت سماح\مييين
    احمد\فتحي سماح
    سماح من ورى الباب\احمــد
    احمد <اجل منوا>\ايــه
    جاه صوتها من بعيييد\لحظــه احمدالبس
    احمد بااستبهال\زين عــادي
    فتحت سماح الباب وكانت مخلصه لبسها ولابسه جلابيه عنابيه واسعه وشعرها يقطر على كتوفها\لا والله
    احمد ويجلس على السرير ويمسك ايد سماح\وشفيها يعنــي
    سماح\سلامتك مافيــها شي
    احمد\شلونك اللحين!؟
    سماح\الحمدللهاحسن شويغريبه طلعت مبكر!!
    احمد\اهم شي اني طلعــت
    سماح وهي تتأمل وجه احمد\احمد انت تعبان!!وجهك مصفــر!؟
    احمد\انــامافيني الا العافيهتدرين ارهاق الشغل
    سماح\تصدقبعض المرات احسك صرت اضعف مني!!ضعفت حيييل!!
    احمد بعد مرضه خسر سته كيلوا من وزنهولأنه طويل بان ضعفه بشكل واضح
    وعشان يخفف التوتر اللي باين عليه ابتسم لسماح\توك تدرين انك امتن مني!!من حملتي وانتي زايده
    سماح خجلت غصبن عنها وقالت باأحراج\وانت ماصدقت على الله .وبوجه جــادعلى فكره انا ابالغ!!
    احمد\اوكي انا اللي امتن بس لاتزعلين علينا
    -----------------





    من اول مادخل حوش البيتسمع ازعاج بالحديقهويوم قرب اكثر شاف عزيز لابس شورت ابيض وتيشرت ازرق وفيه علم ايطاليا وكان يلعب كوره بالملعب .ويسدد كور سريعه بالمرمىبعض منها تدخل بسهولهوالأغلبيه تتعثر وتضرب بالعامود

    قرب منه اكثروهو ناوي يفاجأه ويخرعهلكن رجع كم خطوه وهو يشوف عزيز جلس على الأرض بكل قوته ويمرر ايدينه الصغيره على جبينه عشان يزيح شعره الطويل
    وقف الوليد وهو ينتظر وقفة عزيز عشان يفاجأهلكن الغريب بالموضوع انه عزيز لازال جالس بالأرض وعيونه تناظر الشمس اللي بدت تغربوشكله كان سرحانولمن قرب منه الوليد اكثر شاف لمعه بعيونه

    وتفاجأ يوم شاف الدموع بدت تتجمع بعيونه وهو يمسحها ببراءه
    وبصوت هامس وحزين وثقيل تكلم عزيز من كل قلبه\وينــك الوليــــــد

    هزه الوليد المنظروارجفته كلمات عزيز
    ابدا ماتوقع عزيز يكون مشتاق له هالكثرماتوقع ابدا هالصغير يفقده!!
    ماتوقع انه يشوفه بالملعب يلعب بروحهوبعدها يرمي نفسه ويفكر فيه وتدمع عيونه عشانه
    ياهو كان قاســيياهو كان قاسي الوليد على اخوانهماتصور انه غيابه يعذب الصغير والكبييير
    اذا الصغير حــس وحنّاجل وشلون حال الكبيييير!!
    ماقدر الوليد يستحمل اكثر وعلى طول رد على عزيز اللي يناديه\هذانــيجنبك ياعزيز

    رفع عزيز راسه بخوف وعيونه حمرت من اثار الدموعويوم التقت عينه بعين اخوه قام يهرول لهوعلى طول مسكه الوليد وحظنه بكل قوته وهو يرفعه لفوق فرحان لفرحـتــــهويدوره بشكل سريع
    كان عزيز يضحــكيضحك بجنون لمن در راسه وسكت.
    خاف عليه الوليد ونزله على ألأرضونزل هو لمستواه
    الوليد\وحشتني يالدب!
    عزيز بصوته اللي تغمرها البحه\انا دب.حتى انت دبوليد متى جيت!!
    الوليد\توني جايوعدل وقفتهيالله ندخل البيت .
    عزيز ووقف هو الثاني ومسك ايد الوليد بكل قوته\ابتسام مو هنا!!
    الوليد\وينها!!
    عزيز\قالت لي انها بتروح المشغــل عشان العرس
    الوليد وهو يفكر كيف بيشوفهاهو يعرف سوالف البنات اذا راحوا المشغل على طول يطلعون للقاعه
    جره عزيز بطرف كمه\وليييد
    الوليد ويلتفت له\هلا
    عزيز\يالله ندخل وابتــسم ابوي بيفرح اذا شافك

    دخل الوليد مع عزيز وهم ماسكين ايد بعضاو بالأحرى عزيز هو اللي ماسك ايد الوليد كان خــايفخايف الوليد يبتعد عنه ويختفي مثل كل مره وبين فتره وفتره عزيز يرفع عيونه صوب الوليد ويعطيه ابتسامه طفوليه تعبر عن حالته اللي يستشعرها بقرب اخوه.والوليد يناظره بكل حنيه ويبادله الأبتسامه

    لمن دخلوا صالة البيتوبنفس اللحظه اللي دخلوا فيها نزل بو يوسف(محمد) وهو لابس شماغه وشكله بيطلع وبأيده عصاه اللي تلازمه بكل مكانوتعطيه الوقــار,,
    الوليد يوم طاحت عينه بأأبوه على طول نطق باسمه وكأنه مو مصدق انه شافه بعد اربع شهور
    "يبـــه"
    التفت محمد على مصدر الصوت لمن طاحت عينه على الوليد
    ناظره نظره عميقه تحمل الكثير من المشاعر.
    .والوليد ماقدر ينتظر اكثر ترك ايد عزيز ومشى لأبوه لمن وصل له
    وحظنه.حظنه بكل قوته وكأنه لقى اللي يحتاجهلقى ابوهلقــاه وهو اللي بيواسيه وبيفهمــه
    بيفهمه بروحه المنتظرهوبيشكي له بمحنتهوبيعاونه بنظرته
    نظرته صار تكفيهوتداويــه
    ------------






    كانت وردهورده وتفتحت بأول الربيعوفستانها الأبيض البسيط والورد المنثور بزواياه ارغم كل العذاري على الأفتتان بهاعيونها كحيله ومدموجه بتدرجات الأحمر القاني وشفاتها ملونه باللون ألأحمروشعرها مرفوع باأحكــام بطريقه تبان فيه انه طويل
    وعقد الألماس اللي لابسته معطيها رونق مثيير.
    كانت جميلــهوهذه كلمه قليله تقال بحقها بهالليلــه
    غلا واقفه بميلان بزاويه من زوايا الغرفهوباأيدها الماسكه على شكل ورده كبيره لونها ابيض ويتخللها زينه ناعمه باللون الذهبي
    المصوره خذت لها عدت صورمره كانت واقفه والطرحه ترفعها من عيونهاومره كانت واقفه وهي تنثر الورد بألأرض.ومره وهي جالسه على كرسي خشبي طويل بمقعدهواخر صوره كانت رافعه ايدها على خدها وعيونها كانت ناعسه لتبين شدة ميلانها الطويل
    دخلت عليها فجر وابتسام وراوين وعلى طول قربوا وصورا معهاواخذت لها صوره ثانيه مع فجر وهم ماسكين ايد بعض

    "واقول وينهموينهم وآاثاريهم هنــا"
    ابتسام\حشىتونا جاين فوقلاتبالغين!!
    غلا بعيون تهل فرح\جمـــون تعالي صوري
    جمانه مشت بسرعه وهي تسب كعبها العالي مو متعو ده تلبس كعب لأنها طويله وبشكل ملفت للنظر\وانا اقدر افوت هالفرصهمسكت مرفق غلا وقربته منها وكلمت المصورهصوري ياحلوه.
    --------------------





    يحس بالأنتصــارانتصــار عظيم وهو يشوف الكل حاظر بيوم زواجه
    نظراته الحــاده كانت كلها كبرياء وشمــوخوحركات ايديه وهو يتكلم ويسلم على المدعوين تبين للشخص انه هو الملك ألأسطوره اللي بكتاب الف وليلهغروره عجيــبواسلوبـه مثير
    ولبسه للبشت ألأسود زاده هيبــه ورجولــه
    اقرابائهواصحابه مالين المكانوالكل ماخذ زاويه ويحكي باأمور دنياهم
    لكن هو كان ينتظر شخص.شخص معين في بالهولازال هالشخص غايب عن عينه
    لكن ماسرع ماتحققت امنيته واول مارف عينه لجهة اليمين شافهشاف مبـــارك
    ابتسم له تركي بسخريهومبارك يقرب منه ويهمس باأذنه\ماطاوعني قلبياخليك بهاليومعشرة عمر ياتركي زادت ابتسامة تركي وابعد جسمه عنه بطءوهو يناظر عيونه بمكر شديدورجع يقلد حركته ويرقب ويهمس باأذنه\وانت اصــــلا.تقدر!!
    ضحك مبارك لهوعرف انه نسى الموضوع\مبروك تركيالف مبروك
    ------------
    احنا جيناكم ياأم احمدوانتوا اللي ردتونا!!
    ابتسمت ام احمد يتوتر وناظرت هند اللي ماكنت اقل ارتباك منها
    هند\والله ياعمتي هذا نصيبوحمد رجال والنعم فيهوالبنات كثار والكل يتمنونه!!
    ام جاسم ماعجبها الكلاموكان ودها تسمع رأي ام احمد.وكأنه ام احمد حست فيها وردت بخجل
    ام احمد\سامحينا يالغاليهوالله ماودنا نردكملكن انتي تعرفين هالبناتمايجون بالكيف!
    ام جاسم وقلبها متقطع على فجر اللي تشوفها باأجمل طله باللون الذهبي\يعلم الله ياأم احمدلو مانعرف انه فجر يشهد الكل بطيبتها كان ماشرهنا عليكملكن شنقول وابتسمت بحزن.نصيــــب
    ارتاحت ام احمد من رد ام جاسمواستاذنت منهم وهي تشوف نور تناديها
    هند مدت ايد لكتف ام جاسم بحنيه\ان شاء الله مازعلتي ياعمتي
    ام جاسم\لا مازعلت لكن لهاليوم ودنا بفجــر
    ابتسمت بحزن هندوهي تعرف انه هالموضوع منتهي من الأساس!!
    وفجر مثل ماتوقعت.لازال قلبها متعلق بولد اخوهــا المختفي!!
    هزت راسها باأسف شديــدوتأملتها
    شافتها كيف تسلم على العزومين بحب واضحوتحي بحراره ناس توهم داخلينوتأمر العاملات يوزعون الحلاو من جهه ثانيه
    ويوم التفتت لسيج المسرح شافت بنتها جمانه تتمايل وتشد راوين وهي تتراجها ترقص معهاوراوين معانده وتتراجع بخطوت ورىولأنه فستانها فيروزي طويل كانت على وشك السقوط لكن جمانه مسكتها وهي حابسه ظحكتها غصب
    ابتسمت لهم وهي تهمس لنفسها\مرجوجه هالبنتالا بترقص بنت عمها.!!
    ---------------









    نظراته ماتطمن.استغفر اللهماارتاح له!!
    عبدالرحمن\منوا!!
    ناظر احمد مبارك \مبارك الجادي
    عبدالرحمن اول مالتفت عليهم طاحت عينه بمبارك لكن مبارك كان منمدج بسوالفه مع تركي\ماأعرفه!!يقرب لكم!!
    احمد\لا مايقرب لناصديق مقرب لتركي
    عبدالرحمن\زين ليش ماترتاح له!!
    تنهد احمد ورد\لي نظره عميقه بالناسانت تعرف بعض المجرمين اللي يدخلون الدائره من نظره وحده بس اكشفهم والبعض ينعرف انهم مظلومين والدنيا هي اللي لعبت فيهم!!
    عبدالرحمن بمزح خفيف\ليكون عند الحاسه السادسه وانا مدري!!؟
    احمد وابتسم له\يجـــوز.
    عبدالرحمن\صرت تخوف يااحمد
    احمد\اقولك شخبارك مع الشركه والمصنع!!وماجد!!
    عبدالرحمن وتضايق بمجرد ذكر اسم ماجد\لاتذكرني يااحمدتصرفاته صارت مملهوانا على قدر ماأقدر اتحاشاهلكن للأسف هو يتعمد التصادم معاي واختلاق اي مشكله!!
    احمد\عمي ماجداتسغرب من طريقة تفكيرهاحيانا يكون عملي بقوهواحيانا يكون تفكيره اقل من عمرهانت لاتعتقد انك السبب في مشاكله مع جدي.هو من اول مااستلم الشغل مع جدي وهو يطمع انه يتحكم باأمور الشركه كلهاويوم توظفت بشكل فوري حس انه سلطته بدت تختفي لأنه المصنع من بعدك اعتمر وهذه حقيقه ياعبدالرحمن والكل عارفها.!!
    اللي افهمك اياه انا انت مو مشكله مثل مايقول عميهو اللي اختلق المشاكلوانت مو مظطر تصلح اغلاطه!
    --------------









    الجزء الواحد والثلاثون
    الفصل الثاني
    قول احبك ياخجــول!!

    0000000000000000



    جرتها لدورة المياهلمن حاوطتها على الجدار ودزتها فيه
    راوين\فشلتينيفشلتيني ياحمــاره
    ظحكت جمانه من قلبوصوت ظحكتها سبب صدى كبير
    جمانه\والله توني ادري انه بنت خالي ريشه متعرضه للسقوط!!
    راوين وحست انها بتصيح من الأحراج\فشلــهوربــي فشلهواتجهت للمرايهوش بيقولون عني الناس اللحين!!
    مشت لها جمانه لمن صارت وراها وحطت ايدها على كتوفها وهي تناظرها من المرايه\بيقولون اجمل هنديه شافوها بحياتهمولا اشاوريا ملكة جمال الهند!!لكن هناك فرق انتي بشرتك قمحيه وهي بيضا

    راوين كان فستانها بسيط و حريري ومطرز على الخصر بــ حزام مشكوك باللون الذهبيوفاتحه شعرها المدرج وقاسمته نصين وبين عيونها طلبت من اللي عملت لها مكياج ترسم لها مثل النجمه بنفس اللونين الفيروزي والذهبي
    راوين يوم سمعت جمانهضربت بأيدينها اللي محاوطه كتفها\وين اشاوريا وويني انا!!مالت علي!!
    جمانه مسكت ايدينها وحكتهم على خفيف من اثر الضربه وهي تخز راوين\ ياأختي من وين جايبه القوه انتي!!
    راوين وعصبت\شتقولين عمري!!
    جمانه وصرخت باأذنها\اقولك ليش تقللين من جمالك يالهبله.!!
    توها راوين بترد الا شافت ابتسام داخله عليهم وهي مسرعه\وينكم انتوا.غلا بتدخل اللحيييييين!
    راوين\صحيــح!؟
    ابتسام وهي بتطلع\ايه يالله بسرعه تعالــوا
    00000000000






    نزلت على موسيقى هــاديه تدل على رقتها ونعومتها وماكان احد معها يمسك ايدها و يصلح طرحتهاخطواتها كانت ثابته وبطيئه نسبياوعيونها مرتكزه للأماموكل ماتقرب للكوشه تعلى صوت الموسيقى وتزيد تمواج نغماتهالمن وقفت للمنصه والتفتت بكل رقه للمعازيم وبدت التباريك تهل من كل زوايا القاعهقربت منها فجر وامها وجدتها وباقي البنات وباركوا لهاوجات بعدها نور اللي من شافتها غلا ماتت من الحيا
    وزاد احرجها اكثر وهي تضمها لها وتهمس لها"مبروك حبيبتيانتي غاليه وخذتي الغالي"
    غلا بعيون خجوله\الله يبارك فيك يا.
    نور\سميني امي ودي اسمعها منك
    قربت راوين بااعتراض\لا انا كذا ازعل.والتفت لغلا بحنيه مبروك غلا وسلمت عليها
    غلا\الله يباركعقبالكوابتسمت بخجلان شاء الله تفرح فيك امي.نـــور
    دمعت نور لنه هالكلمه تعني لها الكثيرورجعت تضمها ثاني مرهوطلبت منها تجلس لأنه تركي بيدخل اللحين
    من سمعت غلا انه بيدخلوهي قلبها يدقحتى نست انها تجلسوظلت واقفه ومرتبكه
    دخل تركيدخل بكل هيبه وثقه هو مع عمه وابوه اللي يمشون وراهوهو متعديهم بمسافات طويله لأنه دخل قبلهموعلى طول طاحت عينه بغلا اللي مكنسه راسها ورافضه الحركهلمن وصل لها وبحركه جريئه باس ايدها وقال لها "مبـروك"
    وماقدر يسمع صوتهاولايشوف ردة فعلها لأنه ابوه وعمه سلموا عليها
    --------------




    جلسوا المعاريس ولازال تركي ماسك ايد غلا اللي حسها ضايعه بأأيده الطويله
    كان وده يفتح موضوع معهااو بالأحرى كان وده يقول لها كلمه ويشوف تعابير وجهها بعيونهالكن الأزعاج.والناس اللي محاوطته ماعطوه فرصهواكتفى بااقل القليلورص على ايدينها ينبهاوهي من الربكه رفعت عيونها على طول لههو هاللحظه ماقدر يقول كلمهسكت وظل يتأمل جمالهاوهو مايدري انه نظراته عذبتها اكثر.

    طلع بواحمد بو تركي عشان الحريم ياخذون راحتهمونور بروح طيبه قربت وكلها لهفه لولدهقام لها تركي وهو يتحاشى نظراتها وسلم عليها لكن نظرات نور كان تذوب الصخروحنانها نابع بكل تصرف تفعله وهو غصب حس انه ينجذب لها والأبتسامه اللي لازالت محبوسه بشفايفه انرسمت قليل منها وتمنى تركي بهاللحظه انه مالبس العدسات وظل بالنظارهعلى ألأقل بيكون تأثيره مو واضح
    ---------






    انحط العشاءوتركي وغلا طلعوا فوق يصورونوتركي انتهز الفرصه وخاصه انه الكل طلع ومابقى غير راوين اللي طلعتهم لفوقواثناء مالمصوره تاخذ لهم صوره
    تركي بصوت هامس\اقول
    غلا كانت ساكتهوحياها واضح لكن كل مافيها يرتجفوهي تحاول تثتب رجفتها لكنها مو قادرهالخجل سيطر عليهاوكل هذا وتركي ينتظرها تهدى شويلكن حس انها تزيد وخصوصا كتوفها العريانه اللي تهتز امامه
    تركي\هــدي ويناديها.غلا
    طلعت منها همهمه\همممم
    تركي كان رايق بشكل فظيع\تدرين وين بنسافر الليله!!؟
    هي تعرف انها بتسافر الليله لكن وين ماتدري!!هزت راسها بـ لا وهي مغمضه بسبب فلاش الكاميرا اللي اثر على عيونها
    تركي بجراءه\مدام احنا قريبن من بعض بقولك وين بنسافر!!
    كلامه ارغم غلا انه تحـمر خجلوهي تتخيل الوضع وودها تفك منه وتخلص المصوره شغلها
    تركي ويحاول يثيرها ويرقب منها اكثر\ماتبين تعرفين
    طلعت منها كلمه وهي تحاول تخلي مسافه بينها وبينه\لاااااا
    ابتسم تركي ابتسامه جانبيهوكان وده يضحك على شكلها وهي تقول لالكن سكت عنها وهو يقول للمصوره
    تركي\كفــايه تصوير
    ----------





    سكـتــيسكتــي بغيت امووت!!
    جمانه وهي تعطيها علبة الذهب\طيب يالخبله ليش ماقلتي له وين بنروح!!
    عصبت غلا وكشرتو حتى في تكشيرها كانت حلوه\وانت هذا اللي هامك!!اقولك بغيت اموووووتاموووت جمانه بس بموووت اذا ماقلت له وتنهدت بصوت واطي احبــك
    جمانه وتقلدها بصوت حاولت انه يكون ناعم\احبــكاحبـــــك وبصوت انعم احبــــــكسهله قوليها في وجهه عشان ياخذك بالأحضــان!!وتروحين فيهـــا
    دخلت عليهم فجر ووراها راوين فجأه
    فجر\خلصتي!!
    غلا وقلبها بدى يدق بجنون\شوي
    فجر\شنوا شوي!!
    الفت غلا لجمانه وكانها تقول "بمووت"
    راوين حست باارتباكها وابتسمت بخجل وهي تتذكر جراءة تركي بالتصوير\غلا
    غلا بدون شعور وبصوت خايف\هــاقصدي نعم
    راوين وودها تضحك\تركي ينتظرك تحت
    جمانه وتخزها بعينها الغرقانه باللون العنابي\بلا دلــع.
    غلا وتتوعدها بعيونها\هين!!اقول فجر.؟
    فجر قربت منها
    غلا\بروح البيت تجين معي!!بجهز اغراضي
    فجر ردت ببراءه وهي تتذكر انه كل شي جاهز\اغراضك مجهزه
    ظحكوا عليها البنات كلهم.وهي عصبت وحاولت تجر فستانها الطويل عشان تتحرك بسهولهولمن فشلت صاحت بصوت عالي"ياربـــي"
    وظحكوا عليها للمره الثانيهوفجر ماهانت عليها حطت اغراضها بالشنطه ولبستها العباهونزلوا معها تحت يودعونها قبل السفر
    ---------------





    طلال باندفاع\مــاراح ادخل!!
    كتف سلطان ايدينه ناحية صدره وبااعتراض قال\لا والله
    الوليد\ولا انا
    سلطان\وليش ياحظيعلمي انك هاوي رقص!!
    الوليد انحرج وحمر وجهه غيض\ليش وش شايفني رقاصهولا رقاصه!!
    سلطان\صج مو وجه وناسه.والتف لهيثموانت!!
    هيثم\لا الله يخليكاستحي!!
    سلطان\مالت عليكمالناس يتمنــونصج وجه فقرومشى بعصبيه يكلم البنات لأنه بيدخل لوحده

    طلال ابتعد عنهم كم خطوهلمن صارت الخطوات كبيره والمسافات ابعدكان يبي يختلي بنفسه شوي
    يحس بضيقــه.ضيقــه فظيعــه تحتويــه وتكسر كل امــل كان متمسك فيه
    جلس على عتبة المدخلوالهواء يلعب فيه ويسرخ بخياله من كل صوبرفع غترته بفوضويه على فوق
    ورجع يتذكر كلام ابوه من قبل شوي يوم فاتحه بموضوع الزواج
    طلال باارتباك حاول يخيفه وانفاس متسارعه ومتشوقه\يبــه
    ماجد كان جالس باأحدى كنبات القاعه ويشاهد المعزومين
    ماجد من غير لايناظره\خيــر
    طلال باابتسمه طيبه وهو يحس انه مافي احلى من هالفرصه\طلبتــكقول تــم!!
    التفت ماجد لولده وهو مشدود انتباههوبأسلوب جاف\قول.شعنــدك!!
    طلال متعود على اسلوب ابوه وعصبيته الحاره\ماشاء تركي تزوج وخذ بنتي عمي
    ماجد ولازال اسلوبه ينهش العظام\خلصنا بلا هالمقدمات
    سكت طلال وحس بـ خيبة الأمللكن قوى نفسه وتناسى أي شعور ممكن يحبطه \كبرت يبهوناوي اتـزوج
    ماجد بوجه خالي من الحياه\شوف ياطلالمن الأحسن لكانك ماتفتح معي هالموضوع مره ثانيه.
    طلال ويقاطعه\بس يبا اني ابـي بنــتـــ
    ماجد واحتدت نبرة صوته\انت ماتفهـم!!!وهدى شوي وهو يرص على اسنانهلاتفتحه ياطـلالوقوم ضيقت خلقـــي زووودّ ماانا متضايــق
    <<<<<<<<<<
    غمض طلال عيونه بالــم وهو ينهي الحدث بدموع عينهياما تمنى لو ابوه يحس فيه لو مره وحده بس
    ماكان يعني له الرفضكثر ماكان يعني له جفاء ابوه
    من هو صغيرومن اول ماعرف كلمة ابوهو حاس بالحرمــان من هالكلمهصحيح متوفر له وسائل الراحهومافي شي قاصرهلكن مافي اعظم من حرمان الشخص للشي وهي قريب منهدخل المدرسه وكان الوليد المطيع الشاطروتخرج من الثانوي باأعلى النسبكل هذا عشان يرفع راس ابوه للعاليلكن ابوه بالمقابل ماعطاه غير الصد والجفــا حتى بااجمل لحظاتهوقبوله بالجامعه كطالب طب
    وامه كانت النسخه المصغره منهتكيفت مع هالحياه الباردهوعلمتها الدنيا القساواهبعد ماكانت النبته اللي جنت احلى ثمرهمايدري هل هو السبب في ابوه اللي علمها الصدود والقسوه
    او في امه اللي استسلمت لهالواقع المر!
    والنبته مو كل مره بتحصد الثمره الصالحه!!
    هو وسماح ماخذين نفس الطباع.لكن سميــه!!
    سميه البكر كانت ضحيه ام وابو تعايشوا وتقبلوا الوضع عشان تقوم الحياه بوجهها المستعار!
    ونتيجة هذاطلاقها المبكر من شريك حياتهــا
    تنهد طلالتنهد من اعمــاقهوتحسر على الكلمه الحلوه اللي حارمها منه ابوهوقام من مكانه وهو حــاير ومجــروحوبدال مايهدي الوضع عقده اكثرابوه حتى ماعطاه المجال عشان يعرف مين اللي بيخطبها!!
    واكتفى بكلامه القاسي والمــرّ.
    -----------------





    قلي بس كلمة احبك واترك الباقي عليا
    قولها بنظرة عيونكوابتسامه لو خفيـه

    كانت معــاهتسمع انفاسه الثابتهوتلمحه بين فتره وفتره من تحت غطاها بعيون خجوله انه يكشفها
    لهلحظهماسمعت صوته الآخذولادار بينهم حديث بتاتـا كانت عيونه الحاده مستقره للتركيز بالطريق المظلموكلها دقايق ويوصلون لأارض المطارولهلحظه ايضا ماعرفت وين بتسافر!!صحيح كان يثيرها الفضوللكن جلوسها معاه بااطار واحدكان اجمل حلم تمنته لحدالآن!
    وقف تركي السياره ونزل منهاغلا مو عارفه تنزل معاه او لا!!وبين حيرتها حست بفتحة بابالتفت بسرعه وشافت تركي يبتسم لها وويقول\وصلنـا

    طلعت غلا من السياره وهي تتحاشى عيونهتحس انه عيونها ممكن تفضحها وتعبر عن الحــب المجنون اللي بداخلهاوتركي حافظ وفاهم حركاتها!
    وقفت عند العامودتنتظر تركي يحمل الأغراض ويحطها بالعربهويوم قفل السياره جر العربه ومشوا لداخل المطــار
    ----------------











    وصلت البيت بعد ماسلمت على جمانه وراوين اللي لزموا عليها تبات في البيت الكبير
    لكن هي رفضت بشدهوالسبب انها ميته نوموهي تعرف جمعة البنات وخصوصا بعد العرس ماوراها الا الحكــي والحش في خلق الله ظحك على خبالهم وهي تشوفهم يترجونها من النافذه انها تغير رايهالكنها طنشتهم ودخلت البيت وطلعت على طول لغرفتهاوشافت كالعاده عزيز محتل نص السرير ونايم فيهظحكت على شكله وشعره اللي معتفس وحواجبه المعقده
    وماقاومت باسته على خده بقوه وهمست باأذنه\فديت يوسف يانااااس
    دخلت غرفة الملابسوبدلت ملابسها على السريع وجلست على التسريحهخذت له قطن وبدت تسمح المكياج بالكرسمويوم انتهتجلست على السرير ودزت عزيز على خفيف وتوها بتحط رساها على المخده الا سمعت صوت برهحست بخوف خفيفوقالت اكيد ياأبوها او مرته!!لكن سمعت نفس الصوت وحست انه أحد ألأبواب انفتحــوا
    ماقدرت تستحمل اكثــرومشت بخطوات بطيئهوكانت حذره وهي تفتح الباب بحيث انها ماتصدر صوت
    وانصدمت يوم شافت غرفة الوليد مفتــوحه!
    "مين اللي فتحــهــأ!!معقوله ابوي!!
    يجوز!!
    وتوها بترجع لغرفتها الا شافت شخص طويل ولابس بيجامه مخططهولأنه الممر مظلم ماقدرت تميزه
    ويوم قرب الشخص لهاحطت ايدها على فمها وهي مصدومه ومتفاجأه
    "الـــولــيــــــــد"
    ابتسم الوليد لها وهو يفتح انوار الممر اللي جنبه\هذا استقبال تستقبيلن فيه اخوك العزيز!!

    خنقتها العبرهوخاناتها دموعهاالموقف اكبر منهاالوليد قبالها!
    جاء الأخو
    جاء الصديــق
    جاء الحبيب اللي بعد فرقاه ظلام
    جاء الرفيق اللي طال بالسفر
    شاح طريقي بغربتكوزادت اشجاني بغيبتك
    يعل عيني ماتبكيك يالوليــد

    قرب منها الوليد ومسك ايدينها الثنتين وحبّ راسها وهو يضحك عليها يوم شاف دموعها
    الوليد ولازال متمسك باأيدينها وبصوت هامس\وحشتيني ياحمــاره
    ابتسمت ابتسام وهي تمش دموعها\حمار انتوسكتت ماتقدر تكملحبست دموعها وحاولت قد ماتقدر انها ماتصيحالوليد رجع لها.المفروض ماتصيحلكنها ماأستحملت وارتجف جسمها واهتز بقوه وهي تكتم دموعهاوتضغط على شفايفها بكل قوتها.!!
    الوليد ماأستحمل يشوفها بالهيئه وعلى طول ضمها لصدرهوهي بدال ماتسكت انفجــرت بصدره وظلت تصييييح بصوت مسموع ومؤلم وكأنه يعبر عن حالته الحزينه من بعدهمن بعد غيبته الطويله
    00000000000







    "استرالياصدقيني بتعجبك!!"
    ابتسمت غلا له بفرح شديد وسكتت اكيد بتعجبها مدام هي معه!!ارخت جسمها على مقعد الطياره وهي تردد دعاء السفر مع اللي يذيع
    ويوم انتهتدقايق معدود واقلعت الطيــاره وظلت تتأمل الطياره وهي ترتفع للسماء وتحلق بين السحب ولأن السماء مظلمه ماحست بحلاوة المنظر كثيرلكنها ظلت تتأمله وهي تحاول تلهي نفسها باي شي عشان تتحشاى نظرات تركييوم طول الموضوع نطق تركي بصوت هامس
    تركي\بتظلين لافه وجهك كثيير!!
    انحرجت على طول وغمضت عيونها وردت فتحتهم مره ثانيه وهي تلف وجهها له
    غلا وهي منزله عيونها\ســوري وتشبك اصابعها باأترباكماحسيــت
    فتح ايدينها باصبعهوشبكهم باأيده اليمنى وحب يربكها شوي لأنه استنتج بالفتره ألأخيره انها تزيد حلاوه اذا ارتبكت وماتحس بنفسها ولا بحركاتها العفويه\ايش اللي ماحستي فيه!!
    ظلت تناظر ايديها اللي متشابكه باأيدهوحست بالتشتت وهي تشوف قد ايش هو متحكم باأيدينها ويحركهم على هواه \خــلاص
    ووده يضحك\خلاص ايش!!
    ثارت وقالت بدلع\ياربــي
    بانت ابتسامه جانبيه بملامحه غصب ومايدري كيف جاته الجرأه\قوليها ثانيه
    غلا ورمشت بعينها\ايش اللي اقــول!!
    تركي\اللي توك قايلتها!!
    غلا ومنزله عيونها وعرفت وش يقصد\اي.!!
    تركي زادت ابتسامته وقرر يسكت عنها\ولاشــيوترك ايدها بهدوء واسترخى على المقعد
    وهو مستغرب من نفسهومن هدوءه الغريبواسلوبه الجديد
    بحكم معشارته للكل الأصناف.عرف كيف يسيطر عليهم ويرميهم لهواه وهو بمكانه ثابت وكله شموخ
    لكن مع غلاشي ثانـــي
    غلا بعيونها اسرتهوبدلعها اثارتهوبحركاتها البسطيه ارغمته يكون ساكن يتأمل بجمالها بدون ملل
    تذكر مواقفها معهوالأبتسامه انرسمت بشفاته ولف يناظرها وشافها مغمضه.وتمناها لو تفتح وتحس بمشاعره اللي تسببت فيهاوكأنها حست فيه فتحت عيونها وطاحت عليه وهو يشوفها
    وعلى طول ردت تغمضهم وهي تخفي ابتسامتها الخجوله.!
    00000000









    ظلت سهرانه معه لحد الصبــح
    تحكي معه وتسولف له عن وحدتها في غيابهواذا استوقفت عند موقف احزنها تدمع عيونها وتمسحهم بسرعهواذا تذكرت موقف مفرح تضحك بجنونوتخلق الأبتسامه بوجه الوليد
    لمن غالبها النوموتثاوبت اكثر من مرهلكنها صامده لحد الآنوتقاوم ارهاقها عشان تجلس معا اخوها بأطول وقت ممكنوالوليد ماكان اقل تعب منهالكنه مقاوم لعيون اخته المشتاقه
    ومن كثر تعبه كان يغفي بدون مايحس وابتسام تخبط على راسه بخفه عشان يصحصح
    ابتسام وهي تتثاوب\وعمــىلاتنــام
    الوليد وهو يحك شعره \مانــمت.ويغمض عين ويفتح عين كملي السالفه وبعدين عزيز وش سوى
    ابتسام\لاواللهورصت على اسنانهااي عزيز يالخبلانا اقولك المراقبـه المراقبه اللي بالدوره اصحــى
    الوليد ظحك على نفسه بتعب شديد\والله اني مدري شلون مطاوعك لحد الأنوضربها بالمخده.قومي فيني نـــوم.
    مسكت ابتسام اللي انخبطت براسها وردتها له بقوه\مااااااالت عليك هذا جزانــي اني اسولف معــك
    الوليد بقل حيله\والله سوالفك روعــه لكني تعبان.حسي فيني!!
    تفشلت ابتسام من كلامهوهي تتذكر انه اكيد تعبان من السفر.وهي الغبيه ماحست فيه من كثر ماهي مشتاقه قامت من على السرير وهي خجلانه من روحهاواتجهت لباب\اوكيسماح هالمرهلكن بكره مالك مفر منــي فهمت
    مارد عليها لأنها دهمان خلااااص
    ابتسام وعادت كلمتها\فهمــت
    رفع راسها من على المخده مفزوع\فهمــتبس روحـي ياشيخـــه
    ظحكت عليه ابتسام وقالت\تصبح على خير
    الوليد وبسرعه قال\وانتي من اهلهسكري الباب بليييز
    سكرت الباب ابتسام وراحت لغرفتها وألأرض ماتشيلها من السعاده اللي تحس فيها
    الوليد رجعرجع ونور الــدار بعد ماكانت سوداء بعينها
    ويوم دخلت غرفتهاتذكرت جمانهاكيد بتجــن اذا درت عن الوليد
    وعشان تجننها اكثررسلت لها مسج كتبت فيه انه الوليد رجعوانتظرت كم دقيقهومالقت ردوعرفت انها اكيد نايمـهقررت تنام وهي اكيد اذا صحت بتشوف الرساله!!
    0000000000






    صلت الفجر بصعوبه شديدهوكل ماركعت تحس انه الدم يتجمع فوق راسهاطوت السجاده وحطتها على الطاولهوغطت رجول جمانه اللي كانوا ظاهرين من السرير وهي تضحك عليها كل ماتذكرت كيف قامت تصلي الفجر وهي نص نايمه ونص صاحيه
    حست بملوحه بلسانهالكنها قاومت شعور العطش وحاولت تنام وتريح جسمهامافيها حيل تنزل تحت!!
    وبسب هالأفكــار حست انها عطشت اكثرفتحدت نفسها ونومه اللي يعلن وجوده وعاندت وحاولت تنام
    لمن تنهدت بصوت مسموع وقامت بسرعه من على السرير ونزلت تحت بخطوات بطيئه تدل على ارهاق صاحبها
    دخلت المطبخ وشربت الماي لمن ارتوت وخذت كاس ثاني معاهويوم بتطلع صوت بالصالهويوم قربت اكثر سمعت احد يكح بصوت عاليوانصدمت يوم شافت جدها مايل ظهره ويكح وماسك صدره بصعوبهراحت له على طول وهي خايفه عليه ومرتعبه
    راوين وهي جالسه بمستواه وتحاول ترفع راسه\جــديانت تعبــانويوم ماسمعت رد منه عطته الكاس اللي ماسكتهوقربته من فمه وهي تحاول تشربه باللي تقدر عليه
    ابعد الجد الكاس من فمه يوم حس انه الكحه خفتوتدريجيا لون وجهه بدى يرجع طبيعي بعد الحموره اللي كست وجهه واطرافهكل هذا وراوين تراقب ملامحهوتنتظر أي كلمه منه تريحها وتطمنها
    راوين بعيون حايره\سلامات ياجديماتشوف شر!!
    الجد بوجه باين عليه التعب وقل الراحه\الله يسلمك يابنتيليش صاحيه اللحين!!
    راوين ومازلت خايفه ومو متطمنه\ابد كنت نازله اشرب مايوسمعت صوتكجدي خذت دواك
    الجد اعتفست ملامحه واشتدت اعصابه دلاله على كرهه لهالموضوع\وانا وش اللي تاعبني غير هالحبوب!خليها على ربكالله يعيــن
    راوين\بس ياجديصحتك مهمه لنا كلناوبعيون راجيهالله يخليك داوم عليها
    الجد وبوجه منورّ\لاتحاتين يابنتيجدتك مو مقصره تذكرني فيها حتى لو نسيتهالكن هذه حكمت ربك المرض نعمه مو نقمه!!
    المرض نعمهمو نقمه
    استوقفت راوين عند هالكلمه!!وهي متفاجئه من رد جدهاماتوقعت يكون هذا رده
    جدها انسان مريض بالقلبوحامد ربه وشاكره على هالنعمهوالتذمر بعيد عنه كل البعدمو مثل بقية الناس اللي مستلمين للمرض وكارهين الدنيا ومافيها!!وكأنه موتهم دنى!!
    شعرت بحكمة جدهاوعقله الراجح!! ودعت في سرها انه الله يطول بعمره
    قامت راوين من عنده وهي ودها تجلس معاه اكثرلكن هو معترض وهو يشوف كيف عيونها حمر من قلة النومورجعت غرفتهاوهي تتذكر كلمة جدها!!
    "فعلا المرض نعمهمو نقمه"
    000000000000
    صحت من نومها فجأه وهي مخترعهوحست بشي غريب صاير لهاويوم التفت على الجانب الأيمن لقت تركي نايم جنبها وشعره مغطي معظم وجههتجمدت بمكانهاوماعرفت وش تسوي!!
    كيف جات هنــأ,,!!
    ومين اللي جابها!!
    وشلون نامت بدون ماتحس!!
    هذه اسئله كانت تسالها غلا لنفسهاهي تعرف اجاباتها لأنه مايختلف عليها اثنينلكن ماتبي تنصدم بالواقعوتستنتج امور هي في غنى عنها!!
    وصلوا استراليا اليوم الصبحوطلعوا على طول سيدني لأنه تركي حجز من قبل بفندق
    "فور بوينت شيرتون"
    دخلوا الغرفهوهي على طول استقلت تحميل تركي للشنط ودخلت وحده من الغرف وتروشتواول ماخلصت وحست انها مرتبهطلعت للصاله وشافت تركي جالس على وحده من الكنبات ويفرر بالمحطاتجلسته على كنبه منفصله بهدوء وحست بتعبه الواضح بملامحهولحد الآن تنتظر أي كلمه بينهم تكسر هالصمت المحرج
    لكن لا تركي نطقولاهي نطقت
    هو دخل على طول للحمام وخذ دوشه وطلع لها وجلس هالمره جنبها
    تركي وكسر اخير الصمت\جيعانه!!
    غلا وفرحانه لأنه تكلم وبصوتها الناعم نطقت وهي تتذكر انه توهم فاطرين بالطياره\الصراحه لاوانت!!
    تركي بنظرات تذوب\نفس الشي
    غلا وماتدري ليش صوتها ينعم اكثر اذا ردت عليه\طيب
    تركي ويحاول يقلد نبرتها لكن عبـث\طيـب
    هي بهالكلمه سكتت والأحراج واصل لنهايتهوحلفت بداخلها انها ماتنطق الا اذا نطق!!ولفت على التلفزيون وخذت الريموت من جنبها تغير المحطه
    تركي طلعت منه الكلمه بدون سابق انذار\اوكي ننام!!
    غلا بسرعه نطقت\لاااوسكتت وهي ترمش بعيونها بتوترقصدي مافيني نوم
    قام تركي وهو رافع حاجبه\على راحتكدخل الغرفه وخلى الباب مفتوح شوي
    يوم تطمنت غلا انه دخلخذت المخده اللي جنبها وضربتها على وجهها وهي تقول
    "غبيــهغبيــه غبيـــه"

    وبعدها ماتذكر شي لأنها غفت على الكنبه بدون ماتحس
    وهو طبعا اكيد شالها ونومها على السرير!!
    ويوم تخيلت الوضع اللي كانت فيه مــاااااتت احراج!!وغمضت عيونهاماتبي تتخيل اكثــرماتبي ابدا
    لكن كيف ماحست بنفسها.كيف!!
    "ياربـــي"
    قامت غلا بصعوبه وهي تحاول انها ماتصحي تركي دخلت الحمام عشان تتوضا
    تنفست الصعداء يوم قفلت الباب وهي تتمنى لو تصيح من اللأحراج اللي تحس فيهكفايه عليها اللي صار الصبح!؟الله يستر من اللي جــأي!!
    0000000000000000








    افضل سنه من عمرك الآنانجاز عظيم!!
    مدت لها الكتاب اللي جذبها عنوانهوابتسمت وهي تكمل رحلتها الممتعه مع هالكتاب\12 سؤال يارواين12 سؤال بس غيروا فكري لـ لحظه وحده
    راوين وهي تتصفح اوراق الكتاب بعشوائيه\وش اكثر شي استفدتي منه
    فكرت فجروماعرفت من وين تبدىالكتاب كان مميز بنظرها\باأختصار شديداخذت دخل اكبر من معلومات اناجاهلتهاواعطاني افكار حلوه عشان اكون علاقات ناجحه مع أي شخص واللي اجمل من كذا انه بنهاية الكتاب ورشة عمل صغيرونه تقدرين فيها تجاوبين على الأسئله اللي يطرحها لك بحريـههذا غير السعاده الروحيه اللي استشعرتها وانا اقراء الكتاب
    الصراحه توني اليساندروا قدراته مميزهولاحظت وانا أقراء حروفه انه عنده غنى روحي جميــلوبساطه اجمل
    اندهشت راوينوتحمست انها تقرى الكتاب بأسرع وقت ممكن\الصراحهشدتيني لهالكتاب بشكل ماتتوقعينه!!
    فجر\وصدقيني لقيتي احسن خيار!!
    ابتسمت لها راوين بثناءوبدت اول صفحه تقراهالكن استوقفتها فجر
    فجر\بتقرينه هنا!!
    راوين وعقدت حواجبها\ايهليش السؤال!!
    فجر بااعتراض\لا مايصلح الناس طالعه وداخلهواللحين بيحطون الغداء
    الكتاب يبيله تركيز وعقل متفرغنصيحه.ا.قريه بجو هادياو قبل ماتنامين!!
    000000000000







    رجعالوليد الوليد الوليد رجع رجع
    الوليــــد

    هذه الكلمه اللي ترن في بال جمانه.
    بالصدفه وهي ماره بتدخل الصالهكانت ام احمد ولطيفه ومريم جالسين مع بعض و لطيفه تتكلم عن بنت شافتها بالعرس وعجبتها وتتمنى لو يخطبها الوليد
    مريم\بس صغيره ذي يالطيفه!!
    لطيفه بظحكه خبيثه\والله كان ودي لو احجزها لعزيزبس حرام اضيع شبابها فيهصحيح انه شايف نفسه لكن بيظل ولد زوجي.يحمد ربه الف مره اني اخطب له.
    مريم\ومتى بتبشرينه بهالبشاره!!ليكون اللحين!!
    لطيفه\لا عاد توه جاي من السفر امسصبري شوي
    وماقدرت تكمل حديثهم اكثراللي سمعته منهم كان كافي وموجع
    دخلت غرفتها وهي ضايعه
    بدال ماتفرح بهالخبروتطير من السعاده برجعته
    قلبها اعتصر حزن والمماتدري هل هي متضايقه من الكلام اللي قالته لطيفه وعن البنت اللي رشحتها!!
    او لانها اخر من يعلم عن وصوله المفاجأ للسعوديه!!
    فعلا مو عارفه وش سبب ضيقتهــا!!
    وتدريجــاومن كثر ماكانت تفكر وتهوجـستذكرت الرساله وموافقتها الجريئه.!!
    كل يوم تثتبت لها الأيام انه كانت غلطانه بقرارها!!
    واليوم كان اكبر اثبــات
    طلعت من الغرفه وهي مخنوقــهماتبي تفكر اكثر وتتعمق باأمور تحاول تتناسها
    وشافت امها طالعه من المطبخلحقتها وهي تناديها
    هند\شفيكتبين شي!!
    جمانه بعوينه كلها رجا\يمهابي اخوي
    هند\اخوك.بالغرفه نايمبس لاتصحينه
    هزت راسها جمانه بالنفي وكتمت عبراتها اللي خنقتها\لا يمهلاابي ناصــــرابي ناصر يمــه
    هند واستغربت من اسلوب بنتها وتوسلها\طيب نروح له المغربمو فاضيه لدلعك جمانه خليني اخلص شغلي
    وقفت جمانه بمكانها وهي تشوف امها تدخل الصالهوتتركها
    تتركها وهي تحس بالضياع
    كانت تبي ناصرتبيه بهالحظه هذه بالذات
    هو اللي بيفهمها!!
    كانت محتاجه لهمو عارفه وش اللي بتلقاه عند اخوها!!ومالقته عند أي احد حتى امها اللي اقرب الناس لها!!
    مو عارفه ليش كاتمه دموعهاوعبراتها اللي تخنقها لهالحظه
    مو عارفه ليش تبي تصيح قدامه.وتفرغ مشاعرها بقربــه
    حست بلحظه انها غريبه عن الكلوناصر هو الوحيد اللي بينسيها احساس الغربه المر!!
    000000000000000


    غلطه اختلقتها جمانهوكبرت مع الأياموحصدت نتيجة فعلتها بايدينها!!هل شعور جمانه بالذنب كان في محله!!؟وهل ناصر راح ينسيهااحساس الغربه!!

    بداية المشوارواول يوم كيف بيكون مع تركي وغلا .!!؟

    الوليد اللي جاهل اخر التطورات اللي حصلت لجمانهبيظل غافل للنهايه!!

    وطلال بيجاهد للوصول لقلب راوين خصوصا بعد موقفه مع ابوه!

    افضل سنه من عمرك الآن كتاب رائعوانصحكم بقرائتهوتعليقي عليه كان بلسان فجر
    سلامــي وحبي لكم





    رد مع اقتباس  

  10. #30  
    المشاركات
    3,260
    الجزء الثاني والثلاثون
    الفصل الأول
    أريد’ أمـانــا
    ----------------------







    كانت بين نارينتصحيه للصلاهاو تخليه نايم!
    مره تقول بتصيحهومرات تقول لا ماأقدر اتخذ هالخطوه بمووووت ان قربت له!!
    وبين هذا وهذاصحى تركي وهو يحس بظل شخص واقف جنب المرايهرجع شعره على ورى عشان تتضح الصوره له اكثروعرفها على طول

    تركي بصوت ثقيل\كم الساعه!!
    ناظرت غلا ساعتها وهي ترتجف من الخوف كان وده تطلع اول ماشافته يفتح عيونه لكن ماقدرت وتجمدت بمكانها\خمس ونصومامرت الا ثواني معدوده وشافته قايم من السرير وماخذ الفوطه ومتجهه لها بحكم انه الحمام على يسارها

    وقف قبالها وهو يناظرها بنظرات ثابته وهي من اول ماشافته قريب منه نزلت عيونها للأرض وانتظرته يكمل طريقهلكنه ظل واقف وساكتلمن صابها الخوف يوم لمحته بطرف عيونها يرفع ايده ويحطها على شعرها اللي كان مرفوع بكلبس على فوقوبخفه رفع الكلبس وتناثر شعرها على كتوفها ومشى بهدوء للحمام وترك غلا ترتجف من حركته زي الورقه اللي محتاجه احد يثبتها ويهون عليها



    طلع تركي من الحمام وهو متنشط بعد الدش اللي خذهومثل مااتوقع ماشافها بالغرفهابتسم على خوفها وخجلانها يوم اقترب منهاوبدل ملابسه ومشط شعره وطلع بعد ماأخذ تلفونه ودق عل ابوه يطمنه انهم وصلوا
    وطاحت عيونه على غلا اللي عدلت جلستها يوم دخلوهو بحكم جرئته اللي فرضها فرض على غلا جلس جنبها وملاصق فيها واخذ راحته بالجلوس,, وناظرها بعيونه وهو يكلم ابوه واذا كانت غلا شمعه بهاللحظه فهي اكيد ذابت من الأحراج اللي يحدث لهاالتفت الجهه الثانيه تلهي نفسها بأي شيالمهم تبتعد عن عيونه اللي تحس انها تغوص فيها

    كل مر ه تتفاجأ من حركاته الجريئه اللي تصير معاهالدرجة انه تتتوقع منه بأي لحظه الغير متوقعومايميدها تستوعب اللي يحصل لها لأنها فعلا يصدمها ويرغمها على الجمود واكمال نتجية افعاله
    سكر تركي بعد ماسلم على ابوهومد التلفون لغلا\يسلم عليك ابوي
    غلا بصوتها الناعم\الله يسلمه
    تركي\خذي كلمي اهلك!!
    مستحيل اكلمهم"هذا اللي كان في بال غلا مستحيل تكلمهم وهو جنبها مو ناقصه احراج يكفي اللي فيها\بعدين بكلمهم
    تركي\على راحتك وبابتسامه جانبيه.جهزي نفسك بنطلع نتغدى
    وكأنها الجمله السحريه عند غلا قامت على طول عشان تتحاشى نظراته وتبتعد عنه شويمشاعر جديده تجتازها وهي محتاجه مكان هادي او بالأحرى محتاجه غرفتها ودفترهااحاسيس تتضاعف واغمرت قلبها الصغير تبي تفرغ كل اللي بداخلها باسرع وقتتبي تقول للعالم باأجمعه انها سعيده سعيده بقربه
    ويكفي عليهايكفي عليها ياتركي اللي سويته بهاليــوماللي فيها اكبر من اللي كانت تتوقعه
    قربههدوئهكلامـهتصرفاته.كل شي فيه ارغمها انها تعترف وبدون خجل انها مجنونه به
    0000000000









    دخلت قسمهم عشان تستعجل امها لأنهم معزومين في بيت عمهم ابو احمد وصادفت ابوها طالع ابتعدت عن الباب وابتسمت له ووطت راسها باحترام
    واول ماطلع التفت باأمها ولقت الدموع ماليه محاجرهاوباأيدها التلفون
    دهشهاالمنظروقربت من امها بخوف وماعرفت وش تسوي ساعتها
    ابوها كان موجود مع امهاواكيد في مشكله بينهم
    وهي خجلانه ماودها تسأل وتتدخل بخصوصياتهم!!
    ويوم حست بهدوء امها وهي تمسح دموعها بمنديل كان بأيدها تكلمت
    راوين\ يمـه وبصوت حزين ومبكيشفيـك
    نور بصوت مثقل\مافيني شي حبيبتي.بس .بس متضايقه شوي
    راوين بحيره\من ايش!!
    سكتت امها وبسكوتهاعرفت راوين انها مو حابه تتكلموضاقت نفسها وهي تشوف امها قد ايش هي مهمومه
    وبدال ماتلقى الراحه بعيونها والسعاده تهل بوجها الطيب وخصوصا انه امس كان زواج ولدها البكر
    لقت فرحه مخطوفهوكسر للخاطر.
    لكن راوين كانت مصره تعرف وش سبب هالحزن اللي عيش امها بكابه\ارجوك يمهقولي لي.لاتكتمينمو زين عليك
    نور\صدقيني مافي شيبس كنت توني مكلمه اهليوحسيت اني مشتاقه لهم
    راوين\وشوقك لهم يخليك تبكين!!
    نور بقلب مجروح وعيون كلها بوح\كنت اتمنى اشوفهم وخصوصا اأمسكنت ابي اشوف سند لي يفرح معاي ويشاركني زواج ولدي. كنت اتمنى لو حتى امي تجي وبجيتها تعوضني عن الهند ومافيها.لكن لاهم جوولا شاركوني فرحتي!!احساس صعب ياراوين اذا كنتي تبين تشوفين الأمان وماتلقينهوبطيبه ابتسمت
    اهل ابوك ماقصروا معيكرموني ووقفوا معاي بفرحي وحزنيلكني كنت ابي عزوهعـــزوه تشد من ازريويوم كلمتهم اسأل عنهم بكيت يوم باركوا لي بعرس ولدي ونزلت دموعها
    كانوا يفكرون اني ماأقدرعلى جيتهم لأني ماأقدر ادفع تذاكرهم مثل كل مره. وهم مايدرون انه ولدي هو اللي مايبيهم ولايعترف فيهـم.
    مو شي جديد كانت تسمعه راوين من امها لكن الجديد في الأمر احساس الألم العظيم اللي تحمله امها بصدره وكاتمته وصابره
    دخل فجأه عليهم ياسر ونور على طول مسحت دموعهاوابتسمت بوجه ولدهاوراوين تناظرها ومو قادره تبتسم وتخفي المها مثل امها"ليتني مثلك يايمهليتني اخذ منك ولو القليلياأطيب ماطاحت به عيني "
    00000000000











    كانت تحكي له من كل قلبهاوماتعرف هل هو يحس فيها او لا!!
    كانت تشكي له عن وحدتهاوالغربه الفظيعه اللي حست فيها وهي بين احبابها وناسها
    وهو ماقدر غير انه يواسيها بنظراتهويحاول يفهمها بقدر استطاعته!!
    كانت تتمنى لو يرجع معاها لبيتهوتكتمل عايلتهم الصغيرهوبكذا ممكن تنسى الشعور بالنقصوتلقى السند بعد امها وابوها!!
    وكانت تشوف نظرات الأعتراض بوجهه كل ماحاولت فيه يرجع معاها!!
    لكنها صمدتوحاولت تقنعه بشتى الطرقوحسسته انها محتاجه لهمحتاجه له اكثر من اول وهي ترص على ايدينه النحيلهوبدموعها تعاتبه على معارضته الشديده!!
    "اهون عليكليتك تفهمني ياأخوياحتاجــك والله احتاجــككان ناصر يسمعها ويحس بنفس الألم اللي تحس فيهلأنه حتى هو وحيدحتى هو محروم منهملكنه صامد وصابــروجلوسه بهالمكان ممكن يكون مستقبل يبنيه باأيده وموهبته!!لكن كيف يقولكيف يفهمها وهو عاجز!!
    ماكان عنده غير نظراتها اللي تحكي الكثيروتبوح عن مشاعره المكنونه بداخله وتنتظر من يفجرها!!
    ماكان عنده غير دموعه اللي بدت تحرقهوتعبر عن حالته اللي وصلت لحزن عظيــم كان مدفون من زمان
    وهي اللي نبشته جمانه بأيدينهاواشعلت الفتيل بعد ماكان طافي ومنســي!
    رفع ايده ناصررفعها بكل قوته اللي استمدها من روحه الخفيفه رفعها وهي تهتز وتطلب الرحمه والثباتلكنه قاوم وقـاوم لمن وصل لمبتغاه ومسح دموع اخته بعشوائيه وايديه كل مالها ترتجف وتضعف وترتخي اعصابها
    جمانه مصدومه من الموقف اللي المها وحسسها قد ايش هي قست عليها وحملت فوق استطاعته وقدراته وهي تشوف عجز اخوها قدامهاوماقدرت غير تغمض عيونها اكثر بااستسلام وترص على ايدين اخوها الراجفه وتقربهم لفمها اكثر وتضمه باأيدها
    كلمات جمانه كانت تثقل قلب ناصر البريءودموعها كانت تذوبــه ببطء شديدماكان يبي يشوفها بهالحالهكان يبي يهون عليهاويواسيها اكثركان يحاول يلصق الحروف ويكون كلمه بشفايفه حتى لو كانت ثقيله على لسانه ومتعبهكان يجاهد وهو يمسك انفاسه ليستمد القوى ويرص على اسنانه اللي يحسها ثقيله
    لمن طلعت منه الحروف وهي مرتجه لثقلها عليه وصعوبتهاان تي سامحينـ سامحينــ سامحينــي
    جمانه كانت لازالت مغمضه عيونها وتبكي بصمت وهي حاظنه ايدين اخوهاوبلحظه حست انها سمعت صوت قريب منها ويوم رفعت راسها لقت ناصر فاتح فمه وشفايفه ترتجف وتطبق على بعض بسرعه شديدهويوم ركزت اكثر سمعته يكرر بصوته الثقيل كلمتين كانوا لها الأثر الكبير عليها!!
    كانت تسمعه يردد هالكلمتين بصعوبه لدرجة انه عروق وجهه اصبحت واضحه وتشوفها
    هي كانت تعرف انه اخوها يقدر يتكلم لكن بصعوبه شديدهلكنها ماعمرها سمعتهكانت تتمنى لو تسمعه لو مره وحدهواليوم تحققت امنيتها.وماأستوعبت الا بالأخير وعلى طول طبقت باايدنها على شفايفه تمنعه من الكلام وهي تردد له بكل حزن ممزوج بفرحهسامحتك وربي سامحتك
    هدت انفاس ناصر تدريجيا وهو يسمع اخته ويشوف الفرحه بعيونهاوارتخت اعصابه اكثر يوم شاف ابتسامتها اللي تخطت دموعها
    جمانه بعد فترة هدوء بينها وبين اخوها كان ودها لو تسمعه مره ثانيه ينطق ويتكلم بكل حريهلكنها خافت تأذيه وتتعبه اكثرففضلت السكوت وظلت تتأمل بعيونه الحزينه اللي ماحست فيها الا بهاللحظه
    ماحست الا يوم ارتاحت بقربه وسماع صوته!!
    كانت تحكي هالعيونوترجي بصمـتوكل اللي تطلبه بهاليوم سعادة اللي قبالها!!
    طلعت جمانه بعد ماودعت اخوها ووعدته بزياره قريبه طلعت ورمت كل الحمل اللي ثاجم بصدرها واستبدلته بفرحه وامل قادم استمدته من اخوهاويمكن بدموعها وشكواها وألأمان اللي حست فيه بقربها عنده ارتــاحتوخف وجعهاوتجففت دموعها اللي انهلت بقربه وكونت بروده على القلب والروح
    ومابقى غير المراره اللي تسربت وبقى لها اثــر!!
    0000000000000







    اشتاق لجمعتهمواشتاق لظحكهموسوالفهم الحلوه اللي تنسيك همومك وانت بوسطهم
    كان جالس معهم ويحكي بدون توقفيحس انه من زمن ماتكلم وفضفض وهالأجازه كانت هي بمثابة الراحه بعد عناء الغربه والسفر
    لكن في عيون بنيه جريئه مشتاق لها اكثر مشتاق لصوتهاوتصرفاتها الشيطانيه ووده لو يخترق كل هالجدارن اللي مثبته واللي تحد بينه وبينها ويوصل لهاصحيح انها مانسى سالفة التلفونلكن وصوله لديرته ولأحبابه اعفى عن الكثير من ألأمور
    لكن كيف كيف بيوصل لها وهي بعيده!!
    فكر انه يكلم ابتسام يمكن الحل باأيدها!!دق على رقمها وطلع بره يكلمها بحريهوهي من اول رنه ردت
    ابتسام\هلا وغلا بالغالـــي ولد الغالي!!
    ابتسم الوليد على خبال اخته ومشى بالحديقه\هلا بكشالأخبار!!
    ابتسام بنبره عاليه\بخير يعلك الخير.
    الوليد\شلون ألأجواء عندكــم!!
    ابتسام بااستهبال\حار جاف صيفامعتدل ممطر شتاء هههههههه(هذه جمله مستحيل انساها حفظتها صم من يوم ابتدائي)
    ابتسام\الوليد معاك عزيز!!
    الوليد\ايه معي لاتخافين
    ابتسام ابتسمت\خلاص مستحيل يفك منك
    الوليد بهمس\اقول
    ابتسام وتقرب السماعه لأذنها\قــول
    توه بيتكلم الا سكــتوطال سكوتهوابتسام عرفت وش يبي يقول بدون مايتكلم
    ابتسام\فهمت عليك!!
    الوليد ابتسم باأحراج\.شخبارها!!
    ابتسام ماتعرف وش تقول لأنه جمانه اليوم متغيره 180 درجه وماوحى لها تسألها عن المسج\بخيرهي اللحين عند اخوها ناصرراحت تزوره!!
    الوليد حس بخيبة امل\اهاطيب اكلمك بعدين
    ابتسام\من صجك انت!!
    الوليد\اجل امزح معاكسلام
    سكر الوليد وهو مستأءمن دقايق وهو يعيش احلى لحظاته بوجوده مع اهلهوشوقه العميق لجمانه
    واللحين حس بخيبة امل كبيـــره
    دخل المجلس وهو يحول يخلق ألأبتسامه بوجههولأنه الحنين لازال يلعب فيه من كل صوب فكر بفكره مجنونهوهالعطله بيستقلهابيستقلها حتى لو العواقب كبيـــره!!
    000000000000000







    الحياه حلوهبس محتاجه مين يفهمها!!

    طل لؤي براسه على يوسف اللي كان متسند على عامود الأناره ويناظر البحر اللي قباله
    لؤي\شالنظره الغريبه للحياه اليوم ترى مو اول مره اسمعها منكوبنظره تشككمتأكد انك يوسف!!
    ابتسم يوسف وهو لازال يناظر البحر\بشحمه ولحمهمعك يوسف العالي!!
    رجع لؤي راسه وتسند ثانيه على العامود\عسى هالنظره دوم.مو يــوموبفلسفه ووجه حيويبس قلي ياعبقري زمانككيف نفهمها بالله!!
    يوسف وبدى يسترسل في الكلام\نحللهاونناقش مشاكلها اللي احنا بأيدينا اختلقناهاحتى لو وقفنا عن نقاط صعبهنقدر بعقلنا اللي انعمه الله علينا نفككها على حدهوبسهوله وخذها مني ممكن نوصل لحل مثالي وبدون أي مشادة اعصابوظغوطات احنا في غنى عنها!!
    لؤي ويحك شعره\ياعيني على اللي يعرف يركب حروف!!
    يوسف ولأول مره يتلفت عليه من وصلوا البحر\وليش عندك شك بالموضوع!!
    لؤي\الصراحه بعد هالخطبه لاوالف لابعد.
    يوسف ويناظر غروب لشمس وبنفسه كان يسبح ربه\تدري
    لؤي\ايه
    يوسف وبحماس اول مره يعهده\اذا انتهيت من المعرضولازال الدكتور سمير على وعدهتدري وش معزم عليه!!
    لؤي\ايش!!
    يوسف باابتسامه هاديه\ماراح اقولاذا جاء ذاك اليوم بتشوف وش بيسوي يوسف!!
    لؤي\وانا وش ينطرني لذاك اليوم!!
    يوسف\صدقني بتنتظراحنا انتظرنا 11 سنهومو كثير علينا كم شهر!!
    سكت لؤيوهو شاك باأمور كثيرهكلام يوسف كان كله اراده وقوه!!وكأنه واثق من شيء معين!!
    بس ليش!!
    ليش يحس بالألم على يوسفوهو قريب منه!
    ليش يحس انه القدر بيعاندوبيكتب عليه الحرمان حتى من اعز ناسه واللي بقى له بهالدنياليش!!
    ليش هالأحساس يراوده ويعذبه وهو ماآن آوانه!!
    يوسف\تصدق ودي نرجع.لكن الجو بديــع اليوم!!
    لؤي كان سرحان باأفكاره اللي جلبت له الحزن
    يوسف\لؤي
    لؤي\هلا
    يوسف\علامك
    لؤي باأبتسامه باهته\ماكو شيسلامتك
    000000000






    مو طبيعينانتوا مو طبيعين!!
    ابتسمت راوين لجملة ابتساموتسندت على الكنب\ليش تقولين كذا!!
    ابتسام كانت تنقل نظرها بين فجر وراوين وجمانه
    راوين كان الحزن لازال يبين بعيونها
    وجمانه كانت هاديه على غير العاده
    ابتسام\اللي يشوف هالوجيهتجيه الضيقه وهو فرحــان.امنت فيك ياااااربوخزت جمانهجمانوا ووجع كل هذا عشان غلا سافرت عنكيااختي احنا مالنا رب.!!

    جمانه ماعرفت وش ترد على ابتسام!!
    هي من اول مارجعت من عند اخوها وهي بحالة صمت ساكن.على انها حست بالراحه بعد مافضت اللي بداخلها كله لأخوها لكنها لازالت تهوجس وتفكر مستحيل تنسى موضوع مرت عمها لطيفه ويوم رجعت تفكر فيه اكثر عرفت انه غيرتها وهمومها اللي تجمعت ورى بعض هي اللي وصلتها لحالة اليأس اللي تعيشهيعني يكفي انه ضميرها يأنبها على قرارها اللي جنته باأيديها وكلام لطيفه كمل الناقص واشعل اللي كان مطفي وينتظر الفوران.

    ابتسمت على افكارها وحالته الغريبه اللي تحسها كل مره تزدادليتها تلقى حل عشان ترتاحليتها ماتجرأت في يوم وافصحت عن مشاعرها لنفسها ليتها كانت جمانه الطفله اللي كل همها بهالدنيا كيف تعيش يومها بسعاده تامه!!.
    و بين هألأمور كلها قلبها كان ينبض وعيونها تسأل وتقول وينه!!
    تحس بالتناقض باأفكارها.مره تتمنى ابتعاده عن حياتها نهائياومرات تتمنى قربه ولاعذابه!!
    والشوق المجنون مو راحمها وهي مو ناقصه مرارهوكل ماتتخيل انه موجود وقريب منها تحمر خجل على مشاعرها العذريه
    وترجع تتمنى من جديد وبكل حنين يكسوها ويغلبها انها تحظى بهالليله الطويله بأي خبر عنه
    وهي بهالحاله بتظل مكتفيه وشاكره!!


    جمـانهجمــانهجمــــــانه.
    التفت جمانه لمصدر الصوت ولقت ابتسام محمره بغيض\هـا
    ابتسام\ابدا سلامتك
    التفت لراوين\شفيها هذه!!
    راوين\من زمان وهي تناديك وانت سرحانه!!
    جمانه ابتسمت بخجل ولازالت الأفكار تراودها لكن تحاول تتناسها\وانتوا واقفين بالبلعوموشفيها يعني اذا سرحت!!ومثلت العصبيه.اوووووف منكم تبطون الكبدّ
    ابتسام وفرحت بتغير نفسية جمانه\هذا جزانا انا نخاف عليك .صج مو جهه محاتاه!!
    حطت ايدها بخصرها وهي تجيد دورها\اي خوف الله يخليكقولي لوعهحامضاي شيثقيل على القلب!!
    ابتسام\ليت غلا موجوده هي اللي بتسكتكانتي وحده يبيلك ضرب!!
    جمانه بنبره عاليه وهي تقرب وجهها منها\وانت وحده يبيلك كـف!!
    دخلت فجر عليهم وهي ماسكه ريوف بايدها
    فجر\خيرشالأزعاجلاقوموا تضاربوا احسن!!
    جمانه وموهامها ابد\ودي والله بس اخاف برستيجي يخرب!!
    ابتسام قلبها مقهور لكن فرحتها اليوم بوجود اخوها ريحتها وخلقت البسمه بشفاتها وهذا الشي باين بوجهها\هين يالعجوزبذلك مثل ماذلتيني!!
    جمانه بااستخفاف\باأيش مثلا
    ابتسام وتطالعها بنص عين\انتي عارفهلاتسوين روحك غبيه
    يوم سمعت جمانه جملة ابتسامحست انه الموضوع بخصوص الوليدوسكتتوهي تسرح بتخيلاتها من جديد
    0000000







    جوراحها تنطقوعروقها تنبض على سيمفونية حب هاديه وخجوله
    كانت تعيش اجمل لحظات حياتها بقربه وهي ملكه.كانت تقرى قصص رومانسيه عديده وكانت كل ليله تتمنى انها تكون واقع تعيشه معاه بدون خجل وبدون حدود مرسومه
    لكن قصتها هي وياه تعدت كل أساطير الحب وهي تشوفه كل ماله يكون اجمل بنظرهاوالخجل اللي كانت تشعر فيه بدى يخف تدريجيا وبدون شعوروهي تقول ليش الخجل مدام اني مع اللي ابتغيه!!
    قد ر تركي وبجدارده وبأقل من اربع وعشرين انه يطيح قلب غلا العذري بكل بسهوله وبرضاها وهو يشوف نظرات التقبل بعيونها
    وبهاللحظه هذه بالذاتوبعد ماتغدوا ركبوا قطار كان يدور حول مدينة سيدني ومناطقها.ومايوقف الا بمناطق سياحيهولأن تركي هاوي سياحه وسفر وعاشق لرؤية كل جديد قرر يبدأ برحلته بركوب الهيلكوبتر اللي يطل على برج سيدني المشهور والأوبرا اللي بوسط البحرويوم عرض على غلا الفكره انصدمت وبدت ترمش بتوتر من خوفها الشديد
    غلا برجاء فظيع\لا تركيارجوك ماأقدرتكفــى
    تركي\وليش انزين!!
    غلا\ياربي تركي.!!وكملت وهي تحس بالدوخه من الآنماأحب المرتفعاتماأحبها!!
    ابتسم بخبث\اي مرتفعات اللي تحكين عنها!!انتي ركبتي الطياره ومااظن في فرق بين الأثنين!!
    غلا وحست انه كلامها ضايع معاه\لا في فرقافهمنــي!وبعدين احنا تونا ماكلين .
    تركي ومصر على رايه وهو يناظره من تحت النظاره\واذا.!!
    غلا لفت وجهها عنه وظلت تناظر المناطق وهي تحس بالخوف والرعب من اللحين
    ابتسم تركي على دلعها وطنشهابيركب يعني بيركبوهي غصب بتركب معاه
    كلها دقايق ووقف القطاروبدوا ينزلون منه الركاب
    والمنطقه هذه ماكنت تبعد عن ساحة الهيلكوبتر كثيراستأجر تركي تاكسي ووصلوا للساحه وغلا اول ماشفتها حست انه رجولها تخونها وهي تنتقل عينها بين الهيلكوبترات اللي تحلق بالجووصوتها اللي يزعج الأذن
    وبدون شعور لصقت بتركي اللي كان يحجز التذاكروهي تترجاه بعيونها انه يتراجعلكن تركي كان يناظرها وهو مستمتع بخوفها
    مسكها من ايدها اللي ترتجف ومشى وهو يقول لها\بلا دلع
    قربوا من الهيلكوبتر لمن وصلوا لهتركي التفت لغلا وشافها تناظر أي شي الا عيونهركب قبلها واعطاها على طول ايده
    ناظرت ايده الممدوده اللي تطالب بقربهاوبلحظه فكرت انها تعانده وتتركه يركب لحالهلكن لمن شافت نظرات الأصرار والمتعه الغريبه اللي بعيونهولمن حست بنسمات الهواء اللي تحاوطها من كل جههشعرت بااحساس كبير يجذبها لتركي سلمت امرها لله وسمت بالله وتمسكت بايده وهي تناظر الله ثم تناظره
    شدها تركي لهوركبها جنبها وهو يطمنها بنظراتهوطارت الهيلوكبتر لتحلق بالسماء وتعلن للكون وللبشريه انهم احلى اثنيــن







    غلا كانت طول الوقت مغمضه عيونها وخايفه ومتمسكه بذراع تركي اللي اول مره تكون قريبه لهالحد
    ومو حاسه بنفسها.ولا بحاسه بتركي اللي كان عايش متعه جديدهمتعه مثيرهمتعه لها طعم ثاني بنظره
    دائما وابدا متعة الحلال بتكون غيييربتكون اهدى للنفس واريح للبالبتكون صافيه مثل الشمس وطاهره مثل اللولو المكنونحتى لو هالشخص تعتريه الذنوب من ساسه لأخمص قدميهبتكون متعه حقيقه مايستشعر فيها الا اللي يجربها بحلوها ومرها
    جرها تركي اكثر لصدرهوهو يتمنى لو هاللحظات هذه تطــول وماتنتهي.!
    شعرت غلا بقربهوفتحت عيونها بخوفواول مافتحتها التقت بعيون تركي الهايمهغمضت على طول لكن تركي منعها بصوته\فتحي غلافتحي عيونك
    غلا بهمس\لا لا
    تركي بحيره\ليش!!
    غلا\خايفــه
    تركي\من ايش!

    احتارت.شتقول لهتقول خايفه من المكانوالا تقول الحقيقه اللي هي خايفه من عيونه خايفه من نظراته اللي كل مالها وتخترقها وتضيعها!!
    تركي\غلا
    فتحت غلاوناظرت تركي اللي ابتسم لها بحنيه
    مسك ايدها ولف للنافذه اللي جنبه\شوفي المنظر.بيعجبك!!
    قربت غلا اكثر وشافت انهم تحت البحروخافت اكثر\لا تركي بنطيح!!
    ضحك تركيضحك من كل قلبهوهذه اول مره غلا تشوفه يضحكوبدون شعور سألته\وليش تضحك!!
    تركي\هههههههههه اضحك على جنونك ههههههههههه كيف نطيح!!
    انحرجت غلا ورمشت بتوتر\مافي شي مستحيلفرضا طحنامايسوى علينا!!
    تركي\اتركي عنك هالتهيأتوناظري الأوبرا!!شرايك فيها!!




    غلا بغرور\حليوه
    تركي ورفع حاجب\لا والله
    غلا\انا احلى!!
    ناظرها تركي نظره طويـلهسكتتهاوتمنت انها مانطقتبس هي متهوره وغبيه بعد
    تركي \وانتي تشكين بنفسك!!؟
    غلا ورمشت\ها
    تركي بهمس\ولاشي
    0000000000






    مشاغـب وشقيومستحيل يجلس في مكان واحد
    ولأنه مافي احد بسنه يلعب معاه والأهم انه مافي بلابشتيشن في البيتوريوف محتميه في البنات وجالسه معهم.والوليد تركه لأنه طلع مع الشباب ومارضوا يطلعونه معهمقرر يونس حاله بنفسه!!
    وبسبب حبه للأستكشافوالتطلع لأي شي مجهول بنظره
    طلع فوق بعيد عن عيون الكل ورجوله جرته لباب كان نصه مفتوح
    دخل الغرفه وبشفاته ابتسامه شيطانيهرفع خصلات شعره المتناثره بشكل متساوي على جبينه وقرب من باب نافذة الغرفه اللي عجبه منظرهاحاول يفك الباب بايده الصغيرهلكن الباب كان مقفول بااحكاموبسبب شوقه لرؤية الباقي حاول مره ثانيه وثالثه وهو يرص على اسنانه بشدهلمن طلع صوت وانفتح الباب الزجاجي
    توسعت ابتسامتهوظحك لمن بانت اسنانهوهو يشوف الحديقه والأنوار اللي مشتغله
    وتمنى بداخله لو غرفته بداخلها نافذه تطل على الحديقهبيظل طول اليوم يلعب فيها اكييد!!
    ولمن شبع من المنظرطلع وهو يسكر باب النافذه عشان محد يكشفه
    وعيونه كانت تجول باأرجاء الغرفه كلهاكان وده يظل اكثر بس خاف احد يدخل عليه وينفضح
    وكان احساسه صائبدخلت عليه فجر وشكلها مستعجلهويوم طاحت عينها عليها تفاجأت
    قربت منه وعيونها كلها تساؤلات\عزيز
    عزيز عرق جبينه وكان يناظر أي شي الا عيونهاويحاول يخفف عرقانه باأيده الصغيره
    فجر وبدت تطرح الأسئله\شقاعد تسوي!!
    عزيز وعيونه اخير استقرت للأرض وبصوتها الخشن\ولاشي
    تفهمت موقفه فجر وكيف ماتفهمه وهي تدرس بروضة اطفال وحست باحراجه وهي تشوف وجهه كيف انقلب احمر.قربت منه اكثر وهي تمسح على شعره الناعم اللي عجبها كثافته
    فجر\عزيز
    عزيز رفع عينه\نعم
    فجر\ياحلوها من ثمك الصغير كلمة نعمومسكت ايده. تعال اجلس
    جلسته على السريروفتحت درجها وهي تطالعه وتبتسم لها وهو يشوفها ومنحرج منها ولا كأنه عزيز المعروف بمشاغبته
    طلعت علبة جواهر جلاكسي من الدرجوجلست جنبه وفتحت العلبه
    فجر\تحبه
    عزيز يوم شاف علبة الجالكسي ماقاوم واخذ وحده بهدوءواخذ الثانيه بخجل
    فجر \تبي بعد
    عزيز وهو يفتح الجالكسي وياكل وهو يكلمها\عادي تعطيني!!
    فجر باابتسامه حنونه\اكيييدومدت له العلبه كلها وهو على طول فتحها وبدى ياكل وحده ورى الثانيه وهي تتأمل كل ش فيهعيونهحركاته العفويهكل شي كانت تتأمله!!
    كثير كانت تحاول تتجاهلهوتصد عنهلأنه كان يشبه يوسف كثيروهذا الشي مايختلف عليه اثنين الكل يشهد بالشبه الكبير سوا كانت بالملامح او الأسلوب!!
    ولأنها ماتقدر تناظره بسبب ذكرى يوسف كانت ماتحتك فيهعلى انها تحب الأطفال وتموت فيهم وتعمل المستحيل عشان تخلق البسمه بشفاتهم لكنها ماتقدر على شوفتهتحس بالألم وبنفس الوقت بالأمل.
    ماتبي تنجرف اكثر وتتخيل المستحيل!!
    ماتبي تعيش ذكريات وطفوله قديمه!!اللي فيها كافيها ووجود عزيز بقربها رجعها لسنين حلوه ومره اندفنت مع مرور الزمن


    تعالي!!
    فجر بعتب وهي مكتفه ايدينها الصغيره\ماأبي!!
    وقف قبالها وهو يختلق العصبيه\قلت لك تعاليوكلمة الرجال ماتنعاد!!
    رفعت عينها له بتحدي\وانا اقولك ماأبيفكنيابتعد عني!ماأبي العب معكم كلكم غشاشين
    يوسف يحاول يخفف نبرة صوته وهو يرص على اسنانه\متأكده!!
    فجر\ايه متأكدهانت واحمد غشاشين
    يوسف ويحاول يخوفها بعيونه اللي تخزها وبان كبير وهو ماتخطى 12 سنه\طيب يافجرومشى عنها ويوم بيطلع التفت لها وهو يحاول يخفي ابتسامته.شوفي بعدين مين بياخذك غيريبتظلين هنا وبروح عنك.
    <<<<<<<<
    "صادق يايوسفظليت لوحدي هنا وانت اللي رحت عني .قولي وينك وبجيكليتكبس ليتك تعرف اني لازالت انتظرك"
    فجــــــــر
    التفت فجر لعزيز اللي صحاها من ذكرياتها القديمهابتسمت له بحزن مخفي وهي تناظر عيونه
    تحاول تلقى يوســف فيها.لكنها مالقت غير انعكاس صورتهــا
    "وهم يايوسف.صرت وهـــم"
    00000000000


    الفصل الثاني
    بدايـة الطريقــ
    --------------------





    يومهم كان طويل ومليء بالمواقف اللي كل مالها وتقربهم من بعض وعلى انه متعب ومشقي لكن استشعروا بطعم حلاوته
    انتهى مشوارهم بعد ماتعشوا بمطعم يقدم مااكولات صينيه حاز على اعجاب غلا ورجعوا الفندق
    وعلى طول تركي رمى نفسه على السريروغلا واقفه تناظره ومتردده تتقدم أي خطوهوكل الخجل اللي توقعته انه اختفى رجع مره ثانيه وبقوه
    طاحت عينها على التلفون وتذكرت انها ماكلمت اهلها
    غلا \تركي ممكن اكلم اهلي!!
    تركي كان مغمض عيونه من التعب\اكيد
    استقلت غلا وضعيته وخذت التلفون وطلعت من الغرفه وظغطت على رقم بيتهم
    غلا\الــوا
    جمانه\غــلا
    غلا والفرحه تسللت لقلبها\جمـــونوالله.والله وحشتيني.!!
    جمانه وهي تصارخ\حتى انا ياحماره رحتي عني وخلتيني.غلا شخبارك وشمسويه!!
    غلا\انا بخير ماتتخيلين شكثر انا مرتــاحه.وخف صوتهاجمون بموت فهمتيني!!
    جمانه تناظر البنات اللي مزعجينها\فهمتك ياقلبي والله ليتني جنبك اللحيناقول غلا خذي فجر تبي تكلمك انا بكلمك بعدين
    غلا\ اوكيعطيني اياها بسرعهبسرعه
    00000000





    حياتها اصبحت بدون طعمويومها يمر وهي ماتحس بقيمته
    وقتها يمضييمضـي بدون هدف
    ونفسها الندامانه متحسفه على كل شي جرى بغير رغبتها
    صارت معزوله عن الناسوالتجمعات نادر ماتحظرها.وحتى اهلهاماقامت تحس انهم اهلها
    محد بيفهمهاولا احد حاول انه يحسسها بالأمان وراحة البال!!
    والسبب مجهولوغير معروفهل طلاقها اثر على نفسيتها والقدر ارغمها على الأنعزال!!؟
    او روحها التعبانه هي اللي جعلت الناس تنفر منها!!؟
    سميه بعد مللها اللي اصبح روتينيطلعت من دارها وجلست تتفرج على التلفزيون تضيع فيه وقتها لمن يجون اهلها من بيت عمها
    هي كانت ناويه تروح اليوملكن فكرة غلا وعرسها لازالت في بالها من امس.
    كل ماتتذكر شكلها واناقتها اللي مابعدها اناقه تموت غيره ويشتعل قلبها من القهــر والندمواللي زاد الطين بلهحظور تركي ولد عمها اللي ماكان اقل جمال من غلاوكانوا مثل اللوحه الخارقة الجمال ابدعها الخالقواصبحوا ثنائي حازوا على التميز من قبل الجميع
    وبهالذكرى ظلت بالبيت تندب حظها العاثر
    دخل عليها طلال اللي كان توه واصل بعد طلعته مع الشباب
    طلال باابتسامه طيبه\السلام عليكم
    سميه\وعليكمجات معاك امي!!
    طلال وجلس على كنب قريب منها\لا بيجون مع ابويليش مارحتي معهم.!!
    سميه واعتفست ملامحها تدريجيا\وليش اروح!!
    طلال\والناس ليش يروحون يعني!!
    سميه \انت اللحين تسألني!!
    طلال بمزحه المعتاد\اجل أسأل امي!!
    سميه وقامت من مكانها\لاتفكر انك خفيف دممو زين عليك هالخفه
    طلعت سميه لغرفتهاوتركت طلال مصدوم منها
    كلته بقشورههذه جزاه انه يمزح معها!
    طلال\امحق اخت.ربي لك الحمد
    000000000







    جرتها من طرف بلوزتها البيضاء ودخلتها غرفة الحريم اللي كانت فاضيه
    جمانه اعترضت وعصبت من هالهمجيه ابتسام
    جمانه بصوتها الخشن\عنزعنــز شايفتني عنز قدامــك.
    ابتسام بفرحه اغمرتها\واحلى اعنز شفتها بحياتي.!!
    جمانه رصت على اسنانها\صج انــكــ
    ابتسام\هــا ها وش بتقولين حبيبتي!!
    جمانه هدت وعدلت كم بلوزتها \ولا شياصلا انا احاول اتحفظ بهالكلمات
    ابتسام\فديت اللي يبون يتحفظونمن وين هالأدب طلع لك!!
    جمانه\والله اني معطتك وجهه
    ابتسام\تونا نمدحك.!!صبري شوي خليني اصدق انك تغيرتي
    جمانه \بلاهذرهوقولي لي وشفيك جارتني لهنا!!
    ابتسمت ابتسام.وهي ناويه على جمانه
    ابتسام\جمــون
    جمانه\ياملقكقولي خلصيني!!
    ابتسام\ياأختي استحي على وجهكانا اكبر منك.!
    جمانه\زينزييينقولي
    ابتسام\والله لأذلك
    جمانه وماقدرت تكابر والفضول بدى يلعب دوره\ياربي بسوم حرام عليك.
    ابتسام وترفع حاجبها بغرور\توك مو مهتمه!!
    جمانه بنبره باكيه\مين قال!!
    ابتسام\اسلوبك يبوح!!
    جمانه وبدت تتملل\ياربي منك!!
    ابتسام\وتتذمر بعد!!
    جمانه وتغمض عيونها بعصبيه\تكلمــي.!!
    ابتسام\ياشين اللي يتأمرون!!
    جمانه\ابتســــــــام.
    "جمــانه"

    التفت ابتسام وجمانه للصوت اللي وراهم
    جمانه\ها يمه
    هند كانت واقفه ولابسه عبايتها\يالله بنروح البيت!!ابوك له ربع ساعه واقف بره
    جمانه كانت هاللحظه بتصيح من القهر
    جمانه برجاء\يمه شوي!!
    هند بنبره عاليه\اي شويبسرعه وريني طولكابوك معصب
    جمانه التفت لأبتسام اللي كانت حابسه ظحكتها
    ناظرتها نظره سريعه تحمل الحقد الي كان بقلبهاوقامت عشان تطلع
    جمانه وهي ترص على اسنانها\بينا كول اوكي بسوم!!
    بسوم بدون اهتمام وهي تناظر عمتها اللي واقفه ومعصبه\يصير خير روحي اخرتي عمتي
    00000000000







    بعد ماسكرت من امها اللي كلمتها بعد فجرسمت بالله ودخلت الغرفهوطاحت عينها بشكل لااردي على تركي اللي كان معطيها ظهرهويوم حست انها طولت بوقوفها دخلت الحمام بعد ماخذت ملابسها تاخذ شاور وهي تفكر كيف هالليله بتعدي!؟

    بعد ماخذت الشاور اللي طولت فيه وهي تحاول ترتب افكاره وتتهيأ للخطوه الجايهحاولت تستمد شوي من الجرأه وتقوي نفسها وتطلع!!
    لكنها ماقدرت تتحرك أي خطوهظلت فتره واقفه بداخل الحمام ومو متجرأه انها تفتحه
    حاولت تشغل نفسها بأي شي غير اللي في بالها!!
    فكرت باأمها وابوها واشتياقها لهم!!فكرت بالبناتفجر وجمانه والبقيه
    فكرت بدراستهاوالجامعه وبكل شيوحاولت وحاولـــت.لكن عبث!!
    ماتت قهر من خجلها اللي مو بوقته ابدوغصبن عنها طلعت من فمها كلمتها المعتاده وهي تشد على شعرها اللي فاتحته "ياربــي"

    رجعت لمراية الحمام وهي معزمه انها تطلعوناظرت نفسها للمره الأخيرهحلوه.وزادت حلاه بالقميص الأبيض اللي على لون بشرتها!! وطلعت بسرعه قبل ماتتراجعويوم لقت نفسها بالغرفهشافت تركي على نفس وضعيتهوهذا الشي ريحهاعلى الأقل بيخف توترهالكن اللي استغربت منه انه الأضاءه كانت خافتههي قبل ماتطلع كان نور الأضاءه واضح بالغرفه
    لكن هالشيء ايضا كان لصالحهاوبكذا بدت تتشجع وتتقرب من السرير ببطء لمن وصلت له
    مالت بجسمها على السريرواخيرا جلست براحه يوم سندت راسها على المخدهوماوحى لها تهدأ انفاسها الا بحست بشي يجرّهــا.!!
    0000000000000








    كل شي اشتاق لهومن كثر شوقه مو قادر يغمض عينه وتخترب اجمل صوره تشوفها عينه
    توه كان مع احبابه اللي حاوطوه وفرحوا بجيته توه كان يشوف نظرات الحزن والأشتياق من ربعه والطاقم كلهكانوا يبونه يرجع ويكمل حلمه اللي مابدىكانوا يبونه بينهمبروحه المرحه ولعبه المميز!!
    كانوا يرجونه بكلماتهم التشجيعيهونظراتهم المتفائله للرجوع!!
    لكن ماكان فيه غير الأسفوالأسى وحلم مشرق يلمع بعينه.!!
    يناظر الملعب من كل زواياه وهو واقف بوسطهويتحسر وويقول"آه على حلمن مضى"
    يرفع عينه للسماء واشعة الشمس تضرب على ارضية الملعب وتنورها
    والعشب الأخضر الزاهي معطيها حيويه وراحه للنفس وخصوصا لأنه اللون الأخضر لون الجنه
    تطيح عينه على المرمى والمدرجات وألأنواروالكور اللي بكل جانب وغصبن عنه يحن لأيامه الحلوه
    رمى نفسه بكل قوه على الأرض والعشب الأخضر يداعب جفونه اللي حرقتها دموع ضايعه محتاجه مين يوصلها لدار امينه تسعد قلب الوليد وتريحه
    ليته ماترك حلمهوليته ماسافروليته كان هنا بين اهله وناسه
    وليته ماسمح لنفسه التايه انها تستسلم لأحاسيسه اللي خانته
    ليته كان الوليد الصغير اللي بحظن امه وابوهوبقرب اخته واخوه
    ليته ماكبرولا نمت نسمات الهوى اللي تبحث عن يوسف!!
    ياليتوياليت.وياليت
    ماتنفع ياليت اليوم!!
    بأيدك امانه يالوليد ولازم توصلها!!

    رجع البيت وروحه كانت هناك عندهمبملعبهوباأرضهوشاف عزيز كعادته يلعب كوره وهالمره باابتسامه اشرقت وجهه الطفوليوشاف الفرق بين اول امس واليوموراحة البال مرسومه بملامحه
    زاد حفوزه وهو يشوف عزيز يحاول يسدد الكوره بالملعب وماحس بنفسه الا بغرفته يبدل ملابسه ويلبس زي الأتفاق الرسمي
    ناظر نفسه بالمرايه!!

    ياهو مشتاق لهاللبسياهو فاقده وفاقد لونهمعقوله يقدر يرجع يلعب بكل نشاط.
    وين طموحاته واردته انه ممكن يكمل في الخارج
    معقوله كل هذا ضاعوالا هو اللي حاول ينسى آماله!!
    نزل من على الدرج بكل حيويه ونفس الأحساس اللي كان يحس به وهو يستعد لمباره جديده ويطلع للملعب عشان يقابل جمهوره كان يعيشه وهو يطلع للحوش لعزيز اللي من شافه صفر تصفيره طويله تدل على اعجابه بالوليد
    خذ منه الوليد الكوره وهو غافل بتأمله فيه وينتظر أي حركه من الوليد!!
    ركزها على الأرض وعاش لحظات طويله مع نفسه
    هل هو قادر يرجع مثل اول!بنفس الحماس ونفس الموهبه!!
    هذه الكوره قبالهقدر يسترجعها بنفسه بعد هجر طويل منه واللحين تنتظر صحبته !!صحبته اللي ماوفا فيها!!
    اكيد يقدر.!!
    وليش مايقدر.!!
    مشى بالكوره بسرعه كبيره ماتصورها!!وحلمه كان يشوفه مثل النور قدامه!!
    وحس انه رجع الوليد الهاوي
    ويوم حس عزيز بضياع الكوره لحق الوليد وهو يصرخ باأعتراضوالوليد يضحك عليه ويلهث ويحاول يسرع للمرمى ويسدد اول هدف.
    ضرب الوليد الكوره بالمرمى من بعيد وصرخ بفرحه ورجع لعزيز اللي كان مو اقل فرحه منه وحظنه ورفعه لفوق وهو يحس انه استجرع احلى لحظات عمره بزيه اللي اندفن وانكتب انه يكون اجمل ذكرى.!!
    0000000000




    الأوراق متناثره من كل صوب في مكتبهيحاول يخلص قدر اكبر لكن مو مركز ابدا وخصوصا وهو يسمع صياح بنته اللي منتشر صداه بكل البيتهالوقت هذا المفروض يتواجد بالشركه ويشرف مع مدير الماليه على الميزاينهلكن عناد بنته وتشبصها فيه ارغمه يكون معاها بااغلب الأوقات!!
    ريوف في مرحله صعيبه بهالسنوالتذمر والبكا الشديد اصبحت عاده من عادتها اليوميه!!
    وعبدالرحمن ماكان عنده حل مريح!!يحاول يهديها ويفهمها انه قريب منهالكن هي كل مالها وتزيد اكثر!!
    كانت فاقده حنان من نوع ثاني كانت محتاجه لشخص ممكن يفهمها ويحسسها بالحب!!وكان تعبيرها هو بكاءها المتواصل.!عبدالرحمن ماقصر عنهالكنها تبي أم
    ام تمسح دموعها البريئهوتحظنها وتعطيها ألأمان اللي ماقدر عليه ابوها.
    ريوف هاللحظه دخلت على ابوها المكتب ورمت اللعبه اللي بأيدها بكل قوه على الأرض ورجعت تصيح
    عبدالرحمن شعر بدخلتها وقط القلم على الطاوله بضيق
    عبدالرحمن\شفيج يابابا!!لازم يعني هالحركات كل يوم!!
    ريوف وعيونها حمر من كثر الدموع\ليث.!!ليث جالث هناتعال معـــاي
    عبدالرحمن وعقد حواجبه\ليش,,!!وتنهد بصوت مسموعوالله انك دلع سكتي خلاص
    ريوف وعاندت\ماأبي
    عبدالرحمن برجا\حبيبي
    ريوف وتناظره بطرف عينها ومتجمده في مكانها\ماأبيماأبي
    قام عبدالرحمن من كرسيه ورفعها بخفه وهي زعلانه ورافضه الحركه
    جلس على الكرسي وجلسها بحظنهاخذ ورقه وقلم من الدرج واعطاها اياه\يالله نرسم
    طلعت ابتسامه منها غصبن عنهالكنها ظلت ساكته
    جلس معاها على الأرضوبدى يرسم بيت صغير وجنبه صورة بنت
    ريوف كانت تناظر الرسمه وهي فرحانه انه ابوها قريب منها ويلعب معها ويرسم لهاوبدون شعور سألته\منو هذه!!
    عبدالرحمن\هذه الحلوه!!
    ريوف ببراءه وهي تناظر ابوها\منو الحلوه!!
    عبدالرحمن بابتسامه حنونه\حبيبة ابوها ريــوف!
    ريوف ظحكت بين دموعها وفجأه نطقت\انت حبيبي
    ضمها عبدالرحمن لحظنه\قوليها ثانيه
    ريوف ولازالت تضحك بحظنه\حبيبــيحبيبيحبيبـــي
    عبدالرحمن وظحك لظحكتها\حبيبتي والله
    قدر عبدالرحمن يمتص زعل بنته وتضجرها المملوتركها ترسم على ألأرضورجع لأوراقه وعينه كل مالها وتطيح على بنته الفرحانه برسمها
    ------------





    فتحت عيونها على صوته الشجي اللي حاول يوقظها من النوم وهي مو حاسه بنفسها وودها لو تستمتع بنومتها اكثر
    ويوم ركزتوتذكرت اللي صار بليلة امس غمضت عيونها من الخجل اللي شعرت فيه ورفعت الفراش لوجهها وهي تخفي ابتسامتها الخجوله
    رفع تركي الغطاء عنها بنعومه وهي تحاول تجره منه وهي مغمضه وصارت معركه بينهم هو يجره مره وهي تجره مرات لكنه كان اقوى واسرع منها وقدر يشوف وجهها اللي حاولت تخفيه
    تركي\بنطول يعني!!
    غلا\
    تركي\خلاص قومي . وهمس بنبره غريبه .
    غـلا
    فتحت عيونها وناظرته وحاولت انه ماترمش وتركز بملامحه اللي كانت قريبهوسرحت غصبن عنها
    لكن وقظها صوت تركي اللي جاء بوسط الهدوء
    تركي\صباح الخير
    غلا برقه\صباح النور
    تركي بنفس النبره\بتقومين!!
    غلا\اممم
    وطت راسها وقامت من السرير وهو اعتدل بجلسته وابتعد شوي عشان تمر
    طلعوا من الفندق ودخلو اقرب كوفيوطلبوا قهوه وكروسان كان حار
    غلا كانت تاكل بصمت وماكانت متجرأه تفتح حديث مع تركي واكتفت بالرد عليه بردود بسيطه ومختصره يمكن لأنه حتى هو مختصر كلامه وحديثه!!وكل ماطاحت عينها عليه شافته يناظرها من ورى نظارته الشمسيه البنيه اللي كانت شفافه وحتى اكله لسه مالمسه
    حاولت كذا مره تلهي نفسها بألأكلوتناظر أي شي الا عيونهلكنها توترت وبدت ترمش بكثرهوتظغط على المنديل اللي بايدهاوتمسح فيه شفايفها بعد القهوه اللي شربتهاوظلت تمسح فيه بااستمرار بدون شعور وهي ترمش!!
    ويوم حس تركي انه وترها ولاحظ عيونها اللي ترمش بااستمرار وهذا كان مبتغاه.شقد تطلع بريئه وهي ترف عينها!!ابتسم ابتسامه جانبيه وبدى يشرب قهوته بدون مايضيف سكر
    غلا انتبهت عليهوماقدرت تمنع نفسها من السؤال
    غلا بصوتها الناعم\تحبها ساده!!
    تركي وحاول يقلد نبرة صوتها بس ماقدر وهدى صوتها بدون وكأنه يهمس\مااشربها الا ساده!!
    غلا قطبت بفضول\ليش!!
    تركي\ماأدريبس اللي اعرفه اني احبها كذا
    غلا وحست باللوعه \ ياربـيماأتخيل.وابتسمت وهي تزم شفايفهامااتخيل اشربها مره
    تركي وعجبه الموضوع وكلماتها العفويه\جربيهاوصدقيني بتحسين بطعمها.
    غلا\لاتحاولمستحيل
    تركي دخل بموضوع ثاني وهو يحس بالصداع فجأه يجتازه\اوكيوين ودك تروحين اليوم!!
    غلا\ماأعرفبراحتك بضيق
    تركي \نروح نتسوق
    غلا وغصبن عنها ابتسمت بفرحه لأنها تحب تتسوق\فكره حلوه
    تركي\اكيد تحبينه!
    غلا ورمشت\كيف عرفت!!
    تركي ناظرها من فوق لتحت \واضــحمايبي لها تفكير

    سكتت وهي تعرف انه يتعمد يحرجهالكنها مع ذلك تحس انه حبه يزيديزيد لدرجة الهيـام
    وحتى بنظراته الجريئه تحبهوودها لو تقول لهوترتاحتحس انها اذا قالت له بتتحرر وبتطير لسماه
    وبتكون اميره لهلوحـده

    طلعوا من المقهى وتسوقوا لأي محل يصادفهم ويعجبهملمن وصلوا لمجمع هاربد سايد






    عجبها غلا محل صغير معروضه في اكسسوارت .وهي تموت على شي اسمه اساور
    كان ودها تدخله بس حيائها منعها!
    وماحست الا بتركي جرها من ايدها الصغيره ومدخلها محل ملابس
    دخلته ونست شي اسمه اكسسوار وهي تشوف البدل المعروضهوتوها بتلمس خامة التيشرت الا شافت شي احمر قدامها
    كان تركي ماسك فستان احمر شيفون ومكسيوفيه ترتر ابيض ناعمناظرته ولقت الأبتسامه بشفاته
    تركي\شرايك!!
    غلا بعفويه وهي تناظر الفستان اللي ابهرها\نعوم
    تركي\اوكيكملي جولتكانا عند قسم الرجال
    مشى وهو لازال ماسك الفستانوغلا استغربت بسالفة الفستان لكنها قالت بالأخير انه اكيد لراوين اخته
    مرت بكل المحلولقت اشياء كثيره عجبتهاوودها لو تشتريهمبس مو قادرهمشت لتركي اللي كان يدور بين جينزات وشكله يدور مقاس لهقربت منهوصارت ورى ظهرهوهو ماحس فيها ويوم خلص وخذ اللي يبيه لف وشافها
    تركي استغرب\خلصتي.
    غلا\ايه
    تركي\وين اللي شرتيه!!
    غلا بااحراج\ماعجبني شي
    رفع حاجبه تركي وطنشومشى وهي مشت وراهحاسب للكاشير وطلعوا
    وطاحت عينها على نفس محل الأكسسوارتوحست بالغصهودها تدخلهبس كيف.!!
    كان يناظرها تركي بدون ماتحس!!وعرف انها ودها بهالمحلجرها مثل كل مره باأيدها ودخلوا
    ناظرته من طرف عينه بحب وامتنانورجعت تناظر الأكسسوارت اللي احتارت من بينهم وش تختاروالا ايش تخلي!!
    خلاها تركي على راحتها وفك ايدهاوجلس على اقرب كرسي وهو يناظرها من ورى النظاره!!ويراقب حركاتها وهي تتجول بالمحل!!

    بألأخير وبعد مدى شوي طويلهاختارت غلا بالغصب اسورتين عرضتينوحلق حديدي له 3 دوائر بنفس الحجم ماعدا الدائره الأخيرهوهي لو دها تشيل المحل كله بس احترمت نفسها!!
    لكن المشكله مو عارفه تختار أي لون!!
    كان له لونيننحاسي غامقوابيض زاهي
    قام تركي من مكانولاحظ حيرتها!!
    وهي قررت تتجرأ وتسأله
    غلا\اي لون احلى!!
    تركي وتوهق فعلا\كلهم حلوين!!
    غلا ابتسمتوسكتت
    تركييوم حس بسكوتهاخذهم من ايدها
    تركي\ليه الحيره!! كلهم لك
    -------------------












    قولي ذبحتيني
    ابعدت سماعة التلفون عنهاوظحكت بشكل هستيري على هالطفله اللي تكلمهاويوم حست انها اوكي وتقدر تكملها قربت السماعه منها
    ابتسام\ومسويه نفسك بو زعم مو مهتمه!!
    جمانه كانت ترص على سماعة التلفون من الغيظ وهي تقول"ياصبر ايوب"
    جمانه\بسومليش تذليني!كملي سالفتك وش قال بعدين
    ابتسام\عشان تعرفين كيف تسوين روحك كبيره علي!!وبعدين تعالي انتي مو مهتمهليش معصبه!!
    جمانه وحاولت تهدي نفسهاوتنتقي كلماتها\السالفه مو سالفة اهتمامحطي نفسك بمكاني لو احد تكلم عنكاكيد ودك تعرفين وش يقولبغض النظر عن الشخصصح والا لا!!
    ابتسام\صح
    جمانه\حلوكملي حبيبتي
    ابتسام\شقولك ماقال شي بعدهاسألني شخبارها. وقلت له هي عند اخوهاوابتسمتبــس
    جمانه بخيبة امل\بس!!
    ابتسام\بس تصدقين والله حركات رجعنا لذكريات اولانتي وياه احلى مجانين عرفتهممواقفكم لاتنسى!!
    "وش فايدة المواقف مدام القلب مجروح ياابتسام"
    ابتسام\اقولجمون
    جمانه بهدوء\هلا
    ابتسام\تدرين كم باقي على العيد واحنا لسه ماشرينا
    جمانه"فاضيه ياابتسامانتي فاضيه"\بالطقاقوتنهدت مو مهم
    ابتسام\الحمدلله انا عندي كم بدله مالبستهموالله ماأحس انه في عيديمكن لأنه كان عندنا زواج غلا
    جمانه وضاقت نفسه وهي ترفع غرتها لورى اذنهاا\يمكـنبسوم
    ابتسام\هممم
    جمانه\متى بتجون!!
    ابتسام\مدري جمانهشكل مرت ابوي بتروح بيت اهلها
    جمانه\اوكي ماأطول عليك
    ابتسام\وين
    جمانه\راوين تنتظرني تحت من زمان!!
    ابتسام وتمنت انها معهم لكن وش تسوي بمرت ابوها\زين مع السلامه
    سكرت جمانه التلفونوهي حايره!!
    مو عارفه وش كانت تبي تسمع من ابتسام!!
    امنياتها وصلت لشي اكبرلأنها كانت تبي الكثير عشان ترتاح!!
    -------------






    راسه ثقلوطاقته كلها انتهت وهو ينتقل بشوارع ومجمعات سدني
    واثر هالشي على وجهه اللي ظل مشدود بسبب اعصابه والصداع اللي لازمه
    ولأنه غلا كانت غرقانه بالحب وباأحلامها الورديه اللي تحققت
    مالاحظت ابدالكن برجعتهم المبكره للفندق وبعد ماتعشوا
    جلس تركي على الكنب بتعب ورمى مفتاح الغرفه وتلفونه بألأرض وهو يمدد رجلينه بالطاوله اللي جنبه وبان قد ايش هو طويللمحته غلا ودخلت الغرفه تبدل ملابسهاناظرت ساعتها وشافتها 8!! يعني دخل العشاء وهي ماصلت المغرب تحسفت انها ماقالت لتركي يوقف بأي مكان عشان يصلونهي بالموت طلعت من لسانها يوم طلبت منه انهم يصلون الظهر والعصر جمعاويوم دخل وقت المغرب ماقدرت تقول شي وتوقعت انه هو اللي بيذكرها.لكنه ماتذكر!!

    دخلت الحمام وتروشت على السريع وصلت وهي تستغفر ربها
    ويوم خلصتاحتارت و ش تلبس.!!وبالأخير استقرت على برمودا حريري لونه نحاسيوتيشرت اصفر وتذكرت ساعتها جمانه اللي تموت على الأصفر!
    رفعت شعرها على فوق وحطت شدو اصفر بدون كحلومرطب على شفايفها

    دق تلفون تركي. واكنس راسه للأرضوابتسم بوهن وهو يشوف المتصل مبارك رفع التلفون ورد عليه على طول
    تركي\هلا
    مبارك\عااااااااااش من سمع هالصــــوتهلا فيك هلاشخبارك!
    رجع تركي جسمه على ورى\تمامانت وش اخباركواخبار الشغل
    مبارك\كل شي تماملاتحاتيوالشغل ماشي على اكمل وجهبس ينتظر جيتك
    ابتسم تركي بتعب وهو يشد باأصابعه على جبينه الحار\زين واللهعلى كذا خلاص مو نازل الرياض
    مبارك\ههههههههههههه لاتخاف مستحيل اصدقكالشغل صار يجري بدمك

    ظحك تركيوكمل حكيه مع مباركوالتفت لاارديا بجهة اليمين وشاف
    غلا اللي توها طالعه من الغرفه
    ناظر بلبسها اللي دوم يعجبهوتذكر الفستان اللي شراه لهااشر لها بأيده انها تجي جنبهوهي شافته وقربت منها
    مسك ايدها وجلسها جنبهولصق فيها بدون مايناظرهاوهي استحت وكان ودها تقوم لكن حست انها تجمدت يوم طوق ايده بخصرها
    تركي\اوكيمو مشكله عندنا من هالنوع كميه كبيرهخلاصسلام


    غلا\منوا!!
    تركي وتنرفز\ليش تسالين!!
    غلا تفاجأت من رده الجاف\لا بس
    تركي\على العموم هذا صديقيتقدرين تقولين انه صديق العمر
    غلا وهي ترمش\اهـا
    ناظر عيونهاوالأصفر اللي معطيها انوثه كبيرهيحب يتأمل فيهاويحب يناظر عيونها اللي حسها كلها برائه وهي رفعت عينها وناظرتهحست انه كل مالها وتفقد السيطره مو قادره تتحكم بنفسها ولا حتى ترمش والجو اللي بينهم كان هدوء وماينسمع غير صوت انفاسهم اللي معطيه حميمه على الجو
    وفجأه عقد تركي حواجبه والصداع بدى يضرب براسه
    انتبهت له غلا وبسرعه تكلمت\تركيفيك شي!!
    تركي بضيق واضح واحتد صوته\صــداع احس بصداع بيذبحني!!
    غلا قامت بسرعه\بروح اجيب بندولوقبل ماتمشي مسكها تركي
    تركي\لا وغمض عيونهماأبي
    غلا تجاهلت معارضته\صدقني بترتاحثوانــي بس

    راحت غلا للغرفهوتركي لازال مغمض عيونهحس انه يوم غمض بدت ترتخي اعصابه شويلكن الألم لازال موجودوهو يعرف السبب
    السبب واضح مثل وضوح الشمسله يومين ماشربوجسمه تعود على الشـرب
    واذا ماشرب الليله. اكيد ماراح يحصل خير!
    --------------




    مجتمعين الشباب كلهم في البيت الكبيروبالتحديد بالصاله الداخليهوكانت الجمعه روعه وخصوصا انه الكل تقريبا موجود
    سلطانالوليدطلالهيثموالجد والجده وهندالكل كان مجتمع ومستمتع بهاللمه اللي قلت تدريجيا بالأيام الأخيره
    سلطان كان مسوي حزبويهتف بأعلى صوتهوالشباب وراه ياأكدون رأيه بكل طواعيه
    هند\انا وحده مالي خلق لبرانبرد وغبار وتعبمو قادره الصراحه.
    سلطان كان معارض بقوه لكلام اختهوبهجوم وبكل اصرار قال\وايش علينا منكاحنا رايحين رايحينوابوي سالم ان شاء اللهوعلا صوتهواللي مايبي يطق راسه بالطوفه
    فتحت هند عيونها بدهشه\انا اطق راسي بالطوفه
    سلطان\اللي على راسه وانتي كمليها ههههههههه
    هند\بعــــد!!
    طلال\عمتي الله يهداك.شفيك صايره حساسههو مايقصدوالصراحهالصراحه احنا نبي نخيم اليوم قبل بكره
    هند وكتفت ايدينها بعصبيه\قولوا لي مين فكرته هذه!!!
    سلطان\مو مهم مين فكرتهالمهم احنا بنخيم بثاني يوم للعيد!!
    هيثم ظحك\قويه ثاني يوم للعيدخير وين جالسين
    الوليد ولأول مره يتكلم\حلاتها والله من ثاني يوموالتفت لجدهها جدي وش رايك!!
    الجد كان رأيه معروفوالوليد قال هالكلمه لأنه عارف و ش رد جده\واحد يفوت طلعة البر.وابتسماكيــد موافــق
    سلطان كان متشقق من الوناسه\ياحـي ابوي واللهخلاص مدام الغالي قال موافق والتفت لـ هند وش علينا من البقيه!!
    طلال بصوت كله فرحه\يعني خلاص نجهز امورنا!!
    الجده\جهز وانا جــدك
    ===========


    اخيرا انتهى الفصل
    لكن الى متى جمانه بتظل تناظر الجانب المظلم للوليدوتفسر اموره على هواها!!

    وتركي وبداية مشواره مع غلا
    امور بدت تنكشف عند غلا وبحكم سذاجتها وحبها له صابتها الغفله
    كيف بتمر ليلتهموتركي بيستسلم لصداعه.!!

    وطلعة البرهل هالرحله بتكون من صالح ابطال القصه!!





    رد مع اقتباس  

صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أنا وصلت
    بواسطة سيدة العيون في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 27-Jul-2010, 12:53 AM
  2. درب درب انا وصلت
    بواسطة دفنت قلبي في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 29-May-2007, 02:43 PM
  3. وصلت وصلت ادخل
    بواسطة حرزاوي في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 08-Dec-2006, 01:18 PM
  4. وصلت وصلت الى عالم اللغة
    بواسطة سارق الحب في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-Jun-2006, 11:52 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •