الملاحظات
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 2345 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 43

الموضوع: برد و جفا و نسمة هوى

  1. #31  
    المشاركات
    3,260
    الجزء الثالث والثلاثون
    (حاجه غريبه)
    ---------------


    صدتــــك!!
    شبصت راوين ايد ينها على السلم بقوهوخافت انها تطيح من صرخة جمانه اللي فاجأتها راوين\ياحمــارهخرعتينــيووبصوت باكيكنت بطيــح!!
    جمانه ماتت ظحك على راوين \محد قالك توقفين هنا على اطراف رجلينك!!.تعالي شتسوين هنا!!
    راوين باأحراج وهي موطيه راسها للأرض\ولاشــي
    جمانه \حلفي انتي بس وعقدت حواجبها كأنه صوت سلطان!!
    راوين\ايه الشباب كلهم تحت
    جمانه واتسعت عيونها\صحيــح!!وابتسمت بخبث ياسلام اللحين عرفت ليش انتي واقفه!!
    راوين وبان توترها\تدرين انك سخيفه
    جمانه \شكرا هذا المطلوبوبعدين تعالي وشفيها يعني اذا ناظرتي سللطانورفعت حاجب اليمنلا عيب ولاحرام!!
    راوين انقهرت وانحرجت وحمرت
    جمانه\شفيك عــاديايزي ياماما.حتى انا بناظر
    مالت براسها جمانه وطاحت عينها على طلال اللي كان متكشخ ولابس شماغه وواقف وماسك ايد جده ويكلمه وواضح بملامحه انه فرحانوظحكت عشان تقهر راوين
    جمانه\والله حركااااااتهههههههههه
    تركتها راوين ودخلت الغرفه وهي معصبه لأنها انفضحت قدام العجوز جمانه
    وجلست على الكرسي وحست انها شوي وبتصيح من الأحراج
    يعني لازم توقف زي الهبله تناظره!!
    لازم حركات المراهقيــن!!
    اللي يشوفها يقول ماعمرها شافته!!
    وش استفادت اللحين!!
    شوفه وحرقت جـــوفاووووف
    ------------------






    ماسك بايده اليسار الأكياس اللي اشتروهاوبايده اليمين ماسك سماح اللي تعبت عليه بالسوقواول ماوصلوا الشقه حط ألأكياس بألأرض وخذ المفتاح من جيبه
    سماح\خلاص احمدوظغطت على شفايفها بوهنابي اتنفــس
    احمد التفت لسماح بسرعه ولف حوالينه وماشاف احدورفع الغطاء من وجهها وشافها معرقه ومحمره وسندها على الجدار\اتحملي حبيبتيشوي بـسودور بين كومة المفاتيح على مفتاح الشقهوبصعوبه لقاه فتح الباب وخذ الأكياس وعلى طول دخل سماح الغرفه وجلسها على السريروجلس جنبها وهو متوتر\انا قلت لك ماله داعي تروحينوانتي اللي اصريتي!!
    سماح\خلاص احمدمو وقت لوم وغمضت عيونهاارجــوك
    حس بالتعب لتعبهاوحس بالألم لألمهامسح على جبينها ورفع خصلات شعرها المعرقهوقام من السرير ودخل المطبخ وصب لها حليب باردوراح لها وشافها لازالت مغمضه
    جلس جنبها وهو يفصخ غترته وهمس\سمــاح
    فتحت عيونها سماحورجعت تغمضهم\لاأحمدمو مشتهيه أي شي
    احمد\ادريبس لازم تشربينوسندها بأيدهيالله عاد
    سماح بااعتراض وهي تسكر شفايفها\صدقيني ماأبي تونا متعشينمالي خلق.
    احمد تجاهل كلامها وشربها غصب
    احمد\بعد فتحي بقى شوي.
    سماح\يوووه احمــ وسكتت يوم دخل الحليب غصب بفمها
    احمد\كأن دلعك زايد هاليومين!
    سماح بعصبيه خفيفه\ليه مو من حقي!!
    ابتسم لها وقام يبدل ملابسه\من حقك ونص بعد
    بادلته سماح ألأبتسامه ورجعت تتسند على السريرحطت ايدها على بطنها وتحسست عليهعلى حسب كلام الدكتوره كلها شهرين وتولدواحساسها يقول انها هالأيام موعد ولادتهاوالامها صارت لاتطاقمو عارفه هل بسبب الحبوب اللي تاخذها.او الثقل اللي بطنها هو السبب!
    دخل احمد وهو مبدل وناوي ينام جلس على السرير وقابلها
    سماح\اقول احمد
    احمد\نعم
    سماح ولازالت ماسكه بطنها\احس اني بولد هالأيام!!
    احمد\مو كانه بدري!
    سماح\انت لو تشوف بطني كيف منتفخ والعروق كيف متجمعه فيهكان مت خوف علي.احمد
    احمد بـحيره\عيونــه
    سماح بنظراات حزينه\انا خايفه!!
    احمد\من ايش!!
    سماح\مدريخايفه وبس
    احمد خف صوته وبانت حنيته\ليش الخوف وانا معاك!!
    سماح\اخاف اموت وانا اولد!! وبنظرات جاده احمداذا بولد ادخل معي غرفة الولاده
    هزته احمد كلمة الموتوتلخبطت افكاره وماعرف كيف قدر يسطير على الوضع ويرد على سماحلكن شعر انه قلبه هو اللي تكلم مو لسانه\اولا ماأبي اسمع كلمة موت من لسانكسامعتني.
    .وثانيا مين قالك اني بخليكبكون معاك بكل لحظهفاهمتني بكل لحظه
    ريحتها كلماتهلكن لازال الخوف مسيطر على افكارها
    سماح برجا\ ماتقدر تاخذ اجازه هالأيامخلك جنبي.اخاف يجيني الطلق وانت بعيد
    استغرب احمد من كلام سماح!!ليش هالخوف كله!!
    تأثر من كلامهاوغصبن عنه صابه الخوف والرهبه وهو يتخيل امور كثيرهحس انه مقصر معاهاوخصوصا بشغلهشغله اخذ الكثير من وقته!!
    لكن ماعنده حل ثانيوظيفته هذه هيماتتغير ابداوسماح هي الضحيه!!
    لازم ياخذ اجازهسماح اهماهم من كل شي
    واذا صابها اي ضررمااراح يسامح نفسه ابدا
    ---------------





    حبة البندول اللي اخذها خففت الصداع نسبياّوريحته خصوصا بوقته الحرج
    جاته لحظه قرر انه ينزل فيها لأقرب محل يبيع فيها الخمره ويشرب لحد الثماله ويعوض فيها
    هاليومين اللي مضوا!!
    .لكن هاللحظه تبخرت بالهواءومااصبح لها اثر وهو يشوف نظرات القلق بعيون غلاهالنظره هذه ذكرته بشخص نساهاو حاول انه يتناساه
    هالنظره هذه كانت غيرغير عن نظرات الهيام اللي بعيونها
    هالنظره كانت كلها خوف وحيره وحنيـه
    هالنظره ذكرته بنظرات امه اللي ظن انه نساها!
    كان دوم يحاول يتحاشى عيونهاكان خايف انه يتأثر فيها و يأنبه ضميره وهو اللي قلّه مايحس بالأتأنيب.
    وكيف يحس وهو قلبه صار عاصـيوقلبه ظلّ طريقـه!!
    كل مايتذكر انه امه نورنور اللي عايروها بالهنديهيقسى قلبهويتحجر مثل الصخر اللي حتى امواج البحر ماقدرت على قسوته وجموده!!
    ومع كل هذامع كل انواع الذلّ اللي استشعره!!
    كان عارف ومتيقن انه مرده بيحنبيحنّ وحتى لو فات الأوان
    "تركــي"

    التفت لهاالتفت لغلا وطاحت عينه بعيونهاوالمسافه اللي بينهم كانت سنتيمرات معدودهماأتحمل هالمسافه
    وابعد وجهه عنها بااقل من ثانيهيحس انه مشاعره متلخبطهومو قادر يواجهاولا يواجهه هالعيون اللي اوقظته من سباتـه
    غلا بنبره اتعبته\احسن اللحين!!
    بدون شعور حس انه بدال مايلين قسىواستغرب من نفسهبعد كل هالمشاعر ومحاسبة نفسه يقسى!!
    ليش يقسى!!
    معقوله لأنه رافض يواجه حقيقته المـره!!
    تركي بنبره خاليه من المشاعر\ايهاحسنووقف بسرعه تصبحين على خير





    اول ماصحتمررت ايدها على مكان تركيولقته خاليفتحت عيونها واعتدلت في جلستها
    وهي مستغربه"وينه"قامت السرير وطلعت للصاله و اعتفست ملامحها وهي تحس بـ برودة الأرضيه وهي حافيهطلت على البوفيه ومالقته لكن شافت صينية الفطور.وعرفت انه فطر وطلب لهاغسلت وجهها وجلست تاكل لأنها جيعانه وماذاقت الأكل من امس
    بكره ليلة العيدوعلى حسب مخططات تركيفشكلهم بيعيدون هنـاوهذه اول مره تعيد بعيد عن اهلها وبلادها!!لكن اكيد بتكون غيــر بوجودها مع تركـي
    واثناء ماهي تاكلدخل تركي وجلس جنبها بدون ماينطق بحرفوبعد فترة صمت تكلم
    تركي\متى صحيتي
    بلعت اللي بفمها وردت عليه\من شوي!!
    قام من مكانه متجهه لغرفة النوموهي ماقدرت تسأله لا وين كنتولا وين بتروح!!

    وبعد فتره قليله خلصت اكلها ودخلت الغرفه ومالقتهتقربت من الحمام وسمعت صوت قطرات المايوتوها بترجع الا طلع بوجهها تركي واصطدم فيها وخرعهاوهي طاحت بصدره العاري.

    بهاللحظهولأنها مازالت مصدومهماقدرت ترفع جسمها عنه وهي تحس بالبلل اعترى وجهها
    رفع وجهها بايدهويوم شاف البلل بوجهها ابتســموماقاوم الظحكــه وضحك بصوت هادي لمن هالظحكه علت وعلــت
    يوم استوعبت غلاابعدت ايديه عنهاولفت وجهها وهي متفشلهوجلست على الســرير ورمت وجها بالمخده وهي تحاول تخفف من الحموره والحراره اللي احتوتها
    ودها تبكي اللحين من الأحراجمو قادره تتحمل أي لمسه منهتحس انها تتغير بلمساتهوتتعلق فيه اكثر واكثر وروحها تطير لفوق مثل العصفور الحر
    لكنها تستغرب من تصرفاتهمره يضحك مثل الطفل اللي ماعرف الهمومره يحتد مثل الصقر اللي دوم عالي
    احساسيها صارت تكبر من دون ارادتهاوحتى وهو غامض وحاد تحبـهويمكن اللي علقها فيه زود هو غموضهوقوة شخصيتها اللي يفرضها على كل مجلس يكون موجود فيه

    مسكها من كتفها ورفعها.وهي مستلمه له وغمضت عيونها بقوه لأنها مابدل!!
    تركي وهو يمسح على شعرها\ليش الحياءانا زوجـك
    غلا بهمس \ادري
    تركي باابتسامه جانبيه\حلو انك تدرين
    مسكت ايده اللي تمسح على شعرها ونزلتها بهدوء
    تركي انصدم من حركتها واحتد صوته\ليش!!
    غلا لفت وجهها عنه وقالت\ماأقدر اتحملوغمضت عيونه و بنعومه زايده كملت افهمنـي!!
    ابتسم لها تركي وفهمها على طولومسك ذقنها هذا هو اللي يبيه يحبها اذا استحت\طيب يابنت عميوريني كيف يتتحملين اللحين!!
    ------------------



    بليزلا تسون حركات وتجلسون على البدله خمس سنينبكره ليلة العيـد.يعني فهمومها مافي وقت!!
    تأففت ابتسام بضيق لحد الآن مالقت شي يناسبهاوالمحلات كلها زحمهواذا لقت بدله حلوه ماتلقى لها مقاس.>>هذا حال معظم البنات اليوم

    جمانه راحت تحاسب الكاشيروجرت راوين معاهاخلاص الي شافته بتشتريهوماتبي تتعب نفسها وهي تدور بدون فايده
    ابتسام\فجور حرام عليكوالله انا خلقه متضايقهشوفي لحد اللحين ماشريت شي!!
    تجاهلت فجر كلام ابتساموخذت من البترينا بلوزه عجبتها!!
    فجر\شرايك بهذه!!
    فرحت ابتسام بالبلوزهواكثر شي شدها هو الوانهاالبني والذهبي والأحمرلكن يوم دققت فيها لقتها طويله حيل
    ابتسام\فجورطويــله!!
    ظحكت فجر وهي طفشانه ومتملله.ماتحب شي اسمه سوقلكنها جات علشان عيون بنات عمها اللي ارغموها على الطلعه
    ابتسام وشوي وبتبكي\ليش تظحكين!!
    فجر وهي تطوي البلوزه وتتذكر امور حلوه\تذكرت غلاكانت دوم تجنني اذا اختارت شيتعفس المحل كلهوبعدين تطلع ولاكأنها سوت شيوتنهدت بصوت مسموعوالله وحشتني اختي!! ورجعت تناظر ابتسامالمهم ماعلينابتاخذينها والا!!
    ابتسام حايره وظلت ماسكه البلوزه وتلفها من كل صوب\مدري
    فجر\طيب تعالي نسأل البنات.
    ابتسام\اوكي
    قربت ابتسام وفجرمن راوين و جمانه اللي توها دافعه ومخلصه
    ابتاسم\شرايكم بهــذه!!
    جمانه\فظيعــهمن وين جبتيهاماشفتها.!!
    ابتسام\فجر طلعتها ليها راوينشرايك
    راوين\الصراحه ماتتفوت البلوزهوبعدين انا شفت بالمحل اللي قبل هذا تنوره تناسبهاطقميها معها.
    ابتسام\متأكده
    راوين وابتسمت\ايه متأكده
    ابتسام\اممم
    فجر\شوفي بسوماذا ماتبينها مو مشكلهنكمل المحلات يمكن نلقى!!
    ابتسام واتخذت قرار\لا خلاصبشتريهاوعلى قولتهم الموضه طويل.
    جمانه\بس لحظه مو كأنها ضيقه شوي.
    ابتسام\حرام عليكشنوا ضيقه!!
    جمانه\شفيك انتي اذا عدله عليك.خلاص اشتريها
    ابتسام كانت متضايقه على متنها الزايد والملحوظ وقالت عشان تقهر جمانه\اكيد بتشريهاماراح انتظرك
    جمانه وعقدت حواجبها\ماصخــه.!!
    سفهتها ابتسام وراحت تحاسب,ظحكت عليهم راوين.!!
    فجر لجمانه\احنا ماصدقنا على الله تلقى شي يناسبها.وانتي تقولين ضيقه!!
    جمانه ظحكت بقهر\اسفه عمتــيغلطنــا
    راوين\ياعيني على الأدب
    جمانه بدلع\من زمان انا مؤدبهبس انتوا توكم تعرفون
    راوين رافعت حاجب وودها لو تصيد جمانه بأي زله\مو كأنك تكررين هالجمله دوم!!
    جمانه\شسوي فيكممحد مصدق اني مؤدبــه!!
    ---------------







    المطعم كان هــادي جداوصوت الموسيقى الرومانسيه هي السيمفونيه الوحيده اللي محايطه الجو
    والشموع اللي في كل طاوله زادت شاعريه على الجووالأناره كانت خافته وصفــراءواللون اللي طاغي على المكان هو اللون الأبيض وممزوج بلون الذهب الفاتر حتى المنيو على قولة غلا كان بنفس اللون
    كانت تناظر الزباين اللي داخلين بكل حــب وهو تشوفهم كيف ماسكين ايد بعض بكل حميمه وماهمم الناس اللي حولهم
    وعيونهم تحكـتي معاني الحـب والألفــه!
    كانت تتمنى تشوف هالنظره بعيون تركـيكانت تدري انها عاجبتهلكن متى يقول الكلمه اللي تحلم فيها من زمــان!!
    متى يقولها لهاوهي ترد عليه باأجمــل منهامتى!!
    ناظرته بكل حـب يمكن يحس باللي يجول بداخلــهالكنه كان منشغل بالمنيوا اللي قدامــه
    كان هالليله لبسه رسمـيوانيــق يزيـاده بجاكيته ألأبيض اللي فصخه وحطه على الكرسي وظل بالبلوزه البنيـهوالجل اللي رجع شعره على ورىوبنظارته اللي تتمنى لويبفصخها لو دقيقه عشان تتأمل عيونه بوضوح
    مسك تركي ايدهـا وهي سرحـانه فيهوهي ارتجفت من لمسة ايده
    ظغطت تركي باايده اكثر وقربها منه
    تركي\ليه هالرجفـه!!
    ابتسمت غلا بخجل\مدريبسوسكتت
    تركي ابتسم لأبتسامتها وقرب نفسه اكثر لمن باس ايدها
    تركي بهمس\واللحيــن
    ماردت عليه وحاولت تجر ايدها لكنه كان متمسك فيها ويبتسم ناظرت حوالينها بتوترخافت انه احد شافهــم.
    لكن حصلت انه الكل منشغل باللي جنبه
    تركي\شتناظرين!!
    غلا كانت منزله راسها\تركيبليــز
    تركي\مأاسمــع
    رفعت راسها غلا بقهر\لاوالله
    تركي\تدرينحلوه وانتي معصبهوحلوه وانتي هاديهوسكت شويوكملكل شي فيك حلو
    غلا بعفويه \ادري وسكتت وهي مصدومه من نفسها كيف قدرت تقول هالكلمه له"ياربي وش بيقول عني اللحينماعندي حيــا"
    توها بيرد عليهاالا جاء الأكل لهم ترك تركي ايدها وهي على طول حطتها بحظنهــا
    .وحط النادل الصحون بالطاوله ومشى
    خذ تركي الشوكه والسكينوهو عارف انه غلا ماراح تتكلم
    اخذ قطعة ستيك وقربها لغلا
    غلا كثرة صدماتهاوزاد حياءهاوحمر وجهها
    ولمن شاف عدم تجاوب منهاقربه لفمها وبنظراته كان يطلبهــا
    فتحت غلا فمها وهي تتمنى تنتهي هاللحظه ويريحها تركي
    ماكان يعرف انه يسبب ربكه بقلبها الصغيــر.ويشعل روحها بحرارة تصرافاته
    لكن بألأخير حست بفرحه تغمر روحهــا
    تحب الأهتمام اللي بعيونهوتحـب والله غروره
    تركي\شبعتــي!!
    غلا\ايه
    تركي ويعقد حواجبـه\طيب انا ماشبعـت
    ابتسمت غلا بخجلومدت لها بشوكه مثله وكل مافيها يرتجـف
    قرب لها تركي اكثروهي وصلت لهويوم دخل الأكل بفمه غمضت عيونها وهي تضحك من الخجل


    طلعوا من الفندقواجر تاكسي
    كان حاس بالسعاده لأسباب كثيره
    طول هاليومين قدر بصعوبه يمسك نفسه عن الشرب وياخذ البندول بكميات كبيره عشان تخفف صداعه ويمكن طلعاته اللي من الصبح مع غلا لحد الليل هي اللي مخليته ينشغل عن الشربلكنه متأكد انه بيجي يوم وبيرجع للشربوهاليوم اكيد قريبلأنه مقاومته اصبحت ضعيفه

    طلب من راعي التاكسي انه يوقفهم هنا يوم قربوا من الفندق لأنهم بيكملون مشي.
    مشى تركي وهو رافع جاكيته على كتفهوغلا تمشي جنبهمسك ايدها بدون يناظرها
    غلا كانت بقمة سعادتها اللي صار لها اليوم اكثر من اللي تتمناهوهي بالمقابل تمسكت فيه اكثر واكثر
    حس تركي فيهاوبدى يدندن بصوت واطيولأنها من عشاق عبداللحليم غنى

    حاجه غريبهحاجـه غريبه
    الدنيا لها طعم جديــد
    غلا ناظرته بعدم تصديـق"صوته المخملي اثر على مسامعها"
    حاجه غريبهحاجه غريبه
    انا حاسس اني ده يوم عيد
    حاجه غريبهحاجـه غريبه
    الدنيا لها طعم جديــد
    حاجه غريبهحاجه غريبه
    انا حاسس اني ده يوم عيد!!
    سكت تركي عند هالمقطع وهو مستغرب من نفسهطلعت منه الكلمات بكل عفويه. وكأنه تدل على حالة نفسيته المرتاحه!.واللي يحسه بداخله كان كبيروصعب ينوصف

    غلا فاجأته وهي تكمل الأغنيه بصوتها العذب
    بدت بااول كلمه وانا حاسهوانا حاســهونست الخجل وكملت
    وانا حاسه الدنيا هربانه
    ويانا بالليل كل سعاده
    حاجه غريبه

    اندهس منها تركيوكمل بسعاده
    حاجه غريبهحاجه غريبه
    انا حاسس اني ده يوم عيد
    حاجه غريبهحاجـه غريبه
    الدنيا لها طعم جديــد
    حاجه غريبهحاجه غريبه
    انا حاسس اني ده يوم عيد!!

    ظحك تركي عليهاماكانت تتقن اللهجه المصريه لكن صوتها الناعم اثر على نفسه بكل قوهحس انه صوتها هزه وضرب دقاته قلبه بشكل سريع و احساسها العذب وصل له

    وظحكت معاه غلا وظحكهم ملى الشارع وحس انه كأنه رجع لأيام السبعيناتايام شاديه وعبدالحليموخصوصا وهم راجعين من سهره جميله بظلمة هالليل وماسكين ايد بعض بكل حميمهوكملوها بهألأغنيه اللي جات بوقتها
    مشوا للفندق وهم يكررون الأغنيه بدون خجل وبراحه غريبــه.وهم عايشين احلى لحظات عمرهموكل اللي يقابلهم ينعجب من هالثنائي ويتمنى ربع هالسعاده الي تهل بوجهم
    ----------





    روعــهروعــه يايوسفشي مثيرامزجت الواقع بالخيال!!
    اشرقت الأبتسامه بوجه يوسف وهو يسمع المديح من الدكتور سمير
    يوسف\شكرا يادكتوراسعدتني بكلماتك
    الدكتور\صدقني لو في عبارات اجمل بقاموس ذاكرتي كان مابخلت عليك فيهاوسكت لحظات.وكملكم بقى لك لوحه وتنهي شغلك!!
    يوسف كان يفكر بموضوع اللوحهو صحيح رسم كميه لابأس فيهالكن الحفوز اللي بقلبه حمسه اكثر وريشته ماكانت تجف طول اليوموحتى وهو نايميصحى ويكمل بقية رسوماتهولو عليه يرسم بدون نهايه وبدون تعب.!.وكيف يتعب وهو يشوف الحلم منور قدامه وبانت اخيرا ملامحه!!
    يوسف\مو كثيرلكن ماأقدر احدد لك حاليا
    الدكتور\اوكيبس اللي ابيك تعرفه انه عندي دره لمده لاتقل عن 3اسابيعوبعدها اتمنى اشوف انك جاهز من جميع النواحي
    يوسف\ان شاء الله خير.
    الدكتور\نسيت اخبرك بشيبعد ماأرجع عندي لك مفاجأه بتعجبـك
    يوسف\بتخليني اهوجس يادكتور
    الدكتور\لاتهوجسمفاجأه راح تعجبك صدقني!!
    ابتسم بحب للدكتور سميرمو عارف كيف يشكرهحروفه صارت تخونه امامه عطفه وفضله عليه
    مافي كملة شكر توفي حقـهوحتى لو الشكر من اليوم لبكره ماراح يكفي!!
    ترك العنان لعيونهكانت تعبر عن الف معنى ومعنى يحمله بقلبه لهالشخص الغالي عليه
    الدكتور مد يده\يالله يايوسفمع السلامهاشوف على خير باذن الله
    مد يوسف يده لهوهو حاط امله كله بالله ثم لـ هالأنسان الطيب
    وصحيح اذاقالوا
    ضاقت فلما استحكمت حلقاتهافرجـت وكنت اظنها لاتفرج
    --------------





    لـيلي مـثل لـيلك ؛؛. او همومنا غير
    قـلبي صـباحك مـشرقه مـع صاحبي
    يااللي السما عندك؛؛. رياض ونواوير
    ومـن الـفرج عجعج سناها وفاحي
    وانـا نـجومي ؛؛. في الغداري مسامير
    عـلى الـسما ؛؛. دقـت فـكل النواحي
    عـلمي بـنور الشمس ؛؛. وقت المعاذير
    قـلت الـفراق ؛؛. وصـار هذاطاحي
    كـان الالـم ؛؛؛؛ غـيث فـدمعي تناثير
    وكـان الـندم سـيل فخدى بطاحي
    لي فتره ماكتبتوالسبب غير معروفوهذه الخاطره لها فتره غير معروفه نهايتهواليوم انهيتها بدون نفس
    احس بفتور بالكتــابهقلمي ماصار يساعدني
    حسيته بلحظه انهغريب عنيوحتى الورقالورق اشوفه باهت وهو ساطع بلونه ألأبيض
    احاسيس غريبه تجتازنيوانا جاهلتهااحس بملل من كل شيواللي مستغربه حتى الورق ملاذي الوحيد ياأستمنهوبلحظه غريبه ضعف ايمانـيوالمصيبه انه كل ماأقول اني بقرأ قراءن عشان ارتاح واتقرب من ربي انسىاو ألأصح اتناسـى.!!صرت كسوله بكل شي!!
    ياربــي ساعدنــيانا بحيـره من امــري!!
    احس بظلمــهظلمــه بعيونيواعصابي تالفه
    افتقدت غلاوافتقدت احمدالبيت صار هادي بدونهم!!
    حتى هيثم افتقدتهماصارت اشوفه دوم
    وياسمين علمي فيها بنهاية الدوام
    واليوم ليلة العيدفشله ادق عليها اللحين!!
    ياربي مالي غيـرك ساعدنـي.اناجيــك ياعالم ماتخفيه نفسي
    اناجيك وكلي امل انك تساعدنيوتبرد على قليبـي!
    -------------








    من وين لك هالصـوره!!
    ابتسمت ابتسام بين دموعهـا اللي تنهمر بدون شعور اذا شافت صورة يوسف
    ابتسام\شرايك فيهــا!!مو يشبه عزيز!!
    الوليد\اول شي قولي ليمن وين لك!!
    ابتسام\يعني من وين بالله عليكمن الألبومشفتها بالصدفــهواحنا غافلين عنها!!
    الوليد\اشوف
    مسكت ابتسام الصوره بقوهوهي معترضه
    ابتسام\لا
    الولليد احتار من امرها\ليش!!
    ابتسام\بساخاف تاخذها…وانا ماصدقت اني لقيتها
    الوليد\طيب بشوفهــاحرام اشوفهــا
    حست ابتسام انها زودتها…اعطته بهدوءوهي تناظر ملامح وجهه المخطوفه من الفرحه
    دقق في الصوره اثكروحس انه غاص بملامحهاشتــاق لهاشتاق له كثر المطـر اللي ينهمر وماينعداشتاق له كثر السحب وكثر البحـراشتـاق لهومحد يلومـهوالله يلوم اللي يلومـه!!
    ابتسام حست بسرحان اخوهاوهو يضغط على الصوره بدون شعورلكنها تركته ومسحت دموعها وهي تشوف اللهفه اللي بعيونهوماحبت تخرب عليه هاللحظه
    الوليد حس فيها\ليش تصيحينوانتي كل ليلة عيد تصيحين!!
    ابتسام وتحس بالعبره تخنقها\بسارجوك خلني اصيح وارتاح
    سكت الوليد وماعرف وش يقولابتسام كانت تصيح عليه قبل ماتصيح على نفسها!!ماقدرت تشوف هالنظره بعيونهنظرة المحروم والملهوف
    الوليد بهدوء\ابتسام
    ابتسام وكان صوتها مبحوح\نعم
    الوليد \باخذ الصوره اليوم وترجاها بعيونهبسوي لها كوبي وبرجعها لك
    انصعقت ابتساموحطت ايدها تحبس العبره والصرخهماتبي تشوف هالنظره منهنظرة ألنكسار اللي بعيونه عذبتها وذبحتهــا!!ماقدرت تتكلموتركت العنان لدموعهــا
    الوليد شعر بضعفه قبل ضعفها
    وعرف انه كلهم ضعاف ومابأيدهم غير هالصوره اللي صارت تروي شوقهم وحرمانهم
    --------------





    استشورت شعرهاوقررت تلفه بالبخار عشان اذا صحت الصبح ماتحاتيهاسدلته ورى ظهرهاودخلت تاخذ الرولاتويوم طلعت شافت تركي شكله معتفس و مايل على الباب ومغمض عيونهوشكله توه جاي

    قربت منه بسرعه وهي ميته من الخوفوقطت كل اللي بأيدها
    وصلت له وهي تصرخ باسمه "تركـــي"
    مسكته من خصره تحاول تسنده وتصحيه بضرباتها الخفيفه على خده
    تركي كان سكــران لحد الثمالــهمااستحمل الوضعوبلحظة ضعفشــرب وعوض كل ألأيام اللي انحرم منها
    حس بضربات على خدهوفتح عيونه الحمراء بصعوبهوهو يحس انه كل شي بعيونه تدور
    لمن ارتكزت عينه على غلا
    جرّ ايدها بقوه لمن طاحت وهويصرخ
    تركي\وخــري زييين
    مشى وهو يتمايلوبين كل خطوه كان يميل جسمه وهومتعرض للطيحه
    غلا لازالت متجمده وجاهله الموضوعويوم شافت منظر تركي قربت منه وهي خايفه انه يطيح!!
    كانت خايفه عليهوتناست كلمته القويهوضربته ألأقوى
    جلسته على الكنبواثناء ماتقرب منهحست بريحه غريبه منهواعتفست ملامحها
    هالريحه هذه وقظتهاوصحتها من نومهاوكل ألأعراض اللي بتركي اكدت لها شكوكهــا
    قربت منه اكثر وهي تتمنى انه اللي في بالها يكون مو صحيحهي تحبهتحبــه ليش مايفهم!!
    ولمن وصلت لفمه
    حست بألأشمئزاز والحسره والكـرهوابتعدت لأخر الصاله وهي تصرخ وتصيح من كل قلبها وتقول"حرام عليكوالله حــرام"
    -----------

    الجزء الرابع والثلاثون
    أرواح ترفـرف
    -----------------





    ماتدريهل تدعي عليه وبهالدعـوى تبرد قلبها المقهور!!او تحسب اجرها عند اللي اكبر منه وفوقـه
    ماتعرف هل هويتقصد تعذيبها!!او انه يتللذذ بـ المهـا!!
    يمـه بس انا مو عبده لهولا لمرتهحرام عليه!!
    طبطبت ام بندر على بنتها بحنان وهي تترجاها بعيونها اللي غلب عليها الدهر\سفهيه يايمهلاتخلينه يستقل عنادكوبعدين على اجر ياحبيبتياحتسب اجرك عند ربك
    ياسمين مسحت دموعها بكف ايدهاواحتد صوتها بقهر\لاتحاولينمستحيل اطبخ له الذبيحهاذا هو يبيخلي مرته تطبخ له.اليوم عيد يايمه عيدوانا اقضي هالعيد بالمطبـخ!!ياكثر المطابخ اللي بالخبرخل يدفع شوي من فلوسه اللي حاطهم على قلبه!!
    دخل مراون هاللحظه وهومتكشخ بثوب العيدسلم على جدته وحب راسهاوبالمثل سوى لعمته
    مروان\شالزينشالحلاه! على وين العزم ان شاء اللهبس وش فيه الحلو زعلان!!
    الجده\تتدلع بنتناوقامت بصعوبه اسندها مروان ولبست عباتها!!
    ياسمين\وين يمـه
    ام بندر\بروح اعيد بالجيران!!
    ياسمين كانت تبي تروحويمكن اكثر شي ضايقها بسالفة الطبخ انها ماراح تقدر تطلع وتشوف فجر وبتظطر تجلس عشان النذل اخوها
    طلعت ام بندر وياسمين تخفي دموعها عن مروان اللي من شافها تدمع جلس جنبها
    مروان بخوف\ياسميــن!!
    ياسمين كانت عارفها انه بيسألها فاأبتسمت بين دموعها\انا مو ياسمين لين متى بظل افهمك!!انا عمتك سامـع!!
    مراون\فديت هالبـوز اللي ممدودولايهمك ياأغلى واجمل عمــه وبأدب مصطنععمتي ياسمين
    ياسمين بصوت جامد وابتسامه تحالو تخفيها \صدقتي مو لابـق!!
    مراون\شسوي فيكانتي اللي تبين اناديك بعمه!!
    ياسمين\يالحــامض.<<هالكلمه تذكرني بشخصيه عزيزه احبها كثير بس وينها!!
    مروان مستغرب من الوصف وحس بحموض بلسانه\حامض!!.زين بعديهابس قوليليش متضايقـه!!
    تنهدت ياسمينومسكت ايد مروانتبي تحس بالأمـاناو الرحـه\مو متضايقـه
    مروان\حطي عينك بعيني!!
    تجاهلت كلامها\امك صحـت
    ابتسم بسخريه\لا طبعـا!!
    صرخ مروانوفاجأ اسمين بصرخته\يوووه نسيت!!
    ياسمين\شفيـك خرعتني!!
    مروان\اخوك يبيكالله يعيني عليه اللحينوش يفكني من لسانه البذيء
    ياسمين\مروانوبعدين معاك!!
    قام بسرعه \وانا ماأقول غير الحقيقه!!
    بهاللحظه دخل بندر وهو رافع ثوبهوطاوي اكمامه\وعمى بشكلك ماتسمعين!!
    ياسمين توترت وسكتت\قومي قومه تشيلك مافي وقـت!!
    ياسمين نزلت عيونها ومشت بتطلع وكانت بتبدل ملابسها الجديده اللي قررت تروح فيهم لفجر!!
    لكن نظرات بندر لها ذبحتهاوحست بالـذل والمهانه!!وكرهت هالعيد اللي اوله الظلم والعذاب!!
    ناظرها بندر وكان وده يذبحهـا يحسها عاله ثقيله عليه!!
    يتمنى يزوجهـا ويفتك منهالكن كان غصبن عنه متحمل عشان امهولو امه ميته كان رماها من زمـان على اول واحد تطيح عينه عليه!!
    ناظر مروان ابوهوشاف كل حقد العالم متجمتع بعيونه!ّ
    كان يسأل نفسه كثيرليش ابوه يكره اخته الوحيده!!ليش يعاملها بكل حقدليش يذلها وهي يتيمه وكسيره!!
    يتمنى يعرف السببيمكن يسامح ابوهيمكن يغفر له زلاتـه!!يمكن يعفو عنه ويطلب له الهدايه!!
    لكن مالقى الجوابمالقى غير قلب قاسـي وروح ظالمـه
    بندر انصدم من نظرات ولدهكانت نظراته قاهره ومرتكزه عليهشاف القهر والوعيد بعيون ولده
    حس انه ولده ماهوب بولدهماعرفـهكانت نظراته تقتله
    حس بالوعيد والثأر بعيونه
    حس انه الدنيا بتدور عليهومثل ماعذب امه واخته بيجي يوم وولده بيرد له الصاع صاعين وبيعذبه وبيتلذذ بتعذيبهبيعلمه وش معنى كلمة ظلـم!!بيفهمه انه الدنيا ماتسوى بدون امـان!!
    خاف من هالنظرات وعلى طول ابعد وجهه عنه وطلع من الغرفه وقلبـه يخفق بقوه.
    -----------







    فتحت عيونها وهي تشوف الدنيا ظلمـهوالم فظيــع يغزو ظهرهامو قادره تتنفس تحس انفاسها مكتومه وانفها ملتهـب بحرارهحاولت تتنفس من فمهـا وحست بالهواء البارد يضرب ضرب بـ حنجرتهارفعت شعرها من وجههاوشافت نفسها متمدده على نصف الكنبه اللي كسرت ظهرهاورجولها كانت ممدوده بالأرض
    دارت عيونها حول الغرفــه وشافت كل شي طايح بألأرض والغرفه معفوسه
    ناظرت السرير والشراشف والمخدات اللي مرميه باهمالوملابسها واغراضها وكرسي التسريحه
    كل كل شي مرمــي وبسبب هالصـوره تذكرت كل شي صــار امسوماحست الا بالدمـوع تملي وجهها وتوصل لشفايفها الجـافه
    اليوم عيـدتركي كان سكرانسكران بليلة العيـد!""
    العبـره كانت تخنقــها وتعذبهــا وتكتمهـا كل ماكررت بنفسها هالجمله
    اليوم عيـدتركي كان سكرانسكران بليلة العيـد!""
    لمن اشهقت بصوت مؤلم وعالي وبكــت من كل قلبــهابكت على حياتهـا اللي تدمرتوبكت على تركـي اللي خطف فرحتهـا بمصيبـتهكل ماتتذكر شكله المبهدل وهو جاي من بـرهكل ماتتذكر عيونـه الحمره اللي تقطر دموريحته اللي طلعته على حقيقه وفضحتهكل ماتتذكر ضربته لها يوم يجرها ويطيحها بألأرض تحس بالـدم بيتفجر من خلاياها بكل عنـفبس هالضربـه تهـون وغموضه وغروره يهـونلكن خداعـه وخيانتــه ماتهـونابدا ماتهـون!!
    ليش ياتركـي ليش!!ليش ذبحتنـيوخطفت فرحتـيحـرام عليـكانتي ماتـدري وش سويت فينـي
    قتلتنـيوحطمت كل آمالـيبليلـه كنت متوقعتها غيرليلة العيداول ليله بتجمعني انا وياكمحد كان راح يكدر لحظتنـاوانت اللي قتلت هااللحظه بأفعالـك
    اللي يشرب الحـراموهو حراماكيد قادر على أللي اعظم منه!!
    وبهالفكره تذكرت الصلاهنادر ماتشوفه يصلـي!!
    وليش تستغرب من الموضوعاذا كان يشرب وعصى ربهاكيد استغنى عن صلاته
    رمت نفسها على الكنبه وهي تضرب بأايدها عليـه بكل قوتها بدون ماترحـم نفسها.ولا ايدها اللي زرقت ووضحت عروقها
    وظلت تصيـحوتصيـح على حظهـاوحبهـا المولود اللي ماتهنت فيه


    راسـه ثقيــلثقيــل لدرجة انه يحس بأأعصابه بتتفجر هاللحظــه من كثر الـدم المجتمع فيها
    فـتح عيونه ثوانـيورد غمضها بقوه وهو يجاهد على ارتخاء اعصابه
    رفع ايده وظغطها على جوانب راسهوحس بالألم هنا يحتويهشدد الظغط ببطء وهو يمرر ايديه على اطراف جبينهمو قادر يقاوم الألمصــداع اليم سكن فيه
    مو قادر يتحركولايفتح عيونهيبي الراحـه لو دقايق قليله
    هو مواول مره يشربولا اول مره يفرط في الشربلكن ليش الألم زاد.ليش!!
    ولسـانه من كثر الشرب كان مرّ وجافبلل شفايفه بلسانهوحاول يقوم على حيله وهو شبه مسكر عيونه
    لمن وصل لقرشة ماي كانت محطوطه على الطاولهفتحها بسرعه وشرب منها بدون شعـوروحس انها ماارتوى شرب مره ثانيه لمن نزلت قطرات من الماي على ثوبه
    اعصابه بدت ترتخي والدم حس بتوازنهوبسهوله قدر يفتح عيونه لكن لازال الصداع يحتويه
    رجع قرشة الماي بمكانهـاوهو ناوي يروح الغرفـهفتـح البـاب وانصدم من اللي شافـه
    الغرفـه كانت فوضـى بشكل مفجـعوعلى طول التفت للسريرتوقع انه يلقى غلالكن مالقاهـا
    استـغرب اكثر!!وينها!! وبشكل لاارداي طاحت عينه على شي اسود ملتوي يهتـزشغل النور واتضحت الصوره عندهتقرب منها وكان ينتابه الخـوف عليها
    ونادى باأسمـها
    "غلا"
    مالقى جواب منهاجلس بمستواها ومسك كتفهاوماحس الا انها انتفضـت بقوه وصرخـت بصرخه هزت الجناح كله
    غلا\هــدنـيلاتلمسنـي
    تركي انفجـع من صرختهــا.مو مستوعب شفيهـــا!!والصـداع كان عامل عمايلهمومخليه يركز بشي
    تأمل بعيونها المليناه دموعووجهها المحمـروشعرها المتناثر بفوضويهماعمرها شافها بهالمنظـر
    كرر اسمهــا ثانيه بصوت ثقيـل وهو يبي توضيح باللي يشوفه!!
    تركي\غلا
    غلا حست انها بتنجن اذا نطق بااسمها طول ليلها كانت تصيح بدون شعور وتهلوس على اللي خطف فرحتهاتبي تكذب اللي تشوفه لكنها مو قادرهواللحين يجي بكل سهوله ولاكأنه مسوي شييجي ينثر الملح على الجرح اللي من صنع ايدهيجي ويقول غلا بكل سهــوله!!
    غلا ثارت اعصابها\لاتقول غلالاتقــولوصرخـت من اعماقهــا انت ذبحتنيذبحتني ياسكيــييييييرذبحتنــي!!
    مااتحمل تركي الكلمهسكيرسكيرهالكلمه صدمتـهوثارت جنونه
    توه يستوعب سبب عصبيتهااكيد شافتـه وهو فاقـد!
    .وماحس الا معطيها كــف قوي على وجهها
    غمضت غلا عيونها بالـم وهي تحس بحراراة الكـف على خدهـاودموعها كانت تسيل بدون توقف
    فتحت عيونها المجروحه وعطته نظره قـويهنظره انسانه ميتـه منه ومن ظلمـه
    تبي تطعنه مثل ماطعنهاتبي تحسسه بحرقة الجوف اللي ذبحتها!! وقالت الكلمه اللي حست انه بدمره وبتشفي غليلها وقهرها.
    غلا بهدوء\اكرهـــــ
    مامداها تكمل الكلمه الا حست بكـف ثانـي على خدهاحطت ايدها على فمهـا تمنع شهقاتها وهي مفجوعه
    هالكـف كان الضربـه القاضيه عليها
    تركي قطع اخر امل عندهـاوهدم كل لحظه حلوه بينهـمتركي حطمهاتركي اهانهـا
    قامت من مكانها تركـض زي المجنونه تبي تبتعدتبي ترحلتبي تضمد جروحهـاوتجفف دموعهـا
    اقرب مكان كان لهاهو الحمامدخلته وقفلت على نفسها مرتينواتجهت للمرايه وفرغت كل اللي بداخلها من دموع واهــاتوهي تشوف اثار صفعاته على خدينهـادخلت البانيو وهي ترتجـف مثل الورقهوفتحت الماي عليها وهي بملابسها اللي من امس
    تحس بحراراه بجسمها وهي بعـز البـروده
    تبي تستوعب اللي يحصل لهاتبي تنكـر افعال تركيوتتذكر مواقفه الحلوه معاهايمكن تنغفر زلاته
    كبت الماي على وجهها اكثر من مره زي المجنونه وتوها تحس بثلوجة الماي لكن النار اللي شبت بصدرها مين اللي بيطفيها!!
    -------------






    نونونونونومو مصـدقــه بنــروح البـرالــلــه
    ضربت ابتسام جمانه على جبتهـا\تراه بررمل وحصاليش هالونــاسه كلهـا!!
    جمانه\وعمى خربتي كريم ألأساس اللي حطتـه!!لي ساعه عشان اظبطه!!
    ابتسام\وان شاء الله ظبطتيه!!
    جمانه ورفعت حاجبها\مقهور حبيبتي!!
    ابتسـام\من صجـك انتــيبس تصدقيــن حلو عليك الزيتـي!!مخلي عيونك وسيعـه!!
    بكل خجل نزلت عيونها جمانه\شكـرا!!
    ابتسام\ياويلي على اللي يعرفون!!
    رفعت وجهها جمانه وخذت علبة الحلاو وسكرت الدولاب\كريــههوتوها بتطلع الا ومسكتها ابتسام
    ابتسام\صبري يالخبلهخلينا نتعطر!!
    جمانه\وين!!
    ابتسام اتجهت للمرايه وبدت تفتح قرشات العطرودهن العود اللي مصفوفه
    تشم هذا.تترك هذاوهي فرحــانهوميته ظحك لو احد جاء وشافهاوهي تتعبث بالعطور!
    جمانه\والله بتذبحك جدتــي.!!
    طنشت كلامها وخذت دهن عود بريحة الفلحطت بتحت اذنهـا وعجبهـا
    جمانه\بسوم خــلاص
    ابتسام تأففت\زييينزييييييييييييين!!
    خذت القرشه وحطت لجمانه اللي اعترضت في البدايه ومابغت
    جمانه\وخري ماأحب دهن العوديخنقني
    ابتسام\صج غبيه.يحصلك اصلاتعــاليقربت لأنها وحطت لها شوي
    ابتسام\شرايك!!
    جمانه وضاح من ملامحها انها متقززه\وعععععععععع
    ابتسام\والله انك كذابه!!
    جمانه ظحكت \حلولأنه فل بــس.اما الباقي ماأحبه!!
    ابتسام ابتسمت وقالت بهمس وهي تقرب من أّذنها\ان شاء الله اطيبك بزواجـك
    رفعت وجهها جمانهوماشافت غير ظهر ابتسام لأنها طلعت بعد مارمت عليها الكلمـه
    هالكلـمه هذه جننتهاوارسمت احلى ابتسامه بوجههاونعست عيونها اللي طلعت اجمل بالزيتي اللي بعيونها
    "شفيك جمـون لهدرجه اثرت فيك كلمة ابتسـام.!!"
    طلعت من غرفة جدتها وقلبها تحس بدقاتهوزعت عليهم الحلاو وسلمت على سماح اللي توها جايه تبارك للعيد
    سماح\شلونك جمونمبروك عليك العيد
    جمانه\الله يبارك فيكشخبار ولدنـا!!
    سماح ابتسمت بخجل\لاتذكريني متعبني!!
    الجده لسماح\تعالي سماحتعالي يمه جنبي!!
    سماح\ان شاء الله جدتي!!
    ناظرت من طرف عينها ابتسام اللي جالسه جنب امها وتبتسم لهالفت وجهها عنها ووزعت الحلاو وهي تسمع جدتها تتكلم عن البـرولمن وزعت على مرت عمها نور ابتسمت لها وهي تقول\ان شاء الله نوزعه لك يوم زواجـك!!
    ّغمضت جمانه عيونها بخجلومشت بسرعه وهي تمسع ضحكات راوين
    "شفيهم اليوم الا بيزوجوني غصبحرام عليهم مايدرون وش تأثير هالكلمات علي"
    لفت مره ثانيه توزع للي يبيويوم خلصت جلست جنب راوين وقرصتها من فخذها
    راوين بالم\اي
    جمانه بصوت واطي\تستاهلين
    راوين\تعالي ليش ماقلتوا لي عن البرّ
    جمانه\انا مثلك توني ادري!!
    راوين\بمــوت وش يصبرني لبكره!!
    جمانه ابتسمت بحمق\معلوم حبيبتيبكره بتشوفينهم!!
    خزتها راوينورمت عليها القنبله\حتى انتيوهمست بحدة صوتبكره بتشوفينهم!!
    انربط لسانهاوماعرفت وش تقولوبسكوتها اثبتت لراوين صحة كلامهـا
    ظحكت راوينظحكت بصوت مسموع وسمعت جدتها تصارخ عليها
    الجده\راويـنليش الضحــك!!
    هدت راوين وهي منحرجهالكل صار يناظرهاوماعرفت و ش ترد نزلت عيونها ولعبت بأاصابعها بتوتر
    وماحست الا بالكل يضحك عليها وعلى خجلها.
    هند\ياويلي على بنت اخويتستحي!!عطي شوي للي جنبك
    جمانه حست انها تفشلت قدام الكل وتلقائيه خشن صوتها\يمـــهاليوم عيد
    سميه\صبـاح الخير
    التفت جمانه لمصدر الصوت وشافت سميه تخزها بنظرات غريبهاستغربت منها!!
    ماعمرها فتحت مواضيع جانبيه معاهامابينهم غير السلام والسؤال عن الحال!!
    واللحين يوم نطقت قامت تستهزأ بكلامها!!
    صج معقـده!!
    جمانه لرواين\كله منك!!
    راوين\هههههه تستاهليــن!!
    ---------------



    ليت كل يوم عيـدمدام انك يتعزمني هالعزومـه الحلوه!!
    ابتسم يوسف بهـدوءورد يناظر جموع الناس اللي حولهالكل كان فرحان بهالعيدواغلب الجاين بهالمول عوائل ومعاهم اطفالهـمالعيد حلو بعيون الأطفـالالفرحه مرسومه رسم بملامحهموالأبتسامه ماتفارق وجههموظحكهم مالي المكانياحلو برائتهموياطهارة روحهم!!
    يحب الأطفاليحبهم بشده!!!كان يتمنى وهو من صغره بحكم انه خاطب انه الأيام تمر ويرزق باأطفـال
    يحسهم بلسم للجروحونعمـه عظيمـه لاتقدر بثمن!!.
    حتى ألأسـامي لعياله كان مختارهم من كثر حبه لهم!!الولد "جابر"والبنت "حنان"يتذكر انه فجر كانت تضحك عليه اذا سموه بو جابر!!كانت تحسه ثقيل وكبيرلكن وينها فجـر اللحين!!؟

    "الله يوفقها"قالها بمرارهلكنه حـس بالرضـا لأول مره!!؟
    يوسف\تدري وش اللي اتمناه اللحين!!
    لؤي وهو يشرب عصير الليمون\ياكثر ماتتمنى يايوسفبس تمنىوابتسم على قولتك الأماني مو بفلوس!!
    يوسف ظغط على شفايفه يهون على نفسه الحالمه\كنت اتمنى اني اجيب معاي ريشتي واشر على الأطفالوارسم اجمل لوحه فنيه شافتها عيني!!
    لؤي وظغط على شفايفه\حرام عليكحتى بالعيد تبي ترسـم
    يوسف\وش اللي قاهرك!!
    لؤي\انسى الرسم فترهعط نفسك شوية راحـه
    يوسف ابتسم\انت تطلب المستحيل!!
    لؤي\تذكر يوسفجاتك فتره ماترسـمكيف كنت عايش هالفتره!!
    يوسف حس بألألم يجتازه بهالذكرى\كنت ضايـع وغمض عيونهارجوك لاتذكرني
    لؤي\ انا حمــار لأني ذكرتــك وحب يغير الموضوع اقولمنت ناوي تغدينـي!
    ظحك يوسف\وانت ماتنسى شي!!
    لؤي\كل شي انساه الا بطنــي!!
    يوسف\لاتخاف حبيبياليوم بونسك احلى وناسـه!!
    لؤي\فديتــك اناشوف شوف
    يوسف\شنوا اللي اشوف!!
    لؤي اشر على جمعة بنات بطاوله ومن ملامحهم واضح انهم عرب\صــاروخ
    يوسف\غظ النظر مو لازم تبقق عيونك كلهــا
    لؤي\يااخي خلني استمتععلى الأقل نونس نفسنا بهالغربه
    يوسف ورفع حاجب\وعبير.وين راحت!!
    لؤي\عبير بالقلب
    يوسف بنبره ساخره\لاحشا مو قلب فنــدق
    لؤي\لاتخاف قلبي يسع الجميــعالغرف مليانه وتستقبل المزيـد
    يوسف\صج انـكاستغفر الله العظيم
    لؤي كان يكلم يوسف وعينه على البنات لمن قاموا وعصب ورمى منديل مستعمل بوجه يوسف\شفت من عينكهذه هم قاموا!!
    يوسف ابتسم ورجع المنديل بوجهه\احســن
    لؤي لقط المنديل ورماه بالأرض \اتعادلناوقرب من يوسفالا تعال شخبار سيلينا!!
    يوسف اعتفست ملامحه\وانت وش ذكرك فيها!!
    لؤي\مدريمرت على بالي!!من متى ماشفتها!!
    يوسف\اخر مره علمي بها يوم جاتني المطعم!!وبعدها ماشفت وجهها!!
    لؤي\غريبه تصدق!!هي تمــوت فيككيف ابتعدت فجـأه!!
    يوسف ورفع كتوفه\مدري
    يوسف كان يعرف الجوابوكيف مايعرفه وهو اللي قال لسيلينا عن حب طفولته لفجروبكذا قدر يسكتها!!
    فجـريااااه يافجـروش علومـك اللحيـن!!
    اكيـد فرحـانه بالعيـد!!
    والله لكم وحشـهلكم وحشـه تغمر الأرض وسماها
    يمـه وحشتينيوحشني حسكيبه حتى انت وحشتني وحشني كل شي فيك
    كلكم وحشتونيلكني اوعدكـم اني راجـع.مانسيتكـمصدقونـي مانسيتكـم
    الله يصبرني على بعادكـم!!
    يووووووووســـف
    يوسف انتبه لنفسه\ها
    لؤي\وين رحــت؟
    يوسف بعيون حالمه\لأحلى ذكـرى
    لؤي\من وراي!افا.وغمز بعينه ماهقيتها منك
    يوسف\لايروح فكرك بعيد!!
    لؤي بصوت واطي\لاهو راح من زمان!!
    يوسف\شنوا!!
    لؤي ببراءه\ولاشــي!!
    يوسف\سمعتكبس بكبر عقلي!!
    لؤي\ههههههههه فديتكاقول قومنتمشى شــوييمكن يعجبنا شي!!
    يوسف وقام\واذا عجبنا شي بتشتري!!
    لؤي بثقه غريبه\لا طبعــا!!
    يوسف ابتسم\حلوه قناعتك يالؤي!!
    لؤي باابتسامه حلوه\الفرجـه ببـــلاشخلنا نوس نفسنا!!
    يوسف\صحيح!!
    لؤي وضحك\والله
    يوسف\شوف هالبدلـه تصلح بيوم افتتاح المعرض مو!!!!
    لؤي\تينــنوحك راسه بس مو كانها غاليه!!
    يوسف\لاتكسر مجاديفي!!
    لؤي\يبه احنا حدنا السوق اللي خبري خبرك!!
    يوسف\انا قلت لك حلوه قناعتك بس مو لهدرجه!!وبعدين وشفيها اللي خبري خبركاهم شي لبس محترم ونظيـف!!
    لؤي وهو يمشي عن المحل\اقول بس تفـرج وانا اخــوك
    يوسف\ههههههههه وهذا اللي بيصير
    لؤي التفت له وحط ايدينه على خصره\ياحلـــوكوانت رايــق!! وبقلـب صافـي.عساه دوم ياربـ
    ----------------








    اربعتهم بالسيارهطلعوا من جو الزحمه والمجلس المتروس رجالوقرروا ياخذون كذا لفه بشوارع الخبر قبل ماياأذن العشاء
    سلطان \تهقون تكفي ثنتين!!
    هيثم كان ماسك تلفونه ويرسل مسج معايده
    هيثم وماشال عينه عن التلفون\اي ثنتين!!
    سلطان\الخيامتتوقعون تكفنا ثنتين!!
    الوليد كان يناظر سلطان من المرايه ألأماميه\ايه تكفـي!!
    سلطان\واذا ماكفت!!
    طلال\وانت ليش تستعجل الأحداثتذكر المره اللي فاتت خذنا اربع والحريم تجمعوا بخيمه وحدهعلى قولتهم ماتحلى الجمعه الا بالحشره!!
    هيثم باابتسامه ساخره وهو يلف على طلال\ياحلوك ياأخيحتى احنا سوينا مثلهم!!
    طلال\انا عن نفسي ماكان ودي انام مع الشياب واعتفس وجههمايخلون احد يرتاح بنومته!!
    سلطان وهو يسوق\وانت مفكر انك بتنام بالبـروظحك بحماس حلاتها صباحـي
    طلال\اجل من اللحين اقولك استأجر اربع!!
    سلطان\عناد ياولد اخويثنتين تكفينا.هالمره هذه حلموا تنامون دقيقه وحده
    الوليد بنظره غريبه\لاتوصــي حريــص بحلل هالطلعـه يعني بحللها
    سلطان\ههههههههه كفوا بو خالد
    هيثم\اقوللاتنسون الذبيحهجدي موصيني مليـون مره
    سلطان لف بالسياره بالجهه الثانيه
    سلطان\زين انك ذكرتني!!
    طلال\وباقي اغراض الوجبات
    سلطان\ كل شي جاهز بس بقى بعض ألأغراض!!
    هيثم\يعني يبي لنا سوبر ماركت
    سلطان \مالي خلق اليوم خلوها بكره الصبححيلي منهد من كثر الشيل والحط
    طلال\فديت عمــي التعبــان
    سلطان تشقق\ايه استعدلوا وقولوا عمي على طول
    الوليد\ههههههههههههه كأنها صعبه شويللأسف ماعودني ابوي على هالكلمه!!
    سلطان\كأنها سبه هيثم!!
    هيثم ماكان معهم على الخط\اقول وقف عند هالمسجد اذن العشاء
    سلطان ويأشر على خشمه\على هالخشـم
    --------








    شوفوا شوفواانا مخططاتي كثيره وكلكم لازم تنفذون اوامري وسكتت فجاه وبعدين قالتايا القهر ليت غلا معانا
    فجر ظحكت\ابعدونـي عن مخططاتكم بلييييز
    جمانه وبنبره أمر\مو بكيفكانتي معنا يعني معانا!!
    فجر مسكت خشمها على خفيف\يمه من هالعجـوز
    راوين\ايه يافجر وريها ذابحتنــا
    جمانه لراوين\انتي مين محرظك علي اليوم!!
    راوين\ههههه يمكن غلا
    فجر\اقــولالحريم يبونياشوفهم واجيكـم
    جمانه بصوت عالي\لاتتأخريــن
    جمانه كانت تاشر على اصبعها\ شوفي بسوم كتبي عندك اول شي نروح السوبر ماركت تعرفين حركاتنا كوكيز شيبس عصاير حلاو واهم شي الأونو ذكروني فيهاامم وبعد ايه بطاريه حق المسجلهووو وتحمست وهي تتذكر.وااااااي مومصدقه بــر.هواء صحراء ياااااااااي
    ابتسام كانت مندمجه بكتابة الأغراض اللي يبونها وكانت تكتب كل كلمه تنطقها جمانه لكن بألأخير لاحظت كلمه وحده تدل على حالتهم اللحين\صــج بزارينوصرخـت شنــوا اونوا!!
    جمانه ورفعت حاجب\وانتي شعليك كتبي وبـسايه صح ذكريني اشتري واقي حقي خلص
    راوين\تعالوا احنا اللحين نكتب ومشتطيــنمنوا بيودينــا!!
    جمانه وضربت على كتفها\لاتخافين وانا بنت عمكمحسوبتكم جمانه بدبرهاوغمزت بعينها!!
    راوين\وثــــــــــوق
    ابتسام بنبره ساخره\نشوفوردت تكتبتوبعد وش تبون!!
    راوين بعفويه\وايس كريــم
    ابتسام رمت القلم بعصبيه\اذا قلت بزارين ماتصدقون!!
    راوين انحرجت وظحكت\ليــش!!
    جمانه\الله يهداك راوين ايس كريم بالبـــرد
    رايون بعيون ناعسه\حــلاتــه
    جمانه\لاحرام عليك لاتسوين كذا
    راوين\شوا!!
    جمانه\لاتنعسين عيونــك
    ضربتها على راسها وابتسمت\ماصخــه
    جمانه\المهم نرجع لمحور حديثناكتبي ايس كريم لعيون راوين الناعســه
    خذت القلم ابتسام وتنرفزت\ياشينكــم
    جمانه\يااختي وش عليك!! قولي وش تبين وبنجيب لك!!
    ابتسام وتهف وتتأفف\ماأبي شي خلصونــاوتنرفزت بسرعــه ترى فينـي نـوم
    جمانه جات في بالها فكره عبقريه\شرايكــم نسوي مسابقه للرجال والحريــم!!
    ابتسام\وتلوموني اذا قلت بزارين
    جمانه\ياأختي شفيك تحطمينامو يعني لأنك الكبيره تسوين نفسك شــي
    راوين بسعاده غمرتها\ياويلـــي عليكــمياربي مدري وش بسوي اذا انتهت العطله وبدت الأمتحاناتوالله بشتاق لضرابكــم
    ابتسمت ابتسام وسط غضبها\حتى احنا بنشتاق لك
    جمانه وصرخت\وانتوا ليش تذكرونا بهالمــرض حــرام عليكــم يامجرمين.سكتوا تكفــون خلونا نفرح ونتونــس
    ابتسام\زييييين زين بطيتي اذني
    راوين\لاقوموا نصلي تأخرنا على الصلاه
    ابتسام وتناظر ساعتها\ويــــه تأخرنــا!!
    -----------





    من بعد الموقف الأخير اللي حصل لها معاه وهي مالتقت فيهوعرفت انه طلع اكيد وماراح يرد الا بالليل
    وفترة غيابه هذه صارت من صالحها.جلست مع نفسها ساعات كثيره وهي مذهوله من اللي صار لها
    اثار ضربه لازالوا معلمين على خدها وهي اللي ماتجرأ احد بيوم يمد ايه عليهاكل ماتحط ايدها على خدها وتتحسس اثار اصابعه تحس برعشه تقتلها وتعيد لها الموقف بكل بشاعته
    امس شافت تركي بوجه ثانيواليوم شافت بوجه اخروكل صوره كانت ابشع من اللي قبلها.
    وماتدري وش بتكون حياتها بعد اللي حصل!!؟

    كانت راسمه احلام بهاليوم المميزكانت بتقلب يومه جنـّه وبتخلي عيده عيدينوبتسمعه اجمل كلمه تمناها قلبه
    كانت بتحكي له عن نفسها بكل جرأءه وعن احاسيسها اللي خالجتها وعشقتهكانت واعده نفسها انه ماراح يعرف للنوم باب وبيظلون طول اليوم سهرانين وعيونهم هي التحكي اذا انتهوا من الكلام
    كانت تتوقع انه اليوم بيكون اجمل يوم بيمر بحياتهملكن كلها كانت اوهاوم اختلقتها ورسمتها بسراب
    واللي عذبها اكثـروكرهها روحهـا
    انا لازالت تحبـه
    ويوم اعترفت له انها تكره حست بالطعنات بصدرها قبل ماتنطقها
    حست انها تكذب على نفسها وتضحك على روحها اللي تنادي فيه وتتمنى حتى بهاللحظه وجوده
    أي مصيبه طاحت فيها.!!كل اللي يحصل لها اللحين اهدر طاقتها
    تحس بتعــب شديد بكل مفاصلها.ونفسها لو تنـام وترتاحلكن وين النـوم والحبيب غـايب!!
    صـاحت على نفسها اكثر وعلى حظها اللي طيحها بتركـيهي كانت ترثي حالها وتشتكي من عذابه.!
    لكن حتى بعذابه كانت تنـاديه وتبيـه!

    رمت نفسها على المخـده وهي تتمنى لو يضيع حبه بظلمه وجبروته وتنسـاه
    لكن لقت نفسها متعلقه فيه اكثر وتتمنى وجوده بهاللحظه
    اكيد بيصلح غلطتهاكيد بيعتذر وبيبرر اسبابـه
    مستحيل يشوفها بحال ويظل ساكت اكيد بيحن لها لأنه مايرضى عليها!
    وبهألأفكـار حست باايـد حانيه على ظهرهاوعلى طول عرفتـهوكيف ماتعـرف هألأيد اللي كانت الدفـا والأمان لها!
    تركي بهمس\.غـلا
    نزلت دموعـها غصـبيوم حست بضعفه وحنيته يوم نطق بااسمها
    لكن ماتجرأت ترفع راسها له
    ماتبي تحسسه بضعفهاماتبيه يشوف اثار ضربته لها
    ظلت تصيح بدون صوتوجسمها هو اللي يرتجف ويعلن انهزامهاكانت تنتظر منه حتى لو كلمه تذوب الثليج اللي بينهم وهي بتتخطاهابتتخطاها وبتسبقه بكل حب ورضـا
    لكن طال سكـوتهومحد نطـق لكن حست هالأيـد تظغط على ظهرها اكثر واكثر حتى حست بلحظه انها ظهرها بينشطر نصفين رفعت راسها لها وهي تتالم من مسكته لها وترتجته بعيونها انه يخفف ظغطه
    لكن شافت شي ثانـيشـافت نفس نظرة امسلكن الألم يملي عيونـه والحيره تكسيها وتمررهااول مره تشوفه على هالحـالليش الألم بعيونه!!
    هي المفروض تتألمهي اللي انجرحت وعانت منه!!
    اتعبتها هالنظـره وحست بالدوخـه تدريجيا يوم لاحظته يقرب منها ويلصق فيها وكأنه يبي يتنفس انفساهـا
    ويخترق جسدها ويذوبها بنظراته اللي حستها تلهبها
    لمن اعتفست ملامحها وحست بالأشمئزاز منه ومن نفسهـا ومن كل شي بهالدنيـا حاولت تبعد نفسها منهوكان ودها تصـرخ بصوت عاليكان ودها تصـرخ وتسمع كل الدنيـا
    وتقول لاااا حرام عليك كفايه ذبحتنـي الضرب في الميت حرام
    ارجوك كفايه عذاااااااابلكنها تفاجات انه ماعندها القدره على الكلام بهاللحظه!!
    استلمت له استسلمت وحست انها بتموت باأحضانه وهو مقيدها بكل قواه
    اخنقتها العبره واخرستهألكن ضميرها كان ينطق بدالهاويقول لالااااالف مـــره

    كان يشوفها وهي بتموت قهـر قدامـهودموعها ملت وجههالكن اللي هوفيه ضيع عقله ونساه نفسـه
    ورجــع عشان يكمـل الناقـصويقتلـها للمره الثانيه
    شدد مسكتـه عليهاوارخى راسها بصـدره
    ماكان يبي يناظر وجههادموعها يحسها تقتلهوتغرزسكاكين بقلبه
    وغلا كان سلاحها دموعهـاواظافرها اللي اخترقت ظلوعه!!
    كان سكـران وضحيته غلا اللي طاحت بالمكـروه بيدينـه
    --------------







    اشكالهمتضحك الزعلانوتونس الطفشانوتلهي التعبان!!
    كانوا جالسين بالصاله ورؤسهم قبال بعض ولابسين عبايتهم من السااعه ثمان الصبـحوالنوم يجي ويروح ويعلن انتصاره
    لكن روحهم المتحمسه ضربت حفوز كبير بنفسهموارغمتهم يفتحون عيونهم على وسعها
    سلطان بعد طلعة الروح رضى لهم يطلعون معاه للسوبر ماركت ويقضون حاجياتهموشرط عليهم شرط
    اذا مالقاهم بالصاله الصبح بيروح ويتركهم
    واللحين هم جالسين يحترونه على نــار
    راوين\واحد+واحد كم!!؟
    جمانه بعين نص مفتوحه وهي تاشر على اصبعين وتصوبهم قبال راوين\اثنيــن
    راوين كتفت ايدينها وهي تفكر\طيب ثنين +ثنين
    جمانه وهي تتثاوب وصوتها رايح\اربعــه
    راوين\وثلاثه +ثلاثه!
    جمانه وهي تحط ايدها على خدها\سهلــه.وتثاوبت للمره السادسه. سبعـه
    راوين دزتها من كوعها وجمانه تخرطفت ونزلت ايدها\وعمى!!
    راوين بعصبيه خفيفه\سبعه ها!
    جمانه تنرفزت \ماعندك سالفه انتي!!
    راوين\شسوي اضيع الزهـق
    سلطان توه نازل من الدرج\فديــت المطيعين انا!!
    راوين وجمانه قاموا بنفس الوقت وانصدموا في بعضوبنفس الوقت التفتوا لبعض وكل وحده تخز الثانيه
    جمانه سفهتها وراحت لسلطاناما راوين لفت شيلتها وخذت الشنطه من الكرسيوتبعتها
    جمانه\احنا نتظرك من سبع!!
    سلطان وهو يعدل غترته\طيب واذا!!
    جمانه كتفت ايدينها\واللحين تسع!!
    سلطان\تعيشون وتاكلون غيرهااحد يصحى من ثمان هألأيــام صج مخبلمشى للباب يالله ياحلويين!!وطلع
    جمانه ماتت قهر\ياربي قهرليتنا نمنا وضربت رجلها بالأرضاوووف
    راوين ولبست نقابها\كله منكمن سبع وانتي تنقزين لياذتيني
    جمانه تنرفزت لبست نقابها وحطت شنطتها بكتفهاومطت نقاب راوين وطلعت تركض وهي تضحك على راوين اللي بان خشمها وهي متفاجأه
    راوين صرخت ورجعت نقابها\اوريــــكهييييييين

    بالسياره كانوا الأجواء روعــه.سوالف وضحك وتخطيطات للبر
    واغنية عبدالمجيد "الحب الجيد"هي اللي مسيطره على الجو
    سلطان\اقولوين البقيه!!
    جمانه\مايبون مالت عليهمعلى قولتهم احد يروح السوبر ماركت بثاني يوم للعيد!!
    راوين بدلع\ليش سلطان احنا مانكفـي!!
    سلطان\افا عليك بنت اخوي تكفين وزد!!
    جمانه نطت بوسطهم\اقول سلطاناي سوبر ماركت بتودينا!!
    سلطان وهو يطالع الطريق\ انتي وش تبين!!
    جمانه\ابي بندا!!
    سلطان\بندا مافيها كل اللي نبيه!! بنروح جيــانحلو
    جمانه وعجبها الموضوع\مافي مشكـل
    سلطان\هنــود احنا.!!ودق تلفونه
    سلطان\هلاصبــاح الكوفيهههههههههه شفيـكهذاني جاي لكطيب وليش معصب!!
    عادي حبيبيانت مو اول واحد تنتظر.اقول.صف بالطابور ياحلوزينزيين جايك اوكي بدق دقه واطلع
    سلام
    جمانه بلقافه\منوا!!
    سلطان\الوليد
    تفاجأت جمانهانصدمتماتدري تضحك تبكيتصرخمو قادره تعبرولا تستقر على احساس معين
    لكن الشي الوحيد اللي شعرت فيهانه قلبها بدى يجق بشكل جنــوني!!
    اللحين بتشوفه!!ياربــي زمــان4 شهــور4 شهور ماطاحت عينها بعينه!!
    4 شهور قضتهم بـ فرقاوعذابوبعدوحنين
    ياربـيبشوفهبشوفه بعد هالغيـاب!
    سلطان\ راوين نسيت اقولك ارجعي ورى!!
    راوين بغباء\اللحين!!
    سلطان\كيف بالله بترجعين!!
    راوين ظحكت على غبائها\ههههههههههه سوري هذا من تأثير النوم
    وصلوا بيت العم محمدوسلطان دق عليه وبعد دقيقتين طلع الوليد

    في غيابـي عنك أشوفك وفي عذابـي منك أشوفك
    لك ليـالي ما سألتـي ولي ليـالي ما سـألت
    لو دريت إنك زعلتـي كان أفرح مازعلت
    بس داري مافي قلبـك إلا قلبـك
    واختياري إني أحبـك والا احبـك

    الوليد\السلام عليكم
    سلطان\هلا واللهوعليكم السلامكيف اصبحـت
    الوليد وهو يعدل الكرسي لأنه ضيق وهو طويل قال بهمس\تمـام
    سلطان\ابتسام مو جايه
    الوليد\لا


    جمانه كانت وراه بالظبطوعيونها بألأرضكانت تسمع صوته وتتمنى لو ترفع عينها وتشوفهلكنها مو قادره الا انها تتنفس وبهـدوءوحتى كلامه ماكانت تسمعه بوضوحماتدري ماتحس انها تسمع شـي
    الكل يتكلم الا هي ساكتـه
    حالتها النفسيهاطرمتهـاوعلقها ماكان يشتغل بوجوده!!
    وماحست الا بقرصه قويه من راوينالتفت لها بقوه وهي معصبه لأنها قطعت سكونهـا وخربت لحظتها.
    راوين بهمس\وصلنا ياحظـي!!
    التفت جمانه للنافذه وشافت الوليد وسلطان واقفين جنب السياره
    راوين وهي تقرب منها\ياحظــه.وابتسمت بخبثياحظ اللي تفكرييين فيه!!
    نزلت جمانه بسرعهوتركت راوين تظحك على كيفهــا
    طلعت راوين وسكرت الباب وقربت منها\شفيكخايفه من الحقيقه!!
    خزتها جمانه وهي معصبه"شفيها هذهمو طبيعيه اليوم"
    راوين قربت من اذنها\ذوقـيذوقـي اللي تذوقيني اياه كل ليله!!ومشت ورى سلطان اللي يناديهم
    دخلو جيانوابتسمت جمانهابتسامتها كانت بوقتهالكنها تذكرت انه هذه ثانيه مره تدخلها مع الوليد
    ويوم مرت من المطاعم تذكرت كانتون والموقف اللي حصل لها معاهكانت من احلى الذكريات اللي تعيشها
    "الولييييييييييدالولييييييييدالوليد.كل شي الوليدمالت عليك"

    راوين\لاتفكرين كثير!!
    دزتها جمانه بخفه وراوين ماتتت ظحكماتحب احد يقطع افكارهاوهي صايره مثل الشيطانتقط الكلمه
    وتروح
    سلطان التفت لهم يوم سمع ظحكت راوين\ياعلكـمفضحتونا
    المجمع كان مليان شباب اكثر من عوائل لأنه هالفتره مخصصه للشباب
    راوين\شسوي فيهاهي حماره جمــون!!
    الوليد ماكان يعرف مين اللي موجودين!!لأنه مالتفت لهم ابداوتوه يعرف راوين من صوتهاويوم سمعها تقول جمون غصبن عنها ابتسـم ابتسامه جانبيهلمن توسعت ابتسامته وماقدر الا انه يضحك على الخفيف
    مايدري يضحك على حاله!!,الا على هاللقاء اللي ماتوقع انه يكـون!!
    كان وده يلتفت لهمويشوفهالكن ماكانت عنده ذيك الجرأه اللي قبل مايسافر
    استغرب من نفسه هو ماخذ عليهمومتربي معاهم!!
    ليش الخجل اللحين!!
    مو هذا اللي يتمناه!!
    حس الأفكار تدور فيهومو قادر يميز شيوقف مكانه يوم
    سمع سلطان يقول للبنات يتسوقون على كيفهموبيتلاقون عند المحاسبه.!!
    صحيح خاب املهلكنه قال الله كريمهالثلاث بطلع روحها وبخليها تمشي وتهذي وتقول
    احبـك يامجنــون!!
    راوين\والله انك مو صاحيه.!!وش نبي بقسم الفواكه!!
    جمانه مسكت راوين وجرتها لقسم الفواكه لأنها كان اخر قسم
    تبي تبتعد شوي عن الوليد!!ماتوقعت بعد هالغياب يكون لقائهم فجـأه بدون ماتستعد نفسيا
    فما قدرت غير انها تمشي لأخر السوبر ماركتوتهدي من نفسها!!
    راوين\تدرين انك سخيفهاحنا ماعندنا وقت عشان نتسوق على راحتنا!!
    جمانه\شفيك انتيانا مشتهيه عصاير معينهشوفيها.
    التفت راوين لقسم العصاير اللي قريب من قسم الفواكه
    راوين\يالله خذي اللي تبينه
    خذت جمانه كذا علبه بعشوائيهالمهم انها تملي العربانه وتسكت فم راوين
    راوين حست بتصرفات جمانه العجيبهلكنها طنشتها وهي تقول"الوعد بعدين يالعجوز"
    بعد ماخلصوا اتجهوا لقسم الحلويات وجمانه يوم شافت حبايب قلبها نست الوليد وبدت تشتري بجنونوراوين عجبتها حلويات مص بالكرزحطتهم بالسله وتذكرت الأيس كريملازم تاخذ لهم كرتون
    راوين\اقول جمون
    جمانه منشغله بمحتويات العلبه\ها
    راوين\وجعـاهخلصينا بروح اشتري ايس كريم.
    جمانه وعينها على العلبه\زين روحي وانا بظل هنا استناك
    راوين\متأكده.
    جمانه\ايه روحي
    خذت راوين اللي تبيه وشافت على الطرف ايس كريم باسكن روبنز واشتهت ميلك تشيك بالفراوله
    وتذكرت طلالاكيد بتشوفه اليوماكيد
    راحت لجمانه وشافتها مخلصه وماسكه ورقة الطلبات باأيدها وتناظرها
    مشوا لقسم الشيبسويوم خلصوا مسكت جمانه راوين من عباتها
    شدت راوين عباتها من جمانه بالغصب\ يالدفشـهوين رايحه!!
    جمانه\جاتني فكـره!!
    راوين\طيب وش دخلني انا
    جمانه مشت بالعربه\امشي وراي
    مشوا البنات لقسم الملابس والألعابوجمانه جاتها الظحكه
    راوين\شنسوي بالله هنا
    جمانه\بنشتري
    راوين\من صجك انتيمفكره روحك بزروالله انه ابتسام صادقه!!
    جمانه\يالخبله تعالي اقولكقربـي
    قربت راوين منها وفجأه ظحكت\منتي بصاحيه!!
    جمانه بحماس\شرايك!!
    راوين\والله اتك رهيبـهيالله بسرعـه
    سلطان\تتوقع كم الفاتوره!!
    الوليد يناظر العربه اللي امتلت اغراض\من اللحين اقولك اذا ماعندك لاتفشل نفسك!!
    سلطان\مالت عليكامش امش تفائل بالخير ياأخي
    الوليد\ههههههههه نشــوف
    سلطان\تقريبا خلصنـا صح!!
    الوليد وهو يلتفت لعل يلقى جمانه\امم يقولون
    سلطان\شتناظر
    الوليد تفشل\ولاشـي
    سلطان\اوكي خليني ادق عليهم!
    جمانه\راوين تلفونـك
    راوين\يووهسلطان!!ارد
    جمانه\ايه ردي
    راوين\هلا
    سلطان\هلا راوينوينكم!!خلصتوا
    راوين\احنا باول قسم
    سلطان\وانتوا تمشون عكس الناس.!!
    راوين انحرجت\شفت عاد
    جمانه\قولي له خلصنا!!
    راوين\اقول سلطان ترى خلصنا
    سلطان\واكي تعالوا عند الكاشير سلام
    راوين\مع السلامهلقيتيه!
    جمانه\ايه بس مدري اخذ أي نوعمو هذا واقي الشمس اللي ابيه!!
    راوني\عادي جمانه خذي أي شيتأخرنـا!!
    جمانه واستقرت على واحد\اوكي خلاصهذا اللي باخذه

    اتجهوا البنات للكاشير وشافوا سلطان والوليد يحاسبون
    الوليد هالمره طاحت عينه بعين جمانهوعرفها على طـول من طولهـا.
    طول بالنظـره لأنه كان يبي تشوفه وهو يناظرهاوتحس فيه لو شوي
    لكن جمانه من اول ماقربت منهم وهي منزله عيونها بالأرض!!
    سلطان التفت لهم وظحك بصوت عالي ومومهتم باحد لأنه السوبر ماركت شوي فاضي
    سلطان\من صجكم انتوا!!وش اللي ماخذين!!
    تفشلت جمانه ولصقت ورى راوين ماتبي تنحط بهالمـوقفوراوين ماكنت اقل خجل منهاهي بروحها حيويه
    راوين\سلطان الله يهداك كيفنا!!
    سلطان ولازال يضحك\والله انكـم.شقول بس هههههه
    الوليد كتم ظحكته مايبي يحرجهملف على الكاشير وسوى روحه منشغل بالحساب
    حاسب سلطان وهو بين فتره وفتره يمسك الأغراض ويضحكالكاشير كان سعودي من ضحك سلطان ضحك ونزل عيونه

    لمن خلصوا اخيرا ومشوا للبيت بعد ماوصلوا الوليدواتصلت الجده تسال عنهم
    سلطان دخل السياره بالكراج وهرن عشان ياخذون الخدمات الأغراض
    سلطان\هلا يمه
    الجده\وينكمتأخرتوا
    سلطان\هذا احنا وصلنـا
    الجده\انت اللي تهرن!!
    سلطان وعرف انه بياخذ تهزيأه\ايه
    الجده\فضحتنا بين الجيران
    سلطان يأشر على البنات عشان ينزلون \خليهم يصحونمو زين عليهم النوم
    الجده\منت بصاحي
    سلطان جاه خط ثاني \يالله يمه سلاممعاي خط
    جمانه وهي تسكر الباب\شفيها جدتي
    سلطان\معصبه عليكمتقول في بنات يطلعون من صباح اللهصج مايستحون
    راوين خافت\صج!!
    سلطان\اجل امزح معك!!ويناظر تلفونه شفيه هذا سكر
    جمانه\سلطان متى بنمشي!!
    سلطان\الظهـر
    جمانه\مابقى شي على الظهر!!
    سلطان\ليش وش عندك
    جمانه\شنطتي ماجهزتها!!
    سلطان ويقلد صوتها\شنطتك ماجهزتيها!!
    اللحين انا قلت مدري وش بتقولينتوقعت عندك شي كبيرهي شنطه وسكريها!
    راوين\اي والله صادق
    سلطان\زين رحوا شوفو هالخدمات .وراي مشاوير ماخلصتها
    ---------------









    سكرت سماح من سميه وهي حزينـهكان ودها تكون معاهملكنها تعرف انها صعبه واكيد بتتعب والبر يبيله قلب قوي
    وهذه اول مره سماح تعترض طلعه مع اهلهالأنها تعرف وش اللي بيترتب على هالطلعه!!
    دخل عليها احمد اللي كان توه جاي من بره
    احمد\السلام عليكم
    سماح\وعليكم السلامتأخرت!!
    احمد وجلس جنبها\مريت بيتنا شوي وجيت!!
    سماح وزعلت\ليش ماقلت لي كان رحت معاك!!
    احمد\ماجاء على بالي اني امرهمبس كنت قريب وقلت خليني اشوف حوستهم!!
    سماح\مشوا والا لسه!!
    احمد\ايه مشوا
    تضايقت سماح وبن على وجهها\تدري اني اغبطهم!!
    احمد\طيب ليش تقولينها بزعل!!وبعدين اللي يشوفك يقول مو شافتهم ابدان شاء الله بنجيهم كل يوم ومو رايحين الا بوقت النـوم
    فرحت سماح وابتسمت \صــج
    احمد بادلها الأبتسامه\ايه صج يالدلوعـه
    سماح ورجعت تكشر\بس ولوالنومه غيـر
    احمد\ويهون عليك!!
    سماح\ايش!!
    احمد\يهون عليك انام بعيد عنك
    سماح ظحكت\والله انك مكـارمدري مين اللي يرجع من شغله باأخر الليل
    احمد مسك ايدها\شسوي ياحبيغصبن عني!!لكني اوعدك بالخير ان شاء الله
    سماح وهدى صوتها\وانا معاك لنهاية الطـريـق
    احمد تأثر بكلمتهاورق لصوتها اللي دخل لأعماقه\صدقيني احلى طريق وانا جنبك
    سماح بقلب صادق\الله يخليك لي
    ظلوا فتره قليله ساكتين
    احمد\شرايك نطلع!!
    سماح ظحكت\احد يطلع الظهـر
    احمد\نتغدى ياقلبي
    سماح\والأكل اللي سويته!!؟
    احمد ابتسم\تاكله الخدامه
    سماح عجبتها الفكره\اوكياممم وبعد مانتغدر وين بنروح!!
    احمد فهمها على طول\ولامكـان
    سماح عصبت على خفيف\احمــد
    احمد\عيونه
    سماح\تكذب علي!!؟
    احمد\اوووه نسيت بعدها نروح لهم بالبـر.
    سماح وارتاحت\اللحين اقومواتجهز بسرعـه
    احمد وقومها معاه\زين لاتتأخريناذا خلصتي صحيني.
    سماح ابتسمت بحنان\اوكـيارتاح شـوي وبتشوفني جاهزه
    -----------



    بالسياره وجالس يتحرطم على اهلهواعصابه تغلي بجرعه حراريه كبيره
    ليش كل هالتأخير!!
    وش بقى وماحطتوه بشنطكم!!
    احنا وين رايحينبنهاجر يعني!!
    فشلتوناالكل بيمشي وبينتبه لعفشكم!!
    ظحكت فجر ومدت له كاس عصير\خذبرد على قلبك!!
    خذ هيثم العصير لأنه حس بملوحه بلسانه وكل هذا بسبب كلامه
    بو احمد كان جالس جنب هيثم اللي يسوق ويضحك على يوالف ولده\وانت ليش حارق اعصابكوخز يعينهيعني ماتعرف الحـريم!!
    ام احمد تدلخت على طول\وش فيهم الحريـم!!
    بو احمد\ابدسلامتك ياأم احمدشهـد على الفؤاد
    فجر\صدقني محد اخرنا غير احمد يوم جانا!!
    هيثم ولازال معصب\ايهحطيها على احمدوالله لو غلا موجود كان تنومت بالمستشفى اليوم من برودها ودلعهاالا يمه شخبارها!!
    ام احمد\والله مدري ياولدياحاتيهاحتى مادقت تبارك للعيد!!
    ابو احمد اعترض على طول\وانتوا ليش تدخلون في البنيه.ياعلها ماتدق طول عمرها خلوها براحتهــا!!
    ام احمد\وانت ماصدقت على الله اتكلم وتهب بوجهـي
    فجر\يمه ذكري الله
    هيثم بهمس\ليتني مانطقت
    فجر قربت منه\متى بنوصل هيثم!!مو كانه طولنا!!
    هيثم واحتد صوته لأنه تذكر تأخيرهم\غمض عيونك وتشوفينا وصلنا
    فجر ابتسمت بحنان "ليتك تبرد على قلبك ياأخوي\صـج!!
    هيثم ويناظر الخيام المنصوبه من بعيد\خلاص بنوصل
    فجر\غريبه ماطولنا
    هيثم\احنا متعمدين مانبعد كثير.
    ام احمد استغربت\ليش!!
    هيثم\عشان جـدي اولا.وغير كذا عشان يكون السوق قريب منـا!!
    ام احمد وعجبها الموضوع\والله انكم ريحتونامدام البيت قريب منابمره كل يومالواحد مايقدر يتسبح بهالبر!!
    هيثم\وهذا اللي تحاتونه وتضايقالله يعيني على المشاوير
    ابو احمد ضحك\تحمل اللي يجيك
    هيثم وقف السياره\ على السلامه
    ---------------





    رد مع اقتباس  

  2. #32  
    المشاركات
    3,260
    الجزء الخامس والثلاثون
    الفصل الأول
    رغم الألم احتـــاجك
    ----------------







    هواء عليلوسماء شبه صافيهواعشاب كثيفه متناثره هنا وهناك على رمال ذهبيه لامعه تغري أي شخص على لمسها ونسيم بديـع يهب بين فتره وفتره بكل اتجاه يداعب قلوب شاقيهويطهر نفوس متعبه
    كل هذا كان بأأرض ابطال برد وجفا!

    هناك قريب من خيمة الرجالكان سلطان وعيال اخوانه (الوليد,هيثم,طلال.ياسر)يحاولون يعبون اكبر قدر من مياه نقيه صالحه للشرب بـ براميل كبيره مخصصه لها
    طلال كان ماسك صنبور الماي يحاول يدخله بالبرميل وبدون مايهدر ولاقطره\شكلي بغير اسمي من طالب طبالى الحمال طلال
    هيثم ظحك بسخريه\وانت شفت شيتوقع بعد ماترجع بتخسر 5 كيلواواذا ماصاروا سبعه!!
    سلطان\شوفوا في هذه انا راضـياذا فيها خساره ياحيا الله الشغلوكلم ياسر,,اقول ياولد اخوي الماي احنا محتاجينه حبيبي
    ياسر كان مومتحكم بصنبور الماي وكل مره يفلت منه ويرجعه\شسوي فيهوعض على شفايفهاتعب ايدي
    الوليد\ياويلي على الرقيق ولدعمي عطني تعبناكوانت مو قد هالشغله
    ياسر على طول ماصدق خبر اعطاه اياها ووقف يتفرج وهو مكتف ايدينه ويبتسم براحه
    الوليد\روح ياسرواذا احتجناك بناديك
    ابتسم ياسر بخجلومشى على طول صوب خيمة الرجال
    سلطان ويعلي صوته\لاتروح بعيــدههههه شكله ماصدق على الله
    طلال\ياحلوه هالولد.وكشر وجههمو مثل اخوهاعـوذ بالله
    سلطان\والله انك مقهور منهماوصلت لمواصيله!!
    طلال تنرفز\منوا!!الرجل الغامضان شاء الله ماأوصل مواصيله مدام هذه شخصيته
    الوليد\لاتغلطيمكن بعض ناس مايرضون وخصوصا وهم نسايبوالتفت لـ هيثم
    هيثم وماهمه الموضوع\كيفهكل واحد حر بنفسه
    سلطان\اقول تركونا من تركيماعندنا سالفه الا هو!!
    طلال ورفع حاجبه\اي واللهماعندا سالفه الا هوبقى براميلوالا خلاص!!
    سلطان\لا خلاصهذا اخر واحد عندكوان شاء الله مانحتاج اكثربس قربوا ثنتين بجنب خيمة الحريم
    يمكن يحتاجونها
    طلال\اجل ابشرك من الآنبيخلص الماي الليله
    سلطان\انا كل شي حاسب حسابه بالظبطيعني لاتحاول تخربطنـي
    سكر هيثم الصنبور باأحكام ومشى\لحد يناديـنيفترة بريك لو سمحتـم!!
    ناظره سلطانلمن اختفى من عينه\شسالفته هذا!!
    ظحك الوليد على سلطان اللي واضحه من ملامحها التسؤلات\وفي غيرهذابحه الأب توبعنده تصمم لموقع جديد.ويبي يشرف عليه وتنفس براحهقدام هالنسيم العليل!!
    سلطان اعترض تصرفات هيثم\وليش!!احنا جايين عشان كل واحد يجلس لوحده!!
    طلال\لاطبعابس تعرف.وابتسم بشقاوهحلوه الخلوه بعض المرات
    سلطان خزه بعينه\والله ينخاف عليكم ياعيال اخوي
    طلال\لاتخاف عليناخاف على نفسك بالأول
    سلطان واستغل كلام طلال\انت اول واحد لازم ينخاف عليه ورفع حاجبهوالا نسيت سالفة البحرين!!
    انحرج طلال ثواني معدوده وسكتلكن وين ألأحراج وهو حبه يضرب بالخفوق ويزداد
    طلال\لا مانسيتوكمل بكل جرأهولاراح انسى احلى لحظات عمري!!
    سلطان \ياأخي احشمعمها واقف قبالك
    ظحك طلال عليه وعلى نفسه المتهوره \وعمـي بعد.!!
    -----------------









    ضحكوحكـيولعب.وفـرح
    لحظات ممتعه كانوا يعيشونها بهالجمعه الحلوهوالجو الأجمل
    كانوا يستشعرون كل موقف يمر عليهم حتى لو كان عادي وعابر وماله أي حدث مهم
    كانوا يتمنون لو هاللحظات تستمر وماتنهي وترسخ بالقلوب وتنعاد لو كل مره
    كانت هالرحله بمثابة تجديد للنفسوراحه للبالوتقارب للنفوس الولهانه

    فجر براحه غريبه بعد ضياع والرمل يداعب رجلينها\ ياااه ياابتسامتدرين احس بالراحه اللحين
    قطبت ابتسام حواجبها بااستغراب\شلون
    فجر\قد ايش هالرحله اثرت على نفسيتيكنت احس بضيقه مو طبيعيه طول هألأيام اللي فاتت وناظرت السماء المغيمه بسعادهواللحينسبحان اللهالضيقـه اختفت وهدى صوتهاماصار لها اثرراحه فظيعــه تحتويني ياابتسامسبحان الله دوام الحال من المحال
    ابتسام بوجهه منور\تصدقين عادحتى اناماكنت متحمسه لهالرحله ابداويمكن هالشي كان واضح علياما يوم شفت هألجمعه الحلوهتحسفت على عدم حماسي من البدايه
    فجر وقفت شوي وفصخت ناظرتها الشمسيه وقابلت ابتسام\الحمدلله .(ويرزقكم من حيث لاتحتسبون)
    ابتسام\اي واللهربي لك الحمد
    فجر\امشي نرجعشكلنا بعدنا كثير
    ناظرت خيمة الحريم ورجعت تناظر فجر\وجمانه وراوين
    فجر ظحكت يوم شافت جمانه تركض وراوين تلحقها وهي معصبه\ليتك ماطرتيهمهذا هم جو
    جمانه حظنت فجر ولفتها بحركه سريعه واحتمت فيها
    وراوين تحاول تمسكها لكنها متمسكه بفجروايدها ماتضرب الا بالهواء
    راوين\والله ماأخليكماأخليــك
    ابتسام ظحكت على شكل راوين المنفعله\شسالفتكمههههههههه جمانوا شمسويه ببنت عمي
    جمانه وهي ميته ظحك وبنفس الوقت خايفه\والله ماسويت حاجهصدقوني بريئــه
    راوين انقهرت اكثر\وتحلفين بعدسبحتيني رمــلوتقولين ماسويتي شي!؟
    فجر\والله انكم مهبل.حاولت تفك نفسها من جمانهخلاص عاد اكبروا شوي
    راوين\لاااا والف لاماارح ارجع البيت الا وكابه عليها سطل رمــل وبنبره باكيهحتى عيوني مو قادره افتحها
    جمانه وموقادره تجمع جمله على بعضها من شكل راوين المضحك\احسن محد قالك تجنينيتستاهههههههتستاهليــن ههههههههه
    فجر\يووووه خلصهديني جمانه برجع الخيمه
    قدرت فجر تفلت من جمانه ومشت صوب الخيمهاما جمانه قربت من ابتسام وتشبصت فيها
    ابتسام\وخري عنــي انا ماأعرفكفجر صبــر
    التفت فجر لأبتسامواشرت لها تجي قبل ماتدخل
    استفردت راوين بجمانهوهي ناويه عليهاجمانه حست بنظرات الثأر بعيون راوينوماقدرت تظل دقيقه وحده معاهاركظت يوم استقلت صمتها وهدوءها
    وراوين يوم استوعبت الموقفسبت عمرها على غباءها ولحقتها بخطوات سريعه وهي ثايره
    ---------

    على بداية العشاءالعايله اجتمعتوحتى عبدالرحمن اللي تخلف عن هالجمعه المميزه حظر لعيون بنته ريوف وبيمشي بالليل هو واحمد
    الشباب ترؤسوا العشاءواكبر شيف كان مترئسهم سلطان وعبدالرحمن اللي بيتذوقون اكلهم هالليله
    اما الحريماو بالأخص البنات المغلوب عليهمكانوا ماسكين المقبلاتاللي كانت سلطه مع شوية صلصات بس مكبرين ألأسم بمقبلاتليش مدري!!؟

    عبدالرحمن كان يتذوق رز المندي وشكله مو عاجبه طعمه\اقولكشكله يبيله ملح زياده!!
    قرب منه سلطان وتذوق بالملعقه\لازين زينانت تبي الشياب يذبحوناظغطهم مرتفع وبيبلشونا!
    عبدالرحمن\لايأخويتبين ناكل بدون طعمحدنا جيعانينولسان المجتمعين مايرحم
    سلطان خذ علبة الملح من جنبه ورش شويه بأيده\اوكيوهذا حطينا عشانكصكر الغطاء
    عبدالرحمن\زين عيلبروح ايلستعبت من الوقفه
    سلطان\انت ماشي الليله
    عبدالرحمن\ان شاء الله
    سلطان\وليش هالتعبخاونا اليوم
    عبدالرحمن\ماقدر سلطانوالشركه مين بيجابلهالاتخاف عليبكره جايكم بنفس هالحزه.
    سلطان باابتسامه طيب\الله يعطيك على قد نيتك
    عبدالرحمن رد له الأبتسامه ومشى صوب الرجال


    ابي سلطهتقول انا سلطهاقول ابتسام الله يخليك كثري جزر!!
    التفت ابتسام لسماح بعصبيه\خير!!ارنب بنت عمي!!
    فجر ظحكت غصب\حسبي الله على بليسكارنب مره وحده
    ابتسام كملت تقطيعها وهي تكلم سماح\انا أدري عنها سماح عليها اشياء غريبهليكون تتوحيمين علينا!!
    سماح\اي وحامراحت فترة الوحام!!
    راوين\اقول سماحشرايك تقطعين معنا!!
    سماح بدلع\ياقلبياحمد مانعني من أي حركه
    جمانه\ياويلي على ولد عمي!!
    راوين\وانتي فجور!!
    فجر\وليش اقطعانا شغلي خلصتهوانتوا عليكم التقطيع!!بس انتوا بطيئات حبايبي
    بسرعه اشتغلوا والا تبون سيلينا تساعدكم!!
    ابتسام\لااااااااا الله يخليكهالشغاله هذه مااواطنهاتجيب لي الحكه.
    جمانه\ههههههههههههه أي حكه!!
    ابتسام وانفعلت\تقهرنيتنرفزنيمره اذكر كنت معصبهوهي السخيفه تستخف دمعها عليوتقلد صوتهاماما تبين مايتبين عصير يبرد على روحكمالت عليها!!
    راوين ظحكت والتفت لـ ابتسام\شوفيها تطالع فيكوتوزع ابتساماتشكلها تتطنز لأنه نشتغل وهي حاطه رجل على رجل
    ابتسام\تنقلعحدها تقطع البصلوزين منها بعد
    فجر\عيب بسومكل هذا كره!!
    ابتسام رصت على اسنانها بقهر\ماأطيقهاتجيب لي الكآبه
    سماح\زين درينا انك ماتطقينهاواللي يعافيك خلصي شغلكولاتنسين الجزرومشت وهي تضحك عليها
    ابتسام\عناد مو حاطه!!
    فجر بعفويه\يمــه منككبريتمثل هيثم!!
    جمانه باابتسامه خبيثه\ياعيني ياعينـي
    ابتسام وماعجبها الكلام\خير انسه جمانه!!
    فجر بصوت ناعم وهادي\تصدقين تصلحين لهكلكم حارين
    جمانه\لافجورانا خايفه على مستقبلهماخاف من اول ليله يفجرون قنابل ذريه من العصبيه!!
    ابتسام عصبت\تستخفين دمك حظرتك!!
    جمانه\هذا جزاني اني خايفه عليكم!!
    ابتسام\مشكوره حبيبتيمحد طلب رايك!!!
    جمانه وكملت بجراه اكبر\يعني شنوانعتبرها موافقه مبدئيه!!
    رواين ابتسمت \قويه جمون!!مسكين اللي يطيح بلسانك
    ظحكوا البناتوابتسام طنشتهموكملت شغلها وهي تتخيل لو هيثم صحيح زوجها
    اكيد تفجرات راح تصير مثل ماقالت جمانه!!
    بس اللحين هي معصبهوالسبب هالعجوز!
    وانقهرت اكثر يوم زاد ظحكهم المتواصلهذا غير نظرات فجر اللي اربكتها!
    الحقرانهذا احسن ينفع معهم!!
    لكن اللي شافتهانها انقهرت اكثر.وخصوصا لأنه ظحكهم ماوقف!!
    "مالت عليكــم كلكــم"
    نص ساعهوالعشاء انحطوحاز على اعجاب الأغلبيهاما الفئه الباقيه فماكان عندهم تعليقاهم شي انهم كلوا وسدوا جوعهم وارتاحوا
    ------------------









    بعد مقاومه كبيره منهاوبعد محاولات عديدهقدرت تبعد جسمها عن احضانه اللي حست بلحظه انها تبعثرت فيه قامت من السرير وهي تتنفس الصعداء والتفت صوبه بكل الم وشافته نايـم ومو حاس بالجرح اللي كان ينزف بداخلهاوكيف يعرف وهو اللي تسبب فيه بدون اراده!
    لكن حتى بنومته كانت ملامحه معتفسه ومشدوده وحواجبه معقوده وكأنه هو الشخص الوحيد اللي حامل هموم هالكون كله
    ومااستنكرت هالملامح ابدا.وكيف تستنكر وهو شارب وعاصي .ولاهـي!!
    كيف ينام براحهكيف تغفى عينه وهو بعيد كل البعد عن ربه!!؟
    كيف قدر يعيشومايحس بالذنوب اللي يرتكبها!!
    ولأنه نايم ومو حاس بنفسهفهذه ملامحه المشدوده تدل على عدم راحته
    وهذا اكبر دليل على عدم رضاه بحياتهوحتى لو انكر هالحقيقه بنفسه!

    دخلت الحماموهي تحس بالالام غريبه تحتويها وتثقل حركاتها ومشيها!!
    غسلت وجهها بصعوبه!!
    لكن حست بشي يحرقها بوجههاوحتى جسمها كان يحرقها وتحسه كان يطلع حرارهويوم شافت نفسها بالمرايه لقت علامة حمراء بخدها وعلامه اكبر منها تتسلل لرقبتها ببشاعه وتوصل لفوق نحرها !!
    تحسست هالحرق باأيدها وعلى طول غمضت عيونها من الألم ونزلت ايدها وهي تكتم الأه
    وشافت نفس هالعلامات منتشره باأيدها وبكتوفها بعد!!
    استغربت من نفسها!كيف ماحست فيهموليش ماالموها كثر اللحين!!

    وعلى طول لقت اجابات لكل تساؤلاتهاوهي تتذكر ليلة امس المشؤمه
    كانت لاحول لها ولاقوهكانت لعبه باأيده يحركها على كيفهاو يمشيها على هواه!!
    كانت تعرف انه مو صاحي ولاحاس باللي يسويهلكن ماقدرت لاتصرخ ولاتعبر ولاتمنعه باايدها اللي طوقها بكل قوته!!
    كانت تشوفه وجههوجهه الثاني والحقيقي وهو يرتكب جريمته
    والدموع ماتوقفت من عيونهاوبين فتره وفتره تشهـق بصوت جارح وكسيـر
    لكنها ماقدرت تحمي نفسها منـهوتعبيرها كان دموعهـا اللي شهدت حقيقته وفسقه.
    غسلت جسمها بماي بارد يبرد على روحها المحروقهوهي تبكي تحت الماي للمره الثانيهوكل مره كانت اقسى من الثانيه
    كانت تحس بالجروح اللي بجسمهالكن جرحها اللي بقلبها كان اكبـر وابشـع.
    الدموع تخالطت مع المايواختفت معاه
    ومابقى غيرها هيتغسل جروحها الباقيه لنهاية عمرها سواءمعاه اوبدونــه.
    ------------------









    البرد قارسوالسماء مغيمه وتستعد لنزول الغيث اللي عيا ينهمر بهالليل
    والنجوم لامعـه وتسر النـاظروالهواء كان يحكي عن ليل العاشقين
    وياأجمله من ليل مدام القلوب مجتمعه بمكان واحد

    الوليد كان لوحده بعد ماتركوه الشباب ودخلوا داخل الخيام من برودة الجووهو ظل مع رفيقة عمره
    كورته رفيقته بحله وترحاله
    كان يسلي نفسهبنفسهوينتظر لو كلمهاو نظره.
    عيا لايجيه اليوموعيونه سهرانه تتحرى شوفتها
    ظل يلعب لوحدهوفكره مشغول باللي داخل الخيمه
    كيف بيقابلها!!او كيف بيقدر يكلمها!!واذا الله كتب وانكتب اللقاءكيف بتكون البدايه!!
    كلام كثيير وده يقوله لهاكلام كثير بقلبهويبي يفرغهاربع شهور فراق كانت متعبه بالنسبه له
    واليوم كله ضاع بلمح البصر وماشعر فيهودوم الوقت الحلو يمر بسرعه
    ومابقى غير يومين بـ لياللهم. وهذا الشي مو من صالحه.
    يحسها قليلهوكل مايتذكر انه بعد العيد راجع لأمريكا ينقبض قلبهويحس بالضيق!!
    "امريكا يعني دراسهامريكا يعني تفكيييرامريكا يعني مشوار طويــل
    ليت هالأيام ماتنهيوانسى معاها همومي"

    وكأن الله استجاب دعائهطلعوا البنات من الخيمه وكل وحده شاليه باأيدها شي لزوم السهره
    راوين ماسك الأيس كريموابتسام كيسة الحلوياتوجمانه المسجلهوفجر سجاده خفيفه
    راوين كان تلفت حوالينها بتوتر\اقوللاتبعدون كثيرتراني اخاف
    جمانه\وليش الخوفانا معكخلي قلبك قوي
    ايتسام\والله محد مخوفنا غير هالمسجله اللي جيبتها معاكفرضا طلع لنا شيبتكونين انتي السبب
    جمانه\ياربي يعني لازم تضايقينيانا نفسي اسمع اغنيه معينه.كيفـي
    فجر حطت السجاده بألأرض\زين ممكن تسكتون شويخلوا نجلس هنا
    جمانه\مابعدنا كثير!!
    فجر استغربت من جمانه\انتي وش ناويه عليه اليوم!!اذا كان النهار مو مشكله نبعد لكن اللحين اسفه انا مو قدها.!!
    راوين وزاد خوفها\اذا اتني كبيرتنا وتقولين كذا اجل حنا وش نقول!!
    جمانه\ياربي عليكمانتوا مو حق وناسهجلسوا بس جلسواانا صغيرتكم واقواكم
    راوين\خلينا القوه لك حبيبتي
    ظحكت فجروغيروا الموضوع وبدوا يسولفون عن اشياء كثيره وكيف كان اليوم مميز من نوعه
    كلوا الأيس كريم قبل مايذوبوفتحوا المسجله لكن قصروا عليها شوي
    الوليد كان يناظرهم من بعيدوبسب ظلمة المكان محد حس فيهحاول كذا مره يدق على تلفون ابتساملكن الأرسال كان ضعيف
    هو مو عارف ليش يبي يدق على ابتساملكن يمكن يسمع صوتهااويمكن يسمع شي يريحه
    وبين انشغالهطلع له هيثم فجأه ومسك كتفهوالوليد اخترع من هالحركهوطلع صوت
    هيثم\شفيكوابتسمكل هذا خوف
    الوليد\اي خوف خرعتني!!
    هيثم \زينتعال بنلعب ورقه
    الوليد ماكان له خلق\لازم يعني!!
    هيثم\ايه لازم والا مازهقت من هالكوره!!
    الوليد\لاعاديروح وانا بلحقك
    هيثم رفع حاجب واستغرب لكن مابين للوليددخل الخيمهوالوليد حاول للمره الأخيره يكلم ابتسام
    لكن نفس الحالهالأرسال ضعيفوالجهاز هالمره كان مغلق مره وحده
    دخل الخيمه وهو قلقماله امل اليوموكفايه عليه روحتهم جيان سوى
    بعد نصف ساعه البنات دخلوا بعد الحاح فجر وخوف راوين ورضا ابتسام
    طبعا جمانه وافقت غصبن عنهاوهي تقول"ثلاثه على واحد كم!!"
    ------------






    النهار بطوله وثقله وبطئه لمن حلّ الليلماقابلته الا مره وحيده يوم طلع قريب العصر من الفندق بعد ماصحى من نومهلكنها طول هالفتره القصيره اللي كان متواجد فيها كانت تتجاهله اذا كان بالغرفه تطلع للصاله واذا كان بالصاله تدخل الغرفه على طولوهو بالمثل حست انه يتجاهلهااو انه مايبي يواجهها!! حاولت قد ماتقدر انها تبعد وجهها عنهماتبيه يشوف جرمه اللي ارتكبه فيهامو هي اللي تضعف للمره الثانيه عشانه
    على الأقل خل تحفظ باقي كبريائها بعيد عنهكفايه عليها اللي شافته منه
    حتى لوكانت تحبهوهي تعرف انها غبيه بحبهبتظل كرامتها فوق كل شي
    حتى لو داست على حبها برجولها
    قواها تركيقواها بقسوته واهانته.طلعت من بيت كله حب واحترامودخلت لعالمه رهيفه وعاشقهزهره كانت وذبلت
    مو ذنبها انها حبتهولاذنبها انها كانت تحلم مثلها مثل أي بنت حبيبه
    ولاذنبها انها تمنته وهوت فيه
    طول يومها كانت مقابله المرايهوتشوف اثار الضربات بوجهها وكأنه مو مصدقه اللي يحصل لهافكرت انها تكلم اهلها وتبارك لهم العيدلكن نفسيتها ابدا مو مساعدتها على الكلام
    تذكرت جمانهليتها جنبها اللحينتبي تشكي لها عن حالهاهي الوحيده اللي بتفهمها!!
    لكن وينها جمانه!
    ومع هالأفكار حست بالتعبوالأرهاق كان يزيد وماينقصارخت راسها على التسريحه وبدون شعور نامت حزينه ومهمومه
    ---------------






    والله والله سمعت صوت!!
    ابعدت جمانه شوي عنهاولفت الجهه الثانيه وحطت الغطاء على وجهها وغمضت عيونها بعصبيه

    ابعدت راوين الغطاء من وجه جمانهوهي خايفه\جمــونحرام عليك
    فتحت عيونها جمانه وهي تضغط على شفايفها\انا غبيه غبيه لأني اخترت انام جنبك
    راوين وشوي بتبكي\ليش ماتفهميني!!وغمضت عيونها وردت فتحتهموالله اني سمعت صوت!!
    قامت جمانه وهي تحاول تكتم اعصابها\ياحببيتيهذه توهماتانتي اوردي خايفه عشان كذا تحسين باأصواتوهو اصلا مافي شيراوينذكري اللهالكل نايم الا احنا الثنتين
    راوين وعيونها تلمع\جمـانه
    جمانه\تدرين الساعه كم!!بيأذن الفجرواحنا ماغمضنا عيوناشوفي اقري المعوذاتوغمضي عيونك وصدقيني بتنامين غصبن عنك لأنك ميته تعبوابتسمتوالا نسيتي قومتنا من الساعه ست عشان سلطان!!
    راوين تنهدت\لامانسيتوزي ماقلتي انا اصلا خايفه وشكلي اتهيأ اصواتوصدقيني فيني نوملكني موقادره وربي خايفه!!
    جمانه\ادريادري انك خايفهوخزتها بعينها.مانسيت العطله اللي فاتت وش سويتي فينا!!
    ظحكت راوين باأحراج\ياويلي لاتذكرينيانتي لازالت متذكره الموضوع!!
    جمانه\ ايه حبيبتي انا واشرت على نفسها بكبرياء وخصوصا هألأمور ماأنساها ابدا
    راوين\يمه منك يالعجوز
    جمانه وتثاوبت\زينماشبعتي سوالفيالله خلينا ننامانا عارفتك تسولفين عشان ماننام
    راوين\شفيك انتي .خليني انسى مع السوالفياربي مدري كيف رضيت بالبروانا عارفه اني خوافه!!
    جمانه\اوكيماخلصنا!!
    راوين بهدوء\ان شاء الله بحاولفكينيبنام والله معاي
    جمانه تلحفت بسرعه\زين اجل تصبحين على خير
    سكتت راوينورجعت تحط راسها على المخده وغمضت عيونها وهي تقرى كل اللي حافظته من آيات لمن استلمت للنوم ونامت
    --------






    طلع الصباح والجده ماخلت احد الا وجلستهالبعض قام باأنزعاج والبعض قام وهو متملل واللي ماشبع من نومه واللي يحس بالنشاط والحيويهكل شخص على حسب نفسيتهلكن ألأغلبيه كانوا مستمتعين
    ومتفائلين بالصباح اللي كان جوه معتدل نسبيا
    فجر رمت الفوطه بالأرض وجلست متضايقه\الماي بارد.مو قادره اتسبح!!
    الجده \الشباب خلصوا عليكم الماي الحاروعطوكم الباردزين اني تسبحت قبل الصلاه
    فجر\وقسم بالله انهم لئيمينوالله انه صقيعمدري كيف غسلت وجهي فيهاحس اني انتفض
    هند كانت ماسكه عمر وترضعه \ليتكم تسبحتوا قبل الفطور يمكن تلحقون على نهايتهاللحين انتظروا لمن يسخن الماي شوي
    الجده\طيب والبنات وينهمتسبحوا
    ظحكت فجر وهي تتذكر سميه كيف تخانقت مع جمانه على الحمام وبالأخير انتصرت سميه ودخلت
    فجر\لاياجدتيكلهم واقفين طوابير بره
    الجده\قولي لهم يدخلون لايتعبون نفسهم
    فجر تربعت بجلستها\والله ياجدتي انا تعبت منهموتركتهم وجيت
    الجده\محد قالكم تبردون وتمشون على راحتكم
    ابتسمت فجر.وسكتت ماعنده كلام تقولهجدتها صادقهوهم لازم يتحملون اللي يجيهم
    دخلت ابتسام هاللحظه وهي معصبه وتتأفف بصوت عاليونفس الشي رمت اغراضها ولفت الفوطه على راسها من البروده وجلست جنب جدتها
    ابتسام بوجه معتفس\ياربي شالحاله هذهموقادره اتحمل نفسياررررررف
    ظحكت هند وهي تقلد صوتها\ارررررررررف!!
    ابتسام\ايه ارفشوفوا لكم حلانا لازم اتسبح
    الجده ضربتها على كتفها\تستاهلينجف حلقي وانا اصحيكم
    مسكت كتفها وهي تتألم\ياربي جدتي انا ناقصهشلون اللحينوحتى لو في ماي فاتر سميه بتخلصه بسبوحها
    الجده ظحكت وقامت لخيمة الرجال\هذا اللي مايطيع جدته!!
    فجر ظحكت على جدتهاواضح انها تبي تنرفزهم\ليش هي لازالت تتسبح!!
    ابتسام تذكرت سميه وثارت\وقسم بالله انها تتعمد تتأخر وبصوت واطياعرفها حقوده
    هند\عيب ابتسامترى سمعتك
    ابتسام تحاول تبرر موقفها\اجل تشوفنا واقفين ننطرها من صباح اللهوهي تتدلع وتعاندوالله حرام
    هند\من سبق لبق
    ابتسام انقهرت اكثركتمت اعصابها بداخلها وهي شوي وتنفجر وماقدرت غير انها تتوعد وتحذر\بكره انا اول وحده بتدخل تتسبح ورصت على اسنانهامن اول مايأذن الفجر!!
    فجر\ههههه هذا اذا صحيتي حبيبتي!!
    التفت ابتسام لفجر\بتشوفين بكره!!
    فجر ابتسمت\نشوف
    ظلوا البنات متقرفين من نفسهم لحد الظهروبعد الظهر قرروا يسخنون ماي ويتغسلون فيه وكانت هذه فكرة ابتسام المجنونهلكن ارتاحوا نسبياوعاد النشاط يدب في روحهموكملوا برنامجهم اللي كل ماله ويطلع اجمل




    فجر قررت تبتعد شوي عن جو الربشه وتختلي مع اوراقها في جو صافي وهادي
    في جو مافيه غيرها هي وارواقها
    كانت تبتسم للسماء والهواء والرملكل شي كانت تطيح عينها عليهكانت تبتسم له بفرحهوحتى نست انها جايه عشان تكتب بجو هادي مع هالتأمل!!
    كانت تحس بسعاده غير طبيعيهكانت تحس بالحريه والعظمه وهي بعيده عن كل شي وجالسه بمرتفع عاليوكأن هالكون كله بقبضة ايدهاكانت تحس انها اسيرة احزانها واليوم انكسر قيدها وهي تشوف عظمة الخالق في مخلوقاتهكانت تتأمل بهدوء ولسانها ماينطق الا"بسبحان الله"
    وتوها هاللحظه استنتجت شي عظيـم وكبير

    اذا ضاقت بك الدنيا من كل جانبوحسيت انك مهموم ومكروبروح لأخر مدى روح لأرض الله الوسيعهواختلي دقايق لوحدكتأمل السماء كيف هي بعيدهتأمل الأرض كيف هي مستويه شوف البحر والمس الرمل ومتع نظرك بـ العشب كيف ينبت بصحراء جافهناظر الجبل كيف هوثابت وشامخ
    وبتعرف انك صغيرذليلومالك االا ربك اللي خالقك
    ياهي هالدنيا صغيرهواحنا نجري ورى ملاذاتنا
    ياهي همومنا تافهه واحنا اللي كنا نكبرها بأفكارنا
    الله اكبر الله اكبر
    لين متى بتظل الأحزان جاثمه في قلوبنا!!
    الله اكبر والنسيان كان رحمه واحنا اللي ماأستغلينا هالنعمه
    الله اكبر فوق كل شيالله اكبر وقادر على كل شي
    ---------------------








    كانوا يفطرون بهدوءوالنوم مسيطر على عيون يوسفامس سهر لحد الفجر وهو بمرسمه ولمن شاف انه اللوحه مو مخلصهقرر ينام عشان دوامهوبالصبح ماقام الا بعد ضربات من لؤي على خدهولأنه يوسف يكره هالحركه قام بسرعه وهو يتأففومعصب على لؤي وحركاته اللي مو في وقتها!!


    "تصدقلما اشوف الدكتور سمير كيف هو مكرس حياته بشغله والموسيقىاستغرب"
    كان يوسف يشرب حليبه ولمن سمع كلام لؤي حط الكوب بالطاوله\غريب سؤالك!!
    لؤي\انا قصديعلى العز اللي هو فيهوالثوره الكبيره اللي كل مالها وتزيد لازال يشتغلواللي بمثله ممكن يكرسه حياته بمظاهر خداعه وحفلات واجتماعات!!
    يوسف\تصدق عاد.مره هو قالي انه يحب شغله كثيرولو يقدر ياخذ غير الدكتوراه كان خذهاواللي عرفته منه انه ماكانت له تجاره كبيره سابقاكل هذا كان وارثه من اهلهلأنه كان وحيد والدينهومن سابع المستحيلات انه يترك شغله
    لؤي\لكن هو مومحتاج لعوار الراس ولا للفلوس
    يوسف\وانت وش اللي حاركالرجال عمليوبعدين لاتنسى انه وحيديعني مافي شي ممكن يضيع وقت فراغه!!
    لؤي\على قولتكوانا ايش اللي حارني!!
    يوسف\انا هالرجل ممتن له كثيرومو عارف كيف ارد جمايله علي
    لؤي\هو مايبي غير سعادتك يايوسفقبل ماتتعرف عليهكان كثير يعجب بلوحاتكويوم كنت اتكلم عنك عنده عجب بشخصيتك قبل مايشوفك
    ابتسم يوسف وسرح وهو يتذكر كيف بداية تعارفه مع الدكتور سميريتذكر يوم شافه حس بشي غريب وقوي يجذبه لهوكأنه يعرفه من سنين مو يوم!!
    لؤي\يوسف
    رفع يوسف عينه لهوهو ينتظره يكمل
    لؤي ماعرف كيف يبدى.لكن هالسؤال كثير محيره وتاعبهووده لو يلقى اجابه لتساؤلاته
    لؤي\تتوقع الدكتور سمير جاد بكلامه!!
    عقد حواجبه يوسف \مافهمت!
    لؤي\انا قصدي.هل هو قادر يرجعك
    يوسف رد بسرعه\اولا قول يرجعنــا اوكي
    لؤي تضايق لأنه يعرف انا هالشي شبه المستحيل
    يوسف\وانا سبق وقلت يالؤي ماراح ارجع بلادي الا ورجلي على رجلكوالا نسيت!
    لؤي تحسف انه فتح الموضوعلكن لين متى الصمت!!الوقت يمروهو كل ماله ويحس بالحزن اكثر
    لؤي\لا مانسيت
    يوسف\شوف لؤيانا واثق بالدكتور سميروهو الأمل الوحيد عنديواذا ماقدر وخذ نفس طويل.فالله كاتب لنا على شتى محاولاتنا انا نظل بهالغربه ونموت فيها!!

    كلام يوسف كان قاســيوبنفس الوقت واقعــيوهم مايقدرون ينكرون هالحقيقه.
    الدكتور سمير اخر امل عندهم بعد الله سبحانهواللي مكتوب بيكونسواء بوجود هألأمل او بدونه!
    -----------------







    فتحت عيونها فجأه وهي تصرخ بــ لاااااااا وهي تحاول تبعد صورة تركي اللي شافته بالحلم من بالها
    كانت تحسه كابوسمو حلم!!كان وجهه اسود وكأنه طالع من نار مارحمته وشوهت وجههكان شكله بشع
    ويفطر القلبوبصعوبه ميزتهماكان يتكلم بالحلم وهي حست انه لسانها ثقيلكان يناظرها بنظره حزينه ويحاول يمسك ايدهاويوم قربت منه و مسكت ايده اختفى غمضت عيونها وفتحتها بسرعه وطلع مره ثانيه لها بالحلملكنه عطاها ظهرهومشىوكأنه مــوادع وبيفارق دنيــاه

    صرخــت بداخلها لكن هالصرخه ماسمعها تركــيوكمل طريقه لمن اختفــى فجأه مثل ماظهر فجأه

    وقامت مفزوعه من نومهاوشافت نفسها بالمرايهواستغربتهي نامت بدون ماتحسونومة الكرسي اتعبتهاقامت بسرعه وشافت النهار طلعالتفت للساعه ولقتها 12تقريبا نامت 11 ساعه متواصله بدون ماتحس بنفسهاوهذ اول مره تسويها!!
    دخلت بسرعه الحمام وتوضت وصلت الصلوات اللي فاتتهاويوم خلصت تذكرت تركي!!
    وطلعت للصالهومالقت احد!!معقوله لحد اللحين جاء!!او انه جاء وطلع كالعاده!!بس اللحين الظهرمو من عوايده يطلع هالوقت.واصلا انا ماحسيت فيه لو دخل الغرفه
    دخلت الغرفه مره ثانيهولقت السرير على ماهو مرتب وواضح انه محد نام فيه!!
    ياربي شلون!!هو وينه!!يمكن بات بره!!بس ليش!!
    هذه اول مره يسويها!!
    تذكرت الحلم اللي شافته وخافت اكثروبدت تهوجس وتفكروكل ألأفكار الشينه تركزت في بالها!
    وعلى طول مسكت التلفون ودقت على جوالهوتفاجأت يوم حصلته مقفل!!
    دقت مره ثانيه وثالثه ورابعه لمن اتعبتوالرد نفسه!!رمت التلفون وجلست على السرير وهي تحاول تقوي نفسها وتذكر الله
    فكرت انها تتنظر كم ساعهيمكن يجي او تسمع خبر!!
    مالها غير الأنتظــار
    ------------









    تكذب على نفسها اذا قالت ماوحشهاوتكذب على نفسها اكثر اذا قالت انها ماحبته!!
    شنوا تحبه!!هي ماتحبه!!هي معجب فيهمعجبه بشخصيته!!معجبه بأسلوبه وخفة دمه
    معجبه بروحه وبساطته وتواضعه!!معجبه بحنيته وحبه لأهله
    بس هي ماتحبههي معجبه فيه!والله كلامك غريب ياراوينمره تقولين انك معجبهومرات تقولين تحبينه!!
    ارجوك.اصفي على كلمهواعترفي بالحقيقهالحب مو حرااام!!
    لكن ليش مو مبين!!كل الشباب شافتهم الاهو.
    ليش مختفي!!ماله صوت!!
    معقوله ماجاء!!
    كيف تعرف انه ماجاء!!لازم تتأكد!!وليش تتأكدبتموت قهر اذا عرفت انه ماجاء,,,!!
    بس هي تعرف انه مايفوت هالطلعات,,,!!
    ليتها كانت بالرياضعلى ألأقل بتحس بصوته موجود.وبتسمع اخباره مع ياسر اخوها!!
    طلعت بره الخميه لوحدهاتبي تتنفس هواء,,تبيه يدخل لحنجرتهاويبرد على روحها اللي تفيض حرارهحست بأمها تناديهالفت وجهها ولقتها قريبه من سيارة ابوها وتتكلم بالتلفون
    قربت منهالمن وصلت لهاوشافتها مرتبكه وتلفت يمين ويسار وهي ترص على التلفون اللي بايدها
    راوين\وش فيك يمه!!
    نور\اكلم اخوكومايرد
    راوين\منوا.ياسر!!
    نور وهي تناظر عيون بنتها\تركيولدي تركي
    ظحكت راوينماتدري ليش ظحكتلكن الموقف كان مظحك ويعيد نفسه مثل كل مره
    هذه امها اللي تدور على رضى ولدها.وهذا اخوها اللي مو مفتكر بامه
    وهناك ابوها جالس ويضحكمو داري عن النار اللي بجوف امها
    هذه الدنيافرح والملكن ألألم صار لايطــاق!!
    هي اصلا مو من حقها تفكر بنفسها!!هي معجبه وهألأعجاب ماراح يكبرولايتغير!
    راوين خذت نفس وتكلمت\يمه
    نور\نعم
    راوين\لاتعبين نفسكماراح يرد عليكومشت وتركت امها لوحدهاليتها ماطلعت بره الخيمه لأنه مزاجها تعكر على شخص مايستاهل لاالتقدير ولا الأحترامولا حتى اللي يسمونه حب حب اخوي فطري
    "الله يسامحك ياتركي الله يسامحكحتى وانت بعيد معذبنا."
    دخلت الخيمه وشافت البنات مجتمعين بزاويهوجلست جنبهم وهي تتصنع ألأبتسامه
    ومع الوقت دخلت بالسوالف وتناست همومهاوهي تضحك على سوالف جمانه وبنات عمها!!
    جمانه\بقول لكم شي بس لاتظحكون!!
    راوين\قولي ياقلبي.ياكثر ماتقولين!!
    جمانه\نفسي نركب سياره.ونفحطوغمضت عيونها وهي تضحك على خبالها
    ابتسام\بس كذا ولايهمك!!
    خذت ابتسام تلفونها ودقت على الوليدوبعدت شوي عن البنات وقالت له انهم يبون يتمشون شوي
    الوليد على طول ماصدق خبرلبس كابه الأبيض وخذ نظارته وطلع ينتظرهم بره الخيام
    ابتسام قالت للبنات انه سلطان بيمشيهم وكذبت عليهموعلى طول وقفت جمانه ولبست عباتهاوراوين بالمثلوطلعوا البنات بره مع ابتسام
    راوين لمحت الوليد يكلم سلطان وعزيز واقف وماسك ايد الوليدقربت من جمانه وساسرتها\والله ومتغير ولد عمي ومحلوحالق اللحيه ومطول الشعروظحكت باأذنها وهمست بصوت حادغيرته امريكا!!
    دزتها جمانه وهي معصبه"قليلة ألأدب"
    قربت منها مره ثانيه\قليل من عندكم حبي
    طنشتها جمانه ورفعت عينها تبي تشوف اللي شافته راوين
    "معقوله غيرته امريكا!!معقوله البعد يغيرانا مااشوف اللي تشوفه راوين ماهمني لاشكله ولاجماله!!ابي اشوف الوليد اللي حبيته!!ابي اشوفه بدون حواجز ولاقيودماأبي اصدق ظنونيولا امشي ورى اوهامي
    الوليد اقولها لكوقدامـكوحشتني يالوليد واكذب على نفسي اذا قلت اني مافقدتك."
    الوليد حس باأنه احد يراقبهرفع عينه من تحت النظارهولقى البناتاول وحده عرفها من عباتها وكانت ابتساموالثانيه عرفها على طولهي اللي كانت تناظره جمانه"اخيرا"
    مسكت ابتسام ايد جمانه وراوين ومشتهم لسيارة سلطان ومروا قدام الشباب وكانوا قريبين منهم مايفضل بينهم غير سنتيمتراتوتوها جمانه تحس بنظارتهانزلت عيونها بخجلوالوليد ماقدر الا انه يبتسم ابتسامه وسيعه كلها شوق."حست فيني اكيد حست فيني"
    ركبوا البنات السيارهوابتسام ركبت قدام وضربت هرن للوليداللي من سمعه مشى لهم هو وعزيز معاه وركب مكان السايق وهو يسلموسلطان تبعه وفتح الباب اللي قدام
    سلطان\خير انسه ابتسام!!
    ابتسام تفاجأت\سلطان بتروح!!
    سلطان\ليش.تركبون سيارتي وماتبوني اروح!!نزلي مصدقه نفسك انتي!!
    نزلت ابتسام وهي تتحرطمكانت بتكذب على البناتوالكذبه صارت حقيقه وسلطان بيروح
    ركبت ورىوهي تدز راوين اللي جلست بالوسط وعزيز جنبهاوجمانه بالجنب الثاني سايحه ورى الوليد وذايبه

    ابتسام\وسعوا مالت عليكم
    ظحكت راوين على خفيف\وليش معصبه
    ابتسام\ولاشي
    تكلم الوليد لأول مره\احرك
    دق تلفون سلطان هاللحظهوكان الجد يوسف
    سلطان\الوهلا يبــهموجودان شاء الله جاي
    الوليد\خير ان شاء الله
    سلطان فتح باب السياره ونزل\الظاهر من عين ابتسامالوالد يبيني
    ظحكت ابتسام بصوت عالي ومنرفز\فدييييييييت جدي.
    سلطان\ مو لله فديت جدي.ووجهه كلامه للوليداذا خلصت بلحقكم انا والشباب
    الوليد\اوكي
    نزلت ابتسام وركبت مكان سلطان وسكرت الباب
    ابتسام وهي تبتسم\اللحين اقدر اقولك حرك!!
    نقز عزيز قدام ورد وهوطاير من الفرحه\ايه بسرعهبسرعه
    الوليد\لاحبيبي اجلسماينفع توقف
    ابتسام\تعال عزيز جنبي
    جمانه بصوت واطي\لاخليه جنبي
    سمعها الوليد لأنها قريبه كثيروحرك السياره وهو يعيش لحظات حلوه يعرف انها ماراح تتكرر
    باول الدقايق كان الوضع جدا هادي
    وابتسام هي الوحيده اللي كانت تفتح نقاشات مع البنات او الوليد
    الوليد كان سارح بفكره ويخطط كيف ممكن يحاكي جمانهوجمانه احساسيها كانت متلخبطه وتحس بتشتت غريبهي مو كذا مع الوليد ولاغيرههي جريئه بتصرفاته وكلامهالكن فترة الغياب احدثت ركود بين الطرفينومحد قادر يتقدم خطوه
    اما راوين فطبعها هاديهفكانت طول الوقت مستمعه لسوالف ابتسامواذا تكلمت فبصوت هادي وواطي
    ابتسام\الوليديالله عاد مانبي بس سرعهنبي نشوف الرمل يوصل لفوق السياره!!
    ابتسم الوليد \انت ناويه على صرخه من سلطان!!
    ابتسام كتفت ايدينها وقالت\والله عاد كيفهاحنا جايين عشان نستانسوبعدين البنات هم اللي يبون
    راوين\لاتحطينها عليوبصوت هادي وماكر.هذه فكرة جمانه
    التفت جمانه لراوين بسرعه وخزتها بعينها اللي حمرت من القهر والعصبيه
    كان ودها تفعصهاوتذبحها على هالكلمهولو تقدر تموتها بعدوقليل عليها
    هي ماتدري وش سوت فيها
    احرجت قدام الوليدوفشلتهاوش بيقول عنها اللحين!!؟
    ابتسم الوليد ورفع عينها للمرايه\حاظرين للطيبين

    ظحكت ابتسام بصوت عاليوهي تقول بخاطرها"اخيرا نجحت الخطه"
    مشى الوليد بالسياره لجبل كان عاليوهو يزيد من السرعه
    وعزيز قام ينطنط في مكانه ويصفقويطالب من الوليد يسرع اكثر
    وابتسام ماوقفت ظحكوبنفس الوقت كانت مستمتعه وهي تعرف انه جمانه صار وجهها نقطه اللحين!!
    فتح الوليد النوافذ كلها اللي قدام واللي ورى ودخل الهواء بالسيارهوشغل المسجل وكانت شريط حسين الجسميبلغ حبيبيك
    الجو كل ماله ويحلىوالوليد لعيون جمانه صار يفحط ويحرك السياره يمين ويسار
    عزيز\ههههههههههه وناسه ملاهيحلو الوليد
    البنات حسوا انه بطنهم انفجر من كثر السرعه وحركة السياره من اليمين لليساروصاروا يضحكون بدون شعور.وحتى جمانه ظحكت غصبن عنهالأنها فعلا ملاهي.لكن بالسياره!!

    الوليد\بنااااات تمسكوا اللحينبننزل من الجبلعزيز اجلس
    مسكته جمانه بتلقائيه وقربته جنبها.
    نزل الوليد بسرعه جنونيهوعزيز من فرحته قام من مكانه وطاح بقــوووووه على كتف جمانه اللي صرخت بدون شعور وهي تتألم
    وقف الوليد السياره وضرب بريك قوووويوبدال ماعزيز يبعد عنها طاح عليها مره ثانيهلكن هالمره كانت اقوى واسرررعوصرخت جمانه باأعلى صوتها.
    وكلهم التفتوا لها وهم مفزوعينوالوليد بتلقائيه ابعد عزيز عن حضنها وجابه قدام وهو يصرخ عليه
    الوليد بصوت عالي\انــا قلت لك لاتتحرك من مكانك ياغبــي
    خاف عزيزوجلس بحضن ابتسام وهي كاتم صياحه
    راوين\جمونتعورتي حبيبتي
    جمانه كانت ساكته ودموعها بعيونها وتتألم وهي ماسكه كتفها وتلتوي بمكانها
    ابتسام\جمووون تكلمي الله يخليك
    لكن جمانه كانت ساكتهوكل مالها وتتألم اكثر
    نزلت ابتسام من السياره وفتحت الباب اللي جنب جمانهولقت عيونها مليانه دموعخافت عليهاومسكت كتفهاويوم مسكتها جمانه صرخت\آآآآآآآآآآه لا
    ابتسام خافت\ياربي يألمك
    الوليد كان جالس بمكانه ومو عارف كيف يتصرفمايدري كيف طاوعهميحس بـتأنيب الضميرووده لو يشوفها ويهون عليها لكن موقادر!!وبدون شعور قال
    الوليد\ابتسام ركبي بسرعهبنروح المستشفى
    تكلمت هالمره جمانه بصوت واطيومبحوح
    جمانه\لااقدر اتحملرجعوني الله يخليكم
    راوين عصبت\كيف تتحملينانتي مو قادره تحركينها
    جمانه وهي تمسك كتفها بشده\قلت لكم لا يعني لاخلاص رجعونا للخيام
    ابتسام بصوت راجي\جمون سمعني حبيبتيخلينا نوديكاحنا مو كثير بعيدين عن الخبرخلينا نوديك.
    جمانه بحده\شفيكم انتوا.لاتزيدونيرجعوني وخلوني ارتاح
    جمانه كانت مصره لأنها اولا منحرجه وبتموت اللحين من ألأحراجوغير كذا هي خايفه لكن تنكر هالشي
    الوليد تضايق بشده\اوكي ابتسام ركبي وبصوت عالي كملبنرجع
    وفعلارجعوا للخيام بخيبة امل واضحه بعيون الكلوالوليد جلس بسيارته و يراقب جمانه كيف تمشي وحاضنه ايدها بخوفبمساعدة ابتسام وراوين اللي ظلوا معاها لمن جلسوهاوالحمدلله انه الكل كان لاهي والخميه نوعا ما كبيره ومحد لاحظ شي
    اسدل الليل خيوطه وحلّ الظلاموجمانه لازالت تتألملكن المها خف وماكان تأثيره كبير مثل السابق
    الوليد كان ايضا يحس بـتأنيب الضمير لأنه حتى هو تهور وزاد سرعة السياره
    ظل طول النهار فكره مشغولواكثر من مره دق لأبتسام يطمن عليهاوحاول كذا مره يعرض خداماته ويوصلهم المستشفى لكن ابتسام كانت عارفه انه جمانه مستحيل تروح سواء مع الوليد او غيره
    واللي استغربت منه اكثرهدوء جمانهوسرحانها الغريبماكانت معاهم ابـداوواضح انها تفكر بعمـق
    وكان شكلها يثير الضحك وهي ماسكه ايده بشده وتسرح لبعيد ومو حاسه باللي حولها
    ظحكت عليها ابتسام وردت على مكالمة الوليد الرابعه وعلى طول بدت بالكلام\خلاص والله هي زينهحصــاناصح مني ومنك
    ظحك الوليد بصوت واطي وقرب السماعه من اذنه\طيب يصلح اكلمها!!

    ابعدت ابتسام السماعه من اذنهاتبي تتأكد هذا الوليد او لا!!
    وسعت الوليد يناديها\وينكككك
    عصبت ابتسام ورصت على اسنانها\اقول مو لأني صرت اخطط لكتقوم تتهور وتخربط
    ابتسام الوليد وغمض عيونهأكيد يخربطنص ساعه
    عيونه ماذاقت النوم الا نص ساعهوصابه ارق فظييييعلكنه مو قادر ينام ويريح جسمه وهو يعرف انه هألأيام محسوبه عليه ومستحيل تتعوض

    وزين منه انه لحد الآن متهور وماطالب بالكثيرتتأفف بضيق ورجع يبتسم بضعف حيله\ابتــسام.وسكت
    كان بيقول لها حسي فيني شويلكنه سكت وكتم مشاعره اللي حسها تفيض من امس لا مو من امس
    من اول مادرى انه بيجتمع معها بمكان واحدوهو يحس انه حبه يزيد ماينقص
    الوليد\اقول هي جنبك اللحين
    التفت ابتسام لجمانه وشافتها تناظر فيهاوعرفت انها تكلم الوليد
    ابتسام\ايه جنبي.ولاوانا لاصقه فيها بعد
    الوليد بتردد وخجل\اوكيقولي لها

    ابتسام ابتسمت\شقولوقربت جسمها اكثر لجمانه وكانها تحاول تقرب السماعه منها عشان تسمع
    الوليد تشتتوعصب ليش مايدري!! وماقدر يقول شي\سلمي عليها.سلااااام وقفل الخط
    ظحكت ابتسام بصوت عالي.والكل لاحظهاحطت ايدها على فمها والتفت لجمانه وحبتها على خدها
    لمست جمانه خدهاوابتسمت على تصرف ابتسام\شفيك
    ابتسام\ههههههههههه ولاشيبس يسلم عليك
    جمانه كانت تعرف انه الوليد لكنها استعبطت عشان تخبي احراجها\مين
    ابتسام رفعت حاجبها وناظرت جمانه.جمانه ماقدرت تناظر ابتساملفت وجهها الجهه الثانيه وهي تكتم ابتسامتها الخجوله
    جمانه كانت حاسه انه ابتسام تعرف امور كثيره عنها وعن الوليد وبالأخص امور تتعمق في علاقتها معاه وعن قرارها اللي اتخذته بدون محد يدريلكن اللي جاهلته شلون عرفت وكيف!!
    يمكن تكون هذه احاسيس كاذبهوناتجه من خجلها وخوفها كل شي جايزلكن عدم رضاها بنفسها وبقراراتها الجريئه اللي اتخذتهاهو اللي مضايقها وموترها ومحسسها بتأنيب الضميروهذا شي طبيعي انه يحصلحتى لو انها ضامنه انه بتكون للوليدوالكل يعرف انها لهلازم تخــافلازم!
    -----------------








    لأنها موقادره تستحمل تظل تنتظرهنزلت للرسبشن وسألت عنهوحمدت ربها انه الموظف يتكلم انجليزيلكنها مااستفادت شي لأنه ماكان يعرف أي خبر عنه وظلت تنتظره على مقاعد كانت قريبه من باب الفندق وتقدر تشوف اللي رايح واللي جايحست الوقت يمشي ببطءوالساعات كانت دهور قاسيه عليها
    ولمن ظلم الوقتحست الدنيا كلها ظلمت بعيونها ووقفت ضدها.
    فكرت انه تكلم اهلها.لكن ماعرفت وش تقول لهم!!
    زوجها ضايعوالا سكرانوالا طلع ومارجع!!
    وبكذا اصرفت هالفكره من بالها واذا اتعقدت ألأمور وجاء الصبح بتكلمهم وبتكول امرها للله سبحانه
    عيونها كانت تنتقل من مكان لمكانيمكن تلمحه وترتاح بشوفتهوتلفونها ماكان ينزل من اذنها وهي تحاول تتصل فيه كل دقيقه
    .حست بغربه فظيعه وهي تشوف جموع الناس اللي حولها وكلهم غرباء عنهاحست بالضعف وعدم ألأمانويمكن اللي يشوفها بهالوضع يعرف من ملامحها انها خايفه ومستوحشه المكان!لكنها حاولت تنسى الخوفوتذكر ربها بسرها

    وبلحظه حست بعيون تراقبها رفعت عينها وشافت عيون خبيثه بتاكلها اكلوعلى طول وطت راسها وماقدرت ترفع عينها ولا حتى ترمشولاتتحرك من مكانها.
    ظلت فتره طويله على هالحالومصدر حركتها الوحيده هي ايدها اللي ترتجف وهي تمسك غطاء راسها بقوه وكأنها تحتمي فيه وتهدي من روعهاماعرفت شتسوي هي الغيبه اللي نزلت بمكان غريب عنهاولازم تتحمل نتيجة افعالها
    لكن خلااااص الدموع خذت مجراهاوالخوف كل ماله ويكبر ويزيدوماكان بينها وبين الجنون الا شعره
    كل شي اجتمع عليهاخوفورهبهوعدم امانو غياب تركي اللي كسرها
    كانت تتمنى تشوفهكانت تتمنى تشوفه حتى لو كان عاصي وسكرانالمهم انها تحس بالأمان بوجوده
    كانت دموعها تسيلومو قادره تمسحها. قرت المعوذات ثلاث مرات وكل مافيها يرجف .ودعت ربها من كل قلبها بانه يحفظها من كل شر ويرد لها تركي سالمدعته بروح ترتجيه وتطلب العون والثباتوفجاه حست بقوه غريبه تحتويها
    وقررت تجازف وترفع عينها

    وابتسمت بين دموعها لمن شافت العيون اللي تناظرها اختفــتوبسرعة البرق طلعت لغرفتها وتـاكدت انه الباب تقفل ولمن حست بألأمان سندت جسمها على الباب لمن طاحت على الأرض بدون ماتحس
    وحست انه قلبها بيطلع من مكانه من كثر دقاتهوظحكت بدون شعور بين دموعها اللي ملى وجههاظحكت لأنه الله نجاها وحفظهـا
    كان املها بالله كبيروسبحانه ماخيب ظنها
    المهم هي اللحين بالغرفهيعني بأمانلكنها خلاص ماعندها غير الحل الأخير
    لازم تكلم اهلهاهي اليوم تهورت يوم نزلت لوحدهاوماكانت قد هالخطوه الكبيرهواهلها اكيد بيتصرفون احسن منهاخذت تلفونها وقامت من الأرض وجلست على اقرب كرسي وقررت تدق على اخوها احمد
    وتوها بتدق الا سمعت باب الجناح ينفتح رفعت عينها وشافت وجهه تركيحطت ايدينها على فمها من هول الصـدمهمو مصدقه اللي تشوفه

    وصرخـــت!
    ----------------







    فجر تناظر راوين وتضحكومو قادره توقف ظحكماتوقعت راوين لهدرجه خوافهتحسها طفلهصغيرهوموقادره تتعامل معها
    تقول لها مافي شي.انا ماشفت شي"ورواين ترد عليها وتقول "والله شفته ليش ماتصدقيني"
    فجر\يعني شلون مو داخلين الخيمه
    راوين\لا مو داخلين
    فجر بهدوء\راويـــن
    راوين\انا الغبيه اللي قلت خلينا نطلع.اووف ليتني ماطلعت ونمت احسن لي
    فجر\طيب شلون يعني لين متى بنظل واقفين
    راوين بحيره\مــدري
    فجر وتناظر حولها\المشكله الكل نيام اللحينومحد بيحس فيناوش الحل!!
    راوين وتمسك ايد فجر\فجر الله يخليك ادري انه مالك خلقوودك تذبحيني اللحينومتحسفه انك طلعتي معيلكن تكفيينتكفيين لاتتركيني لوحدي.والله خايفهقلبي يرجــف
    فجر استغربت من خوف راوين\بسم الله عليك حبيبتيمستحيل اترككلكن وقفتنا بره غلطولو في شي قدام باب الخيمه كان وضح.
    راوين بعصبيه\كيف يوضح وهو بدون.
    فجر\وهو بدون ايش.!!
    راوين قبل مايدخلون لباب الخميهلقت شي غريب بدون ارجلوهذا شي طبيبعيهم بروهألشياء بيلقون منها كثير<<اسألوا المجربه الموقف
    لكن من خوفها وصدمتهاماعرفت تنطق
    راوين صوتها ضاع وهدى\ياربي فجرمو قادره اقول!
    "أحــم"
    تيبست راوين بمكانها يوم سمعت الصوت وصرخت\يمــهفجرلالالا
    التفت فجر لورى وهي خايفه معقوله راوين صادقهلكن راوين مسكت ايدها بكل قوتها وكانها تطلب منها انها ماتتحرك من مكانهاولاتلتفت
    لكن فجر التفت و لقت رجال لابس بلوزه كحليه تميل للأسود وبرومودا اسود ولأن المكان مظلمتوقعت انه يكون جني ويوم ميزت الشكل اكثرعرفته.وكتمت ظحكتها.
    فجر\طـــلال
    يوم سمعت راوين اسم طلال.على طول التفت لهوشافته يقرب منهموغصبن عنها دمعت عيونها
    ماتدري هل هي راحهاو شي ثاني!

    طلال\منوا
    فجر ابتسمت فجر بخجل\انا فجرزين انك جيت
    طلال\خير ان شاء الله.
    فجر\امم راوين خايفه وموقادره تدخل الخيمه
    يوم سمعت راوين اسمهاظغطت على ايد فجر بشدهوماقدرت ترفع عيونها من الأرض"هذه وقتك يافجر"
    طلال عرف فجر من صوتهالكن ماتوقع انه هذه راوين ابدا
    والراحه اللي حستها راوينحس فيها طلال
    حاول قد مايقدر انه يكتم حبهاللي حسه بيطلع من عيونهوهدى صوته
    طلال\ليشفي شي!!
    فجر ماعرفت شتقول\لا بسشفنا شي قدام البابوالمشكله ماعندنا تلفون عشان ندق على احد
    فجر ماتبي تحرج راوين اكثرعشان كذا قالت بصيغة الجماعه
    طلال ابتسموماعرف كيف يتصرف!
    طلال\اوكيوطلع التفون من جيبهومده لفجر.خذي كلمي أي احد يطلع لكم
    فجر بتلقائيه ردت\المصيبه هي مو اضيه تدخل
    راوين هنا ماتت حياوحلفت يمين ماترفع عينها لمن تبتعد عن عيون طلال
    طلال توه يفهم السالفهوكان وده يضحك على راوين
    "فديت الخوافيـن والله"

    طلال\طيب عندي حلانا بروح معاكموان شاء الله ماراح يصير شي لكماتفقنا
    فجر التفت لرواينوهمست باأذنها\ها شرايك!!
    راوين بهمس\مدري
    فجر\يعني شلون!
    طلال تدخلّ وكان يوجه كلامه لراوين بالذات\ثقي فينـي وحس انه زودها وارتبكوعلى طول عدل موقفه وهو منحرجماراح امشي لمن ادخلكم

    سمعته راوين وتفاجأتوحست بالحنان والحب بكلامتهوماتدري ليه قارنته بتركي اخوها. وشافت الفرق كبيرحتى مافي مجال للمقارنه!!.صحيح انه هذا مو قته ابدالكن ماتدري ليه قارنت!!
    كل يوم تكتشف فيه شي جديدوهذا الشي يخليها تغرق فيه اكثرواكثـر

    فجر حست بشي غريب بكلام طلالوتذكرت سالفة البحرينيوم بكت راوين ومارضت تروح معاهموكيف تدخل سلطانوخلاها توافق بالطيب.وابتسمت يوم اكتشتفت هالشي الخطير
    عيون طلال تفضحه.من هو صغير وهو عفوي بكلامتهومحبوب عند الكل
    وهذا هو اليوم يفضح نفسه ويشهر بحبه العذري
    "الله يوفقهم"

    بعد محاولات طويله من فجر.رضت تدخل راوينوطلال وقف قدام باب الخميهلكن لف وجهه عشان مايشوف اللي داخلوكان شكله مضحكلكن لعيون راوينكل شي يهــون ويكــون
    راوين اول وحده دخلت ويوم مرت جنبه كانت قريبه منه كثير ووشوي وبتلصق فيه كان ودها تقول مشكور على كل شيعلى مساعدتك وعلى حنانكوحبــك.لكنها كتمت كل شي حتى انفاسها كتمتها وعاندتها.
    اما.طلالماقدر يتحمل قربها وغمض عيونه وهو يحس بالخوفاول مره يحس بالخوفحس بالخوف لو ضاعـت منه
    وش بيكون حاله!!

    وفجر على طول دخلت بعد راوين وهي تشكر طلال وتثنيه على موقفه
    بعد طلال عن خيمة الحريموهو يحس انه هالليله غريبهجديده
    وماكان في باله الا شي واحد بس
    "لين متى التأجيل"




    الصعوبات اللي واجهتها غلااعطتها القوه
    فجر رجع يعلو ايمانهاوحست بحلاوته
    طلال يغرق في بحر ماله نهايه
    جمانه لازالت تحس بتأنيب الضمير
    الوليد ينتهز الفرص لقربه من جمانه
    يوسف اكّد لـ لؤي للمره الثانيه انه ماارح يرجع الا معاه
    تركي رجع اخيرالكن رجع مع صدمه جديده افجعت غلا

    امـــور لازالت في بدايتها



    الجزء السادس والثلاثون
    احـبكـ!لاتقولــ شلون ؟
    ------------------



    احبك لاتقول شلون!احبك بجروحك والامكوزلاتك
    احب الحب لعيونكواحب الدنيا بوجودك
    احبك لو تكون هاجر واحب وصلك بـ غيابك
    احبك لوتكون ظالماحبك لو تكون ساهي
    تعذبني باأسلوبكوتقتلني بأفعالك
    تشتتني بعنادكوتغربني بازمانك
    تخليني كسير(ن) طير مجروحه جناحته
    وتتوهني بدوامه مالها مرسى ولا آخر
    تضيعني بغموضك وتأسرني بظنونك
    تشوف الدم بعيوني
    وتحس بالحسره بصدى صوتي
    وبعد هذاوبعد الكروب
    بعد الآهاتوالجروح
    تنسيني انفاسيوتلعب بي بحروفك
    ترحم بي يامجنونيترحم بي ياوجداني
    ترى قلبي وليد لـ حبك
    وترى روحي وكل مافيني
    اسيره لنفسك وملذاتك
    ولو انسىواقـوى
    ولو ابعدواتجافى
    واكره الحب ودروبه
    بظل عاشقه لعيونك
    احبك لاتقول شلون!!
    احبك بجروحك والامكوزلاتك! (وصيت)

    دخل عليها وكل مافيه مكسرراسه ملفوف بشاش ابيض.وخده متورم ومحمر
    وايده اليسرى مجبره
    ويوم سمع صرختها سند كل قوته على الباب وحس بالدوخه ترجع لهوهي ركظت له قبل مايطيح ويتعور.ودموعها تسبقها وتعبر عن كل لحظة حزن وضياع وعذاب وقلق وهو بعيد عنها
    مسكته من كتفه وصوتها ضايع وعيونها تنتقل لكل انحاء جسمه \تركــيتركيمين اللي سوى فيك كذاتركي تسمعني
    حط ايدها اللي ماسكه كتفه وراه وقربها منه ومانطق الا بكلمه وحده\وديني الغرفه
    غلا انصاعت له على طولوحاولت تعطيه كل قوتهاومشوا بصعوبه لمن دخلوا الغرفهسندته على السريروعدلت الغطاء وعلى طول حطت راسه على المخدهوهو بعد مقاومه قدر يستعدل بجلسته ويريح ظهره
    فصخت جزمتهوبدون قصد شدت على رجولهوهو صرخ وعرفت انه تألم.التفت لهولقته يضغط على شفايفه يقاوم الألموهو مغمض
    غطته بالفراش لحد خصرهوجلست جنبهوهي ساكتهوتصيح بصمت وتمسح دموعها بايدهاتتألم لألمهوتشد على اعصابهااذا حسته يشد عشان يخفف اللي فيه


    ماتدري وش تسوي له عشان تريحه افكارها متلخبطه وعقلها تحسه مقفلفي بالها الف سؤاللكن الزمت الصمت من الصدمهوعلى كثر مافرحت بشوفتهعلى كثر ماأحزنت بسبب اللي تعرض لهوهي ضايعه ومو قادره حتى تسالهشفيه.!!ولاحتى تلمسه وتهون عليه!!
    هو صحيح قريبمايفصلها بينه الا سنتيمتراتلكنه بعيدبعيد بقلبهوخفايا روحه
    حواجز كثيره انبنت بينهم وهو في بداية طريقهم!!وكل الأسباب تعود له هو لوحده!!
    وحتى بمصيبته وبمرضهماعرفت تتصرفوماقدرت الا تحظن ايدنيها وتضغط عليهم تعبير عن مايجول بخاطرها!!وتنتظر أي همسه.او حركه منه

    حرك تركي ايده وهو بنفس وضعيته ومغمض عيونه وقدر يمسك ايدها ويضمها لأيده\لاتصيحين
    غلا من اول ماتعانقت ايدها بأيده وحست بدفاها وسمعت انفاسهوحست بالكلمه على شفاته شهقـتوبدال ماتوقف بكاءصاحت بشكل اقوى ومفجعوكانها تنتظر اول كلمه او همسه منهعشان تفرغ اللي بداخلها
    ماتدري تصيح عليهااو عليهماتدري هل كانت تنتظر هالكلمهاو أي مبادره منهماتدري هل لمست عطفهاو حست بدفا يده
    ماتدري ليش ضعفت قدامه!!وهي اللي وعدت نفسها الف مره انها بتشيله من قلبها وبتحافظ على بقية كرامتها
    سمعها تركيوجرها اكثر لمن طاحت بكتفهوبدال ماتبتعدوتحطمه مثل ماحطمها وكسر انوثتها
    بدال ماتجرحه مثل ماجرحها بدال ماتهينه بجفاهامثل ماهانها!!
    تشبصت فيه اكثر واكثروكأنه هو الربان والسفينه وحبل النجاه وكل شي
    تمسكت فيه وهو الظالم وهي المظلومهتمسكت فيه تبي الأمان تبي امل جديد وجبر للخاطرتمسكت فيه بعد ماضيعها وشتتها وغربها
    تمسكت فيه وهي تقول كفايه حسي فينيانا تعبانه
    وبدال ماتسكت وتهدى صاحت من كل قلبها على كل اللي شافته منهمن جروح وعذاب وبعـد وانكســار
    كانت تشهقوتقطع أي قلب قاسيوهو حاس فيهاوحاس بـتأنيب الضمير
    يومين كان غايب عنهايومين تركهاضايعه بهالغربه
    حس انه ظالمقسوته حطمتهاوذبحتها
    ماكان عنده شي يقولهمافي أي كلمه او اعتذار ممكن يهون عليها
    ماتوقع يشوفها بهالحالهوعلى طول تذكر امهغلا تذكره بامه للمره ثانيه
    امه كانت تصيح عليهوهو كان يقابلها بالصدودامه كانت تحن له وتعطف عليهوهو كان صخر مايلين
    كره هالأحساس كرههمايحب بيحس بالضعف مايحب يحنّ ويعبر عن اللي بداخله
    الضعف هو اللي دمرهوعلمه القسـوه
    لكن وش ذنب امهوايش ذنب غلا اللي حس بحبها ودفاها بحظنهوش ذنبها ياتركي!
    غمض عيونه وحاول يتناسى هالشعور العال على قلبه
    غمضها ونــام وهو يحس براحـه قليله وغلا بين احضانه
    غمض عيونهوكانت هذه البدايــه!
    -----------










    كان يسمعهومستغرب منه!!ليش لحد الآن مخبي هالموضوع عن زوجته
    اعطاه تبريراتلكن لازالت ألأجوبه غير مقنعه بالنسبه له!
    هالكثر يحب زوجتههالكثر خايف عليها!!ومايبي يصدمها بالحقيقه!
    تذكر سماء وحبه لهاومايدري ليش حس بالغيرهصحيح هو يتمنى لأحمد السعاده والتوفيق
    لكن هو انسـانانسان يحس ويشتاقوطبيعي يحس بالغيره والحنين لأجمل ذكريات عمره!!
    وقف احمد قبال عبدالرحمنوتفاجأ من هدوءه\معي عبدالرحمن
    انحرج عبدالرحمنوابتسم\معاك بس انا لازالت مو مقتنع بقناعتك!ليش تخبي هالموضوعليش ماتصارحهاالسكر صار مرض عادي منتشر فيناولاتستغرب ان سمعت يوم انه طفل صغير مصاب فيهخصوصا لأنكم حاملينه!!
    احمد\معاك حقلكني ماأبي ازيد همها همينيكفي اللي فيهاماأبيها تخاف علي.وهي حالتها خطيره
    ماأبيها تعيش بقلق وتحاتينيانا مأجل الموضوع لمن تولد وتقوم بالسلامهوصدقيني لو عارف اني مريض بالسكر قبل حملها كان قلت لها وارتحتلكني تفاجأت فيهولو ماحسيت بالدوخه واعراضه كان مافكرت اني اروح المستشفى واعمل تحليليعني اللي ابيك تعرفه كل شي جاء فجأه.حتى اهلي اللي هم اهلى ماخبرتهمالا هيثم اخوي
    عبدالرحمن\غلطان يااحمدغلطان وتنهد بضيق.بس شقولالله يعطيك على قد نيتكوتوقع انه زوجتك يوم وتعرف باللي فيكوخصوصا باللي صار لك اليوم توقع انه يصير لك اكثر من مره
    احمد\لا تذكرني ياعبدالرحمنالله نجاني اليوملو تأخرت كم ثانيه ودخلت علي بالغرفه كان شافت ألأبره باأيدي .لكن الله ستروحطيتها بالدرجالله ستر
    عبدالرحمن ابتسم\طيب وكيف تستعملها كل يوم
    حط احمد ايده على عيونه وهو يحاول يحجب اشعة الشمس \يقولون ربّ ضارة نافعهلأنه شغلي ماخذ كل وقتي فكنت اخذها وانا بالدوام.وهذا يمكن اللي مريحنيعشان ماتشك
    عبدالرحمن\زين واللهاقولكعاجبك هالرمل اللي يصب بعيوناامش ندخلتراني مو متحمل
    احمد\اللي يريحكوانت وش مسوي بالشركه والمصنع
    عبدالرحمن اعتفس وجهه على طول\لاتذركني واللي يرحم والديكخلنا نستانسولو اني اعرف اني بدخل وبيمسكني ماجد اسئله اللحين
    احمد\واذا عمي ماجد هالقد حريص على الشركهليش مايجابلهاوالا عجبته سالفة التخيم وألأجازه
    عبدالرحمن\بكيفهانا ماأطالبه بأي شي غير انه يفكني من شره وسوالفهالمصيبه انه يفكرني ماأعرف بحركاتهولا أعرف بالجواسيس اللي حاطهم عشان يترصدون كل حركه مني.لكن شقولالله يهديه
    ------------








    والله انك مو سهلهفيك حيل على هالخرابيط وانتي ايدك تألمك!!
    قطت جمانه اللعبه اللي بأيدها وصرخت بوجه ابتسام\ذكري الله ياحمارهصكيني عين بعد,,,انا ناقصه!!
    ابتسام\شوفي على انه هالمسابقه اعتبرها حركات بزارينلكني بدخل معاكم!!
    حطت جمانه ايدها ايسرى على خصرها\واحد قالك دخلي معنااصلا مقسمين الحريم فريقينوانتي من ضمنهم ياقلبي!!
    ابتسام قامت من مكانها\لاوالله
    جمانه وقامت وقابلت ابتسام وهي فيها ظحكه\اي والله
    فجر صارت بوسطهم وهي تحاول تهدي الوضع\شفيكم انتوا.!!.وقسم بالله اللحين صج بزاريناستحوا كل وحده اكبر من الثانيه وتتخانقون!!
    ابتسام\اجل ليش جايبتنا انسه جمانه مدام انك مو معنا!!
    ظحكت جمانه بأستخفاف\جايبتكم عشان تغلفون الهدايا
    عصبت ابتسام وعفست كل شي صار بوجهها وخذت نقابها ومشت للخيمه وهي ثايره
    ماتت ظحك فجر وتبعت ابتسام وهي تقول لجمانه\كبريييييييت
    صرخت جمانه عشان تسمعها فجر\عاد مسكيه لايولع ويحرقناوظحكتوتذكرت شي.اقول فجور عاد تعالي تغليفك حلووافكارك احلى
    فجر علت صوتها\مو للهعشان ايدك تألمك ها!!
    تفشلت جمانه وجلست على السجاده وهي تضحك على عمرها وتأشر بأيدها\كلهم بزارين وانا العاقلهوصرخت اجنننننن
    سمعتها راوين اللي كانت توها جايه لها\مين قاص عليك قولي لي!!
    جمانه\وينك انتي.بسرعه مافي وقتالمغرب بنبدأ بالمسابقه
    راوين\رحت اصلي العصروجيتكعطيني هالتغليفوظحكت على الأغراضتصدقينانا مدري كيف طاوعتك وشرينا هألألعاب
    جمانه خذت تركيبه بشكل القطار وبدت تغلفها\وشفيها يعنيياقلبيانا متعمده نشتري هالألعاب!!
    راوين\وليش ياعمري!!
    جمانه\عشان نخلق جو الفكاهه للمتسابقين!!
    راوين\اتخيل شكل جدتي وهي تجاوب على سؤال ونعطيها كرتون حلاواو باربيالصراحه انتي فظييييعه
    جمانه\اقول غلفي وانتي ساكتهويحمدون ربهم انا احنا نبتكر لهم اشياء عشان يتسلونوبعدين تعالي مين قال انه اغلب الهدايه تضحكفي براويز ولوحوشغلات تزين المطبخ وخصوصا لأنه الحريم يموتون على المطبخ
    ::::::::::






    صحى من نومه الطويلواول مافتح عيونه لقاها باأحظانهماعرف كيف يفسر شعورهولا احساسه المريح يوم لقاها قريبه منهصحيح هذه مو اول مره تكون قريبهلكن هاليوم غير يحسه غير
    تذكر كلامتها اللي حسها هزته.كفايه.حس فيني واخرها اللي كانت ضربه وصحتهانا تعبــانه.
    ترجتـهوعذبها!بكتوماواسها وحاول يخبي وجهها بصدره!كرهته وصارخت بوجههوضربها ارضاء لغروره!كل هألأمور توه يحس فيهاتوه يحس بالقسوه والظلمتوه يصحى بعد غفلته
    حتى اجرامه اللي ارتكبه فيها وضرباتهتوه يشوفها ويستنكرها
    الشرب سود قلبه ودمره
    وملاذت النفس هي اللي ضيعة دروبه من وهو صغير
    والضعف كان يحسه عيب له ولأهلهوبدله بالقوى والقسوى
    ضم غلا لصدره بأايده اليمنىوهو يحاول ينسى كل شيينسى ماضيه واحزانه
    مايبي يتذكر اكثرمايبي يغوص بعذابه اكثر
    بنفس اللحظهغلا صحت وحست فيه وبأنفاسه وعرفت انه هو صاحي
    كان ودها تقوممن اول ماعرفت انه صحى من نومهلكن شي منعها تتحركوسوت نفسها نايمهوهي تسمع دقات صدره.
    .ويوم ضمها وقربها له حست انه الدموع بدت تجتمع بعيونهاتحس بحنانهتحس بضعفهتحس بحيرتهوضياعهصحيح هي ماتشوف ملامحه لكنها حست فيهوعرفت انه يفكرولمن ضمها ماقدرت تستحمل اكثر بدت انفاسها تعلى بسرعه!هي رقيقهوقلبها رقيق ورهيف مثلهاواذا هو ضعف وهو قاسياكيد هي بتضعف بلمساته
    قاومت دموعها وحاولت ماتفتح عيونهاوالدموع تظل محبوسه فيها وتجف مع الوقتلكن يوم سمعت حسه وهو يكلمهاماقاومت اكثروهي تشوف الحنيه فيهونزلت دموعها
    تركي\انا عارف انك صاحيهومسح عل شعرهاتسمعيني!
    ماردت عليهوحاولت تهدى
    استرسل في كلامهوهو مو مومنتظر منها أي ردالمهم تسمعه
    تركي\انا كنت بالمستشفى لأني تهاوشت مع واحد حقير
    سمعته ومااقتنعت بكلامهوحركت راسها يمين ويسار وكانها تقوله"مو صحيح اللي تقولهمو صحيح"
    وفعلا ماكانت هالهوشه بدون اسبابلكن رفض يعترف لها بالحقيقه رفض يقولها انه تهاوش مع واحد في بار
    (ملهى) عشان قرشة خمروهالهوشه كبرت وكل واحد يبي يعرض عضلاته للثاني لمن تدخلوا اصحاب البار وفككوا مابينهمووصلت نهايتهم للمستشفى
    ابتعدت عنه بهدوءودخلت الحماموهو يناظرها وضايقه نفسهرجع راسه على المخدهوهو يتحسس ايده اليسرى مو عارف كيف ممكن يقضي يومه وهو متكسر!
    ---------------






    بدت المسابقه بعد صلاة المغربوالكل اشترك فيها حتى ألأطفال كانوا معهمجمانه خذت الفريق ألأحمر وعطتهم مناديل حمراءوراوين خذت الفريق ألأخضر وبالمثل اعطتهم المناديل الخضراء
    الحريم عجبهم الوضعوكل وحده بدت تتفن بالأجابهاللي اغلبها اختياريلكن اللي انصدموا من نوع الهداياتوقعوا اشياء حلوه وبنفس الوقت رخيصهلكن اللي ماتوقعوه ابد يشوفون صفة ملاعقوحلوياتواساور للأطفالوبلايز قطنيه للبناتولأنهم متشوقين يعرفون شو بداخل التغلفيه كان يفتحونها بسرعهواذا لقوا شي حلو صفقوا وعجبهم الوضعلكن اذا لقوا شي مضحك وسخيف صرخوا بضجرلكن مع هذا وهذاكمشت اللعبهوحتى الجده اللي دوم معصبه عجبتها الفكره وخذتها من نوع التغيير وفرحت يوم لقت انه الجائزه الكبرى من نصيبها وهي كانت عباره عن طقم صحون عجيبه. لكن بلاستيك^_^
    لكن صار شي ماجاء بالحسبانوكان بنهاية المسابقه
    جمانه من نصيبها انه اخر هديه كانت من حظ لطيفه مرت عمها محمد
    وهالهديه عباره عن كيسة مصاصات للأطفالفتحتها لطيفه وهي الأبتسامه بوجهها يوم شافتها كشرت ورمتها بالأرض
    لطيفه بصوت حاد\بزره انا تعطيني هالهديهاصحي حبيبتيمو انا اللي ينقص عليها
    جمانه انصدمتهي اصلا ماكانت قاصده الموضوعوالهديه جاتها بالغلط
    ماعرفت كيف تتصرفهي اصلا ماتواطنها خلقهلكن اللي ذبحها اكثر يوم سفهتها وجلست تكلم مريم ام طلال
    لطيفه\لا ويبونها تاخذ الوليدكان ماأجلس بالبيت دقيقه
    جمانه انصدمت اكثر واكثروتجمعت الدموع بعيونهالكن مو هي اللي تصيح عشان وحده اسمها لطيفه طلعت بره الخيمه بدون محد يحس فيهاوتركت الساحه لها.
    ظلت عيونها تدمع بهدوءوهي تمسحها بسرعهرفعت نقابها ومشت لوحدها بعيد عن هالأجواءوهي تسمع اصوات الحريم واصله لحد بره وواضح انهم فرحانين بهالمسابقهومحد حس بغيابها!
    كان بأيدها اوراق المسابقه وألأسئله وقلم احمرجلست على الأرض وظلت تشخبط بالأوراق بعشوائيهوترسم اسمها على شكل خطوط مستقيمه طويله.
    .وبدون شعور كتبت اسم الوليد بخط صغير بالزاويهوجنبها نيك نيمها في الماسنجر
    "حبي لكـ وطنـ"
    ويوم كتبت الحرف الأخير حست بالدموع تنزل على الورقه والحبر سال من كل اتجاه وخرب الكلمات
    رفعت ألأوراق لوجههاوظلت تصيح بهدوء
    كلمة لطيفه ضايقتها كثييرورجع احساسها بتأنيب الضمير يزيد

    "جمــانه"
    التفت جمانه بتلقائيه على مصدر الصوتوتفاجأت من اللي شافته
    الـــوليـــد""
    رفع الوليد نظارته لشعره\ايه الوليدوالا مو عاجبك يعني!!
    تيبست جمانه بمكانهاوظلت فتره مو قصيره تناظر فيه كان بعيد عنها بمسافه شبه طويلهوهي تبي تستوعب انه هو قدامها
    لازالت مو مصدقه!!اكيد تحلماكييييد.
    ويمكن صوتهرجعها للواقع وهو يقرب منها\شفيك تناظرين فيني كذاوابتسم بجاذبيهاول مره تشوفيني!!
    يوم صدقت انه الوليداول شي سوته لفت وجهها عنه وحطت ايدها على وجههاوعرفت انها لابسه النقاببس مررره وسيعوعبايتها كانت شبه مفتوحه وطايحه على كتفهاوهي الله حالهجينزوبودي اصفرقامت على طول وهي تسمح دموعهاومسكت عباتها ولمت اوراقها بسرعه
    لاحظها الوليد وعصبهو ماصدق على الله يشوفهاوهي تبي تقوم
    "صج حماره"
    مسك طرف عباتهاووقفها
    الوليد\هي انتياجلسي بمكانك احسن لك!!
    جمانه التفت له وتكلمت بصوت فيه بحه ومعصب\قالوا لي غيرتك امركيا بس ماصدقت.!ولفت لمكان الخيامتخيل احد جاء وشافناوش بيقول!!
    رفع الوليد ايده وهو يحاول يهدي الوضع\لاتوتريني اكثرانا بالموت قدرت اشوفك لوحدكوبعدين الجو بيظلميعني محد بيحسوانا مو مربع رجولي وجالس جنبك عشان تكبرين الموضوع
    جمانه عصبت اكثر\وش بتفرق يعنيهذا انت واقف وقاعد تكلمني
    الوليد انصدم منها تضايقوتكدرماتوقع يكون هذا ردهاتوقع يشوف الشوق بعيونهاتوقع انها بتفرح بوجوده
    لكنه وش متوقع يعني"تقوله اجلسوبتقابله بالأحضان"
    حس انها غبي يوم حاول يكلمهاومراهق يوم جاء لعندها
    الوليد تكلم بهدوء وواضح الضيق باسلوبه\اوكيبروح.بس كنت ابي اتطمن على حالتكلكن شكلك مو مقدره اللي اسويهعشانك
    انحرجت جمانهوسكتتوحست انها حزينه لحزنهومجروحه لجرحهكلماته كانت حنونه وعيونه مهمومه وضايقهوغصبن عنها تأثرت بكلماته وشكله
    حستها ضربت على قلبها الصغيروبدون شعور هدتوظلت ساكته
    الوليد حاول للمره ألأخيره\وبعدحارمتني من الجواب!!
    جمانه لفت وجهها للجهه اليمنى\ صدقنيماعندي شي اقوله
    الوليد هدى شويوهو يحاول مايفقد اعصابه
    الوليد بصوت واطي\تغيرتيليش القسوه بكلامـك
    هنا ماقدرت تستحملوخنقتها العبرهوحستها توصل لحنجرتها
    جمانه بصوت اوطى منه\الدنيا تغيرلاتقول انك ماتغيرت!
    الوليد\وليش اتغيرشوفيني عدلوبتعرفين اني الوليد القديمواللي بيظل الوليدحتى لو رحت لأخر العالمبظل بعيون الكل الوليد
    جمانه حست انها كل مالها وتقسى اكثر وكأنها تبي تفرغ كل لحظات الغياب والعذاب فيه وتبي تجرحه مثل ماجرحتها لطيفهلكن ليش!! ليش هذا كله!!
    ماكنت تعرف السبب!!المهم انها تحسسه بالألم مثل هي ماتحس فيه
    ظلوا فتره ساكتينوالهواء يضرب فيهم من كل جانب
    اسئله في بالهم كثيرهليش الجفا!!ليش هالقسوه!!وش اللي تغير!!ومنوا اصلا اللي تغيرا!!
    الكلام انتهىوالأنفاس هي اللي بقتوالسكينه انوجدتوبلحظه غريبهوبلحظه مفاجأه وبعدت برودة الجو وجفاه والسماء المغيمه هبت نسمة هواء
    ونزلت اجمل نعمهمن سابع سماء
    نزل المطـر وكان رذاذ خفيف كل مالها ويزيدنزلت النعمه!! وعلى انه كان ينزل على اجسامهمبس ماحسوا فيه كثر ماحسوا انه نزل على ارواحهم وقلوبهم
    الوليد غمض عيونه وهو يفكر ومحتـاراما جمانه تخالطت عيونها وتخالطت دموعها بالمطر وهي تشوف حيرته
    وبعد صمت كان متعبتنفس الوليد بعمق
    الوليد يناظر عيونها\اوكي جمانهدخليتبللت عباتك
    سمعته جمانهوحست بالضعفوألألمماكان ودها تدخل وتتركه وهو بهالحاله
    كانت تتمنى يكون عندها القوه وتجلساو تكمل كلامها معاهكانت تحس بالذنب يكبـر ويكبـر
    استجمعت اخر قوى عندهاوكلمته بصعوبه\طيبطيب انت مو داخل
    الوليد وعلى طول رد عليها\لا بجلس شوي
    جمانه بحيره \طيب.اا
    الوليد ابتسم بين احزانه وكربته وحس باللي يجول بخاطرها\خلاص قلت لك روحيودقايق وادخل بعدك عشان محد يحس
    رضت بهالأمر ومشت وهي مغصوبه وبخطوات بطيئه
    الوليد كان يناظرها بحبمثل كل مره تروح عنهوهو يظل لحاله
    ماحب يغصبها لا على الكلام ولا على جلوسهاومرد ألأيام بتكشف اسرارهاوبيعرف سبب تغيرها الغريب
    وهو عن نفسه بيظل يعزهاويشتاق لهاوحتى وهي عنيدهوبعيده
    طاحت عينها على اوراقها اللي نستها.خذها وكانت متبلله على الأخيروالكلمات كانت مو واضحه كثير
    لكن عرف يقراء اسمها اللي منتشر بكل انحاء الورقهوابتسمولقى اسمه وزادت ابتسامته وحس بالحب يفيض بداخله
    فتح ايدينه ورفعها للسماء لأجل ينزل عليها المطر ويحس ببرودتهوهو يضحك ويقول
    " مين يقول انه البعد ينهي " مين يقول انه الحب يختفي "
    -----------







    ظلام دامسوبروده شديده تصقل الأجسام وتوصل لتجويف العظاموهواء هبوب محمل بالرمال برق رعد وريـاح وامطار تزداد وتنهمر بكل قوه وعنـف تنمي اعشابوتخرج جذور تحفر فجوات لصخوروتفتت الترابوكانها تعلن للبشريه والكـون باأجمعهانها مافي اعظم من خالقهاوباريهــا
    اصوات تتعالىأاللسنه مبلله بذكر اللهوقلوب تخفق وتدعـي وتبكي خشيه لله

    الأغلبيه طلعوا من الخيام يوم سمعوا صوت المطر حسوا برهبـه شديده تقشعر اجسامهم وتخفق لقلوبهم كلن خذ له زاويه وهو يتأمل السماء المغيمه.والمطر اللي ينهمر منهاالجده جلست على الكرسي اللي جابته لها راوين وظلت تدعي ربها وتسبح بااستمرار
    ورواين كانت واقفه جانبها وتسمع اللي تقوله جدتها وتردده وراهاوتقول "اللهم آميينآاللهم آمييين"
    لمن سمعت صوت حرك قلبهاوحسسها برجفه اعظم من برودة المكان اللي تحس فيه
    التفت بدون شعور لمصدر الصوت وشافت وحده واقفه بكل شموخ لكن هالشموخ شطرته الهموم والجروح شافت وحده المطر غرق عباتها وبلل شعرها اللي طلع من غطاها ولصق في وجههاشافت وحده كأنها نبتهنبته مايله ومكسوره والمطر هو اللي غرقهادققت النظر فيها وعرفتها
    وقالت بكل الم.وهي تسرع في خطواتها لها.
    "يمه"
    نوركانت رافعها ايدينها النحيله للسمـاءوعيونها تذرف دمـوع حارهتتلوها دمـوعورموشها غاصت فيهاوصوتها عالي جهورييخـرق الأذنويبكي القلب قبل العيـون
    كانت تدعـي من قلبهاوتناجي ربهابنبره عاليـه تهز قلـوب وتحننها
    يارب اصلح زوجي وعياليياربياربــ اهديهم واحفظهم لي
    يارب فرحني فيهم واسترهموابعدهم عن الشر
    يارب حنن قلبي وليدي علييارب رجعه لي واهديهيارب هو ماله غيريوانا اشوف الله واشوفه
    ياربي انا ماأبي في الدنيا كثر اللي خذتهلكن لاتبعدهم عنيوخليني لهمانا ابيهم قربي وحولي لأخر عمرييارب اسبق يومي قبل يومهميارب انا ماابي غير انك ترحمنيوتحفظهم لي
    يارب ارحمنيواحفظهم لي
    يارب ارحمنيواحفظهم لي
    قربت راوني لأمها ومسكت ايدينها اللي رفعتهم للسماءوحظنتها وكانها تقول لهاهذا انا جنبكوبقربك.هذا انا موجوده لأجلك.لكن نور ظلت تدعي.وهي بحظن بنتها
    -------------



    الفصل الثاني
    (بدايـة النـور)
    ---------------

    خذت شالها بحركه سريعه وطلعت مثلهم لبره الخيمه وهي فرحانه بنزول المطر.رفعت عينها للسماء وغمضتها على طول وهي تضحك لأنه الماي دخل بعيونها واول مافتحتها لقت عزيز قبالها وهو يركض ويصرخ من فرحته بالمطرظحكت على ظحكته وشكله وهو يلعب حافي الرجلين وشعره غرقان مايماقدرت تشيل عينها عليهوهي تشوف هالطفوله اللي كلها تقول يوسـفيوسفيوســف
    كان ودها لو تجي لعنده وتضمه لصدرها وتعبر عن كل معاني الحنين والشوق والحب لهاو انها ترجع ذيك الطفله وتلعب معاه وتنسى انها فجر وهو عزيزوتظل تلعب بدون قيودوذكريااات
    ماقدرت تظل اكثروهي مكتفه ايدينها وتشوفه وماقدر تسوي شي
    حست انه رجولها تاخذها لعندهوخطواتها كل ماله وتسرع وتتجه صوبهبدون وعي واراده
    مشت ومشت لمن استوقفت فجأه وهي تشوف عبدالرحمن رافع بنته ريوف ورى ظهره وهي تصرخ شعادهومسك عزيز ورفعه لصدره وظل يلعبهم وهو يدور فيهم وهم يصرخون من الوناسه
    حست بخيبة امل كبيييره وهي تشوف عزيز يبتعد مثل كل مرهلكن هالمره هي اللي سعت له وهو اللي مشى عنها.لكن امتزجت خيبة ألأمل بسعاده اكبــر وهي تشوف الفرحه تهل بعيونهمابتسمت لأبتسامتهموضحكت لضحكهم ونست كل شي معهم
    ظلت فتره مو قصيره تتأملهم من بعيدتحب تتأمل الأطفالتحس بأنه العالم كله خير وراحه بشوفتهمالحياه لها طعم ثاني بوجودهموظحكتهم تخلي كل شي يهون لعيونهم البريئه

    ليت عندها طفــلهذا اللي تمنته اللحين!وبهالوقت الحرج!

    استغربت من نفسها كثيرماتوقعت تفكيرها يوصل لـ هالأمرلكن هي تعرف انه الأمومه اجمل شعور شعور انك تعيشين لأجل طفل تربينه وتنسين العالم بوجوده.شعور انك تضمينه وتعطينه حنانكاجمل شعورياااه يافجرلـوين رسيتي!!شوفي دروبك بأي محطه وصلتك!
    امنيه كبيره يافجروانت الوحيده اللي بأيدك تحقيقها.!
    لكن خلوني احلمماورنا غير الأحلام والأمنيات
    لامو انتي اللي تقولينهاانتي اقوىاكيييد اقوى.!
    بنفس هاللحظه هذهلقت ابتسام تمر جنبها وتتخطاهاووقفت على مكان بعيد منهاانتبهت على شي كانت ماسكتهاوضامته بأيدهاوكأنها صـوره
    وابتسام رفعت اللي بأيدها وقربته من شفايفها وكانها تحبهوتأكذت فجر انها فعلا صورهلكنها استغربت!!
    و ش هالصوره اللي عندهاوليش هالكثر ماسكتها وكأنها خايفه عليهاوغير كذا واضح انها تدعـي بحراره
    كانت تتمنى انها تروح لهالكن احترمت خصوصيتهاوظلت تناظرها من بعيدوماحست الا بأيد حانيه على كتفهاالتفت على طولولقت هيثم
    ابتسمت له
    هيثم\ها فجورشرايك بالمطر
    فجر وهي تناظر ابتسام وترجع تناظر هيثم\روعــهسبحان اللهالمطر مره غزير
    هيثم\الله يديمهان شاء الله
    فجر\اقولك هيثم
    هيثم\امري
    مسكت ايده ومشت معاه
    فجر\تعال نبعد عن هالمكان
    هيثم استغرب منها\ليش يعني
    فجر ابتسمت\بسعيب تشوف البنات
    هيثم وهي يناظر اللي حوله\مااشوف شي كله سوادوينهم!!؟
    فجر عصبت\اقولك لاتطالعوتطالع
    هيثم\هههههههه تدرين احنا دوووم نمشي بالعكس
    فجر \تصدقماأبي امشي من هنا!!
    هيثم وقف وقابلها\ولا انا!!بس لازم نمشيالكل وراه دوام
    فجر\اللي وراه دوام يروح
    هيثم\لا !
    فجر\وانا صادقهالصراحه المكان روعهومريحواحنا ماورانا شي
    هيثم\صحيح اللي تقولينهلكن احنا متفقين مع جدي على ثلاث اياموبعدين لو تبين الصدقجدي تعبانلكنه يقاوم كثيير
    فجر اعتفست ملامحها\صج!
    هيثم\الله يسترالصراحه الموضوع مايطمنجدي كل ماله وحالته تتدهورالله يهون عليه ويشفيه
    فجر\آميين ياربلا خلاص كل شي الا جديحبيبي والله
    هيثم\يالله انا ماشيخليني اوصلك
    فجر ظحكت\لا ياحبيبيانا ادل الطريق
    هيثم فتح عيونها وضحك\صحيح
    فجر\انا قلت لك من قبل!!
    هيثم عقد حواجبه\شنوا!!
    فجر وكأنها تفكر وتلتفت يمين ويسار\امم انك احلى وانت رايق.
    هيثم ابتسم\ياكثر ماتقولينها
    فجر\هههه اوكي ياأخوي ياحبيبييالله روح
    هيثم\تامرين امر انتي
    توها هيثم بيمشي الا شاف ابتسام ماره من جنبهم ووقف عشان تمر وتروح داخل الخيمه
    و فجر على طول لاحظت عيونها الحمرو الصوره وهي ضامتها لصدرها
    هيثم سكتلكن في باله اسئله كثيرهوماقدر الا انه يناظراخته
    فجر حاولت تغير الموضوع على طول\يالله عاد روووح
    هيثم ماكان وده يروحلكنه راح غصبن عنه وهو يعيد الموقف في مخيلته
    -----------








    بهاليوم هذا قدرت تسرتجع شوي من قوتها وصحتها اللي انهدرت مع ألأيام الأخيره وألمواجع ألخيره وكل هذا لأنها حست بشوي امان وهي تشوف الأوضاع بدت تهدى بينها وبين تركيومستحيل تقدر تنكر انه وجوده بقربها وعدم خروجه من الفندق مثل كل مره بعث لها الطمأنينه بهالغربه الصعبه هي ماطالبة بالكثيروحتى احلامها اللي توقعتها بدت وهي ملكه محتها بأيديها وتناستهاويكفيها هالراحه القليله اللي شعرت فيها وبدت تسترجع لهاوطول النهار ماصار بينها وبينه تصادموكل شي كان على وضعه مثل الأيام اللي فاتتحتى ألأكل ماكانت تلمسه الا اذا قام وخلص لكن اللي ضايقها وهي تشوفه يتألم من ايده ويقاوم وهو يشد اعصابه وهي جالسه تناظره من بعيد بمكانها ومو عارفه كيف تتصرف!!طنشت مره ومرتين وثلاثوحاولت ماتسمع لقلبها اللي يهوى كل شي فيهلمن قدرت وقامت بسرعه من المكان اللي جالس فيه وتركته يعالج نفسه بنفسهويوم دخلت الغرفه حست بالأنتصار لأول مره وعجبها التطنيش وظلت طول اليوم تنطش نظراته ووجوده بينها لأنها حست أنه هالامباله ردت كرامتها وترضي شوي من غرورها
    و اللي ماتوقعته ابدا منه انه يطلع وهو بهالحاله ويتركهالكن وش اللي تتوقع من هالشخص غير التجريح والظلم وألأنانيه
    رجعت لها الهواجسوخافت كثير انه يسكر مثل كل مرهاو انه يتخانق ويرجع لها بكذبه جديدهوهي بدورها لازم تصدقهاكرهت هألأفكار اللي تنتابهاوحاولت تتناسى تركي شويوتلهى باي شي غيرهوبالفعل قدرت بعد صمـود. ونامت من الأرق عشان تنسى وبعد ساعتين صحت وهي مخترعه واول شي سوته طلعت للصاله وشافت انه ماجاء وقررت تكلمه واللي يصير يصيراهم شي ترتــاح
    ومو وقت ابدا كبرياء كلمته وهي ترتجفوفرحت يوم رد على طول
    غلا\تركي
    تركي\هلا
    عرفت من صوته انه بخيروتطمنت!لكن احتارت وش تقول له!
    غلا حست انها سخيفه بهالسؤال لكن هذا اللي طلع معها\بتتأخر
    تركي سكت فترهوبعدها تكلم بصوت جامد\انا تحتاللحين طالع
    غلا\اوكي مع السلامهوسكرت السماعه
    ربع ساعه وسمعت صوت الباب وعلى طول خذت الفراش وغطت كامل جسمهاماتبي شي غير انها تكمل نومها وهي مرتاحه
    -----------






    لاانا بحلم اكيد بحلم!!
    لؤي مسك يوسف من كتفه\لا مو حلم يايوسفمو حلم.صورتك بتنتشر بالجرايدوالمجلات وصفحات النتبتصير مشهور يايوسف!!مشهووووووور
    ظحك يوسف من هول الصدمهوظل يضحك ويضحك وهو يحس انه اسعد انسان بالدنيالكن خطر على باله شي خلاه يراجع اموره من جديد
    يوسف\طيب واذا شافوها
    لؤي \انت قصدك هالمتجسسين اللي بالديره
    يوسف جلس على الكرسي وهو متضايق توه بيفرحتوه بيحس انه انسان له حقوق \ايــه
    لؤي\اللعنه تلعنهم ان شاء اللهوانت مفكر انهم بيظلون يراقبونك 11 سنهاصحى يايوسف الطيور طارت وانتهتوصدقني محد دمرنا غير خوفنا وسلبيتنا
    يوسف\يعني تبي تبين لي انك مو خايف!!انت نسيت مراقبتهم لي والمكالمات اللي يتجسسون فيهاتخيل لو انتشرت صوري وشافوها!
    لؤي\انت من ضجك بعد هالسنين وتبيهم يراقبونكوبعدين انا مو خايفوعلى فكره لاتقارن مشكلتي بمشكلتكانا اللي راضي بقدري وحابب اني اكون متغرب
    يوسف حس انه متشوش\انت شتقول!!
    لؤي\اللي ابيك تفهمه انا مادمرني غير الفقر والفلوسوبعدين انا اهلي عارفين وين مكانيلكن ماكلفوا نفسهم وسالوا عنيتعرف ليش!!تعرف ليش ماسألوا عنيلأنهم مايبونيمايبون واحد باع اهله ووطنه عشان فلوووسوحتى انا انانــيماكلفت عمري وسالت عنهملكني عارف انهم عايشين بخير بدونيوانا ماجبت لهم غير المصايب وسواد الوجهه
    يوسف\كيف يعنياهلك يدرون!!من متىوبعدين تعاليعني انت.ماتبي ترجع!!
    لؤي\الاابيابي اليوم قبل باجرلكن كيف تبيني ارجع وانا هذاني انالا مال لاوظيفه سنعه ولاحتى مستقبل
    يوسف انقهر من اسلوب لؤي \ومتى ان شاء الله بتكون نفسكتبي 11 سنه زياده عشان ترجع يالؤي!!
    لؤي ماكان عنده جوابكلام يوسف كان صحيحمتى يبي يرجع لؤي!!
    وايش اللي استفاده بهالغربه!!
    هو يبي يكون نفسه!!وهو مايدري انه رجع وصغر نفسه اكثر
    لؤي\مدريلاتسألني
    يوسف\شنوا ماأسألكفهمني يالؤيانا ماصرت افهمك.انت تبي ترجع والا لا!!وبعدين انا مو احسن منككلنا ضاع مستقبلنا عشان غلطه صغيره مالنا ذنب فيها!
    لؤي ظحك بسخريه\اللي يشوفك يقول هذه الطياره تنتظرنا عشان ترجعنا بلادنا
    يوسف\مو انت اللي تقول خلينا نبدى من الصفر.خلينا نفتح صفحه جديدهوين كلامكوين آمالكوش اللي غيرك يالؤي!!
    سكت يوسف.,وسكت لؤيوعم الهدوء بين الطرفين
    لؤي حاول يهدي نفسه واعصابهومايفكر غير بيوسف
    لؤي\شوفاسمع ياأخويانت ماعليك مني اللحينخلينا نأجل الموضوع شويونتفرغ لموضوعك
    حبيبي يوسفخلينا نفكر باللحينوانساني شويمعرضك كلها اسابيع وبيفتحوالدكتور سمير رجع وبشرك بالمفاجأه والباقي عليك
    يوسف تنهد\طيب.
    لؤي\خلينا نسمع كلام الدكتور سميريبي لك اللحين صور وملابس وشغلات كثيره طالبها منك لاتخلينا نضيع الوقت وقوم نشتري اللي نقدر عليهالسواق بره ينتظرنا
    يوسف كان متضايقمن امور كثيرههو خايفخايف من كل شي من مستقبله اللي لازال يجهلهومن القدر اللي صار يتوقعه يعانده مثل كل مرهومن كلام لؤي الجديد اللي متفاجا منه
    قطع عليه لؤي افكاره\وين رحتانا احاجيك
    يوسف\شتبي بعد يالؤي.
    لؤي\صدقني ماأبي غير مصلحتكانساني شويوفكر بمستقبلكالفرصه ماتجي الا مره وحده
    يوسف\خايف يالؤيخايف اني اتعلق بوهم يحطمنـيخايف انهم يعرفوني ويردون ينفذون تهديداتهم
    لؤي\لاتخاق يايوسفانا معاكواسمع مني هالكلمههم نسوك مثل مانسوا عشرا امثالكومااتوقع بعد هالسنين بيرجعون وبيوقفون بطريقك
    يوسف بنبره حزينه\مدري وش اقولك
    لؤي\لاتقول شييوســفقوم يايوسف وحقق اللي ماقدرت تحققه وانت في بلادكووكل امرك لله هو الوحيد اللي بيحفظك
    يوسف حس انه كلام صديق مثل البلسم اللي يدواي جروح كل السنين اللي ضاعت عليه
    يوسف\يعني هذا رايك!!
    لؤي صرخ بوجهه\ايــــه ياأخي تراك ذليتنييالله قــوووووم
    يوسف ابتسم\زيييييييينلاتصارخوقام من الكرسي
    لؤي\اقولك اللحين وين بنروح بالظبط.
    يوسف\مدري
    لؤي\السؤال الصعبعندك مبلغ محترم!؟
    يوسف\اجرتي مالمستهاواذا على ألأيجار الشقهخليه ينتظر شويماوراه شي
    لؤي ابتسم\بتودينا في داهيه انت!
    -------------









    بأخر الليل كان الوضع شبه هاديولأن هذه اخر ليله لهم بهالرحله كان الحزن واضح على ملامح الأغلبيه
    صحيح قلوبهم ماأجتمعت في يوملكن الجمعه غصبن عن الكل كانت حلوه بمواقفها اللي مستحيل تنسي
    اما عند البنات فكانت كل وحده جالسه بطرف وتفكر وتسرح بتخيلاتها
    الجد يوسف بو محمد طلب من العيال يحطون لها جمر بره الخيمه بعد ماوقف المطروجلس فيه بعد مانادى الجده وهم اجتمعوا حولهوكل من مر وشافه الجد طلبه يجلس معهم حول الجمر ووسعوا له
    هند توها طالعه وشافت امها وابوها وحولها العيال فرحت فيهم وعلى طول ناداها ابوها وجلست جنب سلطان
    هند\ياحلوكم واللهوليش طيب مانادتوني!
    الجد\ وهذاني ناديتك
    سلطان مايقدر لازم يتحرش باخته\وانتي بكل مكان حاشره نفسك!
    هند التفت له\وانت ليش حاط دوبك بدوبي!
    سلطان\بسكذامتخصص بغيضك
    هند كشرت\ياشينك
    هيثم تدخل بينهم\ماننلام اذا انتوا عمامنا
    سلطان\اصلا لكم الفخرصح هند!!
    هند ابتسمت\في ذي بس انت صادق
    الوليد\يالله عاد جديكملي سالفتك حمستيني!!
    الجد\شسوي بعيالي اذا رجعوا بزارين
    سلطان\كأنها سبه كبيرهيعني انا بزر
    هيثم بصوت واطي\من زمان
    الجد\سمعوا عاد.وين وصلنا!
    الوليد\وصلنا عند ام صالح يوم دخلت تحت الباب وهو نايم
    الجد وتذكرت على طول\ايه وصلنا خيردخلت تحت الباب وهو حس انه فيه حركه بالغرفهفتح عيونه ولقى سواد قبالهتعوذ من ابليس وغمض عيونه ورد فتحها مره ثانيهوبعدها حس انه مو بسريره وكانه احد يرفعهوماحس بنفسه الا هو قبال المروحه اللي بالغرفه
    طلال تخيل الموقف وحس بالخوف\يعني هو متعلق بالسماء
    الجد\ايه وانا جدك متعلق بالسماءوفجأه طلعت بوجهه وصرخ مفزوع وطاح على السريرويم حس انه بالأرض على طول طلع من الغرفهللصالهومن الصاله لبره البيت
    الوليد\انا سمعت سوالف عن الجن لكن مثل هالسالفه ماسمعت
    الجده ظحكت وكانت عارفه بالسالفه\لسه ماشفت شي
    الوليد فتح عيونه\ليش ماأنتهت السالفه
    الجد\ه\هذه البدايه,,
    الوليد\شكلك تعرفينها ياجدتي
    الجده\ذبحني جدك وهو يعيد ويزيد بهالسالفه!
    سلطان\يمه ليكون تغارين من ام صالح!!
    الجده بصوت عصبي\بسم الله علي
    الجد\عاد خلوني اكمل
    هيثم\الله يستر كمل جدي
    الجد\المهم ياعيالي ركب سيارته هاالشايب.وسكت بو محمد فجأه. وعلا صوته.صبر يابناااات تعالوا
    الكل التفت للمكان اللي يناظر عليه الجدوشافوا البنات طالعين من الخيمه وواقفين
    الجد\اقربوا
    قربت فجر وهي متفشله لأنه الشباب جالسينووراها البنات يمشون ببطء
    فجر\سم ياجدي
    الجد\اجلسوا معنا
    فجر ناظرت المكان\وين جدي
    هند\تعالوا جنبي في مكان
    جمانه وراوين وابتسام واولهم فجر حسوا بألأحراجوين يجسلونوالشباب ماخذين راحتهم بالجلسهصحيح المكان واسع لكن احراااج
    الجد ماعطاهم مجال يفكرون وصرخ عليهم\بلا دلع واجلسوا سوالفي ماتتفوت
    الوليد كان متسند بظهر هيثم وحاط بحضنه عزيز اللي كان نايم على صدره وطلال كان ماد رجوله الطويله ومتسند على الأرضعدلوا نفسهم بسرعــه وهم ماكانوا اقل احراج منهموالأبتسامه اكتموها غصب لمن اختفت
    بألأول جلست فجر جنب جدتها وبعدها ابتسام وجمانه واخر شي راوين اللي من حظها كانت قبال طلال بالظبط
    ومن اول ماجسلت وهي منزله عيونها بأللأرض خجل
    سلطان\ها اكتملت رعيتك يبه
    ظحك الكلوالجد ضرب سلطان بالعصا
    الجد\استــح
    سلطان\شسوي فيكماتقدرين لازم تشوف كل عيال عيالك قبالك والا ماتقدر ولو ريوف ماراحت مع ابوها كان قلتوا نادوها!
    الجده\فديت حبيبتينامت قبل ماتروح
    هيثم\يالله كمل جديسلطان اسكت لو سمحت
    """""""
    جمانه ظلت طول الوقت تقرص بايد ابتسام وراوين
    ابتسام بهمس\شفيك يالخبله!
    جمانه رصت على اسنانها\وانت مستانسه مع وجهكوالله شكلنا غلط
    ابتسام\شتبيني اسويانا مو احسن منك
    جمانه\قولي لفجر اذا خلص جدي سالفته نقوم .والله مو قادره احس اني بضحك وبفشلكمالموقف اللي احنا فيه يضحك اللي مايضحك
    راوين بصوت واطي\كتمي انفاسك الله يخليك
    جمانه\انتي عاد سكتيمافي مثلك اليوموقربت منه اكثر.قباله شتبين اكثر!!
    خزتها راوين بعيونها\والله انك
    جمانه\اني شنوا!!
    راوين بكل كره\حمــاره
    جمانه ظحكت بهدوء\قديمــه
    راوين انقهرت اكثر\وانت بعد ياقلبي مو احسن منيشوفيه ماشال عينه عنك
    رفعت عينها جمانه والتقت عيونها بعيون الوليدوعلى طول تذكرت الموقف اللي حصل من شوي وحست بحيره وهي تشوف ملامحه البريئه وهو يناظرها
    كسرت النظره وحاولت تلهي نفسها بسالفة جدها اللي اقل ماتقال عنها انها مخيفه
    وبتلقائيه التفت لراوين اللي كانت ترجف من الخوف وهي تسمع السالفه
    جمانه سألت راوين عن حالها\راوينوا شخبارك حبيبتي
    راوين\بمووووت جمونياربي شسوياكره هالسوالف
    الجد\وياليت عاد خلته بحالهتبعته لحد بيتهوشغلهوحتى سيارته ركبتها
    هيثم\يااخي ام صالح هذه عجيبهلكن شلون مايخاف منها
    الجد\تعود عليهاوصار يتوقع يلقاها باي مكانحتى مره دخلت بمرته وصارت تتكلم معاه لكن بصوتها
    سلطان\ليش انزين
    طلال تكلم هالمره بصوت هادي\تحبهوناظر راوين والحب بلــوه!
    وسكت الكلوهم يناظرون ملامح طلال اللي تغيرت
    سلطان حاول يغير هالهدوء \احم الجو بارد
    راوين كانت منزله عيونهالكن ماتدري ليه تحس أن الأنظار مرتكزه حولها وهي اصلا مو حولهارفعت عينها ولقت الكل يناظرطلال,, وكانهم كلهم يعرفون انه طلال يحبهاالتفت لطلال وشافته يطالع الأرض وماعرفت شو يطالع لأنه الجمر والنار حالت بينها وبينهوهي على طول نزلت عيونها وحست بخــوف غريبليش ماتدري!!
    كملت الجده سالفتها ومشى الموضوع ولو انه طلال ماناظر راوين كأن محد حس باي شيلكن طلال دوم عفويته تخونهوحبه صار واضح بعيونه وبملامحه وبكل شي فيه
    انتهت سالفة الجد وام صالح ماأنتهت مواقفها لكن اللي عرفه الجد قالتهوبهالجلسه وباخر الليل وبهالجو والهـدوءحلت السوالف والأغلبيه استجرعوا مواقفهم وهم يذكرونها
    الوليد\شوفوا عادعندي لكم سالفه تقومكم من مكانكم وتحبسكم بالفراش طول الأسبوع
    هند\الله لهدرجه السالفه تخوف
    الوليد\ومو بس كذاوتكرهكم شي اسمه بر!
    الجد\وانا اقول طالع على ميناثاريك طالع على جدكقول ياولدي
    سلطان\ليكون سالفةالسياره
    ظحك الوليد\ايه
    سلطان ظحك\يالله تصلح لذوات الجنس الناعم
    طلال تدخل فجأه بعد هدوءه\لا الوليد لاتقولها
    الوليد\ليش!
    طلال ماعرف وش يقول\بس ماتصلح
    الجده\يوه شوقتونا لهدرجه السالفه تخوف
    سلطان\يقولونيالله الوليد قول فيني عرق نذاله
    الوليد\كان في واحد يسوق في طريق بر اللي بين الشرقيه والرياض
    من اول ماتكلم الوليد وراوين مسكت ايد جمانه وهي تحس بالرعب.
    الوليد\بقى له ساعتين ويوصل الرياضوفجأه لمح احد بوسط الشارع وعلى طول شغل الأنور ووقف السياره بقوهوحمد ربه انه ماصقع بالرجالها اكمــل
    الجد\كمــل
    الوليد ابتسم\اكييييد!!
    سلطان\اكييد. فكنا
    الوليد كان يكمل وهو يمسح على شعر عزيز النايم\المهم يوم وقف سيارته قرب منه الرجال ودق على النافذهومن غباءه فتح له النافذه وانصدم من شكله
    كان شايب واسود زي الجمره اللي تشوفونها قدامكم وجثه ويخرع الواحد وشعره كثيف والعياذ بالله مو مثل شعري كثيف وحليو وحرك شعره
    سلطان\اللحين انت بتقول سالفتك والا بتستعرض جمالك
    الوليد\الأثنين
    ظحك الكلوالوليد حرك حرك راسه بغرور وهو يضحك معهم
    وظحكت جمانه بصوت واطي" مغرور ياناسبس احبه اووف"
    الوليد\المهم يوم فتح النافذه سلم الشايبوالرجال رد عليه السلام وهو يرتجف ومتحسف انه وقف السياره
    المهم قال سيارتي وقفت علي وركنتها بالطريق وزي ماتشوف المكان صحراء وخاليوسكت الشايب
    الرجال ماعرف وش يسوي ووكل امره لله وركبه بالسياره ومشواومرت خمس دقايق والوضع عادي
    ويوم لف الرجال عشان يسولف معه ويسأل من وين هو وايش اللي خلى سيارته تتعطلمالقــاه
    سلطان كان يعرف السالفه بس سوى نفسه غبي وخايف\احلــف وبعديــن
    الوليد ويطالع البنات\اكمـل!!
    الكل ماعدا البنات\كمل كمـل
    راوين هاللحظه مسكت ابتسام من ايدها\بسوم تكفين خلي اخوك يسكتماارح انام اليوم والسبه هو!!
    ابتسام ظحكت بصوت خفيف\حلاتها اصلا السوالف بأخر الليل
    جمانه كانت متابعه بكل جوارحها\في ذي صدقتـي

    طلال كان يناظر راوين بين فتره وفتره وعرف انها خايفه وعلى طول تذكر موقفه معاها يوم مارضت تدخل الخيمه
    الوليد\المهم الرجال تعوذ من ابليس ومشىوهو يقولوهم وهماكيد وهــموقوى قلبه بهالكلمتينوظل يسوق وتفكيره كله مع الشياب اللي كان راكب سيارته.بعدها بوقت شاف نفس الشايب طلع له مره ثانيه بوسط الطريق فتح عيونه على وسعها ومالقى شيوجرع مره يطلع لهوظل يطلع ويختفي يطلع ويختفي وهو مو مركز ويحس انه مايسوق وقال اكيد هذا بعد وهو وتهيؤات وقام يتعوذ من ابليس ويمشي بسرعه عشان يوصل ويرتاح من اللي يشوفه لمن فجاه طلع نفس الشايب وهالمره كان قريب منه حيل وكانه خلاااص بيصدم فيهغير مسار اتجاه السياره وهو لازال واقف وماحس الا هو يناظر ألأرض ويوم دقق اكثر لقى رجول الشايب تحولت لــرجول وصــرخ.حمــاااااااااااار ورفع هللحظه الوليد رجله اليمنى قدام الكل
    وعلى طول صرخوا البنــاتوقاموا كلهــم بسرعه للخيمه

    هنا الوليد ماااات ظحك وماقدر يسكت وظل يضحك ويضحك لمن حمر وجههاما البقيه لازالوا متفاعلين مع السالفهويوم سمعوا ظحكت الوليد اللي مو منتهيه وردة فعل البنات يوم قاموا وهم خايفينظحكوا
    الجد\الله يقطع ابليسكخرعتهممو رجول عليكصج رجول حمار
    الجده\لو ادري انه هذه سوالف كان ماخليتهم يجلسون
    الكل\ههههههههه
    هند\الصراحه انا خرعتنيكيف همتصلح ممثل ياولد اخوي
    هيثم ضربه بالمخده\خلاااصماشبعت ضحك
    الوليد\ههههههههه لا بسهههههههههه.شكلكم يضحك ههههههه ههههههه
    --------------



    عندالبناتراوين اول مادخلت رمت غطاها والدموع خلاص بتتجتمع بعيونها
    اما اللي كانت ميته ضحك من شكلها ومن كل شي هي جمانهظلت تضحك وتضحك لمن قومت الخدامات من النوم لأنهم كانوا جنب الباب
    فجر شافتهم وهو يصحون ومو عارفين وش الموضوع\حسبي الله على ابليسك جمونشوفيهم قاموا من ضحكك
    جمانه\ههههههههههههه ناموا حبايبي ناموا لاتخترعون انتوا بعدههههههههههه
    ابتسام جلست جنب راوين ومسكت ايدها\ههههههههههه الصراحه اشكالنا غلط من اول ماجلسناويوم رفع رجوله اخينا المصون تخيلتها رجول الحمارههههههههه التفت لراوينراوين خلاص عاد
    راوين بعصبيه\اخوك سخيف وتقاوم الظحكهيعني من حلاة رجوله عشان يعرضها لنا
    فجر\لا انا اللي ضحكني اذا قال اكمــلوعلى طول يقولون له كمــلكمــل
    جمانه\اصلا كلنا نضحك ههههههه
    وبعد ظحك البنات
    ابتسام بهدوء\بس تصدقوناحس سالفة الوليد ونستنا بعد الكآبه اللي كانت مسيطره على الجو
    راوين\في هذه صدقتــي
    جمانه بصوت شبه عالي\بنـــات.بكره بنرجع البيــتماأبــي
    فجر\الصراحه هذه احلى روحة بر استمتعت فيها,,مستحيل انساها
    جمانه بخيبة امل\ولا انا
    ابتسام \ولا انا
    وناظروا راوين اللي ابتسمت وغمضت عيونها وقالت\حتى انــا
    ظحكوا البنــاتظحكوا وهم يسترجعون كل المواقف الحزينه والحلوه اللي صارت لهم اليوم وامس وقبلهظحكوا وكل وحده مو عارفه وش تخبي لها ألأقـدار

    وناموا بعد طلعة الروح لأن راوين اغصبتهم يظلون صاحين لمن تتسكر جفونها
    اما طلال فظل جالس بره بين خيمة الحريم والرجالوهو يفكر براوين وخوفهــا وبراءتهاورجع يتذكر اللي اصر امس كان اجمل موقف بذاكرتهوبسبب هالشي قرر اخيرررا,,يكلم ابوه للمره الثانيه اول مايرجع الرياضواللي فيها فيها

    اما الوليد كان ماسك الورقه اللي نستها جمانهويفكر برجعته لأمريكا ودراسته ويوسفحس انه هالمره بيرجع وقلبه اقوىونفسه مستعده لخوض أي مغامره لصالح لأخوهواول شي بيفعله اذا وصل بيسال بالسفارهصحيح هالموضوع كان متخوف منهلكن الى متى التأجيل!!

    وبكذا انتهت الليلهوانكتب يوم جديد مضى بتجهيزات لرجعتهم البيتواول سيارة تحركت كانت سيارة سلطان
    لأنه كان مظطر يلحق على موعد ابوه اللي بالمستشفى والبقيه مشوا بعد نصف ساعه
    وانتهت رحلة البــركانت حلوه مثيرهمميزهريحت قلوبوفتحت ابـواب كانت مقفوله
    وابتدت صفحه جديده بحياة كل شخص

    طلال قرر يفاتح ابوه بالموضوع ويتبع مقولة لاياس مع الحياه ولا حياه مع اليأس
    الوليد اخيرا بيجازف وبيسأل السفاره
    فجر تمنت بسرها لو تحظى بشعور الأمومه
    غلا استعادت شوي من قوتها بوجود تركيوالأوضاع لازالت هاديه بينهم
    ابتسام عبرت عن فقدانها بيوسف بصورته
    جمانه رجعت جمانه اللي تحزن ساعهوتنسى ساعات
    تجسسمكالماتسريهمراقبه يوسف اللي يحاول ينور شمعة في دهليز عميـق جاهل نهايته
    بنشوف بالأجزاء الجايه حياة يوسف اللي بتتغير وألأسرار اللي لازالت تحتاج لشفرات في برد وجفاونسمة هوى

    **
    انتهى الفصل
    اختكم
    وصيت قلبي عليك





    رد مع اقتباس  

  3. #33  
    المشاركات
    3,260
    الجزء السابع والثلاثون
    انــا حــــ,,,,,,,ـــر
    ==============


    طول هاليومين اللي مضوا وهو حاس بغصه بحلقه كل مايتذكر انه بكره بيوادع وبيرد لدراستهلكنه حاول ينسى هالسيره بطلعته مع عزيز اخوه لناديه القديمنادي الأتفاق.ومثل ماكان متوقع هالوقت كانوا الشباب يتدربون باللملعبفماحب يقطع تدريبهم وخصوصا لأنه شايفهم قبل امسجلس مع عزيز بالمدرجات وهو يتأمل كل شي حولهالملعبالمرمىالكور اللي كانت متناثره بعشوائيه بالساحه ومثل كل مره يحس بحنييين كبير لهالمكان
    وقطع عليه تأمله عزيز بسؤاله الفضولي
    عزيز\الوليدعلمني كيف هم يحطون الكوره على صدرهم ويلعبون فيها
    ظحك الوليد على اخوه\وانت كل شي حاشر نفسك فيه
    عزيز تملل\يوووه الوليد بتعلمني والا شلون!
    خذ الوليد قباعة عزيز الرماديه \والا شلون
    عزيز خذ قابعته ولبسها\خربت كشختي. وضرب رجوله بالأرض بعصبية اطفال يالله علمني
    الوليد قام ومسك ايد عزيز الصغيره\امش بعلمك بالبيت
    عزيز\ليشوبنبره حزينه\علمني هنا
    الوليد\بعلمك بملعبنا اللي بالبيت
    عزيز زم بوزه\وليش هذا مو ملعبك!!
    تألم الوليد من هالكلمه\كــانوانتهــ
    عزيز ببراته ماعطى الوليد مجال حتى يكمل كلامه\وماراح يرجع
    الوليد ونزل من المدرج وهو ماسك عزيز\ياليــتياليت ياعزيز
    عزيز وهو يمشي\يعني ماراح يرجع
    الوليد وقف\قول آمييين
    عزيز بكل انصياع\آميييين
    الوليد\قول آمين انه يرجع كل شي
    عزيز بصوت عالي\آمييين
    الوليد\يرجع كل شي
    عزيز بنبره اعلى\يرجع كل شيآمييين
    ظحك الوليدومشوا لمن وصلوا السيارهوقبل مايرجع البيت مر على تويز ارسوشرى لعزيز الدراجه اللي يبيهاوبعد طلعة الروح قدر يطلع عزيز من المحلورجعوا البيت على طول
    وعزيز ماقدر يستحمل من اول مانزل الحوش وركب الدراجهوبدى يلعب ونسى كل شيحتى نسى طلبه للوليد عشان يعلمه يلعب بالكورهابتسم له الوليد وهو يشوفه يسوق الدراجه والفرحه مو سايعته ويصرخ باعلى صوتهظل معاه فتره يـتامل حماسه وشقاوته وماعرف كيف بيقدر على فراقه للمره الثانيه ودخل الصاله ومالقى احد فيهاطلع للدور الثاني ودخل غرفة ابتسام ومالقى احدكلمها على الجوال لأنه ماله خلق يدور عليها
    الوليد\وينك بسوم
    ابتسام كان عندها ازعاج مو طبيعي وفجأه سمعها تقول "وجع "
    استغرب الوليد\انـا!
    ابتسام\هلا الوليدسوري مو انت
    الوليد وجلس على سريرها\اوكي وينك
    ابتسام\انا بيت جدي
    الوليد تضايق كان وده يجلس معاها\وانت ماتملين!
    ابتسام\شسوي فيكمانت وعزيز خرجتوا وقلت بروح للبنات
    الوليد\اوكي لاتتاخرين
    ابتسام وهدى صوتها\ليه.في شي الوليد
    الوليد\لاوسكت شويبس ودي اجلس معاك
    تذكرت ابتسام سفرته اللي بكره وتضايقت وقالت على طول\اوكي الوليد تعال خذني اللحين
    الوليد\ليش
    ابتسام كانت هاللحظه تناظر جمانه\اللي جنبي بمل من شوفتهموانت بتمشي بكره!
    ابتسم الوليد بحزن\اكي نص ساعه وجايك.وسكر
    اول ماسكر الوليد الخط جمانه تكلمت بدون شعور وصوتها هادي وحزين\بيمشي بكره
    ابتسام غصبن عنها قالت\ايه
    جمانه بعفويه\ومتى بيرجع؟
    ابتسام\بعطلة الصيف
    جمانه سكتتوابتسام ماعرفت وش تقول
    ودخلت عليهم راوين وغيروا الموضوع
    -----------


    بعد محاولات كثيره منه طول هاليومين وهو يطلبهاقررت تطلع معاه ومنها تغير جو وتتنفس هواء جديدلبست بلوزه حريره بنفسجيه على برمودا شمواه ترابي.وحزام ذهبي,,وكثرت كريم الأساس والشدو المشمشي حتى يزيل اثار الضرب اللي بدت تختفي من وجههاولمن حطت الروج الموف ورشت العطروناظرت نفسها بالمرايه حست بالتغيير كامل فيهاوهالتغيير تيقنت انه مأثر على نفسيتها المظطربهخذت عباتها مع بوتها الذهبي ولبستهم بالصاله لمن يجي تركي اللي طلع للعياده عشان يغير الشاش ويطلعون
    واثناء ماتلبس بوتها سمعت صوت الباب رفعت وجهها ولقت تركي قبالها والشاش اللي براسه انشال ومابقى غير اللي بأيده
    ناظرت فيه نظره طويلهوتأملته ملامحه الحادهوملابسه
    كان لابس هاينك زيتي بدون اكمام عشان يتحكم بأيده اكثر على جينز جيشيوباختصار كان شكله وجماله يسلب العقل ويحرك القلب
    اما تركي ماكان احسن منهاكان يـناظرها ويحاول يهدي من روعهكل مره تحلو بعينه اكثر واكثرلكن لازم ينهي هاللحظه اللحينمايبي يتهور ويبعدها عنه وهي اللي بالغصب رضت تطلع معه
    تركي\نمشي
    وقفت غلا ولبست عباتها وحاولت تغطي اثار الضرب اللي بوجهها عنه ومشت للباب وماردت عليهلمح حركتها وحس بنغزه بصدره تنهدوتبعها وطلعوا بره الفندق
    الجو كان جميل ومغري وفعلا كانت هالطلعه متنفس لها واللي احلى من هذا النسيم اللي يهب وينعش الجسدغلا عجبها الوضع وتمنت لو طلعت من زمانحستها انها مثل المسجونه واليوم انفك قيدهاتجاهلت تركي وتجاهلت حظورهوماحبت تخرب هاللحظه بذكرياتها الحزينهويمكن هدوء تركي هو اللي مريحهاتمشوا بمنتزه كان قريب من مدينة سدني وبداخله حديقة حيوان كبيره واكثر اللي فيها حيوان الكنغر والكولا اللي مشهور بااستراليا بشكل عاممروا بهالقريه بشكل سريعوكلوا أليس كريم وعصاير طازجه لمن وصلوا لبحيره كانت مزحومه بالناس وخصوصا بهالجو الحلوجلسوا بكراسي قريبه وشربوا العصير فيهاولحد الان الأوضاع هاديهوماينسمع غير صوت الناس اللي يمرون جنبهم
    غلا ماعجبها اشكال البنات اللي لابسين باكينيوتضايقت مره وماكملت عصيرهاوطول الجلسه وهي معصبه ورموشها ترف بتوترلاحظها تركيوماعرف سبب توترها وماقدر يسألهامايدري هل الكبراياء يمنعهاو الفجوه اللي كبرت مابينهم منعته من الكلام
    واللي قهر غلا اكثرانا تركي لابس نظارته ومو عارفه وش مركز عيونه عليه!
    ولمن وصلة لقمة قهرها وهيب تشوف بنات يمرون حذالها تكلمت وهي ترمش وترتجف بتلقائيه\ممكن نرجع الفندق!
    تركي ماكان يناظرهاومركز على البحيره والغروب \ليش!
    عصبت اكثر لأنه مطنشها\لأنه اكيد اذن المغرب.وكملت وهي تبي تقهره والا ماتبيني اصلي,.!
    وفعلا عرفت غلا تغيظهلأنه طاري الصلاه يضايقه وينرفزه قام بعصبيه وهو شوي وبيكسر الكرسي وكل شي حولهماحب يراددها على شي يعرف انه صحيحويقول لها انه مخطط على سهره عجيبه.ورجعوا الفندق لأنه ايده كانت تألمه طول اليوم وكان يقاوم عشانها
    واول ماوصلوا جناحهمدخلت غلا الغرفهوهو اخذ دواه اللي كان مضاد قوي عشان يخفف المهودخل الغرفه ورمى نفسه على السريروكان يتمنى ينام لكن الألم كان بكل انحاء جسمهيحس انه متكسر ومافيه حيل لأي شيغمض عيونه وجاء على باله مبارك وتذكر مكالمته له يوم كان بالعيادهحس من صوته انه فيه شيواللي اكد احساسه يوم قال له متى راجع لأني ابي اخذ رأيك بموضوع مهم ويستحسن لو تبكر بالرجعهواصر عليه تركي يقول لهلكن مبارك رفضوماحب تركي يلح عليه اكثر وقفل السماعه وهو يفكر بكلامه !لكن اللي مريحه انه اجازته بقى لها يومين وبتخلصوبيرجع السعوديه وبيتفرغ لشغله
    وبعد فتره فتح عيونه وهو مفزوع وعرف انه غفا بدون مايحسناظر المكان ومالقى غلاحس بصداع يجتازه مسك ايده اللي تألمه ودخل الحماموقرر يتروشيمكن يصحصح وينتهي هالصداع
    ----------






    اصبح انسان ثاني بشكله الجديدوعيونه اللي تطلب النور
    اشياء كثيره انشغل فيها هاليومينواغلب مصروفه ضاع على البدل وبعض الكماليات اللي اصر عليها لؤي
    وحتى تسريحة شعره غيرها وقرر يستفيد من شعره الطويل ويقصه من الأمام ويطوله من الخلفواللي يشةفه مايقدر يحدد هل هو فرنسي او عربي
    وبهالوقت هو باستديو تصوير وواقف وماسك ظحكته لأجل يبعد عصبية المصور اللي كان يتكلم بالفرنسي وثايره اعصابه
    لؤي\مقيوله !عمرك ماشفت خيريااخي امسك نفسك شويبقى لك كذا صوره وتخلص
    يوسف كان مكتف ايدينه ولابس بلوزه هاينك اسود على بنطلون بنفس اللون ومتسند على جدار مرسوم عليه تدرجات غروب الشمس
    وكانت الصوره خطيره واللي اجمل نظرة يوسف الناعسه اللي انرسم الحزن فيها رسم
    ويمكن اكثر شي مصبر المصور نظرت يوسف الغريبه واللي شبهها بنظرات ممثلين هوليود
    يوسف كان يطلع كلماته بالغصب \اقولكقوله متى بتخلصترى تعبت من الوقفه
    لؤي\وليش ماتقوله انت!!
    يوسف\ياأخي اخاف يضربني بكميرته
    لؤي عجبه الوضع\ههههه تستاهل. اثبت بمكانك خلنا نخلصلنا ساعه واحنا هنيه
    يوسف ورص على اسنانه\اشوفك فيك يوم
    لؤي ورفع ايده\هههههه آمييين
    خذ المصور صوره ثانيه ليوسف وهو جالس وممد رجل على أللأرض ومثني رجل ثانيهولأن الجلسه كانت حلوه خذ له كذا صوره بيمينه ويساره وماكان يبان الا نصف وجهه وهذا اللي خلاها تحلى اكثر
    اخيرا انتهى يوسف من التصويرواعطى المصور نص المبلغ وطلع مع لؤي
    لؤي\حلوكذا خلصنا اغلب اشغالنا
    يوسف\مين قال في كذا خامه معينه بشتريها عشان بضيفها باللوحه
    لؤي\اي لوحهخله بعدين حدي ميت جوع
    يوسف\لا مأأبي اتغدىوبعدين بروح ابدل ملابسيلأني بطلع على شغلي بعدين
    اتعفس وجهه وتكدر\كيفك ياأخياجل بتغدة مع عبوراكيد مشتاقه لي اللحين
    يوسف\ايه روح له بيذبحها الشوق اللحين
    لؤي\تتطنز مع ويهك
    يوسف\محشوم ياأخوياقول روح انا بلف على الشارع الثاني
    لؤي\وبعدطرده محترمه
    يوسف\شنوا تبي اسوي لكقول انك ماتستغنى عن وجودي
    لؤي وتخطاه وهو مصعب\اقول ولّ
    ظحك يوسف وكمل طريقهوسمع صوت لؤي وهو يصرخ
    لؤي\لاتروح الشغل لمن اجيفاهم
    يوسف بهمس\ايه انطر
    ---------










    اليوم الثاني وبالمطار بالتحديد الوليد واقف وجنبه سلطان وعيال عمه هيثم وطلال اللي وصلوه للمطار هو مع صديقه ثامر
    سلطان\شوف عاد هالمره ماأبي اشوف وجهك الا بعد ماتاخذ الشهاده
    فتح الوليد عيونه بدهشه\حسبي الله لى ابليسك من عممره وحده بعد ثلاث سنينتبيني انتحر
    ظحكوا الشباب وتكلم طلال
    طلال\ماعليك منهاذا هو يقى فراقكاحنا مانقوى ياولد عمي,
    الوليد\ايه هذيلا عيال عمي اللي يرفعون المعنوياتمحسوب علينا بس عم صغير
    سلطان\وانت وشفيك صاير حساس وقلبك رهيف
    الوليد\والله من الغربه اللي اعيشها صار قلبي رهيف
    سلطان ويتظاهر بالحزن\قطعت قلبي ياولد اخويخلاص حبيبي لاتكمل دراستك وش اللي حادك ياحلو جامعاتنا مافي احسن منها وش لك بالغربه!!
    الوليد \خلاص انا بديتومحتاج دعواتكم
    هيثم بكل حب\الله يوفقكويسهل عليك
    الوليد ابتسم بحزن\ايه هذا اللي ابيه دعواتكــم
    هيثم\اجل ابشر كل يوم بدعيلك
    الوليد\تسلم
    سلطان\ومتى راجعين ان شاء الله
    تكلم ثامر هالمره\بالصيف ان شاء الله
    طلال\حلويعني كلها كم شهر ونشوفكم مره ثانيه
    الوليد\باذن الله
    تفرقوا الشباب بعد ماسلموا على بعض وهم يسمعون انه الطياره وصلت
    ودعهم الوليد وهو مرتاح لأول مره.وبحماس كبير جاهل اسبابــه
    وكلها دقايق وحلقت الطياره بالجو متجهه لسماء نيو يورك
    ---------








    مستغربه من حالها كثير!مستغربه من رضاها وطيبتها وعفوها
    تناست كل حاجه وهي تسمعه يطلبها للمره الثانيه انها تسهر معاه برهوفي وين!!في اجمل مكان واهدى مكان وارقى مكان
    كانت بتصر على رايها يوم طلبها وبتبين انها لازالت متضايقه بسببه وماارح تضعف لشخص مايستاهل التضحيهوهي غلطت يوم طلعت معاها امس واللحين لازم تعدل غلطتها
    لكن كل شي اختفىوانمحى يوم شافته يطلع من دولابه الفستان الأحمر اللي شراها من فتره وهو يتسوقون
    واللي اخرسها اكثر وماحست انه بقى حروف بذاكرتها يوم قال لها
    "ممكن تلبسينهانا عازمك الليله على العشاء "

    سكتت وحست انها مخدرهمسحورهماعادت تقوى على الكلام.ماتوقعت انه الفستان يكون لها!!والشي الوحيد اللي شعرت فيه انا ملامحها ارتخت وهي تشوف اللينه والحنيه بملامحه وكانها هالحنيه انتقلت بدون شعور فيها
    وبلحظات وهي جاهزه ولابسه عبايتهاماتعرف ليش ماتبي توريه الفستان اصلا مو عارفه ليش لبسته!وش هالسذاجه اللي فيهااكيد بيفكر انها رضت عليه خلاصابعدت هالتفكير من بالها يوم لقته ينتظرها بالصالهوبلحظات صاروا بسفينه مليانه اضاءات صفراء بداخلها مطعم راقي
    جلست على الكرسي وجلس قبالها وكان تركي حاجز طاوله بره السفينه بعيد عن العيون
    ظلت غلا تناظر البحر الهادي عشان تبعد عن نظراته اللي حست انها تخترقها وهي مستمتعه بهالجو الحلو اللي يداعب وجههاويدخل بفستانها الخفيفلو ماصار اللي صار وعرفت حقيقته كانوا عاشوا اجمل لحظات عمرهم بهالمكان الرومانسيلكن وينها وين الراحهالراحه صارت بعيدهويمكن تكذب على نفسها اذا قالت مطمئنه كليا!
    وبين تأملها للبحر وتفكيرهاسمعته صوته يناديهالفت وجهها عليه وشافته ماسك المنيو وويتأملها
    حست بالضيق فجأهأكيد يناظر اثار ضربه!
    تركي\في شي معين تبغينه؟
    حتى لو في شي بالها مستحيل تقولهسكتت فتره قصيره وردت بهدوء وهي تناظر البحر
    غلا\لا
    مارد عليها وطلب من الويتر اغلب الأصناف لأنه كان يحس بالجوع مشى الويتر واخذ المنيو
    وصاروا اخيرا لوحدهمظل تركي ساكت ولأول يحس انه وده يتكلم ويفضفض اللي بداخلهمو من عوايده ولاحبه في كثرة الكلاملكنه يحس بحمل كبير جاثم بصدرهحمل يخنقه ويعذبههو ماينكر انه مو اول مره يحس بهألأحاسيسلكن هالمره غير,,هالمره الحمل زاد وثقلهالمره اعترف لنفسه انه يحس بالضعف يرجع له ويعذبهوقبال مين! قبال انسانه ماتوقعها ابدا تدخل حياتهقبال انسانه ماعرفها الا بالصدفهوبسرعه ماتوقعها خطبهابدون تخطيط وتفكيروكانه مو هو اللي اتخذ اكبر قرارا بحياتهكأنه انسان ثاني غريب وبعيد كل البعد عن شخصيته!
    بس ليش!ليش يحس بالضعف الأليم قبالها!
    ليش يـتألم لألمها!ليش يحس بالجرم الكبير اذا تمعن بملامحها.!
    مو اول مره يذنبولا اول مره يغلط ويظلممو اول يحس بشعور الذنب لكن هالمره غير,,هالمره الألم صار فيه قبل مايصير فيهاهالمره ظلم نفسه قبل مايظلمها
    جاء الويتر بوسط تفكير تركي واعترافاته المكنونه وقدم الأطباق وبدوا بصعوبه ياكلونوالفجوه كنات كبيييره وواضحه بينهم
    غلا تغصب نفسها على ألأكلوتركي مو احسن منها وكل شهيته اختفت وهو يناظرها لأول مره عن قرب
    وبنهاية ألأكل وبلحظة ضعف من تركي قرب منها ومد ايده لوجهها اللي منزلته ولمس خدها وبالتحديد مكان اثره الشنيع فيها وحس بحراره تحتويه
    غلا من اول ماحست بأيده على خدها حست بالجمود بكل خلاياها
    تركي ماطول هاللحظهوبدون شعور نطق بكلمه كان يتمنى انه ينطقها من زمان
    تركي بهمس\انا.أســف
    الكلمات كانت تطلع من لسنها باارتجاف\.على شش شنوا!
    ظغط على خدها وقال\.على هذا
    غمضت عيونها تمنع دمعاتها
    مو عارفه هي دمعت عشان نفسها المكسورهوالا كلمة اسفهوالا ضعفهلكن اللي متأكده منه انهاتكره ضعفهماتعودت تشوفه الا قـوي وجامدويمكن هذا اللي علقها فيه اكثر واكثر
    ابعدت ايده بهدوء من خدهالكن هو رفض انه يترك ايدها وظل متمسك فيها ويظغط عليهاوبصعوبه تركها يوم شاف الويتر جاي لهم
    غلا ارتاحت ونزلت ايدها تحت الطاولهوهي تشوف تركي يناظر الفاتوره
    ولمن خلصتكلمت بصعوبه وهي تحاول تستمد كل قوتها
    غلا\ممكن نرجع الفندقوكملت وهي تعرف انها لحظات وبتبكي قبالهلو سمحت
    مارد عليها تركي حاسب الأكل وحطه بالفاتوره وقاموقامت بعده وهي تتمنى لو تجلس اكثر وتتأمل هالمنظر الحلو لكن كل شي تعكر بداخلهايوم لمس خدها
    رجعوا الفندق واول مادخلوا الغرفهقرر تركي يقول لها عن الرجعه
    كان واقف وشكله بيطلع\جهزي ملابسكبكره راجعين
    استوقفت غلا عند هالكلمه لكنها كانت معطته ظهرهحست بالألم يزيدبكره بينتهي كل شيوبتبدي حياه جديده!
    مشت بسرعه للغرفهوسمعت تسكيرة بابلفت وجهها وعرفت انه طلعرمت نفسها على السريروكرهت نفسها وحياته اكثر بسببه!
    ----------------








    كانت بالمستشفىونفسيتها تعبانهالدكتور اصر انها تجلس بالمستشفى لمن تحل موعد ولادتها لأنها هالاوقات اصعب فتره بتمر عليهاوعشان يتفادون أي اضرار ويعتنون فيهااظطروا يحجزونها غصبن عنها
    احمد كان جالس جنبها على السرير ويضحك عليهاوهي ميته غيظ منه
    سماح\ايه اضحكاظحكمو انت اللي منحبس بين اربع جدارن!
    مسك ايدها وابتسم بعد ظحكه المتواصل\ياقلبيتتوقعين لو هذا مو من صالحك كان جلستك بعيد عني
    ابعدت ايده بجفا\لاتحاولانت تقدر تخليهم يطلعوني
    احمد\وبصفتي منوا
    سماح\اوف احمدلاتوترني
    احمد\بسم الله عليك من التوتراقولك تبين اجب معي شي اذا جيت بكره
    سماح مدة بوزها بعصبيه\لاماابي شي
    احمد\طيب ليش انتي معصبه
    سماح\يعني ماتعرف
    احمد ابتسم بعناد\لا
    سماح\اوكي لاتضحك عشان ماتقهرني زياده
    احمد\ان شاء الله
    سماح\طيب ماقالوا لك متى بطلع!
    احمد\الا
    سماح فرحت\متـــى!؟
    احمد\لمن يطلع البيبي اللي في بطنك
    سماح فتحت عيونها\لا والله
    احمد\ايه وربي
    سماح رفعت حاجبها\ماجبت شي جديديعني معقوله لمن اولد اطلعفرضا تأخر موعد ولادتي اكثر من شهر وش اسوي
    احمد\تظلين لمن تولدين
    سماح تضايقت\لا احمد مو قادره استحملماأحب ريحة المستشفىولا احب ألأبر والتحاليل.
    احمد\اللي خلاك تستحملين طول هالشهوريخليك تستحملين هالفترهذكري الله وان شاء الله كل خير بيكون
    سكتت سماحوسكت احمد
    سماح كانت خايفه من كل شيخايفه على نفسها والجنين.,كل شيصحيح احمد كان مطمنها انه كل شي بيكون باحسن حال اذا اتبعت النظام اللي تمشي عليه ونسبة الخطر مو اكيده ويمكن تكون غير واردهلكنها لازم تحس بالخوفالمرحله الي بتمر فيها جدا صعبهوهي تعرف ماجلسوها بالمستشفى الا عشان حالتها الصعبه
    استغفرت ربهاوحاولت تخفي المها
    احمد\قلتي لأهلك انك بالمستشفى
    سماح\ايه قلت لهموطلعوا قبل ماتجي بدقايق
    ورجع الصمت مره ثانيهرفع احمد ايده ومسح على شعرها
    احمد\شتفكرين فيه!
    تفاجات سماحماتوقعت يحس فيها
    سماح\مأافكر بشي,,
    احمد\لا صدقتك
    سماح\صدقني مأأفكر بشي
    احمد\انتي تحاتينوخايفه صح!!
    سماح بدون شعور قالت\ايه
    احمد\معقوله تخافين وانا معاكصدقيني بكون معاك بكل لحظه.حتى بغرفة العمليات بدخل
    ابتسمت بين دموعها اللي هلت\انت من صجكماتخاف يطردونك
    مسح دموعها وقال\الظاهر انتي لسه ماتعرفين منوا احمد
    سماح ببرءاه ردت\لا ماأعرف علمني!
    احمد تكلم بكل حنيه\احمد ياقلبيواحد يحبك من الصغركان يحس بالضيق اذا ردتيهكرهك لحظات كثيرهلكنه ماكان يعرف انه يرجع ويغرق بحبك اكثر كان يحس بدوامه كبيرهلكنه ماأستسلمتقدم لك مره وثنتين وثلاث لمن وافقتي عليهاكيد اللحين عرفتي منوا احمد صح.!!
    سماح ماقدرت تمسك دموعها اكثر.بكت بسبب كلماته الحنونه بكت بسبب حبهبكت بسبب خوفها
    احمد\ليش تبكين!
    سماح\ابكيلأني ماأتخيل بعدك
    احمد حاول يهديها\ومين قال اني ببتعد عنك!تبيني اموت!
    سماح\بسم الله عليكالله لايفرقنا
    ---------------




    بالحديقه جالسين بعد ماصلوا العصرعلى انه كان الجو بارد وقارس لكنهم مجانين
    "وداعا لللعبوداعا للسهراهلا بالدراسهاهلا بالبحوث والبروجكتات"
    راوين\هههههيعني انتي اللحين ترثين حالكوالا تونسين نفسك
    اشرت جمانه بأصابعها\الأثنين
    راوين\اكره هاليومعلى انه يوم جمعهبس ماأحبه!
    جمانه تتكلم وتتتمرجح وهي ترفع رجولها\اصلا اقص ايدي اذا في احد يحب اخر جمعه بعد العيد
    راوين سكتت وظلت تدفي نفسها بجيوب جاكيتها\متى بتمشون!
    جمانه\ابوي قال نص ساعه بيسلم على اهله وبنمشي.يعني بنهاية العصر.لكن قبل مانمشي بنزور ناصروانتوا!
    راوين\بالمغرب ان شاء الله.تدرين انه غلا وتركي بيوصلون اليوم!
    وقفت عن المرجيحه وهي فرحانه\صــج؟!
    راوين ظحكت\ايه
    جمانه\وناسهوناااسهوالله وحشتني غلوي.تعالي كيف عرفتي!
    حست بالحزن راوين لكنها تكلمت\اليوم ابوي قال لنا
    جمانه\اهايعني بشوفها فقدتها كثير
    راوين\ماظن انك تشوفينها!
    جمانه استغربت\ليش!
    راوين\انتي شكلك نسيتي انها بتسكن بالرياض
    تذكرت جمانهوحست بالحزنهي بصعوبه قدرت تتألقم على بعدها الفتره اللي راحت.في اشياء كثيره صارت وكان ودها تكون معهاو الله كتب انهم يتفرقونلكن فكرة انها تنتقل بالرياض ماكانت بالحسبانواستنتجت على طول انها اكيد بتحول بالجامعه اللي بالرياض
    ماتتخيل.ماتتخيل الجامعه بدون غلاهي اللي حببتها بالجامعهصحيح تعرفت على صديقات كثير بحكم شخصيتها الأجتماعيهلكن غلا غيرغلا بنت عمها وصديقتها.صحيح ماكانوا يتفقونوكل يوم ضرابه جديدهلكنها بتظل اعز واغلى صديقه!
    راوين بنبره عاليه\جمــونوين رحتي؟
    جمانه\هاولامكان
    راوين\اناديك من زمانماتسمعين!
    جمانه\مدري.اقولك امشي ندخلالجو برد مره
    راوين استغربت من تغير جمانه المفاجأ لكن ماحبت تتكلم\اوكـي
    قامت جمانه من ألأرجوحه وهي تحس بالضياعومشوا للبيت
    "وينك ياغلامحتاجه لك كثيير,,"
    ---------






    بعد ماوصلوا الشقهوبعد تعب طويل من السفررموا كل شنطهم بالصالهوكل واحد راح غرفته ومايشوف غير سريرهوحتى الجامعه طنشوهاوماحسوا بالوقت اصلا من كثر التعبناموا عشر ساعات متواصله وماصحوا الا الظهرقام ثامر وهو متفاجأه يوم شاف الساعه عرفت انه كل المحاظرات فاتتهقام تروش ولبس ودخل على الوليدومات ظحك على شكلهكان على لبسه اللي امس وجزمته مافصخهايعني هو مو احسن منه بس على ألأقل فصخ جزمته قبل ماينامماحب يزعجهوطلع يشتري فطور له وللوليدهو صحيح مو قت فطورلكن عند العزاب النظام يختلف وينقلب يومهم
    الوليد بعد ماطلع عنه ثامر صحى على صوت تلفونهرفعه بمللوكانت ابتسام
    ابتسام\حرام عليك ليش ماتردخوفتني عليك
    الوليد ابتسم وهو مغمض عيونه\تدرين انك مزعجهصحتيني من احلى نومه
    ابتسام ارتاحت\يعني وصلتالحمدلله على السلامه
    الوليد الله يسلمكانا واصل من امس الفجركم الساعه اللحين!
    ابتسام\والله اللي اعرفه انه توقيتنا يختلف عن توقيتكم
    ناظر الوليد الساعه وكانت على وحده الا ربعانفجعكل هذا نامهمحاظرته كلها راحت عليهبس ماتحسف كثير
    ابتسام\وين رحت!!
    الوليد\هذاني معاكوسمع صوت باب يتسكر اقولك يالله بسكرسلمي على ابوي لاتنسين وحبي عزيز
    ابتسام\اصلا مين قال لك اني بظل اكلمك تبي تخسرني
    الوليد\عليك بخل ماشفته طول عمري!
    ابتسام\هههههههههه اموح وربي
    الوليد\ايه يصير خيريالله سلام
    ابتسام\مع السلامه
    قام الوليد من سريره وعلى طول توضا وصلىوبعد ماخلص طلع للصاله وشاف فطور على الطاوله وتوه يحس بالجوعجلس على الكرسي وشاف ثامر يطلع من المطبخ وبأايده صحون وجلس قباله
    ثامر\صح النوممتى صحيت!
    الوليد ماانتظر ثامر وظل ياكل\قبل شويرحت الجامعه
    ثامر\لاطبعاماانتبهت للوقتوانت الله يهديك ماظبطت الساعه
    الوليد\احلف انت بسلاتحطها علي
    ثامر\ههههههههه صدتنيمو مشكلهاحنا من زمان ماغبناومافي محاظرات كثيره اليوم
    الوليد\لاتحط اعذاراحنا غلطانين
    ثامر\اكل بس اكلتعال وش جدولك اليوم
    الوليد\خلنا افطر اللحين وبعدين اقولك
    ثامر\اوكــي
    -----------



    لاحظت الفرق الكبيريوم سافرت بليلة زواجها وهاليلهكانت متشوقه ومتلهفه للعالم اللي بتكون فيه مع تركيكانت تتوقع الحبوالأحلاموالسعادهوالرومانسيه
    ويوم رجعت من السفرتغيرت نظرتها للحياهمن اول ماعتبت رجلها ارض الرياض حست بالخوف من المجهولمن كثر فاجاعتها بتركينست انه في حياه جديده بتبدأ بعيد عن اهلها وحبايبها.كيف بتتأقلم مع الوضع!وكيف بتعيش معاه وهي تعرف ماضيه الأسودوين الأحلام!وين الأمالوين الجنه اللي كانت تتوقعها!كلها اوهــاماوهــام اختقلتها مع شخص مايستاهل الحب!وصلوا فلتهم الجديد ولأنها نادر ماتجي بيت عمها توقعت انه هذا بيت اهله لكن صدمها يوم قال لها وهم يدخلون من الباب الرئيسي
    تركي\حياك بيتكاكيد بيعجبك!وفتح الأنوار
    غلا صدمتها بالبيت امنعتها من السؤال عن اهلهوظلت تتامل الصاله
    واكثر شي شدها بالصاله الأنارت الملونه اللي تتدلى من السقف وكانها فانوس وكان شكلها مذهل وتناسق مع الأُثاث اللي يغلب عليه اللون الحلبي كانت مفتوحه على جلسه شعبيهومطبخ واضح من بعيد انه من الطراز الأمريكي.والدرج كان صغير بزاويه قريبه من الجلسه الشعبيهوواضح من شكله وصغره انه مقسم الدور الأرضي الى طابقينبس كانت الحركه حلوهواللي ماينتبه يحس انه دور ثاني
    جلس على الكنب وقال لها بعد ماأخذ نفس\شرايك!
    قطع عليها تأملها وارتعبت من صوته اللي جاي بوسط الهدوء ورمشت عيونها
    ابتسم تركي على حركتهاوتهلل وجهه
    لها ايام ماشافات ابتسامتهحتى نست شكلهاوهي بدون مقاومه ابتسمت
    قام من الكنبومسك ايدها وفرجها على باقي البيتلمن وصلوا غرفة النوم اللي محتله اغلب الدور الثانيولمن شافت الغرفه تيقنت انه مافي احلى من ذوقهالغرفه كانت مثل الصاله بالأضات اللي تتدلى من السقف لكن هالمره الأضاءات انقصرت على لونين الأصفر والذهبي على نفس ديكور الغرفهلكن اللي فعلا جعل الأبتسامه تكبر بشفايفها السرير
    السرير كان دائري وكبير وطويلوينصعد له بدرجتين
    وبدون شعور لقت الحروف تطلع منها\مالقيت اكبر منه
    ابتسم تركي لأبتسامتها\لو لقيت كان شريته
    غلا اتسعت عيونها\جد!!
    تركي انتبه لعيونها كان يعتبرها بحر ووده لو يغوص فيها\اكيد
    وعم الهدوء بينهمتركي مسك تلفونه وطلعوهي حست غبيه يوم سألته
    غلا\وين!
    استغرب تركي.اول مره تسأله هالسؤال\ولا مكان
    غلا انحرجت تساله مره ثانيه لكنها تكلمت وهي منزله عيونها \طيب ممكن تجيب الشنطابي اتروش
    عطاها ظهرهوطلعوهي عصبت من حركته"ياربي,,كثير شايف نفسه" قامت وفصخت عباتها وعلقتهاوكلها دقايق ولقت الشنط قبالها
    تركي\لاتطولين لأني بتروشوطلع مره ثانيه.
    تروشت ولبست بيجامه بلونها المفضل ألأحمروظلت تنتظره وبعد طول انتظار نزلت تحتونفس ماتوقعت ماشافته وعرفت انه اكيد طلعجلست على السرير وغطت نفسها من البرد وهي تحبس دموعهاحتى بهالليله بيتركها! حست بالوحشه بهالمكان الجديدالى متى بظل استحمل.!يارب ارحمني
    فكرت انها تكلم اهلها وتطمهن انها وصلت
    دقت على تلفون البيت وردت فجر غلا من اول ماسمعت صوتها حست بشوق كبير لأختهاحست بغصه بحلقها
    تكلمت بصوت رقيق وحزين\فجــورانا غلا
    فجر كانت توها بتنام وبتطلع لغرفتها لكنه سمعت صوت التلفون ورجعت الصاله وماصدقت يوم سمعت صوت اختها الدلوعه\حبيبتي غلاشخباركوحشتيني
    مسحت غلا دموعهاصايره كثير حساسه هألأيام وعلى أي حاجه تنزل دموعها\وانا بعدوالله لكم وحشه كبيرهفجر انا بالرياض تونا راجعين
    فجر\صحيح رجعتوا.الحمدلله على السلامه ياقلبياحنا انتظرنا اتصال منكم لكن ماتوقعنا تتاخرون برحلتكم.
    ظلت غلا تكلم فجر نص ساعه وكانت تتمنى تكلم اهلا لكنهم نيامسكرت منها وحست بشوي راحه.مافي احلى من الأمان بوسط اهلك واحبابك
    نامت غلا من التعب وبعيونها دمعه حايرهوخلاص تعودت على تركي وعدم مسؤليته
    -------------




    طلع الوليد وثامر من السفارهوجلس على عتبة الدرجمو قادر يتحرك اكثر
    ثامر جلس جنبه وربت على كتفه\وش قلنا احناماأبي اشوف الياأس بعيونك
    الوليد كان يفكر ومركز عيونه بالفراق اللي قباله\غصبن عني يااخوي.غصبن عنياحس اني ادور على غدير بوسط صحراءاحس اني تايه ضايع مو عارف وين طريقي
    ثامر\ليش تفكيرك كذاانت حطيت اسمه ومعلومات عنهوهم يتكفلون بالباقي
    الوليد ابتسم بسخريه\على قولتك بيتكفلون بالباقييمكن شهرسنهالله العالم!
    ثامر\عليك بالصبر ياأخويالصبر مفتاح الفرج
    الوليد\الحمدلله على كل حال
    ثامر\تعال انت لازالت مصمم تروح مدينة فولوريدا
    الوليد\لازم اروح لهااللي سمعته انها اكثر الخليج فيها
    ثامر\توك تعرف بهالحقيقهوليش لمن قلت خلينا نروح مارضيت
    الوليد\مدريمحد مدح لي هالمنطقهواللي عرفته انهم يرحون لها حق خرابيطهم
    ثامر\طيب كيف بيكون الترتيب
    الوليد \انا سألت وقالوا لي احسن طريقه نوصل لها بباص وماله داعي نستأجر سياره خاصه
    ثامر\اوكـييكون احسنواللحين وين واجهتك
    الوليد زم شفايفه بجفاف\مدري ياثامر.بس ماودي اروح الشقهابي اتنفس هواء يريحني
    ثامر\وكل هالهواء والبرد وماانت حاس فيه
    الوليد\الجسد باردوالروح جمره تحرق كل مافيني
    قام الوليد مع صديقه وظلوا يتمشون بشوارع نيويورك بدون هدف
    لمن حل الغروب ورجعوا الشقه,,
    ----------






    فتحت عيونها على صوت تلفون ماتعرف وين مصدرهدورت عليهوشافته على الطاوله رفعت السماعه قبل ماتتسكر وجاها صوته
    تركي\صباح الخيرصحيتي
    صحيت!ناظرت غلا الساعه اللي بأيدها وشافتها عشر وربع
    تركي\غلااااوينك
    غلا\انتي جيت البيت!
    تركي\ جيت وشفتك نايمه وماحبيت اصحيكالمهم ابيك تجهزين بجي اخذك الظهر لبيت اهليوسكت
    وسكتت غلاماعرفت وش ترد عليهبكل سهوله يتكلم ولا كانه امس غاب عنها
    تركي\انا اللحين بالدوامواذا تبيني تدقين علي دقي على هالرقم لأني نسيت تلفوني بالسياره
    غلا\اوكي
    تركي\سلام
    سكرت غلا بعصبيهوخذت كل الصباح عشان تتجهز وتظهر لهم بمظهر المتزوجه واستقرت اخيرا على بدي شيفون اسود مزين بالترتر الأبيضوتنوره بيضاء غجريهرفعت شعرها بشريطه سوداء وتركته منسدل وماحطت الا ان لاينر اسود ورج احمر ومانست طبعا البلاشرطلعت لها صندل اسود كعبه عاليوشنطه بنفس اللونوظلت تنتظره بالصالهوهي تشرب النسكافيه.
    انتبهت على رنة تلفونها وكان تركي يقول لها انها بره
    طلعت له بعد مالبست عباتها ولقت السياره ركبت وسلمت بصوت واطي لأنه كان يكلم بالتلفون.
    تركي\اوكي مباركماأحب احد يلح علي.عطني فرصه افكر وارد عليكبسكر اللحين سلام
    ومامداه يسكر الا وصل لبيت اهلهوقف السياره
    تركي\وصلنـا
    غلا اول ماشافات بيت عمها تذكرته على طول.نزلت من السيارهوتركي مسك ايدهاودخل معاها
    واول مادخلو لقوا الكل مجتمع بالصالهنوروعمهاوراوين ورجعت تناظر نورقصدها امها نورولقت الدموع غطت كل وجهها وهي تحاول تمسحهم بالمنديل اللي بايدها
    غلا ماعرفت وش تسويالموقف كان مؤثروهي تشوف نور تقترب منهموتوقف عند تركي
    وتركي على طول سلم عليها وحب راسها وابتعد شوي عنها
    سمعت صوت عمتها اللي بصعوبه طلع من حنجرتها\الحمدلله على سلامتك ياالغالي
    تركي\الله يسلمك.ومشى تركي يسلم على ابوه واختهاما غلا ماحست الا بعمتها تحظنها وهي فرحانه بوجودهاغلا اثر فيها الموقف ودمعت عيونهاوهي تضمها اكثر
    نور\توه مانور البيت يامرت الغالي
    غلا\منور باأهله
    نور\تعالي سلمي على عمكمسكتها من ايدها وقربتها منه لمن سلمت عليه وحبت راسه وحست بالخجل ماعرفت وش الخطوه اللي لازم تتخذها وماحست الا براوين تحظنها وتسلم عليها وفرحت فيها على الأقل هي بنت عمها وقريبه من عمرها
    راوين\كل هذه غيبه!ان شاء الله استمتعوا بسفرتكم
    ناظرت تركي وشافته منزل راسهوالتفت لرواين
    غلا\ايه الحمدللهاستمتعنا كثيروسكتت حست انها اجهدت نفسها بهالكلمتين
    جلس الكل وعمها بو تركي كان يتكلم مع تركي ونور ماشالت عينها من ولدها وكأنها مو مصدقه انه قدامهاوتوها تحس انه عمها ياخذ كثير من اسلوب تركيكان جاد وابتساماته قليلهوبتلقائيه طاحت عينها على تركي اللي كان يناظرها من ورى نظارته الرماديهوحست انها لمحت ابتسامه خفيفه منهلكنها استطرت هالفكره وهي تسمع راوين تكلمها
    ----------------






    اسبوع مر بسرعة مثل البرق وصارت احداث كثيره فيهواهمها معرض يوسف اللي بيفتح بعد ثلاث ايام
    وزيارة غلا لأهلها بالشرقيهوقررها بأنها توقف هالسيمستر لأنه نفسيتها مو مساعدتها على الدراسه
    تركي رجع لشغله ومجمع جنا اللي انشغل فيه وماترك سهراته اللي أرهقت غلالكن اكثر شي كان منشغل فيه الموضوع اللي في باله وينتظر انه يعرضه على اهله.
    جمانه ماحالفها الحظ بشوفة غلا لكن الأتصالات شغاله بينهم
    طلال فاتح ابوه بموضوع راوين للمره الثانيه وكانت النتائج سلبيه اكثر من المره اللي فاتت
    الوليد قرر ينزل لفلوريدا بنهاية الويكند مع ثامر
    ************





    تحس بدوخهدوخه فظيعهاعتبت جسمها
    مو مصدقه اللي يحصل لهااكيد هي تحلم اكيدهي تعرف اخوها ماتوصل فيه هالدنائه وويصمم على رأيه
    هذه المساله مسالة عمر كاملمسالة حياه جديده واخوها هو اللي قررها بهواه
    هي اختهليش يسوي فيها كذاليش هالظلم!ّماتذكر انه ارتكبت فيه خطأ يوم من الأيامليش يكرههاليش ناوي على نهايتهاحرام عليهحرام عليه
    لازم تكلم امهالازممو بكيفه يقرر عنهادخلت على امها وهي ميته بكا
    ونور اخترعت من شكلهاوعلى طول صرخت
    نور\شفيك راوين
    جلست راوين على أللأرض ومسكت راسها بقوه وهي تقول\اكــرهاكره الحقيرهو مو أخومو اخو
    نور جلست على الأرض وهي خايفه على بنتها\يمه ليش تقولين كذاوس سوى فيك تركي!
    راوين\يمه
    نور\قولي قطعتي قلبيقولي شفيك!
    راوين كانت تصرخ بكل صوتها\تركييبي يزوجني مباركصديقه
    نور كانت مصدومه\شنـوا!
    راوين\سمعتي يمهيبي يزوجنيمبارك
    نور ماعرفت شو تقول\طيب يابنتيانتي سماعه شي عن مباركوش فيه عشان تكرهينه
    راوين كانت بتجنبتجن من القهر ماتدري كيف طلعت هالكلمات لكنها طلعت وهي تصرخ\يمهمبارك مثل تركيوتركيتركــي يايمه يشــ
    نور بصوت خافت\شفيه تركيتكلمي!
    راوين نزلت عيونها وحست بحرقان بعيونها حطت ايدها على فمها تمنع نفسها من الكلام وشهقت بقوه وهزت راسها بالنفي\مافيه شي مافيه شيونزلت الدموع على فمها.انا اتوهــم ورصت على كلمتهااتوهم يايمهوقامت بسرعه وطلعت مثل المجنونه اللي مرتبكه جريمه
    ----------------






    كان جالس بصالة الأستقبال ويتأمل بعض المجلات و البوسترات اللي انذكر فيه معرضه وكانت صوره ماليه جميع الصفحات وكلها لحظات ودخل عليه الدكتور وجنبه سكرتيره الفرنسي اللي دايم مصاحب له وباايده مجموعة اوراق وملفات
    سلم عليه يوسفوظل ساكت وهو يسمع الدكتور يستاذنه بدقايق لمن يخلص اللي بايدهابتسم يوسف له وانتظره لمن انتهى وحط الأوراق بالطاوله
    الدكتور سمير\بشرني عنكاخبارك يايوسف
    يوسف وهو يبتسم\كل خير يادكتور
    الدكتور\ها وشرايك بالبوستر عجبك ألأعلان
    يوسف\وانا قادر اقول مو عاجبنيمغرقني بجمايلك يادكتور
    ابتسم الكتور سمير\المهمحبيت اذكرك انه المعرض بعد ثلاث ايام وابتسم بحنانيعني اتمنى انه كل شي جاهز بالنسبه لك
    يوسف بحماس يعتليه\لاتخاف يادكتوركل شي جاهزوانا اتحرى الدقايق لشوقي بهذاك اليوم
    الدكتور بصوت هادي\يوسف
    رفع يوسف نظره للدكتور وهو ينتظره يكمل كلامه
    الدكتور\انا اليوم طلبتك لأمرينالأول اني ابي اشوف اخر تجهيزاتكوالأمر الثانيوسكت فترهومد ايده بفايل ورقي لونه ابيض واعطاه يوسف
    يوسف استغرب\شنوا هذا يادكتور!
    الدكتور\افتحهوبتعرف!
    فتح يوسف الفايل وانصـدموماقدر يحرك ايده اكثر
    الدكتور\ليه وقفت طلعه وافتحه
    ماقدر يوسفحس انه ايده تمنعهخاف انه اللي يشوفه وهمومن كثر فرحته صار يتخيل اشياء مستحيله
    الدكتور\افتحه يايوسفافتحهعطني انا اللي بفتحه
    وماأنتظر الدكتور أي ردة فعل من يوسف وخذ منه الفايل وطلع اللي فيه ورفعه ليوسف
    الدكتور\هذه حريتكهذ ه حياتك الجديدههذه رجعتك لبلادك
    هذا الجــواز يايوسف.!

    يوسف ماكان يسمع أي كلمه من الدكتورمو مستوعبولاهو واعي اللي يحصل لهكان يناظر الجواز وهو متلهف لـ لمسه
    مد الدكتور ليوسف الجواز وكأنه يقرى افكاره
    ويوسف حس برجفة ايده وهو يمدها لمن لمسه واصبح بأايدهظل يلمسه بكل اطرافه
    الدكتور\طبعا ماأرح اكذب عليك واقولك اني اقدر اطلع جواز سعودي وانا عمري مادخلت السعوديههذا الجواز تونسييعني يايوسف جنسيتك بتكون تونسي
    تونسي
    تونسي
    تونسي
    حس بألألم من هالكلمهلكن وش كان يتوقعتزوير جواز سعودي وهو عايش 11 سنه بفرنسا بدون هويه!
    الدكتور\واكيد بتقول كيف وشلون تم هألأمرانا لي معارف قويه بتونس وقدرت بعد صعوبه اطلع لك هالجوازادري انك مصدوملكن هذا الجواز بأيدكوتأشيرة دخولك للسعوديه انت بتحددها بنفسك يا سائح وزاير للدولهاو بتكون مرسول عن طرق شركه فرنسيه وانت الوسيط بينها. وانا احبذ الأمر الثاني.لكن في شي لازم تعرفه وهذا الشي ماأقدر اتحكم فيه
    يوسف كان يحس بضياعبتشتت.كان كثيركثير اللي يقوله الدكتور لهكانت صدماتصدمات عطلة مخه\شنوا يادكتور!
    الدكتور\اذا وصلت السعوديه باذن اللهراح تكون اقامتك محددهيعني بينكتب مدة اقمتك فيهاسنه سنتينز.الله يعلمومتى ماخلصت المده بترجع فرنسا عشان تكون كل اجراءتك سليمه ومحد يقدر يشك بالموضوعلكن في طريقه افضل وهذا الطريقه بأيدك حلها!
    صوت يوسف كان مبحوح وبصعوبه قدر يطلعه ويتكلم\قولي يادكتورنورني
    الدكتور\انا اللي عرفته منك ان اهلك تجاريعني يتملكون شركات كثيره باغلب المناطق صح!!
    يوسف\صحيحلكن هذا الكلام قبل 11 سنه
    الدكتور\طيباسمعني اللي ابي اقولك اياه انت بتدخل في البدايه كسائح وبعدها يقدرون اهلك ينقلون كفالتك لهم يعني يقدرون يتحكمون فيها وبيكون وضعك كمندوب وعميل بشركتهم.وبكذا محد له سلطه انه يرجعك لفرنسا وبتقدر تقضي طول عمرك بين اهلكلكن من اللحين اقولك اذا اهلك ماقدروا يتخذون هالخطوه بتظطر ترجع فرنسا لأنك داخل فيها كسائحشوف يايوسف صدقني هالطريقه ممكن تعيشك بسلام في بلادكيعني حقوقك اللي ضاعت ممكن يرجع بعضها اذا نقلت كفالتكلكن مثل ماقلت اهلك هم اللي يقدرون يحددون وضعك عشان يكون الأمر سري اكثر!ومحد يقدر ينبش وراك
    سكت يوسفوحس ببصيص امل يتخلل قلبههو اكثر شي كان مخوفه كيف بيرجع وبيظل ببلادهماكان يتخيل انه بيكون عنده جواز مزورلأنه ماكان عنده الماده اللي تخليه يرجع بجواز خاص فيهكان يتوقعها احلاماامنياتوهألأمنيات توقعها بفلـوس
    لكن الوضع اختلف تمامااختلف مئة درجهاللحين يقدر يقول للناس كلهم انه حـرحر نفسهومحد له سلطه عليه
    ابتسم يوسف بسبب افكاره اللي وصل لها.الحريهالحريه شي حلوالحريه هي اللي كان فاقدها واللحين وصلت له بعد ضيم ووجع وذل وغربــه صعبــه
    انا حر يايمهانا حر ياابويانا حر يااهليليتكم تحسون بفرحتي اللحين
    ليتكم جنبيليتكم بقربيمشتاق لشوفتكممشتاق لكل شي فيكم
    يارب شكثر انتي كريم بعبادك يارب شكثر انت رحيم ورزاقهذا صبري.
    هذا رضاي
    ماراح هباء
    ماراح هباء
    انا راجع
    راجــع




    **
    **


    انا حر
    جواز تونسي
    معرض سيفتح
    راوين انخطبت
    تركي و اقتناعه بمبارك
    سماح تنتظر مولود
    الوليد اخيرا كلم السفاره

    احداث جديده بانت
    يوسف بسبب صدمتهنسى ردة فعل لؤي!


    الجزء الثامن والثلاثون
    ومالي ارى الحزن في مقلتيك.!
    (1)
    ============



    متمده على الكرسي الخشبي بالحديقه بضعف قاتلوتندب حظها العاثر,كانت الدموع تنزل من عيونها ومو مهتمه فيها
    جرحها كان عميـق.عميــق مو متصوره انا اخوهه يكون بهالبشاعه والأنانيههي اختهاختــه الى متى بيظل ناكر هالشي!الى متى بيظل مو معترف فيهم!شالقلب اللي بداخلهماعمرها شافت مثل ظلمه ومعاملته السيئهكثير لحظات تمر عليها وتقرّ انه مو اخوهم ولاولد امه اللي حملته وتعبت عليهالمسأله اللحين تعدت كل شيالمساأله صارت اكبر وابشع.كل يوم تتيقن انه اخوها يتلذذ في تعذبيهمكل مره تتأكد انه مريضمريض مرض نفسي ومعقداخوها مو طبيعيهي اصلا كانت من زمان تتوقع هالشيمن اول ماشافت نظرات الحقد اذا شاف امها من اول مالاحظت سيطرته ومخالفته لأي امر هم يتمنونهالكل صار يكرههحتى ياسر يخافه ويهابهوكأنه هو ابوه مو اخوه
    لكن وش الحل اللحينلازم تلقى حلّهي في دوامه كبيره مايعلمها الا ربها!
    واللي عرفته من امها يوم كلمت ابوها انه له علم بالموضوعوكلف اخوها ينقل لها الخبر
    شلون تتصرفومين تكلم!
    مو معقوله ترفضه بدون سبب
    خطرة فكره في بالهاحستها جريئه لكن لازم تنفذهاماعندها الا هالحلوعشان ماتتراجع لازم تكلمه اللحين
    طلعت فوق غرفتها وخذت تلفونها وضربت رقمه بسرعهوقلبها حسته بينفجر من كثر دقاته
    سلطان\هلا وغلامااصدق بنت اخوي راوين داقه عليمن قدي اليـوم
    راوين بصوت مكسور\سلــطان
    راوين كانت تحس بصوت ازعاج منهوعرفت انه بره البيت
    راوين\سلطان تكفىابعد عن هالأزعاجابي اكلمك بموضوع مهم
    سلطان\ان شاء الله دقايق لحظه راوين تفضل اخوي
    سلطان\ايوه راوينسوري كنت احاسب الكوفياللحين اوكي
    راوين بهمس\اوكيانت وينك
    سلطان \انا بالسيارهراجع البيتيالله قولي شكل سالفتك مهمه.!
    -------------








    طلعت معاه يوم شافت حالته السيئهتوقعت كل شي شين يوم ناظرت وجهه الخالي من الحياهكان اسود وباين انه في مصيبه عظيمه حصلت لهجلسوا على الكراسي عند البحيره اللي دايم يلتقون فيهاوكان ساكت والحزن والألم عنوانهوكل قهره وغيظه حطه في الزقاره اللي يستنشقها وكأنه يبي ينسى انه لؤي اللي باع اهلهوبلاده
    كان يعرف انه يوسف اللحين عايش اجمل لحظات حياته اللي يتمناه من زمانكان يعرف انه جالس يدوره ويبي يبشره بخبر حريتهلكن اللي مو قادر يتحمله ولايتقبله انه يوسف بيفارقه وبيرحـل!
    حاولت فيه عبير انه يتكلم عن اللي ضايق فيهعلى الأقل يفضفض ويرتاحوبعد اصرار منها تكلم لؤي بكل الموقالها عن لقاءه مع الدكتور سمير اللي كان قبل ايامواللي اكد له انه مايبي يرجع وبيكمل حياته بهالبلده لأنه وجوده وعدم وجوده واحد ببلاده . وهألأمر بيكون سري بينهم عشان ماتنكسر فرحة يوسف
    عبير\ليش يالؤي ليشانا ماعدت افهمك!في حد بيقدر يرجع بلاده ويرفض.!
    قام لؤي من الكرسي وقابل عبير\ايه انا
    عبير\اعطني سبب واحد يخليك تصر على رأيك
    لؤي تكلم وهو يتذكر ماضيه اللي يتمنى لو ينمسح ويزول\الفرق اللي بيني وبين يوسفانه يوسف مظلوم لكنه رضى بنصيبه والله اعطاه على قد نيته وبيرجعه وهو مرفوع الراسلكن اناانا مطرودتعرفين شو معنى كلمة مطرود من الدولهمطرود وكل يعرف عني حتى اهلي يعرفون وهم لاحول لهم ولاقوهلكن يوسف عنده اهل يقدرون يعاونونهاما انامن لي!
    محد لي
    لا ماضي يشرفولا أهل لهم سلطه
    عبير\ سببك ماأقنعني يالؤي!طيب ليش اهلك مايحاولون يبعثون مشكلتك للقضاء
    لؤي\اهلي ياعبيراهلي زين يلقون خبز يسد جوعهمتبينهم يتجرجرون ورى محاكم وقضايا
    عبير\ماعندي كلام احكيه اليكحالتك جدا صعبهوددي اخفف عليك
    لؤي بنبره حزينه\حتى لوحكيتيمستحيل تخففين عن الحزن اللي جاثم بصدريكنت عارفه انه هاليوم بيجيوهذا هو جاءمش متصور هالحياه بدون يوسف
    الله يصبرني
    ظلوا فتره ساكتينولؤي على نفس حالتهالتفكير ذبحهوالحزن اكل قلبهمو قادر يركزولا يستوعب اللي قاعد يصير له!
    لؤي\قومي عبيرانا مظطر ارجع الشقه اكيد يوسف عافس الدنيا عشاني
    عبير\اوكي نروحبس كرمالي ابتسميوسف بيشك اذا شاف وجهك
    ابتسم لؤي ابتسامه ميتهشاحبهومشى يوصل عبيرويرجع ليوسف

    واول مادخل الشقه حط المفتاح على الطاولهودور يوسف بعيونه.دخل المرسم ومالقاه اخر شي دخل الغرفهوهو يناديهوفجأه حس بيوسف ينط بوجهه ويرميه على السرير ورمى نفسه معاه وهو يصرخ بفرحه
    يوسف\لؤي الحـق علي يالؤي بجــنبموووت من الوناسه,.بموووت
    غصبن عنه لؤي ضحك وحاول يبعد جسم يوسف عنه\وخر عني اول يادبكسرتني
    يوسف ولازل على وضعيته\مو وخرّ لمن اقولكاحبس انفاسك بالأول وغمض عيونك
    لؤي\هههههههه وانت مخلي فيني انفاس.وخرّ عني
    يوسف باأسلوب امر \مو وخرّ لمن تحبس انفاســكوتغمض عيونك
    لؤي\تهديد هذا
    يوسف باصرارا\ايه.ايهايه
    لؤي\طيببغمض عيونيلكن احبس انفاسي مقدر.تبيني اموووت
    يوسف \يالله غمض
    غمض لؤيوهو ينتظر يوسف
    يوسف بصوت هادي\لؤي
    لؤي\ياليل مطلوك شبلاك
    يوسف\فتح عيونك
    فتح لؤي عيونه وشاف الجواز بأيد يوسفسكتوحس بالم يعتصرهلكن يوسف ماعطاه مجال انه يعبر او يتكلمحضنهوهو يهمس بأذنه\لؤيانا حـرّتعرفين شو معنى حرّيعني برجــع بلادي.يالؤيمو مصدق يالؤي مو مصدقــوسكت فجأه

    رفع لؤي وجهه يوسف وشاف الدموع بعيونهكان يوسف يبكيوحظن لؤي عشان يخبي دموعه
    لؤي مقدر يستحمل هالموقف وماقدر غير يناديه\يوسف
    يوسف مابين دموعه\انا حرّ
    لؤي\انت حرّ
    يوسف هز راسه\ايه انا حرّ
    كرر لؤي كلمته وهو يبتسم\انت حرّ حرّ
    ظحك يوسفوظحك لؤيوظلوا يضحكون وبنفس الوقت الدموعهم ماليه وجههم.
    يوسف\بشوف اميبشوف ابوي.بشوف ابتسام والوليدتتوقع كيف اشكالهم اللحين.وناظر السقف وهو يتخيل اشكالهماكيد الوليد كبرّ وصار رجالوابتسام يمكن تزوجت وضحك,,وابوي اكيد يقابل شغلهوامي وسكت
    امي اكيد هي اللي تنتظرني وتخيل شكلها وهي جالسه مثل كل مره بالصاله بالعصريه وقبالها دلال القهوه لحد اخر الليل وهي تنتظر عيالهاهي اكثر وحده اشتاق لهاشاتاق لها بجـنــون.نزل راسه ومسح دموعه ورجع يرفعهااشتقت لحظنهااشتقت لصوتها لكلمة ولــدي على شفايفها.يارب لؤي مو مصدق.مو مصدق.متى بيجي ذاك اليوم متى! وابتــسم بسعادهشوف انا اول ماأخلص هالمعرض بطير لهمماراح انتظر ولا دقيقه
    ظل يوسف يتكلمويتكلمعن امنياته بشوفة اهلهوفرحته اللي مابعدها فرحهوماحس بالم لؤيفرحته نسته كل شيلكنه رابط الأخوه اللي بينهم صحاه بهاللحظهوقام من السرير وهو متوتر
    يوسف\ايه تعالوانت!نسيت اقول للدكتور عنك
    لؤي تكلم بسرعه وهو يقوم له\لاتخاف عليانا مثلك الدكتور سمير ماقصر فتره وبيطلع جوازي بس انت تعرف هألأمور يبيلها وقت
    يوسف\متاكد !
    لؤي\ايه متأكد شفيكوحب يتأكد ليش هو قالك الدكتور سمير شي!
    يوسف\لا ماقال شيانا اللي كنت مقرر اقولهلأني مستحيل اقبل اني اخليك واروح
    لؤي\هههههه وانت متوقع انا اللي بخليكلا يالحبيبتحلم
    يوسف ارتاح من كلامه وتأكد انه لؤي مايكذب عليه واطمأن انه كل اللي قاله لؤي من فتره نساه وبيرجع معاه\ريحتني يالؤيانا مدري شلون نسيت هالموضوعلكن بكره باذن الله راح اكلم الدكتور سمير
    لؤي\برجع يايوسف لاتخاف ماله داعي تكلمه يعني بكذب عليك اناهي مسألة وقتوظحك وبطير معاك ههههههه
    يوسف كان متحمس مره لهذاك اليوم\هههههههههه وبننسى ايام الغربه وبلاويهاوبنبدى صفحه جديدهبين اهلنا ووحبايبنا
    لؤي كان يتألم\الله يبلغنا ذاك اليوم
    مسك يوسف ايد لؤي بحنان\ولاتحاتي يالؤي.اهلي ماارح يقصرون عنكومثل ماهم يساعدوني بيساعدونكوبتكون ايامنا كلها سعادهوامانواكد مره ثانيه على كلمتهوامااان يالؤي
    -----------







    من اول ماسكرت منه راوين وهو موقف قدام البيتومو قادر يتحرك ولاخطوهولازال صوت راوين الباكي يرن باذنه.حس انه متحطمه ضايعهمتشتته,كانت تتكلم بدون ماتحسوكانه تبي تفرغ كل اللي بداخلها وترتاحكانت تتكلم وهي تشهق وهذا اللي عور سلطان زياده
    ماعرف شلون يتصرفهو يدري انه تركي ومبارك علاقتهم قويه من زمانوهذا اللي معقد الموضوع اكثر
    لكن ابدا ماارتاح لهولا راح يرتاح له طول عمره
    واهم خطوه لازم يتخذها اللحينانه يكلم طلاللازم يدري بالموضوع
    والله يعين اذا درى وش راح يسوي.!
    كلمه سلطان بعد مانزل من السيارهوتوجه للمجالسوزين انه طلال لسه مارجع الرياض
    ظل ينتظره بالمجلس وهو يفكر كيف بيفاتحه بالموضوعوايش راح ممكن يصير !
    اسئله كثيره كانت بالهومن عظمها ماحس بطلال اللي دخل وجالس يناظره وهو يضحك
    سلطان\عجيب ياأخيليش تضحك بالله,!
    طلال كان واقف جنب الباب \هههههههه شكلك يضحكسرحان وتفكرليكون تحب بس!
    تنهد سلطان واعتفس وجههوحزن على حال طلال
    طلال جلس بالكنبه اللي جنبه\ياللي ماتستحي يعني تحبولاتقول لناواحنا اللي كل فضايحنا عندك!
    سلطان\.
    طلال\قولقــول صدقني سرك في بيروحتى هيثم والوليد مو عارفين بموضوعك.قول وريح نفسكواسألني اناالصمت ذابحنيلكن شقول. وعض على شفايفه بقهرالله يصبرني
    سلطان تكلم بعد هدوءه\طلالوش تعني لك راوين!
    طلال ابتسم بذكر اسم راوين وسكت وهو يتمنى لو ينتقي كلمه وحده تعبر عن حبه الكبيرلكن ماقدر وعفويته نطقة كل شي فيه\راوينراوين هي طفولتيمراهقتيجنونياملي مستقبليراوين ياسلطان حبي ألأول وألأخير
    ماتوقع سلطان هالجواب من طلالتحسف انه سألهحس انه الموضوع بيصعب عليه زياده
    لكن توكل على ربه وقال له
    سلطان\طلالراوين انخطبتانخطبت من صديق اخوهامباااارك
    طلال قام من الكرسي\شنواشتقول انت.!
    *********
    طلال عفس الدنيا في بيت ابوهوماخلى شي الاوقاله.
    لكن لأسف محد كان وياهامه وابوه وسميه كان ضده بكل قوهوهو من كثر ماكان يتكلم ويصرخ تعب وحس انه ميت ميت.ابوه كان جاف في تعامله ومو اقل عصبيه منهوامه طول الوقت كانت تذكره بأمها الهنديه
    طلع من البيت وهو ثاير.ومحد اهتم لخروجه وهو معصبولاافتكر ابوه يدق عليه
    امه كانت يتدقلكن ماجد منعها وهو يقول لها مرد بيرجعلاتخافينمسألة وقت بس
    ماعرف وش يسويبكره عنده جامعه وهو لسه مامسك طريق الرياض
    قرر يروح لأخته سماحهي اللي ممكن تسمعه وتريحهوممكن تفيده وتكلم امه
    مايعرف كيف ساق ووصل للمستشفى لكنه ارتاح يوم دخل عليها وماشاف احد عندها
    سماح من اول ماشفته اخترعت من شكله ووجهه المحمرتوقعت كل شي شين بشوفته
    لكن طلال هدأها وعرف انه متهور يوم دخل عليها وهي تعبانه
    جلس جنبها وهو خايف عليها\اسف.والله اسفمابغيت اخرعكلكن انتي اللي ممكن تسمعيني
    سماح\شفيك ياطلالوالله انه قلبي بيوقف .تكلم
    طلال\راوين انخطبت ياسماحانخبطت
    سماح ماكنت تعرف بحب طلال لراوينوغصبن عنها فرحت بهالخبر
    سماح\صج مبرروك فرحتني.
    طلال كان وده يذبحهاهو اللحين بيموت وهي تبارك لهوسماح على طول فهمت وكملت كلامها
    سماح\بس تعالانت,,,,انــتــوسكتت
    طلال\ايهايه اللي في بالك صحيحانا احبهاوابيها
    سماح وبسرعه تكلمت\وربي اني كنت حاسهبس كيفوش بتسوي!
    طلال\وانا ليه جاي لكسماح حبيبتياختي ساعدينيانا قبل ماأجبك عفست الدنيا في بيتنا وكلمت امي وابوي لكن لامجيبسماح انا داخل على الله ثم عليكانتي اللي ممكن تساعدنيتعرفين لو راوين خذت غيري بمووت.تعرفين شلون بمووت!
    سماح\بسم الله عليك ياأخويبس المشكله صعبهانت تعرف عصبية ابويواصرار امي
    طلال\عارفوالله عارفبس مالهم حق يحطمونيبنت عمي وابيها.اعتقد انا ماطلبت المستحيلواذا على دراستيانا جالس اطبق ومابقى لي غير القليل
    سماح حزنت على حال اخوها\والله مدري شقولك ياأخوي.لكن من عيوني كم طلال عنديااذ امي زارتني بكره راح افاتحها بالموضوعوالله يسهل
    طلال حس ببصيص من الأمل\تدرين لو اللي في بالي يتحققلأِشيلك بأيدي واغطك من فرحتي
    سماح خافت وحست بالرعب\خاف ربكتبي تطيح اللي في بطني
    ظحك طلال على شكلها\هههههههههه امزح شفيك هههههه
    سماح قالت بدلع\مزحك ثقيييل
    طلال\هههههاقول احمد وينهاخر مره شفته بالبر وكان حييل ضعفان ومرهق ليكون ماتأكلينه بس
    سماح خافت على احمد لأنها لاحظت عليه وبنفس الوقت انقهرت من طلال\استح على وجهكاشوفك قمت تخرف اليوم!
    اعتفست ملامحه وتنهد بصوت مسموع\والله من اللي بداخلي صرت اتكلم عشان انسى شوي
    سماح ظحكت على اخوها\الله ياطلاللهدرجه تحبها!كل هالتنهيده لأجل راوينتعالي ياراوين وشوفي وس سويتي بأخوي
    انحرج طلال من كلام اختهماتوقع ابد بيفض سره لهالكن الظروف شائت
    طلال\اقول ياحلو سكوتكبس
    سماح\هههههههه والله انك رهيبليتك تشوف شكلك اللحينحبك وحنيتك واضحه بكل شي فيكصوتك ملامحكاسلوبك
    والله وصرت تحب ياطلال!
    ---------








    مثل كل مرهوبالتحديد بهالوقت من السنهعبدالرحمن يسافر مع بنته للكويت
    وكل هذا بسبب ولاءه لأمه وابوه اللي توفوا بهاليوم
    من اول مادخل الديرهوهو يحس بحزن غريب يجتازهوهألأحساس كان يلازمه كل مارجع لديرته الحبيبه
    كان يتأمل.الناس الشوارعالمحلاتالبيوت.غصبن عنهغصبن عنه يحن لأيام طفولته وصباه فيها
    كان الموقف صعبصعب جدا انك ترجع لموطنكوماتلقى الأشخاص اللي تسببوا بوجودك بهالحياه
    وكانه هالأرض مو ارضك.ولا المكان مكانكلكنه يعرف انه مرده راجع لديارهمرده راجع لبيته اللي هجره بعد هجر ألأحبابمرده راجع لذكرياته اللي اصبحت سحابه تمر بذكرياتها وتختفي مع باقي السحاب
    ويمكن هالسحابه تمطر فرحاو تكون غيمه تحجب هالسعاده!
    سمع صوت بنته ريوف اللي انعست عيونها من النوموتذكر الخطوه اللي اصبح يقتنع فيها بسبب ريوفويمكن كلام امه اللي قبل مايسافر اثر فيهاثر فيه بشكل قوي واليمصار لازم يضحيالى متى بيحرم ريوف من كلمة امالى متى!لكن مين اللي تقدر تضحي وتعتني بريوف!
    عبدالرحمن\نعم يابابا
    قربت ريوف من ابوها ولصقت فيه وهو يسوق السياره وقالت والحروف نصها انبلعت\فيني نوووممتى ننام!
    عبدالرحمن\ياقلبي ريوفهبعدي عني خليني اسوقشوي وواصلين
    ريوف تأففت ببراءة اطفال\يوووه كله طريقكله طريقمتى نلوح بيتنــا
    ابتسم عبدالرحمن غصبن عنه وحاول يحط راس بنته في حضنه لأنهم قريب ويوصلون\ليتني خليتج عند جدتجبس انا ماطاوعتها
    تكلمت وهي معصبه من ابوها لنها كانت تبي تجلس عن جدتها \انا قلت لكبس انتا يابـســ
    عبدالرحمن\ههههههه انا بعرف بس من وين تيبين هالكلاممين علمج كلمة يابس
    ريوف مطت الأسم\عزيييييييييز
    عبدالرحمن\ياهالعزيزاللي مسو لج رعبمخربج عليريوفه انتي بردانه حبيبي!
    سكتت ريوف وعرف انها نامتخمس دقايق ووصل بيتهم اللي من شهور ماشافه
    نزل من السيارهوصحى بنته اللي كانت نص نايمه ونص صاحيهولبسها جاكيتها الورديوقبعتها.
    مسكها وهو يظحك عليها نست كل شي ماعدى لعبتها مانستها خذتها من السياره و ظمتها ومسكت ايد ابوهاثبتها بالأرض وهي متملله تبي تنــاميحبها اذا تحطرمت عليهيحبها اذا عصبت.يحبها اذا ضحكتيحبه في كل الحالات
    هي اللي بقت لههي كل شي لعبدالرحمنالله يخليها لهويعوضه كل خير!
    -----------





    رد مع اقتباس  

  4. #34  
    المشاركات
    3,260
    ليشليشليش ياتركي!
    هذا اللي جاء على بالها اللحين!توها كانت مع راوين وتحاول تهديهالكن راوين كانت شبه منهاره ومو حاس بنفسها!
    علاقتها معاهم صارت قويه بعد ماكانت رسميه.واليوم تأكدت انه مافي اطيب من قلب راوين وامها
    ليت تركي طلع عليهملكن شخصية تركي بعيده عنهم كل البعدولو الشبه الكبير الي بينه وبين امه واختهكان ماصدقت انه هذا ولدهم!
    آآه ياتركـيماتوقعته يكون بهالظلم!كل مره كانت تحاول تبرر اغلاطهوتقول بكره يوم جديد بحياتها معاهبس اللي تشوفه اللحين ياكد انها مع تركي مستحيل يتفقونولايلتقونوحتى لو التقوا بتظل لحظاات لحظات نادرهوبتنتهي وبتكون منسيه!
    لكن وش بأيدهاحبتهوصارت زوجتهوانتهى الموضوع
    مسحت دمعه من عينهاوقفلت التلفزيونحتى برنامج الصراحه احلى اللي ماكانت تقدر تفوت حلقه منهصار مملّ وتافهه بالنسبه لهاكل شي تغيركل شي تبدلّحالها انقلب معاهومو عارفه وش نهاية الطريق
    مو عارفه لين متى بتظل تصبرولين متى بتظل تستحمل افعاله.!
    لو مو ولد عمهاولو ماتعشق همسه وكل مافيهكان ماظلت ليله وحده معاه
    ماصارت تشوفه يشرب بعد مارجعوا من سفرتهمهي ماتدري هل هو يشرب ويجيها صاحي او ايش الموضوع
    لكن اللي خايفه منه انه يرجع لعوايده القديمهوبهالحالهمو عارفه وش راح يحصل لها!والا ايش ممكن تكون ردة فعلها!
    الطلاق ممكن يكون حلّ من الحلوللكن نظرة الناساهلهاحبهااحلامهاكل شي بينتهي اكييد
    تمددت على الكنبهوالهم كبرّوالقلب شقى!
    وحاولت انها ماتغفي لمن تشوفه يجي وترتاح

    ولحظاتاو يمكن دقايق عبرتّ,حست نفسها مرتفعه فوووقفتحت عينها ولقت بوجهها تركي توقعت انها بحلمغمضت عيونهاوردت فتحتهاورمشت عيونها وحست انها تهذي\تركيانت جيتانا وين!
    تركي بهمس \مدري. انتي وش تشوفين
    غمضت عيونها مره ثانيهوتوقعتها احلام يقظهلكنها ماكانت احلام يقظهكانت حقيقهتركي كان توه جاي وشافها بالصالهحملها بايدينهوهي نايمه ومو حاسه بشي.ودخلها الغرفه
    جلسها على السريروبدل ملابسه وهو يناظرها وملن خلصجلس قربها يتأملها
    اوقات يحسها طفله.وكل البراءه بتصرفاتها العفويهواوقات يحسها عاشقهوالحب يهل من عيونها!
    حظنها ونام قريب منها وبراسها اموووور كثيييره تشيب الراسويمكن نومه بقربها وغفلته تنسيه همومه.
    -----------







    مر يومين على موضوع طلالوالنتايج نفسها والأوضاع جدا هاديه وسماح ماقدرت تفاتح امها بالموضوعولمن جاء اليوم الثالث اظطر طلال يرجع الرياض عشان دراسته والأمتحانات اللي بدتكان ماسك خط الرياض وكله امله في سماح اللي ممكن تقنع امهاوبالفعل كلمتها هذا اليوم
    لكن محاولتها باءت بالفشلكلمت طلالوعرضت لها اخر الأحداثحاولت تهدي فيهوتفهمه انه الموضوع يحتاج فتره طويله عشان يقتنع الكلومو بأربع وعشرين ساعه ممكن ينحلّ كل شيوتنتهي المشاكل
    طلال عصبوسماح حاولت تهديه لأنه ماسك الخطلكنه ماقدر وقفل منها وهي خايفه عليهزاد من سرعتهوحط حرته بالسكان اللي ظل يضربه بقهـر مكبوت بداخله
    محد راضي يسمعهولا أحد شاعر بآماله
    محد فاهــممحد فاهــم وش تعني له راوين!
    كلمه للـ محبين
    الحب نسمة هوى تبدى بااحساس
    "يكبر مع ألأيام اذا لقى العنايهو يختفي بلحظـه اذا ماحافظت عليه"
    دق عليه سلطان بوسط غضبهوعلى طول قفل تلفونهوحطه بالرفاذ هو عاندوا.حتى هو بيعاندوخليهم يشوفون نتايج افعالهم!
    -------------





    دموعي على الخدين.وعيوني تسأل بالويل
    حلمي اني اعيش بسحابه مافيها غيم
    وقدري كتب لي اذوق الضيم!

    وين نروحقولي ليوين نروحاخوي تبرى منّاوهذا هو بيتركنا وبيهاجر.!الحقير بيهد البيتويبيني ادفع ايجارهيقول شنوايقول دفعي من راتبك.مايدري اني راتبي مايوصل الثلاث الافمايــدري
    هدأت من روعها فجروحاولت تخفف عنها يمكن تشيل شوي من همومها
    لكن ياسمين كانت بتجنّ من البكاوالقهر من اخوها اللي نفذ وعده وبيسافر خلال أيام
    فجر\طيباتركيهيسافروانتي بتعيشون بالبيت مكرمين بدون اهانات من اخوك الطماعوبترتاحون
    ياسمين\فجر انتي شتقولينوالفلوسمن وين الفلوسانتي شكلك ماتعرفين كم ايجار البيوت اللي بالحزام!
    سكتت فجرماعرفت شو تردهي تعرف انه الأيجارات بهالمنطقهغاليه جدالكن وش بالحيله
    ياسمين مسحت دموعها\شي طبيعي انه مايكون عندك ردكلأنه لأسف مافي ايجابهوالطلب محاللكن شو قول حسبي الله ونعم الوكيلحسبي لله عليك يابندربيضيعني انا واميبيضيعني وبيروح!بيروح وبيشوف مستقبله وطموحاتهوبيتركنا وشهقت من الالمبيتركام مريضه وبنت يتيمـه!
    حضنت فجر راوينوبكت معهابكت على حظ صديقتها العاثر
    ياسمين\فجردلينيبصريني.قولي لي وش اسويانا ضايعهضايعه يافجرشقول لأمياقوله انه ولدك بيهاجر ويتبرى منكاقول لها انه نساك وفضل غيرك.دليني يافجر دليني!
    فجر\سمعي ياسمينخليه يسافر والله على الظالمواحذري انك تقولين لأمك عن الموضوع واذ سالتك قولي لها انه مسافر لبعثه وراجعوااذ على الفلوس صدقيني لا أنا ولا أهلي راح يتركونكلسه الدنيا بخير يا ياسمينواذا الظالم واحدترى الطيب الــــف

    ياسمين هزت راسها بالنفي\مقدرمقدر يافجرالموقف صعب عليمو عارفك كيف اواجهه اميمو عارفه اواجهه هالدنيا لوحديانا بنتتعرفين شلون بنتبنت بدون راعـــيبنت بدون والـيياربي شالحلمين اللي اشتكي له!بجــنبجـنّ
    مسكتها فجر من كتوفها اللي مرخيتها بكل ضعف وهزتها\اصحي ياسمينانتي اقوىامسحي دموعكدموعك ماراح تغير شيحنا صحيح بناتوبنظر الناس الأضعفلكن نقدر نثبت لهم انا احنا نقدر نتحمل اللي ماقدر يتحمله رجااال
    ابعدت ياسمين ايدين فجر بوهن\الكلام سهــل يافجرسهـلّ.
    --------








    \\//مصيـــر الحــي يتلاقـــى\\//
    (2)



    ظل يكلم طلال بدون توقفلعله يفتح تلفونه ويرد عليهولمن تعب من كثر ألأتصال قرر ينفذ اللي في باله واذا تحقق بيوري طلال الويلوبيذله لأنه تجرأ وقفل السماعه بوجهه
    دخل على ابوه بالصالهونسى طلال واللي جاب طلال يوم شاف شكل ابوه المرهقكان واضح عليه التعبعيونه ذبلانه وشفايفه مبيضه وجافهخاف عليه كثير.وسرع من خطواته وجلس تحت رجوله
    سلطان والخوف باين بوجهه\يبهشفيكانت تعبانخذت دواك!
    رفع بو محمد وجهه لولده\انت اللي شفيكداخل بدون ماتسلم
    سلطان\الله يهديك يايبهانا من شفت وجهك توترتقول لي خذت دواك
    ضرب بو محمد سلطان بالعصا وهو يبتسم ابتسامه مطمئنه بوجهه عشان مايحاتيه\قم بس قـموبتعلمني متى اخذ دواي انا افتكيت من حنت امك وتجيني انت!واذ ماخذته وش راح يصير!
    قام سلطان على ضربات ابوه الخفيفه وابتسم يوم شاف ابتسامته وجلس بقربه\مسامحــهمسامحهومدام انك رايق ومرتاح البال ولو اني اشك بفاتحك بموضوع صغيرون
    بو محمد\قــولمو انت ماتخلص من هذرتــك!
    سلطان\افاانا كثير حكي!؟
    بومحمد\ليش توك تدري!
    سلطان\ههههههههه ايه توني
    ظحك بومحمد على ولدهكان يكن لسلطان معزه خاصه على قلبهمو لأنه اصغر بس اصغر عايله
    سلطان كان اكثر شخص قريب لهكان حنون وطيب والكل يشهد لهوكل عيال اخوانه يلجأون له في الصغيره والكبيره
    بومحمد\اخلــصقول سالفتـك!
    سلطان\والله ياطويل العمـرابيك بموضوع وبايدك حله
    بومحمد\اذا بايدي حلهابشـر
    سلطان\راوينبنت اخوي
    بومحمد\فيها شي بنتي!
    سلطان ابتسم\يبيها طلال حليلــه
    بومحمد تفاجأ وكرر جملة ولده\يبيها طلال حليله!
    -----------
    سلطان بعد ماأخذ الموافقه من ابوه وتأكد انه مارح يخلي السالفه تعدي الا بتكون راوين لطلال حليله
    قرر يجنن طلال ويخليه يولع يومين وبعدها يبلغهوانتشر خبر خطوبة راوين على البيوت كلها وكان المصدر الرئيسي من الجده اللي عصبت على مرت ولدها نور يوم عرفت انه راوين انخطبت بدون مايدرونلكن نور حاولت تمتص غضب الجده بطيبتها وكلامها الساحــرورضت الجده بكلمتين

    فرح سلطان يوم كلم ابوه وحس انه همّ وبينـزاحوحتى لو ماكانت راوين لطلالالأهم انها ماتاخذ هالمبارك
    راح لهيثم في بيت اخوهوقاله بكل السالفههيثم حزن على طلالوفرح لمن جده بيتصرفلكنه حقد على سلطان وافكاره في تجنين طلال
    هيثم\والله لو يدري بيتبرى منك
    سلطان جلس على الكنب\يطول اصلا هووبعدين محد قاله يقفل السماعه بوجهي
    هيثم\بس الصراحهالصراحه بيضت الوجه ياعميان شا الله تخدمنا في امور ثانيه
    سلطان\حتى انت!
    هيثم انحرج\لا شنوا انابس اخطط للمستقبل
    سلطان انفجع من تفكير هيثم\حسبي الله على بليسكحشى محلليني تحللّ
    هيثم\اجل عم صغير على الفاضيلازم توقف معنا بهألأزمات
    سلطان ضربه بالمخده اللي جنبه\اقول قم خلنا نطلعابي اروق وارجع ادرساعصابي تلفت بسبب عاشقنا
    هيثم\ههههههه عقبال مانشوفك تدافع عن مستقبلك
    سلطان\اسكت الله يخليككرهت هالزواج بسبب المشاكل اللي اشوفها
    هيثم\وانا اقول طالع على مين!
    ---------









    دخل شوراع الرياضواول ماوصل حيهموبالتحديد بيت عمهوقف سيارته وظل خمس دقايق يهدي من نفسهولمن حس انه اوكيخذ تلفونه وشنطته ودخل البيتوعلى طول لغرفته وهو يتمنى انه مايقابل أي احد من اهل البيتوبالفعل ماقابل احد رمى نفسه على السرير وفتح تلفونه وانصدم من هالمكالمات الكثيرهسماح.ٍسلطانهيثموامه,ماتوقع انه امه تدقولأنه نفسيته تعبانه ماقدر يدق عليها وهو شايل عليهاقام من السرير وفتح رفهالهدايا لازالت بمكانهاوتنتظر صاحبتها عشان تفتحهالكن صاحبتها متى بتدخل حياتك ياطلال!
    سكر الرفّ بهـدوء.وهو يفكر باللي ممكن يريحه بشكل مؤقت لكن مو هو اللي يوصل لهالمرحله ويفعلهاهذه بنت عمهوهو اكيد مايرضى أي احد يمسها بكلمه
    لكن الشيطان كان يزين الفكره في باله.وبعدين محد نفعه ولافهمهكلم امه ابوه وسميه وسلطان واخرهم سماحولا أحد فاده بشيليش هو مايجازف ويحلّ مشكلته!

    وبهالقناعات اللي انرسمت في مخيلته.قرر يرسل مسج لراوينهو يعرف رقمها من ياسر كثير كان يدق عليها من جواله بحكم وجوده في بيتهم اذا طلع معاه مشوارومن هذاك اليوم ماقدر يحذف رقمها من تلفونهلكن كان الرقم بدون اسم
    فتح الرسائلوبعدها انشاء رسالهكتب كلمتين بصعوبهوبنهاية الكلمتينكتب اسمهوظغط ارسال
    وطلع له تقريرانه الرساله انرسلتفتح الرسايل المرسله وقرى الرساله مره ثانيه وهو مصدق انه فعلها
    ارفضي مبـارك
    "طلال"
    قويــه ياطلالكيف قـدرت!لكن لهالدرجه حالتك وصلت!
    """""""
    راوين بهالوقتكانت حبيسة دارها ومتمده على سريرهاوالتلفون حاطتها باذنها وهي تسمع جمانه المعصبه
    لحظات تندم انها كلمة سلطانولحظااات تحس بالراحه انها لقت احد يفهمها وممكن يحلّ لها مشكلتها
    جمانه كانت معصبه حدها ومسويه عبقرية زمانها\انتي ليش ساكتهابي اعرف لين متى بتواجهينهملاتقولين لي سلطانسلطان يمكن ماينفعك بشي
    راوين كانت كئيبه جدا\خلاص جمــونوالله اللي فيني يكفيني!
    جمانه\تدرين لو انا حصلي لي اللي حصلك كان طربقت الدنيا فوق راسهمهي فوضــه يزوجونك غصب!لا فوضهالدنيا فوضــه
    راوين\انتي تقولين كذا لأنك ماجربت الموقف.لكن اذا جربتيه بيكون تصرفك غير عن كلامك!
    جمانه\مين قالك
    راوين\انا اقـول
    جمانه\تدرين وش اللي مضايقني بعد!
    راوين \شنوا
    جمانه\كنت اتمنى انك تتزوجين طلالمو عارفهاحسكم تلبقون لبعضاتركي طنازتي لكصدقيني كل هذا عشان اغيظكبس بصراحــهكنت اتمناكـم لبعـضفي شي بينكم يتشابهمو عارفه ايش!

    جمانه مو عارفه وش تـاثير هالكلمات على راوينلمست على الجرح جمانه بدون ماتدري,,
    طــلالهو وينــهطــلال!
    كانت عارفه انه حلـموالأحلام نادر ماتتحقق,,
    حرام عليك ياجمـانه وش سوتي فيني
    جمانه\راااااااااااااااوينوينـــك!؟
    راوين\معــاكاسمعـك
    جمانه\متأكده انك تسمعيني!
    راوين ماقدرت تكمل المكالمه\اقول جمانهبسكر اللحين
    جمانه\لييييش
    راوين يأست\معليش جمــانه
    جمانه\اوكي ماارح اضغط عليك واصلا غلا كانت معاي على الخط ومطنشتهابدق عليك بكره
    راوين كانت تعرف انه جمانه مالها ذنبلكن وش تسوي بمشاعرهاحبت تلطف الجو وتشكرها\مشكوره جمون على تفهمكصحيح انك اصغرنا لكن عقلك يوزن بلـد
    ظحكت جمانه من هألأطراء الواضحوسكرت راوين منها
    تقلبت على الجهه الثانيه وهي تفكر بكلام جمانهماتبي تتألم اكثروماتبي تبني امال من هــواء
    هي غلطانه يوم مالت لهواللحين جالسه تتحمل نتايج مشاعرها
    سمع صوت نغمة مسج من تلفونهافتحتها بمللّوكان رقم غريبكان هالرقم مار عليهابس وينماتذكر
    قرأت المسجواستغربت.مين اللي رسال لها هالرسالهوكيف عرف انها مخطوبهنزلت شوي
    وكانت الصدمــهاســم طلااااااااااال
    قرت المسج مره ومرتينوثلااااثوكل ماتقراه تحس بالدموع تتجمع اكثر بعيونها
    تتمنت شي واحد هالليلهانه هالرساله ماتكون كذبــهلأنها لو كانت كذبـــهماتعرف وش راح يصير بقلبها الصغيرمسحت دموعــها بمخدتهــا.ومشاعــرها كل مالها وتكبـروقلبها كل ماله ويخفق اكثــر
    --------






    متمللوماعرف كيق يقضي وقته الفاضيدراسه مايبي يدرسوطلعه مايبي يطلعطلب من ثامر انه يروح يشتري تذاكر رحلته لفلوريدالأنه ماله مزاج يطلعواللي ضايقه اكثر انه ثامر بيكون عنده امتحان بكره وبيظطر يجلس يدرس
    نفسيته جدا تعبانهفتح النتوتضايق لمن شاف انه الكل اوف لاينسكر الماسنجر بسرعـه
    وظل يتصفـح بالــمواقـع بدون اهتمــامحتى النت صاير سخيف اليـومواغلب المنتديات اللي مشارك فيه كانت رياضيه وحتى هالمنتديات صايره مملهوموضايعها كل مالها وتقلّ والأعضاء مايصدقون انه تكون هوشه بين ألأنديه الا وطلعت ألأحزابوبدت الهوشه الحقيقه بالمنتدىوكل واحد وحسب اللي يشجعه من فريقوحتى لو كان الفريق ظالمبيوقف جنبه وضد ألأفرقه الثانيه
    تملل من كل شــيهو يعرف انه هالملل ماجاء الا من حزنـه اللي بداخلـه

    كل مره كان يضحك على نفسه بكلمتين ويتوقع شي ثاني اذا رجع امريكاوكأنه بيلقى اخوه بوجههولمن يوصل يلقى انه كل شي كان وهـم يختلقه.لكن شو يسوي في احاسيسهصار يكره هألأحاسيس والسبب هالكآبه اللي تحتويه
    فتح قوقل(google) وكتب الرياضيون بالأنجليزيوطلع له اكثر من منتدىظل يتصفحهم لأنه طلعت له اكثر من 11 صفحه بقوقل.

    وبلحظــه طفش بلحظة مللبلحظه ماكانت تجي على البال والخاطر قرأ شي غريب بالصفحة الخامسه الي بـ قوقلطنشه وقرأ اسم اللينك اللي تحتهلكن ماسرع مارفع عينهوقرأه مره ثانيه
    كان حاط ايده على لوحة اللمس(tash pad) اللي بالاب توبومن كثر ماهو يتأمل الصفحهظغط على بايده بدون مايحس وضاعت عليه الصفحهوبهالحركه رجعت فكرهوبحركه سريعه سوى باك ورجع لصفحة قوقل وهو مشدود بللي يقراه
    وبدون شعور ظغط على اللينك وبدقــايق حســها ساعات ودهــورفتحت له الصفحه
    كانت الواجهه(enter face ) مكتوب بوسطها(loading) جاري التحميل بالخط ألأسود العريضظل ينتظــر وهو مو قـادر يظبــط نفســهمسح العرق اللي بجبنيهمن وين جاء هالعرق مو عارف الدنيا بـردصقــيعلكن الحــراره الي شبت بصـدرهكان بتخليه يفقد صوابه

    واخيييراانعرضت الصفحه من الوسط وكانها ستــارهالخلفيه كانت غروب الشمس والكلام كان بالأسودوكانت باعلى الصفحه في صوره ماخذه نص الواجهه لكنها لسه ماأنفتحتقرأ الكلام اللي مكتوب تحتوعرف انه هالموقع لفنان تشكيلي عربيوركز على هالكلمهوهو يقرأ الأهـداء لكن اسمه ماطلعو مافي شي واضح لحد الآن
    قرر يفتح اكثر من (icon) على اليسار واولهم كانت (who me) و(my live)و(photos)
    وانتظر لمن تفتح الصفحاتواكثر شي كان ينتظره ((who meحس انه من هالصفحه بيعرف امور كثيره يجهلهالكن تضايق لمن شافها فاضيهلأنها كانت عباره عن صوره والصوره مو موجودهرجع للصفحه الرئيسيه والصوره بدت تبان شوي انتظر الصوره عشان توضحوبدى قسم كبير منها يبــانولمن ركز اكثر عرف انها صورة شخـص من وجههنزلت الصوره وكان واضح انه هالشخص جالس وثاني رجله لكن ملامحه مامميزهالأنه مابان غير نص وجهه والتأثيرات اللي بالصوره كانت كثيره وكانت حركه عشان تحجب الملامح وتبين الغرباه وألأثاره بالصوره .
    وبلحظــات واكتملت الصوره اخيرا لكن عيون الوليد ماكانت تميز شييحس انه افكاره مثل كل مره توصله لأمر محــالوماقدر غير انه يركز بالصوره اكثر ويتعمق بملامحها اللي كانت مخفيهوبلحظه نزل عينه على توقيع بنهاية الصـوره
    وظل يتهجا الحروف وهو مصـدقومع كل حرف كان يحس بحرقان بعيونهوضربات قويه بقلبه. يتخيليتوهم.ااكيد يتوهم.معقولهبعد هالعمر الطويل.
    رسام
    عربي
    الصوره
    توقيييييع
    كلمات متقاطعهوحلها الوليدومستحيل يخيب ظنه هالمره مستحييييل
    كان التوقيع باسم جوزيــفوهذا التوقيع هو حل اللغز كان يعرف هالتوقيع من كثر ماكان يوسف يحطه برسوماتهرجع يناظر الصورهوهالمره النظره كانت غيييرظل يتمعن بكل شي بالصورهملامحهجلستهلبسهكل شي كان يتامله! اخوههذا اخــوهقلبـه كان دليله لأول مـرهلأول مره
    مسح دموعـهمو وقته هالدموعلازم يتأكد اكثرفتش بين الصفحات على دليل ثاني ممكن يفيده ويطمن قلبه اكثرفتح كل ألأيقوناتوظل يقرىويناظر صوره ورى صـورهبدون مللوبحنين كبييييرألأمل تجدد بداخلــهتجد بشكل كبيــرروحه كانت تناديتنادي يوسفمااستحمل هالمشاعرحسها تتعبه اكثرمو عارف يركز بشي من الفرحهالحروف تخالطتوالأحساسيس امتزجت وكانها مايشوف غير يوسف بوجهه حاول يركز اكثر بين هالجمل.يبي يوصل لحلمايكفيه اللي يشوفه.يبي يعرف وين مقره بالظبط!وين بيحلصهوايش موضوع هالمعرض!
    تذكر انه بالصفحه ألرئيسيه تاريخ بس هو مأأهتم له لمن شاف الصورهرجع للصفحه بسرعه وقرأ نهاية المقدمهكان معرض بيفتح بتاريخ 11 شهر فبراير بالصاله الدبلوماسيه بالعاصمهباريس وبيظل اسبوع كامل
    واليوم كان التاريخ 10 فبرايريعنــي المعرض بيفتح
    بكـررررررررررره
    باريس
    باريس بررره باريسهذا اللي كان ينكق به لسان الوليد
    خلاصكل شي بان اللحينتذكر مشاعره واحاسيسه الحزينه اللي انتابته بباريستذكر انه كان مصر اصرار مو طبيعي انه تكون واجهته لندن وباريس.اللحين عرف ليش بالذات باريس!اللحين عرف ليش هالأصراراللحين عرف وش حقيقة هالمشاعر!اللحين عرف معنى هالألم

    كان يحس فيهكان يحس بيوسف ومو داري احساس الأخوه عمره مايخيبعمره مايخيب ولاينتهي
    الله يادنياكنت قريب من اخويمو داريولا عارفدنيــا صغيــرهغريبه فرفتنا واحنا صغاروغربتنا واحنا كبارالله يادنيــاالله عليــك!

    ثامر\اخيرا قدرت اطلع لك تذكره لفلوريدابصعوبه قدرت اشوف باص يروح لهالمدينه!
    التفت الوليد لثامر اللي اقتحم غرفته فجأهوقام له بسرعه ومسك ايده
    ثامر\شفيكوين موديني
    الوليد وقف معاه لشاشة الاب توب واشر بايده على الصوره وهويصــرخ\شــوفشوف ياثامر.اخوييوسف اخويهذا اخوي
    ثامر عقد حواجبه ومافهم شي\اخـوك!
    الوليد كان يردد اسم اخوه من فرحته وكأن يبي يقول للعالم كلهم انه اخوه حيحي مامات\عرفت مكان يوسفيوسف في باريس ياثامراخوي بباريس
    جلس ثامر على كرسي الوليدوتصفح الموقعوحكى له الوليد عن كل شيمن اول ماتفح موقع قوقل لحد مكان فتح المعرض
    ثامر\لحظه الوليدلحظه الصوره مو واضحه كثيرمو باين غير نص وجههوكل هالأمور اللي قلتها مو مهمه يعني في الف واحد عربي ورسام بباريسوانت تعرف انها مشهوره بالفنوفي الف واحد اسمه جوزيفايش اللي يضمن لك انه اخوك!
    جلس الوليد على ألأرض لأنه مو متحمل الوقوف بسبب المفاجات اللي حصلت له بهالفتره القصيره\احساسي مايخيبصدقني مايخيبانت تذكر وش كان يصير لي بباريستذكر الحزن اللي كنت اشعر فيه.كل هذا لأني عارف انه اخوي بهالبلده وماكنت قادر اوصل لهكان قريب منيوماعرفت اترجم احاسيسيثامر هالمره انا واثق واملي بالله كبييييرورفع عينه للصوره وهو يتلعثم في كلامهشوف اخويشوف هذا هوانا اعرفهاخــوي
    ثامر\طيب اهدأاهدأ اللحينوخلنا نفكروش الخطوه الثانيه.
    الوليد\مايبي لها تفكيروسند راسه على الكرسيبكره انه في باريسواذا في رحله الليله يكون احسن
    ثامر\الوليد ارفع راسكشفيك
    الوليد\مدري شفيني ياثامر.احس بالضعفقلبي احسه طايرماأشعر فيهتصدق ابي اغمض عيوني وانام
    ثامر حس بخوف\لاتخرعني عليك .وليييد
    الوليد\لاتخاف مافيني شيبس يمكن من الصدمهاو يمكن من اللي احس فيه اللحين
    ثامر\وش اللي تحس فيه
    الوليد\صعب اني افهمكقام من مكانه بتثاقل ومسك التلفون بصعوبه
    ثامر\وش بتسوي
    الوليد\مافي وقت ابي احجز لي تذكره
    مسك ثامر التلفون منه وقال له\استريح انت انا بكلم
    وفعلا كأنه ثامر حاس بالوليد كان يدور الراحه يحس كل جسمه يرتجف من المفاجأه اللي ماجات لا على البال ولا على الخاطر جلس على السرير وهو ماسك الاب توب ويتمعن بالصوره سمع ثامر يحجز له تذكره ويسكر
    ثامر\حظك حلوبكره في رحله الساعه عشر بالصبحبروح مكتب السفرياتاللحين
    الوليد من كل قلبه نطــق\الحمــدللهلو انها فتره اجازه كان مالقيت ولا حجز
    ثامر ابتسم\ يمكن.وسكتوا
    ثامر\اقولكشرايك بعد تدخل بجهازك.والا احسن بالصوره
    الوليد لازال يناظر الجهاز\لو قدرت كان سويتها ياثامر
    ثامر\الله يعطيك على قد نيتك يالوليدولايخيب املك
    ابتسم الوليد وسكتوعرف ثامر انه يبي يختلي مع نفسهوذكرياتهوقبل مايطلع من الغرفه تذكر شي مهم
    ثامر\اقولكبتقول لأهلكاقصد اختك!
    الوليد\لا طبعا.ماراح اخبرها الا لمن أتاكد!
    ثامر\تفكيرك صائبوالله ودي اروح معاك ياوليدماودي اتركك بهالظروف لكن انت خابر
    الوليد\ رايتك بيضاء ياثامر لاتحاتينيانا مقدرّ ظروفكوببكون بيننا اتصال ان شاء الله
    ثامر\اوكــيماأعطلكشكلك ماارح تنام بسبب هالصورهلكن انا أفضل تنام عشان بكره لازم ترتاح شوي
    الوليد\من وين الراحه ياثامرماأظن انه تغفي لي عينلمن اتأكد من ظنونيادعي ياثامرادعي انه يكون هو اخوي يوسف
    ابتسم ثامروهوي يدعي لصديقه بسره وسكر باب الغرفه وطلع حس انه الوليد بلحظه وبينهبلّ وهو يتكلم ومو مصدق من صدمته
    من اول مافكروا انهم يكملون دراستهم خارج الدوله وهو متفاجأ من احاسيس الوليد القويــهومتفاجأ من همته العاليهاللي يشوفه يقول انه اكيد بيلقى اخوهكان امله كبيروصبره طويييلترك كل شي عشان يوسفوهو مو بأيده أي حقيقه عشان يكمل فيه مشواره.
    صاحبه في امركياولندنوباريسوكل احساس كان يختلف عن الثانيكان يحزنيفرحيتامليتفائليفكـرويقررّ واحساسه هو اللي يقوده
    الوليد هبه عظيمهوصديق نادر ينوجد بهالكونوفيّ ومخلصلأبعدّ حدّ
    وثامر ماكان مجبور انه يعاون الوليد في سفرهلكن هالصفات اللي يتصف فيها وامله الكبير هو اللي اجبره انه يتبع صديقه بدون تفكيير
    وكل اللي يتمناه اللحين انه احاسيس الوليد تكون صادقه هالمره
    --------------













    السماء صافيه اليوموالجو بديـعوالناس مستمتعه بهالنهار ومتفائله خيرهذا اللي في بال يوسف اليوموهذه احاسيسهلأنه سعيد ومبسوطيحس انه كل الدنيا سعيده مثله.لكن في شي غريب بداخله مو عارف له تفسير!وبالقاعه الدبلوماسيه واقف لؤي ويرتب جاكيت يوسف الشماواه ألأسود يوسف متملل وكل مره يتأفف ويتلفت يمين ويسار وكانه يقول "خلصنا"ولمن حس لؤي انه اوكيابعد عنه شوي وصفر تصفيره طويله لكن خافته
    يوسف عصب من حركات لؤي والتفت حوله\اسكت فضحتنــا
    لؤي\ايه خلني افضحكمو كل يوم بتتكشخ
    يوسف\وليش شايفني مبهدل اخ لؤي!
    لؤي\بدينا بالمعاير!
    يوسف مشى عنه خطوتين\انت اللي جبته لروحك
    يوسف اليوم كان لابس نفس الهاينك ألأسود لكن اضاف الجاكيت الشماواه عليه وشعره ماحركه عشان قصته الجديدهصحيح هي مو عاجبته.لكن كل شي لأجل لؤي يكــون
    لؤي لحقه وهو يسرع من خطواته لكن يوسف اختفى بين جموع الناس اللي حوله وقف وهو معصب عليه ومخصر ايدينه\صج انـكــ!
    "انوا شو!"
    التفت لؤي لمصدر الصوت وشاف عبيررفع ساعته قباله وقال لها\تاخرتي دقيقتين
    عبير ابتسمت\بلا شوا!الطرق اليوم زحمــه
    لؤي\آسفين يبهوانتي على طول تهبين في ويهي
    عبير\طبعا انا مو فاهمه ولا حرف.!
    لؤي \هذا احلى شي مسك ايدها ومشى يوريها اللوح
    عبير\شو قلت!
    لؤي\ماقلت شي.شفيج تعالي شرايج بهاللوحه
    عبير كانت تشوف تدرجات ألألوان الزيتيه اللي باللوحه عجبتها كثييروهذا بس اللي فهمته\تصدقاحلى شي الألوان والباقي مافهمت منه شي
    لؤي بكل براءه \ولا انا!
    ماتت ظحك عبير عليه
    لؤي\على الأقل احنا مو فاهمين ونعترفمو مسوي روحنا فاهمين واحنا مو عارفين!
    عبير\بهالنقطه معك حقههههههه
    لؤي\طيب تعالي شوفي هاي.
    عبير\تصدق صديقك يوسف فنــانكل لوحه احلى من التانيه
    لؤي\هو اصلا يستشيرني بكل شي ولولاي كان ماشفتيه يرسم اصلا
    عبير عرفت انه يكذب\صدقــتك
    لؤي\هههههههه انزين.
    *********


    بجهه ثانيه كان يوسف يناقش لوحه مع ضيف كبير بالسن وشكله عاجبته مرهومعجب اكثر بلوح يوسف
    كان يوسف يتكلم بكل طلاقه وارتياحكان حلم بالنسبه له وتحققوهاليوم خالد بذاكرته للأبد
    حس بأحد يلمسه على كتفه لف وجهه وابتسم
    الدكتور\مين قدك يايوسف7 لوح لحد الآن انباعت
    يوسف ابتسم برحابة صدر شي مبشر اول يوم وتسع لوح تنباع\اللهم زيد وباركالحمدلله
    الدكتور\لكن طيعني وبيعها هاللوحهالزوار كلونا عليها
    يوسف\وانا اقدرهذه لها ذكرى عميقه بداخلي,اسمحلي يادكتورصعب اني ابيعها
    الدكتور\على راحتكلكن ألمبلغ اللي انعرض لها مو سهلّ
    يوسف بطيبه\الله كريـم
    ابتسم الدكتور لقرار يوسفومشى يتفرج على باقي اللوحويرحب بالزوار اللي من طرفه
    يوسف رجع للوحه اللي اثارت اندهاش الكلهذه اللوحه الوحيده اللي عند يوسف من سنين ومستحيل يعرضها للبيع
    تأمل اللوحه وابتسمكانت هي لوحة البنت اللي مغطيه نصف وجهها بشعرها الأسود وبعيونها نظره لمدى بعيــدمحد عارفهاوصعب تفسر وش ورى هاللوحه من اسراروغمـوض
    -------------







    قلبه كان يـدق من اول ماعتبت رجله باريسخذ اقرب تاكسي ووصف له المنطقه اللي بتكون فيها القاعه ونبهه راعي التاكسي انه المنطقه بتستغرق نص ساعهوجلس براحه وناظر ساعته كانت قريبه لـ 11ومدام انه قدر يوصل بهالسرعه بتهون عليه كل الصعاب.اهم شي انه اللحين في باريس

    ناظر ملابسه لأول مرهمايدري كيف قدر يلبس الجينز مع التيشرت ألأصفركان يلبس بسرعه وحتى شعره الطويل مارتبه واظطر انه يلبس كاب كحلي وعيونه ماضافت النوم من امسوزين منه انه حط بشنطته الرياضيه جاكيت ولبس ليوم واحدسبحان الله مايعرف وش الظروف اللي ممكن تحصل له!
    لكن اللي خايف منه انه المعرض يقفلوبكذا الأمور بتسوء اكثرلكن اذا اظطر انه يوصل بالنهايه بيبات في باريس لحد بكرهبس وش اللي صبــره لبكره!مايقدر يصبرّ!بيمووت اذا ماجاء بالموعدوممكن أي
    امر جنوني يفعلهحتى لو دور عليه بكل الشواراع ماعنده أي مشكله!
    هذا ألأفكار المجنونه اللي كانت براس الوليد!تنهـد ومسك صدره بقوهوهو يناظر الشوارع ويتمنى لو السايق يزيد سرعته شويتذكر سواقته بالشرقيهكان يدعس كل الطبلونوهذا عادته من اول ماتعلم السواقهشكله بيقوم وبيجلس مكان السايقيمكن يرتاح!
    ----------






    دقت عليه اكثر من مرهوكل مره يطلع لها التلفون مغلقتوترة كثيرمو من عوايد الوليد يقفل تلفونه!
    تبي تطمن عليهامس ماكلمته ابداتبي تسمع صوته وتطمن بالها!
    حطت التلفون قربها,,يمكن يرجع يدق عليها
    كرهت عزيز اليوم.مزعج بشكل فظييييييعوهو يلعب بدراجته اللي دخلها البيت
    ابتسام\عزيزوا لاتخليني اقوم واطقك بهالشب شب!
    عزيز كان مطنشها ويلعب ولاهمه
    ابتسام\ماتسـمـــع!
    وقف عزيز الدراجه وقال بصوته اللي فيه بحه \اوووووووووف انتي شتبينقلت لك خليني العب بره وقلتي لي بردقلت لك ابي اروح بيت جدي عشان العب مع ريوفواومارضيتيانتي شتبييين
    حطت ابتسام ايدها على فمها من هول الصدمهاللي يشوف عزيز يقول بو 14 سنهوهو ماتعدي السبع سنين
    ابتسام\عليك لســان مو طبيعــيانا مدري طالع على ميييين!
    عزيز ماعجبه كلام ابتساملأنه دايم يسمع هالجمله منها\ ادرررري
    ابتسام\اقول العب وانت ساكتصدعت راسي زياده
    عزيز تملل وتأفف\اوووووووف ابي اروح بيت جدي
    قامت وهي معصبه\منت رايحواجلس العب لوحدك انا بطلع فــوق
    عزيز\يووووه وانا شسوي هنا
    ابتسام صرخت\طالع الجدراااااااانوطلعت الدرج ورجعت تدق على الوليد وعصبت اكثر لمن شافته لازال مغلق
    --------------









    حاسب التاكسي وحط شنطته على ظهره ونزل من السيارهواول ماطاحت عينه على البوسترات اللي ماليه المكان بنفس الصوره اللي شافها بالموقع لكن الفرق الوحيد انه الصوره مكبره واعلان المعرض مكتوب تحتهاظل يمشي وبأيده المخطط وبكل خطوه قلبه يدق اكثــروكل مامشى يلقى بوستر ثاني واضح انه الأعلانات قـويه
    حس بألـم فظيييع يجتازهمعقوله انه اخــوه بهالمكــان ومحد يدري عنــهمعقوله مايعرفه الا بالصدفـهوش هالدنيا هذه!
    تناسى المهومشى وهو يسرع من خطواتــه يبي يلحق على المعــرضلكن يحس بالوهــن بكل اطرافــهحاول يستجمع كل قوتـه ويتنفس بكل اللي يقدر عليـهمشى ومشــى لمن شاف القاعه بدت توضـح بعيونــهحسه بفرحــه وهو بقمة التعبمابقى شيمابقى شي ويوصلسرع من خطواته اكثــر وهو يشوف جموع من الناس تمشــي عكس مسيــرهحاول يتفاداهم لمن وصــــل اخيييييييييراوقــف شــوي وهو يناظر القاعـهكانت كبيـــره جدا هدأ من نفسه ومسج عرق جبينه بأيدهوسمى بالرحمن ودخل البوابه الرئيسيه
    لقـى حديقــه كبيـره توصل لبوابه ثانيـهوسمع واحد واقف قدام البوابه وعرف انه سكيرتي من بدلته كان يتكلم بالفرنسي ومافهم شي منهحاول يكلمه بالأنجليزي وزين انه تجاوب معاهوعرف منه انه المعرض افتتاحه من 10 الى 11 ونصف ورفض انه يدخله لأنه مافي احد بالقاعه والكل راح

    حس بضيقــه وهو يسمع كلام الرجالتأخر كثييركثير تأخرلكن معقوله بعد هالمشــوار مايستفيـد شي
    ضاقت فيه الوسيعــهوتسند على سور حديقه كانت على طول امتداد المدخـل اللي يوصل للبوابه الثانيهونزل شنطتــه
    السكيرتي كان يناظره ومو فاهم شيوالوليد ماكان حاس بنظراتهيكفي ألألم العميق اللي بصدرهوكلام السكيرتي زاد همه همييين
    عدل من جلسته وحاول فيه مره ثانيه انه يدخل لعل يلقى شي يوصله لأي امـل
    وبين مناقشته مع السكيرتي سمع صوت بعيد من ورااهلف وجهه بســرعه وخصلات من شعره لفت وياه من قوة الهواء اللي كان يهبوركز نظــره بصعوبه على اشخاص كانوا واقفين وشكلهم طالعينلكن البــعد والهواءهو اللي حاجب الرؤياقرب خطوتيــنطاحت عينه على شخص كبير بالســنلف عينه الجهه الثنيه ولقى شخصين ماسكين ايد بعـض وواضح من حركات ايدهم انه بنقاش حار ركــز نظراته عليهم وفتح عيــونه اكثروقرب اكثر وهو متجاهل معارضات السكيرتي.وماكان يسمع الا دقات قلبه اللي كانت تشهد معاه هاللحظه
    وحس انه الدنيــا كلها وقفــت والدقــايق انتهتوالهــواء اختفــىوالقلــوب مالت
    غمض عيــونــه بصعــوبه وهو يقــول ياربيااااااارب.
    غمض عيونه وهو يتمنى انه نظره ماخاب
    غمض عيونهوهو يرجف وصبره ماعاد ينطاق
    وفتح عيونه والدمــوع تسيل بألأهداب





    رد مع اقتباس  

  5. #35  
    المشاركات
    3,260
    الفصل التاسع والثلاثون
    اعترفات متغــرب
    ---------



    ياخوي ياكلمه ادورها بدروبي ياخوي ياعبره اخنقت كل مافيني
    ياخوي يابسمه اشرقت بخفوقييااخوي يافرحه اكملت بعيوني
    ياخـوي يابهجة علت بكل سنينيياخوي يادنيـا نورت قليبـي

    غمض عيــونــه بصعــوبه وهو يقــول من اعماقـه ياربيااااااارب.فرحنيياارب يااارب فرج سري.ياارب اعينيوصبـرنـي
    غمض عيونه وهو يتمنى انه نظره ماخاب
    غمض عيونهوهو يرجف وصبره ماعاد ينطاق
    وفتح عيونه والدمــوع تسيل بألأهداب

    كانت اشعة الشمس متركزه بعيونه تحجب الرؤياوتأذي البصرلكن وش يسوي بقلبه اللي نبض ويناديياأخـوييأاخـوي
    قـرب اكثـر وهو يمسح دمـوعه بطرف كمهويرجع يمسحهم بنفس المكان
    مأأهتم للسكيرتي اللي كان معترضولااهتم لللي كانوا يناظرونه من بعيـد ومتفاجائين من اقتحامهولااهتم لنسمة الهواء اللي تعارض خطواتـهوكأنها تقولاللحظه هذه هي بـدتبـدت بعد غيــاب طويلوعـذاب مرير
    مكان يهتم الا لواحـدلشخص واحـد.ومايتمنى من ربه اللحين الا يسرع هاللحظه ويكون قبالهوينتهي هالألـمينتهي هالجفـاينتهي هالعنـاءوينمحـييـذوب ومايعود له اثـر
    قرب الوليدوقربت خطواتـــهوصـار قبال يـوسـفمايفصل بينه وبينه الا نسمة الهـواء اللي اتعبته
    ***********
    طاحت شنطة الوليد من كتفـهوماقـدر ينطـق ولايشهـق ماقـدر حتى يتنفسولا يعبـرولايتحـرك
    دموعــهبس دمـوعه اللي تجمعت بعيونه هي اللي عبـرت وتكلمـتتكلمت عن سنين وايـام ولحظات كانت ضايعـهبـاردهمريرهصعيبـه
    يوسـف ماكانت له ردة فعـلوكانه الروح اللي فيه تاهت بين حقيقه وواقع
    استنكر احاسيسه القويه.وزاد الألموزاد العنـاءماكان يسمع لؤي اللي يكلمهولا كان قادر يفهم كلمات الدكتور اللي موجهه له
    عقد حواجبـه هذا اللي طلع منـهكان يناظر بالوليدويحس بأحاسيس قويه اتجاههاحاسيس تجرفه لصوبه.احاسيس عذبتهارهقتـه
    ماقدر يتحملهاولا يستنكرهاتعب يوسـف.اتعبته نظرة الوليدورفع ايدينه لجبينه ومسحه بكفه بوجعوهو ينتظر تفسير من هالشخص اللي قباله!وموقادر ينطـقشي كبير اخرس لسانــه
    نطق الوليد اخيييرانطـق وهو يحـس انه هالكلمه ثقيله على لسانهحروفها ماطلعت الا بصعوبه
    فكه كان ثقيـلوجافلكن عانده وقاومـه ونطق بااسمهوهو يحس بمراره بحلقـه
    "يــوســف"

    عطني المحبة
    كل المحبة عطني الحياه
    عطني وجودي
    ابغى وجودي أعرف مداه
    املا شعوري بالحب مره
    ابغى هواكم حلوه ومره
    وأغلى الأماني عاشت في غربه
    ياعمر ثاني عطني المحبه"
    حس انه الكلمات تحررت وصارت تطلع سهله وعفويه"يوسـفيوســفيوسـفانت اخـوي يوسـف"
    شعر يوسف برجفـه هزتـ كل جسمـه زادت ضعفه ضعفين ونطـق بكلمه جرحت الوليد وهو مستنكر ويتأمل بملامح هالغريب\اخـوك

    الوليد سكت لحظاتوهو متمسك بهألأمل الوحيـدتناسى ردة فعل يوسف وتناسى خيبة ألأمل اللي تحتويه مستحيل يكون هذ مو اخوهمستحيل!!ردد بطلاقـه وماقدر يمسح دموعه\انت اخـويولد امي وابـويقول انك اخويونطق بعـذاب وهو يرص على حروفه ويعطيه الدليل.يـوسـفيوسـف محمد يوسف العالياخــوياخــوي
    ترددت هالكلمه في عقل يوسـف اكثر من مــرهوكأنها تبي تصحيه.وتنور عقلهلكن ليش يحس انه عقله مو قادر يستوعب أي شيليه يحس انه روحـه تايهه بوجه الوليدليه يحس انه نسى كل شي يتعلق فيه!ليه يحس انه موقادر يتذكر حتى اسمه .ليه مصـدوم والضعـف كان اسره
    تأمل ملامـح الوليد اللي تطالبه بالكلام بعيونه الناعسـه والحزينـه ورجعت له ذكرياته القديمه غصبن عنه وكأنها شريط ينعاد قدامـه بدى بطفولته المجنونهتذكر كل شي بيته اهله مدرستــههوايتهحبهومراهقتـهرجعت له ذكريات عديده لكنها كانت حلوهحلوه بوسط اهله وامه وابوه واخوانهاخوانهوقف لحظه عند هالكلمه ووقـف لحظه وهو متفاجأ من توقعاته اللي اقتحمت افكاره وعاد النظر بملامح الوليد وكانه يبي يأكد احساسه
    نسى ضعفـهونسى الامهنسى كل شي وهو يلوم نفسه"معقوله اللي يصير.ليش توني استوعب اللي يحصل لي!.معقوله هذاااهذا.ماقدر ينطق هالكلمه.كانت تألمه تألمه لأكبر حدمو قادر يصـدق اللي يشوفهحتى الكلمه ابت تطلع من فمهليش هألأحسايس ليش!ظل يحرك فمه ويبي يطلع لو حرفحرف واحد يريحهحاول كثير والكل كان ينتظر ردة فعلهالأنتظار كان صعـب ومؤلممؤلم لحد الموتكانت حياة الوليد كلها متعلقه بكلمة يوسـفلكن وين يوسـف ووين الوليد!!محد حاس بصدمتهولابمعاناته
    قاوم يوسـفقاوم وهو بقمة المه واحاسيسهقاوم رجفته وضربات قلبه وحرقان عيونه ونطق بالكلمه وهو يحس انه صوته المبحوح بعيد بعيد كل البعدمحد يسمعه الا هومحد يفهمه الا هولكنه داس على جرحهوهو يكرر الحروف بلسانه\ اخـــو
    الوليد كان يناظر بكل لهفه وبعيون مشتاقه ويتمنى منه لو ينهي كل هالألـم بكلمــه
    يوسف اخيرا قدر ينطقها وصدره يعلي ويهبط من كثر اجهاده\اخووويكمل بكل حنين ممزوج بالم وهو يظغط على اسنانه ويعاند جروحه وزمانهالوليـــد

    عطني في ليل الياس شمعه
    وبسمة نهار
    عطني في ضياع العمر دمعه
    وسكة ودار
    واعطيك أمل في الحب غالي
    يصعب على غدر الليالي
    وأغلى الأماني عاشت في غربه
    ياعمر ثاني عطني المحبه

    يوم سمع الوليد هالكلمهحس انه كل نسمات الهواء هدت واسكنت والمسافات اختصرتوالأوجاع انتهتومابقى غير الأرواح اللي التقت غمض الوليد وهو مو قادر يستحمل اللحظه ودموعه تسيل على وجهه وتثبت كلام يوسف
    يوسف ماأنتظر اجابه من الوليدعرف جوابه من اول ماشافه قبالهودموع الوليد كانت تأكيد لجوابه
    قرب منه وهو خايف من هالخطوات تخذله وتكون حلـم يقظهقرب منه ولمس وجههوعيونه المشتاقه ودموعه اللي تسيل مسح دموعه بأصابعه اللي ترتجـف. ماتوقع ابدا انه ينكتب هاللقاء بعد هالسنينماتخيل يشوف اخوه بغربته ووحدتـهاخوه قدامهاخوه الوليدياااه يالوليد وينك!وين اهلي عني!ضعت بعد فراقاكـموتشتتالدنيا بدونكم ظلمه بعيونيوهذه اليوم تنورت بوجودك ياريحة امي وابوي يالوليديارحت اهلي وناسيماقدر اكثر وضمه لصدره بأقوى ماعنده.وهو يبكي الميبكي جفـا,,يبكي بعــدّ طوييييل وشاااقيبكـي امه يبكي ابوه واخته في الوليديشم ريحة اهله فيهويرجع لأجمل ذكرياته بقربه. والوليد فتح ايدينه اكثر وتشبص فيه وكأنه مو مصدقانه اخوه رجع لهمرجع لهم حيسالممين يصدقمين يصدق اللي يشوفه الوليد!مين يصدق ؟
    قادر الله قادر الله يالغضي قادر الله
    نلتقي فـ وسط الطريق خطوة مني وخطوه منك
    شارع الفرقه يضيق
    قادر الله والمحبه هي من الله
    حطها وسط القلوب قادر اللهقادر الله
    الكل كان متـاثر بهاللقاء الحميم الدكتور سمير ولؤيحتى الحارس اللي كان مو فاهم شي تاثرلؤي ماقدر ودموعه خانته لأنه عاش مع يوسف على الحلوه والمرهحس بمعاناتهوبشوقه لأهلهماقدر يكتم دموعهصديق عمرهصديق غربته التقى بأخوهيافرحتك يايوسفيافرحتك يايوسف اليوماليوم عيدك يايوسفعيدك بشوفة اغلى الحبايب
    قرب منهموهو ماسك كتف يوسف وقلبه يخفق فرح
    يوسف شعر بكتف لؤيابتعد شوي وقرب لؤي للوليد وهو لازال يرتجف وعرفهم على بعض بصمتماقدر ينطق على كلامه ويعلقولؤي هو اللي عرفّ نفسه ورحم حال يوسفومانسى الدكتور سميروسلم الوليد عليهم وابتعد يوسف شوي عنهم وعيونه متعلقه بالوليد,,وهو يحاول يظبط نفسه ويحبس دمـوعهويهدي نفسـهلكنها ماقدر غير انه يزيد بكا بشوفة الوليدكان مـتأثر بدرجه كبيره وعظيمـهكان قلبه طاير يرفرف ومو قادر يتحمل صدمات جديدهكان خايف,,,خايف انه ترجع له النوبه مره ثانيه ومايتحمل قرب الوليد
    كان يناظره من بعيد وهو مو قادر يرمش عينهخايف يكون حلمحلم خيالي وينتهي.تعود يوسفتعود انه امنياته كلها احلاملكن اللي يشوفه اللحين حقيقهوواقعوش يبي اكثر من كذامايبي شيدام الوليد رجعدام انكتبت لحظة اللقاءمايبي من الدنيا شي ثاني!
    ---------------








    طول نهارها كانت تقضيه في بيت عمها عشان تخفف من معاناة رواينلكن كل محاولاتها ماجابت نتيجهراوين من اول ماقرت رسالة طلال وهي تحس انها حزنها زاد مانقصوبحكم شخصيتها الخجوله وهدوءها الدايم ماقدرت تفرغ مشاعرها الا بدموعهاماعرفت كيف تشكياو كيف تفهم ابوها واخوها انها ماتبي مباركحتى جمانه اللي كانت تكلمها بأستمرار ماقدرت تقول لها عن احساسها اتجاه طلالوحتى راسالته على طول حذفتها
    كانت غلا متفاجأه من رفض راوين الكبير اتجاه مباركلكنها ماوصلت لمرحلة انها تسأل راوين عن رفضها التامواكتفت انها تهديها وتغير نفسيتها بالحكي والسوالف

    رجعت غلا بيتها بعد ماتعشت في بيت عمها وخذت عشاء لتركي وحطته بالطبخ وكالعاده بهالوقت ماكان عندها شي تسويه الا انها تنتظر تركي يرجع من برهوماتدري ليش اليوم ودها تفاتح تركي بموضوع راوينيمكن تقدر تطلع معه بنتيجه
    ماحبت تغير فستانها البيجي وخصوصا أنه تركي بيرجع مبكر اليوم
    ناظرت نفسها بمراية الصاله الطويله كأن الفستان مطلعها طفله بحكم انه قصير وناعم والأيشارب اللي على راسها محليها اكثرمشت وهي تبتسم لنفسها ووقفت عند ألأستريوا اللي بالزاويه كان جنبه رف مليان سيديهات dvd واغلبهم لعبدالحليم حافظ وشوي من ام كلثوم
    حست بالخجل وهي تتذكر نظرات تركي الحالمه لها وهو يغني بصوته الشجي اغنية حاجه غريبه وهم يتمشون بشوارع سيدني بعد ماطلعوا المطعم
    كان هذا اليوم من اجمل لحظات عمرها ومن كثر ماكانت ضايعه بحب تركي غنت معاه بكل حب وتشبصت بايده اكثر وهي مو شاعره بنفسهاليت هاللحظات لو ترجعوتنهدم كل الحواجز اللي حالت بينها وبين تركي
    ليتوليتلكن وينه تركي اللحين!حست بالحزن المرير
    وحطت اول سيدي شافته وظغطت play وطلع لها صوت العندليبجلست على اقرب كنبه وحطت ايدها على خدها وهي تسمع صوته اللي وصل لقلبها الصغيروسرحت مع كلماته
    بتلوموني ليهبتلوموني ليهلو شفتم عينيه حلوين ادي ايهحتقولوا انشغالي وسود الليالي موش كثير عليه
    ليه بتلوموني ليـه.!

    حط ايدينه على كتوفها من وراهاوهي لفت بتلقائيه عليهوابتسمت وهي تستعدل بجلستها ولبسها وترمش بخجل
    جلس تركي جنبها وهو مستمتع بتقلباتهاوحط تلفونه ومفتاحه على الطاوله وفسخ غترتهوهو يسمع عبدالحليم
    ****
    تركي\تحبين عبدالحليم!
    هزت راسها غلا و بهمس\كثيير
    تركي \وانا بعدوكمل وهو يبتسملكن ماأظن كثري!جوعان غلا
    قامت بسرعه وهي تحس بالغباء\ دقايقوالأكل عندك
    تركي\بسرعهلأني مااظمن نفسي,,
    غلا وهي تتعمق بملامحه\ياربي ليش!
    تركي وناظر عيونها\اخاف آكلك من حلااااك
    سكتت غلا وهي تبي تستوعب اللي قاله تركيولمن استوعبت ركظت للمطبخ وقلبها ينبض
    رتبت الصينيه بعد ماطلعت ألأكل من المايكرويف وطلعت للصاله وهي تناظر نفسها بالمرايه نظره اخيره وهي تمشيرفع عينه تركي لها وماقدر ينزل عيونه منها لمن جلست قريب منه
    تركي\ليش بعيده!
    غلا تلخبطت\لابسآآ كذاوسكتت وهي تسب عمرها على خجلها الغبي,وترمش عيونها بتلقائيه
    سكت تركي عنها وبشفايفه ابتسامه جانبيهيحب خجلهايحب عيونها يحب توترها
    رفع اكمام ثوبه شويوبدى ياكلوهو يسرق النظرات من الملاك اللي قاعد جنبه
    غلا حست بنظراته ومسكت الريموت وظلت تفرر بالمحطات وهي تحاول تخبي ارتباكهااللي يشوفها يقول هذه اول مره تجلس معه,,والا اول مره يقط عليها كلمه حلوه
    لكن من زماانمن زمااان ماجلست معاه هالجلسه الحميمهمعقول كل شي نسته بكلمه!معقول نست ظلمه وجبروته بوجوده!لهدرجه قلبك رهيف ياغلا!لهدرجـه!
    تركي كان يراقبهاوحاس بتقلباتها وهو يشوف تعابير وجهها تغيرت واختفت الحمرهوالبسمه الخجوله
    وبتلقائيه سألها\غلا
    غلا\هلا
    تركي\فيك شي
    سكتت غلاماعرفت وش تقول لهفي اشياااء مو شي واحدلكن كيف تبدأ
    غلا\تركيودي افاتحك بموضوع
    حط تركي الملعقه بالصينيهواكتفى باأكله
    غلا\لاااخلص اكلك اول
    تركي\خلصتتعالي
    قامت غلا بانصياعوجلست جنبهوتركي قرب اكثر\يالله قولي
    حست انه المسأله صعبه وهي بقربهوظلت ثواني طويله ساكته وبعدها تكلمت
    غلا\راوين
    تنهد تركيوكانه عارف وش تقول له غلالكن ماحب يسكر الموضوع وهو يشوف الرضا بعيونهابعد الحواجز الكبيره اللي كانت بينهمصحيح انه لازال في فجوه عميقهلكن الوضع احسن من قبل بكثير
    تركي\اهاكملي
    غلا\راوين ماتبي مبارك!
    وعلى طول قال\هي قالت لك!وكمل وهو مترفزوليش ماتبيه
    غلا\البنت تحس انها مغصوبه على الزواجيعني كأنها مالها كلمهومافيها ايش اذا مو مرتاحه ورفضته
    تركي\خلصتي كلامك
    غلا بحيره\ايهلا
    تركي\سمعي غلاانا عطيت شبه عطيت كمله للرجال وانتهى الموضوعولو سمحتي لاتفتحينه مره ثانيه
    غل\ياربي ليش!
    تركي بصوت حاد\غلااااا
    خافت غلا من بنرة صوتهوحست بظلم تركي لها ولراوين ماتعرف كيف تتصرف امام اوامره اللي لازم تتنفذ غصبن عن الكل!
    تركي هدأ نفسه شوي ومسك ايدها\تحملي عصبيتيعندي شغل متراكمفي البنك والمحلات
    غلا خنقتها العبره\عـاديمو مشكله
    تركي حس بالذنبوتذكر اختهماكان وده يجبرهالكنه لازم تتزوج مباركلأسباب كثييرهتذكر من شهور كان رافض هالفكرهلكن اللحين مافي مجال انه يرفض ومبارك صديقه عمره اولا,وثانيا شريكه في جميع المحلات,,ومبنى جنا!مبنى جنا اللي حس انه اهمله كثيير,,
    تركي\نطلع فوق
    غلا ابعدت ايدها بهدوء\انت اسبقني وانا بجيك
    تركي\وليش اسبقكتعالي معي,,ومسك ايدها غصبوهو يبتسم لهاغلا حست بالضيقلكنها دايما سلبيهطلعت معاه ومثل كل مره هو اللي ينتصر
    غلا\تركيودي اشوف اهلي هالويك اندمشتاقه لهم
    تركي وهو يناظرها ويدخلها الغرفه\من عيوني
    ---------






    الوقت بساعته ودقايقه وثوانيه كان يمر على الوليد ويوسف مثل الهـواء اللي يمر ومحد يحس فيهكانت لحظـات عظيمه اجمعت بين اخويين فرقهم القـدر بكل قسواته
    الوليد من كثر ماهو مو مصدق انه بقرب اخوهوقدام عيونه كان ماسك ايديه اليمنى بكل قوته وكانه رجع ذاك الطفل الصغير اللي خايف يضيع بزحمة هالناس.ولولا حرجه من عيون لؤي اللي تتبعه كان مافكها طول عمره وظل متمسك فيهالكنه كان يحس بالفخـر والعـزه وهو يمشي بشوارع باريس وايده بايد اخوهكان وده يقول للعالم انه هذا اخـوياخـوي اللي بيفرح قلب ابويكان يبي يشوف الكل فرحان لفرحتهكان يتمنى لو لحظه تحيا امه وتضم ولدها لللي انحرمت منه وماتت قهر بسبب فرقاهكان يبي يصــرخ فـرح ولحد يوقفـهولايوقف جنونه

    اما عند يـوسف كانت دموع الفرح هي عنوانهكان يحس بالروح رجعت لهكان يحـس باأجمل انتصـاروانه الله ماضيع صبـره ولاشكواهكان يمشي ومو قادر يمنع نفسه كل مره انه يلف وجهه على اخوه ويتاكد انه اللي يحصل له حقيقه مو حلم
    جلسوا على اقرب كرسي بعيد عن الناس لوحدهم بعد ماستأّن منهم لؤي وراح ينجز اشغالهلكن لايوسف ولاالوليد شعروا بلؤي ولا حتى سمعوهاللي يستشعرونه هاللحظات اعظم من أي امر يحصل حولهم
    كــلام كثييير.كان بداخل قلوبهم اللي اجتمعتواسأله عديده تبي اجابهوهذا هو الوقت قدامهميايسبقهماو هم يسبقونهلكن الوقت طبعه خوااان واللحظات الحلوه تبقى قصيييره.
    يوسف كان يتكلم بشكل سريع وواضح التشتت واللهفه بعيونه وكانه يبي يعبر عن جميع سنين الحزن والعذاب فلحظه وحده كان يشكي لأخوه كل لحظة بعدّ اليمه و جريحه وهو مفارقهمكانت عيونه الحزينه تشكي قبل لسانه و ترحم حال كل القلوب حتى لو كانت صخر .واذا الوليد مشتاق مرهفـ يوسف مشتاق الف مرهكان يشوف الوليد في ابوه وامه واخته وكل عزيز على قلبه.
    يوسف ماكان يشوف بعينه غير الوليدوالوليد مايشوف غير يوسف
    كانوا يظحكون مرهويبكون مراااتوبين كل فتره وفتره يلتقون بألأجساد ألأحاسيس علتوسمتّ ومو الكل بيفهم هالمناجاه

    لكن اللي كان يوقف هاللحظه الحميمه ويظلمها سؤال يوسف المتكرر عن امه وشوقه لها
    الوليد ماكان قادر يخبي عن اخوه اكثرعيونه كانت تفضحهوهدوءه كان يألمهلكن حاول قد مايقدر ياجل هالموضوع عن اخوههو عارف انه مرده بيعرفلكن مو هاين عليه يبدل هالفرحه بجرووح مضى الوقــت مضـى وماحسوا فيهوالشمس بيحين غروبها وكلام القلوب ماانروى ضماها
    الوليد كان حاس بحراره كبيره بكل اطرافه من اول مالقت عينه بعيون اخوهلكن هالحراره لزالت موجودهويوسف ماكان احسن منه.بس قدر يقاوم حتى رجفته.لكن اللي استغرب منه ارتجاف الوليد الغير طبيعيوهالشي صار يوضح بعينه اكثرلمن ساله وهو كل خوف
    يوسف\بردان!
    ابتسم الوليد بحنيه وفكه يرجف\اناسلامتكقول حراان ومسح على جبينه العرق يصب
    يوسف حس بالتناقض لكن هالتناقض مو غريب عليه\حرانوجسمك يرتجف
    ظحك الوليد ومسك ايد اخوه\لاتخاف عليانا صاير مزيج بين حراره وبرودهمن امس وانا على هالحاله
    انقبض قلب يوسفلكن ماأعطى لأحاسيسه أي اهتمام
    الوليد حس بملامح يوسف اللي تغيرت\اخـويشفيـك!
    من بعد ماقال الوليد كلمته وبرد قلب يوسف\الله على هالكلمه يالوليد ياكثر ماكنت حاب اسمعها
    الوليد\بتسمعها اليوم وبكره وبعده وكل يومبتسمعها مني لمن تملّ ياأخوي
    يوسف الحزن يكتسي ملامحه حتى لو حاول يخفيه\من بعد مالقيتكماظن بملّ
    سكتوا ألأثنين وكلن سارح بخيالهيوسف كان يناظر الوليدتغيروكبر وصار رجال ينشد به الظهركان يناظر فيه بنظره ابويه اكثر من انها اخويه
    يوسف\تدري يالوليد وابتسمصرت اطول منيصرت رجالتصدقمن اول ماشفتك ماعرفتككبرتكبرت كثيرولولا احساسي كان ماعرفتك
    الوليد زحك من قلبه على هاللحظات\هههههه اجل انا عكسكمافي شي تغير فيك كثيرولولا هالشعيرات البيضاء اللي براسك كان اعطيتك اصغر من عمرك
    مسك يوسف شعره \شيبتنا واحنا صغـارشيبتنا هالهموم اللي رافقتني
    سكت الوليد حس انه مافي انسب من هاللحظهمو قادر يسكت اكثر ويتحمللازم يعرف وش مغرب اخوه!كل الأجوبه اللي حكاها يوسف ماكانت مقنعه بالنسبه لهحس انه يوسف مخبي عليه شي كبير وقويلكن الى متى السكوت!
    الوليد\يوسـفريحني وجاوب على تساؤلاتي!
    يوسف كان عارف انه اخوه مستحيل يمرر الموضوع بهالسهوله لكن مو عارف كيف يبدىاو كيف بيبرر.!مو عارف هل اخوه بيصدق كل اللي حصل لهوالا بيكذبه!
    الوليد\تكلم يايوسفتكلم السكوت ماراح ينفعكقلبي شاغلني عليكبس ماكان ودي اسألك من البدايهتكلم وريح قلب اخـوك
    سكت يوسف حس انه الدموع خانته ووصلت للأهدابذكرى سيئهوغلطه صغيـره ضيعت عمره كله وش يقول!وكيف اصلا يقول!حتى بكلامه عذااابوجروح!لكن اللي مستغرب منه تركي!!تركي خبر اهله انه ادمن وتغربمعقوله الوليد مايعرف بالموضوع!معقوله تركي تستر عليه!
    الوليد\لهدرجه الموضوع يألمك
    يوسف\فوق ماتتصورتوعدني يالوليد انك تصدق كل اللي اقوله!
    الوليد\مو بس اوعدك اني اصدقكانا اوعدك اني اظل طول عمري لو تبي بقربك.
    ارتاح يوسف بهالكلمتينلازم يعترف لأخوههو صحيح راجع بلادهلكن مين اللي بيصدق كلامهاكيد الكل بيتسائل عن سبب غيابهواذا صدقه الدكتور سمير وساعدهاكيد بيوقفون جنبه اقرب الناس له
    تكلم يوسف وفضفض كل اللي بداخله وهو ناوي يفصح عن كل شي يمكن يرتاح ويحس بالأمان

    يوسف\ يوم دخلت الجامعهوبااول سنهطبع كل انسان يتغير مسرى حياتهيايمشي بطريق الخيراو الشـر وكل هذا بسبب الصحبه اللي يمشي معهاصح يالوليد!
    الوليد\صـح
    يوسف\عرفني تركي ولد عمي على مجموعه كانوا معه بالثانويه وحكم اني دخلت المدرسه مـتأخر و عدت الثانويه العامه دخلت مع تركي بنفس السنهوتعرفت على المجموعه ومن بينهم واحد اسمه محمود كان ابوه وزير وصارت علاقتنا كبيرهومن بدايتها وانا مهمل دراستيوو
    الوليد بسرعه قال\وايش.!
    يوسف خذ نفس وكمل\وبسببهمادمنتادمنت المخدراتوسكت وهو يشوف علامات الصدمـه بوجه الوليد.
    يوسف كان يتالم وهو يذكر كل ذكرى سوده بحياته\خذت اول حبه وعجبتني.وظليت اخذ وانا احس بالسعاده احس اني مرتااااح ومافي شي يرهقنيعجبني الوضعواهملت دراستي واهليوحتــىوحتى حبي لبنت عمي اهملته وكان محمود يجيب لنا حبوب غريبه من امريكا وكان تركي ياخذها لكني خفت منها واكتفيت بالعاديهويوم ابوي حس باول خطوات ضياعي ذكرني بـ فجرفجر حب الطفوله اللي دمرته بسبب غبائي وملاذيوكأنه ابوي حاس فيني.حاس اني اغلط وارتكب الكبايرحاس بضياعي وتغيري على الكل
    نفذت كلام ابويورحمت عيونه اللي لحد يومك هذا تأنبنيورجعت لصوابي وقررت املك على بنت عمييمكن ارجع لعقلييمكن اصحى من غفلتيلكن الصعب بالموضوع انك تترك الحبوب بسهوله وانت تعرف انها بتطير عقلك وبتنسى همومكحاولت قد مااقدر اتركهاوابعد عن تجمعات تركي وكنت اقاوم وانا احس نفسي ميت ميت والحبوب اتخاطلت مع دمي
    تركت صلاتــيابتعدت عن ربي ولهيت مع غفلتيوسكت وهو يبكي من ضياعــهوبعده عن ربه
    الوليد كان مصدوم من اخوهكان متفاجأمو متخيل اخوه مدمن

    يوسف كمل وهو يتألم\لكن الله كان يحبني ذيك الفتره ودخل بطريقي محمد صديقي كان عارف بسالفة المخدراتولولا الله ثم هو كان اللحين انا ميتكان يحبسني بشقته طول اليوم وانا اأتألم واصـرخ من عظم اللي احس فيه ولحد شاعر فيني ولحد حاس بمعاناتيكنت اموووت بالدقيقه الف مرهواضرب نفسي بالجدار بدون مااحسابي اصحـىابي احيا وارجع يـوسف البار بأهلهابي اعرف نفسيابي اعاقب الشر اللي فينيكنت اعيش بعذاب طول الفتره اللي ابتعدت فيها عن الحبوبلكني ماقدرت اتركها مره وحدهحاولت اخذ باليوم حبه اوحبتين بمساعدة محمد اللي تعب بسببي وبعد عذاب جسدي ونفسيوليال طويله اليمه. وصلت لبر ألأمان وحييتحييت يالوليد بعد مااسودت الدنيا بوجهي
    رجعت لصوابي وحسيت اني اقدر بصعوبه استغني عن هالحبوب اللي دمرتنيكنت صحيح اتألم ساعات وراسي احسه بينفجرلكني قاومتقاومت عشان نفسي وعشانكملكني مارجعت لصلاتي.اهملتها وهذه من النتايج السلبيه اللي لاحظتها بعدينلكني ماقدرت ارجع لها وكاني تعودت اني اهملها
    ومشت حياتي عاديهعاديه وباردهلكن جاء يوم ملكتي على فجـرواظن ذاك اليوم مستحيل احد يقدر ينساه
    ذاك اليوم اشوفه بعيني وكأنه صار اليوم
    جاني اتصال غريب وانا بشقة محمد وقال لي انه محمود بين الحيا والموتطلعت وانا مثل المجنون
    بعد ماوصف لي المكان لقيت نفسي في بر بعيد على الطريق اللي يودي الرياضشفت سياره مركونه بالشارعوعرفت انها سيارة محمودوعلى طول نزلت من سيارتيومشيت للسيارهوأول ماقربت من عندها سمعت طلق ناروأنا هنا أرتعبت.وتجمدتلأني شفت محمود طايح بالأرضحسيت بالموووت وانا اشوفه لاحول له ولاقوهتذكرت ضياعه وعذابهمات محمودمات وهو مدمنمات وهو عاق بأأهلهمات وهو عاصــي يالوليدمااات
    الوليد رحم حال اخوه\كل هذا صار في حياتك يايوسف
    يوسف تعذب بذكراه\ومين اللي اقتلهاقتله سلمانسلمان اخوهقتل شاب بعمر الزهورصرت مثل المجنون اناظره واصـرخابي احد يقولي انه اللي اشوفه كذبمو صحيحلكن اذا فات الفوت ماينفع الصـوت
    ومن بين المي ومعاناتي وجنونيالتقيت بسلمان بسبب الفوضى اللي اصدرتها وصراخي وعرفت من عيونه انه بيقتلني مثل ماقتل اخوهواحساسي فعلا ماخبز.
    ركبت سيارتي مثل المجنون ومشيت بأعلى سرعه وانا ابكي على محمود ابكي على نفسي وكل شي يذكرني بهالصحبه
    وقرب مني بسيارته لمن ماصار بيني وبينه الا مسافه بسيطه.لكني زودت السرعه لمن وصلت شقة محمدوتوني بنزل من السياره الا شفت محمد بالشارع وأبي أقوله شي ماقدرت ولأني خايف عليه مانزلت من السياره لأني شفت سلمان وصل وماقدرت غير أهرب وانا أقوله بصوت عـــالــــي
    خل بالك على اهلي يامحمدهذا اللي قدرت اقولهبس

    صرت امشي بالسياره بجنون وابي أتوه سلمان لكنه كان يطاردني ومامل أبداودخلنا عند بيوت قديمه ومهجوره و كنت امشي بدون ماعرف وين اروح ووين اوليوماحسيت الا بانفجار كفرات السياره واحد ورى الثاني.واثاريه الخبيث فجر الكفرات بالرصاص
    وبعدها بعدها بلحظات قصـيره ماحسيت بشي لن فقدت سيطرتي على السياره,,,واغمى علي وانا بداخلها
    شفت نفسي بااسطبل خيول لمزرعتهم اللي كنا نسهر فيها مع محمود واحنا ندمن.وتذكرت محمود لمن ندخل بالجو كان يهذي ويقول كل قصة حياته وعذابه وانه ماخذ هالحبوب الا بسبب سلمان اللي يكرهه ويتمنى موته عشان يورث أبوه وهو السبب في ضياعه وتشتته .تذكرت كل شي واتضح لي ليش سلمان قتل اخوهومو عارف وش سوى بجثته وكيف برر لأهله سبب وفاته!
    وثاني يوم على طول ركبوني سياره للمطار وأول طياره على باريسوعرفت انه هذه اسهل طريقه عشان يبعدني سلمان عن جريمته وخصوصا لأنه عنده ايادي قويهلأنه كان ولد
    الوليد \انت قصدك ولد()
    كمل يوسف وهو يحس ببسكاكين بصدره\ايه يالوليد هذا اللي عرفته بعدين اللي قدر يقتل اخوه اللي من لحمه ودمهيقدر يغرب شخص عادي مثلي بسهولهغربني سلمان.غربني بهالبلدهوصرت مثل المجنون امشي فيها وانا ضايعلااهل يشدون ظهريولامأوي أتمن فيه لمرضيولاحتى اكل اسد فيه جوعـيوياليتهم عاد تركوني بحاليتبعوني راقبوني بكل خطوه اخطيها وحتى المكاالمات اللي استرقها عشان اكلمكم فيها كانت مقطوعه ومو بالخدمه وتاكدت كل شكوكي بعدين انه اللي هربني مو أي شخـص عــادي
    حقيقه مره يالوليدحقيقه مره مدري هو انا الغلطانوانا اللي استاهل ضياعياو الزمن هو اللي لعب بقدره
    لكن مو كل شي توضح عنديوبقت التفسريات شكوكياتصيب او تخيبكلمت تركي لأنه هو معنا باللعبهبـ بقايا الفلوس اللي خذتها من ساعتي اللي اهداها لي ابوي وبعتهاويوم سمعت صوته حسيت انه الفرج هلّلكن مادريت انه مكالمتي له هي دماري
    كلمته وانا الملهوفالكروباللي اشوف الله ثم اشوفه,صدمني يوم قال لي انه سحبوا جوازي وكل اهلي دروا عني وابوي تنوم بالمستشفى
    وقبل ماينقطع الخط قال لي انه بيسافر عشان يتعالج وبيهرب من محمود فتـره طويله
    الوليد\لحظه يوسف لحظــه عليابوي صحيح تنوم بالمستشفىلكن محد يعرف انك متغربّولا مدمنالكل يفكر انك ميت!
    يوسف اعتفس وجهه\شنوا!
    الوليد كان بيموت بسبب هاللبس اللي صار واللي دفع يوسف عمره وغربته بسبب غلطه
    الوليد\صحيح اني ذاك الوقت صغيرلكن اللي عرفته بعدين انه محد عارف وينكدورنا عليك بكل مكانبكل مكان يايوسف وكانه الأرض انشقت وبلعتكوتركي ماصرح بشيصحيح ذيك الفتره سافر وماجاء الا بعد فتــره طويله لكنه ماقال شي
    يوسف كان متشتت ومو قادر يستوعب كلام الوليد\يعني شنوا.!!يعني تركي ماقال لكم اني متغرب؟
    الوليد صــرخ\لااااولاحتى صرح بشي
    حط يوسف ايدينه على راسه\انت متأكد!
    الوليد وبكل مراره نطق\متـاكد!
    يوسف قام وهو مصعب\انزينليش.ليش
    الوليد بحزن\انت اللي تقدر تجاوب ياأخوي.ليش تركي ماقال لنا!
    تذكر يوسف كلام لؤيوالدكتور سميروهو يقولون له انه تركي له علاقه بتغربهلكنه ماصدقهموشلون يصدقهمهذا ولد عمهولد عمه ياناس معقوله يرضى بضياعهوليش مايرضىوهو اللي جره ورى المخدرات! حط ايدينه الثنين على راسه من هول المصيبه وصار يمشي بفوضويه وخطواته كل مالها وتتعثركل شي توضح اللحين كل شي\ معقوله انا طحت نتيجة غبائي مرتين!معقوله اللي يصير لي يالوليد!حراامحرام عليهمليش ياااربليييش!
    خاف الوليد على اخوهاللي صار له مو شويهيكفي انه تغرب لوحده وضاع كل شي حلو بعينهيجي تركي ويكمل عليهقام له وهو يحاول يهديه ومسك كتوفه\يوسف تكفى اهدى اللحينانا مو مـتأكد من تركيلاتخلينا نحكم عليهيمكــ
    قاطعه يوسف وهو يبعد ايدينه من كتوفه مثل المجنون\اي يمكناكييدتركي طعني يالوليد طعني انا شلون كنت غبي.ليش ماصدقت لؤيلؤي كان يحذرني وانا كنت ادافع عنهادافع عن شخص حقير ضيعنــيحسبي الله عليك ياتركي.حسبي الله عليكاشوفك فيك يوم وصرخ باأعلى صوته وهو شوي بيجـنّ
    اشوف فيك يووووم يالحقيييريالحقييييرضيعتنيغربتني ياتركي غربتني
    ------------------







    كل افكارها عن الوليد وحل الوليدقلبها بيتقطع خوف عليهحاولت الف مره تدق على تلفونه ومثل كل مره يطلع مقفل.مو عارفه ليش هاللحظه خافت انه تخسر الوليدليش هالفكره خطرة في بالها اللحين!
    هي ناقصه خوف وعذاب"يارب استر في عابدكواحفظهــم
    لكن ليش مايردمعقوله نايم هالكثروالجامعه ليش ماراحهااللحين فترة اختباراتشلون مايروح.؟"
    ظلت تروح وتجي بدون هــدفماكان ودها تخوف ابوها وتخليه يحاتيابوها مو ناقص صدماتيمكن هي مكبره الموضوعوالوليد اكيد مستانس وهي اللي مخوفتها ظنونها
    حلّ ليل ظالم وباردوابتسام على نفس وضعهاالخوف الحيره تمتلكهاوماعندها أي احد تشكي له اللي بداخلهاكثير اوقات كانت تحس بهألاحساس او يمكن كل ألأوقات كانت تحس بالفرااغ والوحده القاتلهلكنها تعودتتعودت تظل وحيده تشكي حالها لنفسها

    عزيز بعد تعب ولعب طول اليوم نام بالصاله وابتسام بصعوبه شالته ونومته على سريره وكالعاده امه في بيت اهلها وماودت عزيز معهالكن ربّ ضارة نافعهعزيز مالي حياة ابتسام وماتتخيل تعيش لو لحظه بدون صوته
    ومو بس ابتسام اللي كانت تتحاتي الوليدحتى ثامر كان يحاتيهومستغرب ليش قافل تلفونهمايدري كيف ذاكر ولا يدري كيف اختبر ولا يدري كيف قضى اليوم بدون الوليدكان يحاتيه كثير ومتحسف انه اختباره اليوم
    *******8
    ابتسام\والله خايفه عليهجمــون بجـنّقولي وش اسوي!
    جمانه كانت خايفه كثر خوف ابتسام واكثـرمعقوله حصل له شيلا ياربيلايصير له مكروههو زعلان مني
    ابتسام\جمووونوينكوعمى!
    جمانه\هاهلااقولكبدق عليك بعدين!
    قفلت جمانه الخط بوجهه ابتسامودقت على تلفون الوليدمن يومها وهي مجنونهوبتدق عليها واللي فيها فيها!
    -------------






    الشنط تجهزتوالأغراض تحملت.وعقرب الساعه هو الوقت اللي يفصل بين رحلة بندر وعياله لأرض ماهي ارضهوبلاد ماهي بلاده
    بيهجر امهبيهجر اختهوبيرحـل. وبيرحل بدون رجعــه
    امه جالسه بالصاله وتبكــيتبكي المتبكي قهر على بنـدركذب عليها بكلمتين وقال لها عندي بعثه تجلس شهروهو صدقــتصدقت ومادرت انه بعثته بتجلس كل العمــر
    بندر بيهاجر مع عيالهوبينسى ايامهواحبابه
    مراون هو الوحيد اللي كان معارض وبكل قوهماكان يدري انه بيهاجر صدق كذبة ابوه مثل البقيه
    واللحين هو جالس وحاظن جدته ويبكي ويوعدها انه بيرجع لها بااقرب وقتومستحيل يوافق على اللي يصير
    مروان\شوفيني ياجدتيليش ماتصدقينياحنا بنرجعوالله بنرجع!ياسمين قولي لهابنرجع!
    ياسمين كانت واقفه جنب البابوتبكي بهدـوءوهي تفكر كيف بتقول لأمها عن البيتوعن بندر اللي مو راجع.
    افكار كثير في بالها وتبي ترتبهاكيف امها بتتحمل بعد بندر وعياله!
    واذا درت وش راح يصير لها!
    كله منك يابندر.انت السببّ بتذبح امــيبتذبحها قهـر
    الجده كانت تبكي وتنحب بشكل موجع\قولي لي يابنتيبندر بيرجع!ريحينيقلبي ياكلني عليهآآه عليك يابنـدرآآه عليك وش بتسوي بأأمك اكثرماأقوى على بعادك ياولديماأقدر
    قربت ياسمين لأمها وحضنتها وهي تهديها وتسمي عليهاخلاص الكل راحوابتعدهي اللي بقت لها بهالدنيا اللي ضاقت عليها
    ---------------



    بصعوبه قدرّ يهدي يوسف ويضمه لصدره
    ماتوقع انه توصل حالتها للأنهيـاركان مثل المجنون يمشي ويصرخ بأسم تركـي
    ماعرف و ش يسوي ساعتها!هو مايعرف وين مقرّ مسكن يوسف!كان ييبي يوديه المستشفى من عظم خوفه عليهلكن يوسف ماكان موافق يسوي أي شيواللي قدر يقوله بعد هدوءه "ودني شقتي يالوليد"

    مشى الوليد مع يوسف بعد ماأجر تاكسي ووصلوا الشقهوشافوا قبالهم لؤي.توه طالع منها
    لؤي من شاف يوسف مو قادر يحرك رجولهركض وهو ميت رعبّ عليهوسنده على كتوفه
    الوليد كان متوتر ومتلخبط تبع لؤي وقلبه يرقع
    لؤي وهو يجلس يوسف على السرير\شفيه يوسـف.شصار فيه!
    الوليد\مدري يالؤيماعرفت وش اسويبلحظه حسيته يصرخ مثل المجنونخفت انه يضيع منيخفت افارقه بعد مالقيتــوسكت والعبره خنقته
    لؤي انحرج من الوليدمايدري ليش عصبّ عليه!هو ماله ذنبّلكن موعارف ليش جا في باله انه الوليد مو أخوه!استغفر ربهوهدى صوته
    لؤي\اسف يالوليداعذريني ماكنت قاصدلكن يوسف غالي علي كثيييرانت اللحين ارتاحويوسف باذن الله بينام ويرتاحانت تدري صدمته فيك كانت قويهوقلبه ماعاد يتحملوهو مو أول مره يتعرض لهالنوباتلكن صدقني فتره وتزول
    الوليد بهمس\اوكـي
    جلس الوليد على السرير ومسك ايد يوسف بحنان وظل يمسح عليها
    لؤي\تشرب كوفييروقك شوي
    ابتسم الوليد ابتسامه ميته\والله كأنك حاس
    لؤي\من عيــوني احلى كوفي

    طلع لؤيوظل الوليد يتأمل بيوسفرجع خصلات شعره على ورىوحس بالعرق حتى بشعرهكان جسمه حار كثيرفصخه جزمتهوبصعوبه رفع ظهره المعضل وفصخه جاكيته اللي لابسه وحطها على الكنب اللي قابلهوهو فصخ جاكتيه وحطهم جنبهوتوه يتذكر تلفونهفتحه وانصدم من المكالمات اللي جاتهوالرسايل الغير منتهيه
    لكن في رقم تفاجأ منه!
    جمـــانه!
    -----------


    اعترافات يوسف
    وصدمة الوليد
    قرب رحيل بندر
    جنون جمانه
    وتركي سبب انهيار يوسف



    انتهى الجزء باذن الله القاكم بعد العيد بجزء مثيييروماتدرون يمكن يرجع يوسفلكن السؤال الصعب كيف يوسف بيقابل اهلهوكيف بيعترف لهم بعد ماضاقت دروبه
    .وتركيوتركي ايش اللي بيحصل له!
    همسه
    عطني المحبهبقلم البدرالشاعر ألأمير بدر بن عبدالمحسن
    اختكم
    وصيت قلبي عليك





    رد مع اقتباس  

  6. #36  
    المشاركات
    3,260
    الجزء الأربعون
    امـــــواج
    ------------



    عقله كان يلزمه انه يبعد مخيلتة عن جمانهوقلبه كان يرغمه يسمع لدقاتهاحتار وس يسوي بحالهفكره كان مشغول بيوسف اللي لقاهوابتسام اللي تنتظره وجمانه وثامر وابوه
    وبين هالأحاسيس المتلخبطهفاز رباط الأخوه على الحبوتناسى رقم جمانه من عظم لهفته بقربه من اخوه .ودق على رقم ابتسام وبشفاته ابتسامة رضى وسعـاده كان يبي يسبق الزمن بمكالمته.ويفتح الخط ويبشر اخته باأجمل خبركان يبي الكل يعيش سعادته وانتصار ولولا تعب يوسف كان كمل كل شي بعينهلكن كل شي يهـونويتـمويكون مدام انتهى ألأنتظـار واجتمعت القلوبولقى اخـوه


    ردت عليه ابتسام وبصوتها لهفه وخوفوالوليد كان يناظر يوسف النايم وود يصحيه ويقول له هذه ابتسام اللي تنتظركهذه ابتسام اللي تحبـك
    ابتسام\الوالوليييد.
    الوليد بصوت كله لهفه\ابتسامابتـسام
    ابتسام\ايوه الوليدتسمعنيصوتك يقطعانت وينكخرعتني عليكانت بخير.الوالوووواالوليد وينك
    الوليد\انا بخييير,,بس مااسمـ عك ياابتسام زييينعلــي صوتتتتكسمعينــ وانقطع الخط
    لؤي\علامك
    التفت الوليد على لؤي وابتسم بااحراج
    الوليد\كنت اكلم اختيوانقطع الخط
    لؤي جلس على الكرسي وحط الكوبين على طاوله صغيره\طيب دق عليها ثانيه
    الوليد رجع يدق بسرعه\وهذا اللي بيصير,,
    لكن كلها ثواني وحس بخيبة امل.
    الوليد\ شكل الشبكه معدومه عندكم
    لؤي\اوكيانت ريح اللحينوبعدين دق ثانيه.
    جلس الوليد قباله ومد له لؤي الكوفي وهو يدقق بملامحه.
    لؤي\تدرياللي يدقق بملامح ويهك عدل يعرف انك تشبه يوسف
    ابتسم الوليد على ذكر اسم يوسف ورجع يناظريوسف بحنيـه\كلنا نتشابههبس اكثر واحد يشبه يوسف عزيز؟
    استنكر لؤي هألأسممايتذكر انه يوسف جاب سيرة عزيز مره
    لؤي\عزيز.اخووك!
    الوليد بتلقائيه\ايهوسكت وهو يتذكر انه اكيد يوسف مايعرف عن عزيز ولا عن زوجة ابوهلكن وشلون يقول له!اكيد بينصدم اكيد بيعرف عن امه!امه اللي ماتت
    مأصعب هالكلمهماأصعبها على لساني!
    تنهد الوليد بحزت عميقوهو متأكد انه يوسف مرده بيعرف كل شيوبينصدم كثر ماهو مصدووم
    وبذيك الحزه وش بيكون حالهاكييد بيموت حزن وقهـر
    "آآه عليك ياخويمالحقت تتهنى بفرحتك"
    لكن وش بيسوي بلؤيوكيف بيقول لهعن عزيز
    وليش مايقول له الحقيقهاكيد بيساعده!
    الوليد بهمس\عزيزاخوي من ابوي!
    لؤي تفاجأ\صـج؟يعني شلون!
    ظغط الوليد على الكوب\مو عارف وش اقولك
    قام لؤي من كرسيه\تعال نتكلم برهاخاف يوسف يصحى ويسمعنا
    الوليد ماكان وده يفارق يوسف ولا لحظهظل يناظر ياأخوه بحب وحنيه وبعيونه بقايا دموعولؤي حس فيه وابتسملكن الوليد عرف انه لؤي صحيح كلامه ممكن يوسف يصحى ويسمعوالجاي بيكون اعظمواكبر صدمه ليوسف

    طلع الوليد ورى لؤي وجلسوا بالصالهوبدى يحكي لـ لؤي عن كل شيواستغرب من نفسهكيف قدرّ يقول له سره ويرتاح لهوهو اللي ماتعرف عليه الا اليوملكن اللي الشي اللي ستنتجه الوليدانه يوسف عرف يختار صديق غربته.!



    بهالليله الغريبهوبهالظلام المؤلموبهالمكان الباردوبعد ماسمع لؤي سرّ الوليد رحم حال يوسفوماقدر يحبس دموعه اكثروعجز انه يقاومها وهو يفكر بصديقه اللي ماوحى له يفرح
    وش بتكون ردة فعله اذا درى عن امه واللي حصل لها!وهو يعرف انه قلب صديقه رهيف ومايستحملومتيقن انه متشبع اسى وهموم وعلى أي حاجه يتحسس ويتأثر واكبر دليل صدمته بأخوه وتركيوالنوبات اللي تتكررّ ومالها تفسير حزن على حاله وتألم بمرارهوظلت دموعه تنهمر وتحرقه وكأنه هو اللي فقد امهمو يوسف!
    لؤي\والحلّ
    الوليد\مو عارفاحس اني عاجزيوسف ماشال اسم امي على لسانهوكأنه حاس فيهااحس اني مجرم اذا قلت له.احس اني بقتله بأيدي.
    لؤي\شوف يالوليداذا تبي راي.لاتقول ليوسفوهو اسبوع وبيرجع وبيتوضح كل شيانا اعرفيوسف ماارح يستحمل هالخبروتصرفك كان صحيحويكون احسن بعد انك ماتقول لأي احد من طرف اهلك انك لقيته
    الوليد\ليش.!
    لؤي\عشان تقطع الشك ياليقين وتمشي الأمور زي ماتبيوتبعد الشكوك
    الوليد\واذا سألني عنهم ويبي يسمع صوتهم
    لؤي\اللي خلاه يصبر سنين بيخليه يصبر ايام
    سكت الوليدوكان سكوته دلاله على شبه رضاهوللأسف ماكان عنده غير هالحل حاليالكن هو كان وده يخبر ابتسامبس يمكن لؤي صادق بكلامهيمكن ابتسام يفلت لسانها وتتكلم عن امها من كثر تأثرها ووفرحتها بيوسف
    ليش لا!كل شي جايز!
    هو بيسكت عن هالموضوع هالليله.وجود يوسف بقربه نساه كل شيووقف عقله عن التفكيروبكره بيحلها الباريوااللي بينكتب بيكون
    -------------






    صحى من نومه بعد ماحس باانفاس قريبه منهواول مافتح عيونه ناظر الوليد وكان يظن انه يحلمغمض عيونه ومرت في باله كل الأحداث اللي حصلت لهوفتح عيونه بسرعه وهويبتسـم لمن عرف انه الوليد جنبهوماطلع حلم ولاتهيأت مثل كل مره

    قرب منه اكثروظل يتحسس عيونه ووجهه لمن وصل لذقنهوبعينه دمعهخانته ونزلت على خده البارد.
    كانت عواطفه كبييرهيحسها بتنفجر من كثر فرحتهولهفته باأخوه وبكل شي يخص اهلهلكن لازال الألم مغروس بقلبه وهو يتذكر تركي وغبائه اللي ضيعهكان سؤال كثير يدور في بالهليش تركي ماخبرهمّّّ!! وايش اللي بيستفيده!ليش ضيعه!اكيد في سبب.لكن شلون بيعرف!
    تضايق يوسف وماحب يخرب هاللحظه بشخص حقير مثل تركي.واخوه بقربه
    ظل يتأمل فيه ويدقق بملامحهوتمنى لو يضمه مثل ماكان يضمه وهو صغيرلكن ليش يتمنى.!. ليش اصلا يتردد!هذا اخوه جنبهومافي شي مستحيل اللحين
    ضمه راسه بكل حنيهوهو ملاحظ انه مافي فرق بالطول بينه وبين اخوه ويمكن الوليد اطول منه بشويابتسم وهو يتذكر مقولته المعتادهانا اخوكم الكبيرانا اطولكم واحترموني لكن هالمقوله ماعادت تتطبق بطول الوليد.خبى وجهه بشعر الوليد وهو يبكي على مشاعره و فرحته بلقياهوحظنه اكثروهو يبي يفرغ عواطفه اللي يحسهاوكل سنين البعد اللي حالت بينه وبين اهله
    كان وده يصحيه.ويملي عينه بشوفتهويرتوي من صدى صوتهلكن ماحب يخرب نومتهوظل ينتظره لمن يصحى براحته وبدون مللّوكيف يملّ وهو اللي تمنى لو مره يحظى بشوفة احد من اهلهوهذا الوليد.الوليداخوه اللي دورّ عليه.مو أي احد!
    ****
    صحى الوليد على حركة يوسفويوم طاحت عينه بعين اخوه ابتـسموبتلقائيه نطق
    الوليد\اخـوي
    يوسف ابتسم بحنيه\ازعجتك
    الوليد كان صوته ثقيل من نومته\احلى ازعاجمن احلى اخو بالدنيالكن مو هذا اللي صحاني
    يوسف\اجل شنوا!!
    الوليد وعبس وجهه\السرير كسر ظهريمدري كيف مستحمل!
    ظحك يوسف عليهوظحك الوليد بعدهوظلوا يضحكون لمن ادمعت عينهم
    يوسف\تصدقاول ماصحيتغمضت عيوني وتوقعتك حلموماصدقت الا لمن لمست عيونكبس تصدقانا احسد نفسي مو مصدق يالوليد!
    الوليد\صدق يايوسفانا جنبكوانا وعدت ابوي وابتساماني ادوركوهذاني لقيتكيافرحتهايافرحتها اذا وصل الخبر لأبتسام بتطير من الوناسه
    يوسف تـاثر بكلام اخوه وحس انه مو قادر على الكلام وثقل صوته تدريجيا\ياااه يالوليدمو متخيل اني راجع بلاديبعد كل هالسنين ارجــعاي نعمه انا فيهـااي نعمهالوليد طلبتـكلاتردني
    الوليد بسرعه رد عليها\انت آمرني بس
    ارتخت ملامح يوسف وقال \ودي اسمع صوت اميوابويوابتسام
    :
    سكت الوليد فترهوماتوقع هالطلب من يوسفوش بيقول له اللحين!
    يوسف\مرت علي ليالي سودهحزنيهكنت اتمنى اسمع فيها صوتهااو حتى همسهاماكنت اطلب الكثيركنت ابي احس بوجودهاكنت ابي ابكي وهي تسمعنيكنت ابي اعبر لها عن حزنييالله يالوليد وارتجف صوته وش كثر حظـن الأم غالـي!
    انفجع الوليد بيوسفولسانه تجمد عن الكلاملكن يوسف كان يبي يعبرويتكلممن حقه انه يشكي
    يوسف\انا ادري انها زعلانه مني اللحينواكيد الكل زعلان حتى ابوي لأني ماحققت طلبهم ولارفعت راسهمو بدال ماافرحهم كافأتهم بغربتي اللي دمرتني قبل ماتدمرهمتتوقع بترضى عنيتتوقع بتصدقنيوالا بتصدني مين اللي بيفهمني!بعد هالسنين مين اللي بيفهمني يالوليد!اكيد بيكذبوني وبيلومونيانا مو قد هاللوموالله مو قده!
    الوليد\ليش تقول هالكلاميوسف انسى كل شيفكر بيومكفكر باللي ينتظرونكواحمدالله انه اجتمعنامين يتوقع اني بشوفكمحد كان متوقعالكل ياس وملّلكني ماقدرت اظل مكتف ايديني مثلهمماقدرت اتحمل اشوفك غايبماكنا ندري هل انت حي والا ميت.ّكنت ادورك مثل المجنون اللي يبي يلقى دليل على براءتهوهذاني لقيتك ياأخويواللحين انا ماأبي اكثر كثر اللي خذتهانسى ياأخويانسى وعيش حياتك الباقيه معناوصدقني الجاي اجمل بعون اللهّ
    يوسف\ونعم بالله.لكن ارجوك ابي اسمع صوتهم حقق طلبي يالوليد!ماأبي اكلمهمبس ابي اسمع صوتهم
    الوليد استغرب\ليش ماتبي تكلمهم
    يوسف\مدريمو عارف ليشاحس بخوفاو يمكن مو متهيأ اني اكلمهم صعب اني افهمكمدري يالوليدلا تسألني
    الوليد ارتاح من كلام يوسف لأنه حتى هو مايبي احد يعرف بوجود يوسف لمن يتحقق اللي في باله\خلاص ولايهمكبتسمع صوتهمبس كم الساعه اللحين ورفع ساعته وقال. تسع ونصيعني كم عندهم!يمكن الظهر
    يوسف انصدم\الساعه تسع ونصمصيبــه
    الوليد\شفيك!
    يوسف\المعرض!وقام بسرعهوخذ فوطته ودخل الحمام وطلع منه بسرعه وين لؤي!
    الوليد ظحك\انت تسألني!
    دخل الحمام يوسف مره ثانيه وعلى صوته\اكيد في المطعم!
    الوليد \اي مطعم؟
    يوسف بداخل الحمام كان يتكلم\انا اشتغل بمطعمهو يدوام بالصبحوانا هألأسبوع اجلته بالفتره الثانيه بالمساء عشان المعرض!
    الوليد تفاجأ وقام بسرعه من السرير\انتتشتغل بالمطعم,,!؟
    ----------------





    مثلّ كنا نقوله دايموطارت الطيور باارزاقهاورحلتومابقى غير الذكرى
    رحل بندر اليوم الصبح.وتقطع قلب امه عليهكانت تبكي من اول ماعرفت انها بيسافر وبيتركهاولحد هالوقت وهي تبكي وتنحب بشكل مؤلمحاولت راوين تهديهالكن ماعاد القلب يتحملّوحتى دوامها ماقدرت تروحه وهي بهاالحاله
    كانت تشوف البيت مظلم موحشمالها طعم ولاحياهتشوف ظحكة مراون بكل زاويهوتحس بصوته بمسامعها
    معقوله بتقدر على فرقاهويتظل مع امها وحيده!
    ظلت تفكرّ لمن سمعت صوت التلفون
    قامت بسرعه وقلبها يرجفمعقوله اخوها يكونيمكن غيرّ رايه!
    ياربيارب يكون هووتردّ روح امي بشوفتهيارب
    رفعت السماعه بسرعه وقلبها يرجف
    ياسمين\الو؟ وعليكم السلاماي نعمهذا بيتهشنــوامتى
    بكــره؟ ليش,!11 الف ريال
    سكرت التلفون وهي تخس بالدوخهمن وين لها هالمبلغ,من وين؟
    حسبي الله عليك يابندرحسبي الله عليكوكيف بتقول لأمها,ووين بتروح!مالهم اهلهم مقطعوين من شجره!
    ام بندر\منوا يابنتيبندر
    ياسمين\لا ياام بندربندر راحلكن مصايبه ماراحتيمه
    ام بندر\شصاير قولي
    ياسمين\هذه شركة الكهرباء
    ام بندر\ايه كملــي
    -----------------









    مو مصدقاللي يحصل مو مصدقهتوه كان يحس انه اتعس انسان في الكون
    واللحين يحس انه الأسعدمو بس اسعد انسانيحس انه شخص محظوظ لأنه جده يوسف العالي
    طلال\احلـفقول والله انه جدي قال بيزوجنا!
    سلطان\ياحمـاروانت مفكرني اكذب عليكبزر عندك انـا!؟
    صرخ بسرعه\لالالا محشوووم ياعمييابعد حي وقلبيودنيتيياأجمل عمواطيب عمحبيبــي والله
    سلطان\ههههههههههههههه والله انك خبيثمو لله ياحمار هالمحبه
    من كثر فرحة طلال حط على السبيكر وماقدر يمسك التلفون وظل يظحك مع سلطان وهو يروح ويجي بشوارع الرياض وموعارف وين دروبه!
    سلطان\هههههههههه حسبي الله على بليسكماصارت فرحهاهجد خلّ فرحتك اذا واقفت عليك بنت اخوي
    طلال\مين قال انها ماارح توافقبتوافق وانا طــلال
    سلطان\يالواثق انت!اقول وينك فيه
    طلال\انامدري تصدق هههههههههه
    سلطان\من صجك انت!
    طلال\احوس بالشوارع مو قادر ادخل بيت عمي اخاف ادخل وارتكب شي اندم عليه
    سلطان\ليهليكون مسوي اشياء من ورانا
    سكت طلال وهو يتذكر المسجوتحسف انه رسله من ألأساس لكن وش يسويكان ضايق وكاره حياته
    طلال\لاحشىماسويت شي
    سلطان\والله ينخاف منك يادكتور طلاللكن ماعليك شرهه
    طلال\ليهشافيني خبلّ
    سلطان\خبلّ وبساقول بس لاتسرع بالطريق ومن كثر فرحتك تسوي حادث!
    طلال\هههههههههه يمكنطيب مدام انك عارف من زمان ليش ماقلت لي؟
    سلطان بقهر\تستاهل عشان تعرف مره ثانيه كيف تقفل تلفونك
    طلال\طيب سلطانماقالك جدي متى بيكلم عمي وابوي!
    سلطان\اللي عرفته منهانا بيكلم ماجد بالأول
    طلال\يارب ابوي يوافقيارب
    سلطان\انت نازل هألاسبوع الشرقيه!
    طلال\اكييييدوهذه يبيلها كلامولو اقدر ينزل الثلاثاء لأنه ماعندي شي مهم الأربعاء؟
    سلطان\الله يوفق الجميعيالله ارجع البيت اللحين.اعرفك متهور!
    طلال\ههههههههه لاتخاف عليانا بطريق البيتيالله سلم على هيثم
    سلطان\يبلغ
    طلال\ولاتنسىاي اخبار جديده دق عليماأبي افكر اكثر
    سلطان\ان شاء الله فكنا عاد
    طلال\هههههههه طيب اخر سؤال
    سلطان\اسال بسرعه

    طلال وتغير صوته وهدى\بنت عمي تدري!
    سلطان ابتسم وحب يذله\عن شنوا!
    طلال\سلطااان لاتستهبلّ؟
    سلطان\تستاااهل صدقني بذلك ذلّ
    طلال\يعني شلون!
    سلطان\ماراح اقول!!
    طلال عصب\سلطااااااااااااان
    سلطان\اقول استح على وجهكومالك شغل بشغل الكبار.واحمد ربك اني بشرتك بهالخبروزين مني بعدوكفايه فضووول رجاءا
    طلال استغرب من تغير سلطان المفاجأ\اي فضول اللي تتكلم عنههالموضوع يخصني انا!وانت تعرف وش كثر هي تهمني!
    سلطان\لااااحلفصج ماتستحي على وجهك
    طلال ظحك وهدى من نفسه\ههههههه واللهوالله احبهــا
    سلطان\اقووولولّ وقفل الخط
    وعلى طول طلال دق على سلطان وماقدرّ انه يثقلّ ويسكتلازم يعرفراوين تدري والا لا!
    لكن كره حياته يوم شاف انه التلفون مغلقوعرف انه سلطان بيرد له حركته!
    ضرب على السكان بعصبيهوكلها ثواني ورجع يضحــك مثل المجنون!
    مين قده ياعالم! جده بيتوسط لهوهو اللي بيزوجه من راوين
    راوين حبه طفولتهوعذابـه
    *********



    بنفس هاللحظه راوين توها تعرف عن الموضوع كاملومو بس الموضوع .عرفت كل شي عن طلالعرفت عن حبهوجنونهودفاعه عنهاوكيف انها وقف بوجه اهلهسلطان قال لها عن كل شيكل شي يتعلق بطلالوكانه حاس انه راوين كانت محتاجه هالأعترافات بهالوقت الحرجكانت تبي شي يريحها طول العمركانت تبي كلمه تصبرها على ظلم اخوها وعدم مبالاة ابوها
    ارتاحت كثيروتطمن قلبهاوقررت انها ماتعطي اخوها عن رأيها وبتحاول تتصدد على قد ماتقدر وحجتها بتكون التفكيروبتنتظر جدها اكيد ماارح يخذلهاوهو اللي بينهي عذابها
    اشكرت طلال كثيير بسرها وعرفت بهاللحظه انه محظوظه لأنها يحبها.ماعمرها حست بالراحه كثر اليومفتحت ستاير غرفتهاوفتحت النوافذكانت تبي تشوف النور بعد الظلمه اللي سكنت فيها وعلى انه الجو كانصقيع لكنها مااهتمت.طلعت من غرفتها وهي تركض,فتحت كل ستاره تطيح عينها عليهانزلت تحت بسرعه وتصادمت مع اخوها ياسر ولمن شافته ظحكت بجنونومسكت ايدينه ودارت معاه بشكل دائري
    ياسر كان يضحك على اختهومزاجها اللي انقلب
    ياسر\راوينحرام عليكراسي داااارهههههههههه
    راوين\هههههههههه ياسر هههههههههههههه ابي اطييييييييييير,,
    ياسر حاول يفك ايدينه منها\طيب انا وش ذنبي.اتركيني
    راوين تمسكت فيه اكثر\ههههههههههههه ذنبك انك اخويياربي انا فرحانهفرحااااااااانه ياياسر
    ---------------






    زمن قدارخوانماله رفيق ولا صاحب
    انقطعت الكهرباء في بيتهم امس بالليلوماحست ياسمين فيها الا لمن صحت الصبح عشان تلحق على دوامهاوشافت ألأناره مقطوعه
    ماعرفت وش ممكن تسويكيف تتصرف,كيف بتدبر 11 الف ريال!
    من اربع شهور يابندرمن اربع شهور ماسددت فواتيركحسبي الله ونعم الوكيل على ظلمك!
    لكن مثل مايقولون الدنيا لسه بخيروعمر الوفا ماينقطع وصله
    ام بندر دقت على الجده أم محمد وقالت لها كل اللي حصل
    وكلها ساعات وصاروا عند اللي ماينصك باب بيتكعند الكريم بو محمد

    الجده\حياكم الله البيت بيتكماذا ماشالتكم ألأرض بتشيلنا عيونكم
    ام بندر بحزن عميق\ماقصرتي ياام محمدهذا من طيب اصلك قولي آميين يعل عيني ماتذوق حزنك
    الجده\أمين يارب وبعدين انا شرهانه عليك ياام بندر وحتى انتي ياياسمينمن امس والكهرباء منقطعه ولا خبروتنيليش مو احنا أهل,,!
    ياسمين\والله ياخالهماحسينا فيها الا الصبح ومالقينا غير بيتك نطق بابه
    الجده\الله يقدم اللي فيه الخيروشده وتزول
    ام بندر\روحي دوامك يابنتيانا بجلس مع خالتك
    ياسمين\ان شاء الله بس يمه لاتجرعين البيت لمن اجي
    الجده \ومين قال اصلا اني بخليهالاتحاتين ياياسمين
    دقت هاللحظه فجر على ياسمين عشان تطلع لها
    بالسياره
    ياسمين\السلام عليكم
    فجر\وعليكم السلاملحظه كأني شفتط طالعه من بيت جدي
    ياسمين\ايه
    فجر استغربت اكثر\ليهفي شي!
    ياسمين\اشياء مو شـي
    فجر\يالله صباح خيييرشو سوى بعد اخوك حتى وهو مسافر مصايبه لاحقتكم
    ياسمين\مو انا قلت لك انه الكهرباء بيقطعونهاوفعلا اقطعوها من امس وماحسيت فيها
    فجر\صحيح؟
    ياسمين\وامي كلمة جدتك وقالت لها كل شيوجدتك ماقصرت خذت امي لمن راجع من الدوام
    فجر\استغفر الله العظيمطيب وبعدينوش بتسوين بالليل!
    ياسمين كانت ثابته لكن بكت فجأه\مدري يافجراحس مشوشهفجأه لقيت نفسي مسؤله عن بيت لوحديمو عارفه كيف اتصرف
    فجر\لا تخافين ياسميناحنا معاكوالمبلغ بيتسدد باذن اللهومافيها شي اذا جلستوا بيت جدي.احنا معتبرينكم اهل واكثر بعدوالجار للجار
    ياسمين\فجر انا فعلا مسيرهمو مخيرهماعندي غير بيت جدك الله يحفظه ويخلي بيته عامرّانا مدري وش كان بيحصل لنا لو احنا مانعرفكم
    فجر\كل خير بيحصلوثقي انه الله يمهل ولا يهملّ
    ياسمين تنهدت بحزن\ونعمّ بالله
    ----------------




    هذا هو المعرض بحجمهوبزواره اللي مالين المكانبلوحاته ورسماتهماتغير شكلهلكن وش اللي تغير في مخيلتك يايوسفوش اللي تبدلّّّ!
    تبدلت اشياء كثيره بحياتي
    صرت اشوف الدنيا اجمل بعيونيصرت احس اني رجعت لأيامي الحلوه والوليد بقربي
    الوليدهو دمي اللي احملهوهذا هو اليوم رجع لي روحي اللي ضاعت مني
    هذه هي ألالواح اللي ارسمها قداميلكني توني اكتشف انها كانت باهته ومالها لون وانا ارسمها
    واللي بيدخل هالمعرض بيعرف انه كل هاللوح تتكلم عن يوسف حتى لو مالاحظ توقيعي
    يالله يادنياوشلون كنت انا عايش امس وقبله!
    وشلون بعيش اليوموبكره
    بكــرهايه بكره برجعتي لأهليواحبابي!
    كيف قدرت استحمل هالحزن!وشلون صبرتورضيت باللي الله كاتبه لي
    ماني عارفماني عارفاحس اني رجعت يوسفيوسف اللي بين اهله
    يالله يادنيا وش بقى من اقدار حاجبتها عني!

    الوليد\ياهوووووالا للسرحانولا للأحزان.شفت هالنظرههالنظره هذه اللي اشوفها بعيونكارجوك امحيهااقتلهاماأبيها بجفونكطول ماأنا حي
    يوسف\وانا أقدرانا قدرّ ارفض طلب لأخوي الصغير!
    الوليد حك راسه وابتسم\ليكون تقلدني
    يوسف\هههههههههه اقول بس متى راجع نيويورك
    الوليد من سمع كلمة نيويورك انقبض قلبه\حرام عليكهو لازم تذكرني!ليتني ماقلت لك
    يوسف\ايه لازم اذكركانت لازم تمشي من هنا العصرولا عجبتك باريس
    الوليد\وشلون ماتعجبني.هي اللي اجمعتني باأخوي حبيبيلكن شوف عاداذا رجعنا السعوديه لا تفكر انك بتعتب هالمكان مره ثانيه
    يوسف تـاثر\الله لايقوله يالوليد,,الله لايقوله
    الوليد\يوسفشفيك
    لمعت عيون يوسف\مافيني شياقولكامش نطلع اللحينابي اوصلك المطار وارجع للمطعمبس قبل كل هذا ابي اكلمهم يالوليد.
    الوليد من كل قلبه نطق\ان شاء اللهبس ماتنتظر شويبقى زوار ماطلعوا
    يوسف\وانت تتوقع اني قادر اكمل هالنهار وانا عارف اني بسمع صوتهـا
    الوليد غير الموضوع على طول\يوسف انت لازم تطلع تلفون
    يوسف\وهذا اللي بييصير اكيدلازم عشان لؤي
    الوليد\ليه وشفيه لؤي!
    يوسف\انا برجع ولؤي بيظل هناولازم يكون بيني وبينه اتصال!
    الوليد بتلقائيه\لهدرجه هو عزيز عليك!!
    يوسف\يمكن عزيز كلمه قليله بحقهلؤي اخو دنيا ياوليد
    الوليد\تصدق انا ماتاكدت من حبه لك الا امس يوم رجعت الشقه وانت تعبانكان خايف عليك والخوف بعيونهلدرجة انه كان مفكرني اني اذيتك بشي
    يوسف ظحك\هههههههه واللهفديتك يالؤي
    الوليد\ومن ذاك الموقف عرفت انك كل شي بحياة لؤي
    يوسف\عسى الله لايفرقنا
    الوليد\ان شاء الله
    يوسف\قولك مو كانك تبي تقيس مدى تحملي!
    الوليد عقد حواجبه\ليش!
    يوسف كان يحس برجفه مو طبيعيه\امش نطلع مو قادر استحمل اكثرابي اكلمهممشتاق يالوليدتدري وش معنى كلمة مشتاق,,!
    الوليد\والمعرض
    يوسف لأول مره يقولها\طيبننتظـرماورانا غير ألأنتظار
    ---------------







    يعني شلون بطول وانا جالسه بهالمستشفى!زهقتمليت
    سميه بكل حقد العالم\واحد قالك حمليانتي اللي جبتيه لنفسكتحملي!
    مريم\سميهشالكلام هذابدال ماتريحين اختكتزيدينها!؟
    سميه عصبت\وليش!وش قلت اناهي الي سألتوانا جاوبت على سؤالها
    مريم\زين فكيييناماصدقتي اني رديت عليك وكلتيني بلسانك
    سميه تأثرت بكلام امها\انا عارفه انكم تبون الفكـه منيلكن شسوي هذا نصيبي
    مريم\هذا انتيمن كلمناك ترجعين وتقولين لنا نصيبي مانصيبيخلاص انسي وريحينا
    سميه\ان شاء الله يمهبنسىوبريحكمومره وحده بفكم مني.عشان تعيشون بسلام
    تضايقت سماح زود ماهي متضايقهيكفي حملهاوتعبها وتجي امها واختها ويكملون الناقص
    سماح\بس الله يخليكمكفايـه
    سميه التفت لأختها بقهر\كفايه شنوا!وانت شعليك اصلازواج وتزوجتيوحمل وحملتيوش تبين بعد؟حظك يكسر الصخـرمن وانتي صغيره.الكل يحبك ويخاف عليكواناانـا تاركيني على الهامشوحتى يوم تطلقت حطوا السبه فينيونسوني مع هالزمن اللي الأغبروكأنهم ماصدقوا اني اتطلق واعيش بذلّحسبي الله على من كان السببحسبي الله ونعم الوكيل
    حطت سماح ايدها على فمها وهي مفجوعه من كلام سميهلهدرجه هي حاقده عليها
    ماتذكر انها سوت لها شيبالعكس كانت تحبهاوتعتبرها امها الثانيهليش الكره بعيونهاانا وش سويت فيك ياسميه!؟
    سماح خنقتها العبره وحز في خاطرها كلام اختها\سميهشكلك نسيتي اني كنت مريضهمريضه من اونا صغيره!شكلك نسيتي اني كنت اعاني ومحتاجه رعايه!
    سميه\طيب حتى اناحتى انا محتاجه رعايهمحتاجه كلمه طيبهوتطيب للخاطر.انا انسانه ياسماح واحس
    مو ذنبي اني تزوجت ومحد فهمنيولاذنبي انه اهل نسوني واهتموا فيكمو ذنبي اني خضت تجربه قاسيه ولازم اتحمل غلطتها طول عمري!
    مريم\سميه شفيك على اختكماتدرين انها مرضيهومو زين عليها العصبيه
    سميه صرخت\زهقتونيكرهتوني حياتيلاتزعلين سماحلاتضايقينهالاتبكينهاكل شي لسماحالحب لهاوالرعايه لهاوالحظ لهاوانا وش لي!ليش انا مو بنتكم!؟مو منكم!قولوا ليصدقوني مااراح ازعل!والا ليش تقولونانا خلاااص.ماعاد لي اهل!اهلي راحوا وضيعوني!انتوا السبببانتوا الســبب
    طلعت سميه من الغرفه.ومن المستشفى بكبرهاوتركت امها وسماح مصدومين
    سماح تعبت كثيروامها ماعرفت وش تسوي لهاطلبت لها النيرس ودقت على احمد اللي جاء
    على طلعة الدكتور من الغرفهوخبرّ احمد انها ارتفع عندها الظغطوهذا الشي بيأثر على صحتها
    دخل احمد وقابل عمته اللي مستعجله تبي تلحق على سميهومافهم منها الا اجلس مع زوجتك
    سماح من شافت احمد بكت بشكل مفجع
    احمد\سموحهشفيك حبيبتي
    سماح\اختي تكرهني ماتحبني
    احمد\انت وش قاعده تقولينوليش تكرهك
    سماح\تكرهني وتغار منيتغار مني لأني مريضهماتعرف انه مرضي بلوه.تحسدني على رعايتكم ليتحسدني لأني متزوجه وحاملليش ياسميه ليشانا وش سويت لك.؟انا اختك موغريبه
    احمد\طيب انتي اهدييمكن هي متضايقه وماقصدت
    سماح مااستحملت كانت تحس انه كلام اختها يرن باذنها وشهقت وهي تتذكر صراخها\لا يأحمدسميه قاصدهانت مو حاس باللي احس فيهاختياختي الوحيده تكرهنياختي ضاعت منيتبرت منيوماتبينيمأأصعب هألأحساس ياأحمداحس اني مخنوقهمو هاين علي اللي يحصل لهاانا ابيها اخت وصديقه.ماأبيها تحقد عليابيها تحبني مثل ماأحبها.انا ماعندي غير وحدهوهالوحده خسرتها للأبد.
    ---------------









    مابقى شي على موعد طيارته ويرجع نيويورك . لكن قبل مايمشي.اتفق مع يوسف يمشون السعوديه باذن الله يوم الخميس ويأكد حجزه وبيتنهي كل شيتتنهي سنين الغربهتنتهي الأوجاع والليالي الظليمهوبيرجع يوسف مع الوليد
    بيرجع وهو ماسك ايدهوبيعطي ابوه ألأمانه وبيحقق مطلبه
    آآه من يوم الخميس ياطوله عليك يايوسفويابعدهمتى بينكتب وبيكون مقدرّ على يوسف!
    الوليد\دقيت على تلفون ابتساملأنه تلفون البيت محد يرد عليه
    يوسف بتوتر\اوكيكم بقى على موعد طيارتك
    الوليد\ثلث ساعهخلاص يوسف لا تتوتر اللحين بتكلمهم
    التفت يوسف على اليمين وهو يسلي نفسه بجموع المغادرين اللي ينتظرون طيارتهم بصالة الأنتظار
    الوليد كان ماسك التلفون وينتظر ابتسام تردّ عليهوهو ملاحظ انه يوسف زاد توتره وماقلّ
    الوليد\تتوقع صوتهم تغيرّبتعرف صوتهم
    يوسف ابتسم\ماأظن
    الوليد\طيب واشكالهم!انت ماعرفتني.تتوقع بتعرفهم
    يوسف وانسجم بالكلام وهو يتذكر لقاءه المؤثر بالوليد\انا ماعرفتك لأنك كبرت وتغيرت بعد ماكنت صغير وامي وابوي مستحيل انساهماما ابتسام بعرفها من عصبيتها وتذكر شيهي لحد اللحين تعصب!
    الوليد\مو بس تعصبمسويه نفسها مديرة المنزل
    يوسف ضحك وهو يتخيل شكلها\صــجههههههه
    الوليد\ردوا

    من قال الوليد ردوا انقبض قلب يوسفوقام من مكانهلكن الوليد مسكه من ايدهووقف معاه
    الوليد\هلا واللههلا باختي الخبلهوحط على السبيكروقرب التلفون من يوسف
    ابتسام\الوليدياحمــارياقليل الأدبيالدبّ.وينــك!!تعبت وانا ادق عليك!

    يوسف من سمع صوت ابتـسامتجمعت الدموع بعيونه وعلى طول غمضها قبل ماينهاروماقدر غير انه يضغط على ايد الوليد بكل قوتها
    الوليد ناظر يوسف فتره طويلهوخنقته العبـره.لكنها ماسرع ماعدلّ صوته ورد على ابتسام
    الوليد\ولّ عليك مو لســان بالعه راديوا انتي!
    ابتسام\وتطنز بعد!؟الشرهه مو عليكالشرهه على اللي جالسه و تحاتيكمشكور ياأخوي العزيز
    الوليد\اووه من صجك انتي زعلتي!بسوم عاد بلا مصاخه

    ابتسام\طيب قولي يااستاذ الوليدليش ماترد على مكالماتيليش تخيلين احاتيحرام عليك قلبي ماعاد يستحمـلّيكفي انه احنا فاقدين واحدليش تبينا نفقد اثنينليش
    سكت الوليدوناظر يوسفولقاه مصدوم من كلام ابتسام
    مايدري هل يرثي حال ابتساموالا حالهوالا يرثي حال يوسـف
    كلهم بدوامه وحدهوصارت ألأيام تخبط بهم من كل جانبضيعتهمشتتهم ولارحمتهم وكافأتهم بموت اغلى الغاليينامهموهذه اليوم تجمعهمجمعت روحهم قبل اجسادهملكن بعد ايش!الكل يعاني من جههلكن ألأحساس واحدوالألم هم واحد!

    الوليد بعد هدوء ساكن\ابتسـام.واذا قلت لك انه الحلم ممكن يتحققتصدقيني!.
    ابتسام\وشلون ماأصدقكانا اشوف اللهثم اشوفكليت احاسيسنا يالوليد تكون صادقه بيوملكن خلينا نكون صادقين مع انفسنـااحنا ضعنــا يالوليــ وبكت
    التفت الوليد ليوسفومالقاهلف وراه بسرعه وشافه يمشي ببطء ومنزل راسه
    الوليد\ابتسام خلاص بكلمك باليل لاتنامين اوكي
    ابتسام\انتبه على نفسك
    سكر الوليد من ابتسام وراح ليوسف اللي كان منهار
    يوسف\انا ذبحت ابتسامحملتها الهم من وهي صغيرهليتني ماسمعت صوتهاليتني
    الوليد\لا يايوسفلاتقول كذا خلك قوي
    يوسف\وشلون تبيني اقوىاذا ابتسام تقول كذاشلون امي وابويوش بيقولون عنيانا تعبان يالوليدتعبااان.
    ماعرف الوليد شو يقول بهالموقف.كان صعب كثير عليه
    الوليد\خلاص عاد يوسفانسى ردة فعلهاوتذكر شلون بتفرح اذا شافتك.تذكر هاللحظه وبيفرجها ربكارجوك لاتخيلني اتندم لأني خليتك تسمع صوتهاخليني اروح وانا مطمئنارجوك
    يوسف\سألتها عن امي وابوي
    الوليد رد على طول\ايه قالت لي انهم بيت جديخلاص يايوسفوين ابتسامتكانا مسافر اللحينمأأبي احاتيك!
    يوسف ابتسم لمن تذكر كلام ابتسام\ذوق اللي ذاقته ابتساممو هي بس اللي تحاتيك.
    ظحك الوليد\سمعتها الخبلهمو قلت لك انه مسويه نفسه مديرة المنزل
    يوسف ابتسم على عصبيتها\فديت اخـتيمـره
    الوليد\هههههههههه وعاجبها الدور بعد
    يوسف\اقولك مو صعب عليك تجي الخميس هناوتمشي معي
    الوليد اعترض\لا مو صعب
    يوسف\ودراستك
    الوليد\وش لي بدراستي اللحين مالي حاجه فيها
    استغرب يوسف\ليش!
    الوليد مسك ايده\مدري شقولكلكن قلبي مايطاوعني اني ارجع لدراستي وانا اعرف انك بالسعوديه
    يوسف\طيب انت بترجع بالأجازاتوين المشكله!
    الوليد بهدوء\ولهان عليك يايوسفليش ماحسيت.!ولهان لبيتنا الصغير اللي كان يجمعنا!

    سكت يوسفوالوليد ماخلاه يفكر اكثرحضنه بشوق كبيروعبس وجهه يوم سمع انه الطياره وصلت
    تفرقوا ألأخوان وكل واحد قلبه معا الثانيوبعيونهم نظره انتظار وامل ليوم الخميس
    --------------




    فاظينوماعندهم حاجه تشغلهموكالعاده واجهتهم يا في كوفياو في البيت الكبير
    سلطان\يقولون عندكم ضيوف!
    الجده\ايه عندنا ضيوفوانت شفت واحد منكم معتب غرفة الضيوف ياويله
    سلطان\حشىجدتك ياهيثم بتسوي لنا احصار بالبيت ومنع التجولّ بتاتـاّ
    الجده\هذاني بلغتكماذا تبون عشاء دقوا على الخدامه وتجيبه لكم لهناحتى الصاله لاتدخلونها
    هيثم ظحك بسحريه\مااقول غير الله يعينك ياسلطاناعرض عليك انك تنام في بيتنا!
    سلطان صرخ\هزلتانا في بيتكم وانا عندي بيت!
    هيثم\احمد ربك اني اعرض عليك التحرر ليوم واحد
    سلطان طنش كلامه\اقول يمهحلوه!
    الجده\منوا,,!
    سلطان غمز بعينه\بعد مين بنت الجيران!
    الجدخ\عصب مره\شوف ياسلطان خلك مره ثانيه تجيب طاريها بلسانكترى بقصه
    سلطان\لهدرجه هي حلوه!
    الجده\سلطااااااااااان
    سلطان\خلااااص والله امزح شفيك يمه
    الجده قامت\مزحك ثقيل عيال اخر زمن
    هيثم\لا لا قويه جدتيتعرف تردّ عليكوعلى اشكالك
    اسفهتهم الجده وطلعت من المجلسوهي تسمع ضحكاتهم
    سلطان\امي الصراحه شـي هههههههههه
    هيثم\اقولك انت من صجك تسأل عن بنت الجيران!ليكون ناوي تخطبها!
    سلطان بااستهبال\مدري تصدق!
    هيثم\اقولكسمعت انه جدي مسوي اجتماع يوم ألأربعاء لعمامي!
    سلطان\وانت وش دراك!ماأّذكر اني قلت لك
    هيثم\سمعت الوالد يقول لأحمد.
    سلطان\ايهوالله يستر
    هيثم\تتوقع عن ايش!
    سلطان\مو عارف ياهيثمبس احساسي يقول عن خطبة راوين
    هيثم\لالالا ماأظناتوقع الموضوع اكبر من كذا
    سلطان\الصراحه جدك يخــوف
    هيثم\تفاؤل بالخير
    سلطان\ان شاء الله خيرلكن قلبي مو متطمن ابدا!
    هيثم\طيب ليش الأربعاء بالذات
    سلطان\عشان الكل بيكون حاظر ذاك اليوم
    -----------------






    شفيك ياحلوهانا غلا والا نسيتي!
    حطت جمانه السماعه على اذنها الثانيه وتنهدت
    غلا\ياربيجمــونبلا هالتنهدعروتي قلبي كثر ماهو معورّتكلمي!
    جمانه بهمس\غلاليش احنا مانقدرّ نتحكم بمشاعرناليش دايم نجري ورى عواطفنـاليش يصيبنا الندم اذا سمعنا لقلبناليش
    غلا\آآآه جبتيها على الجرح ياجمونلأننا بشرلنا احساسيس ومشاعر.نجري وراها ومانتهتم بالعواقبدايم نسمع لدقات قلبنا.نحلم ونتمنىنعيش ونتخيلوبعدهاننصدم بالواقع المرّلأننا نحب ياجمونلأننا نحبّ
    جمانه\ليش نحبّليش ماندوس على هالقلبليش مانستفيد من تجاربنا!
    غلا\جمــونشفيك حبيبتي؟
    جمانه\غلا انا احب الوليدتعرفين شلون احبـه

    غلا انصدمت من اعتراف جمانه الغير متوقع والصــريح
    كانت دوم تكابرّ وتبين العكسهس تعرف انها تميل لهلكن تحبّماتوقعتها!
    ابتسمت على هالصغيرونه الخبله اللي تحب
    غلا\حبيبتي واللهاخيرا اعترفتي.
    جمانه\ليش احبه.ليشماأبي حبهحبه يألمنييتعبني
    غلا\جمانه انتي قلتيها اذا حبينا مانعرف شلون وليش.!الحب يدخل بدون مايطق بابهوبعدين ليش هالعذاب!ليش معيشه نفسك بهالعذاب.الوليد يحبك وهذا الشي واضح من مو اقفك معهوغير كذا هو انسان طيب ويبي يخطبك وانتي اللي رافضه والا نسيتي!
    جمانه\مو فاهمتنيانتي مو فاهمه
    غلا\ياربيشنوا اللي مو فاهمتهالوليد حبه واضح زي الشمسومايبي غير ألأستقرار بقربكلاتخلين ظنونك تلعب بك
    جمانه حكت لغلا كيف انها كلمته ومارد عليها وسفهها
    غلا\وقسم بالله انك سخيفهطيب يمكن ماأنتبه لرقمك
    جمانه عصبت\غلوهدقيت عليه مرتينانا غبيهغبيه لأني خايفه عليهوغير كذا توه داقه علي بسوم وتقول انه بخير ومافيه شيشفتي شلون انا مجنونه لأني دقيت عليه!اكرهه حبي لهاكرهه
    غلا\لاتظلمينه جمونيمكن انشغلاووو
    جمانه طفشت من حالتها\لاتبررين ارجوكخلينا من سالفتي انت شو اخبارك
    غلا هدى صوتها\اناانا كل مالي واغرق بتركي اغرق بحبه وبكل شي فيه.لكن مدري ليش احس اني بندم بيوم!
    كل شي يسويه وحتى لو ماكان قاصد اتأثر فيهاتاثر بلسماته بنظراته بشكله بلبسهياربـي جموووون امووت فيه
    جمانه\حسبي الله على بليسك ياتركي جننت في بنت عمي
    غلا رمشت بحالميه\احلى جنـــه
    جمانه\تصدقين اشتقت لبيت جدي وجمعتناولعبناوسهرتنا
    غلا\اي والله صادقهانا انتظر ألأربعاءابي انزل الشرقيهواشوفكمبتجون انتوا!
    جمانه\ان شاء اللهاحنا ماصدقنا نخلص زفت امتحانات
    غلا بهمس\حلواقولكبسكر
    جمانه بزمجره\ليش
    غلا\حبي اتى
    جمانه\ههههههههه ياعينياقول بس ترفقي بقلبك لايذوب
    غلا فعلا ذابت \بااااي
    ---------------






    جالسين بالقهوهوكل واحد فكره مشغول وسرحان لبعيد
    تركي كان يفكر بصفقه بتربحه ذهبلكن بتكون مجازفه وفيها خطورهلكن هالصفقه تترتب عليها امور كبيره ولازم ينفذهالكن كيف يقدر يتخذ هالخطوهيحس انه وقته ضيق جدا وامور كثيره شاغله باله.والمصيبه انه لازم يقرر خلال هاليومين والا بتضيع الفرصه
    اما مبارك اللي كان قباله كان يفكر براوين وردها اللي تأخرلكن ماعنده القدره انها يسال تركي عن سبب التأخير!
    حاول كذا مره لكن يحس انه لسانه يخونهومو قادر ينطق

    وفجأه
    مبارك\اقول تركي
    تركي رفع عينه له
    مبارك\أحم.
    تركي تملل\تكلمشعندك
    مبارك\مو عارف كيف افتح الموضوع معكبس بجيبها من الآخرمو كأنكم طولتوا الردّ
    تضايق تركيهو وينوتفكير مبارك وين!
    صج انك تافهه
    تركي\ليش مستعجل.!
    مبارك تفشل\لابس انت تعرف اني ودي استقرّ من زمان
    كان ينقزه لأنه مبارك من زامن وهويعرض عليه انه يخطب اخته
    تركي\خير ان شاء اللهوسكتوارغم مبارك على السكوت
    وبعد فتره
    تركي\اقولكبكره بالصبح ابيك تجيني الشقهقبل ماتمرّ المبنى!
    مبارك حس بالأحباط. توقع يناقشه بالموضوع.لكن ماعنده حلّ ثانيبيصبر وبيشوف اخرتهامع تركيواخته!
    ---------------






    مرت ألأيام سريعه على لؤي اللي يعد الليالي بفرقا يوسفومرت بطيئه على يوسف والوليد اللي يحترون يوم الخميسومرت قاسيه على ياسمين وامها اللي رجعوا بيتهم بعد ماجلسوا يومين في البيت الكبير ودفعوا المبلغ
    لمن انولد يوم جديد غريب بأاحكامه وقراراته
    يوم ألأربعاء اجتمعوا عايلة بو يوسف في البيت الكبيروالكل بعيونه الفضول لمعرفة سبب هالأجتماع سواء حريم والا بنات والا رجال!
    البنات فرحانين بلمتهم ومشتاقين حق بعض .,ومن جهة
    كل وحده تحكي من جههوصارت ألأحاديت مختلطه بين الدراسه والأمتحانات والأجازه
    جمانه تعلي صوتها من جهه عشان تثبت وجودها والكل يسمعهاوغلا تسكتها بصوتها الناعم وتعيد سالفتها
    راوين كانت هي الوحيده اللي بينهم المستمعه لأنها كانت تحس بالخجل وهي تعرف انه الكل يدري بموضوعها وموضوع طلالوفكرة انه اسمها يقترن بطلال يحرجها على ألأخير
    جمانه انتبهت لها وصرخت بدفاشه
    جمانه\لو سمحتي كوني عنصر فعال وشاركيناكفايه سرحان
    خزتها راوين وماردت عليها
    ابتسام\يمه منكخلي البنت في حالها
    جمانه\ليش اخليهالحالهامو زين عليها التفكير
    غلا\لااقول اسكتي وكملت بأحراجاخت زوجي ومأأرضى عليها
    جمانه\ومن متى حبيبتي!
    غلا\ظحكت\من زمااان
    ابتسام\بنات تصدقون والا ماتصدقون!
    فجر\لا ماارح نصدق
    ابتسام\فجــرليكون علمتك جمانه النذاله
    فجر\لا وربي امزززح
    ابتسام\ اشتقت لخبالنا
    جمانه\لو سمحتي انا مو خبله
    مسكت ابتسام المخده ورمتها عليها
    ابتسام\انطمـي
    غلا\اووووشاوووش اقول.
    جمانه\لا انا اللي بقولشوفوا اليوم كلكم بتنامون هناغصبن عنكم اوكي!
    غلا\لا مو اوكيمالي دخل لاتنامون
    جمانه\صج نذلهاذا انتي متزوجه احنا وش دخلنامحد قالك تتزوجين
    فجر\لا انتوا سمعونيبكره بنروح لسماح نزورها عشان نوسها شوي
    ابتسام\اي والله صادقهخذيني معاك
    فجر\من عيونـي
    جمانه\ترى مولله تقولك خذيني معكوعاد انتي فهميها!
    ظحكت فجر ومسكت ظحكتها يوم مسعت ابتسام تصرخ
    ابتسام عصبت \انا كم مره اقولك ممكن تنطمين!
    -------------









    بجهه ثانيه كان هناك نقاش حاد بين الجد وعياله واولهم ماجد اللي مو راضي بزواج ولده سواء كانت راوين او غيرها
    وطبعا الجد يوسف ماذكر اسم راوين لكنه عصب بااصرار ماجد على كلمتهلكن ماجد كان عارف وش قصد ابوه
    واللي مو عارف عن الموضوع هو بو تركي اللي كان مستغرب من تصرفات اخوه وتركي اللي حظر الأجتماع وساكت
    طلال كان متوتر وماوده الأمور توصل لهالحد.ولا وده جده يعصب من ابوهلكن الأمور زادت للأسوء بتعب الجد يوسف اللي انهار فجأه وطلبوا له ألأسعاف ودخلوه الغرفه الثانيه بسريره عشان يرتاح
    وماجد كالعاده مو معطي مرض ابوه أي اهميه وكلمته هي اللي بتتنفذ وهو يتوعد ولده بعيونه

    سلطان\ممكن افهم انت ليش مصرّ على رايكولا راضي احد يتناقش معك
    ماجد\وانت وش دخلكلو سمحت اسكتولا احدي يتدخل رجاء وكان يقصد الكل
    سلطان\الشرهه مو عليكعلى اللي يكلمك باحترام
    ماجد\والله وطلع لك لسان ياسلطانتعال اكفخني بعدّ
    مسك طلال ايد سلطان يبي يهديهوماجد لاحظ هالحركه
    ماجد\لا يادكتور ماشاء الله عليكحب راسه بعدّ
    طلال\يبـه,,
    قاطعه ماجد\ولاكلمـه
    سلطان التفت الجهه الثانيه\استغفر الله
    ماجد\سلطان انت مو قديفأحسن لك تسكت
    عبدالرحمن\خلاص ياسلطان اقصر الشرماتشوف ابوك تعبان,,
    ماجد صـرخ\اي شر انت؟ّانا قلت لكم اكثر مره مالكم شغلي فيني ولابولدي!ومو انت اللي تفهمني
    عبدالرحمن\انا مالي كلام معك اصلا.
    ماجد ورماه بكلمه قويه وهو يصرخ عليه\ولا انا اتشرف اني اتناقش معك
    ابتسم تركي على كلمه عمهوهو يقول بنفسه"والله وماطلعت هين ياعمي"



    صراخ الرجال انسمع بوضوح عند الحريم اللي جالسين بالصالهوالجده ماقدرت وقامت وهي خايفه على عيالها وهند وراها وهي ماسكه ولدها اللي كانت ترضعهويوم شافت بومحمد طايح على سريره ووجهه ابيض وجنبه محمدصرخـت بأعلى صوتهاوالكل سمعها
    سلطان ركض لأبوه لمن الكل اجتمعوا بالغرفه وهم مرعوبين
    كلها لحظات وألأسعاف وصل ونقلوا بو محمد المستشفى على صراخات ام محمد وصياحها والحريم مذهولين من اللي يصير ومو عارفين وش الموضوع! وللمره الثانيه ماجد يكون السبب في نقل ابوه للمستشفى


    ام محمد ركبت مع سلطان السياره وتركت الكل وهي خايفه وكل ماتتذكر شكله تصرخ اللي يشوفه يقول خلاص هو مفارق حياته وبيموت
    كانت تطلب من سلطان يزيد من سرعته وهي تشوف سيارة الأسعاف تتخاطهم وتدخل قسم الطوارىء.
    :
    :
    :
    :
    :
    من بديت قصتي وانا اقول انه الجد يوسف هو اللي جمع عايلة العاليمعقولة نهايته قربت وبيضيع كل شي حلو بعده!


    ياسمين هل بتقدرّ تتحمل حياتهم الجديده!

    لؤي وقربت لحظة الرداع

    وراوين وطلالوش راح يكون مصيرهم بعد اللي حصل.؟

    والأهـــم

    رحله تحدد موعدها بيوم الخميسنقطه على السطـر

    انتهــى الجزء
    اختكم
    وصيت قلبي عليك

    الجزء الواحد والأربعون
    قـــال الـــودااااع
    --------------

    الا ليـت الفجر ما بااان
    سهرنا والهوى واحد وصرنا والفراق إثنين
    حبيبي قلبي اللي كان وفينا والزمن خوان
    صبرنا والسؤال سنين
    سقا الله روض خلاني رحلت وما رحلتوا بعين
    ولا روحٍ ولا وجدان
    نسيتوا بداركم إنسان نسيتوا وما نساني البين

    يبي رحمــهيبي نــوريبي راحهيبي يحس باأمان ويبعد هألألــم اللي ينغز فؤاده
    يبي يرحم هالعيون اللي تدمع يبي يثبت هالروووح اللي بتضيع بيوم فراق يوسف
    وش بيكون حاله بكرهوهل هو اصلا بيقدر يعيش بكره! هل بيقدر على بعده!
    وبعد بكره وش بيكون حاله! وبعدهوبعدهوبعــده!!!.آآآه يالؤي ياطول هالليالي وياقساوتها على قلبك
    يوســف وينه يوسف!!ابيك والله ابيكماأتحمل فرقاك ياخوي
    انا كذااابانا اكذبت على نفسي يوم قلت لك برجعانا حكمت على روحي بالمووت يوم ظنيت اني بتحمل!يوسف انت وينكلاتخلينيارجووك ابيك!
    ابي قربكابي حبكابي صوتك وحنانك وعطفك!
    ليش احس اني اشوفك آخر مرهليش كنت أظن فرقاك علي سهله!
    هذه أخر مره اكون وياك فيها مجتمعين وهمنا واحدهذه نهايتنا يايوسفهذه نهاية عشرتنا الحلوه.!شلون قولي شلون بتحمل حياتي بدونك!
    صحاه يوسف من سرحانه بصوته الحنونوكأنه عارف انه يناديه ويبيه قربه!
    يوسف\هذا التلفون بيكون بيني وبينك واحد لي وواحد لك!بكلمك كل يوموحتى اذا بتنام بكلمك غصبن عنك لأني اعرفك بتسهر مع عبير وبتنسى نفسك!!واذا كلمتك لازم تقولي وش سويت!تغديت تعشيتمين اللي قابلتورحت شغلك او لا.!فهمت!
    لؤي وبتقائيه قال\طيب نسيت شي!
    يوسف \شنوا.!
    لؤي كان يعبرّ بدون مايحس بنفسهكلماته كانت تطلع من عظم الحزن اللي بداخلهاخوهاخو عمره بيفارقهقاسيه يادنيا!\مين اللي بيغطيني وبيدفيني بهالبرد.!انت تعرف برد باريس مو مثل أي بررر. وظغط على شفايفه وهو يحاول يمنع نفسه من الكلام

    كلام لؤي خلى الدموع تتجمع بعيون يوسف وماقدر غير يضم لؤي\تدري انك حمار ودب بعد!وابتعد شوي عنهانا وعدتك ووعدت الوليد اني مااراح ابكي!لأني اعرفك بتبكي معي.!
    وفعلا هذا اللي صار مع لؤي
    قرب يوسف منه وهالمره مسك كتفه وظل يمشي معاه قبال الجسر اللي يحبه لؤي وهو يناظر السماء المغيمه
    يوسف\ ماارح اجي هنا مره ثانيه تدري ليشلأني باذن الله بشوفك بالبحرين!بشوفك ببلادك اللي تحبها وتعشقهاوبنتمشى مع بعض لكن مو بهالبحيره ولابهالجو الباردلا لالابنمشي وبحر البحرين قبالناوالنسيم الحار يهب عليناوبحط ايدي على ايدكوبنتذكر ايامنا الخوالي.واحنا ندوس على رملهابالله عليك مااشتقت لرملها!
    لؤي بنظره حالمه وبنفس الوقت مجروحه\رملهاانا اشتقت لرملها وارضها وسماها وهواها
    يوسف ابتسم وهو يلطف الجو\هه وحرها مافقدته!
    لؤي\اقول عااد لاتغلط على حرهامن حلاة حركم عااد!؟ والله انه مايسوى نسمه وحده من هواهاتجيك لفحة هواء وحده تنعشك وتخليك بو تسع سنين!
    يوسف ظحك على لؤي\ههههههههههههه قويــه كل هذا بـ هوا البحرين!
    لؤي\ههههههههه عيل شنوا!هذه البحرين يبه اصحــى
    يوسف\والنعم والله ههههههههه
    وقف لؤي عن المشي ووقف معاه يوسف
    يوسف\علامكتعبت!
    لؤي ابتسم وهو يناظر النهر اللي تحته\يعنــيتدري انه الدكتور سمير عرض علي اشتغل معاه.!
    يوسف\ايه دريتبس مو كأنه جاء بوقت متأخر!
    لؤي\ليش!
    يوسف\انت مو محتاج لشغل اللحينلأنك بترجع يالؤي
    حس بغصه لؤي\صحيح كلامك لكن انا حتى لو رجعت ماارح ارجع لمن اثبت نفسي.وبالعكس شغلي مع الدكتور سمير جاء بوقت حلولأني مثل ماقلت لك من قبل مستحيل ارجع وانا على هالحال!
    يوسف علا صوته\كلاام يالؤي كلاااام من تشوف الجواز بأيدكوتحس انك حــر طليــقّبتحارب الدنيا كلها عشان ترجع لأهلكوحتى لو خسرت كل شي بحياتك!صدقني الوطن غاليوالأهل اغلـى واغلـــى!
    سكت لؤي لأنه ماعنده شي يقوله ليوسف بهاللحظه

    مر الوقتوكل واحد يحاول يلطف الجو الحار اللي بينهم
    يوسف يحاول يخلق البسمه بوجهه لؤي بذكرياتهم
    ولؤي يضحك والقلب يبكي ويرثي يوسف
    اتفقوا اتفاق انهم يقضون هالساعات بدون ذكرى الفراق وينسون احزانهم ويستغلون اخر لحظاتهم بهالمدينه بذكرى حلوه
    لكن وين النسيان ووين هاللحظات الحلوه!ولحظة الفراق قربت!
    -----------







    الكل كان متوتر وعلى اعصابه سواء اللي بالمستشفى والا اللي في البيت الكبير,,
    الحريم بالبيت كانوا جالسين على نار لأنه مافي احد راضي يرد على تلفونه ويطمنهم
    لكن الوحيده اللي كانت تعرف بااساس الموضوع هي راوين وهذا الشي خلاها تخاف وتحس بنــدم كبير تجهله
    حاولت انها تلهي نفسها باي حاجهلكنها ماقدرت وهي تشوف انه الكل ساكت وخايف ويترقب أي اتصال من العيالوكل ماتشوف البنات يدقون على اخوانهم ومايردون ينقبض قلبها اكثر
    وتكره نفسها اكثروآخر شي رد هيثم على فجر وكلمته على طول والبنات واقفين حولها وينتظرون منها أي خبر وماخذت اقل من دقيقه الا وهو مسكر منها والصدمه باينه بملامح وجهها!
    جمانه\فجرقولي شفيه جدي!
    فجر كانت تتكلم ببطء وبعدم استيعاب\لالالاجدي
    جمانه\فجــر حرام عليك وقفتي قلوبنا
    ابتسام\فجـر تكفينيكفي اللي فينــا
    فجر\جدي سكته قلبيــهوكملت وهي تحس بالغصه.دخل العنايه المركزه بيسون له عمليه عنده انسداد شريان في القلب
    من سمعت راوين كلام فجر ظلت تناظرهم بنظره تايهه وصارت تمشي بخطوات سريعه بدون شعور للطابق الفوقي وهي تحاول تخفي الدموع اللي بعيونها وما في احد حس بحركتها غير البنات اللي كانوا جالسين بالصاله الداخليه!
    دخلت غرفة البنات وطاحت على السرير وهي تبكي وقلبها يرجف
    والبنات على طول دخلوا بعدها ماعدا فجر اللي منهاره تحت.
    راوين\انا السببانا الســببوصارت تضرب نفسها بالمخده وهي تحاول تعاقب نفسها
    غلا من سمعتها حاولت تحظنها وهي خايفه عليها\لا ياراوينليش تقولين كذا
    راوين كانت ترتجف وهي تتكلم\جدي اكييــ ــد تعب بسببيانا سمعتهــم وهم يتكلموووون عنــ
    جمانه\عن مييين.!
    راوين صرخت\لااا ياربــي لاااا
    جمانه حطت ايدها على قلبها\راوين لاتصرخين حراام عليك
    راوين\ليتني ماقلت لسلطان انا السبب
    غلا\هدي الله يخليك راوينليش تتوقعين الأسوءصدقيني مو انتي السبب من زمان جدي مريض بالقلب وان شاء الله بيقوم بالسلامه
    راوين\هذه انتي نطقتيها بلسانكالقلــبمعاه القلب.ياويلي عليك ياجدي
    غلا\ادعيله ياراوينهو محتاج دعواتنا
    راوين من كل قلبها نطقت\ياااربياااربانا خايفه كثيييير اذا صار في جدي شي مااراح اسامح نفســي
    جمانه صاحت على كلام راوين\الله يحفظه يارب.
    ظلوا البنات شادين على اعصابهم وهم يشوفون راوين تبكي ولسانها ماوقف وهي تدعي لجدهابعد فتره هدت راوين شوي وتكلمت

    راوين\كنت طالعه من غرفة الحريم بعد ماصليت العشاء وسمعت صراخ جديفي البدايه ماميزت هو هو يصرخ او منفعل بصوته وفجأه انقطع صوتهوبعدها سمعت عمي ماجد يصرخ من جهه وسلطان يصرخ من جهه ثانيه
    جمانه\انتي تقصدين انهم كانوا يتكلمون عنك وعن طلال!
    راوين بكل ندم\ايييه وغرقت الدموع بعيونها سلطان تخانق مع عمي ماجد لأنه رافض انه يزوج طلاااالويلومه لأنه جدي تعب بسببهلو تسمعون كلام سلطان لعمي ماتصدقون انه هذيلا اخوان وقلبهم على بعضانا ماكنت فاهمه شي ومو مستوعبه اللي يقولونه لأني ماعمري شفت عمامي يتخانقون وشوي ويتضاربون وبدى يختفي صوتها وهي تحس بالحسرهماكان ودي اكون السبب في مرض جديولا كان ودي اكون السبب في الهواش اللي صار بين عماميواذا صار في جدي شي مااراح اسامح نفسي ابدا
    غلا ماقدرت تتكلم حطت ايدها على فمها وهي مرعوبه من اللي بيحصل,اما جمانه تكلمت بكل خوف
    جمانه\هذا اللي سمعتيه بس
    راوين\ايــه ورجعت تصرخ بخوف.ياويليياويلــيالكل بيلوموني.واولهم عمامي اذا دوراحتى ابوي اذا درى وش بيسوي فينيوتركـــيتركي بيذبحنــي. اذا عرفليتني ماكلمت سلطان ولاقلت لهانا غبيــههذا حظي دووم كذاشسوي قولوا لييارب ارحمنــــييااارب
    حظنتها غلا وبكت معهاوجمانه ماأستحملت وطلعت من الغرفه وهي تبكــي على حال جدها وحال راوين وطلاال اللي صاروا الضحيه
    ********




    الساعات كانت تمر بطيئه على عايلة العالي.ولحد اللحين مافي اخبار جديده
    لطيفه خذت عزيز وقررت ترجع بيتها وصابها كرم مفاجأ وتبرعت بسواقها لأم طلال ولأم احمد اللي رجعوا البيت بعد الساعه 12اما البنات هو اللي ظلوا بالبيت وبالتحديد قبال تلفون الصاله يترقبون أي اتصال من أي احد من الرجال.ويمكن اكثر ناس متاثره هم البنات لأنه كل وحده فيهم كانت لها ذكرى حلوه مع جدها وهالأوقات هذه حرجه وصعبه بالنسبه لهمونور مرت عمهم ماتركتهم وظلت جالسه معهم لأنها حتى هي خايفه ومتوتره ومو قادره تغفي عينها

    راوين وبسبب سؤال امها عنها قررت تنزل وتجلس معهم عشان ماتثير الشكوك.لكن عيونها كانت متورمه من كثر البكي اللي بكته على جدها
    وبعد نص ساعه دق تلفون غلا وارعب الموجودين بعد الهدوء اللي بينهموكــان
    غلا بصوت واطي\هلا
    تركي\انتظرك بالسيارهوسكر الخط
    استغربت غلاوين تطلع هالوقتوشافت العيون كلها حولها وحبت تطمنهم
    غلا \ تطمنواهذا تركي !
    راوين من سمعت اسم اخوها حست بالخــوف
    اما نور رف قلبها \تركي بره
    غلا بحنيه\ايه
    نور\ماراح تنامون هنا!
    غلا\ماأظــن
    نور بخيبة امل\الله يحفظكم
    قامت غلا وطلعت فوق تاخذ عباتها وشنطتها .سلمت على البنات وحبت راس نور
    نور\اذا وصلتوا طمنيني
    غلا\ان شاء الله
    وطلعت
    من اول ماركبت السياره والهدوء هو سيد الموقفوماينسمع غير صوت التدفأه اللي مشغلها تركيلكن هي خلاص تعودت على هالموضوعتعودت الصمـت منه
    تعودت على تقلباتهساعات يكون ساكت جامدوساعه يعطيها ابتسامه جانبيهواذا ظهر عواطفه يظهرها بكل قوتـها وينسيها حتى اسمها
    تركي مزيــج غريب بالنسبه لهالازالت جاهله تصرفاته

    تركي\سرحــانه فيني!
    فاجأها بصوتهومن غباءها قالت\كيف عرفـت
    تركي\من عيـونك
    صارت ترمش عيونها بسرعه وماعرفت وش ترد عليـه.!ذوبها تركي
    تركي\يالله نزلــي
    غلا\وين
    تركي بأمر\نزلي وبـــس
    التفت للمكانونزلت بسرعه
    غلا بهمس\كوفــــي
    تركي\ايه وشفيك!ماودك تروقين!
    غلا ابتسمت له وبداخلها مستغربه من برود اعصابهجدهم بالمستشفى وهو نفسه بكوفي.!
    خذوا لهم طاوله وجلسوا فيهاوبعد ماطلبوا
    تركي\اكشفـي
    غلا هي تدري انه مافي احدبس كانت منحرجه منه
    تركي لمن شاف وجهها ابتـسموهي اجهلت هألأبتسامه!

    "معقوله مشتاق ليمثل ماأنا مشتاقه له!!
    معقوله يحبنــي.!"
    هذا اللي خطر في بالها اللحين!
    "ليتني اعرفبس كيفكيف ياغلا!"
    تركي وهو يضغط على راسه\ورجعت مره ثانيه تسرحين فيني!
    غلا تفشلت\وليش هالثقه!
    تركي\قلت لكوبنظره غريبه وهو يمسك ايدها برقهعيونك تفضحك
    ابتسمت بخجل وقلبها يدق
    تركي ذكيوعارفهاواكيد عارف انها تحبـهليتك تبدالني هالشعور ياتركي
    صدقني بنسى بحبك ظلمك واهاناتك وجرحــك.
    أحبــكاحبــكواحبــك بس وين حبك وحبــي!

    غلا\ممكن طلب.!
    تركي\امري
    تركي\ليش ماتشيل هالنظاره اللي لابسها!
    ظحك تركي على طلبها السهلوفصخ نظارتهوحطها على الطاولهولمن شافت غلا انه نظارته على الطاوله ماقدرت ترفع عيونها لهاما تركي رجع يمسك ايدها وهالمره مسك خاتمها اللي اهداها لها يوم زارها بأايام الملكه وظل يتحسسه بنعومه وبشفايفه ابتسامه حلوه
    تركي\دوم تلبسينه!.
    غلا وغارقه بحبه\اهممم.
    رفعت راسها والتقت بعيونهوبتلقائيه قالت \كذا احلى!اقصدعيونك.!
    ابتسم بهمس\عيونك الحلوه.!
    غلا\
    تركي وقدرّ خجلها\اوكي لاتردين.!
    سكت تركيوسكتت غلاوكل واحد فيهم عاجبه هالسكــون المريح.وهالمشاعر الحميمه اللي طاغيه على الجو
    تركي\على فكره بكره ماشين الرياض!
    غلا ماوحى لها تفرح بهالجلسهوتضايقت من كلامه\ ياربي ليش! وجدي
    تركي\جدك ماعليه شرّعندي شغـل ولازم اكون بكره العصر بالرياض.
    غلا\طيب ليش جينا.مدامك بنرجع بكره!
    تركي حس بسخريه من كلامها\تصدقين ماأعرف مين اللي كان يبي يجي يشوف اهله
    غلا\ماجلست معهماللي صار اليوم اربكنـا
    تركي\مو مشكلــتي اوكي غلا؟
    ماردت عليه وحررت ايدها منها بسرعه
    تنرفز من حركتهاوهو خلقه كان مصدع!
    تركي ورص على شفايفه ورجع يمسك ايدها بقوه\اوكي غلا؟
    لمن شافت نظراته وايده القويهخافت وردت على طول وهي حزينه وبعبره مخنوقه\اوكـي
    حرر ايدها ولف عنهاوهي مأاستحملت ودمعت
    ماكان وده يضايقهالكن هي رفعت ظغطه
    تركي\غلا
    غلا\.
    تركي\غلاااا
    غلا بهمس\نعـم
    تركي\لاتتضايقين.!
    غلا\انامو متضايقه
    تركي ابتسم وياكثر ماابتسم اليوم\خلااص آسفين
    ماردت عليه
    تركي\طيب ابتسمــيعشاني طيب!
    ابتسمت بحزن عمييق وهي كارهه روحها اللي تحبهليش تحس بالضعف بقربه!هي ماكانت كذا!غيرها تركي.غير شخصيتها وحياتها وكل شي فيها!.وأسرّها بعذابه

    تركي\تدرينانــا آآرتـاح ويأأكوسكت وهو يشوفها مفتحه عيونها الكحيله على ألأخير وشكلها متفاجأه من رده.!
    تركي\قلت شي غلط!
    غلا\لا بســورمشت بتوتر وبحركه سريعهماتوقعتــ
    تركي قاطعها\لاتوقعـيغلا ناظريني
    غلا\همم
    تركي بصوت حنون\انتي شي كبييير.شي كبير بحياتي.
    -------------











    باخر الليل رجعت هند البيت الكبيرواول مادخلت الصاله شافت نور قبالها وعيون الكل حولهانور مااستحملت تشوف هند منهارهضمتها وهي تبكي واجتمعوا البنات حولهموهم متوترين
    جلست هند بعد محاولات نور الطويله وطلبت من جمانه كاس ماي لأمها
    هند بعد ماهدأت وشربت الماي\وين الباقي!
    فجر تكلمت بسرعه وهي تبي عمتها تنطق\كلهم راحواواحنا بقينا!
    هند وتناظر ساعتها\ليش كم الساعه.!
    راوين بصوت واطي\ثلاث الا ربع.!
    هند\تصدقون من عظم اللي صار ماحسيت بالوقت
    نور\بشري ياهندشخبار عمـي!
    هند تنهدت بحزن\آآه يانورشقول بساالظاهر السكر لعب دوره عند ابويوسبب له سكته قلبيه.وهالمره ماندري اذا بيقوم منها او لا!
    نور\قالي بوتركي انها محتاج عمليه عشان يوسعون له شريان القلب
    هند ارتعبت من ذكر اسم العمليه \ايهالله يسترالله يســتر.الخوف انه تجيه جلطه قلبيه أثناء العملية. وحطت ايدها على فمها وهي تكملادعوا له يابنات جدكم محتاج دعوااااتكمــ وغاب صوتها بالبكـي
    تأثروا البنات أكثروزاد همهم همين!
    وبلحظه كرهوا عمهم ماجد اللي ماهمه غير كلمته ماتنزل الأرض
    بعد هدوء قاتل استمر دقايق.
    نور\طيب وأمي وينهـا!
    هند\امي مارضت تترك ابويلكن لزموا عليها اخوانيواظن بتجي مع سلطان!
    نور\طيب قومي ياهند ارتاحيالوقت متأخر.!
    هند\وين الراحه وابوي بالمستشفى.!
    نور\ذكري الله ياهندوالله يجيب اللي فيه الخيير
    هند\جمانه.!
    جمانه\هلا يمه
    هند\وين اخوك.!
    جمانه\نايم فوق مع الخدامه
    هند\وليش تركتيه لوحده.!
    ابتسام\لا عمتي حرام عليك توها مطلعته فوق
    فجر\عمتي كلام نور صح.روحي ارتاحيانتي مره تعبانه
    هند\وانتوا ماراح تنامون.!أكيد تعبانين اليوم الأربعاء
    فجر ابتسمت بحنيه\الا اكيييد
    هند تذكرت شي فجأه وابتسمت\ياحليلكم يابناتوالله فيكم الخيرامهاتكم كل وحده راحت بيتها وانتوا ظليتواالله يخليكم لبعض ويرجع لنا اللي فتح لنا باب بيته. قولوا آميين.
    البنات بتلقائيه نطقوا\آميييييييين
    ظحت هند عليهم
    ابتسام\بنات خلينا نعيد آمييين مره ثانيه مدام عمتي بتضحك هالضحكه الحلوه
    ظحك الكلوقامت هند لولدهاوبعدها قامت نوروظلوا البنات
    --------------










    وصلّ سلطان والعيال الجده البيت وعلى طول تحركوا وكل واحد فيهم يبي يبتعد عن هالجو الكئيبوظلوا يتمشون بشوارع الخبر وكل واحد نفسيته تعبانه
    هيثم هو اللي ساق هالمره وخلى سلطان يركب مكانهاما طلال كان ورى وساكت ورامي شماغه جنبه وعينه على الشوارع الفاضيه
    وقف هيثم السياره بواجهة الخبروطلال على طول نزل وخذ شماغه معه
    هيثم بهمس \و شالحلالمسأله تعقدت اكثـر
    سلطان كان يناظر طلال اللي وقف قبال البحر\هذا انت قلتها المسأله تعقدت اكثـرواصلا انا عقلي مشوشوماسك أعصابياللي سواه ماجد اليوم مو شويه!
    هيثم\تدري انه طاح من عينيتوقعته بعد مايشوف جدي تعبان يسكتيحس بالندملكن انصدمت يوم كمل اخناقته مع عمي محمد يوم لامه على اللي حصل!
    سلطان\اصلا هو خسيسوالله لو صار في ابوي شي مااراح انساها لهانا مدري شلون يفكــرقلبه صخــرمايهمه إلا نفسه وكرامته
    هيثم\لا وبعد بكل قواة عين جاي المستشفى عشان يكمل خناقتهشكله ماصدق على الله انه عمي محمد يكلمه!
    سلطان\لاتذكرني ياهيثم احس اني بمووت من القهــر.يمكن أنت تفكر انه حاقد عليه وودي اأدبهلكن والله ياهيثم انه يعز علي اخوي ولد امي وابوي يسوي كذاوين ماجد اللي اعرفه.!الدنيا قسته وسودت قلبهوماصار يشوف غير الفلوس!
    وصدقني احس انه بس كذا عناد مايبي يزوج طلاليعني هو ماعنده سبب رئيسيوطلال مابقى له شي ويخلص دراستهلكن مايكون ماجد اذا ماعاند
    هيثم\تدري انا اتوقع عمي بوتركي مايدري انه طلال يبي بنتهانت ماتشوفه كان ساكت ومستغرب من تصرفات اخوه
    سلطان\إلا صحيحشكله مايدريلأنه ابوي مامداه يتكلم الا وماجد هبّ بوجهه.
    هيثم ابتسم بسخريه\أصلا لو يدري كان شفت تركي اول من يوقف مع عمي ماجد.
    سلطان\اي واللهصادقتركي ياخذ كثير من ماجد
    هيثم\وانا اقول هالتركي طالع على مين!انا مأأعرف شلون مستحملته أختي
    سلطان\ليش هي شكت لك.!
    هيثم\لا ماشكتبس احسها متغيره!
    سلطان\يمكن إحساسك غلط.
    هيثم تنهد وهو يفكر\يمكــن
    ظلوا الشباب يتناقشون بكل اللي حصل اليوم من احداث لمن اذن الفجـرنادوا على طلال اللي كان لازال على وقفتهوراحوا يصلون.ورجعوا البيت بعد ماوصلوا هيثم بيتهاما طلال اعتـرض
    سلطان\تصدق كنت بقولك تعال نام معيبس أنت سبقتني!
    طلال\أنا مأبي أشوف ابوي بعد اللي صار!
    سلطان\ريح بالك ياطلال.,ومهما صار بيظل ابوك!
    طلال بضيق وهو يناظر الشفق الأحمر اللي بالسماء\انا مأبي اتناقش بهالموضوع اللحينسكره رجاء
    سلطان\على راحتك
    وصلوا الشباب البيتواول مادخلوا ماحصلوا احد بالصالةطلعوا فوق بهدوء ولمن مروا غرفة البنات سمعوا اصوات كثيره
    سلطان\اكيد جمون وراوين مسوين هاللأزعاج بس لحظه كانه صوت فجر!
    طلال من سمع اسم راوين انقبض قلبه.وهو يتخيل لو راوين عرفت بالموضوع وش راح تكون درة فعلهالكن اللي مايعرفها طلال انه راوين سمعت كل شي
    ولأن صوت البنات عاليسمعوا جمانه وهي تكلم راوين

    جمانه\خلاص ياراوين اذكري اللهماتعبتي وأنتي تبكينصدقيني تركي محد بيقوله وخصوصا بهالوقت الحرجدخول جدي المستشفى مو سهله عليناولا عليهم
    راوين بصوت حزين \والله مو عارفه من وين الاقيها والا من وين!من اخوي ولاابويوالا هالخطيب اللي اعترض حياتيكرهت كل شي بسببهم!
    :
    سلطان\شفيك واقف عجبك الكلام!
    طلال بهت بمكانهحس انه قلبه تفتت بصوت راوين الحزين وتأكد هاللحظه انها عرفت كل شيمشى بسرعه لأنه مايبي يسمع اكثرودخل الغرفه
    سلطان كان واقف وهو محتار يدخل على البنات ويهديهموالا يمشي.!
    ولأنه التعب اهلكهتبع طلال بعد ماطفى الأنواروبكره اكيد بتفرج
    -------------











    يحسد نفسه لأنه عنده صديق مثل ثامر يهتم فيه بشكل كبيير ومفرطومايحس انه في فرق بينه وبين ابتسام كلهم يهتمون فيه وخايفين عليهلكن عيبهم شي واحد
    حنـــّه
    يموتون اذا ماحنوا وصدعوا الراس
    وصدق المثلّ اللي يقول"الزين مايكملّ"
    الوليد\خلاص ياثامروالله عرفتماارح اسوي مثل ذيك المره بدق عليكوالله بدق عليكّّ
    ثامر\اقول اوووششايفيني مقصه عندكوللمليون مره اقولها لك اذا وصلت طمنيّ
    الوليد قرب السماعه من فمه وقال بصوت عالي\من عيووونيبس ارحمني بتطير الطياره وانت مو مصدقني.ّ
    ثامر\لا مصدقـكخلاص
    الوليد\افرااج
    ثامر ابتسم\افراج, وبعصبيه قالانقلع.
    الوليد ظحك من قلبه\هههههههههههههه اهون عليكّ
    ثامر\لاماتهون ياكابتن الوليد
    الوليد\ان شاء الله كابتن ثامريالله بقفل تلفوني اللحين!
    ثامر\اقولك مو يحلى لك الجلسه بالسعوديه وتنسى دراستك
    الوليد\والله يمكنتوقع أي شي منــي
    ثامر انقهر\اعرفكمتهوورّ
    الوليد\الله يثبتني بس ويرجعنـيياخوفي اتعود على هالسفرات الزايده
    ثامر\لاتخاف بسحبك من ايدك الطويله
    الوليد\خلااااص بسكــر وصبح ألاثنين بتشوفني عندك
    ثامر\اوكي حبيبي سلم على الأهلمع السلامة
    الوليد\ يبلغ الله يسلمك
    سكر الوليد من ثامر وظل يمشي بخطوات سريعه وقلبه طاير ليوسف
    اسبوع مااشافه وهألأسبوع يحسه سنهفرح كثير لمن سمع صوته بتلفونه الجديدوصاروا يكلمون بعض يوميا وكل اخبارهم ترتكز على شي معينيوم الخميس واللقاء اللي بيتجددّ ^_^وصل المدرجوركب الطياره وكل بافكاره تنحصر على اخوهوتذكر ثامر يوم قاله بتحلى له الجلسه بالسعوديه!
    تنهد بصوت مسموع
    "وشلون ماتحلى لي الجلسة وإنا أشوف يوسف رجع يلم شملنا!يارب عونـك وصبـرك
    ----------------



    كان ينـاظر فيه نظره طويله وهو يحضر الفطور معه ومو متخيل انه الودااع قـرب وهذه عقارب الساعه بدت عدها التنازلي!
    وش هالدنيا بدون لؤي!
    وكيف اصلا هي الدنيا!
    واذا كان لؤي يفكر كيف بتكون حياته بكرهفيوسف مو متخيل حياته كلها بدون صديق عمره
    صديق عمره اللي صادقه على الحلوه والمرهصديق عمره اللي انقذه من برد باريس وجفاهاصديق عمره اللي فتح له قلبه قبل مايفتح له باب بيته وهو مرمي بوسط المطر ويشكي مواجعه ومرضه
    صديق عمره اللي صدق حكايته وبكى لحاله.
    صديق عمره اللي مد ايده واطعمه بعد ماشافه ميت بين ايدينه.صديق عمره اللي كان السبب في نجاته وعيشته بعد الله سبحانه
    كيف بيجازيهكيف بيجازي لؤي اللي كان الصاحب وألأخو وألأم والأبو بغربتـه الصعيبه
    كيف بيجازي اللي انقذ حياته وكان السبب في رجوعه لأهله
    كيف ممكن يقابل ولاء لؤي وحب لؤي وعطاءه
    الله عليك يالؤيوالله على ولاءك
    افـديك بعمـري يالـؤيافديك بعمـري
    وهذاني اقولها لك وللمليون اقولها والله يسمعني وشاهدمثل ماكنت سبب في رجعتي لأهليانا اللي برجعك بأيديياعمري اللي حلا بوجودك
    لؤي\وين يالحبيب حرقت التوست علينـا!
    يوسف ابتسم له بحنيه\حلاته وهو محروووق
    لؤي بصوت هادي على غير المعتاد\قول والله!
    يوسف\والله!
    قرب منه لؤي وابتسم له ابتسامه حزينه تعبر عن الف معنى ومعنىلكن محد بيحس بمعنى هألألمولا أحد ممكن يتأثر به الا اللي عاش مرارة الحرمان والغربه!هاللحظات كانت جدا قصيرهقصيره جدا لكنها متعبـه ثاقبه ببال الأثنينمرّ جنبه بسرعه وهو يحاول يتناسى المه العمييق اللي يحس انه يدمـره كل مايفكر فيه وجلس على الكرسي الخشبي وحط العصير
    وباسلوب مزوحي قال \يالله عاد جيب اكلك يوعااان حدي
    يوسف كان حاس بلوعة لؤي لأنهم هم الأثنين طريقهم واحد وضياعهم واحد لكن صحيح اذا قالوا العيون تحكي قبل اللسان وتعبرّ\ثواني بـس

    جلس يوسف قباله على الطاوله وابتسم بحــب كبييير لو توزع على هالبشر كان الدنيا كلها خيير\احلى توست بالبيض لأحلى لؤي بالدنيا
    لؤي ويحاول يتحاشى عيونه \أقولك مو كانك نسيت الجبنه
    يوسف\اووهقام بسرعه وخذ الجبنه الفرنسيه من الثلاجة وحطها فوق التوست
    يوسف\اللحين صارت توست بالبيض بالجبنه الفرنسيهوضحك ظحكه بارده
    لؤي خذ له قطعه وهو يقوله\لاتحاولمافي مثل طبخي!
    يوسف\زين اكلّ الله يخليكاصلا انت بتشتاق لهالطبخه بالذات!وبتقول وين ايامك يايوســ ــف!
    سكت يوسف وعرف حجم الغلطه الي ارتكبهاهم متفقين انهم يحاولون ينسون الفراق بهاليومويعيشون كل دقيقه وكل لحظهلكن اللي يشوفه يوسف انه الفراق يدخل بكل مواضيعهم غصبوحتى لو تناسوه وأبعدوه الفراق مكتـوب
    لؤي بسرعه رد وهو ياكل القطعه الثانيهوبعكس اللي يحسه\ماأظناكلك دوم محروقانت اللي بتشتاق لريحة طباخي
    يوسف وبتلقائيه وصوته كل ماله ويختفي \انا مو بس بشتاق لطباخكاناانـ ـا بشتاق للطباخ نفسـه
    بلع لؤي اللقمه اللي بحلقه بمرارهوسكت بعد هدوء يوسفونزل عيونه بالأرض بااستسلام
    ليش كل واحد يكذب على الثاني ويتظاهر بالفرح
    ليش هالمسرحيه اللي بدون جمهور!
    اتضح لي اني انا ويوسف فاشلين بالتمثيللأنه احنا مانمثل لأحدإحنا نمثل لأنفسنــا.
    احنا نكذب ونحاول نوقف هالزمن اللي عيا يوقف في يوم لصالحنـا!
    واليوم وقف هالزمن وبدت هاللحظه
    بس انا ماابيهـاخذيهــا يادنيــا وابعديهــاماأبي شي عقب يوسفلأنها ماتسوى شي بعيوني.
    لؤي\جهزت اغراضكوبمراره كملمانسيت شي
    يوسف بهدوء وهو ماوده ينفتح هالموضوع\ايه
    قام يوسف من كرسيه بسرعه
    لؤي رفع عينه\وين!
    يوسف\بروح للدكتور سميرنص ساعه وجايوابعد وجهه عن لؤي ومشى بخطوات سريعه للغرفه وكانه يبي يهرب من عيون لؤي المجروحه
    لؤي كان يتبع يوسف بكل حركه تصدر منهلمن جاء بيطلع واستوقفه
    لؤي\يوســف
    يوسف \نعم
    لؤي\لاتتأخر علـي
    اشر على عيونه وابتسـم له واختفى من عيونه
    --------------











    تقلبت في فراشها كثيير وهي تفكـر بجـدهـا وحالهكانت تشوف عقارب الساعه تتحرك وهي لسه ماغمضت لها عينومن كثر ماكنت تفكـر وتعيد المواقف اللي حصلت اليوم نـامت بتعـبوماصحت الا وهي مفجـوعـه من الحلم اللي شافتـه
    معقولــهمستحيييل اللي شافته!
    سنييين طووويله ماحلمت فيه ويمكن آخر حلم لها كان معاه قبل حوالي ست سنينلكن الحلم يعيد نفسـه اليووم.
    كان نفس الحلمهي وياه جالسين بنفس حديقة بيت جدهم
    فجر جالسه على الأرجوحه وتنتظـره كعادتهـا.ويوسف واقف بعيد ينـاظرها بعيونه الحزينه وماعرفت تفسـر ذيك النظـره!
    كانت تبتسم له وتبيه يرد الأبتسـامهوفجـــأه طلعت لها صورة جدهـا يوسف.وماعرفت هل اللي شافته جدهاوالا يوسـف.!
    لكن اللي تأكدت منهانه نظرة العيوون نفسها,,!والحزن اللي يكسيهم نفسـه!
    قامت من السرير وهي مو عارفه هل تفرح لأنها شافت يوسف بنومهاوالا تخاف من هالمنام الغريب اللي يجمع يوسف وجدها.!؟
    غسلت وجهها بسرعه وقلبها يـدق ليش ماكنت تدري!يمكن من الحلــم! او يمكن لأنها كانت تفكر بجدها وجاها بالنوومبس يوسف!يوسف ليش حلمت فيه اليوم بالذااات!
    :
    كان ودها لو تصحي البناتلكن كسروا خاطرها وهي تشوف علامات التعب بملامحهم وخصوصا لأنهم ماناموا الا بعد ماصلوا الفجروحتى هي ماكنت احسن منهملكنها تعودت تصحى الصبـح حتى لو ماشبعت نوم
    نزلت تحت وهي تتمنى لو تقابل سلطان او جدتهـا عشان تروح المستشفى معهم
    وكأن الله استجاب لـ دعاءها
    فجر\صباح الخييروجلست على الكرسي
    سلطان\صباح النوروش اللي مصحيك بدري.!
    فجر\عشان اشوفك!وافطر معك!!
    سلطان ابتسم لها\صدقتك.!
    فجر\كفيك اليوم.!
    سلطان تنهد بصوت مسموع\الحمدلله
    فجر\سلطان
    سلطان\سمي
    فجر\انت بتروح لجدي صح.!
    سلطان\انا مريته الصبح وخذت امي معيوتوني جاي لكني برجع بعد مايمرني اخوك
    فجر\ممكنتودينيمعااك!
    سلطان\فجر انا عارف انك خايفه وتحاتينلكن روحتك ماارح تفيدك لأنهم مستحيل يدخلونك!
    فجر حاولت تقنعه\ادريبس الله يخليك سلطان ابي اشوف جدي حتى لو من بعييدتكفـى!
    سلطان\فجـر
    فجر\طلبتك ياسلطانلاتردنـي
    سلطان ابتسم لها\ماعاش من يردك يافجر العالي
    فجر ظحكت بفرح\يعني مواافق
    سلطان\موافقبس على شرط!
    فجر\اطلب اللي تبي.!
    سلطان\انك ماتجرجرين البنات وياك!
    فجر\ ههههههه اصلا هم نايمينولا راح يصحونتو الناس عندهم
    سلطان\انتوا كلكم نايمين هنا
    فجر\ايه ابتسام وجمانه وراوين
    سلطان سكت شوي وكان ووضخ انه سرحوبعدها تكلم\شخبار راوين.!
    فجر استغربت من سؤاله\الحمدللهليه فيها شي!
    سلطان\لاولاشي حرام اسأل عن بنت اخوي
    فجر\لامو حرام
    سلطان\وفي شرط ثاني بعد!
    فجر بدون اعتراض\موافقه قبل ماتقوله
    سلطان بكل جديه \فجر ماأبيك تنفعلين اذا شفتي ابوي
    الخوف بدى يتسلل قلب فجر وتذكرت على طول الحلم\ليش!لهدرجه حالته خطيره!
    سلطان وهدى صوته\العلم عند الله
    ----------











    ابتسـم تركي وهو يتذكر شكلها وهي متفاجأه من اعترافه
    ولأول مره يحس انه وده يقول اكثر من اللي قاله لهاولو طولوا بالكوفي اكثر ومادق عليه مبارك كان اعترف لها بحبـه لهالكن الأيـام بينهـم واكيد بينكتب يوم وبيعترف لها عن اللي بقلبه
    دخل المبنى بخطوات ثابتـهوالقى نظره على الدور التحتي وماعجبه الوضع ابداالزبائن قلوا بشكل ملحوظ وهذا الأمر لاحظه من اول مارجع من اسبانيالكن انشغاله بوظيفته بالبنك وزواجه الغير متوقع غيرّ نظام حساباتهوحس انه صار مهملّ ومو قادر يوفق بينهم ويمكن لو ماباع محلاته اللي قبل مبنى جنا كان صارت حياته اكثر فوضى
    طلع لمكتبه وهو ناوي اليوم انه على انظمـه جديده ممكن تعيد شوي من اللي خسره بهالمبنى دق على مبارك اللي ذبحه اتصالات من امس عشان يرجع الرياض
    واول مافتح باب مكتبه شاف مبارك بوجهه وهو مكشـر
    تركي\صباح الخير
    مبارك\اخير رجعت يالطيـب
    تخطاه تركي وحط شنطته على المكتب وجلس بهدوء\ارجوك مبارك انا اليوم رااايق على الأخيــربلاش تعكر مزاجي!
    مبارك تضايق اكثر\الله ياتركـيانا اللحين اللي اعكـر مزاجك!
    تركي تنزفز وفعلا تعكر مزاجه\اللهم طولك ياروحاجلس وقولي وش عندك!
    مبارك سحب نفس \كنت ابي اقولك انا الحال ماينسكت عليهولازم نحد من هالفوضى اللي صايرهفي اكثر من موظف استقال بسبب الرواتب اللي مانزلتوهذا الشيء مو من صالحنالأنه بقية الموظفين صاروا يملون والشغل ماصار يمشي مثل اولّ
    تركي\اعرفماجبت شي جديد .واللي مايبي يشتغل يكتب استقالته ويستلم بقية مستحقاته.وبدال الموظف عشرين!
    مبارك\بس لين متى ياتركي!احنا كذا بنخسر كثيير
    تركي بدون اكتراث وهو يفتح الاب توب\مايهمنيالخيير موجود
    مبارك\انت شكلك نسيت انك مقدم على صفقه جديدههذا غير القرض اللي لسه مادفعته للبنك
    يوم جاب مبارك طاري القرض تذكر بو نايف اللي كان مأسس شركه ضخمه ومحتاج قرض ثاني من البنك وتركي هو اللي وقع استلام القرض باسمـهولحد الآن مارجع ولافلسوتركي طبعا ماكان احسن من بو نايفلأنه كان يسحب اموال من البنك خلسه ويأجل مواعيد تسديدها ويعطي لنفسه تسهيلات ماله حق فيها!وهذا كله بحكم رئاسته ورتبته العاليه في البنك
    لكن النتايج كل مالها وتتدهور.ومرد الكل يعرفون بيعرفون النهب وألأحتيال اللي يصدر منهواذا هو كبير فأكيد في احد اكبر منه!

    .لكن مع كل هذاكان يستغرب منه نفسه كثييرطول عمره كان يحقق انجازات الكل يحسده عليهاحتى مبارك صديقه ويمشي على خطط منتظمه وحاسب لها الف حسابواللحين يوم كبرّت ممتلكاته بدت تضيع فلوسه بدون أسباب وأغلاط فادحه
    وفعلا اللي يقول مال الربـاّ مايدوومولا فيه بركـّه
    هذا غير الأسهم اللي يشتغل فيهاوالرشاوي اللي بمبدأ خذ وهات
    كل هألأمور كانت اسباب بنجاح مستقبله
    بس اللي مايعرفه تركيانه عمرّ مال الحرام ماكان سبب دائم في حياة أي شخص !
    لكن اكثر شي كان مخوفه القرض اللي انكتب بأسمه ولسه مادفعه بو نايف!
    تأفف تركي وخذ زقاره وولعها\غيرّهّّ!
    مبارك\اظن هذا كفايهوقامأنا تحت
    سكر تركي جهازه بملل وابعده عن وجهه ولف كرسيه على النافذه اللي تكشف الدور الأرضي وقام بسرعه لأنه مابقى شي على موعده
    -------------
















    قـال الـوداع وتصافحنا وتوادعنا
    وكل واحد منننا قلبه على الثانـي
    سالت دموع الموادع من مدامعنا
    والكون كله امتلا تعبير واشجاني
    قال الوداعقال الوداع
    انا وحبيبي بكينا من مواجعنا
    من يوم غادر حبيبي بقيت وحداني
    دون اللقا مانع الأيام مانعنا
    يانكبة جاتنا من صرف الأزماني
    سالت دموع الموادع من مدامعنا
    والكون كل امتلا تعبير واشجاني
    ماأحس بالوقت وألأيام تخدعنا
    ولنا تبيت شقا وهموم واحزاني
    الله قادر بعد الفراق يجمعنا
    ونذوق طعم اللقا من بعد حرماني
    قال الوداااع قااااال الوداااااع


    مررّ عيونه على الدكتور سمير والوليد وآخرهـم عذابـه "لـؤي"
    كان ينـاظره ويبي يشبـع من شوفته اللي بينحرم منها كان وده يتكلم ويعبرّ عن الألم المرير اللي بصدرهلكن وش يقول.!ماعندي يحكي يقولهماعنده غير ذكرى حلوه بتهون عليه فراقهودعوه صادقه بترتفع لأخر سماء عشان تحفظه وتخليه له
    مايدري يفرح عشان اللحظات قربت وبيحين اللقاء مع اهلهوالا يحزن ويبكي عشانه مفارق اغلى احبابه!
    اغلى احبابه لؤيواسمى صداقه لؤي
    اخو دنيا لؤيالقلب الكبير لؤي
    حبيب عمـري لؤيانا بدونك ولاشـي.
    قرب منه لؤي ومسك كتفه\يعني شلون لازم ننهيها بجي.!انساني شوي وفكرّ بأهلك اللي بتجابلهم.!
    تنهد يوسف من قلبه وهو متحسر على لؤي\آآآآآه يالؤي شكلك ماتدري بغلاك عندي!
    لؤي كان يناظر عيون يوسف اللي تلمع\لا أدريبس الله يخليك ابيك تقوى عشان انا اقوىوالا نسيت اني انا وانت وااحد
    يوسف كان يتكلم وهو خايف ان الوقت يمضي ومايقول اللي بخاطره\اوعدني انك راجعاوعدني اني اشوفك بالبحرينهذا اللي ابيك منك اللحين
    لؤي\مثل ماالله جمعنا بيوم وفرقناراح نلتقي مره ثانيه اذا الله كاتب!
    يوسف كان مصرّ على كلامه\ ريحيني يالؤي.ارجووكوقولها!
    لؤي قالها وهو منهـار ودموعه تسبق كلامه\اووعــدكوانا لؤي اللي صادقك على الحلوه والمرهاوعدك وانا لؤي اخوك بهالغربهاوعدك وانا لؤي اللي بوجودك صارت الدنيا حلوه
    يوسف ضاع صوته وهو يقول هالكلمه\بتتــ ـــذكرني
    لؤي ابتسم بين دموعه\بذكرك وانا رايح للبحيره وامشي فيها معاك ونقط همومنا للبحر اللي ملّ منابذكرك وانا داخل مرسمك وانت ترسم وانا اعصب عليك واقولك كفايه يايوسف ماتعبت!بذكرك وانا اشتري كيكة التوت اللي احبهاحتى الجبنه الفرنسيه اللي تموت عليها وخليتني احبها غصب بذكرها بذكرك وانت نايم معي بسرير واحد وانا ايي واقط نفسي عليك واكسر هالسرير المغبرّ اللي يقول يالله الرحمـه. بذكرك اذا رحت شغلي وانت جنبي تخاوينيبذكرك وانا صاحي.وبحلم فيك وانا نايم.بذكر كل شي فيك. ابتسامتك وضحك وبجيك وصوتك وهدؤك.وسكت وهو يمسح دموعه ويبتسم
    .حتى شعرك الأبيض بذكره.
    وبردد اسمك بكل مكان وزمااان عشان اروي حنيني لك
    وبدورك بشوراع باريس لمن اسمع صدى صوتك فيها!
    يوسف كان فكه يرجف من كلام لؤي\وبتتحمل هالألم.!؟ متـأكد يالؤي!
    لؤي\بتحمله لعيونكوبذكره عشان اوقف على أطلالكوالا انت مستخسر فيني هالذكرى!
    هز راسه يوسف بالنفي وهو يبكي\لا ابد حشانـيلؤي بفقدكوش رايك ترجع معي.!
    لؤي\وانا اكثـر واكثروهم اكثــر!بس خلني اهنيهمستقبلي هنيه
    يوسف ضايقه كلام لؤي\لاتنسى تلفونكدوم اشحنه اوكيوخله جنبكحتى وانت نايملأني بدق عليك أي لحظه
    لؤي\ان شاء الله
    يوسف\وصحيح اذا رجعت بتلقى ظرف ابيض بالمرسملاتنساه
    لؤي استغرب\ليهوايش فيه هالظرف!
    يوسف\اذا فتحته بتعرف

    الوليد قرب منهم بعد ماكان بعيد لأنه محترم خصوصياتهم ولحظاتهم الأخيره مع بعض\ماخلصناوصلت الطياره!
    يوسف مسح دموعه بمنديله وقلبه يدق\ماسمعتها.!؟
    الوليد بحنيه\بس انا سمعتها!يالله يوسف بنتأخر!
    يوسف\لحظهدكتور سمير
    قرب الدكتور وهو يبتسم \ها يايوسفمابقى شي
    يوسف\بقولك للمره ألألفالله يجزيك كل خيييروان شاء الله لك اللي فعلته لي بميزان حسناتك
    الدكتور بحنان كبير\انت بحسبة ولدي يايوسفومابين الولد وألأبو شكربس لاتقاطعنا
    يوسف\ماطلبت والله.
    الدكتور سمير سلم على يوسف بألأياديوبعدها يوسف ماقدر وضمه بكل حب
    لؤي كان يراقب الموقفوجسمه كله يرجـفخلاص يوسفماراح يشوفه!ليش يادنيا ليش!
    من لي بعدك يايوسفبكون وحيد بعدكالله يثبتنيالله يقويني يااربــ
    الوليد حس فيه وربت على كتفه وهو حاس بمشاعره والمه.!وشلون مايحس وهو اللي جرب مرارة الحرمانسلم عليه وهو يحاول يواسيه بكلامه
    لكن مافي أي كلمه تعبرّ عن مدى الم لؤي وحزنه ووحدته
    يوسف قرب منهم ومسك ذراع لؤيولؤي شعر فيه وقابله
    وبدون صوت وهمسوبدون تعبير وكلام ومواجع ضمـوا بعـــض وارواحهم ترجـف من لوعة الحرمان

    الا ليييت الفجر ما بااان
    ترى فرقى الأحبه شين
    سهرنا والهوى واحد وصرنا والفراق إثنين
    حبيبي قلبي اللي كان وفينا والزمن خوان
    صبرنا والسؤال سنين
    سقا الله روض خلاني رحلت وما رحلتوا بعين
    ولا روحٍ ولا وجدان
    نسيتوا بداركم إنسان
    نسيتوا وما نساني البين


    وفارقوا بعــض والعيون تبكـي وتشكـي وتنحبفارقوا بعض ومو دارين متى تنكتب لحظة اللقاءفارقوا بعض وكل واحد قلبه مع الثاني يوسف مشى وترك الكـل وراااه.مايبي يناظر عيون لؤي كفايه عذاب كفايه
    .في جيته عذابوفي روحته عذابيارب متى بيرتـــاااحتعب جرووحوتعب حرماان
    :
    لؤي يوم شاف يوسـف اختفـى من عيونهوودعـهصرخ صرخــه هزت المطــار كله!
    لؤي\يووووووسف نــاظرنـياسمعنــــي.اوووعدك اني رااااجعلاتنــساني ياأخــويلاتنســـانيانا راجع
    رااااااجــع





    رد مع اقتباس  

  7. #37  
    المشاركات
    3,260
    الجزء الثاني والأربعون
    يمــــه.ابيــــك!
    ---------------




    ياكثر عندي غلاكم انتوا عندي بالوجود ياهــلي قلبي معاكم شوقي متعدي الحدود
    ياهلي انتوا ملاذي لـ قسى عندي الزمان وانتوا اغلى مابحياتي وانتوا لي معنى ألأمان
    وين أسافر عن هواكم دنيتي ضاقت علي والله اني من ســواكم
    مابقى لي أي شــي
    الحلم أصبح حقيقةوالوطن قرب ميعاده
    الأماني أعلنت منالهاوالحرمان انتهى وجوده
    والمحال أنمحى من حياته
    أعوام اندفنت من عمره فيها الصالح والطالحاثبت صبـره وتوكله على الحي القيوم اللي عيونه ماتنام ولا تغفي
    كان يشكي اكيييدكان يبكـي اكييد كان يحنّ ويشتاق.كان يتمنى الموت ولا يذوق الألم اللي سببه لنفسـهولايستشعر بالظلم اللي انكتب له
    لكن مانسى ربـهوهذا هو اليوميلقى نهاية صبـره!
    في ألف من يوسفسواء كان ظالم ولا مظلوم.لكن مين اللي يقدرّ يوكل امر لربه قبل مايسلم روحه لباريها!
    :
    مسكه الوليد من كتفه وهو شاعر بسرحانه الغريب!
    الوليد\مامليت وانت تفكر فيه!ّ؟
    التفت له يوسف وبعيون تشع حب\عمـري لؤيواذا مليت من عمري فأعرف إني انتهيت!
    الوليد حاول يلطف الجو\أغار ترى!؟
    رفع يوسف حاجبه باستغراب
    الوليد\امززح شفيك! اقولك.!
    رجع يوسف رأسه على ورى\قوول
    الوليد\كااشخ اليوم.!قصتك رهيبهبس مو احلى من قصتيوضحك بغرور
    يوسف ابتسم بحزن\ذكرتني بلؤيكان دوم يقول لي لاتغتر علينا بهالجمال.وهو مايدري انه أجمل مني!
    الوليد\هههههههه لابس الأسود يناسبك ياخوي!
    يوسف وبرضوا كان يذكر لؤي وهو يبتسم على هالذكرى الحلوه\حتى هو كان يقولي دوم البس اسودتطلع كشيخ فيه
    الوليد كان يحاول يخفف من حزن يوسفلكن يوسف روحه وعقله وكل تفكيره لؤيحتى نسى رهبته وهو يركب الطيارة وتردده وخوفه بـ أنهم يكشفون جنسيته الحقيقهلكن حالته ماسمحت له يفكر بهألأمور.
    وبعد فتره"يوسف بدى يتوتر ويفكرّ باللي راح يحصل بعد ساعات\الوليدكم بقى عشان نوصل!
    الوليد\ثلاث ساعات ونوصليعني المغرب أحنا بمطار الدمام!
    سكت يوسف وهو مو متصور كيف بيمرّ هاليوم!؟
    كيف بيدخل بيتهم وبيشوف امه وابوه وابتســاممو متخيل ابدا كيف بتكون هاللحظه!
    كان وده الساعات تمرّ لأنه خلاص صبره نفذلكن وين يلقى الصـبر اللحين وهو عارف انه هالساعات هي اللي تفصله عن اهله
    كان يناظر السحـب اللي بدى يغيم لونها ووده لو يطير فيها ويوصل لمراده
    خلااااااص الحلم بدىبــدى يايوسفومافي قـــوه على هالأرض بتبعدك عن وطنك واهلك
    واحبـــابكــ !وقف يوسف عن هالكلمــهاحبــابـ!فجر كانت احبابــيكانت حلمي ومرادي وحبي وطفولتي وجنوني
    ياترى بقابلها بعد هالعمـر!
    يمكن تزوجتوبكذا بظل محرم عليها طول عمـري,!
    ليتني اقدر اسأل الوليدبس وش اقوله!وكيف اصلا اقول له!؟
    اكيد البنت تزوجت وراحت في سبيلهـامستحيل تنتظرني و حبنا الصغير ضاع مع ظلم الزمن علينــا
    ماأقدر اقول غير الله يوفـــ ـقــ ــهـا مع غيري
    ياصعوبة هالكلمه وانا أنطقهــا"الله يوفقها مع غيري!" خناجرخناجر تطعن قلبي وتجرحـه
    "الله يوفقها مع غيري" بعد ماكنا نرسم حلمنا وآملنا واحد."الله يوفقها مع غيري" بعد ماضوينا الفرح بقلوبنا وكان طريقنا واحد
    يارب اطلبك انها تسامحني على كل لحظة الم سببته لهـاوالقلبّ يافجـر
    القلب ماراح يهوى غيـرك
    مكتووب يظل حبنـا ميتوانا بعد هالسنين اقولك بكل جروووح وليالي ظليمهراضـيراضـي يافرحه عيت تشرق بزمـاني!
    "
    "
    هو السبب!هو السبب في تدمير حلمـيحطمتني ياولد عمـيحطمت كل شي حلو في حياتي
    واذا انت قدرت تستغفلني وانا مراهقماراح تقدرّ تستغفلني اليـوم
    انا لك ياتركـي أنا لك!
    **
    يوسف\الوليدكلمني عن تركيهو مازال بالرياض!
    الوليد\ايهيوسف ايش بتسوي معاه
    يوسف\بعض المرات أفكر إني افضحه قدام الكل.لكني ابي اواجهه واعرف ليش سكت!
    الوليد\طيب وإذا سألوك عن سبب غيابكوش بتقول لهـم!
    يوسف كان هذا اللي يفكر فيه ومو لاقي له حلّ\ دست على الجرح يالوليدمو عارف ماعندي ولا دليل عشان اثبت براءتيواذا قلت لهم الحقيقةيمكن مايصدقوني!
    الوليد\انت خايف من الحقيقهصح!
    يوسف\افهمني ياالوليدصعب علي بعد هالسنين كلها اجازيهم بضياعيصعب إني أقول لهم انه ولدكم كان مدمن وتسفرّ وهو مظوم.!تتوقع احد يصدقنياحد بيوقف معي!وحتى لو قلت لهم ولد عمي كان سبب في غربتي.كيف اثبت لهم!؟
    الوليد\انت لازم تواجههلكن وش القوه اللي بتخليك تتحمل كلام الكلّ واسألتهم !
    يوسف تنهد بصوت مسموع\ماأعرف.لاتسألنيبس اللي اعرفه اذا تأكدت من ظنونيإني أبي ااذوقه كل سنين الغربه اللي عشتهاماراح اخليه يتهنا ابد
    سرح يوسف وملامحه مشدودة بقسوه
    الوليد كان يتمنى لو يحطم تركي مثل ماحطم اخوه\لاتخاف ياخوي انا معكثق بهالشــيوحتى لو كذبوك انا اللي بوقف بوجههم كلهموأولهم تركـي الخاين!
    ----------------






    طول الوقت وهي تبكي بالسيارة,,كل ماتتذكر شكل جدها يوم دخلت عليه يضيق صدرهاوتحس بوحشه كئيبـه مو عارفه لها جوابهيثم طمنها وقال لها انه العمليه ماتشكل خطوره كبيره وجدهم مرده بيسويها
    لكنها مو مصدقه احدلأنه اللي يشوف جدها كيف هو ذبلان وضعفان يقول خلاص قرب أجلهوهذه هي نهايته
    هيثم\وبعدين يعني تراك توتريني كذامو مخليتني أسوق زي الناس!
    فجر\هيثم حرام عليك والله غصبن عنـيليش مو حاسين فيني!
    هيثم التفت لها\حاسين فيك يابنت الناسلكن وين فجر الصبورة! وبعدين انا مأبي اعيد وازيدجدي ان شاء الله بتنجح عمليتهومافي شر أبدا!
    فجر\بس هم يقولون انه ممكن يرتفع او ينخفض عليه السكـروهذا الشي مو زين عليهوخصوصا بالعملية.!
    هيثم\صحيح كلامكبس انتي تفائلي بالخيير
    فجر كانت كلماتها تنبع من قلبها الطيب\الله يقوم سالم ياربويشفيهويخليه لنا
    هيثم\آمييينالمهم ترجعين البيت اللحين!
    فجر\لا شنوا ارجعابي اروح للبنات
    هيثم\كيف ألأجواء عندكم!؟
    فجر\عـاديه
    هيثم كان بيقول شي لكنه سكت بالأخير
    فجر\يوووه تصدق انا كنت حاطه في بالي أنا نزور سماح اليوم
    هيثم\تبين تروحين لها اللحين.!
    فجر\ايه بس البناااتيبون يروحون بعد
    هيثم\مو مشكلهماعندي شي اللحين فاضيبس دقي عليهم وقولي لهم يجهزون.
    فجر\اوكي
    دقت فجر تلفون جمانه لأنها تعرف انه دوم معهااما راوين وابتسام دووم رامينه
    وقالت لها يتجهزون
    **
    بنااااااااااااااااات قوموا بسرررعه
    ابتسام\وعمي ان شاء الله فقعتي طبلة اذني
    جمانه\بسرعه البسوابنروح لسماحفجر بالطريق
    ابتسام عصبت\لا واللهتوها الآنسه فجر تتكرم وتجيكان قعدت بعد في المستشفى!
    راوين\فاضيه انتيبعدين عصبي عليهاقومي البسي
    ابتسام كانت معانده لأنه فجر ماودتهم معهاظلت جالسه وهي منقهـرهاما راوين وجمانه طلعوا فوق يجيبون عبيهم
    نزلت جمانه وهي تلبس عباتها على الدرج وشافت ابتسام على وضعيتها لمن تخرطفت وطاحت.
    ظحكت عليها راوين ومسكت أيدها.
    راوين\قومي لحد يشوفك فشلتينا
    جمانه رفعت غرتها اللي طولت ومسكت ايد راوين بعصبيه\أصلا في احد عشان يشوفناالكل طالعوإحنا نحرس لهم البيت. وكشت بأيدينها على وجهها.مااالت
    سمعوا هرنااات من بره وعرفوا انه سلطان جاء لأنه دوم يهرن قبل مايوصلوهالحركه هذه متوارثه عند شباب العايله
    جمانه\هي انتي قوميجواوانتي مالبستـي!
    راوين\بسومعاد قوميواجلي عصبيتك بعد مانرجع!
    ابتسام كانت مطنشتهمورافعه وجهها وتناظرالسقف
    جمنه\عاجبك السقف حبي!
    راوين ظحكت على خفيف
    جمانه مسكت راوين\اتريكيهاصــج بزر!
    طلعوا البناتوركبوا السياره وتفاجؤا بهيثم
    فجر\وين بسوووم!!
    جمانه كانت مندفعه بالحكي\جالسه تعد كم لمبه بالصاله!
    فجر\شنوا!
    ابتسم هيثم غصبن عنهأولا لذكر اسم ابتساموثانيا بسبب جملة جمانه
    فجر لفت عليه\من صجكم انتوا !
    راوين بصوت هامس\منقهره لأنك رحتي وماودتينا معك.!
    فجر\هههههه والله غصبن عنــيخليني اكلمها هالمدلعه!
    كلمتها فجر وردت عليها على طول وهي معصبــه وصتها حاد
    ابتسام\نعم!
    فجر\فديت الزعلانين انا!
    ابتسام غصبن عنها ابتسمتلكن مازالت متقهره
    فجر\افا ماعاش مين يزعلك حبيبتـيبس والله مو بايدي
    ابتسام\انزين
    فجر\بسوووم يالله عاد
    ابتسام\طيب .بس مره ثانيه بذبحك
    فجر\ماتقدرييين
    ابتسام\باااااي
    هيثم\بنطول يعني.!
    علت صوتها جمانه\دلــــع
    فجر\شوفوا مين يتكلم!

    ركبت ابتسام وهي معصبه ونفس الشي مأنتبهت انه هيثم وسكرت الباب باقوى ماعندها عناد لسلطان وفجر اللي غفروا فيها
    هيثم\كسرتي الباب الله يهديك!
    ابتسام من سمعت صوت هيثم غمضت عيونها وتمنت ألأرض تنشق وتبلعها
    قرصتها جمانه\فشلتي نفسك عند زوج المستقبل!
    ماردت عليها ابتسام لأنها صوتها ماطلع من ألأحراج
    وصلوا البنات المستشفىوهيثم انتظرهم بره ودق على طلال
    عند البنات
    سماح كانت بتقوم بتسلم عليهم بس ماقدرت حتى ترفع راسها وتالمت
    والبنات قربوا منها وحبوا خدها بخفه لأنهم خايفين عليها
    ابتسام\لاتتحركين بلييزوالله خايفين عليك
    سماح\اعذرونيوالله حالتي حالهبس وحشتونــــي يابنااات كثييييروالله احلى مفاجأه
    جمانه\كل هذه افكار فجووور
    سماح\ياعمري يافجر كأنك عارفه اني متمللهقولوا ليشخبار جدي.!
    من قالت سماح كلمة جدياعتفست وجيه البناتوراوين وطت رأسها
    فجر\بس العمليه احتمال كبيير تكون الساعه 12 بالليل
    جمانه\غريبهفي عمليات بهالوقت المتأخر
    ابتسام\اكييد فيه
    سماح حست بالضيقة\الله كريم
    جمانه\المهم انتي شخبارك.وشخبار البيبي متى بيطلع
    سماح\لاتذكريني جمونوالله احس إني بولد اليوم او بكره قبل مايسون لي العمليةالآم قويه ببطنياللي يشوفني يقول حامل بتوأم
    ابتسام\هههههههه ماتدرين يمكن
    سماح تغير لونها\لا أخافحرام عليكماأتخيل
    ابتسام\امزززح شفيك!
    وضحكوا البنات وظلوا يسولفون ماعدا راوين اللي كانت اغلب الوقت مستمعه
    كانت حاسة فيها سماح لأنه احمد قال لها كل شي عن اللي صارويوم شافتها كان ودها تقوم وتضمها وتواسيهاماهان عليها تشوف بنت عمها بهالحالماتستاهل أبداولا حتى أخوها يستاهل هالعذاب
    سماح\راوينحبيبتيايش فيك ساكتة
    راوين ابتسمت من ورى خاطرها\ابدأسمعكم
    سماح\متأكدة
    هزت رأسها راوين\ايـه
    ساعة ونص مرت وهم يسولفونلمن سمعوا صوت احمد بره وهو يكلم هيثموحسوا على دمهم وطلعوا وهم منحرجينويوم ركبوا السيارة
    هيثم\ماشبعتوا حكيطول الوقت وفمكم ماتسكر
    فجر\ليش كنت تسمعنــا!؟
    هيثم\يعنــي
    فجر\اها
    هيثم\وين العزم اللحين!
    فجر\وش الكرم المفاجأ يااستاذ هيثم
    هيثم\كاسرين خاطريوالله
    فجر\ لا واللهها بنات تبون تروحون مكان
    تكلمت راوين بصوت واطي\لانرجع البيت فجر
    ----------








    مولود جديديحس انه مولود جديد توها عيونه تشوف النور
    وكان وده يصـرخيعبرّ ويقول
    انا ولد هألأرض
    افديها بعمري افديها بروحيواتنفس هواهاوتحظني بخيرها
    امي وطنها ومحبوتي رمالها
    انا ولد هألأرضوسمعوني يأاهلّها
    رجع لكم ولد هألأرض
    :
    اول مالمست رجله ارض المطـار ماقدرّ غير يسجد شكـر قداام الناس والعالم اجمع والسماء فوقهوالهواء حوله ودموعه تسبق سجدتـه وتتخطاهاوتشهد له مدى شـوقه وحنينـه لهـا
    اللي كان غريب وصـلاللي كان مظلـوم رجـعاللي كان مسافر حنّ وصبربهويه غير هويـته وبروح ثانيه جديده.مليانه اسى وجروحوقلبه بكل ضعف حامله بكفينـه ماعنده شي يملكه غير هالقلـب النادم اللي يرتجي العفو والغفران
    الوليد كان جنب اخوه وحاله مثل أي حال متفرج يناظر سجدة يوسف والم يوسف وعذاب يوسفومو قادر يسوي أي شي!وهو عارف انه اخوه يبي بيعبر بشوقه بهالطريقه
    كان شاعر باحاسيسه وشوقهوقلبه يعطف عليهويحن له!
    لكن أي جرم بيرتكبونه لو عرف اخوه بموت امـهامه اللي ماتت وانفطر قلبها حزن على ولدهـا!
    كيف بيكون موقف يوسفوكيف بيستحمل هالألم!
    ليش تسجد يايوسفليش تعذب قلبي اكثر! انتي ماتدري باللي ينتظرك من صدمات
    حرام عيك ياأخويقـومذبحت روحــي ياأنكساركقوووم شوف مين اللي ينتظـرك!
    قرب منه الوليد وقام يوسف ودموعه تخالطت مع فرحته
    يوسف وصوته ممزوج بلهفه\رجعت ياولد أمي وأبويرجعت لأرضـي وانا اللي قطعت ألأمل بربـي!
    حظن الوليد يوسف وبكـى معـاهومشوا وايدهم تحاوط بعضالوليد كان يخفف عن يوسف بقربهويوسف كان يبي الأمان من الوليد
    كملوا اجراءتهموخذوا الشنطوركبوا اول تاكسي شافوه

    "كحل عينه يوسف بشوارع بلاده اخيييرا وبعد انتظـار طوييل دام أعوام عذاب وحرمان
    كان يناظر كل شي تطيح عينه فيه وكانه يبي يحفظ هالصوره اللي فارقها من سنينودموعه بردت بمحجر عيونه وابتسامته مافارقت شفاتهكان يتكلم مع اخوه وهو مستمتع بهالمناظر مره يعلقومره يضحكومرات سكوته الحزين هو التعبير بهالموقف
    ولمن وصل لحيهم وشارعهم بالذات بدت تتسارع دقات قلبـهيحس انه كل مافي جسمه يرجفحتى أيده اللي كانت تعلق من شوي بهالمناظر كانت بادره وترجـفعكس الحرارة اللي بداخل جسمه كانت نيران تضوي
    حاوط جسمه بايدينه الثنتينوهو خايف انه ينهــارومايستحمل هالمشاعر اللي تحتويه
    مايبي ينهار اليوممايبي عيونه ترمش او تغفييبي يعيش كل لحظه بلحظتهايبي يكحل عيونه بشوفة أمه وابوه واغلي حبايبهيبي يعبرّ ويصــرخ ويقول ياهلــي انه مشتــاقمشتااااق
    وصلوا البيت ونزل الولييدويوسف نزلّ بعده

    وقف لحظه شبه طويله وهو يتذكرّ هالبيت اللي ولد وتربى فيهوعاش فيه أحلى لحظات عمره
    ماتغير شيماتبدل ولاشي!
    مشى كم خطوه بعد ابتسامه حنونه من الوليد اللي فتح الباب بالمفتاحودخلوا مع بعض لكن يوسف وقف لحظه بوسط الحديقة وتراجعوبعينه تردد وخوف
    مو هذا اللي يبيهمو هذا اللي يتمناهليش الخوف يايوسـفاهلك ينتظرونكاحبابك مشتاقين لكادخل وطمـن قلبكالولد بيظل غالـي غالي على القلب والرووح
    مشى يوسف بعد حوار بسيط مع نفسهودخل البيت مع الوليدلكنهم تفاجأوا بتقفيل الباب الرئيسي
    الوليد\يوووهليكون مافي احد هنا!؟
    يوسف بصعوبه طلعت الحروف من فمه\ماعندك مفتاح سبيرّ
    الوليد\للأسف لابس غريبهوينهم!
    يوسف بخية امل\تسألنـي يالوليد؟
    ابتسم الوليد له\تطمــنولاتعور قلبكخلني ادق عليهمواشوف وينهم قبلّ
    كان الوليد بيدق على ابتسامبس خاف انه ينكشفوهو يبيها تتفاجأفــ دق على سلطان بدون تفكيير
    اما يوسف فكانت عيونه تنتقل بالملعب اللي بالحديقهوابتسم لمن تذكر انه أخوه يلعب كورهوالوليد كان يتبع نظراته.
    الوليد\شرايك فيه!
    يوسف\بكره نقلبها استاد ونتبارى
    الوليد\بهزمك يالحبيبانا لاعب الأتفاق مو حيالله
    يوسف بنظرة اعجاب وفخر\تصدق ماتوقعت موهبتك تكبر وتلتحق بنادي
    ظحك الوليد بغرور\انا الوليد ولد محمدجدي يوسفواخوي يوسفلازم أكون موهوب
    يوسف رسم ابتسامه على شفاته تخبي توتره\لا ياشيــخ
    الوليد\لحظــهالو
    سلطان \ولييييد
    الوليد\هلا والله
    سلطان\اهليييين
    الوليد\سلطان وينكم انتوا!
    سلطان\احنا في البيت الكبير مجتمعيينليش تسأل!
    الوليد\طيب تعال بيتنا
    سلطان\اي بيــت.انت بالسعوديه!
    الوليد\هههههههههه وبالشرقية بعد
    سلطان ناظر الرقم لأنه رد بدون مايشوف مين المتصل وانصـــدم\احلـف!
    الوليد\والله.!؟
    سلطان\وليدقول فيك شي! سمعت شي!
    الوليد\ليههو في شي!
    سلطان\لالالايالله سلام انا بجيك اللحين!وسكـر
    يوسف تذكر عمه الصغير اللي اشتاق له\سلطان
    الوليد\ايـهاللحين بيجيهناك هم مجتمعين في بيت جدي.
    يوسف\طيب ليش مانروح لهم
    الوليد\خلنا ننتظر سلطانأبي اعرف مين اللي هناكوغير كذا ماعندي سيارةمفتاحي بالبيت
    تنهد يوسفوتسند على الجدااروهو يسرح بأفكاره
    -------------










    دخل سلطان مع هيثم وطلال بيت بو بوسف وهو يظحكون على الوليد اللي مو قادر يستحمل جو نيويورك
    هيثم\لاتشوفه. بردااان من ثلوجهم وقال ابي اتشمسههههه
    طلال ابتسم\ياخفة دمك!
    سلطان\والله زين الأمير طلال ابتسمليت الوليد كل يوم يجي!
    طلال\عاد ليش تذكرني!خلني أنسى شـــــ ماكمل طلال جملته وهو يشوف الوليدوجنبه شخص ثاني متسند على الجدار ويوم ناظرهم عدل وقفتــه وزادت ابتسامتهدقق في عيونـه بصمـتوحس انه يعرف هالعيوون
    والتفت لسلطان وهيثم وشافهم متفاجأين مثلـهوالصدمة باينه بملامح وجهم
    وماوحى له يرمــش الا وسلطان وهيثم يركضون ناحيةناحيــةاخييييرا قالها طلال,,
    "يووووووووووســـــــف"

    الشباب ماوعوا من الصدمـه ولازالوا في حالة ذهول رهيبة.لكن ردة فعلهم كانت مثلهم مجنونـهسلطان كان يصرخ فجأه وهو يقول لهم الليله عيـداحلــى عيداما طلال كان حابس دموعـه لكن مايدري متى بيستلم ويبكـي على ولد عمهاما هيثم كان يناظر الوليد بفخـر ويتذكر كلمته له يوم سأله ليش تبي تسافر وتنهي حلمك وطموحك!
    واللحين عرف جواب هالسؤالالوليد كان متيقن انه بيلقى أخوهوهذا اليـوم الله حقق مطلبه ونهاية صبـره
    اما يوسف كان يناظرهـم بحـب وشـوق كبير وماوده انهم يسكتون ولادقيقه
    ----------








    بجهه ثانيه كان بو يوسـف جالس على احد كراسـي الحديقــه وينتظر السواق عشان يروح المستشفى لأبوه
    كان حاط عصاته على ذقنه بكل قلّ حيله ومتسند عليهاوقلبــه كان يدعــي لأبوه انه يشفيــه ويقومــه سالــم كان ينـاظر هالسمــاء المغيمــه ويتمنـى لو ينزل مطـر يبرد على قلبـه التعبــان
    ومن كثـرّ ماكان يفكـر ماحس بالوليــد اللي دخل عليـه ووراه عيال اخـوه الا لمن رفع عيونه
    بويوسف(محمد)\الولييييد!؟!
    حب الوليد راس ابـوه بسرعـهومسح دموعه
    بوبوسف كان متفاجأ بجية الوليد\شفيـك يبــه!
    الوليد\مافينـ ــي شـيبســبس مشتاااق لكبـــ ــس
    ابتسم بويوسف بحنيه\وانت كل مابتشتاق لنا بتجي!مايصير ياولدي
    قاطعه الوليد بسرعه\يبــه انــا
    بويوسف\شفيك ياوليــد!ياعيال تكلمــوا فيــ
    سكت محمد وحس بشخص ثانـي واقف ورى عيال اخـوهوبتلقائيه لف الجهه الثانيه عشان تتوضح الصوره عنده اكثر يوم شاف سلطان نظرات اخوه ومحاولته عشان يكشف هوية هالشخص ابتعد ومسك هيثم وطلال وابعدهم معاه
    يبه شلونك!قليبي وده يشفى بصوتك
    عساك طيبعساك بخير
    ترى روحي بيعدك ذاقت الويل
    ويومي يمرّ كأنه دهور
    وعيني ماتشوف غير الضيم
    يبه آسفانا غلطان
    كبر ذنبيوزاد همي
    وتهت بعالم ظلم انسان
    يبه انطقهـاوحررها
    ولاتكسرني
    كثر مأأنا مكسور
    يبه جيتك
    ورميت همـي
    بدنيا كلها اشواك
    يبـه
    قولها وريحنـي
    يبـه ارويني بعفوك
    وبحبــك
    وانا اجيك واهرول
    واقول مشتااااق

    التقت العيون بعد طـول الأنتظـارالتقت بعد ماضاقات الدنيا وسودت بعيون بويوسفبعد ماطاح مريض بسبب غياب ولده المريربعد مالزم الصمـت ورضى بنصيبهبعد مايأس وصار يقتنع بأنه الناس صادقه وولده مــات من اول مافارقـهلكن قلبه ماكان يقتنع بكلام الناسكان عارف انه ولده حـيومصيره بيـرجـع لبيتـه
    وهذا هو اليوم قدام عيـونهمايحيل بينه وبينه الا خطوات معدوده
    كان يوسـف مثل الورقه اللي ترجـف بعز المطر وبتنقطع وصدره يعلو ويهبطوانفاسـه متسارعه وشديده
    كان يشوف ابوهومو قادر يتحرك ولاخطــوهكان يسمـع صوته ومو قادر يناديــه ويقول "يبــه"
    حتى الدموع انحبست وعيت تنهمـر من هول الموقـف
    كان يشوف ابوه يحاول ينطق ويحرك شفايفه لكن مايحس انه يسمع شيكان يشوف الدنيا ضباب بعيونه ويحس بدوخــه ترخـي مفاصلــهتعب من هالأحاسيس اللي صارت اكبر من انه يستجيب لها

    بويوسف توه بيتقدم خطوه لولده الا وطاح بكرسيه بكل قوتـه وماسمع غير صرخـة يوســف وهو يركـض له اخيرا ويصحى من غفلته
    يوسف\يبـــه
    جلس يوسف على ركبه وحبّ رجول ابـوه وهو ينطق ويقول بصوت عالي آسفأســفغلطاان وابي عفوكغلطان وابي عطفــكغلطان وابي حظنكابي أمانك وحبــكأسف على كل لحظة الم سببتها لكآسف على كل صرخه صرخها جوفكآسف لأني عصيتــك وعذبتـك
    مسك بويوسف ولد من كتوفه ورفعه بكل قوته وناظر عيونه
    بويوسف\لاتوطـي راسك ياولديلاتوطـي راسكانت عالـيوبتظـل عالــيبتظل عالي يايوســف
    حظن يوسف ابوه وبكى على صدرهبكى على كل السنين اللي تغرب فيهابكى وهو يشهق ويرتجفكان يحس انه طفل واذنب ورجع لأبوه يتأسف منهكان يبي هالحظن من زمانكان يبي هالكلمات عشان تريحهكان يبي هألأمان اللي فقده.يافرحتك يايوسفيافرحتك بأأبــوك
    ويافرحت أبوك بك

    الوليد ماأستحمل الموقفوجلس على ركبــه بكل ضعـف وهو يناظر السماء اللي بدت تمطر وينطق بصوت يرجف الحمدللهالحمدللهاللهم لك الحمداللهم لك الحمد

    بجهه ثانيه الحريم سمعوا صراخ الرجال اللي بالحديقهوخافوا انه بومحمد حصل له شيماقدروا يطلعون وظلوا يناظرون بنافذة الصالـهابتسام كانت تناظر ابوهاوتفاجأت بالوليدوماتتت خوفوالسؤال اللي طرى على بالها اللحين"وش فيه الوليد"
    سمعوا الحريم سلطان وهو ينادي ابتسام وامه ويقول رجع يوسف ياأبتسامرجع اخــوكيمــه رجع ولد اخوك.رجــع يوسـف
    لكنهم مافهموا شي
    ابتسام مشت بسرعه و وقفت جنب الباب لأنه النافذه ماتبين كل شيويوم طاحت عينه على الشخص اللي حاظن ابوها صرخــت باأعلى صوتــها
    "يــــوســـــف"
    وركظت لهوماهتمت بطلالولا بهيثم اللي واقفين وحاظرين الموقفلكنهم يوم سمعوا صرختها وخطواتها الحافيه على ألأرضصدوا بسرعه
    ابتسام كانت تركـض لأخوها لمن طاحت بقوه بسبب المطـر اللي بدى يزيد مسحت دموعه وقامت من جديد بنفس السرعه ولا أهتمت للألم اللي برجلها عاندت المهاوبردهاتبي تصدق اللي تشوفهحتى لو هذه لحظة موتهاتبي تشوف يوســفتبي تصدف انه اللي تشوفه حقيقهوكانت طول ماهي تركض تصرخ باسم أخوهــاوماأرتاحت الا لمن مسكت وجه يوسف باايدينها الثنتينودموعها ملت وجهها
    ابتسام\يوسف انت رجعــتيوســـفرجعت ياأخــويرجعت لنا صــحصح!صحــلمست عيونه اللي غمضها وفتحها وصرخت بقوهافتحهـاخلني اشبع بشوفــكلاتسكرهاابدابــدددددوغرقت بـ بكاء عالي وموجــعوطاحت على كتفــه

    الكل تأثر بموقف أبتســاماللي كانوا بالصاله طلعوا واولهم الجده اللي كانت بغرفتهامسكها سلطان وقربها من يوســفوهو يكرر جملتهرجع يوسفرجع ولدكـم
    الجدة من شافت يوسف ضمـته والفرحة مو سايعتــها
    الجده\الحمدلله على سلامتك ياغاليياولد الغالـيامـك ارتــاحتاكيد ارتــاحت
    يوسف بصوت كله لهفه\جدتيوين امــينادوهــاماتدري اني جيــت نادوهــاقولوا لها ولدك رجــع

    سكــت الكل بعد كلام يوســفماعاد في كــلام ولاحكـي ممكن ينذكر
    يوسـف\شفيكــمسلطانناد امـيالتفت لأبتسام وشافها حاطه ايدها على فمهــا وتبكيمسك ايدها وهو يبتسم لهالاتبكين يأبتسامخلاص انا جيـتلحد يبكــيبسوين امــي!هي في البيتانا رحت وماشفتهــاالله يخليكـمنادوهــاقولوا لها ولدك رجع ويبيـكوالله اني مشتاق لهــا
    محد رضى يفتــح فمهويريح يوسـفالكل صدّ عنــهالوليد نزل راسهوابتسام ناظرت ابوها اللي مسك طرف غترته يمسح فيها دموعه اللي حرقتهاما الجده قررت هي اللي تتكلم وتريـح قلب يوسـف.
    الجده\يوســف
    يوســف التفت لها على طول\سمي ياجــده
    الجده\يوســف
    الكل كان يناظر الجدهابتســام كانت تشوف جدتها وتهز راسهــا بالنفـيماتبي تحرق قلب اخــوهاحرام تكسـر فرحتــهحرااام تحطـمه
    الجده استجمعت قوتــها وتكلمت\امــك اليوم ارتاحت فــيفي قبــرها مــاااتت ياولــديمـــاتت
    يوسف سكت فجأهبعده اطلق ظحكه عاليه من صدمــتــه ومو مستوعب اللي الحقيقه\لا ياجدتـــيامي تنتظرنــيامي ماماتتالوليد قال انها تنتظرنيومشتاقــه لي شفيك ياجدتي الله يهديكههههه وليدشوف جدتـي وش تقولقول لها انها امي حيــهصح الوليــدالوليد ناظـرني لاتصدّ عنـيناظرنـي الوليدصح اللي تقوله جدتــيجاوبنـيريحونـيليش تكذبــون عليليــشليــــــش؟!قام يوسف وهز كتف الوليد بقوه
    يوسف\انطقليش ساكت!
    الوليد مسك كتف اخوه وقال بصوت حاد \من اول ماأختفيتوامــي ماتت قهـر عليــكجدتي صادقــهاطلب لها الرحمــه
    سكـوت رهيـبسكــوت موجــع وجارح بعد كلمة الوليد اللي مثل السهـم وطعنت قلب يوســف
    يوسف بصوت هادي ارعب الكل\بسهوله.بسهوله تقول اطلب لها الرحمــهبسهوله تقول امــكوبدأ يختفي صوته وهو ينطق اصعب كلمه سمعتها اذنه. مـــاتت.!
    ابعـد يوسف ايدين اخـوه اللي محاوطـته بكل قســوه وطــاح على الأرض وصــرخ صرخــه هزت قلوب الكل وهزت الكون معاهصرخت كانت مظلومــهومحرومه.وهو ينــادي على اجمل كلمه و اسمى حـــب واغلى قلـب."يمـــــه"
    --------------




    بمكــان ثانــيبعيــد عن عيــون الجميــعوبالطابق الفوقــي وبـ قبال النافذه
    كان في قلـب ينبض ويرجـفيضحـك يبكــي يصــرخ ويعبرّلكن كل هألأمور كانت بداخل هالقلب,,
    من اول ماسمعت سلطان وهو ينطـق باسم يوسـفحست انها جالسه تكمل حلمها اللي ماكملته الصبــاح
    ماتوقعــه حقيــقه ويوسـف رجـعالا لمن دخلت الغرفه اللي فوق وركظت للنافذه,,وفتحتها
    ماكنت تشوف شـــيلكنها قدرت تميزه بين الكلوشلون ماتميزه وقلبها ماحب غيرهوشلون ماتميزه وروحها عاشت مخلصه له
    ماشافت غير ظهره وشعره اللي تبلل بالمــايوفجــاهلف نص وجهه ناحية ابتــسام وهي بتلقائيه وبدون شعــور تحسست مكان قلبهاوظلت تبكــي بصــوت مسمـوعوتشهـق بفرحــه
    كانت تبكي لحبهــا القديــمكانت تبكي لأبتسام.والوليد ولعمها محمد ولجدتهاولكل واحد يحب يوسف
    يوســف حلم الطفولــهيوسف قلبها المخلـص اللي عمره مانطق بغيرهولا نبض لغيره.
    يوســفآآه يايوســفمافي كلمـه ممكن تعبرّ عن مدى سعادة فجـرولافـرحــة فجر
    كان ودها تنزل له قدام الكل وتصــرخ وتقول انا لازالت انتظــركانا احبــكوابيـك اليوم وباكر وبعــده
    ابيك بصـدكابيك برجعتـكابيك انت وحدكولا ابي اعاتـب ماضيــك
    رجعت مراهقــهفجر تحس انها رجعت مراهقـهغارقه بالحـبوتايهه بعيون حبيبها
    لكن الحلم الجمييل انتهى بثوانـي بعد ماسمعت صـرخة يوسف اللي هزت البيت هــزّ
    كانت تشوف سلطان والوليد وهم يسندون يوسف ويركبونه السيـارهوماعرفت وش تسوي ساعتها
    نزلت تحت بسرعــهوشافت راوين ماسكه بأيدها عبايه
    راوين شافت عيون فجـر الحمراء.,,وقالت لها على طول
    راوين\بودي العبايه لأبتسام وارجع لك
    مسكتها فجر\ليش وش فيكم واعصابها انفلتت شصاير!.
    راوين\يوسف طاح عليهموبيودونه المستشفىومشت بسرعه تعطي ابتسام عباتها
    فجر ماعرفت وش تسويكانت مرتبكــهوضايعــه.وتضغط على ايدينها الثنتين بكل قوهجلست على اقرب كنبهوانصدمت بصوت امها اللي ماحست بوجودها
    ام احمد\لاتخافين فجــران شاء الله خيــر
    التفت فجر قدامها وشافت انه الكل يناظرهــانزلت عيونها بالأرض بأحراج وطلعت بره الصاله
    -------------



    الخبـر انتشر برجوع يوسف مثل الهواء اللي يهب وينعش ألأبدان
    وبنفس المستشفى اللي نقل فيها الجد يوسفكان فيها يوسف
    هند وماجد وبواحمد وبوتركي كانوا كلهم موجودين بالمستشفى عند ابوهم واحمد وعبدالرحمن كان معهمويوم سمعوا الخبر على طول توجهوا لغرفة يوسـف وشافوا الكل موجودوحول يوسـف اللي نايم
    ومو حاس بالدنيـا,,ومحمد جالس جنب ولده وماسك ايده
    هند قربت منه اكثر وحبت راسه وشافت ابتسـام متغطيه وجالسه بزاوية الغرفه.
    ابتسام من شافت عمتها موجوده قامت لها وظلت تبكي بحظنها بدون توقـف
    ابتسام\عمتي انا خايفه على اخويخايفه نفقده بعد مارجع لنــا,,
    هند\لايابتسام.ذكري اللهيوسف بيصحى وبتملون من شوفتــهوقولي عمتي ماقالت
    ابتسام تمتمت بصوت هامس\ان شاء اللهان شاء الله
    مرت ساعتين والأوضاع هاديـهوالكل بغرفة يوسـفالدكتور وضح لهم بكل صراحه انه يوسف تعرض لـ انهيار عصبـي كشفوا عليهوسوا له تخطيط للقلب لأنه ضربات قلبه كانت قويــه وكل شـي كان سليـموالحمدلله انهم لحقوا عليه وماتضاعفت حالتهكان يصحــى بين فـتـره وفتره ويصرخ وينادي بأمهلكن لامجيــبوالشي اللي ممكن يسكت هالصرخات ألأبر المهدئه اللي تنعطــي له بدون فايدهلمن فقد الوعــي ونام بسبات عميــقوعالم مظلم

    ماجد كان واقف معهموبالتحديد جنب محمد اخوهكان يحس بضعفـهوقلة حيلتهكان يشوف الألم بعيون اخوهوايده اللي متمسكه بيوسف وكانه خايف انه يفقده بعد مالقاه
    كل هالأمور العابره اثرت بقلب ماجد القاسيومثل مايقولون ربّ ضارة نافعه.ماجد حس بذنب طفيفخفيفلكنه مؤلم على ولده.حس شكثر الولد غالـيوهو ماعنده غير واحــدواحـد يتمنى له اعلى المراتـب والحياه الناجحهماكان عنده غير طلالطلال الحنونطلال البارطلال الغالي اللي قسـى عليــهوهو مايستاهل هالقسوه هذه كلها
    ابعد ماجد هالفكره من باله لأنها تحسسه بتأنيب الضمير والضيــقوطلع برا الغرفه وتوجه لأبوه بدون شعـور
    -----------








    الحريم كانوا جالسين بالحديقه وينتظرون أي خبرّ عن يوسفاو جده
    اما فجر فكانت بحالة صمت غريــبوالكل يحاول يفتح حديث معها وهي تعطيهم اجابات مختصره
    حتى الجده ماتركتهاوخافت على بنت ولدهــالكن وين فجرووينهم؟
    فجر تحس انها عايشه بحلــمويوسف هو الوحيد القادر يصحيها من هالــحلم!
    سمعوا تلفون الصاله يــدقوراوين رفعت السماعه لأنها ألأقرب لباب الصاله
    وفجر كانت بتقوم تردبس جلست على آخر لحظه لأنها تحس انه الكل يراقب تصرفاتها.لكن مو فجــر اللي ينفذ صبرهاحتى لطيفه اللي كانت عارفه بموضوع فجر ويوسف كان تراقب تصرفات فجر وبشفايفها ابتسامه خبيثهلكنها تـاثرت بشكل كبييير بيوسف وهي تشوفه طايح لاحول له ولاقوه وينادي بأمــه,,
    راوين\الو.هلا سلطان
    سلطان\راوينزين رديتيربع ساعه وبجي اخذك للمستشفى
    راوين تفاجأت\ليش!؟
    سلطان\ابوي يبيكقبل مايدخل غرفة العمليــات
    راوين\جــدي
    سلطان\يالله تجهزي ولاتبينين لأحدمع السلامه
    سكر الخط سلطانوراوين لازالت ماسكه السماعه
    طلعت فوف عشان تاخذ عباتها وشنطتهاوراحت لهم الحديقه
    الجده\مين ياراوين
    راوين\سلطان
    الجده\وش يبي!
    راوين\ امم ولاشي بس يسأل
    مسكت جمانه اصابع راوين وجلستها\شفيــكمو على بعضـك.
    راوين\سلطان بيجي ياخذني اللحين
    جمانه\ليش!
    فجر كانت تناظر راوين وبعيونها لهفه\راوين.ماقالك سلطان شـي.
    راوين\يقول لي انه جدي يبيني!
    جمانه\غريبــه ليش!
    راوين\مدريجمانهاللحين شلون بطلعوهم جالسين بالحديقه
    جمانه\يصلح اروح معكـم
    راوين تنرفزت\انتي فاضيه
    جمانه\طلعي من الباب الخلفــي
    راوين\خايفه بناات
    جمانه\الصراحه الموضوع محيــرّليش جدي يبيك انتي بالذات
    راوين\جمون لاتزيديني بلييز
    فجر حست بقلق راوين تكلمت اخيرا\راوينلاتخافينانا متفائله خيــر
    راوين\الله يسمع منك
    دق تلفون راوينوكان سلطان
    راوين قامت\بنات اذا طلعت قولوا لأمي اني بالمستشفىمقدر اقول لها اللحين
    جمانه ابتسمت بقهر\خلاص لاتحاتينانتي روحيوالقلب داعي لك
    راوين همست بضيق\يابرود اعصابكباي
    طلعت راوينلسلطان بتخفيوركبت السياره اخيييرا
    سلطان كان ساكتوراوين موقادره تنطق بحــرف
    حاولت كذا مره تسأله والحروف على لسانهالكنها التزمت السكوت اللي ذبحها
    لمن وصلوا المستشفىولمن قربوا من الغرفه راوين مااستحملت ومسكت ايد سلطان
    راوين برجاء\سلطان
    سلطان\لاتخافين راوين
    راوين\طيبامم انت ماتعرف وش يبي جدي.!
    سلطان ابتسم ومسك أي راوين\اللحين بتعرفين
    وصلوا الغرفه وشافوا طلال واقف جنب الباب ومنزل عيونه وشكله متوتر
    رفع طلال عيونه يوم حس بحركه حولهواتسـعت ابتســامته
    قرب سلطان اما راوين وقفت مكانها وميته احراج\خـيرّ ياولديوش اللي موقفك هنــا!مو المفروض تجلس مع ولد عمك!
    طلال\هــا
    سلطان\لا الولد استخف لكن شو عليك يالحبيب اللي تبيه بيصير!مسكه من كم ثوبهوابعده بخفهوخرّلاتفشلنــاسكر فمك!
    ابتعد طلال وهو منزل راســهلمن مرت راوين بسرعهودخلت قبل سلطان من الأحراج وهي مو فاهمه شي
    ودخل سلطان بعدهاواول ماشافت جدها نست طلال ونست خجلها. ونست كل شي.و دموعها تجمعت بمحاجرها على حالت جدها وضعفهوجنبه ماجد عمها وابوها
    راوين\جــدي
    بومحمد\قربي يابنتــيتعالــي
    قربت راوينوحبت راســهوايده
    بومحمد\سلمي على عمـك ماجد
    انتبهت راوين لعمها ماجدوسلمت عليه وهي خجلانــه.وبخفــه حبت راســهوجلست بهدوء بطرف السرير
    بومحمد بصوت تعبان\شلونك راوين!
    راوين\الحمدللهوانت طيـب!
    بومحمد\اكيد طيــب بشوفتكالحمدلله على كل حالبس ليش تبكينبتزعليني منك!
    راوين بااسلوب طفولي\لا لالالا الا زعلكبس الله يهديك انت تعصـب وهذا مو زين على صحتــك
    ظحك الكلوابتسم ماجد
    سلطان\ايه قولي له.ياراوينمايسمع منا!
    بومحمد\انا وش كنت اقولك من قبل
    راوين\مااذكر
    بومحمد بدى يتعب من الكلام \المرض نعمــهمو نقمهوانتي اكيد فاهمــه
    راوين ابتسمت بحنيه\فاهمـه
    بومحمد\بوطلال
    ماجد قام بسرعه\سمّ يبــه
    بومحمد\انا قبلّ ماأدخل غرفة العملياتطلبتك بحاجه قبل مايجي اخوك(وكان يقصد بو تركي) وهالمره ابي اطلبها لأبو تركي
    ماجد ملامحه كانت هاديه ومرتكزه على راوين اللي مو عارفه وش الموضوع نفس ابوها
    وبو تركي كان مستغرب \اللي تبيه يايبه بيتمواكيد ماجد ماراح يردّ لك طلب
    بومحمد\ولا انت!؟
    بوتركي ابتسم بحنيه لأبوه\ولا أنا.
    بومحمد مسك ايد راوين اللي حاظنتهم\ابي راوينلولدي طلالوش قلت يابو تركي!

    راوين من سمعة كلمة جدهانزلت عيونها بألأرضوخلاص بتــذوب بملابسها
    اما بوتركـــيماتوقع هالطلب من ابــوهفاجأه كثيــر
    بومحمد\ها وش قلت يابو تركــي
    بوتركي\الرأي الأول وألأخير لـ راوين
    بومحمد\وانت ياماجد
    ماجد\مالي رأي بعدك يبــهومدام طلال يبيهــامارح يلقى احسن من بنت عمــه.
    الكل استغرب من موقــف ماجد ماعدا بومحمد لأنه كان عارف بجواب ماجدلكن وش اللي غير ّافكـاره فجأه!
    -------------






    مرّ الوقت والكل على أعصابهالكل يفكر بيوسف اللي رافض هالحيــاه بدون أمه ولازال في سبات عميــق من تـاثير الأبر المهدئه اللي اخذها
    ومن جهه ثانيه القلوب كانت تدعي للجد يوسف اللي دخل غرفة العمليات وهو مرتاح ومطمن نفسيا لأنه اللي يبيه راح يحصلّلكن لازال بومحمد مايدري عن يوسف لأنهم تكتموا عن الموضوع لمن يصحى يوسف وتهدا ألأوضاع
    رجوع يوسف بهاليوم وبهالوقت بالذاتحلتّ مشاكل كثيرهوقربت قلوب كانت مبتعدهواحيت راواح كانت ميتــه
    واولهم ماجد اللي تـاثر بمحمد أخــوهوألأهم من كذا ماقدرّ يزعل ابوه وهو عارف انه بيدخل عمليــه خطــرهواذا حصل شي فمستحيل بيسامح نفســهلأنه مهما كان وصار,ابوه فوق كل شــي واهم من قناعته اللي حسها اليوم سخيفــه قدام رجوع يوســف اللي أثر على الكل
    \\
    فجر كانت تبي ترجع البيت بأقصى سرعــهتبي تختلي مع نفسها وماتشوف غير اوراقهــا اللي كان بطلها واميرها يوســفامها مارفضت لها طلبوحست فيهاورجعوا البيتوهي على طول وبدون ماتفصخ عباتها دخلت غرفتهاوفتحت الدرج اللي فيه اشعارها وخواطرها. وطلعت مذكرتها.وظلت تقرأ وكانها تبي ترجع لذكريات قديمه انخلقت مشاعرها مع يوسـف
    تذكٌر صوتك يناديني .
    تذكر . تذكر .
    تذكر الحلم الصَغير .
    وجدار من طين وحصير .
    وقمَرا ورا الليل الضرير .
    على الغَدير .
    لاهَبٌت النسمَة تكسر .
    جيتي من النسيان .
    ومن كل الزمان .
    اللي مَضَى . واللي تغٌير .
    صوتك يناديني تذكٌر .
    ناديتي . خانتني السنين . اللي مَضت راحت
    ناديت . ماكن السنين . اللي مضت راحت
    كنا افترقنا البارحة .
    البارحة صارت عمر .
    ليله . أَبَدْ عيٌت تمرٌ .
    ياجمرة الشوق الخَفي .
    نسيت أنا وجرحك وفي .
    فتحت صفحه ثانيهوقرأت

    ظماي انت ومن يعشق ضماه غيري
    جروحي انت ومن يكره دواه
    اسقني لو ما ارتويت داوني لو ما شكيت
    ماهقيت اني اعطش في حياتي لغيرك انت
    مادريت ان مابه أغلى منك الا انت
    ما تصور ان عيني مره تغفى وما اشوفك
    ما تصور لو يطول الصمت ما اسمع حروفك
    تدري احساسي بخوفي هو أماني
    لما تسأل عني ليله عن مكاني
    ما تصور كيف تحرقني الثواني
    شمعه في ليل انتظارك!
    ياللي يسبقني زماني من عطش ليلي ونهاري
    عطني موعد وانسى موعد
    بس لا. تهجر وتبعد
    يا ظما قلبي لقلبي وغربة اعيوني عن عيوني
    وينك انت
    ياترى الليله في صدري
    لا
    في جفني
    لا
    في الشعور اللي خطفني
    اه . لو تدري بشوقي
    آه . .يا ظما الدنيا بعروقي
    طوت الصفحه وقالت\ظمــأي انت يايوسـف
    -------------




    كان واقـف في السيب معهم ومكتف ايدينه وملّ من اللي يسمونـه انتظــار
    احداث كثيــره صارت اليوم وكانت فوق طاقتــهوخلاصالآن خارت كل قـوى الوليــد
    من شاف ذيك النظـره اللي التقت عيون ابوه بيوسفوهو يحس انه ألأمانه وصلتوألأرواح التقت
    خلاص انتهـت مهمتـهوارتاح ضميــرههدأت احاسيسهوخمدت كل نار ثيرت بجوفــه
    اللحين ممكن يلتفت لدراسته وهو مرتـاحاللحين ممكن يوصل لجمانه وهو مطمئن البالويجتهد عشان يلتحق بناديه
    يأأأه يالوليدحملك كان كبيــر واليــوم قدرت توصـل لهوتقربّ قلـوب كانت مشتاقــه
    هيثم\شفيــك!
    التفت له الوليد وهمس\تعبــانوبنفس الوقت مرتاح
    هيثم ابتسم له\شلون تجــي هذه
    الوليد بظحكه هاديه\ههه معليـشهذه الكلمه من آثار التعــب
    هيثم\الوليــد.
    الوليد\هلا
    هيثم بكل احساس صادق\الله يعزز مقداركويوفقـكويسهل دربـك
    التف له الوليد وهو مصدوم من هيثم\وياك ان شاء اللهبس غريبـه دعوتك
    هيثم\لأنك سويت اللي ماسواه احدوليدانت ماجمعت يوسف بأبوك وبسانت جمعت شملنا اليـوموصفيت النفــوس
    الوليد\كل هذا انا سويتــه
    هيثم\واكثـر بعــد وانت ماتدري!
    الوليد\شكله في امور كثيره انا اجهلها
    هيثم\خلّنا نتطمن على جدي ويقوم بالسلامه هو مع يوسفوبتعرف ليش انا قلت هالكلام
    الوليد تنهد بصوت مسموع\الله يسمع منـك
    هيثم\دريت عن اللي حصل لـ طلال
    الوليد ابتسم\وانت تتوقع طلال قدر يمسك نفســهمابقى احد الا وقال له
    هيثم\يالله مين قده!حلمه وبيتحقق
    الوليد\الله يوفقــه
    ----------





    ظـل يمـشي لوحده بـدون هـدف لحد نص الليـل وحس انه رجع لؤي قبل مايتعرف على يوسفرجع وحيـدوغريــبماله احـد
    راح لكل مكان يجمعه مع يوسفالنهـرالجســرالحديقه البحيــرهكل شـي شافه باهت بعد صديق عمـرهكل شي شافه موجع بعد يوسـف
    عبير حاولت تكلمه وتطلع معهوهو رفـض بهدوء وكان يبي يختلي مع نفسـه.ماكان يبي يسمع احدولايتناقش مع احــدومافي كلمه بهاللحظه ممكن تهون عليه غربتـه
    لكن بعدّ يوسف اعطـى شي ايجابي لـ لؤيلأنه ظل يفكـــر فتــره طويلـه بحياته وكيف ممكن يطور من نفسـه!ويوصل لمطلبـه الحقيقـي
    هو كان في البدايـه تخطيطه انه يشتغل المساء بالمطعموبالصبح مع الدكتور سميــر
    لكن من هاللحظه راح يغيـر هالفكـرهلأنها ماراح تزيد دخلـه في السنوات القادمه يالطريقه اللي هو يبيها!
    فاول خطـوه راخ يتخذها انه يترك المطعــم ويظل يشتغل مع الدكتورويكمل دراســته اللي تركها
    الشهــاده هي مطلـب كل انسان يبي يطور من حياتهولؤي هذا اللي يتمناه
    والجواز بيكون بأيده وبيبدى من الصفـر وهذه اول خطـوه عشان يبنـي مستقبله صح ويرجع لأهله مرفوع الراس
    صحيح البــدايه صعبــهوالطـريق بيكون مليان عثرات.لكن الله معاهوالدكتور سمير ماراح يقصـر

    رجع الشقة وهو مطمئن نسبيا من الفكـره اللي ريحـته وزادت من حماسـه
    واول مافتـح البابغصبن عنــه امتلت عيونه بدمــوع حــاره
    مشى بسرعـته ودخل غرفتــهوفصخ جاكيـتهوتذكر الظرف الأبيــض
    شلون هو نســاه!
    فتح على طول المرسم.بدون مايفتح ألأنـوارمايبي يتألم اكثــر ويشوف بقايا يوسفلأنه اثره بكل مكــانبلوحـتـهوبكرسيــه الخشبــي اللي دوم يقعــد عليــهبالنافذه الصغيره اللي يطل منها على الشارع
    يــوسف غاب صحيحلكن موجوده روحــه مع لؤي.موجوده ابتسامتهصوتــه يحس انه يسمعه ويناديــه
    ابعد هألأفكــار من راســـه
    ودخـل الغرفــه ولاحظ الظرف الأبيض فوق الكرسـي اخذها وطلع بعد ماسكـر البابفتحــه وانصــدم من اللي موجود
    كان اول الظــرف صــوره ليوسف معاهوابتسم وهو يتــذكر يوم صورا بألأستديوا ويوسف طلب ياخذ وصره تجمعهم مع بعــض
    يوسف لأول مره كان يضحــك بالصــورهوهو حاضن كتف لؤيولؤي مثله كان يضحــك ليوسف وحاضن كتفــه
    الصورة كانت روعــهوابتسامتهم زادتها جمــال
    مسك الصورة بأيده اليسار وفتح الظـرف ولقى ورقه بيضاء ودخلها فلــوس
    فتــح الورقه وهو مستغــربوبدا يقرأ

    "ادري بتقول خطـي يفشــل.لكن اسمع هالكلمتين وحطهم في بالك عدلّ
    رجعــه وبترجــع غصبن عنــكاعتبتره تهديدامـرمو مهم
    وهذا المبلغ من نص اللي أخذته من المعــرضبتقول كثيــروبقولك مايغلى عليـك!
    وهالصـوره عندي كوبي مثلهاعشان كل مااشتقت لك أشوفها فيك
    سلامــي ياأغلى من شافت عينـي"
    أخوك\يوسف
    ------------------





    مفاجآت اليوم يوم مفاجآت
    راوين\والله ياجمون لو اجلس احكي من اليــوم لبكرهمستحيل اقدر اوصف لك الموقـفحسيت انه صوتي اختفىووجهي ذابحتى الحركه ماعرفت اتحركهــا
    جمانه ضربت راسها بالمخده بقهر\حســافهحســافه ليتني حاظره الموقـفوطلال وش سوى!
    راوين استحت ووطت رأسها\ماشفته بعد ماطلعت
    جمانه\ليش انتي كنتي تبين تشوفينــه
    راوين مدت بوزها الصغير\لو اقولك ايه بتقولين قليلة ادب صح!
    جمانه\لابقول ماتستحي على وجههاأقولك طفي ألأبجوره وشغلي اللمبة
    جمانه طلعت صفة اسنانها وابتسمت بمكر\ابي اشوفك وجهك اللحين!
    راوين\كولي تبننامـي اقول
    جمانه\وانت تتوقعين نقدر ننام وإحنا مانعرف وش صار بجديوإلا وش صار بيوسف!
    راوين\اي والله صادقـهبس امي الله يهديهامسويه لنا حظـر بالبيت
    جمانه\وأنتي مصدقه كلام هالحريمهم يبون يغفلونا عشان مانعرف شـــيأصلا أنا مدري كيف طاوعنهم وطلعنا فوق
    راوين ماكانت مع جمانه ابداكانت تفكـر بطلال وبردة فعلــهوتوها تنتبه انه هو كان عارف بالموضوع قبل ماتدخل على جدهـا الغرفه
    كانت تحس بنظراته انه يبي يكلمهااو يطمنهـالكن وجوده وهي قريبه منه اربكهــا
    جمانه وعتها من افكارها بضربه محترمه على راسها\بـسبسك سرحانهذه ثالث مره تسرحين فيهــا
    راوين\أنتي شنـوا خليني أعيش إحساسيجمانه أحس إني ودي أطير
    جمانه بغباء\وين تطيرين!
    راوين انقهرت ومسكت غرة جمانه بقـوه\ لاتستهبلين علي!
    جمانه\آي ايوصرختحرام عليــك
    راوين ندمت\عورتك؟
    جمانه طلعت لسانها\امزززح
    ضمت راوين رجولها بحضنها وناظرت جمانه وهدأ صوتها\تدري يوم شفـت يوسف كيف هو ينادي امه بكل ضعــف وانكســارحسيت بقلبي يرجــفيعــزّ علي اني اشوف ولد عمــي بعد هالسنين هذه كلها يجي ومايرتمي بحظن امــهكان ودي ذيك اللحظه اخفف عليهكان ودي اقوله امك تحبــكوكانت تنتظرككان ودي اقوله أي شـيماتمنيت ابدا اشوفه بعد هالسنين هذه وهو بهالحالهعورني قلبي عليــهكنت اشوف ابتسام منهاره من جهه وحاظنه جدتيوعمي محمد يبكـي وهو كبيــروالوليد ضايــعحايـرمايدري يخفف على نفسه والا على ابوه والا على يوسف وابتســامالموقف كان مره صعـــبصعـب علينا كلناجمانهجمــانه وين سرحـتيتوك تظحكين علي!
    جمانه\ماسرحتبس تذكرت الموقـفتدرين يوسف لو اشوفه بره ماراح اعرفهلأني كنت ذيك الفتره صغيرهيعني عمري 8 سنينبس انتي شكلك نسيتي شي!
    راوين\شنوا.!
    جمانه\تتوقعين يوسف ليش رجع اليوم بالذات!وليش كان هو غايب اصلا!
    راوين\ أنتي تخرعينانا بهالمواقف عاطفتي هي الغالبة.يعني مأفكرت باللي تفكرين فيهالموقف اثر فيني وخلاني مااشوف غيرهلكن معاك حق.يوسف وينه كل السنين!؟
    جمانه\سؤال محيــر صح!؟صدقيني مأاظن الكل فكـر بنفس تفكيري تدرين ليش!
    راوين\ليش؟
    جمانه\لأنه صدمتهم بوجود يوسف وانهيارهنستهم كل شـي
    راوين\صــادقه.لكن اهم حاجه انه يوسف رجع رجع لبيتهولأهله
    جمانه\وغير كذا اللي فهمته .او اللي استنتجته انه سبب رجعة يوسف هي الوليد
    راوين ابتسمت بخبث\وش معنى الوليد؟
    جمانه\أولا لاتطالعيني بهالنظرات اوكيوثانيا مايبيلها ذكاءالوليد رجع اليومواكيد يوسف رجع معاه
    راوين\وقسم بالله انه عقلك يوزن بلدهذه فاتتني بعد
    جمانه بغرور وانفها مرفوع\قديمـــه
    راوين\اقولكامشي ننزلاللحين الساعه ثنتين تهقين في أخبار جديدة
    جمانه\مدري.بس كيف ننزل واحنا بهالبجامه
    راوين\يعني مين هنا يالخبلهمافي احدامشي بسرعه ترى مو قادره استحمل اجلس ولا ثانيه
    جمانه قامت من السرير\\والحريم
    راوين\بالطقــاق,,
    جمانه\قويــه راوين.!
    راوين\ههههههههه لاأمزح
    جمانه\إيه ضحكيضحكيمين قدك اليوم
    راوين قامت وعدلت لبسها وفتحت الباب\اسكتي بس
    -------------






    فتح عيونه على وجـه ابــوه اللي كان موطي راسه ونايــمحس بفرحه كبيره تغمـره وهو يشوف ابوه جنبــه.لكن تلاشت هالفــرحه كلها لمن تذكر اللي حصل لــهخانته دمعه حرقــته.وتوه بيرفع ايده عشان يمسح هالدمعه الا شاف ايده اليمين حاظنتها ابتسام براحة ايدها اللي ماشعر فيها
    التف ببطء لأبوهومره ثانيه التفت لأبتســامويوم شاف شكثـر هم خايفين عليــه بكـى مثل الطفــل اللي توه مولودظل يبكــي واحساسيس كثيره يستشعرها,,الم وامــان وعذاب وخوف
    خوف بفقدانهم
    وعذاب لأمه
    وامان بوجودهم
    والم لظلم الدنيا عليه
    شكثـر قاسيه هالدنيــاعاندتــه وهو بغمرة فرحه كسرته وهو وبقمة سعادتــهاحساس مميتاحساس مميت انك تجـي بعد هالغيابوماتلقـى امـك اللي احتريت سنين واعوام عشان ترتمي بحظنها
    احساس اليم انه الفرحه تنخطف منك وانت متأمل انك لقيت راحتك
    وينك يايمــهوينــكابيــككنت مراهـقكنت مظلوم ومحرومانا اعرف اني غلطان.انا نادمانا جيت اليوم وبحب رجولك واطلب السمــاحانا جيت اليوم برتمي بحظنــك وانســى هالعذاب انا جيت اليوم وابيك تمسحين دموعيلكن محد مسحها يمهظلت كذاجفتبردتواخنقتني مالقيت اللي ابيهمالقيت لا صوتكولا صورتك
    مالقيت غير ماضــي انا كنت السبب فيــهوحاظر ذبحنـي وانا بعز لهفتي عليك
    انحــرق قلبـي يمــهانحرق قلبـي بعــدك
    والدنياآآه على هالدنيــامكتوبه تظل ظلمه من بعدك
    ابتسام\يوسف انت صحيــت.!
    يوسف\ابتساموين امــيقولوا لها اني ابيهــاقولوا لها انه ولدك رجــعتعالــيتعالي يمـــهابــي امووتليش مامــت.ليش انا حــيالمفروض هي اللي تحيا وانا اللي امــوتليش يايمــه ليش رحتــي!
    سكرت ابتسام فمه ومسحت دموعه\يوسف تكفــىلاتقول كذاحرام عليكاحنا نبيكوامي بعد تبيك لنايوسف لاتضعف ارجوكخلك قــوي وترحم عليهاواستفقر ربكالأستغفار زين.
    ابعد يوسف ايد اخته من فمه ومسكها\امـي متى ماتت!
    ابتسام\ليش تسال وانت عارف انه الجواب جارحيوسف لاتفكر بالماضـيامي راضيــه عليكامي تحبــك واكيد اللحين هي مرتاحه في قبرهااكيد هي اللحين مطمنـه
    يوسف وبكل جروح وبكل الم قال\الله يرحمك يايمــهالله يرحمــك
    ابتسام كانت تحس بجروح يوسف وهمومهفرق بين يوسف اللي شافته بيت جدها واللحينفرحته ماتت بسماعه خبر امها\يوســف قول معــأيلا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    يوسف انصاع لها ونطق ولسانه يحسه جاف ومرّ\.لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    ابتسام\ الله الله رب لا اشرك به شيئا
    تاثر يوسف بهالكلمات وحس براحه خفيفه تتسل لقلبه\ الله الله ربِ لا اشرك به شيئا
    ابتسام\واللحين وش تحس فيه!؟
    يوسف ابتسم بين دموعه\الله ياأجرك يأبتسام

    بسبب كلام يوسف وابتسام صحـى بويوسف اللي كان غافــيومن شاف يوسف حس بالراحــه وتهلل وجهه.
    يوسف قرب من ابوه وحـب راســه
    يوسف\صحيتك يبــه
    بويوسف هز راسه بالنفي\الحمدلله على سلامتك ياولدي
    يوسف\الله يسلمك يبــهيبـهسامحنــي
    بويوسف\انا مسامحك دنيا وآخرهيوسف ولديانت ولديوشلون مااسامحكانت نورت عينيبردت على قلـبي بشوفتك
    عور قلبه يوسف على ابوهوبويوسف حس بولده
    بويوسف\للحين تعبان
    مسك يوسف قلبه وتنهد بصوت موجع\آآه يايبــهقلبــي هو التعبــان
    بويوسف حس بالخوف\سلامة قلبــك
    ابتسام كانت معهم وتبكي دموع الفــرحمن زمانمن سنيييين وهي تتمنى وتحلم ووتاملمن سنين وهي تتمنى تشوف هالفرحه اللي بعيون ابوها من سنين وهي تتمنى ينشرح هالقلب,,ويتهلل هالنور اللي بوجه ابوهاواليوم ربي استجاب لدعاؤها مثل ماأستجاب ليوسف وللوليد,,اليوم ربي رجع ضالتها وضالة أبوها
    ابتسام\اقول مو كأنكم نستوني!
    بويوسف\احد ينســى ابتسامغلطان
    ظحك الكل على دخلة الوليد وابتسم يوم شاف يوسف صحــى
    الوليد\فديت هالوجه ياربــيوجلس جنب يوسف
    ابتسام\اي وجه عاد قول!
    الوليد\لاتصدقين نفســكانا اقصد يوسف
    ابتسام مدة بوزها وهي منقهره\سخيـــف
    يوسف\هههههههه الوليد إلا بســوم
    ابتسام صرخت\يوســـف عيدها
    يوسف خاف\شنوا!
    ابتسام\قول بســوم من زمان ماسمعتهــا
    الوليد ضربها على كتفها\مالت عليكخرعتيني
    يوسف بصوت هامس\بســوم
    ابتسام ابتسمت بفرحه\والله احلى بسوم
    الوليد\ طفلــه ياناي طفلـــه.صح تذكرتاحمد بــرهيبي يسلم عليك
    يوسف ابتسم بفرحه\والله
    بويوسف بهدوء\ لحظهيوسف
    يوسف\سم يبــه
    بويوسف\كنت ابي اخبرك اني تزوجت وعندي ولد
    سكت الكل بعد كلام ابــوهم والكل عيونهم على ويوسف اللي كان مصـدوم.ومندهـش
    يوسف\صج!
    الوليد\ولد قمـر يشبهك كثيييييرعمره خمس سنينواسمه عـ
    ابتسام قاطعتها\عزيز,,ومسكت ايد اخوها بحنانإذا شفـته بتقطعه بوس
    يوسف ماكان على وجهه غير الصدمةماعرف ولا أحد هل هو فرحان بهالخبر والا متضايق.ولكن تفاجئوا يوم قال
    يوسف\وليد اكتب لي خروجآبي أشوف عزيز
    ضحك الكل وابتسام ضمت يوسف بقــوه
    ابتسام\امووت فيك
    -----------

    طبعا الجزء طويـل واللي يقول مو طويل!ياويـــ.<<كملوا انتوا
    تركي وش موقفه اذا عرف برجعة يوسف!
    والجد بومحمد بتنجح عمليته!
    ويوسف بتكون هذه نهاية احزانه
    ولؤي واول خطوه للمستقبل!
    وفجر وش راح يكون دورها بألأجزاء الجايه
    وطلال وراوينانتهى موضوعهم!
    وعزيز !؟

    اختكــم\وصيت قلبي عليك


    الجزء الثالث والأربعون
    دنيا غريبـــه
    --------------


    بوجهه ابتسامه باهته تخدع الكل بهداوتهاوبعيونه لمعه حزن اوجعت قلوب بوجعها
    دخلوا عليه الكل عمامه وعيال عمه يوم عرفوا انه صحـى وامتلت الغرفـه بالحبايـب
    كانت عيونه تدور عليهم كلهم وهو يـتأملهم وملتزم الصمت يمكن يرتوي بشوقه لهم خبروه عن جده اللي ماطلع من غرفـة العمليات واول ماعرف حس بحراره قويـه بكل جسده ووهن شديد بأاعصابهشحـب وجهه وحاول يهـدي من روحـه ويتنفس ويركـز بكل اللي يقـدرّ عليه والكل يناظر تقلبات وجهه
    كره نفسـه وغربتــهوكل كان ضـده.مايدري مين السبب على اللي يحصل!هو والا تركـي والا القـدر اللي ماأنصفـه!ماقدرّ غير يدعي له من كل قلبـه انه يقومه بالسـلامـهمايبي يخسـر اثنين كفـايه امه خلت القلب ينـزف بغيابهـا.مو قادر يتقبـل انه ممكن ينصدم مره ثانيــهوثالثة ورابعــهخلاص القلب ماعاد يتحمـل صدمات بعد اليــوم
    \\
    وبعد ماتطمنوا على يوسف الأغلبيه صعدت للدور الثـاني بقسم العمليات ومابقى غير الوليد واحمد
    اما ابتسام رجعت مع ابوها اللي وصلها البيت ورجع المستشفى
    احمد\يوسف انت بخـير!؟
    يوسف\تطمن يأحمدوبصعوبه كمل!انا بخـير
    الوليد\يوسف انادي لك الدكتور
    بسرعة قال يوسف\لاااامايحتاج بس احس بصعوبه وانا اتنفـس
    احمد\استرخي يايوسفارتــاح ولاتفكر بأي شـيوجدي ماعليه شر إن شاء الله
    يوسف تكلم بألم عميق\شلون ارتاح.قولي شلون ارتــاح!
    هدوء غريب بعد جملة يوسف دام دقايق كانت طويله
    يوسف\انا لازم أشوف جـديمو متحملّ.اعصابـي تلفتالعمليه طولت
    احمد\العمليه تحتاج دقـه.مالنا غير الصبـر
    يوسف\الوليد طلبتـكروح شوف يمكن جدي طلع من غرفة العمليات
    توه بيردّ الوليد الا دخـل هيثم وهو يلهث.
    قام احمد\بشر ياهيثم
    هيثم بصوت عالي\العمليـه نجحـــت
    من سمع يوسف آخر كلمـه تجمعت الدموع بعيونه وتمتم بهمس ""
    \\
    الفـرحه رجعت مره ثانيه لـ عايلة العاليوالكل عرف بنجاح العملية
    والجد بومحمد نقلوه لغرفـه خاصة ومنعوا أي احد يدخل عليه لمن تتحسن حالتـه
    رجع الكل بيوتهم وبعيون الأغلبية أمل وتفاؤلوتركوا اثنين بالمستشفى يتمنون راحـه تعيشهم بسلام ابدي.
    ----------





    من أول مارجعت البيت طلعت لغرفتها وخذت مفتاحه اللي بدرجها وفتحت غرفتـه وبدت تنظفها مع الخدامة اللي صحتها من عز نومهـا,,
    كل شي رتبته ونظفتــهاستبدلت مفرشه بمفرش جديدوطلعت كل ملابسه وحطتها بسلة الغسيـل
    الخدامة كانت تنـاظر ابتسام ومستغربه منهــا ومن نشاطها الغريب بآخر ثلث الليللكن ابتسام ماعطتها مجال تكلمهـا وطلبت منها تغسل كل ملابسه اللحينوبعد ساعة ونصف من التنظيف والترتيببخرت الغرفة بريحة المسك والعود وفتحت كل النوافـذ والستاير بسعادة كبيـره وجلست على سرير يوسـف والفرحة غامرتهــا كان ودها تصحـي الكـل وتقول لهم انا سعيدةسعيدة لأن اخـوي رجع ليفي ذيك الليلة عيون ابتسام ماقدرت تريح جفونها وتنـام وظلــت تفكـر وتفكـر لمن النـوم غلبهــا وماحست إلا بنـور الشمــس ملى غرفة يوسـفوصوت الشيخ وهو يخطـب خطبة الجمعـه
    نـاظرت ساعتها وشافتها 11 ونصفقامـت بسرعة وسكرت الغرفة بعـدهــا
    دخلت الحمام وتروشت بسرعه وصلت ولبست اول بدله شافتها
    نزلت تحت وشافت عزيز اخوها لابس ثوب ابيض يجنن عليه وخصوصا لأنه ابيض وشعره اسود وكثيف وجالس على ألأرض قبال التلفزيون وماسك صحن مليان كورن فليكس ويناظـر توم وجيري بتمعـن قوي.
    قربت من التلفزيون وقفلتـه وبشفايفها ابتسامه خبيثة
    قام عزيز بسرعه وجلس على الكنب وهو ماد يوزه الصغير بدون ماينـاظرها وواضح انه زعلان
    جلست جنبه ابتسام وابتعد شويقربت منه وبرضوا ابتعد قربت اكثر وهو ابتعد اكثر لمن لصقت فيه ومسكت شعـره اللي وصل لتحت إذنه.وبصوت هامس وحنون قالت\زعلانين!
    عزيز ابعد ايده وبخشونه قال\ايــه
    ابتسام رجعت تحط ايدها على شعره وتلعب فيه\ليــش!
    عزيز\ليش تنامين بيت جدي وتخلينــي!
    ابتسام\فديت اللي يحبــوني
    عزيز\ماأحبـك
    ابتسام\كــذابوبعدين انا مانامت بيت جـديانا كنت هنا امـس.
    رفع عزيز عيونها وناظره ويوم شافته ابتسام تذكرت عيون يوسف\متـىماشفتـك!أنا رحت غرفتك ومالقيتـك
    ابتسام\أمم خلص طيب هذاني موجودة
    عزيز بأسلـوب طفولي\ياويلك إن تركتيني مره ثانيه
    ماقدرت ابتسام وحضنته بقوه وعزيز بالمقابل تشبص فيها اكثـر لأنه كان طول هاليومين يحس بوحدة
    أمه كانت تطلع وتتركـه لوحده ولو ابتسام موجوده كان ماظل وحيد
    ابتسام\عزيز تذكر ذيك ألصورهصورة يوسف
    عزيز ابتسم وهو يتذكر ألصوره\اخـوي الصغـير
    ضحكت ابتسام عليه\ايـهاخوكتبي تشوفه
    عزيز ابعد عنها وهو متفاجأ\أشوف مين؟
    ابتسام\يوسـف!
    قام عزيز وصار ينط نط بحماس\ايـهايـهآبي أشوفه
    ظحكت ابتسام عليه
    ابتسام\طيب اسكت بتشوفـه قريـبقريب كثيــر
    دخل هاللحظه أبوها والوليد وكانوا جايين من صلاة الجمعـه
    قامت لهم بسرعـه وسلمت عليهـم
    الوليد\دريتي عن جـدي
    ابتسام\شفيـه جدي
    الوليد\نجحت عمليته
    ابتسام صرخت\واللــه
    جلس الوليد وفصخ غترته البيضاء وحطها جنبه ومسك عزيز وجلسه بحضنه\إيه
    ابتسام\الحمدلله ياربيبه متى بيطلـع يوسـف!
    بو يوسف\المفروض يجلس يومين
    ابتسام\ليش يبـه ماله داعـي
    بو يوسف\لو الأمر بأيدي كان طلع من أمسلكن إن شاء الله بيطلعه الوليد اليوم
    ابتسام\متى!؟
    الوليد\شفيك انــتي.قلنا اليـوم!
    ابتسام انحرجت\طيب بروح معـك
    تمدد الوليد على الكنب اكثر\ان شاء الله صحوني اذا حطيتوا الغداءتراني جويعان
    ابتسام\وانت لازالت متمسك بهالمصطلح!
    الوليد رفع حاجب بغرور\منقهره الأخت!
    ابتسام كتفت ايدنيها بضجر\على ايش ياحظـي!
    الوليد\اعترفي اني اجمل منك!
    طنشته ابتسام وطلعت فوق وهي منقهره شوي منه
    الوليد شافها وهي تطلع وظحك عشان يقهرها اكثر\عزيز بتنام معـي
    عزيز\لا لامأبي
    الوليد\زين قوم عنـيصاير ثقيــلمدري وش تأكل!
    عزيز\أنت دبّ
    الوليد\هههههههه طالع عليك
    -------------







    يتخيــــل
    أكيد هو يتخيـــل!
    رجــع!شلون!؟وليش!؟ومتى!؟وكيـــف!؟
    كل هذه اسئله في بال تركـي مو قادر يلقى لها اجوبه
    قبل دقايق رجـع بيته وهو حاس انه هالصبـاح كريه بسبب مقابلته مع ابونايف اللي ماتوصل معاه لحل
    هو قادر انه يوفقه عند حده ويضغظ عليه لمن يدفع المبلغ غصبن عنهلكن تركي كان متعاقد معاه بأكثر من مناقصهويمكن هذا اكبر سبب لاوي ايد تركـي
    لكن اللحين نسـى كل شي بخبـر غلا اللي صدمــه
    مسكها من كتوفها بدون شعـور وعلا صوته\أنتي متأكدة!؟
    غلا كانت فرحــانه ومتأثرة بالخبر ومو حاسه باايدين تركي القاسيه\ايــهرجـع يوسف ياتركـيرجــع ونور بيت عمـي
    تركي\كيف عرفـتي.!
    غلا\دقيت على أهلــيوامــي قالت لي
    تركي بهمس وكانه يكلم نفسه\شلون!؟ليش؟
    حاولت غلا تتخلص من قبضة ايدينه لكن عبـث\مو مهم شلون!؟المهم انه رجـع لناتركي اتركني أنت تالمنــي
    تركها تركـي بقوه لدرجة انه اختل توازنها لكن ثبت نفسها بالجدار اللي جنبها بصعوبهاما تركي طاح على اقرب كنبه وحط أيدينه الثنتين على رأسه وهو مفجوع
    لاحظت غلا حركاتهوتفاجأت منهتوقعت تلقى الفرحة بعيونهتوقعت تشوف عكس اللي تشوفه أللحينكانت متشوشهومو عارف وش تقولالحركه فاجأتهالكن اللي فاجأها اكثر ردة فعل تركي
    غلا\تركـيأنت مو فرحان بردة يوسـف
    غلا\تركــيخوفتنــي شفيــك!؟
    غلا\تركــ
    قاطعها تركي وقام وهو يصرخ بأعلى صوته\اسكــتــيماأبي اسمــع صوتــك
    غلا ارتجفت من صرخته\انننـ

    طلع بره البيت وترك غلا مصدومة بتصرفاتـه
    -------------







    طفـش وهو جالس ينتظـر الوليد ماتوقع لو مره انه اول يوم له بديرته بيكون بالمستشفىماكان وده مايبي يضيع ولا لحظه وه بعيد عن اهلهلأنه عارف ومتيقن انه كل دقيقه بحياته ثمينــه ومستحيل تتكررّ مره ثانيـه
    فكر انه يزور جده مدامه جالس لوحده لكن شلون يعرف مكان غرفتــه!فكـر كثير لمن توصل لحل
    قام بسرعه وهو ناوي يسأل الرسبيشن واكيد بيدلونه.وفعلا طلع لهـم واعطاهم اسم جده وعرف هو بأي غرفه واي دوردخل اللفت وظغط على الدور الثاني ودور بين الغرف اسم جده لمن حصله وحس بسعاده كبيـره لأنه بيشوف جده اللحينفتـح الباب بهـدوء
    وشاف شخـص متمدد على السرير أهلكته السنين وكبـرته كان جده جالس بكل ضعـف وبأيدينه اسلاك كثيـره جهلها.قرب منه أكثر وقلبـه يرجـف لمن جلس بطرف السرير بهدوءتذكر يوم كان يقول لجده وهو صغيـر "أنا بكون مثلك رجال ولد رجـال تاجر والكل يهابنـيابيهم يقولون اذا مريت هذا يوسف بن محمد بن يوسف العاليآبي أكون دوم عالي بعيونك وبعيون الكـل ياجـدي"
    مسك أيدينه وقرب وجهه لمن باسهم بهدوء
    يوسف\مدري ياجـدي انا مازلت عالي بنظركم أو لا!؟لكن شقـول.الله العالم بسـري وغربتـيوحشتني ياجـديوحشني كل شـي فيـكخفت افقدكمثل مافقدت أميلكن الله عوضنـي بشوفتـكالله عوضنـي,,
    فتـح بومحمد عيـونه على صـوت يوسـفماكان مصدق اللي يسمعه.كان يتوقع انه يتوهم او يحلـم بنومـهكان بومحمد شبـه غافـي وحس بأحد يدخل غرفته لكنه تعبه وارهاقـه منعوه انه يفتح عيونه اويتحـرك لأنه حتى الحركـه تاثر على قلبـهولمن سمع الصوتتفاجأ بوجه يوسف على ايدينه اليمنـى
    بومحمد بصوت هامس وثقيل وهو جاهل هوية الشخص اللي جنبه\منوا! سلطااان
    رفع يوسف وجهه ببطء وماكان مصدق اللي يسمعهولمن التقت العيـون لحظــه دمعت عيون يوسف
    يوسف\يوسفانـــاااا يوســف
    بومحمد\يوسفولد ولــدييارب انا اللي اشوفه صـدق.!
    يوسف\صـدقاللي تشوفه صـدق
    رفع بومحمد جسمه بتلقائيه لكن يوسف منعه من الحركــه وهو اللي قرب منه لمن حظن راســه وظـل يبكــي على اكتـافه مثل الطفـل وكانت هذه احساسيس يوسف من اول ماتخطت رجله ارض السعوديهكان بكاءه مثل الطفــل الوليدكان يبكـي بعمـق وبخوف وبضياع وباحسايس كثيره خالجتهماكان يعبر غير بدمعــه حارقه وهذه اليوم الدمعه تعبر عن بعض من مكنون سنين الغربـه والحرمان
    بنفس اللحظه دخلت هند وسلطان وام محمد وشافوا كيف يوسف حاضن جده وعرفوا انه اللقاء انكتـب
    هند قربت منهم وابعدت يوسف من جده وهي تبكـي
    هند\وأنا مالي نصيب ياولد اخـوي
    ابتسم يوسف بين دموعه وضم عمتــه\غيابكـم صعــبوالله صعــب
    ضمته اكثر وضلت تبكـي وهي ساكتةفرحتهم اليوم مو مثل أي فرحـه
    بومحمد بصوت تعبات\تركيه ياهند.خليني اشبع من شوفتــه
    تركته هند وجلسته قريب من جده\ولايهمـكهذا ولدك اشبـع من شوفتـه
    ارخى يوسف راسه وحب رأس جده
    وما مضت غير دقايق واجتمع الحبايب مره ثانيه بغرفة بومحمد لمن امتلت
    الدكـتور عبد الله (دكتور العايله) دخل عشان يكشـف على بومحمد وانصدم من هالتجمـع الكبيــر وطردهم من الغرفة لأنه الكلام بيأثر على العملية.
    \\
    طلع يوسف من المستشفى اخيـرا مع ابوه والوليد ومعاه كيسة أدويه ومراجعات كثيرة لازم يحرص عليها لكن يوسف كان عارف انه دواه وشفاءه بوجوده وسط اهله

    وصل يوسف البيت وهالمره ابوه بيمينه والوليد بيساره واول مادخل الصاله طاحت عينه بدون شعـور على كنبه مزدوجه كانت محطوطه بالوسط واول ماشافها حس بغصـه تخنقـه وتعذبـه هالكنبه هذه بالذات كانت امه تجلس فيها وتنتظره لمن يجي من بـره او ينزل من غرفتـهمشتاق لها.مشتاق لها حتى لو رضـى بقدره.كان اول يتمنـى يشوفهاولمن يأس من هألأمنيه اللي عيت تتحقق تمنى لو يسمع صوتهــاوهاللحين مالقا لا همس ولاشوفهمابقى غير ذكريات تجرحه وحرمان يعيد نفسـه.!
    ومن كثر ماكان غرقان باأفكاره ماحس بأبتسام اللي سلمت عليه ولاحس باللي واقف قباله وينـاظره بخوف
    مسك ابوه ايده عشان يرجعه للواقـع وعلى طول طاحت عينه على مخلوق صغيـر لابـس ثـوب ابيـض وشعره حاجبه عيونه الوساعدقق فيه اكثـر لحظات ماهي طويلهوفجأه رق قلبـه ونعسـت عيونـه وهو يتامل احلى براءه وطفـوله
    ابتسام حست بالتغيرات اللي صارت بملامح يوسف وابتسمت بسعادة
    اما عزيز خاف وتشبص بأيد ابتسام اللي كان ماسكها اول ماشاف الضيف الجديد
    ابتسام\عزيزمين اللي كنت تبي تشوفه اليوم؟
    خبئ يوسف وجهه بكتف ابتسام وقال بصوت هامس\يوووســف الصغـير
    ابتسام وتأشر على يوسف\وهذا هو يوسف
    طلع عزيز وجهه وناظر يوسف ورجع يخبي وجهه مره ثانيه بكتف أخته وقال بصوت مبحوح\بس هذا كبيييييييييير
    ضحك الكـل بعد كلمة عزيز ويوسف ماقـدر يستحمل أكثر ومسك أيد عزيز الصغيرة ونزل لمستواه ورفع ذقنه وعزيز كان ينـاظره
    عزيز\انت يوسف
    انهبل يوسف على صوته\إيه
    عزيز ببراءه\اخـوي يعني
    دق قلب يوسف\ايـه
    عزيز قال ببراءه\يعني صار عندي اثنينالوليد الدب ويوسف
    حضنه يوسف وقال\إيهإيه
    الوليد عصب\انا دب يالــدبّ
    يوسف\الوليد دبّ؟
    عزيز\إيه دب كبير
    يوسف\طيب وأنا!؟
    ابتسم عزيز وبانت أسنانه \لا أنت حلو
    ضحك الكل ورفع يوسف أخوه وجلسوا على الكنـبوبويوسف كان ينـاظر عياله والفرحة مو سايعـتـه مو مصدق انه يشوف ولده قبالهولده اللي بكـى عليه سنين طوييله
    كان الكل جالس جنب يوسفعزيز بحضنه ويناظره وهو مو مصدق انه هذا أخوه كان يمسك عيونه بين فتره وفترة ويضحك يوسف يغمض عيونه عسان عزيز ياخذ راحتهوبعض المرات يتحسس لحيته الخفيفة بطفولة مجنونه أما ابتسام والوليد كانوا حوالينه ويسترجعون ذكريات حلوه وقديمـه بينهموضحكهم مالي أرجاء البيت
    ابتسام\يوسف ماتبي ترتاح بغرفتـك
    يوسف\راحتي معكم ياأبتسامعيوني ماأبيها تنـام وتتركم!
    الوليد\وإذا نامت!
    ابتسم يوسف \بفتحها غصـب
    ابتسام بهمس\بتتعود على السهـر؟
    يوسف\تستاهل السهـر مدامها بتناظركـم
    ----------------




    على المغرب وفي البيت الكبيـر كانت جمانه متضايقة لأنهم بيرجعون رأس تنوره اليوم بعد ماترجع امها من المستشفى
    جمانه\والله قرفانا مدري متى بفتك من الامتحانات!
    راوين\خلاص جمون هانت بقى اسبــوع!وبتبدأ علطة الربيع
    قامت جمانه من الكرسي وجلست على العشب ألأخضر وأرخت رأسها على الكرسي وصارت تناظر النجوم
    وراوين استنكرت هالحركه
    راوين\من صجك أنتي!؟
    جمانه\مللّمللّ أحس بمللعلى إني المفروض افرح اليوم لسلامة جدي.بس مدري ليش أحس بضيقــه!
    راوين\انا عارفه ليش انتي متضايقة
    ناظرت جمانه راوين بتمعــن وسكتت
    راوين\أشوفك ساكتة وإلا ماعجبك ردي!
    جمانه\نفسي اكلم غلا!
    راوين\اسميه هروب!؟
    جمانه\مو هروبماعندي شي أقوله راوين
    راوين\طيب كلمي غلا
    جمانه\المشكلة إني كلمتها العصر بس حسيت أنها مو معيشي شاغل بالها
    راوين\مثل ايش!
    جمانه\مأاعرفغلا تغيرت بعد زواجهــا
    راوين\فاقدتها جمانه!
    جمانه تألمت لكن لكنها ردت\كثييير
    راوين\وأنا مأأنفـع!
    تضايقت جمانه\فهميني راوين
    راوين ابتسمت بحنيه\والله فاهمتكبس ابي العب بأعصابك
    جمانه تكلمت بدون شعـور\موبس غلا اللي فاقدتهاانا فاقده اشخاص كثييرهفاقده ناصر
    فاقده نفســيفاقـده أأ
    راوين\ليش سكتيكملي!
    فتحت جمانه شعرها اللي كان يضايقها ورجعت تتسند على الكرسي مره ثانيه\مأبي اكمـلانا اكره نفسـي هاللحظـهاكره هالأحساس اذا عذبنــي
    راوين نطقت بدون شعور\فاقده الوليدصح؟
    سكتت جمانه وهي متفاجأه وراوين عرفت الجواب بسكوتها
    ---------------






    كان واقف قبال باب بيت جده وعارف إنهم ماشين اليوم وهو بعدهم بكم بيوم برضوا بيمشي ومو راجع إلا بااجازه الصيف اللي بعد أربع شهور
    مايدري وش اللي جابه هنا وهو متأكد انه الأغلبية بالمستشفى مايدري كيف لبس ثوبه وحرك السياره وجاء هنا بس اللي يعرفه انه فاقـدها بجنــون واذا ماسوى شي قبل مايرجع امريكا بيموووت قهـــرّ
    احساسه غريب اليومومن كثر غربته هو جاهلهخلاص الوليد ماعنده شي يفكـر فيه بعد اليومتفكيـره كله بمستقبله مع جمانـهوهو بيسعـى لحبـه حتى لو تضررّ

    دخل البيت وحـس بصوت على يسـاره جنب الحديقـه لف وجهه بتلقائيه وشاف بنتين وحده جالسه على الكرسي وبتلقائيه نزل عيونه وشاف ثانيه متمدده على الأرض وراسها على الكرسي ومايفرق بينه وبينهم الا اقداموكانوا يناظرونـه بذهـول وشكلهم مصدومين
    الوليد كانت عيونه تنتقل بينهم وعرفهم بعد استيعاب دام ثواني سريعـه وبدون مايضبط نفسه ووبدون اراده رجع يركز نظراته على جمانه نظــره اخيـــره وطوييييله غصبن عنه وماقدر غير يرسم على شفاته ابتسامة شوووق واسعـــه وحب مجنــون وبعدها لف وجهه واعطاهم ظهره ودخل البيت وهو مو قادر يخبي هالأبتسامه ولا تهوره اللي فضحه
    \\


    بجهه ثانيه كان جمانه على نفس وضعتيها وباين عليها الصدمه لأنها فاتحه فمها كله وتنـاظر الفراغ اللي اتركه الوليد ومو قادره تستوعب انها شافت الوليدكانت تفكر فيهكانت وبكل صـــراحــه مشتـــاقــه له وهذا هو اليوم حقق مطلبها وجاء لها مثل الحلم الخاطف
    مو قادره تستوعــب اللي يحصــل لهاوماقدرت غير تلف على راوين بسرعه وتصـرخ
    جمانه\قليـــــل الادبببببببب
    راوين مااااااااااااااااااتت ضحك عليها
    جمانه شوي وتبكي\الحقيير عرفنا ولا لف وجهه ورجعت تقول بصعصبيه وخجلقليــل الأدب حمـــار
    راوين\هههههههههههههه ولا ويبتسم بعــ ـددد ههههههههههه
    جمانه عضت على شفايفها بقهر\سخيــفسخيــف
    راوين\ويوم شبع شوف لف وجهه ههههههههههوانتي بعد ماقصـــرتي مفتحه عيونك على ألأخيير هههههههههه ههههههههههه اللحين عرفت ليش انتي متضايقــه شوف وجههك كيف صـار ههههههههه
    جمانه بدون شعور تحسست وجهها ويم شافتها راوين رجعت تضحك بجنون وجمانه كرهت نفسها وقامت تضرب راوين وتشمع شعرها الطايح
    راوين\ههههههههه أي ايييي حرام عليك ههههههههه جمون وخري يالعجووووز ااههههههههه ترى بقول له انك متوحشه اييييييييي
    جمانه تركتها يوم سمعت احد يتحنحن وعرفت انه الوليد قامت بسرعه من مكانها واصطدمت براوين اللي قامت بنفس اللحظه رجعت راوين تضحك على الموقف وجمانه انقهرت اكثر وصاورا يركضون بدون شعووور للباب الخلفي قبل مايطلع الوليد لهم مره ثانيه و فعلا طلع بعد مأاختفى صوتهم وصار يناظر مكانهم وهو فـرحان ماكان متوقع ابدا انه يشوفهاكل الي كان يتمناه انه يكون موجود بنفس المكان اللي هي موجودة فيه.لكن انكتب انه يلتقون.حسد نفسه على هالشوفه لأنها احلى شوفـه قبل السفـر
    طلع من البيت وهو يقول "ماميزت هو عشب ضاوي والا اللبس اخضـرآآآه فديت اللي لابــس اخضــر"
    ---------------




    انتظـرته كثيـــرضلت طول يومها وحيده كئيبةوالليل زادت وحشته وظلمتهوتركي لسه مابين
    وينه تركي! وليش طلع معصـب!ليش مقفل تلفونه!
    ليش يتلذذ بتعذيبي.!
    مايسوى علي زوجمايسوى علي حـب!؟
    آآه ياتركي ليتني ماحبيتـــك!الكلمه قويه صح!لكن مأظن انها قاسيه على احد غيري!مأاظن انه احد بيتحمل نتايجها غيري!
    ليش مكتوب علي اعيش بقلق!ليش هالعذاب النفسي ليييش!
    ليش مقدر أواجهكليش راضيه بظلمك وبجبروتككل هذا لأني احبـكوإلا لأني ضعيفـه وصابرة
    ياربــ ساعدنــي ياربـ
    وفجــأه حست بصـوت باب غرفتها ينفتح بكل قوه التفت بتلقائيه وطاحت عينها على اللي معذبها ومسهرها وحارمها النوم
    غلا\تركــي
    دخل تركي عليها بدون مايسلموفتح دولابه وخذ الشنطه اللي بالزاويه وحطها بالسرير وصار يطلع ملابســه بسرعة كبيييره وغلا تنـاظره ومتفاجأه من اللي يحصـلقامت له بسرعـه وقلبها يدق بخوف
    غلا\تركيليش هالشنطـه!
    طنشها وفتح الرف الثاني وطلع إغراضه الشخصية
    غلا\تركي وين بتروح.!
    سكر الشنطه والتفت لها\بسـافر
    حطت ايد على فمها ورمشت بتوتر\تســافر!
    تركي\ايهبسافركلها اسبوع او اسبوعين وراجـععندي شغـل ضروريولازم اسافر الليله
    غلا\وتتركنــي!
    تركي\ليش انتي طفلــهوالا تخافين!؟وبعدين اهلي بالطريق اذا ماتقدرين تجلسين بالبيت روحي نامي بيت اهلي لمن اوصل
    غلا\بسســ
    ماعطاها مجال تستوعب\بس ايش!صح تذكرتطلع ظرف من جيبه وحطها باأيدهاخذي هذه الفلوس يمكن تحتاجينها
    غلا حست إنها بتموت إذا تكلمت\بسـ انااا انا ماأبي فلووس
    تركي\ناقصك شي.محتاجه شي
    امتلت الدموع بعيونها وهي تقول بجراءه تفاجأت منها تركي. لاتسااافــر
    استغرب تركي منهامايدري هي وش فيها!معقولة هي حاسة باللي يحس فيه!؟
    تأثر بدموعها وقرب منها ببطء وضمها\لاتخافيناسبوع وراجـع وبصعوبة نطقهاحبيبتــي
    غلا تفاجات بكلمتهماتوقعت يجي يوم وينطقهامن زمااانمن زمان وهي تحلم بهالكلمهواليوم نطقها وهو بيفارقهــا!
    رفعت رأسها من صدره ونزلت دموعها على خدها وهي ترمش بضياع\تحبنـــي تركــي!
    ناظرها نظره طويلــه بدون مايرد عليها لكن رجع يضمها مره ثانيه بقــوه وهي ماأستحملت وضلت تبكــي بحضنه بصوت اوجـع قلب تركي
    إيه احبك هذا حظي اللي أنكتب ودربي اللي أمشيه وادريبه تعب
    إيه احبك وأنت في عيوني سهر وانت وسط القلب حرات وقهر
    بس احبك هذا حظي اللي أنكتب ودربي اللي أمشيه وادريبه تعب
    اشوف الناس في عيوني ومن بدهم اشوفك غير
    واحس مثلك في هالدنيا في الدنيا ابد مايصير
    في عينك سحر ياخذني ويخليني معاك اسير
    واحس عمري وقف عندك وايامي وراك تسير
    يادمعة عين في فرحي ودمعة عين في احزاني
    ياحب تالي العمر اهلا نطرته سنين لي جاني
    بشيلك في وسط عيني ياأغلى حب لاقاني
    وقلبي يافرح قلبي وشبابي اللي رجع ثاني
    ايه احبك هذا حظي اللي انكتب ودربي اللي امشيه وادريبه تعب
    -----------------





    أيـام مرتّ غريبـه على كل شخـص انكتـب له يكـون بطل من ابطـال برد وجفا ونسمة هوى
    واللي زادها غرابه انه محد تجرأ وسأل وين كان يوسف مختفـي كل هالسنين لأنه الموضوع كان يتسكر بدون أي نقاش وكأن الكل عارف ليش تغرب يوسف.! واولهم بومحمد اللي كان خايف من الجواب وهو يشوف كيف ولده يتوتر اذا احد اسألههو كان خايف يفقد ولده مره ثانيه اكثر من انه يعرف سبب تغربه!ومن كثر ماهو عايش بتوتر كان يخاف حتى عيونه تغفي ومايشوف ولده قدامهلأنه اللي شافه مو قليللكنه متأكد مرده بيعرف وش مخبي ولده من غموض

    \ابتسام هي الوحيده اللي عرفت الحقيقه من الوليد بوجود يوسف وقلبت الدنيا فوق تحت وكرهت كل شخـص قريب لتركيكرهت راوين اختهكرهت غلا زوجته كرهت نور وعمهاكرهتهم بسبب تركيلكن بالأخير قدرت تمسك نفسها لعيون اخوها يوسف اللي عرف بخبر سفر تركي وتقريبا سفرته المفاجأه وضحت كل شكوكه لكن الله ماراح يضيع غربته ومصيره يواجهه تركي حتى لو راح القمر

    \الوليد سافر امريكا يوم الأحد وهو مطمئن البالوهو يحلم باللي لابس اخضـر

    \يوسف كلم لؤي وخبره بكل شي حصلهواهم أمر وفاة امـهولؤي بالمثـل بشر يوسف بانه قرره يكمل دراسته

    \فجر كانت مختفيه عن عيون الناس ومعتزله بغرفتها اللي شاركتها احزانها وأفراحها .

    \عبدالرحمن واخيرا قرر يتزوج لعيون بنته ريوف وقال لأمه وام محمد خذت دور الخطابه تبحث له عن زوجه بقدرّ عبدالرحمن الغالي على الكل

    \طلال كان يعيش أحلام ورديه بطلتها راوينولأنه عفوي واللي بقلبه على لسانه نسى الجروح اللي سببها له أبوه وصار كل يوم يفتح الموضوع قدام اهله وأولهم أمه اللي كانت تسمع وبوجهها علامات الأعتراض ولولا تهديد ماجد لها كان انفجرت بوجه طلاللكن طلال يعرف كيف ياخذ حقهومع الحاحه بالموضوع وافق أبوه انه يتقدم لراوين بشكل رسمـي ويخطبهــا بأجازة الربيع^-^

    \يوسف لازال جاهل حرية فجـر

    انتهت الامتحانات اليوم على كل طالب يدرس بالسعوديةوابتدأت عطلة الربيعوالجد يوسف طلع من المستشفى أخيرا واليوم ولده محمد طلع ذبايح وعزم كل غالي لسلامة ابوه ورجوع قرة عينه يوســف
    والعايله كلها اجتمعتحتى غلا نزلت مع بيت عمها بو تركي للشرقيه
    -----------




    من أول ماعرفت عن العزيمه وهي بحاله مايعلمها إلا ربهـا
    فكرة انه العزيمة في بيت عمها وليوسف شخصيا يحسسها بقشعريرة بــارده تتخلل كل اعضائهــا
    طول هألأيام اللي مرت كانت تحاول تتأقلم مع اللي حولها وتأكد لنفسها انه يوسـف موجود قريـب لنفسهايتنفس الهواء اللي تنفسه بنفس ألأرض اللي تتوطا رجلهالكن كل هالمحاولات تحسها سـراب قريب أجلهماتدري هل هذه من تأثير الصدمهأو إنها لازالت تحلم أحلام يقظة!
    كانت تقضي يومها حبيسة الغرفهبعيده عن النـاس.وعايشه على ذكريات ذيك الليلهليلة اللقاء
    تسترجع كل لحظـه ولحظـه وخايفه يقرب شخـص ويدخل قوقعتها ويعكر صفو احلامها ويقول لها انه يوسف وهـم واللي شفتيه كان خيالـهويمكن هذا سبب يخليها بعيده عن عيون الناس اللي خبروها بغياب يوسف واليوم بشروها برجوعــه
    ماتبي اماني وآمالماتبي قصور واوهاميكفيها هالحلـم وهاللحظات اللي انكتبت لهاهاللحظات هذه أروت ظماها
    هيثم\فجور ماخلصتــي!
    طاح البروش البني اللي كانت ماسكته فجر والتفت لهيثم بسرعه\الله يهديك ياهيثمخرعتني
    هيثم تسند على الباب وهو مروق\رقيقــاتماالومكم.وعاد مافي مثل رقة هالــ غلاالا هي وينها!؟ماشفتها بغرفتها
    فجر\مدرييمكن بغرفة امــي!
    هيثم\طيب بتطولين!؟
    خذت فجر البروش وثبتته ببلوزتها الحرير الذهبيهحطت من تحت اذنها من قرشة الياسمين اللي اهاها لها جدها وناظرت نفسها نظره اخيره بالمرايه اللي قبالها\لاأساسا أنا خلصت
    هيثم\اوكي انا بالسيارهلاتتأخرونالكل راح وبقى إحناوسكر الباب بعده
    ارتعش جسمها للمره الثانيه وطلعت بسرعه وهي تحاول تهدي من روعها وتذكر الله
    ---------------




    العزيمة اليوم عزيمتهامو لـ يوسـفالفرحة اليوم فرحتها والسعادة اليوم لأجلهامو ليوسف
    استقبلت بيت عمامها وكأنها الأم والأخت والأهـل
    كانت فخوره إنها كل شـي بـ بيت بويوسفكانت فخـوره انا أبوها محمد وأمها عايشهكانت فخوره انا عندها 3 أخوان يوسف والوليد وعزيز وشوفتهم تغنيها عن الكـون كله
    كانت تستقبل النـاس وبعيونها دمعـة فـرح وسعادهوكأنها تبي تقول للكـل انا اليوم ابتسـام اسـم ومسمـى

    جمانه بصوت هادي وشيطاني\لا لا لااااااااا قولي لي وش سرّ هالابتسامه ليكـون اليوم بيخطبونــك
    طنشتها ابتسام وبشفاتها ابتسامه وعيد وصبت القهوة لمرت عمها نور\سمـي عمه
    نور\سلمتــي
    ولمن خلصت جلست بقـوه جنب جمانه لمن كسرت فخذها
    جمانه\آيييييي
    ابتسام\تستاهلينوكملت بخشونهلسانك هذا يبيله قـص
    جمانه\شوفي عاد انا مأحب القهوه الا مع سنيكرسقومي جيبي لي بسرعه!
    ابتسام\ماعندناخلـصقولي لبعض ناس يشترونه لك
    حمرت جمانه وسكتت لأنها تذكرت آخر موقف وغيرت الموضوع على طول\أقولك بيت عمي بواحمد تأخروا!
    ابتسـام\ليكون اشتقتي لغلا
    جمانه\اكيد حبيبتيالأربعاء اللي فات مالحقت اسولف معها
    وما مرت إلا دقايق ووصلوا بيت العم بواحمدوابتسام على طول طلعت تستقبلهم مثل مااستقبلت البقية
    لطيفه لاحظت ابتسام وابتسمت بسخريـه على حركتهاوبدون شعور تذكرت لقاءها مع يوسف اللي كان قبل كم يوم
    توقعتـه ينفـر منهاأو يحقـد عليهــا لأنها خذت مكان أمهأو اقل شي يطنشهــاويتحاشى وجودها
    لكن اللي فاجأها انه قرب منها وحب رأسهـا بهدوءوبوجهه ابتسامه حنونهوبدون شعـور هألأبتسامه حستها تسري بجسدها وتقابلها بأابتسامه اطيـب واجمــلوكانه سحـر غريب مااستمر إلا لمن اختفـى يوسف من قبالها
    لطيفه\هذا ولدك هذا يوسف
    محمد كان فخور بولده\ايـه
    لطيفه بدون شعور قالت\ربيت ربيــت يامحمـد
    مريم\سرحانة بمنواليكون أنتي ليومك حاقدة على جمانه!
    لطيفه التفت لها ورافعه حاجب\منو.! البزر!
    -----------






    صحيح مرّّّّّّ اسبـوع على رجعــتهوالمفروض انه يتعودّ على وجوده بين اهلـه وحياتهم الجديدهلكن في المّ الــمّ يوجعـه كل ماطاحت عينه بعين عمـه بواحمدالمّ يحسسه انه خاين وماوفى بالوعـد اللي برقبتـهالمّ كبيــر لأنه الأغلبيه يعتقدون انه هـرب باأرادتـه وماتزوج بنت عمهوخان الوعـد
    هو مو عارف وش يفكرون فيهولا عارف وش ألأسباب اللي جاعلتهم ملتزمين الصمـت وراضيـن بأسبابه الغير مقنعــهمو عارف ليش يشوف الرضا بتصرفاتهم والشك والحيره بعيونهم!
    وده يتكلـمويخبرهم ويريحهموده يفهمهم انه مأأذنب وهو بريء وعاش غربته وهو وراضي بقدرهوده يقول هم انه مســير مو مخيـــرلكن الشجاعه اختفت وانمحـت وهو يشوف انه الكل شبه راضي باللي يحصـلوتركـي الحقيــر وصل له خبـر انه ســافر وماله أي خبر!
    وحتى فجـرفجـر اللي كانت بيوم من الأيام بتنكتب له ماجابوا طاريهــا
    وبكذا عـرف وتأكد انها تـــزوجـــتوراحت بنصيبهـــا

    المفروض يفـرح ويعبـر عن فرحتــهلكن وين الفـرح؟! وكل اللي توقعـه ماحصـل
    توقع يشوف امــهويزول همـه
    توقع انه بيواجه تركي وبيعرف نهاية قصتـه
    توقع انه بيكون شجاع وبيقول لهم انه تغرب وانسحب جوازه وعاش مظلوم طول غربته
    توقع عكـس كل يشوفه اللحينلكنه كان كل يوم يتأكد انه القـدر هو المكـتوب ومو كل اللي يتمناه ويتوقعه بيحصـل
    اضحـك يايوسـف اضحـكيمكن يرتاح قلبـك
    سلطان\وين!
    يوسـف\قـريببشـم هواء وبرجـع
    سلطان باسلوب مزوحي\اشم هواء معـك!
    ابتسم له يوسف وماردوعرف سلطان انه يبي يختلي مع نفسـه
    طلع يوسف وكل الأنظـار حوله وجلـس جنب مدخل الباب على الدرج ورفع شماغه بفوضويه وهو مستمتع بالجو اللي كان ربيعـي بعد الأمطار اللي دامت اسبوع كامل
    سمـع صـوت صراخ مؤلف لمسامعهوقام بسرعه وهو يبتسـم لعزيز اللي كان معصـب ويقول لا لااا وماسك دراجتــه
    قرب منه اكثر وهو يناديـه وشاف جنبه بنوتـه صغيرونه قمــر شعرها اشقـر ولابسـه فستان أًصفـر باهت واكثر حاجه الفتت انتباهه عيونها اللي ملبانه دموع
    يوسف\عزيــز
    التفت عزيز ليوسف وهو مخترع وخايف.وبسرعه بدأ بالهجوم.
    عزيز\يوسـف.انا ماسويت لها شــي هي تصيح وبـسريوفوا بومـه كبيره
    انحنـى يوسف لها وبحركه سريعه رفعها\ليش تبكيــن!؟
    ريوف كانت خايفه ومصلبه جسمها زمت فمها بحركه طفوليه ومؤلمه دلاله على انها خلاص بتبكــي اللحينلمن انفجــرت وبكت بصوت عالي
    يوسف ماعرف كيف يتصرف مسح دموعها وحاول يهديها
    عزيز لأنه متعود على هالوضع مسك طرف ثوب يوسف بقوه وتكلم بصوته الخشن وهامس\نزلها هذه صياحهانت ماتعرف لها
    ظحك يوسف على لهجة اخوه الكبيـرهوركبها الدراجــه بخفه وصار يمشيها ببطء لمن هدأ صوتهاالتفت لعزيز وابتسم له بسخريه\مو بس انت اللي تعرف!
    عصـب عزيز لأنه تفشل قدام اخوهوثاني شي لأنه ريوف ركبت دراجته بسهولهوهو اللي ظل فـتره طويله يركبها وماقدرّ بسبب ثقلّ وزنها بالنسبه له
    يوسف\ايش اسمك!
    ريوف بصوت هادي ووينبع براءه\ررريوفه
    اظهر يوسف لهم انه مندهـش وفرحان وابعد غرتها اللي عرقت عن وجهها\اسمــك حلوكثييييير
    ريوف بصوت واطي\ايث اثمك!
    نعس يوسف عيونه بدلاله غير مفهومهوعزيز فهم اخوه وقال وهو يمشي معهم ويضرب جبته كانه فاهم\تقولك ايش اسمك!
    ابتسم يوسف\اسمــياها
    ريوف\ايهايث اثمك!
    يوسف وهو يوقف يمشيها\يوسفاسمــي يوسفعجبك!
    ابتسمت ريوف بخجل\ايـه
    صار يوسف يلعبها ويحكي معها ويقول لها هي أي صـف وايش اللي تحـب واشياء كثيره استمتعت فيها ريوف
    آما عزيز كان يجرّ خطواته بقهــر ويزفر بحرارة وهو ملاحظ انه اخوه مطنشه ويتكلم مع ريوف الدبه
    وماقدر يستحمل هالتطنيش اكثـر وصـرخ بضجــر
    عزيز وهو محمر وجهه\اوووفاوووف زهقـت
    التفت له يوسف بسرعه\تبي تلعب!
    عزيز بنفس القوه\ايــه
    يوسف مد يده له\تعال
    قرب عزيز ورفعه يوسف وركبه ورى ريوف
    يوسف\عاد امسكها لاتطيـح
    مسكها عزيز بقـوهوانقلب الوضـعبدال هي ماتمسكه هو اللي مسكهــا
    ريوف هالمره هي انقهرت وماعجبها الوضع ابدا
    ويوسف لاحظها ومـــات ضحك لمن مدت بوزها بدلـعوهو يتفدى هالطفـوله الحلـوه
    حس شكثــر الأطفــال حلويين ويفرحون القلــب
    تمنى يجيه طفلين من زمااااااااانحنان وجابروهذه كانت امنيه له مع فجـر
    وبيكون محظوظ اذا حنان مثل دلع ريوفوجابر مثل جنون عزيز
    أكيد بيكون اسعد إنسان بالدنيا بذيك اللحظــه
    وضحك على هالتخييل بقـــــــوه لأنه مستحيييييلمستحييييييييل . والمفروض مايفكـر فيه ويعور قلبـه أكثــر
    \
    بنفس اللحظة كانت الجدة تدور على ريوف اللي اختفت من عيونها فجأةوطلبت من البنات يدورونها بالحديقةطلعت ابتسام و ورآها فجر وجمانه وراوين وغلاولمن ابتسام شافت اخوها ابتسـمت بحنيه وطلبت من البنات يدخلون وهي بتطلع له وهي تقول \هي عند يوسف يلعبهــاوناظرت فجـر
    ابتسموا البنات بهدوء والتفتوا بتلقائيه لفجـر اللي جمدت ملامحها ودخلت قبلهم بهدوء وكأن الموضوع مايعنيهاغلا دخلت بعـدها وما تدري هل تضحك أو تفـرح
    لاحظت ابتسام حركتها وعورها قلبهــا لأنها هي بأيدها الحل وتمنت انه الكل يرجع بيته بسرعة وتكلم بيوسف بالموضوع لأنه مايستحمل هالتأجيل واللي مضـى كان كافـي ووافـــي
    رجعت تناظر يوسف وهالمره النظرة اختلفت وصارت عميقة وكأنها عارفه وش ورى ضحكة يوسف البريئة!
    -------------




    ياسميـــن!
    الجدة\إيه ياسمينوشفيك مستغربه!؟
    ابتسمت فجر وعدلت جلستها\بالعكــسانا فرحـانه بهالخبـرّ
    قربت الجده من فجر وهمست لها عشان محد يحس \خلاص اجـلبعتمد عليـكابيك تخبرنيها وتقولين لـي
    فجر\من عيوني ياجدهعبدالرحمن ماراح يندم لمن اختارها
    الجده\لا هو مايدريانا اللي ابيها لعبدالرحمن
    ظحكت فجر\ياعيني عليك ياجدتــي!
    الجده\بس هالحد يعرف بالموضوعيعني خليه سكيتي لمن نسمع رأي ياسمينانا اعرف انك صديقتها وماحبيت أقول لأمها ويمكن مايحصل نصيـب
    فجر\عارفه ياجدتي اللي تقولينهوان شاء الله خير
    الجده\ياعلني ماخلا يافجـر.من جمع بين قلبينعاد كملـي انتــي
    ابتسمت فجـر وضلت تفكـر بصديقتها ياسمينهذا أحلى خبرزواجها من عبدالرحمن بيحلّ مشاكل كثيرة
    أولها ريوف اللي كاسره خاطر الكلوثانيها ياسمين اللي محتاجه رجّل مثل أخلاق عبدالرحمن
    "الله يوفقهم"هذا اللي قالته فجـر وهي تتمنى فعلا التوفيق لصديقة عمرها مع عبدالرحمن
    "أخيرا ياعبدالرحمنأخيرا حكمت عقلك على قلبك وحاربت حبك لعمتي سماء
    حبـك وفـيوالله وفـيّ
    الله يهنيك ياعبدالرحمنويعطيك على قد نيتك"
    الجده\وانتي للحين جالسه!
    فجر\ليش؟
    الجده\شنوا ليشوكملت بهمسقومي كلميها
    فجر تفاجئت\جدتي اللحين تبيني أقول لها!
    الجدة\إيهاجل بعدين؟
    فجر\ طيب انتظري شوي احنا نص ساعه وراجعين البيت
    الجده\لامافني صبر يابنتي
    فجر\إن شاء اللهمن عيونــي الثنتين
    -------------






    ماعرف كيف طلع من دوامه ورجـع شقتـه وماصار له حادث.
    كان يحـس بدوخــهدوخــه خلته ضعيــف لاحول له ولاقوهطاح على السرير وهو مو قادرّ يسند طولـه
    خذ نفسـي قـوي يمكن يصحيه من اللي هو فيه ودق على اخـوه
    احمد\هيثـم
    هيثم\الوهلا احمـد
    تكلم بصعوبه\هيثمتعال شقتي.بسرعـــهبسرعـــــه ياهيثم.بسرعه الحقنــي ياخــوي
    سكر هيثم الخط وقام بدون محد يحس فيـهوصار يمشي بالسياره بسرعه جنونيه وهو مو عارف وشفيه أخوه
    وصل الشقه ونزلوماأنتظر المصعد لأنه شقته أخوه بالدور الثاني طلع عن طريق السلالم وتفاجا انه باب الشقه مفتوحدخل ونادى احمـد بصوت عالي ومحد ردّ عليهوتذكر على طول انه سماح بالمستشفى ودخل غرفة نومه اللي كانت مفتوحة.وشاف أخوه طايح على السرير بشكل عرضـي وصل له بسرعه وحس بانفاسـه وتطمن قلبــه.شوي.لكن وجهه شاحــب وشفايفه بيضـاء
    ماعرف وش هالقوه اللي خلته يسنده ويمسكه من اكتـافه لكنه قـدرّ وهو مايسمع غير كلمات اخوه اللي ترن بإذنه"الحقني ياخوي"
    وصل قسم الطوارىء وأسعفوه بسرعة ودق على سلطان يخبـره
    ولمن سكرّ منهجلس نص ساعه واعصابه مشدودهلمن طلع له الدكتور
    هيثم\طمني يادكتوراخوي وش فيه؟
    الدكتور\قول أخوك ارتفع عنده السكر ووصل لـ 800 وانت جيت بالوقت المناسـب
    هيثم تفاجأ وبانت أثار الصدمة بعيونه المشدودة\اخوي مريض بالسكـرررررر؟متى! شلون!
    الدكتور تجاهل كلام هيثم\هو لازم يظل تحت ملاحظتنا لمن ينخفـَض السكر
    مشى الدكتـور وترك هيثم مصدوم من كلامـه.
    كان جواله يرنّ ومكتوب عليه "البيت". يتصل بك.واستغرب مين اللي في بيتهم؟ وهم مجتمعين عند عمه محمدوتوه بيرد الا انقطع الصـوتوكلها ثواني ودق مره ثانيهردّ بسرعه وسمع صوت امه
    هيثم\يمــه!
    أم احمد\هيثم وينك أنت! واخوك ليش مايرد على تلفونهسماح جاها الطلق
    هيثم مافهم شي
    هيثم\شنواشتقولين يمهو ش فيها سماح!وانتوا كيف رجعتوا البيت!
    ام احمد عصبت على غباء هيثم\رجعنا مع ابوكهيثم دق على احمـدبسرعه سماح بيولدونهاشفيك انتليش ماتفهم!
    تلخبطت افكار هيثم وماعرف وش يقولسكر المساعه بوجه امه بدون مايحــس.ودق على طلال عشان سماح
    لكن طلال وصل له الخبرّ قبل هيثم وهو اللحين بالمستشفى مع أبوه وأمه وسميه
    --------------






    ماجدمريموطلال وسميهالكل متوتر وينتظـر سماح اللي قبل دقايق دخلت غرفة العمليات وتنادي وتصرخ بااسم احمـد وهي ماتعرف ليش ماكان موجود معها بهاللحظات الصعبة
    الكل عرف باأحمدوانفجعوا بالخــبر وماوحـى لهم يتنهون بيوسف وجده وفرحتهم اللي كانت بهالليله
    أم طلال(مريم) كانت تبكـي وخايفه على بنتها الصغيـره وكيف بتستحمل الطلق الصناعـي وهي مريضـه
    سميه نست كل جروحها وصار عون لأمها لأنه مهما كان بتظل سماح أختها وعمر الدم ماصار ماي
    ماجد\شلون ولد عمككلمتهم!
    طلال بصوت هادي وحزين\كلمت سلطان ويقول انه السكر لازال مرتفـع
    ماجد\لاحول ولاقوه الا بالله
    تضايق ماجد وسكـتوجلس على الكرسـي
    ام طلال وهي تبكي بحراره\شلون وافقت انه بنتي تتزوج.بنتي بتضيع مني ياماجدبنتي ماراح تستحملانا اعرفهــا
    طلال تالم من كلمات امه\يمه الله يهديك شالكلامادعي لها انه الله يقومها بالسلامههي محتاجه دعاؤنا اللحين
    ام طلال\لالالااااا ياطلال شوف شلون حظهاحتى زوجها طايح بالمستشفـى ولايدري عنهــا
    ابتعد عنهم طلال خطـوات قليلهوهو مستحمـل كلام امـه
    --------------







    "حتى لو اشرقت الشمس بنتظره يعني بنتظره"
    هذا اللي كان في بال ابتسام هاللحظهكانت جالسه بالصاله وتنتظر يوسف يجي من المستشفى
    لكنه يوسف شكله ماراح يرجـع مدام احمد بالمستشفى.وغيرا كذا كانت تبي تعرف سماح ولدت أو لا!
    الوقت تأخر وهي ماملت من ألانتظــار لازم تقول ليوسف كل شـي اليـوملازم تصـارحـه
    وبالفعـل رجع يوسـف والتعب واضح من طريقة مشيتــه
    ولمن شافها تفاجأ
    يوسف\مانمتـــي
    قامت من الكنبه وهي ترفك ايدنيها بتوتر\كنت انتظرك
    يوسف\تنتظرينيجلس على الكنب وتنهـد بصوت عمييق
    ابتسام\بشـرّشخبار احمد.!
    يوسف\الحمدللههذا اللي اقدر اقولهابتسام لو سمحتــي كاس مويــه
    دخلت ابتسام بسرعه المطبخ وصبت ماي بكاس كبيـر ليوسف
    ابتسام\تفضـل
    يوسف ناظر الكاس بتعجب\انا صحيح عطشـان بس مو لهدرجه واشر على الكاس
    ظحكت ابتسام بخفه\هذه كااسات الوليد المميزهمايروي ضماه الا بهالكاس الكبيـروتوقعتك مثلهيعنــي
    اخذ منها الكاس وشرب ربعــهوحطه على طاوله زجاجيه صغيره كانت جنبه
    يوسف\وشربنا المايقولي وش عندك قبل ماأنام ومأحس بنفســي
    ابتسام\لاارجوك الموضوع جدا مهم
    عدل جلسته يوسف\شوقتيني.

    ابتسام بهدوء وهي مركزه على عيونه الناعسه وتبي تشوف كل ردة فعله اذا سمع باللي بتقوله\فجــر
    بدون شعــور نطق اسمهـا وكانه يبي يتأكد انه ابتسام قالت اسمها\فجــرّ!
    ابتسام بصوت اعلى واعمق\فجــر ماتزوجـت يايوسـف!
    طاح الكاس اللي بجنبه وارتطم بالأرض لأنه جسمه تحرك بدون شعـور وارتد بنفس القوه لوراء وهو يكرر جملة ابتسام بعقلـه وبروحـه وبمسامعـه وبكل خليه تنبـض فيه
    فجــر ماتزوجـت يايوسـف!
    فجــر ماتزوجـت يايوسـف!
    فجــر ماتزوجـت يايوسـف!
    فجــر ماتزوجـت يايوسـف!
    ----------------







    طلع الدكـتور من غرفة العمليات وشاف الكل صار حوله ويسأله اسأله مافهمها
    الدكتور\مبروكجاتكم بنت وو
    ام طلال قاطعته بسرعه\بنتــيشلونها!؟بسرعه قول انها بخــير
    طلال\يمه اهدي الله يخليكدكتور طمنــا!
    الدكتور\ بنتكم بخير لكنـــ
    --------------


    سماح!؟
    تركي!؟
    يوسف!؟
    فجر!
    احمد!؟
    عبدالرحمن
    والبقيــه
    مصيرهم لازال غير معروف
    والأيام صـار تمشـي بعكـس اللي كان متوقـع
    تركي سافر ومحد عارف وش سبب هالغياب!
    وسماح ولدت لكنــ!
    واحمد بعيد عن سماح بأهم لحظه
    عبدالرحمن قرر يتزوج
    يوسف مايدري وش القـدر مخبي له من اسرارواخّرهم حرية فجر اللي صدمـته. وزلزلت كيانه.
    اختكم
    وصيت قلبي عليك

    الجزء الرابع والأربعون
    بــــــرد.
    وجفــــــا
    -----------------



    تعالي . طالت الغيبه . وانا مشتاق .
    انا مشتاق . انا الاشواق . انا العشاق .
    تعالي من جسور الليل . تعالي ضي .
    تعالي في هجير العمر حنان وفي
    وربي . طالت الغيبه
    حنون الليل . وصوتك همسة الحنان
    حنون الليل بيروي بالامل عطشان .
    حنون الليل وانت بتسمعي صمتي .
    تحسي بي .
    تقاسي فيّ تعذيبي تشديني من الامواج .
    ترسّيني على مينا . وصوتك في ليالينا .
    أبد ساري .
    حنون الليل. وأنت الريح والساري .
    تعالي . طالت الغيبه وربي طالت الغيبه

    ماتزوجت فجرماتزوجت يايوســفيعنـي أيش!ايــش!؟
    قولهـا انطقهـاحررهافجـرّها وريح فيها قلبك اللي ماتهنـى بكلمة فــرح عبــرّ اصــرخ واسمع صدى الكلمه اللي مو قادر تعترف فيهاتنفـس ارخــي اعصــابكيمكن تقدر تستوعــب اللي يحصلك
    مو قادر تنطقهــاصعبــه الكلمــه.صعب انك تتقبلهــا
    تحبـك يايوســف تحبــــك
    تحبــــك وانتظــرتك
    تحبك وسهــرت ليالي ظليمــه لك
    تحبــك ووفت لـ هالرباط اللي عيا ينكتب بورق
    كانت وفيــه صبوره راضيــه قنوعــهكانت فجــر لكل واحد يعرف وش معنــى فجـر.
    فجـر في كلمــه توفيك حقــك!فجر في جزاء لنهاية صبـرك!فجــر في أصلا احد مثلــك!؟
    طلع صوت من يوســف هامـسخافتومؤلم\يعني شلون!وبصعوبه نطقهــاكااانت تنتظرنــي!
    ابتسام ماعرفت شلون تقول "ايه" ظلت تبكــي وهي تهز راسها بأيهايـه يايوسفويوسف عرف وش بتقول
    وقام من مكــانه وظل يمشــي خطـوات بالصاله وهو مو عارف وين طريقــهوين مكــانه!وين اصلا لازم يكون!؟
    ابتسام كرهت هالصمت وقررت تتكلم لأنه مو من حقها السكوت هاللحظه\ انتظرتكوكانت هي الوحيدة اللي حاسه انك بترجع وسكتتوكملت بسرعه فجر حاربت الكل عشانكعشان امل ضعيــفعشان امل ميؤس منــهيوسف فجر كانت وحيدهتشكي وحيده وتبكي هم وحيدهالكل كان عارف سبب رفضها للزواج لكن بنفس الوقت محد مره قدر يطيب خاطرها بكلمتينعمي كان مخليها على راحتهــا لأنهم عارفين ليش هي ترفـض بس مو قادرين يتكلمونفجر كانت مخلصه لحبــكيمكن إحنا تجينا لحظات ونستسلم للحقيقه ونقول خلاص يوسف مات ولا هو راجعلكن هاللحظات ماكانت تجي لفجر ابدكانت تحاول تراضي الكلوتسعدهمكانت عايشه للناس مو لهاالكل يحبهــا ويقدرّها.يوسف انا مو عارفه كيف اتكلم اللحينوإلا ايش أقول الكلاااام كثيييييييييير ويعور القلبلكن أرجوك ياأخويريــح قلب فجــر
    ريح قلــب انتظــرك سنيييين
    كلمات ابتسام كانت سكاكيـن تطعـن يوسفوبدال ماتريحه ذبحتـه اكثر
    شلون يوفـي لها وهو اللي كان معتقد انها تزوجت!
    شلون يتزوجها وهو بنظـر القانون مقيـم!
    شلون اصلا بيعترف لأهله!
    يوسف\ابتسامانت ماتدرين وش سويتي فينــي!ليش اللحين اعـرف انا فجر تنتظرنــي!ليش بهالوقت!
    ليش انــا!ليش يافجــر!
    ابتسام\يوسف ارجوك لاتكفـر بالوقت اللي ظلمنــا لأنا اذا بنفكـر في اشيـاء كثيره بتجرحنــاالمهم انك تريحهــايوسف فجر تحبــك افهـــم!
    اشر يوسف على نفسه بايدينه بكل ضعف\انا فاهـم.لكن انتي شكلك نسيتي اني اجنبـي بنظر القانون
    ابتسام جرحتها هالكلمه وقالت بكل حراره\اجنبي بنظرهملكن بنظرنا بتظـل سعـودي
    يوسف\وتتوقعين ألأمر بيمر بسهوله كذاتتوقعين عمي بيرضى يزوجني بنتــهابتسام اصحـي انا ماملك شي اللحينانا صحيح كنت مقرر قبل مااجي اشتغل بالشركه وانسى الماضـي عشان اعيش وان شاء الله هالشي بعمل عليه اللحينلكن اني اظلم فجــر لالا ياابتسامليتــك ماقلتـي ليليتك مانطقــتي ياابتسام
    ابتسام\يوسف ارجوك لاتقول كذا.ليش انت تسبق الأحداث وتتوقع انه الكل بيرفضك!يوسف انت مظلوم ومو عمي ولافجـر بيظلومونك اكثريوسف هو باقـي من العمــر شــيفكـر يايوسففكــرّلاتخسـر كل شي حلو بحياتــكفكر يااخـويفجر ماتستاهل والا انت تستاهل غير تكونون لبعـض
    تكلم يوسف وعيونه حزينه ومجروحه\وابــويواهلــيوالنــاااس!
    ابتسام\بيجي يوم والكل بيعـرف سواء طال الزمن والا قصــرانت لايهمك كلام الناس اللحينابويابوي لازم يعـرف كل شـيهذا اول شي لازم تسويه.
    ----------------







    البنت فيها عيب خلقــي بفمها وقدروا الدكاتره يلاحظـونه اثناء العمليهوغير كذا حامله لنفس مرض سماحالبنت فيها صــرع
    حطت غلا ايدها على فمها تمنع عبرتهــالكن الدموع كانت اقـوى منها
    ضمتها فجر وبكوا الأختين على بنت اخوهم اللي توها تشوف النور
    غلا\ياقلبي ياسماحهي شلونها اللحين!
    فجر\سماح مسكينه حالتها اصعب بعد الولادهلكن سبحان اللههي ماتضررت كثر بنتهــاعلى انها هي خاطرت كثير بحملهالكن الله قادر على كل شـيولحد الآن مافي تضرر عليهالكن البنت هي اللي تأثرت ويمكنيمكنــ
    غلا\يمكن ايش!
    فجر كانت خايفه من هالكلمه لكن قالتها\يمكن تمووت لأن اللي مثل حالتها ماياخذون عمر كثيـر
    غلا\لاحراااامليـــش!
    فجر\لكن كل شـي مكتوب عند ربي سبحانهماتدرين يمكن البنت تعيش وهي مريضه!
    غلا تذكرت اخوها\واحمـدعرف!؟
    فجر تذكرت احمد لمن خبروه بولادة سماح وحرقتها دموعهــا
    فجر\احمد مسكيــناول مره اشوف اخوي كذا ضعيــفتخيلي غلا كان بيقطع المغذي اللي بأيده وبيروح لسماح لكن هيثم وابوي قدروا يهــدأونه.
    غلا\طيب ليش قلتوا له!ليش مانتظرتوا لمن تستقر حالته
    جلست فجر على السرير بتعب وضبطت ساعتها على خمس ونص\المشكله مانقدر نغبي عليه هالموضوعوما توقعنا ولا واحد بالميه انه ردة فعله بتكون عنيفــهوين احمد الهادي والصبور!والله إني خفت عليه اليوم
    غلا\الله يستــرليتني جيت معكـم
    فجر\بكره بنروح الصبــح خلينا ننام اللحينآنا مره تعبانــه
    تغطت فجـر بفراشهــا الكحلـي
    فجر\غلا حبيبتيسكري اللمبــه إذا خلصتـي
    غلا بصوتها الناعم\لا انا مو جايني نــومبنزل تحت شويه وبجــي
    فجر وهي مغمضه\اوكــي
    سكرت غلا اللمبه وطلعت بره الغـرفه وشعــور غريـب يخالجهاماتقدر تنكـر انه هالشعور حلــوالشعـور كان جميــل وتتمناه من زمــانوماتدري ليش اليــوم بدأ ينضج ويكبــر!
    يمكن لأن سماح ولدت اليوماو يمكـن لأنها تحلـم باللي ممكن يرقّ قلب تركـي!
    شعـور فطــريوغريـزي لأي امراءه تحلم بطفــلطفــل يخلـق البسمــه بوجههاوحنـان فائـض وعاطفـه نابعه لأجل هالطفـل.شعــور ألأمومهاجمـل واسمــى شعــورلكن متى بتحصل عليه وتستشعره!متــى!؟
    متى ياتركي!
    تركيآخر مره سمعت صوته كان امس الصباحكانت تسأله متى راجع وكان يقول لها قريبواللي مخليها تحاتـي اكثــر إنها مو عارفه هو سافر وين!وإذا سألته يتهرب من الجـواب او يتحجج انه مشغــول
    كل يوم تكتشف انه تـركي غــامضوهي مو عارفه كيف تحلّ شفرات هالغموض!؟
    ---------------







    ليلتين مروا ببطء على احمـد اللي حاول يطلع لو اقل من ساعه عشان يشوف زوجتـه وبنتــه اللي محتاجينه بهاللحظات لكن الرفـض كان صارم من قبل الدكتور وابوه.والليله الثالثه طلـع بعد اصرار كبيــر منه وهو اللي بيتحمل كل المسؤليه وصحيح انخفـض السكر عندهلكن مو بالمستوى الملزوم
    طلب من هيثم يوصلــه عن المستشفى اللي ولدت فيها سماحوهيثم على طول جاء له وهو مستغرب من طلوعــه المبكــر
    احمد\بس هيثم الله يخليك مو ناقص مواعظانا اذا ظليت بالمستشفى اكثر بتعـب صدقنــي
    هيثم\ماتوقعت متهور لهدرجــهيعني احنا بنقصـر عن بنتك وامهــاكلهم بالمستشفى وحولهــا
    احمد ماعجبه كلام هيثم وعلى طول قفل الموضوع\سوق الله يخليك وانت ســـاكت
    زفــر هيثم بعصبيه ورجع يناظر طريقــه
    وصل احمد وهيثم المستشفى وفعلا تقريبا الكل موجودسلم عليهم احمد بسرعه وهو يشوف بعيونهم الاعتراضواولهم أبوهلكن قدر يبين لهم انه حالته تحسنت واستقرتلكن وجهه الباهت والمصفر وجسمه اللي ضعف أكثر اكبر دليل على تعـب احمد
    دخل على غرفة سماح بعد ماتأكد انه مافي غير امه وعمته وسميه سلم عليهم بســرعه وتوجـه لسماح اللي من شافتــه غرقت عيونها بالدمــوع
    ماعرف كيف يتصــرف او وش يقــول لكن ولأول مره كان يحـس بعيونه تحـرقهولسانه عاجز.
    مسك ايدهـا بقــوه ونطـق بهمس\الحمدلله على سلامتــك
    سماح بنفس نبرة صوته\الله يسلمــك
    طلعت امه وعمته(ام طلال) بهـدوء بره غرفه وتركوهم ياخذون راحتهم
    رفــع احمد ايدها وباسهــا بحراره\اعذرينــي على كـل شــي ولمن نزل ايدها شاف علامات ألأبــر وعوره قلبه
    سماح\احمدليش ماقلت لي انك مريــــض وبكــت
    مسح دموعها وقال\اول شي لاتبكيــنوبعدين انا مابغيت اضايقــكسماح انسـي كل شــيمو وقت لوم وعتــاب
    سماح\احمـدبنتنــا مريضــهتعرف شلون مريضــهيعني بتعيـش كل لحظة الم عشتهــابتتعذب بحياتهاويمكن تمــووو
    قاطعها بسرعه\ ارجوك لاتجيبين طــاري المــوت وهذه حمكــة ربكوأنا راضـي
    سماح\مقــدرافهمنــيماأبي بنتــي تعيش اللي انا عشتــهماأبيها تتعــذبحرام بنتي توها صغيــره ليش ياربــي ليش!ليش انت مريض ليش انا مريضــهليش بنتي مريضــه
    حضنها احمـد وحاول يهديها\كفاية ياسمــاح قولي الحمدللهاحنا احســن من غيــرنــا
    سماح تشبصت فيه اكثر لأنها محتاجه له اكثر من أي وقت مضـى\اللهم لاأعتــراضالله لاعتراض
    ظلــت فتره سماح وهي تبكـي في حظــن احمــدوقلبهــا كله خــوف على بنتها وزوجهــا,,,
    سماح\احمـد
    احمد\نعم ياعمــري
    سماح\انت شفتها!
    رفع رأسها وقال\لســهقلت ابي اطمئن عليك قبل
    سماح\ماقلت لي وش بتسميها!
    ابتسم لها احمد بحب\تصدقين ماأعرفيصلح يكون سماح!
    سماح اعتفس وجهه\لا واللهماتكفيك وحــده
    حضنها ثانيه\تكفيني اكثر مماتتصورينوشلون ماتكفيني وهي عمــري وحياتي
    ابتعدت عنه شوي بخجل وعقدت حواجبها وهي تلمس وجهه\احمد انت تعبــان
    احمد\كنت تعبان ومسك ايدها وحبهابس من شفتك راح التعـبكنت اقولهم هنا دواي لكن ماصدقوا
    ابتسمت سماح بخجل\طيب قومروح شوفها
    احمد\ماسرع مامليتي!
    سماح بحنيه\ان أملّ منكانت ماتعرف كيف مرت علي ألأيام بدونكلكن آبي اتطمئن اكثـر عليهاابيك تسألهم عن حالتها
    قام عنها احمد\من عيونيبشوفها وبجيكارتاحي انتي
    سماح\انتـظرك لاتتأخر
    طلع احمد وهو يبتســم والكل حس بالفرق وكانه روحـه توها ترد لــهمشى مع اخوه لقسم ألأطفــال لأنه هيثم كذا مره دخل لهالقسـم وتفاجأ لمن شاف فجـر وغلا
    فجر وغلا على طول راحوا لأخوهم وسلموا عليه وهم فرحانين
    مسك فجر ايده وقالت\تبي تشوفهــا.!
    احمد وقلبخا يدق بقوه\اكيد وينهــا
    مشت معاه واشرت على سرير كان بالزاويــه واحمد من شافها من بعيد غمرتــه مشاعــر غريبــه وعميقــه وجاته رغبه انه يلمسهــا ويبوسهــادخل الغرفه وكلم الممرضـه وبثواني وكانت بين ايدينه
    حاول يحبس عيونه وماقدر اكثروظـل يحب كل شي فيها وهو خايف يأذيها بلمساته
    البنت حمــراء وملامحها صغيــره مره وشعرها كثيــفكانت هاديه ونايمــه بسلاموانفاســها ثابتــه
    هيثم\وش شعورك اللحين!
    احمد وماشال عينه منها\مو عارف اعبــر!
    تأثر الكل باأحمــدوشافوا كل الحب والحنيه بعيونه
    نطت غلا بينهم وهي تصـرخ صرخات خفيفه بنعومه\احمـد تكفــى خلني اشيلهــاتكفــى
    هيثم خزها\اسكتي فضحتينا
    غلا طنشته وزادت نعومة صوتها\احمــد
    احمد\طيب لحظــهصبــريوباسها اخر مره بشويش وأعطاها غلا
    خذتها غلا وهي بتموت وتحبهــا\فديتها تشبهنــي
    هيثم\والله انك كذابهأصلا ملامحها مو باينه
    فجر\لا عيونها مثل عيون سماحلكن ملامحها احمــد
    غلا رمشت وهي تضحك\طيب انا اشبه احمـديعني هي تشبهنــي. وحبت عيونها بخفهفديت هالعيون اللي مو راضيه تفتحياعمــري ياقلبـي تهبــل بنت اخوي
    احمد\طيب انا بروح للدكتور اللحينهيثم تقدر تجيب سيارتي هي موقفه بشقتي
    هيثم\مو مشكلهاقدربخلي سلطان يجي معـيوبعدين اوصله
    احمد\يعطيك العافيهتعبتك معـي هألأيام
    هثيم ابتسم بثقه\بخدمتك طال عمرك عشان تخدمني مستقبلا
    احمد\اهايعني مولله هالخدمات
    هيثم\ههههههههه لاشدعوه
    احمد ابتسم وخواته ضحكوا على هيثم
    ----------------





    رجـع لسببين اولهـم الخبـر اللي وصل له من ابوه بليلة امس انه طلال تقدم لراوين وهو مبدئيا موافق والسبب الثاني وألأهم كان يحـس انه سفـره دليل على خـوفه من ألأمور اللي ممكن تحصـل بظهور يوسف من جديدوهو مو من عوايده الخـوف والتخفــي والجبنرجع بيته بعد ماكلـم مبارك وخبره انه وصل الريـاض وبعدها كلـم غلا
    غلا بصوت هادي ورقيق ومشتاق\الحمدلله على سلامتــك
    تركي\الله يسلمكبترجعين مع اهلي والا اجي اخذك.!
    غلا\مدري ياتركيلحظه تركي وابعدت السماعه عنهاهذا تركيايه وصل ان شاء اللهالو
    تركي\معاك
    غلا\امي تسلم عليك.
    تركي\الله يسلمهاانتي وينك فيه!
    غلا\انا توني واصله البيت كنت بالمستشفى عند سماح
    سكت تركي وسكتت بالمثل غلاوكلهم حسوا انه المكالمه كانت جافه ورسميه
    تركي بهدوء\غلا
    غلا بصوت ناعم\نعم
    تركي\كنتي تدرين انه طلال خطب اختــي
    غلا ابتسمت\ايه
    عصب تركي وبان على صوته\ليش ماقلتي لي!
    غلا\مدريتوقعتك تعرف
    تركي\شلون اعرف بالله وانا مسافر
    غلا بضيق\طيب ليش معصـب
    تركي\معصـب لأنــك
    غلا قاطعته بحزن\لأنك أيــش
    تركي\مع السلامـهوسكر الخط
    قرر تركي ينزل الشرقيـه ويردع المهزله اللي ممكن تصيروتمنـى ايضا يقابل يوسـف بعد هالسنين هذه كلهــا بكل شمــوخ وفخترلكن في شـي وقـف تركــي وخربت كل مخططاتهكانت مكالمـه فاجأته وصدمتــه وممكن تضيــع كل تعبــه
    ---------------






    الوليد الحقني يالوليــد
    الوليد ارتبـك وتوتر وتوقع فيه مصيبه جديده\شفيك ابتسامتكلمــي حرام عليــك!
    ابتسام بصعوبه قالت\يوســف!
    الوليد\شفيـه يوسفذبحتيني!
    ابتسام\يوسف قلت له يومين يطلع من الصبــح ومايرد الا بالليليوسف متغيــراحس فيه شـي
    الوليد جلس على اقرب كرسي جنبه وتنهـد براحه\الله يهديك ياابتسام خرعتيني وصحتيني من النومافتكرت يوسف فيه شي كبيــريمكن هو متضايق من شـي معينواكيد بيقول لك بعدين
    ابتسام\لالالاا انا عارفه تقريبا وش فيه!بس مو متأكده!
    الوليد\مافهمتك!
    ابتسام\الوليد انا قلت ليوسف عن فجـر!
    الوليد ومافهم\فجر! وش فيها فجر!
    ابتسام\الوليد انت لحقت تنســى!
    الوليد وتذكر على طول\انتي قصدك إنها
    قالت ابتسام كل المحادثه اللي بينها وبين يوسف
    الوليد\طيب انتي وش دراك عنها!يمكن البنت ماتبي تتزوج!
    ابتسام\وليييييييد بلا غباء
    الوليد\زينزين لاتعصبينانتي لخبطتي افكاريخلاص بحاول اكلمه واشوف وش فيــه!انتي وينك اللحين؟
    ابتسام\بالبيتيعني ويــن!؟
    الوليد\طيب وهو وينه!
    ابتسام\أنا هذا اللي خايفه منهيوسف عند ابوي بغرفتــه
    الوليد\ يمكن قرر يقوله
    ابتسام حست بالخوف\لا ماأظن
    الوليد\اوكـيإذا طلع يوسف من عند أبوي رسلي لي مسج عشان اكلمــه
    ابتسام\طيب يالله بــأي
    الوليد\وينبتروحين!
    ابتسام\خسرتني
    الوليد\محد قالك ماتدقين من تلفون البيت
    ابتسام\مره ثانيه بدق من تلفون البيتمع السلامه
    الوليد\اوكيمع السلامــه
    ابتسام\لحظـه وين!
    الوليد\شنوافيك شي!
    ابتسام كانت قلقه ودها تسكر وبنفس الوقت ودها يكون معها الوليد
    ابتسام\الوليــد
    الوليد حس بترددها\لاتخافين ابتسامكل شـي بينحـلأوعدك
    ابتسام\الله يسمع منـكاوكي أنا بسكـر
    ------------------------------







    طيب انتي ليش مستعجلهماصاروا ثلاث ايام من كلمتيني!
    ظحكت فجر بنعومه وحطت السماعه على اذنها الثانيه لأنه صار لها ساعه وهي تكلم\شسوي في جدتيكل يوم تسالنيها وش قالت البنت!سألتيها!ليش ماردت!اكيد ماكلمتيها!الخ الخ الخههههههه
    حست بالخجل ياسمين من كلمات فجر العفويه لكن خوفها من المستقبل هو اللي يمنعها من الموافقهحياتها كانت كلها مسخـره لأمها كانت تعطـي بدون مقابـلوتكتفي اذا شافت الراحه بعيون امها او مروان ولد اخوهــاوبين وبين نفسهــا كانت تتمنـى تعيش حياه زوجيه مطمئنه بعد سنين عذاب وتعـب لكن خوفها انها ماتلقـى السعاده اللي تتمناها مع عبدالرحمن كانت تعرفه معرفه سطحيه والكل يشهد على اخلاقه ونجاحه بحياته العمليهلكن اللي يعوق افكاره انه قلبه ملك لسماء بس
    خـّذت نفـس عميق وهي في حيره من امرها هل هي قادره على هالخطوه اللي بتتحدد مصيـرهاهل هي قادره تتقبل حب عبدالرحمن وولاءه لزوجتــه!
    فجر\وينــك يابنت!
    ياسمين\معك فجوربس كنت افكــر
    فجر\لاياقلبي انا صحيح قلت لك فكــري لكن مو وانا معك على الخط!
    ظحكت ياسمين بعذوبه وبعدها سكتت\محتاره فجورنصحيني!
    فجر\ياسمين وش تيبني اقول اكثـــر صدقيني لو انا اعرف انه ماراح تحصلين السعاده معاه كانت قلت من البدايه ارفضـيلكن ياحبيبتي عبدالرحمن رجل بمعنى الكلمهانا عارفه انتي ليش محتارهانسي الماضي وفكري بمستقبلك وصدقيني عبدالرحمن ماراح يقصر معك بيعطيك احاسيسهبيعطيك الأحترام والأمانبترتاحين ياسمين ثقي فيني
    ياسمين\انا استخرت لكن ماحسيت بالراحه اللي تتكلمين عنها
    فجر\معليش حبيبتياستخري مره ومرتينوان شاء الله خيرياسمين انتي مره شفيته!
    رجعت ياسمين لذكرى قديمه يوم التقت لعبدالرحمن لأول مره في البيت الكبيـروابتسمت على هالذكرىكان حنون لأقصى درجه على بنتــه
    ياسمين\مره وحده بس
    ابتسمت فجر\حلوتعالي شخبار خالتيان شاء الله احسن اليوم!
    تضايقت ياسمين وهي تتذكر امها كيف صارت تتعب بالأيام ألأخيره\الحمدلله على كل حال
    فجر رددت معها\الحمدلله
    ياسمين بهدوء غريب\اقول فجورامم شخباره!
    عرفت فجر مين تقصد وسكتت وهي مظطربه
    ياسمين ابتسمت بخبث\ترى سؤالي بسيط
    فجر بالم ينبع بداخلها\واذا قلت لك ماأعرفبتصدقيني؟
    -----------------







    رفـع راسه من حضنه وهو يتمنـى لو يشيل شـوي من همــه ويرحـم هالعيـون اللي تقطـر حزن واسـى
    ومسك صـدر ولده بقـوه وهو يتمنى لو يعطيه الراحـه
    بويوسف\كل هالجرووح بقلبك.وانـــتتتوانت ســاكــتكيف قدرت تتحمـل ياولـدي
    تكلم يوسف بصوت ثقيـل ومبحوح\يبـه اكذب عليك اذا قلت اني قدرت اتحمـلانا كنت مغصـوب اني ارضـى بنصيبـييبـه ذقت اللي محد ذاقـهكنت اصارع همـي لوحديتعبت وانا احـاول اوصـل لكــمكل ماأتقدم خطـوه اتراجع خطواتكل مااقول بكره بتفـرج احس اني اكذب على نفسي بهالكلمتينرضيـت بنصيــبي واستسلمت للقدر لكت عرفت انه الله يمهل ولايهمـلدخل بحياتي الدكتور سمير مثل مادخل بحياتي صديق عمري لؤي وساعدنـي وقف لي وقفة ألأبـو والصديق وقت الشـده لمن وصلت لحبل النجاه واعطاني الجوازيوم مسكـتهيوم لمسـته حسيت انه روحي رجعت ليماكنت مصـدق اني اقدر ارجـع لكـمماكنت متخيل اني راح اقابلكـم من جديد
    فتحت المعــرض وبذاك النهار بدأت تتحق احلامــيالتقيت بالوليدالتقيت باأخـوي اللي كان يدور علي ومايأسكان يقولي بكل حراره يايوسف يااخوي انا وعدت ابوي بنظـره وحده اني ادوركوهذاني اليوم لقيتكهذاني اليوم لقيتك
    رجعت لكـموماشفت امـي اللي كنت احلم فيها وحتى وانا صاحــي
    رجعت لكم وحسيت اني جبان وحقيــر لأني ماقدرت اصارحكم بشي وانا أشوف نظرات الحب بعيونكـم
    واول امس ابتسام ذبحتني وهي تقولي عن بنت عمـيقولي يبــه شلون تبيني اجازيهاوانا مو قادر اعترف لهم بحقيقة غربتيقولي شلون.!والله إني تعبتتعبت من حيــاتيوالله اني تعبــت
    بويوسف\بس يايوسفبس قطعت قلب أبـوك
    يوسف\غصبن عنيوالله غصبــن عنــيــ
    مسح يوسف دموعه بقوه وهدأ من نفسه\يبـه انا ماعاد يهمنـي احد اهم شـي انك تكون راضـي علي وامي مرتاحهواذا على جروحــي فالزمن قادر يضمدهــاقولي نورنــيوش رايك باللي قلت لك عليه
    بويوسف\اسمع يايوسفالدكتور سمير ماقصرورايته بيضــاءوالله يكتب له بميزان حسناتهخل الموضوع عليماأبيك تفكـر بشي اللحينابيك ترتاحواذا على الشغـل انا من بكـره بنقل كفالتك لي وبتشتغل بالشركـهوبتعيش وراسك مرفــوع فــوقومحد يقدر يوطيه
    يوسف بخجل وتردد\وبنت عمــي!
    بويوسف\انت تبيهــاصارحنـي ياولدي!
    يوسف\يبه انا قصدي شلون اقول لهم
    بويوسف\اول شي جاوبنيانت لازلت متمسك فيها!
    يوسف بصوت ثابت \انا ابيهــا من زمان.ومااظـن اني بتركهــا بعد اللي سمعـتهيبه فجـر كانت عمـر وبتظــل اجمـل عمــر
    بويوسف ابتسم بحنان\ايه هذا اللي ابيه اسمعــهخلها عليومثل ماقلت لكابيك ترتاح ولاتفكـر بشــي
    يوسف وفعلا حس بشوية اطمئنان وهو يشوف انه أبوه واقف معاهوش يبي أكثر مدام لقى ابوه مصدقــهوقبله اخته واخـوهوش يبي اكثــر!؟
    ابتسام\كللللللللللللللللللللللوليشيعني اقـــول مبروووووووووووك
    التفت يوسف وابوه جهة ابتسام اللي كانت واقفـه وهي تضحك وعزيز يضحك معها
    بويوسف\ابتسام من متى انتي واقفه!
    ابتسام بكذب واضح\تونــيصح عزيز!
    عزيز بابتسامه شيطانيه\إيه صـحصــح
    ---------------







    ممكن اعرف يااستاذ تركـي ليش هالسكــوتتكلم دافــع عن نفســك!
    نـاظر تركـي الضابط اللي قريب منه نظـره جـامده وتكلم بعد هدوء طويــل
    تركي\ماعندي شـي اقوله واذا انتوا مو مصدقني كلموا ابو نايف
    ابتعد الضابط عن تركـي وجلس بكرسيه ونادى على العسكـريواعطى تركي كل المعلومات عن ابونايف
    الضابط فهد\طيب يااستاذ اتركيبنشوف آخرتها معاكوياليت يكون عندك دليل قوي عشان يطلعك من هالتهمه اللي علقت فيها
    مارد عليه تركـيوفكـر انه يدق على ابـوه لكنه تراجع بالأخيــر لأنه الموضوع بيتعقد اكثــر
    بيطلب مبارك هو اللي بيوقف معاه بهالموقـف الصعـب
    دخل العسكري بعد ساعه ونصف واعطاء ورقـه للضابطوكلها ثواني وتركـي انهــار بسبب اللي سمعه من الضابط
    مسح تركي جبينه المعرض وظل يضغظ على ايده بقوه\مستحيــل هالكلامانا قبل اسبوع مكلمهتأكدوا يمكن مســافر
    الضابط\انت عطتينا هألأسم واحنا بحثنا عنهوللأسف مالقينا أي معلومهيعني الموضوع واضـح ومايبله أي كلامفي البدايه جانا بلاغ انك انت اختلست 20 مليون ريال من البنك نتيجة الحسابات اللي راجوعها البنك وابتسم بسحريه.هذا غير الرشاوي اللي كانت مثل شرب الماي
    وانت اعترفت بنفسك انك خذت نصيب كبير لحسابك والباقي تعاقدته مع ابو نايفوابونايف اللحين ماصار له وجود
    تركي\طيب العقد هو موقعه بالغرفه التجاريهتقدرون تبحثون عن هالموضوعوبتعرفون اني صادق بأقوالي
    الضابط كان مستغرب من تركي اللي يجادل بالموضوع والتهمه راكبتــه وكل شي واضح وضوح الشمس\أنت تعرف وش عقوبة اللي سويتــه؟!ياليت تختلق كذبــه اكبـر من اللي قلتها عشان تطلعك من هالورطه اللي طحت فيها ونصدق انه في شخص يتسمى ابو نايفويمكن يخففون من عقوبـة السنوات اللي بتنسجن فيهاياعسكـري حطه بالتوقيـف
    ------------------





    حطت أيدها على قلبهــا بقــوه وقالت"يمــه ولــدي"
    راوين\يمـه شفيـك!
    فتحت نور عيونها وقالت\راوين شوفي أبوك تحت بالمجلس!
    راوين خافت من لهجة امهـا وعلى طول ربطت الموضوع بااخوها تركـي
    راوين\يمه مدري عن ابوي يمكن فيه عيال عمي بالمجلس تبيني اكلــم تركــي!
    بلعت نور ريقها\ايـه كلميــهشوفي تلفوني بتلقينه على التسريحــه
    قامت راوين وخذت التلفون واتصلت بـ تركي.
    نور\لاتقولين لي مقفل!
    راوين\لا مفتوح بس مايـردخليني أدق ثانيــه
    ظلت راوين تـدق فتـره طويلــه وتركي مايـرد
    نور توترت اكثـر \راوين كلمــي ابوكابي اتطمن على ولـدي
    راوين\ طيب بدقبس ليش خايفهتركـي مسافر وان شاء الله مافيه شــي
    نور\راوين لاتوتريني وسوي اللي اقولك عليهوإلا أقولك اعطيني التلفون.
    ضربت راوين الرقم واعطته امهـا
    وطلعت لجمانه اللي تنتظرها بالصــاله
    جمانه\وينك فيـهجدي يبينا
    راوين كانت تنزل بخطوات بطيئة على الدرج\جدي بالمجلس
    جمانه\ايـهمافي احـد إلا جدتـي بس
    راوين\اوكـيماراح يجون البنات!
    جمانه هزت كتوفها\كلمت غلا وقالت بتجيآما ابتسام ماترد علـيمدري وش فيها!يعني هي وين بتروح أكيد جـايه!

    "راويـــنراويـــن"

    التفت راوين وجمانه لمصدر الصوت وشافوا نور تصـرخ مثل المجنــونه وهي تنزل الدرجـات بسرعة كبيــره
    راوين طلعـت بسرعه لأمها وهي خايفـهومسكت ايدينها تهدأها
    راوين\يمه شفيــكشصاير!
    نور كانت ترتجف وهي تتكلم وتتفوه بكلمات غير مرتبطه\تركــيابــوك ابوك راح راح لـ تركــي
    راوين شدت على ايدين امها وجلستها على الدرج وجلست معها وهي خايفه\يمــهأهدي شــويشفيـه تـركي!
    نور امتلأت عيونها دموع وهي تقول\تركـي موقف بالشـرطــه!
    راوين عقدت حواجبــها وكررت الكلمة بدون وعي\الشـرطــه!
    ----------------

    ودوني لهحرام عليكـم لي اسبوع ماشفتــهليه ماتحسون فينيانا ام أمولدي يبيني صدقوني يبيني.راوين غلااا هنــد حراام عليكــم
    مسكتها الجدة وحضنتها بقــوه\بس يانور ماتعبتــي تركي ماعليه شـر كلهم راحوا له الريــاض وبيطمنونــا
    نور اعترضت بصراخ\لاااا ليش يرحون ويتركونـي حتى انا ابــي ابـ ـي اشووووفــه
    الحده \كلنا بنروح نشوفه بس انتظـري سلطان هو بالطريق
    قامت غلا من الصـاله وهي مو مستحلمه تسمع اكثـر من اللي ينقال وطلعــت تبكــي فــوقولمن تذكرت آخر مكالمه بينها وبينـه بكت بحرقــه اكثــر اكيد كلهم يكــذبون محد يعرف تركي غيرهامحد يحـب تركي غيرهــا مو متخيلــه انه تركــي زوجهــا حبيبها يطلع حــرامــياكيد في غلط بالموضوعهذا تركــي هذا حبيبي
    دخلت عليها فجـر بسرعة
    فجر\غلا
    غطت غلا راسها بالمخده ونطقت بصوت مجروح\ماأبي اشوف احد خلونــي بروحـــي تكفــون
    فجر\لا غلا سلطان تحت يالله قومــي ماتبين تروحين الريــاض
    قالت بسرعه\سلطان تحت!
    فجر\ايه قومــي
    قامت من السرير بقوه وحست انها بتطيـح على الأرض من قومتها القويهثبتت نفسها وطلعت قبل فجــروماشافت غير عمتها هند وجمانه وابتسام
    غلا وهي واقفه بوسط الدرج\وينهم وعلت صوتهاليكون راحوا عنـي
    هند كانت واقفه جنب باب الصاله\لا ينتظرونك بــرهالبسي بسـرعه
    خذت غلا عباتها ولبستها والتفت لفجر اللي توها نازله\فجر قولي لأمي اني مشيت معهم واذا بتجون جيبوا اغراضــي
    راحت لها بسرعة فجر\طيب غلا لحظه
    غلا وهي تلبس نقابها\ها
    قربت منها فجر وضمتهــا بقوه وقالت لها\انتبهي على نفســك وماراح نخليك لوحدك بنجيك الليله أو بكــره
    بكت غلا أكثر وهي تسمع كلمات أختها الحنونه وماكان ودها تترك فجر لأنها محتاجه لهمحتاجه لحضنها وكلامها اللي يريح القلبابتعدت عنها شوي ومسحت دموعها والقلب يتألم\مع السلامــه
    فجر\الله يحفظك
    --------------



    20 مليون معقــولـــه!؟
    دنيا غريبــه عجيبــهدوااارهيوم لكويوم عليــك!
    الوليد\مين اللي قالك عن هالموضوع!؟
    رد عليه يوسف وهو لازال مصدوم بالخبــر\ابتسامابتسام توني مار عليها من بيت جدي وقالت لـي!
    الوليد\يوسف
    يوسف\هلا.
    الوليد\ ودي اسألك سؤال شو شعورك اللحين!
    ابتسم يوسف بسخريه\شعــوريماأعرف كيف اوصف لك شعوريتصدق احــس بالشفقه عليه!
    ماتخيلت يجي يوم وتركـي يطيح بتهمـه تدمره طول عمــرهاحساسي غريب الليلهمدري اضحكابكــيمدري وش اقولك يالوليــدلكن في الــم يحتويني ومو عارف له سبب!بس تدري هذا مايمنع اني مو مواجههانا بكره بروح الرياضلازم اواجههلازم اعرف ليش ظل ساكت طول هالسنين!
    الوليد\لا يايوسفانتظـر شويمو بهالوقــت!
    يوسف\مقدر يالوليدغصبن عنــي مو متخيل انه هو موجود وقريب ومأاكلمه!
    الوليد\حاس فيك يايوسفلكن مو بهالظرووف على ألأقل انتظر لمن تهدأ الاوضاع!
    يوسف\ليكون خايف علياقولك انا اكبــر منك
    الوليد بغيض\ادري.حفظنا هالأسطوانه من زمانانا اخوكم الكبيرانا اطولكــمواحترمونيبس بقولك شي ترى انا اطول منك على فكـره
    ضحك يوسف على كلام اخوه وقال\وانت مانسيت للحين!
    الوليد وهدأ صوته\وشلون تبيني انسـى احلى ذكرى!؟صح ذكرتني اللحين أنت قلت لأبوي عن تركي!
    يوسف بسرعه قال\لا
    الوليد\ليش!
    يوسف بحيره\مدريانا كنت بقولهبس ترددت بالأخيــر
    الوليد\وانت للحين متوقع انه ماله أيد بالموضوع
    يوسف\لا ياالوليدبس مثل ماقلت لك ماعندي دليل قوي لحد الآن
    الوليد فهم وجهة نظر اخوه وماحب يعلق\براحتــكوالله ملل هنــا ودي اجيكم
    يوسف تضايق من كلامه\اقول انثبر مكانك حلت لك السالفه
    ضحك الوليد بقهر\ههههههههههه والله منت حاس باللي احس فيــهمليــت ابي اشوفكــم
    يوسف\ماني حاس يالوليدأنا أكثر واحد حــاس والا نسيت!
    الوليد\في هذه أنتي غلبتنــيطيب يالله بسكر اللحين سلم عليهم
    يوسف\يوصل مع السلامــه
    الوليد\مع السلامه
    -----------------






    بعد اربع ساعات متواصله بالسياره وصلوا الرياض ونور كانت تحاول بـ سلطان إنها تشوف تركي لكن سلطان رجعهم البيت واخوه اكيد بيتصرف
    رجعت نور وصارت تصـرخ بدون شعـور لأنها تبي احد يوديها وماارتاحت الا لمن شافت زوجها مع ياسر توهم جايين من الشرطــه
    ركضت له نور وامسكت ايدينه تبي تبوسهم\تكفى يابوتركي طلبتــك توديني عند ولدي
    بوتركي صـرخ بقهـر والم بادخله\ولدك سود وجيهنـا قدام العالـمحق شنوا تشوفينيتبين تشوفين سواد وجهه
    نور مااهتمت لكلامه وظلت تترجاه\الله يخليك يابوتركي اجبر بخاطري الله يجبر بخاطرك.ابي اشوفــه بس اشوفــه حتى لو من بعيــد خلني اطفـي النار اللي بصدريابوس ايدك ارحمنــي الله يرحمــك والله ماارح ابكــي بس بشوفه ارحمنـــي انا بموووت بمــوت واشوفــه
    الجده\حرام عليك ياولدي خل تشوف ضناها
    غلا كانت واقفه بعيد وتناظر عمها باانكسار وتبي تسمع قراراه ومو قادره تعترض او تتكلم
    اما ابو تركي ابعد ايدين زوجته بقسوه غريبه وناظر الكل وكانه يوجه كلامه لهم\مو انا اللي اودي
    اهلي بــ انصاف الليالي المغافــرمحد متحرك من البيت اعتقد انكـم سمعتم وبكره يصير خيروتبيني اقولك في ايش ولدك بعد سود وجيهنــا رصيده تجمــدومبنى اللعنا جنــا وقفوه وحتى بيـته معطينكم مهله فيهوشقتــه اللي ماكنا ندري عنها لقوا فيها كراتين خمــرتعرفين شنوا معنى كراتيييييييين خمـــر!؟

    نزل الكلام على الكــل مثل الســم القاتــل المميتالكل متفاجــاالكل مــذهول.الكل كان ينـاظر بوتركي وكأنهم مو مصدقين اللي ينقــاللكن بو تركي مااعطاهم مجال يستوعبون وطلع فوق غرفــه وهو مثل الطيــر اللي ذبحوه اليوم
    طلعت صرخــه مكتــومه ومظلــومه من نـور وهي حاطه ايدينها على راسهــا وتتحرك بشكل عشوائي بالصاله الكبيره \لااااااااااا كــذبتركي مايسويهــاولدي مايشــربولدي مايــشــربكذاببيــن كلكم كذابين حرام عليكــم لالااا لاااااااوطاحت بقــوه على ألأرضراوين بسرعة مسكتها وهي خايفه عليها لا تجــن من القهــر والألمحضنتها بكــل قــوه وظلت تبكــي معهــاوهي تقول لنفسها"كلكم ظلمهكلكم ظلمه وإحنا الضحيــه"
    \\
    هالليله كانـت ثقيلــه على ناس كثيـره اولها تركي اللي يعـض أظافره من الندم ويحاول يطلع من هالمصيبه اللي طيح نفسه فيهاوعلى نور اللي كانت اقرب للجنونوعلى راوين اللي تترقب نور الشمـس

    وآخرهم غلا اللي كانت جالسه بـ بيتها اللي كان يضمها مع تركـي اللي عاشت معه على حلوه ومره
    جدتها طلبت منها تنام معهم في بيت عمها لكنها رفضـت وقررت تنام في بيتهـا وكأنها تبي تشوف تركي فيهتبي تشوف تـركي اللي تعــرفهتركي اللي امه تموت فيهوابوه كان يفتخـر فيهكل الكلام اللي قاله عمها كانت تعــرفهكانت تعرف انه يشــرب وراضيــه وتشكي عذابها بصمــتاليوم شافت نظـرة الأنكسار بعيون عمهاونظرة الألم بعيون عمتهــا
    حست بالخـوف يرجع لهــاكانت خايفه انه المده تطـول وتركـي مايرجـع لهــالكن الشي اللي مستحيل تصدقهانه تركي يسرقمستحيل يسـرقوليش أصلا يسرقهو مو محتاج فلــوسهو صحيح غـامض ساعات لكن حتى هالغموض كانت تعشــقه.ويمكن حبها كان يغفر له كل زلاتـه اللي كانت تجرحهــا
    كانت تبيــهتبي ظلمـه وقسوتــه بس يرجـع لهــاهي راضيــه والله فيـهبس يرجـع لهاكانت تحـس بالأمان وألطمأنينه بقربـهتركي عيشها احساس حلو إحساس جديد عليها وهي ممتنة له لحد آخر يوم بعمرهاهي ماتنكر إنها كانت تتألم وتنجرح بتصرفاته لكن هالألم كله يهـون لأجلــهالمهم يـرجـع لها ويعطيها أمانهظلت تنــاظر البيت بجميع زواياه وقلبها يرقــع خــوفمعقوله كل هذا بينباعمعقوله ذكرياتها الحلوه بتنمحيهي مالحقت تتهنا فينهتوها تبني احلامهــا معاه.معقوله كل شـي بينتهي معقولة ياتركــي
    ---------------






    الريــاض:
    تمكنت شرطة الرياض من القبض على موظف بفرع احد البنوك المحلية اثر تلقي عمليات الشرطة بلاغا من البنك يفيد باختلاس بالبنك مبلغ 20مليون ريال



    حط يوسف الجريدة على الطاولة والتفت لأبتسام\الصحــافه بسرعه انتشرت الخبر بالجريده والناس كلها عرفــت
    ابتسام\مو مصــدقه اللي قاعد يصيراحس اني احلــم!يارب شلون حالة عمتي نور وعمي وراوين وغلا الله يكون في عونهم
    يوسف\طيب وليش ماقلتي وش حال تركي اللحين!
    ابتسام بحقد خفيف\يستاهليستاهل اللي يحصل لهانه الله يمهل ولايهمــل
    يوسف ماعجبه كلام اخته\لالاياابتسام انا ماقلت لك عشان تحقدين عليــه
    ابتسام\يعني تبي تقولي انك متضايق عشانه
    يوسف\انتي مو فاهمتني!
    ابتسام بلهجة حارة قالت\وش تبيني افهم يايوسفتركي يستاهل اكثــر من كذاحرمنا منك11 سنهتعرف وش معنى 11 سنه.عمر يايوسف عمــروحتى لو كان مو هو السبب يكفي انه له ايد وتكتم عن الموضوع.يستاهل هالفضيحـه اللي حصلت لهيستاهل اكثر بعد
    قام يوسف من مكانه وقال\انا ماشــي اللحينواذا سالك ابوي عنــي قولي له أي شــي!
    قامت معاه ابتسام\يوسف انت متأكد انك تبي تتشوف تركي!
    يوسف\ أيــه ومااراح ارتاح الا لمن اشوفهيالله مع السلامــه
    طلع يوسف بســرعه وابتسأم تحس بالخــوف عليــه.لكنها ماتقدر توقف بطريقــه!
    ----------------

    كان موطـي رأسه بكل ضعـف للأرض وضام رجلينه الحافيــه لجسمه ويناظر الفراغ اللي قــدامــه بدون هـدف وضيــاعكل شـي انتهــى بالنسبــه له ماعاد يملك شــي غير الفضيحــه اللي تسبب فيها لنفسه تمنــى لو يمــوت اليوم ولا يظـل راسه موطي بكل بهالذلّ والمهانهتمنـى لو يموت اليوم ولايشــوف العــار يلحـق فيه من كل جهه
    تركي\ليش جاي!مو قلت انك بتتبرى مني!ليش جــأي!
    تكلم ابوه بصوت جامد\انا مو جاي عشانكانا جاي وجايب معـي اللي كانوا يحبونك ويتمنون رضاك عليهم بيومنور انا بره انا خلصتوا نادونــي
    من سمع تركي اسم امه ينذكر رفـع راسه ببطء وشافها تهرول لــه لمن ضمت راســه وظلت تبكــي عنــده بصوت يقطع القلبوتشده لهــا
    اما تركـي ماكان قادر يرفع راســه ولاحـتي يستجيب لحظن امــه كل اللي سواه انه غمـض عيونه بكل عار والـم
    نور\قالوا لي بس ماصدقتهمولاراح اصدقهم بيــوموشلون اصدقهم وانت ولــديانت اللي ربيتك وسهرت لــ راحـتكانت اللي عطيت كل شـي بحياتيانت اللي صـرت اشوف فيه كل شـي حلو بحياتي.امس كنت مثل المجنونه اللي سروقوا منها ولدها وظلت تناديــه بدون محد يستجيب لصرخاتهاعيوني ماذاقــت النــومكنت ابي اشــوفك وابي اسمع صوتــككنت حاسه فيك تتألم وتتوجع لوحدكلكني كنت اتألم لألمك وابتسمت وهي تبكــيتركي حبيبي لاتخــافكلنا بنوقـف جنبك ياولـدي بنحط لك محامــي لاتخاف ياحبيبي بس ارجوك لاتتضايــق مأأبي اشوف ضعفــك.ورفعت راســه فتح عيونك شوف راوين اختكوحتى غلا جايه بالطريق تبي تشوفك كلنا بنوقـف معاك لا تخــاف
    فتح تركي عيونه لكن مالتفت لهم وكل اللي قاله
    تركي\خلصتي كلامــك!
    نور مافهمته وقالت باانكسأر \ولــدي
    تركي بعكــس اللي يخفيه مااستحمــل يشوف نظرات الحنان وألألم بعيون امه ولاأستحمل يشوف العذاب بصوتهابعد كل اللي سواه فيها تجي وتهرول لهبعد كل هالجفا تسامحــه وتغفر عقوقهليش يايمه ليش!انا مااستاهل كل هذا \ماأبي أشوف احــدوابعد وجهه عنهمالزياره انتهتمع السلامـــه
    من سمعت راوين كلام اخــوها القاســي مسكت امها اللي كانت واقفــه ومصدومه من كلام ولدهــا
    راوين\يمــه امشي نطلــع
    نور مااهتمت لكلام بنتها\ليشوش تبي أكثرقــول وهزت كتوفهانطــق وصــرخت بقــوه أنا مو امـك!؟وإلا نسيـــت امـــك!؟
    راوين امتلت عيونها بدموع\يمـه كفايــه خلاااصخلينا نطلــعماتعبتي وانتي تصرخين ومحد يسمعــكيمــه اذا هم مايبونــك انا بنتك ابييييكااذ ا هم مايحسون فيكانا احــس فيككفايه يايمــه ذلّ ؟كفايــه
    نور\انتي سمعيته شو يقول مايبي يشوفنــيمايبي يسمعنــيوغرفت عيونها وبدى يغيب صوتهاليــش!؟أي ذنب اقترفتــه عشان ولدي مايبينيحرام عليكــم والله حرااام
    -----------------










    توه ماســك طريــق الريــاضكلم احمد وقاله انه اليوم بيواجهه ولازم ينهـي كل شــيوطبعا احمد كان عارف بحقيقة غربة يوسف
    لكن احمــد فاجأه بمصيبــه اقــوى وطلب منه يرجع الشرقيــه
    احمد\يوسف لاتتحركلاتســوقانا جايك اللحيــنانا جــايك
    يوسف صار يضرب ايدينه على السكان بقــوه وهو يعتـرض اللي يسمعه\انت تكـذب ياأحمداكيــد تكــذبانت ماتبيني اواجهه تركي عشان كذا جالس تكذب عليماماتمامااااات يااحمــد
    مامااااات.لي يومين ماشفــته كنت مقرر اذا رجعـت اكلمــه عن اختــك واقول للكل اني مظلووموهو اكيد بيصدقني مثل ماانتوا صدقتوني.جدي مامااااتجدي مامات يااحمــد
    -----------





    رد مع اقتباس  

  8. #38  
    المشاركات
    3,260
    الجزء الثاني والأربعون
    يمــــه.ابيــــك!
    ---------------




    ياكثر عندي غلاكم انتوا عندي بالوجود ياهــلي قلبي معاكم شوقي متعدي الحدود
    ياهلي انتوا ملاذي لـ قسى عندي الزمان وانتوا اغلى مابحياتي وانتوا لي معنى ألأمان
    وين أسافر عن هواكم دنيتي ضاقت علي والله اني من ســواكم
    مابقى لي أي شــي
    الحلم أصبح حقيقةوالوطن قرب ميعاده
    الأماني أعلنت منالهاوالحرمان انتهى وجوده
    والمحال أنمحى من حياته
    أعوام اندفنت من عمره فيها الصالح والطالحاثبت صبـره وتوكله على الحي القيوم اللي عيونه ماتنام ولا تغفي
    كان يشكي اكيييدكان يبكـي اكييد كان يحنّ ويشتاق.كان يتمنى الموت ولا يذوق الألم اللي سببه لنفسـهولايستشعر بالظلم اللي انكتب له
    لكن مانسى ربـهوهذا هو اليوميلقى نهاية صبـره!
    في ألف من يوسفسواء كان ظالم ولا مظلوم.لكن مين اللي يقدرّ يوكل امر لربه قبل مايسلم روحه لباريها!
    :
    مسكه الوليد من كتفه وهو شاعر بسرحانه الغريب!
    الوليد\مامليت وانت تفكر فيه!ّ؟
    التفت له يوسف وبعيون تشع حب\عمـري لؤيواذا مليت من عمري فأعرف إني انتهيت!
    الوليد حاول يلطف الجو\أغار ترى!؟
    رفع يوسف حاجبه باستغراب
    الوليد\امززح شفيك! اقولك.!
    رجع يوسف رأسه على ورى\قوول
    الوليد\كااشخ اليوم.!قصتك رهيبهبس مو احلى من قصتيوضحك بغرور
    يوسف ابتسم بحزن\ذكرتني بلؤيكان دوم يقول لي لاتغتر علينا بهالجمال.وهو مايدري انه أجمل مني!
    الوليد\هههههههه لابس الأسود يناسبك ياخوي!
    يوسف وبرضوا كان يذكر لؤي وهو يبتسم على هالذكرى الحلوه\حتى هو كان يقولي دوم البس اسودتطلع كشيخ فيه
    الوليد كان يحاول يخفف من حزن يوسفلكن يوسف روحه وعقله وكل تفكيره لؤيحتى نسى رهبته وهو يركب الطيارة وتردده وخوفه بـ أنهم يكشفون جنسيته الحقيقهلكن حالته ماسمحت له يفكر بهألأمور.
    وبعد فتره"يوسف بدى يتوتر ويفكرّ باللي راح يحصل بعد ساعات\الوليدكم بقى عشان نوصل!
    الوليد\ثلاث ساعات ونوصليعني المغرب أحنا بمطار الدمام!
    سكت يوسف وهو مو متصور كيف بيمرّ هاليوم!؟
    كيف بيدخل بيتهم وبيشوف امه وابوه وابتســاممو متخيل ابدا كيف بتكون هاللحظه!
    كان وده الساعات تمرّ لأنه خلاص صبره نفذلكن وين يلقى الصـبر اللحين وهو عارف انه هالساعات هي اللي تفصله عن اهله
    كان يناظر السحـب اللي بدى يغيم لونها ووده لو يطير فيها ويوصل لمراده
    خلااااااص الحلم بدىبــدى يايوسفومافي قـــوه على هالأرض بتبعدك عن وطنك واهلك
    واحبـــابكــ !وقف يوسف عن هالكلمــهاحبــابـ!فجر كانت احبابــيكانت حلمي ومرادي وحبي وطفولتي وجنوني
    ياترى بقابلها بعد هالعمـر!
    يمكن تزوجتوبكذا بظل محرم عليها طول عمـري,!
    ليتني اقدر اسأل الوليدبس وش اقوله!وكيف اصلا اقول له!؟
    اكيد البنت تزوجت وراحت في سبيلهـامستحيل تنتظرني و حبنا الصغير ضاع مع ظلم الزمن علينــا
    ماأقدر اقول غير الله يوفـــ ـقــ ــهـا مع غيري
    ياصعوبة هالكلمه وانا أنطقهــا"الله يوفقها مع غيري!" خناجرخناجر تطعن قلبي وتجرحـه
    "الله يوفقها مع غيري" بعد ماكنا نرسم حلمنا وآملنا واحد."الله يوفقها مع غيري" بعد ماضوينا الفرح بقلوبنا وكان طريقنا واحد
    يارب اطلبك انها تسامحني على كل لحظة الم سببته لهـاوالقلبّ يافجـر
    القلب ماراح يهوى غيـرك
    مكتووب يظل حبنـا ميتوانا بعد هالسنين اقولك بكل جروووح وليالي ظليمهراضـيراضـي يافرحه عيت تشرق بزمـاني!
    "
    "
    هو السبب!هو السبب في تدمير حلمـيحطمتني ياولد عمـيحطمت كل شي حلو في حياتي
    واذا انت قدرت تستغفلني وانا مراهقماراح تقدرّ تستغفلني اليـوم
    انا لك ياتركـي أنا لك!
    **
    يوسف\الوليدكلمني عن تركيهو مازال بالرياض!
    الوليد\ايهيوسف ايش بتسوي معاه
    يوسف\بعض المرات أفكر إني افضحه قدام الكل.لكني ابي اواجهه واعرف ليش سكت!
    الوليد\طيب وإذا سألوك عن سبب غيابكوش بتقول لهـم!
    يوسف كان هذا اللي يفكر فيه ومو لاقي له حلّ\ دست على الجرح يالوليدمو عارف ماعندي ولا دليل عشان اثبت براءتيواذا قلت لهم الحقيقةيمكن مايصدقوني!
    الوليد\انت خايف من الحقيقهصح!
    يوسف\افهمني ياالوليدصعب علي بعد هالسنين كلها اجازيهم بضياعيصعب إني أقول لهم انه ولدكم كان مدمن وتسفرّ وهو مظوم.!تتوقع احد يصدقنياحد بيوقف معي!وحتى لو قلت لهم ولد عمي كان سبب في غربتي.كيف اثبت لهم!؟
    الوليد\انت لازم تواجههلكن وش القوه اللي بتخليك تتحمل كلام الكلّ واسألتهم !
    يوسف تنهد بصوت مسموع\ماأعرف.لاتسألنيبس اللي اعرفه اذا تأكدت من ظنونيإني أبي ااذوقه كل سنين الغربه اللي عشتهاماراح اخليه يتهنا ابد
    سرح يوسف وملامحه مشدودة بقسوه
    الوليد كان يتمنى لو يحطم تركي مثل ماحطم اخوه\لاتخاف ياخوي انا معكثق بهالشــيوحتى لو كذبوك انا اللي بوقف بوجههم كلهموأولهم تركـي الخاين!
    ----------------






    طول الوقت وهي تبكي بالسيارة,,كل ماتتذكر شكل جدها يوم دخلت عليه يضيق صدرهاوتحس بوحشه كئيبـه مو عارفه لها جوابهيثم طمنها وقال لها انه العمليه ماتشكل خطوره كبيره وجدهم مرده بيسويها
    لكنها مو مصدقه احدلأنه اللي يشوف جدها كيف هو ذبلان وضعفان يقول خلاص قرب أجلهوهذه هي نهايته
    هيثم\وبعدين يعني تراك توتريني كذامو مخليتني أسوق زي الناس!
    فجر\هيثم حرام عليك والله غصبن عنـيليش مو حاسين فيني!
    هيثم التفت لها\حاسين فيك يابنت الناسلكن وين فجر الصبورة! وبعدين انا مأبي اعيد وازيدجدي ان شاء الله بتنجح عمليتهومافي شر أبدا!
    فجر\بس هم يقولون انه ممكن يرتفع او ينخفض عليه السكـروهذا الشي مو زين عليهوخصوصا بالعملية.!
    هيثم\صحيح كلامكبس انتي تفائلي بالخيير
    فجر كانت كلماتها تنبع من قلبها الطيب\الله يقوم سالم ياربويشفيهويخليه لنا
    هيثم\آمييينالمهم ترجعين البيت اللحين!
    فجر\لا شنوا ارجعابي اروح للبنات
    هيثم\كيف ألأجواء عندكم!؟
    فجر\عـاديه
    هيثم كان بيقول شي لكنه سكت بالأخير
    فجر\يوووه تصدق انا كنت حاطه في بالي أنا نزور سماح اليوم
    هيثم\تبين تروحين لها اللحين.!
    فجر\ايه بس البناااتيبون يروحون بعد
    هيثم\مو مشكلهماعندي شي اللحين فاضيبس دقي عليهم وقولي لهم يجهزون.
    فجر\اوكي
    دقت فجر تلفون جمانه لأنها تعرف انه دوم معهااما راوين وابتسام دووم رامينه
    وقالت لها يتجهزون
    **
    بنااااااااااااااااات قوموا بسرررعه
    ابتسام\وعمي ان شاء الله فقعتي طبلة اذني
    جمانه\بسرعه البسوابنروح لسماحفجر بالطريق
    ابتسام عصبت\لا واللهتوها الآنسه فجر تتكرم وتجيكان قعدت بعد في المستشفى!
    راوين\فاضيه انتيبعدين عصبي عليهاقومي البسي
    ابتسام كانت معانده لأنه فجر ماودتهم معهاظلت جالسه وهي منقهـرهاما راوين وجمانه طلعوا فوق يجيبون عبيهم
    نزلت جمانه وهي تلبس عباتها على الدرج وشافت ابتسام على وضعيتها لمن تخرطفت وطاحت.
    ظحكت عليها راوين ومسكت أيدها.
    راوين\قومي لحد يشوفك فشلتينا
    جمانه رفعت غرتها اللي طولت ومسكت ايد راوين بعصبيه\أصلا في احد عشان يشوفناالكل طالعوإحنا نحرس لهم البيت. وكشت بأيدينها على وجهها.مااالت
    سمعوا هرنااات من بره وعرفوا انه سلطان جاء لأنه دوم يهرن قبل مايوصلوهالحركه هذه متوارثه عند شباب العايله
    جمانه\هي انتي قوميجواوانتي مالبستـي!
    راوين\بسومعاد قوميواجلي عصبيتك بعد مانرجع!
    ابتسام كانت مطنشتهمورافعه وجهها وتناظرالسقف
    جمنه\عاجبك السقف حبي!
    راوين ظحكت على خفيف
    جمانه مسكت راوين\اتريكيهاصــج بزر!
    طلعوا البناتوركبوا السياره وتفاجؤا بهيثم
    فجر\وين بسوووم!!
    جمانه كانت مندفعه بالحكي\جالسه تعد كم لمبه بالصاله!
    فجر\شنوا!
    ابتسم هيثم غصبن عنهأولا لذكر اسم ابتساموثانيا بسبب جملة جمانه
    فجر لفت عليه\من صجكم انتوا !
    راوين بصوت هامس\منقهره لأنك رحتي وماودتينا معك.!
    فجر\هههههه والله غصبن عنــيخليني اكلمها هالمدلعه!
    كلمتها فجر وردت عليها على طول وهي معصبــه وصتها حاد
    ابتسام\نعم!
    فجر\فديت الزعلانين انا!
    ابتسام غصبن عنها ابتسمتلكن مازالت متقهره
    فجر\افا ماعاش مين يزعلك حبيبتـيبس والله مو بايدي
    ابتسام\انزين
    فجر\بسوووم يالله عاد
    ابتسام\طيب .بس مره ثانيه بذبحك
    فجر\ماتقدرييين
    ابتسام\باااااي
    هيثم\بنطول يعني.!
    علت صوتها جمانه\دلــــع
    فجر\شوفوا مين يتكلم!

    ركبت ابتسام وهي معصبه ونفس الشي مأنتبهت انه هيثم وسكرت الباب باقوى ماعندها عناد لسلطان وفجر اللي غفروا فيها
    هيثم\كسرتي الباب الله يهديك!
    ابتسام من سمعت صوت هيثم غمضت عيونها وتمنت ألأرض تنشق وتبلعها
    قرصتها جمانه\فشلتي نفسك عند زوج المستقبل!
    ماردت عليها ابتسام لأنها صوتها ماطلع من ألأحراج
    وصلوا البنات المستشفىوهيثم انتظرهم بره ودق على طلال
    عند البنات
    سماح كانت بتقوم بتسلم عليهم بس ماقدرت حتى ترفع راسها وتالمت
    والبنات قربوا منها وحبوا خدها بخفه لأنهم خايفين عليها
    ابتسام\لاتتحركين بلييزوالله خايفين عليك
    سماح\اعذرونيوالله حالتي حالهبس وحشتونــــي يابنااات كثييييروالله احلى مفاجأه
    جمانه\كل هذه افكار فجووور
    سماح\ياعمري يافجر كأنك عارفه اني متمللهقولوا ليشخبار جدي.!
    من قالت سماح كلمة جدياعتفست وجيه البناتوراوين وطت رأسها
    فجر\بس العمليه احتمال كبيير تكون الساعه 12 بالليل
    جمانه\غريبهفي عمليات بهالوقت المتأخر
    ابتسام\اكييد فيه
    سماح حست بالضيقة\الله كريم
    جمانه\المهم انتي شخبارك.وشخبار البيبي متى بيطلع
    سماح\لاتذكريني جمونوالله احس إني بولد اليوم او بكره قبل مايسون لي العمليةالآم قويه ببطنياللي يشوفني يقول حامل بتوأم
    ابتسام\هههههههه ماتدرين يمكن
    سماح تغير لونها\لا أخافحرام عليكماأتخيل
    ابتسام\امزززح شفيك!
    وضحكوا البنات وظلوا يسولفون ماعدا راوين اللي كانت اغلب الوقت مستمعه
    كانت حاسة فيها سماح لأنه احمد قال لها كل شي عن اللي صارويوم شافتها كان ودها تقوم وتضمها وتواسيهاماهان عليها تشوف بنت عمها بهالحالماتستاهل أبداولا حتى أخوها يستاهل هالعذاب
    سماح\راوينحبيبتيايش فيك ساكتة
    راوين ابتسمت من ورى خاطرها\ابدأسمعكم
    سماح\متأكدة
    هزت رأسها راوين\ايـه
    ساعة ونص مرت وهم يسولفونلمن سمعوا صوت احمد بره وهو يكلم هيثموحسوا على دمهم وطلعوا وهم منحرجينويوم ركبوا السيارة
    هيثم\ماشبعتوا حكيطول الوقت وفمكم ماتسكر
    فجر\ليش كنت تسمعنــا!؟
    هيثم\يعنــي
    فجر\اها
    هيثم\وين العزم اللحين!
    فجر\وش الكرم المفاجأ يااستاذ هيثم
    هيثم\كاسرين خاطريوالله
    فجر\ لا واللهها بنات تبون تروحون مكان
    تكلمت راوين بصوت واطي\لانرجع البيت فجر
    ----------








    مولود جديديحس انه مولود جديد توها عيونه تشوف النور
    وكان وده يصـرخيعبرّ ويقول
    انا ولد هألأرض
    افديها بعمري افديها بروحيواتنفس هواهاوتحظني بخيرها
    امي وطنها ومحبوتي رمالها
    انا ولد هألأرضوسمعوني يأاهلّها
    رجع لكم ولد هألأرض
    :
    اول مالمست رجله ارض المطـار ماقدرّ غير يسجد شكـر قداام الناس والعالم اجمع والسماء فوقهوالهواء حوله ودموعه تسبق سجدتـه وتتخطاهاوتشهد له مدى شـوقه وحنينـه لهـا
    اللي كان غريب وصـلاللي كان مظلـوم رجـعاللي كان مسافر حنّ وصبربهويه غير هويـته وبروح ثانيه جديده.مليانه اسى وجروحوقلبه بكل ضعف حامله بكفينـه ماعنده شي يملكه غير هالقلـب النادم اللي يرتجي العفو والغفران
    الوليد كان جنب اخوه وحاله مثل أي حال متفرج يناظر سجدة يوسف والم يوسف وعذاب يوسفومو قادر يسوي أي شي!وهو عارف انه اخوه يبي بيعبر بشوقه بهالطريقه
    كان شاعر باحاسيسه وشوقهوقلبه يعطف عليهويحن له!
    لكن أي جرم بيرتكبونه لو عرف اخوه بموت امـهامه اللي ماتت وانفطر قلبها حزن على ولدهـا!
    كيف بيكون موقف يوسفوكيف بيستحمل هالألم!
    ليش تسجد يايوسفليش تعذب قلبي اكثر! انتي ماتدري باللي ينتظرك من صدمات
    حرام عيك ياأخويقـومذبحت روحــي ياأنكساركقوووم شوف مين اللي ينتظـرك!
    قرب منه الوليد وقام يوسف ودموعه تخالطت مع فرحته
    يوسف وصوته ممزوج بلهفه\رجعت ياولد أمي وأبويرجعت لأرضـي وانا اللي قطعت ألأمل بربـي!
    حظن الوليد يوسف وبكـى معـاهومشوا وايدهم تحاوط بعضالوليد كان يخفف عن يوسف بقربهويوسف كان يبي الأمان من الوليد
    كملوا اجراءتهموخذوا الشنطوركبوا اول تاكسي شافوه

    "كحل عينه يوسف بشوارع بلاده اخيييرا وبعد انتظـار طوييل دام أعوام عذاب وحرمان
    كان يناظر كل شي تطيح عينه فيه وكانه يبي يحفظ هالصوره اللي فارقها من سنينودموعه بردت بمحجر عيونه وابتسامته مافارقت شفاتهكان يتكلم مع اخوه وهو مستمتع بهالمناظر مره يعلقومره يضحكومرات سكوته الحزين هو التعبير بهالموقف
    ولمن وصل لحيهم وشارعهم بالذات بدت تتسارع دقات قلبـهيحس انه كل مافي جسمه يرجفحتى أيده اللي كانت تعلق من شوي بهالمناظر كانت بادره وترجـفعكس الحرارة اللي بداخل جسمه كانت نيران تضوي
    حاوط جسمه بايدينه الثنتينوهو خايف انه ينهــارومايستحمل هالمشاعر اللي تحتويه
    مايبي ينهار اليوممايبي عيونه ترمش او تغفييبي يعيش كل لحظه بلحظتهايبي يكحل عيونه بشوفة أمه وابوه واغلي حبايبهيبي يعبرّ ويصــرخ ويقول ياهلــي انه مشتــاقمشتااااق
    وصلوا البيت ونزل الولييدويوسف نزلّ بعده

    وقف لحظه شبه طويله وهو يتذكرّ هالبيت اللي ولد وتربى فيهوعاش فيه أحلى لحظات عمره
    ماتغير شيماتبدل ولاشي!
    مشى كم خطوه بعد ابتسامه حنونه من الوليد اللي فتح الباب بالمفتاحودخلوا مع بعض لكن يوسف وقف لحظه بوسط الحديقة وتراجعوبعينه تردد وخوف
    مو هذا اللي يبيهمو هذا اللي يتمناهليش الخوف يايوسـفاهلك ينتظرونكاحبابك مشتاقين لكادخل وطمـن قلبكالولد بيظل غالـي غالي على القلب والرووح
    مشى يوسف بعد حوار بسيط مع نفسهودخل البيت مع الوليدلكنهم تفاجأوا بتقفيل الباب الرئيسي
    الوليد\يوووهليكون مافي احد هنا!؟
    يوسف بصعوبه طلعت الحروف من فمه\ماعندك مفتاح سبيرّ
    الوليد\للأسف لابس غريبهوينهم!
    يوسف بخية امل\تسألنـي يالوليد؟
    ابتسم الوليد له\تطمــنولاتعور قلبكخلني ادق عليهمواشوف وينهم قبلّ
    كان الوليد بيدق على ابتسامبس خاف انه ينكشفوهو يبيها تتفاجأفــ دق على سلطان بدون تفكيير
    اما يوسف فكانت عيونه تنتقل بالملعب اللي بالحديقهوابتسم لمن تذكر انه أخوه يلعب كورهوالوليد كان يتبع نظراته.
    الوليد\شرايك فيه!
    يوسف\بكره نقلبها استاد ونتبارى
    الوليد\بهزمك يالحبيبانا لاعب الأتفاق مو حيالله
    يوسف بنظرة اعجاب وفخر\تصدق ماتوقعت موهبتك تكبر وتلتحق بنادي
    ظحك الوليد بغرور\انا الوليد ولد محمدجدي يوسفواخوي يوسفلازم أكون موهوب
    يوسف رسم ابتسامه على شفاته تخبي توتره\لا ياشيــخ
    الوليد\لحظــهالو
    سلطان \ولييييد
    الوليد\هلا والله
    سلطان\اهليييين
    الوليد\سلطان وينكم انتوا!
    سلطان\احنا في البيت الكبير مجتمعيينليش تسأل!
    الوليد\طيب تعال بيتنا
    سلطان\اي بيــت.انت بالسعوديه!
    الوليد\هههههههههه وبالشرقية بعد
    سلطان ناظر الرقم لأنه رد بدون مايشوف مين المتصل وانصـــدم\احلـف!
    الوليد\والله.!؟
    سلطان\وليدقول فيك شي! سمعت شي!
    الوليد\ليههو في شي!
    سلطان\لالالايالله سلام انا بجيك اللحين!وسكـر
    يوسف تذكر عمه الصغير اللي اشتاق له\سلطان
    الوليد\ايـهاللحين بيجيهناك هم مجتمعين في بيت جدي.
    يوسف\طيب ليش مانروح لهم
    الوليد\خلنا ننتظر سلطانأبي اعرف مين اللي هناكوغير كذا ماعندي سيارةمفتاحي بالبيت
    تنهد يوسفوتسند على الجدااروهو يسرح بأفكاره
    -------------










    دخل سلطان مع هيثم وطلال بيت بو بوسف وهو يظحكون على الوليد اللي مو قادر يستحمل جو نيويورك
    هيثم\لاتشوفه. بردااان من ثلوجهم وقال ابي اتشمسههههه
    طلال ابتسم\ياخفة دمك!
    سلطان\والله زين الأمير طلال ابتسمليت الوليد كل يوم يجي!
    طلال\عاد ليش تذكرني!خلني أنسى شـــــ ماكمل طلال جملته وهو يشوف الوليدوجنبه شخص ثاني متسند على الجدار ويوم ناظرهم عدل وقفتــه وزادت ابتسامتهدقق في عيونـه بصمـتوحس انه يعرف هالعيوون
    والتفت لسلطان وهيثم وشافهم متفاجأين مثلـهوالصدمة باينه بملامح وجهم
    وماوحى له يرمــش الا وسلطان وهيثم يركضون ناحيةناحيــةاخييييرا قالها طلال,,
    "يووووووووووســـــــف"

    الشباب ماوعوا من الصدمـه ولازالوا في حالة ذهول رهيبة.لكن ردة فعلهم كانت مثلهم مجنونـهسلطان كان يصرخ فجأه وهو يقول لهم الليله عيـداحلــى عيداما طلال كان حابس دموعـه لكن مايدري متى بيستلم ويبكـي على ولد عمهاما هيثم كان يناظر الوليد بفخـر ويتذكر كلمته له يوم سأله ليش تبي تسافر وتنهي حلمك وطموحك!
    واللحين عرف جواب هالسؤالالوليد كان متيقن انه بيلقى أخوهوهذا اليـوم الله حقق مطلبه ونهاية صبـره
    اما يوسف كان يناظرهـم بحـب وشـوق كبير وماوده انهم يسكتون ولادقيقه
    ----------








    بجهه ثانيه كان بو يوسـف جالس على احد كراسـي الحديقــه وينتظر السواق عشان يروح المستشفى لأبوه
    كان حاط عصاته على ذقنه بكل قلّ حيله ومتسند عليهاوقلبــه كان يدعــي لأبوه انه يشفيــه ويقومــه سالــم كان ينـاظر هالسمــاء المغيمــه ويتمنـى لو ينزل مطـر يبرد على قلبـه التعبــان
    ومن كثـرّ ماكان يفكـر ماحس بالوليــد اللي دخل عليـه ووراه عيال اخـوه الا لمن رفع عيونه
    بويوسف(محمد)\الولييييد!؟!
    حب الوليد راس ابـوه بسرعـهومسح دموعه
    بوبوسف كان متفاجأ بجية الوليد\شفيـك يبــه!
    الوليد\مافينـ ــي شـيبســبس مشتاااق لكبـــ ــس
    ابتسم بويوسف بحنيه\وانت كل مابتشتاق لنا بتجي!مايصير ياولدي
    قاطعه الوليد بسرعه\يبــه انــا
    بويوسف\شفيك ياوليــد!ياعيال تكلمــوا فيــ
    سكت محمد وحس بشخص ثانـي واقف ورى عيال اخـوهوبتلقائيه لف الجهه الثانيه عشان تتوضح الصوره عنده اكثر يوم شاف سلطان نظرات اخوه ومحاولته عشان يكشف هوية هالشخص ابتعد ومسك هيثم وطلال وابعدهم معاه
    يبه شلونك!قليبي وده يشفى بصوتك
    عساك طيبعساك بخير
    ترى روحي بيعدك ذاقت الويل
    ويومي يمرّ كأنه دهور
    وعيني ماتشوف غير الضيم
    يبه آسفانا غلطان
    كبر ذنبيوزاد همي
    وتهت بعالم ظلم انسان
    يبه انطقهـاوحررها
    ولاتكسرني
    كثر مأأنا مكسور
    يبه جيتك
    ورميت همـي
    بدنيا كلها اشواك
    يبـه
    قولها وريحنـي
    يبـه ارويني بعفوك
    وبحبــك
    وانا اجيك واهرول
    واقول مشتااااق

    التقت العيون بعد طـول الأنتظـارالتقت بعد ماضاقات الدنيا وسودت بعيون بويوسفبعد ماطاح مريض بسبب غياب ولده المريربعد مالزم الصمـت ورضى بنصيبهبعد مايأس وصار يقتنع بأنه الناس صادقه وولده مــات من اول مافارقـهلكن قلبه ماكان يقتنع بكلام الناسكان عارف انه ولده حـيومصيره بيـرجـع لبيتـه
    وهذا هو اليوم قدام عيـونهمايحيل بينه وبينه الا خطوات معدوده
    كان يوسـف مثل الورقه اللي ترجـف بعز المطر وبتنقطع وصدره يعلو ويهبطوانفاسـه متسارعه وشديده
    كان يشوف ابوهومو قادر يتحرك ولاخطــوهكان يسمـع صوته ومو قادر يناديــه ويقول "يبــه"
    حتى الدموع انحبست وعيت تنهمـر من هول الموقـف
    كان يشوف ابوه يحاول ينطق ويحرك شفايفه لكن مايحس انه يسمع شيكان يشوف الدنيا ضباب بعيونه ويحس بدوخــه ترخـي مفاصلــهتعب من هالأحاسيس اللي صارت اكبر من انه يستجيب لها

    بويوسف توه بيتقدم خطوه لولده الا وطاح بكرسيه بكل قوتـه وماسمع غير صرخـة يوســف وهو يركـض له اخيرا ويصحى من غفلته
    يوسف\يبـــه
    جلس يوسف على ركبه وحبّ رجول ابـوه وهو ينطق ويقول بصوت عالي آسفأســفغلطاان وابي عفوكغلطان وابي عطفــكغلطان وابي حظنكابي أمانك وحبــكأسف على كل لحظة الم سببتها لكآسف على كل صرخه صرخها جوفكآسف لأني عصيتــك وعذبتـك
    مسك بويوسف ولد من كتوفه ورفعه بكل قوته وناظر عيونه
    بويوسف\لاتوطـي راسك ياولديلاتوطـي راسكانت عالـيوبتظـل عالــيبتظل عالي يايوســف
    حظن يوسف ابوه وبكى على صدرهبكى على كل السنين اللي تغرب فيهابكى وهو يشهق ويرتجفكان يحس انه طفل واذنب ورجع لأبوه يتأسف منهكان يبي هالحظن من زمانكان يبي هالكلمات عشان تريحهكان يبي هألأمان اللي فقده.يافرحتك يايوسفيافرحتك بأأبــوك
    ويافرحت أبوك بك

    الوليد ماأستحمل الموقفوجلس على ركبــه بكل ضعـف وهو يناظر السماء اللي بدت تمطر وينطق بصوت يرجف الحمدللهالحمدللهاللهم لك الحمداللهم لك الحمد

    بجهه ثانيه الحريم سمعوا صراخ الرجال اللي بالحديقهوخافوا انه بومحمد حصل له شيماقدروا يطلعون وظلوا يناظرون بنافذة الصالـهابتسام كانت تناظر ابوهاوتفاجأت بالوليدوماتتت خوفوالسؤال اللي طرى على بالها اللحين"وش فيه الوليد"
    سمعوا الحريم سلطان وهو ينادي ابتسام وامه ويقول رجع يوسف ياأبتسامرجع اخــوكيمــه رجع ولد اخوك.رجــع يوسـف
    لكنهم مافهموا شي
    ابتسام مشت بسرعه و وقفت جنب الباب لأنه النافذه ماتبين كل شيويوم طاحت عينه على الشخص اللي حاظن ابوها صرخــت باأعلى صوتــها
    "يــــوســـــف"
    وركظت لهوماهتمت بطلالولا بهيثم اللي واقفين وحاظرين الموقفلكنهم يوم سمعوا صرختها وخطواتها الحافيه على ألأرضصدوا بسرعه
    ابتسام كانت تركـض لأخوها لمن طاحت بقوه بسبب المطـر اللي بدى يزيد مسحت دموعه وقامت من جديد بنفس السرعه ولا أهتمت للألم اللي برجلها عاندت المهاوبردهاتبي تصدق اللي تشوفهحتى لو هذه لحظة موتهاتبي تشوف يوســفتبي تصدف انه اللي تشوفه حقيقهوكانت طول ماهي تركض تصرخ باسم أخوهــاوماأرتاحت الا لمن مسكت وجه يوسف باايدينها الثنتينودموعها ملت وجهها
    ابتسام\يوسف انت رجعــتيوســـفرجعت ياأخــويرجعت لنا صــحصح!صحــلمست عيونه اللي غمضها وفتحها وصرخت بقوهافتحهـاخلني اشبع بشوفــكلاتسكرهاابدابــدددددوغرقت بـ بكاء عالي وموجــعوطاحت على كتفــه

    الكل تأثر بموقف أبتســاماللي كانوا بالصاله طلعوا واولهم الجده اللي كانت بغرفتهامسكها سلطان وقربها من يوســفوهو يكرر جملتهرجع يوسفرجع ولدكـم
    الجدة من شافت يوسف ضمـته والفرحة مو سايعتــها
    الجده\الحمدلله على سلامتك ياغاليياولد الغالـيامـك ارتــاحتاكيد ارتــاحت
    يوسف بصوت كله لهفه\جدتيوين امــينادوهــاماتدري اني جيــت نادوهــاقولوا لها ولدك رجــع

    سكــت الكل بعد كلام يوســفماعاد في كــلام ولاحكـي ممكن ينذكر
    يوسـف\شفيكــمسلطانناد امـيالتفت لأبتسام وشافها حاطه ايدها على فمهــا وتبكيمسك ايدها وهو يبتسم لهالاتبكين يأبتسامخلاص انا جيـتلحد يبكــيبسوين امــي!هي في البيتانا رحت وماشفتهــاالله يخليكـمنادوهــاقولوا لها ولدك رجع ويبيـكوالله اني مشتاق لهــا
    محد رضى يفتــح فمهويريح يوسـفالكل صدّ عنــهالوليد نزل راسهوابتسام ناظرت ابوها اللي مسك طرف غترته يمسح فيها دموعه اللي حرقتهاما الجده قررت هي اللي تتكلم وتريـح قلب يوسـف.
    الجده\يوســف
    يوســف التفت لها على طول\سمي ياجــده
    الجده\يوســف
    الكل كان يناظر الجدهابتســام كانت تشوف جدتها وتهز راسهــا بالنفـيماتبي تحرق قلب اخــوهاحرام تكسـر فرحتــهحرااام تحطـمه
    الجده استجمعت قوتــها وتكلمت\امــك اليوم ارتاحت فــيفي قبــرها مــاااتت ياولــديمـــاتت
    يوسف سكت فجأهبعده اطلق ظحكه عاليه من صدمــتــه ومو مستوعب اللي الحقيقه\لا ياجدتـــيامي تنتظرنــيامي ماماتتالوليد قال انها تنتظرنيومشتاقــه لي شفيك ياجدتي الله يهديكههههه وليدشوف جدتـي وش تقولقول لها انها امي حيــهصح الوليــدالوليد ناظـرني لاتصدّ عنـيناظرنـي الوليدصح اللي تقوله جدتــيجاوبنـيريحونـيليش تكذبــون عليليــشليــــــش؟!قام يوسف وهز كتف الوليد بقوه
    يوسف\انطقليش ساكت!
    الوليد مسك كتف اخوه وقال بصوت حاد \من اول ماأختفيتوامــي ماتت قهـر عليــكجدتي صادقــهاطلب لها الرحمــه
    سكـوت رهيـبسكــوت موجــع وجارح بعد كلمة الوليد اللي مثل السهـم وطعنت قلب يوســف
    يوسف بصوت هادي ارعب الكل\بسهوله.بسهوله تقول اطلب لها الرحمــهبسهوله تقول امــكوبدأ يختفي صوته وهو ينطق اصعب كلمه سمعتها اذنه. مـــاتت.!
    ابعـد يوسف ايدين اخـوه اللي محاوطـته بكل قســوه وطــاح على الأرض وصــرخ صرخــه هزت قلوب الكل وهزت الكون معاهصرخت كانت مظلومــهومحرومه.وهو ينــادي على اجمل كلمه و اسمى حـــب واغلى قلـب."يمـــــه"
    --------------




    بمكــان ثانــيبعيــد عن عيــون الجميــعوبالطابق الفوقــي وبـ قبال النافذه
    كان في قلـب ينبض ويرجـفيضحـك يبكــي يصــرخ ويعبرّلكن كل هألأمور كانت بداخل هالقلب,,
    من اول ماسمعت سلطان وهو ينطـق باسم يوسـفحست انها جالسه تكمل حلمها اللي ماكملته الصبــاح
    ماتوقعــه حقيــقه ويوسـف رجـعالا لمن دخلت الغرفه اللي فوق وركظت للنافذه,,وفتحتها
    ماكنت تشوف شـــيلكنها قدرت تميزه بين الكلوشلون ماتميزه وقلبها ماحب غيرهوشلون ماتميزه وروحها عاشت مخلصه له
    ماشافت غير ظهره وشعره اللي تبلل بالمــايوفجــاهلف نص وجهه ناحية ابتــسام وهي بتلقائيه وبدون شعــور تحسست مكان قلبهاوظلت تبكــي بصــوت مسمـوعوتشهـق بفرحــه
    كانت تبكي لحبهــا القديــمكانت تبكي لأبتسام.والوليد ولعمها محمد ولجدتهاولكل واحد يحب يوسف
    يوســف حلم الطفولــهيوسف قلبها المخلـص اللي عمره مانطق بغيرهولا نبض لغيره.
    يوســفآآه يايوســفمافي كلمـه ممكن تعبرّ عن مدى سعادة فجـرولافـرحــة فجر
    كان ودها تنزل له قدام الكل وتصــرخ وتقول انا لازالت انتظــركانا احبــكوابيـك اليوم وباكر وبعــده
    ابيك بصـدكابيك برجعتـكابيك انت وحدكولا ابي اعاتـب ماضيــك
    رجعت مراهقــهفجر تحس انها رجعت مراهقـهغارقه بالحـبوتايهه بعيون حبيبها
    لكن الحلم الجمييل انتهى بثوانـي بعد ماسمعت صـرخة يوسف اللي هزت البيت هــزّ
    كانت تشوف سلطان والوليد وهم يسندون يوسف ويركبونه السيـارهوماعرفت وش تسوي ساعتها
    نزلت تحت بسرعــهوشافت راوين ماسكه بأيدها عبايه
    راوين شافت عيون فجـر الحمراء.,,وقالت لها على طول
    راوين\بودي العبايه لأبتسام وارجع لك
    مسكتها فجر\ليش وش فيكم واعصابها انفلتت شصاير!.
    راوين\يوسف طاح عليهموبيودونه المستشفىومشت بسرعه تعطي ابتسام عباتها
    فجر ماعرفت وش تسويكانت مرتبكــهوضايعــه.وتضغط على ايدينها الثنتين بكل قوهجلست على اقرب كنبهوانصدمت بصوت امها اللي ماحست بوجودها
    ام احمد\لاتخافين فجــران شاء الله خيــر
    التفت فجر قدامها وشافت انه الكل يناظرهــانزلت عيونها بالأرض بأحراج وطلعت بره الصاله
    -------------



    الخبـر انتشر برجوع يوسف مثل الهواء اللي يهب وينعش ألأبدان
    وبنفس المستشفى اللي نقل فيها الجد يوسفكان فيها يوسف
    هند وماجد وبواحمد وبوتركي كانوا كلهم موجودين بالمستشفى عند ابوهم واحمد وعبدالرحمن كان معهمويوم سمعوا الخبر على طول توجهوا لغرفة يوسـف وشافوا الكل موجودوحول يوسـف اللي نايم
    ومو حاس بالدنيـا,,ومحمد جالس جنب ولده وماسك ايده
    هند قربت منه اكثر وحبت راسه وشافت ابتسـام متغطيه وجالسه بزاوية الغرفه.
    ابتسام من شافت عمتها موجوده قامت لها وظلت تبكي بحظنها بدون توقـف
    ابتسام\عمتي انا خايفه على اخويخايفه نفقده بعد مارجع لنــا,,
    هند\لايابتسام.ذكري اللهيوسف بيصحى وبتملون من شوفتــهوقولي عمتي ماقالت
    ابتسام تمتمت بصوت هامس\ان شاء اللهان شاء الله
    مرت ساعتين والأوضاع هاديـهوالكل بغرفة يوسـفالدكتور وضح لهم بكل صراحه انه يوسف تعرض لـ انهيار عصبـي كشفوا عليهوسوا له تخطيط للقلب لأنه ضربات قلبه كانت قويــه وكل شـي كان سليـموالحمدلله انهم لحقوا عليه وماتضاعفت حالتهكان يصحــى بين فـتـره وفتره ويصرخ وينادي بأمهلكن لامجيــبوالشي اللي ممكن يسكت هالصرخات ألأبر المهدئه اللي تنعطــي له بدون فايدهلمن فقد الوعــي ونام بسبات عميــقوعالم مظلم

    ماجد كان واقف معهموبالتحديد جنب محمد اخوهكان يحس بضعفـهوقلة حيلتهكان يشوف الألم بعيون اخوهوايده اللي متمسكه بيوسف وكانه خايف انه يفقده بعد مالقاه
    كل هالأمور العابره اثرت بقلب ماجد القاسيومثل مايقولون ربّ ضارة نافعه.ماجد حس بذنب طفيفخفيفلكنه مؤلم على ولده.حس شكثر الولد غالـيوهو ماعنده غير واحــدواحـد يتمنى له اعلى المراتـب والحياه الناجحهماكان عنده غير طلالطلال الحنونطلال البارطلال الغالي اللي قسـى عليــهوهو مايستاهل هالقسوه هذه كلها
    ابعد ماجد هالفكره من باله لأنها تحسسه بتأنيب الضمير والضيــقوطلع برا الغرفه وتوجه لأبوه بدون شعـور
    -----------








    الحريم كانوا جالسين بالحديقه وينتظرون أي خبرّ عن يوسفاو جده
    اما فجر فكانت بحالة صمت غريــبوالكل يحاول يفتح حديث معها وهي تعطيهم اجابات مختصره
    حتى الجده ماتركتهاوخافت على بنت ولدهــالكن وين فجرووينهم؟
    فجر تحس انها عايشه بحلــمويوسف هو الوحيد القادر يصحيها من هالــحلم!
    سمعوا تلفون الصاله يــدقوراوين رفعت السماعه لأنها ألأقرب لباب الصاله
    وفجر كانت بتقوم تردبس جلست على آخر لحظه لأنها تحس انه الكل يراقب تصرفاتها.لكن مو فجــر اللي ينفذ صبرهاحتى لطيفه اللي كانت عارفه بموضوع فجر ويوسف كان تراقب تصرفات فجر وبشفايفها ابتسامه خبيثهلكنها تـاثرت بشكل كبييير بيوسف وهي تشوفه طايح لاحول له ولاقوه وينادي بأمــه,,
    راوين\الو.هلا سلطان
    سلطان\راوينزين رديتيربع ساعه وبجي اخذك للمستشفى
    راوين تفاجأت\ليش!؟
    سلطان\ابوي يبيكقبل مايدخل غرفة العمليــات
    راوين\جــدي
    سلطان\يالله تجهزي ولاتبينين لأحدمع السلامه
    سكر الخط سلطانوراوين لازالت ماسكه السماعه
    طلعت فوف عشان تاخذ عباتها وشنطتهاوراحت لهم الحديقه
    الجده\مين ياراوين
    راوين\سلطان
    الجده\وش يبي!
    راوين\ امم ولاشي بس يسأل
    مسكت جمانه اصابع راوين وجلستها\شفيــكمو على بعضـك.
    راوين\سلطان بيجي ياخذني اللحين
    جمانه\ليش!
    فجر كانت تناظر راوين وبعيونها لهفه\راوين.ماقالك سلطان شـي.
    راوين\يقول لي انه جدي يبيني!
    جمانه\غريبــه ليش!
    راوين\مدريجمانهاللحين شلون بطلعوهم جالسين بالحديقه
    جمانه\يصلح اروح معكـم
    راوين تنرفزت\انتي فاضيه
    جمانه\طلعي من الباب الخلفــي
    راوين\خايفه بناات
    جمانه\الصراحه الموضوع محيــرّليش جدي يبيك انتي بالذات
    راوين\جمون لاتزيديني بلييز
    فجر حست بقلق راوين تكلمت اخيرا\راوينلاتخافينانا متفائله خيــر
    راوين\الله يسمع منك
    دق تلفون راوينوكان سلطان
    راوين قامت\بنات اذا طلعت قولوا لأمي اني بالمستشفىمقدر اقول لها اللحين
    جمانه ابتسمت بقهر\خلاص لاتحاتينانتي روحيوالقلب داعي لك
    راوين همست بضيق\يابرود اعصابكباي
    طلعت راوينلسلطان بتخفيوركبت السياره اخيييرا
    سلطان كان ساكتوراوين موقادره تنطق بحــرف
    حاولت كذا مره تسأله والحروف على لسانهالكنها التزمت السكوت اللي ذبحها
    لمن وصلوا المستشفىولمن قربوا من الغرفه راوين مااستحملت ومسكت ايد سلطان
    راوين برجاء\سلطان
    سلطان\لاتخافين راوين
    راوين\طيبامم انت ماتعرف وش يبي جدي.!
    سلطان ابتسم ومسك أي راوين\اللحين بتعرفين
    وصلوا الغرفه وشافوا طلال واقف جنب الباب ومنزل عيونه وشكله متوتر
    رفع طلال عيونه يوم حس بحركه حولهواتسـعت ابتســامته
    قرب سلطان اما راوين وقفت مكانها وميته احراج\خـيرّ ياولديوش اللي موقفك هنــا!مو المفروض تجلس مع ولد عمك!
    طلال\هــا
    سلطان\لا الولد استخف لكن شو عليك يالحبيب اللي تبيه بيصير!مسكه من كم ثوبهوابعده بخفهوخرّلاتفشلنــاسكر فمك!
    ابتعد طلال وهو منزل راســهلمن مرت راوين بسرعهودخلت قبل سلطان من الأحراج وهي مو فاهمه شي
    ودخل سلطان بعدهاواول ماشافت جدها نست طلال ونست خجلها. ونست كل شي.و دموعها تجمعت بمحاجرها على حالت جدها وضعفهوجنبه ماجد عمها وابوها
    راوين\جــدي
    بومحمد\قربي يابنتــيتعالــي
    قربت راوينوحبت راســهوايده
    بومحمد\سلمي على عمـك ماجد
    انتبهت راوين لعمها ماجدوسلمت عليه وهي خجلانــه.وبخفــه حبت راســهوجلست بهدوء بطرف السرير
    بومحمد بصوت تعبان\شلونك راوين!
    راوين\الحمدللهوانت طيـب!
    بومحمد\اكيد طيــب بشوفتكالحمدلله على كل حالبس ليش تبكينبتزعليني منك!
    راوين بااسلوب طفولي\لا لالالا الا زعلكبس الله يهديك انت تعصـب وهذا مو زين على صحتــك
    ظحك الكلوابتسم ماجد
    سلطان\ايه قولي له.ياراوينمايسمع منا!
    بومحمد\انا وش كنت اقولك من قبل
    راوين\مااذكر
    بومحمد بدى يتعب من الكلام \المرض نعمــهمو نقمهوانتي اكيد فاهمــه
    راوين ابتسمت بحنيه\فاهمـه
    بومحمد\بوطلال
    ماجد قام بسرعه\سمّ يبــه
    بومحمد\انا قبلّ ماأدخل غرفة العملياتطلبتك بحاجه قبل مايجي اخوك(وكان يقصد بو تركي) وهالمره ابي اطلبها لأبو تركي
    ماجد ملامحه كانت هاديه ومرتكزه على راوين اللي مو عارفه وش الموضوع نفس ابوها
    وبو تركي كان مستغرب \اللي تبيه يايبه بيتمواكيد ماجد ماراح يردّ لك طلب
    بومحمد\ولا انت!؟
    بوتركي ابتسم بحنيه لأبوه\ولا أنا.
    بومحمد مسك ايد راوين اللي حاظنتهم\ابي راوينلولدي طلالوش قلت يابو تركي!

    راوين من سمعة كلمة جدهانزلت عيونها بألأرضوخلاص بتــذوب بملابسها
    اما بوتركـــيماتوقع هالطلب من ابــوهفاجأه كثيــر
    بومحمد\ها وش قلت يابو تركــي
    بوتركي\الرأي الأول وألأخير لـ راوين
    بومحمد\وانت ياماجد
    ماجد\مالي رأي بعدك يبــهومدام طلال يبيهــامارح يلقى احسن من بنت عمــه.
    الكل استغرب من موقــف ماجد ماعدا بومحمد لأنه كان عارف بجواب ماجدلكن وش اللي غير ّافكـاره فجأه!
    -------------






    مرّ الوقت والكل على أعصابهالكل يفكر بيوسف اللي رافض هالحيــاه بدون أمه ولازال في سبات عميــق من تـاثير الأبر المهدئه اللي اخذها
    ومن جهه ثانيه القلوب كانت تدعي للجد يوسف اللي دخل غرفة العمليات وهو مرتاح ومطمن نفسيا لأنه اللي يبيه راح يحصلّلكن لازال بومحمد مايدري عن يوسف لأنهم تكتموا عن الموضوع لمن يصحى يوسف وتهدا ألأوضاع
    رجوع يوسف بهاليوم وبهالوقت بالذاتحلتّ مشاكل كثيرهوقربت قلوب كانت مبتعدهواحيت راواح كانت ميتــه
    واولهم ماجد اللي تـاثر بمحمد أخــوهوألأهم من كذا ماقدرّ يزعل ابوه وهو عارف انه بيدخل عمليــه خطــرهواذا حصل شي فمستحيل بيسامح نفســهلأنه مهما كان وصار,ابوه فوق كل شــي واهم من قناعته اللي حسها اليوم سخيفــه قدام رجوع يوســف اللي أثر على الكل
    \\
    فجر كانت تبي ترجع البيت بأقصى سرعــهتبي تختلي مع نفسها وماتشوف غير اوراقهــا اللي كان بطلها واميرها يوســفامها مارفضت لها طلبوحست فيهاورجعوا البيتوهي على طول وبدون ماتفصخ عباتها دخلت غرفتهاوفتحت الدرج اللي فيه اشعارها وخواطرها. وطلعت مذكرتها.وظلت تقرأ وكانها تبي ترجع لذكريات قديمه انخلقت مشاعرها مع يوسـف
    تذكٌر صوتك يناديني .
    تذكر . تذكر .
    تذكر الحلم الصَغير .
    وجدار من طين وحصير .
    وقمَرا ورا الليل الضرير .
    على الغَدير .
    لاهَبٌت النسمَة تكسر .
    جيتي من النسيان .
    ومن كل الزمان .
    اللي مَضَى . واللي تغٌير .
    صوتك يناديني تذكٌر .
    ناديتي . خانتني السنين . اللي مَضت راحت
    ناديت . ماكن السنين . اللي مضت راحت
    كنا افترقنا البارحة .
    البارحة صارت عمر .
    ليله . أَبَدْ عيٌت تمرٌ .
    ياجمرة الشوق الخَفي .
    نسيت أنا وجرحك وفي .
    فتحت صفحه ثانيهوقرأت

    ظماي انت ومن يعشق ضماه غيري
    جروحي انت ومن يكره دواه
    اسقني لو ما ارتويت داوني لو ما شكيت
    ماهقيت اني اعطش في حياتي لغيرك انت
    مادريت ان مابه أغلى منك الا انت
    ما تصور ان عيني مره تغفى وما اشوفك
    ما تصور لو يطول الصمت ما اسمع حروفك
    تدري احساسي بخوفي هو أماني
    لما تسأل عني ليله عن مكاني
    ما تصور كيف تحرقني الثواني
    شمعه في ليل انتظارك!
    ياللي يسبقني زماني من عطش ليلي ونهاري
    عطني موعد وانسى موعد
    بس لا. تهجر وتبعد
    يا ظما قلبي لقلبي وغربة اعيوني عن عيوني
    وينك انت
    ياترى الليله في صدري
    لا
    في جفني
    لا
    في الشعور اللي خطفني
    اه . لو تدري بشوقي
    آه . .يا ظما الدنيا بعروقي
    طوت الصفحه وقالت\ظمــأي انت يايوسـف
    -------------




    كان واقـف في السيب معهم ومكتف ايدينه وملّ من اللي يسمونـه انتظــار
    احداث كثيــره صارت اليوم وكانت فوق طاقتــهوخلاصالآن خارت كل قـوى الوليــد
    من شاف ذيك النظـره اللي التقت عيون ابوه بيوسفوهو يحس انه ألأمانه وصلتوألأرواح التقت
    خلاص انتهـت مهمتـهوارتاح ضميــرههدأت احاسيسهوخمدت كل نار ثيرت بجوفــه
    اللحين ممكن يلتفت لدراسته وهو مرتـاحاللحين ممكن يوصل لجمانه وهو مطمئن البالويجتهد عشان يلتحق بناديه
    يأأأه يالوليدحملك كان كبيــر واليــوم قدرت توصـل لهوتقربّ قلـوب كانت مشتاقــه
    هيثم\شفيــك!
    التفت له الوليد وهمس\تعبــانوبنفس الوقت مرتاح
    هيثم ابتسم له\شلون تجــي هذه
    الوليد بظحكه هاديه\ههه معليـشهذه الكلمه من آثار التعــب
    هيثم\الوليــد.
    الوليد\هلا
    هيثم بكل احساس صادق\الله يعزز مقداركويوفقـكويسهل دربـك
    التف له الوليد وهو مصدوم من هيثم\وياك ان شاء اللهبس غريبـه دعوتك
    هيثم\لأنك سويت اللي ماسواه احدوليدانت ماجمعت يوسف بأبوك وبسانت جمعت شملنا اليـوموصفيت النفــوس
    الوليد\كل هذا انا سويتــه
    هيثم\واكثـر بعــد وانت ماتدري!
    الوليد\شكله في امور كثيره انا اجهلها
    هيثم\خلّنا نتطمن على جدي ويقوم بالسلامه هو مع يوسفوبتعرف ليش انا قلت هالكلام
    الوليد تنهد بصوت مسموع\الله يسمع منـك
    هيثم\دريت عن اللي حصل لـ طلال
    الوليد ابتسم\وانت تتوقع طلال قدر يمسك نفســهمابقى احد الا وقال له
    هيثم\يالله مين قده!حلمه وبيتحقق
    الوليد\الله يوفقــه
    ----------





    رد مع اقتباس  

  9. #39  
    المشاركات
    3,260
    ظـل يمـشي لوحده بـدون هـدف لحد نص الليـل وحس انه رجع لؤي قبل مايتعرف على يوسفرجع وحيـدوغريــبماله احـد
    راح لكل مكان يجمعه مع يوسفالنهـرالجســرالحديقه البحيــرهكل شـي شافه باهت بعد صديق عمـرهكل شي شافه موجع بعد يوسـف
    عبير حاولت تكلمه وتطلع معهوهو رفـض بهدوء وكان يبي يختلي مع نفسـه.ماكان يبي يسمع احدولايتناقش مع احــدومافي كلمه بهاللحظه ممكن تهون عليه غربتـه
    لكن بعدّ يوسف اعطـى شي ايجابي لـ لؤيلأنه ظل يفكـــر فتــره طويلـه بحياته وكيف ممكن يطور من نفسـه!ويوصل لمطلبـه الحقيقـي
    هو كان في البدايـه تخطيطه انه يشتغل المساء بالمطعموبالصبح مع الدكتور سميــر
    لكن من هاللحظه راح يغيـر هالفكـرهلأنها ماراح تزيد دخلـه في السنوات القادمه يالطريقه اللي هو يبيها!
    فاول خطـوه راخ يتخذها انه يترك المطعــم ويظل يشتغل مع الدكتورويكمل دراســته اللي تركها
    الشهــاده هي مطلـب كل انسان يبي يطور من حياتهولؤي هذا اللي يتمناه
    والجواز بيكون بأيده وبيبدى من الصفـر وهذه اول خطـوه عشان يبنـي مستقبله صح ويرجع لأهله مرفوع الراس
    صحيح البــدايه صعبــهوالطـريق بيكون مليان عثرات.لكن الله معاهوالدكتور سمير ماراح يقصـر

    رجع الشقة وهو مطمئن نسبيا من الفكـره اللي ريحـته وزادت من حماسـه
    واول مافتـح البابغصبن عنــه امتلت عيونه بدمــوع حــاره
    مشى بسرعـته ودخل غرفتــهوفصخ جاكيـتهوتذكر الظرف الأبيــض
    شلون هو نســاه!
    فتح على طول المرسم.بدون مايفتح ألأنـوارمايبي يتألم اكثــر ويشوف بقايا يوسفلأنه اثره بكل مكــانبلوحـتـهوبكرسيــه الخشبــي اللي دوم يقعــد عليــهبالنافذه الصغيره اللي يطل منها على الشارع
    يــوسف غاب صحيحلكن موجوده روحــه مع لؤي.موجوده ابتسامتهصوتــه يحس انه يسمعه ويناديــه
    ابعد هألأفكــار من راســـه
    ودخـل الغرفــه ولاحظ الظرف الأبيض فوق الكرسـي اخذها وطلع بعد ماسكـر البابفتحــه وانصــدم من اللي موجود
    كان اول الظــرف صــوره ليوسف معاهوابتسم وهو يتــذكر يوم صورا بألأستديوا ويوسف طلب ياخذ وصره تجمعهم مع بعــض
    يوسف لأول مره كان يضحــك بالصــورهوهو حاضن كتف لؤيولؤي مثله كان يضحــك ليوسف وحاضن كتفــه
    الصورة كانت روعــهوابتسامتهم زادتها جمــال
    مسك الصورة بأيده اليسار وفتح الظـرف ولقى ورقه بيضاء ودخلها فلــوس
    فتــح الورقه وهو مستغــربوبدا يقرأ

    "ادري بتقول خطـي يفشــل.لكن اسمع هالكلمتين وحطهم في بالك عدلّ
    رجعــه وبترجــع غصبن عنــكاعتبتره تهديدامـرمو مهم
    وهذا المبلغ من نص اللي أخذته من المعــرضبتقول كثيــروبقولك مايغلى عليـك!
    وهالصـوره عندي كوبي مثلهاعشان كل مااشتقت لك أشوفها فيك
    سلامــي ياأغلى من شافت عينـي"
    أخوك\يوسف
    ------------------





    مفاجآت اليوم يوم مفاجآت
    راوين\والله ياجمون لو اجلس احكي من اليــوم لبكرهمستحيل اقدر اوصف لك الموقـفحسيت انه صوتي اختفىووجهي ذابحتى الحركه ماعرفت اتحركهــا
    جمانه ضربت راسها بالمخده بقهر\حســافهحســافه ليتني حاظره الموقـفوطلال وش سوى!
    راوين استحت ووطت رأسها\ماشفته بعد ماطلعت
    جمانه\ليش انتي كنتي تبين تشوفينــه
    راوين مدت بوزها الصغير\لو اقولك ايه بتقولين قليلة ادب صح!
    جمانه\لابقول ماتستحي على وجههاأقولك طفي ألأبجوره وشغلي اللمبة
    جمانه طلعت صفة اسنانها وابتسمت بمكر\ابي اشوفك وجهك اللحين!
    راوين\كولي تبننامـي اقول
    جمانه\وانت تتوقعين نقدر ننام وإحنا مانعرف وش صار بجديوإلا وش صار بيوسف!
    راوين\اي والله صادقـهبس امي الله يهديهامسويه لنا حظـر بالبيت
    جمانه\وأنتي مصدقه كلام هالحريمهم يبون يغفلونا عشان مانعرف شـــيأصلا أنا مدري كيف طاوعنهم وطلعنا فوق
    راوين ماكانت مع جمانه ابداكانت تفكـر بطلال وبردة فعلــهوتوها تنتبه انه هو كان عارف بالموضوع قبل ماتدخل على جدهـا الغرفه
    كانت تحس بنظراته انه يبي يكلمهااو يطمنهـالكن وجوده وهي قريبه منه اربكهــا
    جمانه وعتها من افكارها بضربه محترمه على راسها\بـسبسك سرحانهذه ثالث مره تسرحين فيهــا
    راوين\أنتي شنـوا خليني أعيش إحساسيجمانه أحس إني ودي أطير
    جمانه بغباء\وين تطيرين!
    راوين انقهرت ومسكت غرة جمانه بقـوه\ لاتستهبلين علي!
    جمانه\آي ايوصرختحرام عليــك
    راوين ندمت\عورتك؟
    جمانه طلعت لسانها\امزززح
    ضمت راوين رجولها بحضنها وناظرت جمانه وهدأ صوتها\تدري يوم شفـت يوسف كيف هو ينادي امه بكل ضعــف وانكســارحسيت بقلبي يرجــفيعــزّ علي اني اشوف ولد عمــي بعد هالسنين هذه كلها يجي ومايرتمي بحظن امــهكان ودي ذيك اللحظه اخفف عليهكان ودي اقوله امك تحبــكوكانت تنتظرككان ودي اقوله أي شـيماتمنيت ابدا اشوفه بعد هالسنين هذه وهو بهالحالهعورني قلبي عليــهكنت اشوف ابتسام منهاره من جهه وحاظنه جدتيوعمي محمد يبكـي وهو كبيــروالوليد ضايــعحايـرمايدري يخفف على نفسه والا على ابوه والا على يوسف وابتســامالموقف كان مره صعـــبصعـب علينا كلناجمانهجمــانه وين سرحـتيتوك تظحكين علي!
    جمانه\ماسرحتبس تذكرت الموقـفتدرين يوسف لو اشوفه بره ماراح اعرفهلأني كنت ذيك الفتره صغيرهيعني عمري 8 سنينبس انتي شكلك نسيتي شي!
    راوين\شنوا.!
    جمانه\تتوقعين يوسف ليش رجع اليوم بالذات!وليش كان هو غايب اصلا!
    راوين\ أنتي تخرعينانا بهالمواقف عاطفتي هي الغالبة.يعني مأفكرت باللي تفكرين فيهالموقف اثر فيني وخلاني مااشوف غيرهلكن معاك حق.يوسف وينه كل السنين!؟
    جمانه\سؤال محيــر صح!؟صدقيني مأاظن الكل فكـر بنفس تفكيري تدرين ليش!
    راوين\ليش؟
    جمانه\لأنه صدمتهم بوجود يوسف وانهيارهنستهم كل شـي
    راوين\صــادقه.لكن اهم حاجه انه يوسف رجع رجع لبيتهولأهله
    جمانه\وغير كذا اللي فهمته .او اللي استنتجته انه سبب رجعة يوسف هي الوليد
    راوين ابتسمت بخبث\وش معنى الوليد؟
    جمانه\أولا لاتطالعيني بهالنظرات اوكيوثانيا مايبيلها ذكاءالوليد رجع اليومواكيد يوسف رجع معاه
    راوين\وقسم بالله انه عقلك يوزن بلدهذه فاتتني بعد
    جمانه بغرور وانفها مرفوع\قديمـــه
    راوين\اقولكامشي ننزلاللحين الساعه ثنتين تهقين في أخبار جديدة
    جمانه\مدري.بس كيف ننزل واحنا بهالبجامه
    راوين\يعني مين هنا يالخبلهمافي احدامشي بسرعه ترى مو قادره استحمل اجلس ولا ثانيه
    جمانه قامت من السرير\\والحريم
    راوين\بالطقــاق,,
    جمانه\قويــه راوين.!
    راوين\ههههههههه لاأمزح
    جمانه\إيه ضحكيضحكيمين قدك اليوم
    راوين قامت وعدلت لبسها وفتحت الباب\اسكتي بس
    -------------






    فتح عيونه على وجـه ابــوه اللي كان موطي راسه ونايــمحس بفرحه كبيره تغمـره وهو يشوف ابوه جنبــه.لكن تلاشت هالفــرحه كلها لمن تذكر اللي حصل لــهخانته دمعه حرقــته.وتوه بيرفع ايده عشان يمسح هالدمعه الا شاف ايده اليمين حاظنتها ابتسام براحة ايدها اللي ماشعر فيها
    التف ببطء لأبوهومره ثانيه التفت لأبتســامويوم شاف شكثـر هم خايفين عليــه بكـى مثل الطفــل اللي توه مولودظل يبكــي واحساسيس كثيره يستشعرها,,الم وامــان وعذاب وخوف
    خوف بفقدانهم
    وعذاب لأمه
    وامان بوجودهم
    والم لظلم الدنيا عليه
    شكثـر قاسيه هالدنيــاعاندتــه وهو بغمرة فرحه كسرته وهو وبقمة سعادتــهاحساس مميتاحساس مميت انك تجـي بعد هالغيابوماتلقـى امـك اللي احتريت سنين واعوام عشان ترتمي بحظنها
    احساس اليم انه الفرحه تنخطف منك وانت متأمل انك لقيت راحتك
    وينك يايمــهوينــكابيــككنت مراهـقكنت مظلوم ومحرومانا اعرف اني غلطان.انا نادمانا جيت اليوم وبحب رجولك واطلب السمــاحانا جيت اليوم برتمي بحظنــك وانســى هالعذاب انا جيت اليوم وابيك تمسحين دموعيلكن محد مسحها يمهظلت كذاجفتبردتواخنقتني مالقيت اللي ابيهمالقيت لا صوتكولا صورتك
    مالقيت غير ماضــي انا كنت السبب فيــهوحاظر ذبحنـي وانا بعز لهفتي عليك
    انحــرق قلبـي يمــهانحرق قلبـي بعــدك
    والدنياآآه على هالدنيــامكتوبه تظل ظلمه من بعدك
    ابتسام\يوسف انت صحيــت.!
    يوسف\ابتساموين امــيقولوا لها اني ابيهــاقولوا لها انه ولدك رجــعتعالــيتعالي يمـــهابــي امووتليش مامــت.ليش انا حــيالمفروض هي اللي تحيا وانا اللي امــوتليش يايمــه ليش رحتــي!
    سكرت ابتسام فمه ومسحت دموعه\يوسف تكفــىلاتقول كذاحرام عليكاحنا نبيكوامي بعد تبيك لنايوسف لاتضعف ارجوكخلك قــوي وترحم عليهاواستفقر ربكالأستغفار زين.
    ابعد يوسف ايد اخته من فمه ومسكها\امـي متى ماتت!
    ابتسام\ليش تسال وانت عارف انه الجواب جارحيوسف لاتفكر بالماضـيامي راضيــه عليكامي تحبــك واكيد اللحين هي مرتاحه في قبرهااكيد هي اللحين مطمنـه
    يوسف وبكل جروح وبكل الم قال\الله يرحمك يايمــهالله يرحمــك
    ابتسام كانت تحس بجروح يوسف وهمومهفرق بين يوسف اللي شافته بيت جدها واللحينفرحته ماتت بسماعه خبر امها\يوســف قول معــأيلا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    يوسف انصاع لها ونطق ولسانه يحسه جاف ومرّ\.لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
    ابتسام\ الله الله رب لا اشرك به شيئا
    تاثر يوسف بهالكلمات وحس براحه خفيفه تتسل لقلبه\ الله الله ربِ لا اشرك به شيئا
    ابتسام\واللحين وش تحس فيه!؟
    يوسف ابتسم بين دموعه\الله ياأجرك يأبتسام

    بسبب كلام يوسف وابتسام صحـى بويوسف اللي كان غافــيومن شاف يوسف حس بالراحــه وتهلل وجهه.
    يوسف قرب من ابوه وحـب راســه
    يوسف\صحيتك يبــه
    بويوسف هز راسه بالنفي\الحمدلله على سلامتك ياولدي
    يوسف\الله يسلمك يبــهيبـهسامحنــي
    بويوسف\انا مسامحك دنيا وآخرهيوسف ولديانت ولديوشلون مااسامحكانت نورت عينيبردت على قلـبي بشوفتك
    عور قلبه يوسف على ابوهوبويوسف حس بولده
    بويوسف\للحين تعبان
    مسك يوسف قلبه وتنهد بصوت موجع\آآه يايبــهقلبــي هو التعبــان
    بويوسف حس بالخوف\سلامة قلبــك
    ابتسام كانت معهم وتبكي دموع الفــرحمن زمانمن سنيييين وهي تتمنى وتحلم ووتاملمن سنين وهي تتمنى تشوف هالفرحه اللي بعيون ابوها من سنين وهي تتمنى ينشرح هالقلب,,ويتهلل هالنور اللي بوجه ابوهاواليوم ربي استجاب لدعاؤها مثل ماأستجاب ليوسف وللوليد,,اليوم ربي رجع ضالتها وضالة أبوها
    ابتسام\اقول مو كأنكم نستوني!
    بويوسف\احد ينســى ابتسامغلطان
    ظحك الكل على دخلة الوليد وابتسم يوم شاف يوسف صحــى
    الوليد\فديت هالوجه ياربــيوجلس جنب يوسف
    ابتسام\اي وجه عاد قول!
    الوليد\لاتصدقين نفســكانا اقصد يوسف
    ابتسام مدة بوزها وهي منقهره\سخيـــف
    يوسف\هههههههه الوليد إلا بســوم
    ابتسام صرخت\يوســـف عيدها
    يوسف خاف\شنوا!
    ابتسام\قول بســوم من زمان ماسمعتهــا
    الوليد ضربها على كتفها\مالت عليكخرعتيني
    يوسف بصوت هامس\بســوم
    ابتسام ابتسمت بفرحه\والله احلى بسوم
    الوليد\ طفلــه ياناي طفلـــه.صح تذكرتاحمد بــرهيبي يسلم عليك
    يوسف ابتسم بفرحه\والله
    بويوسف بهدوء\ لحظهيوسف
    يوسف\سم يبــه
    بويوسف\كنت ابي اخبرك اني تزوجت وعندي ولد
    سكت الكل بعد كلام ابــوهم والكل عيونهم على ويوسف اللي كان مصـدوم.ومندهـش
    يوسف\صج!
    الوليد\ولد قمـر يشبهك كثيييييرعمره خمس سنينواسمه عـ
    ابتسام قاطعتها\عزيز,,ومسكت ايد اخوها بحنانإذا شفـته بتقطعه بوس
    يوسف ماكان على وجهه غير الصدمةماعرف ولا أحد هل هو فرحان بهالخبر والا متضايق.ولكن تفاجئوا يوم قال
    يوسف\وليد اكتب لي خروجآبي أشوف عزيز
    ضحك الكل وابتسام ضمت يوسف بقــوه
    ابتسام\امووت فيك
    -----------

    طبعا الجزء طويـل واللي يقول مو طويل!ياويـــ.<<كملوا انتوا
    تركي وش موقفه اذا عرف برجعة يوسف!
    والجد بومحمد بتنجح عمليته!
    ويوسف بتكون هذه نهاية احزانه
    ولؤي واول خطوه للمستقبل!
    وفجر وش راح يكون دورها بألأجزاء الجايه
    وطلال وراوينانتهى موضوعهم!
    وعزيز !؟

    اختكــم\وصيت قلبي عليك


    الجزء الثالث والأربعون
    دنيا غريبـــه
    --------------


    بوجهه ابتسامه باهته تخدع الكل بهداوتهاوبعيونه لمعه حزن اوجعت قلوب بوجعها
    دخلوا عليه الكل عمامه وعيال عمه يوم عرفوا انه صحـى وامتلت الغرفـه بالحبايـب
    كانت عيونه تدور عليهم كلهم وهو يـتأملهم وملتزم الصمت يمكن يرتوي بشوقه لهم خبروه عن جده اللي ماطلع من غرفـة العمليات واول ماعرف حس بحراره قويـه بكل جسده ووهن شديد بأاعصابهشحـب وجهه وحاول يهـدي من روحـه ويتنفس ويركـز بكل اللي يقـدرّ عليه والكل يناظر تقلبات وجهه
    كره نفسـه وغربتــهوكل كان ضـده.مايدري مين السبب على اللي يحصل!هو والا تركـي والا القـدر اللي ماأنصفـه!ماقدرّ غير يدعي له من كل قلبـه انه يقومه بالسـلامـهمايبي يخسـر اثنين كفـايه امه خلت القلب ينـزف بغيابهـا.مو قادر يتقبـل انه ممكن ينصدم مره ثانيــهوثالثة ورابعــهخلاص القلب ماعاد يتحمـل صدمات بعد اليــوم
    \\
    وبعد ماتطمنوا على يوسف الأغلبيه صعدت للدور الثـاني بقسم العمليات ومابقى غير الوليد واحمد
    اما ابتسام رجعت مع ابوها اللي وصلها البيت ورجع المستشفى
    احمد\يوسف انت بخـير!؟
    يوسف\تطمن يأحمدوبصعوبه كمل!انا بخـير
    الوليد\يوسف انادي لك الدكتور
    بسرعة قال يوسف\لاااامايحتاج بس احس بصعوبه وانا اتنفـس
    احمد\استرخي يايوسفارتــاح ولاتفكر بأي شـيوجدي ماعليه شر إن شاء الله
    يوسف تكلم بألم عميق\شلون ارتاح.قولي شلون ارتــاح!
    هدوء غريب بعد جملة يوسف دام دقايق كانت طويله
    يوسف\انا لازم أشوف جـديمو متحملّ.اعصابـي تلفتالعمليه طولت
    احمد\العمليه تحتاج دقـه.مالنا غير الصبـر
    يوسف\الوليد طلبتـكروح شوف يمكن جدي طلع من غرفة العمليات
    توه بيردّ الوليد الا دخـل هيثم وهو يلهث.
    قام احمد\بشر ياهيثم
    هيثم بصوت عالي\العمليـه نجحـــت
    من سمع يوسف آخر كلمـه تجمعت الدموع بعيونه وتمتم بهمس ""
    \\
    الفـرحه رجعت مره ثانيه لـ عايلة العاليوالكل عرف بنجاح العملية
    والجد بومحمد نقلوه لغرفـه خاصة ومنعوا أي احد يدخل عليه لمن تتحسن حالتـه
    رجع الكل بيوتهم وبعيون الأغلبية أمل وتفاؤلوتركوا اثنين بالمستشفى يتمنون راحـه تعيشهم بسلام ابدي.
    ----------





    من أول مارجعت البيت طلعت لغرفتها وخذت مفتاحه اللي بدرجها وفتحت غرفتـه وبدت تنظفها مع الخدامة اللي صحتها من عز نومهـا,,
    كل شي رتبته ونظفتــهاستبدلت مفرشه بمفرش جديدوطلعت كل ملابسه وحطتها بسلة الغسيـل
    الخدامة كانت تنـاظر ابتسام ومستغربه منهــا ومن نشاطها الغريب بآخر ثلث الليللكن ابتسام ماعطتها مجال تكلمهـا وطلبت منها تغسل كل ملابسه اللحينوبعد ساعة ونصف من التنظيف والترتيببخرت الغرفة بريحة المسك والعود وفتحت كل النوافـذ والستاير بسعادة كبيـره وجلست على سرير يوسـف والفرحة غامرتهــا كان ودها تصحـي الكـل وتقول لهم انا سعيدةسعيدة لأن اخـوي رجع ليفي ذيك الليلة عيون ابتسام ماقدرت تريح جفونها وتنـام وظلــت تفكـر وتفكـر لمن النـوم غلبهــا وماحست إلا بنـور الشمــس ملى غرفة يوسـفوصوت الشيخ وهو يخطـب خطبة الجمعـه
    نـاظرت ساعتها وشافتها 11 ونصفقامـت بسرعة وسكرت الغرفة بعـدهــا
    دخلت الحمام وتروشت بسرعه وصلت ولبست اول بدله شافتها
    نزلت تحت وشافت عزيز اخوها لابس ثوب ابيض يجنن عليه وخصوصا لأنه ابيض وشعره اسود وكثيف وجالس على ألأرض قبال التلفزيون وماسك صحن مليان كورن فليكس ويناظـر توم وجيري بتمعـن قوي.
    قربت من التلفزيون وقفلتـه وبشفايفها ابتسامه خبيثة
    قام عزيز بسرعه وجلس على الكنب وهو ماد يوزه الصغير بدون ماينـاظرها وواضح انه زعلان
    جلست جنبه ابتسام وابتعد شويقربت منه وبرضوا ابتعد قربت اكثر وهو ابتعد اكثر لمن لصقت فيه ومسكت شعـره اللي وصل لتحت إذنه.وبصوت هامس وحنون قالت\زعلانين!
    عزيز ابعد ايده وبخشونه قال\ايــه
    ابتسام رجعت تحط ايدها على شعره وتلعب فيه\ليــش!
    عزيز\ليش تنامين بيت جدي وتخلينــي!
    ابتسام\فديت اللي يحبــوني
    عزيز\ماأحبـك
    ابتسام\كــذابوبعدين انا مانامت بيت جـديانا كنت هنا امـس.
    رفع عزيز عيونها وناظره ويوم شافته ابتسام تذكرت عيون يوسف\متـىماشفتـك!أنا رحت غرفتك ومالقيتـك
    ابتسام\أمم خلص طيب هذاني موجودة
    عزيز بأسلـوب طفولي\ياويلك إن تركتيني مره ثانيه
    ماقدرت ابتسام وحضنته بقوه وعزيز بالمقابل تشبص فيها اكثـر لأنه كان طول هاليومين يحس بوحدة
    أمه كانت تطلع وتتركـه لوحده ولو ابتسام موجوده كان ماظل وحيد
    ابتسام\عزيز تذكر ذيك ألصورهصورة يوسف
    عزيز ابتسم وهو يتذكر ألصوره\اخـوي الصغـير
    ضحكت ابتسام عليه\ايـهاخوكتبي تشوفه
    عزيز ابعد عنها وهو متفاجأ\أشوف مين؟
    ابتسام\يوسـف!
    قام عزيز وصار ينط نط بحماس\ايـهايـهآبي أشوفه
    ظحكت ابتسام عليه
    ابتسام\طيب اسكت بتشوفـه قريـبقريب كثيــر
    دخل هاللحظه أبوها والوليد وكانوا جايين من صلاة الجمعـه
    قامت لهم بسرعـه وسلمت عليهـم
    الوليد\دريتي عن جـدي
    ابتسام\شفيـه جدي
    الوليد\نجحت عمليته
    ابتسام صرخت\واللــه
    جلس الوليد وفصخ غترته البيضاء وحطها جنبه ومسك عزيز وجلسه بحضنه\إيه
    ابتسام\الحمدلله ياربيبه متى بيطلـع يوسـف!
    بو يوسف\المفروض يجلس يومين
    ابتسام\ليش يبـه ماله داعـي
    بو يوسف\لو الأمر بأيدي كان طلع من أمسلكن إن شاء الله بيطلعه الوليد اليوم
    ابتسام\متى!؟
    الوليد\شفيك انــتي.قلنا اليـوم!
    ابتسام انحرجت\طيب بروح معـك
    تمدد الوليد على الكنب اكثر\ان شاء الله صحوني اذا حطيتوا الغداءتراني جويعان
    ابتسام\وانت لازالت متمسك بهالمصطلح!
    الوليد رفع حاجب بغرور\منقهره الأخت!
    ابتسام كتفت ايدنيها بضجر\على ايش ياحظـي!
    الوليد\اعترفي اني اجمل منك!
    طنشته ابتسام وطلعت فوق وهي منقهره شوي منه
    الوليد شافها وهي تطلع وظحك عشان يقهرها اكثر\عزيز بتنام معـي
    عزيز\لا لامأبي
    الوليد\زين قوم عنـيصاير ثقيــلمدري وش تأكل!
    عزيز\أنت دبّ
    الوليد\هههههههه طالع عليك
    -------------







    يتخيــــل
    أكيد هو يتخيـــل!
    رجــع!شلون!؟وليش!؟ومتى!؟وكيـــف!؟
    كل هذه اسئله في بال تركـي مو قادر يلقى لها اجوبه
    قبل دقايق رجـع بيته وهو حاس انه هالصبـاح كريه بسبب مقابلته مع ابونايف اللي ماتوصل معاه لحل
    هو قادر انه يوفقه عند حده ويضغظ عليه لمن يدفع المبلغ غصبن عنهلكن تركي كان متعاقد معاه بأكثر من مناقصهويمكن هذا اكبر سبب لاوي ايد تركـي
    لكن اللحين نسـى كل شي بخبـر غلا اللي صدمــه
    مسكها من كتوفها بدون شعـور وعلا صوته\أنتي متأكدة!؟
    غلا كانت فرحــانه ومتأثرة بالخبر ومو حاسه باايدين تركي القاسيه\ايــهرجـع يوسف ياتركـيرجــع ونور بيت عمـي
    تركي\كيف عرفـتي.!
    غلا\دقيت على أهلــيوامــي قالت لي
    تركي بهمس وكانه يكلم نفسه\شلون!؟ليش؟
    حاولت غلا تتخلص من قبضة ايدينه لكن عبـث\مو مهم شلون!؟المهم انه رجـع لناتركي اتركني أنت تالمنــي
    تركها تركـي بقوه لدرجة انه اختل توازنها لكن ثبت نفسها بالجدار اللي جنبها بصعوبهاما تركي طاح على اقرب كنبه وحط أيدينه الثنتين على رأسه وهو مفجوع
    لاحظت غلا حركاتهوتفاجأت منهتوقعت تلقى الفرحة بعيونهتوقعت تشوف عكس اللي تشوفه أللحينكانت متشوشهومو عارف وش تقولالحركه فاجأتهالكن اللي فاجأها اكثر ردة فعل تركي
    غلا\تركـيأنت مو فرحان بردة يوسـف
    غلا\تركــيخوفتنــي شفيــك!؟
    غلا\تركــ
    قاطعها تركي وقام وهو يصرخ بأعلى صوته\اسكــتــيماأبي اسمــع صوتــك
    غلا ارتجفت من صرخته\انننـ

    طلع بره البيت وترك غلا مصدومة بتصرفاتـه
    -------------







    طفـش وهو جالس ينتظـر الوليد ماتوقع لو مره انه اول يوم له بديرته بيكون بالمستشفىماكان وده مايبي يضيع ولا لحظه وه بعيد عن اهلهلأنه عارف ومتيقن انه كل دقيقه بحياته ثمينــه ومستحيل تتكررّ مره ثانيـه
    فكر انه يزور جده مدامه جالس لوحده لكن شلون يعرف مكان غرفتــه!فكـر كثير لمن توصل لحل
    قام بسرعه وهو ناوي يسأل الرسبيشن واكيد بيدلونه.وفعلا طلع لهـم واعطاهم اسم جده وعرف هو بأي غرفه واي دوردخل اللفت وظغط على الدور الثاني ودور بين الغرف اسم جده لمن حصله وحس بسعاده كبيـره لأنه بيشوف جده اللحينفتـح الباب بهـدوء
    وشاف شخـص متمدد على السرير أهلكته السنين وكبـرته كان جده جالس بكل ضعـف وبأيدينه اسلاك كثيـره جهلها.قرب منه أكثر وقلبـه يرجـف لمن جلس بطرف السرير بهدوءتذكر يوم كان يقول لجده وهو صغيـر "أنا بكون مثلك رجال ولد رجـال تاجر والكل يهابنـيابيهم يقولون اذا مريت هذا يوسف بن محمد بن يوسف العاليآبي أكون دوم عالي بعيونك وبعيون الكـل ياجـدي"
    مسك أيدينه وقرب وجهه لمن باسهم بهدوء
    يوسف\مدري ياجـدي انا مازلت عالي بنظركم أو لا!؟لكن شقـول.الله العالم بسـري وغربتـيوحشتني ياجـديوحشني كل شـي فيـكخفت افقدكمثل مافقدت أميلكن الله عوضنـي بشوفتـكالله عوضنـي,,
    فتـح بومحمد عيـونه على صـوت يوسـفماكان مصدق اللي يسمعه.كان يتوقع انه يتوهم او يحلـم بنومـهكان بومحمد شبـه غافـي وحس بأحد يدخل غرفته لكنه تعبه وارهاقـه منعوه انه يفتح عيونه اويتحـرك لأنه حتى الحركـه تاثر على قلبـهولمن سمع الصوتتفاجأ بوجه يوسف على ايدينه اليمنـى
    بومحمد بصوت هامس وثقيل وهو جاهل هوية الشخص اللي جنبه\منوا! سلطااان
    رفع يوسف وجهه ببطء وماكان مصدق اللي يسمعهولمن التقت العيـون لحظــه دمعت عيون يوسف
    يوسف\يوسفانـــاااا يوســف
    بومحمد\يوسفولد ولــدييارب انا اللي اشوفه صـدق.!
    يوسف\صـدقاللي تشوفه صـدق
    رفع بومحمد جسمه بتلقائيه لكن يوسف منعه من الحركــه وهو اللي قرب منه لمن حظن راســه وظـل يبكــي على اكتـافه مثل الطفـل وكانت هذه احساسيس يوسف من اول ماتخطت رجله ارض السعوديهكان بكاءه مثل الطفــل الوليدكان يبكـي بعمـق وبخوف وبضياع وباحسايس كثيره خالجتهماكان يعبر غير بدمعــه حارقه وهذه اليوم الدمعه تعبر عن بعض من مكنون سنين الغربـه والحرمان
    بنفس اللحظه دخلت هند وسلطان وام محمد وشافوا كيف يوسف حاضن جده وعرفوا انه اللقاء انكتـب
    هند قربت منهم وابعدت يوسف من جده وهي تبكـي
    هند\وأنا مالي نصيب ياولد اخـوي
    ابتسم يوسف بين دموعه وضم عمتــه\غيابكـم صعــبوالله صعــب
    ضمته اكثر وضلت تبكـي وهي ساكتةفرحتهم اليوم مو مثل أي فرحـه
    بومحمد بصوت تعبات\تركيه ياهند.خليني اشبع من شوفتــه
    تركته هند وجلسته قريب من جده\ولايهمـكهذا ولدك اشبـع من شوفتـه
    ارخى يوسف راسه وحب رأس جده
    وما مضت غير دقايق واجتمع الحبايب مره ثانيه بغرفة بومحمد لمن امتلت
    الدكـتور عبد الله (دكتور العايله) دخل عشان يكشـف على بومحمد وانصدم من هالتجمـع الكبيــر وطردهم من الغرفة لأنه الكلام بيأثر على العملية.
    \\
    طلع يوسف من المستشفى اخيـرا مع ابوه والوليد ومعاه كيسة أدويه ومراجعات كثيرة لازم يحرص عليها لكن يوسف كان عارف انه دواه وشفاءه بوجوده وسط اهله

    وصل يوسف البيت وهالمره ابوه بيمينه والوليد بيساره واول مادخل الصاله طاحت عينه بدون شعـور على كنبه مزدوجه كانت محطوطه بالوسط واول ماشافها حس بغصـه تخنقـه وتعذبـه هالكنبه هذه بالذات كانت امه تجلس فيها وتنتظره لمن يجي من بـره او ينزل من غرفتـهمشتاق لها.مشتاق لها حتى لو رضـى بقدره.كان اول يتمنـى يشوفهاولمن يأس من هألأمنيه اللي عيت تتحقق تمنى لو يسمع صوتهــاوهاللحين مالقا لا همس ولاشوفهمابقى غير ذكريات تجرحه وحرمان يعيد نفسـه.!
    ومن كثر ماكان غرقان باأفكاره ماحس بأبتسام اللي سلمت عليه ولاحس باللي واقف قباله وينـاظره بخوف
    مسك ابوه ايده عشان يرجعه للواقـع وعلى طول طاحت عينه على مخلوق صغيـر لابـس ثـوب ابيـض وشعره حاجبه عيونه الوساعدقق فيه اكثـر لحظات ماهي طويلهوفجأه رق قلبـه ونعسـت عيونـه وهو يتامل احلى براءه وطفـوله
    ابتسام حست بالتغيرات اللي صارت بملامح يوسف وابتسمت بسعادة
    اما عزيز خاف وتشبص بأيد ابتسام اللي كان ماسكها اول ماشاف الضيف الجديد
    ابتسام\عزيزمين اللي كنت تبي تشوفه اليوم؟
    خبئ يوسف وجهه بكتف ابتسام وقال بصوت هامس\يوووســف الصغـير
    ابتسام وتأشر على يوسف\وهذا هو يوسف
    طلع عزيز وجهه وناظر يوسف ورجع يخبي وجهه مره ثانيه بكتف أخته وقال بصوت مبحوح\بس هذا كبيييييييييير
    ضحك الكـل بعد كلمة عزيز ويوسف ماقـدر يستحمل أكثر ومسك أيد عزيز الصغيرة ونزل لمستواه ورفع ذقنه وعزيز كان ينـاظره
    عزيز\انت يوسف
    انهبل يوسف على صوته\إيه
    عزيز ببراءه\اخـوي يعني
    دق قلب يوسف\ايـه
    عزيز قال ببراءه\يعني صار عندي اثنينالوليد الدب ويوسف
    حضنه يوسف وقال\إيهإيه
    الوليد عصب\انا دب يالــدبّ
    يوسف\الوليد دبّ؟
    عزيز\إيه دب كبير
    يوسف\طيب وأنا!؟
    ابتسم عزيز وبانت أسنانه \لا أنت حلو
    ضحك الكل ورفع يوسف أخوه وجلسوا على الكنـبوبويوسف كان ينـاظر عياله والفرحة مو سايعـتـه مو مصدق انه يشوف ولده قبالهولده اللي بكـى عليه سنين طوييله
    كان الكل جالس جنب يوسفعزيز بحضنه ويناظره وهو مو مصدق انه هذا أخوه كان يمسك عيونه بين فتره وفترة ويضحك يوسف يغمض عيونه عسان عزيز ياخذ راحتهوبعض المرات يتحسس لحيته الخفيفة بطفولة مجنونه أما ابتسام والوليد كانوا حوالينه ويسترجعون ذكريات حلوه وقديمـه بينهموضحكهم مالي أرجاء البيت
    ابتسام\يوسف ماتبي ترتاح بغرفتـك
    يوسف\راحتي معكم ياأبتسامعيوني ماأبيها تنـام وتتركم!
    الوليد\وإذا نامت!
    ابتسم يوسف \بفتحها غصـب
    ابتسام بهمس\بتتعود على السهـر؟
    يوسف\تستاهل السهـر مدامها بتناظركـم
    ----------------




    على المغرب وفي البيت الكبيـر كانت جمانه متضايقة لأنهم بيرجعون رأس تنوره اليوم بعد ماترجع امها من المستشفى
    جمانه\والله قرفانا مدري متى بفتك من الامتحانات!
    راوين\خلاص جمون هانت بقى اسبــوع!وبتبدأ علطة الربيع
    قامت جمانه من الكرسي وجلست على العشب ألأخضر وأرخت رأسها على الكرسي وصارت تناظر النجوم
    وراوين استنكرت هالحركه
    راوين\من صجك أنتي!؟
    جمانه\مللّمللّ أحس بمللعلى إني المفروض افرح اليوم لسلامة جدي.بس مدري ليش أحس بضيقــه!
    راوين\انا عارفه ليش انتي متضايقة
    ناظرت جمانه راوين بتمعــن وسكتت
    راوين\أشوفك ساكتة وإلا ماعجبك ردي!
    جمانه\نفسي اكلم غلا!
    راوين\اسميه هروب!؟
    جمانه\مو هروبماعندي شي أقوله راوين
    راوين\طيب كلمي غلا
    جمانه\المشكلة إني كلمتها العصر بس حسيت أنها مو معيشي شاغل بالها
    راوين\مثل ايش!
    جمانه\مأاعرفغلا تغيرت بعد زواجهــا
    راوين\فاقدتها جمانه!
    جمانه تألمت لكن لكنها ردت\كثييير
    راوين\وأنا مأأنفـع!
    تضايقت جمانه\فهميني راوين
    راوين ابتسمت بحنيه\والله فاهمتكبس ابي العب بأعصابك
    جمانه تكلمت بدون شعـور\موبس غلا اللي فاقدتهاانا فاقده اشخاص كثييرهفاقده ناصر
    فاقده نفســيفاقـده أأ
    راوين\ليش سكتيكملي!
    فتحت جمانه شعرها اللي كان يضايقها ورجعت تتسند على الكرسي مره ثانيه\مأبي اكمـلانا اكره نفسـي هاللحظـهاكره هالأحساس اذا عذبنــي
    راوين نطقت بدون شعور\فاقده الوليدصح؟
    سكتت جمانه وهي متفاجأه وراوين عرفت الجواب بسكوتها
    ---------------






    كان واقف قبال باب بيت جده وعارف إنهم ماشين اليوم وهو بعدهم بكم بيوم برضوا بيمشي ومو راجع إلا بااجازه الصيف اللي بعد أربع شهور
    مايدري وش اللي جابه هنا وهو متأكد انه الأغلبية بالمستشفى مايدري كيف لبس ثوبه وحرك السياره وجاء هنا بس اللي يعرفه انه فاقـدها بجنــون واذا ماسوى شي قبل مايرجع امريكا بيموووت قهـــرّ
    احساسه غريب اليومومن كثر غربته هو جاهلهخلاص الوليد ماعنده شي يفكـر فيه بعد اليومتفكيـره كله بمستقبله مع جمانـهوهو بيسعـى لحبـه حتى لو تضررّ

    دخل البيت وحـس بصوت على يسـاره جنب الحديقـه لف وجهه بتلقائيه وشاف بنتين وحده جالسه على الكرسي وبتلقائيه نزل عيونه وشاف ثانيه متمدده على الأرض وراسها على الكرسي ومايفرق بينه وبينهم الا اقداموكانوا يناظرونـه بذهـول وشكلهم مصدومين
    الوليد كانت عيونه تنتقل بينهم وعرفهم بعد استيعاب دام ثواني سريعـه وبدون مايضبط نفسه ووبدون اراده رجع يركز نظراته على جمانه نظــره اخيـــره وطوييييله غصبن عنه وماقدر غير يرسم على شفاته ابتسامة شوووق واسعـــه وحب مجنــون وبعدها لف وجهه واعطاهم ظهره ودخل البيت وهو مو قادر يخبي هالأبتسامه ولا تهوره اللي فضحه
    \\


    بجهه ثانيه كان جمانه على نفس وضعتيها وباين عليها الصدمه لأنها فاتحه فمها كله وتنـاظر الفراغ اللي اتركه الوليد ومو قادره تستوعب انها شافت الوليدكانت تفكر فيهكانت وبكل صـــراحــه مشتـــاقــه له وهذا هو اليوم حقق مطلبها وجاء لها مثل الحلم الخاطف
    مو قادره تستوعــب اللي يحصــل لهاوماقدرت غير تلف على راوين بسرعه وتصـرخ
    جمانه\قليـــــل الادبببببببب
    راوين مااااااااااااااااااتت ضحك عليها
    جمانه شوي وتبكي\الحقيير عرفنا ولا لف وجهه ورجعت تقول بصعصبيه وخجلقليــل الأدب حمـــار
    راوين\هههههههههههههه ولا ويبتسم بعــ ـددد ههههههههههه
    جمانه عضت على شفايفها بقهر\سخيــفسخيــف
    راوين\ويوم شبع شوف لف وجهه ههههههههههوانتي بعد ماقصـــرتي مفتحه عيونك على ألأخيير هههههههههه ههههههههههه اللحين عرفت ليش انتي متضايقــه شوف وجههك كيف صـار ههههههههه
    جمانه بدون شعور تحسست وجهها ويم شافتها راوين رجعت تضحك بجنون وجمانه كرهت نفسها وقامت تضرب راوين وتشمع شعرها الطايح
    راوين\ههههههههه أي ايييي حرام عليك ههههههههه جمون وخري يالعجووووز ااههههههههه ترى بقول له انك متوحشه اييييييييي
    جمانه تركتها يوم سمعت احد يتحنحن وعرفت انه الوليد قامت بسرعه من مكانها واصطدمت براوين اللي قامت بنفس اللحظه رجعت راوين تضحك على الموقف وجمانه انقهرت اكثر وصاورا يركضون بدون شعووور للباب الخلفي قبل مايطلع الوليد لهم مره ثانيه و فعلا طلع بعد مأاختفى صوتهم وصار يناظر مكانهم وهو فـرحان ماكان متوقع ابدا انه يشوفهاكل الي كان يتمناه انه يكون موجود بنفس المكان اللي هي موجودة فيه.لكن انكتب انه يلتقون.حسد نفسه على هالشوفه لأنها احلى شوفـه قبل السفـر
    طلع من البيت وهو يقول "ماميزت هو عشب ضاوي والا اللبس اخضـرآآآه فديت اللي لابــس اخضــر"
    ---------------




    انتظـرته كثيـــرضلت طول يومها وحيده كئيبةوالليل زادت وحشته وظلمتهوتركي لسه مابين
    وينه تركي! وليش طلع معصـب!ليش مقفل تلفونه!
    ليش يتلذذ بتعذيبي.!
    مايسوى علي زوجمايسوى علي حـب!؟
    آآه ياتركي ليتني ماحبيتـــك!الكلمه قويه صح!لكن مأظن انها قاسيه على احد غيري!مأاظن انه احد بيتحمل نتايجها غيري!
    ليش مكتوب علي اعيش بقلق!ليش هالعذاب النفسي ليييش!
    ليش مقدر أواجهكليش راضيه بظلمك وبجبروتككل هذا لأني احبـكوإلا لأني ضعيفـه وصابرة
    ياربــ ساعدنــي ياربـ
    وفجــأه حست بصـوت باب غرفتها ينفتح بكل قوه التفت بتلقائيه وطاحت عينها على اللي معذبها ومسهرها وحارمها النوم
    غلا\تركــي
    دخل تركي عليها بدون مايسلموفتح دولابه وخذ الشنطه اللي بالزاويه وحطها بالسرير وصار يطلع ملابســه بسرعة كبيييره وغلا تنـاظره ومتفاجأه من اللي يحصـلقامت له بسرعـه وقلبها يدق بخوف
    غلا\تركيليش هالشنطـه!
    طنشها وفتح الرف الثاني وطلع إغراضه الشخصية
    غلا\تركي وين بتروح.!
    سكر الشنطه والتفت لها\بسـافر
    حطت ايد على فمها ورمشت بتوتر\تســافر!
    تركي\ايهبسافركلها اسبوع او اسبوعين وراجـععندي شغـل ضروريولازم اسافر الليله
    غلا\وتتركنــي!
    تركي\ليش انتي طفلــهوالا تخافين!؟وبعدين اهلي بالطريق اذا ماتقدرين تجلسين بالبيت روحي نامي بيت اهلي لمن اوصل
    غلا\بسســ
    ماعطاها مجال تستوعب\بس ايش!صح تذكرتطلع ظرف من جيبه وحطها باأيدهاخذي هذه الفلوس يمكن تحتاجينها
    غلا حست إنها بتموت إذا تكلمت\بسـ انااا انا ماأبي فلووس
    تركي\ناقصك شي.محتاجه شي
    امتلت الدموع بعيونها وهي تقول بجراءه تفاجأت منها تركي. لاتسااافــر
    استغرب تركي منهامايدري هي وش فيها!معقولة هي حاسة باللي يحس فيه!؟
    تأثر بدموعها وقرب منها ببطء وضمها\لاتخافيناسبوع وراجـع وبصعوبة نطقهاحبيبتــي
    غلا تفاجات بكلمتهماتوقعت يجي يوم وينطقهامن زمااانمن زمان وهي تحلم بهالكلمهواليوم نطقها وهو بيفارقهــا!
    رفعت رأسها من صدره ونزلت دموعها على خدها وهي ترمش بضياع\تحبنـــي تركــي!
    ناظرها نظره طويلــه بدون مايرد عليها لكن رجع يضمها مره ثانيه بقــوه وهي ماأستحملت وضلت تبكــي بحضنه بصوت اوجـع قلب تركي
    إيه احبك هذا حظي اللي أنكتب ودربي اللي أمشيه وادريبه تعب
    إيه احبك وأنت في عيوني سهر وانت وسط القلب حرات وقهر
    بس احبك هذا حظي اللي أنكتب ودربي اللي أمشيه وادريبه تعب
    اشوف الناس في عيوني ومن بدهم اشوفك غير
    واحس مثلك في هالدنيا في الدنيا ابد مايصير
    في عينك سحر ياخذني ويخليني معاك اسير
    واحس عمري وقف عندك وايامي وراك تسير
    يادمعة عين في فرحي ودمعة عين في احزاني
    ياحب تالي العمر اهلا نطرته سنين لي جاني
    بشيلك في وسط عيني ياأغلى حب لاقاني
    وقلبي يافرح قلبي وشبابي اللي رجع ثاني
    ايه احبك هذا حظي اللي انكتب ودربي اللي امشيه وادريبه تعب
    -----------------





    رد مع اقتباس  

  10. #40  
    المشاركات
    3,260
    أيـام مرتّ غريبـه على كل شخـص انكتـب له يكـون بطل من ابطـال برد وجفا ونسمة هوى
    واللي زادها غرابه انه محد تجرأ وسأل وين كان يوسف مختفـي كل هالسنين لأنه الموضوع كان يتسكر بدون أي نقاش وكأن الكل عارف ليش تغرب يوسف.! واولهم بومحمد اللي كان خايف من الجواب وهو يشوف كيف ولده يتوتر اذا احد اسألههو كان خايف يفقد ولده مره ثانيه اكثر من انه يعرف سبب تغربه!ومن كثر ماهو عايش بتوتر كان يخاف حتى عيونه تغفي ومايشوف ولده قدامهلأنه اللي شافه مو قليللكنه متأكد مرده بيعرف وش مخبي ولده من غموض

    \ابتسام هي الوحيده اللي عرفت الحقيقه من الوليد بوجود يوسف وقلبت الدنيا فوق تحت وكرهت كل شخـص قريب لتركيكرهت راوين اختهكرهت غلا زوجته كرهت نور وعمهاكرهتهم بسبب تركيلكن بالأخير قدرت تمسك نفسها لعيون اخوها يوسف اللي عرف بخبر سفر تركي وتقريبا سفرته المفاجأه وضحت كل شكوكه لكن الله ماراح يضيع غربته ومصيره يواجهه تركي حتى لو راح القمر

    \الوليد سافر امريكا يوم الأحد وهو مطمئن البالوهو يحلم باللي لابس اخضـر

    \يوسف كلم لؤي وخبره بكل شي حصلهواهم أمر وفاة امـهولؤي بالمثـل بشر يوسف بانه قرره يكمل دراسته

    \فجر كانت مختفيه عن عيون الناس ومعتزله بغرفتها اللي شاركتها احزانها وأفراحها .

    \عبدالرحمن واخيرا قرر يتزوج لعيون بنته ريوف وقال لأمه وام محمد خذت دور الخطابه تبحث له عن زوجه بقدرّ عبدالرحمن الغالي على الكل

    \طلال كان يعيش أحلام ورديه بطلتها راوينولأنه عفوي واللي بقلبه على لسانه نسى الجروح اللي سببها له أبوه وصار كل يوم يفتح الموضوع قدام اهله وأولهم أمه اللي كانت تسمع وبوجهها علامات الأعتراض ولولا تهديد ماجد لها كان انفجرت بوجه طلاللكن طلال يعرف كيف ياخذ حقهومع الحاحه بالموضوع وافق أبوه انه يتقدم لراوين بشكل رسمـي ويخطبهــا بأجازة الربيع^-^

    \يوسف لازال جاهل حرية فجـر

    انتهت الامتحانات اليوم على كل طالب يدرس بالسعوديةوابتدأت عطلة الربيعوالجد يوسف طلع من المستشفى أخيرا واليوم ولده محمد طلع ذبايح وعزم كل غالي لسلامة ابوه ورجوع قرة عينه يوســف
    والعايله كلها اجتمعتحتى غلا نزلت مع بيت عمها بو تركي للشرقيه
    -----------




    من أول ماعرفت عن العزيمه وهي بحاله مايعلمها إلا ربهـا
    فكرة انه العزيمة في بيت عمها وليوسف شخصيا يحسسها بقشعريرة بــارده تتخلل كل اعضائهــا
    طول هألأيام اللي مرت كانت تحاول تتأقلم مع اللي حولها وتأكد لنفسها انه يوسـف موجود قريـب لنفسهايتنفس الهواء اللي تنفسه بنفس ألأرض اللي تتوطا رجلهالكن كل هالمحاولات تحسها سـراب قريب أجلهماتدري هل هذه من تأثير الصدمهأو إنها لازالت تحلم أحلام يقظة!
    كانت تقضي يومها حبيسة الغرفهبعيده عن النـاس.وعايشه على ذكريات ذيك الليلهليلة اللقاء
    تسترجع كل لحظـه ولحظـه وخايفه يقرب شخـص ويدخل قوقعتها ويعكر صفو احلامها ويقول لها انه يوسف وهـم واللي شفتيه كان خيالـهويمكن هذا سبب يخليها بعيده عن عيون الناس اللي خبروها بغياب يوسف واليوم بشروها برجوعــه
    ماتبي اماني وآمالماتبي قصور واوهاميكفيها هالحلـم وهاللحظات اللي انكتبت لهاهاللحظات هذه أروت ظماها
    هيثم\فجور ماخلصتــي!
    طاح البروش البني اللي كانت ماسكته فجر والتفت لهيثم بسرعه\الله يهديك ياهيثمخرعتني
    هيثم تسند على الباب وهو مروق\رقيقــاتماالومكم.وعاد مافي مثل رقة هالــ غلاالا هي وينها!؟ماشفتها بغرفتها
    فجر\مدرييمكن بغرفة امــي!
    هيثم\طيب بتطولين!؟
    خذت فجر البروش وثبتته ببلوزتها الحرير الذهبيهحطت من تحت اذنها من قرشة الياسمين اللي اهاها لها جدها وناظرت نفسها نظره اخيره بالمرايه اللي قبالها\لاأساسا أنا خلصت
    هيثم\اوكي انا بالسيارهلاتتأخرونالكل راح وبقى إحناوسكر الباب بعده
    ارتعش جسمها للمره الثانيه وطلعت بسرعه وهي تحاول تهدي من روعها وتذكر الله
    ---------------




    العزيمة اليوم عزيمتهامو لـ يوسـفالفرحة اليوم فرحتها والسعادة اليوم لأجلهامو ليوسف
    استقبلت بيت عمامها وكأنها الأم والأخت والأهـل
    كانت فخوره إنها كل شـي بـ بيت بويوسفكانت فخـوره انا أبوها محمد وأمها عايشهكانت فخوره انا عندها 3 أخوان يوسف والوليد وعزيز وشوفتهم تغنيها عن الكـون كله
    كانت تستقبل النـاس وبعيونها دمعـة فـرح وسعادهوكأنها تبي تقول للكـل انا اليوم ابتسـام اسـم ومسمـى

    جمانه بصوت هادي وشيطاني\لا لا لااااااااا قولي لي وش سرّ هالابتسامه ليكـون اليوم بيخطبونــك
    طنشتها ابتسام وبشفاتها ابتسامه وعيد وصبت القهوة لمرت عمها نور\سمـي عمه
    نور\سلمتــي
    ولمن خلصت جلست بقـوه جنب جمانه لمن كسرت فخذها
    جمانه\آيييييي
    ابتسام\تستاهلينوكملت بخشونهلسانك هذا يبيله قـص
    جمانه\شوفي عاد انا مأحب القهوه الا مع سنيكرسقومي جيبي لي بسرعه!
    ابتسام\ماعندناخلـصقولي لبعض ناس يشترونه لك
    حمرت جمانه وسكتت لأنها تذكرت آخر موقف وغيرت الموضوع على طول\أقولك بيت عمي بواحمد تأخروا!
    ابتسـام\ليكون اشتقتي لغلا
    جمانه\اكيد حبيبتيالأربعاء اللي فات مالحقت اسولف معها
    وما مرت إلا دقايق ووصلوا بيت العم بواحمدوابتسام على طول طلعت تستقبلهم مثل مااستقبلت البقية
    لطيفه لاحظت ابتسام وابتسمت بسخريـه على حركتهاوبدون شعور تذكرت لقاءها مع يوسف اللي كان قبل كم يوم
    توقعتـه ينفـر منهاأو يحقـد عليهــا لأنها خذت مكان أمهأو اقل شي يطنشهــاويتحاشى وجودها
    لكن اللي فاجأها انه قرب منها وحب رأسهـا بهدوءوبوجهه ابتسامه حنونهوبدون شعـور هألأبتسامه حستها تسري بجسدها وتقابلها بأابتسامه اطيـب واجمــلوكانه سحـر غريب مااستمر إلا لمن اختفـى يوسف من قبالها
    لطيفه\هذا ولدك هذا يوسف
    محمد كان فخور بولده\ايـه
    لطيفه بدون شعور قالت\ربيت ربيــت يامحمـد
    مريم\سرحانة بمنواليكون أنتي ليومك حاقدة على جمانه!
    لطيفه التفت لها ورافعه حاجب\منو.! البزر!
    -----------






    صحيح مرّّّّّّ اسبـوع على رجعــتهوالمفروض انه يتعودّ على وجوده بين اهلـه وحياتهم الجديدهلكن في المّ الــمّ يوجعـه كل ماطاحت عينه بعين عمـه بواحمدالمّ يحسسه انه خاين وماوفى بالوعـد اللي برقبتـهالمّ كبيــر لأنه الأغلبيه يعتقدون انه هـرب باأرادتـه وماتزوج بنت عمهوخان الوعـد
    هو مو عارف وش يفكرون فيهولا عارف وش ألأسباب اللي جاعلتهم ملتزمين الصمـت وراضيـن بأسبابه الغير مقنعــهمو عارف ليش يشوف الرضا بتصرفاتهم والشك والحيره بعيونهم!
    وده يتكلـمويخبرهم ويريحهموده يفهمهم انه مأأذنب وهو بريء وعاش غربته وهو وراضي بقدرهوده يقول هم انه مســير مو مخيـــرلكن الشجاعه اختفت وانمحـت وهو يشوف انه الكل شبه راضي باللي يحصـلوتركـي الحقيــر وصل له خبـر انه ســافر وماله أي خبر!
    وحتى فجـرفجـر اللي كانت بيوم من الأيام بتنكتب له ماجابوا طاريهــا
    وبكذا عـرف وتأكد انها تـــزوجـــتوراحت بنصيبهـــا

    المفروض يفـرح ويعبـر عن فرحتــهلكن وين الفـرح؟! وكل اللي توقعـه ماحصـل
    توقع يشوف امــهويزول همـه
    توقع انه بيواجه تركي وبيعرف نهاية قصتـه
    توقع انه بيكون شجاع وبيقول لهم انه تغرب وانسحب جوازه وعاش مظلوم طول غربته
    توقع عكـس كل يشوفه اللحينلكنه كان كل يوم يتأكد انه القـدر هو المكـتوب ومو كل اللي يتمناه ويتوقعه بيحصـل
    اضحـك يايوسـف اضحـكيمكن يرتاح قلبـك
    سلطان\وين!
    يوسـف\قـريببشـم هواء وبرجـع
    سلطان باسلوب مزوحي\اشم هواء معـك!
    ابتسم له يوسف وماردوعرف سلطان انه يبي يختلي مع نفسـه
    طلع يوسف وكل الأنظـار حوله وجلـس جنب مدخل الباب على الدرج ورفع شماغه بفوضويه وهو مستمتع بالجو اللي كان ربيعـي بعد الأمطار اللي دامت اسبوع كامل
    سمـع صـوت صراخ مؤلف لمسامعهوقام بسرعه وهو يبتسـم لعزيز اللي كان معصـب ويقول لا لااا وماسك دراجتــه
    قرب منه اكثر وهو يناديـه وشاف جنبه بنوتـه صغيرونه قمــر شعرها اشقـر ولابسـه فستان أًصفـر باهت واكثر حاجه الفتت انتباهه عيونها اللي ملبانه دموع
    يوسف\عزيــز
    التفت عزيز ليوسف وهو مخترع وخايف.وبسرعه بدأ بالهجوم.
    عزيز\يوسـف.انا ماسويت لها شــي هي تصيح وبـسريوفوا بومـه كبيره
    انحنـى يوسف لها وبحركه سريعه رفعها\ليش تبكيــن!؟
    ريوف كانت خايفه ومصلبه جسمها زمت فمها بحركه طفوليه ومؤلمه دلاله على انها خلاص بتبكــي اللحينلمن انفجــرت وبكت بصوت عالي
    يوسف ماعرف كيف يتصرف مسح دموعها وحاول يهديها
    عزيز لأنه متعود على هالوضع مسك طرف ثوب يوسف بقوه وتكلم بصوته الخشن وهامس\نزلها هذه صياحهانت ماتعرف لها
    ظحك يوسف على لهجة اخوه الكبيـرهوركبها الدراجــه بخفه وصار يمشيها ببطء لمن هدأ صوتهاالتفت لعزيز وابتسم له بسخريه\مو بس انت اللي تعرف!
    عصـب عزيز لأنه تفشل قدام اخوهوثاني شي لأنه ريوف ركبت دراجته بسهولهوهو اللي ظل فـتره طويله يركبها وماقدرّ بسبب ثقلّ وزنها بالنسبه له
    يوسف\ايش اسمك!
    ريوف بصوت هادي ووينبع براءه\ررريوفه
    اظهر يوسف لهم انه مندهـش وفرحان وابعد غرتها اللي عرقت عن وجهها\اسمــك حلوكثييييير
    ريوف بصوت واطي\ايث اثمك!
    نعس يوسف عيونه بدلاله غير مفهومهوعزيز فهم اخوه وقال وهو يمشي معهم ويضرب جبته كانه فاهم\تقولك ايش اسمك!
    ابتسم يوسف\اسمــياها
    ريوف\ايهايث اثمك!
    يوسف وهو يوقف يمشيها\يوسفاسمــي يوسفعجبك!
    ابتسمت ريوف بخجل\ايـه
    صار يوسف يلعبها ويحكي معها ويقول لها هي أي صـف وايش اللي تحـب واشياء كثيره استمتعت فيها ريوف
    آما عزيز كان يجرّ خطواته بقهــر ويزفر بحرارة وهو ملاحظ انه اخوه مطنشه ويتكلم مع ريوف الدبه
    وماقدر يستحمل هالتطنيش اكثـر وصـرخ بضجــر
    عزيز وهو محمر وجهه\اوووفاوووف زهقـت
    التفت له يوسف بسرعه\تبي تلعب!
    عزيز بنفس القوه\ايــه
    يوسف مد يده له\تعال
    قرب عزيز ورفعه يوسف وركبه ورى ريوف
    يوسف\عاد امسكها لاتطيـح
    مسكها عزيز بقـوهوانقلب الوضـعبدال هي ماتمسكه هو اللي مسكهــا
    ريوف هالمره هي انقهرت وماعجبها الوضع ابدا
    ويوسف لاحظها ومـــات ضحك لمن مدت بوزها بدلـعوهو يتفدى هالطفـوله الحلـوه
    حس شكثــر الأطفــال حلويين ويفرحون القلــب
    تمنى يجيه طفلين من زمااااااااانحنان وجابروهذه كانت امنيه له مع فجـر
    وبيكون محظوظ اذا حنان مثل دلع ريوفوجابر مثل جنون عزيز
    أكيد بيكون اسعد إنسان بالدنيا بذيك اللحظــه
    وضحك على هالتخييل بقـــــــوه لأنه مستحيييييلمستحييييييييل . والمفروض مايفكـر فيه ويعور قلبـه أكثــر
    \
    بنفس اللحظة كانت الجدة تدور على ريوف اللي اختفت من عيونها فجأةوطلبت من البنات يدورونها بالحديقةطلعت ابتسام و ورآها فجر وجمانه وراوين وغلاولمن ابتسام شافت اخوها ابتسـمت بحنيه وطلبت من البنات يدخلون وهي بتطلع له وهي تقول \هي عند يوسف يلعبهــاوناظرت فجـر
    ابتسموا البنات بهدوء والتفتوا بتلقائيه لفجـر اللي جمدت ملامحها ودخلت قبلهم بهدوء وكأن الموضوع مايعنيهاغلا دخلت بعـدها وما تدري هل تضحك أو تفـرح
    لاحظت ابتسام حركتها وعورها قلبهــا لأنها هي بأيدها الحل وتمنت انه الكل يرجع بيته بسرعة وتكلم بيوسف بالموضوع لأنه مايستحمل هالتأجيل واللي مضـى كان كافـي ووافـــي
    رجعت تناظر يوسف وهالمره النظرة اختلفت وصارت عميقة وكأنها عارفه وش ورى ضحكة يوسف البريئة!
    -------------




    ياسميـــن!
    الجدة\إيه ياسمينوشفيك مستغربه!؟
    ابتسمت فجر وعدلت جلستها\بالعكــسانا فرحـانه بهالخبـرّ
    قربت الجده من فجر وهمست لها عشان محد يحس \خلاص اجـلبعتمد عليـكابيك تخبرنيها وتقولين لـي
    فجر\من عيوني ياجدهعبدالرحمن ماراح يندم لمن اختارها
    الجده\لا هو مايدريانا اللي ابيها لعبدالرحمن
    ظحكت فجر\ياعيني عليك ياجدتــي!
    الجده\بس هالحد يعرف بالموضوعيعني خليه سكيتي لمن نسمع رأي ياسمينانا اعرف انك صديقتها وماحبيت أقول لأمها ويمكن مايحصل نصيـب
    فجر\عارفه ياجدتي اللي تقولينهوان شاء الله خير
    الجده\ياعلني ماخلا يافجـر.من جمع بين قلبينعاد كملـي انتــي
    ابتسمت فجـر وضلت تفكـر بصديقتها ياسمينهذا أحلى خبرزواجها من عبدالرحمن بيحلّ مشاكل كثيرة
    أولها ريوف اللي كاسره خاطر الكلوثانيها ياسمين اللي محتاجه رجّل مثل أخلاق عبدالرحمن
    "الله يوفقهم"هذا اللي قالته فجـر وهي تتمنى فعلا التوفيق لصديقة عمرها مع عبدالرحمن
    "أخيرا ياعبدالرحمنأخيرا حكمت عقلك على قلبك وحاربت حبك لعمتي سماء
    حبـك وفـيوالله وفـيّ
    الله يهنيك ياعبدالرحمنويعطيك على قد نيتك"
    الجده\وانتي للحين جالسه!
    فجر\ليش؟
    الجده\شنوا ليشوكملت بهمسقومي كلميها
    فجر تفاجئت\جدتي اللحين تبيني أقول لها!
    الجدة\إيهاجل بعدين؟
    فجر\ طيب انتظري شوي احنا نص ساعه وراجعين البيت
    الجده\لامافني صبر يابنتي
    فجر\إن شاء اللهمن عيونــي الثنتين
    -------------






    ماعرف كيف طلع من دوامه ورجـع شقتـه وماصار له حادث.
    كان يحـس بدوخــهدوخــه خلته ضعيــف لاحول له ولاقوهطاح على السرير وهو مو قادرّ يسند طولـه
    خذ نفسـي قـوي يمكن يصحيه من اللي هو فيه ودق على اخـوه
    احمد\هيثـم
    هيثم\الوهلا احمـد
    تكلم بصعوبه\هيثمتعال شقتي.بسرعـــهبسرعـــــه ياهيثم.بسرعه الحقنــي ياخــوي
    سكر هيثم الخط وقام بدون محد يحس فيـهوصار يمشي بالسياره بسرعه جنونيه وهو مو عارف وشفيه أخوه
    وصل الشقه ونزلوماأنتظر المصعد لأنه شقته أخوه بالدور الثاني طلع عن طريق السلالم وتفاجا انه باب الشقه مفتوحدخل ونادى احمـد بصوت عالي ومحد ردّ عليهوتذكر على طول انه سماح بالمستشفى ودخل غرفة نومه اللي كانت مفتوحة.وشاف أخوه طايح على السرير بشكل عرضـي وصل له بسرعه وحس بانفاسـه وتطمن قلبــه.شوي.لكن وجهه شاحــب وشفايفه بيضـاء
    ماعرف وش هالقوه اللي خلته يسنده ويمسكه من اكتـافه لكنه قـدرّ وهو مايسمع غير كلمات اخوه اللي ترن بإذنه"الحقني ياخوي"
    وصل قسم الطوارىء وأسعفوه بسرعة ودق على سلطان يخبـره
    ولمن سكرّ منهجلس نص ساعه واعصابه مشدودهلمن طلع له الدكتور
    هيثم\طمني يادكتوراخوي وش فيه؟
    الدكتور\قول أخوك ارتفع عنده السكر ووصل لـ 800 وانت جيت بالوقت المناسـب
    هيثم تفاجأ وبانت أثار الصدمة بعيونه المشدودة\اخوي مريض بالسكـرررررر؟متى! شلون!
    الدكتور تجاهل كلام هيثم\هو لازم يظل تحت ملاحظتنا لمن ينخفـَض السكر
    مشى الدكتـور وترك هيثم مصدوم من كلامـه.
    كان جواله يرنّ ومكتوب عليه "البيت". يتصل بك.واستغرب مين اللي في بيتهم؟ وهم مجتمعين عند عمه محمدوتوه بيرد الا انقطع الصـوتوكلها ثواني ودق مره ثانيهردّ بسرعه وسمع صوت امه
    هيثم\يمــه!
    أم احمد\هيثم وينك أنت! واخوك ليش مايرد على تلفونهسماح جاها الطلق
    هيثم مافهم شي
    هيثم\شنواشتقولين يمهو ش فيها سماح!وانتوا كيف رجعتوا البيت!
    ام احمد عصبت على غباء هيثم\رجعنا مع ابوكهيثم دق على احمـدبسرعه سماح بيولدونهاشفيك انتليش ماتفهم!
    تلخبطت افكار هيثم وماعرف وش يقولسكر المساعه بوجه امه بدون مايحــس.ودق على طلال عشان سماح
    لكن طلال وصل له الخبرّ قبل هيثم وهو اللحين بالمستشفى مع أبوه وأمه وسميه
    --------------






    ماجدمريموطلال وسميهالكل متوتر وينتظـر سماح اللي قبل دقايق دخلت غرفة العمليات وتنادي وتصرخ بااسم احمـد وهي ماتعرف ليش ماكان موجود معها بهاللحظات الصعبة
    الكل عرف باأحمدوانفجعوا بالخــبر وماوحـى لهم يتنهون بيوسف وجده وفرحتهم اللي كانت بهالليله
    أم طلال(مريم) كانت تبكـي وخايفه على بنتها الصغيـره وكيف بتستحمل الطلق الصناعـي وهي مريضـه
    سميه نست كل جروحها وصار عون لأمها لأنه مهما كان بتظل سماح أختها وعمر الدم ماصار ماي
    ماجد\شلون ولد عمككلمتهم!
    طلال بصوت هادي وحزين\كلمت سلطان ويقول انه السكر لازال مرتفـع
    ماجد\لاحول ولاقوه الا بالله
    تضايق ماجد وسكـتوجلس على الكرسـي
    ام طلال وهي تبكي بحراره\شلون وافقت انه بنتي تتزوج.بنتي بتضيع مني ياماجدبنتي ماراح تستحملانا اعرفهــا
    طلال تالم من كلمات امه\يمه الله يهديك شالكلامادعي لها انه الله يقومها بالسلامههي محتاجه دعاؤنا اللحين
    ام طلال\لالالااااا ياطلال شوف شلون حظهاحتى زوجها طايح بالمستشفـى ولايدري عنهــا
    ابتعد عنهم طلال خطـوات قليلهوهو مستحمـل كلام امـه
    --------------







    "حتى لو اشرقت الشمس بنتظره يعني بنتظره"
    هذا اللي كان في بال ابتسام هاللحظهكانت جالسه بالصاله وتنتظر يوسف يجي من المستشفى
    لكنه يوسف شكله ماراح يرجـع مدام احمد بالمستشفى.وغيرا كذا كانت تبي تعرف سماح ولدت أو لا!
    الوقت تأخر وهي ماملت من ألانتظــار لازم تقول ليوسف كل شـي اليـوملازم تصـارحـه
    وبالفعـل رجع يوسـف والتعب واضح من طريقة مشيتــه
    ولمن شافها تفاجأ
    يوسف\مانمتـــي
    قامت من الكنبه وهي ترفك ايدنيها بتوتر\كنت انتظرك
    يوسف\تنتظرينيجلس على الكنب وتنهـد بصوت عمييق
    ابتسام\بشـرّشخبار احمد.!
    يوسف\الحمدللههذا اللي اقدر اقولهابتسام لو سمحتــي كاس مويــه
    دخلت ابتسام بسرعه المطبخ وصبت ماي بكاس كبيـر ليوسف
    ابتسام\تفضـل
    يوسف ناظر الكاس بتعجب\انا صحيح عطشـان بس مو لهدرجه واشر على الكاس
    ظحكت ابتسام بخفه\هذه كااسات الوليد المميزهمايروي ضماه الا بهالكاس الكبيـروتوقعتك مثلهيعنــي
    اخذ منها الكاس وشرب ربعــهوحطه على طاوله زجاجيه صغيره كانت جنبه
    يوسف\وشربنا المايقولي وش عندك قبل ماأنام ومأحس بنفســي
    ابتسام\لاارجوك الموضوع جدا مهم
    عدل جلسته يوسف\شوقتيني.

    ابتسام بهدوء وهي مركزه على عيونه الناعسه وتبي تشوف كل ردة فعله اذا سمع باللي بتقوله\فجــر
    بدون شعــور نطق اسمهـا وكانه يبي يتأكد انه ابتسام قالت اسمها\فجــرّ!
    ابتسام بصوت اعلى واعمق\فجــر ماتزوجـت يايوسـف!
    طاح الكاس اللي بجنبه وارتطم بالأرض لأنه جسمه تحرك بدون شعـور وارتد بنفس القوه لوراء وهو يكرر جملة ابتسام بعقلـه وبروحـه وبمسامعـه وبكل خليه تنبـض فيه
    فجــر ماتزوجـت يايوسـف!
    فجــر ماتزوجـت يايوسـف!
    فجــر ماتزوجـت يايوسـف!
    فجــر ماتزوجـت يايوسـف!
    ----------------







    طلع الدكـتور من غرفة العمليات وشاف الكل صار حوله ويسأله اسأله مافهمها
    الدكتور\مبروكجاتكم بنت وو
    ام طلال قاطعته بسرعه\بنتــيشلونها!؟بسرعه قول انها بخــير
    طلال\يمه اهدي الله يخليكدكتور طمنــا!
    الدكتور\ بنتكم بخير لكنـــ
    --------------


    سماح!؟
    تركي!؟
    يوسف!؟
    فجر!
    احمد!؟
    عبدالرحمن
    والبقيــه
    مصيرهم لازال غير معروف
    والأيام صـار تمشـي بعكـس اللي كان متوقـع
    تركي سافر ومحد عارف وش سبب هالغياب!
    وسماح ولدت لكنــ!
    واحمد بعيد عن سماح بأهم لحظه
    عبدالرحمن قرر يتزوج
    يوسف مايدري وش القـدر مخبي له من اسرارواخّرهم حرية فجر اللي صدمـته. وزلزلت كيانه.
    اختكم
    وصيت قلبي عليك

    الجزء الرابع والأربعون
    بــــــرد.
    وجفــــــا
    -----------------



    تعالي . طالت الغيبه . وانا مشتاق .
    انا مشتاق . انا الاشواق . انا العشاق .
    تعالي من جسور الليل . تعالي ضي .
    تعالي في هجير العمر حنان وفي
    وربي . طالت الغيبه
    حنون الليل . وصوتك همسة الحنان
    حنون الليل بيروي بالامل عطشان .
    حنون الليل وانت بتسمعي صمتي .
    تحسي بي .
    تقاسي فيّ تعذيبي تشديني من الامواج .
    ترسّيني على مينا . وصوتك في ليالينا .
    أبد ساري .
    حنون الليل. وأنت الريح والساري .
    تعالي . طالت الغيبه وربي طالت الغيبه

    ماتزوجت فجرماتزوجت يايوســفيعنـي أيش!ايــش!؟
    قولهـا انطقهـاحررهافجـرّها وريح فيها قلبك اللي ماتهنـى بكلمة فــرح عبــرّ اصــرخ واسمع صدى الكلمه اللي مو قادر تعترف فيهاتنفـس ارخــي اعصــابكيمكن تقدر تستوعــب اللي يحصلك
    مو قادر تنطقهــاصعبــه الكلمــه.صعب انك تتقبلهــا
    تحبـك يايوســف تحبــــك
    تحبــــك وانتظــرتك
    تحبك وسهــرت ليالي ظليمــه لك
    تحبــك ووفت لـ هالرباط اللي عيا ينكتب بورق
    كانت وفيــه صبوره راضيــه قنوعــهكانت فجــر لكل واحد يعرف وش معنــى فجـر.
    فجـر في كلمــه توفيك حقــك!فجر في جزاء لنهاية صبـرك!فجــر في أصلا احد مثلــك!؟
    طلع صوت من يوســف هامـسخافتومؤلم\يعني شلون!وبصعوبه نطقهــاكااانت تنتظرنــي!
    ابتسام ماعرفت شلون تقول "ايه" ظلت تبكــي وهي تهز راسها بأيهايـه يايوسفويوسف عرف وش بتقول
    وقام من مكــانه وظل يمشــي خطـوات بالصاله وهو مو عارف وين طريقــهوين مكــانه!وين اصلا لازم يكون!؟
    ابتسام كرهت هالصمت وقررت تتكلم لأنه مو من حقها السكوت هاللحظه\ انتظرتكوكانت هي الوحيدة اللي حاسه انك بترجع وسكتتوكملت بسرعه فجر حاربت الكل عشانكعشان امل ضعيــفعشان امل ميؤس منــهيوسف فجر كانت وحيدهتشكي وحيده وتبكي هم وحيدهالكل كان عارف سبب رفضها للزواج لكن بنفس الوقت محد مره قدر يطيب خاطرها بكلمتينعمي كان مخليها على راحتهــا لأنهم عارفين ليش هي ترفـض بس مو قادرين يتكلمونفجر كانت مخلصه لحبــكيمكن إحنا تجينا لحظات ونستسلم للحقيقه ونقول خلاص يوسف مات ولا هو راجعلكن هاللحظات ماكانت تجي لفجر ابدكانت تحاول تراضي الكلوتسعدهمكانت عايشه للناس مو لهاالكل يحبهــا ويقدرّها.يوسف انا مو عارفه كيف اتكلم اللحينوإلا ايش أقول الكلاااام كثيييييييييير ويعور القلبلكن أرجوك ياأخويريــح قلب فجــر
    ريح قلــب انتظــرك سنيييين
    كلمات ابتسام كانت سكاكيـن تطعـن يوسفوبدال ماتريحه ذبحتـه اكثر
    شلون يوفـي لها وهو اللي كان معتقد انها تزوجت!
    شلون يتزوجها وهو بنظـر القانون مقيـم!
    شلون اصلا بيعترف لأهله!
    يوسف\ابتسامانت ماتدرين وش سويتي فينــي!ليش اللحين اعـرف انا فجر تنتظرنــي!ليش بهالوقت!
    ليش انــا!ليش يافجــر!
    ابتسام\يوسف ارجوك لاتكفـر بالوقت اللي ظلمنــا لأنا اذا بنفكـر في اشيـاء كثيره بتجرحنــاالمهم انك تريحهــايوسف فجر تحبــك افهـــم!
    اشر يوسف على نفسه بايدينه بكل ضعف\انا فاهـم.لكن انتي شكلك نسيتي اني اجنبـي بنظر القانون
    ابتسام جرحتها هالكلمه وقالت بكل حراره\اجنبي بنظرهملكن بنظرنا بتظـل سعـودي
    يوسف\وتتوقعين ألأمر بيمر بسهوله كذاتتوقعين عمي بيرضى يزوجني بنتــهابتسام اصحـي انا ماملك شي اللحينانا صحيح كنت مقرر قبل مااجي اشتغل بالشركه وانسى الماضـي عشان اعيش وان شاء الله هالشي بعمل عليه اللحينلكن اني اظلم فجــر لالا ياابتسامليتــك ماقلتـي ليليتك مانطقــتي ياابتسام
    ابتسام\يوسف ارجوك لاتقول كذا.ليش انت تسبق الأحداث وتتوقع انه الكل بيرفضك!يوسف انت مظلوم ومو عمي ولافجـر بيظلومونك اكثريوسف هو باقـي من العمــر شــيفكـر يايوسففكــرّلاتخسـر كل شي حلو بحياتــكفكر يااخـويفجر ماتستاهل والا انت تستاهل غير تكونون لبعـض
    تكلم يوسف وعيونه حزينه ومجروحه\وابــويواهلــيوالنــاااس!
    ابتسام\بيجي يوم والكل بيعـرف سواء طال الزمن والا قصــرانت لايهمك كلام الناس اللحينابويابوي لازم يعـرف كل شـيهذا اول شي لازم تسويه.
    ----------------







    البنت فيها عيب خلقــي بفمها وقدروا الدكاتره يلاحظـونه اثناء العمليهوغير كذا حامله لنفس مرض سماحالبنت فيها صــرع
    حطت غلا ايدها على فمها تمنع عبرتهــالكن الدموع كانت اقـوى منها
    ضمتها فجر وبكوا الأختين على بنت اخوهم اللي توها تشوف النور
    غلا\ياقلبي ياسماحهي شلونها اللحين!
    فجر\سماح مسكينه حالتها اصعب بعد الولادهلكن سبحان اللههي ماتضررت كثر بنتهــاعلى انها هي خاطرت كثير بحملهالكن الله قادر على كل شـيولحد الآن مافي تضرر عليهالكن البنت هي اللي تأثرت ويمكنيمكنــ
    غلا\يمكن ايش!
    فجر كانت خايفه من هالكلمه لكن قالتها\يمكن تمووت لأن اللي مثل حالتها ماياخذون عمر كثيـر
    غلا\لاحراااامليـــش!
    فجر\لكن كل شـي مكتوب عند ربي سبحانهماتدرين يمكن البنت تعيش وهي مريضه!
    غلا تذكرت اخوها\واحمـدعرف!؟
    فجر تذكرت احمد لمن خبروه بولادة سماح وحرقتها دموعهــا
    فجر\احمد مسكيــناول مره اشوف اخوي كذا ضعيــفتخيلي غلا كان بيقطع المغذي اللي بأيده وبيروح لسماح لكن هيثم وابوي قدروا يهــدأونه.
    غلا\طيب ليش قلتوا له!ليش مانتظرتوا لمن تستقر حالته
    جلست فجر على السرير بتعب وضبطت ساعتها على خمس ونص\المشكله مانقدر نغبي عليه هالموضوعوما توقعنا ولا واحد بالميه انه ردة فعله بتكون عنيفــهوين احمد الهادي والصبور!والله إني خفت عليه اليوم
    غلا\الله يستــرليتني جيت معكـم
    فجر\بكره بنروح الصبــح خلينا ننام اللحينآنا مره تعبانــه
    تغطت فجـر بفراشهــا الكحلـي
    فجر\غلا حبيبتيسكري اللمبــه إذا خلصتـي
    غلا بصوتها الناعم\لا انا مو جايني نــومبنزل تحت شويه وبجــي
    فجر وهي مغمضه\اوكــي
    سكرت غلا اللمبه وطلعت بره الغـرفه وشعــور غريـب يخالجهاماتقدر تنكـر انه هالشعور حلــوالشعـور كان جميــل وتتمناه من زمــانوماتدري ليش اليــوم بدأ ينضج ويكبــر!
    يمكن لأن سماح ولدت اليوماو يمكـن لأنها تحلـم باللي ممكن يرقّ قلب تركـي!
    شعـور فطــريوغريـزي لأي امراءه تحلم بطفــلطفــل يخلـق البسمــه بوجههاوحنـان فائـض وعاطفـه نابعه لأجل هالطفـل.شعــور ألأمومهاجمـل واسمــى شعــورلكن متى بتحصل عليه وتستشعره!متــى!؟
    متى ياتركي!
    تركيآخر مره سمعت صوته كان امس الصباحكانت تسأله متى راجع وكان يقول لها قريبواللي مخليها تحاتـي اكثــر إنها مو عارفه هو سافر وين!وإذا سألته يتهرب من الجـواب او يتحجج انه مشغــول
    كل يوم تكتشف انه تـركي غــامضوهي مو عارفه كيف تحلّ شفرات هالغموض!؟
    ---------------







    ليلتين مروا ببطء على احمـد اللي حاول يطلع لو اقل من ساعه عشان يشوف زوجتـه وبنتــه اللي محتاجينه بهاللحظات لكن الرفـض كان صارم من قبل الدكتور وابوه.والليله الثالثه طلـع بعد اصرار كبيــر منه وهو اللي بيتحمل كل المسؤليه وصحيح انخفـض السكر عندهلكن مو بالمستوى الملزوم
    طلب من هيثم يوصلــه عن المستشفى اللي ولدت فيها سماحوهيثم على طول جاء له وهو مستغرب من طلوعــه المبكــر
    احمد\بس هيثم الله يخليك مو ناقص مواعظانا اذا ظليت بالمستشفى اكثر بتعـب صدقنــي
    هيثم\ماتوقعت متهور لهدرجــهيعني احنا بنقصـر عن بنتك وامهــاكلهم بالمستشفى وحولهــا
    احمد ماعجبه كلام هيثم وعلى طول قفل الموضوع\سوق الله يخليك وانت ســـاكت
    زفــر هيثم بعصبيه ورجع يناظر طريقــه
    وصل احمد وهيثم المستشفى وفعلا تقريبا الكل موجودسلم عليهم احمد بسرعه وهو يشوف بعيونهم الاعتراضواولهم أبوهلكن قدر يبين لهم انه حالته تحسنت واستقرتلكن وجهه الباهت والمصفر وجسمه اللي ضعف أكثر اكبر دليل على تعـب احمد
    دخل على غرفة سماح بعد ماتأكد انه مافي غير امه وعمته وسميه سلم عليهم بســرعه وتوجـه لسماح اللي من شافتــه غرقت عيونها بالدمــوع
    ماعرف كيف يتصــرف او وش يقــول لكن ولأول مره كان يحـس بعيونه تحـرقهولسانه عاجز.
    مسك ايدهـا بقــوه ونطـق بهمس\الحمدلله على سلامتــك
    سماح بنفس نبرة صوته\الله يسلمــك
    طلعت امه وعمته(ام طلال) بهـدوء بره غرفه وتركوهم ياخذون راحتهم
    رفــع احمد ايدها وباسهــا بحراره\اعذرينــي على كـل شــي ولمن نزل ايدها شاف علامات ألأبــر وعوره قلبه
    سماح\احمدليش ماقلت لي انك مريــــض وبكــت
    مسح دموعها وقال\اول شي لاتبكيــنوبعدين انا مابغيت اضايقــكسماح انسـي كل شــيمو وقت لوم وعتــاب
    سماح\احمـدبنتنــا مريضــهتعرف شلون مريضــهيعني بتعيـش كل لحظة الم عشتهــابتتعذب بحياتهاويمكن تمــووو
    قاطعها بسرعه\ ارجوك لاتجيبين طــاري المــوت وهذه حمكــة ربكوأنا راضـي
    سماح\مقــدرافهمنــيماأبي بنتــي تعيش اللي انا عشتــهماأبيها تتعــذبحرام بنتي توها صغيــره ليش ياربــي ليش!ليش انت مريض ليش انا مريضــهليش بنتي مريضــه
    حضنها احمـد وحاول يهديها\كفاية ياسمــاح قولي الحمدللهاحنا احســن من غيــرنــا
    سماح تشبصت فيه اكثر لأنها محتاجه له اكثر من أي وقت مضـى\اللهم لاأعتــراضالله لاعتراض
    ظلــت فتره سماح وهي تبكـي في حظــن احمــدوقلبهــا كله خــوف على بنتها وزوجهــا,,,
    سماح\احمـد
    احمد\نعم ياعمــري
    سماح\انت شفتها!
    رفع رأسها وقال\لســهقلت ابي اطمئن عليك قبل
    سماح\ماقلت لي وش بتسميها!
    ابتسم لها احمد بحب\تصدقين ماأعرفيصلح يكون سماح!
    سماح اعتفس وجهه\لا واللهماتكفيك وحــده
    حضنها ثانيه\تكفيني اكثر مماتتصورينوشلون ماتكفيني وهي عمــري وحياتي
    ابتعدت عنه شوي بخجل وعقدت حواجبها وهي تلمس وجهه\احمد انت تعبــان
    احمد\كنت تعبان ومسك ايدها وحبهابس من شفتك راح التعـبكنت اقولهم هنا دواي لكن ماصدقوا
    ابتسمت سماح بخجل\طيب قومروح شوفها
    احمد\ماسرع مامليتي!
    سماح بحنيه\ان أملّ منكانت ماتعرف كيف مرت علي ألأيام بدونكلكن آبي اتطمئن اكثـر عليهاابيك تسألهم عن حالتها
    قام عنها احمد\من عيونيبشوفها وبجيكارتاحي انتي
    سماح\انتـظرك لاتتأخر
    طلع احمد وهو يبتســم والكل حس بالفرق وكانه روحـه توها ترد لــهمشى مع اخوه لقسم ألأطفــال لأنه هيثم كذا مره دخل لهالقسـم وتفاجأ لمن شاف فجـر وغلا
    فجر وغلا على طول راحوا لأخوهم وسلموا عليه وهم فرحانين
    مسك فجر ايده وقالت\تبي تشوفهــا.!
    احمد وقلبخا يدق بقوه\اكيد وينهــا
    مشت معاه واشرت على سرير كان بالزاويــه واحمد من شافها من بعيد غمرتــه مشاعــر غريبــه وعميقــه وجاته رغبه انه يلمسهــا ويبوسهــادخل الغرفه وكلم الممرضـه وبثواني وكانت بين ايدينه
    حاول يحبس عيونه وماقدر اكثروظـل يحب كل شي فيها وهو خايف يأذيها بلمساته
    البنت حمــراء وملامحها صغيــره مره وشعرها كثيــفكانت هاديه ونايمــه بسلاموانفاســها ثابتــه
    هيثم\وش شعورك اللحين!
    احمد وماشال عينه منها\مو عارف اعبــر!
    تأثر الكل باأحمــدوشافوا كل الحب والحنيه بعيونه
    نطت غلا بينهم وهي تصـرخ صرخات خفيفه بنعومه\احمـد تكفــى خلني اشيلهــاتكفــى
    هيثم خزها\اسكتي فضحتينا
    غلا طنشته وزادت نعومة صوتها\احمــد
    احمد\طيب لحظــهصبــريوباسها اخر مره بشويش وأعطاها غلا
    خذتها غلا وهي بتموت وتحبهــا\فديتها تشبهنــي
    هيثم\والله انك كذابهأصلا ملامحها مو باينه
    فجر\لا عيونها مثل عيون سماحلكن ملامحها احمــد
    غلا رمشت وهي تضحك\طيب انا اشبه احمـديعني هي تشبهنــي. وحبت عيونها بخفهفديت هالعيون اللي مو راضيه تفتحياعمــري ياقلبـي تهبــل بنت اخوي
    احمد\طيب انا بروح للدكتور اللحينهيثم تقدر تجيب سيارتي هي موقفه بشقتي
    هيثم\مو مشكلهاقدربخلي سلطان يجي معـيوبعدين اوصله
    احمد\يعطيك العافيهتعبتك معـي هألأيام
    هثيم ابتسم بثقه\بخدمتك طال عمرك عشان تخدمني مستقبلا
    احمد\اهايعني مولله هالخدمات
    هيثم\ههههههههه لاشدعوه
    احمد ابتسم وخواته ضحكوا على هيثم
    ----------------





    رجـع لسببين اولهـم الخبـر اللي وصل له من ابوه بليلة امس انه طلال تقدم لراوين وهو مبدئيا موافق والسبب الثاني وألأهم كان يحـس انه سفـره دليل على خـوفه من ألأمور اللي ممكن تحصـل بظهور يوسف من جديدوهو مو من عوايده الخـوف والتخفــي والجبنرجع بيته بعد ماكلـم مبارك وخبره انه وصل الريـاض وبعدها كلـم غلا
    غلا بصوت هادي ورقيق ومشتاق\الحمدلله على سلامتــك
    تركي\الله يسلمكبترجعين مع اهلي والا اجي اخذك.!
    غلا\مدري ياتركيلحظه تركي وابعدت السماعه عنهاهذا تركيايه وصل ان شاء اللهالو
    تركي\معاك
    غلا\امي تسلم عليك.
    تركي\الله يسلمهاانتي وينك فيه!
    غلا\انا توني واصله البيت كنت بالمستشفى عند سماح
    سكت تركي وسكتت بالمثل غلاوكلهم حسوا انه المكالمه كانت جافه ورسميه
    تركي بهدوء\غلا
    غلا بصوت ناعم\نعم
    تركي\كنتي تدرين انه طلال خطب اختــي
    غلا ابتسمت\ايه
    عصب تركي وبان على صوته\ليش ماقلتي لي!
    غلا\مدريتوقعتك تعرف
    تركي\شلون اعرف بالله وانا مسافر
    غلا بضيق\طيب ليش معصـب
    تركي\معصـب لأنــك
    غلا قاطعته بحزن\لأنك أيــش
    تركي\مع السلامـهوسكر الخط
    قرر تركي ينزل الشرقيـه ويردع المهزله اللي ممكن تصيروتمنـى ايضا يقابل يوسـف بعد هالسنين هذه كلهــا بكل شمــوخ وفخترلكن في شـي وقـف تركــي وخربت كل مخططاتهكانت مكالمـه فاجأته وصدمتــه وممكن تضيــع كل تعبــه
    ---------------






    الوليد الحقني يالوليــد
    الوليد ارتبـك وتوتر وتوقع فيه مصيبه جديده\شفيك ابتسامتكلمــي حرام عليــك!
    ابتسام بصعوبه قالت\يوســف!
    الوليد\شفيـه يوسفذبحتيني!
    ابتسام\يوسف قلت له يومين يطلع من الصبــح ومايرد الا بالليليوسف متغيــراحس فيه شـي
    الوليد جلس على اقرب كرسي جنبه وتنهـد براحه\الله يهديك ياابتسام خرعتيني وصحتيني من النومافتكرت يوسف فيه شي كبيــريمكن هو متضايق من شـي معينواكيد بيقول لك بعدين
    ابتسام\لالالاا انا عارفه تقريبا وش فيه!بس مو متأكده!
    الوليد\مافهمتك!
    ابتسام\الوليد انا قلت ليوسف عن فجـر!
    الوليد ومافهم\فجر! وش فيها فجر!
    ابتسام\الوليد انت لحقت تنســى!
    الوليد وتذكر على طول\انتي قصدك إنها
    قالت ابتسام كل المحادثه اللي بينها وبين يوسف
    الوليد\طيب انتي وش دراك عنها!يمكن البنت ماتبي تتزوج!
    ابتسام\وليييييييد بلا غباء
    الوليد\زينزين لاتعصبينانتي لخبطتي افكاريخلاص بحاول اكلمه واشوف وش فيــه!انتي وينك اللحين؟
    ابتسام\بالبيتيعني ويــن!؟
    الوليد\طيب وهو وينه!
    ابتسام\أنا هذا اللي خايفه منهيوسف عند ابوي بغرفتــه
    الوليد\ يمكن قرر يقوله
    ابتسام حست بالخوف\لا ماأظن
    الوليد\اوكـيإذا طلع يوسف من عند أبوي رسلي لي مسج عشان اكلمــه
    ابتسام\طيب يالله بــأي
    الوليد\وينبتروحين!
    ابتسام\خسرتني
    الوليد\محد قالك ماتدقين من تلفون البيت
    ابتسام\مره ثانيه بدق من تلفون البيتمع السلامه
    الوليد\اوكيمع السلامــه
    ابتسام\لحظـه وين!
    الوليد\شنوافيك شي!
    ابتسام كانت قلقه ودها تسكر وبنفس الوقت ودها يكون معها الوليد
    ابتسام\الوليــد
    الوليد حس بترددها\لاتخافين ابتسامكل شـي بينحـلأوعدك
    ابتسام\الله يسمع منـكاوكي أنا بسكـر
    ------------------------------







    طيب انتي ليش مستعجلهماصاروا ثلاث ايام من كلمتيني!
    ظحكت فجر بنعومه وحطت السماعه على اذنها الثانيه لأنه صار لها ساعه وهي تكلم\شسوي في جدتيكل يوم تسالنيها وش قالت البنت!سألتيها!ليش ماردت!اكيد ماكلمتيها!الخ الخ الخههههههه
    حست بالخجل ياسمين من كلمات فجر العفويه لكن خوفها من المستقبل هو اللي يمنعها من الموافقهحياتها كانت كلها مسخـره لأمها كانت تعطـي بدون مقابـلوتكتفي اذا شافت الراحه بعيون امها او مروان ولد اخوهــاوبين وبين نفسهــا كانت تتمنـى تعيش حياه زوجيه مطمئنه بعد سنين عذاب وتعـب لكن خوفها انها ماتلقـى السعاده اللي تتمناها مع عبدالرحمن كانت تعرفه معرفه سطحيه والكل يشهد على اخلاقه ونجاحه بحياته العمليهلكن اللي يعوق افكاره انه قلبه ملك لسماء بس
    خـّذت نفـس عميق وهي في حيره من امرها هل هي قادره على هالخطوه اللي بتتحدد مصيـرهاهل هي قادره تتقبل حب عبدالرحمن وولاءه لزوجتــه!
    فجر\وينــك يابنت!
    ياسمين\معك فجوربس كنت افكــر
    فجر\لاياقلبي انا صحيح قلت لك فكــري لكن مو وانا معك على الخط!
    ظحكت ياسمين بعذوبه وبعدها سكتت\محتاره فجورنصحيني!
    فجر\ياسمين وش تيبني اقول اكثـــر صدقيني لو انا اعرف انه ماراح تحصلين السعاده معاه كانت قلت من البدايه ارفضـيلكن ياحبيبتي عبدالرحمن رجل بمعنى الكلمهانا عارفه انتي ليش محتارهانسي الماضي وفكري بمستقبلك وصدقيني عبدالرحمن ماراح يقصر معك بيعطيك احاسيسهبيعطيك الأحترام والأمانبترتاحين ياسمين ثقي فيني
    ياسمين\انا استخرت لكن ماحسيت بالراحه اللي تتكلمين عنها
    فجر\معليش حبيبتياستخري مره ومرتينوان شاء الله خيرياسمين انتي مره شفيته!
    رجعت ياسمين لذكرى قديمه يوم التقت لعبدالرحمن لأول مره في البيت الكبيـروابتسمت على هالذكرىكان حنون لأقصى درجه على بنتــه
    ياسمين\مره وحده بس
    ابتسمت فجر\حلوتعالي شخبار خالتيان شاء الله احسن اليوم!
    تضايقت ياسمين وهي تتذكر امها كيف صارت تتعب بالأيام ألأخيره\الحمدلله على كل حال
    فجر رددت معها\الحمدلله
    ياسمين بهدوء غريب\اقول فجورامم شخباره!
    عرفت فجر مين تقصد وسكتت وهي مظطربه
    ياسمين ابتسمت بخبث\ترى سؤالي بسيط
    فجر بالم ينبع بداخلها\واذا قلت لك ماأعرفبتصدقيني؟
    -----------------







    رفـع راسه من حضنه وهو يتمنـى لو يشيل شـوي من همــه ويرحـم هالعيـون اللي تقطـر حزن واسـى
    ومسك صـدر ولده بقـوه وهو يتمنى لو يعطيه الراحـه
    بويوسف\كل هالجرووح بقلبك.وانـــتتتوانت ســاكــتكيف قدرت تتحمـل ياولـدي
    تكلم يوسف بصوت ثقيـل ومبحوح\يبـه اكذب عليك اذا قلت اني قدرت اتحمـلانا كنت مغصـوب اني ارضـى بنصيبـييبـه ذقت اللي محد ذاقـهكنت اصارع همـي لوحديتعبت وانا احـاول اوصـل لكــمكل ماأتقدم خطـوه اتراجع خطواتكل مااقول بكره بتفـرج احس اني اكذب على نفسي بهالكلمتينرضيـت بنصيــبي واستسلمت للقدر لكت عرفت انه الله يمهل ولايهمـلدخل بحياتي الدكتور سمير مثل مادخل بحياتي صديق عمري لؤي وساعدنـي وقف لي وقفة ألأبـو والصديق وقت الشـده لمن وصلت لحبل النجاه واعطاني الجوازيوم مسكـتهيوم لمسـته حسيت انه روحي رجعت ليماكنت مصـدق اني اقدر ارجـع لكـمماكنت متخيل اني راح اقابلكـم من جديد
    فتحت المعــرض وبذاك النهار بدأت تتحق احلامــيالتقيت بالوليدالتقيت باأخـوي اللي كان يدور علي ومايأسكان يقولي بكل حراره يايوسف يااخوي انا وعدت ابوي بنظـره وحده اني ادوركوهذاني اليوم لقيتكهذاني اليوم لقيتك
    رجعت لكـموماشفت امـي اللي كنت احلم فيها وحتى وانا صاحــي
    رجعت لكم وحسيت اني جبان وحقيــر لأني ماقدرت اصارحكم بشي وانا أشوف نظرات الحب بعيونكـم
    واول امس ابتسام ذبحتني وهي تقولي عن بنت عمـيقولي يبــه شلون تبيني اجازيهاوانا مو قادر اعترف لهم بحقيقة غربتيقولي شلون.!والله إني تعبتتعبت من حيــاتيوالله اني تعبــت
    بويوسف\بس يايوسفبس قطعت قلب أبـوك
    يوسف\غصبن عنيوالله غصبــن عنــيــ
    مسح يوسف دموعه بقوه وهدأ من نفسه\يبـه انا ماعاد يهمنـي احد اهم شـي انك تكون راضـي علي وامي مرتاحهواذا على جروحــي فالزمن قادر يضمدهــاقولي نورنــيوش رايك باللي قلت لك عليه
    بويوسف\اسمع يايوسفالدكتور سمير ماقصرورايته بيضــاءوالله يكتب له بميزان حسناتهخل الموضوع عليماأبيك تفكـر بشي اللحينابيك ترتاحواذا على الشغـل انا من بكـره بنقل كفالتك لي وبتشتغل بالشركـهوبتعيش وراسك مرفــوع فــوقومحد يقدر يوطيه
    يوسف بخجل وتردد\وبنت عمــي!
    بويوسف\انت تبيهــاصارحنـي ياولدي!
    يوسف\يبه انا قصدي شلون اقول لهم
    بويوسف\اول شي جاوبنيانت لازلت متمسك فيها!
    يوسف بصوت ثابت \انا ابيهــا من زمان.ومااظـن اني بتركهــا بعد اللي سمعـتهيبه فجـر كانت عمـر وبتظــل اجمـل عمــر
    بويوسف ابتسم بحنان\ايه هذا اللي ابيه اسمعــهخلها عليومثل ماقلت لكابيك ترتاح ولاتفكـر بشــي
    يوسف وفعلا حس بشوية اطمئنان وهو يشوف انه أبوه واقف معاهوش يبي أكثر مدام لقى ابوه مصدقــهوقبله اخته واخـوهوش يبي اكثــر!؟
    ابتسام\كللللللللللللللللللللللوليشيعني اقـــول مبروووووووووووك
    التفت يوسف وابوه جهة ابتسام اللي كانت واقفـه وهي تضحك وعزيز يضحك معها
    بويوسف\ابتسام من متى انتي واقفه!
    ابتسام بكذب واضح\تونــيصح عزيز!
    عزيز بابتسامه شيطانيه\إيه صـحصــح
    ---------------







    ممكن اعرف يااستاذ تركـي ليش هالسكــوتتكلم دافــع عن نفســك!
    نـاظر تركـي الضابط اللي قريب منه نظـره جـامده وتكلم بعد هدوء طويــل
    تركي\ماعندي شـي اقوله واذا انتوا مو مصدقني كلموا ابو نايف
    ابتعد الضابط عن تركـي وجلس بكرسيه ونادى على العسكـريواعطى تركي كل المعلومات عن ابونايف
    الضابط فهد\طيب يااستاذ اتركيبنشوف آخرتها معاكوياليت يكون عندك دليل قوي عشان يطلعك من هالتهمه اللي علقت فيها
    مارد عليه تركـيوفكـر انه يدق على ابـوه لكنه تراجع بالأخيــر لأنه الموضوع بيتعقد اكثــر
    بيطلب مبارك هو اللي بيوقف معاه بهالموقـف الصعـب
    دخل العسكري بعد ساعه ونصف واعطاء ورقـه للضابطوكلها ثواني وتركـي انهــار بسبب اللي سمعه من الضابط
    مسح تركي جبينه المعرض وظل يضغظ على ايده بقوه\مستحيــل هالكلامانا قبل اسبوع مكلمهتأكدوا يمكن مســافر
    الضابط\انت عطتينا هألأسم واحنا بحثنا عنهوللأسف مالقينا أي معلومهيعني الموضوع واضـح ومايبله أي كلامفي البدايه جانا بلاغ انك انت اختلست 20 مليون ريال من البنك نتيجة الحسابات اللي راجوعها البنك وابتسم بسحريه.هذا غير الرشاوي اللي كانت مثل شرب الماي
    وانت اعترفت بنفسك انك خذت نصيب كبير لحسابك والباقي تعاقدته مع ابو نايفوابونايف اللحين ماصار له وجود
    تركي\طيب العقد هو موقعه بالغرفه التجاريهتقدرون تبحثون عن هالموضوعوبتعرفون اني صادق بأقوالي
    الضابط كان مستغرب من تركي اللي يجادل بالموضوع والتهمه راكبتــه وكل شي واضح وضوح الشمس\أنت تعرف وش عقوبة اللي سويتــه؟!ياليت تختلق كذبــه اكبـر من اللي قلتها عشان تطلعك من هالورطه اللي طحت فيها ونصدق انه في شخص يتسمى ابو نايفويمكن يخففون من عقوبـة السنوات اللي بتنسجن فيهاياعسكـري حطه بالتوقيـف
    ------------------





    حطت أيدها على قلبهــا بقــوه وقالت"يمــه ولــدي"
    راوين\يمـه شفيـك!
    فتحت نور عيونها وقالت\راوين شوفي أبوك تحت بالمجلس!
    راوين خافت من لهجة امهـا وعلى طول ربطت الموضوع بااخوها تركـي
    راوين\يمه مدري عن ابوي يمكن فيه عيال عمي بالمجلس تبيني اكلــم تركــي!
    بلعت نور ريقها\ايـه كلميــهشوفي تلفوني بتلقينه على التسريحــه
    قامت راوين وخذت التلفون واتصلت بـ تركي.
    نور\لاتقولين لي مقفل!
    راوين\لا مفتوح بس مايـردخليني أدق ثانيــه
    ظلت راوين تـدق فتـره طويلــه وتركي مايـرد
    نور توترت اكثـر \راوين كلمــي ابوكابي اتطمن على ولـدي
    راوين\ طيب بدقبس ليش خايفهتركـي مسافر وان شاء الله مافيه شــي
    نور\راوين لاتوتريني وسوي اللي اقولك عليهوإلا أقولك اعطيني التلفون.
    ضربت راوين الرقم واعطته امهـا
    وطلعت لجمانه اللي تنتظرها بالصــاله
    جمانه\وينك فيـهجدي يبينا
    راوين كانت تنزل بخطوات بطيئة على الدرج\جدي بالمجلس
    جمانه\ايـهمافي احـد إلا جدتـي بس
    راوين\اوكـيماراح يجون البنات!
    جمانه هزت كتوفها\كلمت غلا وقالت بتجيآما ابتسام ماترد علـيمدري وش فيها!يعني هي وين بتروح أكيد جـايه!

    "راويـــنراويـــن"

    التفت راوين وجمانه لمصدر الصوت وشافوا نور تصـرخ مثل المجنــونه وهي تنزل الدرجـات بسرعة كبيــره
    راوين طلعـت بسرعه لأمها وهي خايفـهومسكت ايدينها تهدأها
    راوين\يمه شفيــكشصاير!
    نور كانت ترتجف وهي تتكلم وتتفوه بكلمات غير مرتبطه\تركــيابــوك ابوك راح راح لـ تركــي
    راوين شدت على ايدين امها وجلستها على الدرج وجلست معها وهي خايفه\يمــهأهدي شــويشفيـه تـركي!
    نور امتلأت عيونها دموع وهي تقول\تركـي موقف بالشـرطــه!
    راوين عقدت حواجبــها وكررت الكلمة بدون وعي\الشـرطــه!
    ----------------

    ودوني لهحرام عليكـم لي اسبوع ماشفتــهليه ماتحسون فينيانا ام أمولدي يبيني صدقوني يبيني.راوين غلااا هنــد حراام عليكــم
    مسكتها الجدة وحضنتها بقــوه\بس يانور ماتعبتــي تركي ماعليه شـر كلهم راحوا له الريــاض وبيطمنونــا
    نور اعترضت بصراخ\لاااا ليش يرحون ويتركونـي حتى انا ابــي ابـ ـي اشووووفــه
    الحده \كلنا بنروح نشوفه بس انتظـري سلطان هو بالطريق
    قامت غلا من الصـاله وهي مو مستحلمه تسمع اكثـر من اللي ينقال وطلعــت تبكــي فــوقولمن تذكرت آخر مكالمه بينها وبينـه بكت بحرقــه اكثــر اكيد كلهم يكــذبون محد يعرف تركي غيرهامحد يحـب تركي غيرهــا مو متخيلــه انه تركــي زوجهــا حبيبها يطلع حــرامــياكيد في غلط بالموضوعهذا تركــي هذا حبيبي
    دخلت عليها فجـر بسرعة
    فجر\غلا
    غطت غلا راسها بالمخده ونطقت بصوت مجروح\ماأبي اشوف احد خلونــي بروحـــي تكفــون
    فجر\لا غلا سلطان تحت يالله قومــي ماتبين تروحين الريــاض
    قالت بسرعه\سلطان تحت!
    فجر\ايه قومــي
    قامت من السرير بقوه وحست انها بتطيـح على الأرض من قومتها القويهثبتت نفسها وطلعت قبل فجــروماشافت غير عمتها هند وجمانه وابتسام
    غلا وهي واقفه بوسط الدرج\وينهم وعلت صوتهاليكون راحوا عنـي
    هند كانت واقفه جنب باب الصاله\لا ينتظرونك بــرهالبسي بسـرعه
    خذت غلا عباتها ولبستها والتفت لفجر اللي توها نازله\فجر قولي لأمي اني مشيت معهم واذا بتجون جيبوا اغراضــي
    راحت لها بسرعة فجر\طيب غلا لحظه
    غلا وهي تلبس نقابها\ها
    قربت منها فجر وضمتهــا بقوه وقالت لها\انتبهي على نفســك وماراح نخليك لوحدك بنجيك الليله أو بكــره
    بكت غلا أكثر وهي تسمع كلمات أختها الحنونه وماكان ودها تترك فجر لأنها محتاجه لهمحتاجه لحضنها وكلامها اللي يريح القلبابتعدت عنها شوي ومسحت دموعها والقلب يتألم\مع السلامــه
    فجر\الله يحفظك
    --------------



    20 مليون معقــولـــه!؟
    دنيا غريبــه عجيبــهدوااارهيوم لكويوم عليــك!
    الوليد\مين اللي قالك عن هالموضوع!؟
    رد عليه يوسف وهو لازال مصدوم بالخبــر\ابتسامابتسام توني مار عليها من بيت جدي وقالت لـي!
    الوليد\يوسف
    يوسف\هلا.
    الوليد\ ودي اسألك سؤال شو شعورك اللحين!
    ابتسم يوسف بسخريه\شعــوريماأعرف كيف اوصف لك شعوريتصدق احــس بالشفقه عليه!
    ماتخيلت يجي يوم وتركـي يطيح بتهمـه تدمره طول عمــرهاحساسي غريب الليلهمدري اضحكابكــيمدري وش اقولك يالوليــدلكن في الــم يحتويني ومو عارف له سبب!بس تدري هذا مايمنع اني مو مواجههانا بكره بروح الرياضلازم اواجههلازم اعرف ليش ظل ساكت طول هالسنين!
    الوليد\لا يايوسفانتظـر شويمو بهالوقــت!
    يوسف\مقدر يالوليدغصبن عنــي مو متخيل انه هو موجود وقريب ومأاكلمه!
    الوليد\حاس فيك يايوسفلكن مو بهالظرووف على ألأقل انتظر لمن تهدأ الاوضاع!
    يوسف\ليكون خايف علياقولك انا اكبــر منك
    الوليد بغيض\ادري.حفظنا هالأسطوانه من زمانانا اخوكم الكبيرانا اطولكــمواحترمونيبس بقولك شي ترى انا اطول منك على فكـره
    ضحك يوسف على كلام اخوه وقال\وانت مانسيت للحين!
    الوليد وهدأ صوته\وشلون تبيني انسـى احلى ذكرى!؟صح ذكرتني اللحين أنت قلت لأبوي عن تركي!
    يوسف بسرعه قال\لا
    الوليد\ليش!
    يوسف بحيره\مدريانا كنت بقولهبس ترددت بالأخيــر
    الوليد\وانت للحين متوقع انه ماله أيد بالموضوع
    يوسف\لا ياالوليدبس مثل ماقلت لك ماعندي دليل قوي لحد الآن
    الوليد فهم وجهة نظر اخوه وماحب يعلق\براحتــكوالله ملل هنــا ودي اجيكم
    يوسف تضايق من كلامه\اقول انثبر مكانك حلت لك السالفه
    ضحك الوليد بقهر\ههههههههههه والله منت حاس باللي احس فيــهمليــت ابي اشوفكــم
    يوسف\ماني حاس يالوليدأنا أكثر واحد حــاس والا نسيت!
    الوليد\في هذه أنتي غلبتنــيطيب يالله بسكر اللحين سلم عليهم
    يوسف\يوصل مع السلامــه
    الوليد\مع السلامه
    -----------------






    بعد اربع ساعات متواصله بالسياره وصلوا الرياض ونور كانت تحاول بـ سلطان إنها تشوف تركي لكن سلطان رجعهم البيت واخوه اكيد بيتصرف
    رجعت نور وصارت تصـرخ بدون شعـور لأنها تبي احد يوديها وماارتاحت الا لمن شافت زوجها مع ياسر توهم جايين من الشرطــه
    ركضت له نور وامسكت ايدينه تبي تبوسهم\تكفى يابوتركي طلبتــك توديني عند ولدي
    بوتركي صـرخ بقهـر والم بادخله\ولدك سود وجيهنـا قدام العالـمحق شنوا تشوفينيتبين تشوفين سواد وجهه
    نور مااهتمت لكلامه وظلت تترجاه\الله يخليك يابوتركي اجبر بخاطري الله يجبر بخاطرك.ابي اشوفــه بس اشوفــه حتى لو من بعيــد خلني اطفـي النار اللي بصدريابوس ايدك ارحمنــي الله يرحمــك والله ماارح ابكــي بس بشوفه ارحمنـــي انا بموووت بمــوت واشوفــه
    الجده\حرام عليك ياولدي خل تشوف ضناها
    غلا كانت واقفه بعيد وتناظر عمها باانكسار وتبي تسمع قراراه ومو قادره تعترض او تتكلم
    اما ابو تركي ابعد ايدين زوجته بقسوه غريبه وناظر الكل وكانه يوجه كلامه لهم\مو انا اللي اودي
    اهلي بــ انصاف الليالي المغافــرمحد متحرك من البيت اعتقد انكـم سمعتم وبكره يصير خيروتبيني اقولك في ايش ولدك بعد سود وجيهنــا رصيده تجمــدومبنى اللعنا جنــا وقفوه وحتى بيـته معطينكم مهله فيهوشقتــه اللي ماكنا ندري عنها لقوا فيها كراتين خمــرتعرفين شنوا معنى كراتيييييييين خمـــر!؟

    نزل الكلام على الكــل مثل الســم القاتــل المميتالكل متفاجــاالكل مــذهول.الكل كان ينـاظر بوتركي وكأنهم مو مصدقين اللي ينقــاللكن بو تركي مااعطاهم مجال يستوعبون وطلع فوق غرفــه وهو مثل الطيــر اللي ذبحوه اليوم
    طلعت صرخــه مكتــومه ومظلــومه من نـور وهي حاطه ايدينها على راسهــا وتتحرك بشكل عشوائي بالصاله الكبيره \لااااااااااا كــذبتركي مايسويهــاولدي مايشــربولدي مايــشــربكذاببيــن كلكم كذابين حرام عليكــم لالااا لاااااااوطاحت بقــوه على ألأرضراوين بسرعة مسكتها وهي خايفه عليها لا تجــن من القهــر والألمحضنتها بكــل قــوه وظلت تبكــي معهــاوهي تقول لنفسها"كلكم ظلمهكلكم ظلمه وإحنا الضحيــه"
    \\
    هالليله كانـت ثقيلــه على ناس كثيـره اولها تركي اللي يعـض أظافره من الندم ويحاول يطلع من هالمصيبه اللي طيح نفسه فيهاوعلى نور اللي كانت اقرب للجنونوعلى راوين اللي تترقب نور الشمـس

    وآخرهم غلا اللي كانت جالسه بـ بيتها اللي كان يضمها مع تركـي اللي عاشت معه على حلوه ومره
    جدتها طلبت منها تنام معهم في بيت عمها لكنها رفضـت وقررت تنام في بيتهـا وكأنها تبي تشوف تركي فيهتبي تشوف تـركي اللي تعــرفهتركي اللي امه تموت فيهوابوه كان يفتخـر فيهكل الكلام اللي قاله عمها كانت تعــرفهكانت تعرف انه يشــرب وراضيــه وتشكي عذابها بصمــتاليوم شافت نظـرة الأنكسار بعيون عمهاونظرة الألم بعيون عمتهــا
    حست بالخـوف يرجع لهــاكانت خايفه انه المده تطـول وتركـي مايرجـع لهــالكن الشي اللي مستحيل تصدقهانه تركي يسرقمستحيل يسـرقوليش أصلا يسرقهو مو محتاج فلــوسهو صحيح غـامض ساعات لكن حتى هالغموض كانت تعشــقه.ويمكن حبها كان يغفر له كل زلاتـه اللي كانت تجرحهــا
    كانت تبيــهتبي ظلمـه وقسوتــه بس يرجـع لهــاهي راضيــه والله فيـهبس يرجـع لهاكانت تحـس بالأمان وألطمأنينه بقربـهتركي عيشها احساس حلو إحساس جديد عليها وهي ممتنة له لحد آخر يوم بعمرهاهي ماتنكر إنها كانت تتألم وتنجرح بتصرفاته لكن هالألم كله يهـون لأجلــهالمهم يـرجـع لها ويعطيها أمانهظلت تنــاظر البيت بجميع زواياه وقلبها يرقــع خــوفمعقوله كل هذا بينباعمعقوله ذكرياتها الحلوه بتنمحيهي مالحقت تتهنا فينهتوها تبني احلامهــا معاه.معقوله كل شـي بينتهي معقولة ياتركــي
    ---------------






    الريــاض:
    تمكنت شرطة الرياض من القبض على موظف بفرع احد البنوك المحلية اثر تلقي عمليات الشرطة بلاغا من البنك يفيد باختلاس بالبنك مبلغ 20مليون ريال



    حط يوسف الجريدة على الطاولة والتفت لأبتسام\الصحــافه بسرعه انتشرت الخبر بالجريده والناس كلها عرفــت
    ابتسام\مو مصــدقه اللي قاعد يصيراحس اني احلــم!يارب شلون حالة عمتي نور وعمي وراوين وغلا الله يكون في عونهم
    يوسف\طيب وليش ماقلتي وش حال تركي اللحين!
    ابتسام بحقد خفيف\يستاهليستاهل اللي يحصل لهانه الله يمهل ولايهمــل
    يوسف ماعجبه كلام اخته\لالاياابتسام انا ماقلت لك عشان تحقدين عليــه
    ابتسام\يعني تبي تقولي انك متضايق عشانه
    يوسف\انتي مو فاهمتني!
    ابتسام بلهجة حارة قالت\وش تبيني افهم يايوسفتركي يستاهل اكثــر من كذاحرمنا منك11 سنهتعرف وش معنى 11 سنه.عمر يايوسف عمــروحتى لو كان مو هو السبب يكفي انه له ايد وتكتم عن الموضوع.يستاهل هالفضيحـه اللي حصلت لهيستاهل اكثر بعد
    قام يوسف من مكانه وقال\انا ماشــي اللحينواذا سالك ابوي عنــي قولي له أي شــي!
    قامت معاه ابتسام\يوسف انت متأكد انك تبي تتشوف تركي!
    يوسف\ أيــه ومااراح ارتاح الا لمن اشوفهيالله مع السلامــه
    طلع يوسف بســرعه وابتسأم تحس بالخــوف عليــه.لكنها ماتقدر توقف بطريقــه!
    ----------------

    كان موطـي رأسه بكل ضعـف للأرض وضام رجلينه الحافيــه لجسمه ويناظر الفراغ اللي قــدامــه بدون هـدف وضيــاعكل شـي انتهــى بالنسبــه له ماعاد يملك شــي غير الفضيحــه اللي تسبب فيها لنفسه تمنــى لو يمــوت اليوم ولا يظـل راسه موطي بكل بهالذلّ والمهانهتمنـى لو يموت اليوم ولايشــوف العــار يلحـق فيه من كل جهه
    تركي\ليش جاي!مو قلت انك بتتبرى مني!ليش جــأي!
    تكلم ابوه بصوت جامد\انا مو جاي عشانكانا جاي وجايب معـي اللي كانوا يحبونك ويتمنون رضاك عليهم بيومنور انا بره انا خلصتوا نادونــي
    من سمع تركي اسم امه ينذكر رفـع راسه ببطء وشافها تهرول لــه لمن ضمت راســه وظلت تبكــي عنــده بصوت يقطع القلبوتشده لهــا
    اما تركـي ماكان قادر يرفع راســه ولاحـتي يستجيب لحظن امــه كل اللي سواه انه غمـض عيونه بكل عار والـم
    نور\قالوا لي بس ماصدقتهمولاراح اصدقهم بيــوموشلون اصدقهم وانت ولــديانت اللي ربيتك وسهرت لــ راحـتكانت اللي عطيت كل شـي بحياتيانت اللي صـرت اشوف فيه كل شـي حلو بحياتي.امس كنت مثل المجنونه اللي سروقوا منها ولدها وظلت تناديــه بدون محد يستجيب لصرخاتهاعيوني ماذاقــت النــومكنت ابي اشــوفك وابي اسمع صوتــككنت حاسه فيك تتألم وتتوجع لوحدكلكني كنت اتألم لألمك وابتسمت وهي تبكــيتركي حبيبي لاتخــافكلنا بنوقـف جنبك ياولـدي بنحط لك محامــي لاتخاف ياحبيبي بس ارجوك لاتتضايــق مأأبي اشوف ضعفــك.ورفعت راســه فتح عيونك شوف راوين اختكوحتى غلا جايه بالطريق تبي تشوفك كلنا بنوقـف معاك لا تخــاف
    فتح تركي عيونه لكن مالتفت لهم وكل اللي قاله
    تركي\خلصتي كلامــك!
    نور مافهمته وقالت باانكسأر \ولــدي
    تركي بعكــس اللي يخفيه مااستحمــل يشوف نظرات الحنان وألألم بعيون امه ولاأستحمل يشوف العذاب بصوتهابعد كل اللي سواه فيها تجي وتهرول لهبعد كل هالجفا تسامحــه وتغفر عقوقهليش يايمه ليش!انا مااستاهل كل هذا \ماأبي أشوف احــدوابعد وجهه عنهمالزياره انتهتمع السلامـــه
    من سمعت راوين كلام اخــوها القاســي مسكت امها اللي كانت واقفــه ومصدومه من كلام ولدهــا
    راوين\يمــه امشي نطلــع
    نور مااهتمت لكلام بنتها\ليشوش تبي أكثرقــول وهزت كتوفهانطــق وصــرخت بقــوه أنا مو امـك!؟وإلا نسيـــت امـــك!؟
    راوين امتلت عيونها بدموع\يمـه كفايــه خلاااصخلينا نطلــعماتعبتي وانتي تصرخين ومحد يسمعــكيمــه اذا هم مايبونــك انا بنتك ابييييكااذ ا هم مايحسون فيكانا احــس فيككفايه يايمــه ذلّ ؟كفايــه
    نور\انتي سمعيته شو يقول مايبي يشوفنــيمايبي يسمعنــيوغرفت عيونها وبدى يغيب صوتهاليــش!؟أي ذنب اقترفتــه عشان ولدي مايبينيحرام عليكــم والله حرااام
    -----------------










    توه ماســك طريــق الريــاضكلم احمد وقاله انه اليوم بيواجهه ولازم ينهـي كل شــيوطبعا احمد كان عارف بحقيقة غربة يوسف
    لكن احمــد فاجأه بمصيبــه اقــوى وطلب منه يرجع الشرقيــه
    احمد\يوسف لاتتحركلاتســوقانا جايك اللحيــنانا جــايك
    يوسف صار يضرب ايدينه على السكان بقــوه وهو يعتـرض اللي يسمعه\انت تكـذب ياأحمداكيــد تكــذبانت ماتبيني اواجهه تركي عشان كذا جالس تكذب عليماماتمامااااات يااحمــد
    مامااااات.لي يومين ماشفــته كنت مقرر اذا رجعـت اكلمــه عن اختــك واقول للكل اني مظلووموهو اكيد بيصدقني مثل ماانتوا صدقتوني.جدي مامااااتجدي مامات يااحمــد
    -----------





    رد مع اقتباس  

صفحة 4 من 5 الأولىالأولى ... 2345 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أنا وصلت
    بواسطة سيدة العيون في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 27-Jul-2010, 12:53 AM
  2. درب درب انا وصلت
    بواسطة دفنت قلبي في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 29-May-2007, 02:43 PM
  3. وصلت وصلت ادخل
    بواسطة حرزاوي في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 08-Dec-2006, 01:18 PM
  4. وصلت وصلت الى عالم اللغة
    بواسطة سارق الحب في المنتدى هنا البداية الترحيب بالاعضاء
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-Jun-2006, 11:52 PM
المفضلات
المفضلات
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •